26 مارس 2019 - 19 رجب 1440 هـ( 159 زيارة ) .
بمشاركة فريق الإعلام الجديد قام فريق سواعد الخير التطوعي بمركز العالية بقيادة رئيس الفريق الأستاذ إبراهيم بن محمد جبران وبمشاركة فرع وزارة البيئة والمياة والزراعة بجازان بزيارة لمحافظة فرسان وغرس الأشجار. وحضر حفل غرس الأشجار سعادة محافظ فرسان الأستاذ حسن الحازمي وقائد قطاع حرس الحدود بفرسان ورئيس بلدية فرسان وبعض الفرق التطوعية بفرسان. وبدأت فعاليات غرس الأشجار من قبل سعادة المحافظ وبمشاركة أعضاء الفرق التطوعية. وقد ألقى سعادة المحافظ كلمة شكر فيها منسوبي وزارة البيئة والمياه والزراعة على تفعيل أسبوع البيئة وكرر شكره وتقديره لجميع الفرق التطوعية ولبلدية فرسان لمشاركتها في تفعيل أسبوع البيئة. من جهته قال الأستاذ “جبران” أسبوع البيئة أصبح بمثابة ملتقى سنوي يستهدف مزيداً من محاور وأبعاد العمل البيئي بشقيه الميداني والتوعوي. و لتشجع افراد المجتمع ولاسيما الطلبة على التطوع وزراعة الأشجار لتحد من التصحر و لتعزيز مفهوم الشراكة في المحافظة على البيئة وترسيخ مبدأ التعاون الايجابي بين شرائح المجتمع لابقاء بيئتنا نظيفة وخالية من المخلفات والملوثات..
23 مارس 2018 - 6 رجب 1439 هـ( 229 زيارة ) .
أطلقت جمعية تحفيظ القرآن الكريم الخيرية بمحافظة جزر فرسان باقة من برامجها السنوية لهذا العام ضمن عدة برامج تنفذها الجمعية في خطتها السنوية لخدمة كتاب الله. واشتملت البرامج على برنامج "علمني آية" لطلاب الحلقات وبرنامج الضحيان ، وبرنامج "زهور القرآن لطالبات الدور النسائية بالمحافظة . وأوضح رئيس الجمعية الدكتور علي بن محمد الشريف أن الجمعية تحرص على تنفيذ توجيهات ولاة الأمر في العناية بكتاب الله ؛ حيث وفرت معلمين ومعلمات على مستوى عال من الكفاءة متقنين لتعليم كتاب الله تعالى ، مبيناً أن الجمعية استقبلت من بداية السنة قرابة 800 طالب وطالبة على مستوى محافظة جزر فرسان.
2 يناير 2018 - 15 ربيع الثاني 1439 هـ( 285 زيارة ) .
‫اختتم مركز التأهيل الشامل بجازان أمس, الرحلة السياحية إلى جزيرة فرسان لأبنائه النزلاء من ذوي الاحتياجات الخاصة, وذلك وفق برنامج ترفيهي سياحي استمر لمدة يومين بالتعاون مع جمعية البرّ الخيرية بمحافظة فرسان.‬ واستقبل أعضاء الجمعية وفد مركز التأهيل الشامل, حيث اشتمل البرنامج على جولات تعريفية بالأماكن والمواقع السياحية والأثرية وكذلك المنتزهات والشواطئ الجميلة بالجزيرة. وأوضح مدير مركز التأهيل الشامل بجازان أحمد أبوشرحة أن البرنامج يأتي ضمن مجموعة من البرامج الترفيهية للنزلاء, وذلك ضمن برامج المركز المعتمدة, مقدماً شكره لأعضاء جمعية البرّ الخيرية لاستضافتهم نزلاء المركز.
4 مارس 2017 - 5 جمادى الثاني 1438 هـ( 498 زيارة ) .
افتتح محافظ فرسان حسين بن ضيف الله الدعجاني أمس ، السوق الثالث للأسر المنتجة بمحافظة فرسان ، وذلك بدار الفتاة التابع للجنة التمنية الاجتماعية الأهلية بقرية صيّر . وتجول الدعجاني في أقسام السوق الذي جاء بالتعاون بين لجنة التنمية واللجنة السياحية بالمحافظة ، واطلع على ما يضمه من معروضات تمثل إنتاج الأسر المستفيدة ، في مجالات المشغولات اليدوية والقطنيات والعطور والأعمال الحرفية المتنوعة . وأعرب محافظ فرسان عن تقديره للمساهمين في تنظيم سوق الأسر المنتجة الثالث ، متمنيا التوفيق للجميع .
25 نوفمبر 2016 - 25 صفر 1438 هـ( 531 زيارة ) .
دفعت الجمعية الخيرية بمحافظة فرسان تكاليف إجراء عملية خطرة لمقيمة في المحافظة منذ فترة طويلة مريضة بالسرطان وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية أن الجمعية درست الحالة ووضع الأسرة التي عجزت عن دفع تكاليف العملية وتكاليف علاجها في أحد المراكز الطبية المتخصصة مشيراً إلى أن الجمعية تقدم خدماتها العلاجية والانسانية للمرضى المحتاجين والمعسرين خصوصاً في مثل هذه الحالات وأن عمل الجمعية انساني أكان مواطناً او مقيماً مضيفاً أن الجمعية اسهمت في تخفيف معاناة عدد من الأسر والصيادين.
16 يوليو 2015 - 29 رمضان 1436 هـ( 676 زيارة ) .
تواصل جمعية البرّ الخيرية بمحافظة فرسان في منطقة جازان توزيع العديد من الأجهزة الكهربائية التي تشمل أجهزة تكييفٍ وثلاجات وغسالات وأجهزة الطبخ التي تمّ تأمينها بتكلفة بلغت نحو 130,000 ريال .