9 مارس 2020 - 14 رجب 1441 هـ( 89 زيارة ) .
اختتمت جمعية التنمية الاجتماعية بحاكمة أبوعريش ممثلة بفريق همام التطوعي أمس، حملة للتبرع بالدم تحت شعار "دمك حياة"، بالتعاون مع مركز التبرع بالدم بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان، والقطاع الصحي الأوسط في أبوعريش، ممثلاً بمركز الرعاية الصحية الأولية بحاكمة، وذلك بمقر مركز الرعاية. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية علي بن محمد ذيابي، أن الحملة شهدت مشاركة 75 متبرعًا على مدى ثلاثة أيام، وذلك بهدف نشر ثقافة التبرع بالدم بين أفراد المجتمع والمحافظة على الصحة العامة وتعزيز المبادرات الإنسانية، مقدماً شكره للقائمين على المختبر والكادر الطبي المشارك في الحملة وللمتبرعين والمتطوعين على تفاعلهم الكبير معها.
18 فبراير 2020 - 24 جمادى الثاني 1441 هـ( 131 زيارة ) .
بدأت أمس، برامج المبادرات المجتمعية التي تشارك بها الفرق التطوعية، ضمن برنامج " أثرنا التطوعي " للشباب والفتيات، الذي تنفذه جمعية أثر الشبابية بمحافظة أبوعريش. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية أسامة بن عطية حكمي أن خمسة فرق تطوعية تشارك في المبادرات، التي تشمل مبادرات تدريبية وتوعوية وترفيهية وخدمة مجتمعية، وذلك من خلال مشروع تطوعي لترميم المنازل ولقاء خريجي الثانوية لمساعدتهم لاختيار التخصص الجامعي، وبرنامج قهوة وكتاب، وبرنامج " غراس " لتوعية الطالبات، إلى جانب زرع البسمة باستهداف عمال النظافة. وأضاف أن المبادرات التي ستستمر على مدى أسبوعين ضمن برنامج " أثرنا التطوعي " ، تهدف لرفع مستوى مهارات العمل التطوعي والمساهمة في تنفيذ مبادرات تطوعية بناءة وزيادة الوعي التطوعي لدى جميع أفراد المجتمع.
18 فبراير 2020 - 24 جمادى الثاني 1441 هـ( 151 زيارة ) .
نظمت جمعية تطوير المؤسسات الخيرية بمنطقة جازان " مطورون " بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبو عريش اليوم ، لقاءً لممثلي الجمعيات الخيرية ولجان التنمية بالمنطقة المشاركين في مشروع " كوادر شبابية " ، وذلك في قاعة التدريب باللجنة. واستعرض رئيس لجنة تنمية أبو عريش عبده راجحي خلال اللقاء عددا من العوامل المساعدة على تحقيق الأهداف والنجاح من خلال تهيئة بيئة العمل، والتميز في اختيار الفريق وتوزيع المهام، والتركيز على الكوادر الشابة، والجودة في تنفيذ البرامج، والعمل على تحقيق الاستقرار المالي للجمعية أو اللجنة. وتناول اللقاء عرضاً مرئياً عن كيفية الوصول لمصادر مالية ثابتة، وإيجاد برامج إستراتيجة بتمويل ذاتي، والعمل على تحسين الصور الذهنية لدى الآخرين، إلى جانب تفعيل الشراكات المجتمعية، وتفعيل العمل الإعلامي، وتوثيق العلاقة مع الداعمين، وتوسيع قاعدة المستفيدين.
10 فبراير 2020 - 16 جمادى الثاني 1441 هـ( 133 زيارة ) .
دشنت جمعية أثر الشبابية بمحافظة أبو عريش مساء أمس ، برنامج " أثرنا التطوعي " للشباب والفتيات ، وذلك بمقر الجمعية ، ضمن برامجها الاجتماعية للعام الحالي . وأوضح المدير التنفيذي للجمعية أسامة بن عطية حكمي أن البرنامج يتضمن تنفيذ العديد من الدورات التدريبية والمبادرات التطوعية ومعرض للمبادرات ، وذلك على مدى ثلاثة أسابيع ، مشيرًا إلى أهداف البرنامج في رفع مستوى مهارات العمل التطوعي والمساهمة في تنفيذ مبادرات تطوعية بناءة وزيادة الوعي التطوعي لدى كافة أفراد المجتمع . وأضاف أن البرنامج شهد في يومه الأول تنظيم دورة تدريبية بعنوان " صناعة المبادرات التطوعية " ، استعرض من خلالها المدرب يحيى حكمي خطوات تنفيذ المبادرات التطوعية وأهداف المبادرات لخدمة المجتمع بمشاركة 70 متطوعًا ومتطوعة .
21 يناير 2020 - 26 جمادى الأول 1441 هـ( 221 زيارة ) .
تنطلق غداً حملة التبرع بالدم التي ينظمها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة أبو عريش بالتعاون مع مستشفى أبو عريش العام تحت شعار " دمك حياة لغيرك " ، وذلك بمقر المكتب بجامع الحكير بالمحافظة. وتهدف الحملة التي تستمر ثلاثة أيام إلى نشر ثقافة التبرع بالدم بين أفراد المجتمع والمحافظة على الصحة العامة وتعزيز المبادرات الإنسانية، والإسهام في توفير الكميات الكافية من الدَّم في بنوك الدم بمستشفيات المنطقة. وتأتي الحملة في إطار سعي المكتب للمشاركة المجتمعية وإسهام منسوبيه في الأعمال الإنسانية المتمثلة في مساعدة المرضى المحتاجين إلى نقل الدم.
16 يناير 2020 - 21 جمادى الأول 1441 هـ( 159 زيارة ) .
أبرمت لجنة ‫التنمية الاجتماعية الأهلية في أبوعريش أمس، اتفاقية تنفيذ أكاديمية ومنصة "وفاق" الرقمية لزواج آمن ومطمئن مع إحدى المؤسسات المتخصصة، بدعم من فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية‬ بمنطقة جازان. وأوضح رئيس لجنة التنمية عبده راجحي أن‏ الاتفاقية تشمل تنفيذ المنصة بالإضافة إلى أربعة برامج تدريبية وأكثر من 100 منتج رقمي يستهدف الشباب والفتيات في السنة الأولى من الزواج. وأضاف أن المشروع يهدف لبناء أسرة سعيدة ومستقرة، من خلال تأهيل الأزواج المبتدئين لتأسيس أسرة متماسكة، وكذلك المساهمة في خفض نسب الطلاق، مشيرًا إلى أن البرامج التدريبية المصاحبة للمنصة تشمل محاور عن السنة الأولى من الزواج "التحديات والحلول" ، وتنمية الحب بعد الزواج وفنون التعامل مع المشاكل الزوجية.
11 يناير 2020 - 16 جمادى الأول 1441 هـ( 116 زيارة ) .
بدأت جمعية الريان الخيرية بمركز وادي جازان التابع لمحافظة أبوعريش أمس، في استقبال طلبات إعانات الزواج لعام 2020، وذلك ضمن المشروعات الخيرية التي تنفذها الجمعية. ودعا رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد بن أحمد حصيبي إلى التسجيل عبر الرابط:
11 نوفمبر 2019 - 14 ربيع الأول 1441 هـ( 190 زيارة ) .
أودعت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش اليوم ، المبالغ المخصصة للمرحلة الخامسة من برنامج "سواعد" لدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والأسر المنتجة الذي تنفذه اللجنة بالتعاون مع فرع بنك التنمية الاجتماعية بمنطقة جازان، في حسابات المستفيدين والبالغ عددهم 30 مستفيدًا ومستفيدة. وأوضح رئيس اللجنة عبده راجحي أن برنامج "سواعد" يهدف لمساعدة الأسر المسجلة ضمن قوائم الجمعيات الخيرية ومستفيدي الضمان الاجتماعي والأقل دخلا وأسر السجناء والمتعافين من تعاطي المخدرات لإيجاد مصادر دخل ثابتة تعينهم على مواجهة أعباء المعيشة وتساعدهم على دخول سوق العمل. وأضاف أن المرحلة الخامسة من البرنامج جاءت استكمالا للمراحل الأربع السابقة التي نفذتها اللجنة في وقت سابق ، وشهدت دعم نحو 148 مستفيدًا ومستفيدة بمبلغ تجاوز 2,100,000 ريال ، ضمن برنامج سواعد الممول من بنك التنمية الاجتماعية. وأعرب عن تقديره للبنك ودوره الريادي في دعم الأسر المنتجة وأصحاب المشاريع ، وتعاونه السريع والمثمر مع لجنة التنمية في أبوعريش مما أسهم في خدمة كثير من الأسر المستفيدة، مبيناً أن المشاريع شملت أنشطة متنوعة في من أصحاب المشاريع متناهية الصغر والمقاصف المدرسية ومشاريع الأسر المنتجة وغيرها من الأنشطة.
4 نوفمبر 2019 - 7 ربيع الأول 1441 هـ( 112 زيارة ) .
نظمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش, أمس, ورشة عمل بعنوان "أساسيات الحاسب الآلي والتصميم", وذلك بقاعة التدريب باللجنة. وتضمنت ورشة العمل التي تقدمها المدربة أروى المعيدي على مدى يومين , عدداً من المحاور لتعريف 25 مشاركة بأساسيات الحاسب الآلي وبرامج الفوتوشوب. وتأتي الورشة ضمن برنامج "خطوة نحو الإتقان" الذي تنفذه اللجنة بهدف تأهيل الفتيات وتدريبهن على مهارات العمل التطوعي على مدى ستة أسابيع من خلال 8 ورش عمل تطويرية تصل عدد ساعاتها إلى 80 ساعة تدريبية في مجالات التطوع وأساسيات الحاسب الآلي والإلقاء والتأثير والإسعافات الأولية وإدارة الأزمات، إلى جانب الكتابة الصحفية والإبداعية وصناعة المشاريع والمبادرات المجتمعية، فضلًا عن عدد من اللقاءات الإثرائية والمبادرات التطوعية.
3 نوفمبر 2019 - 6 ربيع الأول 1441 هـ( 199 زيارة ) .
نفذت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش أمس، ورشة عمل بعنوان "قوة التطوع"، ضمن فعاليات البرنامج التدريبي "خطوة نحو الإتقان الثاني", وذلك بقاعة التدريب باللجنة. وتضمنت ورشة العمل, التي قدمتها المدربة أروى المعيدي, العديد من المحاور حول أهمية العمل التطوعي ودوره في خدمة وتنمية المجتمع، إلى جانب استعراض أهداف العمل التطوعي ودوافعه وأخلاقيات التطوع ومنافعه، بمشاركة 25 فتاة. وأوضح رئيس اللجنة عبده راجحي أن برنامج "خطوة نحو الإتقان", الذي تنفذه اللجنة ويستمر ستة أسابيع, ويهدف إلى تأهيل الفتيات وتدريبهن على مهارات العمل التطوعي من خلال 8 ورش عمل تطويرية تصل إلى 80 ساعة تدريبية في مجالات التطوع وأساسيات الحاسب الآلي والإلقاء والتأثير والإسعافات الأولية وإدارة الأزمات، إلى جانب الكتابة الصحفية والإبداعية وصناعة المشاريع والمبادرات المجتمعية، فضلًا عن عدد من اللقاءات الإثرائية والمبادرات التطوعية.
27 اكتوبر 2019 - 28 صفر 1441 هـ( 162 زيارة ) .
بدأت اليوم، فعاليات البرنامج التدريبي "خطوة نحو الإتقان" الذي تنفذه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش بالتعاون مع مركز بوح للاستشارات التربوية والتعليمية ، وذلك بقاعة التدريب باللجنة. وأوضح رئيس اللجنة عبده راجحي أن البرنامج الذي يستمر ستة أسابيع يهدف إلى تأهيل 25 فتاة على مهارات العمل التطوعي من خلال 8 ورش عمل تطويرية تصل إلى 80 ساعة تدريبية في مجالات التطوع وأساسيات الحاسب الآلي والإلقاء والتأثير والإسعافات الأولية وإدارة الأزمات، إلى جانب الكتابة الصحفية والإبداعية وصناعة المشاريع والمبادرات المجتمعية، فضلًا عن عدد من اللقاءات الإثرائية والمبادرات التطوعية. وكانت لجنة تنمية أبوعريش وقعت اتفاقية تعاون مع المركز بحضور المدير التنفيذي للمركز محمد الحليبي تشمل تبادل الخبرات وتأهيل وتطوير المتطوعين وتأسيس وحدة التطوع في اللجنة وفق المعيار الوطني والعمل على تأسيس نادٍ للفتيات في أبو عريش.
13 اكتوبر 2019 - 14 صفر 1441 هـ( 174 زيارة ) .
بدأت أمس, فعاليات المرحلة الثانية من البرنامج المتخصص لتأهيل وتوظيف 50 يتيمًا ويتيمة، الذي تنفذه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش، وذلك بقاعة التدريب النسائي باللجنة. وأوضح رئيس اللجنة عبده راجحي، أن البرنامج يأتي ضمن اتفاقية التعاون بين اللجنة ومؤسسة الراجحي الإنسانية، ومؤسسة الشيخ فهد العويضة، والكلية التقنية بجازان، وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف "، ومؤسسة إخاء لرعاية الأيتام بجازان. وبيّن راجحي أن 25 يتيمة شاركت في الدورة التدريبية التي حملت عنوان "المهارات الشخصية"، حيث تعرفت المتدربات على فن كتابة السيرة الذاتية ومهارات المقابلة الشخصية ، فيما تشمل المرحلة الحالية دورة عن الإرشاد المهني والتأهيل النفسي لسوق العمل والحاسب الآلي وسرعة الطباعة والسكرتارية والأعمال المكتبية. يُذكر أن المرحلة الأولى من البرنامج التي انطلقت منتصف شوال الماضي شملت العديد من الدورات التدريبية في الإرشاد المهني والتأهيل لسوق العمل والمهارات الشخصية والسكرتارية والأعمال المكتبية والحاسب الآلي وسرعة الطباعة بهدف إعداد الأيتام وتأهيلهم لسوق العمل والبحث عن فرص عمل مناسبة لهم ، حيث استفاد 30 شابًا من الدورات التدريبية للبرنامج في مرحلته الأولى، التي ساعدت المتدربين على اكتشاف قدراتهم الشخصية ومهاراتهم واهتماماتهم وكيفية اكتشاف الخيارات المهنية في سوق العمل واختيار المجالات المهنية المناسبة ومن ثَمّ تهيئتهم بدورات تدريبية تمهيدًا لالتحاقهم بسوق العمل.
6 اكتوبر 2019 - 7 صفر 1441 هـ( 177 زيارة ) .
دشن محافظ أبوعريش محمد بن هادي الشمراني أمس، مشروع "إكساب" لتدريب وتأهيل الشباب والفتيات الطموحين، الذي تنظمه جمعية التنمية الاجتماعية بحاكمة أبوعريش بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة جازان, وذلك في مسرح العمادة. واستعرضت الجمعية خلال حفل التدشين تعريف ومخرجات وهدف البرنامج الذي انطلق أمس في أولى دوراته التدريبية من خلال استهداف 1000 شاب وفتاة لتزويدهم بالمهارات والخبرات وتطوير الجوانب المعرفية والمهنية، وإكسابهم المهارات والخبرات ومساعدتهم لشق طريقهم المهني، مشيرًا إلى أن البرنامج "يتضمن العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية في إدارة الموارد البشرية ومهارات التهيئة لسوق العمل، وإدارة المشروعات الصغيرة، بالإضافة إلى دورة تطوير الذات والتخطيط المالي، بمشاركة عدد من المتخصصين. بعد ذلك أعلن محافظ أبوعريش تدشين برنامج "إكساب ", معربًا عن تقديره لجمعية التنمية الاجتماعية بحاكمة أبوعريش وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، موجهًا الدعوة للشباب والفتيات إلى الاطلاع على ما يتضمنه البرنامج من الفرص المتاحة والمبادرة بالتسجيل في الدورات التدريبية. حضر تدشين البرنامج عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة جازان الدكتور أحمد بن موسى حنتول وأعضاء مجلس الإدارة بالجمعية.
1 اكتوبر 2019 - 2 صفر 1441 هـ( 117 زيارة ) .
أعلنت جمعية التنمية الاجتماعية بحاكمة أبوعريش التابعة لمحافظة أبوعريش، اليوم ، عن فتح باب التسجيل في أولى الدورات التدريبية ضمن برنامج " إكساب " ، الذي تنفذه الجمعية ابتداءً من يوم الخميس المقبل ، بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة جازان . وأوضح المدير التنفيذي للجمعية داوود أزيبي أن برنامج "إكساب " يهدف إلى تدريب وتأهيل الشباب والفتيات، بتطوير مهاراتهم وقدراتهم وتهيئتهم لسوق العمل ، حيث يشمل العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية في إدارة الموارد البشرية ومهارات التهيئة لسوق العمل ، وإدارة المشروعات الصغيرة، بالإضافة إلى دورة تطوير الذات والتخطيط المالي، بمشاركة عدد من المتخصصين . وبين أن البرنامج يسعى لتزويد 1000 شاب وفتاة بالمهارات والخبرات وتطوير الجوانب المعرفية والمهنية، وإكسابهم المهارات والخبرات ومساعدتهم لشق طريقهم المهني ، داعياً إلى التسجيل في دورة إدارة الموارد البشرية التي تنطلق الخميس المقبل ، وذلك عبر الموقع الالكتروني للجمعية .
25 سبتمبر 2019 - 26 محرم 1441 هـ( 169 زيارة ) .
شاركت فرقة الكشافة بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في محافظة أبوعريش اليوم أهالي المحافظة الاحتفال باليوم الوطني الـ89 للمملكة بإهدائهم الصور والشعارات الوطنية، احتفاءً بهذه المناسبة الوطنية الغالية . وأوضح القائد الكشفي بلجنة التنمية محمد حكمي أن أكثر من 50 شابًا من منسوبي الفرقة الكشفية ومنسوبي مراكز النشاط الاجتماعي التابعة للجنة شاركوا في توزيع أكثر من 5,000 قطعة من الأعلام والوشاحات والشعارات الوطنية فى ممشى الرجال بالحزام الغربي بأبي عريش ، وفي عدد من المواقع ومداخل المحافظة ترحيبًا بالأهالي والزوار ومشاركة لهم فرحتهم الوطنية . من جانبه رفع رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بأبي عريش عبده بن حسن راجحي التهاني الصادقة باسمه ونيابة عن منسوبي اللجنة ومراكز النشاط والفرق التطوعية التابعة لها إلى القيادة الرشيدة بهذه المناسبة الغالية ، عاداً اليوم الوطني يوما تاريخيا لاستذكار بطولات مؤسس هذا الوطن الشامخ الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - الذي أرسى دعائم هذا الوطن على أسس راسخة ومتينة ، فانطلقت بلادنا نحو الريادة والتطور والنمو والازدهار .
8 سبتمبر 2019 - 9 محرم 1441 هـ( 157 زيارة ) .
أطلقت جمعية التنمية الاجتماعية بحاكمة أبو عريش بالشراكة مع جمعية الإحسان الطبية الخيرية اليوم، برنامج " عيادة " للكشف المجاني في عيادات العيون والأسنان والباطنة، وذلك بمركز الرعاية الصحية الأولية بحاكمة أبو عريش. ويقدم البرنامج الذي يستمر ثلاثة أيام، الكشف المجاني والرعاية والتوعية الصحية عن أمراض العصر، مثل: السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض الفم والأسنان والباطنة، وذلك من خلال عيادات ميدانية بمشاركة كوادر طبية وتمريضية متخصصة. ويأتي برنامج " عيادة " ضمن الشراكة المجتمعية بين القطاعات الخيرية والحكومية والخاصة، لإيصال الخدمات الصحية وتعزيز السلوك الصحي لدى أفراد المجتمع، وزيادة الوعي الصحي، ونشر مفهوم الوقاية والاكتشاف المبكر للأمراض.
27 اغسطس 2019 - 26 ذو الحجة 1440 هـ( 149 زيارة ) .
أعلنت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش، عن بدأ التسجيل للعام الحالي 1441هـ بمركز تنمية الطفل التابع للجنة ، حيث يستمر التسجيل إلى يوم الخميس المقبل . ويشمل التسجيل، الأطفال من عمر 4 سنوات وحتى 9 سنوات للبنات و 7 سنوات للأولاد ، حيث يقدم المركز العديد من البرامج المتنوعة والهادفة لتنمية وتربية الطفل من خلال أركان القرآن الكريم، والحاسب الآلي، والركن الفني، وركن الذكاء، واللغة الانجليزية، ومسرح الطفل، والإلقاء والخطابة . ويسعى مركز تنمية الطفل إلى تعزيز أهدافه في تنمية مهارات الحياة وتنمية القدرات الإبداعية ، وغرس مفهوم القراءة لدى الأطفال .
26 اغسطس 2019 - 25 ذو الحجة 1440 هـ( 158 زيارة ) .
اختتمت مساء اليوم فعاليات الدورة التدريبية التي نفذتها لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبو عريش ممثلة بمركز الفتاة الاجتماعي تحت عنوان " صناعة المبادرات الاجتماعية وإدارتها " وذلك بمقر المركز. وأوضح رئيس اللجنة عبده راجحي، أن الدورة التي نفذت على مدى أربعة أيام، تأتي ضمن برنامج " فذة " الذي يسعى لتأهيل الفتيات لقيادة البرامج الاجتماعية والتطوعية، وتحسين القدرات الفردية واكتشاف مناطق القوة والعطاء لدى الفتيات وتأهيلهن لصناعة وإدارة البرامج النسائية الاجتماعية والتطوعية باحترافية، واكتشاف الطاقات النسائية الفاعلة وتعزيز وتفعيل الأدوار النسائية في القطاع غير الربحي. وبين أن الدورة التي شاركت بها 25 فتاة و قدمتها المدربة شقراء آل بشير تناولت العديد من المحاور التدريبية عن تعريف المشاركات بمفهوم المبادرات المجتمعية وأبعادها، وتخطيط وإدارة وتنفيذ البرامج والمبادرات المجتمعية بشكل فعال، وأهمية نشر وتطبيق مفهوم المبادرات المجتمعية على أرض الواقع، وأهمية الشراكات وبناء المبادرات وأسس نجاحها ومستويات المبادرة الاجتماعية وخطوات بناء المبادرة الاجتماعية، إضافة لتعريفهن بأسس نجاح المبادرات بتحديد الفكرة ونطاقها ورسم خطة العمل وتنفيذها وتقييمها ورصد الدروس المستفادة.
3 اغسطس 2019 - 2 ذو الحجة 1440 هـ( 189 زيارة ) .
اُختتمت مساء أمس, فعاليات المرحلة الأولى من البرنامج المتخصص لتأهيل وتوظيف 50 يتيمًا ويتيمة، الذي تنفذه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبو عريش. وأوضح رئيس اللجنة عبده راجحي أن البرنامج جاء ضمن اتفاقية التعاون بين اللجنة ومؤسسة الراجحي الإنسانية، ومؤسسة الشيخ فهد العويضة، والكلية التقنية بجازان، وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف "، ومؤسسة إخاء لرعاية الأيتام بجازان. وبين أن المرحلة الأولى من البرنامج التي انطلقت منتصف شوال الماضي شملت العديد من الدورات التدريبية في الإرشاد المهني والتأهيل لسوق العمل والمهارات الشخصية والسكرتارية والأعمال المكتبية والحاسب الآلي وسرعة الطباعة بهدف إعداد الأيتام وتأهيلهم لسوق العمل والبحث عن فرص عمل مناسبة لهم.
21 يوليو 2019 - 18 ذو القعدة 1440 هـ( 217 زيارة ) .
نفذ مركز تنمية الطفل التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش مساء أمس ، برنامجًا متخصصًا لتوعية الأطفال بصحة الفم والأسنان ، وذلك ضمن فعاليات المركز خلال صيف العام الحالي . وتضمن البرنامج الذي شارك في تقديمه فريق ويست التطوعي ، توعية الأطفال بأهمية صحة الفم والأسنان وطرق الوقاية من التسوس ، من خلال العمل على غرس مفاهيم الاهتمام بصحة الفم والأسنان إلى جانب إزالة الحاجز النفسي بين الطفل وطبيب الأسنان وتغيير بعض المفاهيم الخاطئة حول طب الأسنان لدى الأطفال ، وتوضيح أهمية وطرق العناية بنظافة الفم والأسنان بوسائلها المختلفة، وشرح أهمية تناول الغذاء الصحي المتوازن، وأهمية الزيارة الدورية لطبيب الأسنان . وتم خلال البرنامج تنفيذ ورشة عمل لتدريب الأطفال على كيفية تنظيف الأسنان، وإجراء تشخيص وفحوصات لجميع الأطفال ، بهدف نشر ثقافة تعزيز السلوك الصحي السليم من خلال العناية بالفم والأسنان بين الأطفال . يُشار إلى أن 70 طفلًا ينتظمون حاليًا في البرنامج الصيفي بمركز تنمية الطفل ، الذي يستهدف الأطفال من عمر أربع سنوات وحتى تسع سنوات للبنات ومن عمر أربع سنوات حتى سبع سنوات للأبناء ، حيث يقدم المركز العديد من البرامج المتنوعة والهادفة لاستغلال أوقات الإجازة وتحقيق الفائدة للأطفال ، من خلال تدريبهم وتنمية مهاراتهم في الحياة وتنمية القدرات الإبداعية لديهم ، عبر العديد من الأركان المتخصصة التي تشمل الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والقيم والسلوك والقراءة والثقافة والمهارات الإبداعية والمرح والترفيه .