11 نوفمبر 2019 - 14 ربيع الأول 1441 هـ( 68 زيارة ) .
أودعت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش اليوم ، المبالغ المخصصة للمرحلة الخامسة من برنامج "سواعد" لدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والأسر المنتجة الذي تنفذه اللجنة بالتعاون مع فرع بنك التنمية الاجتماعية بمنطقة جازان، في حسابات المستفيدين والبالغ عددهم 30 مستفيدًا ومستفيدة. وأوضح رئيس اللجنة عبده راجحي أن برنامج "سواعد" يهدف لمساعدة الأسر المسجلة ضمن قوائم الجمعيات الخيرية ومستفيدي الضمان الاجتماعي والأقل دخلا وأسر السجناء والمتعافين من تعاطي المخدرات لإيجاد مصادر دخل ثابتة تعينهم على مواجهة أعباء المعيشة وتساعدهم على دخول سوق العمل. وأضاف أن المرحلة الخامسة من البرنامج جاءت استكمالا للمراحل الأربع السابقة التي نفذتها اللجنة في وقت سابق ، وشهدت دعم نحو 148 مستفيدًا ومستفيدة بمبلغ تجاوز 2,100,000 ريال ، ضمن برنامج سواعد الممول من بنك التنمية الاجتماعية. وأعرب عن تقديره للبنك ودوره الريادي في دعم الأسر المنتجة وأصحاب المشاريع ، وتعاونه السريع والمثمر مع لجنة التنمية في أبوعريش مما أسهم في خدمة كثير من الأسر المستفيدة، مبيناً أن المشاريع شملت أنشطة متنوعة في من أصحاب المشاريع متناهية الصغر والمقاصف المدرسية ومشاريع الأسر المنتجة وغيرها من الأنشطة.
4 نوفمبر 2019 - 7 ربيع الأول 1441 هـ( 46 زيارة ) .
نظمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش, أمس, ورشة عمل بعنوان "أساسيات الحاسب الآلي والتصميم", وذلك بقاعة التدريب باللجنة. وتضمنت ورشة العمل التي تقدمها المدربة أروى المعيدي على مدى يومين , عدداً من المحاور لتعريف 25 مشاركة بأساسيات الحاسب الآلي وبرامج الفوتوشوب. وتأتي الورشة ضمن برنامج "خطوة نحو الإتقان" الذي تنفذه اللجنة بهدف تأهيل الفتيات وتدريبهن على مهارات العمل التطوعي على مدى ستة أسابيع من خلال 8 ورش عمل تطويرية تصل عدد ساعاتها إلى 80 ساعة تدريبية في مجالات التطوع وأساسيات الحاسب الآلي والإلقاء والتأثير والإسعافات الأولية وإدارة الأزمات، إلى جانب الكتابة الصحفية والإبداعية وصناعة المشاريع والمبادرات المجتمعية، فضلًا عن عدد من اللقاءات الإثرائية والمبادرات التطوعية.
3 نوفمبر 2019 - 6 ربيع الأول 1441 هـ( 117 زيارة ) .
نفذت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش أمس، ورشة عمل بعنوان "قوة التطوع"، ضمن فعاليات البرنامج التدريبي "خطوة نحو الإتقان الثاني", وذلك بقاعة التدريب باللجنة. وتضمنت ورشة العمل, التي قدمتها المدربة أروى المعيدي, العديد من المحاور حول أهمية العمل التطوعي ودوره في خدمة وتنمية المجتمع، إلى جانب استعراض أهداف العمل التطوعي ودوافعه وأخلاقيات التطوع ومنافعه، بمشاركة 25 فتاة. وأوضح رئيس اللجنة عبده راجحي أن برنامج "خطوة نحو الإتقان", الذي تنفذه اللجنة ويستمر ستة أسابيع, ويهدف إلى تأهيل الفتيات وتدريبهن على مهارات العمل التطوعي من خلال 8 ورش عمل تطويرية تصل إلى 80 ساعة تدريبية في مجالات التطوع وأساسيات الحاسب الآلي والإلقاء والتأثير والإسعافات الأولية وإدارة الأزمات، إلى جانب الكتابة الصحفية والإبداعية وصناعة المشاريع والمبادرات المجتمعية، فضلًا عن عدد من اللقاءات الإثرائية والمبادرات التطوعية.
27 اكتوبر 2019 - 28 صفر 1441 هـ( 73 زيارة ) .
بدأت اليوم، فعاليات البرنامج التدريبي "خطوة نحو الإتقان" الذي تنفذه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش بالتعاون مع مركز بوح للاستشارات التربوية والتعليمية ، وذلك بقاعة التدريب باللجنة. وأوضح رئيس اللجنة عبده راجحي أن البرنامج الذي يستمر ستة أسابيع يهدف إلى تأهيل 25 فتاة على مهارات العمل التطوعي من خلال 8 ورش عمل تطويرية تصل إلى 80 ساعة تدريبية في مجالات التطوع وأساسيات الحاسب الآلي والإلقاء والتأثير والإسعافات الأولية وإدارة الأزمات، إلى جانب الكتابة الصحفية والإبداعية وصناعة المشاريع والمبادرات المجتمعية، فضلًا عن عدد من اللقاءات الإثرائية والمبادرات التطوعية. وكانت لجنة تنمية أبوعريش وقعت اتفاقية تعاون مع المركز بحضور المدير التنفيذي للمركز محمد الحليبي تشمل تبادل الخبرات وتأهيل وتطوير المتطوعين وتأسيس وحدة التطوع في اللجنة وفق المعيار الوطني والعمل على تأسيس نادٍ للفتيات في أبو عريش.
13 اكتوبر 2019 - 14 صفر 1441 هـ( 101 زيارة ) .
بدأت أمس, فعاليات المرحلة الثانية من البرنامج المتخصص لتأهيل وتوظيف 50 يتيمًا ويتيمة، الذي تنفذه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش، وذلك بقاعة التدريب النسائي باللجنة. وأوضح رئيس اللجنة عبده راجحي، أن البرنامج يأتي ضمن اتفاقية التعاون بين اللجنة ومؤسسة الراجحي الإنسانية، ومؤسسة الشيخ فهد العويضة، والكلية التقنية بجازان، وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف "، ومؤسسة إخاء لرعاية الأيتام بجازان. وبيّن راجحي أن 25 يتيمة شاركت في الدورة التدريبية التي حملت عنوان "المهارات الشخصية"، حيث تعرفت المتدربات على فن كتابة السيرة الذاتية ومهارات المقابلة الشخصية ، فيما تشمل المرحلة الحالية دورة عن الإرشاد المهني والتأهيل النفسي لسوق العمل والحاسب الآلي وسرعة الطباعة والسكرتارية والأعمال المكتبية. يُذكر أن المرحلة الأولى من البرنامج التي انطلقت منتصف شوال الماضي شملت العديد من الدورات التدريبية في الإرشاد المهني والتأهيل لسوق العمل والمهارات الشخصية والسكرتارية والأعمال المكتبية والحاسب الآلي وسرعة الطباعة بهدف إعداد الأيتام وتأهيلهم لسوق العمل والبحث عن فرص عمل مناسبة لهم ، حيث استفاد 30 شابًا من الدورات التدريبية للبرنامج في مرحلته الأولى، التي ساعدت المتدربين على اكتشاف قدراتهم الشخصية ومهاراتهم واهتماماتهم وكيفية اكتشاف الخيارات المهنية في سوق العمل واختيار المجالات المهنية المناسبة ومن ثَمّ تهيئتهم بدورات تدريبية تمهيدًا لالتحاقهم بسوق العمل.
6 اكتوبر 2019 - 7 صفر 1441 هـ( 88 زيارة ) .
دشن محافظ أبوعريش محمد بن هادي الشمراني أمس، مشروع "إكساب" لتدريب وتأهيل الشباب والفتيات الطموحين، الذي تنظمه جمعية التنمية الاجتماعية بحاكمة أبوعريش بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة جازان, وذلك في مسرح العمادة. واستعرضت الجمعية خلال حفل التدشين تعريف ومخرجات وهدف البرنامج الذي انطلق أمس في أولى دوراته التدريبية من خلال استهداف 1000 شاب وفتاة لتزويدهم بالمهارات والخبرات وتطوير الجوانب المعرفية والمهنية، وإكسابهم المهارات والخبرات ومساعدتهم لشق طريقهم المهني، مشيرًا إلى أن البرنامج "يتضمن العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية في إدارة الموارد البشرية ومهارات التهيئة لسوق العمل، وإدارة المشروعات الصغيرة، بالإضافة إلى دورة تطوير الذات والتخطيط المالي، بمشاركة عدد من المتخصصين. بعد ذلك أعلن محافظ أبوعريش تدشين برنامج "إكساب ", معربًا عن تقديره لجمعية التنمية الاجتماعية بحاكمة أبوعريش وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، موجهًا الدعوة للشباب والفتيات إلى الاطلاع على ما يتضمنه البرنامج من الفرص المتاحة والمبادرة بالتسجيل في الدورات التدريبية. حضر تدشين البرنامج عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة جازان الدكتور أحمد بن موسى حنتول وأعضاء مجلس الإدارة بالجمعية.
1 اكتوبر 2019 - 2 صفر 1441 هـ( 52 زيارة ) .
أعلنت جمعية التنمية الاجتماعية بحاكمة أبوعريش التابعة لمحافظة أبوعريش، اليوم ، عن فتح باب التسجيل في أولى الدورات التدريبية ضمن برنامج " إكساب " ، الذي تنفذه الجمعية ابتداءً من يوم الخميس المقبل ، بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة جازان . وأوضح المدير التنفيذي للجمعية داوود أزيبي أن برنامج "إكساب " يهدف إلى تدريب وتأهيل الشباب والفتيات، بتطوير مهاراتهم وقدراتهم وتهيئتهم لسوق العمل ، حيث يشمل العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية في إدارة الموارد البشرية ومهارات التهيئة لسوق العمل ، وإدارة المشروعات الصغيرة، بالإضافة إلى دورة تطوير الذات والتخطيط المالي، بمشاركة عدد من المتخصصين . وبين أن البرنامج يسعى لتزويد 1000 شاب وفتاة بالمهارات والخبرات وتطوير الجوانب المعرفية والمهنية، وإكسابهم المهارات والخبرات ومساعدتهم لشق طريقهم المهني ، داعياً إلى التسجيل في دورة إدارة الموارد البشرية التي تنطلق الخميس المقبل ، وذلك عبر الموقع الالكتروني للجمعية .
25 سبتمبر 2019 - 26 محرم 1441 هـ( 101 زيارة ) .
شاركت فرقة الكشافة بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في محافظة أبوعريش اليوم أهالي المحافظة الاحتفال باليوم الوطني الـ89 للمملكة بإهدائهم الصور والشعارات الوطنية، احتفاءً بهذه المناسبة الوطنية الغالية . وأوضح القائد الكشفي بلجنة التنمية محمد حكمي أن أكثر من 50 شابًا من منسوبي الفرقة الكشفية ومنسوبي مراكز النشاط الاجتماعي التابعة للجنة شاركوا في توزيع أكثر من 5,000 قطعة من الأعلام والوشاحات والشعارات الوطنية فى ممشى الرجال بالحزام الغربي بأبي عريش ، وفي عدد من المواقع ومداخل المحافظة ترحيبًا بالأهالي والزوار ومشاركة لهم فرحتهم الوطنية . من جانبه رفع رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بأبي عريش عبده بن حسن راجحي التهاني الصادقة باسمه ونيابة عن منسوبي اللجنة ومراكز النشاط والفرق التطوعية التابعة لها إلى القيادة الرشيدة بهذه المناسبة الغالية ، عاداً اليوم الوطني يوما تاريخيا لاستذكار بطولات مؤسس هذا الوطن الشامخ الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - الذي أرسى دعائم هذا الوطن على أسس راسخة ومتينة ، فانطلقت بلادنا نحو الريادة والتطور والنمو والازدهار .
8 سبتمبر 2019 - 9 محرم 1441 هـ( 94 زيارة ) .
أطلقت جمعية التنمية الاجتماعية بحاكمة أبو عريش بالشراكة مع جمعية الإحسان الطبية الخيرية اليوم، برنامج " عيادة " للكشف المجاني في عيادات العيون والأسنان والباطنة، وذلك بمركز الرعاية الصحية الأولية بحاكمة أبو عريش. ويقدم البرنامج الذي يستمر ثلاثة أيام، الكشف المجاني والرعاية والتوعية الصحية عن أمراض العصر، مثل: السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض الفم والأسنان والباطنة، وذلك من خلال عيادات ميدانية بمشاركة كوادر طبية وتمريضية متخصصة. ويأتي برنامج " عيادة " ضمن الشراكة المجتمعية بين القطاعات الخيرية والحكومية والخاصة، لإيصال الخدمات الصحية وتعزيز السلوك الصحي لدى أفراد المجتمع، وزيادة الوعي الصحي، ونشر مفهوم الوقاية والاكتشاف المبكر للأمراض.
27 اغسطس 2019 - 26 ذو الحجة 1440 هـ( 97 زيارة ) .
أعلنت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش، عن بدأ التسجيل للعام الحالي 1441هـ بمركز تنمية الطفل التابع للجنة ، حيث يستمر التسجيل إلى يوم الخميس المقبل . ويشمل التسجيل، الأطفال من عمر 4 سنوات وحتى 9 سنوات للبنات و 7 سنوات للأولاد ، حيث يقدم المركز العديد من البرامج المتنوعة والهادفة لتنمية وتربية الطفل من خلال أركان القرآن الكريم، والحاسب الآلي، والركن الفني، وركن الذكاء، واللغة الانجليزية، ومسرح الطفل، والإلقاء والخطابة . ويسعى مركز تنمية الطفل إلى تعزيز أهدافه في تنمية مهارات الحياة وتنمية القدرات الإبداعية ، وغرس مفهوم القراءة لدى الأطفال .
26 اغسطس 2019 - 25 ذو الحجة 1440 هـ( 101 زيارة ) .
اختتمت مساء اليوم فعاليات الدورة التدريبية التي نفذتها لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبو عريش ممثلة بمركز الفتاة الاجتماعي تحت عنوان " صناعة المبادرات الاجتماعية وإدارتها " وذلك بمقر المركز. وأوضح رئيس اللجنة عبده راجحي، أن الدورة التي نفذت على مدى أربعة أيام، تأتي ضمن برنامج " فذة " الذي يسعى لتأهيل الفتيات لقيادة البرامج الاجتماعية والتطوعية، وتحسين القدرات الفردية واكتشاف مناطق القوة والعطاء لدى الفتيات وتأهيلهن لصناعة وإدارة البرامج النسائية الاجتماعية والتطوعية باحترافية، واكتشاف الطاقات النسائية الفاعلة وتعزيز وتفعيل الأدوار النسائية في القطاع غير الربحي. وبين أن الدورة التي شاركت بها 25 فتاة و قدمتها المدربة شقراء آل بشير تناولت العديد من المحاور التدريبية عن تعريف المشاركات بمفهوم المبادرات المجتمعية وأبعادها، وتخطيط وإدارة وتنفيذ البرامج والمبادرات المجتمعية بشكل فعال، وأهمية نشر وتطبيق مفهوم المبادرات المجتمعية على أرض الواقع، وأهمية الشراكات وبناء المبادرات وأسس نجاحها ومستويات المبادرة الاجتماعية وخطوات بناء المبادرة الاجتماعية، إضافة لتعريفهن بأسس نجاح المبادرات بتحديد الفكرة ونطاقها ورسم خطة العمل وتنفيذها وتقييمها ورصد الدروس المستفادة.
3 اغسطس 2019 - 2 ذو الحجة 1440 هـ( 133 زيارة ) .
اُختتمت مساء أمس, فعاليات المرحلة الأولى من البرنامج المتخصص لتأهيل وتوظيف 50 يتيمًا ويتيمة، الذي تنفذه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبو عريش. وأوضح رئيس اللجنة عبده راجحي أن البرنامج جاء ضمن اتفاقية التعاون بين اللجنة ومؤسسة الراجحي الإنسانية، ومؤسسة الشيخ فهد العويضة، والكلية التقنية بجازان، وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف "، ومؤسسة إخاء لرعاية الأيتام بجازان. وبين أن المرحلة الأولى من البرنامج التي انطلقت منتصف شوال الماضي شملت العديد من الدورات التدريبية في الإرشاد المهني والتأهيل لسوق العمل والمهارات الشخصية والسكرتارية والأعمال المكتبية والحاسب الآلي وسرعة الطباعة بهدف إعداد الأيتام وتأهيلهم لسوق العمل والبحث عن فرص عمل مناسبة لهم.
21 يوليو 2019 - 18 ذو القعدة 1440 هـ( 141 زيارة ) .
نفذ مركز تنمية الطفل التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش مساء أمس ، برنامجًا متخصصًا لتوعية الأطفال بصحة الفم والأسنان ، وذلك ضمن فعاليات المركز خلال صيف العام الحالي . وتضمن البرنامج الذي شارك في تقديمه فريق ويست التطوعي ، توعية الأطفال بأهمية صحة الفم والأسنان وطرق الوقاية من التسوس ، من خلال العمل على غرس مفاهيم الاهتمام بصحة الفم والأسنان إلى جانب إزالة الحاجز النفسي بين الطفل وطبيب الأسنان وتغيير بعض المفاهيم الخاطئة حول طب الأسنان لدى الأطفال ، وتوضيح أهمية وطرق العناية بنظافة الفم والأسنان بوسائلها المختلفة، وشرح أهمية تناول الغذاء الصحي المتوازن، وأهمية الزيارة الدورية لطبيب الأسنان . وتم خلال البرنامج تنفيذ ورشة عمل لتدريب الأطفال على كيفية تنظيف الأسنان، وإجراء تشخيص وفحوصات لجميع الأطفال ، بهدف نشر ثقافة تعزيز السلوك الصحي السليم من خلال العناية بالفم والأسنان بين الأطفال . يُشار إلى أن 70 طفلًا ينتظمون حاليًا في البرنامج الصيفي بمركز تنمية الطفل ، الذي يستهدف الأطفال من عمر أربع سنوات وحتى تسع سنوات للبنات ومن عمر أربع سنوات حتى سبع سنوات للأبناء ، حيث يقدم المركز العديد من البرامج المتنوعة والهادفة لاستغلال أوقات الإجازة وتحقيق الفائدة للأطفال ، من خلال تدريبهم وتنمية مهاراتهم في الحياة وتنمية القدرات الإبداعية لديهم ، عبر العديد من الأركان المتخصصة التي تشمل الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والقيم والسلوك والقراءة والثقافة والمهارات الإبداعية والمرح والترفيه .
20 يوليو 2019 - 17 ذو القعدة 1440 هـ( 170 زيارة ) .
بدأت مساء أمس الدورة التدريبية عن " القيادة الحديثة والأنماط الإدارية " ، التي ينفذها مركز الفتاة الاجتماعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش ، ضمن المرحلة الأولى من برنامج "فذّة" ، وذلك بمقر المركز . واشتمل اليوم الأول للدورة التي تستمر ثلاثة أيام وتقدمها المدربة مريم العمير على العديد من المحاور التدريبية حول القيادة الحديثة وإنجاز الأعمال بمساعدة فريق العمل من خلال التنظيم والتنسيق ومراقبة الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة ، إلى جانب التعريف بخصائص الإدارة وعناصرها ونماذج المستويات الإدارية ، وذلك بمشاركة 30 فتاة . يُذكر أن برنامج " فذة " يسعى لتأهيل الفتيات لقيادة البرامج الاجتماعية والتطوعية ، وتحسين القدرات الفردية واكتشاف مناطق القوة والعطاء لدى الفتيات وتأهيلهن لصناعة وإدارة البرامج النسائية الاجتماعية والتطوعية باحترافية . كما يهدف البرنامج لاكتشاف الطاقات النسائية الفاعلة وتأهيل الفتيات في المجالات الاجتماعية والتطوعية وتعزيز وتفعيل الأدوار النسائية في القطاع غير الربحي ، حيث يتضمن عددًا من المراحل تحتوي على أنشطة ودورات تدريبية متنوعة تنفذ بمشاركة مدربات متخصصات .
14 يوليو 2019 - 11 ذو القعدة 1440 هـ( 213 زيارة ) .
نفذ مركز الفتاة الصيفي بقرية قامرة التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش أمس, برنامج "التاجرة الصغيرة" بمقر المركز ، ضمن مختلف البرامج والأنشطة المعتمدة لصيف العام الحالي. وأوضحت مشرفة المركز نورة مشرقي أن البرنامج شهد تفاعلًا كبيرًا من المشاركات الصغيرات, كما يهدف البرنامج لتعليم الأطفال المهارات الريادية، إضافة إلى نشر الوعي المالي والتجاري وغرس روح المبادرة والابتكار ، مشيرة إلى الروح التنافسية العالية والإيجابية بين المشاركات، وحرصهن على التركيز وروح الإبداع والابتكار في مشاريعهن التجارية البسيطة التي تراوحت بين الاستهلاكية والغذائية. وأضافت حاولنا خلال البرنامج تحويل أفكار المشاركات الصغيرات إلى واقع ملموس عبر توفير بيئة تجارية مصغرة تحاكي عالم الأعمال الحقيقي، ومن ثم إعطاء المشاركات فرصة مميزة لإدارة تلك الأعمال التجارية البسيطة لتشجيعهن مستقبلًا لتنفيذ مشروعات خاصة بهن، معربة عن تقديرها للأمهات لتحفيز المشاركات على النجاح. وبينت أن برامج المركز الصيفي للعام الحالي تشهد تنوعًا كبيرًا من خلال التركيز على البرامج المهارية مثل المكياج والكورشية والحاسب الآلي واللغة الانجليزية وفن الرسم وتعلم القراءة وغيرها والتي تستفيد منها 100 مشاركة.
12 يوليو 2019 - 9 ذو القعدة 1440 هـ( 144 زيارة ) .
نظم فريق " لنمضي معًا التطوعي " التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش أمس، برنامجاً ترفيهياً للأشخاص من ذوي الإعاقة بالتعاون مع مركز التأهيل الشامل بمنطقة جازان تحت شعار " لست وحدك "، وذلك بمدينة الملك فيصل الرياضية بمدينة جيزان. وأوضح قائد الفريق علي قصادي، أن 16 شخصاً من ذوي الإعاقة استفادوا من البرنامج الترفيهي الذي شمل برامج رياضية واجتماعية ومسابقات وهدايا في أجواء من المرح شارك فيه 50 متطوعاً من أعضاء الفريق، لرسم الفرحة في قلوب المشاركين، ورسم البسمة على وجوههم. وأشار قصادي، إلى أهداف البرنامج في تعزيز التواصل بين أفراد المجتمع وبين أفراد الفئات الغالية من ذوي الإعاقة، منوهاً بجهود الشركاء والمتعاونين، ومبرزاً جهود مسؤولي مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان في تهيئة مرافق المدينة لتنفيذ البرنامج. ويعتبر فريق " لنمضي معًا التطوعي " أحدث الفرق التطوعية تأسيساً بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في أبوعريش، حيث يسعى الفريق لإنشاء قاعدة بيانات للعمل التطوعي وبناء شراكات مع مختلف القطاعات، وتنفيذ الدورات لتأهيل المتطوعين، وتنفيذ المبادرات الاجتماعية إلى جانب رفع مستوى العمل التطوعي وتعزيزه.
5 يوليو 2019 - 2 ذو القعدة 1440 هـ( 112 زيارة ) .
نظّم فريق "لنمضي معا" التطوعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش بالتعاون مع فرع هئية الهلال الاحمر بالمنطقة اليوم دورة تدريبية بعنوان " مهارات الإسعافات الأولية" ، وذلك بقاعة التدريب باللجنة. وتهدف الدورة التي قدمها المدربان أحمد الخيري وفهد صياد إلى تدريب وتأهيل 30 شابًا من أبناء المحافظة على كيفية التعامل مع الحوادث وتعريفهم بالطرق الصحيحة والمبادئ الأساسية في الإسعافات الأولية، ونشر ثقافة الإسعافات الأولية للحد من تفاقم الإصابات والوفيات وكيفية التصرّف في حالة الطوارئ.
30 يونيو 2019 - 27 شوال 1440 هـ( 190 زيارة ) .
بدأت أمس، فعاليات البرنامج الصيفي الذي ينظمه مركز تنمية الطفل بلجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش ، وذلك بمقر المركز. وأوضح رئيس اللجنة عبده الراجحي، أن البرنامج الذي ينفذ على مدى 45 يوماً بمشاركة 50 طفلاً وطفلة يتضمن العديد من الأنشطة و والفعاليات والبرامج التي تهدف إلى تنمية قدرات الأطفال الإبداعية وتطوير وأكاسبهم مهارات معرفية وثقافية في الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية و المهارات الإبداعية والثقافة والقراءة.
27 يونيو 2019 - 24 شوال 1440 هـ( 121 زيارة ) .
فيما استحدثت الجمعية الخيرية بمحافظة أبوعريش مشروع التطوع المهني الأول على مستوى منطقة جازان. أكد مشرف التطوع بالجمعية غازي قاسم لـ«الوطن» أن المشروع يهدف إلى بناء جيل شاب معين للغير، مشيرا إلى أن عدد المتطوعين بالمرحلة الأولى بلغ 22 متطوعا ومتطوعة من مختلف الفئات العمرية، يمارس 5 حرف مختلفة. 4 مجالات حرفية قال قاسم لـ «الوطن» إن «الجمعية نفذت مشروعين، الأول «مشكاة» ويهتم بصيانة المنازل، والثاني «حفظ النعمة» ويعنى بجمع الأطعمة الفائضة وتوزيعها على المحتاجين»، مبينا أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين والمواطنات للانضمام لفريق العمل بالمحافظة. وأضاف أن «برنامج مشكاة يشتمل على 4 مجالات حرفية هي الكهرباء، والسباكة، والنجارة، والدهان، وبدأنا بحصر المنازل المحتاجة، والبدء في صيانة 10 منازل للمحتاجين بالمرحلة الأولى، وتوفير احتياجاتها من الأدوات المختلفة، وإصلاح الأعطال، وتزيين واجهات المنازل وإنارتها»، مضيفا أن المشروع وزع قسائم شرائية بقيمة 3 آلاف ريال، وأجهزة كهربائية بقيمة 9 آلاف ريال، بدعم من الشركاء الممثلين، وهي مؤسسات بن محفوظ، وامبراطورية البناء، والفانوس، والإنارة الحديثة، والقدري. https://www.alwatan.com.sa/article/1013962/محليات/22-متطوعا-مهنيا-لصيانة-المنازل-بأبوعريش
10 مارس 2019 - 3 رجب 1440 هـ( 160 زيارة ) .
اطلقت لجنة التنمية الاجتماعية بقرية حاكمة أبوعريش , بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بأبوعريش ، اليوم , مبادرة "ابتسامة يتيم" ، وذلك بمهرجان جازان للتسوق والترفيه بالقرية التراثية بالكورنيش الجنوبي لمدينة جيزان. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية داوود أزيبي , أن المبادرة تهدف لإدخال البهجة والسرور على نفوس الأيتام وأبناء الشهداء من خلال توزيع أكثر 250 تذكرة مجانية لدخول مدينة الملاهي بمهرجان الترفيه، استفاد منها أكثر من 50 طفل وطفلة من الأيتام وأبناء الشهداء . وأضاف الأزيبي ,أن المبادرة تأتي ضمن حزمة من البرامج والفعاليات المتنوعة والمسابقات الموجهة للأيتام ستنفذها اللجنة خلال العام الحالي.