13 يوليو 2020 - 22 ذو القعدة 1441 هـ( 60 زيارة ) .
أودعت جمعية البر الخيرية بمركز الشقيق التابع لمحافظة الدرب اليوم، المخصصات المالية للأيتام المسجلين لديها لشهر يونيو ، وذلك ضمن برنامج كفالة اليتيم. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية معاذ بن سعد الفلقي، أن الجمعية أودعت أكثر من 48 ألف ريال في حسابات الأيتام التابعين لها، مبيناً أن عدد المستفيدين من الإعانات بلغ 241 يتيماً ويتيمة. وأفاد أن برنامج كفالة اليتيم يعد أحد برامج الجمعية التي تهدف من خلالها إلى توفير احتياجات الأسر المستفيدة من خدماتها وتخفيف العبء المادي عنهم وتغطية مصروفاتهم المعيشية التي يحتاجونها.
12 يوليو 2020 - 21 ذو القعدة 1441 هـ( 24 زيارة ) .
نفذ مركز النشاط الاجتماعي بقرية المباركة التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة الطوال اليوم، برنامجاً توعوياً تحت عنوان "نعود بحذر". وأوضح مدير المركز يحي بن علي عواف أن البرنامج يهدف إلى توعوية المواطنين والمقيمين وتعليمهم طرق الوقاية من فيروس كورونا (كوفيد - 19) وكيفية الحد من انتشاره والطرق الصحيحة لاستخدام المعقمات و المحافظة على النظافة بشكل عام، مشيراً إلى أنه جرى توزيع ١٥٠٠ كمامة صحية، إضافة لتوزيع معقمات اليدين والعديد من النشرات التوعوية بالطرق الاحترازية الوقائية من جائحة فيروس كورونا المستجد.
10 يوليو 2020 - 19 ذو القعدة 1441 هـ( 56 زيارة ) .
أودعت جمعية الملك فهد النسائية الخيرية بجازان، اليوم، المخصصات المالية للأيتام المسجلين لديها، وذلك ضمن برنامج كفالة اليتيم. وأوضحت مديرة الجمعية منى بنت أبكر رزيق، أن الجمعية أودعت أكثر من 230 ألف ريال في حسابات الأيتام التابعين لها ، والبالغ عددهم 194يتيمًا ويتيمة. وأكدت حرص الجمعية على تلبية احتياجات الأيتام المستفيدين من خدماتها من خلال برامجها المتنوعة ، ومنها برنامج كفالة اليتيم الذي يهدف إلى توفير احتياجات الأيتام وتغطية مصروفاتهم المعيشية.
7 يوليو 2020 - 16 ذو القعدة 1441 هـ( 36 زيارة ) .
وزعت جمعية الإحسان الطبية الخيرية بمنطقة جازان خلال الثلاثة الأشهر الماضية 231 جهازاً طبياً، بتكلفة اجمالية بلغت 339،609ريال ، وذلك ضمن مشروع "سند" للجهاز الطبي الخيري. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية محمد بن إسماعيل الحازمي أن المشروع يهدف إلى تقديم العون للمرضى المحتاجين للأجهزة الطبية وتحسين أوضاعهم الصحية ، وسد حاجة المرضى المحتاجين الذين لا يملكون قيمة الأجهزة والمستلزمات الطبية وتوفيرها لهم، مشيراً إلى أنه تم ايصال 81 جهازاً طبياً لمنازل المرضى الأكثر عرضة للخطر، حيث شكلت الجمعية فريقاً خاصاً كلف بإيصالها وتدريب المرضى على كيفية استخدامها مع اتباع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية. وأكد الحازمي حرص الجمعية على توفير كل ما يلزم من خدمات ومساعدات للفئات المستفيدة من خدماتها .
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 31 زيارة ) .
صرفت جمعية البر الخيرية بمحافظة العارضة مبلغ 370,255 ريالا استفاد منه 703 أُسر، وذلك لمشروع كفالة الأسر "السلة الغذائية" الشهرية لشهر شوال 1441هـ. ويمثل المشروع أحد المشروعات التي تقدمها الجمعية للأسر المستفيدة في محافظة العارضة ضمن دور الجمعية في الوفاء بمتطلبات واحتياجات الأسر . ويأتي المشروع ضمن عدد من المشروعات التي تقدمها الجمعية لمستفيديها في محافظة العارضة والمراكز التابعة لها ، حيث تستهدف أسر الأيتام والمحتاجين والعاجزين طبياً والأرامل والمطلقات ، من خلال بطاقة ممغنطة مشحونة بمبلغ الكفالة الشهرية لتقوم الأسرة بصرفها عن طريق أحد مستودعات المواد الغذائية بالمحافظة ، لتتمكن الأسرة من شراء ما تحتاجه من مواد غذائية واحتياجات أساسية حسب حاجتها.
29 يونيو 2020 - 8 ذو القعدة 1441 هـ( 55 زيارة ) .
تستقبل جمعية الريان الخيرية بمركز وادي جازان التابع لمحافظة أبوعريش حاليًا ، طلبات إعانات الزواج لعام 2020، وذلك ضمن المشروعات الخيرية التي تنفذها الجمعية. ودعت الجمعية إلى التسجيل عبر الرابط https://forms.gle/qnquC5rZDesGiyiK8 لمن تنطبق عليهم شروط الإعانات ، في موعد أقصاه 20 من شهر يوليو المقبل ، بحيث يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون الزواج الأول له، ومن سكان قرى مركز وادي جازان، وأن لا يزيد دخله عن 5000 ريال شهرياً، وأن يكون تاريخ عقد الزواج حديثًا إلى جانب حضور الدورات الخاصة بالمقبلين على الزواج.
28 يونيو 2020 - 7 ذو القعدة 1441 هـ( 75 زيارة ) .
أطلقت جمعية مُعين التطوعية لخدمة المجتمع بمنطقة جازان اليوم مبادرة "حقيبة مصلي" ، وذلك ضمن مبادراتها الاجتماعية بالمنطقة. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية خالد بن عبدالعزيز عارضي أن عددًا من الفرق التطوعية التابعة للجمعية شاركت بتوزيع 1000 حقيبة بدعم من أحد المصانع الوطنية -تتكون من سجاد ومعقم وكمام ومنشور توعوي بعدد من اللغات وباركود لقراءة القرآن الكريم- على المصلين اليوم قبل صلاة الجمعة في عدد من المحافظات بالمنطقة والقرى والهجر التابعة لها. وبين أن الفرق المشاركة في المبادرة هي فريق رحماء التطوعي، ويمناكم، والخير التطوعي، ونورة الخير، ومُدرك التوعوي، وفريق وفاق التطوعي، مشيرًا إلى أن الفرق واصلت مهامها في استقبال المصلين وتعقيمهم وتوزيعهم في المساجد من أجل تنفيذ التباعد وكامل الاحترازات الوقائية .
25 يونيو 2020 - 4 ذو القعدة 1441 هـ( 68 زيارة ) .
أطلقت جمعية الإحسان الطبية الخيرية بمنطقة جازان، مبادرة إيصال المستلزمات الطبية لمرضى الرعاية المنزلية، ضمن مبادرات الجمعية لمكافحة فايروس كورونا كوفيد 19. ويأتي ذلك ضمن مبادرات الجمعية بالشراكة مع إدارة الشراكة المجتمعية بوزارة الصحة ومديرية الشؤون الصحية بمنطقة جازان وبدعم من صندوق الوقف الصحي . وأضاف الحازمي أن المبادرة تهدف إلى خدمة أكثر من 1735 مريضاً من مرضى الرعاية المنزلية يراجعون 25 مستشفى على مستوى المنطقة، بما يسهم في تخفيف معاناتهم وذويهم من الذهاب للمستشفيات، وفي تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تنفذها الدولة في مرافقها كافة، حيث تم جدولة العمل بالتنسيق مع مستشفيات المنطقة لتوفير احتياجات مرضى الرعاية المنزلية من المستلزمات الطبية ، وإيصالها لهم في منازلهم.
22 يونيو 2020 - 1 ذو القعدة 1441 هـ( 43 زيارة ) .
سطر فريق فزعة التطوعي بمحافظة الريث يوم أمس موقف بطولي وإنساني بمساندة رجال الدفاع المدني بمحافظة الريث والهلال الأحمر وجمع من المواطنين في إنقاذ حياة أحد أعضاء الفريق الذي سقط من إحدى المرتفعات الشاهقة بجبال القهر الريث ما اسفر عن إصابته إصابات خطيرة حيث باشر فريق الفزعة بالريث وبرفقة الدفاع المدني الحادثة وساعروا بالنزول لإنقاذه رغم خطورة الموقع وصلابته وعورة الطريق المؤدي إليه هذا الموقف البطولي الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي أظهر للجميع شجاعة أبناء محافظة الريث في المواقف الصعبة والخطيرة استطاعوا أن يرسموا لوحة إبداعية في العمل التطوعي ونجحوا في ذلك العمل بشكل كبير في شتى المجالات التطوعية مابين مساعدات وانقاذات في جبال الريث الشاهقة حيث قام الفريق بالعمل التطوعي كعادتهم دائماً ضاربين أروع الأمثلة وبمساندة رجال الدفاع المدني الأبطال الأوفياء الذين يسعون دائماً في خدمة المواطن ملبين النداء متسلقين تلك الصخور الصماء والغابات المعلقة ساعات طويلة وسط خطورة ومغامرات حتى تمكنوا من الوصول إلى الحادثة وقاموا بحمله على الأكتاف حتى وصلوا من جهة أخرى عبر قائد فريق الفزعة محمد الريثي بكل فخر واعتزاز بكلمات قائلاً المواقف تصنع الرجال وهو ماسجله أولائك الرجال سواء من أبطال الدفاع المدني وأبناء المحافظة من شهامة ورجولة وحسن تربية وعزيمة وإصرار على الاقدام في مساعدة الكثير وتأدية عمل وخدمة في سبيل وحب الوطن الغالي وسعياً للوصول إلى رؤية المملكة بقيادة أمير الشباب الطموح
21 يونيو 2020 - 29 شوال 1441 هـ( 70 زيارة ) .
اطلقت جمعية مُعين التطوعية لخدمة المجتمع بجازان يوم أمس ، مبادرة لتوعية الجاليات ، وذلك ضمن تعزيز الجهود الاحترازية والتدابير الوقائية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية خالد بن عبدالعزيز عارضي أن المبادرة شملت تقديم روابط لتعبئتها من قبل الجاليات وذلك بعدد من اللغات "العربية والانجليزية والفلبينية والهندية والبنغالية واللغات الافريقية ، حيث يستطيع المقيم من خلال الرابط اتباع الصور والاجابة على أسئلة الاستبيان والتى توجهه الى اتباع التعليمات في لَبْس الكمام والغسل الدائم لليدين، والتباعد بمسافة كافية وعدم التجمعات والتقيد بالتعليمات . وأضاف أن عدد المتطوعين بمختلف محافظات منطقة جازان بلغ 72 متطوعاً ، فيما بلغ عدد المستفيدين 7000 مستفيد ، من المبادرة التي يرافقها إجراء قياس لدرجة حرارة العمالة وتوزيع منشورات توعوية بلغات متعددة .
19 يونيو 2020 - 27 شوال 1441 هـ( 49 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان عن بعد "عبر -الاتصال المرئي-" أمس، مراسم توقيع اتفاقية الشراكة والتعاون بين جامعة جدة وإدارة التعليم بمحافظة صبيا في مجال العمل التطوعي وتنمية قدرات المتطوعين. واستمع سموه لشرح مفصل عن الاتفاقية التي وقعها كل من رئيس جامعة جدة د. عدنان بن سالم الحميدان، ومدير التعليم بمحافظة صبيا د. حسن بن محسن خرمي، التي تهدف لتعزيز العمل المشترك بين جامعة جدة وتعليم صبيا لتقديم كل ما يخدم منتسبي ومنتسبات إدارة التعليم بصبيا، ويعزز قيم العمل التطوعي ودعم روح المواطنة الفاعلة والمسؤولية المجتمعية، وتوفير الإمكانات المتاحة للتصدي لجائحة كورونا، وتدريب وتأهيل المتطوعين وتأهيلهم وتوظيف الخبرات التطوعية لمنتسبي ومنتسبات تعليم صبيا واستثمار طاقاتهم ونشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمع التعليمي. ورحب رئيس جامعة جدة د. عدنان الحميدان بتوقيع مذكرة الشراكة بين جامعة جدة ممثلة في مركز جامعة جدة للعمل التطوعي وتعليم صبيا مثمنا لسمو نائب أمير منطقة جازان رعايته لهذه الشراكة الساعية للاستفادة من تجارب وخدمات مركز العمل التطوعي بالجامعة في تأسيس وحدات تطوعية في تعليم صبيا وتقديم كل ما يخدم العمل التطوعي ويتوجه للإنسان والمكان ويسهم في التعاون وتبادل الخبرات، مؤكدا حرص جامعة جدة من جانبها على تقديم كافة التسهيلات لتحقيق الأهداف المرجوة. من جانبه، تقدم مدير تعليم صبيا د. حسن بن محسن خرمي باسم جميع منتسبي ومنتسبات إدارة تعليم صبيا بخالص الشكر والعرفان لسمو أمير منطقة جازان ولسمو نائبه على ما يقدمانه من دعم وتحفيز واهتمام بالغ بالجوانب التعليمية والمدرسية وبإدارة التعليم، مقدما شكره لرئيس جامعة جدة على موافقته على هذه الشراكة، والتي تعد استمرارا لعملية التكامل بين مؤسسات التعليم العالي والعام في المملكة والتي يقودها وزير التعليم د. حمد آل الشيخ، للاستفادة من خبرات جامعة جدة الرائدة في مجال العمل التطوعي وبناء الفرق التطوعية في أكثر من 10 مجالات لنسهم بذلك في تحقيق أحد أهداف الرؤية 2030 بالوصول لمليون متطوع من المتطوعين المميزين والمحترفين والمؤهلين وأصحاب الوعي العالي في هذا المجال لدعم روح المواطنة الفاعلة والمسؤولية المجتمعية.
16 يونيو 2020 - 24 شوال 1441 هـ( 84 زيارة ) .
بدأت جمعية البر الخيرية بجازان اليوم ، توزيع 20 ألف سلة غذائية على مستفيديها من أفراد وجمعيات خيرية في جميع محافظات ومراكز المنطقة وذلك ضمن حملة " فرحة وطن ". وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية يحي بن حسن عوض أن الحملة شملت أكثر من 40,000 كرتون من التمور الفاخرة، وأكثر من 40,000 كيس دقيق ( 10 كيلوات)، و 20,000 كيس سكر ، 20,000 كيس أرز ، إضافة إلى توزيع أكثر من 20,000 سلة غذائية مغلفة، مبيناً أن العطاء سوف يستمر للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسر من مختلف الفئات المستفيدة من خدمات الجمعية بما يسهم في إدخال البهجة والفرح على قلوبهم. ونوه عوض بما تجده الجمعية من دعم ورعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ ، ومتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة لكافة الأعمال والقطاعات التابعة للجمعية والخدمات التي تقدمها، سائلاً الله أن يديم على بلادنا العزيزة أمنها واستقرارها وولاة أمرها.
12 يونيو 2020 - 20 شوال 1441 هـ( 52 زيارة ) .
عقدت لجنة العمل التطوعي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان صباح اليوم الخميس اجتماعاً برئاسة المدير العام للتعليم الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي وذلك بمركز القيادات بمدينة جيزان. وأكد “أبوهادي” في مستهل الاجتماع أن الجميع يعمل وفق توجيهات ودعم سمو أمير المنطقة وسمو نائبه حيث يحرصان “حفظهما الله” على تعزيز الأنشطة التي تعود بالنفع على المجتمع وتسهم في زيادة التكاتف والتعاون بين جميع القطاعات ، مضيفاً أن المسار التطوعي يعد أحد المسارات الهامة التي تهتم بها وزارة التعليم تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 ، مثمناً جميع الجهود التطوعية والمبادرات المجتمعية التي قدمها منسوبو ومنسوبات الإدارة خاصة التي جاءت لدعم ومساندة الجهات المعنية في الحد من انتشار فايروس كورونا ، مشيراً لأهمية العمل التطوعي وانعكاساته الإيجابية على الأفراد وتنمية المجتمعات ، حاثاً أعضاء اللجنة على استثمار طاقات منسوبي ومنسوبات التعليم الاستثمار الأمثل وتوجيهها بما يعود بالنفع على المنطقة والوطن خاصة أن قطاع التعليم يعد أحد القطاعات المهمة التي تضم شريحة كبيرة من الشباب ، متمنياً للجميع التوفيق .
10 يونيو 2020 - 18 شوال 1441 هـ( 71 زيارة ) .
أسهمت الفرق التطوعية التابعة لجمعية معين التطوعية لخدمة المجتمع بمنطقة جازان ، خلال الأسبوع الماضي في تعقيم وتجهيز 325 مسجدًا وجامعًا ، ضمن مبادرات الجمعية التطوعية لمساندة جهود فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان ،وفقاً للإجراءات الاحترازية والتعليمات التي وضعتها الوزارة . وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية خالد بن عبدالعزيز عارضي أن 321 متطوعًا نفذوا أعمال المبادرة التي شملت تجهيز الجوامع والمساجد لاستقبال المصلين ، وطباعة منشورات توعوية وإرشادية ، وتثبيت ملصقات للتباعد الجسدي بين المصلين وجمع المصاحف والكتيبات ووضعها في مستودعات المساجد وإغلاق جميع برادات وثلاجات المياه وغيرها، وتوفير المستلزمات المطلوبة كافة لضمان سلامة مرتادي بيوت الله ، فضلا عن ترتيب دخول المصلين في صلاة الجمعة . وأشار إلى أن الفرق التطوعية المشاركة هي: فريق إحسان والنخبة ورحماء والخير ويمناكم وفريق بصمة التطوعي ، حيث شملت أعمال الفرق 73 قرية في 6 محافظات شملتها المبادرة .
7 يونيو 2020 - 15 شوال 1441 هـ( 60 زيارة ) .
شاركت كشافة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان في البرنامج الكشفي التطوعي في تنظيم دخول وخروج المصلين لصلاة الجمعة يوم أمس ، وذلك بالتعاون مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة لتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي أن الإدارة بادرت بتنفيذ العديد من البرامج التطوعية خلال الفترة الماضية، وذلك بعد إنشاء لجنة للعمل التطوعي تهتم بنشر ثقافة التطوع بين منسوبي ومنسوبات التعليم وتعزيز قيمته، مبيناً أن البرنامج بدأ من قبل صلاة الجمعة بنصف ساعة في جوامع ومساجد مدينة جازان، مشيراً إلى أن المبادرة تتمثل في الفرز البصري للمصلين وتنظيم دخولهم وخروجهم من المساجد ومراعاة تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، والالتزام بالإجراءات الوقائية. وقدم الدكتور أبوهادي شكره لقادة كشافة الإدارة على جهودهم وحرصهم على تفعيل الشراكة المجتمعية، من خلال تقديم أعمال تطوعية متعددة ذات أثر كبير على مستوى المنطقة، متمنياً للجميع الصحة والسلامة.
6 يونيو 2020 - 14 شوال 1441 هـ( 80 زيارة ) .
أطلقت جمعية الأنامل المبدعة بجازان مشروع «صناعة الكمامات القماشية» بدعم من شركاء الجمعية بنك التنمية الاجتماعية وبرنامج الخليج العربي للتنمية «أجفند» وتنفيذ الحرفيات بمنطقة جازان.وأوضحت رئيسة الجمعية عائشة الشبيلي أن 100 حرفية حتى الآن التحقن بالمشروع الذي يستهدف 300 حرفية، للمساهمة في تعزيز الجهود الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا وتعزيز توجيهات وزارة الصحة بضرورة ارتداء الكمامات الطبية والقماشية خصوصًا بعد الإجراءات الأخيرة للعودة التدريجية للوضع الطبيعي في المملكة. وأضافت أن المشروع يسعى لتلبية الطلب المتنامي على الكمامات من خلال تصنيع كميات كبيرة تكفي احتياجات المجتمع، متوقعة أن يكون إنتاج كل حرفية بين 50 إلى 100 كمامة في اليوم الواحد، معتبرة المشروع مبادرة وطنية تعطي الفرصة لكوادرنا الوطنية من الحرفيات المبدعات للعمل والمساهمة في جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد.
5 يونيو 2020 - 13 شوال 1441 هـ( 104 زيارة ) .
اختتم فريق إحسان التطوعي التابع لجمعية معين التطوعية لخدمة المجتمع بمنطقة جازان اليوم مبادرته التطوعية في تعقيم وتجهيز عدد من الجوامع والمساجد بمحافظة صبيا، ضمن مبادرة " وطهر بيتي " التطوعية لمساندة جهود فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان ، ووفقاً للإجراءات الاحترازية والتعليمات التي وضعتها الوزارة . وأوضح قائد الفريق المهندس أحمد خواجي أن عمليات التعقيم والتطهير والمتابعة الميدانية شملت 143 جامعًا ومسجدًا على مدى أسبوع ، مشيرا إلى أن أكثر من 41 متطوعًا نفذوا عمليات تجهيز الجوامع والمساجد لاستقبال المصلين ، وطباعة منشورات توعوية وإرشادية ، وتثبيت ملصقات للتباعد بين المصلين وجمع المصاحف والكتيبات ووضعها في مستودعات المساجد وإغلاق جميع برادات وثلاجات المياه وغيرها، وتوفير المستلزمات المطلوبة كافة لضمان سلامة المصلين .
2 يونيو 2020 - 10 شوال 1441 هـ( 43 زيارة ) .
قدمت جمعية " معين" التطوعية لخدمة المجتمع بمنطقة جازان ممثلة بفريق " تفاءَل واحتسب " اليوم، مبادرة لتعزيز التعاون مع مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان، وذلك ضمن التعاون مع القطاعات الحكومية بالمنطقة . وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية خالد بن عبدالعزيز عارضي، أن المبادرة شملت تقديم 10 عربات لقسم مرضى السرطان، وتوزيع 100 وجبة باردة، و 100وجبة ساخنة ، و 100 هدية للممارسين الصحيين، مبيناً أن المبادرة تأتي في إطار مشروعاتها الاجتماعية، واعتزازًا بالدور الذي يقدمه القطاع الصحي في احتواء جائحة كورونا، ومشاركة للممارسين الصحيين وتقديرًا لمهامهم . وأشار العارضي إلى أن جمعية معين نفذت العديد من المبادرات التطوعية خلال شهر رمضان المبارك، شملت توزيع 8770 سلة غذائية، و 3000 كيس دقيق، و 1200 كرتون تمر ، ومبادرة إيصال الأدوية للمرضى في منازلهم، ومبادرة “إفطارك يصلك منزلك” استفاد منها 6400 مستفيد، ومبادرة التبرع بالدم بمشاركة 280 متبرعًا، وتنظيم مسابقات إلكترونية استفاد منها 5016 مشاركًا، و مبادرات لتعقيم المحال في الأسواق وتعقيم الصرافات الآلية، ومبادرات التوعية الإلكترونية، وذلك بالتعاون مع العديد من الجمعيات الخيرية بمنطقة جازان، بمشاركة نحو 1000 متطوع ومتطوعة من الفرق التطوعية التابعة للجمعية
1 يونيو 2020 - 9 شوال 1441 هـ( 53 زيارة ) .
أطلقت جمعية الأنامل المبدعة بجازان مشروع صناعة الكمامات القماشية، بدعم من شركاء الجمعية "بنك التنمية الاجتماعية وبرنامج الخليج العربي للتنمية "اجفند"، وتنفيذ الحرفيات بمنطقة جازان . وأوضحت رئيسة الجمعية عائشة الشبيلي، أن 100 حرفية حتى الآن التحقن بالمشروع الذي يستهدف 300 حرفية، للمساهمة في تعزيز الجهود الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا وتعزيز توجيهات وزارة الصحة بضرورة ارتداء الكمامات الطبية والقماشية خصوصا بعد الإجراءات الأخيرة للعودة التدريجية للوضع الطبيعي في المملكة . وأضافت " أن المشروع يسعى لتلبية الطلب المتنامي على الكمامات من خلال تصنيع كميات كبيرة تكفي احتياجات المجتمع، متوقعة أن يكون إنتاج كل حرفية بين 50 إلى 100 كمامة في اليوم الواحد، معتبرة المشروع مبادرة وطنية تعطي الفرصة لكوادرنا الوطنية من الحرفيات المبدعات للعمل والمساهمة في جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد .
12 مايو 2020 - 19 رمضان 1441 هـ( 146 زيارة ) .
تشارك جمعية الإحسان الطبية بجازان ضمن الجهات العاملة في الأسواق والمجمعات التجارية بمحافظة صامطة بمبادرة الفرز البصري خلال ساعات التجول من الساعة ٩ صباحاً إلى الساعة ال ٥ عصراً خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بعد البدء فى تطبيق قرار رفع منع الخروج والدخول بالمحافظة. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية محمد بن إسماعيل الحازمي، أن مشاركة الجمعية تأتي ضمن المبادرات والجهود التي تقوم بها للتصدي لفيروس كورونا ومنها مبادرة الفرز البصري لمرتادي الأسواق التموينية وموظفيها، ومبادرة توصيل الأجهزة الطبية للمنازل ومبادرة الكشف والتثقيف لمجمعات سكن العمال وللعمالة في المناطق الصناعية التي تتم بالتعاون مع إدارة الشراكة المجتمعية بوزارة الصحة. وبين أن الجمعية تقوم بحملة تثقيفية توعوية مكثفه عبر مواقع التواصل الاجتماعي والرسائل النصية لتوعية 3 مليون مستهدف، كما تشارك في مبادرة وزارة الصحة وبالتعاون مع بنك الدم في المنطقة في حملة التبرع بالدم في المنازل.