16 فبراير 2020 - 22 جمادى الثاني 1441 هـ( 38 زيارة ) .
نظمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمزهرة بمركز الحكامية بمنطقة جازان، الديوانية الاجتماعية بعنوان "أمراض الروماتيزم الوقاية والعلاج"، وذلك ضمن برامجها الاجتماعية للعام الحالي . وشارك في الدورة نحو 50 طبيبًا وممارسًا صحيًا ، حيث اشتملت الديوانية التي قدمها استشاري الباطنة والروماتيزم الدكتور نبيل حكمي عرضًا لتاريخ أمراض الروماتيزم وأنواعه وطرق الوقاية قبل تفاقم المرض ووصوله إلى مراحل متأخرة ، مقدمًا توصيات لمرضى الروماتيزم بسرعة علاج المرض والذهاب للمتخصصين في علاجه . وأكد أهمية زيادة الوعي بأعراض الروماتيزم مبكراً ، محذرًا من المشاكل المترتبة على بعض الحالات المتأخرة والمستعصية ، التي تصل إلى تشوه المفاصل أو تلفها مما يستدعي التدخل الجراحي . وجاءت الديوانية ضمن سلسلة برامج اللجنة ودورها في توعية المجتمع المحلي بمزهرة .
16 فبراير 2020 - 22 جمادى الثاني 1441 هـ( 40 زيارة ) .
اختتمت اليوم، فعاليات الدورة التدريبية "مهارات و أساسيات استخدام الحاسب الآلي في الأعمال المكتبية"، التي نظمتها جمعية رواد العمل التطوعي بجازان ، وذلك في مقر صالة النشاط بإدارة تعليم صبيا. وأوضحت مشرفة القسم النسائي بالجمعية أمل جلي أن الدورة التي أستمرت لمدة خمسة أيام, تهدف إلى تأهيل ورفع كفاءة المشاركات واكسابهن المهارات اللازمة بكيفية استخدام برامج الحاسب الألي لزيادة كفاءة أدائهن. وأشارت إلى أن الدورة تأتي ضمن برنامج التطوير الذي اطلقته الجمعية, الذي يتضمن حزمة من الدورات التدريبية منها دورة في الأمن السيبراني وصيانة الحاسب الألي والمحوسبة.
9 فبراير 2020 - 15 جمادى الثاني 1441 هـ( 99 زيارة ) .
نفذت جمعية التنمية الأسرية "رأف" بمنطقة جازان اليوم، برنامجاً بعنوان "المهارات الحياتية للأطفال", وذلك بروضة وابتدائية براعم النور بجازان. وهدف البرنامج الذي قدمته المدربة وردة الحازمي بمشاركة 60 طفل وطفلة إلى تطوير مهارات الأطفال واكسابهم المهارات الشخصية والاجتماعية اللازمة، وزيادة ثقتهم وتنمية مهارات التواصل لديهم مع الآخرين والاعتماد على الذات وخلق علاقات مع الآخرين .
6 فبراير 2020 - 12 جمادى الثاني 1441 هـ( 99 زيارة ) .
اختتمت جمعية الأسر المنتجة بمنطقة جازان اليوم ، البرنامج التدريبي والمتخصص في الخدمة الغذائية المدرسية لتأهيل وتمكين الشباب والشابات لشغل المقاصف المدرسية “ضمين” . وأوضح المدير التنفيذي للجمعية غازي العليلي أن البرنامج تم إعداده وتنفيذه باحترافية عالية وخبرات فنية ليصبح برنامجًا نوعيًا في تدريب الأسر المنتجة على تشغيل المقاصف المدرسية بكفاءة وجودة ، حيث استفادت منه 50 أسر ة منتجة من مستفيدي الجمعية ، وذلك برعاية من مؤسسة الراجحي الإنسانية . واستعرض العليلي أهداف البرنامج في تأهيل أبناء الأسر الضمانية للاندماج في سوق العمل وتقديم نموذج وطني يقدم أجود الخدمات لأبنائنا في التعليم العام وتمكين الأسر الضمانية لكفاية احتياجاتهم المعيشية ، وكذلك تمكين شباب وشابات الأسر الضمانية من شغل المقاصف المدرسية وفتح مشاريعهم الصغيرة ، إلى جانب المساهمة مع القطاع الخاص في تشغيل الأيادي السعودية. وأشار إلى أن العمل خلال البرنامج تم من خلال تفعيل اتفاقيات الشراكة والتعاون التي وقعتها الجمعية مع كل من إدارة الضمان الاجتماعي بجازان والإدارة العامة للتعليم بجازان وإدارة تعليم صبيا ، حيث تم استقطاب المستفيدين ، واستكمال إجراءات الترشيح من قادة المدارس المختارة من قبل المستفيدين وتم استخراج التصاريح اللازمة لتشغيل المقاصف الصحية والرسمية . وأضاف المدير التنفيذي لجمعية الأسر المنتجة بجازان أن البرنامج التدريبي ” ضمين ” استمر لشهر كامل وتضمن محاور تدريبية متخصصة عن دراسة الجدوى الاقتصادية وإدارة المخازن والمشتريات وإدارة المال ، وجانب الصحة والسلامة المهنية والجانب التخصصي من خلال دورة “تقديم الخدمة الغذائية المدرسية” والتي قدمت من المعهد العالي للسياحة والضيافة بجازان إلى جانب التعريف بلائحة المقاصف المدرسية الصادرة من وزارة التعليم . وأكد حرص الجمعية على ضمان نجاح الأسرة في عملها من خلال تقديم التمويل المناسب والذي تم بعد استكمال أوراق الحصول على القروض المستردة المقدمة من الشريك الاستراتيجي فرع بنك التنمية الاجتماعية بجازان ، مشددا على دور الجمعية في مشاركة الجهات ذات العلاقة لتقديم برامج نوعية ومتخصصة تساهم في تحقيق رؤية المملكة .
6 فبراير 2020 - 12 جمادى الثاني 1441 هـ( 67 زيارة ) .
تشارك 50 تابعة للجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة الداير بني مالك في فعاليات مهرجان البن في نسخته السابعة ، والمقام حالياً في بساحة الاحتفالات بحي العريقين بالمحافظة. وجاءت مشاركة الأسر المنتجة في المهرجان من خلال إعداد وتجهيز خيمة الأسر المنتجة التي تحتوي العديد من الأنشطة المتنوعة والمميزة، لدعم تلك الأسر لتوفير منافذ وفرص تسويقية لمنتجاتها، وزيادة قدرتها التنافسية من أجل عكس الاهتمام بالأشغال الحرفية التي تحقق التنمية الاقتصادية المستدامة للمجتمع وتطوير قدرات ومهارات المنتسبات لتلك الأسر. وتتضمن مشاركة الأسر المنتجة في مهرجان البن العديد من النشاطات والمعروضات التي تمثل حضارة منطقة جازان وتراثها بهدف التعريف بكل ما يخص الجانب النسوي وعمل المرأة في منطقة جازان ويثبت قدرتها على الحضور الفاعل والمؤثر في كل شأن ومجال، من خلال عملها في المجال الحرفي بما يبرز بصمتها الخاصة من خلال تفاعل مرتادي المهرجان وزواره مع المنتجات التي تعرضها تلك الأسر من الملابس الجاهزة والعطور والنباتات العطرية والأكلات الشعبية، وغيرها من الملبوسات والحلي والاكسسوارات، والعديد من السلع والمنتوجات التي تهم الأسرة. وأبدت عدد من المشاركات سعادتهن بالمشاركة في المهرجان ما أبرز مهارتهن في العرض والتسويق وكيفية التعامل مع العملاء ومساعدة المشاركات في زيادة الدخل، وعرض المنتجات بشكل منظم، معبرين عن شكرهن للجنة على تنظيم الأركان والإتاحة لهن المشاركة في المهرجان.
5 فبراير 2020 - 11 جمادى الثاني 1441 هـ( 54 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، بمكتبه بالإمارة اليوم، رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة الدكتور علي العريشي وأعضاء المجلس بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن محمد القنفذي. ورحب سمو أمير منطقة جازان في مستهل اللقاء برئيس وأعضاء المجلس , مستمعاً سموه لشرح مفصل عن المجلس والمهام التي يقومها بها أعضاء المجلس لخدمة المنطقة والإسهام في تنمية وتنسيق العمل الأهلي في إطار مبادرة تنظيم وتمكين العمل الاجتماعي التنموي. وأكد سمو أمير المنطقة أهمية دور مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة لنشر ثقافة العمل الأهلي والتوعية بأهمية الجمعيات الأهلية، مثمناً الدعم السخي الذي تلقاه الجمعيات الأهلية وغيرها من القطاعات الحكومية والأهلية من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -. من جهته أعرب رئيس مجلس إدارة الجمعيات الأهلية بمنطقة جازان عن سعادته وكافة زملائه أعضاء المجلس بلقاء سمو أمير المنطقة وما استمعوا إليه من توجيهات ومتابعة دائمة من قبل سموه وسمو نائبه ، مؤكداً حرصه وأعضاء المجلس على العمل الجاد والمخلص لكل ما يسهم في الارتقاء بالعمل الخيري بمنطقة جازان.
3 فبراير 2020 - 9 جمادى الثاني 1441 هـ( 97 زيارة ) .
احتفت جمعية الأطفال ذوي الإعاقة مساء أمس ، بختام الدورة 24 من جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم بمركز الجمعية بجازان ، بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة فهدة بنت فهد بن خالد عضوة مجلس إدارة الجمعية . وتضمن الحفل كلمة الأمانة العامة للجائزة التي ألقتها مها بوحيمد استعرضت خلالها مراحل الجائزة وأشادت بالدعم غير المحدود من قبل سمو رئيس مجلس إدارة الجمعية والأمانة العامة والإدارة التنفيذية لأمانة الجائزة ونشاطاتها ، ثم شاهد الجميع عرضا مرئيا عن الجائزة. وعبرت سمو الأميرة فهدة بنت فهد بن خالد ، عن تقديرها لأهداف الجائزة التي تسهم في تنشئة الأطفال على تعلم وتدبر آيات الكتاب الحكيم، وبما حققته من نتائج مميزة على صعيد دمج الأطفال ذوي الإعاقة في المجتمع، مشيرة إلى أن استمرار الجائزة في تحقيق هذه النجاحات الكبيرة على مدى 24 عامًا يجسد حرص راعي الجائزة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز على تعزيز نجاحاتها وتوسيع دائرة المستفيدين منها، وإيصال رسالتها إلى أكبر قاعدة ممكنة، وتعدد وتنوع برامج ومشروعات خدمة كتاب الله الكريم بالمملكة ووصولها إلى الفئات كافة . وأشادت الأميرة فهدة بنت فهد بتفاعل الأسر مع أهداف المسابقة الدينية والتربوية ، وبجهودها في تأهيل أبنائهم لحفظ القرآن الكريم، والتفاعل المميز مع برامج الجمعية التعليمية ومنها فصول القرآن الكريم بمراكزها التي تقوم بدور كبير في حفظ ما تيسر من آيات الكتاب الكريم لمنسوبي الجمعية من الأطفال ذوي الإعاقة. وجرى خلال الحفل تكريم الفتيات الفائزات بحضور العديد من عضوات الجمعية وأمهات الأطفال المشاركين في فعاليات الجائزة.
3 فبراير 2020 - 9 جمادى الثاني 1441 هـ( 63 زيارة ) .
تقوم جمعية " لمسة إدراك " للوقاية الصحية بمنطقة جازان ، بالشراكة مع إدارة المنافذ الصحية في المنطقة حالياً ، بتنفيذ حملتها لمتابعة الرحلات الدولية القادمة إلى مطار الملك عبد الله الدولي ، في ظل انتشار فيروس " كورونا " في عدد من الدول. وأشارت مديرة قسم الإعلام بالجمعية أحلام الشهاري إلى أنه تم تجهيز فريق طبي يتكون من أكثر من 20 متطوعاً من الرجال والنساء لمواجهة الكوارث الصحية وإدارة الأزمات ، ولديهم الاستعداد للتعامل الأمثل مع الحالات المشتبه بها من فيروس كورونا، وكيفية مناظرة وفرز المسافرين الدوليين القادمين لمطار جازان والقيام بعمل خط أمن سريع لعزل الحالات المشتبه بها والتعامل معها ، انفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وسمو نائبه ، لتفعيل المراقبة الصحية في المطار الداخلي والصالة الدولية. وبينت الشهاري أن الحملة مستمرة لتحقيق أهدافها في نشر ودعم وتعزيز الصحة العامة ، ومتابعة التطورات حول المرض ، والسعي لمواجهة مثل هذه الأحداث والحد من انتشارها.
1 فبراير 2020 - 7 جمادى الثاني 1441 هـ( 103 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم، الحفل الختامي وتسليم جوائز الدورة الـ 24 من جائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال ذوي الإعاقة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية، وذلك بقاعة الاحتفالات بمركز الجمعية بجازان. وشهد سمو أمير منطقة جازان في مستهل الفعاليات مراسيم توقيع اتفاقيتي تعاون بين الإدارة العامة للتعليم بجازان وإدارة التعليم بمحافظة صبيا و مركز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بجازان تشمل العديد من المجالات التعليمية والتدريبية و غيرها من مجالات التعاون الهادفة لتقديم أفضل الخدمات لهذه الفئة الغالية على الجميع. بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الأمين العام للجائزة عبد العزيز بن عبدالرحمن السبيهين كلمة أعرب فيها عن شكره ومنسوبي الجمعية لرعاية سمو أمير المنطقة لختام الدورة الحالية من الجائزة ومشاركة أصحاب السمو الملكي الأمراء في الحفل الختامي للجائزة، مبيناً أن الرعاية تأتي استمرارًا لرعاية واهتمام حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بكتاب الله الكريم وربط الناشئة به، إلى جانب الاهتمام الكبير والمتواصل بالأبناء والبنات وبصفة خاصة ذوي الإعاقة. وأضاف الأمين العام أن المرحلة النهائية التي تستضيفها منطقة جازان تشهد مشاركة 45 متسابقًا من الطلاب، تم تكريم الفائزين منهم، إلى جانب مشاركة 33 متسابقة من الطالبات سيتم تكريم الفائزات منهن مساء غدٍ، بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة فهدة بنت فهد بن خالد بن ناصر عضو مجلس إدارة الجمعية. وتضمن الحفل تقديم العديد من النماذج من قراءات الأطفال الفائزين في فروع الجائزة، فيما كرم سمو أمير المنطقة الفائزين والفائزات بالجائزة، والجهات المشاركة والمتعاونة مع الجمعية.
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 65 زيارة ) .
نفذت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية ممثلة باللجنة النسائية بمزهرة التابعة لمركز الحكامية بمنطقة جازان اليوم, دورة تدريبية بعنوان "المشغولات اليدوية", ضمن فعاليات برنامج "اليد العليا" لتأهيل وتدريب الأسر المنتجة, وذلك بقاعة التدريب باللجنة. وهدفت الدورة التي قدمته المدربة هدى أبو طالب إلى تطوير وتنمية مهارات 20 متدربة في مجال المشغولات والصناعات اليدوية في الطباعة وعمل التحف المنزلية التراثية وفن الديكوباج لتطوير وتنمية مهارتهن الحرفية لعمل منتجات ذات جودة عالية ل ومسعدتهن في بدء مشاريعهن الخاصة.
26 يناير 2020 - 1 جمادى الثاني 1441 هـ( 83 زيارة ) .
انطلقت اليوم الحافلة الأولى ضمن الرحلات التي تنظمها لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" بمنطقة جازان، في طريقها لمكة المكرمة لأداء مناسك العمرة. وأفاد رئيس اللجنة علي بن موسى زعلة أن رحلة العمرة تشمل مشاركة 50 من زوجات وأفراد أسر السجناء السعوديين ذوي المحكوميات الطويلة، فيما تنطلق الأسبوع المقبل الرحلة الثانية بمشاركة 50 آخرين من أسر السجناء.
21 يناير 2020 - 26 جمادى الأول 1441 هـ( 102 زيارة ) .
نفذت مؤسسة رعاية الفتيات بمنطقة جازان اليوم ، برنامجاً بعنوان “إدراك الذات .. مفتاح النجاح ” ، تحت إشراف فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة. وتضمن البرنامج الذي قدمته المدربة شريفة بكري، عدة محاور منها مفهوم إدراك الذات ، ومكونات إدراك الذات، والعوامل المؤثرة في تطوير الذات ، ونظريات تحفيز الذات، واستراتيجيات لتطوير الذات. ويأتي هذا البرنامج ضمن سلسلة برامج توعوية وتثقيفية تقدمها المؤسسة للفتيات ، والعمل على تحقيق رؤيـة المؤسسة وأهدافها
20 يناير 2020 - 25 جمادى الأول 1441 هـ( 97 زيارة ) .
نظمت جمعية الملك فهد الخيرية النسائية بمنطقة جازان بالتعاون مع عدد من الجهات اليوم ، حفل تكريم لـ ٥٠ يتيماً ويتيمة تحت عنوان " فرحة نجاح " , وذلك ضمن المبادرات التي تطلقها الجمعية لخدمة الأيتام من الجنسين والعناية بهم ، بحضور عدد من منسوبات الجمعية ، وذلك بمجمع الراشد مول التجاري بمدينة جيزان. وأوضحت رئيسة مجلس إدارة جمعية الملك فهد الخيرية النسائية غادة بريك، أن الحفل تضمن العديد من الفقرات الترفيهية والمسابقات وتوزيع الهدايا للأيتام ، وذلك بمناسبة نجاحهم في الفصل الدراسي الأول, مؤكدة حرص الجمعية منذ تأسيسها في عام ١٤٠٥هـ على تفعيل البرامج والمبادرات التي تسعى من خلالها الى تحقيق رسالتها وأهدافها السامية لهذه الفئة الغالية.
16 يناير 2020 - 21 جمادى الأول 1441 هـ( 125 زيارة ) .
بات ركن الأسر المنتجة بمهرجان محافظة هروب، معرضا فنيا تحافظ من خلاله نساء هروب على موروثات المحافظة والمقتنيات القديمة، ويُتيح فرصة أمام زوار مهرجان "هروب سحر الجنوب2 " لشراء واقتناء تلك الأعمال والمشغولات التراثية. وجمع ركن الأسر الذي يحتضنه مجمع حدائق الزهب، بين أصغر وأكبر حرفية بالمحافظة تحملان ذات الاسم، جمعهما حب الحرفة وفصلت بينهما أكثر من خمسة عقود من العمر، حيث تخطو الحرفية حالية يحيى، ذات العشر سنوات، نحو عامها الثاني فقط في إجادة الصناعات الخزفية ومشغولات الخرز، فيما جاوزت الحرفية حالية قاسم، نحو 50 عامًا في مهنتها كحرفية مبدعة في الصناعات اليدوية والمشغولات والمقتنيات التراثية. كما لفتت جميلة جابر اهتمام زوار ركن الأسر المنتجة، كونها من الأشخاص ذوي الإعاقة وهي أم لأحد شهداء الحد الجنوبي، وتبدع في حرفتها كصانعة للخوص، فيما تعرض نورة صهلولي أنواعًا من العطور التي تعمل على صناعتها محليًا. ووفقًا لمشرفة ركن الأسر المنتجة بمهرجان هروب عائشة صهلولي فإن 95 أسرة حرصت على المشاركة في المهرجان بعرض العديد من المشغولات والصناعات اليدوية الخزفية، ودباغة الجلود وأعمال الخوص، وصناعة العطور المحلية، وأعمال الخرز والتحف التقليدية والمقتنيات الفنية التراثية، مؤكدة الاهتمام الكبير لدى الأسر في هروب للعناية بالتراث والحفاظ عليه، متمنية أن تجد الحرفيات مقرًا دائمًا في هروب لعرض تلك المقتنيات.
14 يناير 2020 - 19 جمادى الأول 1441 هـ( 83 زيارة ) .
شهدت الخيمة المخصصة للأسر المنتجة المشاركة في مهرجان "ربيع الدرب"، الذي تنظمه لجنة التنمية السياحية بالمحافظة ضمن فعاليات مهرجان جازان الشتوي الثاني عشر "جازان الفل.. مشتى الكل"، والمُقامة حالياً بحديقة أبو يحيى بالمحافظة، إقبالا متزايدًا من الزوار الذين حرصوا على مشاهدة إنتاج 40 أسرة منتجة. وأوضح المشرف على الأسر المنتجة عبدالعزيز بن محمد الشعبي , أن اللجنة المنظمة للمهرجان حرصت على دعم الأسر المنتجة من خلال توفير المواقع المناسبة وتجهيز الخيمة لعرض منتجاتهن أمام الزائرين سعياً منها لتعريف زوار المهرجان بالماضي الجميل للحياة الاجتماعية والبيئة الشعبية التي كان عليها الآباء والأجداد. وبين الشعبي أن خيمة الأسر المنتجة تشتمل على العديد من المعروضات والمنتجات في الأعمال اليدوية والتراثية والمشغولات الحرفية والنسيج والتطريز وصناعة البخور والعطور وتصميم طابعات ونقش الحناء والإكسسوارات وفن الطباعة والعسف والتطريز والخياطة والمأكولات الشعبية التي تمثل أبرز ما تمتاز به المنطقة في مختلف المهن والحرف والصناعات اليدوية. وأفاد أن مشاركة الأسر المنتجة بالمهرجان جاءت هدفت لمساعدة المشاركات على تطوير قدراتهن ومواهبهن وتوفير الفرص التسويقية لمنتجاتهن عن طرق المعارض والمهرجانات، وزيادة قدرت الأسر المنتجة التنافسية بما يبرز الاهتمام بالأشغال الحرفية التي تحقق التنمية الاقتصادية المستدامة للمجتمع، مشيراً إلى أن مشاركات الأيدي النسائية الحرفية في مهرجان " ربيع الدرب ", يأتي انطلاقاً من مبدأ التعاون وتحقيقاً لمصلحة المستفيدات بدعم مشاريع الأسر المنتجة التي من شأنها تحقيق الهدف الأسمى من تحسين للمستوى الاقتصادي للأسر والمساعدة وإيجاد فرص عمل للأسرة القادرة على العمل والإنتاج و تطوير منتجاتها، والارتقاء بمستوى جودتها.
12 يناير 2020 - 17 جمادى الأول 1441 هـ( 83 زيارة ) .
قدم جناح جمعية الإحسان الطبية الخيرية بمنطقة جازان بمهرجان جازان الشتوي "جازان الفل مشتى الكل" خدماته الطبية والتثقيفية لزوار المهرجان خلال أسبوعه الأول لـ 2648 مستفيدًا ومستفيدة ، وذلك بمقره في شارع الفن بالكورنيش الشمالي لمدينة جيزان ، حيث شهد الجناح إقبالًا كبيرًا من زوار المهرجان. ويحوي جناح الجمعية عيادات متنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي تعد أول عيادة بالمنطقة ، إلى جانب عيادات العيون والأسنان والباطنية والسكر والتغذية والخدمات الصحية الأولية لقياس الضغط والوزن، وتحليل تراكمي السكري، وعيادة لأمراض الدم الوراثية، وعيادة العلاج الطبيعي، وعيادة لأمراض الجليدية والتجميل، وعيادة لأمراض الدم بالتعاون مع جمعية شريان لأمراض الدم، وعيادة تحليل نسبة هيموجلوبين الدم ، وقسم تثقيفي توعوي. وأوضح المدير التنفيذي لجمعية الإحسان الطبية الخيرية محمد بن إسماعيل الحازمي، أن الجمعية تقدم خدماتها الطبية والعلاجية بمهرجان جازان الشتوي بمشاركة كادر متخصص يضم 98 متطوعاً ومتطوعة من أطباء وأخصائيين وفنين وطلاب طب من الجنسين.
11 يناير 2020 - 16 جمادى الأول 1441 هـ( 87 زيارة ) .
أطلقت جمعية معين التطوعية حلمها للوصول إلى مليون متطوع، وذلك خلال استثمارها مهرجان جازان الشتوي الـ12، والوجود خلاله للتعريف بها ونشر رسالتها وإبراز أدوارها الريادية، خلال 20 فريقا تطوعيا. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية خالد عبدالعزيز عارضي، استثمار جمعية معين للعمل التطوعي لخدمة المجتمع بمنطقة جازان فعاليات مهرجان جازان الشتوي الـ12، للتعريف برسالتها لتكون جزءًا من التنمية، ولنشر مفهوم التطوع، سعيا إلى تحقيق رؤية الوطن 2030، للوصول إلى مليون متطوع. وكشف العارضي أن ركن الجمعية في فعاليات «هابي جازان» بالكورنيش الأوسط لمدينة جازان، ‪ يعد مقصدًا مهامًا لزوار الفعاليات الذين يتعرفون خلاله على أبرز نشاطات الجمعية التي نفذت خلال العام الماضي 2019، متمثلة في نحو 28 برنامجًا تطوعيًا لخدمة المجتمع، كما يسهم الركن في تعريف الزائرين بأهداف جمعية معين في إبراز الدور التطوعي الذي تقوم به المملكة، والاستفادة من الخبرات المحلية والإقليمية والعالمية في مجال التطوع https://www.alwatan.com.sa/article/1033452/جازان/معين-تطلق-حلم-المليون-متطوع
10 يناير 2020 - 15 جمادى الأول 1441 هـ( 99 زيارة ) .
أبدت عدد من المهتمات بالعمل الخيري والزائرات لخيمة الأسر المنتجة المشاركة ضمن فعاليات مهرجان جازان الخامس للعسل والمقام بالمركز الحضاري في محافظة العيدابي، إعجابهن بنوعية المنتجات التي تقدمها الأسر المشاركة. وأكدن أن مهرجان العسل أسهم في إيجاد فرصة استثمارية اقتصادية حقيقية للمشاركات، مكنتهن من جني أرباح على خلفية بيع منتجاتهم، مشيرات إلى أن تواصل مثل هذه الفعاليات، أو توفير موقع دائم لممارسة هذه الأسر لنشاطها سيحميهم من العوز، ويقلل من نسبة البطالة، كما سيحفظ بعض المهن والحرف القديمة من الاندثار. ولفتن النظر إلى أن مهرجان جازان للعسل ساعد في تنمية المهارات والقدرات الفردية والجماعية لدى الأسر المنتجة، وصاغ أسلوبًا جديدًا للتكافل الاجتماعي، الذي تلمسه الزائرات فور تجولهن بين محالّ الأسر المنتجة بالمهرجان. من جانبهن أشادت المشاركات في معرض الأسر المنتجة بمهرجان العسل بجهود اللجنة المنظمة للمهرجان، وحرصها على توفير جميع الإمكانات اللازمة لتسهيل عرض سلعهن على زوار المهرجان؛ مما أسهم في تشجيعهن لمواصلة العمل والتعريف بهن وبما يقدمن من معروضات ومنتجات في الأعمال اليدوية والتراثية والمشغولات الحرفية والنسيج والتطريز وصناعة البخور والعطور وتصميم طابعات ونقش الحناء والإكسسوارات وفن الطباعة والعسف والتطريز والخياطة والمأكولات الشعبية التي تمثل أبرز ما تمتاز به المنطقة في مختلف المهن والحرف والصناعات اليدوية، عادّاتٍ ذلك دافعًا قويًا لمواصلة مشاريعهن.
7 يناير 2020 - 12 جمادى الأول 1441 هـ( 192 زيارة ) .
اطلقت جمعية الإحسان الطبية الخيرية بمنطقة جازان فعاليتها الطبية بمهرجان جازان الشتوي، وذلك في شارع الفن بالكورنيش الشمالي, الذي يحظى بالعديد من العيادات الطبية والأقسام التوعوية والتثقيفية. ويحوي الجناح عيادات متنقلة تشمل عيادة الكشف المبكر عن سرطان الثدي التي تعد أول عيادة بالمنطقة الجنوبية وتقدم خدماتها في المنطقة في إطار الشراكة بين جمعية الإحسان والجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان، إلى جانب عيادات العيون والأسنان والباطنية والسكر والتغذية والخدمات الصحية الأولية لقياس الضغط والوزن وتحليل تراكمي السكري وعيادة لأمراض الدم الوراثية وعيادة العلاج الطبيعي وعيادة لأمراض الجليدية وقسم تثقيفي توعوي. وأوضح المدير التنفيذي لجمعية الإحسان الطبية الخيرية محمد بن إسماعيل الحازمي, أن الجمعية تقدم خدماتها الطبية والعلاجية بمهرجان جازان الشتوي من خلال جناح خاص للجمعية يشتمل على عيادات طبية مجهزة بأكمل التجهيزات للكشف والتشخيص يعمل عليها كادر متخصص وبمشاركة 98 متطوعا ومتطوعة من أطباء وأخصائين وفنين وطلاب طب من الجنسين, مبينا أن الجناح يستمر 15 يوماً.
7 يناير 2020 - 12 جمادى الأول 1441 هـ( 118 زيارة ) .
تتنافس أكثر من 30 أسرة منتجة من فتيات منطقة جازان على عرض وبيع مختلف أنواع السلع والوجبات الغذائية, ضمن فعاليات "هابي جازان " التي تنفذه الهيئة العامة للترفيه, بمهرجان جازان الشتوي الـ 12 "جازان الفل .. مشتى الكل", بالكورنيش الأوسط لمدينة جيزان. وحرصت الهيئة بالتعاون مع أمانة منطقة جازان والجهات ذات العلاقة على توفير المواقع المناسبة لتلك الأسر بما يتوائم وأنشطة وخصوصية الأسر المنتجة، ليستطعن من خلالها التسويق لمنتجاتهن وتحقيق العائد المادي المجزي -بإذن الله-، بالإضافة إلى إبراز هوية المنطقة وموروثها الشعبي عبر منتوجاتهن والمشغولات الحرفية الأصيلة والوجبات والمأكولات والملابس الشعبية والإكسسوارات التي يقمن بإعدادها والإشراف على بيعها. وأكدت المشاركة سجى بنت علي العرجاني وعدد من فتيات المنطقة المشاركات في الفعالية أن مشاركة الأسر المنتجة في مختلف الفعاليات التي تشهدها المنطقة يسهم في تسويق منتجاتهن واكتساب الخبرة .