21 سبتمبر 2020 - 4 صفر 1442 هـ( 25 زيارة ) .
يقيم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان، برنامج "لحمة وطن الثالث " تحت عنوان "غرس قيم اللحمة الوطنية" وينطلق مساء غدٍ الاثنين الموافق 4 /2 /1442 هـ بعد صلاة المغرب مباشرة، بمحاضرتين الأولى في جامع الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان يُلقيها فضيلة الشيخ محمد بن زيد المدخلي، والثانية في محافظة بيش تحديداً بجامع علي فقيه يُلقيها فضيلة الشيخ علي بن محمد النعمي، وتستكمل بقية المحاضرات الأربع غداً في محافظات مختلفة بالمنطقة. من جانبه، أكد فضيلة مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بجازان الشيخ أسامة بن زيد المدخلي، أن البرنامج يتزامن مع الذكرى الـ 90 لتوحيد المملكة على يد الملك المؤسس - طيب الله ثراه - ويهدف لغرس الانتماء والمواطنة لدى مختلف شرائح المجتمع عبر المنابر الدعوية، مشيراً إلى أن البرنامج يأتي ضمن مجموعة كبيرة من البرامج التي تتواكب مع هذه المناسبة العزيزة على قلب كل مواطن ومقيم بالمملكة. وقدم الشيخ أسامة المدخلي، شكره وتقديره للوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزير آل الشيخ، على دعمه وتوجيهاته لإظهار هذه المناسبة الوطنية الكبيرة والحث على ذكر كل ملاحم البطولات التي قدمها مؤسس هذه البلاد ومن بعده أبناؤه البررة، منوهاً بالمشاركة الفاعلة من قبل المشايخ والدعاة والمنظمين لهذه البرامج بالفرع بما يجسد رسالة الوزارة وأهدافها العامة لغرس اللحمة الوطنية لدى مختلف فئات المجتمع.
8 سبتمبر 2020 - 20 محرم 1442 هـ( 70 زيارة ) .
فتحت جمعية تميز الشبابية بمنطقة جازان، باب التسجيل في برنامج "مكن" من خلال الموقع الإلكتروني للجمعية. ‏ ويهدف البرنامج إلى تأهيل الشباب والفتيات على مهارات تصميم وتطوير وإدارة المشاريع المجتمعية وتصميم مشروع مجتمعي يخدم فئات المجتمع، ويتضمن عدداً من الدورات التدريبية واللقاءات والجلسات الاستشارية. ويأتي البرنامج ضمن البرامج التدريبية والتطويرية التي تنفذها الجمعية خلال هذا العام.
8 سبتمبر 2020 - 20 محرم 1442 هـ( 44 زيارة ) .
نفذت لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة هروب ممثلة في فريق " نماء " التطوعي اليوم مبادرة تحت عنوان "وقاية" تستمر لمدة شهر ، وتستهدف الأماكن العامة وأسواق المحافظة ، بمشاركة 25 متطوعاً . وأوضح رئيس مجلس إدارة اللجنة جابر بن معائل هروبي أن المبادرة تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى المواطنين والمقيمين بجائحة كورونا وكيفية الوقاية منها ، مشيراً إلى أن مبادرة "وقاية" تركّز على توزيع المعقمات والكمامات ، وشرح طريقة الاستخدام الصحيحة لتجنب الإصابة وترتيب مرتادي السوق ومنع الازدحام. وتأتي المبادرة ضمن مجموعة من البرامج والمبادرات التطوعية والمجتمعية التي تنفذها اللجنة لتوعية أفراد المجتمع .
8 سبتمبر 2020 - 20 محرم 1442 هـ( 36 زيارة ) .
أودعت جمعية البر الخيرية بمحافظة الحرث اليوم، المخصصات المالية للأيتام المسجلين لديها لشهر يوليو للعام 2020م، ضمن برنامج كفالة اليتيم. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية أحمد بن محمد الهزازي، أن الجمعية أودعت أكثر من 19 ألف ريال في حسابات الأيتام التابعين لها، مبيناً أن عدد المستفيدين من الإعانات بلغ 99 يتيمًا ويتيمةً. وأشار إلى أن برنامج كفالة اليتيم يعد أحد برامج الجمعية التي تهدف من خلالها إلى توفير احتياجات الأسر المستفيدة من خدماتها وتخفيف العبء المادي عنهم وتغطية مصروفاتهم المعيشية التي يحتاجونها.
7 سبتمبر 2020 - 19 محرم 1442 هـ( 38 زيارة ) .
اعتمد مجلس إدارة جمعية رعاية الأيتام بمنطقة جازان "غِراس"، صرف إعانات الأيتام وأسرهم بقرابة مليون ريال. وأوضح رئيس مجلس إدارة "غراس" الشيخ العباس بن أحمد عبدالفتاح الحازمي؛ أن الإعانات لشهر المحرم ١٤٤٢ شملت كفالة أيتام ٢٢١.٤٠٠ ريال، ودعم إيجار السكن ٢٢٦.٥٩٩ ريالاً، وسلالاً غذائية ١٥٠.٠٠٠، وأجهزه لوحية ١٠٠.٠٠٠ ريال، وبطاقات تموينية ٦٠.٠٠٠ ريال، بمبلغ إجمالي للبرامج قدره ٧٥٧.٩٩٩ ريالاً ضمن دور الجمعية الرائد في رعاية الأيتام وأسرهم، سائلاً الله أن يجزل الأجر والثواب لكل مَن أسهم في دعم ورعاية الأيتام وتلمس احتياجاتهم.
6 سبتمبر 2020 - 18 محرم 1442 هـ( 42 زيارة ) .
شاركت جمعية الأسر المنتجة بجازان ضمن فعاليات اللقاء التعريفي لمستفيدي الإسكان التنموي "تمكين"، الذي نظمه فرع وزارة الإسكان بمنطقة جازان ممثل بالإسكان التنموي أمس ، بمسرح الغرفة التجارية، بحضور مدير فرع الوزارة المهندس حسن السهيمي، و٤٦ مستفيداً ومستفيدة ممن تم تسليمهم وحداتهم السكنية. وهدف اللقاء للتعريف بكيفية بناء مشاريعهم الانتاجية وتحقيق مصادر دخل دائمة للمستفيدين وتحسين المستوى المعيشي. وقدمت عضو مجلس الإدارة بجمعية الأسر المنتجة بجازان المتحدثة الإعلامية سها دغريري عرضاً تعريفياً عن نشأة الجمعية ورؤيتها وأهدافها والخدمات التي تقدمها للأسر المنتجة، وتوضيح مسارات الدعم والتي تشمل الإقراض والتأهيل والتدريب والاستشارات والتسويق، عدا ما تقدمه من خدمات نوعية أخرى أسهمت بقدر كبير في تحقيق رؤية الجمعية بتميزها في تقديم الدعم والتمكين للأسر لتحقيق مصادر دخل مستدامة والإنتقال بهم من الرعوية للتنموية تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة ورؤية المملكة ٢٠٣٠. كما استعراضت آلية التقديم للحصول على الخدمات، واستقبال استفسارات المستفيدين والإجابة عليها وعرض كافة معرفات منصات التواصل الاجتماعي وأرقام التواصل والعنوان الدائم، ليتسنى للجميع الحصول على الدعم المطلوب لتنفيذ مشاريعهم الخاصة وفق مانصت عليه لوائح وأنظمة الإقراض في الجمعية.
31 اغسطس 2020 - 12 محرم 1442 هـ( 69 زيارة ) .
نظمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمزهرة في جازان الليلة، لقاءً افتراضيًا بعنوان "تدريب أولياء أمور الطلاب على كيفية استخدام منصة مدرستي"، وذلك عبر تطبيق زوم الإلكتروني. وأوضح رئيس مجلس إدارة اللجنة فواز حكمي أن البرنامج الذي قدمه المدرب موسى الشيخي، شهد مشاركة 100 متدرب من الجنسين، متضمنًا عدداً من المحاور التدريبية حول طريقة تفعيل حسابات الأبناء من موقع "توكلنا"، وتفعيل الحساب والدخول إلى منصة "مدرستي"، واستعراض أقسام صفحة الطالب، ودليل ولي الأمر، وكذلك طريقة الدخول إلى حساب الطالب، فضلًا عن طريقة تشغيل برنامج التيمز .
30 اغسطس 2020 - 11 محرم 1442 هـ( 54 زيارة ) .
شاركت جمعية "مُعين" التطوعية لخدمة المجتمع بمنطقة جازان في مبادرة لإيصال المقررات الدراسية للطلاب في منازلهم بأمان ، وذلك بالتعاون مع عدد من المدراس في عدد من محافظات جازان مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية خالد عارضي أن المبادرة شهدت مشاركة 32 متطوعًا من فريق النخبة وفريق الخير التطوعي ، على مدى ثمانية أيام ، فيما استفاد من المبادرة 1230 طالبًا في 20 قرية وحيّ سكني ، وذلك بمجموع ساعات بلغت 1280 ساعة تطوعية .
27 اغسطس 2020 - 8 محرم 1442 هـ( 69 زيارة ) .
أنهت جمعية البر الخيرية بمركز وادي عمود التابع لمحافظة الريث اليوم، توزيع 300 سلة غذائية على الأسر المتضررة من الأمطار التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية . وأكّد رئيس مجلس إدارة الجمعية مسفر بن أحمد السلمي حرص الجمعية على التواصل الدائم مع المستفيدين والعمل على توفير احتياجات الأسر المستفيدة من خدماتها لزيادة روح التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، وتخفيف الأعباء المالية على الأسر المستفيدة من المواد الغذائية وسد حاجتهم، مثنياً في الوقت نفسه على الجهات والمؤسسات الداعمة للجمعية.
26 اغسطس 2020 - 7 محرم 1442 هـ( 48 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة جازان نائب رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة اليوم اجتماع اللجنة الرابع، وذلك عبر الاتصال المرئي. واستهل سمو نائب أمير منطقة جازان الاجتماع بكلمة أشار فيها إلى ما تنعم به المملكة من نعم الأمن والأمان والاستقرار، في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- ، وما وهبها الله تعالى من موارد اقتصادية، وما تشهده من تحقيق منجزات حضارية متميزة، وسعي مستمر نحو التطوير في ظل الرؤية الوطنية الطموحة 2030, لافتًا النظر إلى الاهتمام بتلبية احتياجات المواطنين للسكن، ومن ذلك مبادرة الإسكان التنموي. وأكد سمو سموه أهمية العمل الجاد والمخلص لتمكين مبادرة الإسكان التنموي من خدمة أكبر شريحة ممكنة والعمل من خلالها على تحقيق الأمن ورفاهية المواطن ، داعيًا الأعضاء ولجان العمل إلى بذل كل الجهود واستكمال البيانات المطلوبة لخدمة أهالي المنطقة المستفيدين من المبادرة. إثر ذلك استمع سمو نائب أمير جازان والحضور لشرح مفصل من مدير عام فرع الإسكان بالمنطقة المهندس حسن بن سالم السهيمي، حول الخطوات التي اتخذتها إمارة المنطقة لتنفيذ مبادرة الإسكان التنموي والأعمال التي تقوم بها اللجنة التنفيذية للمبادرة بمنطقة جازان واللجان الفرعية التابعة لها بجميع محافظات ومراكز منطقة جازان ، التي تستهدف فئة الأسر الأشد حاجة من مستفيدي الضمان الاجتماعي ومن في حكمهم، من خلال الشراكة الفعالة مع القطاع غير الربحي ممثلًا بالمؤسسات والجمعيات الأهلية والوقفية والقطاع الخاص ضمن دوره تجاه المسؤولية الاجتماعية ، والأهداف التي تسعى مبادرة الإسكان التنموي خلال العام من الوحدات السكنية على مستوى المملكة. وجرى خلال الاجتماع استعراض آلية وزارة الإسكان في حوكمة اللجان التنفيذية ومستهدفات ومشاريع الإسكان التنموي وإنشاء مجلس لتنمية موارد التمويل غير الربحي بالمنطقة بالشراكة مع القطاع غير الربحي من الجمعيات والمؤسسات الأهلية بهدف تنمية الأحياء والمستفيدين وفق ممارسات الجمعيات في البحث الاجتماعي، إضافة لجملة من الموضوعات المتعلقة بمبادرة الإسكان التنموي بمنطقة جازان، والسبل الكفيلة بتنفيذها إنفاذاً لتوجيهات ولاة الأمر -حفظهم الله-.
25 اغسطس 2020 - 6 محرم 1442 هـ( 51 زيارة ) .
دشّن محافظ الحرث إبراهيم الألمعي, بمكتبه اليوم ، حملة "سنابل العطاء" المقدمة من أوقاف الشيخ صالح الراجحي الخيرية لدعم مبادرة الدعم المجتمعي بجازان التي تنفذها جمعية البر الخيرية بمحافظة الحرث لتوزيعها على جمعيات البر الخيرية بالمنطقة. وأوضح رئيس جمعية البر الخيرية بمحافظة الحرث أحمد هزازي أن عدد السلال الغذائية بلغ ٢٥٠٠ سلة ستوزع على الأسر المتضررة من جائحة كورونا بمبلغ 562،500 ريال وتحتوي السلة على ١١ صنفًا . وأكد الهزازي سعي الجمعية الدائم لدعم وتخفيف الأعباء المالية على الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية من المواد الغذائية وسدّ احتياجاتهم لزيادة روح التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع .
23 اغسطس 2020 - 4 محرم 1442 هـ( 43 زيارة ) .
اختتمت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الطوال عامها باجتياز عشرة حفاظ من اختبار ختم المصحف الشريف للعام الحالي 1441هـ . وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية حسين يحي عواف، أن هذه الدفعة الثالثة من حفظة كتاب الله عز وجل تمكنت من اجتياز الاختبارات النهائية التي نظمتها الجمعية في الفترة من ٢٥ - ١٤٤١/١٢/٢٨هـ ، وذلك في إطار العناية التي توليها الجمعية للحافظين والحافظات بعد اجتياز "خطة الإتقان" الداخلية ، وبرنامج "التيجان" على مستوى دُور الجمعية. وبلغ عدد المجتازين للاختبار 3 حفاظ و7 حافظات. يذكر أن الجمعية تدخل عامها الثالث منذ تأسيسها وقد خرَّجت إلى الآن ١٦ حافظاً وحافظة لكتاب الله عز وجل .
17 اغسطس 2020 - 27 ذو الحجة 1441 هـ( 87 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان في مكتبه بالإمارة اليوم، مدير جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بجازان علي بن محمد معتبي. وتسلم سموه في مستهل الاستقبال تقريراً عن أعمال ومناشط الجمعية خلال هذا العام 1441هـ ، مستمعاً لشرح مفصل من مدير الجمعية عما تضمنه التقرير من الإنجازات التي حققها المركز والخدمات التي يقدمها لذوي الاحتياجات الخاصة، مستعرضاً البرامج التعليمية والطبية والتأهيلية التي تقدمها الجمعية عبر نخبة من المتخصصين في مجال الإعاقة ، بمتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وسمو نائبه ، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية ، بما يمكنها من مواصلة التعريف برسالتها نحو المجتمع من خلال تفعيل الشراكة المجتمعية مع جميع مؤسسات المجتمع والمشاركة في الفعاليات والأنشطة المجتمعية المختلفة. ونوه الأمير محمد بن عبدالعزبز بما تضمنه التقرير من فعاليات وبرامج تهدف إلى خدمة هذه الفئة الغالية، موجهاً بأهمية رعاية هذه الشريحة من الأبناء وتقديم كل الدعم والعون لهم من إمارة المنطقة وجميع الجهات الحكومية , وتقديم ما يحتاجونه من الخدمات الوقائية والعلاجية لهم, وتأهيل المستفيدين من برامج الجمعية لخدمة المجتمع ليكونوا أعضاء فاعلين فيه، مشيداً سموه بالدور الفعال للجمعية في تسخير كل الجهود والإمكانات لخدمة هذه الشريحة الغالية على الجميع.
17 اغسطس 2020 - 27 ذو الحجة 1441 هـ( 56 زيارة ) .
أودعت جمعية البر الخيرية بمركز الشقيق التابع لمحافظة الدرب اليوم ، أكثر من 500 ألف ريال ، ضمن مشروع " زكاتي الثاني". وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية معاذ بن سعد الفلقي ، أن الجمعية تهدف من خلال هذا المشروع إلى توفير احتياجات الأسر المستفيدة من خدماتها وتغطية مصروفاتهم المعيشية التي يحتاجونها ، مبيناً أنّ المشروع يستهدف جميع الفئات المستفيدة من خدمات الجمعية في المركز والقرى التابعة له ، مفيداً أن الجمعية أنهت توزيع أكثر من 3500 سلة غذائية للأسر المستفيدة من خدمات الجمعية ، وأودعت أكثر من 48 ألف ريال ضمن برنامج كفالة يتيم. وأبان أنّ عدد المستفيدين من البرنامج بلغ 242 يتيماً ويتيمة ، معرباً عن شكره لجميع الجهات الداعمة وفاعلي الخير ، سائلاً الله أن يجزيهم خير الجزاء على ما قدموه من دعم لبرامج الجمعية.
17 اغسطس 2020 - 27 ذو الحجة 1441 هـ( 66 زيارة ) .
أنهت جمعية البر الخيرية بمحافظة العارضة اليوم، صرف المبالغ الخاصة بمشروع كفالة الأسر "السلة الغذائية" لشهر ذي القعدة 1441هـ. وأوضح مدير الجمعية طالع الجابري أن الجمعية صرفت أكثر من ٤٣ ألف ريال للمستفيدين من خدمات الجمعية البالغ عددهم ٧١٩ مستفيدا ومستفيدة . وأفاد بأن المشروع يهدف إلى مساعدة الأسر في تلبية احتياجتهم الشهرية حيث يستهدف المشروع أسر الأيتام والمحتاجين والعاجزين طبياً والأرامل والمطلقات ، من خلال بطاقة ممغنطة مشحونة بمبلغ الكفالة الشهرية لتقوم الأسرة بصرفها عن طريق أحد مستودعات المواد الغذائية بالمحافظة ، لتتمكن الأسرة من شراء ما تحتاجه من مواد غذائية واحتياجات أساسية حسب حاجتها.
14 اغسطس 2020 - 24 ذو الحجة 1441 هـ( 79 زيارة ) .
عقدت جمعية بر العارضة بجازان الجمعية العمومية العادية والغير عادية عن بعد عبر برنامج زووم و في مقر الجمعية حيث حضر الاجتماع عن بعد ممثل فرع الوزارة مندوب مركز التنمية بجازان الأستاذ / يحيى العبدلي ومن مقر الجمعية رئيس مجلس إدارة الجمعية وكافة أعضاء مجلس الإدارة وعدد من أعضاء الجمعية العمومية فيما حضر البعض الأخر عن بعد عبر برنامج الزوم. وبدأ الاجتماع بكلمة رئيس مجلس الإدارة التي رحب فيها بأعضاء الجمعية العمومية ومندوب مركز التنمية، مثمنًا لهم حضورهم و جهودهم في الرقي بالعمل الخيري، مشيراً إلى أن ما تم من انجاز هو بتكاتف وتعاون الجميع من الفعاليات والمبادرات التي سعى الجميع من خلالها إلى تحقيق أهداف ورسالة الجمعية الاجتماعية والتعليمية والتنموية والثقافية ، كما تم استعراض عرض مرئي لمنجزات الجمعية في عام 2019م.
2 اغسطس 2020 - 12 ذو الحجة 1441 هـ( 46 زيارة ) .
نفذ فريق "رائدات أحد المسارحة" التابع لجمعية رواد العمل التطوعي بجازان اليوم ، مبادرة تحت شعار"لنسعدهم بأضحية". وأوضحت قائدة الفريق جبارة محنشي أن المبدرة تضمنت توزيع عدد من الأضاحي, بالإضافة إلى مجموعة من المساعدات المالية ، مشيرة إلى أن المبادرة تستهدف الأسر ذات الدخل المحدود بالمحافظة. وأفادت أن هذه المبادرة تهدف إلى إدخال السرور إلى قلوب المستفيدين، وتعزيز روح التكافل بين أفراد المجتمع.
1 اغسطس 2020 - 11 ذو الحجة 1441 هـ( 60 زيارة ) .
أطلق رئيس جمعية زائد لحفظ النعمة بمحافظة أحد المسارحة محمد علي فقيهي مشروع ثلاجة حفظ النعمة المتنقلة. وأوضح الفقيهي أن قيمة هذا المشروع بلغت مئة وثلاثين ألف ريال ، مبيناً أن الثلاجة المتنقلة تقوم بالمرور على المناسبات لجمع المتبقى من المأكولات عبر الفريق التطوعي ثم يتم بعد ذلك توزيعها على المحتاجين في قرى المسارحة والبالغ عددها ٨٤ قرية. وأشار إلى أن الجمعية تهدف من إطلاق هذا المشروع للحد من هدر الطعام وإشراك أفراد المجتمع في رسالته السامية في حفظ النعمة، وهو ماحث عليه سمو أمير منطقة جازان في أكثر من مناسبة بأهمية حفظ النعمة وعدم هدر الطعام في المناسبات الخاصة والرسمية.
30 يوليو 2020 - 9 ذو الحجة 1441 هـ( 87 زيارة ) .
أودعت جمعية البر الخيرية بمحافظة الحرث اليوم الإعانات المالية المخصصة للأيتام التابعين للجمعية في حساباتهم البنكية، وذلك من أجل تخفيف الأعباء المالية على الأسر المستفيدة وسد حاجتهم. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية أحمد بن محمد هزازي، أن الجمعية أودعت الدفعة الثانية من الزكواة بمبلغ 500ر250 ريال لـ ٣٦٨ مستفيدا ومستفيدة، ومبلغ ٢٥٠٠٠ ريال مساعدات تفريج كربة للمستفيدين من مبادرة " وطن العطاء" ، وسداد مديونية لأحد المستفيدين بمبلغ ١٥٠٠٠ ريال، وإيداع مبلغ ١٩٨٠٠ ريال في حسابات ٩٩ يتيماً وهي عبارة عن كفالة لشهر يوليو عام ٢٠٢٠ م . وبيّن أن إيداع هذه المبلغ يأتي في إطار الجهود التي تبذلها جمعية البر الخيرية بالحرث لتوفير احتياجات الأيتام والأسر التابعة للجمعية، مؤكداً حرص الجمعية على صرف مستحقات المستفيدين من خدماتها في الوقت المحدد لها بما يضمن تغطية المصروفات المعيشية التي يحتاجون إليها وتوفير الحياة الكريمة لهم, مقدمًا شكره لكل الداعمين لمشروعات الجمعية وبرامجها.
30 يوليو 2020 - 9 ذو الحجة 1441 هـ( 50 زيارة ) .
سلّمت جمعية البر الخيرية بجازان احدى أسر الأيتام المستفيدة من خدماته وحدة سكنية وذلك ضمن مبادراتها الخيرية في المجتمع. واكد امين عام جمعية البر بجازان الشيخ محمد بن حسن علاوي ، بأن هذا السكن كان بالتعاون مع الشيخ موسى خمج ونوه رئيس جمعية البر بجازان الشيخ يحي بن حسن عوض بدعم وتمكين الجمعية من خلال توفير الوحدات السكنية. مؤكداُ العلاوي حرص الجمعية على تنويع خدماتها سعياً للتميز والريادة في جميع مجالات العمل الخيري، ودعم مستفيديها بكل الوسائل للوصول إلى مجتمع متراحم ومتكاتف. كما شكر رئيس وأعضاء جمعية جازان الشيخ موسى خمج على هذي المبادرة في السعي لتوفير الوحدة السكنية لمستفيدي الجمعية داعين الله عز وجل ان يجعلها في موازين حسناتهم.