16 ديسمبر 2019 - 19 ربيع الثاني 1441 هـ( 173 زيارة ) .
سلّم محافظ تربة ناصر السبيعي، أولى الوحدات السكنية لمستفيدي الجمعية الخيرية بمحافظة تربة، خلال تدشينه منصة البر التطوعي التابعة للجمعية الخميس الماضي، لبدء العمل التطوعي المنظم في المحافظة. وأطلق السبيعي ضمن حزمة مشاريع الجمعية الخيرية لمحافظة تربة، مشروع «برّادة يتيم» الهادف إلى توفير برادات المياه لأسر الأيتام في منازلهم، ومشروع «أدفئهم بصدقتك.. كسوة الشتاء» لمستفيدي الجمعية من الأيتام والأرامل والمطلقات.
9 سبتمبر 2019 - 10 محرم 1441 هـ( 218 زيارة ) .
نفّذت الجمعية الخيرية بتربة ممثلة بفريق "بذور الخير" التطوعي، برنامج "عودًا حميدًا"، للأيتام المستفيدين من الجمعية. ويهدف البرنامج لرسم البسمة والسعادة على وجوه الأطفال وذويهم ومشاركتهم فرحتهم؛ حيث تم عمل مسابقات وأنشطة منها: الرسم، والنقش، والرسم على الوجه، وورشة عمل، إلى جانب السحوبات على عددٍ من الجوائز، للاحتفال بالعام الدراسي الجديد، وتعزيز حب الدراسة لتحقيق الطموح. وجرى خلال الحفل المعـد بهذه المناسبة توزيع الحقائب والمستلزمات الدراسية، إلى جانب تسليم قسائم شرائية بقيمة 120 ريالًا لكل طالب، لشراء الاحتياجات المدرسية.
31 مايو 2019 - 26 رمضان 1440 هـ( 397 زيارة ) .
توزع الجمعية الخيرية بمحافظة تربة أكثر من 50 ألف وجبة إفطار للصائمين من ضيوف الرحمن المعتمرين والزوار في ساحات المسجد الحرام وتحديدا توسعة الملك عبدالله, طيلة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك, تحت إشراف ومتابعة لجنة السقاية والرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة. وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور خالد عائش البقمي أن مشروع إفطار صائم يستهدف تفطير أكثر من 50 ألف صائم خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك بساحات المسجد الحرام عملاً بقول النبي عليه الصلاة والسلام: "من فطر صائماً كان له مثل أجره". وأفاد أن الجمعية أطلقت خلال هذا العام وخاصة في العشر الأواخر من رمضان مشروع "احجز سفرتك في الليالي المباركة بالمسجد الحرام", عبارة عن إتاحة الفرصة للمحسنين للمشاركة في هذا المشروع المبارك والذي يستهدف ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار خلال الشهر الفضيل. وأشار إلى أن الجمعية الخيرية بتربة هي جهة خيرية مصرحة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية متخصصة في تقديم كافة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والتطويرية, كما تقدم برامج إفطار الصائمين بالمسجد الحرام خلال الشهر الفضيل, واستفاد من خدمات الجمعية آلاف من الأشخاص.
16 فبراير 2018 - 30 جمادى الأول 1439 هـ( 237 زيارة ) .
وصلت القافلة الصحية التوعوية الاجتماعية يوم أمس إلى محافظة تربة قادمة من الطائف ، التي دشنها سمو أمير منطقة مكة المكرمة ضمن مبادرة "بقدواتنا تتطور مجتمعاتنا" في ملتقى مكة الثقافي تحت شعار "كيف نكون قدوة" . ويشارك في القافلة قرابة 300 متطوع من صحة الطائف ومستشفى تربة ما بين أطباء ، وطواقم فنية وإدارية ، وبتفاعل أكثر من ٣٠ جهة حكومية وأهلية . واستعرض المشرف العام على المبادرة عايض البقمي الجهود المبذولة من الجهات المشاركة والهدف من المبادرة ومدى إسهامها في حل العديد من المشاكل الصحية والاجتماعية كونها تعمل لنشر ثقافة القدوة في المجتمع . وتخلل زيارة القافلة تنظيم مارثون، صاحبه مسيرة منظمة بحضور مرور تربة والهلال الأحمر والدوريات الأمنية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، إلى جانب استضافة الأهالي بالحديقة النسائية التي تضمنت فقرات توعوية شملت الكشف المبكر عن سرطان الثدي وفوائده، وأجريت العديد من الفحوصات الطبية للمراجعات واستلام النتائج الفورية لهن .
17 ديسمبر 2015 - 6 ربيع الأول 1437 هـ( 672 زيارة ) .
وزَّع مجمع مدارس شعر المتوسطة والثانوية للبنات، صباح أمس، مجموعة من الحقائب الشتوية على عُمَّال النظافة والعمالة التي تعمل في المشاريع بشعر شمال تربة.
24 اغسطس 2015 - 9 ذو القعدة 1436 هـ( 335 زيارة ) .
استقبلت مدرسة تحفيظ القرآن الابتدائية في محافظة تربة طلابها المستجدين وأولياء أمورهم بالورد والهدايا التذكارية واللوحات الترحيبية وعديد من البرامج الترفية والتعليمية، حيث حرصت المدرسة منذ وقت مبكر على إعداد وتجهيز المكان اللائق لاستقبال الطلاب وأولياء أمورهم. كما نظمت حفلاً خطابياً بهذه المناسبة ألقى خلاله مدير المدرسة حمدان سعد، كلمة أهاب فيها بمعلمي الصف الأول رعاية الطلاب المستجدين وبذل الجهد المأمول منهم لتنشئتهم التنشئة الإسلامية المنشودة ليكونوا في المستقبل سواعد فتية تساهم في بناء الوطن، كما حثّ أولياء الأمور على ضرورة التواصل البنّاء مع المدرسة والتعاون لما فيه مصلحة أبنائهم.
4 اغسطس 2015 - 19 شوال 1436 هـ( 604 زيارة ) .
تكرم جمعية تاج لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة تربة غداً بمقرها ,
27 يناير 2015 - 7 ربيع الثاني 1436 هـ( 555 زيارة ) .
تبدأ جمعية البر الخيرية بمحافظة تربة يوم غدٍ الأربعاء في توزيع الإعانات على مستحقيها من الأيتام والأرامل والأسر المحتاجة. وأوضح المسئول المالي في الجمعية فيحان بن راجح الجبلي أن المساعدات الخاصة بشهر ربيع الآخر ستشمل أكثر من 700 أسرة بمبلغ 192000 ريال. وأعرب عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على هذا الدعم الكريم للجمعية، مثمناً جهود وزارة الشئون الاجتماعية. كما قدم الجبلي شكره وتقديره لأهل الجود والإحسان في هذه البلاد على أعمالهم الخيرية التي يبذلونها.
19 ديسمبر 2014 - 27 صفر 1436 هـ( 741 زيارة ) .
عقدت جمعية الشامة الخيرية بتربة حائل اجتماعها برئاسة رئيس مجلس الإدارة الأستاذ ركاد العوض، وبحضور أعضاء المجلس وتمت مناقشة صرف كسوة الشتاء للأيتام، وتأهيل المستودع الخيري بالزبيرة، ومناقشة احتياجات بعض الأسر المستفيدة من الجمعية، وتمت الموافقة باتخاذ عدد من القرارات وهي: الموافقة على صرف مساعدات مقطوعة لبعض الأسر بعد عرضها على الباحث والموافقة على صرف عيني كسوة الشتاء للأيتام.حضر الاجتماع رئيس مركز الزبيرة الأستاذ سعود الشمري، ونائبه الأستاذ علي القيران، وتمت مناقشة ما يخص موضوع المستودع الخيري بالزبيرة واحتياجاته، وتم الاتفاق على تكليف الباحث بالجمعية بإجراء بحث كامل عن المحتاجين من أسر وأفراد بالزبيرة بأسرع وقت ممكن.