10 فبراير 2021 - 28 جمادى الثاني 1442 هـ( 82 زيارة ) .
كرّم مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف مؤخرًا جمعية تاروت الخيرية، لتنفيذها ثلاث مبادرات إنسانية أطلقت مع بداية جائحة كورونا وما زالت مستمرة حتى اليوم، وذلك بحضور عدد من رؤساء ومنسوبي الجمعيات الخيرية في المحافظة. وقال رئيس مجلس الإدارة محمد الصغير، إن أول تلك المبادرات كان مبادرة «تكاتف» الهادفة لدعم ومساندة الأسر المتضررة ماديًا ومعنويًا من أزمة كورونا وتأثيراتها الاقتصادية والمعيشية التي طالت بعض الشرائح الاجتماعية، نتيجة تعطل مصالحها وأعمالها التي تمثل مصدر دخلها الوحيد، وحققت هذه المبادرة نجاحًا كبيرًا بإسهامها في دعم عدد من الأسر المستفيدة وغير المستفيدة. وذكر أن المبادرة الثانية كانت بمسمى «خلنا قدها»، وأطلقتها اللجنة الصحية التابعة للجمعية بهدف تشجيع الناس على تطبيق السلوكيات الصحيحة، والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ودعت هذه المبادرة إلى تجنب الاختلاط والتزام التباعد الاجتماعي، وعدم المصافحة، والمحافظة على سلوكيات العطاس وغسل اليدين بطريقة صحيحة بالماء والصابون، عبر «بوستات» أسبوعية يتم نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وأضاف أن المبادرة الثالثة هي «مبادرة جهازي» التي قدمت الدعم لأكثر من 140 مستفيدًا، وانطلقت من حِس المسؤولية الاجتماعية في ظل جائحة كورونا، لتوفير أجهزة الحاسب الآلي التي شملت الأسر المستفيدة وغير المستفيدة، لضمان إمكانية متابعة تعليم أبنائها عن بُعد، وذلك بعد أن شرعت وزارة التعليم في إعطاء الدروس والمحاضرات عبر المنصات الإلكترونية للتغلب على ظروف تعليق الدراسة حضوريًا. ونوّه الصغير بأن المبادرة قدمت الدعم التقني والفني للمستفيدين لدخول المنصة التعليمية بسلاسة، من خلال التواصل معهم مباشرة لاستقبال المشاكل الفنية لمعالجتها.
15 يناير 2021 - 2 جمادى الثاني 1442 هـ( 122 زيارة ) .
شارك 44 متطوعًا في مبادرة «قطيفنا خضراء» ضمن برامج الشراكة المجتمعية وإدارة الحدائق والتشجير بالتعاون مع فريق كيان الخير وكشافة رسل السلام، بزراعة 500 شجرة بمثلث الخزان تقاطع شارع الملك فيصل مع شارع الرياض بمحافظة القطيف. وتستهدف المبادرة زيادة المساحات الخضراء داخل المدن والمناطق السكنية والمناطق القاحلة والجافة، وذلك عن طريق غرس المئات من الشجيرات الصغيرة والعناية بها. وبدأت مبادرة التشجير في مدينة سيهات، وتستمر كل أسبوع في مدينة من مدن محافظة القطيف، مما يساهم في أنسنة المدينة، والمشروع تتبناه وزارة الشؤون البلدية والقروية. وأكد رئيس بلدية محافظة القطيف م.محمد الحسيني أن هذه المبادرات والفعاليات التطوعية تستهدف تعزيز الشراكة المجتمعية مع المتطوعين، وتعزيز دورهم في جوانب المسؤولية المجتمعية، وتحفيز ودعم المتطوعين للمشاركة في الفعاليات والمبادرات التي تطلقها البلدية، وتمثل قيمة إضافية للمتطوّعين والمجتمع في الجوانب الاجتماعية والمعنوية، إضافةً إلى التوعية بأهمية الشراكة المجتمعية في بناء وتنمية المحافظة. وذكر أن المبادرة تأتي ضمن المبادرات المجتمعية التي تدعمها البلدية، بهدف نشر ثقافة التشجير وأهمية زراعة الأشجار ودورها البيئي في تلطيف وتنقية الهواء وزيادة الرقعة الخضراء وتحسين المشهد الحضري. وأشار إلى إتاحة الفرصة لمشاركة جميع أفراد المجتمع في الأعمال التطوعية، وتعزيز ثقافة المحافظة على الممتلكات العامة وخدمة المجتمع، وكذلك تعزيز المشاركة والمسؤولية الاجتماعية وتحسين جودة الحياة والارتقاء بها بمساهمة أبناء وبنات المجتمع من خلال توسيع المشاركة التطوعية في الأنشطة البلدية، كالنظافة والتشجير وتحسين المشهد الحضري والفعاليات المتنوعة، واستقطاب المتطوعين والمتطوعات كأصدقاء للعمل البلدي.
4 يناير 2021 - 20 جمادى الأول 1442 هـ( 95 زيارة ) .
أطلقت بلدية محافظة القطيف مبادرة ‫(سيهات جميلة) لتنظيف كورنيش الغدير بسيهات، وذلك بالشراكة مع جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية ونادي الخليج الرياضي و أصدقاء البلدية والعديد من الفرق التطوعية في المحافظة، بمشاركة أكثر من 300 متطوع ومتطوعة بمختلف الأعمار، و تهدف إلى توعية المرتادين للواجهات البحرية بأهمية المحافظة على البيئة وتحسين المشهد الحضري وتأتي هذه المبادرة التي نفذتها بلدية سيهات للمحافظة على كورنيش الغدير نظيفا يجذب الجميع للاستمتاع والراحة فيه، ولغرس أهمية خدمة المجتمع والبيئة وتعليم الناشئة من المجتمع أهمية العمل التطوعي والمحافظة على البيئة والمرافق العامة، في مشهد يعزز من ثقافة المسؤولية المجتمعية وإشاعة روح التعاون بين أفراده والبلدية.
11 نوفمبر 2020 - 25 ربيع الأول 1442 هـ( 129 زيارة ) .
بلغ إجمالي المساعدات التي قدمتها جمعية مضر الخيرية بالقديح في محافظة القطيف خلال شهر أكتوبر الماضي، 557,754 ريالًا استفاد منها 326 حالة، في مختلف البرامج التنموية والخدمية المتنوعة التي تقدمها للأسر المستفيدة من خدماتها. وأوضح التقرير أن مصروفات برنامج شؤون المساكن بلغت 239,326 ريالًا بنسبة 43% من إجمالي المصروفات، كان نصيب إيجار المنازل منها 125,800 ريال استفاد منها 14 أسرة، فيما توزع بقية المبلغ على الاحتياجات الأخرى من بناء وترميم منازل وشراء وإصلاح أجهزة وغيرها، فيما بلغت مصروفات برنامج شؤون الأسر 95,608 ريالات، بنسبة 17% قدمت لـ 115 حالة، غطت مختلف شؤون الأسر الحياتية من مساعدات نقدية وعينية وسداد فواتير كهرباء. وأشار التقرير إلى أن برنامج كافل اليتيم قدم مساعدات بقيمة 24,230 ريالًا ساهمت بتغطية احتياجات 29 أسرة، بينما قدم برنامج الزواج الميسر مساعدات بمبلغ 42,000 ريال استفاد منها 13 حالة مقبلة على الزواج، وغطى برنامج المساعدات الصحية الرعاية الطبية لـ 43 حالة بمبلغ 40,202 ريال، و 15 مصابة من مصابات الحريق بمبلغ 18,610 ريالات، فيما بلغت مصروفات برنامج المساعدات التعليمية 97,777 ريالاً قدمت لـ 75 طالباً وطالبة، ساهمت في توفير المتطلبات الدراسية.
4 نوفمبر 2020 - 18 ربيع الأول 1442 هـ( 146 زيارة ) .
التقى محافظ القطيف المكلف فلاح بن سلمان الخالدي بمقر المحافظة اليوم ، مدير مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف نبيل راشد الدوسري يرافقه رئيس لجنة التنمية الأهلية بالقطيف صلاح علي الدعلوج وأعضاء اللجنة ، بمناسبة تشكيل مجلس الإدارة الجديد . وقدم الدعلوج نبذه مختصره عن الأعضاء وأعمال اللجنة والخدمات التي تقدمها وبرامجها ومشاريعها المجتمعية القائمة والمستقبلية . وعبر المحافظ عن تهنئته ومباركته لأعضاء اللجنة على فوزهم بالعضوية متمنياً لهم التوفيق ، مشيداً بما تقدمه اللجنة من برامج وفعاليات داخل نطاقها وحثهم على بذل المزيد ، منوهاً بالدعم الذي تقدمه القيادة الرشيدة لتلك اللجان الأهلية من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مؤكداً حرص صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه واهتمامهما ومساندتهما لما تقوم به اللجان من أنشطة ، لدورها المهم في المجتمع.
20 سبتمبر 2020 - 3 صفر 1442 هـ( 230 زيارة ) .
ينظم برنامج خدمة الهاتف الاستشاري بجمعية أم الحمام الخيرية في محافظة القطيف مساء الاثنين المقبل محاضرة صحية تثقيفية بعنوان «مفاهيم خاطئة عن استخدام الدواء» . وتتناول المحاضرة التي يقدمها الصيدلي سلمان بن عبد الله آل عباس، عبر حساب خدمة الهاتف الاستشاري بمنصة الانستغرام عدة محاور هي : تعريف السلامة الدوائية، حقائق وأرقام عن الأخطاء الطبية، مفاهيم خاطئة عن استخدام الدواء.
22 اغسطس 2020 - 3 محرم 1442 هـ( 168 زيارة ) .
أطلقت جمعية البر الخيرية بسنابس اليوم، ٨ مبادرات لمستفيديها من الفقراء والأيتام، وذلك ضمن خطتها التشغيلية للنصف الأول العام الحالي١٤٤٢هـ . وأوضح رئيس الجمعية إبراهيم عبدالله الزوري، أن هذه المبادرات تلامس احتياجات مستفيدي الجمعية، من توفير الاحتياجات المدرسية، وصيانة منازل لبعض المستفيدين، واستبيان لقياس مدى رضى المستفيدين والمشتركين واستقبال آرائهم وأفكارهم، إضافة إلى تقديم مساعدة الزواج لبعض المحتاجين.
5 اغسطس 2020 - 15 ذو الحجة 1441 هـ( 156 زيارة ) .
وزعت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية في محافظة القطيف؛ 385 أضحية للأسر المستفيدة من خدماتها، بقيمة إجمالية بلغت 317200 ريال. وأوضح رئيس الجمعية شوقي المطرود، بتجاوب العديد مع برنامج أضاحي العيد، الذي أطلقته الجمعية قبل العيد بخمسة أيام، مؤكدا أن القائمين على لجنة المساعدات العينية ومجموعة المتطوعين استقبلوا الأضاحي وقيمها، وتوزيعها على 900 أسرة مستفيدة من المحتاجين والأيتام، والأسر المتعففة والمتضررة من أزمة كورونا، حيث يبلغ مجموع أفراد هذه الأسر نحو 4500 شخص. من جانبها أوضحت رئيسة اللجنة المساعدات العينية بتول الصاخن، أن 48 متطوعا ومتطوعة ساهموا في أعمال البرنامج، مشيرةً إلى أن اللجنة لم تكتفِ بتوزيع لحوم الأضاحي بل تجاوزتها لتوزيع بعض المواد الغذائية الأخرى على الأسر المستحقة، مشيرة إلى أن البرنامج موسمي وهدفه مساعدة الأسر المحتاجة وتحقيق مبدأ التكافل والترابط الاجتماعي بين أبناء المجتمع.
26 يوليو 2020 - 5 ذو الحجة 1441 هـ( 224 زيارة ) .
بلغ إجمالي المساعدات التنموية والخدمية التي قدمتها جمعية القطيف الخيرية خلال النصف الأول من الحالي 2020م، "7.793.000" ريال، استفاد منها الأسر التابعة للجمعية من الفقراء والأيتام، إلى جانب الأسر المتضررة. وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة عبدالمحسن الخضر أن مصروفات لجان الجمعية تنوعت بين المساعدات النقدية والغذائية والصحية والتعليمية ومساعدات الإيجار وصيانة المساكن وغيرها، حيث بلغ مجموع ما قدمته لجنة التكافل الاجتماعي "5.775.000" ريال، وبلغت مساعدات لجنة كافل اليتيم "1.812.000" ريال، فيما قدم مشروع إعمار "206.000" ريال شملت صيانة وترميم مساكن المستفيدين. وأكد الخضر أن الجمعية تعمل وفق خطط منظمة تعزز من العمل الخيري الاجتماعي بمتابعة ودعم مجلس الإدارة والأعضاء، مقدماً شكره للداعمين من أهل الخير والعطاء لبرامج الجمعية ومساندتها بما يخدم المحتاجين ويؤمن لهم حياة كريمة.
19 يوليو 2020 - 28 ذو القعدة 1441 هـ( 363 زيارة ) .
شهدت حملة التبرع بالدم التي نظمتها المسؤولية الاجتماعية بنادي الخليج بالتعاون مع مستشفى القطيف المركزي في بهو إدارة النادي ارتفاع حصيلة المتبرعين إلى 104 متبرعين. من جانبه وجه عضو شرف النادي عبدالله السيهاتي دعوته للمجتمع للمشاركة في حملة التبرع أثناء حضوره لمقر النادي برفقة ابنه المهندس علي السيهاتي للتبرع، وقال: «قيمة التبرع بالدم لا تقف عند حد بذل الدماء لمن هم بحاجة فقط إنما هي قيمة اجتماعية أخلاقية ودينية نسعى لتحقيق الهدف الأسمى منها وهي القيمة الحقيقية للإنسانية»، مقدماً شكره لإدارة نادي الخليج على هذه المبادرة الطيبة، ومتمنياً أن تحذو بقية الأندية في المملكة حذو نادي الخليج. الجدير بالذكر أن الحملة لليوم الثاني على التوالي تشهد حضوراً مميزاً ومشاركات من شخصيات اجتماعية مؤثرة في المحافظة، ففي أمس العطاء تقدم للمشاركة الرئيس الذهبي للخليج سلمان المطرود والدكتور حبيب الربعان عضو مجلس الإدارة السابق، بينما في إحسان اليوم كان من بين الحضور إضافة السيهاتي وابنه، رئيس نادي الهدى السابق أمين بوسرير والمعلق الرياضي المتألق زهير الضامن، وكذلك عضو مجلس الإدارة وعضو اللجنة الاجتماعية سابقاً جعفر المحفوظ الذي شكر بدوره إدارة النادي ممثلة برئيسها فوزي الباشا وإدارة المسؤولية الاجتماعية ممثلة برئيسها السيد عيسى السيهاتي، مشيراً إلى تميز الفعاليات المتنوعة والهادفة التي تقدمها المسؤولية الاجتماعية حاملة على عاتقها خدمة المجتمع خاصة في ظل أزمة كورونا.
27 مارس 2020 - 3 شعبان 1441 هـ( 176 زيارة ) .
أطلقت الجمعيات الخيرية بمحافظة القطيف التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدداً من المبادرات تماشيا مع ماتقوم به الدولة - أيدها الله - من جهود جبارة متمثلة في الجهات الحكومية والتطوعية، وعلى رأسها ما تقوم به وزارة الصحة والكوادر الصحية والطبية والأمنية من إجراءات احترازية ووقائية ضد فيروس كورونا الجديد الذي يجتاح العالم حاليا ، وذلك في ظل توجيهات حكومتنا الرشيدة بقياد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين - حفظهما الله - . وتتمثل تلك المبادرات في قيام الجمعيات الخيرية بمساعدة الأشخاص الذين يعتمد دخلهم على الأعمال الحرة أو الأجر اليومي المحدود والذين انقطع دخلهم بسبب الإجراءات الوقائية المتخذة للسيطرة على هذا الوباء . وقد أطلقت جمعية القطيف الخيرية مبادرة "لنكن معهم" لمساعدة 700 حالة من الذي أرسلوا بياناتهم عبر الرابط الذي خصصته الجمعية لهذا الغرض . فيما باشر فريق الدعم المالي والمجتمعي المنبثق من لجنة طوارئ كورونا بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية مهامه للمساهمة في رفع الضرر عن الأشخاص ذوي الدخل المحدود المتأثرين بهذه الأزمة ، وذلك بعد رصد المتضررين مالياً جراء الحجر الصحي ، وتقديم الدعم المادي لهم . من جانبها أطلقت جمعية مضر الخيرية مبادرة "ترابط"، والتي تهدف إلى مساعدة أكثر من 200 أسرة من الأهالي المتضررة انسجامًا مع إستراتيجية الجمعية في مد يد العون للمحتاجين ومواجهة الأزمات الطارئة والتخفيف من حدتها .
24 مارس 2020 - 29 رجب 1441 هـ( 331 زيارة ) .
بلغ عدد المساعدات التي قدمتها جمعية القطيف الخيرية، للمستفيدين من خدماتها خلال الربع الأول من العام الجاري 2020م، أكثر من مليون و 278 ألف ريال، استفاد منها 2000 مستفيد ومستفيدة من الأسر المحتاجة والأيتام. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس منير القطري، أن تلك المصروفات شملت مختلف أوجه المساعدات، والإنفاق على لجنة التكافل الاجتماعي، ولجنة كافل اليتيم، وتضمنت المساعدات النقدية والغذائية والتعليمية والصحية ومساعدات الإيجار وغيرها. وقدّم المهندس القطري، الشكر للمحسنين وكل من يسهم في دعم أعمال وبرامج الجمعية لتواصل مسيرتها في خدمة الفقراء والأيتام، مؤكداً حرص الجمعية على سرعة إيصال المساعدات إلى مستفيديها حيث جرى إيداعها عن طريق التحويل المباشر في حساباتهم.
13 مارس 2020 - 18 رجب 1441 هـ( 264 زيارة ) .
أوضح رئيس مجلس الإدارة مهدي الجارودي أن إجمالي المساعدات المقدمة للأسر المستفيدة في شهر فبراير للعام 2020م بلغ 418,053 ريالاً، ساهمت في تغطية احتياجات 811 حالة. وبين تقرير المساعدات أن برنامج كافل اليتيم استفادت منه 123 حالة وبلغت مصروفاته 45,742 ريالاً، تنوعت بين مساعدات دائمة نقدية وعلاج وصيانة وشراء أجهزة ومساعدات عينية ومساعدات مدرسية وغيرها ، وشمل مصروفات برنامج شؤون الأسر ؛ مساعدات نقدية دائمة وطارئة ومساعدات عينية بلغت في مجملها 46,612 ريالاً تم صرفها لـ 54 حالة ، واحتل برنامج شؤون المساكن الصدارة في مساعدات شهر فبراير بمبلغ 158,860 ريالا، استفاد منها 30 حالة، بينما كانت مصروفات برنامج الزواج الميسر 45,500 ريال غطت بعض الاحتياجات لـ 6 حالات. وأشار التقرير إلى أن المساعدات التعليمية قدمت لـ 329 طالباً وطالبة من مختلف المراحل الدراسية بمبلغ 68,060 ريالاً، والمساعدات الشتوية بمبلغ وقدره 22,050 ريالاً لـ147 حالة ، وبلغت مصروفات برنامج المساعدات الصحية ومشروع تأهيل مصابات الحريق 31,228 ريالًا لـ 122 حالة. وأفاد التقرير أن المساعدات الشهرية لشهر فبراير ارتفعت بأكثر من 50% ، وسوف تستمر على نفس الوتيرة بفضل الله ثم دعم الأخوة المشتركين والمتبرعين الذين يمثلون الدعامة الرئيسية للمساعدات الشهرية .
16 فبراير 2020 - 22 جمادى الثاني 1441 هـ( 228 زيارة ) .
تنظم جمعية القطيف الخيرية مساء غدٍ، محاضرة توعوية بعنوان "أنا واعٍ"، وذلك في مقر الجمعية بمحافظة القطيف. وتتناول المحاضرة التي تستهدف الأطفال من عمر خمس إلى ثمان سنوات، عدداً من المحاور وهي الاعتداء وأنواعه، واللمسات الملائمة وغير الملائمة، والتصرف حال الاختطاف، وكيفية مواجهة المعتدي، وتدريبات عملية لمواجهة الخاطف، إضافة إلى أنشطة توعوية وتثقيفية أخرى.
10 فبراير 2020 - 16 جمادى الثاني 1441 هـ( 319 زيارة ) .
نظمت جمعية البر الخيرية بسنابس التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمس، فعالية "التشجير"، بمشاركة 50 متطوعاً، وذلك مقابل قلعة تاروت الأثرية. وتأتي هذه الفعالية التي تشتمل على 30 ركناً منها ركن للجمعية والركن التطوعي, بالإضافة للأسر المنتجة والحرفين، ضمن فعاليات "شتاء تاروت"، وتهدف إلى زيادة البقعة الخضراء، ونشر الوعي لدى المواطنين في أهمية التشجير للبيئة وتحسين المظهر العام.
9 فبراير 2020 - 15 جمادى الثاني 1441 هـ( 207 زيارة ) .
أوصى برنامج التطوع الذي نظمه مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف، واختتمت فعالياته مؤخرا، تحت شعار «التطوع نماء وتنمية»، وأقيم بقاعة الملك عبدالله للمناسبات الوطنية، بإيجاد فرص حقيقية لمشاركة الشباب في اتخاذ القرارات المتعلقة بالعمل الاجتماعي، وتأهيل وتدريب المتطوعين، وممارسة الحواضن الاجتماعية كالمدرسة والبيت والمسجد لأدوارهم. وأوضح مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف نبيل الدوسري أن البرنامج استمر ثلاثة أيام، واستهدف تسليط الضوء على التطوع من عدة جوانب، وتضمن عدة محاور لكل حلقة حوارية بين الضيوف الذين تشرف البرنامج بمشاركتهم كممثلي جهات مؤسساتية وأهلية، وبمشاركة من الجهات المشرف عليها من جمعيات خيرية ولجان تنمية بأركان تعريفية تميز البرنامج من خلالها بأن يكون منصة لتبادل الخبرات والمعرفة، بالإضافة للفقرات المصاحبة التفاعلية مع الجمهور وعرض مسرحي مباشر. وأشارت المنسق الإعلامي لمركز التنمية بمحافظة القطيف حليمة درويش، إلى أن البرنامج يسعى لنشر ثقافة التطوع، حسب رؤية المملكة ٢٠٣٠، وأضافت إن البرنامج أوصى بتفعيل دور المؤسسات الأهلية في تتبع الاحتياج الفعلي والحقيقي والعمل على تنمية المشاريع التطوعية: مساعدة قادة المؤسسات على قبول أفكار وممارسات جديدة لحل المشكلات الاجتماعية، وتنمية الوعي بين الناس ومساعدتهم على قبول الأفكار الجديدة، وتبني واستقطاب الفرق التطوعية والعمل كجماعات بإشراف الجهات والمعنيين والمختصين فيها، وإيجاد قيادات شبابية جديدة وعدم احتكار العمل التطوعي على فئة أو مجموعة معينة، وتشجيع العمل التطوعي مهما كان حجمه أو شكله أو نوعه بالنظر لأهدافه النافعة، وتطوير كل ما من شأنه أن يحسن من بيئة عمل المتطوع والعمل التطوعي.
5 فبراير 2020 - 11 جمادى الثاني 1441 هـ( 180 زيارة ) .
افتتح مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل، أمس، فعاليات ملتقى "التطوع.. نماء وتنمية"، الذي ينظمه مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف، بقاعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الوطنية بالقديح لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة عدد من الجهات التطوعية، وذلك بحضور مدير مركز التنمية الاجتماعية بالمحافظة نبيل الدوسري. ويهدف الملتقى إلى تعزز ثقافة العمل التطوعي بين الشباب والفتيات، وتسليط الضوء على أهمية التطوع ودوره في المجتمع، من خلال استقطاب عددًا من المهتمين في هذا المجال وعرض تجاربهم أمام الراغبين في الالتحاق بالعمل التطوعي. واطلع المقبل على الأركان المشاركة للجان التنمية والجمعيات الخيرية بالمحافظة، واستمع إلى شرح موجز لما تقدمه من برامج تطوعية ومبادرات نوعية، كما استمع لمنصة حوارات في ثقافة العمل التطوعي تحت عناوين "مفاهيم في العمل التطوعي، وأهداف التطوع، وأشكال ومجالات التطوع". وأوضح المقبل أن الملتقى فرصة لاستقطاب المتطوعين من الشباب لإكسابهم مهارات وخبرات للانخراط في العمل التطوعي، مؤكداً أن العمل التطوعي عمل إنساني خيري من أفضل الأعمال التي تصب في مصلحة المجتمع.
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 286 زيارة ) .
دشّن مساعد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف للشؤون المدرسية عبد الله بن علي القرني، اليوم حملة للتبرع بالدم تحت شعار «دمي فداء لوطني 2»، التي تنظمها إدارة الشؤون الصحية المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ومكتب التعليم بمحافظة القطيف بالتعاون مع مستشفى القطيف المركزي، في مقر مدرسة سيهات الثانوية، بحضور رئيس وحدة الصحة المدرسية بمكتب تعليم القطيف محمد بن عبد الواحد آل حريز. وأشاد “القرني“ بالتنظيم والإقبال الكبير والمميز للمتبرعين في اليوم الأول الذي شهد 115 متبرعًا، مؤكدًا أن المبادرة تدعو لتحفيز المتبرعين بالدم على الأعمال التطوعية، وتنمية هذه الثقافة وزيادة الوعي والمشاركة المجتمعية، مبينًا أن حملة التبرع بالدم عمل إنساني نبيل وواجب ديني عظيم. وأكد “القرني" أن هذه المبادرة تأتي تعبيرًا عن عمق التلاحم والدعم والصورة الحضارية بين المجتمع، موضحًا أن مثل هذه المبادرات فيها تشجيع للطلاب على البذل والعطاء، وغرس روح المواطنة والاتجاه الإيجابي لهم . من جانبه، أوضح رئيس وحدة الصحة المدرسية بمكتب تعليم القطيف محمد بن عبد الواحد آل حريز، أن الحملة التي تستمر لمدة يومين تسعى لتعزيز الصحة ونشر الوعي بأهمية التبرع بالدم والإسهام الحيوي لإنقاذ الأرواح ومساعدة المرضى في جميع المستشفيات وتعزز مبدأ المسؤولية الاجتماعية ، مقدما شكره لفريق العمل في الصحة المدرسية والجهات المتعاونة.
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 360 زيارة ) .
تنظّم إدارة الشؤون الصحية المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ومكتب التعليم بمحافظة القطيف بالتعاون مع مستشفى القطيف المركزي، يوم غد، حملة التبرع بالدم تحت عنوان "دمي فداء لوطني 2"، وذلك بمدرسة سيهات الثانوية. وتهدف الحملة التي تستمر يومين، إلى التأكيد على المبادرات الإنسانية وتعزيز الصورة الحضارية للمجتمع، وهي امتداد لحب وشكر هذا الوطن الغالي. ووجّه المكتب الدعوة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وأبناء الوطن للمشاركة في حملة التبرع بالدم الذي تقام في الفترة الصباحية من الساعة 8 إلى 11 صباحًا.
20 يناير 2020 - 25 جمادى الأول 1441 هـ( 315 زيارة ) .
كشفت الإحصائية السنوية لعام 2019 لجمعية مضر الخيرية بالقديح بمحافظة القطيف التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن المبلغ الإجمالي للإعانات والبرامج الخدمية والتنموية التي قدمت للأسر المتعففة، التي تنوعت بين شؤون الأسر، وشؤون المساكن، وكافل اليتيم والزواج الميسر إلى جانب برامج ومشاريع موسمية متنوعة مثل برنامجي المساعدات التعليمية والمساعدات الشتوية ومشروع السلة الرمضانية والعيدية وكفالة حاج، منوهة بأنه بلغ قد بلغ ‪‪3660070‬‬ ريالا. وأوضحت الإحصائية ان الجمعية ومن خلال سعيها الدؤوب، حرصت على تلمس احتياجات الأسر المتعففة ومساعدتها لتعيش حياة كريمة في المجتمع. وحثت الجمعية المجتمع مع بداية العام المالي 2020م، على مؤازرة الجمعية في بحثها عن الأسر المتعففة وأن يكون عينا وعونا لها في الوصول للمحتاجين.