16 مايو 2018 - 1 رمضان 1439 هـ( 375 زيارة ) .
رعى محافظ بقعاء سعد بن مبارك التركي حفل السنوي الثاني للجنة التنمية الاجتماعية ببقعاء الشرقية، بحضور ومدير مركز التنمية الاجتماعية بحائل سعد الصعب، وعدد من المسؤولين والأهالي. رحب بالحفل عمار خالد المشعان ، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم القاها مصعب المشعان، ثم كلمة رئيس لجنة التنمية الاجتماعية ببقعاء الشرقية حمود الراشد، الذي رحب بالحضور وتشريفهم الحفل ، وأوضح أن هذا العام الثاني من عمر اللجنة تتوالى فيها المنجزات وذلك بتكاتف الجميع من تأسيسها عام 2017. وأشار هذه اللجنة رفعت راية العمل والسعي حيث حققت العديد من المنجزات بتقديم برامج فريدة ومشروعات حيوية تلبية لحاجة المستفيدين رجالاً ونساءً وأطفالاً وتحقيق تطلعاتهم وذلك انسجاماً مع طموح التحول الوطني ورؤية 2030، مناشدا الجميع بالوقوف مع اللجنة ودعم هذا العمل الخيري، شاكرا لكل من ساهم وشارك في أنشطة وبرامج اللحنة سواء ماديا أو معنويا من أعضاء مجلس إدارة والشباب المتطوعين رجالاً أو نساءً ، والشكر موصول لشركاء النجاح وأهل الخير. وعقب ذلك قصيدة شعرية للشاعر فهيد بن سعود البقعاوي، ثم كلمة أهالي بقعاء الشرقية القاها نيابةً عنهم متعب بن سعود الواكد. الذي أوضح فيها، أن أهالي بقعاء الشرقية، جميع فئات المجتمع ذكوراً وإناثاً شيوخاً وشباباً ، يرون ما تقدمه هذه اللجنة من برامج وملتقيات في عمل دؤوب يواكب ما يحتاجه الاهالي ، فقد بذلوا جهدهم واستفرغوا وسعهم، شاكرا مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية ببقعاء الشرقية والأخوات في القسم النسائي . ومن ثم عرض مرئي لأنشطة برامج لجنة التنمية الاجتماعية ببقعاء الشرقية خلال عام 2017م . وفي نهاية الحفل تم تكريم راعي الحفل محافظ بقعاء، ومدير مركز التنمية بمنطقة حائل، والداعمين والرعاة الرسميين لبرامج اللجنة خلال العام 1438هـ وكذلك المتعاونين والمساهمين في انجاح برامج اللجنة وتكريم المشرفين على نادي الحي الشبابي في منطقة حائل وتكريم الإعلاميين والصحف الإلكترونية المتعاونة مع اللجنة خلال العام الماضي 1438هـ ومن ثم تناول الجميع وجبة العشاء المعدة لهذا الحفل.
1 أبريل 2018 - 15 رجب 1439 هـ( 410 زيارة ) .
عقد مجلس إدارة الجمعية الخيرية بمحافظة بقعاء اجتماعهم الأول بالمبنى الجديد برئاسة سالم الرشيد، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة. وتمت مناقشة إقرار صرف الدفعة الأولى للأيتام المسجلين بكشوفات الجمعية والبالغ عددهم (175) يتيماً بمبلغ مئتي ألف ريال، وتم الاطلاع على موضوع توقيع عقد الشراكة بين جمعية بقعاء وجمعية عزم للمعاقين ببريدة والتعاون بينهما . كما تجول أعضاء مجلس الإدارة برفقة مدير الأوقاف ببقعاء خالد الحربي، على المبنى الاستثماري المؤجر لإدارة المساجد بالمحافظة والذي سيكون ريعه للمستفيدين بالجمعية والأيتام . أيضاً زار الجمعية المدير التنفيذي لجمعية رفاق عيسى التميمي، وعقد اجتماعاً مع مجلس الإدارة ومع مدير البرامج والأنشطة بالجمعية عبدالهادي البلوي، لبحث وتطوير العمل بين الجمعيتين بما يخدم الأيتام بالمحافظة .
23 فبراير 2018 - 7 جمادى الثاني 1439 هـ( 343 زيارة ) .
عقدت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بمحافظة بقعاء اجتماعًا برئاسة رئيس مجلس الإدارة بادي البقعاوي. وتمت الموافقة على صرف 45 ألف ريال مخصصة لطلاب الحلقات، وتم الإعلان عن اكتمال وقفها الخيري الرابع. وبدأت الجمعية شهر جمادى الآخرة عام 1438 بتدشين أولى أوقافها، وهو عبارة عن مكتب إشراف حلقات مع دار أم سلمة النسائية، وعدد من المحلات التجارية بقرية الجديدة بتكلفة 500 ألف ريال، وبعد اكتماله تم تدشين وقف دار جويرية النسائية بقرية الجبرية بمبلغ 350 ألفاً، ثم تم تدشين وقف دار آسية النسائية بمركز الشيحية بمبلغ 400 ألف ريال. وأخيراً وقف مكتب إشراف حلقات تحفيظ القرآن الكريم ودار أم كلثوم النسائية بمركز شعيبة المياه بتكلفة 500 ألف ريال. وقبل أيام تم تدشين الوقفين الخامس والسادس بمحافظة بقعاء (وقف الأب ووقف الأم) والبالغ تكلفتهما أربعة ملايين ريال، ويتكونان من أربع صالات تجارية وعشرين شقة سكنية.
17 فبراير 2018 - 1 جمادى الثاني 1439 هـ( 414 زيارة ) .
انتقلت الجمعية الخيرية بمحافظة بقعاء إلى مبناها الجديد على الطريق الرئيس بجوار جامع الأميرة سارة بنت عبدالعزيز، بعد إنهاء كافة أعمال تأثيت المبنى المملوك للجمعية. ورفع رئيس مجلس إدارة الجمعية سالم الرشيد، شكره لمعالي وزير الشئون الاجتماعية والمسؤولين بالوزارة وفرع حائل وزملائه أعضاء المجلس الإدارة والداعمين على إنجاز المبنى الذي تم تنفيذه بمواصفات مميزة لصالح العمل. ودعاً من يرغب من المستفيدين في المراجعة إلى زيارة المبنى الجديد.
15 يوليو 2017 - 21 شوال 1438 هـ( 429 زيارة ) .
رعى محافظ بقعاء سعد التركي حفل ختام أنشطة لجنة التنمية الاجتماعية ببقعاء الشرقية، بحضور مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحائل فريح العياد، ومدير مركز التنمية الاجتماعية بحائل سعد الصعب، وعدد من المسؤولين والأهالي ورؤساء المراكز. وتضمن الحفل كلمة رئيس لجنة التنمية الاجتماعية ببقعاء الشرقية حمود الراشد، ألقاها نيابةً عنه نائب رئيس اللجنة مشعل النهير، أوضح أن اللجنة قدمت برامج متنوعة وفق خطط مدروسة مستقاة من نهج هذه البلاد المباركة. تلى ذلك قصيدة شعرية، فكلمة للأهالي ألقاها نيابةً عنهم صالح الحميدي، ومن ثم عرض مرئي لأنشطة برامج اللجنة، بعد ذلك دشن المحافظ موقع لجنة التنمية ببقعاء الشرقية على شبكة الإنترنت www.baqaa-sharq.com وفي نهاية الحفل قام محافظ بقعاء بتكريم الداعمين والرعاة لبرامج اللجنة، وتكريم المشرفين على نادي الحي الشبابي والإعلاميين، وتكريم الطلاب المتفوقين في متوسطة أوس بن الصامت ببقعاء الشرقية وفي ثانوية المتوكل ببقعاء الشرقية.
20 يونيو 2017 - 25 رمضان 1438 هـ( 356 زيارة ) .
بدأت جمعية البر الخيرية بمحافظة بقعاء بصرف الدفعة الثانية للمستفيدين من الأسر والأرامل والمطلقات والأيتام بمبلغ ثلاثمائة ألف ريال لعدد (390) مستفيدا. أوضح ذلك رئيس مجلس الإدارة سالم المشرف، وطالب المستفيدين بمراجعة الجمعية لاستلام شيكاتهم، علما بأن الصرف سيكون بمصرف الراجحي بفرعه الجديد الواقع بمدخل بقعاء الغربي.
26 مايو 2017 - 30 شعبان 1438 هـ( 518 زيارة ) .
رعى محافظ بقعاء سعد التركي، الحفل السنوي للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة في صالة البلدية، بحضور قاضي المحكمة فضيلة الشيخ عبد المجيد الونّي ، ومدير مؤسسة الراجحي الخيرية بحائل الشيخ الدكتور طلال السيف ، وعدد من المسئولين.. حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ، ثم كلمة رئيس الجمعية الخيرية ببقعاء بادي السعدي، شكر الحضور والداعمين للجمعية، وأوضح اهتمام الدولة بدعم القرآن وأهله، ثم عرض مرئي عن نشاط الجمعية الخيرية وعرض التقرير السنوي للجمعية، ثم قام محافظ بقعاء بتكريم المعلمين والطلاب والداعمين والمتعاونين بدروع وهدايا قيمة.
30 ديسمبر 2016 - 1 ربيع الثاني 1438 هـ( 537 زيارة ) .
دشن محافظ بقعاء المكلف تركي المجلاد، الحملة البيئية التطوعية بعنوان بقعاء نظيفة، وذلك في كلية التقنية بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية، وحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحائل فريح العياد، ومدير مركز التنمية الاجتماعية بحائل سعد التميمي، ورئيس مكتب التدريب التقني بحائل المهندس مشعل التميمي، وعدد من المسؤلين. بدأ التدشين بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة مدير التدريب بتقنية حائل المهندس مشعل العفنان، أشاد فيها بإقامة هذه الحملة التي تهتم بالبيئة. ثم ألقى مدير كلية التقنية ببقعاء المهندس عبدالعزيز التميمي، كلمة شكر القائمين على هذا العمل المميز. وفي نهاية الحفل تم تكريم المتعاونين والداعمين لهذه الحملة.
12 نوفمبر 2016 - 12 صفر 1438 هـ( 524 زيارة ) .
افتتح محافظ بقعاء سعد التركي، فرع الجمعية الخيرية بالشيحية التابعة لمحافظة بقعاء، بحضور رئيس مركز إمارة الشيحية فلاح الشلاقي ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحائل فريح العياد، ومدير مركز التنمية الاجتماعية بحائل سعد الصعب، حيث قام التركي بقص الشريط معلنا افتتاح فرع الجمعية. وألقى صالح الشلاقي كلمة الجمعية، عبر فيها عن شكرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين على دعم أبناء البلد، ثم ألقى نواف السند كلمة الأهالي وشكر فيها القيادة على اهتمامهم وأثنى على جهود أعضاء الجمعية الخيرية، ثم ألقى مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحائل فريح العياد كلمة أبدى تعاون الفرع مع كل ما يخدم الناس تحت توجيهات القيادة الحكيمة. ثم قام محافظ بقعاء بتكريم العاملين والداعمين، واستلم درعا من رئيس الجمعية أحمد الحمود ونائبه بدر المياح. بعد ذلك دشّن المحافظ خدمة تحديث الضمان في مركز مبرّه التابع للجنة التنمية الاجتماعية بالشيحية، ليكون أول مركز يقدم هذه الخدمة على مدار اليوم حتى نهاية فترة التحديث.
12 اغسطس 2016 - 9 ذو القعدة 1437 هـ( 489 زيارة ) .
أشهر عامل نيبالي إسلامه بجامع الأميرة سارة بمخطط الصناعية بمحافظة بقعاء، حيث شرح له مدير التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمحافظة الشيخ دخيل القبلان، أركان الإسلام وسماحته. وقام الداعية عبدالرحيم عبد المجيد بالترجمة، وقد اعترف المسلم الجديد بأنه كان يعيش بلا هدف أو هوية حتى اعتنق الإسلام، وأنه اختار هذا الدين العظيم عن قناعة. مقدماً شكره لكل من ساهم في إيصال هذه الدعوة لغير المسلمين.
17 يوليو 2016 - 12 شوال 1437 هـ( 524 زيارة ) .
تبرع رجل الأعمال بمحافظة بقعاء حمود الدغشوم ، بمبلغ خمسة عشر ألف ريال دعماً منه لصالح مشروع وقف الدعوة إلى الله الثاني الذي ينفذه المكتب التعاوني ببقعاء على الشارع العام.
12 يوليو 2016 - 7 شوال 1437 هـ( 564 زيارة ) .
شاركت لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة بقعاء أهالي المحافظة في أفراح عيد الفطر المبارك لهذا العام.
5 يوليو 2016 - 30 رمضان 1437 هـ( 595 زيارة ) .
بدأت جمعية البر الخيرية بمحافظة بقعاء، صرف القسيمة الشرائية (كسوة العيد) للأيتام المسجلين بكشوفات الجمعية بمبلغ مائتي ريال لليتيم، حيث يتسلّمها ويتوجه بها إلى أحد الأسواق أو المحلات المسجلة لدى الجمعية لتسلّم معونته للعيد. وأوضح رئيس الجمعية سالم الرشيد أن الجمعية تستقبل زكاة الفطر لهذا العام 1437 في الموقع المخصص بمصلى العيد السابق الواقع على الشارع العام. وتم تخصيص سيارة لهذا الغرض تستمر حتى الساعه الثانية عشرة من ليلة العيد إن شاء الله، وسيتم توزيعها على المستحقين والمسجلين بكشوفات الجمعية في وقتها الشرعي قبل صلاة العيد، داعين المولى عزَّ وجلَّ أن يضاعف الأجر للجميع في هذه العشر الأواخر من هذا الشهر الكريم.
5 يوليو 2016 - 30 رمضان 1437 هـ( 714 زيارة ) .
أقامت جمعية تحفيظ القرآن الكريم في محافظة بقعاء الحفل الختامي لدورة الفرقان الرمضانية، في قاعة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية ببقعاء الشرقية، بحضور رئيس الجمعية بادي البقعاوي، وعدد من أعيان بقعاء والمشرفين التربويين وأولياء الأمور. وقدّم المشرف التربوي وإمام وخطيب جامع الفرقان عبدالله المزعل، الشكر لمن ساهم بدعم هذه الدورات القرآنية، كما شكر أيضاً من ساهم في إنجاح الدورة والعاملين في الجمعية وأولياء الأمور. واستعرض المزعل الدور الذي تقوم به الجمعية. ثم ألقى البقعاوي كلمة شكر فيها حكومة خادم الحرمين الشريفين على اهتمامها بالقرآن الكريم، وحمد الله على ختام هذه الدورة الرمضانية القرآنية التي تقام لأول مرة بمحافظة بقعاء، مشيراً إلى أنها نجحت ولله الحمد نجاحاً باهراً من حيث عدد الطلاب الملتحقين بالدورة والذي وصل إلى 65 طالباً. كما شكر كل من وقف مع الجمعية وساندها لتنفيذ هذا البرنامج من متعاونين ومتبرعين ومعلمين وطلاب وأولياء أمور، وخصوصاً إمام جامع الفرقان وزملاءه شريف الحجاج وتركي المنيع، الذين تعاونوا طيلة فترة البرنامج التي استمرت أيام شهر رمضان. أيضاً شكر لجنة التنمية الاجتماعية التي استضافت الحفل الختامي بمقر اللجنة. ثم قام البقعاوي بتكريم الحفظة والمتعاونين والداعمين.
22 يونيو 2016 - 17 رمضان 1437 هـ( 555 زيارة ) .
عقد أعضاء مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة بقعاء, اجتماعا بحضور رئيس مجلس الإدارة رئيس فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة حائل الشيخ عمر الحماد، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة بمقر المكتب بجوار جامع العودة.
17 أبريل 2016 - 10 رجب 1437 هـ( 570 زيارة ) .
صدرت موافقة معالي وزير الشؤون الاجتماعية بافتتاح فرع لجمعية البر الخيرية في كل من قريتي الشيحية والناصرية التابعة لمحافظة بقعاء
26 مارس 2016 - 17 جمادى الثاني 1437 هـ( 599 زيارة ) .
دشن محافظ بقعاء سعد التركي، ملتقى (التنمية تجمعنا) الذي تقيمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة بقعاء، بحضور مدير مركز التنمية الاجتماعية بحائل سعد الصعب، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للأسر المنتجة بحائل فيصل الرمالي، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بفعاليات متنوعة للرجال والنساء. وفي الحفل الخطابي ألقى رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية ببقعاء عقل الشيحان، كلمة أشار فيها لدور لجنة التنمية في رعاية الأسر المنتجة وتشجيعهم على عرض منتجاتهم لتكوين مصادر دخل للأسرة، ثم قص محافظ بقعاء الشريط معلنا افتتاح البازار للأسر المنتجة، والذي تعرض فيه أكثر من 50 أسرة منتجاتها من الأطعمة والحلويات والمستلزمات النسائية والمنسوجات والأعمال الحرفية والعطورات وأدوات التجميل. وقام المحافظ والضيوف بجولة على البازار، وأشاد بما شاهده من منتوجات متنوعة داعما للأسر، وشاكرا للجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة بقعاء على إقامة الملتقى. وسوف يستمر عرض منتوجات الأسر المنتجة يوميا من بعد صلاة العصر وحتى الساعة العاشرة ليلا وتبدأ عروض بنات ديرتي من بعد المغرب وحتى الساعة العاشرة ليلا.
14 سبتمبر 2015 - 1 ذو الحجة 1436 هـ( 781 زيارة ) .
عقدت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة بقعاء، اجتماعهaا الرابع برئاسة رئيس مجلس إدارة اللجنة الأستاذ عقل البقعاوي، وحضور عدد من الأعضاء لمناقشة بعض النقاط، من أبرزها: عرض الإنجازات الماضية والنظر في المشاريع والبرامج في الفترة المستقبلية ببرامج جديدة، وتأجيل الاحتفال باليوم الوطني نظراً لظروف اليمن الشقيق، ومناقشة موضوع الوقف الخيري والذي توقف لعدم وجود موارد مالية وضرورة عرضه على رجال الأعمال والمواطنين للاستثمار أو استكماله مع الرفع لمقام الوزارة بهذا الشأن،
13 ديسمبر 2014 - 21 صفر 1436 هـ( 702 زيارة ) .
عقدت جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة بقعاء اجتماع مجلس إدارتها الأول لهذا العام 1436هـ، برئاسة الأستاذ بادي الزيد، وحضور أعضاء المجلس في قاعة الاجتماعات بالجمعية، وذلك لمناقشة عدد من النقاط المدرجة على جدول الأعمال، وأهمها الموافقة على صرف مبلغ 36121 ريالاً للطلاب المستحقين في جميع حلقات الجمعية، والموافقة على موعد إقامة الحفل السنوي للجمعية لتكريم 56 طالباً من طلاب الجمعية سبعة منهم ختموا للقرآن الكريم كاملاً، والموافقة على البحث عن مقر للدار النسائية لتحفيظ القرآن الكريم بحي اللويمي، والموافقة على افتتاح الدار النسائية بحي العودة في بداية الفصل الدراسي الثاني من هذا العام، وأخيراً تم مناقشة موضوع الباصات القديمة بالجمعية والبحث عن متبرعين لاستبدالها بأخرى جديدة.