7 يوليو 2020 - 16 ذو القعدة 1441 هـ( 11 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل عبر الاتصال المرئي اليوم الاجتماع الرابع للجنة التنفيذية للإسكان التنموي , بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة ووكيل إمارة المنطقة عادل بن صالح آل الشيخ. وفي مستهل الاجتماع نوه سمو أمير منطقة حائل بما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - من دعم لبرامج الإسكان عموماً ومنتجات الإسكان التنموي في مناطق المملكة ومنطقة حائل، مشيداً سموه بجهود وزارة الإسكان وفرعها بالمنطقة، مؤكداً على أهمية التوسع في الخدمات المقدمة للمستفيدين والعمل على تحقيق متطلباتهم. بعد ذلك تم تقديم عرض لجهود وكالة الإسكان التنموي بالوزارة وآليات العمل القادمة لخدمة المستفيدين، حيث اطلع المجتمعون على عرض الإسكان التعاوني ونظام الجمعيات التعاونية واللوائح التنظيمية وآليات تأسيس جمعية للإسكان التنموي بالمنطقة. حضر الإجتماع وكيل إمارة منطقة حائل المساعد للشئون التنموية صالح بن صالح المطيري ومديرعام فرع الإسكان بالمنطقة المهندس فوزان الفوزان والمدير التنفيذي لهيئة تطوير منطقة حائل فؤاد الغضاب ومدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة فريح العياد وعدد من المسئولين.
5 يوليو 2020 - 14 ذو القعدة 1441 هـ( 27 زيارة ) .
أقام عدد من متطوعي هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة حائل اليوم نقاط فرز في بعض جوامع المنطقة، أثناء دخول المصلين لأداء صلاة الجمعة، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد. وتأتي هذه المبادرة استمراراً للمبادرات التطوعية التي يقوم بها فرع الهيئة بالمنطقة لتفعيل الدور التطوعي الذي يشارك فيه عدد من شباب وشابات المنطقة المتطوعين "We Strive to Save Lives" .
24 يونيو 2020 - 3 ذو القعدة 1441 هـ( 62 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي اليوم عبر الاتصال المرئي الاجتماع الثالث للجنة. وفي مستهل الاجتماع نوه سموه بالجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الإسكان المناسب للمواطنين والمواطنات، وما أنجز من أعمال وتسليم العديد من الوحدات السكنية للمستفيدين منها. بعد ذلك استمع سموه لمشاركة المدير العام لفرع وزارة الإسكان بالمنطقة المهندس فوزان الفوزان ، حول منجزات الإسكان التنموي هذا العام وما تم خلال جائحة كورونا من التزام كامل بالإجراءات الاحترازية، كما استعرض نتائج توصيات الاجتماع السابق. ووجه الأمير عبدالعزيز بن سعد بوضع آليه لتأسيس جمعية أهلية للإسكان التنموي بالتعاون بين فرع وزارة الإسكان وفرع وزارة الموارد البشرية, حيث ركز سموه على ضرورة الإسراع بتأسيسها وأهمية رفع نسب تملك المواطنين للمساكن، والعمل على تسهيل إجراءات حصول المطورين لمشاريع الإسكان التنموي على التراخيص اللازمة من الأمانة، وتفعيل منصة جود الإسكان. وحث سموه في ختام الاجتماع رجال الأعمال والجهات المانحة على مضاعفة الجهود، مثمناً سموه جهود وزارة الإسكان بما تحقق خلال الفتره الماضية من إنجازات. /
12 يونيو 2020 - 20 شوال 1441 هـ( 56 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل في مكتب سموه بقصر أجا أمس رجل الأعمال حمود الرضيمان لتبرعه للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بحائل "رفاق" بعقارات تقدر بأربعة ملايين ريال. وقدم سمو أمير المنطقة شكره وتقديره لرجل الأعمال لمبادرته في الوقف الخيري للأيتام، منوهاً بالأثر الإيجابي الذي ينعكس في التكاتف الاجتماعي واستشعار المسؤولية الاجتماعية من رجال الأعمال تجاه المنطقة وأبنائها. من جهته عبر الرضيمان عن امتنانه لسمو أمير المنطقة على استقباله ودعمه وتحفيزه، واصفاً التبرع باليسير تجاه الوطن المعطاء، وأن للوطن حق على رجال الأعمال.
31 مايو 2020 - 8 شوال 1441 هـ( 83 زيارة ) .
شارك فريق تطوعي من لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمركز البعايث التابع لمنطقة حائل اليوم، في تعقيم وتجهيز مساجد وجوامع المركز، وذلك وفقاً للإجراءات الاحترازية والتعليمات التي وضعتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد استنادا للأمر السامي الكريم المتضمن رفع إيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض مع الأخذ بالبروتوكولات الصحية الصادرة من الجهات المختصة. وأوضح رئيس مجلس إدارة اللجنة عبدالكريم بن رباح بن مطلق، أن أعمال التعقيم والتجهيز تضمنت التنظيف والصيانة ووضع علامات التباعد وجمع المصاحف والكتيبات ووضعها في مستودعات المساجد وإغلاق جميع برادات وثلاجات المياه وغيرها، وتوفير كافة المستلزمات المطلوبة لضمان سلامة مرتادي بيوت الله.
11 مايو 2020 - 18 رمضان 1441 هـ( 45 زيارة ) .
تبرع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة بثلاثين ألف وجبة إفطار صائم لمبادرة « أجر وغنيمة « التي أطلقها سمو أمير المنطقة في الخامس من شهر رمضان المبارك . وتهدف مبادرة « أجر وغنيمة « إلى مساعدة المتضررين من تداعيات جائحة فايروس كورونا والمحتاجين في المنطقة بدعم من الغرفة التجارية بحائل وبالشراكة مع مركز الدعم المجتمعي في توزيع وجبات إفطار صائم وإيصالها للمستحقين . من جهة اخرى أجرى سموهما أمس الأول اتصالاً هاتفياً لتقديم العزاء والمواساة لعائلة شهيد الواجب الجندي أول لزام بن حزام الشمري في وفاة فقيدهم « رحمه الله « داعين الله أن يتغمد فقيدهم بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان. من جهتهم أعرب ذوي الفقيد عن شكرهم لسمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه على اتصالهما واهتمامهما الكريم ومشاركتهم العزاء ومواساتهم وتخفيف مصابهم، سائلين الله أن يجعل ما قاما به في ميزان حسناتهما وأن يكتب لهما الأجر والثواب.
2 مايو 2020 - 9 رمضان 1441 هـ( 67 زيارة ) .
انطلقت اليوم، مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير ‎منطقة حائل "أجر وغنيمة"، لتأمين 100 ألف وجبة إفطار خلال شهر ‎رمضان المبارك ‎للمتأثرين من جائحة فيروس كورونا، التي تأتي بمشاركة من الغرفة التجارية الصناعية بحائل ومركز الدعم المجتمعي وتنفيذ الجمعية الخيرية بحائل والمركز في توزيع وجبات إفطار صائم ممن تضرروا من تداعيات جائحة فيروس كورونا. ورافقت عدسة (واس) انطلاق المبادرة ميدانياً حيث تم توزيع أكثر من ٤٥٠٠ وجبة إفطار يومياً على مستحقيها بمتابعة وإشراف مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة المشرف العام على مركز الدعم المجتمعي فريح العياد والجهات والفرق التطوعية. وقدم العياد الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة حائل على إطلاق مبادرة "أجر وغنيمة" بدعم وتوجيه من القيادة الرشيدة التي تقدم الخدمات الإنسانية للمتعففين بالمنطقة، منوهاً بتوجيهات معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي الذي أطلق في وقت سابق الصندوق المجتمعي لتفعيل دور المسؤولية المجتمعية للقطاع غير الربحي في ظل الجائحة التي تمر بالعالم أجمع وتعزيز المشاركات الوطنية المهمة وصولا للمستحقين ممن تضرروا من تداعيات جائحة فيروس كورونا.
9 أبريل 2020 - 16 شعبان 1441 هـ( 99 زيارة ) .
أطلق فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في منطقة حائل أمس أعمال مركز الدعم المجتمعي ، لتحفيز حزمة المبادرات الصحية والمجتمعية التي يتم إطلاقها في المنطقة ضمن أعمال الحملة التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية "مجتمع واع". وأوضح مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، والمشرف على اللجنة التنفيذية لحملة "مجتمع واع" فريح العياد أن مركز الدعم المجتمعي سيكون بمثابة مركز للتحكم والسيطرة لجميع مبادرات الحملة في المنطقة، لتحفيز خطوط الإنتاج في مختلف المبادرات على العمل ورفع قدرتها على الوصول لأعلى النتائج مع المستفيدين، مشيراً إلى أن العاملين في المركز هم نخبة من العاملين في القطاع غير الربحي في حائل، حيث يتم عمل اجتماعات تنسيقية يومية للربط بين المستفيدين والمبادرات وحل المشكلات الطارئة التي تتعلق بوصول الخدمات للمستفيدين في مختلف مدن ومحافظات وقرى المنطقة. وبين العياد أن حزمة المبادرات التي تعمل الحملة على إطلاقها خلال هذه الفترة قد يتجاوز العشرين مبادرة، ويعمل على تنفيذها العديد من منشآت العمل الخيري والإغاثي في حائل، ما يتطلب التنسيق الاحترافي بين الجهود لمسارات الحملة المختلفة (إغاثي، صحي، مجتمعي، تعليمي، توعوي)، والتأكيد على وصولها لأعلى النتائج مع المستفيدين من مختلف الشرائح المستهدفة.
17 مارس 2020 - 22 رجب 1441 هـ( 150 زيارة ) .
أعرب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل عن شكره لرجل الأعمال سعود بن عبدالرحمن العجلان على مبادرته في إعفاء المستأجرين من قيمة الإيجار الشهري لمحلاتهم خلال فترة إغلاق المحلات في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الجهات الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا وحفاظاً على سلامة المواطنين . وأكد سمو أمير منطقة حائل في خطاب شكر وجهه لرجل الأعمال العجلان ، أهمية دور رجال الأعمال في مثل هذه المبادرات الوطنية التي تسهم في التكاتف وتبرز فيها وقفات أبناء هذا الوطن، متطلعاً لوقوف الجميع مع الوطن في هذا الوقت، مشيداً سموه بمبادرة "العجلان" تجاه المستأجرين بإعفائهم من الإيجار الشهري لمحلاتهم خلال فترة الإغلاق الاحترازي للمحلات التجارية والأنشطة إسهاما منه لتخفيف الضرر عليهم واستشعاراً للمسؤولية الاجتماعية والوطنية.
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 161 زيارة ) .
استقبل معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم بمكتبه بالمدينة الجامعية اليوم مدير مركز الملك سلمان لرعاية الأطفال المعاقين بالمنطقة عبدالمحسن بن عبدالرحمن الهديرس. وجرى خلال الاستقبال بحث أوجه التعاون بين الجامعة والمركز وسبل تطوير آليات التعاون وتجديد الاتفاقية بما يحقق التوسّع في البرامج المنفذة وإتاحة الفرصة للمتطوعين من المتخصصين للعمل والتعاون مع المركز.
23 يناير 2020 - 28 جمادى الأول 1441 هـ( 128 زيارة ) .
تسلَّم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بمكتبه بالإمارة تقرير يوم التطوع العالمي، قدمه مدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد عبدالله الركيان خلال استقبال سموه له. ونوه سموه خلال الاستقبال بالأعمال التطوعية والمتطوعين ورجال الدفاع المدني, متمنيًا أن تشهد خدمات الدفاع المدني بالمنطقة مزيدًا من التطور والارتقاء بتوفيق الله، ثم دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-. من جهة أخرى، استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بمكتبه في الإمارة مدير شرطة المنطقة اللواء الدكتور كتاب بن عقيلان العتيبي. واطلع سموه خلال الاستقبال على جهود منسوبي القطاعات الأمنية حاثًّا على بذل المزيد للوصول إلى مستويات أعلى للأداء الأمني والتطويري في مختلف القطاعات. كما استقبل سمو أمير منطقة حائل بمكتبه قائد كتيبة مكافحة الشغب 111 بالحرس الوطني بالمنطقة المكلف العميد عايد بن خليف الشمري بمناسبة تكليفه قائدًا للكتيبة. واستقبل سموه المقدم ركن بدر بن مدري الثقفي بمناسبة تعيينه قائدًا لقوات الطوارئ بالمنطقة.
17 يناير 2020 - 22 جمادى الأول 1441 هـ( 119 زيارة ) .
كرم مدير عام ‎الصحة بحائل د.حمود الشمري المتدربة أفنان طراد الشمري بحضور والدها نظير ماقدمته من عمل إنساني مميز لأسرة تعرضت لحادث مروري أثناء تواجدهم في طوارئ مستشفى الملك خالد إثر. وأشاد د.الشمري بموقف المتدربة أفنان، و أن ما قامت به هو عمل إنساني نبيل يستحق الشكر والتقدير والمحافظة على سلامتهم.
27 ديسمبر 2019 - 1 جمادى الأول 1441 هـ( 166 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل اليوم, احتفال مركز الملك سلمان لرعاية الأطفال المعوقين بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة لعام 2019م, بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة والمدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل فريح العياد. وتخلل الحفل عرض مرئي عن المركز وخدماته، وعرض مرئي يحكي سيرة مدير المركز سابقاً عبدالله العجلان. وألقى الشاب عبدالرحمن الضبعان كلمة ذوي الإعاقة تحدث فيها عن قصة نجاح حققها في مجتمع مترابط بدعم من القيادة ومتابعة من سمو أمير المنطقة وسمو نائبه. ثم ألقيت كلمة شركاء النجاح ألقاها بالنيابة عواد الرضيمان أعرب فيها عن شكر أبناء المنطقة لسمو أمير حائل وسمو نائبه على مايقومان به من عمل مستمر ومتواصل من أجل حائل وأهلها مؤكداً فخره بمشاركته في خدمة فئة غالية من مجتمعنا. إثر ذلك وُقّعت عدد من الاتفاقيات لشركاء الأجر, بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة. وفي ختام الحفل كرم سمو الأمير عبدالعزيز بن سعد المساهمين بنجاح فعاليات المركز . وكان سمو أمير المنطقة قد زار المعارض والأجنحة المشاركة في الفعاليات إذ اطلع على الخدمات التي تقدمها كل جهة للمستفيدين.
25 ديسمبر 2019 - 28 ربيع الثاني 1441 هـ( 173 زيارة ) .
بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل وقع نادي ذوي الإعاقة بحائل مذكرة شراكة بين النادي والمستشارة ورائدة الأعمال فاطمة بنت جابر الشريفي بهدف دعم أنشطة النادي للعام 1441هـ وذلك في مكتب سموه بقصر أجا اليوم وقع المذكرة رئيس مجلس إدارة النادي عبدالسلام العامر بحضور المدير التنفيذي مشعل الصويطي. وتهدف مذكرة الشراكة إلى دعم رائدة الأعمال لأنشطة النادي في عدة مجالات مما يسهم في رفع مستوى مسيرة النادي الذي يخدم الأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف فئاتهم. من جهته بارك سمو نائب أمير منطقة حائل هذه الخطوة، مثمناً لمسؤولي النادي جهودهم الدائمة في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيداً سموه بجهود رائدة الأعمال الشريفي، مشدداً على أهمية دور رجال الأعمال في دعم هذه المبادرات والأنشطة.
18 ديسمبر 2019 - 21 ربيع الثاني 1441 هـ( 149 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، امس، أعمال ملتقى المنح التنموي "مانح" الذي تنظمه جامعة حائل بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن نائب أمير المنطقة. عقب ذلك ألقى الأمين العام لكراسي البحث والوقف العلمي المشرف العام على ملتقى المنح التنموي الدكتور طلال بن محمد السيف كلمة الملتقى أكد خلالها أن الملتقى يأتي مساهمةً من جامعة حائل في خدمة المجتمع عن طريق دعوة الجهات المانحة من أوقاف ومؤسسات ومسؤولية مجتمعية وكذلك تقديم عدد من المشاركات الإثرائية إيمانًا من الجامعة بالدور الذي يجب أن تقوم به الجامعات لتطوير القطاع غير الربحي والشراكة في تحقيق مستهدفات برامج رؤية المملكة 2030. بعد ذلك أوضح معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم أن الملتقى يهدف إلى تبادل الخبرات حول تطوير الجهات المانحة وتأكيد دور الجامعات في تمكين المنح التنموي وتعزيز الشراكة والتكامل بين الجهات المانحة وكذلك المساهمة في تعزيز المنح التنموي بالمنطقة . وبين أن الملتقى يشارك فيه نخبة من أبرز المتخصصين والعاملين في القطاع غير الربحي في مرحلة مهمة من مراحل التنمية والتطوير في المملكة ، مشيراً إلى أن الجامعة تسعى بطموح كبير ودعم غير محدود من سمو أمير المنطقة وسمو نائبه بهدف تبني برامج وفعاليات تخدم قضايا الوطن المهمة وحاجات المجتمع المحلي وإحداث أثر ملموس في تطوير جميع قطاعات العمل بالمنطقة من خلال شراكات فاعلة ذات نتائج إيجابية. بعد ذلك تم توقيع 22 اتفاقية ومذكرة تفاهم وشراكة برعاية سمو أمير منطقة حائل وحضور سمو نائبه بقيمة تجاوزت 23 مليون ريال. ونوه سمو الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بالدور الذي تقوم به الجامعة وكذلك أعمال الملتقى ، متطلعاً للخروج بتوصيات تحقق طموحات القيادة الرشيدة، مؤكداً أن حائل ستكون بإذن الله منصة لمثل هذه الملتقيات التي تعكس دور حائل الفعال.
8 ديسمبر 2019 - 11 ربيع الثاني 1441 هـ( 135 زيارة ) .
نفذ فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة حائل، ممثلاً بفريق التطوع مبادرتي "كسوة الشتاء" و "السلة الغذائية" في محافظة بقعاء، امتداداً للمبادرات التي قامت بها الهيئة خلال الاحتفال باليوم العالمي للتطوع. أوضح ذلك مدير إدارة الاتصال المؤسسي المتحدث الرسمي بفرع الهلال الأحمر بالمنطقة سلطان بن عبدالعزيز البراهيم، مبيناً أن المبادرة تهدف إلى تعزيز دور الهيئة المجتمعي، وتكريس رسالة التطوع في مشاركة المجتمع بمثل هذه المناسبات.
1 ديسمبر 2019 - 4 ربيع الثاني 1441 هـ( 150 زيارة ) .
نفذ فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بحائل اليوم, مبادرة "أصدقاء النظافة" ضمن مبادرات الفرع المستمرة والمتنوعة لخدمة ومشاركة المجتمع بمشاركة وإشراف عدد من المتطوعات المنتسبات للفرع . وشملت المبادرة التي تهدف إلى تثمين وتقدير ما يقوم به عمال النظافة بالمنطقة من مساهمة فعالة في نظافة وصحة البيئة توزيع الهدايا وكسوة الشتاء والوجبات على العاملين . وكان مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة حائل عبدالرحمن بن حمد اليحياء قد كرم اليوم, الجهات الحكومية والخاصة بالمنطقة المشاركة في الخطة الفرضية التي نفذها الفرع مؤخراً , منوها بتفاعل وتعاون الجهات المشاركة في إنجاح الفرضية وتكاملها في خدمة المنطقة.
26 نوفمبر 2019 - 29 ربيع الأول 1441 هـ( 281 زيارة ) .
تنظم جامعة حائل ممثلةً بكرسي الأمير سعود بن عبدالمحسن لدراسات العمل الخيري والأهلي وبالشراكة مع مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية وجمعية حائل للتنمية البشرية غداً، ورشتي عمل بعنوان " كتابة التقارير وصناعة المشاريع " و " كيف تجعل مشروعك جاذبًا للمانحين " وذلك في فندق الملينيوم بالمدينة الجامعية. وأوضح وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية المشرف على كرسي الأمير سعود بن عبدالمحسن لدراسات العمل الخيري والأهلي الدكتور زيد بن مهلهل الشمري أن الورشة التي تستمر ثلاثة أيام تستهدف أكثر من 60 مشاركًا، متطلعاً أن تستفيد منها الجهات المشاركة لتنمية القطاع غير الربحي تماشيًا مع توجهات المملكة 2030 في استدامة العمل الخيري وتجويده. من جهته أبان أمين عام كراسي البحث والوقف العلمي بالجامعة الدكتور طلال السيف أن ورشتي العمل تستهدف الجمعيات الأهلية ولجان التنمية الاجتماعية بالمنطقة، مفيداً أنة سيتم خلال الورشتين تأهيل المشاركين على التعامل مع بيانات الجهات الخيرية لتصميم المبادرات والمشاريع التنموية وتقديمها في قوالب تسويقية حيث تقدم الورشة سبع خطوات عملية لتحويل المبادرة والفكرة الخيرية إلى مشروع متكامل وفق متطلبات الجهات المانحة ليكون قابلًا للتسويق والعرض على المانحين. يُذكر أن ورشتي العمل تقام استعدادًا لتجهيز الجهات المشاركة لتسويق مشاريعها للجهات المانحة التي ستشارك في ملتقى المنح التنموي الذي سيُعقد في جامعة حائل الشهر المقبل.
21 نوفمبر 2019 - 24 ربيع الأول 1441 هـ( 127 زيارة ) .
اجتمع سعادة مدير الدفاع المدني بمنطقة حائل العميد عبدالله الركيان صباح أمس الأربعاء، بقادة الفرق التطوعية بالمنطقة وخلال اللقاء أثنى العميد «الركيان» على الدور الذي تقوم به الفرق التطوعية بكافة تخصصاتها والانجازات التي تحققت على مستوى خدمة المجتمع بكافة شرائحه إضافة لمشاركاتهم السابقة والفعالة في مختلف الحوادث. وأكد سعادته على أهمية تنظيم العمل التطوعي ليكون ذو طابع رسمي لتحقيق الفائدة المرجوة منه، وطرحت المشاركة في فعالية اليوم العالمي للتطوع لهذا العام الموافق ليوم الخميس 8-4-1441هـ ( 5 ديسمبر 2019) للاستفادة من هذه المناسبة في ابراز الجهود وتكريم المتطوعين بالمنطقة، واختُتم الاجتماع بطرح الآراء والمشاركات لتطوير مجال العمل التطوعي بالمنطقة. كما التقى سعادة مدير الدفاع المدني بمنطقة حائل العميد عبدالله الركيان بعد ظهر اليوم الأربعاء بمجموعة من الإعلاميين بالمنطقة، مُقدماً لهم الشكر والتقدير على جهودهم من خلال بث البرامج التوعوية والإسهام في رفع مستوى الوعي الوقائي، حاثاً اياهم على تبصير أفراد المجمتع بالأخطار التي تتزامن مع متغيرات الأجواء ودخول فصل الشتاء معتبراً أن وسائل الإعلام منصة مثلى لنشر ثقافة الوعي ونبذ كل سلوك لا تحمد معه العواقب.
31 اكتوبر 2019 - 3 ربيع الأول 1441 هـ( 195 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بصالة الاستقبال بالإمارة اليوم حفل توقيع اتفاقيتين وشراكة مجتمعية بين إمارة المنطقة وجامعة حائل والإدارة العامة للتعليم بالمنطقة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة وتأتي هذه الشراكة في أطار التعاون بين الجهات الحكومية في المنطقة لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب التعليمية والتدريبية . ونوه وكيل إمارة منطقة حائل عادل بن صالح آل الشيخ خلال حفل التوقيع الذي أقيم بهذه المناسبة بالجهود المبذولة لإتمام الاتفاقية التي تستمر لمدة ثلاث سنوات تقدم خلالها جامعة حائل التدريب لموظفي الإمارة بهدف تطوير الخدمات المقدمة للمجتمع وإعداد القيادات الإدارية وتقديم برامج تدريبية نوعية لموظفي الإمارة . من جانبه أوضح مدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور يوسف الثويني أن الإدارات الحكومية في المنطقة تعمل كمنظومة واحدة بتوجيه من سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه , مشيراً إلى عقد الاتفاقية لمبادرة التعليم مدى الحياة بالشراكة بين جامعة حائل والإدارة العامة للتعليم والتي سيكون لها أثر تنموي وتعليمي للمستفيدين وتمكينهم من المهارات الحياتية . فيما أكد وكيل جامعة حائل للأعمال والتطوير الدكتور عبدالعزيز العمرو العلاقة الوطيدة بين الجامعة والمجتمع مؤكداً سعى الجامعة إلى تطوير قدرات العنصر البشري في المنطقة لتحقيق التميز بالتكامل مع إمارة المنطقة وتعليم حائل وذلك بعقد اتفاقيات التدريب والمبادرات المجتمعية والتعليمية . بعد ذلك وقع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل مذكرة التفاهم بين أمارة المنطقة وجامعة حائل ممثلة بمعالي مدير الجامعة الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم . ثم وقعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل ممثلة بمدير عام التعليم الدكتور يوسف الثويني مذكرة التفاهم الثانية مع جامعة حائل ممثلة بوكيل الجامعة للأعمال والتطوير الدكتور عبدالعزيز العمر .