6 أبريل 2021 - 24 شعبان 1442 هـ( 94 زيارة ) .
اطلع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بمكتبه اليوم، على أول منتجات من صنع ذوي أطفال متلازمة داون في المنطقة من خلال مركز تمكين لرعاية الأطفال المعاقين.وأشاد سموه بالمبادرة التي قدمت الأطفال وإبداعات ذويهم بشكل رائع .
4 أبريل 2021 - 22 شعبان 1442 هـ( 34 زيارة ) .
وقع مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في ‏منطقة ‏حائل فريح العياد مذكرة تفاهم ‏مع شركة "تلبية" للبحث ‏والتطوير ‏ التابعة لمبادرة "تلبية"، ويمثلها ‏الرئيس التنفيذي رضا النايف؛ وذلك لدعم الجهود المبذولة لتعزيز اهتمام الشركات ‏بمسؤوليتها ‏الاجتماعية وتفعيل الشراكات مع الجهات
1 أبريل 2021 - 19 شعبان 1442 هـ( 34 زيارة ) .
وقعت جمعية الأطفال ذوي الإعاقة وجامعة حائل، اليوم مذكرة تعاون في مجالات التدريب، وذلك بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، في مقر مركز الجمعية في الرياض، حيث كان في استقبال معاليه المدير التنفيذي للجمعية الدكتور أحمد بن عبدالعزيز التميمي.
31 مارس 2021 - 18 شعبان 1442 هـ( 31 زيارة ) .
قدّم رجل الأعمال عبد الله بن صالح العثيم، تبرعًا ودعمًا سخيًّا لدعم برامج وأنشطة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بحائل "رفاق"، بمبلغ مليونين وتسعمائة وسبعة وسبعين ألف ريال.ومن جهته عبّر رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس سلمان جار الله الصوينع، عن شكره لـ"العثيم" على دعمه السخي.
30 مارس 2021 - 17 شعبان 1442 هـ( 38 زيارة ) .
تبرع صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل سمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد بن مقرن بمبلغ مالي قدره(خمسمائة ألف ريال) لدعم برامج جمعية رفاق للايتام بحائل للقيام بدورها على أكمل وجه تجاه المستفيدين من خدماتها من الأيتام
29 مارس 2021 - 16 شعبان 1442 هـ( 35 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل بمكتبه اليوم, رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" بالمنطقة راضي الشمري وأعضاء اللجنة، بحضور مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة فريح العياد
22 مارس 2021 - 9 شعبان 1442 هـ( 44 زيارة ) .
سلم صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل بالإمارة اليوم، الدفعة الجديدة من الوحدات السكنية للأسر المستحقة من مستفيدي الإسكان التنموي في مشروع إسكان حائل.ونوه بدعم القيادة الحكيمة لبرنامج الإسكان التنموي .
21 مارس 2021 - 8 شعبان 1442 هـ( 55 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بمخيم الحملة في مشار اليوم, مبادرة "بيئتنا مستقبلنا"، التي تهدف إلى زيادة الوعي بمفهوم المحافظة على نظافة البيئة ورعاية وتنمية الغطاء النباتي في منطقة حائل وتستمر 15 يوماً.
21 مارس 2021 - 8 شعبان 1442 هـ( 50 زيارة ) .
أصدرت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة حائل "رفاق" تقريرها السنوي الذي تضمّن أبرز الإنجازات والأعمال التي تحقّقت في عام ٢٠٢٠م.وبيّن التقرير أن إجمالي المصروفات لبرنامج الكفالات بلغ 7.862.000ريال؛ حيث كان عدد الكفلاء 2150 لعدد 1217 أسرة و963 أرملة .
20 مارس 2021 - 7 شعبان 1442 هـ( 62 زيارة ) .
وجّه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل الإدارات الحكومية والأهلية، بتسهيل أعمال اللجان المنظمة لفعاليات ملتقى حائل السنوي للإبداع, والإسهام بنجاح الفعاليات والاستفادة من مخرجات الجلسات الحوارية في الملتقى، الذي تنظمه جائزة الأميرة صيتة
19 مارس 2021 - 6 شعبان 1442 هـ( 71 زيارة ) .
تنطلق الاثنين القادم فعاليات ملتقى حائل السنوي للإبداع, الذي تنظمه جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي, بالشراكة مع مجلس شباب حائل وتستمر يومين.ويحظى الملتقى في نسخته الأولى بدعم من سمو أمير منطقة حائل، ومتابعة من سمو نائبه .
8 مارس 2021 - 24 رجب 1442 هـ( 52 زيارة ) .
تُنفذ جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي، بالتعاون مع مجلس شباب منطقة حائل، يوم الاثنين 9/ 8/ 1442هـ الموافق 22 مارس 2021م، ملتقى الإبداع السنوي بحائل. ويسعى ملتقى الإبداع السنوي بحائل إلى تحقيق جملة من الغايات والأهداف الاجتماعية.
25 فبراير 2021 - 13 رجب 1442 هـ( 63 زيارة ) .
شارك أكثر من 250 متطوعًا ومتطوعةً من فريق تطوع حائل الصحي في مركز اللقاحات الرئيسي لكورونا التابع لتجمع حائل الصحي بالمنطقة، وذلك بتقديم الدعم في الخدمات والمساندة في جميع قطاعات المركز. وشملت الأعمال التطوعية في المركز استقبال المواطنين والمقيمين والتأكد من مواعيدهم عبر تطبيق صحتي، ومن ثم متابعتهم في منطقة الفرز البصري، ونقل كبار السن واستقبال المواعيد بمنطقة التسجيل، وتسهيل حركة المستفيدين داخل المركز، إضافة إلى رصد وقت وصول المستفيد إلى منطقة الانتظار، ومرافقتهم إلى بوابة الخروج بعد الانتهاء من رحلة التطعيم. يذكر أن فريق تطوع حائل الصحي انطلق منذ أبريل عام 2018 بموافقة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل.
22 فبراير 2021 - 10 رجب 1442 هـ( 61 زيارة ) .
عقدت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم «تراحم» بمنطقة حائل مع فرع صندوق الموارد البشرية ورشة عمل لبحث احتياجات السجناء والمفرج عنهم وأسرهم والآلية التي تمكن اللجنة وفرع صندوق الموارد البشرية من مد يد العون والمساعدة لهذه الفئة من المجتمع.
16 فبراير 2021 - 4 رجب 1442 هـ( 60 زيارة ) .
عقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير ‏منطقة حائل اليوم اجتماعًا (عن بعد) مع مجلس جمعية حائل ‏للعمل التطوعي وخدمة المجتمع "جود"، بحضور رئيس مجلس إدارة ‏الجمعية عيسى الحليان، ومدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية ‏الاجتماعية بالمنطقة فريح العياد. واطلع سموه خلال الاجتماع على تقرير مبادرة الجمعية (بيئتنا مستقبلنا) ‏التي تهدف إلى بيئة نظيفة ومستدامة وتنمية الشعور بالمسؤولية الوطنية ‏تجاه البيئة والمحافظة على مكوناتها ومقدراتها الطبيعية وتأصيل فكر ‏التطوع البيئي وتحفيز الأفراد والمؤسسات للمشاركة في الحملات ‏التطوعية في مجال البيئة وتبني الأفكار الخلاقة والمشاريع الريادية والحد ‏من الانتهاكات التي تتعرض لها البيئة. كما تم استعراض خطة المبادرة التي تتكون من برنامج لتنظيف الأودية ‏والشعاب من المخلفات التي سيقوم بها أكثر من عشرين فريق تطوعي ‏وبرامج تدريبية في مجالات (العمل التطوعي والالتزام البيئي ومنظمي ‏الرحلات البرية) . الجدير بالذكر أن جمعية "جود" وفي إطار التخطيط لهذه الحملة قامت ‏مؤخرًا بعمل ورشة عمل عن البيئة وعمل اجتماع مشترك مع الجهات ‏الحكومية ذات العلاقة بالبيئة كما ستنظم اجتماعًا عن بعد مع جمعيات ‏البيئة بالمملكة والروابط الخضراء وخبراء البيئة والناشطين فيها على ‏مستوى المملكة. ‏
12 فبراير 2021 - 30 جمادى الثاني 1442 هـ( 101 زيارة ) .
بحث رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) بمنطقة حائل راضي بن سنيد الشمري، أمس، ومدير عام سجون المنطقة العميد حسن بن علي الشهري سبل تعزيز التعاون باللجنة والارتقاء بخدماتها. كما بحث اللقاء إطلاق برامج مستقبلية مميزة للنزلاء والنزيلات تسهم في دمجهم مع المجتمع بعد إطلاق سراحهم .
31 يناير 2021 - 18 جمادى الثاني 1442 هـ( 60 زيارة ) .
أسهمت جمعية العمل التطوعي وخدمة المجتمع في منطقة حائل "جود" بنشر الوعي الصحي بالإسعافات الأولية، والتعامل مع الحرائق داخل المنازل من خلال إطلاق دورة تدريبية علمية تطبيقية استهدفت 50 أسرة من أسر الإسكان التنموي بمنطقة حائل بواقع 5 ساعات تدريبية. وأوضح عدي بن سعيد الهمزاني نائب رئيس جمعية "جود"، أن فريق الجمعية أسهم بتركيب 50 حقيبة إسعافية و50 طفاية حريق داخل المنازل المستهدفة. وأشار "الهمزاني" إلى أن الدورة هدفت لرفع مستوى التوعية داخل المنازل فيما يختص بجوانب الأمن والسلامة وإكساب ربات المنازل بالمهارات البسيطة اللازمة إلى مرحلة وصول رجال الدفاع المدني والهلال الأحمر؛ للتمكن من إدراك جميع الحالات أو لبعض الاحداث والإصابات التي قد تحدث "لا سمح الله" تجدر الإشارة إلى أن الدورة جاءت بدعم كامل من شركة أسمنت حائل، وبالشراكة مع الإسكان التنموي في فرع وزارة الإسكان وبالتعاون مع الدفاع المدني في منطقة حائل، وأشرفت على الفريق قائدة فريق جود الصحي عهود الشمري.
27 يناير 2021 - 14 جمادى الثاني 1442 هـ( 74 زيارة ) .
أصدر الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل قراراً بإنشاء برنامج باسمه للتنمية المجتمعية. وتضمن القرار تشكيل مجلس أمناء للبرنامج برئاسته، وتعيين الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل نائباً لرئيس المجلس، وبعضوية كلٍ من رئيس جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم، ووكيل إمارة منطقة حائل عادل بن صالح آل الشيخ، والأمين العام لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية الدكتور عيسى الأنصاري، ومدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة حائل المهندس مشعل التميمي، ومدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل فريح العياد، وأمين عام مجلس المنطقة المهندس إبراهيم البدران، وأمين عام مجلس شباب المنطقة الدكتور جمال الرويضي، والرئيس التنفيذي لشركة أسمنت حائل المهندس خالد الأحمد، ورجلي الأعمال (عواد الرضيمان، ونايف الجميل)، فيما ستكون الدكتورة منى الذبياني أميناً عاماً للبرنامج، ووكيل إمارة المنطقة عادل بن صالح آل الشيخ رئيساً للجنة التنفيذية، في حين تحتضن جامعة حائل مقر البرنامج. وأوضح وكيل إمارة منطقة حائل رئيس اللجنة التنفيذية للبرنامج أن إنشاء البرنامج جاء بالشراكة مع مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية وسيكون باكورة العمل بالبرنامج من خلال عدة برامج ممولة من المؤسسة من خلال البرامج التالية : مشروع تحسين منازل المحتاجين ومشروع حاضنة السجون ومشروع العناية بأسر السجناء ومشروع صندوق شفاء وبرنامج بسمة حياة لمرضى السرطان من الأطفال، رافعاً باسمه واسم أعضاء مجلس أمناء البرنامج كافة، الشكر لسمو أمير المنطقة على قراره بإنشاء البرنامج وتشكيل المجلس له، وامتداداً لاهتمام سموه بدعم مختلف الشؤون المجتمعية بالمنطقة، والمعنية بتنمية المجتمع بصفة خاصة. من جهتها عبرت أمين عام البرنامج الدكتورة الذبياني عن شكرها لسمو أمير منطقة حائل رئيس مجلس الأمناء وسمو نائبه نائب رئيس مجلس الأمناء على ثقتهم وتمكينهم للمرأة السعودية ودعمهم للبرامج التنموية والمجتمعية بالمنطقة من خلال إطلاق هذا البرنامج والعديد من البرامج والمبادرات التي تخدم المجتمع من خلال رؤية المملكة 2030. يذكر أن الهدف من برنامج الأمير عبدالعزيز بن سعد للتنمية المجتمعية، يتمثل في إطلاق وتنفيذ مشروعات تنموية ومجتمعية في مختلف المجالات، وعقد شراكات مع جهات مانحة, لدعم جميع الجوانب المعنية بتنمية المنطقة.
29 ديسمبر 2020 - 14 جمادى الأول 1442 هـ( 120 زيارة ) .
كرم مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور منذر البليهد اليوم عدداً من الجمعيات الخيرية بحائل ومكتب تعليم الجنوب بالمنطقة " بنات " وعدداً من المدارس ، وذلك نظير حصولهم على شهادة الأيزو من خلال مبادرة الإدارة العامة للتعليم بحائل ممثلة بإدارة الجودة وقياس الأداء لتأهيل الجمعيات الأهلية الخيرية بحائل . وأوضح البليهد ‏‏أن أهم المراحل التي تمر بها الإدارة المتميزة بعد مرحلة الإدارة المنجزة هي مرحلة الإدارة المؤثرة داخل المؤسسة أو خارجها من خلال التكامل مع مؤسسات المجتمع ، مشيراً إلى حرص الإدارة على تفعيل الشراكة المجتمعية التي تخدم المجتمع المحلي ‏، منوهاً بأن تفعيل الشراكة بين مؤسسات المجتمع المحلي يعد من أهم المعايير والعناصر التي يحكم من خلالها على تميز الإدارات ‏والمؤسسات والمنشآت وفقاً معايير التميز الأوروبي ، مثمناً جهود الإدارات والوحدات والمكاتب في تطوير العمل وتحسينه ‏وتجويده للوصول به إلى التميز والتنمية المستدامة .
24 ديسمبر 2020 - 9 جمادى الأول 1442 هـ( 147 زيارة ) .
أطلقت شركة المطاحن الثانية بمنطقة حائل ‏اليوم مبادرة "كسوة الشتاء" ‏بالتعاون مع مجلس شباب المنطقة وذلك بتوزيع ٥٠٠ حقيبة تستهدف فئة ‏العمالة وتهدف إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي ومبادرات العطاء لدى ‏الشباب بحضور مدير عام شركة المطاحن الثانية بحائل منصور الجارالله ‏وأمين عام مجلس شباب المنطقة الدكتور جمال الرويضي.‏ وأوضح مدير عام شركة المطاحن الثانية بحائل أن المبادرة ضمن جهود ‏الشركة في الخدمة الاجتماعية مقدماً شكره لسمو أمير منطقة حائل رئيس ‏مجلس شباب المنطقة وسمو نائبه وأعضاء مجلس شباب المنطقة.