29 ديسمبر 2020 - 14 جمادى الأول 1442 هـ( 59 زيارة ) .
كرم مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور منذر البليهد اليوم عدداً من الجمعيات الخيرية بحائل ومكتب تعليم الجنوب بالمنطقة " بنات " وعدداً من المدارس ، وذلك نظير حصولهم على شهادة الأيزو من خلال مبادرة الإدارة العامة للتعليم بحائل ممثلة بإدارة الجودة وقياس الأداء لتأهيل الجمعيات الأهلية الخيرية بحائل . وأوضح البليهد ‏‏أن أهم المراحل التي تمر بها الإدارة المتميزة بعد مرحلة الإدارة المنجزة هي مرحلة الإدارة المؤثرة داخل المؤسسة أو خارجها من خلال التكامل مع مؤسسات المجتمع ، مشيراً إلى حرص الإدارة على تفعيل الشراكة المجتمعية التي تخدم المجتمع المحلي ‏، منوهاً بأن تفعيل الشراكة بين مؤسسات المجتمع المحلي يعد من أهم المعايير والعناصر التي يحكم من خلالها على تميز الإدارات ‏والمؤسسات والمنشآت وفقاً معايير التميز الأوروبي ، مثمناً جهود الإدارات والوحدات والمكاتب في تطوير العمل وتحسينه ‏وتجويده للوصول به إلى التميز والتنمية المستدامة .
24 ديسمبر 2020 - 9 جمادى الأول 1442 هـ( 91 زيارة ) .
أطلقت شركة المطاحن الثانية بمنطقة حائل ‏اليوم مبادرة "كسوة الشتاء" ‏بالتعاون مع مجلس شباب المنطقة وذلك بتوزيع ٥٠٠ حقيبة تستهدف فئة ‏العمالة وتهدف إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي ومبادرات العطاء لدى ‏الشباب بحضور مدير عام شركة المطاحن الثانية بحائل منصور الجارالله ‏وأمين عام مجلس شباب المنطقة الدكتور جمال الرويضي.‏ وأوضح مدير عام شركة المطاحن الثانية بحائل أن المبادرة ضمن جهود ‏الشركة في الخدمة الاجتماعية مقدماً شكره لسمو أمير منطقة حائل رئيس ‏مجلس شباب المنطقة وسمو نائبه وأعضاء مجلس شباب المنطقة.
21 ديسمبر 2020 - 6 جمادى الأول 1442 هـ( 94 زيارة ) .
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بمكتبه اليوم حملة "مأمني" التي ينفذها مجموعة من شباب وشابات المنطقة تحت إشراف جمعية حائل للإسكان الخيري, بحضور مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة فريح العياد, ونائب رئيس الجمعية المهندس عبدالعزيز الطوب. وتهدف الحملة إلى تأمين المساكن الملائمة للفئات الأكثر حاجة في المنطقة ومساعدة المستفيدين على النهوض ذاتياً بمستواهم التعليمي والمهني والمعيشي انطلاقاً من توفير السكن الملائم لهم. وتشمل برامج الحملة صيانة المنازل وتقديم المعونة الإيجارية والفائض من المباني والرباط الطبي "النزل الخيرية" وبناء الوحدات السكنية. كما رعى سمو أمير منطقة حائل من جهة أخرى مراسم توقيع اتفاقيات شراكات مجتمعية بين جمعية الإسكان الخيرية بالمنطقة وعدد من الجهات الأهلية.
14 ديسمبر 2020 - 29 ربيع الثاني 1442 هـ( 71 زيارة ) .
كسر نائب أمير منطقة حائل الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز، الخطة الزمنية له خلال احتفال مركز الملك سلمان بن عبد العزيز، التابع لجمعية الأطفال ذوي الإعاقة بحائل، باليوم العالمي لذوي الإعاقة لعام 2020م. ووقف مع كل أبنائه المعاقين، ومازح كل طفل وطفلة على حدة بعد أن قبّل رأسه وأعطاه الوقت الكافي للحديث معه وممازحته، وتقديم الهدية له، وتلبية جميع طلباتهم التي تمثل معظمها بحرصهم على توقيعه على مقتنياتهم. واعتبر عدد من أولياء أمور الأطفال ذوي الإعاقة بحائل، أن ذلك اليوم لم يكن اعتياديًّا في حياتهم وحياة أطفالهم. يذكر أن نائب أمير حائل استمع لشرح عن الأساليب الحديثة التي تقدم للمستفيدين في المركز خلال العام الجاري 2020م، ثم شهد حفل مراسم توقيع اتفاقيات بين المركز وعدد من الجهات؛ وهي: اتفاقية "أجر كل شهر" بين المركز وجامعة حائل، واتفاقية تعاون بين المركز وأحد المراكز الطبية بالمنطقة، واتفاقية تعاون بين المركز وأحد الفنادق بالمنطقة، واتفاقية شركاء بالأجر بين المركز وإحدى شركات المياه بالمنطقة التي سلمت المركز دفعة من ريع عملاء الشركة لعام 2020م، والبالغة 25 ألف ريال. وشاهد عرض فيديو وثائقيًّا عن جمعية الأطفال ذوي الإعاقة، ومركز الملك سلمان بن عبد العزيز بحائل، وآخر مرئيًّا لحلم عبد الرحمن الذي تحقق، وقصة نجاح الطفلة رؤى. وفي ختام الحفل قدم مجموعة من الأطفال مقطعًا مرئيًّا وكلمة شكر لنائب أمير المنطقة والجهات الداعمة والمجتمع؛ لاهتمامهم بذوي الإعاقة، وشارك نائب أمير حائل بكتابة على لوحة المركز تقديرًا للجهود القائمة من الجميع
8 ديسمبر 2020 - 23 ربيع الثاني 1442 هـ( 45 زيارة ) .
كرَّم الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة حائل، مساء أمس بمقر النادي الأدبي "جود"؛ وذلك بعد فوزها بالمركز الأول على مستوى منطقة حائل في منصة العمل التطوعي التابعة لإدارة التطوع في فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل؛ إذ بلغت القيمة الاقتصادية للـ 148 فرصة التطوعية التي أطلقتها جمعية العمل التطوعي وخدمة المجتمع في منطقة حائل "جود" أكثر من 1.3 مليون ريال سعودي. جاء ذلك خلال رعايته حفل اختتام فعاليات منتدى التطوع الثاني الذي أقامه فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة وجمعية العمل التطوعي وخدمة المجتمع في منطقة حائل. وأوضحت منصة العمل التطوعي التابعة لإدارة التطوع في فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل في الإحصاءات التي صدرت مؤخرًا بلوغ عدد الساعات التطوعية التي تم إطلاقها خلال الفترة الماضية بالجمعية أكثر من 11.034 ساعة عمل تطوعية، قام بتنفيذها 2746 متطوعًا خلال الـ 148 فرصة تطوعية التي تم إطلاقها مؤخرًا. وأكدت الإحصائيات أن عدد المتطوعين المستمرين في جمعية العمل التطوعي وخدمة المجتمع في منطقة حائل "جود" يبلغ 972 متطوعًا. وأوضح عيسى بن عبد الله الحليان، رئيس مجلس إدارة جمعية العمل التطوعي وخدمة المجتمع بمنطقة حائل "جود"، أن التناغم الذي باتت تحققه الجمعية في إنجازاتها يعود الفضل فيه -بعد الله- لأعضائها المتطوعين الذين أسهموا بشكل كبير في إنجاح أعمال الجمعية. وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية العمل التطوعي وخدمة المجتمع بمنطقة حائل "جود" أن الدعم الذي تجده جمعية "جود حائل" من قِبل أمير منطقة حائل، ومؤازرة الأمير فيصل بن فهد بن مقرن، ومتابعة عادل بن صالح بن محمد آل الشيخ، وإشراف المدير العام لفرع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فريح محمد العياد على أعمال الجمعية، كان الحلقة الأقوى فيما تحقق للجمعية الوليدة حديثًا خلال فترة زمنية قصيرة. لافتًا إلى أن الجمعية بجهود متطوعيها تطمح للمزيد من أعمال ومبادرات خلال الفترة القادمة، خاصة في ظل إقبال متطوعيها على إنجاح برامجها وأنشطتها وفعالياتها كافة.
8 ديسمبر 2020 - 23 ربيع الثاني 1442 هـ( 44 زيارة ) .
أصر الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل، مساء أمس الأحد، خلال رعايته لحفل اختتام فعاليات منتدى التطوع الثاني بحائل على مشاركة الطفلين "عبدالله "وشقيقته "جود" أصغر متطوعين في منطقة حائل "ليشاركاه في تدشينه للموقع الإلكتروني لجمعية العمل التطوعي وخدمة المجتمع بمنطقة حائل "جود" https://jodhail. وفي التفاصيل، قال الطفل عبدالله إن مشاركته وشقيقته في تدشين الموقع الإلكتروني لجمعية "جود حائل" مع الأمير من اللحظات السعيدة التي ستخلدها الذاكرة لهما. ومن جهته، أوضح عدي بن سعيّد الهمزاني نائب رئيس مجلس إدارة جمعية العمل التطوعي وخدمة المجتمع بمنطقة حائل "جود" أن مبادرة سمو نائب أمير منطقة حائل بطلب مشاركة الطفلين في تدشينه لموقع الجميع يعكس حرص سموه الكريم في ترسيخ مفهوم وأهمية العمل التطوعي في نفوس صغار السن وتشجيعاً لهما وتحفيزاً لبقية أفراد المجتمع. وقال "الهمزاني" إن الطفلين "عبدالله" و"جود" يعدان أصغر طفلين منضمين من متطوعي الجمعية وسبق لهما المشاركة مع نائب أمير المنطقة في عدد من الأعمال التطوعية التي أقيمت مؤخراً.
3 ديسمبر 2020 - 18 ربيع الثاني 1442 هـ( 51 زيارة ) .
أسهمت الجمعية السعودية لأمراض وجراحة اللثة بحملة توعوية بصحة الفم والأسنان بمركز السكر بالتعاون مع إدارة طب الأسنان بحائل، وذلك بمركز الغدد الصماء والسكري بمستشفى الملك سلمان التخصصي بحائل. وشارك في الحملة إدارة طب الأسنان بحائل وعيادات الأسنان المتنقلة، وتم تقديم خدمة الكشف المبكر على صحة الفم والأسنان لزوار المركز، والذي جاء في مقدمتهم مدير الشؤون الصحية بحائل الدكتور فرحان فالح الشمري، ومدير مستشفى الملك سلمان التخصصي الدكتور نهار محمد الرشيدي.
17 نوفمبر 2020 - 2 ربيع الثاني 1442 هـ( 85 زيارة ) .
دشنت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) بمنطقة حائل الملف الإلكتروني "البيان" , وذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس بقر اللجنة بحضور مدير سجون منطقة حائل العميد حسن الشهري ورئيس اللجنة راضي السلماني الشمري وأعضاء مجلس إدارة تراحم بحائل وممثلي البنوك المحلية . وأكد رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم راضي الشمري أن اللجنة تسير في تنفيذ أعمالها وفقا للخطة المرسومة الرامية الى دعم الفئة المستهدفة من السجناء والمفرج عنهم وأسرهم , وذلك بتضافر الجهود التي حققت العديد من البرامج والمبادرات النوعية من خلال الدعم الذي تتلقاه اللجنة. بعد ذلك أعلن رئيس اللجنة راضي الشمري إطلاق برنامج الملف الإلكتروني "البيان" الذي سيسهم في تسهيل وتسريع الخدمات للمسجلين في اللجنة والمستفيدين من خططها . وقدمت بدورها صاحبة الفكرة ومبرمجة الملف الإلكتروني المهندسة بيان الحمود عرض البرنامج وشرح مزاياه وخطوات العمل عليه والتي من أهمها تمكين الباحث أو الباحثة من رفع مستوى بيانات المستفيد للإدارة وإمكانية عرضها على أعضاء المجلس بكل يسر وسهولة. ومن جهته قدم المدير التنفيذي للجنة عبد الرحمن الهمزاني عرضاً للخطة الاستراتيجية للجنة تراحم حائل التي تضمنت تقرير الربع السنوي والتقرير السنوي والموازنة التقديرية للإيرادات والبرامج والأنشطة الرئيسة والمصروفات الرأس مالية والمصروفات العمومية , بالإضافة إلى بيان الموازنة التقديرية للإيرادات لعامي 2020م 2021م. في حين قدمت مشرفة القسم النسائي في اللجنة أشواق الخاتم عرضا آخر تضمن أهم أعمال وإنجازات اللجنة خلال عام 2020م , بالإضافة إلى عرض تقرير مماثل عن أعمال اللجنة خلال فترة تداعيات تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19). وأشار بدوره مدير إدارة التقنية في الأمانة العامة للجنة تراحم أحمد العتيبي الى أن مبادرة الملف الإلكتروني "البيان" التي أطلقتها لجنة تراحم حائل تنطلق من المبادرة الوطنية للتحول الرقمي والتي تعد أحد البرامج الرائدة التي ستكون على مستوى اللجان الفرعية وستساعد المستفيدين من اللجنة على التغطية على البعدين الزمني والجغرافي.
9 نوفمبر 2020 - 23 ربيع الأول 1442 هـ( 88 زيارة ) .
ينظم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات جنوب حائل، عددًا من الكلمات ‏الدعوية ضمن برنامج الأمن الفكري ‏يقدمه عدد من الدعاة بالمنطقة ‏ويستمر خمسة أيام . ويتناول البرنامج الدعوي الذي يقام في عدد من الجوامع والمساجد ‏‏بحائل موضوع "حق النبي صلى الله عليه وسلم على أمته "، بهدف توعية الناس وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم وفق المنهج الوسطي المبني على سماحة الإسلام والحكمة في الدعوة إلى الله.
29 اكتوبر 2020 - 12 ربيع الأول 1442 هـ( 75 زيارة ) .
اختتمت اليوم, أنشطة حملة حائل وردية التي نظمتها الجمعية الأهلية لرعاية مرضى السرطان بالمنطقة "بسمة" , بحضور وكيل إمارة حائل المساعد للشؤون التنموية صالح المطيري. واستعرض خلال حفل الاختتام أنشطة وفعاليات الجمعية خلال حملة حائل وردية, ثم شاهد الحضور فيلماً عن مناشط الجمعية والبرامج التوعوية القائمة. وأشاد وكيل إمارة حائل بجهود الجمعية لرعاية مرضى السرطان, ونجاح حملة حائل وردية.
21 اكتوبر 2020 - 4 ربيع الأول 1442 هـ( 75 زيارة ) .
تنظم جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة سميراء، على بعد 180 كلم جنوب شرق حائل، خلال الفترة من الاثنين 02/03/1442هـ إلى الأحد 29/03/1442هـ، برنامجًا بعنوان "تعزيز الأمن الفكري"، يشارك فيه عدد من أصحاب الفضيلة وطلبة العلم، ويتم بثه عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجمعية مثل تويتر dawahsmiraa208 وحساب جمعية الدعوة بمحافظة سميراء على اليوتيوب. وبدأ برنامج الأسبوع الأول أمس الاثنين 02/03/1442هـ بمحاضرة بعنوان "الأمن الفكري ـ مفهومه وسبل تحقيقه" للشيخ محمد بن عمر السائح، مساعد المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة حائل، وألقيت اليوم الثلاثاء محاضرة بعنوان"التوحيد وأثره في تحقيق الأمن" للشيخ وجب بن علي العتيبي المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة المدينة المنورة. وغدًا الأربعاء تُلقى محاضرة بعنوان"دور الخطباء في تحقيق أمن المجتمع" للشيخ الدكتور عزّام بن محمد الشويعر مدير معهد الأئمة والخطباء بوزارة الشؤون الإسلامية، وفي يوم الخميس 05/03/1442هـ تعقد محاضرة بعنوان"مسؤولية الأسرة في تعزيز قيم الانتماء والمواطنة" يلقيها الشيخ عبدالعزيز بن محمد الشعلان المدير العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية بوزارة الشؤون الإسلامية. وفي يوم الجمعة 06/03/1442هـ تنظم محاضرة بعنوان "دور المسجد في تحقيق أمن المجتمع" يلقيها الشيخ الدكتور عوّاد بن سبتي العنزي المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة الجوف، وفي يوم السبت 07/03/1442هـ تعقد محاضرة أخرى بعنوان "جهود المملكة في محاربة الأفكار الضالة" الشيخ الدكتور أحمد بن جزّاع الرضيمان أستاذ العقيدة بجامعة حائل، بينما في يوم الأحد 08/03/1442هـ تلقى محاضرة بعنوان "التوحيد وأثره في تحقيق الأمن" الشيخ سعيّد بن هليّل العُمر مدير المعهد العلمي بمدينة حائل (سابقاً) وعضو التوعية الإسلامية في الحج. وأشار رئيس مجلس الإدارة بجمعية الدعوة والإرشاد في محافظة سميراء الشيخ دحيم بن راشد الشبرمي، إلى أن تلك البرامج تأتي استمراراً للبرامج الدعوية التي تقوم الجمعية بتنظيمها على مدار العام في إطار توجيهات الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ونائبه الدكتور يوسف بن عبدالعزيز بن سعيد حفظهما الله، وبمتابعة حثيثة من مدير عام فرع الوزارة بمنطقة حائل فضيلة الشيخ عبدالله بن محمد المجماج، ومساعد مدير عام الفرع فضيلة الشيخ محمد بن عمر السائح، وإدارة التوعية العلمية والفكرية بالفرع.
5 اكتوبر 2020 - 18 صفر 1442 هـ( 80 زيارة ) .
دشّن أهالي المربع الذهبي بحي ملحق النفل بمدينة حائل، مبادرة تشجير الحي، تحت عنوان "حينا أخضر"، تماشيًا مع رؤية السعودية 2030، نحو حي أخضر. شارك الصغار والكبار بتكاتف مبهج من الجميع وبفرح غامر وحب لوطن غالٍ على الجميع. تشكّلت رابطة الحي الخضراء، بعضوية: عناد نازل الشلاقي، وعادل مطر المنصوري، ونادر عبيد الشلاقي. وتتولى الرابطة التنسيق وإدارة الحملة وزراعة الأشجار عند المساجد وتوزيعها على المنازل. من جانبهم، يأمل أهالي الحي من الجهات ذات الصلة المشاركة، الدعم نحو وطن أخضر.
23 سبتمبر 2020 - 6 صفر 1442 هـ( 65 زيارة ) .
رعى وكيل إمارة منطقة حائل عادل بن صالح آل الشيخ ، مساء اليوم ، الحفل التكريمي لأبناء شهداء الواجب بالمنطقة، الذي يقام تزامناً مع فعاليات اليوم الوطني الـ 90 ، وذلك في قاعة هوليداي فيلا بحائل . وركز المتحدثون خلال الحفل، على أهمية كل عرق ودم ومال بذل بسخاء من أجل الوطن وأجياله الحالية والمستقبلية، منوهين بدعم سمو أمير المنطقة وسمو نائبه، المتمثل في رعاية الحفل، بوصفه مناسبة غالية نحتفي بها جميعاً بذوي شهداء الواجب، وهو الأمر بالغ الأهمية لدى القيادة الرشيدة، التي أخذت على عاتقهم استمرار رعاية ذوي شهداء الواجب مستمرة لهم. وفي ختام الحفل كرم أبناء شهداء الواجب.
14 سبتمبر 2020 - 26 محرم 1442 هـ( 105 زيارة ) .
استقبل مهرجان التمور والأسرة الذي يقام بمركز القاعد بمنطقة حائل أمس، أعضاء نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بالمنطقة من الجنسين، حيث عملت إدارة المهرجان على تسهيل كل ما يحتاجونه من خدمات أثناء الزيارة للتنقل في المهرجان ومشاهدة أركانه السياحية المتنوعة. وأوضح مدير المركز الإعلامي للمهرجان بدر الزياد أن إدارة المهرجان قامت بجولة تعريفية لهذه الفئة الغالية اشتملت على محتويات المهرجان وأجنحته مروراً "بالحير" الذي يحاكي طرق زراعة النخيل في حائل قديماً، وعدد من أركان الأسر المنتجة والاطلاع على كيفية مشاركتها، وما يتم عرضه داخل المهرجان من منسوجات وحرف يدوية وأكلات شعبية. وبين الزياد أن أعضاء النادي شاهدوا كذلك ممر التمور وما يعرض فيه من أنواع ذات جودة عالية تشتهر بها المنطقة، والتعرف على تمور مزارع حائل، وتجولوا داخل جناح مشتل "أغصان البستان" مستمعين لشرحاً عن الزرع والنبات الحائلي، كما اطلعوا على جناح الجمعية التعاونية الزراعية التسويقية، ومحمية الطيور، ومقر اللجنة الإعلامية.
9 سبتمبر 2020 - 21 محرم 1442 هـ( 127 زيارة ) .
شاركت جمعية الأسر المنتجة بحائل (إنتاج) بمهرجان التمور والأسرة المقام بمركز القاعد بمنطقة حائل , وذلك من خلال 20 مشاركة تنوعت ما بين الطبخ والحرف اليدوية والبهارات الحايلية، بالإضافة إلى النقش والعطارة وغيرها. وأوضح رئيس مجلس الادارة بجمعية الأسر المنتجة "إنتاج"بمنطقة حائل فيصل الرمالي أن مشاركة الجمعية تأتي امتداداً لما تقدمه الجمعية من دعم للأسر المنتجة بالمنطقة، مشيراً إلى أن المنافذ التسويقية جاءت بشراكة مجتمعية في مهرجان التمور والأسرة من خلال ممر الأسر، حيث تم تخصيص مواقع مجهزة تخدم العديد من الأسر المنتجة من أجل تسويق منتجاتهم خلال المهرجان بشكل مميز وجاذب لكونه رافدا تسويقيا للمنطقة. يذكر أن جمعية الأسر المنتجة بحائل (إنتاج) تم تأسيسها عام 1437 هـ، وتسعى إلى توفير أكبر قدر من الدعم والتدريب للعنصر البشري في المجتمع الحائلي، وغرس قيم العمل والإنتاج وثقافة المشروعات الصغيرة والمنتجة، بالإضافة الى تقديم الخبرة العملية والاستشارات وإتاحة الفرص التسويقية والترويجية للأسر المنتجة.
5 سبتمبر 2020 - 17 محرم 1442 هـ( 138 زيارة ) .
أطلق فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة حـــائــل، اليوم الجمعة، المرحلة الأولى من مباردة "الوقاية في حائل هدف وغاية" التي تستهدف توزيع 40 ألف كمام ومجموعة من الأدوات الاحترازية بمساجد وجوامع المنطقة، في إطار الجهود التي تقدمها لحماية مرتادي بيوت الله من فيروس كورونا. وتأتي هذه الفعالية ضمن المرحلة الأولى من المبادرة التي دشنها المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة حائل عبدالله بن محمد المجماج، الأحد الماضي، بحضور كل من: مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل فريح العياد، ومساعد مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة محمد عمر السائح. وفي سياق متصل أكد المدير العام لفرع الشؤون الإسلامية بمنطقة حائل، أن هذه المبادرة تقام بالشراكة مع (صندوق الوقف الصحي ممثلًا في مركز الدعم المجتمعي)، ضمن الجهود التي تبذلها القطاعات المعنية بالمنطقة بمتابعة مستمرة من أمير المنطقة الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز ونائبه. وبين "المجماج" أن المبادرات والجهود التي يواصل فرع حائل والفروع الأخرى في المملكة تنفيذها تنبثق من حرص الوزارة والمتابعة الحثيثة للوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، على تلمس حاجة المجتمع والقيام بالرسالة السامية التي تضطلع بها الوزارة تحقيقاً لرؤى القيادة الرشيدة. وأشار إلى أن هذه الجهود التي يبذلها الفرع في مجال التوعية حيال ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية وضرورة الوقاية من الأصابة بفيروس كورونا والحث على أستشعار المسؤولية من الجميع هي واجب شرعي ومبادرة وطنية يرى الفرع أنها من صميم عمله وهدف رئيس له. يذكر أن المبادرة لاقت ترحيبًا وإشادة من المصلين بمساجد وجوامع منطقة حائل الذين أشادوا بالدور الذي تقدمه الشؤون الإسلامية بالمنطقة لمواكبة جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والعناية بالمساجد.
22 يوليو 2020 - 1 ذو الحجة 1441 هـ( 163 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل في مكتبه اليوم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة سليمان الراجحي الخيرية الدكتور خالد بن عبدالرحمن بن سليمان الراجحي والمدير التنفيذي لمؤسسة مزن الخيرية محمد بن عبد الله العليان. وفي مستهل اللقاء رحب سموه بالجميع، مثمناً الدور البارز للمؤسسة وأعمالها الخيرية الملموسة، مؤكداً أهمية عناية مؤسسات القطاع غير الربحي بالاحتياجات الحاضرة والشراكة لدعم ما من شأنه تطوير التنمية المحلية ودعم الابتكار والريادة في المجالات الاجتماعية والأعمال وتعظيم الأثر في مجالات وقطاعات التنافس المعاصرة. ثم تسلم سمو أمير منطقة حائل نسخًا من دراسة الاحتياج المجتمعي لمناطق المملكة خلال أزمة فايروس كورونا المستجد، التي قامت بها مؤسسة سليمان الراجحي، كما تسلم سموه تقريراً عن مساهمات المؤسسة في الأزمة . من جهته استعرض الرئيس التنفيذي لمؤسسة سليمان الراجحي الخيرية جانباً من المشاريع التي قدمتها المؤسسة في مجال الآبار وتحلية المياه وتمديد الشبكات في حائل ونواحيها، والتي بلغت 35 مشروعًا، والتي تشرف عليها المؤسسة وتستهدف هذه المشاريع خدمة بعض المحافظات والقرى والبوادي.
16 يوليو 2020 - 25 ذو القعدة 1441 هـ( 85 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل نائب رئيس مجلس شباب المنطقة عبر الاتصال المرئي اليوم مبادرة (200) عملية جراحية مجانية في مجال طب وجراحة العيون تفعيلاً للشراكة المجتمعية بين مجلس شباب المنطقة ومؤسسة رعاية البصر الطبية وبالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة ومجموعة بن رشد الطبية للعيون (مركز بن رشد التخصصي). وشكر سموه, ‏صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل رئيس مجلس شباب منطقة حائل على دعمه المجلس، والقائمين على هذه المبادرة النوعية التي تسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تلبية متطلبات المستفيدين واحتياجاتهم لطب وجراحة العيون، وتهدف لتقديم الخدمات الطبية في مجال طب وجراحة العيون لأهالي منطقة حائل وتقليص قوائم الانتظار وفق قوائم صحة حائل.
7 يوليو 2020 - 16 ذو القعدة 1441 هـ( 194 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل عبر الاتصال المرئي اليوم الاجتماع الرابع للجنة التنفيذية للإسكان التنموي , بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة ووكيل إمارة المنطقة عادل بن صالح آل الشيخ. وفي مستهل الاجتماع نوه سمو أمير منطقة حائل بما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - من دعم لبرامج الإسكان عموماً ومنتجات الإسكان التنموي في مناطق المملكة ومنطقة حائل، مشيداً سموه بجهود وزارة الإسكان وفرعها بالمنطقة، مؤكداً على أهمية التوسع في الخدمات المقدمة للمستفيدين والعمل على تحقيق متطلباتهم. بعد ذلك تم تقديم عرض لجهود وكالة الإسكان التنموي بالوزارة وآليات العمل القادمة لخدمة المستفيدين، حيث اطلع المجتمعون على عرض الإسكان التعاوني ونظام الجمعيات التعاونية واللوائح التنظيمية وآليات تأسيس جمعية للإسكان التنموي بالمنطقة. حضر الإجتماع وكيل إمارة منطقة حائل المساعد للشئون التنموية صالح بن صالح المطيري ومديرعام فرع الإسكان بالمنطقة المهندس فوزان الفوزان والمدير التنفيذي لهيئة تطوير منطقة حائل فؤاد الغضاب ومدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة فريح العياد وعدد من المسئولين.
5 يوليو 2020 - 14 ذو القعدة 1441 هـ( 98 زيارة ) .
أقام عدد من متطوعي هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة حائل اليوم نقاط فرز في بعض جوامع المنطقة، أثناء دخول المصلين لأداء صلاة الجمعة، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد. وتأتي هذه المبادرة استمراراً للمبادرات التطوعية التي يقوم بها فرع الهيئة بالمنطقة لتفعيل الدور التطوعي الذي يشارك فيه عدد من شباب وشابات المنطقة المتطوعين "We Strive to Save Lives" .