11 نوفمبر 2020 - 25 ربيع الأول 1442 هـ( 88 زيارة ) .
أودعت إدارة التعليم بمحافظة سراة عبيدة ممثلة بإدارة خدمات الطلاب والطالبات اليوم، أكثر من أربعة ملايين ريال في حسابات الطلاب والطالبات من مستفيدي برامج مؤسسة تكافل. وأوضح مدير التعليم الدكتور حسن العلكمي، أن المكافآت والإعانات المستحقة للطلاب والطالبات، هي لشهري محرم وصفر من العام الحالي 1442، وتشمل مكافآت وإعانات الطلاب والطالبات في مدارس تحفيظ القرآن الكريم، وأبناء وبنات المعلمين المتوفين، وطلاب وطالبات القرى النائية, موضحاً أنه أُودعت المبالغ في حسابات أولياء الأمور.
9 سبتمبر 2020 - 21 محرم 1442 هـ( 163 زيارة ) .
افتتح محافظ ظهران الجنوب محمد بن فلاح القرقاح مساء أمس , معرض "بأيدينا احترافنا" الذي أقامته لجنة التنمية الاجتماعية بالمحافظة ضمن مبادرة "نشامى عسير" التي أطلقها سمو أمير منطقة عسير . وأوضح رئيس اللجنة سعيد الوادعي أن مساحة المعرض بلغت 300 م2 , ونفذته 10فتيات واشتمل على عدة أركان أهمها ركن الماضي الذي يحتوي على السوق الشعبي القديم وركن الشعبيات والحرف اليدوية وركن المطاحن والعطارة ودكان الحارة وخيرات ظهران وبيوت الطيبين وركن تراث تهامة , وركن الحاضر وما يحتويه من أعمال التطريز وصناعة الأساور والتصوير الفوتوغرافي وتصوير العرايس وحفلات الزفاف وكذلك التغليف وبيع أكواب القهوة وركن المدربة الرياضي وكذلك ركن الكاتبات والمصورات والرسامات . وقال الوادعي : إن المعرض يأتي في إطار الفرص المتنوعة التي يقدمها نشامى الحي لتقديم الخدمة لأهالي المحافظة وإتاحة المشاركة للمبدعات والموهوبات، والجهود قائمة على إعداد بازار نسائي خلال الشهر القادم لعرض المنتجات لصاحبات المهن والحِرف. من جهته ثمن محافظ ظهران الجنوب الجهود التي بذلها رئيس وأعضاء اللجنة لأهالي المحافظة راجياً من الله أن يعينهم ويسدد خطاهم.
23 اغسطس 2020 - 4 محرم 1442 هـ( 189 زيارة ) .
أعاد عدد من شباب محافظة ظهران الجنوب بالتعاون مع جهات حكومية ترميم وتأهيل مباني قرية الحوزة الأثرية، تضمنت مبانٍ قديمة للإمارة، والشرطة، والمالية، ومركز جمركي قاربت سنوات بنائها 100عام تحولت خلالها لمقارٍ أخرى في العقدين الماضيين. جاء ذلك ضمن أعمال مشروع نشامى الحي الذي انطلقت أعماله ضمن مبادرة نشامى عسير. ويسعى فريق" نشامى الحي" لتحويل المستشفى القديم ليصبح متحفًا صحيًا، تفعيلًا لحملة "نعود بحذر" بشكل جديد ، فيما أسهم المشروع في وضع خارطة طريق لإعادة استثمار وإحياء المواقع القديمة في المحافظة، سعيًا في تحقيق جملة من الفرص التي تستثمر الأرض والإنسان و المقومات الاقتصادية. وعملت لجنة التنمية الاجتماعية في محافظة ظهران الجنوب على جمع الفرق الشبابية لتحقيق الفرص المتاحة على أرض الواقع، بدعم من رجال الأعمال في المحافظة، حيث جرى تنفيذ مجلس "كبارنا" لمنح كبار السن فرصة الحديث عن ذكرياتهم المتعلقة بالقرية وماضيها الزاخر منذ عهد الدولة السعودية الأولى، إضافة إلى تجهيز إطلالة على مزارع القرية ضمن فرصة "أجمل طلة" . ونفذت اللجنة بالمحافظة "ممر السعادة" الذي اخترق جميع طرق القرية في تشكيل بانورامي مع جملة من الفعاليات على جنبات الممر يتصدرها القط العسيري وألعاب الأطفال عابرًا من جوار الشامخات والإطلالة، مع عرض عدد من المنتجات الزراعية في سوق القرية القديم بعد إعادة تأهيله ليكون وجهة سياحية لزوار المحافظة .
22 اغسطس 2020 - 3 محرم 1442 هـ( 151 زيارة ) .
أطلقت لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة ظهران الجنوب ممثلة في اللجنة التنفيذية لمبادرة نشامى الحي 8 مبادرات نوعية ضمن حزمة مبادرات نشامى الحي، بمشاركة 82 متطوعاً ومتطوعة. وأوضح رئيس لجنة التنمية الاجتماعية ورئيس اللجان الميدانية سعيد بن سعد الوادعي أن المبادرة تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير والمشرف العام على غرفة إدارة أزمة كورونا، الذي أطلق مبادرة نشامى عسير، وتهدف إلى تعزيز وتحفيز المجتمع بجميع شرائحه للمساهمة في دعم الجهود الحكومية لتنفيذ استراتيجية الإخماد، واستمرارا لجهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة في فرع الوزارة بمنطقة عسير، حيث نفذ الفرع مبادرة نشامى الحي لتفعيل دور لجان التنمية الاجتماعية بالمنطقة، لتتفاعل مع المجتمع المحلي وتحقق مستهدفات الاستراتيجية بشكل أكثر دقة واحترافية. وأضاف أن فريق العمل حرص على اختيار الفرص التي تعزز من جانب الترابط الاجتماعي، بما يحقق الهدف الأسمى لهذه المبادرة، و إعادة الوهج للقرية الأثرية لما لها من أهمية بالغة في نفوس المجتمع، حيث قسم فرق العمل بناء على مهاراتهم وقدراتهم، مع الأخذ بعين الاعتبار المحافظة على القيمة التاريخية والتراثية للمباني، والبحث عن المعلومات المؤكدة للأحداث التي حدثت في ذلك العهد، فتم إعادة تأهيل أول مستشفى في المحافظة، وكذلك أول مدرسة تم تأسيسها ، ومبنى المحكمة والمالية. واثنى الوادعي على تعاون محافظ ظهران الجنوب وبلدية المحافظة وجميع الجهات الحكومية والأمنية على جهودهم ودعمهم المستمر، ورجال الأعمال من أبناء المحافظة، الذين قدموا الدعم المادي والعيني والمعنوي لجميع العاملين في الميدان، وملاك المنازل في القرية على تعاونهم الغير مستغرب في إنجاح هذه المبادرة.
31 مايو 2020 - 8 شوال 1441 هـ( 149 زيارة ) .
شارك فريق تطوعي من لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمركز الغايل التابع لمحافظة ظهران الجنوب اليوم، في تعقيم وتجهيز مساجد وجامع المركز، وذلك وفقاً للإجراءات الاحترازية والتعليمات التي وضعتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد استنادا للأمر الكريم المتضمن رفع إيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض مع الأخذ بالبروتوكولات الصحية الصادرة من الجهات المختصة. وأوضح رئيس اللجنة مبطي القحطاني، أن أعمال التعقيم والتجهيز تضمنت التنظيف والصيانة ووضع علامات التباعد وجمع المصاحف والكتيبات ووضعها في مستودعات المساجد وإغلاق جميع برادات وثلاجات المياه وغيرها، وتوفير المستلزمات المطلوبة كافة لضمان سلامة مرتادي بيوت الله.
15 فبراير 2019 - 10 جمادى الثاني 1440 هـ( 280 زيارة ) .
نظمت إدارة التعليم بمحافظة ظهران الجنوب ممثلة بقسم النشاط الطلابي، بالتعاون مع القطاع الصحي ومستشفى ظهران الجنوب اليوم, حملة للتبرع بالدم لجنودنا البواسل بالحد الجنوبي، بعنوان "الوفاء لأبطال الحد الجنوبي". وأكد مدير التعليم بمحافظة ظهران الجنوب سعيد هباش الوادعي, أن المبادرة تأتي ضمن الشراكة المجتمعية لدعم أبطال الحد الجنوبي المرابطين على ثغور الوطن الغالي, مبينًا أن مدة المبادرة 3 أيام، واشتملت على زيارة المتبرعين من منسوبي التعليم لعدد من المرضى المنومين بأقسام التنويم في المستشفى العام.
21 نوفمبر 2018 - 13 ربيع الأول 1440 هـ( 449 زيارة ) .
نظمت بلدية محافظة ظهران الجنوب بالتعاون مع القطاع الصحي ومستشفى ظهران الجنوب اليوم, حملة للتبرع بالدم لجنودنا البواسل بالحد الجنوبي، تحت شعار "الوفاء لأبطال الحد الجنوبي", حيث تقدم المتبرعين محافظ ظهران الجنوب محمد فلاح القرقاح، ورئيس البلدية عوض بن سعيد آل سياف، وعدد من رؤساء ومديري الدوائر الحكومية بالمحافظة.
17 سبتمبر 2018 - 7 محرم 1440 هـ( 351 زيارة ) .
ينظم نادي الأنشطة الطلابية بكلية العلوم والآداب بظهران الجنوب غدا ، حملة للتبرع بالدم تحت عنوان "جنودنا نفديكم بدمائنا" للجنود المرابطين بالحد الجنوبي بالتعاون مع القطاع الصحي ومستشفى محافظة ظهران الجنوب العام . وتأتي الحملة التي يرعاها مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي ،في إطار الحملات المتواصلة التي تنفذها الجامعة تقديراً ، ووفاءً لجنودنا المرابطين الذي سطروا بدمائهم التضحيات في سبيل الدفاع عن المملكة والأشقاء في اليمن .
29 أبريل 2018 - 13 شعبان 1439 هـ( 480 زيارة ) .
تنظم لجنة التنمية الاجتماعية بظهران الجنوب غداً الملتقى النسائي الثاني بعنوان "حياتي إنجاز" وذلك ضمن ملتقى حزم وعزم، الذي تحتضنه قاعة النجوم. وأوضح ذلك رئيس اللجنة سعيد بن سعد الوادعي أن برنامج الملتقى سيتضمن العديد من البرامج المتنوعة لكبيرات السن وللأطفال، بالإضافة إلى معرض للأسر المنتجة، مشيراً إلى أن البرامج والمشاريع بالملتقى ستستمر طوال الأشهر القادمة.
9 أبريل 2018 - 23 رجب 1439 هـ( 562 زيارة ) .
تنفذ لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة ظهران الجنوب غداً دورة " إدارة الأزمات " على مسرح الكلية التقنية بالمحافظة . وتستهدف الدورة التي تستمر لمدة يومين ويلقيها مساعد مدير التعليم بظهران الجنوب طارق آل فرحان ، رؤساء ومدراء ومنسوبي الدوائر الحكومية والأهلية .
27 مارس 2018 - 10 رجب 1439 هـ( 289 زيارة ) .
نظمت وحدة التربية الخاصة بتعليم ظهران الجنوب اليوم ، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون ، بحضور مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية طارق آل فرحان ومدير الإشراف التربوي علي حسين الوادعي ومشرف ومعلمي وطلاب التربية الخاصة، وذلك بمقر الإدارة. وأكد آل فرحان حرص الإدارة التعليمية على مشاركة الأطفال المصابين وأسرهم في هذه المناسبة، التي ترمي إلى مساعدة أطفال متلازمة "داون" على الإندماج مع المجتمع ,وتنمي عقلية الطفل، وتساعده في الانطلاق في مجتمعه بصحة متكاملة , مشيراً إلى أن الاحتفالية تتضمن عدداً من البرامج لتفعيل المناسبة .
18 مارس 2018 - 1 رجب 1439 هـ( 492 زيارة ) .
اختتمت اليوم دورة " قوة التطوع " التي نظمتها لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة ظهران الجنوب، وشارك فيها 20 شاباً . وأوضح مقدم البرنامج المدرب ظافر الوادعي، أن المتدربين تعرفوا على أهم مهارات العمل التطوعي المؤسسي، معرباً عن شكره لرئيس وأعضاء اللجنة على دعمهم وتشجيعهم لمثل هذه البرامج والمبادرات التي تسهم في الارتقاء بالعمل التطوعي وتعزز المسؤولية المجتمعية لدى الجميع.
17 مارس 2018 - 29 جمادى الثاني 1439 هـ( 430 زيارة ) .
تنظم لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة ظهران الجنوب يوم الأحد القادم ملتقى "حزم وعزم ". وأوضح رئيس مجلس إدارة اللجنة سعيد بن سعد الوادعي أن هذا الملتقى يأتي منطلقًا من توجهات حكومتنا الرشيدة التي لا تألوا جهدًا في سبيل تنمية الإنسان والمكان بما يتواءم مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ومؤشرات برنامج التحول الوطني 2020. وقال إن الفعاليات تشمل الندوات التثقيفية والملتقيات النسائية والأمسيات الشعرية والأنشطة الرياضية والدورات التدريبية.
13 مارس 2018 - 25 جمادى الثاني 1439 هـ( 249 زيارة ) .
انطلقت اليوم دورة " مراجعة وتصحيح التلاوة للأئمة " التي تنظمها إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة ظهران الجنوب لمدة ثلاثة أيّام بالتعاون مع جمعية "وحي " لتحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة في مسجد ابن القيم شمال حي الرحيب. وتحتوي الدورة التي تأتي ضمن برامج التواصل مع منسوبي المساجد على العديد من التطبيقات وعروض البروجكتر.
25 فبراير 2018 - 9 جمادى الثاني 1439 هـ( 393 زيارة ) .
تنظم إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة ظهران الجنوب غداً محاضرة بعنوان " خطر الغفلة"، وذلك في جامع النور بحي الرحيب . وتأتي المحاضرة التي يلقيها الشيخ ظافر بن شتوي ضمن أنشطة وبرامج المكتب الدعوية خلال العام الحالي.
18 فبراير 2018 - 2 جمادى الثاني 1439 هـ( 299 زيارة ) .
نفذ فريق عون التطوعي التابع للمعهد الصناعي الثانوي والكلية التقنية بظهران الجنوب مساء أمس برنامج " مُلك للجميع " ،بمتنزه القو شمال المحافظة بهدف توعية المجتمع بأهمية المحافظة على الممتلكات العامة من التشويه والتخريب. وتضمن البرنامج العديد من الفعاليات والمسابقات الترفيهية للأطفال وبرنامج تقني قدمه مدربو المعهد عبارة عن ورش عمل في مجالات كهرباء السيارات والحاسب الآلي وكهرباء المنازل وكيفية اصلاح الأعطال استفاد منها أكثر من 40 شخصا من مختلف الأعمار. وأبان رئيس فريق عون التطوعي مدير المعهد الصناعي الثانوي وفرع الكلية بظهران الجنوب المهندس معيض مسفر آل شايع ،أن البرنامج يأتي ضمن خطة الفريق السنوية لتوعية المجتمع والرفع من سلوكه تجاه المحافظة عى الممتلكات العامة ،حيث بدأت حملة يوم الأحد الماضي بنزول أعضاء الفريق للميدان ومشاركة بلدية ظهران الجنوب في إصلاح وصيانة بعض التلفيات،إلى جانب بث رسائل إعلامية لتعزيز السلوك الايجابية مجتمعياً . وقدم آل شايع،شكره لأعضاء الفريق ولبلدية ظهران الجنوب لدعمها للبرنامج، لافتاً إلى أن فرصة الانضمام للفريق متاحة لجميع المواطنين الراغبين في خدمة مجتمعهم من خلال العمل التطوعي في شتى المجالات.
22 اغسطس 2017 - 30 ذو القعدة 1438 هـ( 280 زيارة ) .
رعى محافظ ظهران الجنوب محمد بن فلاح القرقاح اليوم بحضور مدير التعليم سعيد هباش أبوحديد ومديري الادارات الحكومية ورجال الأعمال حفل مكتب "وفاء " التابع لإدارة التعليم لرعاية ومتابعة أبناء وبنات الشهداء ومنسوبي التعليم المتوفين وذلك على مسرح المعهد المهني وفرع الكلية التقنية بظهران الجنوب . ورحب مدير التعليم بظهران الجنوب في كلمة خلال الحفل بالحضور، مؤكدًا أن القيادة الرشيدة تولي الأيتام اهتمامًا كبيرًا في جميع المجالات. ثم ألقى محافظ ظهران الجنوب محمد القرقاح الرئيس الفخري لمكتب " وفاء " كلمة رحب فيها بالحضور الكريم ، مقدما شكره لمدير التعليم سعيد هباش أبوحديد وزملاءه في الإدارة على دورهم في هذا الجانب . حاثا شرائح المجتمع في استشعار المسؤولية تجاه الأيتام الذين قدم آبائهم أرواحهم تضحية لعقيدتهم ودينهم ووطنهم ، سائلًا الله العلي القدير أن يرحم الشهداء وينصر أبطالنا على الحدود وأن يحفظ لنا الأمن والأمان في ظل حكومتنا الرشيدة.
1 اكتوبر 2016 - 30 ذو الحجة 1437 هـ( 777 زيارة ) .
افتتح محافظ ظهران الجنوب محمد بن فلاح القرقاح أول من أمس مبنى جمعية البر الخيرية، بحضور وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور سالم الديني، والمدير العام لفرع الوزارة للتنمية الاجتماعية بمنطقة عسير عبدالحكيم الشهراني. وشمل حفل الافتتاح جولة للحضور في مبنى المشروع المكون من 6 أدوار، حيث استمعوا إلى شرح مفصل من مدير الجمعية الشيخ سالم محمد الغيلي عن التجهيزات القائمة، ومراحل إنشاء المبنى، والهيكل التنظيمي للجمعية، إضافة إلى الخدمات التي تقدمها. عقب ذلك، أقيم حفل خطابي اشتمل على كلمة لمدير الجمعية، أكد فيها أن المبنى قام على سواعد أعضاء الجمعية، مشيرا إلى الخدمات التي تقدمها الجمعية للفقراء والمحتاجين والبرامج والأنشطة المتعددة التي تنفذها. وألقى الدكتور الديني كلمة خلال الحفل، ثمن فيها الدور الكبير لمدير الجمعية وأعضائها على ما قاموا به من جهود كبيرة للاهتمام بالفقراء والمساكين. وقال إن الأعمال الخيرية واجب علينا جميعا. ثم تابع الحضور عرضا مرئيا عن برامج ومشاريع الجمعية والخدمات التي تقدمها للفقراء والمحتاجين، وما قدمته من خدمات للمرابطين على الحد الجنوبي. وفي ختام الحفل، قدم الغيلي دروعا تذكارية للمشاركين في دعم برامج وأنشطة الجمعية.