10 مايو 2020 - 17 رمضان 1441 هـ( 53 زيارة ) .
أطلقت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل مؤخراً عدداً من المبادرات للتصدي لجائحة كورونا ولأداء واجبها نحو خدمة كتاب الله تعلّماً وتعليماً, إذ تمكّنت الجمعية من تقديم 15 مبادرة متنوّعة, ضمن حملة «مجتمع واعي» التي دشَّنها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية -حفظه الله- وأطلقتها مؤخراً وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. كما تمكّنت الجمعية في تحويل الحلق القرآنية في المدارس إلى حِلق قرآنية افتراضية تعمل عن بعد لجميع المستويات بدءًا من رياض الأطفال الى حِلق الأمهات من اليوم التالي بعد تعليق الدراسة بالمدارس بسبب جائحة مرض كورونا استمرارًا في تنفيذ خطتها التعليمية والذي تعمل به نظام حور الإلكترونية ومقارئ الجمعية، حيث بلغ عدد الدارسين والدارسات (6499) بواقع (366) حلقة، ولقد بدأت الإدارة بالعمل عن بعد بالاختبارات وإصدار الشهادات إلكترونيًا.
10 مارس 2020 - 15 رجب 1441 هـ( 152 زيارة ) .
التقى محافظ الجبيل عبدالله بن ناصر العسكر، بمكتبه بمقر المحافظة أمس، رئيس مجلس إدارة جمعية طيف التوحد بالمحافظة سعد بن فضل البوعينين، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية. واطلع محافظ الجبيل خلال اللقاء، على البرامج والخطط الاستراتيجية للجمعية في مجال تأهيل المصابين بطيف التوحد، وعلى أهدافها، ومسؤولياتها، وجهودها العلاجية والتأهيلية، بما يلبي تطلعات ذويهم، مشيداً بالدور الذي تقوم به الجمعية بالمحافظة. ونوه المحافظ، بالاهتمام والرعاية التي يوليها أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه -حفظهما الله-، لخدمة جمعيات التوحد بالمنطقة، وتمكينها من تقديم دورها التأهيلي والتوعوي والعلاجي، وإيصال جهودها وبرامجها إلى كل فئات المجتمع، والتأكيد على ضرورة تسخير جميع الإمكانيات لخدمة هذه الفئات الغالية، بما يحقق لها التعايش الفعال مع المجتمع. وبارك العسكر، انتخاب مجلس الإدارة واعتماد التشكيل الجديد، لافتاً الانتباه إلى أهمية بذل المزيد من الجهود لخدمة هذه الحالات، وتأهيلها وفق برامج نوعية ومفيدة، بما يواكب تطلعات القيادة الرشيدة وتوجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه، في رعاية فئات التوحد. من جانبه، أكد البوعينين، أن الجمعية تهدف إلى المشاركة المجتمعية لخدمة الأشخاص من فئة التوحد ليكونوا معتمدين على أنفسهم ومستقلين وفاعلين في المجتمع، أسوة بالآخرين ومساعدة ذوي التوحد وأسرهم وتطوير الخدمات التي يحتاجونها، إضافة إلى تقديم الرعاية والتأهيل والعمل على رفع درجة الوعي حيال إعاقة التوحد في المجتمع، حيث تعمل الجمعية من خلال التنسيق والتكامل مع الجهود الحكومية المبذولة لرعاية هذه الفئة، واستثمارها في سبيل تعزيز الخدمات المقدمة لفئة التوحد.
9 مارس 2020 - 14 رجب 1441 هـ( 115 زيارة ) .
تنظم إدارة التعليم العام بالهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في برنامج التربية الفكرية حاليا, برنامجاً للتدريب الميداني لطلاب المرحلة المتوسطة لمادة التربية المهنية، من خلال الزيارات الميدانية و التدريب على المهارات والمهن المختلفة ، وذلك في إطار تمكين طلاب البرنامج ودمجهم في المجتمع المهني. ويهدف البرنامج الذي يستمر 7 أسابيع إلى تطوير المهارات المهنية للطلاب وتكوين اتجاهات إيجابية نحو العمل والتعرف على مجالات العمل في المجتمع وتدريب الطلاب على تحمل المسؤولية واحترام الوقت والتطبيق العملي للمهارات اللازمة للتفاعل المهني مع الآخرين من خلال ربط ما تعلَمه في المنهج الدراسي على الواقع، حيث خصص يوما من كل أسبوع للتطبيق الميداني تحت اشراف متخصصين في أقسام (المحاسبة، ترتيب الرفوف، المخبز، قسم الخضراوات، قسم اللحوم، قسم الأجبان، التعبئة والتغليف) . وأوضح مدير برنامج التربية الفكرية ماجد الشمري, أن هذا البرنامج يأتي امتداداً لحرص الهيئة الملكية بالجبيل على دعم وتشجيع ما يخدم الطلاب على تقديم التدريب الميداني الممتد الذي يكون بمثابة التهيئة للعمل بعد التخرج بما يتوافق مع مادة التربية المهنية والحاقهم بسوق العمل وهو الأمر الذي ينعكس على اندماجهم و استقرارهم الاجتماعي والنفسي والمهني, مبينا أن برنامج التربية الفكرية بالهيئة الملكية بالجبيل قد انطلق قبل 3 سنوات ويخدم حاليا (78) طالبا من الطلاب ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة.
18 فبراير 2020 - 24 جمادى الثاني 1441 هـ( 181 زيارة ) .
نظمت إدارة الشؤون الصحية بتعليم المنطقة الشرقية، بالشراكة مع المختبر الإقليمي وبنك الدم في الدمام، اليوم، حملة التبرع بالدم تحت عنوان "دمي فداء للوطن"، بحضور مدير مكتب تعليم الجبيل معمر بن غرسان الزهراني، وذلك في مقر المكتب بالجبيل. وتهدف الحملة، إلى التوعية بأهمية وفوائد التبرع بالدم، ونشر ثقافة العمل الخيري، والتبرع بالدم، إضافة إلى بيان آثارها الصحية لدى جميع فئات المجتمع. ونوه الزهراني، بحرص مكتب التعليم بالجبيل على تنفيذ مثل هذه الحملات التي تُعوّد الفرد على البذل والعطاء في سبيل الوطن سواء بدمائنا أو أرواحنا وهذه القيم لابد أن تزرع في نفوس الطلاب، داعياً قادة وقائدات المدارس إلى تبني مثل هذه المبادرات التي تزرع في الطلاب حب الوطن وتشجعهم على البذل والعطاء وتغرس روح المواطنة في أنفس الجميع.
9 فبراير 2020 - 15 جمادى الثاني 1441 هـ( 121 زيارة ) .
انتخبت الجمعية العمومية للجمعية الخيرية للطعام "إطعام "، مجلس إدارة الجمعية للدورة الثالثة، وذلك في الاجتماع العادي بمدينة الدمام، بحضور ٦٤ عضواً وبإشراف من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. وجاءت انتخابات مجلس إدارة الجمعية تنفيذاً لقرار وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي بعد انقضاء المدة الزمنية لمجلس الإدارة المؤقت، والذي عين أواخر عام 2018 لمدة سنة خلفا لمجلس الإدارة في الدورة الثانية. وشهد اجتماع الجمعية العمومية انتخاب أحد عشر عضوا من أصل ثلاثة عشر مرشحا لعضوية مجلس الادارة، وفاز عبداللطيف بن عبدالله الراجحي بالمركز الأول بـ ( ٦٣ صوت ) ، و معدي بن مسعود الهاجري ( ٥٥ صوت ) وفارس بن سعران الشمري ( ٥٤ صوت ) ، ومحمد بن خالد العتيبي ( ٥٣ صوت ) ، وطارق بن علي التميمي ( ٥١ صوت ) و مسلي بن مهدي ال معمر ( ٥١ صوت ) و جاسم بن محمد الفرج ( ٤٨ صوت ) ووليد بن عامر الرميح ( ٤٤ صوت ) وخالد بن جمال العتيبي ( ٤٤ صوت ) وراشد بن عبدالرحمن القاضي ( ٤٠ صوت ) وعبدالعزيز بن ابراهيم النغيثر ( ٢٧ صوت ). وأعرب رئيس مجلس ادارة جمعية إطعام عبداللطيف الراجحي عن شكره الجزيل لصاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز ، ولمعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي على ما تحظى به الجمعية من رعاية دائمة واهتمام مستمر ، كما قدم الراجحي شكره لأعضاء الجمعية العمومية ، ولأعضاء مجلس الادارة المؤقت ، والمجلس المنتخب ، ولكل شركاء الجمعية من مؤسسات وأفراد وموظفين وعاملين على النجاحات المتتالية التي تحققت للجمعية.
14 يناير 2020 - 19 جمادى الأول 1441 هـ( 139 زيارة ) .
أطلقت جمعية إرادة لذوي الإعاقة بالجبيل، برامج خدمات التثقيف والتدريب المستمر، بدعم من شركة بوينج السعودية، وذلك بهدف تدريب وتطوير الكوادر العاملة لدى الجمعية، وصقل قدرات المختصين في أثناء خدمة المستفيدين من ذوي الإعاقة. وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية إرادة المهندس عبدالعزيز الحربي, أن الجمعية تضع على عاتقها عدة أهداف إستراتيجية لخدمة ذوي الإعاقة تنطلق من رؤية واضحة وهي الريادة في رعاية ذوي الإعاقة الذهنية الخاصة من القابلين للتدرب والتعلم، وتأهيلهم لمرحلة التعليم المدرسي وإدماجهم في المجتمع من خلال العديد من الخدمات بما فيها الأقسام النفسية والخدمة الاجتماعية وأقسام التدخل المبكر والنطق والتغذية والتمريض وأقسام التربية الخاصة والتأهيل المهني وأقسام العلاج الطبيعي والحركي وأقسام الإرشاد الأسري والمجتمعي وكل هذه الأقسام والخدمات تقدم لذوي الإعاقة وأسرهم بشكل دائم ومنظم كل حالة حسب احتياجها. وبين أن برامج خدمات التثقيف والتدريب المستمر بجمعية إرادة تشمل عدة مشروعات منها المسار التدريبي للكادر الوظيفي والاختصاصيين في مجالات فرط الحركة وتشتت الانتباه ومهارات التشخيص والتعليم، إضافة إلى المسار التثقيفي لمعلمي الصفوف الابتدائية العاملين في المدارس الابتدائية التابعة للتعليم العام في مدينة الجبيل، حول الأطفال المصابين بالتوحد أو الإعاقة العقلية أو فرط الحركة وعجز الانتباه وكيفية التعامل معهم. وتشمل برامج خدمات التثقيف والتدريب المستمر، "مشروع إرادة التثقيفي التوعوي للمجتمع" الذي يهدف لإقامة فعالية توعوية في المراكز التجارية النشطة في الجبيل من خلال أركان تفاعلية وتوعوية يسهم بها جميع شرائح المجتمع بهدف زيادة الوعي العام لفهم أساليب التعامل مع ذوي الإعاقة، والتعريف باحتياجاتهم وحقوقهم في المجتمع, بالإضافة إلى وضع الجماهير في إطار تجربة طرق تعايش ذوي الإعاقة مع روتين الحياة اليومي، ويقدم المشروع الاستشارات التخصصية للمهتمين لذوي المصابين بالاضطرابات العقلية DSM5 ، ونشر رسائل توعوية مختلفة موجهة لجميع فئات المجتمع بطرق مبتكرة.
11 يناير 2020 - 16 جمادى الأول 1441 هـ( 176 زيارة ) .
زار وفد من أبناء جمعية أيتام الجبيل، مدينة الرياض، وكان في استقبالهم جمعية إنسان، وذلك ضمن أهداف الجمعية لزيارة مختلف مناطق المملكة للتعرف على النهضة الحضارية والتنموية والجوانب السياحية. واشتمل برنامج الزيارة على العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية، منها زيارة المؤسسة العامة للصناعات العسكرية، والمتحف الوطني ودارة الملك عبد العزيز وقصر المصمك، إضافة إلى رحلة سياحية لمحافظة سدير، وزيارة نادي إنسان التابع لجمعية إنسان، وكذلك تضمن البرنامج الأنشطة الرياضية والمسابقات الثقافية التي أقيمت بين أبناء الجمعية. وتأتي استضافة جمعية إنسان لأيتام الجبيل في إطار التعاون بين جمعيات الأيتام في المملكة، لتحقيق التكامل فيما بينها، بما يساهم في تنمية اليتيم وتحقيق الرقي له في إطار روية المملكة 2030.
30 ديسمبر 2019 - 4 جمادى الأول 1441 هـ( 165 زيارة ) .
نظمت جمعية أيتام الجبيل التابعة لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية أمس، دورة بعنوان "رحلة البحث عن عمل"، قدمها المدرب سليمان الطحيني، بالتعاون مع مؤسسة التعليم، من أجل استعراض فرص التوظيف ، وذلك في فندق ساس بمدينة الجبيل الصناعية. و تناولت الدورة تعليم أبناء وبنات الجمعية كيفية البحث عن الفرص الوظيفية، والطريقة الصحيحة لكتابة و صياغة السيرة الذاتية، و إعطائهم معلومات عن المقابلات الشخصية و كيفية التعامل معها ، إضافة الى شرح نوعيات المقابلات الشخصية مع أصحاب العمل . و تأتي هذه الدورة ضمن برامج و خطط جمعية أيتام الجبيل التي تعنى برعاية الأيتام رعاية شاملة من تأهيل وتمكين وتطوير وتسعى لمواكبة رؤية المملكة ٢٠٣٠ ،لدعم الأيتام و خدمتهم وتفعيل دور الخدمة المجتمعية ككل وتعليم و تطوير أبنائها و بناتها في مختلف المجالات و تأهيلهم و تمكينهم ليضعوا بصمة في حياتهم العلمية و العملية.
25 ديسمبر 2019 - 28 ربيع الثاني 1441 هـ( 69 زيارة ) .
وقعت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل اليوم، عقد شراكة مجتمعية مع 3 شركات، بحضور محافظ الجبيل عبدالله بن ناصر العسكر، وذلك في فندق كران بالجبيل الصناعية. وأوضح العسكر دور هذه الشراكات في تحقيق الأثر التنموي، والذي من شأنه العمل على استدامة عمل الجمعيات الخيرية، وتعظيم التكافل الاجتماعي، مما يسهم في تحقيق التنمية الإجتماعية والاقتصادية في المجتمع، وذلك تماشيا مع تطلعات رؤية المملكة 2030. ونوه إلى الإهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، في دعم القطاع الخيري، نظرا لما يمثله من ركيزة أساسية في تنمية المجتمع وتلبية احتياجاته من الخدمات، وأبرزها ما تقوم به جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في خدمة كتاب الله تعالى، وبما يعكس ما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين -أيده الله-، من جهود في خدمة كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم. من جانبه قال مدير عام الجمعية الشيخ خالد بن عبدالرحمن الجبر إن ثمرات رؤية 2030، قد تجسدت في جهود القطاع الخاص والقطاع الخيري في خدمة المجتمع، وتحقيق المسؤولية المناطة بالشركات من خلال توقيع عقد شراكة مجتمعية مع عدد من الشركات، وذلك في سبيل تفعيل تنمية الموارد البشرية ودعم ورعاية برامج الجمعية.
28 نوفمبر 2019 - 1 ربيع الثاني 1441 هـ( 161 زيارة ) .
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، افتتح محافظ الجبيل عبدالله العسكر، أمس الثلاثاء، ملتقى التطوع في الشركات، الذي تنظمه جمعية العمل التطوعي بالشراكة مع الهيئة الملكية بالجبيل. وقال محافظ الجبيل: إن العمل التطوعي في مدينة الجبيل يشهد نموا متسارعا ونجاحات نوعية، تعكس اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية -حفظهما الله-، في دعم الأعمال التطوعية، لما تمثله من قيمة إنسانية سامية، تجسد نهج ديننا الإسلامي الحنيف. وأكد المحافظ أن الجبيل تزخر بالعديد من الطاقات الشبابية التي تمتلك تجارب تطوعية ناجحة، والتي أسهمت بشكل كبير في تحقيق الأثر الإيجابي داخل المجتمع، مشيداً بجهود جمعية العمل التطوعي في استدامة الأثر الاجتماعي والتنموي للقطاع التطوعي، إضافة إلى دور قطاع الشركات العاملة في الجبيل في مساهمتها في دعم النشاطات التطوعية بالجبيل. وأكد رئيس جمعية العمل التطوعي نجيب الزامل أن الجبيل تمثل بيئة نموذجية محفزة لنمو النشاط التطوعي، حيث يشكل العمل التطوعي ودعم القطاع الخاص والرعاية المباركة من القيادة الرشيدة، عوامل أساسية لنجاح التطوع. وأشاد الزامل بدور الشركات الصناعية في الجبيل، والتي تجاوزت مرحلة الدعم، إلى تأسيس فرق تطوعية من منسوبيها، مثمنا دعم محافظ الجبيل ورئيس الهيئة الملكية بالجبيل، اللذين يحرصان على تحقيق مخرجات عظيمة ومؤثرة للعمل التطوعي، تساهم في بناء وتنمية المجتمع. ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس مصطفى المهدي أن العمل التطوعي يمثل تحضر ورقي المجتمعات، وهو ركيزة إنسانية تعزز تماسك وترابط المجتمع، ويساهم في تحقق التنمية البشرية المستدامة. وأشار المهدي إلى أن مدينة الجبيل الصناعية تفخر بالعديد من الكوادر التطوعية ذكوراً وإناثاً، والبالغ عددهم 5000 متطوع ومتطوعة مقسمين على (21) فريقا تطوعيا يهدفون في رسالتهم التطوعية إلى تأصيل العمل التطوعي ونشر ثقافته وأفكاره ومفاهيمه.
24 نوفمبر 2019 - 27 ربيع الأول 1441 هـ( 201 زيارة ) .
قدمت جمعية محبة للتنمية الأسرية بالجبيل، عددًا من الاستشارات الأسرية والتربوية، وذلك ضمن مشاركتها في فعاليات اليوم العالمي للطفل، التي اختتمتها إدارة الخدمات الاجتماعية بالجبيل أمس، وذلك في مركز المعرفة والابداع بالفناتير. وأوضح مدير العلاقات العامة لمحبة حمد المحيسن، أن عدد الاستشارات بلغ 37 استشارة أسرية وتربوية، على مدار ثلاثة أيام، شملت الأسر والمتزوجين، ومشاكل تربية الأطفال، حيث قدم عدد من الاستشاريين، مجموعة من النصائح والتوجيهات، للأمهات في كيفية التعامل مع الأطفال ومعالجة سلوكياتهم داخل المنزل. وأضاف المحيسن أن أبرز التساؤلات المطروحة في ركن الجمعية، تتعلق بالأطفال، حيث تناولت حالات العناد والعصبية لديهم، والتي تكون صفات مكتسبة من الوالدين، وقلة الوعي لدى الأمهات في احتواء مشاكلهم، وطريقة تربيتهم، إضافة إلى تنمر الأطفال في المدارس والاجتماعات العائلية.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 136 زيارة ) .
شاركت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية "جسفت" بالجبيل أمس، في فعاليات مهرجان جمعية أيتام الجبيل "بسمة ابن"، من خلال ركن "كيدز آرت"، وذلك بمخيم التصنيع البحري بمدينة الجبيل الصناعية. وأوضحت مديرة جسفت الجبيل نادية العتيبي، أن الجمعية تشارك بنخبة من أعضائها الفنانات التشكيليات، حيث تأتي هذه المشاركة ضمن المبادرات المجتمعية في اكتشاف الإبداعات الفنية، لدعمها ورعايتها، إذ تحرص الجمعية في جعل الرسم لدى الأطفال وسيلة للتعبير عن مشاعرهم وتحويل الفن التشكيلي إلى لغة إنسانية سامية، تترجمها الجهود والمبادرات التي تقدمها لمختلف فئات المجتمع، والعمل على دعم ورعاية المواهب الفنية.
19 نوفمبر 2019 - 22 ربيع الأول 1441 هـ( 153 زيارة ) .
نظمت شركة صدارة للكيميائيات أمس، حفل تكريم لـ 46 متطوعًا ومتطوعة، شاركوا في برنامج الرخصة الدولية للعمل التطوعي، بالتعاون مع جمعيتي "العمل التطوعي" و"إطعام"، وذلك بمقر الشركة بمدينة الجبيل الصناعية. وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة صدارة الدكتور فيصل الفقير، أن تنفيذ برنامج الرخصة الدولية للعمل التطوعي ما هو إلا خطوة من خطوات صدارة نحو التزامها بمسؤولياتها الاجتماعية، وتعزيز مساهمتها في دعم وتنمية المجتمع، وفقًا لرؤية المملكة 2030، مشيرًا إلى أن 500 متطوع من القوى العاملة بالشركة يساهمون في العمل الخيري داخل الجبيل وخارجها. من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة جمعية العمل التطوعي نجيب الزامل، على وقوف الجمعية بمقدمة الجمعيات في العالم العربي، وأن نجاحها في تقديم برنامج الرخصة الدولية للعمل التطوعي، يعكس جهودها في تعزيز وتطوير القطاع التطوعي، منوهًا بجودة برامج نادي صدارة.
24 اكتوبر 2019 - 25 صفر 1441 هـ( 230 زيارة ) .
شارك مرسم جمعية جسفت الجبيل اليوم، في فعاليات المعرض التوعوي بسرطان الثدي، المقام بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالجبيل، تحت شعار "أنتِ الحياة" بمشاركة جمعية زهرة و جمعية جسفت الجبيل وعدد من القطاعات الصحية الاخرى . وتتمثل مشاركة المرسم في تقديم عدد من الورش الفنية، لعدد من التشكيليات من أعضاء جسفت الجبيل، وسط تفاعل كبير من طالبات و منسوبات الكلية، إضافة إلى مشاركة أعمال فنية مصاحبة للمرسم . وأوضحت مدير جسفت الجبيل نادية العتيبي أن المرسم يضم عدد من الفنانات التشكيليات، يقدمن عدد من الورش التدريبية والبرامج الفنية، بهدف تطوير قدرات أعضاء الجمعية المبتدئين، إضافة إلى تطوير المواهب الفنية، والمشاركة في النشاطات التوعوية والمجتمعية . وأكدت العتيبي حرص جمعية جسفت الجبيل على التواجد في المناسبات المجتمعية، بهدف استثمار الفن لتعزيز القيم السامية للمجتمع، ونشر الوعي، مشيرةً إلى ضرورة تواجد الفنون التشكيلية بصورة هادفة وسامية داخل المجتمع، وهذا ما تعمل الجمعية على تحقيقه ،مفيدةً أن الجمعية تستعد لتدشين مقرها الجديد، و العمل على العديد من الشراكات مع مختلف القطاعات لتعزيز دور جسفت في تنمية الحركة التشكيلية و تنمية المواهب الفنية في الجبيل.
18 اكتوبر 2019 - 19 صفر 1441 هـ( 129 زيارة ) .
دشن مدير برنامج الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل محمد بن حمد المقبل حملة توعوية لسرطان الثدي في مجمع غاليريا مول بمدينة الجبيل الصناعية تحت شعار "الفحص المبكر قرار للاطمئنان والأمان"، وذلك بحضور رئيس جمعية السرطان السعودية الأستاذ عبدالعزيز بن علي التركي ومدير إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب الدكتور عبدالرحمن المطيري، وجمع كبير من الأطباء والمتخصصين في التوعية والتثقيف. وتتضمن الحملة إقامة معرض توعوي للسيدات والعائلات في مجمع غاليريا مول بالجبيل الصناعية لمدة يومين من الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة مساءً. وتجول مدير برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل داخل المعرض للاستماع عن شرح مفصل للفعالية من قبل العارضين والمشرفين على أركان المعرض وهي ركن الاستشارات الطبية، وركن مخصص لجمعية السرطان السعودية، وركن اسأل طبيب الجراحة، وركن لقسم الاشعة، وركن لطب الأسرة، وركن قصة شفاء. واحتوى المعرض على مشاركة لركن قصة شفاء وهو ركن مُخصص للعديد من المتعافيات من مرض سرطان الثدي وذلك بهدف شرح تجاربهن مع المرض ونجاحهن - بفضل الله تعالى - في التغلب عليه إضافة إلى سرد تجارب رائعة، وبطولات حقيقية، وقصصاً عن مراحل العلاج حتى الشفاء. كما شاهد مدير البرنامج والفريق المصاحب له مشاركة ركن نحن قادرون وهو ركن مُخصص لعدداً من ذوي الاعاقة المبدعون القادرون عبر تقديم رسومات مباشرة لزوار المعرض بمشاركة قائدة الفريق موضي الشمري أخصائية اعاقة عقلية. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191018/159702#sthash.bB2NRmP4.dpuf
14 اكتوبر 2019 - 15 صفر 1441 هـ( 444 زيارة ) .
تواصل الهيئة الملكية بالجبيل جهودها للاهتمام المتزايد بمجال المسؤولية الاجتماعية وكونها الداعم الأكبر بمدينة الجبيل الصناعية نحو الأداء الأفضل في هذا الاستثمار الأهم ومن خلال حرصها على تعزيز الشراكة المجتمعية مع الجهات ذات العلاقة حيث نظمت وبالتعاون مع شركة سولفاي للصناعات الكيماوية برنامج زراعة المانجروف مؤخراً في جزيرة الباطنة بمدينة الجبيل الصناعية. وأكد مدير إدارة الخدمات الاجتماعية بالهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ خلف بن ناصر الشمري أنه قد شارك بالبرنامج قرابة 90 شخص من شركة سولفاي من جنسيات مختلفة، حيث ساهموا في زراعة 3000 شتلة من شجرة مانجروف. وأضاف الشمري أن البرنامج يهدف إلى دعم البيئة البحرية والحياة الفطرية في مدينة الجبيل الصناعية من خلال استزراع أشجار المانجروف بالخليج العربي والتي تعد من النباتات التي تنمو في البيئات الساحلية المالحة. كما تنتشر أشجار المانجروف على سواحل البحر الأحمر والخليج العربي لتشكل هذه البيئات جزءاً مهماً من منظومة الحياة النباتية والساحلية، فيعد نظام جذورها المعروفة بالجذور الهوائية والتي تبرز فوق سطح الأرض وتحيط بالأشجار لتشكل أيكات كثيفة على امتداد الساحل تعمل على ترسب التربة وتحمي بذلك الشواطئ من موجات التعرية. ويشار إلى أن بيئات شجرة المانجروف تعمل على تعزيز التنوع الهائل للمجموعات الحية من خلال توفير المأوى لأنواع عديدة من الحيوانات والطيور البحرية والأسماك، كما وتعد الأوراق والفروع الميتة لأشجار المانجروف مصدراً هاماً للمغذيات التي تثري الإنتاجية الأولية في البيئة. الجدير بالذكر أنه يأتي هذا البرنامج ضمن جهود الهيئة الملكية بالجبيل المستمرة في مجال حماية البيئة وتعزيز الجهود الوطنية لحماية البيئة البحرية لزيادة الوعي بأهمية المحافظة على هذه النبتة الساحلية.
10 اكتوبر 2019 - 11 صفر 1441 هـ( 130 زيارة ) .
شاركت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية بالمؤتمر الدولي الثاني للتميز في العمل الاجتماعي بمملكة البحرين، الذي نظمته جمعية البحرين للعمل التطوعي بدعم ورعاية من مؤسسة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي تحت شعار "العمل الاجتماعي بين قياس الأثر وتحقيق الاستدامة"، وذلك في مركز البحرين الدولي للمؤتمرات بفندق كراون بلازا. وهدف المؤتمر الذي اختتم فعالياته أول أمس، واستمر لثلاثة أيام، إلى التعريف بقياس الأثر والأدوات اللازمة ومعايير القياس وآليات تطبيق البرنامج وتحقيق الأهداف منه، ومدى استفادة المجتمع من نسبة الأداء، ورضا الفئات المستهدفة، والتعرف على الإيجابيات والسلبيات. وتضمنت مشاركة إدارة الخدمات الاجتماعية بجناح تعريفي عن جهود الهيئة الملكية في دعم وتعزيز أواصر العمل الاجتماعي بمدينة الجبيل الصناعية، وشرح عن مشروع جودة حياة مستدامة، ومركز الهيئة الملكية للمسؤولية الاجتماعية، وأبرز المبادرات والمشاريع النوعية والبرامج المتنوعة المقدمة لكافة شرائح المجتمع. وشارك بالمؤتمر نحو 120 من الباحثين والمتخصصين في مجال العمل الاجتماعي من 15 دولة عربية وأجنبية، ونخبة من مسؤولي العمل الاجتماعي الحكومي والأهلي، إضافة لعدد من أعضاء منظمات العمل الاجتماعي من عدة دول على مستوى العالم، حيث شمل المؤتمر على جلسات عامة وورش عمل مهنية، تهدف إلى تدريب المشاركين على آلية قياس الأثر وتحقيق الاستدامة في برامج وأنشطة المنظمات الاجتماعية بأعلى المستويات في إطار الجودة والإتقان. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191009/159131#sthash.XQuxaeof.dpuf
18 سبتمبر 2019 - 19 محرم 1441 هـ( 137 زيارة ) .
تطوع مجموعة من موظفي وموظفات مصرف الراجحي في مدن الرياض وجدة والدمام والجبيل والأحساء في تعبئة وتغليف فوائض الطعام في مقر جمعية «إطعام» كإحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية للعام 2019 م وبالتعاون مع الجمعية الخيرية للطعام (إطعام) حيث تم تنفيذ البرنامج على مرحلتين انتهت المرحلة الأولى في النصف الأول من هذا العام من خلال الإسهام في توزيع فوائض الطعام على المستفيدين في المدن وسيتم خلال المرحلة الثانية في النصف الثاني من هذا العام الإسهام في تعبئة وتغليف فوائض الطعام في مقر الجمعية في جميع المدن أيضاً. وقام الموظفون بزيارة إلى مقر الجمعية واستمعوا إلى شرح موجز عن نشاطات الجمعية كما اطلعوا على آلية العمل لديهم وأسهموا مع موظفي وموظفات الجمعية في تعبئة وتغليف فوائض الطعام كما خضعوا لجميع الإجراءات المتبعة قبل البدء في عملية التعبئة والتغليف. وأبدى المشاركون من المصرف سعادتهم الغامرة بهذه الشراكة بين المصرف مع جمعية إطعام لهذا العام وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الموظفين والموظفات للإسهام في هذا العمل النبيل تطوعياً وأثنوا على نشاط الجمعية كما أبدو كامل الاستعداد للمشاركة في أي وقت سواء في تعبئة فوائض الطعام أو توزيعها على المحتاجين في أماكن سكنهم إيماناً من موظفي المصرف بضرورة التكافل في تقديم هذه النوعية من الأعمال التي تضمن حفظ النعمة والاستفادة منها وتضمن أيضاً وصولها إلى المحتاجين في أفضل صورة وبأعلى جودة. وتتسق جهود المصرف في تكثيف العمل التطوعي مع الرؤية السعودية 2030 التي جاء من أهدافها الوصول إلى مليون متطوع، كما تتوافق مع طبيعة المجتمع وثقافته التي تحث على التعاون والتكاتف في الأعمال التي تخدم الصالح العام، حيث يندرج هذا النشاط تحت نشاطات المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي للعام 2019م، وهو أحد البرامج العديدة التي تم اعتمادها على مدار العام لتخدم معظم شرائح المجتمع في كافة المناطق بالمملكة العربية السعودية.
11 يوليو 2019 - 8 ذو القعدة 1440 هـ( 205 زيارة ) .
أعلنت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل، توافر 100 وظيفة شاغرة للسعوديين، لتعليم القرآن الكريم، مشيرة إلى أن المؤهل العلمي المقبول للمتقدم لا يقل عن الشهادة الثانوية، إضافة إلى إتقانه تلاوة القرآن الكريم، مع اجتيازه المقابلة الشخصية، وحضوره برنامج تأهيلي للمعلمين. كما أعلنت الجمعية توافر وظائف مدير تنمية الموارد المالية، وأخصائي موارد بشرية، ومشرف الجودة الشاملة، وفني صيانة الحاسب الآلي، وإداريين في مجال العلاقات العامة، وتنمية الموارد المالية، والمالية، والجودة، وتقنية المعلومات، إضافة إلى سائقين وحراس مدارس. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190710/154087#sthash.RODf3jug.dpuf
23 مارس 2019 - 16 رجب 1440 هـ( 146 زيارة ) .
احتفت الجمعية الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة بالجبيل الصناعية "إرادة" أمس، بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون 2019م، ضمن برامج تنمية الوعي المجتمعي وامتدادًا للفعاليات التي تُقيمها الجمعية سنويًا للفئات المستفيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة والتعريف باحتياجاتهم وبحقوقهم والدور المأمول من المجتمع تجاههم. وبدأ الحفل بمشاركة عدد من أطفال متلازمة داون وستعرض فيها الأبناء قدراتهم ومواهبهم، ولاقت استحسان الحاضرين. وأوضح مدير عام الجمعية عبداللطيف الحربي أن الهدف من إقامة فعاليات اليوم العالمي لمتلازمة داون هو تسليط الضوء على حقوق ذوي مُتلازمة داون وإبراز مواهبهم ودمجهم في المجتمع، والعمل على تحقيق رؤية الجمعية وأهدافها من خلال تمكينهم وإيصال صوتهم إلى المجتمع باعتبارهم فئات منتجة وشريكة في تنمية الوطن متى ما تمت تهيئة الظروف الملائمة لهم، مقدماً دعوته لجميع أفراد المجتمع لمشاركة هذه الفئة تطلعاتها.