1 مايو 2021 - 19 رمضان 1442 هـ( 40 زيارة ) .
قدم بنك دبي الإسلامي 4 ملايين و500 ألف درهم لمؤسسة الرحمة للأعمال الخيرية برأس الخيمة لدعم المشاريع والبرامج الخيرية التي تنفذها في العام الجاري لمصلحة الأسر المتعففة.وأشاد عبدالله الطنيجي الأمين العام للرحمة للأعمال الخيرية بهذا العطاء المستمر من جانب بنك دبي الإسلامي
25 أبريل 2021 - 13 رمضان 1442 هـ( 34 زيارة ) .
وزعت ” مؤسسة الرحمة للأعمال الخيرية ” برأس الخيمة 10 آلاف وجبة إفطار على عمال النظافة في المساجد وعدد الشركات الخاصة خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان المبارك عبر توصيلها إلى مساكنهم دون الحاجة إلى التجمع التزاماً بالإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة.
17 أبريل 2021 - 5 رمضان 1442 هـ( 32 زيارة ) .
أطلقت مؤسسة الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية، حملتها الرمضانية تحت عنوان «كُن أجود من الريح المرسلة»، امتداداً لسلسلة المبادرات والحملات الخيرية والإنسانية التي تقدمها المؤسسة لتسهم في تحقيق نهج القيادة الرشيدة المشهود لها بالخير والعطاء والبذل وإغاثة الملهوف ونجدة المحتاج.
30 مارس 2021 - 17 شعبان 1442 هـ( 67 زيارة ) .
كشفت مؤسسة الرحمة للأعمال الخيرية برأس الخيمة، عن حجم المبالغ المصروفة خلال الربع الأول من العام الجاري على مختلف المبادرات والمشاريع الإنسانية والمجتمعية داخل الدولة وخارجها، والتي تقدر ب 4,580,000 درهم.
12 مارس 2021 - 28 رجب 1442 هـ( 66 زيارة ) .
نظمت مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه ضمن برامجها وأنشطتها الترفيهية في مشروع التحفيظ المستمر في دورته الـ24 رحلات افتراضية لدارسيها في حلقاتها المتنوعة، وذلك في إطار سعي المؤسسة لنشر السعادة والإيجابية وتوفير بيئة تعليمية جاذبة للدارسين.
26 فبراير 2021 - 14 رجب 1442 هـ( 99 زيارة ) .
بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، راعي هيئة آل مكتوم الخيرية، ومتابعة الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس أمناء الهيئة، بحث ميرزا الصايغ عضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية، مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، أوجه التعاون مع مؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية، وفرع بيت الخير في رأس الخيمة، ومؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الإنسانية والخيرية بأم القيوين. وأوضح ميرزا الصايغ خلال زيارة مؤسسة رأس الخيمة الخيرية، أن الزيارات تأتي ضمن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، للاطلاع على برامج وخطط الجمعيات والمؤسسات الخيرية في مختلف البرامج، وخاصة برنامج «دعم طلاب العلم»، وبحث سبل إعانة الطلبة، والتي تجسد العلاقة القوية التي تربط الهيئة وجمعيات ومؤسسات العمل الخيري في الدولة. وأشار إلى أن الهيئة قدمت خلال الأيام الماضية، الدعم لـ 10 جامعات إماراتية محلية، لتمكين الطلبة من مواصلة تعليمهم وتلبية احتياجاتهم، والمساهمة في تخفيف العبء على الطلبة في كافة المراحل الدراسية، في ظل تلك الظروف التي تستدعي تكاتفاً من الجميع، تنفيذاً لرؤية القيادة الرشيدة الهادفة إلى الاستثمار في الإنسان، والارتقاء به من خلال توفير البيئة التعليمية المناسبة. وأوضح محمد جكة المنصوري أمين عام مؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية، أن الزيارة تأتي ضمن التعاون المشترك مع هيئة آل مكتوم للأعمال الخيرية، في مختلف مجالات العمل الخيري والإنساني، وبحث أوجه التعاون في مجال المساعدات المقدمة، والتعرف إلى جميع أقسام المؤسسة، استكمالاً لمسيرة العطاء الإنساني بدعم القيادة الرشيدة. وأكد محمد جكة المنصوري أمين عام مؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية، أن المؤسسة، وفي إطار سعيها الدائم لمد يد العون والمساعدة للفئات المجتمعية المستحقة، وسعياً منها لاستمرارية الطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود في كافة المراحل الدراسية في تحصيلهم العلمي، سددت المؤسسة 1.3 مليون درهم رسوم دراسية مترتبة على عدد 281 طالباً وطالبة خلال العام الدراسي 2020 – 2021، استكمالاً لبرنامج «إعانة طلاب العلم»، التي تم تنفيذه خلال السنوات الماضية، مؤكداً أن شريحة الطلبة من ذوي الدخل المحدود، تمثل أبرز اهتمامات وأولويات المؤسسة.
6 فبراير 2021 - 24 جمادى الثاني 1442 هـ( 100 زيارة ) .
أطلقت مؤسسة الرحمة للأعمال الخيرية برأس الخيمة مبادرة «جرعة رحمة»، تزامناً مع اليوم العالمي للسرطان، وذلك بهدف جمع المساهمات من المتبرعين لدعم مرضى السرطان. وأكد عبدالله سعيد الطنيجي الأمين العام للمؤسسة حرص الرحمة على دعم المرضى في مواجهة هذا المرض المستعصي، والمساهمة في عودة الأمل لهم، داعياً جميع فئات المجتمع للمساهمة في هذه المبادرة لمساعدة مرضى السرطان في تخطي هذه المحنة.
27 يناير 2021 - 14 جمادى الثاني 1442 هـ( 82 زيارة ) .
قدم بنك دبي الإسلامي 563,295 درهماً، دعماً منه لمؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية، وذلك لتأثيث المنازل الجديدة للأسر المواطنة غير القادرة على تجهيزها، حيث كان هذا عائقاً حال بينهم وبين الانتقال إلى منازلهم الجديدة وبدء حياة بعيدة عن ضغوطات منازل الإيجار. وأشاد أحمد راشد صوفة الزعابي، المدير العام للمؤسسة، بالدور الكبير الذي يقوم به بنك دبي الإسلامي في دعم المؤسسات الخيرية، مؤكداً أن هذا الدعم والتبرع السخي يأتيان في إطار التعاون المستمر بين الجهتين والنهج الذي دأب بنك دبي الإسلامي على تنفيذه في دعم الحالات الإنسانية والعمل الخيري ككل. وأشار إلى أن البنك قام بالتكفل بتأمين أجهزة منزلية متنوعة ووحدات تكييف وتوصيل خدمة الكهرباء والماء للمنازل الجديدة إلى ما يقارب 33 منزلاً لـ 33 أسرة إماراتية من ذوي الدخل المحدود والمتعثرين منهم، والذين قضوا معظم سنوات زواجهم مع أبنائهم في منازل إيجار أو في غرف في منازل ذويهم، لافتاً إلى أن المكرمة تضاف إلى المكرمات السابقة التي قدمها بنك دبي الإسلامي لمؤسسة صقر القاسمي للأعمال الخيرية والجهات الخيرية الأخرى في الدولة.
24 يناير 2021 - 11 جمادى الثاني 1442 هـ( 64 زيارة ) .
أكدت سمية حارب السويدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة الشيخ سعود التعليمية الخيرية، مدير عام مركز رأس الخيمة للتوحد، أن جائحة «كورونا» لم تؤثر أو توقف الخدمات التأهيلية والتعليمية التي يقدمها المركز، والتي وزعت على شكل مجموعتين لتلقي العملية التعليمية عبر تقنيات وسائل التواصل الاجتماعي «عن بُعد والتعليم والتأهيل الواقعي»، وذلك حرصاً على استمرارية الأهداف التي أنشئ من أجلها المركز، موضحة أن المركز يقدم خدمات عدة في مجال التربية الخاصة واضطرابات النطق واللغة والعلاج الوظيفي، وتعديل السلوك. وأوضحت السويدي، أن العملية التأهيلية للمنتمين للمركز طبقت على شكل خطط وبرامج تمت دراستها وتزامنها مع الوضع الحالي وبالتالي تطبيقها مع اتخاذ إجراءات وتدابير احترازية، منوهة بأن العملية التأهيلية عن بعد ساهمت في تدريب الأهالي في كيفية التعامل مع أبنائهم من فئة التوحد، من خلال تعاون المشرفين في المركز على كل حالة على حدة، بمشاركة الأهالي. وكذلك تنظيم دورات تدريبية للأهل وكيفية التعامل مع تلك الحالات، سواء بانفعالاتهم أو السلوكيات غير المرغوب بها، خصوصاً أن الحالات السنية تتراوح من عمر (5 - 14)، بالإضافة إلى تدريبهم على كيفية تعليم الطفل النطق وتكوين الجمل والكلمة، بالاستعانة ببرنامج «بيكس للصور» الذي يمكن الطفل من تجميع الصور لتكوين جملة، ناهيك عن الخدمات الخاصة بالعلاج الوظيفي والعناية الذاتية والحركات الخاصة بالإدراك الحسي، وأشارت إلى أن المركز يسهم بقدر المستطاع بتوفير الأدوات التدريبية اللازمة للأسر، والتي تسهم وبشكل كبير في تحقيق العملية التعليمية المطلوبة، وتوفير البيئة المناسبة في منزل الطفل. 12 غرفة تعلم وبينت أن المركز الذي تم افتتاحه في فبراير 2020 يضم 12 غرفة تعلم ومركزاً للتأهيل المهني وأقساماً للأنشطة الرياضية والفنية والموسيقية ومسرحاً ومطعماً، ومرافق خدمية أسهمت في تحقيقها مؤسسة الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية، وعدد من الجهات. وقالت سمية حارب: لا يقتصر المركز على تقديم العلاجات السلوكية فقط، بل يسعى من خلال الوسائل التعليمية التي تم توفيرها من جهات عالمية متخصصة بمجال التوحد، والسير نحو علاج التوحد وفق استراتيجيات حديثة معتمدة دولياً، موضحة أن المركز استعان منذ افتتاحه بتقنيات لتدريب وتعديل سلوكيات طلاب التوحد، بتقنية الواقع الافتراضي، بغرض معالجة بعض الأمور التي يواجهها أطفال التوحد مع المجتمع، ناهيك عن الخدمات التي تتعلق بالجانب التعليمي والتربوي، وتعديل وعلاج سلوكيات وتنمية قدراتهم الإدراكية، وذلك من خلال توفير العلاج الوظيفي الحسي، الذي يعد إنجازاً جديداً يضاف لأطفال التوحد، ناهيك عن تخصيص قسم لعلاج اللغة والنطق، وتم استقطاب متخصصين في هذه الجوانب، وتم تدريب منتسبيه في مختلف الجوانب بهدف دمجهم في سوق العمل.
1 يناير 2021 - 17 جمادى الأول 1442 هـ( 103 زيارة ) .
عقد مجلس إدارة جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة، برئاسة الدكتور محمد عبد اللطيف خليفة الأمين العام للمجلس التنفيذي لحكومة رأس الخيمة رئيس مجلس إدارة الجمعية، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة الاجتماع الأخير لعام 2020، والذي شهد مناقشة المقترحات المدرجة على جدول الأعمال، وفي مقدمتها استعراض نتائج الإحصائيات النهائية لعام 2020 ومناقشة خطة عمل الجمعية خلال الربع الأول من عام 2021. وأوضح خلف سالم بن عنبر نائب الرئيس مدير عام الجمعية، لـ «البيان»، أن مجلس إدارة الجمعية قرر تقديم 52 فعالية خلال الربع الأول من العام 2021، والاستمرار في تقديم البرامج والورش عبر الإنترنت، مؤكداً أن الجمعية نجحت منذ بداية انتشار جائحة كورونا في تحويل المحاضرات وبرامج التدريب إلى تطبيقات الأونلاين، حيث بلغ عدد المستفيدين من تلك البرامج 31515 مستفيداً خلال العام 2020، كما ارتفع إجمالي عدد الساعات التدريبية في جميع برامج الجمعية إلى 535 ساعة تدريبية. رؤية وأكد بن عنبر، أن الجمعية اهتمت في استمرارية رؤيتها ورسالتها الهادفة إلى تنمية أفراد المجتمع ورفع كفاءة موظفي الدوائر الحكومية والخاصة ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال 203 برامج قدمتها الجمعية خلال 2020، كما حققت الجمعية نقلة إعلامية كبيرة لمواقع التواصل الاجتماعي مسجلة ارتفاع عدد المتابعين إلى أكثر من 13 ألف متابع. وأشار إلى أن الجمعية قررت افتتاح برنامج فعاليات العام 2021 بإطلاق بطولة الفرجان لكرة القدم الخاصة بطلاب المدارس، حيث تستهدف البطولة مشاركة 16 فريقاً من مختلف مناطق الدولة ومن كافة الجاليات والجنسيات المختلف، بهدف تنمية المهارات الرياضية للنشء واستغلال أوقاتهم في نشاطات بدنية مفيدة تعود على الجميع بالفائدة.
11 اكتوبر 2020 - 24 صفر 1442 هـ( 97 زيارة ) .
أطلقت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة، أمس، الدورة الثالثة لجائزة التميز الاجتماعي لعام 2020، والتي تتضمن خمس فئات، وذلك خلال المؤتمر الصحافي، الذي نظمته الجمعية عن بُعد، ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية المعتمدة. وأوضح خلف سالم بن عنبر المدير العام للجمعية أن الجائزة في دورتها الثالثة تشكل جائزة استثنائية خلال مرحلة جائحة «كورونا»، حيث تستهدف تعزيز ونشر ثقافة العمل والإبداع الاجتماعي باعتباره جزءاً من ثقافة دولة الإمارات، وإبراز دور المؤسسات المجتمعية والأفراد، الذين يسهمون بمشاريع ذات مردود اجتماعي، وإذكاء روح التنافس الإيجابي والإبداع لخدمة المجتمع، وتفعيل علاقات التعاون وتعزيز المسؤولية الاجتماعية لدى المؤسسات للارتقاء بالتنمية الاجتماعية. وأشار إلى أن الجائزة تسهم في تشجيع الإنجازات الوطنية من البرامج الاجتماعية وإبراز المبادرات الرائدة والمتميزة منها، وتقدير وتكريم الفئات المتميزة من الأفراد والجماعات والمؤسسات في مجالات العمل الاجتماعي بالإمارة. وأكد بن عنبر أن التميز والابتكار لا يقتصران على المجال التكنولوجي أو العلمي أو الاقتصادي، بل إن المجال الاجتماعي يتمتع بأرضية خصبة للعطاء والبذل والتطوير وهو عامل أساس وممكن مهم في تحقيق التميز في المجالات الأخرى، حيث أخذت جمعية الإمارات على عاتقها إرساء قواعد التميز الاجتماعي وتحفيز وتقدير جهود المبدعين وإسهامات المتميزين عبر إطلاق جائزة التميز الاجتماعي لتسهم مع نظيراتها من الجوائز الكثيرة في الدولة لتعزيز منظومة التميز الوطنية. وأضاف: «تستهدف الجائز تحقيق رؤية ورسالة الجمعية في المساهمة بتحقيق التنمية الاجتماعية وبناء مقومات النهضة الاجتماعية المستدامة، حيث يزخر المجتمع بالمبادرات والأعمال والممارسات الاجتماعية الجديرة بإلقاء الضوء عليها، بالإضافة لدور الشخصيات والمؤسسات التي استشعرت مسؤولياتها الاجتماعية، وقدمت إسهامات جليلة لخدمة المجتمع في كل الجوانب الاجتماعية، الأمر الذي يدعونا إلى التعبير عن امتناننا لهذه الجهود بالشكل الذي يليق بها، ونأمل أن تكون هذه الجائزة إحدى وسائل التعبير المنشودة». فئات الجائزة بدوره أوضح عبدالرحمن محمد بن غردقة الطنيجي رئيس المقيمين في الجائزة، إن الجائزة تضم 5 فئات بدورتها الثالثة، مقارنة بالدورة الثانية التي شملت 3 فئات، تنافس عليها 82 شخصية، لافتاً إلى أن دورة 2020 تشمل، فئة الشخصية الاجتماعية المتميزة، فئة العمل الاجتماعي المتميز (أفراد- مؤسسات)، فئة العمل الخيري المتميز (أفراد- مؤسسات)، فئة أفضل الممارسات المبتكرة لاستمرارية الخدمات المجتمعية وقت الأزمات والطوارئ، وفئة دعم المشاريع الاجتماعية. وأشار إلى أن الجائزة موجهة للمؤسسات الاجتماعية والشخصيات الاجتماعية المتميزة ومؤسسات العمل الخيري والمشاريع الاجتماعية على مستوى الدولة، وتكون المعايير بشكل مبسط وسهولة للتنفيذ، بما يتناسب مع الوضع العام للدولة في جائحه «كورونا»، وإمكانية عرض المعايير على شكل فيديو للبرنامج المقدم. وأضاف: «المشاركة مفتوحة أمام الأفراد والمؤسسات حتى 10 ديسمبر، لتقديم الاستمارات عبر الموقع الإلكتروني للجمعية، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية، ليتم بدء فترة الفرز، التي تستغرق 30 يوماً، وفي 10 يناير ستكون الفترة المخصصة لبدء تقييم استمارات ترشح المتنافسين، وذلك ضمن 4 أدلة لكل سؤال، كما يمكن الاكتفاء بدليل قوي على صحة الاستمارات المتقدمة، حيث تم تخصيص شهر فبراير لإعلان النتائج، وحفل توزيع الجوائز».
17 اغسطس 2020 - 27 ذو الحجة 1441 هـ( 235 زيارة ) .
كشفت شمسة حضوب، مدير فرع «بيت الخير» في رأس الخيمة، عن تقديم نحو 8.2 ملايين درهم مساعدات في مختلف برامجها منذ يناير وحتى منتصف أغسطس 2020، استفاد منها 2547 أسرة وحالة. وأشارت لـ«البيان» إلى أن فرع «بيت الخير» في رأس الخيمة قدّم نحو 4.73 ملايين درهم كمساعدات طارئة، استفادت منها 2090 أسرة وحالة، لمعالجة الأزمات التي تعاني منها، ومساعدتها على تجاوز محنتها، كما أنفقت الجمعية 2.92 مليون درهم، كمساعدات نقدية شهرية لدعم 408 أسر، بالإضافة إلى الدعم العيني والغذائي الذي تم تقديمه لصالح 3 أسر بقيمة 28 ألف درهم، وكذلك دعم الفرع 46 من أسر الأيتام شهرياً بقيمة 564 ألف درهم. وأكدت حضوب، أن فرع «بيت الخير» في رأس الخيمة، تمكن من استكمال نشاطه خلال الفترة المنصرمة، حيث نجح الفرع في تنفيذ برامج ومشاريع الجمعية بنجاح، رغم العقبات التي واجهتنا في بداية أزمة كورونا، والتي تجاوزناها، وقد بذلنا جهداً مضاعفاً خلال هذا العام للوصول للأكثر حاجة.
12 اغسطس 2020 - 22 ذو الحجة 1441 هـ( 131 زيارة ) .
كشفت مؤسسة الرحمة الخيرية في رأس الخيمة، عن إنفاق 9 ملايين درهم خلال النصف الأول من العام 2020 على مختلف المبادرات والمشاريع والبرامج الإنسانية والتنموية والمجتمعية داخل الدولة وخارجها، كما أعلنت عن إطلاق مسابقة «فاستبقوا الخيرات» المخصصة لأفراد المجتمع، لمشاركة أفكارهم الخيرية عن طريق عمل فيديو قصير، وسيتم السحب عشوائياً بين جميع المشاركات ليحصل الفائز على جائزة مالية تشجيعية قدرها 2000 درهم. وأوضح عبدالله سعيد الطنيجي، الأمين العام للمؤسسة، أن إقبال أهل الخير للتبرع من مواطنين ومقيمين، منح المؤسسة القدرة على تأدية رسالتها السامية في نهضة وتنمية الشعوب الفقيرة، مؤكداً أن الربع الثاني من العام الجاري شهد دعماً غير محدود في حجم المساعدات ونوعها، لمواجهة تأثيرات وتداعيات جائحة فيروس «كورونا» المستجد، والذي ضاعف قدرتنا على الوصول بالتبرعات إلى المحتاجين داخل الدولة وخارجها. وأشار إلى أن نجاح المشاريع التي تنفذها الجمعية خارجياً وداخلياً، جعلنا من الجمعيات الرائدة في إمارة رأس الخيمة، مؤكداً أن ثمرات هذا العمل هي نتاج توجيهات قيادتنا الحكيمة التي تدفع عجلة العمل الخيري لمزيد من التطور والرقي، وصولاً للتخفيف عن الأسر المتعففة والشعوب المعوزة. بدوره أوضح سالم حسن النعيمي، الأمين العام المساعد للجمعية، أن المشاريع الخارجية التي تنفذها المؤسسة تعكس المعدن النفيس الذي تتمتع به دولة الإمارات قيادةً وشعباً، مشيراً إلى أن المؤسسة تبنت خلال النصف الأول من العام الجاري، بناء 74 مسجداً في كل من الهند وأندونيسيا وأوغندا بتكلفة إجمالية بلغت 7 ملايين و726 ألف درهم، وشملت مشاريع المؤسسة توصيل المياه الصالحة للشرب إلى سكان تلك البلدان التي تفتقر إلى المياه، حيث تبنت حفر 111 بئراً، وتركيب 178 مضخة، بقيمة إجمالية 794.85 ألف درهم.
28 يوليو 2020 - 7 ذو الحجة 1441 هـ( 101 زيارة ) .
أعلنت سمية بن حارب السويدي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية، افتتاح معرض «كشخة العيد» في صالة المعارض بمبنى المؤسسة، ويستمر لمدة أربعة أيام، حيث تم تخصيص أوقات معينة للأسر لزيارة المعرض لتحقيق التباعد والالتزام بالاشتراطات الوقائية والاحترازية في ظل الظروف الصحية السائدة. وأشارت إلى أن الافتتاح جاء متزامناً مع أيام العشر من ذي الحجة، وهي أيام مباركة لإتاحة المجال أمام الجميع للاستفادة من موجودات المعرض الذي يحتوي على، 3048 قطعة متنوعة من الملابس النسائية والبناتية، بأسعار رمزية وبتناول الجميع بهدف تقديم أفضل الخدمات الخيرية ومساعدة الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود. وأكدت السويدي، أن ريع المعرض سيوجه لدعم طلبة العلم من ذوي الأسر المتعثرين مالياً في مختلف مدارس إمارة رأس الخيمة الحكومية والخاصة، مشيرة إلى أن المؤسسة تستثمر كافة برامجها ومشاريعها في توفير الدعم اللازم لهذه الفئة الطلابية التي تواجه ظروفاً مالية صعبة نظراً لأوضاع أسرهم المتعسرة، حيث أخذت إدارة المؤسسة على عاتقها السعي المستمر لتحقيق كل ما يسهم في بقائهم على مقاعد الدراسة من خلال ما تطرحه من مبادرات وبرامج هادفة موجهة إلى أصحاب الأيادي البيضاء من أبناء هذا الوطن للوقوف إلى جانب طلبة العلم المحتاجين للدعم ومساعدتهم في تحقيق النجاح خلال مسيرتهم التعليمية
18 يوليو 2020 - 27 ذو القعدة 1441 هـ( 167 زيارة ) .
أنفقت جمعية الرحمة للأعمال الخيرية في رأس الخيمة خلال النصف الأول من العام الجاري 9 ملايين درهم على مبادراتها ومشاريعها وبرامجها الإنسانية والتنموية والمجتمعية داخل الدولة وخارجها. وأكد عبدالله سعيد الطنيجي، الأمين العام للجمعية، أن إقبال أهل الخير للتبرع بما جادت به أيديهم وتعاون أبناء المجتمع من المواطنين والمقيمين منح المؤسسة القدرة لتأدية رسالتها السامية في مساعدة المحتاجين. وأوضح الطنيجي أن نجاح المشاريع التي تنفذها الجمعية داخل الدولة وخارجها جعلها من المؤسسات الرائدة في إمارة رأس الخيمة، مشيراً إلى أن ثمرات هذا العمل هي نتاج توجيهات القيادة الحكيمة التي تدفع عجلة العمل الخيري لمزيد من التطور والرقي. من جانبه لفت سالم حسن النعيمي، الأمين العام المساعد للجمعية، إلى أن المشاريع الخارجية التي تنفذها المؤسسة تعكس المعدن النفيس الذي تتمتع به دولة الإمارات قيادة وشعباً، مشيراً إلى أن الجمعية قامت خلال النصف الأول من العام الجاري ببناء 74 مسجداً في كل من الهند وإندونيسيا وأوغندا بتكلفة إجمالية بلغت 7726550 درهم. ونوّه النعيمي إلى أن مشاريع الجمعية شملت أيضاً توصيل المياه النقية إلى سكان تلك البلدان والتي تفتقر إلى هذه المياه، حيث قامت بحفر 111 بئراً وتركيب 178 مضخة بقيمة إجمالية 794850 درهم.
8 يوليو 2020 - 17 ذو القعدة 1441 هـ( 120 زيارة ) .
نفذت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة من خلال إدارة الشرطة المجتمعية بالتعاون مع فرعها الجغرافي بمركز شرطة المدينة الشامل مبادرة «رد الجميل» التي جاءت من تنظيم فريق وولفز بايكرز للدراجات النارية وهدفت إلى توجيه الشكر والعرفان لفئة العمال الذين يعملون في المنشآت الخارجية وتحت أشعة الشمس المباشرة للتخفيف عنهم. بالإضافة إلى توعيتهم بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة خلال العمل والالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19». وأكد العقيد الدكتور راشد محمد السلحدي مدير إدارة الشرطة المجتمعية برأس الخيمة أن تنفيذ الإدارة لهذه المبادرة مع الفريق جاء من منطلق دعم مسؤوليتها تجاه جميع أفراد المجتمع والحرص على ترسيخ قيم الإخاء الاجتماعي بين فئات المجتمع والقيم الإنسانية وتقديم كل صور العون والشكر للآخرين على جهودهم ودورهم الإيجابي والفعال في مسيرة التنمية والازدهار وإسهامهم الكبير في عملية التطوير والبناء.
1 يوليو 2020 - 10 ذو القعدة 1441 هـ( 126 زيارة ) .
أولى عدد من الجمعيات الخيرية في إمارة رأس الخيمة فئة طلبة المدارس والجامعات في مختلف المراحل الدراسية، اهتماماً كبيراً بتقديم كافة أشكال الدعم المادي والعيني حرصاً منهم على تذليل الصعاب التي تواجه فئة الطلبة من الأسر المتعففة والأيتام حتى يتمكنوا من إكمال دراستهم دون أي معوقات قد تؤثر في مسيرتهم التعليمية، بما ينسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة بأهمية التعليم لبناء أجيال مسلحة بالعلم، وذلك خلال الفترة الحالية وبسبب جائحة كورونا، مؤكدين أن دعم الطلبة يشكل أولوية بالنسبة لهم. وأكدت سمية حارب السويدي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية، أن «المؤسسة واصلت دعم الطلبة من خلال تسديد الرسوم الدراسية للحالات الجديدة من أبناء الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود في عدد من المدارس الحكومية والخاصة، والتوسع في قبول طلاب جدد بمدارس المؤسسة دون رسوم دراسية، وتوفير 953 جهاز حاسوب للطلبة خلال مرحلة انتشار فيروس كورونا المستجد بهدف مساعدة الطلبة على استكمال تعليمهم ضمن منظومة التعلم عن بُعد». ومن جانبها، قالت شمسة حضوب مدير فرع «بيت الخير» في رأس الخيمة: «حرصت الجمعية على دعم طلبة العلم بتخصيص مشروع القرطاسية السنوي الذي تنفذه عبر كافة الأفرع والمراكز، بهدف تزويد الطلبة بالأدوات والمستلزمات المدرسية، بالإضافة إلى مشروع «تيسير» الذي يدعم طلبة التعليم العالي، من خلال تقديم المساعدات المالية والعينية، وتوفير أجهزة الآيباد واللابتوب، ومع بداية أزمة «كورونا» طرحت الجمعية على المحسنين والداعمين مبادرات جديدة للحد من تداعيات انتشار الفيروس». وإلى ذلك، قال محمد جكة المنصوري أمين عام مؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية:«اهتمت المؤسسة بمجال التعليم وخصصت له مساحة كبيرة في برنامج الدعم، حيث قدمت المؤسسة حزمة من المساعدات لطلبة المدارس والجامعات خلال العام الدراسي 2019 - 2020، بقيمة إجمالية بلغت مليونين و22 ألف درهم واستفاد منها 421 طالباً وطالبة، حيث تحرص المؤسسة على دعم الطلبة من الأسر المتعففة لمساندتهم على استكمال مسيرتهم التعليمية بما ينسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة بأهمية التعليم لبناء أجيال مسلحة بالعلم». وأكد عبدالله سعيد الطنيجي الأمين العام لجمعية الرحمة للأعمال الخيرية في رأس الخيمة أن «الجمعية واصلت تنفيذ برنامج المساعدات الدراسية لأبناء الأسر المتعففة وفئة الأيتام، والذي بلغ قيمته أكثر من مليون و706 آلاف درهم خلال العام الدراسي الحالي، حيث يعتبر هذا البرنامج ضمن المشاريع الثابتة التي تقوم بها الجمعية طوال العام، لتوفير الفرصة أمام أبناء هذه الأسر في الحصول على التعليم والذي قد يحرمون منه بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعانيها أسرهم».
26 يونيو 2020 - 5 ذو القعدة 1441 هـ( 188 زيارة ) .
نظمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة، جلسة حوارية مع الشباب، تضم عدداً من الطلبة الإماراتيين المبتعثين للدراسة في الخارج، تحت عنوان «تجربتي مع الابتعاث»، وأدارت الجلسة الإعلامية حنان البلوشي، بمشاركة أكثر من 200 متابع ومتابعة، عبر برنامج «زووم».واستضافت الجلسة كلاً من المبتعثين شيخة محمد شريف طالبة هندسة كيميائية وطاقة في جامعة ليدز، وحسن عمر الطنيجي طالب هندسة ميكانيكية في جامعه إلينوي بشيكاغو، ومحمد عبدالله الحبسي طالب دكتوراه في علوم المواد وهندستها في جامعة ليدز، ونور وليد آل علي طالبة علم جينات طبية في جامعة شفيلد، ومحمد خالد الشامسي طالب بكالوريوس علاقات دولية في كينجز كوليدج لندن. وأكد الطلبة المبتعثون خلال الجلسة، أن رحلة الابتعاث والدراسة بالخارج ومنافسة شتى الجنسيات بالعلم يصقل الشخصية، ويعزز الثقة بالنفس، كما يضيف لهم خبرات علمية وعملية معاً في الوقت نفسه، مشيرين إلى أن تجاربهم تجعلهم يشجعون الطلبة للابتعاث بالخارج، والظفر بالعلم والخبرة وتعزيز الشخصية وخدمة الوطن بعدها بكل ما استفادوا منه بالابتعاث. وأوضح خلف سالم بن عنبر، مدير عام جمعية الأمارات للتنمية الاجتماعية، أن هدف تنظيم الجلسة يمثل منصة حوار وتبادل للتجارب، التي قدمها الطلبة المبتعثون حول الدراسة في الخارج، بهدف ربط الطلبة الموجودين فعلياً على مقاعد الدارسة حالياً، والراغبين بالدراسة خارج الإمارات، لتكون تلك التجارب مرشداً لهم في مواجهة تحديات الغربة، وكيفية التعامل والتعايش مع ثقافة وأنظمة المجتمعات الجديدة خصوصاً أن الكثير من الطلبة قد يسافر لأول مرة للدراسة خارج الدولة.
23 يونيو 2020 - 2 ذو القعدة 1441 هـ( 141 زيارة ) .
كشف خلف سالم بن عنبر، نائب الرئيس المدير العام لجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة، عن إطلاق المعسكر الصيفي «صيفك على كيفك 2020» في دورته التاسعة «أون لاين» خلال شهر أغسطس المقبل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ضمن أجندة شاملة تتضمن ورشاً وطنية عن حب الوطن، وتعريف الأطفال القيم كالعطاء والصبر، وورشاً عن تطوير الذات كالمسعف الصغير، وورش «اصرف صح» لإكساب الطلاب مهارات الاستثمار والإدخال، وورشاً تقنية وعلمية ومسابقات عن القصص الصغيرة واللغات الجديدة المكتسبة. وأكد بن عنبر، أن الجمعية سخرت كافة إمكانياتها لتحقيق استراتيجيتها الهادفة إلى بناء قدرات الكفاءات الوطنية من موظفي الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وتطوير مهارات أفراد المجتمع، مؤكداً أن أهداف الجمعية تتماشى مع استراتيجيات الدولة في التعليم عن بُعد، وتبني أفضل التقنيات بتقديم البرامج والدورات «أون لاين» للوصول إلى أكبر شريحة في المجتمع، حيث لم تتوقف أنشطة الجمعية عن العمل، وفي المستقبل وضمن استراتيجيات الدولة في العودة إلى العمل سيتم تنفيذ خطة استمرارية الدورات عن بُعد بالإضافة إلى الدورات المقامة في مقر الجمعية. فعاليات وأوضح بن عنبر، أن الجمعية نفذت 73 فعالية منذ بداية العام الجاري وحتى 21 يونيو الجاري، تضم ورشاً تدريبية ومحاضرات ومجالس رمضانية استفاد منها 6150، مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي الذي سجل 1496 مستفيداً من برامج الجمعية بنسبة نمو 311%، لافتاً إلى أن الجمعية نفذت 31 دورة تعليمية عن بُعد منذ بداية انتشار «كورونا» المستجد، استفاد منها 5227، حصلوا خلالها على شهادات إلكترونية، حيث تم التنويع في أنماط التعلم عن بُعد باستخدام برامج «زووم ومايكروسوفت تيم واليوتيوب». وأضاف: قامت الجمعية بتفعيل قناة «تبادل أون لاين» عبر تطبيق التيلغرام، لنشر أكثر من 14 مقطع فيديو تثقيفياً، حيث تخطى عدد المشتركين في القناة 310 مشاركين ومشاركات من مختلف المراحل العمرية، بهدف توفير مادة تعليمية باستخدام الفيديوهات للاستفادة منها في أي وقت، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني للجمعية، واستخدام تطبيق انستغرام لبث المحاضرات التعليمية والورش التدريبية مباشر. وأشار إلى أن الجمعية بثت رحلات افتراضية لخمس وجهات سياحية عالمية عبر خرائط غوغل السياحية الافتراضية عبر برنامج الانستغرام، والتي زادت عدد المشتركين في حساب الجمعية بالبرنامج إلى 10 آلاف مشارك، لافتاً إلى أن أجندة الجمعية تستهدف تنفيذ 54 فعالية تدريبية خلال الربع الثالث من العام الجاري، وتفعيل المكتبة الإلكترونية كمرجع يتضمن جميع المواد العلمية للمحاضرات التدريبية.
23 أبريل 2020 - 30 شعبان 1441 هـ( 136 زيارة ) .
أطلقت جمعية الرحمة للأعمال الخيرية في رأس الخيمة، حملتها السنوية لشهر رمضان المبارك، لتوزيع 1220 وجبة يومياً خلال شهر رمضان، على عمال المستشفيات والأوقاف والأشغال والشركات الخاصة. وأوضح عبدالله الطنيجي الأمين العام لجمعية الرحمة للأعمال الخيرية في رأس الخيمة، عن بدء توزيع الزكاة قبل حلول شهر رمضان المبارك على الأسر المتعففة المسجلة بالجمعية، وزكاة الفطر خلال النصف الثاني من الشهر الكريم، والتي سيتم تحديد قيمتها بناء على حجم التبرعات الواردة للجمعية. وأشار إلى أن الجمعية أنهت استعداداتها لتوزيع 1220 وجبة يومياً خلال شهر رمضان، عن طريق مندوب من كل جهة لاستلام الوجبات، لتسليمها إلى عمال دائرة الخدمات العامة والمستشفيات والأوقاف والشركات الخاصة، بالتعاون مع إدارة الصحية العامة في بلدية رأس الخيمة، بعد الموافقة على ثلاثة مطابخ شعبية لتجهيز الوجبات يومياً وفق الاشتراطات الصحية المقررة. وأضاف: تم الاتفاق مع منافذ البيع لتوصيل سلال المواد الغذائية للأسر المتعففة المسجلة في الجمعية، ضمن قائمة الأسماء المسجلة، بهدف إسعاد تلك الأسر وتوفير الوقت والجهد عليهم، وضمان عدم التزاحم على أسواق الهايبرماركت، لافتاً إلى أن الجمعية اعتمدت نظام التبرع الإلكتروني لمبادرة إفطار الصائم عبر رسائل بالتعاون مع «اتصالات»، عبر أكواد محدده للتبرع، والتي تبدأ بقيمة 10 دراهم وحتى 100 درهم.