5 يوليو 2020 - 14 ذو القعدة 1441 هـ( 32 زيارة ) .
تنظم جمعية التنمية الأسرية بتبوك ممثلة بالقسم النسائي دورة لتأهيل المقبلات على الزواج بعد غدٍ، "عن بعد" وتستهدف المقبلات على الزواج وحديثات الزواج، وذلك عبر منصة الجمعية الإلكترونية. وتهدف الدورة التي تستمر على مدى يومين إلى تأهيل الفتيات المقبلات على الزواج لحياة سعيدة، وتشتمل الدورة التي يقدمها مختصون في جوانب الحياة الزواجية على عدة محاور أهمها: توضيح أهداف الزواج، والحقوق الزوجية، والمشكلات الزوجية، وغيرها من الأمور التي من شأنها أن تنمي العلاقة الزوجية بين الطرفين، وتهيئة المقبلات على الزواج وتدريبهم على أساليب وطرق الحياة الزوجية.
1 يوليو 2020 - 10 ذو القعدة 1441 هـ( 26 زيارة ) .
وزعت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة تبوك "تراحم" بطاقات كسوة عيد الأضحى المبارك، قيمة البطاقة الواحدة "350" ريال، وبمجموع مبالغ يصل إلى 61250 ألف ريال. وأوضح رئيس اللجنة أحمد عطيه الحارثي أن اللجنة مستمرة - بإذن الله - في تقديم الدعم للأسر المستفيدة ،ضمن برامج الدعم التي تقدمها الامانة العامة طوال العام، داعيا رجال الأعمال بالمنطقة ومحبي الخير دعم اللجنة للقيام بواجباتها وتحقيق أهدافها حتى تؤدي رسالتها على الوجه الأكمل بإيصال خدماتها للمستهدفين من جميع برامجها.
25 يونيو 2020 - 4 ذو القعدة 1441 هـ( 39 زيارة ) .
أطلقت لجنة المسؤولية الاجتماعية بالغرفة التجارية الصناعية بمنطقه تبوك اليوم عدداً من الدورات عن بُعد، ضمن سلسة من المبادرات الخاصة بتدريب نزلاء ونزيلات السجون، بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة أحمد عطيه الحارثي. وأوضحت رئيسة اللجنة نسرين بصري أن اللجنة تنظم هذه الدورات وتتبنى مثل هذه المبادرات انطلاقاً من مبادئ الشراكة المجتمعية، وحرصاً منها على إبراز أهمية العناية بفئة نزلاء ونزيلات السجون. وبينت أن اللجنة أطلقت دورة "تطوير الذات"، ومبادرتي "شاركنا قلمك"، و"الصناعات الحرفية اليدوية الخاصة بإنتاج الكمامات"، لافتةً النظر إلى الدور البنّاء لهذه الفئة من أبناء مجتمعنا، ووجوب العناية بهم، والعمل على محاولة دمجهم مع المجتمع.
21 يونيو 2020 - 29 شوال 1441 هـ( 43 زيارة ) .
فتحت جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بمنطقة تبوك أمس باب التطوع أمام المتطوعين الراغبين في المشاركة من أبناء المنطقة في برامج الجمعية الإغاثية داخل مدينة تبوك والمراكز التابعة لها . وأوضح الأمين العام للجمعية الدكتور عبدالله بن أحمد الشريف أن ‏الهدف من إطلاق هذه الفرص التطوعية هو من أجل تنظيم أكثر فى إعادة توزيع الأحياء بين الفرق القائمة ، وإيجاد مندوبين للأحياء التى لا يتوفر لها مندوبون ، وتسجيل جميع المتطوعين فى منصة العمل التطوعي التى أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، مشيراً إلى أن الجمعية تسعى دائما إلى تطوير سبل العمل فيها وآليته ، ووضع خطط للعمل بما يخدم الفئات المستفيدة من خدماتها وبرامجها الخيرية وخاصة الأسر المتعففة وأصحاب الحاجات من الأسر الفقيرة والأيتام والأرامل . ودعا الدكتور " الشريف " الراغبين والراغبات بالالتحاق بالعمل التطوعي الإغاثي الدخول والتسجيل من خلال الرابط التالي : - https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSeE1cl7EfFj2SedvBaWbTd1JhlPFNIZ7K6GhynSS2ki9932DA/viewform ، مع الأخذ بالحسبان أن يكون المتطوع أو المتطوعة سعوديي الجنسية ، مع الالتزام بالمدة المناسبة لممارسة النشاطات التطوعية ، وأن تكون لديهم المقدرة على تنسيق وإدارة المدة بطريقة بنّاءة ، والالتزام بأنظمة الجمعية وسياساتها، والحفاظ على سرية المعلومات الخاصة بالجمعية، مع الالتزام بالمدة الزمنية المتفق عليها في التطوع ، وأن تكون إمكانيات الراغبين بالانضمام ملائمة مع الجهود الضرورية منهم ، إضافة إلى وجوب أن يكون لدى المتطوع المقدرة على تحمّل المسؤوليات ، والاستناد عليه في قيامه بالأشغال بحدود طاقته ، وللإسهام في أنشطة مُحددة، أو أن يكون عملهم وتخصصهم متصلاً بالأنشطة المُراد التطوع لها.
18 يونيو 2020 - 26 شوال 1441 هـ( 59 زيارة ) .
نفذت إدارة التواصل والعلاقات والتوعية بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك اليوم حملة توعية صحية تحت الشعار الموحد "نعود بحذر" تزامناً مع تخفيف الإجراءات الاحترازية في المملكة والتدرج في العودة للحياة الطبيعية، التي تهدف إلى شرح كيفية صنع الكمامة القماشية وطريقة غسلها وأهميتها للوقاية من فيروس كورونا المستجد COVID19 والحد من انتشاره، بالتعاون مع عدد من الأسر المنتجة بالمنطقة التي امتهنت الصنعة, وذلك بمركز السنابل مول وسط مدينة تبوك. وأوضحت منسقة الحملة التوعوية بصحة المنطقة عالية الحويطي أن الهدف من هذه الحملة رفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع كافة، وزيادة الثقة بالكمامة القماشية وأنها تفي بالغرض المستخدمة له، وضرورة استمرار الإجراءات الوقائية، وتطبيق التعليمات التي تصدرها الجهات المعنية والالتزام بها، حفاظا على سلامتهم وسلامة أسرهم والمخالطين لهم. وأكدت أهمية الالتزام بارتداء الكمامة المطابقة لمواصفات وزارة الصحة، والحرص على غسل الأيدي وتحقيق التباعد الاجتماعي, مشيرة إلى أن صحة تبوك حرصت من خلال هذه الفعالية على إشراك الفتيات السعوديات من الأسر المنتجة لتسويق منتجاتهن من الكمامات القماشية، والمطابقة للاشتراطات الصحية، دعما لهن بفتح نوافذ تسويق جديدة، وانطلاقا من مبادئ إشراك الفئات المجتمعية كافة لمساندة الجهود التي تبذلها الأجهزة الحكومية في الحد من انتشار هذه الجائحة. وبينت الحويطي أن الحملة مستمرة طوال الأسابيع القادمة لزيادة ورفع مستوى الوعي الصحي بالتركيز على عدد من المواقع بمنطقة تبوك، ومنها الإدارات الحكومية، والجوامع، والمساجد، والمراكز التجارية، وإسكانات العمالة، والمصانع، والمتاجر، والمولات. بدورها وجهت سعيدة محمد الزبيدي -إحدى فتيات الوطن من الأسر المنتجة- شكرها لوزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك على حرصها بإشراك المواطنات بهذه الحملة، وفتح أبواب رزق لهن من خلال تسويق منتجاتهن من الكمامات القماشية المطابقة للمواصفات والاشتراطات الصحية, داعية الله أن يحفظ المملكة قيادة وشعبا، وأن يجنب بلادنا الأوبئة والفتن ما ظهر منها وما بطن.
14 يونيو 2020 - 22 شوال 1441 هـ( 63 زيارة ) .
شاركت الشؤون الصحية بمنطقة تبوك اليوم، في حملة التطوع الصحي لتوعية المصلين، تحت شعار (نعود بحذر)، بمشاركة فرق طبية توزعت على جوامع ومساجد منطقة تبوك، وذلك بالتنسيق مع إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بالمنطقة. وقدمت صحة تبوك من خلال 50 متطوعا النصائح والتوجيهات والتعليمات لتوعية المصلين وحثهم على اتباع الاشتراطات الصحية مثل لبس الكمامة القماشية، وإحضار سجادة للاستخدام الشخصي، إضافة إلى التنوية بأهمية غسل اليدين أو تعقيمها قبل وبعد زيارة المسجد مع الالتزام بالتباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن مترين والحد من التجمعات.
13 يونيو 2020 - 21 شوال 1441 هـ( 75 زيارة ) .
نظمت جمعية التوحد بتبوك، أمس دورة تدريبية عن بعد تتضمن إرشادات لأمهات أطفال التوحد وكيفية تهيئة الطفل التوحدي وتدريبه على مهارات العناية بالذات، بحضور 50 أما ممن لديهن أطفال من ذوي اضطراب طيف التوحد. وتناولت الدورة التي قدمتها الدكتورة فاتن الزايدي عددًا من المفاهيم المتعلقة بتطوير الاستقلالية لدى الطفل المصاب وأساسيات البدء والتهيئة قبل التدريب على المهارة وأيضاً العوائق التي تحول دون تدريب الأفراد المصابين بالتوحد ، وشرح بعض الإستراتيجيات التي تساعدهم على التدريب على المهارة استنادًا إلى مبادئ تحليل السلوك التطبيقي (ABA) وأيضا القصص الاجتماعية والألعاب الإلكترونية .
10 يونيو 2020 - 18 شوال 1441 هـ( 52 زيارة ) .
استقبلت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بتبوك دعماً عينياً من شركة أرامكو عبارة عن 800 كرتون تحتوي على 400سلة غذائية بالإضافة إلى 400 كرتون أخرى تحتوي على مطهرات ومعقمات وأدوات ترفيه للأطفال، ضمن مبادرات شركة أرامكو في دعم القطاع الخيري وضمن إطار التعاون مع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام في تبوك. وقد قدَّم رئيس مجلس إدارة الجمعية طلال بن خالد الفقير شكره لشركة أرامكو.
8 يونيو 2020 - 16 شوال 1441 هـ( 66 زيارة ) .
استقبلت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بتبوك دعماً عينياً من شركة أرامكو السعودية عبارة عن 800 كرتون تحتوي على 400 سلة غذائية بالإضافة إلى 400 كرتون أخرى تحتوي على مطهرات ومعقمات وألعاب للأطفال ، ضمن مبادرات شركة أرامكو في دعم القطاع الخيري وضمن إطار التعاون مع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام في تبوك . وقدم رئيس مجلس إدارة الجمعية طلال بن خالد الفقير شكره لشركة أرامكو ، مؤكداً أن ما تقوم به الشركة من جهد ومسؤولية مجتمعية مع القطاع الخيري محل تقدير وامتنان ، منوهاً بأن العمل جارٍ لاستكمال توزيع هذه المواد والسلال خلال الأيام القادمة.
7 يونيو 2020 - 15 شوال 1441 هـ( 44 زيارة ) .
استفاد 1304 متدربين ومتدربات من مبادرة أسرة واعية في ظل أزمة كورونا ، التي نظمتها جمعية التنمية الأسرية بمنطقة تبوك خلال شهري شعبان ورمضان الماضيين، وذلك في إطار حملة كلنا مسؤول وبرعاية من مؤسسة السبيعي الخيرية. ونفذت الجمعية تحت مظلة المبادرة 26 دورة تدريبية وقدمت 150 استشارة هاتفية، و50 استشارة إلكترونية، نفذها 18 مستشاراً ومستشارة و 26 مدرباً ومدربة. وتعد المبادرة فكرة توعوية وتثقيفية، تضم حزمة من البرامج والدورات, التي تهدف إلى التوعية بشكلها العام مع تعزيز المفاهيم الأسرية والتربوية الصحيحة وسط بيئة آمنة ومحفزة، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الهاتفية التي يقف خلفها مختصون ومختصات ذو كفاءة عالية تستهدف بناء قدرات الأسر والأفراد بالمنطقة.
6 يونيو 2020 - 14 شوال 1441 هـ( 70 زيارة ) .
شارك أكثر من 32 متطوعاً من فريق "نبض الحياة" التطوعي بمنطقة تبوك، اليوم، في تنفيذ الإجراءات والاحترازات الوقائية والصحية لسلامة المصلين في جوامع المنطقة بالتعاون مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة تبوك، وتحت إشراف مديرية الدفاع المدني بالمنطقة، في تكامل وتعاضد بين الفريق والجهات المعنية، وسط تنسيق وعمل مشترك إسهاماً في تحقيق الغاية من مختلف الإجراءات المتبعة في مساجد المنطقة والهادفة في المقام الأول إلى سلامة المواطنين والمقيمين للحد من انتشار فيروس كورونا . وأكد رئيس مجلس إدارة الفريق المهندس عبد الرحمن بن نوح، أن هذه المهمة تأتي ضمن المبادرات والجهود التي تبذلها مختلف القطاعات التطوعية في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد ، وفي إطار التعاون مع الإدارات الحكومية بالمنطقة ، مشيراً إلى أن عمل الفريق في الجوامع تركز على تنظيم الحشود لتحقيق التباعد الجسدي بين المصلين ، وكذلك متابعة دخول وخروج المصلين بانتظام دون تزاحم ، والتأكد من لبس الكمام قبل الدخول .
4 يونيو 2020 - 12 شوال 1441 هـ( 71 زيارة ) .
يواصل فريق نبض الحياة التطوعي بمنطقة تبوك، مشاركاته في دعم جهود الجهات المعنية لتجهيز المساجد والجوامع للمصلين، وفقاً للإجراءات الاحترازية والتعليمات التي وضعتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، استناداً للأمر الكريم المتضمن رفع إيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض مع الأخذ بالبروتوكولات الصحية الصادرة من الجهات المختصة. وأوضح رئيس مجلس إدارة الفريق المتحدث الرسمي لنبض الحياة المهندس عبد الرحمن بن نوح أن الفريق قام وبإشراف فني من مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك بمساعدة الجهات ذات العلاقة في أعمال التعقيم والتجهيز، شملت ووضع علامات التباعد، والتنظيف والصيانة، وإغلاق جميع برادات وثلاجات المياه وغيرها، وتوفير المستلزمات المطلوبة كافة لضمان سلامة المصلين، مؤكداً أن المتطوعين سيقومون بالمشاركة في توعية المصلين بأهمية التباعد وعدم الازدحام، لاسيما في صلاة الجمعة المرتقبة في مساجد المنطقة. وأشار إلى أن حوالي ٣٨ عضواً بالفريق ساندوا خطة عودة الصلوات بالمساجد، ضمن الأعمال التطوعية التي واكبت الحملة الوطنية للوقاية من جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث يحرص فريق نبض الحياة التطوعي على مساندة القطاعات الحكومية والخاصة، وتقديم الدعم البشري والمعنوي للعديد من الأعمال والبرامج والحملات.
10 مايو 2020 - 17 رمضان 1441 هـ( 43 زيارة ) .
تقوم الفرق التطوعية الصحية بتبوك بجهود حثيثة في أزمة كورونا (كوفيد 19) منذ بدء هذه الجائحة والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة في مواجهتها. ويعمل فريق تبوك التطوعي المكون من 40 ممارسًا صحيًّا بالجهود التي تبذلها الدولة، ومساعدة المجتمع، والمشاركة في أعمال الخير، وسط التزام تام بالعمل. وقالت قائدة فريق رواد التمريض التطوعي بمنطقة تبوك د. عبير سعيد العطوي، إن فريق رواد التمريض، الذي يبلغ عدد أعضائه 40 متطوعًا في تخصص التمريض، يمثلون نخبة من الممارسين الصحيين.. مشيرة إلى أنهم يتطلعون إلى زيادة العدد من المتطوعين. إعلان Promote health. Save lives. Serve the vulnerable. Visit who.int وشدَّدت العطوي على أهمية العمل التطوعي في إيجاد عملية تنموية مستدامة، تستثمر الجهود كافة لصناعة أثر اجتماعي مستدام، وفق ما تطمح له رؤية المملكة 2030. وأشارت بالدور الفاعل الذي يقوم به المتطوعون في المجال التخصصي، مثل التمريض في مواجهه جائحة كورونا بالمنطقة، الذي يعكس الصورة الحقيقية لحب العمل التطوعي لدى الشباب والشابات. مشددة على ضرورة تنمية العمل التطوعي، وتعزيز حضوره، وتنمية السلوك التطوعي، وإدارة الجهود التطوعية، ودعم تضافر الجهات الحكومية لخدمة العمل التطوعي، ونشر هذه الثقافة بين أوساط المجتمع. ومن جهته، ذكر قائد فريق تكاتف التطوعي المقدم سلطان عودة الجهني أن العمل التطوعي ظاهرة اجتماعية، تهدف إلى تعزيز روح الترابط والتآلف والتآخي بين أفراد المجتمع.. لافتًا إلى أن الإسلام حث على التطوع. وقال المتطوع عبدالرحمن أبو جنيب: إن العمل التطوعي يدفعك إلى أن تعيش تجارب جديدة، لم يجربها غيرك عند قيامك بعمل لا تنتظر منه مقابلاً. وتابع: التطوع يشعرك بعدم الملل؛ فكل ما في عالم التطوع تجربة مثيرة وجديدة من كل النواحي، ترتقي بك إلى آفاق واسعة. يُذكر أن عمل الفرق التطوعية الصحية بمنطقة تبوك أثناء فترة السماح بالتجول بمعدل ثماني ساعات متصلة، وبالتزام تام بكل الأعمال الموكلة للفريق.
6 مايو 2020 - 13 رمضان 1441 هـ( 42 زيارة ) .
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، تنطلق غداً حملة تفريج كربة عن أسر السجناء التي تنظمها اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم «تراحم» بمنطقة تبوك، تحت شعار «أسر السجناء مسؤوليتنا». وأوضح رئيس لجنة تراحم بمنطقة تبوك أحمد بن عطية الحارثي، أن الحملة ستستمر طيلة أيام شهر رمضان المبارك، مقدماً شكره لسمو أمير منطقة تبوك على دعمه الدائم وحرصه على كل ما يخدم اللجنة وبرامجها المتنوعة. وناشد الحارثي الجميع في المساهمة وتقديم العون والمساعدة لأسر السجناء، وذلك من خلال الإيداع المباشر لحساب اللجنة الرسمي في مصرف الراجحي sa0680000500608019001184 أو تجيير شيك بحساب «اللجنة الوطنية لرعاية السجناء بمنطقة تبوك»، راجياً من الله العون والتوفيق للجميع.
5 مايو 2020 - 12 رمضان 1441 هـ( 63 زيارة ) .
تنظم الجمعية الخيرية للرعاية الصحية بمنطقة تبوك غداً، محاضرة بعنوان " سكر الأطفال في رمضان "، تقدمها الدكتورة ليلي البيشي، وذلك في تمام الساعة 10:30 مساءً، عبر البث المباشر لتطبيق زووم. وأوضحت الجمعية أن المحاضرة ستتناول العديد من المحاور منها أسباب الإصابة بالسكري لدى الأطفال، وكيفية التعايش معه، ووسائل الوقاية من مضاعفات سكري الأطفال، وطرق العلاج الحديثة للسكري، مشيرةً إلى أن هذه المحاضرة تأتي ضمن برنامج "صحتك في بيتك" الذي تنفذه الجمعية من خلال تقديم حزمة من المحاضرات التثقيفية يقدمها نخبة من الاستشاريين وأساتذة الجامعات في ليالي رمضان عبر منصة زوم الإلكترونية، وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية والشراكة المجتمعية، وحرص الجمعية على تفعيل دورها لتقديم كل ما من شأنه رفع مستوى الوعي.
3 مايو 2020 - 10 رمضان 1441 هـ( 56 زيارة ) .
قامت الجمعية الخيرية للرعاية الصحية بمنطقة تبوك اليوم بتعقيم وتطهير مركز صحي العزيزية في مدينة تبوك ضمن جهودها ضمن حملة "يداً بيد" التي وجه بها صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، بهدف الإسهام في مكافحة انتشار وباء كورونا، وتسخير جميع السبل للمحافظة على سلامة المواطن والمقيم بالمنطقة. وأوضح رئيس اللجنة الصحية بالجمعية الخيرية للرعاية الصحية بالمنطقة الدكتور يوسف العلاوي أن العمل الذي تولاه متطوعي ومتطوعات الجمعية، يعد استمرارا لجهود الجمعية التي تنطلق من مبادىء المسؤولية المجتمعية كأحد أهم الثوابت التي ترتكز عليها في كافة مناشطها، مبيناً أن عمليات التعقيم والتطهير شملت مركز صحي حي العزيزية، والصرافات الآلية ومواقف السيارات في الأماكن العامة.
1 مايو 2020 - 8 رمضان 1441 هـ( 62 زيارة ) .
تواصل لجنة المسؤولية الاجتماعية بالغرفة التجارية الصناعية بتبوك توزيع وجبات الإفطار المخصصة للصائمين، عبر برامجها المتعددة والمتنوعة في هذا الشأن، لتشمل المستفيدين من مختلف شرائح المجتمع، ضمن الحملة التي أطلقها الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك تحت عنوان “يدًا بيد”. وأوضحت رئيس اللجنة الاجتماعية نسرين بصري، أن اللجنة وزعت خلال الأيام الماضية أكثر من 2000 وجبة إفطار، شملت العمالة المقيمة وبعض المناوبين في المرافق الحكومية كالمستشفيات والمراكز الصحية المناوبة ورجال الأمن في الميدان، مع مراعاة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا. وأكدت بصري حرص اللجنة على تنفيذ مشروعاتها الخيرية في هذا الشهر الكريم وفق خطط منظمة وبكفاءات سعودية، وذلك في إطار الشراكة المجتمعية والتكامل من خلال التشجيع على المشاركة التطوعية والإحساس بالمسؤولية المجتمعية.
1 مايو 2020 - 8 رمضان 1441 هـ( 88 زيارة ) .
تنظم الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بمنطقة تبوك، خلال ليالي شهر رمضان المبارك حزمة من الدورات التثقيفية والتطويرية ضمن برنامج فعاليات رمضان، التي ستقدم عن بعد، وتستهدف الفئات المجتمعية كافة. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد بن عبدالعزيز العودة، أن تقديم هذه الدورات يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية والشراكة المجتمعية، وضمن حرص الجمعية على تفعيل دورها من خلال تقديم العديد من البرامج النوعية في مختلف المجالات لخدمة المجتمع، وتقديم كل ما من شأنه رفع مستوى الوعي في ليالي رمضان من خلال محاضرين معتمدين. وقال العودة : "إن هذه الدورات بمجملها تثقيفية ومتنوعة بمختلف المجالات ومنها تنمية مهارات الجودة، وكيفية التعامل مع ذوي صعوبات التعلم، وفنون الحوار، والتخلص من الضغوطات النفسية، والتخطيط الفعال، وإدارة الوقت. ودعا رئيس مجلس الإدارة الجميع إلى الحرص على متابعة ما يقدم من خلال هذه الدورات التثقيفية والتوعوية، التي ستقدم خلال هذه الليالي المباركة من هذا الشهر الفضيل.
30 أبريل 2020 - 7 رمضان 1441 هـ( 73 زيارة ) .
ضمن الحملة التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك ( يدا بيد )، تواصل جمعية حفظ النعم بتبوك توزيع وجبات الإفطار والسلال الغذائية على العمالة والأسر المحتاجة بمدينة تبوك، ضمن حملتها التي أطلقتها مع بداية شهر رمضان المبارك. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية نايف بن شلال العنزي، أن الجمعية وزعت خلال الخمسة أيام الماضية أكثر من 1600 وجبة إفطار على العمالة، بالإضافة إلى توزيع 800 سلة غذائية على الأسر المحتاجة في ظل هذه الظروف، مشيراً إلى أن الوجبات تخضع لعدة مراحل قبل وصولها للمستفيد منها مرحلة التعبئة والتغليف والفرز وحفظها بأوانٍ مخصصة لها، ثم وضعها بالبرادات المخصصة للجمعية ونقلها للمستفيدين بواسطة السيارات المبردة، مع مراعاة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا خلال تلك المراحل. وأضاف العنزي أن الجمعية تسعى من خلال رسالتها وتوجهاتها إلى تنمية الوعي الفكري لدى أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على النعمة والتوعية بخطر الإسراف فيها، داعياً أبناء المجتمع كافة إلى التفاعل مع سياسات الجمعية، والحرص على التواصل مع الجمعية عبر حساباتها الرسمية، سائلاً الله تعالى أن يديم على المملكة نعمة الأمن والاستقرار ، وأن يحفظ النعم من الزوال .
26 أبريل 2020 - 3 رمضان 1441 هـ( 111 زيارة ) .
انطلقت اليوم أولى مشاركات فريق نبض الحياة التطوعي بمنطقة تبوك، لإدارة حشود المتسوقين في عدد من المراكز التجارية بالمنطقة، بهدف حماية مرتادي المحال الغذائية من خطر انتقال العدوى، تحت إشراف مديرية الدفاع المدني بتبوك . وقال رئيس مجلس إدارة الفريق المهندس عبدالرحمن بن نوح:" إن هذه المشاركة تأتي استشعاراً من الفريق بأهمية الدور التطوعي في مثل هذه الحالات لاسيما الجهود المبذولة من جميع الجهات الحكومية والأهلية والتطوعية بالمنطقة ، والتزاماً من الفريق بالمساعدة في تنظيم جميع الأعمال التي تجري من أجل حماية المواطنين والمقيمين من خطر جائحة فيروس كورونا كوفيد 19" . وأضاف : "لقد حرص الفريق قبل إنزال المتطوعين للميدان على تثقيفهم من خلال إقامة عدد من المحاضرات التعريفية والتوعوية عن بعد تحت عنوان "سلامة المتطوعين في الأزمات الصحية" استفاد منها ما يزيد عن 145 متطوعاً ومتطوعة قدمها في سلسلة محاضرات الدكتور هتان فهد الغبان"، مشيراً ألى أن المتطوعين يقومون بدور أساسي هذه الأيام من خلال ضمان تقديم أفضل الخِدْمات لمرتادي الأسواق وتعريفهم بطرق الوقاية الصحيحة للحماية من هذا المرض ، ومتابعة التباعد الاجتماعي بين المتسوقين ، ومدى التزام المراكز التجارية بالإجراءات الاحترازية وتقديم المساندة والدعم لتلك المراكز ، حيث يقوم المتطوع والمتطوعة بعمل الفحص البصري ، وتقديم خِدْماتهم للمتسوقين، وتوجيههم إلى الأماكن التي يرغبون بالوصول إليها بشكل يضمن تباعدهم داخل تلك الأسواق. وأبان رئيس مجلس الإدارة أن الفريق ومن خلال مشاركاته في هذه الأزمة قد عمل مؤخراً على إجراء المسح البصري لمراجعي ومنسوبي شرطة منطقة تبوك، وتوزيع المياه على رجال الأمن في شوارع المنطقة وَفْق إجراءات احترازية عالية ، كما سيقوم الفريق إلى جانب مشاركته اليوم بالتعاون مع قسم الأمن والسلامة بمديرية الدفاع المدني بتتبع التزام المحال التجارية ودور الإيواء بالإجراءات الوقائية داخل منشآتها، ومدى التزامهم بوسائل الأمن والسلامة التي أقرتها المديرية العامة للدفاع المدني، مؤكداً أن الفريق يعمل في هذه المرحلة المهمة على إشعار المتطوع بأهمية دوره تجاه خدمة المجتمع ، وتنمية قدراته ومواهبه وإبداعاته بجميع الوسائل المتاحة.