15 يناير 2020 - 20 جمادى الأول 1441 هـ( 77 زيارة ) .
قدم المدير التنفيذي لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" بمنطقة تبوك عبدالرحمن بن نبات اليوم، ورشة عمل تعريفية بالخطة الإستراتيجية ومبادرتها لفريق العمل بالجنة (2020 - 2025) للرقي بخدماتها وبناء وتنمية وقدرات المستفيدين ليكونوا عناصر فاعلين في مجتمعاهم. وأوضح النبات أن الإستراتيجية تستند على ثلاثة أبعاد وسبعة أهداف إستراتيجية وثمانية وثمانين مشروعا ومبادرة تهم المستفيدين من خدمات اللجنة وتهتم بهم، مشيرا إلى أن هذه الخطة تبين حرص الأمانة العامة لتراحم على مستفيديها الذين وجدت من أجلهم.
13 يناير 2020 - 18 جمادى الأول 1441 هـ( 47 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، بمكتب سموه في الإمارة اليوم ، المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للتنمية المجتمعية في المناطق المهندس عبدالمحسن بن مساعد بن سويلم وأعضاء فريق البرنامج. ورحب سموه بالجميع متمنياً لهم التوفيق.
11 يناير 2020 - 16 جمادى الأول 1441 هـ( 61 زيارة ) .
بدأت جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بتوزيع السلال الغذائية والكسوة الشتوية لمواجهة موجة البرد التي تمر بالمنطقة في هذه الأيام لجميع المستفيدين والمستفيدات المسجلين ضمن سجلاتها داخل مدينة تبوك. وأوضح أمين عام جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية الدكتور عبدالله بن أحمد الشريف عن بدء الصرف لجميع الفئات المستهدفة من الأسر المحتاجة من الأرامل والأيتام والمطلقات والحالات الخاصة وأسر السجناء, وذلك ضمن فريق عمل متكامل من موظفي الجمعية ومندوبي الأحياء والفرق التطوعية. وأشار إلى توزيع كميات كبيرة من البطانيات ووسائل التدفئة والملابس الشتوية والمواد الغذائية من خلال اللجان الميدانية من أجل إيصال هذه المساعدات للمستفيدين والمستفيدات المسجلين بالجمعية.
10 يناير 2020 - 15 جمادى الأول 1441 هـ( 60 زيارة ) .
من قيم العمل الخيري التي تحملتها الجمعيةالخيرية بالشبحة وغيرها تجاه أفراد المجتمع عموماً وأهالي المنطقة خاصة ،بتقديم كل وسائل الدعم والرعاية في كافة المجالات ( الاجتماعية والإغاثية ) وغيرها ، والذي تحرص الجمعية على تطبيق مثل هذا المشروع وتنفيذه بشكل دوري في المناطق التي تغطيها الجمعية ،وهي توزيع كسوة الشتاء لعام 1441 وتوفير السَّلات الغذائية حيث بدأت الجمعية اليوم الخميس بتوزيع عدد من معونات الشتاء بحضور بعض أعضاء مجلس الادارة مايزيد على (300 )من البطانيات وعدد (123)الفروات والاطقم الشتوية – كما تم دعم المستفيدين بحوالي (200) كرتون حليب المراعي طويل الأجل ومايزيد على(290 )كرتون من التمر وتعد مثل هذه المعونات أساسية وضرورية لمواجهة البرد الشديد في مركز الشبحة والقرى التابعة له ، وهي تغطي بعض احتياج الأسر المتعففة في الشبحة والقرى المجاورة لها . من جهته تقدم رئيس مجلس الإدارة بخالص شكره وتقديره للداعمين والعاملين المخلصين في هذا العمل الخيري مؤكداً على وجوب استمراره ودعمه من الجميع ،داعياً الله العلي القدير ان يبارك في جهودهم ويجزيهم خير الجزاء.
9 يناير 2020 - 14 جمادى الأول 1441 هـ( 63 زيارة ) .
اعتمد وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي مؤخرا، إضافة العمل الخيري إلى جمعية فهد بن سلطان الاجتماعية، استجابة إلى طلب الجمعية الذي يأتي منسجمًا مع برامجها ومبادراتها وجهودها، والهدف السامي الذي أنشأها لأجله صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك. وأوضح أمين الجمعية الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان أن هذا القرار يأتي متفقاً مع الأعمال الخيرية التي نفذتها الجمعية منذُ تأسيسها، وتتمثل في صور عديدة كإنشاء مجمعات إسكان خيري تنتشر في المحافظات والمراكز ومدينة تبوك، ومحطات لتحلية المياه وحفر الآبار، وبناء الجوامع، ورعاية الأسر وإيجاد حلول جذرية للأفراد والأسر في جميع أنحاء المنطقة، التي كانت تحظى بأشراف مباشر وعلى حساب سموه الشخصي منذ انطلاقتها في عام 1420 هجري. وأضاف الدكتور اللحيدان أن إضافة العمل الخيري لأسم الجمعية سيساعدها في بذل المزيد من العطاء الإنساني المستمر كمؤسسة غير ربحية تسعى إلى الرقي بمجتمع المنطقة من خلال العديد من البرامج والفعاليات، تشمل الجوانب الثقافية والاجتماعية والخيرية، بالإضافة إلى تأهيل شباب وشابات المنطقة للعمل الخيري الذي تنفذه الجمعية من خلال العديد من برامج التدريب والتوظيف والشراكات بين الجمعية والشركات في المنطقة، بالإضافة لمجموعة من البرامج التي تساعد الأسر المنتجة لتجويد منتجاتها، مشيراً إلى أن الجمعية تقوم من خلال لجنتها الثقافية بالعديد من البرامج التوعوية في الجوانب الصحية والتربوية والمالية في عدد من المراكز الثقافية في مدن ومحافظات المنطقة.
8 يناير 2020 - 13 جمادى الأول 1441 هـ( 48 زيارة ) .
أنهى برنامج أندية الحي الترفيهية التعليمية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك ممثلاً بإدارتي نشاط الطلاب ونشاط الطالبات استعداده لانطلاق مهرجانين كبيرين بمناسبة مرور خمس سنوات على انطلاقة أندية الحي, كما يأتي المهرجان الأول تحت شعار 5 سنوات من العطاء والثاني مارثون التقنية. وأوضح مدير إدارة نشاط الطلاب وممثل أندية الحي المشرف العام على اللجان عبدالله بن صالح الحارثي أن المهرجانين سينطلقان بعد غدٍ في مجمع بارك مول التجاري ويصاحبهما معرض وفعاليات تنفذها أندية الحي بنين وماراثون تقني تنفذه أندية الحي للبنات. وقال : إن هذا المهرجان يأتي في احتفالية تقيمها شركة تطوير كمبادرة لأندية الحي بمناسبة مرور خمسة أعوام من النجاح والعطاء في أندية الحي ، لافتًا النظر إلى أن أندية الحي هي جانب مضيء ومشرق يتم من خلاله غرس القيم الدينية والوطنية ، وتنمية حب العمل التطوعي واستثمار أوقات الطلاب والطالبات وصقل مواهبهم وتوجيههم التوجيه الصحيح ، إضافة إلى جوانب وأنشطة تطوعية وبرامج وفعاليات متخصصة. وبين الدكتور الحارثي أن هذه الأندية تفتح أبوابها كل يوم لأهالي الحي صغارًا وكبارًا في مكان تربوي آمن ومهيأ بجميع الخدمات التعليمية والمقرات الجاذبة والأنشطة الثرية، لتشكل بيئة جاذبة ومميزة تقوم على تنمية المهارات والمعارف المتنوعة والهوايات المختلفة والأنشطة والفعاليات المتعددة المجالات التي تتناسب مع المجتمع من أجل إكساب النشء والأجيال السلوكيات الإيجابية والمهارات التربوية الراقية.
29 ديسمبر 2019 - 3 جمادى الأول 1441 هـ( 77 زيارة ) .
نظم فريق "لأمتنا نحيا" التطوعي بمحافظة حقل موخراً - بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمحافظة - مبادرتين الأولى بعنوان " كسوة الشتاء " استهدفت الأسر المتعففة، والثانية بعنوان " هدية الشتاء " استهدفت عمال النظافة بالمحافظة لتوفير المستلزمات التي يحتاجونها في فصل الشتاء. وأوضحت قائدة الفريق نوف مطر أن هذه المبادرات التي حملت شعار " لنكن دفئاً لهم " استفاد منها 2000 من أبناء الأسر المتعففة و73 عامل نظافة للتأكيد على مدى أهمية العمل الذي يقومون به، مشيرةً إلى أن المبادرتين شملت توزيع بطانيات وملابس وأواني منزلية وهدايا وألعاب أطفال وغيرها من لوازم الشتاء, معربة عن شكرها لكل من أسهم ودعم هذا العمل التطوعي. من جانبه نوه رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بحقل نايف فريج العمراني بمثل هذه المبادرات ودورها لتفعيل المشاركة المجتمعية ودعم ميسرة العمل الخيري والتنموي في المحافظة.
27 ديسمبر 2019 - 1 جمادى الأول 1441 هـ( 61 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة تبوك، أمس، في مكتبه بالإمارة، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة طلال بن خالد الفقير، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية. وفي بداية الاستقبال رحب سموه بأعضاء مجلس إدارة الجمعية، منوهًا سموه بالدعم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ للأعمال الخيرية والإنسانية ورعاية هذه الفئة الغالية. واطلع سموه على تقرير عن الجمعية وأعمالها وبرامجها خلال الفترة الماضية لخدمة الأيتام، متضمنًا برنامج الكساء والغذاء، واستفاد منه 1600 يتيم، وبرامج ترفيهية استفاد منها 489 يتيمًا، وبرامج التدريب انتفع بها 158 يتيمًا، بالإضافة إلى البرامج الصحية والتعليمية والإسكان وغيرها من البرامج التي تقدمها الجمعية لأكثر من 1000 يتيم بالمنطقة. وأكد سموه أهمية دور الجمعية وواجباتها الإنسانية في تقديم خِدْماتها لفئة غالية على الجميع، وترسيخ مبادئ الدين الإسلامي، وتجسيد التكامل الاجتماعي وترجمته إلى واقع عملي، وتقديم الرعاية الشاملة والمستدامة للأيتام وذويهم. من جهته، أعرب نائب الرئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية شكرهم وتقديرهم لسمو أمير منطقة تبوك على دعم سموه الدائم للجمعية، لتواصل عملها الخيري والإنساني ورعايتها للأيتام بالمنطقة.
24 ديسمبر 2019 - 27 ربيع الثاني 1441 هـ( 134 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، بمكتبه بالإمارة اليوم، رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة المهندس ممدوح بن شلال العنزي وأعضاء المجلس. وفي بداية اللقاء رحب سمو أمير منطقة تبوك برئيس وأعضاء المجلس متمنيًا للجميع التوفيق. واستمع سمو أمير منطقة تبوك خلال اللقاء لشرح عن مهام المجلس ودور المجلس بالمنطقة في تنمية وتنسيق العمل الأهلي في إطار مبادرة تنظيم وتمكين العمل الاجتماعي التنموي. وأكد سمو أمير منطقة تبوك أهمية دور مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة لنشر ثقافة العمل الأهلي والتوعية بأهمية الجمعيات الأهلية، مثمناً سموه الدعم السخي الذي تلقاه الجمعيات الأهلية من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-. من جهته أعرب رئيس مجلس إدارة الجمعيات الأهلية بمنطقة تبوك عن شكره لسمو أمير المنطقة على دعمه غير المحدود للجمعيات بالمنطقة، مؤكداً حرصه وأعضاء المجلس على العمل بجد وإخلاص في كل ما يحقق الارتقاء بالعمل الخيري بالمنطقة بإذن الله. وفي نهاية الاستقبال تسلّم سموه من رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة درعا تذكاريًا بهذه المناسبة.
23 ديسمبر 2019 - 26 ربيع الثاني 1441 هـ( 69 زيارة ) .
عقدت شركة نيوم والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني شراكة من شأنها أن تخلق الآف الفرص الوظيفية لأبناء منطقة نيوم وتبوك خلال السنوات القليلة القادمة وتساهم في ذات الوقت في دعم أهداف رؤية 2030 من خلال تطوير العنصر البشري في المملكة، حيث سيتطلب مشروع نيوم خلال السنوات المقبلة عدد كبير من الفرص المهنية في عدد من القطاعات، وستساهم الشراكة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في توفير التأهيل والتدريب والخبرة العملية اللازمة لسد هذا الاحتياج. وبموجب هذه الشراكة سيتم تدريب وتأهيل عدد يصل إلى نحو 6 ألاف متدرب من أبناء المجتمع المحلي في تبوك ونيوم خلال السنوات الخمس القادمة ليحصلوا بعد تخرجهم على وظائف مناسبة ضمن الفرص الكثيرة التي سيوفرها المشروع في قطاعاته الاقتصادية المتعددة. وسيركّز التدريب على المهارات التي تتطلّبها القطاعات الأساسية في تخصصات الطاقة والبناء والتشغيل والصيانة والضيافة والنقل واللوجستيات. وستضمن نيوم حصول المتخرّجين على فرص عمل لدى المقاولين والشركات التابعة لنيوم. كما سيتم تدريب الطلاب من قبل مؤسسات تدريب عالمية ومحلية تقدم تدريب نوعي ذا مستوى عالي متميز وذلك بشراكة إستراتيجية مع المؤسسة للتأكد من جودة مخرجات البرنامج وملائمة المتخرجين للعمل في المشروع. وسيكون هناك فريق من نيوم متخصص بمتابعة البرنامج والإشراف على المتخرجين طيلة فترة التدريب. وفي هذا الإطار، قال نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لشركة نيوم: "إن شراكتنا اليوم مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تأكيد على ثقتنا في قدرة أبناء المجتمع المحلي في منطقتي نيوم وتبوك مشاركتنا في بناء أرض المستقبل في نيوم والتي نسعى بكل جهد أن تكون وجهة عالمية لاستقطاب أفضل العقول لخلق مجتمع أعمال مزدهر. وسنواصل الاستثمار في برامج مختلفة لتمكين وتطوير كفاءات المجتمع المحلي والوطن بشكل عام." من جهته صرح قال محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد: "تأتي هذه الاتفاقية استشعاراً للدور التكاملي بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة نيوم للمساهمة في نمو الوطن والاستثمار في الكوادر البشرية وتأكيداً لدعم رؤية المملكة 2030 ، حيث يعد مشروع نيوم أحد أهم ركائز تحقيق الرؤية كما يعد تدريب الكوادر الوطنية وتأهيلاً تأهيل نوعي وقادر بالنهوض بمتطلبات خطط التنمية الطموحة هو الهدف الرئيسي للرؤية." الجدير بالذكر أن إعلان الشراكة يعدّ الأحدث في سلسلة مشاريع ضمن إستراتيجية نيوم للمسؤولية الاجتماعية والتي سوف تركز خلال 2020 على تطوير مهارات وكفاءات المجتمع المحلي وخلق فرص العمل و تنمية وتأهيل اصحاب الحرف والمواهب وتعزيز روح المشاركة المجتمعية وعقد الشراكات مع المؤسسات غير الربحية والتي تهدف إلى تحقيق أثر مجمتعي إيجابي عميق بدءً من منطقة تبوك. وسبق وأن أطلق قسم المسؤولية الإجتماعية في عام 2019 عدة من المبادرات المعنية بالتدريب وتوفير فرص العمل وإرسال الطلاب الحاصلين على منح دراسية لمتابعة تعليمهم في الخارج.
23 ديسمبر 2019 - 26 ربيع الثاني 1441 هـ( 69 زيارة ) .
ختم بنك الجزيرة البرنامج التدريبي «ممارس مسؤولية مجتمعية في المنظمات غير الربحية» لعدد 25 شاباً وفتاة من أبناء منطقة تبوك، الخميس الماضي، ضمن أنشطة وبرامج المسؤولية الاجتماعية. وأوضح الدكتور فهد بن علي العليان رئيس مجموعة المسؤولية الاجتماعية ببنك الجزيرة، أن البرنامج شهد مشاركة (25) متدرباً ومتدربة من المهتمين في مجال المسؤولية المجتمعية من القطاع الحكومي وغير الربحي وتناول البرنامج عدة جوانب منها (المسؤولية المجتمعية في الإسلام، والمسؤولية المجتمعية النشأة والتطوير، والمسؤولية المجتمعية في المؤسسات) وغيرها من الموضوعات المهمة، وتم خلال البرنامج عرض لبعض التجارب الناجحة في مجال المسؤولية المجتمعية للمنظمات المحلية والعالمية، واختتم البرنامج بعرض لتجربة بنك الجزيرة الرائدة في مجال المسؤولية المجتمعية خلال عقد من الزمان.
22 ديسمبر 2019 - 25 ربيع الثاني 1441 هـ( 60 زيارة ) .
اختتمت الجمعية السعودية للتربية الخاصة بمنطقة تبوك "جستر" اليوم ، دورة تدريبية في (أساسيات طريقة برايل)، بالتعاون مع جامعة تبوك, واستمرت لمدة يومين, وذلك بمقر الجمعية بتبوك. وأوضحت نائبة المدير التنفيذي للجمعية رشا النفيعي, أن الدورة استهدفت النساء بهدف تعليمهن طريقة برايل، من خلال تعلم الحروف والأرقام والحركات العربية والحروف والأرقام الإنجليزية لكي يتسنى لهم مساعدة المكفوفين على الاندماج في المجتمع, مشيرةً إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن دورات وبرامج الجمعية لتثقيف وتأهيل مختلف فئات المجتمع للتعرف على طرق الكتابة للمكفوفين بطريقة "برايل", و تطوير مهارات المتخصصين والمهتمين ونشر المعلومات والطرق الصحيحة في مجال التربية الخاصة.
22 ديسمبر 2019 - 25 ربيع الثاني 1441 هـ( 61 زيارة ) .
أنهت جمعية التنمية الأسرية بمنطقة تبوك، خلال الشهر الماضي وضمن مشروعها التنموي " تمكين المرأة والطفل "حزمة من البرامج والدورات قدمتها مجموعة من المتطوعات لتثقيف وتوعية المرأة والطفل لتحقيق الاستقرار الأسري والتربوي من خلال تعزيز مفاهيم وقيم أسرية وتربوية للمرأة والطفل. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية جمال بن سداد الفاخري أن الجمعية ومن خلال اهتمامها بتطوير برامجها وإشراك العمل التطوعي في أنشطتها المواكبة لرؤية 2030 , فقد نفذت خلال الشهر المنصرم 9 مبادرات تنموية بهدف تمكين المرأة والطفل وتثقيف الأسر. وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: " لقد إستفاد من هذا المشروع ما يتجاوز الـ 651 أمّا وطفلا ، وفق أعلى المعايير التي عملت عليها الجمعية لتحقيق الأستقرار الأسري والتربوي بين أوساط الأسر ، حيث تخللت هذه المبادرات العديد من الورش التدريبية والأركان التعريفية والأستشارات في بيئة مهيئة لعمل 98 متطوعة أسهمن في إنجاح المبادرات الـ 9 التي تمثل أبرزها في مبادرة توعوية تهتم بالطفل الموهوب ، ومعاً نحو صحة نفسية أفضل والأمن النفسي السيبراني ، ومبادرة حولين، والملتقى القانوني. وأضاف " الفاخري" أن هذه الخدمة الإنسانية تهدف إلى حماية الأسر وغرس الفضائل في نفوس الأبناء، وتوعية الأمهات، معرباً عن شكره وتقديره للمتطوعات اللآتي ضربن أروع الامثلة في العمل الإجتماعي، منوهاً بما تحظى به جمعية التنمية الأسرية بتبوك من دعم سخي ومؤازرة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك.
19 ديسمبر 2019 - 22 ربيع الثاني 1441 هـ( 101 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقه تبوك رئيس مجلس المنطقة، بمكتبه بالإمارة اليوم، أعضاء لجنة شؤون الأسرة التابعة لمجلس المنطقة، يتقدمهم رئيس اللجنة مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الدكتور محمد بن عبدالله الحربى. وفي بداية اللقاء رحب سموه بالجميع متمنياً لهم التوفيق، بعد ذلك اطلع سموه على الإطار العام لتشكيل وحوكمة لجان الأسرة في مجالس المناطق, كما استمع لشرح عن رؤية وأهداف اللجنة في دعم النسيج الاجتماعي والحماية الأسرية, وبرامج الرعاية والتنمية في بناء الأسرة . ثم قدم رئيس اللجنة تقريرا عن اللجنة وخططها المستقبلية. ونوه سمو امير المنطقة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بما يعزز مكانة الأسرة ودورها في المجتمع والنهوض بها لتكون قادرة على القيام بدورها في رعاية الأبناء وفق تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف , وعادات وتقاليد هذه البلاد العزيزة, والعمل على رعاية الأسر والحرص عليها وحل مشكلها وإيجاد الحلول ومساعدتهم. وأبدى سموه استعداد إمارة المنطقة بتقديم كافة الدعم للجنة للقيام بمهامها على اكمل وجه ، معرباً عن شكره على الجهود التي قامت بها اللجنة خلال الفترة الماضية. من جانبهم، أعرب رئيس وأعضاء لجنة شؤون الأسرة بمجلس المنطقة عن شكرهم وتقديرهم لسمو أمير المنطقة، بما وجدته اللجنة من دعم وتوجيهات من سموه , سائلين الله تعالى أن يوفق الجميع لما يحب ويرضى وأن تحقق اللجنة الأهداف المرجوة منها بما يضمن رعاية الأسرة بمنطقة تبوك وتقديم كل ما يحتاجون إليه من الخدمات التي تقع في نطاق عمل اللجنة.
17 ديسمبر 2019 - 20 ربيع الثاني 1441 هـ( 78 زيارة ) .
وقعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك وفريق "فزعة" التطوعي أمس, اتفاقيه شراكة مجتمعية تهدف لتعزيز التعاون وتفعيل البرامج والأنشطة التي تخدم المجتمع، بجميع فئاته, وذلك في قاعة الأمير فهد بن سلطان العلمية. ومثل إدارة تعليم تبوك للتوقيع مسؤول الشراكات المجتمعية عبدالله العسيري، فيما وقع قائد فريق فزعه التطوعي أحمد العماش كممثل عن الفريق. ورحب المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري بعقد مثل هذه الشراكات، التي تصب في خدمة البرامج والمناشط التعليمية والتطوعية لمنسوبي التعليم فيما يعزز الدور الكبير لأهمية الشراكة المجتمعية والسعي قدما نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030, التي ترتكز على مبدأ تنمية المجتمع كأحد مبادئها الأساسية، منوهاً بدور العمل التطوعي والرسالة النبيلة التي يقدمها والمساهمة الفاعلة في خدمة المجتمع بجهود شخصية منظمة والدور الكبير لهم في نشر التعاون والعطاء.
15 ديسمبر 2019 - 18 ربيع الثاني 1441 هـ( 99 زيارة ) .
تنظم جمعية التنمية الأسرية بمنطقة تبوك الاثنين القادم، الملتقى القانوني الأسري في الأحوال الشخصية الذي يهدف إلى تثقيف المرأة اجتماعياً وأسرياً وقانونياً لضمان استقرارها الأسري, وذلك بمقر الجمعية بتبوك من الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساءً. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية فهد بن عياضة العنزي أن الملتقى يستهدف النساء، وسيتناول أهمية بناء الأسرة والمحافظة عليها، وتعريف المرأة بقضايا الأحوال الشخصية ( الطلاق والخلع والفسخ والنفقة والحضانة )، بالإضافة إلى تثقيف المرأة فيما يتعلق بالحقوق القانونية المستحدثة. وبين العنزي أن الملتقى يجمع بين ورش عمل واستشارات أسرية وقانونية وأركان تعريفية، داعياً الراغبات في الاستفادة من الملتقى إلى المسارعة في التسجيل عبر موقع الجمعية .
12 ديسمبر 2019 - 15 ربيع الثاني 1441 هـ( 88 زيارة ) .
‏وقعتا جمعية الملك خالد النسائية بمنطقة تبوك، والجمعية الخيرية للعمل التطوعي بالمنطقة اليوم، مذكرة تفاهم، بهدف تعزيز التعاون، والتنسيق في مجال الأعمال الخيرية. ومثل جمعية الملك خالد بالتوقيع مديرتها التنفيذية ريم بنت عطاالله العطوي، وعن الجمعية الخيرية للعمل التطوعي مديرها التنفيذي مشاري بن خالد المعلوي، وجرى التوقيع بمقر جمعية العمل التطوعي. يذكر أن أبرز ما جاءت به المذكرة، العمل نحو التنسيق بين الجمعيتين لتقديم دورات تنموية، التي من شأنها الإسهام في تحقيق الأهداف الاجتماعية والتطوعية المشتركة بينهما.
8 ديسمبر 2019 - 11 ربيع الثاني 1441 هـ( 129 زيارة ) .
انطلق أكثر من 5000 متطوع اليوم, بمنطقة تبوك في مسيرة بممشى منتزه الأمير فهد بن سلطان بمدينة تبوك ، تهدف لإيصال رسالة وأهمية الأعمال التطوعية تحت شعار "نمشي ونتطوع" بمشاركة 37 جهة حكومية بالمنطقة و27 فرقة تطوعية و 8 جمعيات خيرية. وأوضح مدير فرع وزارة العمل بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله الحربي أن هذه المسيرة تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع بغية تسليط الضوء على أهمية العمل التطوعي والخدمة المجتمعية على مستوى المملكة. وأكد الدكتور " الحربي" في تصريح لوكالة الأنباء السعودية, أن العمل التطوعي هو عمل أو نشاط يقوم به الإنسان لخدمة المجتمع، والهدف من التطوع هو ابتغاء الأجر من الله سبحانه وتعالى، والشعور بالمسؤولية تجاه المجتمع، وتنمية المهارة الذاتية، والتماسك والتآلف بين أفراده، مبيناً أن هذه المبادرة التي يتم تنفيذها على مستوى المنطقة تأتي ضمن العديد من الأنشطة والفعاليات العلمية والعملية تحت شعار "تطوع لمستقبل يشمل الجميع" التي تبناها الفرع في اليوم العالمي للتطوع ، وتتضمن توزيع مطبوعات ومنشورات توعوية تحث على التطوع، وصيانة 100 مسجد وترميم 100 منزل، ومبادرة زراعة 5000 شتلة ومبادرة وحملة للتبرع بالدم، وتنظيف الشواطئ وإزالة التشوه البصري، ومبادرة " تطوع بعلمك" لتقديم دورات مجانية للمجتمع، إضافة إلى تنظيم عدد من المحاضرات وورش العمل والمعارض المصاحبة بالتعاون مع عدد من الجهات والجمعيات والفرق التطوعية بالمنطقة. وأضاف أن اليوم العالمي للتطوع يأتي لإبراز أهمية التطوع لدى أفراد المجتمع باعتباره قيمة نبيلة وواجباً وطنياً يتعين على كل فرد من أفراد المجتمع القيام به اتجاه وطنه ومجتمعه وانطلاقاً من أن العمل التطوعي قيمة متأصلة في المجتمع، مبيناً أن رؤية المملكة 2030, عكست الاهتمام بتعميق قيمة التطوع في حياة المجتمع، وطالبت بتطوير وتوسيع ثقافة وأنشطة العمل التطوعي واستقطاب المزيد من المتطوعين، بما يخدم المجتمع ويعزز مصالحه ومكتسباته. وأشار في ختام حديثه لـ "واس" إلى أن هذا اليوم يُعد فرصة فريدة للمتطوعين والمنظمات للاحتفال بجهودهم، وتقاسم قيمهم، وتعزيز عملهم فيما بين مجتمعاتهم المحلية، والجهات الخيرية والحكومية، والقطاع الخاص, رافعاً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك الراعي الأول والدائم للأعمال التطوعية والخيرية بالمنطقة , و لجميع الجهات الحكومية والفرق التطوعية المشاركة في هذه المبادرة.
5 ديسمبر 2019 - 8 ربيع الثاني 1441 هـ( 188 زيارة ) .
دشن مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله الحربي، أمس فعاليات مهرجان اليوم العالمي للإعاقة، ضمن تفعيل الفرع والإدارات التابعة في مدينة تبوك ومحافظات المنطفة، لهذه المناسبة، بمشاركة جمعية العمل التطوعي، ونادي تبوك للإعاقة، بحضور عدد من المسؤلين من مختلف الجهات الحكومية، وذوي وأسر المصابين بالإعاقة، وذلك بسوق تبوك سنتر . وشهدت فعاليات الحفل التي جاءت متنوعة وجامعة بين التثقيف والترفيه، ومشاركة عدد من الحضور ، بما فيهم فئات ذوي الإعاقة وأسرهم . فيما أوضح الدكتور الحربي أن مشاركة الفرع بهذه المناسبة تأتي استشعارا من الدور المجتمعي، للتنمية الهادف لتعزيز وتثقيف وتوعية المجتمع بحقوق هذه الفئة العزيزة على الجميع. وأضاف " بأن الفرع يسعى لتحقيق رؤية وسياسات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتي تأتي تنفيذا لتوجهات قيادة المملكة التي دائما ما تنص على تقديم وتوفير أفضل الخِدْمات والوسائل المساعدة، لجميع المواطنين بمختلف فئاتهم وأعمارهم . بعد ذلك تم تدشين مبادرة إبداع ،المتضمنة توفير كراسي متحركة لذوي الاعاقة، في أماكن مختلفة، في كل مدينة لخدمة هذه الفئة. وأوضحت صاحبة المبادرة نورة فيحان الدوسري بأن فكرة هذه المبادرة جاءت نتيجة لما شاهدته من معاناة حركة ذوي الإعاقة وأسرهم حين مراجعتهم للإدارات الحكومية أو للبنوك والأسواق التجارية، والأماكن العامة، مثمنة الدور الكبير والدعم غير المحدود الذي تجدة هذه الفئة العزيزة من قيادة هذا الوطن الغالي وبناء مستقبله .
4 ديسمبر 2019 - 7 ربيع الثاني 1441 هـ( 103 زيارة ) .
اختتمت جمعية التنمية الأسرية بمنطقة تبوك أمس الملتقى التثقيفي "طفلي يلعب" الذي هدف إلى توعية الأمهات بأهمية وفوائد اللعب مع الأطفال، بحضور أكثر من 70 أمًا، و 110 أطفال، وذلك بمقر الجمعية بتبوك. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية فهد بن عياضة العنزي أن الملتقى استهدف الأمهات وأطفالهم من أعمار 3 وحتى 6 سنوات, وتناول إكساب الأمهات مهارات التواصل مع الأطفال من خلال اللعب وتوجيه الأمهات للعب مع أطفالهن بطريقة تربوية فاعلة تنمي المجالات الحركية والاجتماعية والمعرفية لدى الطفل, بالإضافة إلى توعية الأمهات بأضرار الألعاب الإلكترونية على الأطفال, مشيراً إلى أن الملتقى شهد تنفيذ ورش عمل للأمهات وورش عمل تفاعلية للأطفال .