6 أبريل 2020 - 13 شعبان 1441 هـ( 22 زيارة ) .
تشارك كشافة ⁧الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك⁩ في تقديم المساندة والدعم بالتعاون مع الجهات المعنية عبر توعية المتسوقين وتنظيمهم وأهمية التزامهم بالاشتراطات الصحية، وذلك في عدد من المواقع كأسواق المواد الغذائية والمراكز التجارية التموينية وتقديم الدعم و العون تضامناً و تطوعاً لمكافحة فايروس ⁧‫كورونا‬⁩ والوقاية منه، وذلك ضمن برنامج الشراكة المجتمعية لمتطوعي كشافة تعليم تبوك. وبيّن المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم العُمري أن هذه المشاركة تأتي في إطار الدعم والمساندة للجهات الأمنية والحكومية تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالتكاتف والتعاون لتجاوز هذه الأزمة، قائلا إن العمل التطوعي هو عمل إنساني نبيل ورسالة سامية لتربية النشء على البذل والعطاء، فالعمل التطوعي يعني لنا كمسلمين وكأبناء هذا الوطن وفي التعليم بالذات عمل ليس مكملا لأعمالنا بل عمل يجب أن نعنى به ونربي النشء عليه، فالعمل التطوعي يجب أن يكون جزءا من أعمالنا وسلوكنا اليومي وتعاملاتنا سواء أكانت داخل المدرسة أو في الحي أو في المنزل مع الأسرة وفي كل مكان، مقدماً شكره لجميع المشاركين من منسوبي الكشافة. من جهته، أوضح مدير إدارة نشاط الطلاب (بنين) الدكتور عبدالله الحارثي أن كشافة تعليم تبوك تعمل على جمع البيانات والتجهيزات في الأسواق والمراكز التجارية والتي شملت 14 مركزاً للمشاركة في تنظيم المتسوقين في أماكن الدخول والخروج والمحاسبة وتوزيع الأدوات الصحية على المتسوقين، إضافة إلى التوعية ببعض الإرشادات الصحية التي حثت عليها وزارة الصحة.
6 أبريل 2020 - 13 شعبان 1441 هـ( 42 زيارة ) .
أعلنت الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بتبوك ممثلة بفريق لأمتنا نحيا، عن تقديم حزمة من الدورات التثقيفية والتطويرية تحت شعار "خليك بالبيت" التي تقدم عن بعد والموجهة للآباء والأمهات والطلاب والطالبات والموظفين في القطاعين الحكومي والخاص. وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد عبد العزيز العودة أن تقديم هذه الدورات يندرج تحت حملة "يداً بيد" التي وجه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بإطلاقها لمكافحة انتشار وباء كورونا وتسخير جميع السبل للمحافظة على سلامة المواطن والمقيم بالمنطقة في إطار المسؤولية الاجتماعية والشراكة المجتمعية, كما تأتي ضمن حرص الجمعية على تفعيل دورها من خلال تقديم العديد من البرامج التدريبية في مختلف المجالات لخدمة المجتمع وتقديم كل ما من شأنه رفع مستوى الوعي، مؤكداً أن الجمعية ستعمل وضمن حقوق المتطوع فيها ، على توفير فرص تطوعية تضمن سلامة وصحة المتطوعين. وأضاف العودة أن هذه الدورات تتمثل في التوعية عن كورونا وطرق الوقاية منه، وضبط ميزانية الأسرة والادخار المالي، ودورة بعنوان " في بيتي مدينة جميلة " والاستثمار الأمثل في إدارة الوقت، والذكاء العاطفي، ودورة في فهم الاضطرابات النفسية التي يعاني منها الطفل المراهق، والتغذية الصحية، مبيناً أن الدورات جميعها تقدم مجاناً وعن بعد. ودعا العودة في ختام حديثة الجميع للمشاركة في هذه الدورات والاستفادة من المفاهيم والتعريفات التي ستطرح من خلالها، كما دعا الجميع إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة والتعليمات الصادرة للابتعاد عن التجمعات والبقاء في المنزل، سائلاً الله العلي القدير أن يجلي هذا الوباء عن جميع عباده عاجلاً.
5 أبريل 2020 - 12 شعبان 1441 هـ( 23 زيارة ) .
استجابة لدعوة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك الذي وجه بإطلاق حملة يدًا بيد، بادرت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام في تبوك بصرف مساعدات مالية بمبلغ 500 ريال لأسر الأيتام المسجلين بالجمعية وتم مراعاة الأسر الأكثر احتياجًا. أوضح ذلك نائب رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية الأيتام الخيرية بتبوك طلال بن خالد الفقير. وأضاف بأن الجمعية أطلقت مشروعي (سلة الجود) لتوزيع السلال الرمضانية على الأسر و(عيدنا بهجة) لتوزيع كسوة العيد التي يستفيد منها 1013 يتيمًا ويتيمة المنتسبين للجمعية بهدف إدخال الفرحة عليهم ورسم البسمة في عيد الفطر المبارك. منوهًا بأن هذه المبادرات من جمعية رعاية الأيتام الخيرية بتبوك جاءت انطلاقًا من دورها نحو هذه الفئة الغالية ومساهمة في المسؤولية الاجتماعية تحقيقًا لإستراتيجية الوطن في هذه المرحلة تحت شعار (كلنا مسؤول).
3 أبريل 2020 - 10 شعبان 1441 هـ( 64 زيارة ) .
أطلقت لجنة تراحم لرعاية السجناء وذويهم بمنطقة تبوك اليوم مشروع السلة الغذائية الرمضانية لصالح الأسر المستفيدة المشمولة بخدمات اللجنة . وأوضح رئيس اللجنة أحمد الحارثي أن المشروع يهدف إلى توفير المتطلبات اللازمة للأسر في شهر رمضان حيث ستسهم السلة في التخفيف على الأسرة من الأعباء المالية . وشكرت اللجنة كل من شارك في توفير المساعدات الرمضانية وتهيب بالمحسنين أن يسهموا في استكمالها عبر إيداع إسهاماتهم المالية في حساب اللجنة الرسمي ، تعزيزآ منهم لمبدأ التكافل الاجتماعي مع قرب الشهر الكريم والمحافظة على هذه القيمة الإنسانية.
30 مارس 2020 - 6 شعبان 1441 هـ( 32 زيارة ) .
اطمأن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك على وضع الأسرة التي أثبتت الفحوصات الطبية إيجابية إصابة بعض أفرادها بفايروس كورونا. ووجه سموه بمتابعة حالة باقي أفراد الأسرة وتقديم الرعاية الطبية لها كما وجه بدراسة وضع الاسرة وتقديم المساعدة لها. وتمنى سموه الشفاء العاجل للمصابين والسلامة للجميع .
16 مارس 2020 - 21 رجب 1441 هـ( 46 زيارة ) .
أطلقت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة تبوك مشروعي السلة الرمضانية لهذا العام " سلة جود " وكسوة العيد " عيدنا بهجة" ، التي تهدف إلى مساعدة المستفيدين في تأمين المواد التموينية في شهر رمضان وعيد الفطر المبارك - بمشيئة الله - وتبلغ قيمة المساهمة في هذه المشاريع 200 ريال لكل مسار . وحثت الجمعية الميسورين للإسهام في تأمين السلة الرمضانية والعيد لأيتام تبوك ، وتجسيد التكافل الاجتماعي الذي حث عليه ديننا الحنيف، من خلال إيداع المبلغ في حسابات الجمعية البنكية، سيما وأن الجمعية ترعى نحو 1013 يتيم ويتيمة من خلال مركزها الرئيس في مدينة تبوك.
16 مارس 2020 - 21 رجب 1441 هـ( 47 زيارة ) .
التقى مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة تبوك الدكتود محمد بن عبدالله الحربي في مقر الفرع اليوم، أعضاء فريق أصدقاء المسؤولية الاجتماعية بتبوك، بحضور مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بمنطقة تبوك نواف بن محمد البلوي. وجرى خلال اللقاء تبادل المعلومات والخبرات وفتح فرص الشراكات والاتفاق على الأولويات مما يسهم في نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة وجعلها واقعاً ملموسا وتعزيزها كممارسة ونقلها من مفهوم العمل الخيري المباشر إلى مفهوم التنمية بكل مجالاتها.
5 مارس 2020 - 10 رجب 1441 هـ( 119 زيارة ) .
استضافت جمعية الأمير فهد بن سلطان الخيرية الاجتماعية بتبوك أمس، دورة بعنوان " مهارات الترافع القضائي"، التي نظمها فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة ممثلاً بمركز التنمية الاجتماعية، وسط إقبال كبير من طلاب وطالبات الجامعات في كليات الشريعة والأنظمة والقانون وموظفي وموظفات الأقسام القانونية في الدوائر الحكومية والشركات. وبين المحاضر الدكتور فهد بن محمد الحميزي, خلال الدورة طرق وأساليب الترافع، ومهارات تحرير الدعوى القضائية وكيفية الترافع في القضايا وتجهيز الدفوع للرد عليها، متطرقاً للموضوعات الوثيقة بمهنة المحاماة والمتصلة بالمتطلبات اللازمة لنشأتها في بيئة تنظيمية محفزة تكفل ممارستها بصورة إيجابية. وأوضحت الجمعية أن هذه الدورة تأتي ضمن حزمة من الدورات المجانية التي تنظمها وتستضيفها الجمعية وتستهدف الرجال والنساء، وتهدف إلى كسب المهارات وتنمية القدرات التي تفيد المشاركين علميًا وعمليًا في مختلف المجالات.
2 مارس 2020 - 7 رجب 1441 هـ( 80 زيارة ) .
احتضنت إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بمدينة تبوك اليوم ، إبرام مذكرة تفاهم بين كل من فريق نبض الحياة التطوعي بالمنطقة ممثلاً بالمدير التنفيذي للفريق أحمد الزهراني ، وإدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بصحة تبوك ممثلة بالدكتور محمد العمير . وتهدف المذكرة إلى بناء علاقة استراتيجية مشتركة في بيئة رائدة في مجالها ، ودعم ورعاية الأنشطة والافكار الريادية التطوعية . واستعرض المدير التنفيذي لفريق نبض الحياة التطوعي أحمد الزهراني خلال اللقاء دور الفريق في التنمية الشاملة للمجتمع بمنطقة تبوك ، ودعمه وتطويره وتوجيهه للمبادرات التطوعية، وتطوير آليات العمل التطوعي بالمنطقة ، ودعمه للمتطوعين بجميع الوسائل المتاحة، مؤكداً أن رؤية الفريق ترتكز على أن يكون رائدًا في مجال العمل التطوعي على مستوى المملكة. من جهته رحب مدير إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بصحة تبوك الدكتور محمد العمير بهذه الشراكة التي تؤكد وتعزز المسؤولية المجتمعية استنادًا إلى أهمية تحقيق التعاون المثمر* بين قطاعات الدولة في ضوء توجهاتها المعلنة في رؤية المملكة 2030 بما يدعم العمل التطوعي ويعزز المسؤولية المجتمعية. واستنادا إلى أهمية إسهام قطاع* التدريب ومؤسسات المجتمع المدني في خدمة المجتمع وتوعيته بجميع فئاته.
1 مارس 2020 - 6 رجب 1441 هـ( 69 زيارة ) .
‏قبل أربعة أشهر تقريبًا، وتحديدًا في شهر نوفمبر 2019، كانت منطقة تبوك على موعد مع انطلاق فريق رواد تمريض تبوك التطوعي توافقًا مع رؤية المملكة وتطبيق دور العمل التطوعي وتضامنًا مع الأزمات ، على يد مؤسسة ورئيسة الفريق الدكتورة عبير سعيد العطوي وهي أستاذ مساعد في تخصص تمريض الأطفال؛ إيمانًا بأهمية هذه المهنة السامية، وسعيًا لنشر الصورة الصحيحة لها، ليصل عدد أعضائه الآن إلى 32 عضوًا ما بين ممرضين وممرضات في المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية وطلاب وطالبات التمريض. ‏رؤية ورسالة ‏وتتمثل رؤية الفريق في أن يكون أعضاؤه الرائدين في تعزيز أهمية مهنة التمريض لدى المجتمع والارتقاء بمهنة التمريض لخلق بيئة داعمة، والوصول إلى مجتمع واعٍ مثقف صحيًا، انطلاقًا من رسالته الداعية إلى الالتزام بنشر الوعي الصحي وتقديم البرامج والفعاليات الهادفة التي تسعى إلى تحقيق التنمية المجتمعية وتوفير الرعاية الصحية للمجتمع. ‏جملة من الأهداف ‏ويضع الفريق أمامه جملة من الأهداف تشمل نشر الصورة الصحيحة لمهنة التمريض ورفع مستوى الوعي لدى المجتمع بأهمية هذه المهنة السامية، مع خلق بيئة اجتماعية داعمة لمهنة التمريض، وتقديم برامج تطويرية وتوعوية صحية للمجتمع، إلى جانب تعزيز روح العمل التطوعي في الممارسين لمهنة التمريض من خلال مشاركاتهم المجتمعية ونشر الوعي الصحي، إضافة إلى تكوين قاعدة بيانات بعدد الممرضين والممرضات المتطوعين وتعزيز قنوات الشراكة بين القطاع الصحي والتعليمي والخاص. ‏خطط ومبادرات الفريق ‏وقد رسم فريق رواد تمريض تبوك التطوعي، خططًا معينة يمضي في تطبيقها، معتمدًا على حاجة المجتمع في المملكة وخاصة في منطقة تبوك، حيث إن جميع خططه مبنية على أهداف وأسس للمساهمة في تطبيق رؤية المملكة 2030. ‏ويعتبر أعضاء الفريق، العمل التطوعي عملًا إنسانيًا نبيلًا مطلق الحرية لا يرتبط بمكان أو زمان أو نوع؛ بل إنه سلوك حضاري ومطلب اجتماعي، كما وجهتنا شريعتنا الإسلامية إلى تقديم العمل الخيري لما فيه مساعدة الإنسانية؛ بهدف التقرّب إلى الخالق -عز وجل-، حيث نصّت عليه الآيات القرآنية الكريمة في قوله تعالى {وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان}. ‏ومن أبرز الأعمال التي قدّمها فريق رواد تمريض تبوك التطوعي، خلال تلك الفترة القصيرة، أول مبادرة له وهي زيارة المرضى؛ لما فيها من تعزيز القيم الإنسانية؛ ولاسيّما أن مثل هذه الأعمال التطوعية تزيد من ترابط المجتمع وتحقق الاستفادة الإيجابية لخدمة الوطن والمواطن في مختلف نواحي الحياة الاجتماعية وتحسين الظروف الحياتية والمعيشية للأفراد والمساهمة في تلبية الاحتياجات الإنسانية. ‏أيضًا، كانت هناك مبادرة التوعية بفيروس كورونا المستجد، حيث استهدفت المبادرة المرضى وزوار مستشفى الملك خالد ومستشفى الملك فهد التخصصي؛ بهدف توعيتهم عن طرق الوقاية من مرض كورونا المستجد والتعريف بالمرض وطرق العدوى. ‏إضافة إلى مبادرة "لا للتنمر" وهي حملة توعوية استهدفت المرحلة الابتدائية والمتوسطة بمدارس منطقة تبوك، للحد من التنمر اللفظي والذي يعد الأكثر انتشارًا بين الطالبات وكذلك التنمر الجسدي الأكثر انتشارًا بين الطلاب، عبر التوعية وإقامة ورش عمل للتقليل من سلوك التنمر لدى الطالبات في المدارس، وخاصة أن نسبة التنمر في آخر إحصائية وصلت إلى 57% عند الأولاد و46% عند البنات.
23 فبراير 2020 - 29 جمادى الثاني 1441 هـ( 107 زيارة ) .
تنظم جمعية التنمية الأسرية بتبوك غداً، دورة لتأهيل المقبلين على الزواج، وذلك من الساعة الخامسة عصراً وحتى التاسعة مساءً، وتستمر على مدى يومان بمقر الجمعية بتبوك. وأوضح عضو مجلس الإدارة والمشرف المالي للجمعية عبدالعزيز الشمري ، أن الدورة التي تقدم مجاناً تستهدف المقبلين على الزواج من الرجال، وتهدف إلى تثقيفهم على كيفية التعامل مع المشكلات الأسرية حال حدوثها, حيث تشمل الدورة محاور شرعية ونفسية، وجوانب اجتماعية واقتصادية وصحية.
18 فبراير 2020 - 24 جمادى الثاني 1441 هـ( 75 زيارة ) .
تُنظم جمعية التنمية الأسرية بمنطقة تبوك غداً، دورة تدريبية بعنوان " إدارة ميزانية الأسرة "، يقدمها الدكتور زعل شلال العنزي، وذلك من الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساءً بمقر الجمعية بحي السليمانية بتبوك. وبين المدير التنفيذي للجمعية فهد العنزي، أن الدورة تسهم في تأهيل أفراد الأسرة سواء الآباء على كيفية إدارة شؤون الأسرة المالية, مشيراً إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن حزمة من البرامج التدريبية التي تقدمها الجمعية خلال هذا العام الهجري لتثقيف وخدمة المجتمع وتعزيز المفاهيم الأسرية والتربوية الصحيحة لديها وسط بيئة آمنة ومحفزة, وينفذها فريق من المدربين المتخصصين في مجال الأسرة.
17 فبراير 2020 - 23 جمادى الثاني 1441 هـ( 188 زيارة ) .
تنظم الجمعية السعودية للتربية الخاصة "جستر " بمنطقة تبوك غدا الثلاثاء , لقاءً توعويًا بعنوان " دعم أسر ذوي الشلل الدماغي "، وذلك في الساعة الرابعة والنصف عصراً , بمقر الجمعية في مدينة تبوك. وأوضحت الجمعية أن اللقاء يستهدف المهتمين والمختصين في مجال الإعاقة لتطوير مهاراتهم في التعامل مع الأشخاص ذوي الشلل الدماغي, مضيفتاً أن اللقاء سيتناول التشريح النظري والعملي للدماغ , وأسباب الإصابة بالشلل الدماغي والأعراض المصاحبة ومضاعفاته، وتصنيفات الشلل الدماغي، بالإضافة إلى كيفية تعديل السلوك مع هذه الفئة وتقديم أساليب جديدة حول تنويع التواصل والتعامل معهم. ووجهت الجمعية الدعوة للمهتمين وأسر الأشخاص ذوي الشلل الدماغي إلى حضور هذا اللقاء والاستفادة مما يطرح فيه من معلومات تفيد في تطوير أساليب التعامل مع هذه الفئة. يذكر أن الشلل الدماغي: هو مصطلح طبي يشمل مجموعة من المشكلات الحركية المرتبطة بعدم السيطرة على عضلات الجسم وعدم التناسق في الحركة والقوام والتوازن تنتج عن إصابة الدماغ الطبيعي في فترة النمو بتلف في المناطق المسيطرة على الحركة أو لعدم اكتمال النمو أثناء الحمل.
17 فبراير 2020 - 23 جمادى الثاني 1441 هـ( 68 زيارة ) .
تنظم جمعية التنمية الأسرية بتبوك , بالتعاون مع كلية التقنية للبنات بتبوك برنامج تدريبي عن دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات يستهدف النساء, والذي يستمر على مدى 10 أيام ابتداءً من يوم الأحد الموافق 29 /6 / 1441هـ , وذلك بمقر الجمعية بتبوك. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية فهد العنزي, أن البرنامج والذي يقدم مجاناً يهدف إلى إكساب المتدربات المعارف والمهارات لإعداد الجدوى الاقتصادية للمشروعات و تأهيل متخصصات في مجال ريادة الأعمال و تنمية المنشآت الصغيرة و المتوسطة, و تشكيل فريق معتمد تطوعي مع فريق الاستثمار والاستدامة المالية , و إعداد دراسات جدوى اقتصادية لمشاريع استثمارية للجمعية, مشيراً إلى أن البرنامج سيتناول توضيح مفهوم المشاريع الصغيرة والمقومات الشخصية لرائدة الاعمال و خطة المشروع ودورها في الإعداد للمشروع الصغير و تخطيط الجوانب التسويقية والفنية والمالية للمشروع. ودعا "العنزي" الراغبات في حضور البرنامج والذي ينفذ بالفترة الصباحية بمعدل 4 ساعات يومياً إلى التسجيل عبر موقع الجمعية ، مشيرًا إلى أن البرنامج سيقدم للمتدربة شهادة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني المهني ومن وزارة الخدمة المدنية , وشهادة خبرة من الجمعية بعد انهاء متطلبات البرنامج التدريبي مع إمكانية التحاق المتدربة بعد التخرج مع فريق الاستثمار والاستدامة المالية التطوعي الخاص بالجمعية.
16 فبراير 2020 - 22 جمادى الثاني 1441 هـ( 46 زيارة ) .
بدأت جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بمنطقة تبوك اليوم، تسليم الدفعة الثانية لمستفيدات برنامج مشروعي، من الأسر المنتجة، بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية كجهة ممولة للمشروع. وتعد هذه المرحلة امتدادا لسابقتها، ووصل مبلغ التمويل إلى 500 ألف ريال استفاد منها 21 مشروعا، في مجموع المرحلتين. حيث سلم الأمين العام للجمعية الدكتور عبدالله بن أحمد بدوي الشريف المبالغ المخصصة للمستفيدات بحضور عضوتي مجلس إدارة الجمعية نجلاء سليمان الشامان والدكتورة عائشه سويلم العطوي يذكر أن "مشروعي" يعد برنامج تمويلي اجتماعي يقدم قروضا للباحثين عن العمل وأصحاب المشروعات الصغيرة والأسر المنتجة بتقديم تمويل يصل إلى 50 ألف ريال بدون فوائد وتمتد فترة سداده إلى 60 شهر، ويهدف إلى تقديم قروض بدون فوائد لتمويل المشروعات متناهية الصغر ولأصحاب الحرف والمهن.
13 فبراير 2020 - 19 جمادى الثاني 1441 هـ( 207 زيارة ) .
اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمنطقة تبوك في مقرها اليوم الدورة التدريبية لدراسة الاحتياجات التنموية للمجتمع المحلي، بحضور أكثر من 50 مستفيداً ومستفيدة. وتعد هذه الدورة من الدورات الأساسية لقيادات الفرق التطوعية والمبادرين، وتهدف إلى توضيح مفهوم دراسة الاحتياجات التنموية للمجتمع المحلي والعناصر المهمة واللازمة التي تُبنى عليها مثل هذه الممارسات. واشتملت الدورة على عددٍ من المحاور الرئيسة والمهمة، من أهمها كيفية تحقيق مايعرف بتطبيق التاءات الأربع لإعداد الدراسات , والمبادرات الاجتماعية وتحديد الاحتياجات الإنسانية ، وتعظيم الأثر الاجتماعي فيها, وأهمية مواكبة التطور الذي يتم في العمل التطوعي وتطبيق المبادرات ، وآلية بناء وتحقيق الشراكات المجتمعية والخطوات الصحيحة لبناء المبادرات التي أصبحت تعتمد على التمكين . وجرى تطبيق محاور البرنامج عملياً ومناقشتها وتقييمها مع المتدربين، من خلال تحديد الصفات الواجب توفرها في القائد التطوعي ودراستها المنطقية في الأفكار وقابليتها للتطبيق ، ومن ثم تحديد الأهداف والفئات المستهدفة ، بعدها البدء برسم خطة العمل ودراسة النتائج والآثار المتوقعة.
8 فبراير 2020 - 14 جمادى الثاني 1441 هـ( 94 زيارة ) .
نظمت جمعية الأمير فهد بن سلطان الخيرية الاجتماعية بتبوك اليوم، دورة تدريبية بعنوان " بناء الذات " موجهة للنساء بالتعاون مع مركز التأهيل الشامل بتبوك . وتأتي هذه الدورة ضمن أهدافها للاهتمام بالأسرة والمجتمع وتطوير الذات والارتقاء بشخصية الفرد وذاته، عبر محاور عده منها اكتشف مشكلات الذات وأهمية وحاجات الذات وبناء الوعي الذاتي ومصادر بناء الذات وحدود القدرة الإنتاجية للفرد بالإضافة إلى خماسية التوازن.
30 يناير 2020 - 5 جمادى الثاني 1441 هـ( 91 زيارة ) .
عقد مجلس إدارة فريق "نبض الحياة" التطوعي بمنطقة تبوك أمس، اجتماعه الأول للعام الجاري 2020 برئاسة رئيس مجلس إدارة الفريق المهندس عبدالرحمن بن نوح، وحضور أعضاء مجلس الإدارة، وذلك في مقر مدارس دار الراي بمدينة تبوك. واطلع المجلس على تقرير عن منجزات الفريق خلال المرحلة الماضية، ودوره في خدمة المتطوعين والمشاريع التطوعية، كما ناقش وضع السياسات واللوائح التنظيمية للعام 2020 المنظمة للعمل التطوعي المشترك ، وإيجاد قاعدة بيانات مشتركة للعمل التطوعي بين المتطوعين والمجلس, وتحديد البرامج المشتركة التي يمكن تبنيها لتعزيز ودعم مفهوم العمل التطوعي بمنطقة تبوك ، بالإضافة إلى إعداد إجراءات وآليات العمل الجديد في الفريق بأعضاءه الجدد . وأوضح المدير التنفيذي لفريق "نبض الحياة" أحمد الزهراني, أن الفريق يهدف إلى نشر ثقافة العمل التطوعي وإبراز دوره في التنمية الشاملة للمجتمع بمنطقة تبوك، ودعم وتطوير وتوجيه المبادرات التطوعية، وتطوير آليات العمل التطوعي بمنطقة بالمنطقة، بالإضافة إلى إشعار المتطوع بأهمية دوره اتجاه خدمة المجتمع، وتنمية قدراته ومواهبه وإبداعاته بجميع الوسائل المتاحة، مؤكداً أن رؤية الفريق ترتكز على أن يكون رائد في مجال العمل التطوعي على مستوى المملكة، ونشر وتعزيز ثقافة العمل التطوعي وتأهيل وتحفيز كوادره ودعم المبادرات التطوعية وترسيخ العمل الإحترافي التطوعي بين أفراد المجتمع من خلال وسائل متنوعة بأساليب حديثة تغطي أكبر الأحداث الفنية والشبابية بمنطقة تبوك. ونوه بدعم وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك للفريق وصولاً لتحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030 لمبادرات العمل التطوعي الاجتماعي والتي هي إحدى سمات المجتمع السعودي في التكافل الاجتماعي الذي يحث عليه ديننا الإسلامي الحنيف.
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 117 زيارة ) .
نظم مكتب الضمان الاجتماعي النسوي بمنطقة تبوك التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة أمس ,"ملتقى التمكين" وذلك بمقر جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية في مدينة تبوك, بحضور 40 مستفيدة. وأوضحت مديرة مكتب الضمان الاجتماعي النسوي بتبوك عمشاء العجمي أن الملتقى هدف إلى توفير الإرشاد المهني للنساء المستفيدات من الضمان الاجتماعي وطرح الفرص الوظيفية لهن بما يتناسب مع مؤهلاتهن وقدراتهن، ونقلهن إلى منظومة التنمية, مشيرةً إلى أن الملتقى استهدف فئة النساء البالغة أعمارهن ما بين 18 وإلى 35 عامًا. وأعربت " العجمي" عن شكرها لمدير فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالمنطقة الدكتور محمد الحربي على متابعته الحثيثة لجهود المكتب.
26 يناير 2020 - 1 جمادى الثاني 1441 هـ( 114 زيارة ) .
سيّر المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بضباء اليوم, رحلته الرابعة للجاليات لأداء العمرة للعام1441هـ. وأوضح مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بضباء الشيخ عبدالله أبو حوسه, أن الرحلة ضمت 49 شخصًا من مختلف الجنسيات. وأضاف أن المكتب أقام للمعتمرين دورة علمية مكثفة في صفة العمرة وكيفية أدائها ، كما يقدم برنامجاً دعوياً مكثف أثناء الرحلة لتوعية وإرشاد هؤلاء المسلمين وشرح ما يصعب فهمه عليهم علاوة على تذليل الصعوبات التي قد تواجههم أثناء الرحلة.