25 فبراير 2021 - 13 رجب 1442 هـ( 14 زيارة ) .
شاركت الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بمنطقة تبوك في تنظيم المستفيدين من خدمات مركز لقاحات "كورونا" بالتعاون مع الشؤون الصحية بالمنطقة. وأُسنِد للمتطوعين استقبال ومرافقة متلقي اللقاح حتى نقطة الفرز الأولى، ومساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بما يضمن وصولهم بكل راحة, إلى جانب عدد من المهام الأخرى. وتأتي مشاركة الجمعية ضمن الجهود والتعاون المثمر مع الشؤون الصحية بتبوك وتوجيهات سمو أمير المنطقة الرئيس الفخري للجمعية. من جانبه نوه رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد العودة بالجهود التي توليها القيادة الرشيدة للحد من انتشار جائحة كورونا وتوفير اللقاح للمواطنين والمقيمين, والمتابعة المستمرة من سمو أمير منطقة تبوك، ومعالي وزير الصحة، ومدير الشؤون الصحية بالمنطقة.
16 فبراير 2021 - 4 رجب 1442 هـ( 33 زيارة ) .
تنظم جامعة تبوك لقاءً افتراضياً مع المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، معالي الدكتور عبدالله الربيعة، وذلك بعنوان ( جهود المملكة في مجال العمل الإغاثي والإنساني حول العالم حقائق وتجارب ). وتفصيلاً، يعقد اللقاء غداً الثلاثاء في تمام الساعة السابعة مساء، وأوضحت الجامعة أنه يمكن الحضور عبر الرابط : https://www.youtube.com/watch?v=NJQx9bOxgkI
4 فبراير 2021 - 22 جمادى الثاني 1442 هـ( 64 زيارة ) .
قدّم مكتب وفاء لرعاية أبناء الشهداء ومنسوبي التعليم المتوفين بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك، حزمة من المبادرات والبرامج والخدمات لمستفيديه خلال الفصل الدراسي الأول، من خلال تكثيف الجهود في خدمة هذه الفئة في المجالات التعليمية والصحية والنفسية والاجتماعية، وتلبية احتياجاتها بشكل عام. وأوضحت مساعدة مدير المكتب أمل الشمري, أنه جرى العمل خلال الفصل الماضي على حصر الفئات المستهدفة عبر نظام نور ومتابعة تقديم الرعاية والمساعدات للمستفيدين والمستفيدات والوقوف على التحصيل العلمي للطلاب والطالبات والخدمات الإرشادية ومتابعتهم على نظام نور، وتفعيل اتفاقات وشراكات مع القطاع الخاص والمؤسسات الخيرية لتقديم الدعم العيني والامتيازات والتسهيلات وتجويد الخدمات المقدمة والمشاركة في الفعاليات والمناسبات الخاصة. وأشارت أن عدد المستفيدين والمستفيدات من خدمات المكتب 225 طالبًا وطالبة، قدم لهم عدد من الخدمات في المجال التعليمي، مثل توفير مقاعد مجانية في المدارس الأهلية وخصومات في الرسوم في مدارس أخرى حسب اختيارهم، وتوفير منح تدريبية في عدد من المعاهد الأهلية والأكاديميات الرياضية، كما سلموا أكثر من 100 شريحة بيانات، ووصلت إليهم الكتب الدراسية بالتنسيق مع إدارتي الإشراف التربوي، إلى جانب تقديم عدد من الخدمات في المجال الإرشادي التي تسهم في إيجاد حلول مناسبة للمشكلات التعليمية والصحية والنفسية والاجتماعية للمستفيدين، إضافة إلى مشروع الحقيبة المدرسية ومشروع كسوة الشتاء والسلة الرمضانية وبطاقة وفاء (خدمة مستفيد). لافتةً النظر إلى أن اتفاقيات الخصومات للمستفيدين مع القطاع الخاص شملت كذلك المستوصفات وشركات التوصيل ومحلات صيانة الأجهزة الإلكترونية، وتقديم التسهيلات لهم في مواعيد الإدارات الحكومية والتدريب بالتعاون مع جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية.
25 يناير 2021 - 12 جمادى الثاني 1442 هـ( 60 زيارة ) .
دشن مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتبوك منيف بن هابس الحربي، في مكتبه اليوم، أعمال أول جمعية مختصة في مجال تنمية وتأهيل الفتيات تحت مسمى "رواء"، والتي تعد الأولى بمجالها على مستوى الجمعيات الخيرية بالمنطقة، حيث تقدم خدماتها في جميع الجوانب التي تنمي شخصية الفتاة من خلال إلحاقهن في برامج ومشاريع ودورات تدريبية تساهم في تنمية قدراتهن وتأهيلهن لسوق العمل. وأشار الحربي إلى حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، واهتمام ومتابعة أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود على تنمية وتأهيل الفتيات في مختلف المجالات الحياتية بما يسهم في تطوير قدراتهن ونفع المجتمع، وهو الأمر الذي دعا نخبة من سيدات المنطقة إلى تأسيس هذه الجمعية والسعي لتحقيق أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠، المتعلقة بدعم وتمكين المرأة، بما يتوافق مع شريعتنا الإسلامية . وأضاف أن فرع الوزارة حريص على دعم وتقديم التسهيلات لانطلاقة الجمعيات المتخصصة والناشئة، والتي نطمح أن يكون لها بصمة واضحة في خدمة فئة الفتيات وتحقق نتائج إيجابية في المجتمع ولمثل هذه الجمعيات التنموية في دعم الفتيات وتوفير مختلف الاحتياجات لهن في جوانب مهمة تتعلق بحياتهن اليومية والعملية.
14 يناير 2021 - 1 جمادى الثاني 1442 هـ( 62 زيارة ) .
نوَّه الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة تبوك، بالجهود التي تبذلها وزارة الإسكان لتمكين المواطنين والمواطنات من تملُّك السكن، واهتمامها بتوفير الحلول السكنية المناسبة لهم.. رافعًا شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على حرصهما ودعمها لقطاع الإسكان. وتفصيلاً، جاء ذلك خلال تدشين أمير تبوك أمس الثلاثاء مشروع" الإسكان" بمحافظة تيماء، وتسليمه عددًا من وحدات المشروع لمستفيدي الإسكان بها، ضمن جولته التفقدية للمحافظة، وتدشينه مشاريعها التنموية التي تجاوز إجمالي تكلفتها الـ 700 مليون ريال. واستمع الأمير فهد بن سلطان لشرح عن تفاصيل المشروع، وما يضمه من وحدات سكنية ومواقع مخصصة للمرافق الخدمية، قدَّمه مدير فرع وزارة الإسكان بالمنطقة، المهندس إسماعيل المسعودي، وتضمن عرضًا لما يحتويه مشروع محافظة تيماء السكني الذي يقع على مساحة 641300م٢، ويتكون من 388 وحدة سكنية، و376 أرضًا وقرضًا. ومن جهته، أكد مدير فرع وزارة الإسكان بمنطقة تبوك المهندس إسماعيل المسعودي أن الوزارة تواصل جهودها وبرامجها لتحقيق أهدافها في دعم العرض، وتمكين الطلب، وتوفير السكن لجميع المواطنين بخيارات متنوعة وجودة عالية وسعر مناسب.. منوهًا بدعم أمير تبوك لمشاريع وزارة الإسكان في المنطقة. يُذكر أن مشاريع وزارة الإسكان في منطقة تبوك بلغت ستة مشاريع، تنوعت ما بين مشاريع تحت الإنشاء، ووحدات جاهزة، توفر ما يزيد على 4800 وحدة سكنية. وهذه المشاريع هي (إسكان أملج – إسكان تيماء – بساتين تبوك – درة تبوك – إسكان تبوك – واحة تبوك). كما تشهد منطقة تبوك تخصيص خمسة مخططات للأراضي السكنية، توفر ما يزيد على 2000 أرض سكنية للمستفيدين. وهذه المخططات هي (أنوار القادسية – نجمة الوجه – إسكان تيماء – أصداف السلطانية – نورس الإسكان).
29 ديسمبر 2020 - 14 جمادى الأول 1442 هـ( 111 زيارة ) .
أودعت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بتبوك أكثر من مليون وأربعمائة ألف ريال في حسابات المستفيدين من خِدْماتها كمبالغ مالية نقدية ضمن برامجها المتعددة للأيتام وأسرهم، حيث كان إيداع أكثر من 900 ألف ريال ضمن برنامج كفالة اليتيم، وأكثر من 300 ألف ريال كدفعة أخيرة أودعتها الجمعية بشكل مباشر في حسابات المستفيدين قبل نهاية العام الجاري 2020م. كما قامت الجمعية بصرف أكثر من 200 ألف ريال ضمن برنامج كسوة العيد، فضلاً عن التبرعات العينية المقدمة للأيتام مثل السلال الغذائية والأجهزة اللوحية والحاسبات الآلية ضمن برنامج الرعاية التعليمية والذي اشتمل على تدريب أكثر من 70 يتيمًا ويتيمة في دورات تقنية ومهنية مختلفة خلال المدة الفترة الماضية من العام 2020 م. وكشفت الجمعية عن جهودها خلال الفترة الماضية دعمًا لعملية تعليم الأيتام بتوزيع 103 أجهزة حاسب آلي شخصي ، وتوزيع 886 شريحة إنترنت ، وبالتحاق 12 طالبًا يتيمًا بدورة حاسب آلي مجانية لمدة ستة أشهر مقدمة من المعهد الماسي بتبوك ، كما التحق 55 طالبًا وطالبة من الأيتام في المرحلة الثانوية ببرنامج التميّز في القدرات لمدة خمس أسابيع بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة تبوك ، كما التحق 24 طالبًا وطالبة من المرحلة الثانوية بدورة مكثفة للقدرات لمدة أسبوع . كما أعلنت "الجمعية" عن انتقالها لمقرها الجديد في حي الروضة بمدينة تبوك. وأفاد رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بتبوك طلال بن خالد الفقير أن الجمعية وضعت عددا من الخطط والإستراتيجيات منذ تأسيسها متوافقة مع رؤية المملكة 2030 وعملت على تطويرها، لتحقق رؤيتها ورسالتها، التي تسعى لتلبية احتياجات وتطلعات عملائها من مستفيدين ومتبرعين ، مبينةً أن إستراتيجية الجمعية الأولى تقوم على محاور هامة لتحقيق الأهداف التي أوجدت من أجلها، وتوسيع قدراتها التشغيلية والخدمية .
26 ديسمبر 2020 - 11 جمادى الأول 1442 هـ( 75 زيارة ) .
ناقش مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة تبوك منيف بن هابس الحربي مع فضيلة الشيخ محمد هليل الرويلي مدير عام فرع وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد ‏بمنطقة تبوك سبل التعاون بين الطرفين من منطلق أهمية العمل التطوعي في المجتمع وتقديم المبادرات، وما يتميز به الشباب السعودي من حب لعمل الخير وتقديم الدعم والمساعدة تماشياً مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 وصولاً إلى مليون متطوع في القطاع غير الربحي. جاء ذلك خلال زيارة الرويلي لفرع وزارة الموارد البشرية حيث أوضح الحربي انه من الجميل أن تلتقي هذه الرغبة مع جهود رسمية تؤسس للتطوع وترعاه، مبيناً أن رؤية المملكة 2030، عكست الاهتمام بتعميق قيمة التطوع في حياة المجتمع، بما يخدم المجتمع ويعزز مصالحه ومكتسباته من جانبه ثمن الحربي حرص ومتابعة واهتمام سمو أمير منطقة تبوك لأعمال الوزارة بالأعمال التطويرية ومتابعة سير العمل فيها وتحقيق رؤية الوزارة.
23 ديسمبر 2020 - 8 جمادى الأول 1442 هـ( 92 زيارة ) .
شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بالإمارة اليوم, توقيع اتفاقية الشراكة المجتمعية بين الشؤون الصحية بالمنطقة وشركة فهد بن ماضي المجول ، لإنشاء مبنى عيادات تخصصية " لمرضى السكر " داخل حرم مستشفى العويقيلة العام. وتأتي هذه الاتفاقية تعزيزاً لإسهام القطاع الخاص في التنمية الصحية وفق رؤية المملكة 2030 وتمكينه لتقديم الدعم في الخدمات الصحية من خلال النهوض بمسؤولياته الاجتماعية مشاركا للقطاع الحكومي من خلال دعم الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة وفقا للاحتياجات الفعلية للمواطنين بجودة وكفاءة عالية. وأشاد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بمبادرة شركة فهد بن ماضي المجول وما تمثله هذه العيادات التخصصية من إضافةً إلى المنشآت القائمة حالياً ، داعياً رجال الأعمال بالمنطقة وخارجها للمزيد من الإسهامات النوعية لخدمة مجتمعهم بتبنيهم لمبادرات تعزز جهود الدولة لتقديم جميع أنواع الخدمات التي تشهد طلباً متزايداً نتيجة للنمو السكاني. ودعا سموه إلى الالتزام بمبادئ ومفاهيم رؤية 2030 التي يجب أن تشكل بتوجهاتها ومستهدفاتها وبرامجها مرجعاً لجميع الخطط والأنشطة في المنطقة، منوهاً بالدعم السخي الذي تقدمه القيادة الرشيدة - أيدها الله - للقطاع الصحي وحرصهما على توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين.
23 ديسمبر 2020 - 8 جمادى الأول 1442 هـ( 78 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك في مكتبه اليوم، رئيس مجلس إدارة جمعية "قادر" لتعزيز الصحة النفسية بالمنطقة إبراهيم بن لافي العنزي وأعضاء مجلس إدارة الجمعية, بمناسبة حصول الجمعية على ترخيص من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. واستمع سموه إلى شرح مفصل عن الجمعية وأهدافها وأعمالها والفئات المستهدفة والدور الذي تقوم به في خدمة أبناء المنطقة لرفع مستوى الوعي بينهم في الوقاية من الأمراض النفسية، والمساهمة في تحسين الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى النفسيين وتأهليهم للانخراط بالمجتمع، وتثقيف أهالي المرضى النفسيين للتعايش مع المرض, كما اطلع سموه على تقرير عن برامج وأعمال وأنشطة الجمعية خلال الفترة الماضية. ثم تسلم سمو أمير منطقة تبوك من رئيس مجلس إدارة جمعية "قادر" العضوية الفخرية للجمعية. ونوه سموه بالدور المهم الذي تقوم به الجمعية في دعم وتنمية مهارات مختلف أطياف المجتمع، وتوفير الرعاية التي يتطلب العمل معها ابتكار برامج وخدمات ومبادرات نوعية، تراعي احتياج كل مجموعة، وتسهم في الوصول إلى المستفيد في مكانه، وتقديم ما يحتاجه بأعلى كفاءة وبأفضل جودة، مع السعي المستمر للتطوير والتحسين. وأكد الأمير فهد بن سلطان دعم الإمارة لأعمال الجمعية والجهات الحكومية وتسخير الإمكانات كافة لإنجاح أعمالهم.
19 ديسمبر 2020 - 4 جمادى الأول 1442 هـ( 71 زيارة ) .
نظمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مبادرة «جمّلها» في مدينة تبوك، والتي تهدف إلى ترميم وتحسين المباني السكنية، حيث ساهم المتطوعون في العديد من مهام الترميم والتحسين، مثل: عمال السباكة والكهرباء وطلاء الجدران، وغيرها. وبين المدير العام لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في منطقة تبوك منيف الحربي، أن هذه الأنشطة تأتي ضمن المبادرات المجتمعية المتزامنة مع فعاليات يوم التطوع السعودي والعالمي تحت شعار «عطاء وطن». وأَضاف أن فرع الوزارة في منطقة تبوك من خلال مركز التنمية الاجتماعية والجمعيات الأهلية التابعة يؤمن بأهمية ومكانة العمل التطوعي وتعزيز دوره الرائد الذي يضطلع به والرسالة التي يحملها رغبة في إبراز مكانته اللائقة من خلال تفعيل مثل هذه المبادرات لخدمة المجتمع.
6 ديسمبر 2020 - 21 ربيع الثاني 1442 هـ( 71 زيارة ) .
عبّر المستفيدون من المعونة الشتوية بتبوك، عن شكرهم وتقديرهم لسمو أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز؛ لاستشعاره الدائم لحاجة أبناء المنطقة في القرى والمراكز والهجر والمحافظات وأيضاً البادية وتقديم العون والمساعدات. وأوضح المستفيدون أن المعونة قد جاءت في التوقيت المناسب، نظراً لاحتياجاتهم مع دخول موسم الشتاء، وكذلك لمواجهة تدني درجات الحرارة التي تمر بها المنطقة. وأشار المستفيدون أن الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز، دأب دوماً على تلمس احتياجات أبناء المنطقة بمختلف فئاتهم، وذلك استكمالاً للدور الإنساني الذي يتكفل به سموه والذي يجسد مثالاً للتكافل الاجتماعي وتكاتف أبناء هذا الوطن، داعين الله تعالى أن يجعل هذه الأعمال الإنسانية لسمو أمير منطقة تبوك في موازين حسناته. و تواصل اللجان القائمة على التوزيع أعمالها بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمحافظين وتشمل المعونات الشتوية على شاحنات محمله بالأرزاق والألبسة الشتوية واللحف والأغطية ووسائل التدفئة وذلك للأسرع في إيصالها للمستحقين في أسرع وقت ممكن.
2 ديسمبر 2020 - 17 ربيع الثاني 1442 هـ( 88 زيارة ) .
أطلقت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة تبوك ، بادرة " يوم للجميع " بالتعاون مع جمعية سواعد للإعاقة الحركية بالمنطقة الشرقية، بهدف تفعيل اليوم العالمي لذوي الإعاقة ، من خلال نشر الملصقات التعبيرية والتوعوية داخل المطاعم وفي المقاهي . وأوضحت الغرفة أن البادرة ستستمر لمدة ثلاثة أيام ، ويشارك فيها أصحاب الأعمال للتعريف بقضايا الإعاقة وزيادة الوعي تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة ، مشيرةً إلى أن مثل هذه الشراكات المجتمعية ستساعد في بناء قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، وتمكينهم على كافة الأصعدة والارتقاء بالخدمة المقدمة لهم .
1 ديسمبر 2020 - 16 ربيع الثاني 1442 هـ( 106 زيارة ) .
فعّلت أمانة منطقة تبوك مبادرة "لسلامتنا نلتزم"، بمشاركة جمعية العمل التطوعي بالمنطقة وفريق الأمانة التطوعي التابع لأمانة المنطقة، ضمن الجهود والإجراءات الاحترازية التي تتخذها للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد - 19". وأوضحت "الأمانة" أنها تواصل جهودها في مختلف القطاعات في مواجهة هذه الجائحة والعمل على منع انتشار الفيروس بالمنطقة من خلال منظومة متكاملة من الأعمال الميدانية، والتي يأتي من ضمنها تفعيل هذه المبادرة داخل مراكز التسوق للإسهام في الجهود للحد من انتشار الفيروس من خلال توعية المتسوقين بالإجراءات الاحترازية والمساهمة في تنظيم التباعد الاجتماعي. وأفادت أمانة تبوك أن الحملة تهدف إلى نشر ثقافة الوعي بأخذ الاحتياطات اللازمة والتدابير الوقائية لتجنب الإصابة بعدوى فايروس كورونا، إلى جانب ترسيخ صورة التباعد الاجتماعي والاحترازات الوقائية بلبس الكمامة والتعقيم المستمر للأيدي لتضمن - بإذن الله - سلامة الجميع ، مشيرةً إلى أن المتطوعين والمتطوعات حرصوا على سلامة زوار ومرتادي المجمعات، حيث تمثلت جهودهم في تقديم النصائح والإرشادات والحرص على تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي به، مؤكدةً أن الفرق التطوعية تتواجد في عدد من المواقع بالمنطقة، لضمان استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية .
30 نوفمبر 2020 - 15 ربيع الثاني 1442 هـ( 61 زيارة ) .
تنظم جمعية التنمية الأسرية بتبوك ممثلة بالقسم النسائي غداً دورة لتأهيل المقبلات على الزواج ، تستهدف المقبلات على الزواج وحديثات الزواج، وذلك عبر منصة الجمعية الإلكترونية. وتهدف الدورة -التي يقدمها متخصصون في جوانب الحياة الزواجية وتستمر يومين- إلى تأهيل الفتيات المقبلات على الزواج لحياة سعيدة، وتشتمل على عدة محاور أهمها: توضيح أهداف الزواج، والحقوق الزوجية، والمشكلات الزوجية، وغيرها من الأمور التي من شأنها أن تنمي العلاقة الزوجية بين الطرفين، وتهيئة المقبلات على الزواج وتدريبهن على أساليب الحياة الزوجية وطرقها.
24 نوفمبر 2020 - 9 ربيع الثاني 1442 هـ( 66 زيارة ) .
اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك, على تقرير عن حملة "شواطئنا.. نحميها", التي نظمها المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي مؤخراً لتنظيف الشواطئ وأعماق البحر بمحافظة الوجه وهدفت إلى نشر الوعي البيئي لدى المجتمع، وأهمية الحفاظ على بيئة المناطق الساحلية والمرافق العامة. جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه اليوم, مدير المكتب الإقليمي للمركز بالمنطقة الشمالية المهندس ثامر بن عوض البلوي, وأعضاء الفرق التطوعية المشاركة الذي قدم شرحاً موجزاً عن الحملة وأهدافها وآلية تنفيذها ونتائجها التي شارك فيها عدد من القطاعات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات والناشطون في مجال حماية البيئة وأيضا القطاع الخاص, كما اطلع سموه على تقرير عن الاستراتيجية الوطنية للبيئة. وثمن الأمير فهد بن سلطان جهود العاملين بالحملة, منوها بما تولية المملكة من تركيز على الاهتمام بالبيئة، وأهمية الحفاظ على بيئة المناطق الساحلية وصون مواردها الطبيعية، وبقاء سواحل المملكة نظيفة خالية من التلوث وتشجيع العمل التطوعي في هذا الجانب, متطلعاً إلى أن تحقق الحملة وغيرها من الحملات الأهداف المرجوة من إطلاقها لتعزيز ثقافة أهمية المحافظة على البيئة لدى المجتمع بكافة أطيافه.
22 نوفمبر 2020 - 7 ربيع الثاني 1442 هـ( 111 زيارة ) .
عقدت الأمانة العامة للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم " تراحم " أمس بمدينة تبوك ورشة عمل بعنوان " تطوير الشراكات " ، بحضور مدير مشاريع الأمانة ماجد الربيزي، ومدير الشراكات المجتمعية بالأمانة العامة للجنة عبدالله القحطاني، وموظفي اللجنة بمنطقة تبوك، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية بالمنطقة والقطاعات الأهلية وغير الربحية . وناقشت الورشة سبل تطوير الشراكات الفعالة والدائمة التي من شأنها خدمة النزلاء والمفرج عنهم وأسرهم ، وتدريب الحضور على الشراكات المجتمعية وسبل استدامتها . وأوضح المدير التنفيذي للجنة تراحم بمنطقة تبوك عبدالرحمن بن نبات الصنعاء أن الورشة أثرت العقول بمخرجاتها ومحتوياتها ، وتخللها عدد من الشراكات والمبادرات، منها تقديم مبادرة من معهد سواعد المستقبل للتدريب، وأخرى من فريق تطوعي فتيات واعدات . وجرى في ختام الورشة تكريم الحضور بدروع تذكارية من قبل لجنة تراحم بمنطقة تبوك .
19 نوفمبر 2020 - 4 ربيع الثاني 1442 هـ( 156 زيارة ) .
شارك متطوعو فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك في حملة التوعية والتثقيف الصحي داخل المراكز التجارية بالمنطقة أمس، لتنفيذ عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19. وأوضح المتحدث الرسمي بالهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك محمد العنزي، أن الحملة المستمرة تهدف إلى نشر ثقافة الوعي بأخذ الاحتياطات اللازمة والتدابير الوقائية لتجنب الإصابة بعدوى فيروس كورونا، وترسيخ صورة التباعد الاجتماعي والاحترازات الوقائية بلبس الكمامة والتعقيم المستمر للأيدي لتضمن -بإذن الله- سلامة الجميع. وأشار العنزي إلى أن المتطوعين والمتطوعات حرصوا على سلامة زوار ومرتادي المراكز التجارية، حيث تمثلت جهودهم في تقديم النصائح والإرشادات والحرص على تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي به، مؤكداً أن الفرق التطوعية تتواجد في عدد من المواقع بالمنطقة، لضمان استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد COVID19، وبدعم من وزارة الداخلية والجهات الحكومية المعنية.
11 نوفمبر 2020 - 25 ربيع الأول 1442 هـ( 75 زيارة ) .
استقبل أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز في مكتبه بالإمارة اليوم، مدير فرع بنك التنمية الاجتماعية بمنطقة تبوك حامد بن عبيد العنزي بمناسبة تكليفه مديراً لفرع بنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة. وفي بداية اللقاء هنّأ الأمير فهد بن سلطان العنزي، متمنياً له التوفيق في مهامّ عمله الجديد. واستمع سموه إلى شرح عن الخدمات والبرامج التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية للمستفيدين بمنطقة تبوك ومحافظاتها. ونوّه أمير المنطقة إلى جهود جميع العاملين ببنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة وعلى ما يقومون به من أعمال لخدمة وطنهم وأهالي المنطقة والجمعيات الخيرية ولجان التنمية الاجتماعية. من جهته أعرب حامد العنزي عن شكره وتقديره لأمير منطقة تبوك على ما يلقاه فرع بنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة من دعم واهتمام ومتابعة من سموه لتقديم أفضل الخدمات.
9 نوفمبر 2020 - 23 ربيع الأول 1442 هـ( 117 زيارة ) .
احتفى فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة تبوك ،اليوم ، باختتام مشروع "إدارة المخاطر والأزمات" والمشاركين فيه من مختلف الجهات الحكومية والأهلية بالمنطقة ، بحضور المدير العام لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة تبوك منيف الحربي، وعدد من مديري ومسؤولي الجهات المشاركة في البرنامج ، وذلك بفندق ميلنيوم بمدينة تبوك. وشاهد الحضور خلال الحفل عرضاً مرئياً عن نشاطات البرنامج الذي انطلق عام 1441هـ ، وهدف إلى الرفع من مستوى الوعي والحيطة والحذر لدى الجهات الحكومية من خلال أقسام الأمن والسلامة لديها، إضافة إلى التركيز على تمكين المتخصصين في الجهات المعنية لمباشرة أعمالهم على أكمل وجه من خلال ورش العمل التطبيقية، مع تزويدهم بمواد توعوية تمكّنهم من تدريب منسوبيهم على اختصاصات مختلفة في حفظ الأمن والاهتمام بالسلامة. وقدم أخصائي السلامة المهنية وإدارة المخاطر المهندس أحمد بن ياقوت التيماني بإيجاز نبذة عن مفهوم إدارة الأزمات. وأكد مدير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتبوك، أن الجميع يسعد بنجاح هذا البرنامج الذي امتد لفترة طويلة ، مرَّ من خلالها بالعديد من الأنشطة والأعمال التي كان لها بالغ الأثر في تنمية المهارات الوقائية لحماية المجتمع وتوعيته بأخطار الكوارث وطرق إدارتها في حال وقوعها - لاقدر الله -، وذلك في إطار تحقيق أهداف رؤية 2030 الرامية إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي في شتى المجالات، مشيراً إلى أن الفرع بتبوك سيبذل جهده في التوعية بأهمية السلامة في المرافق، إضافة إلى أهمية توفير بيئة عمل آمنة ، ولديها إدارة ودراية بحجم المخاطر التي قد تنتج عن المخالفات إن وجدت أو الأخطاء الشائعة.
1 نوفمبر 2020 - 15 ربيع الأول 1442 هـ( 76 زيارة ) .
وزعت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بتبوك عدد ( 103 ) أجهزة حاسب آلي متنوعة ما بين مكتبي ومحمول للأيتام مستفيدي الجمعية (الأكثر احتياجاً). وأطلقت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام مشروعها هذا تزامناً مع بدء العام الدراسي بنظام التعليم عن بُعد. ودعت الجمعية الجميع بمشاركتها في هذا المشروع من خلال التبرع العيني بأجهزة الحاسب الآلي المكتبي أو المحمول أو الأجهزة الذكية اللوحية. وقدمت الجمعية الشكر الجزيل لشركاء النجاح في المرحلة الأولى من هذا المشروع والتي تم فيها توزيع 103 أجهزة، وهم جامعة تبوك ومركز التنمية الاجتماعية بتبوك والإدارة العامة للتدريب التقني والمهني ومعهد الأفق الجديد على جهودهم في التنسيق والدعم الفني لموائمة الأجهزة لاحتياجات تعليم الطلبة عن بُعد.