17 اكتوبر 2020 - 30 صفر 1442 هـ( 81 زيارة ) .
أطلقت جمعية "إسناد" لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة شرورة لمستفيدي الجمعية من ذوي الإعاقة البصرية مبادرة "مبصرون"، بالشراكة مع جمعية المكفوفين "رؤية" بالمدينة المنورة. وتشمل المبادرة توزيع حقائب تحتوي على العصا البيضاء، وساعة ناطقة، ونظارة ذات عدسات مكبرة، وسماعة جوال، وتفسير القرآن بلغة برايل. ويأتي ذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للبصر والمكفوفين. كما تقوم المبادرة على توعية المكفوفين بطريقة الدخول على الدروس الافتراضية، وحل الواجبات في منصة "مدرستي"، وكذلك كيفية استخدام العصا البيضاء، والاستفادة من المنصات الإلكترونية التي تقدم الكتب بطريقة "برايل". يأتي ذلك بالتزامن مع الأيام العالمية للبصر والمكفوفين والعصا البيضاء. وقال مدير الجمعية طارق عبدالله الهمامي: "أطلقنا في جمعية إسناد تنفيذ مبادرة (مبصرون) بالشراكة مع جمعية المكفوفين (رؤية) بالمدينة المنورة، التي استهدفت ذوي الإعاقة البصرية، واستفاد منها المكفوفون وضعاف البصر". وأشار إلى أن جمعية "إسناد" تعتبر الجمعية الوحيدة والمتخصصة في رعاية كل فئات الإعاقة في محافظة شرورة والمراكز والهجر التابعة لها، داعيًا كل فئات المجتمع لدعم برامج ومشاريع الجمعية تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة.
23 اغسطس 2020 - 4 محرم 1442 هـ( 112 زيارة ) .
سلمت جمعية البر الخيرية بمحافظة شرورة أمس، 24 وحدة سكنية لمستفيديها، وذلك في إطار الاتفاقية المشتركة مع وزارة الإسكان، ممثلةً بالإسكان التنموي بمنطقة نجران لدعم أسر مستفيديها بالوحدات الجاهزة. وأشارت الجمعية إلى أن هذه الدفعة تعد الثانية حيث سبق لها أن سلمت 14 وحدة سكنية لمستفيديها، ليصبح مجموع ما سلمته الجمعية 38 وحدة سكنية. وعبَّر المستفيدون من هذه المبادرة عن سعادتهم البالغة باستلام هذه الوحدات السكنية، سائلين المولى عز وجل أن يديم على هذه البلاد الأمن والأمان والرخاء في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله -.
18 اغسطس 2020 - 28 ذو الحجة 1441 هـ( 123 زيارة ) .
قدمت جمعية "إسناد" لرعاية ذوي الإعاقة بشرورة لمستفيديها، حقائب تعليمية لتنمية الإدراك وزيادة التركيز، وأدوات للتخاطب وتعديل السلوك لذوي إعاقات التوحّد ومتلازمة داون وضمور المخ والإعاقات الذهنية المختلفة، وكراسي متحركة للأطفال والكبار من ذوي إعاقة الشلل الرباعي والشلل النصفي والشلل الدماغي والإعاقات الحركية، ضمن مبادرة "وطن العطاء" برعاية مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة نجران. وأوضح مدير جمعية "إسناد" لرعاية ذوي الإعاقة عبدالله الوادعي أن الجمعية من الجمعيات الحديثة والمتخصصة في رعاية ذوي الإعاقة في محافظة شرورة والمراكز والهجر التابعة لها. وأشار إلى أن تأسيس الجمعية أتى بناءً على واقع الاحتياج الكبير لخدمات الرعاية والتأهيل والعلاج لأكثر من ١٧٠٠ شخص بمختلف الإعاقات مثل التوحد ومتلازمة داون والشلل الدماغي والشلل الرباعي والنصفي والصمم والبكم والمكفوفين وغيرها من الإعاقات المختلفة. ودعا الوادعي المجتمع بمختلف شرائحه لدعم ومساندة الجمعية في تحقيق آمال وطموح ذوي الإعاقة بالمحافظة ، مقدماً شكره لمجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة على مبادرته الكريمة تجاه جمعية "إسناد" وجمعيات المنطقة كافة.
11 يوليو 2020 - 20 ذو القعدة 1441 هـ( 79 زيارة ) .
تسلمت جمعية «طموح» لرعاية الأيتام بمحافظة شرورة أمس، 155 جهازًا لوحيًا مع بطاقات البيانات، ضمن مبادرة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات «العطاء الرقمي». وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية «طموح» عبدالله الكربي أن المبادرة تأتي استشعاراً لأهمية التقنية وحق الجميع في الوصول لها، مشيرًا إلى أن مبادرة العطاء الرقمي، تستهدف أيتام الجمعية والمحتاجين من طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية وكذلك المرحلة الجامعية. وأشار الكربي إلى أن المبادرة تأتي ضمن التعاون مع مختلف القطاعات والإدارات لتعزيز دور الجمعية ورسالتها في تنمية شخصية اليتيم ورعايته،
29 سبتمبر 2019 - 30 محرم 1441 هـ( 221 زيارة ) .
أقامت جمعية المستودع الخيري الأهلية بمحافظة شرورة أمس ، برنامجاً ترفيهياً للأيتام ، بالتزامن مع اليوم الوطني الـ89 للمملكة ، وذلك بمركز المساء الترفيهي بالمحافظة . وأوضح مدير الجمعية حسن بن سعيد آل علوان أن البرنامج الترفيهي للأيتام اشتمل على عدد من المسابقات الثقافية ، والمحاضرات التوعوية ، والفقرات الترفيهية ، والعروض المسرحية ، تخللها توزيع الهدايا على المشاركين . وأكد أن تزامن هذا البرنامج مع اليوم الوطني يُعد انعكاساً لما يحظى به الأيتام من اهتمام منقطع النظير من لدن القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ، وبتوجيهات من سمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران ، وسمو نائبه، وبمتابعة مباشرة من معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية ، مثمناً الاهتمام بهذه الفئة العزيزة على قلوبنا لتكون لبنةً في بناء الوطن، سائلاً المولى أن يحفظ البلاد من كل مكروه وأن يكتب النصر والتمكين للجنود المرابطين ويتقبل الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته .
4 سبتمبر 2019 - 5 محرم 1441 هـ( 252 زيارة ) .
وزّعت جمعية البر الخيرية بمحافظة شرورة أمس، بالتعاون مع إدارة التعليم بالمحافظة 3070 حقيبة مدرسية على أبناء وبنات المستفيدين من خدمات الجمعية، تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد، بدعم من صندوق سابك الخيري "بر". ويأتي توزيع الحقائب المدرسية ضمن مشاريع الجمعية وأنشطتها، وحرص القائمين عليها بتوفير الاحتياجات الأساسية ومنها المدرسية لأبناء مستفيدي الجمعية، وتشجيعهم مع بداية العام الدراسي.
25 يونيو 2019 - 22 شوال 1440 هـ( 191 زيارة ) .
احتفلت محافظة شرورة أمس بالزواج الجماعي الأول لـ 26 شاباً وفتاةً بالمحافظة، بحضور وكيل محافظ شرورة عامر بن علي الصيعري، وعدد من مديري الدوائر الحكومية وأهالي المحافظة، وذلك بقاعة النادر للاحتفالات. وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الشيخ صفيان بن عيظة المنهالي، كلمة رحب فيها بالحضور, مؤكداً أن الزواج الجماعي يأتي بدعم وتوجيه من صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، وسمو نائبه، لتحقيق مبادئ التعاون والتكافل الاجتماعي التي حثنا عليها ديننا الإسلامي، وتخفيف العبء والتكاليف على العرسان لتحقيق التكامل بين أفراد المجتمع ومؤسساته. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190624/153279#sthash.rBJFykjW.dpuf
13 مارس 2019 - 6 رجب 1440 هـ( 149 زيارة ) .
سلم محافظ شرورة إبراهيم بن عاطف الشهري، اليوم، عدداً من المستحقين المسجلين في قوائم وزارة الإسكان بمحافظة شرورة أراضيهم المخصصة لهم ضمن برنامج سكني، بحضور مدير عام فرع وزارة الإسكان بالمنطقة المهندس مانع محمد الصقور، وذلك استمرار لعمليات التسليم التي تعمل عليها الوزارة للأراضي السكنية ضمن "برنامج سكني" الذي أطلقته وزارة الإسكان. وبلغت القطع الموزعة بمخطط النزهة (٥٤٥) قطعة سكنية بمساحة إجمالية ٥٠٠ متر مربع للقطعة الواحدة. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190312/147250#sthash.9SSkoEiT.dpuf
17 يوليو 2018 - 4 ذو القعدة 1439 هـ( 575 زيارة ) .
وزعت جمعية المستودع الخيري بمحافظة شرورة خلال شهر شوال الماضي 900 سلة غذائية على المستفيدين من خدماتها. من جانب آخر فعّلت الجمعية شراكتها مع صندوق موظفي سابك الخيري، المتضمنة دعم 3 جمعيات خيرية بمنطقة نجران، هي "جمعية المستودع الخيري بشروره، وجمعية البر بتصلال، وجمعية البر الخيرية بالمشعلية"، مستهدفة بخدماتها 60 أسرة، بمعدل 20 أسرة لكل جمعية.
19 مايو 2018 - 4 رمضان 1439 هـ( 411 زيارة ) .
اطلقت جمعية البر الخيرية بمحافظة شروروة بمنطقة نجران، أولى برامجها "السلة الرمضانية" بتكلفه بلغت 362.500 ريال غطت به الجمعية احتياج 1450 أسرة من السلال الغذائية الرمضانية. وأوضح مدير الجمعية ، عبدالله بن ثابت أنه تم إصدار بطاقات لتسهيل صرف هذه المساعدات، يتم شحنها إلكترونيا تتيح للمستفيد شراء احتياجه الفعلي من المواد الغذائية الأساسية، إلى جانب مشروع إفطار صائم حيث شملت أكثر من 12 موقعا تغطي المحافظة بعدد 1250 صائم يوميًا، مُشيراً إلى أن الجمعية حرصت كل الحرص على التخطيط المسبق لجميع مشاريعها وتطويرها، التي اشتملت على :السلة الرمضانية ، إفطار صائم ، كسوة العيد للأسرة و للأيتام ، كفالة الأسر.
16 مايو 2018 - 1 رمضان 1439 هـ( 439 زيارة ) .
نفذت جمعية طموح لرعاية الأيتام بمحافظة شرورة بمنطقة نجران، أمس الأول برنامجا ترفيهيا لمستفيديها ضمن مبادرة «فرحتي»، بالتعاون مع فريق النشامى التطوعي. وتضمن البرنامج الذي استفاد منه أكثر من 30 يتيما، مسابقات ثقافية وحركية، وفقرات إنشادية وعروضا وسحوبات وجوائز. ويأتي البرنامج ضمن مناشط الجمعية التي تقوم على تنفيذها خلال العام الجاري دعما لهذه الفئة الغالية.
28 سبتمبر 2017 - 8 محرم 1439 هـ( 458 زيارة ) .
أقامت جمعية البر الخيرية بمحافظة شرورة، اليوم، حفل تكريم الطلبة المتفوقين للعام 1437-1438هـ ، بحضور وكيل المحافظة عامر الصيعري ومدير مكتب التعليم محمد الصيعري ورئيس مجلس إدارة الجمعية سالم المعروف، وذلك بمقر الجمعية. وأوضح المعروف أنه جرى تكريم 64 طالباً وطالبة بمبالغ مالية وأجهزة حاسب آلي، مفيدا أن عدد المستفيدين من مسار التدريب والتعليم خلال الثلاث سنوات الماضية بلغ أكثر من 159 طالباً وطالبة، بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 292 ألف ريال، مقدماً شكره وتقديره للجهات المشاركة في رعاية مثل هذه البرامج التعليمية والتدريبية.
19 سبتمبر 2017 - 28 ذو الحجة 1438 هـ( 388 زيارة ) .
وزّعت جمعية البر الخيرية بمحافظة شرورة أمس , 800 حقيبة مدرسية على أبناء وبنات المستفيدين من خدمات الجمعية , تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد، بدعم من صندوق سابك الخيري " بر". ويأتي توزيع الحقائب المدرسية ضمن مشروع الجمعية الموسمي وحرص القائمين عليها بتوفير الاحتياجات الأساسية ومنها المدرسية لأبناء مستفيدي الجمعية ، وتشجيعهم مع بداية العام الدراسي
17 يونيو 2017 - 22 رمضان 1438 هـ( 419 زيارة ) .
اختتمت جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة شرورة، أمس الأول، الحلقات الرمضانية لتحفيظ القرآن، بمشاركة أكثر من 1800 طالب وطالبة، بحضور محافظ شرورة المكلف عامر علي الصيعري، وذلك بمقر الجمعية. وتهدف الحلقات إلى حفظ أوقات الطلاب والطالبات وتربيتهم التربية القرآنية الصحيحة. وقد نظمت جمعية البر بمحافظة شرورة، مؤخرا، لقاء الإفطار السنوي الأول، بحضور محافظ شرورة عامر الصيعري، ورئيس الجمعية سالم آل معروف، وذلك بإحدى الخيام المخصصة لتفطير الصائمين بالمحافظة. وبيّن آل معروف أنه تم خلال اللقاء استعراض برامج ومنجزات الجمعية للعام الماضي، بالإضافة لبعض المشاريع ضمن خطة الجمعية التشغيلية للعام الحالي، مشيراً إلى أن الجمعية تسعى لأن تمد روابط التكافل الاجتماعي والعلاقة بين الجمعية ومحيطها المحلي، كما أن الجمعية تتجه في خطتها الإستراتيجية إلى التحول بهذه الأسر من الرعوية إلى التنموية بما يحقق رؤية المملكة 2030 من خلال الاهتمام بالمبادرات التنموية وبرامج التدريب والتطوير، التي تهدف بالانتقال بهذه الأسر من خلال الإنتاج والعمل وتوفير فرص عمل لأبنائها وبناتها. يذكر أن الجمعية قامت بتوزيع 1800 سلة غذائية رمضانية على الأسر المستفيدة من خدماتها، كما قامت بتفطير أكثر من 18 ألف صائم في 11 موقعاً بالمحافظة خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك، وستنفذ الجمعية خلال الأيام المقبلة عدة برامج منها «توزيع المكيفات، وكسوة العيد للأيتام والأسر، وزكاة المال، وزكاة الفطر».
29 أبريل 2017 - 3 شعبان 1438 هـ( 553 زيارة ) .
نظمت جمعية البر الخيرية بمحافظة شرورة, برنامجاً ترفيهياً للأيتام ، وذلك على ملعب البلدية بالمحافظة. وبين مدير جمعية البر بشرورة عبدالله ثابت، أن البرنامج شارك به 30 يتيماً، واشتمل على العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والمسابقات الرياضية، الرامية إلى تشجيع وتحفيز الأيتام للمشاركة في الحياة الاجتماعية وبناء شخصيتهم المستقلة والقادرة على العطاء والانتاج والانخراط بالمجتمع، مؤكداً حرص الجمعية على تفعيل وأقامت البرامج الاجتماعية والخيرية الهادفة لجميع شرائح المجتمع وخصوصاً المستفيدين من خدماتها.
1 أبريل 2017 - 4 رجب 1438 هـ( 408 زيارة ) .
دشن محافظ شرورة إبراهيم الشهري، برنامج (حصانة) لمنسوبي الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة، وذلك في قاعة فرع جامعة نجران. يهدف البرنامج إلى تحصين الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وجميع منسوبي الجمعية من شبهات الغلاة والمنحرفين، وتوجيههم وفق منهج السلف الصالح، عبر جملةٍ من الإجراءات العلمية والعملية التي تعزز ثباتهم أمام التيارات المحاربة للمفاهيم الصحيحة بخطة زمنية محددة، ويأتي هذا البرنامج إنفاذاً للأمر السامي الكريم رقم 27526 وتوجيهات وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد. وتستمر المرحلة الأولى من «حصانة» إلى 30 /11 /1438هـ، تتخللها برامج متنوعة تشمل عدداً من الكلمات والدورات التدريبية واللقاءات الحوارية والمعارض التوعوية والمسابقات الثقافية والاجتماعية وزيارات لهيئة كبار العلماء، ويصل عدد المستفيدين من البرنامج أكثر من 7000 مستفيد. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ ناصر آل شملان، أن هذا البرنامج يأتي قياماً بالمسؤولية وتحملاً للأمانة وحفاظاً على نعمة الأمن والأمان التي تعيشها المملكة ولله الحمد في ظل حكومتنا الرشيدة وولاة أمرنا حفظهم الله ورعاهم.
25 مارس 2017 - 26 جمادى الثاني 1438 هـ( 492 زيارة ) .
دشن وكيل محافظ شرورة عامر الصيعري، أمس الأول، موقع جمعية البر الخيرية بشرورة على الإنترنت www.birr-shw.org، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية سالم بن سليمان الصيعري، ومدير الجمعية عبدالله ثابت. وأفاد عبد الله ثابت أن الجمعية حرصت على تطوير موقعها ليواكب تطلعاتها ويكون نافذة مميزة تعبر عنها في فضاء الإنترنت، ونقطة وصل بينها وبين وجمهورها من متبرعين ومستفيدين.
4 مارس 2017 - 5 جمادى الثاني 1438 هـ( 404 زيارة ) .
عقدت جمعية "غراس" لرعاية الأيتام بمحافظة شرورة، مؤخراً، اجتماعها الأول، حيث تم اعتماد أعضاء مجلس الإدارة، وتعيين عبدالله عائض الكربي رئيساً للجمعية. وتهدف الجمعية إلى توفير الرعاية الشاملة للأيتام ونقلهم من الاحتياج إلى الاكتفاء، وبناء قدراتهم عن طريق التعليم والتدريب والتأهيل.
11 فبراير 2017 - 14 جمادى الأول 1438 هـ( 640 زيارة ) .
تنفذ لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة شرورة ممثلة في مركز تنمية مهارات الشباب، بالتعاون مع المعهد الثانوي الصناعي بالمحافظة، غداً، برنامج "صيانة الجوالات"، وذلك بمقر المركز. ويتضمن البرنامج مهارات التسويق وخدمة العملاء وصيانة وبرمجة الجوالات.
17 سبتمبر 2016 - 16 ذو الحجة 1437 هـ( 516 زيارة ) .
اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في محافظة شرورة ممثلة في فريق النشامى التطوعي، أمس الأول، فعاليات برنامج «فرحة عيد»، وذلك في ساحة صالة الأهالي للاحتفالات بالمحافظة. وتضمنت الفعاليات التي استمرت ليومين عديداً من البرامج المنوعة والفقرات الترفيهية والمسابقات الثقافية التي أضفت البهجة والمرح على الحضور، كما تم تنظيم حفل معايدة لمنسوبي الجهات الخيرية والاجتماعية والمهتمين بالعمل التطوعي والاجتماعي، وتم خلال البرنامج توزيع الحقيبة المدرسية على الأيتام المستفيدين من خدمات المستودع الخيري في شرورة، إلى جانب توزيع الهدايا والجوائز على الحضور. هدف المنظمون من خلال البرنامج إلى ‏إدخال الفرحة والسرور على المشاركين وإظهار جانب من جوانب العيد المفرحة، والوصول إلى تحقيق عديد من جوانب التواصل الفاعل والمثمر بين أفراد المجتمع.
1