19 يوليو 2020 - 28 ذو القعدة 1441 هـ( 38 زيارة ) .
اختتمت جامعة نجران مُمثلة في عمادة شؤون الطلاب أمس ، البرنامج التدريبي الصيفي عن بُعد، والذي استمر قرابة شهر، واشتمل على 15دورة تدريبية مجانية ، استفاد منه قرابة 5000طالب وطالبة. وهدفت البرامج إلى إكساب الطلاب والطالبات مجموعة من مهارات تطوير الذات، والمهارات العملية والخبرات المناسبة، و إعدادهم وتأهيلهم لمتطلبات واحتياجات سوق العمل. وتنوعت البرامج التدريبية حيث تمثلت في برنامج قيادة الذات، وحل المشكلات المستقبلية بطريقة إبداعية، ومهارات التفوق الدراسي، و أساليب التواصل الاجتماعي الفعال، و برنامج فن إدارة الوقت ، ودورة في عادات الاستذكار الجيد، والكشف عن الموهبة وتنميتها، وحماية البيانات والمعلومات، و مهارات التأثير والإقناع، والتخطيط الإستراتيجي، ومهارات العمل التطوعي، إلى جانب برنامج مهارات كتابة السيرة الذاتية الاحترافية، واستخدام برنامج (illustrator ) في تصميم الرسم البياني، وفن الاستماع والحوار، و تنمية مهارات التفكير الإبداعي. وأكد عميد عمادة شؤون الطلاب الدكتور يوسف بن عبد الله الحازمي أن جميع البرامج التدريبية شهدت حضورًا وتفاعلًا كبيرًا من قبل الطلاب والطالبات عبر الأنظمة الإلكترونية التي هيأتها الجامعة لتنفيذ هذه الدورات، مشيرًا إلى أن التجربة الناجحة لهذه الدورات من خلال تفاعل الحضور سيسهم في عقد المزيد من الدورات النوعية التي تلبي الرغبات وتواكب الاحتياجات، وتحقق رؤية 2030.
14 يوليو 2020 - 23 ذو القعدة 1441 هـ( 41 زيارة ) .
نفذت جامعة نجران ممثلة في عمادة شؤون الطلاب أمس، دورة تدريبية مجانية "عن بُعد" بعنوان "مهارات العمل التطوعي". وتناولت الدورة تعريف المشاركين بمفهوم العمل التطوعي و أهدافه وخصائصه، وفوائده ومميزاته، كذلك التعريف بمجالاته وأشكاله، كذلك دور التطوع في نشر الخير ومساعدة الآخرين. وتأتي الدورة ضمن البرامج التدريبية الصيفية المجانية التي تنفذها الجامعة خلال العام الحالي، بهدف تطوير وتنمية مهارات الطلاب والطالبات
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 67 زيارة ) .
تواصل جمعية رعاية مرضى السرطان بمنطقة نجران ، حملتها بعنوان " أبشر بسعدك" ، الهادفة إلى توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى من كبار السن و السرطان في منازلهم . وتشمل الحملة تقديم الخدمة لـ ١١٨٠ من كبار السن و ٦٩٠ من مرضى السرطان والأمراض المزمنة ، ينفذها ١١ مندوباً من المواطنين بسيارات مجهزة وحافظات للأدوية ، وتغطي على مدى ثلاثة أشهر كامل المنطقة ومحافظاتها والمراكز التابعة لها. وتأتي هذه المبادرة بالتعاون مع وزارة الصحة وصندوق الوقف الصحي بهدف تفعيل دور الجمعيات الصحية في خدمة المنطقة والمستشفيات والمرضى بأقل تكلفة وأكثر سرعة .
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 49 زيارة ) .
نفذت جمعية رفقاء لرعاية الأيتام مبادرة توزيع الأجهزة التنفسية الصحية للمستفيدين الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي. يأتى ذلك ضمن مبادرات مواجهة جائحة كورونا بإشراف مباشر من أحد الأطباء المتطوعين؛ حيث وصف لهم آلية الاستخدام للجهاز وشركاء الجمعية في هذه المبادرة، والمجلس الفرعي لجمعيات الأيتام، والجمعية الخيرية لرعاية المرضى (عناية).
30 يونيو 2020 - 9 ذو القعدة 1441 هـ( 46 زيارة ) .
نظم فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض ممثلاً بإدارة المسؤولية الاجتماعية، بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالمنطقة، اليوم، معرضاً توعوياً بأضرار المخدرات بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، بحضور مدير عام الفرع الدكتور محمد بن عبدالله الحربي ومساعده علي القباني، وعدد من منسوبي ومنسوبات الفرع، مع التزامهم بتطبيق الإجراءات الاحترازية ونظام التباعد الاجتماعي . ويتضمن المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام عينات من المواد المخدرة ونماذج لأدوات التعاطي ومجموعة من المطبوعات التوعوية عن آفة المخدرات، إلى جانب عرض مرئي تعريفي عن أنواع المخدرات والعلامات الدالة على التعاطي، وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع. يذكر أن فرع الموارد والتنمية بالرياض كان قد وقع اتفاقية تعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات في بداية العام الحالي ينفذ بموجبها العديد من الفعاليات والملتقيات المشتركة لخدمة الفئات المستفيدة من الجهتين .
29 يونيو 2020 - 8 ذو القعدة 1441 هـ( 60 زيارة ) .
نفذت جمعية نور نجران النسائية لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة أمس، دورة تدريبية عن "التوحّد"، استهدفت أولياء الأمور والمتخصصين في خدمة ذوي الإعاقة بالمنطقة، وذلك عبر تطبيق برنامج زووم. وتناولت الدورة مفهوم التوحد وأسبابه والنظريات المفسرة له، وأعراض وسمات التوحد وتشخيصات حالاته، والطرق العلاجية المناسبة لكل حالة منه، واستعراض الأساليب الأسرية في كيف التعامل مع سلوك الطفل التوحدّي وكيفية تعديله.
20 يونيو 2020 - 28 شوال 1441 هـ( 105 زيارة ) .
تشارك جمعية رعاية مرضى الدم بجازان" شريان" مساء غد، عن بعد عبر الاتصال المرئي في الاحتفال بفعالية اليوم العالمي للأنيميا المنجلية، وذلك بمشاركة جعيات أمراض الدم الوراثية المرخصة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. وتتضمن الفعالية التي تقام تحت شعار "مهما تباعدنا يبقى دمنا واحد" عدة محاور أساسية تشمل التوعية والتثقيف بأهمية الوقاية، وطرق العلاج، إلى جانب العديد من المسابقات والفعاليات المصاحبة.
20 يونيو 2020 - 28 شوال 1441 هـ( 89 زيارة ) .
قدّمت المستشفيات والمراكز التخصصية بمنطقة نجران، خدماتها لنحو 11860 مستفيداً من مبادرة إعادة صرف الدواء وإيصاله إلى المنازل أو أقرب مركز صحي منذ إطلاقها بداية شهر أبريل، الهادفة إلى تقديم الخدمات والرعاية الصحية للمرضى والمراجعين "عن بعد" حفاظاً على سلامتهم. وأوضحت صحة نجران، أن مبادرة إعادة صرف الدواء وإيصالها للمرضى شملت مرضى الرعاية الصحية المنزلية ومراجعي العيادات ومجمع إرادة والصحة النفسية وكذلك مراجعي المراكز التخصصية "الغدد الصماء والسكري ومركز أمراض وجراحة القلب ومركز الأورام ومراجعي مركز طب العيون". وبينت أن المبادرة تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها صحة المنطقة وقطاعاتها للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" ولتقليل المراجعة للمستشفيات والمراكز التخصصية، وخدمتهم من خلال التطبيقات الذكية مثل خدمة (الواتساب والرابط الإلكتروني وخدمة الرسائل النصية)، مؤكدةً استمرار تقديم هذه الخدمة واستقبال الطلبات من خلال القنوات المحددة.
9 يونيو 2020 - 17 شوال 1441 هـ( 105 زيارة ) .
تطلق جمعية رعاية مرضى السرطان بمنطقة نجران ، حملة ومبادرة بعنوان "أبشر بسعدك" ، الهادفة إلى توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى من كبار السن والسرطان في منازلهم. وأوضح المدير التنفيذي لجمعية رعاية مرضى السرطان بمنطقة نجران حمد آل منجم أن الحملة تهدف إلى توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى من كبار السن و السرطان إلى منازلهم، وتشمل تقديم الخدمة لـ١١٨٠ من كبار السن و٦٩٠ من مرضى السرطان والأمراض المزمنة، وينفذها ١١ مندوباً من أبناء الوطن بسيارات مجهزة وحافظات للأدوية ، مؤكداً انطلاقها يوم الثلاثاء الـ17 من الشهر الجاري ، ولمدة ثلاثة أشهر. وأشار إلى أن هذه المبادرة تغطي كامل منطقة نجران ومحافظاتها والمراكز التابعة لها، وتكليف عدد من المندوبين موزعين على كافة مستشفيات المنطقة، ومنها مستشفى الملك خالد بثلاثة مندوبين، ومستشفى نجران العام الجديد بمندوبين، ومندوب لكلاً من مستشفى الولادة والأطفال، والصحة النفسية، ومستشفى خباش، ومستشفى حبونا العام، ومستشفى بدر الجنوب، ومستشفى شرورة. ولفت آل منجم الانتباه إلى أن هذه المبادرة تأتي بالتعاون مع وزارة الصحة وصندوق الوقف الصحي بهدف تفعيل دور الجمعيات الصحية في خدمة المنطقة والمستشفيات والمرضى بأقل تكلفة وأكثر سرعة كدور مجتمعي واقتصادي وتنموي للمحافظة على مصادر الدخل والمشاركة المجتمعية الفاعلة.
8 يونيو 2020 - 16 شوال 1441 هـ( 60 زيارة ) .
تطلق جمعية رعاية مرضى السرطان بمنطقة نجران الثلاثاء القادم، حملة ومبادرة بعنوان «أبشر بسعدك»، الهادفة إلى توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى من كبار السن والسرطان في منازلهم. وأوضح المدير التنفيذي لجمعية رعاية مرضى السرطان بمنطقة نجران حمد آل منجم أن الحملة تهدف إلى توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى من كبار السن والسرطان إلى منازلهم، وتشمل تقديم الخدمة لـ1180 من كبار السن و690 من مرضى السرطان والأمراض المزمنة، وينفذها 11 مندوباً من أبناء الوطن بسيارات مجهزة وحافظات للأدوية، مؤكداً انطلاقها يوم الثلاثاء الـ17 من الشهر الجاري، ولمدة ثلاثة أشهر. وأشار إلى أن هذه المبادرة تغطي كامل منطقة نجران ومحافظاتها والمراكز التابعة لها، وتكليف عدد من المندوبين موزعين على كافة مستشفيات المنطقة، ومنها مستشفى الملك خالد بثلاثة مندوبين، ومستشفى نجران العام الجديد بمندوبين، ومندوب لكل من مستشفى الولادة والأطفال، والصحة النفسية، ومستشفى خباش، ومستشفى حبونا العام، ومستشفى بدر الجنوب، ومستشفى شرورة. ولفت آل منجم إلى أن هذه المبادرة تأتي بالتعاون مع وزارة الصحة وصندوق الوقف الصحي بهدف تفعيل دور الجمعيات الصحية في خدمة المنطقة والمستشفيات والمرضى بأقل تكلفة وأكثر سرعة كدور مجتمعي واقتصادي وتنموي للمحافظة على مصادر الدخل والمشاركة المجتمعية الفاعلة.
8 يونيو 2020 - 16 شوال 1441 هـ( 49 زيارة ) .
أعلن فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة نجران فتح باب التطوّع من خلال المنصة التي أطلقها عبر الرابط « https://cutt.us/1JcAK «، استشعاراً منه لأهمية التطوّع لخدمة المساجد ومرتاديها، ابتغاء الأجر من الله تعالى والقيام بحق الوطن، ضمن مبادرة الوزارة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المساجد. وأكد الفرع استقباله للفرق التطوعية من منسوبي المساجد، ومن صحة المنطقة وفريق الكشافة التطوعي وفرق التطوّع التابعة لجمعيات الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، إضافة لجهود الجهات الأمنية. وأوضح مدير عام فرع الوزارة بمنطقة نجران عبدالرحمن بن سعد العصيمي أن عدد المتطوعين بلغ 415 متطوعاً، لافتاً إلى تكليف رئيس لجنة لهذا العمل الجليل من موظفي الفرع الأكفاء مع عدد من منسوبيه، وتوزيعهم على شكل مجموعات تقوم بخدمة وتغطية المساجد والجوامع في كل حي من الأحياء التي تُقام فيها صلاة الجمعة بالمنطقة والمحافظات التابعة لها، وفق خطة عمل مدروسة لمراعاة تطبيق الإجراءات والاحترازات الوقائية. وأشار إلى تنوّع مشاركة اللجان مع بيان جهود رجال الأمن في ضبط المواقع ومساندة العاملين في الميدان من منسوبي الوزارة، ودور الصحة في الكشف المبكر لدرجة الحرارة والفرز البصري عند المداخل، والكشافة وبقية الفرق التطوعية من خلال التأكيد على المصلين في لبس الكمام وإحضار السجادة وتنظيم وتسهيل حركة الدخول والخروج والتأكيد على تحقيق التباعد بين المصلين ومنع الجلوس في الممرات، حرصاً على راحة المصلين، وتنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد فضيلة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ لضمان سلامة الجميع مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا «كوفيد 19» . وأشاد العصيمي بالمتطوّعين الذين شاركوا مع الفرع وكان لهم الدور البارز في تمكين المصلين من أداء الصلاة وإرشادهم للتعليمات الاحترازية وتطبيق الخطط الوقائية للحفاظ على سلامتهم.
6 يونيو 2020 - 14 شوال 1441 هـ( 67 زيارة ) .
أطلقت الشؤون الصحية بمنطقة نجران اليوم ، حملة تطوعية صحية وتوعوية ، تستهدف الجوامع والمنشآت الحكومية والمراكز التجارية بالمنطقة. وأوضحت صحة نجران ، أن الحملة ستستمر 6 أسابيع ، بمشاركة 80 متطوعاً صحياً، يقومون بفحص درجة حرارة المصلين في المساجد ، والتأكيد عليهم بالحرص على التباعد ، وترك مسافة بين كل مصل ٍ وآخر، وتوعيتهم بلبس الكمام الطبي، وكيفية غسل اليدين, كما يقوم الفريق التطوعي الصحي بتقديم خدمة الفرز البصري في المنشآت الحكومية، والتوعية بالالتزام بالإجراءات الوقائية ،وفي المراكز التجارية تقدم خدمة الفرز البصري، وتعقيم اليدين، والتوعية الصحية بطرق التسوق الصحيحة منها الدفع الإلكتروني، وعدم لمس الوجه، وتجنب الازدحام.
20 مايو 2020 - 27 رمضان 1441 هـ( 56 زيارة ) .
عبر المدير التنفيذي للجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بمنطقة نجران عبده بن أحمد عطيف، عن سعادته بحلول الذكرى الثالثة لبيعة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع. أضاف قائلا: إننا ونحن نعيش بين شرائح مجتمعنا باسم العمل الخيري في الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية في نجران، نرى مدى ما يشعر به المواطن من حب وتقدير لقادة مملكته الكرام، الذين ما برحوا يدعمونه بشتى أنواع الدعم، فمشاريع الجمعية الخيرية الإغاثية، وما قدَّمته لشرائح المجتمع المحتاجة، حتى وصلت الإعانات إلى أبواب بيوتهم... ما هي إلا انعكاس لرؤية قيادة المملكة، وتنفيذ لتوجيهاتها، ثم أخذٌ بما يطلبه منا أمير منطقتنا ــ وفقه الله ــ في خدمة المواطن أينما كان في أحياء المدينة أو ضواحيها. وتلك هي القيم الكريمة لبلادنا المباركة، وهي السبيل لمنطلقات البر والتعاون، وهو الحقل الذي يُغنيه أهل الفضل والإحسان بجودهم، وبطيب قلوبهم، وأولئك الذين لن تبور تجارتُهم مع ربهم سبحانه وتعالى، فللمحسنين ثواب الآخرة، ولهم عزُّهم في حياتهم الدنيا لِما يقدمونه من خير للمحتاجين. فهذا الثواب العظيم الذي يُجزله الله لمن يعمل على مساعدة الفقراء والأيتام وسائر الفئات المحتاجة من أبناء المجتمع، فلهم بلا ريب سمو المنزلة وعلو المكانة لمن حاز هذا الفضلَ، الذي يغبطه عليه الناس، وتلكم هي قيمنا التي رشحتنا لننال الثواب عند الله تبارك وتعالى، أجل، في ذكرى البيعة الثالثة للأمير محمد بن سلمان يتجدد العهد، وتزداد محبة الشعب لقادته، يعزز هذا الحب والتقدير استجابات المواطنين لنداء القادة في المثابرة والاجتهاد للوصول إلى أسمى مراحل الحضارة التي تحمل باقات التهنئة للقادة وللمواطنين. أسباب التفوق العمل الخيري عن مشاريع الجمعية الخيرية في المنطقة أكد عطيف أن ما تقدمه الجمعية من أعمال لشرائح المجتمع المحتاجة وصلت الإعانات إلى أبواب منازلهم، كما تم تقديم العديد من المشاريع والبرامج، ومنها حفظ النعمة والذي يهدف إلى الحد من الإسراف والاحتفاظ ببقايا الأكل وإيصاله بطريقة مميزة واحترافية من ناحية التغليف والتسخين والتقديم، كوجبة يستفيد منها المحتاج، ويستفيد من هذا المشروع 900 مواطن، حيث تم تقديم أكثر من 1248 وجبة عقب العمل على الاستفادة من فائض المطاعم والاستراحات وفق توجيه معالي وزير البلديات، وتنفيذ مشروع حملة البر، حيث أخذت الجمعية على عاتقها أن تكون منصة للخير خاصة في شهر رمضان، فسخرت كافة إمكانياتها في توفير الخدمة المميزة والجودة العالية في تقديم الخدمة، ومن أهم المشاريع التي قدمت في شهر رمضان مشروع إفطار صائم، ووصل عدد المستفيدين إلى 30 ألف طيلة أيام الشهر، بالإضافة إلى مشروع سقي الماء ويوزع 2000 كرتون ماء لـ50 مسجدا وجامعا، وتنفيذ مشروع السلة الرمضانية، وتصل تكلفة كل سلة إلى 150 ريالا ويستفيد منه 900 أسرة. ومشروع كسوة العيد يستفيد منه 900 أسرة، وتصل التكلفة للأسرة الواحدة إلى 500 ريال. مشاريع الجمعية وعن برامج ومبادرات القسم النسائي قال: هناك مبادرة عيدنا عيدكم، مبادرة السلال الغذائية وتوزيعها، المشاركة باليوم العالمي للطفل، مبادرة معا لنرتقي، مبادرة إفطار صائم، وكسوة الشتاء ولباسك صدقة، بالإضافة إلى برنامج تدريبي مع الكلية التقنية، مشيرا إلى أنه يتم التفاعل من خلال المناسبات العامة والمشاركة المجتمعية، وتقديم التعازي والأعياد والتهنئة بالأيام الفضيلة مثل: عاشورا وعرفة. القسم النسائي من مشاريع الجمعية الخيرية بنجران زكاة الفطر ويتم الاستعداد لها قبل نهاية الشهر بـ 5 أيام صيانة المنازل عدد المستفيدين 50 منزلا بقيمة 98000 ريال رعاية الأرملة وأبنائهان المستفيدون 900 بتكلفة 600000 ريال الحقائب المدرسية والمستفيدون 900 أسرة بتكلفة 90000 ريال السلال الغذائية للمستفيدين وعابري السبيل عدد المستفيدين 900 بتكلفة 930000 ريال
13 مايو 2020 - 20 رمضان 1441 هـ( 51 زيارة ) .
نفذت جوازات منطقة نجران، مبادرة بعنوان "إفطار في الميدان" ، وذلك بتوزيع وجبات إفطار صائم لرجال الأمن العاملين بالميدان، تقديراً لهم ولجهودهم في مكافحة انتشار فيروس كورونا. وأوضح مدير جوازات منطقة نجران العميد سعد بن سعيد القحطاني أن هذه المبادرة تمثلت في توزيع 800 وجبة إفطار لأبطال الميدان من مختلف القطاعات الأمنية، مثمناً الدور الذي يقومون به على مدار الساعة وفي مختلف الظروف والأماكن. وأثنى العميد القحطاني على جهود رجال الأمن المخلصة بمنع التجول في سبيل الحفاظ على سلامة المجتمع من انتشار فيروس كورونا المستجد، سائلا -الله تعالى- أن يحفظ الوطن الغالي وقيادته الحكيمة ورجال أمنه وكل من يعيش على أرضه ، من كل سوء ومكروه.
6 مايو 2020 - 13 رمضان 1441 هـ( 70 زيارة ) .
نظم النادي الأدبي الثقافي بنجران اليوم، أمسية عن بُعد بعنوان "العمل التطوعي .. طريق يحتاج بوصلة"، وذلك من خلال البث المباشر عبر تطبيق برنامج "زووم". وتناولت الأمسية التي استضافت عدداً من المهتمين بالعمل التطوعي، التعريف بالعمل التطوعي وأهدافه، وأهميته في ترسيخ مفهوم الولاء، ودور التطوع في نشر الخير والأخلاق الحميدة، ومساعدة الآخرين. وتأتي الأمسية، ضمن الفعاليات الثقافية التي يقيمها النادي خلال شهر رمضان المبارك.
1 مايو 2020 - 8 رمضان 1441 هـ( 145 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران اليوم مبادرة "احتضان" التي تنظمها جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميّز في العمل الاجتماعي لتحفيز رواد العمل الاجتماعي بالمنطقة، ودعم مشاريعهم الرامية للوقاية من فيروس كورونا الجديد "كوفيد١٩"، وذلك عبر الاتصال المرئي بمشاركة صاحب السمو الأمير سعود بن فهد بن عبدالله عضو مجلس الأمناء نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجائزة، والأمين العام الدكتور فهد بن حمد المغلوث. وأكد سموه أن الأزمات والظروف تكشف دائما من هو الشعب السعودي بعظمته، ومن ذلك المؤسسات المجتمعية، التي تجلّى دورها بفاعلية مع جائحة فيروس كورونا، وأفاضت بالعديد من المبادرات في كل المجالات الصحية والتوعوية والإغاثية وغيرها. وأعرب الأمير جلوي بن عبدالعزيز عن شكره للقائمين على جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز، سائلا الله أن يجزيهم خير الجزاء، وأن يجعل أعمال الجائزة في موازين حسنات الفقيدة رحمها الله. ونوّه سموه بأهمية هذه المبادرة، ليس في خدمة المجتمع فحسب بل في صناعة ورعاية المواهب الاجتماعية لتعزيز دورها في خدمة المجتمع بجودة واحترافية عالية. من جهته عبّر سمو الأمير سعود بن فهد عن شكره لسمو أمير المنطقة على رعايته تدشين هذه المبادرة، مبينًا أهميتها في سعيها لتمكين رواد العمل الاجتماعي وتحفيزهم، وإحياء روح المنافسة على التميز والابتكار، وتنمية وتدريب المستفيدين لضمان استدامة المبادرات والمشاريع، ودعم المواهب الاجتماعية الواعدة، مع تخريج رواد للعمل الاجتماعي قادرين على تلمس احتياجات المجتمع بكفاءة.
1 مايو 2020 - 8 رمضان 1441 هـ( 97 زيارة ) .
وزعت جمعية "رفقاء" لرعاية الأيتام بمنطقة نجران اليوم، 443 جهازاً لوحياً، و 443 شريحة بيانات، لجميع الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية، وذلك ضمن مشروع "ألتزم وأتعلم". وأوضح المدير التنفيذي للجمعية عبدالعزيز القحطاني، أن الجمعية قامت بالتعاون مع عددٍ من المتطوعين بإيصال الأجهزة إلى المستفيدين في منازلهم، مبيناً أن الحقيبة تضمنت مطويات تحتوي على المنصات التعليمية والثقافية والترفيهية لتلبية احتياجات الأسرة.
7 أبريل 2020 - 14 شعبان 1441 هـ( 124 زيارة ) .
أطلق صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بالمنطقة، في مكتبه بديوان الإمارة اليوم، حملة "نحن بالقرب منكم"، لإيصال السلال الغذائية للمستفيدين، إلى منازلهم، بدلا من استلامها من مقر الجمعية، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد١٩). وشرع سموه باب التسجيل أمام المستحقين، للاستفادة من خدمات الجمعية، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للجمعية. وأشاد سموه بأهداف الحملة في المحافظة على صحة المجتمع، فضلا عن تقديم الخير مع رفع العناء عن مستحقيه. وأوضح وكيل إمارة المنطقة، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، حسن بن عبده العذيقي، أنه جرى اتخاذ جملة من الإجراءات الوقائية لضمان إيصال السلال وفق المعايير الصحية، إذ تم تغليفها وتعقيمها، معبرًا عن شكره لسمو أمير المنطقة على ما تلقاه الجمعية من دعم ورعاية، تدفع لتحقيق الأهداف نحو خدمة المستفيدين.
7 أبريل 2020 - 14 شعبان 1441 هـ( 121 زيارة ) .
تنفذ لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمنطقة نجران غداً، برنامجاً تدريبياً عن بُعد، بعنوان "الحوار الأسري". ويتناول البرنامج الذي يقدمه المدرب مانع ناجي آل سعد أهمية الحوار الأسري، وتشخيص الواقع، ومعوقاته، والمنهج النبوي في الحوار الأسري، وتفعيل أساليب الحوار، وحماية الأسرة من التوترات الناتجة عن الخلافات الأسرية.
31 مارس 2020 - 7 شعبان 1441 هـ( 63 زيارة ) .
أطلق مستشفى الملك خالد بمنطقة نجران مبادرة «مكفي» لصرف الدواء لمراجعي العيادات والمراكز التخصصية بالمستشفى عن طريق المراكز الصحية التابعة للمستشفى للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. وصرح المتحدث الرسمي بصحة نجران علي آل جليدان، أن مبادرة «مكفي» تهدف إلى تقليل نسبة حضور المراجعين للصيدليات في المستشفيات، واختصار الجهد والوقت على المريض. وأوضح آل جليدان أن الصرف يتم عن طريق عدد من الإجراءات التي تبدأ باستلام الطلب والتأكد من استحقاقه، ثم مراجعة إدخال الأدوية المرتبطة بانتظام المريض في زيارة العيادة، مشيراً إلى أن الصرف والتوزيع يتم خلال ثلاثة أيام. وأكد أنه تم تنفيذ المبادرة مع أكثر من 19 مركزاً صحياً في منطقة نجران، مع إتاحة الفرصة للمريض في اختيار المركز الذي يريده حتى لو لم يكن مراجعاً به. الجدير بالذكر أنه تم استلام أكثر من 200 طلب إعادة صرف دواء منذ اليوم الأول لتدشين الخدمة.شؤ