5 ديسمبر 2019 - 8 ربيع الثاني 1441 هـ( 120 زيارة ) .
نظمت جامعة نجران اليوم، ندوة علمية ضمن ملتقى العمل التطوعي، شملت جلستين ناقشتا موضوعات مختلفة للتطوع . وجاءت الجلسة الأولى التي رأسها معالي مدير الجامعة الدكتور فلاح السبيعي، بعنوان "الشباب والعمل التطوعي"، واستضافت الدكتور علي النملة، الذي قدم ورقة بعنوان "العمل الخيري وأثره في الإصلاح الثقافي والفكري" تحدث خلالها عن أن التطوع موضوع حيوي مستمر لأغراض ودوافع كثيرة، مستعرضاً أبرز دوافع العمل التطوعي، وظاهرته، وأهميته في ترسيخ مفهوم الولاء، فيما تحدث الدكتور عبدالله السدحان، عن الشباب والتطوع بالوقت، مشدداً على ضرورة احتواء الشباب في العمل التطوعي، وبين مزايا الوقف في الإسلام، ومنطلقات الاستفادة من الشباب في مجال الأوقاف، وكذلك خطوات التعامل مع المتطوعين والمعوقات المتوقعة، وتطرق عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد، الدكتور عبدالله آل عضيد لواقع العمل التطوعي في الجامعات السعودية، مقدماً ورقة علمية لدراسة ملخص العمل التطوعي في 25 جامعة حكومية، وأبرز التحديات للعمل التطوعي في الجامعات. وحملت الجلسة الثانية عنوان "آفاق في العمل التطوعي المؤسسي"، واستضافت الدكتور عبدالرحمن السويلم، متحدثاً عن التطوع في القطاع الصحي "جمعية عناية نموذجاً"، حيث تطرق لظاهرة التطوع في المملكة، والتطوع في القطاع الصحي ودور الجمعية في تقديم الخدمات العلاجية للمحتاجين، كما ناقش وكيل عمادة الموارد البشرية للتطوير بجامعة الملك خالد، الدكتور ناصر آل قميشان، في ورقته مجالات التطوع، وأنواعه، والتطوع في رؤية 2030، وإدارة العمل التطوعي، وتحدث مدير الإدارة العامة للعمليات بالدفاع المدني بنجران، المقدم محمد القحطاني، عن التطوع في الدفاع المدني، مستعرضاً العمل التطوعي في أعمال موسم حج 1440 كنموذج لذلك، إلى جانب مراحل التطوع في الدفاع المدني.
29 نوفمبر 2019 - 2 ربيع الثاني 1441 هـ( 80 زيارة ) .
نظّمت جامعة نجران، ممثلة في كلية العلوم والآداب بشرورة أمس، دورة تدريبية لطلابها بعنوان "التخطيط للمبادرات التطوعية"، وذلك بمقر الكلية. وتناولت الدورة مفاهيم التطوع والمبادرات التطوعية، والخطوات اللازمة لتأسيس فريق العمل التطوعي الذي يمكنه صنع المبادرات المجتمعية التطوعية التي يحتاجها المجتمع، إلى جانب عرض بعض النماذج والتصاميم لبعض المبادرات التطوعية الناجحة وذات الأثر الواضح في المجتمع ، وشرح نموذج المبادرة التطوعية ، وكيفية تنفيذها مع تحديد آلياتها والمكان والفئة المستهدفة وقياس أثر نجاحها بداية من الفكرة وانتهاءً بالتنفيذ وقياس الأثر.
24 نوفمبر 2019 - 27 ربيع الأول 1441 هـ( 73 زيارة ) .
نفذت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمنطقة نجران أمس، برنامج "نادي أجيال الشبابي" لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية، وذلك بمقر اللجنة في حي المخيم بمدينة نجران. واشتمل البرنامج على العديد من الأنشطة والدورات التدريبية والبرامج الترفيهية والمسابقات الثقافية والمهارات الرياضية, التي تنمي قدرات الطلاب وتطور مهاراتهم. يذكر أن البرنامج يأتي ضمن المناشط والفعاليات, التي تنفذها اللجنة خلال العام الحالي.
24 نوفمبر 2019 - 27 ربيع الأول 1441 هـ( 69 زيارة ) .
نفذت جامعة نجران ممثلة بعمادة السنة التحضيرية – قسم الطالبات- ،أمس، دورة تدريبية بعنوان " الذكاء الاجتماعي.. ضرورة التطوع"، بحضور 172 متدربة، وذلك على مسرح العمادة. وتأتي الدورة ضمن ملتقى العمل التطوعي الذي تنظمه الجامعة، وتهدف بشكل عام إلى توجيه ودعم العمل التطوعي من خلال تنمية مهارات المتطوعين الشخصية لأداء عمل تطوعي واعٍ يسهم في تنمية المجتمع والعمل على رفعته ورقيه من خلال تحقيق رؤية ورسالة الجامعة تحت مظلة رؤية المملكة 2030. واشتملت الدورة على عدد من المحاور منها مفهوم ومهارات العمل التطوعي، وماهية التطوع وأهميته ومعوقاته، وكذلك دوافعه وأشكاله، والنظريات المفسرة له، وضرورة الذكاء الاجتماعي للتطوع، ومفهومه، وأهميته، ومظاهره، والكفاءة الاجتماعية.
23 نوفمبر 2019 - 26 ربيع الأول 1441 هـ( 101 زيارة ) .
أطلقت جامعة نجران، أربع مبادرات تطوعية تزامنا مع ملتقى العمل التطوعي الذي تنظمه الجامعة، وتضمنت معرض اللغة الإنجليزية، وركنا للتعريف باختبار «الايلتس» وركنا لنادي القراءة ومسابقات للتشجيع على القراءة والتعريف بمهاراتها وتنمية اللغة الإنجليزية، فيما قدمت دورتان؛ الأولى تثقيفية بعنوان «تنمية مهارات التحدث بالإنجليزية» والثانية دورة «الإعداد لاختبار التوفل» بحضور 190متدربة. كما قُدمت ساعات تدريسية تطوعية شارك فيها عدد من العضوات والطالبات لمساعدة الطالبات في تطوير مهارات الإنجليزية والترجمة، بحضور 120 طالبة وهدفت إلى تقديم دعم تعليمي للطالبات عبر ساعات تدريسية إضافية تطوعية تقدمها كل من العضوات والطالبات، وتعزيز روح العمل التطوعي عبر حث العضوات والطالبات على تقديم الفائدة وإتاحة الفرصة للطالبات للاستفادة من العضوات في مجالات مفيدة خارج إطار المقررات الدراسية في دورات تدريببة تعقد على مسرح الكلية، إضافة إلى عرض محتوى تعليمي متنوع عن مجالات لغوية مختلفة في معرض تعليمي متنوع وتشجيع الطالبات على القراءة وعرض فوائدها المتعددة بتنظيم ناد للقراءة يقوم بشكل أساسي على مشاركة الطالبات وعرض تجاربهن في القراءة والتلخيص. وأكدت منسقة برنامج الترجمة وكيلة عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين الدكتورة البتول الحازمي، على ضرورة إكساب الطالبات المهارات اللغوية الكافية التي تسهم في تطور اللغة الإنجليزية لديهن كونها الأكثر انتشاراً في العالم، إلى جانب الاطلاع على الثقافات الأجنبية وزيادة الجانب المعرفي لديهن، مشيدة بالإقبال الكبير من قبل الطالبات لحضور تلك المبادرات وتفاعلهن تجاهها.
23 نوفمبر 2019 - 26 ربيع الأول 1441 هـ( 90 زيارة ) .
نفذت الكلية التقنية بنجران أمس الأول (الخميس)، دورة تدريبية في مجال «صيانة الجوال»، موجهة لمستفيدي جمعية رفقاء لرعاية الأيتام، بحضور 20 متدرباً، وذلك بمقر الكلية. وأكدت الجمعية أن الدورة تأتي ضمن سلسلة من البرامج والفعاليات التي تقام لتطوير أبناء الجمعية الأيتام، التي تسهم في بناء شخصياتهم وتفوقهم ورفع قدراتهم ومهاراتهم في شتى المجالات. وأوضحت أن الدورة اشتملت على محاور عدة تتعلق بأساسيات الجوال والقطع الإلكترونية، وصيانة وتركيب الأجهزة المحمولة، والتعامل مع الأعطال التي تتعرض لها، مع التطبيق العلمي والعملي.
23 نوفمبر 2019 - 26 ربيع الأول 1441 هـ( 100 زيارة ) .
تفقد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة نجران عبدالله بن محمد الدوسري أمس، فرع العمل والتنمية الاجتماعية ومكتب العمل والضمان الاجتماعي والجمعية الخيرية بمحافظة حبونا، وتابع سير العمل ومدى ملائمة وجودة الخدمات المقدمة. والتقى الدوسري محافظ حبونا عبدالله بن مبارك بن زامان وناقش معه الموضوعات المتعلقة بعمل فرع العمل بالمحافظة وسبل تطويرها بما يحقق الهدف المنشود لخدمة المواطن والمقيم وتيسير معاملاتهم وفق أعلى معايير السلاسة والدقة والجودة. كما اجتمع الدوسري بمنسوبي ومجلس إدارة الجمعية الخيرية بالمحافظة، حيث ناقش معهم ما يتعلق بخدمة مستفيديها، مشدداً على تكثيف الجهود لخدمة المجتمع. من جهة أخرى، رافق مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بنجران مفتشي اللجنة الوطنية للتوطين بالمحافظة أثناء جولتهم على بعض المحلات التجارية، للتأكد من تطبيق نظام التوطين في المنشآت الخاضعة للتوطين، مشيداً بما شاهده من تنظيم ومستوى عالٍ في أداء العمل من قبل منسوبي فرع الوزارة والوحدات المختلفة بالمحافظة.
21 نوفمبر 2019 - 24 ربيع الأول 1441 هـ( 94 زيارة ) .
أكّد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة نجران , أهمية الدور الاجتماعي الذي تقوم به جمعيات التنمية الأسرية بالحفاظ على البناء الأسري، وعلاج المشكلات الأسرية بوسائل متقدمة، تسهم في إيجاد بيئة أسرية مترابطة، ذات دوراً فعال في خدمة المجتمع. جاء ذلك خلال لقاء سموه في مكتبه بديوان الإمارة رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية الأسرية بمنطقة نجران "سعداء" الدكتور ناصر بن سعيد القحطاني يرافقه أعضاء مجلس الإدارة. واطلع سموه على تقرير عن إنجازات وأعمال جمعية التنمية الأسرية بالمنطقة "سعداء" خلال الفترة الماضية. وثمن سمو نائب أمير المنطقة الجهود التي تقوم بها الجمعية وما تقدمه من أعمال خيرية تسهم في تنمية شاملة مستدامة للأسرة ، مؤكداً أهمية التعاون مع الجهات ذات العلاقة والحرص على اختيار البرامج النوعية التي تفيد كافة المستفيدين من الجمعية.
21 نوفمبر 2019 - 24 ربيع الأول 1441 هـ( 66 زيارة ) .
نفذت جمعية الأمير مشعل بن عبدالله لذوي الإعاقة "شمعة أمل " اليوم ، برنامجًا مجتمعيًا بعنوان "ولنا في التطوع حياة" ، وذلك بمتوسطة وثانوية الجفة. ويهدف البرنامج إلى تفعيل الأعمال التطوعية ، وتنمية حب الخير والعمل التطوعي لدى النشء ، وزيادة الوعي المجتمعي بأهميته ، وتعزيز الرغبة المجتمعية في مساعدة الفقراء والمساكين وذوي الإعاقة. واشتمل البرنامج على شرح تفصيلي بأعمال الجمعية، وكيفية الانضمام لها، والخدمات التي تقدمها لذوي الإعاقة، وعروض مرئية توعوية.
21 نوفمبر 2019 - 24 ربيع الأول 1441 هـ( 69 زيارة ) .
نفذت جامعة نجران ممثلة في كلية العلوم والآداب بشرورة اليوم ، دورتين تطويريتين لقيادات العمل الخيري بالمحافظة، ضمن برنامج إعداد قادة التطوع ، وذلك بمقر الكلية بالمحافظة. وتأتي الدورتان ضمن فعاليات ملتقى العمل التطوعي بالجامعة إلى التعرف على مفهوم العمل التطوعي ومجالاته وأهميته للفرد والمجتمع، وكذلك واجبات ومهام العمل التطوعي، وإكساب المتدربين مهارات العمل التطوعي. وتطرقت الدورة الأولى إلى فضل العمل التطوعي وأهميته ومجالاته، و أيضاً أسس نجاحه. وتناولت الثانية حقوق وواجبات المتطوع ومحدداتها في الشريعة الإسلامية والأنظمة المرجعية، وماهية وثيقة أو عقد التطوع، والأعراف والعادات الاجتماعية، وتدريب عملي.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 63 زيارة ) .
نفذت جامعة نجران ممثلةً بعمادة السنة التحضيرية - قسم الطالبات - أمس، ورشة عمل بعنوان "بصمات مضيئة"، وذلك على مسرح العمادة. وتأتي الورشة ضمن فعاليات ملتقي العمل التطوعي 2019 الذي تنظمه الجامعة. وتناولت الورشة عدداً من المحاور، منها: كيفية تحديد الرؤية والرسالة للفرد، وعوامل تحقيقها ومواصفاتها، واستراتيجياتها، وسبل إنجازها، والطرق المثلى في مواجهة التحديات، إلى جانب حقائب تفاعلية، وعروضاً للبوربوينت، والعروض التوضيحية.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 91 زيارة ) .
واصلت القافلة الصحية التطوعية بجامعة نجران تقديم خدماتها المجتمعية، إذ تواجدت أمس ، داخل مقر كتيبة الدفاع الجوي 128 بالمنطقة. واستهدفت القافلة منسوبي الكتيبة للكشف الصحي عليهم في ميدان عملهم من خلال عيادتي الأسنان وطب الأسرة، بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور جبران القحطاني، وقائد الكتيبة العقيد الركن مفرح سعد الشهراني. و تأتي القافلة التي أطلقتها الجامعة الأسبوع الماضي ضمن ملتقى العمل التطوعي الذي يستمر شهراً كاملا ، كمبادرة تطوعية انطلقت من المدينة الجامعية. وتحتوي القافلة على عيادات تخصصية في العيون، والأطفال، وطب الأسرة وعيادات أخرى يشرف عليها كوادر صحية من الكليات الصحية والمستشفى الجامعي، كما يصاحبها العديد من المحاضرات التثقيفية في المجالات الطبية المختلفة، ومعرض توعوي يحتوي على منشورات وملصقات طبية تلامس المواضيع الصحية ذات العلاقة في المناطق والمواقع المستهدفة.
14 نوفمبر 2019 - 17 ربيع الأول 1441 هـ( 145 زيارة ) .
دشن معالي مدير الجامعة الدكتور فلاح بن فرج السبيعي أمس، القافلة الصحية التطوعية التي انطلقت من المدينة الجامعية إلى فرع الجامعة بمحافظة شرورة لتقديم الخدمات الصحية للمجتمع المحلي لمدة يومين، وتنتقل بعدها إلى محافظة حبونا. وتحتوي القافلة على عيادات تخصصية في العيون، والأطفال، وطب الأسرة وعيادات أخرى يشرف عليها كوادر صحية من الكليات الصحية والمستشفى الجامعي، كما يصاحبها العديد من المحاضرات التثقيفية في المجالات الطبية المختلفة، وكذلك معرض توعوي يحتوي على منشورات وملصقات طبية تلامس المواضيع الصحية ذات العلاقة في المناطق المستهدفة.
13 نوفمبر 2019 - 16 ربيع الأول 1441 هـ( 67 زيارة ) .
نوه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة نجران، بالدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- للجمعيات الخيرية، لتصبح المملكة رائدة في الأعمال الخيرية والإنسانية بتميزها في تقديم المبادرات التي تسهم في تنمية واستدامة العمل الخيري، إضافة إلى تحقيق الأهداف المرجوة من إقامة تلك الجمعيات التي تسعى لتوفر متطلبات الفئات المستفيدة كافة. جاء ذلك خلال لقاء سموه في مكتبه اليوم، وكيل إمارة منطقة نجران نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بالمنطقة حسن بن عبده العذيقي يرافقه أعضاء الجمعية. وتسلم سموه خلال اللقاء التقرير الربع السنوي لعام 2019م، مشتملًا على البرامج والمشاريع التي نفذتها الجمعية. وأشاد سمو الأمير تركي بن هذلول بجهود الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بالمنطقة، وما تقدمه من أعمال خيرية أسهمت في تنمية أفراد المجتمع، وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في تلبية احتياجات المستفيدين.
12 نوفمبر 2019 - 15 ربيع الأول 1441 هـ( 177 زيارة ) .
أطلقت جامعة نجران أمس، أولى مبادرات القافلة الصحية التي تنظمها ضمن فعاليات ملتقى العمل التطوعي، وذلك في مبنى كلية التربية، استفاد منها ٣٢٠ من طالبات ومنسوبات وعضوات هيئة التدريس بالجامعة. وأوضحت وكيلة كلية الطب الدكتورة سارة المطلقة أن المبادرة تهدف إلى توعية جميع منسوبات الكلية بمرض السكر، وطرق الوقاية منه والعلاج، إضافة إلى كيفية تخزين الأنسولين بالطرق الصحيحة، مشيرةً إلى أن المبادرة اشتملت على عدة عيادات طبية تمثلت في عيادة الأمراض المزمنة، وعيادة الأمراض الجلدية، وتضمنت معرضاً توعوياً يُوضح طرق حقن الأنسولين، وقياس كتلة الجسم، وكذلك طرق قياس ضغط الدم، وطرق قياس مستوى السكر، كما اشتملت على محاضرة عن مرض السكر، ومحاضرة عن طرق تخزين الأنسولين وحقنه بالطرق الصحيحة. وبينت أن المبادرة تأتي ضمن فعاليات ملتقى العمل التطوعي الذي يتضمن العديد من الفعاليات والبرامج الهادفة إلى التثقيف والتوعية، مفيدةً أن المبادرة حظيت بإقبال كبير من قبل طالبات الجامعة وعضوات هيئة التدريس ومنسوباتها، وذلك نتيجة ما تميزت به القافلة من خدمات طبية مميزة أسهمت في زيادة الوعي لدى المستفيدات.
11 نوفمبر 2019 - 14 ربيع الأول 1441 هـ( 67 زيارة ) .
تواصل الكلية التقنية بنجران استقبال طلبات التسجيل في برامج التدريب المجتمعي "أُتْقِن"، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية https://ctc.tvtc.gov.sa ، الذي أطلقته المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في مرحلته الخامسة، ويستهدف جميع أفراد المجتمع لإكسابهم المهارات الأساسية في المجالات التقنية والمهنية. وأوضح المتحدث الرسمي للكلية علي بن عبد الله آل عتيق، أن البرنامج يهدف إلى تحقيق المسؤولية الاجتماعية، والعمل على رفع الكفاءة المهنية لأفراد المجتمع، مُبيناً أن المرحلة الخامسة من البرنامج تشمل مجالات مبادئ الكهرباء والتمديدات المنزلية، ومبادئ صيانة السيارات، وصيانة الجوال والأمن السيبراني ومبادئ شبكات الحاسب السلكية واللاسلكية وصيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني والتصميم بالفوتوشوب والإليستريتور. وأشار آل عتيق إلى أن تنفيذ الدورات التدريبية سيتم خلال الفترة المسائية من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة الثامنة مساءً، بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد من أفراد المجتمع للالتحاق بتلك الدورات، حيث تكون مدة كل برنامج تدريبي أربعة أيام بمعدل 16 ساعة تدريبية.
4 نوفمبر 2019 - 7 ربيع الأول 1441 هـ( 93 زيارة ) .
انطلقت اليوم الحملة الوطنية للتوعية بأضرار المخدرات بمنطقة القصيم تحت مسمى (عزيمة وطن) تشمل جميع المحافظات والمراكز وتهدف لزيادة الوعي المجتمعي. ودُشّن البرنامج بمحافظة الأسياح بحضور المحافظ محمد بن علي العريفي ومديري الدوائر الحكومية، وذلك بافتتاح المعارض المصاحبة للحملة بمشاركة مركز التأهيل النفسي وتعليم القصيم، وجناح خاص بمكافحة المخدرات يقدم الرسائل التوعوية المرئية والمكتوبة، وعرض للمواد المخدرة والرد على الاستفسارات الخاصة بالتعاطي والإدمان. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191103/160785#sthash.uJDgRShY.dpuf
1 نوفمبر 2019 - 4 ربيع الأول 1441 هـ( 140 زيارة ) .
يدشّن مدير جامعة نجران الدكتور فلاح فرج السبيعي، الثلاثاء، ملتقى العمل التطوعي 2019، والذي يستمر شهرا كاملا ببرامج تطويرية متنوعة شاملة، وفرق تطوعية في 14 مقرا، لتنفيذ عدد من البرامج والأنشطة التطوعية، وذلك استمرارا لما تقدمه الجامعة من مبادرات وخدمات مجتمعية، تسعى خلالها إلى الإسهام في التطوير والتنمية للمجتمع المحلي، إلى جانب العمل على ترسيخ مبدأ التطوع لدى الطلاب والطالبات ومنسوبي الجامعة وأفراد المجتمع، تماشيا مع رؤية المملكة 2030، التي ارتكزت على إيجاد مجتمع حيوي يندرج تحته محور التطوع ليشكل مع محاور أخرى ركيزة مهمة لتحقيق الرؤية. وأوضح المشرف العام على الملتقى، وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور جبران مرعي القحطاني، أن أهداف الملتقى تشمل تأهيل المتطوعين، وتطوير مهاراتهم الشخصية، وتنفيذ عدد من المبادرات التطوعية داخل الجامعة وخارجها، وإبراز جهود الجامعة في المجالات التطوعية. وبيّن القحطاني أن الملتقى يستهدف 26 ألف طالب وطالبة بالجامعة، إلى جانب أعضاء وعضوات هيئة التدريس، وكذلك مجتمع المنطقة، ويشمل أكثر من 28 عنوانا تدريبيا، إذ خُصصت كثير من الدورات التدريبية للطلاب والطالبات، والتي تهدف إلى تأهيلهم للقيام بالأعمال التطوعية بشكل احترافي، ولإعداد قيادات مستقبلية واعدة من الشباب والفتيات في العمل التطوعي. فيما خُصصت كثير من البرامج التدريبية لأعضاء وعضوات هيئة التدريس، تُسهم في تأهيلهم لتوجيه ودعم العمل التطوعي. كما يشمل الملتقى ورشتين تدريبيتين للمجتمع المحلي بالمنطقة، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة بمنطقة نجران، إضافة إلى قافلة صحية تطوعية ستتنقل بين عدد من محافظات المنطقة، لتقديم الخدمات الطبية لكل أفراد المجتمع. https://www.alwatan.com.sa/article/1026857/محليات/ملتقى-للعمل-التطوعي-بجامعة-نجران
28 اكتوبر 2019 - 29 صفر 1441 هـ( 98 زيارة ) .
اطلع صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، في مكتبه بديوان الإمارة، اليوم، على تقرير إنجازات وأعمال جمعية التنمية الأسرية بالمنطقة "سعداء"، قدمه رئيس مجلس إدارة الجمعية، الدكتور ناصر بن سعيد القحطاني. ونوّه سموه بأهمية تفعيل أدوار الجمعيات الاجتماعية ومضاعفة جهودها، لأهمية أهدافها نحو المجتمع، لا سيما مع التوجهات الكريمة لرؤية المملكة 2030، وبرنامج جودة الحياة، لتكوين مجتمع حيوي ذي فاعلية لتنمية وطننا الغالي. وبينّ رئيس مجلس الإدارة الخطوات التطويرية للجمعية، لمواكبة الرؤية، وبما يعينها لتحقيق رسالتها في تقديم تنمية شاملة مستدامة للأسرة، وتأمين استقرارها ونمائها عبر عمل مؤسسي وشراكات مثمرة ومبادرات نوعية.
23 اكتوبر 2019 - 24 صفر 1441 هـ( 77 زيارة ) .
تنفذ لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمنطقة نجران غداً، برنامج "نادي أجيال الشبابي" لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية، وذلك بمقر اللجنة في حي المخيم بمدينة نجران. وسيشتمل البرنامج الذي يُقام كل يوم خميس، على العديد من الأنشطة والدورات التدريبية والبرامج الترفيهية والمسابقات الثقافية والمهارات الرياضية والحياتية التي تنمي قدرات الطلاب وتطور مهاراتهم. ويأتي البرنامج ضمن المناشط والفعاليات التي تنفذها اللجنة خلال العام الحالي.