24 فبراير 2021 - 12 رجب 1442 هـ( 24 زيارة ) .
وزعت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية 10 مساكن، بلغت تكلفتها 10 ملايين درهم، وجه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بتوزيعها على 10 أسر من المستحقين من إمارة عجمان، فيما شملت توجيهات سموه توفير الأجهزة الكهربائية والأثاث بكل مسكن، إلى جانب المواد الغذائية لكل مستفيد من المساكن. وسلمت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية المساكن إلى الأسر في مقر المؤسسة، بحضور وفد من دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، والتي تقع في منطقة القطاع الشرقي بمنطقة «الحليو 1» في إمارة عجمان، حيث يتكون المسكن من طابقين «أرضي وأول» وسور، بالإضافة إلى موقف للسيارات. ويأتي التوزيع في إطار دعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وتوجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين واهتمامهما الكبير بتحقيق سعادة المواطن ورفاهيته. وأعربت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام المؤسسة عن الشكر والتقدير والامتنان لصاحب السمو حاكم عجمان، لدعم سموه المتواصل والكبير ومكرماته الكثيرة واهتمامه وتشجيعه لأبنائه المواطنين وتوفير احتياجاتهم كافة، مؤكدة أن المكرمة تؤكد اهتمام سموه العميق بأبناء شعبه وسعيه الدائم للارتقاء بمستواهم المعيشي، وللتمتع بحياة مستقرة وآمنة مهما كانت الظروف. وأكدت أن توفير المسكن الملائم للمواطن سيدعم الاستقرار الأسري والترابط الاجتماعي، وهو ما سينعكس إيجاباً على المناخ العام، مشيرة إلى أن هناك عدداً من المشروعات الأخرى، التي وضعتها مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية ضمن خطتها لتنفيذها خلال الفترة المقبلة، وذلك بالتعاون والتواصل مع دائرة البلدية والتخطيط بعجمان كونها شريكاً استراتيجياً، وكذلك التعاون مع برنامج زايد للإسكان وربطه مع دائرة البلدية والتخطيط. من جانبهم، أعرب أصحاب المساكن الجديدة عن عميق شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو حاكم عجمان، وقالوا عقب استلامهم المساكن: إن مكارم سموه تأتي امتداداً للمبادرات المستمرة في المجالات الإنسانية والتنموية بشكل عام، مؤكدين أن هذه المكرمة تجسد معاني تضامن وتلاحم قيادتنا الرشيدة مع المجتمع، وتلمسهم احتياجاته الضرورية بشكل دائم ومستمر، حيث تولي قيادة الدولة اهتماماً كبيراً بالمواطنين والمقيمين، وتوفر لهم كل ما يمكن أن يسهم في تحقيق رفاهيتهم وسعادتهم.
24 فبراير 2021 - 12 رجب 1442 هـ( 27 زيارة ) .
أطلقت هيئة الأعمال الخيرية العالمية أمس حملتها الرمضانية السنوية تحت شعار «وافعلوا الخير» مستهدفة تنفيذ مشاريع خيرية وإنسانية بقيمة 110 ملايين درهم، وبنسبة نمو 12.50 % عن العام الماضي، موزعة على المشروعات الخيرية وفق البرامج الرئيسة الأربعة المتمثلة بالجانب الاجتماعي والإغاثي والصحي والتعليمي، بجانب المشروعات الجديدة والمبتكرة. وأعلن الشيخ محمد بن عبدالله بن سلطان النعيمي رئيس مجلس أمناء الهيئة عن مجموعة من المشاريع الجديدة غير المعتادة في هذه الحملة، وأبرزها بناء مدينة الإمارات الطبية في جمهورية السنغال، بتكلفة مليوني درهم والتي تتضمن عيادات في مختلف التخصصات إضافة إلى صيدلية ومختبرات حديثة، بجانب مشروع هدية بيوت الله وهي تُعنى بالإجراءات الاحترازية لمرتادي المساجد، ومشروع إفطار حي سكني، وباقة الخير الرمضانية، وفك كربة أم يتيم، ومشروع كسوة العيد لقرية مسلمة، وفسيلة صدقة، والمدينة الطبية، وإفطار أسرة لاجئة، وزكاة لأسرة لاجئة، فضلاً عن بقية المشاريع الرمضانية المعتادة.
19 فبراير 2021 - 7 رجب 1442 هـ( 41 زيارة ) .
وجّه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، راعي هيئة آل مكتوم الخيرية، ببناء مدرسة وتنفيذ مشاريع خيرية في جمهورية قيرغيزستان. لقاء وفي هذا الصدد التقى ميرزا الصايغ، مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية، في مقر الهيئة بدبي، ألمازبيك بسشينالف وزير التربية والعلوم بجمهورية قيرغيزستان بحضور عبد اللطيف جمعة باييف سفير جمهورية قيرغيزستان لدى الدولة. وأبدى الوزير ترحيبه بتنظيم زيارة لوفد هيئة آل مكتوم برئاسة ميرزا الصايغ لمعاينة الأرض التي ستقام عليها المدرسة وتسجيلها باسم الهيئة مسلطاً الضوء على نموذج وفكرة المدرسة. تأسيس وقال ميرزا الصايغ إن اللقاء تناول كذلك تأسيس مكتب لهيئة آل مكتوم الخيرية في بيشكيك عاصمة قيرغيزستان، وإعطاء الهيئة الصفة الدبلوماسية والحرية للعمل ومتابعة المشروعات المتفق عليها ومن بينها المدرسة. وتم خلال اللقاء الاتفاق على تأسيس مركز لتدريب النساء على الخياطة لتمكينهن من مواجهة أعباء الحياة على أن تتكفل الهيئة بمصاريف التدريب وتوريد مكائن الخياطة اللازمة، حيث سيتم في هذا الخصوص توقيع اتفاقية مع الوزارة المعنية بالشؤون الاجتماعية في قيرغيزستان. وأشار الصايغ إلى أن هيئة آل مكتوم الخيرية تعهدت أيضاً بتوفير الطرود الغذائية خلال شهر رمضان المبارك لعدد من الأسر المحتاجة.
14 فبراير 2021 - 2 رجب 1442 هـ( 34 زيارة ) .
رحبت منى صقر المطروشي مدير عام جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية في كلمة القتها عبر برنامج زووم بالحضور مؤكدة ضرورة اقامة مثل هذه المسابقات خاصة في هذه الظروف الاستثنائية وبالرغم من المرحلة الراهنة التي تشهدها الدولة، وذلك لتشجيع الشباب للإقبال على فهم وتدبر الأحاديث النبوية الشريفة، مشيرة إلى أهمية مثل هذه المبادرات التي تتماشى مع رسالة ورؤية مجلس إدارة الجمعية والاهتمام بالنشء والشباب، وبث روح المنافسة في العلم والمعرفة ونشر القيم السمحة والعادات الأصيلة في المجتمع، حيث تعتبر المسابقة احياء للسنة النبوية الشريفة، ووجهت كلمة للمتسابقين بأن الجميع فائز حتى ولو لم يحصل على جائزة لأن الجائزة الحقيقية هي التجربة والمشاركة وحفظ وتدبر كلام سيد الخلق. نتائج جاء ذلك خلال اعلان جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية نتائج مسابقة " الحديث النبوي الشريف" في نسختها الأولى والتي نظمتها «عن بُعد» في الفترة من شهر اكتوبر إلى نهاية شهر نوفمبر العام الماضي، برعاية كريمة من رجل الأعمال خليفة سلطان بن حارب المهيري صاحب شركة الراسخون للعقارات، وذلك بحضور منى صقر المطروشي مدير عام الجمعية والشيخ محمد بن محمد على سران رئيس لجنة التحكيم والشيخ سلمان النجار عضو لجنة التحكيم الذكور والاناث وعدد كبير من المتسابقين، كما اشترك 70 متسابقا من الجنسين في فئات المسابقة الثلاث. مراكز وجاءت نتائج المسابقة كما يلي ، الفئة الأولى 40 حديثا حصل على المركز الأول عائشة أيمن وادي والثاني أحمد طالب سيد والثالث أمنية عصام عبدالغني والثالث مكرر عبدالرحمن ابراهيم وادي والفئة الثانية 30 حديثا حصلت ثناء ادريس على المركز الأول والثاني ليمار محمد عاشور والثاني مكرر فاطمة ادريس والثالث زياد محمد عثمان والفئة الثالثة لأصحاب الهمم، فازت خالدة حاتم الجنيد بالمركز الأول ومؤيد حاتم الجنيد بالمركز الثاني، كما منح المشاركون جوائز تشجيعية. دعم ومن جانبه أكد خليفة سلطان بن حارب المهيري مدير عام شركة الراسخون للعقارات ضرورة دعم هذه المسابقات تماشيا مع دعوة القيادة الرشيدة بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاصة وذلك تأكيدا على تلاحم الشعب الإماراتي في نشر القيم والمبادئ بين أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين لترسيخ مفهوم المعرفة وبث روح التعاون والاهتمام بالكتاب والسنة.
4 فبراير 2021 - 22 جمادى الثاني 1442 هـ( 39 زيارة ) .
أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين المرسوم الأميري رقم 2 لسنة 2021 بشأن إعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الإنسانية والخيرية. ونص المرسوم على تشكيل مجلس الأمناء لمدة ثلاث سنوات برئاسة الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا والشيخ ناصر بن راشد المعلا نائبا للرئيس وعضوية كل من السيد راشد حمد سالم الحمر والسيد محمد سالم المليحي عضوا والسيد خلفان احمد مسفر. يعمل بهذا المرسوم من تاريخ التوقيع علية وينشر فى الجريدة الرسمية.
1 فبراير 2021 - 19 جمادى الثاني 1442 هـ( 42 زيارة ) .
اعتمد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس مجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف دليل إجراءات مبادرة «تمكين»، استناداً للقرار رقم (‏‏2)‏‏ لسنة 2020 الصادر بشأن استحداث مبادرة «تمكين الأيتام»، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، القاضية باستحداث تلك المبادرة التي تضمن لليتيم مواجهة أعباء الحياة والعيش بكرامة، ويهدف اعتماد سياسات ونظم مبادرة تمكين الأيتام في إمارة عجمان، لتتمكن من تحقيق أهدافها والقيام باختصاصاتها على أكمل وجه. وتتضمن بنود دليل إجراءات التمكين للأيتام في إمارة عجمان، تعزيز التعاون بين الجمعيات الخيرية في عجمان ومجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف، والمحافظة على أموال الأيتام واستثمارها وتنميتها بما يحقق أعلى العوائد عليها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية. كما تتضمن الأهداف والتخصصات تسهيل الاندماج الكامل لليتيم في المجتمع بما يضمن عدم عزلته وعدم الإحساس باليتم، وتوفير البيئة الاجتماعية الصالحة لليتيم للمعيشة والعمل والاستمرار في الحياة.
23 يناير 2021 - 10 جمادى الثاني 1442 هـ( 54 زيارة ) .
أنفقت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية في عجمان 89.5 مليون درهم في تنفيذ حزمة من المشاريع الخيرية والإنسانية في عام 2020، ضمن خطط وبرامج المؤسسة في زيادة رقعة المشاريع الخيرية والمبادرات المجتمعية التي تساهم في مساعدة الأسر المتعففة والمحتاجين في المجتمع، وتركزت غالبية المساعدات في مواجهة التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا من خلال توزيع المساعدات المالية والطرود الغذائية للأسر المتعففة، وبهدف تعزيز مسيرة المؤسسة في تحقيق الهدف الاستراتيجي في مساعدة المواطنين وإسعادهم. دعم الأسر وقالت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي، مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية في عجمان، لـ«البيان»: «شهد العام الماضي تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية لتعزيز مسيرة عمل المؤسسة ومواصلة الجهود في دعم الأسر المتعففة والأيتام، حيث بلغ إجمالي الإنفاق 89.5 مليون درهم منها 57 مليون درهم قدمتها المؤسسة في شكل مساعدات مختلفة لعدد من شرائح المجتمع في ظل جائحة كورونا من أجل مساندة الأسر وطلبة العلم والمحتاجين، و32.5 مليون درهم في قطاع الاستثمار الخاص بالمؤسسة لاستدامة العمل الخيري والإنساني». ولفتت إلى أن أبرز المشاريع التي نفذتها المؤسسة في العام الماضي، مشروع إفطار الصائم ومشروع زكاة الفطر وتنظيم برنامج العمرة والحج وصيانة واستكمال المساجد، إضافة إلى صيانة بيوت الأئمة والمساهمة في بناء المساجد الجديدة، ودعم مركز حميد لتحفيظ القرآن الكريم، مؤكدة عاهتمام المؤسسة بتوسيع رقعة العمل الخيري سنوياً وتنفيذ مبادرات مجتمعية. وأشارت إلى جهود المؤسسة في دعم القطاع المجتمعي من خلال تقديم المساعدات المالية وشملت كلاً من دعم مركز التنمية الريفية، وشراء الأثاث المنزلي، وأجهزة إلكترونية، ودفع قيمة إيجارات سكنية، وقسائم المواد الغذائية، ومشروع بنك الطعام، لافتة إلى قيام المؤسسة بتوزيع الطرود الغذائية التي تحتوي على المواد الأساسية التي تحتاجها الأسر في إعداد الوجبات اليومية، حيث تم توزيع 5200 طرد غذائي لأسر المقيمين المتضررين من جراء تداعيات الأزمة الاقتصادية بسبب الوباء، ومشروع كفالة الأيتام، وبسمة اليتيم، ودعم صندوق الفرج والمساهمة في دفع مديونات المعسرين، ودعم مركز المسنين في عجمان، وبناء 10 مساكن جديدة. كما قدمت المؤسسة الدعم لطلبة العلم في الجامعات والمدارس، ودعم القطاع الصحي، إضافة إلى حرص المؤسسة على مواصلة تنفيذ مشاريع استثمارية وقفية تعزز استمرار العمل في المشاريع الخيرية والإنسانية التي تنفذها المؤسسة في الإمارة.
7 يناير 2021 - 23 جمادى الأول 1442 هـ( 40 زيارة ) .
عقد مركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم اجتماعاً تشاركياً «عن بُعد» مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، حيث قام المركز باطلاع الهيئة على أفضل الممارسات فيما يتصل بنظام الملاحظات والابتكار الخاص بالمركز، والذي يعد إحدى المبادرات المنفذة خلال 2020. وقال حسين محمد الحمادي المدير التنفيذي لمركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم إن هذا الاجتماع يأتي في سياق العمل مع الشركاء وتعزيز مبدأ نقل المعرفة لتطبيق أفضل الممارسات وتحقيق أفضل النتائج. وأوضح الحمادي أنه تم خلال الاجتماع استعراض آليات عمل نظام الملاحظات والابتكار وعوامل تفعيله، والذي يتسم بتبسيط الاستخدام والإجراءات. وأشار الحمادي إلى أن نظام الابتكار والملاحظات يعد إحدى مبادرات عام 2020 التي يسعى من خلالها المركز إلى توفير بيئة جاذبة لتعليم القرآن الكريم ولتحقيق رؤيته الاستراتيجية في أن يكون مركز حميد بن راشد النعيمي من المراكز الرائدة عالمياً في خدمة القرآن الكريم.
21 ديسمبر 2020 - 6 جمادى الأول 1442 هـ( 60 زيارة ) .
أصدر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان قراراً أميرياُ بتعيين خالد عبد الوهاب الخاجة أميناً عاماً لهيئة الأعمال الخيرية العالمية في عجمان. ويأتي القرار رقم 14 لسنة 2020 بعد الاطلاع على المرسوم الأميري رقم 4 لسنة 2017 بشأن إصدار قانون الموارد البشرية في حكومة عجمان ولائحته التنفيذية، وعلى المرسوم الأميري رقم 13 لسنة 2020 بشأن هيئة الأعمال الخيرية العالمية، وعلى القرار الأميري رقم 17 لسنة 2017 بشأن تعيين المدير التنفيذي لهيئة الأعمال الخيرية في عجمان. ونص القرار على تعيين خالد عبد الوهاب الخاجة أميناً عاماً لهيئة الأعمال الخيرية العالمية في عجمان. ويعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر بالجريدة الرسمية.
13 ديسمبر 2020 - 28 ربيع الثاني 1442 هـ( 115 زيارة ) .
وقعت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية اتفاقية مع مؤسسة تحقيق أمنية، بهدف المساهمة في تحقيق أمنيات الأطفال المصابين بحالات صحية حرجة. وقع مذكرة التفاهم الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي المديرة العامة لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، وهاني محمد الزبيدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة تحقيق أمنية. وقالت الشيخة عزة النعيمي: «إن هذه الاتفاقية تهدف إلى رسم البسمة على وجوه الأطفال الذين يعانون من بعض الأمراض المستعصية عبر تحقيق أمنياتهم لتحفيزهم ودعمهم نفسياً من أجل استكمال مسيرتهم العلاجية»
8 ديسمبر 2020 - 23 ربيع الثاني 1442 هـ( 57 زيارة ) .
أبرمت جمعية «دار البر» اتفاقية دعم وتعاون مع نادي عجمان لذوي الإعاقة، حيث مثل الطرف الأول محمد سهيل المهيري، عضو مجلس الإدارة، والمدير التنفيذي للجمعية، ومثل الثاني حميد علي الشامسي، عضو مجلس إدارة النادي والمدير المالي وبحضور عدد من المسؤولين في الجانبين. وتهدف الاتفاقية التي تسري لمدة عام قابل للتجديد، على دعم جمعية «دار البر» لفعاليات وأنشطة نادي عجمان للإعاقة مالياً، كونه نادياً رياضياً اجتماعياً ثقافياً ومؤسسة مجتمعية غير ربحية تخدم شريحة (أصحاب الهمم) في الدولة، تفعيلاً لسياسة دولة الإمارات في دعم ورعاية هذه الشريحة المجتمعية الغالية، وترجمة لرؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة في هذا الاتجاه. وقال المهيري: تضع الجمعية شريحة أصحاب الهمم على رأس أولوياتها، منذ تأسيسها حتى اليوم، وهو ما تصاعد باطراد على مدار الأعوام الماضية، عبر باقة متنوعة من البرامج والمبادرات والمساعدات والاتفاقيات التي تصب لصالح فئة أصحاب الهمم، وتوفير كل ما يحتاجونه من إمكانات لدمجهم وتمكينهم في المجتمع وتعزيز جودة حياة أصحاب الهمم لأداء دورهم في خدمة الوطن بشكل فعال من خلال إتاحة المجال لهم لإطلاق إبداعاتهم ومهاراتهم في مختلف مجالات، مشيراً إلى حرص وسياسة الجمعية القائمة على تعزيز شراكاتها المجتمعية، ودعم مؤسسات المجتمع المدني، في جميع إمارات الدولة، في مقدمتها المؤسسات الخيرية والإنسانية والمجتمعية والخدمية والتطوعية، التي تقدم خدمات جليلة لفئات المجتمع المحتاجة والضعيفة والعزيزة علينا جميعاً.
8 ديسمبر 2020 - 23 ربيع الثاني 1442 هـ( 52 زيارة ) .
أصدر سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس مجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف القرار رقم 2 لسنة 2020 بشأن مبادرة تمكين الأيتام في إمارة عجمان ويضم ثماني مواد. ويأتي هذا القرار بعد الاطلاع على القانون الاتحادي رقم 2 لسنة 2008 في شأن الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام وعلى المرسوم الأميري رقم 9 لسنة 2012 بشأن إنشاء مجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف بإمارة عجمان وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان القاضية باستحداث مبادرة تضمن لليتيم مواجهة أعباء الحياة والعيش بكرامة. ونص القرار بعد التعريفات على أن تعمل كل جمعية أو هيئة أو مؤسسة أو لجنة أو منشأة بمسمى آخر تزاول نشاطاً في مجال تقديم أعمال الخير والبر والإحسان سواءً كان مقرها الرئيسي في إمارة عجمان أو لها فرع يزاول نشاطه في إمارة عجمان وسواء كانت حكومية أو شبه حكومية أو أهلية على تمكين إعداد وتأهيل وتنمية قدرات اليتيم من خلال التوجيه والدعم المستمرين لزيادة قدراته النفسية والمعنوية والتعليمية والمادية والاقتصادية والاجتماعية ليشعر أنه كبقية أفراد المجتمع، ويتمكن من العيش والعمل ومواجهة الصعاب في مختلف المجالات وإدارة شؤونه الذاتية وبقية أسرته. دعوة ودعا القرار الشركاء الاستراتيجيين باعتبارهم شركاء المجلس والجمعيات الخيرية من وزارات اتحادية ودوائر حكومية ومستشفيات ومدارس خاصة وكليات جامعية وجامعات أو شركات خاصة مرخصة في الإمارة أو أندية رياضية واجتماعية يمكنها من خلال اتفاقيات شراكة مع المجلس أن تساهم في دعم مبادرة التمكين. ويسري هذا القرار على الجمعيات والمؤسسات والهيئات الخيرية المنشأة في الإمارة بموجب التشريعات النافذة فيها ويجوز لتلك الجمعيات والمؤسسات المعنية بكفالة الأيتام وطلب الانضمام إلى مبادرة تمكين اليتيم المعتمدة بموجب هذا القرار. وحدد القرار في مواده مجموعة من الأهداف لتحقيقها من بينها تنظيم وإدارة عملية رعاية الأيتام بالجمعيات الخيرية كي تتحول إلى نظام متكامل لتمكين الأيتام وفق أفضل الممارسات وتعزيز التعاون بين الجمعيات الخيرية والمجلس ودعم دور المجلس في التنسيق والمتابعة لعمل الجمعيات الخيرية وإبراز دور الشركاء الاستراتيجيين في مساندة العمل الاجتماعي من خلال المساهمة في دعم مبادرات التمكين. واستحدث بموجب هذا القرار مبادرة لتمكين الأيتام المواطنين في الإمارة تعمل على تحقيق المهام أولها التأهيل النفسي والمعنوي لليتيم لمواجهة الصعاب المترتبة على فقد أحد الوالدين أو كليهما، وثانياً تسهيل الاندماج الكامل لليتيم في المجتمع بما يضمن عدم عزلته وعدم الإحساس باليتم، وثالثاً توفير البيئة الاجتماعية الصالحة للمعيشة والعمل والاستمرار في الحياة، ورابعاً توفير فرص التعليم الكافي أو على الأقل المؤهل لنيل الفرص الوظيفية والعمل، وخامساً توفير التدريب والتأهيل المناسبين للترقي أو التقدم في العمل، وأخيراً تقديم الدعم الاقتصادي والمادي اللازم لليتيم.
24 نوفمبر 2020 - 9 ربيع الثاني 1442 هـ( 67 زيارة ) .
قدمت جمعية دار البر دعماً مادياً لمكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في إمارة عجمان، حيث تكفلت الجمعية بتوفير السجاد وفرش 5 مساجد في الإمارة، بتكلفة بلغت 200 ألف درهم. وأشار محمد سهيل المهيري، المدير التنفيذي لجمعية دار البر، إلى أن المبادرة الخيرية الجديدة غطت مساحة ألفي متر مربع من المساجد الخمسة بالفرش الخاص، لافتاً إلى أن الجمعية سبق لها أن وفرت خلال العام 2018 فرشاً لبعض المساجد في عجمان، مؤكداً أن «دار البر» تحرص كل الحرص على العمل المشترك وتقوية شراكتها مع القطاع الحكومي
23 نوفمبر 2020 - 8 ربيع الثاني 1442 هـ( 60 زيارة ) .
أطلقت هيئة الأعمال الخيرية، حملتها الشتوية لهذا العام، تحت شعار «صقيع الشتاء»، للربع الأخير من العام الجاري، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى ترسيخ مفاهيم العمل الإنساني، وتأصيل الإرث الإماراتي، المستمد من بذور خير أهل الدولة، والموروثات الدينية التي تربى عليها شعب الإمارات المعطاء، في إغاثة الملهوفين حول العالم. وأكد الدكتور خالد عبد الوهاب الخاجة المدير التنفيذي للهيئة، أن قسوة الشتاء الحقيقية، يشعر بها من فقد المأوى، وبطنه خاوٍ، من الأيتام والفقراء وفاقدي التدفئة، ومن بات يؤلمه البرد، ينتظر أن ينعم بالدفء، ولو بأبسط المقومات مع دخول فصل الشتاء، خاصة في الدول الباردة والفقيرة، مشيراً إلى أن إطلاق الحملة، يأتي تماشياً مع الاستراتيجيات التي تنتهجها الهيئة، بهدف تغطية مشاريع الخير خلال الربع الأخير من العام، حيث تتضمن مشاريع رئيسة، هي التدفئة الشتوية، وبناء وصيانة المنازل، إطعام الطعام، حفر الآبار، بناء المساجد. كما يتم التركيز على الأسر والأطفال الذين يعانون ويلات البرد القارس في بعض المناطق والدول التي تعمل فيها الهيئة، وتصل درجات الحرارة فيها إلى أكثر من 40 درجة تحت الصفر، ليعيش تحتها المتعففون والفقراء بين فكي البرد والفقر، بردها قارص جداً، وسكانها معظمهم يعيشون بين فقر وبرد، برد يفتك بأجسادهم من الخارج، وجوع يقضي على ما تبقى لهم من طاقة، وهناك الكثير من الفقراء الذين لا يستطيعون شراء ملابس شتوية لمقاومة البرد، كونهم لا يستطيعون أيضاً شراء ما يسير حياتهم المعيشية.
18 نوفمبر 2020 - 3 ربيع الثاني 1442 هـ( 78 زيارة ) .
أصدر ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف الشيخ عمار بن حميد النعيمي، القرار رقم (1) لسنة 2020 حول تنظيم جمع التبرعات في الإمارة، يشمل الجهات الخيرية والأفراد والدوائر الحكومية. ويأتي القرار وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الثلاثاء، حرصاً من ولي عهد عجمان على تنظيم وتقنين جمع التبرعات المالية في الإمارة، بما يضمن جمعها من قبل المرخصين لضمان إنفاقها في المجالات التي جُمعت من أجلها، وحفاظاً على الوجه الحضاري للإمارة. وشدد القرار على ضرورة حصول المؤسسات الخيرية والأفراد والدوائر الحكومية في عجمان على تصريح من مجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف قبل أي أنشطة أو أعمال خيرية. وفي هذا الإطار، نظم مجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف ورشة تدريبية حول دليل جمع التبرعات بمشاركة ممثلي الجمعيات والمؤسسات الخيرية في الإمارة. وتناولت الورشة محاور، منها أهداف دليل جمع التبرعات والتي تتضمن تنظيم جمع التبرعات، وإخضاعها للمراقبة الميدانية والمالية، والحفاظ على الوجه الحضاري للإمارة. كما تطرقت الورشة إلى مسؤوليات تطبيق الدليل، بالإضافة إلى عناصره الأساسية التي تشمل مفهوم الدليل، وإصدار تصريح جمع التبرعات، وإجراءات إصدار التصريح، والشروط التي يجب توفرها في جامعي التبرعات، وطرق ووسائل جمع التبرعات، وآلية متابعة التصاريح والحملات الإعلانية لجمعها، وأسس متابعة ومراقبة جمعها، والإجراءات ضد مخالفي أحكام الدليل وما ورد فيه، وحق التظلم مما يتخذه المجلس من إجراءات ضد المصرح لهم أو جامعي التبرعات. وتبادل المشاركون الآراء حول آليات جمع التبرعات في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا، وكيفية الحصول على التصاريح المطلوبة من مجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف.
10 نوفمبر 2020 - 24 ربيع الأول 1442 هـ( 68 زيارة ) .
قدم فرع جمعية «دار البر» في عجمان مساعدات إنسانية بقيمة إجمالية بلغت 4 ملايين و423 ألفاً و109 دراهم، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري 2020، استفادت منها ألف و24 حالة من المحتاجين وذوي الدخل المحدود. وقال محمد سهيل المهيري، المدير التنفيذي لجمعية «دار البر»: إن المساعدات توزعت بين 4 أبواب لعمل الخير، هي التعليم، بدعم 247 طالباً، وإيجار السكن، الذي استفادت منه 461 أسرة، العلاج، 61 مريضاً، تسديد فواتير الكهرباء، لصالح 26 منزلاً، و229 حالة استفادت من بند (مساعدات أخرى) متنوعة. وأضاف المهيري أن جمعية «دار البر» تحرص على إشراك الأفراد والمؤسسات المجتمعية بكافة تخصصاتها في دعم المشاريع الخيرية التي تطلقها الجمعية، بهدف ضمان تقديم المساعدات الإنسانية في مختلف المجالات لفئة الفقراء والمحتاجين من الأفراد والأسر في المجتمع، وذلك عبر فروع الجمعية بإمارات الدولة، وفق استراتيجية وأهداف الجمعية التي تعمل من أجلها منذ أكثر من 41 عاماً وحققت إنجازات متميزة بفضل دعم القيادة الرشيدة وتوجيهاتهم الحكيمة لتطوير وتأطير وحوكمة العمل الخيري والإنساني والإغاثي، حيث حققت دولة الإمارات مراكز متقدمة عالمياً في حقل العمل الإنساني التنموي المستدام.
8 نوفمبر 2020 - 22 ربيع الأول 1442 هـ( 69 زيارة ) .
نفذت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية في عجمان، حزمة من المشاريع الخيرية والإنسانية بقيمة 71 مليون درهم خلال الأشهر العشرة الماضية، ضمن خطط وبرامج المؤسسة في زيادة رقعة العمل الخيري وتنفيذ مبادرات جديدة تساهم في مساعدة الأسر المتعففة ومد يد العون للمحتاجين في المجتمع. وقالت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي، مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية: شهد العام الحالي تنفيذ مبادرات جديدة ترتقي بالعمل الخيري والإنساني الذي تقوم به المؤسسة ومواصلة الجهود في دعم الأسر المتعففة والأيتام، لافتة إلى أنه تم تنفيذ مشاريع خيرية خلال العشرة الأشهر الماضية بقيمة 43 مليون درهم، ومشاريع وقفية استثمارية بتكلفة 28 مليون درهم بهدف استدامة الأعمال الخيرية والإنسانية وإيجاد مصدر لتمويل المشاريع الإنسانية المتنوعة التي تقوم بتنفيذها المؤسسة سنوياً. وذكرت أنه تم مضاعفة الجهد خلال العام الحالي لمواجهة تداعيات أزمة جائحة كورونا وتقليل آثارها على المجتمع ولزيادة رقعة العمل الخيري وعدد المستفيدين من المشاريع الإنسانية، وتم تنفيذ مشاريع إفطار الصائم، وتوزيع زكاة الفطر، ومشاريع الدعم الصحي، ودفع الرسوم الدراسية للطلبة من الأسر المتعففة، ودفع رسوم المواصلات لطلبة العلم، ومشروع كابون الطالب الخاص بتوفير القرطاسية للطلب. ولفتت إلى أن المؤسسة حرصت على تعزيز المشاريع الخاصة بالقطاع الاجتماعي خلال العام الحالي، حيث تم تقديم الدعم إلى مركز التنمية الاجتماعية، وتوفير أجهزة إلكترونية وأثاث منزلي لأصحاب الدخل المحدود والأسر المتعففة، وتقديم المساعدة لسداد قيمة الإيجارات وغير ذلك من المساعدات.
7 اكتوبر 2020 - 20 صفر 1442 هـ( 99 زيارة ) .
قدمت هيئة الأعمال الخيرية في عجمان دعماً مادياً قيمته 415 ألف درهم للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بعجمان، ضمن مبادرة «عمار بيوت الله» التي أطلقتها الهيئة لتحسين ساحات ومداخل مساجد عجمان، والاهتمام برونق المساجد وتهيئة البيئة الملائمة للمصلين. وقال الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية: إن الهيئة تسعى من خلال هذه المبادرة لضمان بيئة صحية آمنة تطبيقاً لمبادئ الدين الإسلامي والمحافظة على بيوت الله التي في رحابها يجتمع المؤمنون على الطاعة والعبادة، ويتعارفون فيها فيلتقون على المودة والمحبة· وأشار إلى أن للمسجد أهمية كبرى في بناء المجتمعات المؤمنة ونشر العلم والثقافة وتشييد صروح الحضارة الراقية، وأن الإعمار المادي للمساجد يتمثل في بنائها والعناية بها من فرش وصيانة ونظافة وغير ذلك، مؤكداً أن في هذا الجانب ثواباً عظيماً. وتسلم شيك الدعم عبيد حمد الزعابي مدير مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في عجمان، والبالغ قيمته 415 ألف درهم لفرش 11 مسجداً في إمارة عجمان ضمن مبادرة «عمار بيوت الله». عناية كبيرة وأشاد بالاهتمام الذي توليه هيئة الأعمال الخيرية لمساجد إمارة عجمان، مؤكداً أن الهيئة تولي عناية كبيرة بالمساجد.
13 سبتمبر 2020 - 25 محرم 1442 هـ( 77 زيارة ) .
وجّه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة وتوفير كل الإمكانات اللازمة من مواد وتجهيزات للتخفيف من معاناة الأسر المتضررة جراء الفيضانات القوية التي اجتاحت ولايات السودان المختلفة خلال الأسابيع الماضية وذلك بالتعاون والتنسيق مع هيئة الأعمال الخيرية بعجمان والجهات الرسمية المحلية المعنية والجمعيات الخيرية والمواطنين والمقيمين. وبناء على توجيهات صاحب السمو حاكم عجمان السامية أطلق الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط حملة «أغيثوا شعب النيلين» لجمع 10 ملايين درهم في المرحلة الأولى بالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية. التزام وكان الشيخ راشد بن حميد النعيمي اطلع من الدكتور خالد عبدالوهاب الخاجة المدير التنفيذي لهيئة الأعمال الخيرية على الأضرار التي لحقت ببعض الولايات والمدن السودانية جراء الأمطار الغزيرة التي أدت إلى سيول وفيضانات قوية. وأكد الشيخ راشد بن حميد التزام حكومة عجمان تقديم كل دعم للأشقاء في السودان حيث أمر صاحب السمو حاكم عجمان بالإسراع في تنفيذ عدد من المشاريع الضرورية في المناطق الأكثر تضرراً من خلال تشكيل فرق الإغاثة للمساهمة في رفع المعاناة عن المتضررين. وأوضح الشيخ راشد أن دولة الإمارات أصبحت الأولى في تقديم الخدمات الإنسانية لشعوب العالم كافة وأثبتت أنها دائماً سباقة في أعمال الخير ومساندة كل عمل إنساني في أي مكان وذلك من خلال نهجها الفريد من نوعه في تعزيز أوجه العمل الخيري والإنساني وفتح الأبواب على مصاريعها أمام الجميع لمد يد العون ومساعدة الشعوب والدول المحتاجة. برامج وأشاد بجهود هيئة الأعمال الخيرية وما تقوم به في مركزها الرئيس في عجمان وعبر مكاتبها في العديد من العواصم العربية من أنشطة وبرامج لدعم المحتاجين.. معرباً عن فخره واعتزازه بدور الهيئة وأعمالها ومبادراتها الإنسانية ودورها المتميز الذي تضطلع به.وقال إن ما تقدمه هيئة الأعمال الخيرية في عجمان من برامج خيرية ومعونات ومساعدات يصب في النهج الذي تبنته دولة الإمارات ومؤسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» وتسير على نهجه القيادة الرشيدة للدولة .
8 سبتمبر 2020 - 20 محرم 1442 هـ( 103 زيارة ) .
أثنى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية على جهود أسرة مؤسسة حميد بن راشد الخيرية وبرامجها المخصصة للأعمال الإنسانية والمشاريع التي نفذتها لدعم الأسر المعوزة والمستحقة والتي ساهمت في دعم مسيرة العمل الخيري في إمارة عجمان وما تقوم به المؤسسة من مبادرات على مدار العام. جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماع مجلس أمناء المؤسسة عن بعد وتم خلاله استعراض عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومنها مخطط المقر الجديد الخاص بمركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم والتحول الإلكتروني الخاص بالمركز والتقرير المالي نصف السنوي للمؤسسة وغيرها من الموضوعات المهمة والتي من شأنها خدمة المستحقين من الأسر المتعففة وغيرها من المحتاجين. واستهل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي الاجتماع بالترحيب بأعضاء مجلس الأمناء وأشاد بالجهود المبذولة وحرصهم على تفعيل دورهم للارتقاء بالأسرة الإماراتية وتلبية احتياجاتها من جميع الجوانب وتوفير الحياة الكريمة لها والبحث في القضايا والمعوقات التي تواجه هذه الفئة وإيجاد الحلول المناسبة لها. خطط واطلع سموه وأعضاء المجلس على أهم الخطط والبرامج ونسب إنجاز المشاريع التي تنفذها المؤسسة على أرض الواقع لتعزيز ودعم الجهود الخيرية والإنسانية للأسر المواطنة المتعففة والمعوزة وتوفير الإمكانات كافة لإنجاح تلك المشاريع بما يساهم في دعم واستقرار تلك الأسر بمختلف المناطق في إمارة عجمان. حضر الاجتماع الشيخ أحمد بن حميد النعيمي نائب رئيس مجلس الأمناء والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي والشيخ راشد بن حميد النعيمي والدكتور عبدالله الأنصاري وحمد الشامسي وأحمد إبراهيم الشامسي والشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية وحسين الحمادي مدير مركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم.