4 مايو 2021 - 22 رمضان 1442 هـ( 33 زيارة ) .
قدم بنك دبي الإسلامي ثلاثة ملايين و500 ألف درهم دعماً مالياً لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية في عجمان من زكاة المال، لتوزيعها على مستحقيها من الأسر المتعففة والمحتاجة التي تكفلها المؤسسة، وذلك في إطار التعاون الدائم بينهما لتعزيز العمل الخيري، لا سيما في شهر رمضان المبارك.
3 مايو 2021 - 21 رمضان 1442 هـ( 40 زيارة ) .
قدم بنك دبي الإسلامي دعماً مالياً بقيمة 4 ملايين درهم من ضمن زكاة المال، إلى جمعية الإحسان الخيرية في عجمان، بهدف دعم مشاريعها وبرامجها الخيرية ولمساعدة المستحقين من الأسر المتعففة والمحتاجة التي تكفلها الجمعية في العام الجاري، وذلك في إطار التعاون المستمر الذي يقدمه «دبي الإسلامي»
28 أبريل 2021 - 16 رمضان 1442 هـ( 48 زيارة ) .
بدأت «جمعية الإحسان الخيرية» في عجمان العمل في «مستشفى الإحسان الخيري» في الإمارة، الذي سيبنى على أحدث المواصفات العالمية ويضم مبدئياً 35 سريراً قابلة للزيادة إلى 200 سرير بكلفة 22 مليون درهم، حيث سيلبي الاحتياجات الطبية لآلاف الأسر المحتاجة.
25 أبريل 2021 - 13 رمضان 1442 هـ( 39 زيارة ) .
تواصل «جمعية الإحسان الخيرية بعجمان»، حملتها الرمضانية بتوزيع المير الرمضاني على 3 آلاف أسرة مسجلة لديها.ويحوي مواد غذائية ضرورية لمساعدة الأسر على توفير احتياجاتها الغذائية خلال الشهر الفضيل.وقال الدكتور حقي إسماعيل، المدير التنفيذي للجمعية: إن للجمعية دوراً مهماً في دعم الفئات.
25 أبريل 2021 - 13 رمضان 1442 هـ( 29 زيارة ) .
تبرع رجل الأعمال الإماراتي سعادة عبد الرحيم محمد بالغزوز الزرعوني بمليون درهم، يعادل مليون وجبة، لحملة "100 مليون وجبة"، إيمانا منه بأهمية هذه المبادرة الإنسانية التي أطلقتها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية،التي تنفذها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية.
14 أبريل 2021 - 2 رمضان 1442 هـ( 43 زيارة ) .
شهد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، ونائب رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة عجمان ومؤسسة العجماني للأعمال الخيرية بهدف تفعيل التعاون والشراكة البناءة بينهما لخدمة المجتمع ومن أجل تقديم منحتين دراسيتين تهدفان إلى دعم تعليم الطلبة
3 أبريل 2021 - 21 شعبان 1442 هـ( 51 زيارة ) .
أكدت فاطمة سيف المطروشي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتوحد أن اليوم العالمي للتوحد تظاهرة لإطلاق حملة للتعريف بأعراضه وطرق اكتشافه ،مضيفة أن 400 أسرة تستفيد من برامج الجمعية التي تنظمها بهدف توعية المجتمع ورعايتهم ليمارسوا دورهم وحقوقهم التي كفلها لهم القانون .
24 مارس 2021 - 11 شعبان 1442 هـ( 63 زيارة ) .
بدأت جمعية الإحسان الخيرية بتوزيع المير الرمضاني على 2000 أسرة، على مستوى إمارة عجمان والفجيرة ورأس الخيمة من الأسر المكفولة لديها من المواطنين والمقيمين، ويشمل كوبونات المير الرمضاني واللحوم والمواد الأساسية التي تحتاج إليها الأسرة في الشهر الفضيل.
23 مارس 2021 - 10 شعبان 1442 هـ( 65 زيارة ) .
افتتح اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي، قائد عام شرطة عجمان، رئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة عجمان، مركز «كوفيد 19» الطبي التطوعي المتنقل، الذي دُشّن بمبادرة من برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتطوع،وبإشراف الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات.
15 مارس 2021 - 2 شعبان 1442 هـ( 82 زيارة ) .
أطلقت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية في عجمان، حملتها الرمضانية لعام 2021، تحت شعار«طهر مالك بالصدقة»، بتكلفة30مليون درهم، تشمل العديد من المشاريع الخيرية. أن مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، تُطلق حملتها الرمضانية سنوياً، في إطار خطتها الهادفة إلى مد يد العون.
12 مارس 2021 - 28 رجب 1442 هـ( 97 زيارة ) .
وقعت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية مذكرة تفاهم مع مجموعة «أنجلو أربيان» للرعاية الصحية متمثلة في مستشفى أمينة ومركز أمينة الطبي ومركز كورنيش الشارقة الطبي، تتضمن تقديم خصومات لخدمات الرعاية الصحية للحالات الإنسانية المستحقة.
24 فبراير 2021 - 12 رجب 1442 هـ( 58 زيارة ) .
وزعت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية 10 مساكن، بلغت تكلفتها 10 ملايين درهم، وجه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بتوزيعها على 10 أسر من المستحقين من إمارة عجمان، فيما شملت توجيهات سموه توفير الأجهزة الكهربائية والأثاث بكل مسكن، إلى جانب المواد الغذائية لكل مستفيد من المساكن. وسلمت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية المساكن إلى الأسر في مقر المؤسسة، بحضور وفد من دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، والتي تقع في منطقة القطاع الشرقي بمنطقة «الحليو 1» في إمارة عجمان، حيث يتكون المسكن من طابقين «أرضي وأول» وسور، بالإضافة إلى موقف للسيارات. ويأتي التوزيع في إطار دعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وتوجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين واهتمامهما الكبير بتحقيق سعادة المواطن ورفاهيته. وأعربت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام المؤسسة عن الشكر والتقدير والامتنان لصاحب السمو حاكم عجمان، لدعم سموه المتواصل والكبير ومكرماته الكثيرة واهتمامه وتشجيعه لأبنائه المواطنين وتوفير احتياجاتهم كافة، مؤكدة أن المكرمة تؤكد اهتمام سموه العميق بأبناء شعبه وسعيه الدائم للارتقاء بمستواهم المعيشي، وللتمتع بحياة مستقرة وآمنة مهما كانت الظروف. وأكدت أن توفير المسكن الملائم للمواطن سيدعم الاستقرار الأسري والترابط الاجتماعي، وهو ما سينعكس إيجاباً على المناخ العام، مشيرة إلى أن هناك عدداً من المشروعات الأخرى، التي وضعتها مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية ضمن خطتها لتنفيذها خلال الفترة المقبلة، وذلك بالتعاون والتواصل مع دائرة البلدية والتخطيط بعجمان كونها شريكاً استراتيجياً، وكذلك التعاون مع برنامج زايد للإسكان وربطه مع دائرة البلدية والتخطيط. من جانبهم، أعرب أصحاب المساكن الجديدة عن عميق شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو حاكم عجمان، وقالوا عقب استلامهم المساكن: إن مكارم سموه تأتي امتداداً للمبادرات المستمرة في المجالات الإنسانية والتنموية بشكل عام، مؤكدين أن هذه المكرمة تجسد معاني تضامن وتلاحم قيادتنا الرشيدة مع المجتمع، وتلمسهم احتياجاته الضرورية بشكل دائم ومستمر، حيث تولي قيادة الدولة اهتماماً كبيراً بالمواطنين والمقيمين، وتوفر لهم كل ما يمكن أن يسهم في تحقيق رفاهيتهم وسعادتهم.
24 فبراير 2021 - 12 رجب 1442 هـ( 79 زيارة ) .
أطلقت هيئة الأعمال الخيرية العالمية أمس حملتها الرمضانية السنوية تحت شعار «وافعلوا الخير» مستهدفة تنفيذ مشاريع خيرية وإنسانية بقيمة 110 ملايين درهم، وبنسبة نمو 12.50 % عن العام الماضي، موزعة على المشروعات الخيرية وفق البرامج الرئيسة الأربعة المتمثلة بالجانب الاجتماعي والإغاثي والصحي والتعليمي، بجانب المشروعات الجديدة والمبتكرة. وأعلن الشيخ محمد بن عبدالله بن سلطان النعيمي رئيس مجلس أمناء الهيئة عن مجموعة من المشاريع الجديدة غير المعتادة في هذه الحملة، وأبرزها بناء مدينة الإمارات الطبية في جمهورية السنغال، بتكلفة مليوني درهم والتي تتضمن عيادات في مختلف التخصصات إضافة إلى صيدلية ومختبرات حديثة، بجانب مشروع هدية بيوت الله وهي تُعنى بالإجراءات الاحترازية لمرتادي المساجد، ومشروع إفطار حي سكني، وباقة الخير الرمضانية، وفك كربة أم يتيم، ومشروع كسوة العيد لقرية مسلمة، وفسيلة صدقة، والمدينة الطبية، وإفطار أسرة لاجئة، وزكاة لأسرة لاجئة، فضلاً عن بقية المشاريع الرمضانية المعتادة.
19 فبراير 2021 - 7 رجب 1442 هـ( 86 زيارة ) .
وجّه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، راعي هيئة آل مكتوم الخيرية، ببناء مدرسة وتنفيذ مشاريع خيرية في جمهورية قيرغيزستان. لقاء وفي هذا الصدد التقى ميرزا الصايغ، مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية، في مقر الهيئة بدبي، ألمازبيك بسشينالف وزير التربية والعلوم بجمهورية قيرغيزستان بحضور عبد اللطيف جمعة باييف سفير جمهورية قيرغيزستان لدى الدولة. وأبدى الوزير ترحيبه بتنظيم زيارة لوفد هيئة آل مكتوم برئاسة ميرزا الصايغ لمعاينة الأرض التي ستقام عليها المدرسة وتسجيلها باسم الهيئة مسلطاً الضوء على نموذج وفكرة المدرسة. تأسيس وقال ميرزا الصايغ إن اللقاء تناول كذلك تأسيس مكتب لهيئة آل مكتوم الخيرية في بيشكيك عاصمة قيرغيزستان، وإعطاء الهيئة الصفة الدبلوماسية والحرية للعمل ومتابعة المشروعات المتفق عليها ومن بينها المدرسة. وتم خلال اللقاء الاتفاق على تأسيس مركز لتدريب النساء على الخياطة لتمكينهن من مواجهة أعباء الحياة على أن تتكفل الهيئة بمصاريف التدريب وتوريد مكائن الخياطة اللازمة، حيث سيتم في هذا الخصوص توقيع اتفاقية مع الوزارة المعنية بالشؤون الاجتماعية في قيرغيزستان. وأشار الصايغ إلى أن هيئة آل مكتوم الخيرية تعهدت أيضاً بتوفير الطرود الغذائية خلال شهر رمضان المبارك لعدد من الأسر المحتاجة.
14 فبراير 2021 - 2 رجب 1442 هـ( 69 زيارة ) .
رحبت منى صقر المطروشي مدير عام جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية في كلمة القتها عبر برنامج زووم بالحضور مؤكدة ضرورة اقامة مثل هذه المسابقات خاصة في هذه الظروف الاستثنائية وبالرغم من المرحلة الراهنة التي تشهدها الدولة، وذلك لتشجيع الشباب للإقبال على فهم وتدبر الأحاديث النبوية الشريفة، مشيرة إلى أهمية مثل هذه المبادرات التي تتماشى مع رسالة ورؤية مجلس إدارة الجمعية والاهتمام بالنشء والشباب، وبث روح المنافسة في العلم والمعرفة ونشر القيم السمحة والعادات الأصيلة في المجتمع، حيث تعتبر المسابقة احياء للسنة النبوية الشريفة، ووجهت كلمة للمتسابقين بأن الجميع فائز حتى ولو لم يحصل على جائزة لأن الجائزة الحقيقية هي التجربة والمشاركة وحفظ وتدبر كلام سيد الخلق. نتائج جاء ذلك خلال اعلان جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية نتائج مسابقة " الحديث النبوي الشريف" في نسختها الأولى والتي نظمتها «عن بُعد» في الفترة من شهر اكتوبر إلى نهاية شهر نوفمبر العام الماضي، برعاية كريمة من رجل الأعمال خليفة سلطان بن حارب المهيري صاحب شركة الراسخون للعقارات، وذلك بحضور منى صقر المطروشي مدير عام الجمعية والشيخ محمد بن محمد على سران رئيس لجنة التحكيم والشيخ سلمان النجار عضو لجنة التحكيم الذكور والاناث وعدد كبير من المتسابقين، كما اشترك 70 متسابقا من الجنسين في فئات المسابقة الثلاث. مراكز وجاءت نتائج المسابقة كما يلي ، الفئة الأولى 40 حديثا حصل على المركز الأول عائشة أيمن وادي والثاني أحمد طالب سيد والثالث أمنية عصام عبدالغني والثالث مكرر عبدالرحمن ابراهيم وادي والفئة الثانية 30 حديثا حصلت ثناء ادريس على المركز الأول والثاني ليمار محمد عاشور والثاني مكرر فاطمة ادريس والثالث زياد محمد عثمان والفئة الثالثة لأصحاب الهمم، فازت خالدة حاتم الجنيد بالمركز الأول ومؤيد حاتم الجنيد بالمركز الثاني، كما منح المشاركون جوائز تشجيعية. دعم ومن جانبه أكد خليفة سلطان بن حارب المهيري مدير عام شركة الراسخون للعقارات ضرورة دعم هذه المسابقات تماشيا مع دعوة القيادة الرشيدة بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاصة وذلك تأكيدا على تلاحم الشعب الإماراتي في نشر القيم والمبادئ بين أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين لترسيخ مفهوم المعرفة وبث روح التعاون والاهتمام بالكتاب والسنة.
4 فبراير 2021 - 22 جمادى الثاني 1442 هـ( 90 زيارة ) .
أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين المرسوم الأميري رقم 2 لسنة 2021 بشأن إعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الإنسانية والخيرية. ونص المرسوم على تشكيل مجلس الأمناء لمدة ثلاث سنوات برئاسة الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا والشيخ ناصر بن راشد المعلا نائبا للرئيس وعضوية كل من السيد راشد حمد سالم الحمر والسيد محمد سالم المليحي عضوا والسيد خلفان احمد مسفر. يعمل بهذا المرسوم من تاريخ التوقيع علية وينشر فى الجريدة الرسمية.
1 فبراير 2021 - 19 جمادى الثاني 1442 هـ( 80 زيارة ) .
اعتمد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس مجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف دليل إجراءات مبادرة «تمكين»، استناداً للقرار رقم (‏‏2)‏‏ لسنة 2020 الصادر بشأن استحداث مبادرة «تمكين الأيتام»، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، القاضية باستحداث تلك المبادرة التي تضمن لليتيم مواجهة أعباء الحياة والعيش بكرامة، ويهدف اعتماد سياسات ونظم مبادرة تمكين الأيتام في إمارة عجمان، لتتمكن من تحقيق أهدافها والقيام باختصاصاتها على أكمل وجه. وتتضمن بنود دليل إجراءات التمكين للأيتام في إمارة عجمان، تعزيز التعاون بين الجمعيات الخيرية في عجمان ومجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف، والمحافظة على أموال الأيتام واستثمارها وتنميتها بما يحقق أعلى العوائد عليها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية. كما تتضمن الأهداف والتخصصات تسهيل الاندماج الكامل لليتيم في المجتمع بما يضمن عدم عزلته وعدم الإحساس باليتم، وتوفير البيئة الاجتماعية الصالحة لليتيم للمعيشة والعمل والاستمرار في الحياة.
23 يناير 2021 - 10 جمادى الثاني 1442 هـ( 101 زيارة ) .
أنفقت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية في عجمان 89.5 مليون درهم في تنفيذ حزمة من المشاريع الخيرية والإنسانية في عام 2020، ضمن خطط وبرامج المؤسسة في زيادة رقعة المشاريع الخيرية والمبادرات المجتمعية التي تساهم في مساعدة الأسر المتعففة والمحتاجين في المجتمع، وتركزت غالبية المساعدات في مواجهة التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا من خلال توزيع المساعدات المالية والطرود الغذائية للأسر المتعففة، وبهدف تعزيز مسيرة المؤسسة في تحقيق الهدف الاستراتيجي في مساعدة المواطنين وإسعادهم. دعم الأسر وقالت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي، مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية في عجمان، لـ«البيان»: «شهد العام الماضي تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية لتعزيز مسيرة عمل المؤسسة ومواصلة الجهود في دعم الأسر المتعففة والأيتام، حيث بلغ إجمالي الإنفاق 89.5 مليون درهم منها 57 مليون درهم قدمتها المؤسسة في شكل مساعدات مختلفة لعدد من شرائح المجتمع في ظل جائحة كورونا من أجل مساندة الأسر وطلبة العلم والمحتاجين، و32.5 مليون درهم في قطاع الاستثمار الخاص بالمؤسسة لاستدامة العمل الخيري والإنساني». ولفتت إلى أن أبرز المشاريع التي نفذتها المؤسسة في العام الماضي، مشروع إفطار الصائم ومشروع زكاة الفطر وتنظيم برنامج العمرة والحج وصيانة واستكمال المساجد، إضافة إلى صيانة بيوت الأئمة والمساهمة في بناء المساجد الجديدة، ودعم مركز حميد لتحفيظ القرآن الكريم، مؤكدة عاهتمام المؤسسة بتوسيع رقعة العمل الخيري سنوياً وتنفيذ مبادرات مجتمعية. وأشارت إلى جهود المؤسسة في دعم القطاع المجتمعي من خلال تقديم المساعدات المالية وشملت كلاً من دعم مركز التنمية الريفية، وشراء الأثاث المنزلي، وأجهزة إلكترونية، ودفع قيمة إيجارات سكنية، وقسائم المواد الغذائية، ومشروع بنك الطعام، لافتة إلى قيام المؤسسة بتوزيع الطرود الغذائية التي تحتوي على المواد الأساسية التي تحتاجها الأسر في إعداد الوجبات اليومية، حيث تم توزيع 5200 طرد غذائي لأسر المقيمين المتضررين من جراء تداعيات الأزمة الاقتصادية بسبب الوباء، ومشروع كفالة الأيتام، وبسمة اليتيم، ودعم صندوق الفرج والمساهمة في دفع مديونات المعسرين، ودعم مركز المسنين في عجمان، وبناء 10 مساكن جديدة. كما قدمت المؤسسة الدعم لطلبة العلم في الجامعات والمدارس، ودعم القطاع الصحي، إضافة إلى حرص المؤسسة على مواصلة تنفيذ مشاريع استثمارية وقفية تعزز استمرار العمل في المشاريع الخيرية والإنسانية التي تنفذها المؤسسة في الإمارة.
7 يناير 2021 - 23 جمادى الأول 1442 هـ( 63 زيارة ) .
عقد مركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم اجتماعاً تشاركياً «عن بُعد» مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، حيث قام المركز باطلاع الهيئة على أفضل الممارسات فيما يتصل بنظام الملاحظات والابتكار الخاص بالمركز، والذي يعد إحدى المبادرات المنفذة خلال 2020. وقال حسين محمد الحمادي المدير التنفيذي لمركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم إن هذا الاجتماع يأتي في سياق العمل مع الشركاء وتعزيز مبدأ نقل المعرفة لتطبيق أفضل الممارسات وتحقيق أفضل النتائج. وأوضح الحمادي أنه تم خلال الاجتماع استعراض آليات عمل نظام الملاحظات والابتكار وعوامل تفعيله، والذي يتسم بتبسيط الاستخدام والإجراءات. وأشار الحمادي إلى أن نظام الابتكار والملاحظات يعد إحدى مبادرات عام 2020 التي يسعى من خلالها المركز إلى توفير بيئة جاذبة لتعليم القرآن الكريم ولتحقيق رؤيته الاستراتيجية في أن يكون مركز حميد بن راشد النعيمي من المراكز الرائدة عالمياً في خدمة القرآن الكريم.
21 ديسمبر 2020 - 6 جمادى الأول 1442 هـ( 84 زيارة ) .
أصدر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان قراراً أميرياُ بتعيين خالد عبد الوهاب الخاجة أميناً عاماً لهيئة الأعمال الخيرية العالمية في عجمان. ويأتي القرار رقم 14 لسنة 2020 بعد الاطلاع على المرسوم الأميري رقم 4 لسنة 2017 بشأن إصدار قانون الموارد البشرية في حكومة عجمان ولائحته التنفيذية، وعلى المرسوم الأميري رقم 13 لسنة 2020 بشأن هيئة الأعمال الخيرية العالمية، وعلى القرار الأميري رقم 17 لسنة 2017 بشأن تعيين المدير التنفيذي لهيئة الأعمال الخيرية في عجمان. ونص القرار على تعيين خالد عبد الوهاب الخاجة أميناً عاماً لهيئة الأعمال الخيرية العالمية في عجمان. ويعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر بالجريدة الرسمية.