6 مايو 2021 - 24 رمضان 1442 هـ( 47 زيارة ) .
وصف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، دعم المؤسسات الخيرية لصندوق القصيم الوقفي بأنه يعكس خيرية وإيجابية أبناء هذا الوطن لتعزيز وتنمية الأعمال الخيرية والتنموية للمنطقة.وثمن سموه تبرع مؤسسة فهد بن عبدالله العويضة الخيرية
4 مايو 2021 - 22 رمضان 1442 هـ( 40 زيارة ) .
أطلقت إدارة التطوع بفرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة القصيم أمس، مبادرة إفطار المناوبين من أيادي المتطوعين، وهي مبادرة تقام بشكل سنوي للمرة الرابعة على التوالي، بمشاركة عدد من المتطوعين.ويقوم المتطوعون بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر، بتقديم وجبة الإفطار على المناوبين في جميع المراكز الإسعافية
4 مايو 2021 - 22 رمضان 1442 هـ( 33 زيارة ) .
بدأت جمعية الإحسان للخدمات الاجتماعية ببريدة باستقبال طلبات توكيل شراء زكاة الفطر لهذا العام عبر متجر الإحسان .وتتكفل الجمعية بعد التوكيل بشراء زكاة الفطر وإيصالها لمستحقيها في وقتها الشرعي قبل العيد بيوم .يذكر أن التكلفة المالية الإجمالية للبرنامج خلال العام الماضي 1441هـ بلغت 1.288.252 ريالًا
2 مايو 2021 - 20 رمضان 1442 هـ( 57 زيارة ) .
بتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم , قدم مجلسي شباب وفتيات القصيم بمقام ديوان إمارة منطقة القصيم ومن خلال مبادرة نهر العطاء توزيع أكثر من 1700 سلة غذائية للاسر المتعففة بالمنطقة.
1 مايو 2021 - 19 رمضان 1442 هـ( 38 زيارة ) .
وزع شباب وفتيات القصيم أكثر من 1700 سلة غذائية للأسر المستفيدة ضمن مبادرة سمو أمير القصيم "نهر العطاء" بمدينة بريدة ومحافظات ومراكز المنطقة .يذكر أن من مبادرة "نهر العطاء" التي يشرف عليها فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، بالشراكة مع المجلس الفرعي
30 أبريل 2021 - 18 رمضان 1442 هـ( 56 زيارة ) .
عززت جمعية الإحسان للخدمات الاجتماعية بمدينة بريدة العمل الخيري والتنموي عبر تقديم وجبات إفطار صائم في شهر رمضان المبارك للجاليات المسلمة، ضمن أهدافها الاستراتيجية لتفعيل المبادرات والمشاريع النوعية ، وتقديم الخدمات الإنسانية للأسر المحتاجة مادياً ومعنوياً ، من خلال مجموعة برامج مجتمعية متجددة للمستفيدين.
27 أبريل 2021 - 15 رمضان 1442 هـ( 43 زيارة ) .
دعا صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم إلى اهمية تعزيز وتنمية موارد مسارات العمل الخيري ، والإستفادة من الدعم اللامحدود الذي تقدمه الدولة - أعزها الله - لتحقيق مستهدفات القطاع الثالث من خلال البرامج والمبادرات
26 أبريل 2021 - 14 رمضان 1442 هـ( 40 زيارة ) .
تسلَّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، تقريراً عن جهود وأعمال مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية، بالمنطقة خلال الفترة الماضية، وتطلعات المؤسسة وخططها للفترة المقبلة، ودراسة الاحتياجات المجتمعية من آثار كورونا .
21 أبريل 2021 - 9 رمضان 1442 هـ( 33 زيارة ) .
تسلم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، تقريراً عن جهود وأعمال مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية ، بالمنطقة خلال الفترة الماضية ، وتطلعات المؤسسة وخططها للفترة المقبلة ، ودراسة الاحتياجات المجتمعية من آثار كورونا.
20 أبريل 2021 - 8 رمضان 1442 هـ( 31 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم بمكتبه بالإمارة ، وقف "فرحة يتيم" التابع للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ببريدة "أبناء" ، بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ومدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
15 أبريل 2021 - 3 رمضان 1442 هـ( 57 زيارة ) .
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بالمبادرات والجهود التي يقوم بها القطاع الخيري بالمنطقة لمواجهة جائحة فيروس كورونا، منوهاً بما شهدت المنطقة من إطلاق العديد من المبادرات منذ بداية الجائحة وكان لها أثر إيجابي .
25 مارس 2021 - 12 شعبان 1442 هـ( 93 زيارة ) .
اختتمت أمس برامج الأسبوع الأول من المرحلة السادسة لبرنامج التدريب المجتمعي ( أتقن ) بمنطقة القصيم .وأوضح مدير عام التدريب التقني والمهني بالقصيم محمد بن صالح المذن انه تم تنفيذ 6 برامج تدريبية "عن بعد " خلال الأسبوع الأول من المرحلة السادسة ، وذلك بمركز خدمة المجتمع.
18 فبراير 2021 - 6 رجب 1442 هـ( 121 زيارة ) .
أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أهمية الاستعانة بوسائل التنقية الحديثة، والاستفادة من الوسائط الإلكترونية المتعددة بما يخدم الأشخاص ذوي الإعاقة، وإيجاد بيئة تعليمية مناسبة لهم.
11 فبراير 2021 - 29 جمادى الثاني 1442 هـ( 118 زيارة ) .
وضع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم حجر الأساس لمشروع حديقة دمج ومركز متخصص للأشخاص ذوي الإعاقة ومرضى التوحد ومتلازمة داون الذي سيتم تنفيذه على مساحة 124,056م2 بمدينة بريدة. واستمع سموه لشرح مفصل عن تفاصيل المشروع من قبل رئيس مجلس إدارة مجموعة علي الأنصاري القابضة الدكتور علي الأنصاري حيث سيُقام بطاقة استيعابية تصل إلى 300 طفل من متلازمة داون والتوحد, مشيرًا إلى أن البناء سيكون على مساحة 11 ألف م2, ويتكون من أربعة طوابق, ويهدف إلى تعزيز العلاج الوظيفي وتقييم الذكاء والتدريبات الرياضية, وتعزيز تنمية المهارات والمواهب لدى الأطفال من خلال التوجيه الدائم والمستمر, كما يتضمن المشروع ساحة مخصصة للمطاعم والمقاهي ومشروع إنشاء مركز تجاري وفندق. وأكد سمو أمير منطقة القصيم أن الدولة - أعزها الله - دعمت العمل الإنساني من خلال القطاع الخيري الذي بدأ يأخذ دورًا كبيرًا في التنمية خلال هذه المرحلة، مؤكدًا أهمية مثل هذه المشاريع الوطنية المتخصصة، وأهمية إنشائها لذوي الاحتياجات الخاصه كونها مشاريع نوعية ستسهم في خدمة هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع, مشيدًا سموه بدور رجل الأعمال الدكتور علي الأنصاري في تنفيذ مثل هذا المشروع الذي يدل على حسه ومسؤوليته الوطنية تجاه هذا الوطن, مبديًا فخره واعتزازه بهذا المشروع الخيري الكبير لخدمة هذه الفئة الغالية من مرضى التوحد وذوي الإعاقة بالمنطقة, ومثمنًا الدور الكبير لجميع مسؤولي المنطقة لاستكمال تنفيذ هذا المشروع, سائلًا المولى -عز وجل- أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير. حضر التدشين وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان, وأمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي, ومدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الدكتور فهد المطلق, ومدير كهرباء القصيم المهندس عبدالعزيز السعيد, وعدد من المسؤولين.
11 فبراير 2021 - 29 جمادى الثاني 1442 هـ( 67 زيارة ) .
كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في مكتبه اليوم القائمين على مبادرة "تراميم" التي ينفذها فريق سخاء التطوعي تحت مظلة جمعية الإسكان الأهلية بالقصيم. واستمع سموه من قبل قائدة مبادرة تراميم وفريق سخاء التطوعي أفنان الدبيخي على ما جرى إنجازه وتحقيقه من خلال مبادرة "تراميم" التي تُعنى بمساعدة الأسر المتعففة بترميم وتجهيز منازلهم وتوفير الاحتياجات الأساسية فيها، وعن أنشطة وأعمال المتطوعين والمتطوعات وما يقدمه أبناء وبنات المنطقة من جهود تطوعية لخدمة مجتمعهم، مقدمةً شكرها الجزيل باسمها ونيابة عن جميع المشاركين المتطوعين والمتطوعات في المبادرة لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه غير المحدود لهم، وتقديم المساندة والمتابعة لهم عبر هذه المبادرة التطوعية والإنسانية. وأشاد سمو أمير القصيم بهذه المبادرة التطوعية الفريدة من نوعها لترميم منازل المحتاجين بالتعاون مع جمعية الإسكان الأهلية وأهل الخير الداعمين من خلال فريق سخاء التطوعي ومبادرة تراميم، لافتًا الانتباه إلى أنه رأينا في هذه المبادرة كيف أثبتت المرأة السعودية قدرتها على العمل المهني، وليس كما يتصوره البعض في الأعمال المكتبية فقط. وقال سموه: "كم يحق لنا أن نفتخر في هذه البلاد وهذه المنطقة بوجود فرق تطوعية أصبحت تبحث عن إسهامات ومبادرات نوعية تلبي حاجة المجتمع في عمل الخير، ويحق لنا أن نفخر أيضاً بهذه المنظومة الثلاثية بين فريق سخاء التطوعي وجمعية الإسكان الأهلية والداعمين الذين أبدعوا في فكرة ومبادرة تراميم الخيرية التي هي الأولى من نوعها بالمنطقة". فيما أكد الأمين العام لجمعية الإسكان الأهلية بالقصيم محمد العوفي أن هذه المبادرة جاءت لأهمية المسكن الآمن وراحته، ولوجود أسر متعففة ضاق عليهم مسكنهم بسبب حالته المتهالكة أو أصبح لا يصلح للسكن الآدمي، حيث أطلقنا مبادرة "تراميم" لتأهيل منازلهم بما يحقق لهم سبل العيش الكريم، مشيرًا إلى أن ذلك تحقق ولله الحمد بالتعاون المشترك بين أفراد المجتمع وجميع القطاعات الأهلية، واستثمار أوقات الشباب بالعمل التطوعي والخيري، كاشفاً أن عدد المشاركين والمشاركات هو 50 متطوعاً ومتطوعة و28 شركة ومؤسسة، بمدة تنفيذ بلغت 45 يومًا. حضر التدشين وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، والمدير التنفيذي لجمعية الإسكان الأهلية عبدالله الخليوي، وعدد من أعضاء فريق سخاء التطوعي.
24 يناير 2021 - 11 جمادى الثاني 1442 هـ( 86 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس جمعية أصدقاء بنوك الدم الخيرية بالمنطقة ، في مكتبه اليوم, اجتماع الجمعية العمومية. واستعرض سموه خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التقرير المرئي حول إنجازات الجمعية لعام 2020م ، ومناقشة عدد من الموضوعات المطروحة على طاولة الاجتماع منها تقرير مراجع الحسابات الخارجي وإقرار ميزانية العام المنتهي 2019م ، وتفويض مجلس الإدارة بالاستثمار في الأوراق المالية ، وتفويض مجلس الإدارة على اقتراض الجمعية من البنوك والجهات الإقراضية المرخصة بالمملكة ، والموافقة على زيادة أعضاء الجمعية. ونوه سمو الأمير فيصل بن مشعل بما توليه القيادة الرشيدة للقطاع الخيري لما له من أهمية في العملية التنموية، مشيداً بدور الجمعية وما حققته من نجاحات في الفترة الماضية ونتائج مرضية خلال العام الماضي ، وإسهامها في مجال التبرع بالدم وتميزها بنوعية خدماتها التي تقدمها للمستفيدين . حضر الاجتماع مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الدكتور فهد المطلق وأعضاء الجمعية.
23 يناير 2021 - 10 جمادى الثاني 1442 هـ( 121 زيارة ) .
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري للجمعية الأهلية لداء السكري ببريدة ، في الإمارة اليوم ، الحملة الخاصة بالقرى النائية للكشف المبكر عن داء السكري ، التي تأتي ضمن برنامج فيصل بن مشعل بن سعود للوصول إلى المصاب بهذا الداء عن طريق فريق متكامل لتقديم التوعية والتثقيف ومتابعة الحالات في القرى النائية ووضع قواعد البيانات للمصابين . واستمع سموه لشرحٍ مفصل من قبل رئيس مجلس إدارة الجمعية سليمان الفايز عن أهداف ومسارات الحملة والفئة المستهدفة والنتائج المتوقعة لها . وفي نهاية التدشين كرم سمو الأمير فيصل بن مشعل مدير شؤون أرامكو للمنطقة الوسطى محمد المقاطي نظير دعمهم للحملة وتأمين العيادة المتنقلة للجمعية. حضر التدشين وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، وعدد من المسئولين في المنطقة .
21 يناير 2021 - 8 جمادى الثاني 1442 هـ( 91 زيارة ) .
تسلم صاحبُ السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، التقريرَ السنوي لأعمال ونشاطات جمعية الجودة والإنجاز للمسؤولية الاجتماعية بمحافظة عنيزة. جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه بالإمارة اليوم، وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الدكتور فهد المطلق، وعدد من أعضاء الجمعية. واستمع سموه لشرح مفصل من قبل المدير التنفيذي للجمعية صلاح المرواني، عن التقرير وما تضمنه من إحصاءات ونشاطات قدمتها الجمعية خلال العام الماضي، وما تم إنجازه خلال فترة جائحة كورونا. وثمن سموه الجهود التي قدمتها الجمعية، وما تضمنه التقرير من منجزات وأعمال لخدمة أهالي المنطقة، مقدماً شكره لمنسوبي جمعية الجودة والإنجاز للمسؤولية الاجتماعية على مبادراتهم لخدمة المستفيدين. من جانبه أعرب مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة عن بالغ شكره وامتنانه لسموه على الدعم والمتابعة والتوجيه للرقي بأعمال الفرع واللجان والجمعيات التابعة له بالمحافظات، مؤكداً على التعاون والتنسيق المثمر بين الفرع والجمعيات الخيرية والأهلية بالمنطقة لكل ما من شأنه خدمة المواطن.
12 يناير 2021 - 28 جمادى الأول 1442 هـ( 113 زيارة ) .
ثمن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ببريدة "أبناء" الجهود التي تبذلها الجمعية لرعاية الأيتام، وما تقدمه من برامج تأهيلية وتطويرية لتحقيق التنمية المجتمعية المتكاملة والمستدامة لفئة الأيتام ، الذين يبلغ عددهم 2250 يتيمًا ويتيمة وأرملة. وأكد سموه خلال تسلمه بمكتبه في الإمارة اليوم ، التقرير السنوي للجمعية لعام 2019 م، ولقائه برئيس وأعضاء الجمعية بمناسبة ترشحهم لمجلس إدارة الجمعية في دورته الرابعة، على أهمية تحسين الخِدْمات المقدمة للمستفيدين من الأيتام والأرامل المنتسبين للجمعية، حاثاً جميع الإدارات الحكومية في المنطقة على تفعيل التعاون مع أنشطة وبرامج الجمعية التي تخدم تلك الفئة الغالية على الجميع. من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية أحمد بن سليمان السعيد، أن الجمعية عملت خلال الفترة الماضية على توقيع عدد من الشراكات الإستراتيجية مع بعض الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية، لتقديم العديد من الخِدْمات للأيتام والمتمثلة في الدعم المالي والعيني، إضافة إلى تقديم الدورات التدريبية والتطويرية لمستفيدي الجمعية، وذلك لسد جزء من احتياجاتهم اليومية وتمكينهم تعليمياً واجتماعياً وصحياً ليصبحوا أعضاءً فاعلين في تنمية المجتمع.
7 يناير 2021 - 23 جمادى الأول 1442 هـ( 194 زيارة ) .
تسلم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم التقرير السنوي لعام 2020م للجمعية السعودية للتربية الخاصة "جستر" فرع منطقة القصيم والتابعة لجامعة الملك سعود. جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه في الإمارة اليوم, المدير التنفيذي للجمعية راضي الزويد وعدد من منسوبي فرع منطقة القصيم، بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان. واستمع سموه من قبل المدير التنفيذي لفرع الجمعية بالمنطقة عن تفاصيل عمل الفرع الذي قدم أكثر من 15 نشاطاً تتنوع بين إقامة المعارض وتبادل الخبرات التي تسهم في دعم وتحفيز مجال الإعاقة والموهبة وتعزيز التفوق والنشاطات العلمية الهادفة, وتوطيد أواصل التعاون بين المتخصصين في مجال التربية الخاصة والتخصصات الأخرى ذات العلاقة من خلال التعاون والتكاتف. وثمن سمو أمير منطقة القصيم الجهود التي يبذلها الفرع وأعضاؤه, مؤكداً على أهمية مضاعفة العمل وتلبية احتياجات هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع, والإسهام في تعزيز قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل على تأصيل مجالات التربية الخاصة, سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير.