4 اكتوبر 2020 - 17 صفر 1442 هـ( 54 زيارة ) .
اختتمت جمعية العوق البصري الأهلية (مبصرون) ببريدة، اليوم برنامجها التدريبي "التجارة الإلكترونية للمكفوفين" حيث أقيم البرنامج على مدار خمسة أيام، وبمعدل 25 ساعة لتأهيل عشرة من المكفوفين وضعاف البصر من داخل وخارج منطقة القصيم، ومنحهم شهادات معتمدة، وذلك بمقر الجمعية مع بث افتراضي من جدة. ومنح البرنامج التدريبي الذي انطلق الأحد الماضي ذوي الإعاقة البصرية فرصة تمكنهم من الاستقلال المالي والاعتماد على الذات عبر تدربهم على إنشاء متجرهم الإلكتروني وطرح منتجاتهم، وتنفيذ الحملات الإعلانية الخاصة بهم، وتعلم أسس التسويق، ما سيساعدهم باقتحام سوق العمل وتحقق الدمج الاجتماعي الكامل لهم في المجتمع. وتطرق البرنامج التدريبي الذي وجد تفاعل المشاركين لماهية التسويق، ومراحله وأدواته وأهم العوامل المؤثرة به، والعالم الرقمي وما يمتاز به من سرعة ودقة تُتبادل فيه المنتجات خلال ثوان، بالإضافة إلى معرفة أشهر المتاجر الإلكترونية وكيفية إنشاء المتجر الخاص وإطلاق الحملات الإعلانية واستهداف شرائح الجماهير المهتمة بالمنتج، ما يحقق الحماية الاجتماعية لذوي الإعاقة البصرية.
1 اكتوبر 2020 - 14 صفر 1442 هـ( 62 زيارة ) .
عقد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه اليوم, اجتماعاً مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية "سكر"، للاطلاع على المشاريع والبرامج القائمة التي تنفذها الجمعية لتقديم الخدمة والتوعية في مجال داء السكري. وناقش الاجتماع المحاضر والتقارير التي أعدها مجلس إدارة الجمعية والاطلاع على أداء الجمعية خلال الفترة الماضية وما تبذله من جهود وبرامج مهنية تعمل على تكوين مجتمع صحي واع، قادر على التعامل مع هذا الداء ، بالتعاون مع القطاعين الخاص والعام. وبارك سموه تدشين جملة من المشاريع المستقبلية التي ستنفذها الجمعية بحول الله، مشيداً بكل جهد يخدم العمل الصحي الخيري وأن يكون لوجه الله تعالى. وأكد أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- أولت القطاع الصحي والتطوعي اهتماماً بالغاً، لما لهما من أهمية بالغة في تنمية الإنسان، داعياً الله لهم التوفيق والسداد للارتقاء بالجمعية والعمل مع الجميع لإنجاح برامجها الصحية والتطوعية. وأطلق سمو أمير منطقة القصيم خلال الاجتماع برنامج الأمير فيصل بن مشعل "صحتك هدفنا" في مرحلته الثالثة، ومبادرة "سكر.. معك" بهدف تقديم رعاية منزلية آمنة وخاصة لمريض السكر وغسيل الكلى ، والحد من اختلاط مرضى السكري بالمصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ومن الذهاب الدوري للمستشفى ، ومتابعة الحالات وعمل التحاليل وسحب عينات الدم للسكر التراكمي وتحليل الدهون الثلاثية بالمنزل. حضر الاجتماع وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، ورئيس مجلس إدارة جمعية سكر سليمان الفايز ، ونائب رئيس مجلس الإدارة للجمعية علي الجمعة ، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.
1 اكتوبر 2020 - 14 صفر 1442 هـ( 43 زيارة ) .
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم -مؤخراً-، مبادرة الزاد الخيري ببريدة «التعليم من بيتي»؛ لتأمين أكثر من 190 جهاز حاسب آلي لطلاب وطالبات مستفيدي الزاد في مراحل التعليم العام كافة، لاستخدامها في عملية التعلم عن بُعد، عبر المنصات التي اعتمدتها وزارة التعليم بمبلغ إجمالي وصل إلى 358 ألف ريال. ووجّه سموه بإيصال مختلف الأجهزة واللوازم التقنية للمحتاجين كافة خلال فترة وجيزة، وسرعة توزيعها عبر الزاد الخيري للأسر المستفيدة والأشد حاجة، وفق الآليات النظامية التي تضمن الاستفادة المثلى منها، داعياً محبي الخير ورجال الأعمال في المنطقة إلى المساهمة في دعم التعليم عن بُعد الذي تقوم به وزارة التعليم لتضمن استمرارية تلقي المواد التعليمية للطلاب، من خلال هذه المشاريع الخيرية التي تدعم طلاب وطالبات الأسر المحتاجة، معبراً عن شكره وتقديره للقائمين على هذه المبادرة التي جاءت لتلمس حاجة الأسر المحتاجة، وحرصهم على توفير وسائل التعلم عن بُعد للجميع.
23 سبتمبر 2020 - 6 صفر 1442 هـ( 50 زيارة ) .
التقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في الإمارة اليوم , رئيسة مجلس إدارة جمعية الملك عبد العزيز النسائية الخيرية بالمنطقة "عون" ندى العيدان , والممثل القانوني للجمعية الدكتور علي السواجي , ونائبة الرئيسة منى الطامي , وعددا من منسوبي الجمعية , الذين أطلعوا سموه على جهود الجمعية في خدمة المستفيدين. وفي بداية اللقاء قدمت العيدان عرضًا لسمو أمير المنطقة عن الجهود التي تقدمها الجمعية للمستفيدين والمستفيدات من مساعدات خيرية وعينية للمحتاجين بالمنطقة للعناية بشؤون المرأة , مشيرة على أن الجمعية تكفل 659 يتيما من 1373 كافلا , و571 أسرة ترعاهم الجمعية , وأن الجمعية قدمت 1089 كسوة للعيد و 2708 كسوة لبرنامج عابر سبيل , و738 كسوة للشتاء , مقدمة شكرها وتقديرها لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه الدائم وتشجيعه لكافة أعمال ونشاطات الجمعية. وأشاد سمو أمير منطقة القصيم بالجهود التي تبذلها الجمعية للرفع من مستوى خدماتها المقدمة للمستفيدين منها ، ومواكبة رؤية المملكة 2030 في دعم العمل الخيري والتطوعي، معربًا عن شكره لرئيسة وعضوات الجمعية على تلك الجهود، مؤكدًا دعمه للجمعية وأعمالها الخيرية , مشيرًا على أهمية مواصلة الجهود لخدمة كافة المستفيدين والمستفيدات من خدمات الجمعية سائلاً المولى عز وجل التوفيق والسداد. حضر اللقاء وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ونائبة مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة هدى الزعاق
23 سبتمبر 2020 - 6 صفر 1442 هـ( 59 زيارة ) .
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم مبادرة جمعية الزاد الخيري ببريدة "التعليم من بيتي" لتأمين أكثر من 190 جهاز حاسب آلي لطلاب وطالبات مستفيدي الجمعية في جميع مراحل التعليم العام لاستخدامها في عملية التعلم عن بُعد عبر المنصات التي اعتمدتها وزارة التعليم بمبلغ إجمالي وصل إلى 358 ألف ريال. ووجه سمو الأمير فيصل بن مشعل بإيصال مختلف الأجهزة واللوازم التقنية لجميع المحتاجين خلال مدة وجيزة ، وسرعة توزيعها عبر الجمعية للأسر المستفيدة والأشد حاجة وفق الآليات النظامية التي تضمن الاستفادة المثلى منها ، داعياً محبي الخير ورجال الأعمال في المنطقة إلى الإسهام في دعم التعليم عن بُعد الذي تقوم به وزارة التعليم لتضمن استمرارية تلقي المواد التعليمية للطلاب من خلال هذه المشروعات الخيرية التي تدعم طلاب وطالبات الأسر المحتاجة ، معبراً عن شكره وتقديره للقائمين على هذه المبادرة التي جاءت لتلمّس حاجة الأسر المحتاجة وحرصهم على توفير وسائل التعلم عن بُعد للجميع. حضر اللقاء رئيس مجلس إدارة جمعية الزاد الخيري ببريدة المهندس عثمان بن محمد البشر، وعدد من منسوبي الجمعية ، وبعض الطلاب من مستفيدي الجمعية.
17 سبتمبر 2020 - 29 محرم 1442 هـ( 36 زيارة ) .
تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم تقريراً عن مبادرات وأنشطة الجمعية التوعية بمركز إمباري, وذلك خلال استقباله بمكتبه في الإمارة اليوم, وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومحافظ عقلة الصقور حسون الحسون، ورئيس مركز إمباري عبدالرحمن البشر، ورئيس الجمعية التوعية بمركز إمباري عبدالعزيز السليمي، والمشاركين في تلك المبادرات التطوعية. واطلع سموه على المبادرات التي قدمها محافظ عقلة الصقور المتمثلة في تفعيل مبادرتي سمو أمير المنطقة الأولى "نهر العطاء" التي استفاد منها 1500 أسرة، والثانية "عيدنا في بيتنا" استفاد منها رجال الأمن ورجال الصحة والدوائر الحكومية وكذلك الأهالي المراكز التابعة للمحافظة، مشيراً إلى أن الجمعية لم تغفل تدريب وتأهيل أكثر من 60 متطوعاً من المتطوعين في نطاق خدمات الجمعية لتحقيق رؤية المملكة 2030 ، وعقد شراكة مجتمعية مع تعليم عقلة الصقور لتأمين أجهزة حاسب آلي للأسر المحتاجة، وغيرها من المبادرات التي تصب في مصلحة المجتمع في هذا الوطن الغالي. وأشاد سمو أمير منطقة القصيم بتلك الخطوات المباركة من الجمعية التطوعية بمركز إمباري، وبما شاهده من عمل على تلك المبادرات المتنوعة منها الخيرية والتعليمية والمجتمعية، متمنياً للجميع التوفيق في أعمالهم في تنمية العمل التطوعي بالمنطقة. من جانبه نوه رئيس الجمعية التوعية بمركز إمباري, بتوجيهات سمو أمير المنطقة للارتقاء بالعمل في المجالات التطوعية والوصول بها إلى أعلى المستويات لخدمة المنطقة وأهاليها.
16 سبتمبر 2020 - 28 محرم 1442 هـ( 109 زيارة ) .
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بالإمارة اليوم, حملة "الصلاة نور" التي تنفذها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، بمشاركة معالي الرئيس العام للهيئة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند -عبر الاتصال المرئي-، وبحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن بن حسن الوزان، ومدير عام الفرع بالمنطقة عبدالله بن محمد الشبانات، وعدد من القيادات والموظفين بالهيئة. واطلع سموه على المواد العلمية والتوعوية عن الصلاة، مستمعاً إلى شرحٍ عن الحملة التي تتضمن عدداً من البرامج التوعوية والتوجيهية وتُعنى بالمحافظة على الركن الثاني من أركان الإسلام، مشيراً إلى أنها تستمر ستة أشهر ويصاحبها تفعيل للشراكات الجهات الحكومية ذات العلاقة، وإقامة جولات ميدانية في الأماكن العامة والمنتزهات وعبر الشاشات الإلكترونية ونشر مواد توعوية إلكترونياً في وسائل الاتصال المتنوعة. وأشاد سمو أمير منطقة القصيم بالحملة وما تهدف إليه، مشيراً إلى أن الدولة -رعاها الله- أولت عنايتها الكبيرة بالصلاة والدعوة إليها والمحافظة عليها جماعةً في بيوت الله، منوهاً بالدعم الكبير الذي يلقاه جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في أفرعه بمناطق المملكة كافة من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله, مؤكداً على الجميع بأهمية القيام بواجبه تجاه الحث على الصلاة. بعد ذلك أطلق الأمير فيصل بن مشعل الحملة في منطقة القصيم، محفزاً منسوبي وأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجميع أنحاء المنطقة عبر الجهاز اللاسلكي على بذل الجهود وإخلاص العمل والنية لله تعالى من خلال تذكير أفراد المجتمع بأهمية الركن الثاني من أركان الإسلام وعظم شأنها في الدين وأثرها العظيم على الفرد والمجتمع. من جانبه أكد معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر اهتمام الدولة بالصلاة وتعظيم شأنها ، مشيراً إلى أن الدولة منذ أن أرسى دعائمها الملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- وهي تهتم غاية الاهتمام بشأن الصلاة، حيث أقامت جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي أولى أولوياته ومهامه واختصاصاته تعظيم شأن الصلاة والأمر بها. وفي نهاية اللقاء تسلم سمو أمير منطقة القصيم درعاً تذكارياً بهذه المناسبة من مدير عام الفرع بالمنطقة عبدالله بن محمد الشبانات.
16 سبتمبر 2020 - 28 محرم 1442 هـ( 36 زيارة ) .
أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بأن ما قدمته المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- من مبادرات وأعمال جليلة ساهمت وباقتدار في الوصول إلى العديد من النجاحات والوقوف مع كافة المتضررين من جائحة كورونا من المواطنين والمواطنات والمقيمين, وأشار سموه إلى أن العمل الخيري والإنساني في الإسلام لا يرتبط بجنسية أو تمييزات أخرى, بل يشمل كل المحتاجين على أرض هذه البلاد المقدسة وخارجها, وهذا ماسارت عليه قيادتنا الرشيدة. وقال سموه: أثمن عالياً وأشكر مساهمات رجال الأعمال والباذلين من أهالي المنطقة الكرام في دعم جميع المبادرات, فقد كانوا يتسابقون إلى العمل الخيري وبعضهم يخفي عطاءاته الخيرية, وأشاد سموه بالمسؤولين في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ورؤساء لجان التنمية الاجتماعية وكذلك الجمعيات الخيرية وجمعيات حفظ النعمة على جهودهم العظيمة والمخلصة للوصول إلى تحقيق كافة تلك النجاحات أثناء الجائحة. مؤكداً سموه على أن الفطرة الخيرية وحب العمل الخيري في المجتمع السعودي هي صفة متأصلة به بشكل كبير بفضل من الله سبحانه ثم ما يتمتع به أبناء هذا الوطن من عقيدة إسلامية, ولما يجده من قيادته الباذلة والمحفزة على الأعمال الخيرية والإنسانية, مثمنا سموه بما بذله مجلسا شباب وفتيات القصيم ولجانها ورابطة التطوع بالمنطقة وكثير من الزملاء المشاركين الذين كانوا من أبرز العاملين في الميدان وواصلوا الليل بالنهار احتساباً للأجر وخدمة للوطن, مقدماً شكره لمعالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ولكافة منسوبي الوزارة وفرع الوزارة بالمنطقة وللمدير التنفيذي للصندوق المجتمعي على كافة جهودهم وأعمالهم المباركة, سائلاً المولى عز وجل التوفيق والسداد. جاء ذلك في كلمة سموه خلال جلسته الأسبوعية مع المواطنين مساء أمس الأول الاثنين بقصر التوحيد في مدينة بريدة, بحضور أصحاب المعالي والفضيلة ووكلاء الإمارة ومسؤولي القطاعات الحكومية والأمنية, والتي كانت بعنوان «الدعم المجتمعي, جسور الخير في وطن العطاء» قدمها المدير التنفيذي لصندوق الدعم المجتمعي في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فيصل بن رجاء اليوسف, تناول في مستهلها جهود المملكة التي قدمتها بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله - عبر العديد من المبادرات المجتمعية ومنها الصندوق المجتمعي والذي ساهم في تخفيف الآثار المترتبة من جائحة كورونا على الفئات الأكثر ضرراً, وأدت إلى التكامل بين القطاعين العام وغير الربحي.
27 اغسطس 2020 - 8 محرم 1442 هـ( 179 زيارة ) .
كرّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في قاعة الدرعية بالإمارة اليوم، الرعاة والمشاركين في مبادرتي "نهر العطاء ، وإفطارك في مكانك" والمتطوعين من مجلس الشباب ومجلس الفتيات ورابطة التطوع في المنطقة، وذلك نظير جهودهم التطوعية من خلال المبادرتين التي شملت العديد من الأعمال والجهود الخيرية والاجتماعية التي قدمت لتأمين الاحتياجات الأساسية لتلك الأسر خلال فترة منع التجول. وفور وصول سموه عزف السلام الملكي, ثم أقيم حفل بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم, بعد ذلك شاهد سموه عرضاً مرئياً عن مبادرتي نهر العطاء وإفطارك في مكانك والجهود التي بذلت من قبل فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية , ومجلسي الشباب والفتيات ورابطة التطوع بإمارة المنطقة. وأكد سمو أمير منطقة القصيم أن ما قدم في مبادرتي نهر العطاء وإفطارك في مكانك يعكس فخراً واعتزازاً لما يمتلكه هذا الوطن من أبناء بارين أوفياء ومقومات خيرية تقدمها الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله -, مشيراً إلى أن هاتين المبادرتين أدت مهمتها ولا زالت عبر أبناء المنطقة الذين عملوا بكل اقتدار أثناء تلك الجائحة. وقال سموه: "إن إمارة منطقة القصيم لم تهدأ طوال فترة الجائحة واستنفرت على مدار الساعة لتقديم الخدمات والأعمال الخيرية كافة ووجدت الإمارة الأثر الإيجابي -ولله الحمد- عبر وقوف رجال الأعمال وأبناء المنطقة في مجلسي الشباب والفتيات ورابطة التطوع, وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر تقسيم العمل بين جمعيات المنطقة وتوزيع المساعدات والسلال الغذائية, التي خدمت مخرجات هاتين المبادرتين وبشكل رائع ومتميز.
24 اغسطس 2020 - 5 محرم 1442 هـ( 62 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في مكتبه بالإمارة اليوم، أعضاء اللجنة المشرفة على مبادرة الدعم المجتمعي بالمنطقة التي تنفذها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع مراكز التنمية والجمعيات الخيرية بالمنطقة، الذين قدموا للسلام على سموه وتسليمه تقريري مبادرتي نهر العطاء والدعم المجتمعي. واستمع سموه لشرحٍ مفصل من مدير عام فرع الوزارة رئيس اللجنة للدعم المجتمعي بالقصيم الدكتور فهد المطلق عن المبادرة التي تأتي ضمن المبادرات المعتمدة لمساعدة الأسر والجاليات المتضررة جراء الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا، التي شملت المساعدات الإغاثية لتأمين السلال والمواد الغذائية ومساعدات وإعانات سداد فواتير الكهرباء والماء وإيجار المساكن ومساعدات تعليمية لتأمين مواد وأجهزة التعليم بما يعين أبناء وبنات تلك الأسر في العملية التعليمية عن بعد، ومساعدة العمالة الوافدة المحتاجة وتقديم الخدمات المعيشية للمقيمين بتكلفة تزيد عن 55 مليون ريال تقريباً، مطلعاً سموه على الآلية الخاصة بالدعم والمساندة التي تنفذ مبادرات الدعم المجتمعي التي بدأت باعتماد مبادراتين بمنطقة القصيم. وأشاد الأمير فيصل بن مشعل بحرص الجميع على خدمة المواطن والمستفيد خلال هذه الجائحة، منوهاً بالدعم والاهتمام الكبيرين اللذين أولتهما القيادة الرشيدة صحياً وأمنياً واقتصادياً واجتماعياً لتخفيف آثار جائحة كورونا على جميع الفئات المتضررة, مثمناً جهود فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والجمعيات ولجان التنمية ورجال الأعمال على دعمهم وجهودهم المباركة لمساعدة الأسر المتضررة بالمنطقة، مشيداً بالجهود التي بذلت لكل مافيه خير وفائدة لتحقيق الأهداف المرجوة، راجياً العون والتوفيق من الله تعالى للجميع. حضر الاستقبال وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان، وأمين عام برنامج التوطين بالمنطقة أحمد المشيقح، ونائب رئيس الجمعيات الأهلية بالقصيم الدكتور خالد المشيقح, ومدير مركز التنمية بمدينة بريدة سلطان الرجيعي, ومدير مركز التنمية بمحافظة عنيزة مصلح المطيري.
19 اغسطس 2020 - 29 ذو الحجة 1441 هـ( 95 زيارة ) .
أتاح مهرجان بريدة للتمور الفرصة أمام الشباب السعودي من الجنسين للتطوع للعمل في المهرجان، حيث جسد المهرجان اهتمام رؤية المملكة الطموحة 2030 بتعزيز مفهوم العمل التطوعي وتطويره ونشر ثقافته ورفع نسبة عدد المتطوعين من 11 ألف إلى مليون متطوع قبل نهاية عام 2030، بمشيئة الله ، إيماناً من الحكومة الرشيدة بأهمية العمل التطوعي ودوره في بناء المستقبل، بتوفير مناخ إيجابي يساعد على نموه كونه أحد الأهداف الرئيسة ضمن الرؤية. وأوضح الرئيس التنفيذي لمهرجان بريدة للتمور الدكتور خالد النقيدان أن عدد المشاركين المتطوعين بالمهرجان أكثر من 50 متطوعاً من إدارة التطوع البلدي في أمانة منطقة القصيم ومن التجمع الصحي بالقصيم ومن رابطة التطوع التابعة لإمارة المنطقة ومن مجلس شباب المنطقة، بهدف توعية الزوار والمشاركين بالطريقة الآمنة للتسوق للوقاية من فيروس كورونا مساندة للجهات المعنية في تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار هذه الجائحة، بالإضافة إلى تقديم جميع أنواع الدعم والمساعدة لهم، منوهاً بدور العمل التطوعي في تحقيق التنمية في المملكة، وما عكسته الرؤية بتعميق قيمة التطوع في حياة المجتمع، وتمكين المسؤولية المجتمعية من خلال رفع مستوى تحمل المواطن للمسؤولية وتوجيه الدعم الحكومي للبرامج التي تحقق أعلى أثر اجتماعي، وتعزيز التعاون بين الجهات الحكومية، وبناء ثقافة العمل التطوعي وتشجيعه، مثمناً تفاعل الجميع مع إدارة المهرجان الذي يُعد من صور التكافل الاجتماعي.
20 يوليو 2020 - 29 ذو القعدة 1441 هـ( 67 زيارة ) .
أثبت الزاد الخيري ببريدة، خلال الربع الأول والثاني لعام 2020م بما فيها فترة جائحة كورونا، حضوراً لافتاً في ميدان العمل الخيري وخدمة المحتاجين، حيث إنه صرف مبلغ 3,129,945 ريالاً، على الأسر المستفيدة والمتعففة، وكذلك الأسر المتضررة من جائحة كورونا. من ناحيته قدّم المشرف العام على الزاد الخيري ببريدة المهندس عثمان بن محمد البشر، الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو أمير منطقة القصيم -حفظهم الله- على حرصهم الدائم من أجل رعاية الإنسان، وصون كرامة كل فرد يعيش على أرض هذا الوطن المبارك. وبيّن البشر، أن إجمالي المصروفات التي قُدمت للمستفيدين المسجلين في البرامج والأنشطة بلغت 3,129,945 ريالاً، شملت مساعدات مقطوعة بمبلغ 861,260 ريالاً، وسلال غذائية بمبلغ 524,761 ريالاً، وأجهزة كهربائية بمبلغ 53,671 ريالاً، وسداد إيجارات مساكن الأسر المستفيدة بمبلغ 793,950 ريالاً، وزكاة الفطر بمبلغ 159,088 ريالاً، والحقيبة الشتوية (كسوة الشتاء) بمبلغ 114,625 ريالاً، بالإضافة لمشروع جناح الزاد في سجن بريدة بمبلغ 90,500 ريال، كما شارك الزاد الخيري بمبادرة «نهر العطاء» بمبلغ 532,090 ريالاً، تضمن تجهيز سلال غذائية استهدفت الأسر المتضررة من جائحة كورونا. ونوّه البشر، إلى أن الزاد الخيري ببريدة يقدم عدداً من البرامج والمشاريع للفقراء والمحتاجين وأسر المطلقات والأرامل، داخل نطاقها الجغرافي، من خلال تقديم المساعدات النقدية والعينية، بدعم من المحسنين والمتبرعين من أبناء هذا البلد المعطاء.
19 يوليو 2020 - 28 ذو القعدة 1441 هـ( 80 زيارة ) .
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ،مساء غد بديوان الإمارة بمدينة بريدة ، ملتقى رفق الأسري والمقام بتنظيم من قبل مجلس فتيات القصيم لمدة يومين بمشاركة نخبة من المتخصصين في الطب النفسي والعلم الإكلينيكي. وقدمت أمين عام مجلس فتيات القصيم منال بنت عبدالعزيز المهنا شكرها وتقديرها لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه الدائم لإقامة مثل هذه الملتقيات التوعوية ، مشيرة إلى أن الملتقى يهدف إلى إبراز القيم الإيجابية للأسرة ودورها في حماية فكر الناشئ والتصدي للعنف ، وتعزيز دور الأسرة في غرس الفكر الواعي والسلوك السوي لحماية المجتمع من الأفكار المنحرفة ،وتبني الجهات المعنية المبادرات الشبابية الإيجابية والخروج بالتوصيات التي تسهم في تمكين الأسرة من تحصين أبنائها ، مقدمة شكرها وتقديرها لصاحبة السمو الأميرة عبير بنت سلمان المنديل على ما تبذله من تشجيع ومتابعة دائمة للمجلس.
19 يوليو 2020 - 28 ذو القعدة 1441 هـ( 73 زيارة ) .
أنهى مركز الإحسان الخيري ببريدة إجراءات شحن رصيد الأســـر عبر البطاقة الإلكترونية (تساهيل) بمبلغ 165ألف ريال وذلك لشراء كــسوة الصيف للعام 1441هـ التي استفاد منها 1377 فردًا يمثلون 326 أســرة يخدمها المركز. ويأتي هذا الدعم ضمن المشاريع الموسمية الرئيسة التي يقدمها المركز .
17 يوليو 2020 - 26 ذو القعدة 1441 هـ( 66 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم "دمي" , بالإمارة اليوم حملة "دمي لضيوف الرحمن" , التي تنفذها جمعية أصدقاء بنوك الدم "دمي", بحضور الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالمنطقة الدكتور سلطان الشايع , والمدير التنفيذي لجمعية أصدقاء بنوك الدم "دمي" حمود البطي. وتهدف الحملة إلى تعزيز التبرع بالدم بين القطاعات الحكومية والأمنية والأهلية , وسد حاجة المرضى والمحتاجين لقطرة الدم. واستمع سموه لشرح مفصل من المدير التنفيذي للجمعية الذي أوضح أن الحملة ستسهم في تحقيق الوفرة بالدماء خاصة بالفصائل النادرة , مقدماً شكره وتقديره لسموه على دعمه الدائم وتشجيعه لأبنائه بالمنطقة في تحقيق جميع الأهداف المرجوة لتعزيز التبرع بالدم. وأكد سمو أمير منطقة القصيم أهمية تعزيز التبرع بالدم وخدمة المحتاجين التي أسسها ديننا الحنيف من مبدأ "خير الناس أنفعهم للناس" , مشيراً إلى أهمية تحفيز المجتمع ورفع الوعي لدى أفراده بالتبرع بالدم. وقال سموه : إننا في هذا الوطن المعطاء بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ تعودنا على المبادرات الدائمة في المجالات التي تهتم بالعمل الخيري والتطوعي والتنموي التي سجلت العديد من النجاحات التي نتشرف بدعمها للوصول إلى الأهداف المرسومة في كل ما يخدم المجتمع في العمل الخيري والتطوعي والمؤسسي , مثمناً جميع الجهود المبذولة تجاه هذه الحملة.
13 يوليو 2020 - 22 ذو القعدة 1441 هـ( 84 زيارة ) .
دشِّن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم, بمكتبه بديوان الإمارة بمدينة بريدة, مؤخراً مبادرة مشروع الوقف التعليمي, بالشراكة بين إمارة منطقة القصيم والإدارة العامة للتعليم بالمنطقة, بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان, ومدير عام إدارة التعليم محمد الفريح, ورئيس لجنة أهالي مدينة بريدة محمد بن عبدالله الفوزان السابق, ومدير وحدة التميز المؤسسي بإمارة المنطقة حمد الصالحي. واستمع سموه من قبل مدير تعليم المنطقة محمد الفريح عن تفاصيل المبادرة والتي تستهدف فتح المجال للإسهام في عدد من الأراضي الحكومية لإقامة مبان مدرسية عليها بالشراكة مع المجتمع لتعزيز الأعمال الوقفية وتعميق الشراكات مع الجهات الحكومية, وتنمية القيم الوطنية والمسؤولية المجتمعية واتاحة الفرصة للراغبين في المساهمة المجتمعية من التجار ورجال الأعمال, مقدماً شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه الدائم وتعزيزه كافة الجوانب المساهمة في التنمية والأعمال الاجتماعية. وبارك سمو أمير منطقة القصيم تدشين مبادرة الوقف التعليمي, مشيراً على أهمية تعزيز مثل هذه الأعمال الاجتماعية لما يمتلكه أبناء الوطن المخلصين من خيرية عالية تجاه تعزيز القيم الوطنية.
13 يوليو 2020 - 22 ذو القعدة 1441 هـ( 72 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد "كبدك"، بمدينة بريدة اليوم، مقر جمعية "كبدك" الجديد بمدينة بريدة، وأطلق سموه مبادرات اليوم العالمي لأمراض الكبد تحت شعار "وقاية ورعاية"، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، ووكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الدكتور فهد المطلق , ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور راشد أبا الخيل , والمدير التنفيذي لجمعية كبدك عبدالعزيز الحميد , وأعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي الجمعية. وأزاح سموه الستار عن لوحة الافتتاح فور وصوله، وتجول داخل المبنى الجديد، مطلعاً على تفاصيلة والمكاتب الإدارية وقاعات الاجتماعات في بيئة إدارية مناسبة وحديثة , مستمعاً سموه لشرح مفصل من قبل المدير التنفيذي للجمعية عبدالعزيز الحميد عن الجهود التي بذلتها الجمعية خلال عشر سنوات واشتملت على خدمة 425 مستفيدا عبر توصيل الأدوية , وتحويل 4150 مريضا للعيادات الاستشارية و395 مريضا تم استقبالهم في العيادات , و840 مريضا تم تحويلهم للمستشفيات , و1870 مريضا تمت خدمتهم في المختبرات , و3700 مريض للأشعة , و550 خدمة اجتماعية قدمتها الجمعية , و390 مريضا صاروا متعافين , و1300 مستفيد من البرنامج العلاجي , و12422 مريضا تم استقباله , و30 مريضا تمت زراعة الكبد لهم. عقب ذلك دشن سموه مبادرات اليوم العالمي لأمراض الكبد والمقام تحت شعار "وقاية ورعاية" , ورأس سموه اجتماع مجلس إدارة الجمعية مطلعاً على عدد من المنجزات والأعمال التي قدمتها الجمعية خلال جائحة كورونا والمشتملة على خدمة 272 مستفيدا , وتقديم إعانات نقدية بقيمة 210,000 ريال , وخدمة 925 مستفيدا, وعلاج 240 حالة , و42 حالة شفاء , و2 مليون ريال قدمت للمستفيدين كتكلفة دواء , و115 خدمة اجتماعية , و67 مستفيدا تم تحويلهم للمختبرات , وناقش سموه خطوات البدء بتنفيذ مستشفى الكبد التابع للجمعية والذي قدم بتبرع من قبل رجل الأعمال عبدالله العثيم بقيمة 15 مليون ريال وأرض مخصصة للمستشفى.
12 يوليو 2020 - 21 ذو القعدة 1441 هـ( 66 زيارة ) .
عبدالرحمن التويجري - بريدة: التقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس شباب المنطقة، بمجلس الاستقبال الرئيسي بديوان الإمارة بمدينة بريدة، بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان، مؤخراً، أمين مجلس شباب منطقة القصيم دهش الدهش، يرافقه رؤساء لجان الشباب بمدينة بريدة وكافة محافظات المنطقة، للسلام على سموه وعرض جهود المجلس خلال جائحة كورونا. واستمع سموه من قبل أمين مجلس شباب القصيم دهش الدهش عن تفاصيل أعمال المجلس ولجان الشباب خلال جائحة كورونا. وأكد سمو أمير منطقة القصيم على أن الشباب في هذه البلاد المباركة هم «أبطال الوطن»، كونهم رجال يستحقون ولما لمسناه منهم خلال هذه الجائحة في المجال الصحي والخيري والتطوعي.
9 يوليو 2020 - 18 ذو القعدة 1441 هـ( 97 زيارة ) .
كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم في مكتبه بالإمارة اليوم, الدكتور هشام بن محمد ناظرة, نظير جهوده في جمعية أصدقاء بنوك الدم بمنطقة القصيم "دمي" منذ تأسيسها عام 1428هـ , بحضور نائب رئيس مجلس إدارة جمعية "دمي" الدكتور فيصل الخميس , والمدير التنفيذي للجمعية حمود البطي. ورحب سموه بالدكتور هشام ناظرة, مثمناً سموه الجهود المباركة التي قدمها خلال مسيرة الجمعية ومنذ تأسيسها حتى وصلت إلى ما وصلت إليه من نجاحات وخدمات متعددة تقدم للمستفيدين في المنطقة وأنحاء المملكة كافة, موجهاً سموه بإطلاق اسم الدكتور هشام ناظرة على إحدى القاعات في جمعية "دمي" عرفاناً لما قدمه من جهود وأعمال في الجمعية. وأشار سمو أمير منطقة القصيم إلى أن الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- تسعى دائماً إلى تعزيز كل عمل اجتماعي وتنميته بين أبناء هذه البلاد المباركة, مؤكداً تميز أبناء هذه البلاد بعطائهم واستشعارهم المسؤولية تجاه بذل كل عمل مبارك احتساباً للأجر من الله سبحانه, سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يكتب للجميع الأجر والمثوبة. من جهته عبر الدكتور هشام ناظره عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على هذه اللفتة الكريمة، مثمناً لسموه دعمه واهتمامه ومتابعته للجمعية وأعمالها منذ تأسيسها حتى وصلت إلى تحقيق العديد من النجاحات المباركة .
8 يوليو 2020 - 17 ذو القعدة 1441 هـ( 129 زيارة ) .
كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم , في مكتبه بالإمارة بمدينة بريدة اليوم , أبناء الشيخ سليمان الرشيد ـ رحمه الله ـ , بحضور قاضي الاستئناف بالقصيم فضيلة الشيخ ابراهيم الحسني , ومدير عام جمعية البر بمدينة بريدة الدكتور محمد الثويني , وأبناء الشيخ الرشيد ـ رحمه الله ـ. واستمع سموه من قاضي الاستئناف بالقصيم عن مبادرات الشيخ سليمان الرشيد ـ رحمه الله ـ وأبنائه من خلال بناء مقر مشروع رعاية ذوي الإعاقة في مدينة بريدة بتكلفة إجمالية تزيد عن 16 مليون ريال , بالإضافة إلى الأعمال الخيرية الأخرى , مقدماً شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه وتشجيعه الدائم لكل عمل خيري يقوم به أبناء المنطقة. وثمن سمو أمير منطقة القصيم ما يقدمه أبناء الشيخ سليمان الرشيد ـ رحمه الله ـ التي تعكس رعاية العديد من الأعمال الخيرية بالمنطقة والاهتمام بها ورعايتها , مؤكداً أن ما نراه من مشاريع خيرية متعددة ومنضبطة بالأنظمة يعكس واقع العمل الخيري والاجتماعي الدائم. وقال سموه : إن أهالي المنطقة يتسابقون على الأعمال الخيرية ويتنازعون عليها، وأنافس بهم في مثل هذه المبادرات المباركة , والتي انعكس من خلالها نشاطاً عالياً في الأعمال الاجتماعية، بمدينة بريدة ومحافظات ومراكز المنطقة كافة , مقدماً شكره لأبناء سليمان الرشيد على ما قدموه من مبادرات. وأكد سموه أن هذه البلاد هي بلاد خير وستبقى كذلك تحت ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ , سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير.