18 فبراير 2021 - 6 رجب 1442 هـ( 80 زيارة ) .
أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أهمية الاستعانة بوسائل التنقية الحديثة، والاستفادة من الوسائط الإلكترونية المتعددة بما يخدم الأشخاص ذوي الإعاقة، وإيجاد بيئة تعليمية مناسبة لهم.
11 فبراير 2021 - 29 جمادى الثاني 1442 هـ( 83 زيارة ) .
وضع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم حجر الأساس لمشروع حديقة دمج ومركز متخصص للأشخاص ذوي الإعاقة ومرضى التوحد ومتلازمة داون الذي سيتم تنفيذه على مساحة 124,056م2 بمدينة بريدة. واستمع سموه لشرح مفصل عن تفاصيل المشروع من قبل رئيس مجلس إدارة مجموعة علي الأنصاري القابضة الدكتور علي الأنصاري حيث سيُقام بطاقة استيعابية تصل إلى 300 طفل من متلازمة داون والتوحد, مشيرًا إلى أن البناء سيكون على مساحة 11 ألف م2, ويتكون من أربعة طوابق, ويهدف إلى تعزيز العلاج الوظيفي وتقييم الذكاء والتدريبات الرياضية, وتعزيز تنمية المهارات والمواهب لدى الأطفال من خلال التوجيه الدائم والمستمر, كما يتضمن المشروع ساحة مخصصة للمطاعم والمقاهي ومشروع إنشاء مركز تجاري وفندق. وأكد سمو أمير منطقة القصيم أن الدولة - أعزها الله - دعمت العمل الإنساني من خلال القطاع الخيري الذي بدأ يأخذ دورًا كبيرًا في التنمية خلال هذه المرحلة، مؤكدًا أهمية مثل هذه المشاريع الوطنية المتخصصة، وأهمية إنشائها لذوي الاحتياجات الخاصه كونها مشاريع نوعية ستسهم في خدمة هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع, مشيدًا سموه بدور رجل الأعمال الدكتور علي الأنصاري في تنفيذ مثل هذا المشروع الذي يدل على حسه ومسؤوليته الوطنية تجاه هذا الوطن, مبديًا فخره واعتزازه بهذا المشروع الخيري الكبير لخدمة هذه الفئة الغالية من مرضى التوحد وذوي الإعاقة بالمنطقة, ومثمنًا الدور الكبير لجميع مسؤولي المنطقة لاستكمال تنفيذ هذا المشروع, سائلًا المولى -عز وجل- أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير. حضر التدشين وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان, وأمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي, ومدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الدكتور فهد المطلق, ومدير كهرباء القصيم المهندس عبدالعزيز السعيد, وعدد من المسؤولين.
11 فبراير 2021 - 29 جمادى الثاني 1442 هـ( 33 زيارة ) .
كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في مكتبه اليوم القائمين على مبادرة "تراميم" التي ينفذها فريق سخاء التطوعي تحت مظلة جمعية الإسكان الأهلية بالقصيم. واستمع سموه من قبل قائدة مبادرة تراميم وفريق سخاء التطوعي أفنان الدبيخي على ما جرى إنجازه وتحقيقه من خلال مبادرة "تراميم" التي تُعنى بمساعدة الأسر المتعففة بترميم وتجهيز منازلهم وتوفير الاحتياجات الأساسية فيها، وعن أنشطة وأعمال المتطوعين والمتطوعات وما يقدمه أبناء وبنات المنطقة من جهود تطوعية لخدمة مجتمعهم، مقدمةً شكرها الجزيل باسمها ونيابة عن جميع المشاركين المتطوعين والمتطوعات في المبادرة لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه غير المحدود لهم، وتقديم المساندة والمتابعة لهم عبر هذه المبادرة التطوعية والإنسانية. وأشاد سمو أمير القصيم بهذه المبادرة التطوعية الفريدة من نوعها لترميم منازل المحتاجين بالتعاون مع جمعية الإسكان الأهلية وأهل الخير الداعمين من خلال فريق سخاء التطوعي ومبادرة تراميم، لافتًا الانتباه إلى أنه رأينا في هذه المبادرة كيف أثبتت المرأة السعودية قدرتها على العمل المهني، وليس كما يتصوره البعض في الأعمال المكتبية فقط. وقال سموه: "كم يحق لنا أن نفتخر في هذه البلاد وهذه المنطقة بوجود فرق تطوعية أصبحت تبحث عن إسهامات ومبادرات نوعية تلبي حاجة المجتمع في عمل الخير، ويحق لنا أن نفخر أيضاً بهذه المنظومة الثلاثية بين فريق سخاء التطوعي وجمعية الإسكان الأهلية والداعمين الذين أبدعوا في فكرة ومبادرة تراميم الخيرية التي هي الأولى من نوعها بالمنطقة". فيما أكد الأمين العام لجمعية الإسكان الأهلية بالقصيم محمد العوفي أن هذه المبادرة جاءت لأهمية المسكن الآمن وراحته، ولوجود أسر متعففة ضاق عليهم مسكنهم بسبب حالته المتهالكة أو أصبح لا يصلح للسكن الآدمي، حيث أطلقنا مبادرة "تراميم" لتأهيل منازلهم بما يحقق لهم سبل العيش الكريم، مشيرًا إلى أن ذلك تحقق ولله الحمد بالتعاون المشترك بين أفراد المجتمع وجميع القطاعات الأهلية، واستثمار أوقات الشباب بالعمل التطوعي والخيري، كاشفاً أن عدد المشاركين والمشاركات هو 50 متطوعاً ومتطوعة و28 شركة ومؤسسة، بمدة تنفيذ بلغت 45 يومًا. حضر التدشين وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، والمدير التنفيذي لجمعية الإسكان الأهلية عبدالله الخليوي، وعدد من أعضاء فريق سخاء التطوعي.
24 يناير 2021 - 11 جمادى الثاني 1442 هـ( 52 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس جمعية أصدقاء بنوك الدم الخيرية بالمنطقة ، في مكتبه اليوم, اجتماع الجمعية العمومية. واستعرض سموه خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التقرير المرئي حول إنجازات الجمعية لعام 2020م ، ومناقشة عدد من الموضوعات المطروحة على طاولة الاجتماع منها تقرير مراجع الحسابات الخارجي وإقرار ميزانية العام المنتهي 2019م ، وتفويض مجلس الإدارة بالاستثمار في الأوراق المالية ، وتفويض مجلس الإدارة على اقتراض الجمعية من البنوك والجهات الإقراضية المرخصة بالمملكة ، والموافقة على زيادة أعضاء الجمعية. ونوه سمو الأمير فيصل بن مشعل بما توليه القيادة الرشيدة للقطاع الخيري لما له من أهمية في العملية التنموية، مشيداً بدور الجمعية وما حققته من نجاحات في الفترة الماضية ونتائج مرضية خلال العام الماضي ، وإسهامها في مجال التبرع بالدم وتميزها بنوعية خدماتها التي تقدمها للمستفيدين . حضر الاجتماع مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الدكتور فهد المطلق وأعضاء الجمعية.
23 يناير 2021 - 10 جمادى الثاني 1442 هـ( 88 زيارة ) .
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري للجمعية الأهلية لداء السكري ببريدة ، في الإمارة اليوم ، الحملة الخاصة بالقرى النائية للكشف المبكر عن داء السكري ، التي تأتي ضمن برنامج فيصل بن مشعل بن سعود للوصول إلى المصاب بهذا الداء عن طريق فريق متكامل لتقديم التوعية والتثقيف ومتابعة الحالات في القرى النائية ووضع قواعد البيانات للمصابين . واستمع سموه لشرحٍ مفصل من قبل رئيس مجلس إدارة الجمعية سليمان الفايز عن أهداف ومسارات الحملة والفئة المستهدفة والنتائج المتوقعة لها . وفي نهاية التدشين كرم سمو الأمير فيصل بن مشعل مدير شؤون أرامكو للمنطقة الوسطى محمد المقاطي نظير دعمهم للحملة وتأمين العيادة المتنقلة للجمعية. حضر التدشين وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، وعدد من المسئولين في المنطقة .
21 يناير 2021 - 8 جمادى الثاني 1442 هـ( 59 زيارة ) .
تسلم صاحبُ السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، التقريرَ السنوي لأعمال ونشاطات جمعية الجودة والإنجاز للمسؤولية الاجتماعية بمحافظة عنيزة. جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه بالإمارة اليوم، وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الدكتور فهد المطلق، وعدد من أعضاء الجمعية. واستمع سموه لشرح مفصل من قبل المدير التنفيذي للجمعية صلاح المرواني، عن التقرير وما تضمنه من إحصاءات ونشاطات قدمتها الجمعية خلال العام الماضي، وما تم إنجازه خلال فترة جائحة كورونا. وثمن سموه الجهود التي قدمتها الجمعية، وما تضمنه التقرير من منجزات وأعمال لخدمة أهالي المنطقة، مقدماً شكره لمنسوبي جمعية الجودة والإنجاز للمسؤولية الاجتماعية على مبادراتهم لخدمة المستفيدين. من جانبه أعرب مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة عن بالغ شكره وامتنانه لسموه على الدعم والمتابعة والتوجيه للرقي بأعمال الفرع واللجان والجمعيات التابعة له بالمحافظات، مؤكداً على التعاون والتنسيق المثمر بين الفرع والجمعيات الخيرية والأهلية بالمنطقة لكل ما من شأنه خدمة المواطن.
12 يناير 2021 - 28 جمادى الأول 1442 هـ( 81 زيارة ) .
ثمن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ببريدة "أبناء" الجهود التي تبذلها الجمعية لرعاية الأيتام، وما تقدمه من برامج تأهيلية وتطويرية لتحقيق التنمية المجتمعية المتكاملة والمستدامة لفئة الأيتام ، الذين يبلغ عددهم 2250 يتيمًا ويتيمة وأرملة. وأكد سموه خلال تسلمه بمكتبه في الإمارة اليوم ، التقرير السنوي للجمعية لعام 2019 م، ولقائه برئيس وأعضاء الجمعية بمناسبة ترشحهم لمجلس إدارة الجمعية في دورته الرابعة، على أهمية تحسين الخِدْمات المقدمة للمستفيدين من الأيتام والأرامل المنتسبين للجمعية، حاثاً جميع الإدارات الحكومية في المنطقة على تفعيل التعاون مع أنشطة وبرامج الجمعية التي تخدم تلك الفئة الغالية على الجميع. من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية أحمد بن سليمان السعيد، أن الجمعية عملت خلال الفترة الماضية على توقيع عدد من الشراكات الإستراتيجية مع بعض الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية، لتقديم العديد من الخِدْمات للأيتام والمتمثلة في الدعم المالي والعيني، إضافة إلى تقديم الدورات التدريبية والتطويرية لمستفيدي الجمعية، وذلك لسد جزء من احتياجاتهم اليومية وتمكينهم تعليمياً واجتماعياً وصحياً ليصبحوا أعضاءً فاعلين في تنمية المجتمع.
7 يناير 2021 - 23 جمادى الأول 1442 هـ( 144 زيارة ) .
تسلم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم التقرير السنوي لعام 2020م للجمعية السعودية للتربية الخاصة "جستر" فرع منطقة القصيم والتابعة لجامعة الملك سعود. جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه في الإمارة اليوم, المدير التنفيذي للجمعية راضي الزويد وعدد من منسوبي فرع منطقة القصيم، بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان. واستمع سموه من قبل المدير التنفيذي لفرع الجمعية بالمنطقة عن تفاصيل عمل الفرع الذي قدم أكثر من 15 نشاطاً تتنوع بين إقامة المعارض وتبادل الخبرات التي تسهم في دعم وتحفيز مجال الإعاقة والموهبة وتعزيز التفوق والنشاطات العلمية الهادفة, وتوطيد أواصل التعاون بين المتخصصين في مجال التربية الخاصة والتخصصات الأخرى ذات العلاقة من خلال التعاون والتكاتف. وثمن سمو أمير منطقة القصيم الجهود التي يبذلها الفرع وأعضاؤه, مؤكداً على أهمية مضاعفة العمل وتلبية احتياجات هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع, والإسهام في تعزيز قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل على تأصيل مجالات التربية الخاصة, سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير.
6 يناير 2021 - 22 جمادى الأول 1442 هـ( 50 زيارة ) .
كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، رئيس مجلس شباب القصيم في مكتبه بالإمارة اليوم , المواطن فهد بن حسن الحميد لمبادرته في توفير 65 محلاً لدعم وتشجيع الشباب بمدينة بريدة والمقدمة بالشراكة مع مجلس شباب القصيم. وأشاد سمو أمير منطقة القصيم بما قدمه المواطن الحميد من مبادرة كريمة لتعزيز المشاريع الصغيرة للشباب من أبناء المنطقة, مشيراً على أن هذه الخطوة تعكس ما يمتاز به هذا الوطن بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ من تعاضد وتكاتف تجاه تعزيز المشروعات وتوفير الفرص لأبناء هذا الوطن , سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير. من جانبه عبر الحميد عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه وتشجيعه الدائم لأبناء المنطقة, مؤكداً أن ما قدمه من عمل ما هو إلا جزء من ما يقدمه هذا الوطن من خير وفير ساهم وساعد على زرع روح التكاتف بين أبنائها. حضر التكريم وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان, وأمين عام برنامج التوطين بإمارة المنطقة أحمد المشيقح, وأمين عام مجلس شباب القصيم دهش الدهش.
5 يناير 2021 - 21 جمادى الأول 1442 هـ( 60 زيارة ) .
نفذ فرع الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة القصيم، برنامج "الأسرة والإجازة", الذي تنفذه الوزارة في جميع مناطق المملكة تزامناً مع بداية إجازة منتصف العام، وذلك لتعزيز قيم الانتماء والمواطنة والأخلاق الحميدة بين أفراد المجتمع. ويشتمل البرنامج على سلسلة من المحاضرات والكلمات التوعوية بعد صلاة المغرب يومياً على مدى أسبوعين، وتتضمن كلمات بعنوان "الآثار الحميدة للاجتماع بالأسرة" و"أضرار السهر وفوائد البكور" و" تذكير الأبناء في المحافظة على المرافق العامة" و"أهمية تنظيم الوقت واغتنامه". وأكد مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة عبدالرحمن بن إبراهيم السويلم أن البرنامج يجسد عناية الوزارة بأفراد المجتمع خاصة فئة الشباب والفتيات بتوعيتهم وإرشادهم بكل ما ينفعهم في دينهم ودنياهم، وتعزيز قيم الانتماء والمواطنة في نفوسهم، وترسيخ مبدأ السمع والطاعة لولاة الأمر - حفظهم الله - وتحذيرهم من الفرق الضالة والجماعات المنحرفة، بما يحقق رسالة الوزارة في خدمة المجتمع ونشر القيم الإسلامية النبيلة والمحافظة على الأسرة التي تمثل أساس المجتمع.
10 ديسمبر 2020 - 25 ربيع الثاني 1442 هـ( 49 زيارة ) .
على شرف المشرف العام على كليات عنيزة الأهلية د. عبدالله بن صالح الشتيوي، وبحضور مدير إدارة التطوع والمشاركة المجتمعية والتمكين بمركز التنمية الاجتماعية بعنيزة الأستاذ بندر القرعاوي، ونائب المشرف العام الأستاذ عدنان اليحيى، وعمداء الكليات، ومديري الإدارات، وعدد من الأعضاء والطلبة، دشَّن المشرف العام حملة التسجيل بمنصة التطوع بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك ضمن خطة الكليات الاستراتيجية التي تركز على أهمية تفعيل المسؤولية الاجتماعية والتطوع بالكليات بما يتوافق مع رؤية المملكة التي توقعت أن يصل عدد المتطوعين في نهاية 2030 إلى مليون متطوع.
3 ديسمبر 2020 - 18 ربيع الثاني 1442 هـ( 74 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد "كبدك" ، بمكتبه اليوم ، اجتماع مجلس إدارة الجمعية في جلسته السابعة ، بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ومدير عام الجمعية عبدالعزيز الحميد. وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، بالإضافة إلى الاطلاع على سير عمل الجمعية والجهود التي تبذلها في تقديم الخدمات الطبية والاجتماعية لمستفيدي الجمعية من مرضى كبدك، ومواصلة عطائها لخدمة المستفيدين لهذا العام ، وتقديم خدماتها العلاجية والتوعوية حول أمراض الكبد وطرق الوقاية منها. من جانب آخر ، رأس سمو أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد "كبدك" ، عبر الاتصال المرئي بالإمارة ، اجتماع الجمعية العمومية للاطلاع على التقرير المالي والميزانية العامة للجمعية عن السنة المنتهية بعد اعتمادها من قبل مراجع الحسابات الخارجي ، واستكمال الإجراءات النظامية لاعتماد الميزانية للجمعية العمومية من قبل سموه ، وللمصادقة على الميزانية والحسابات الختامية المنتهية بتاريخ 31 / 12 / 2019م. وجرى خلال الاجتماع تقديم عرض تقديري موجز لأهم أعمال الجمعية خلال عام 2020 م بالإضافة إلى مناقشة وإقرار الموازنة التقديرية . ونوه سمو أمير منطقة القصيم بما تقوم به الجمعية من جهود وأعمال إنسانية جليلة لخدمة مرضى الكبد بكافة أنواعه ، مشيراً إلى أن ذلك يوضح مدى الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة - أيدها الله - للعمل الخيري والحثّ عليه وما تقدمه في مجال العلاج والأدوية والتوعية في أمراض وفيروسات الكبد وتسهيل الحصول على العلاج مشيراً إلى أنه بهذا الدعم والعطاء الكبير من لدن قيادتنا الحكيمة ورجال الأعمال والمحسنين سنستمر في تقديم خدماتنا للمحتاجين في هذا البلد الكريم .
1 ديسمبر 2020 - 16 ربيع الثاني 1442 هـ( 102 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية الإسكان الأهلية بالمنطقة ، بمكتبه اليوم ، اجتماع مجلس إدارة الجمعية ، بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان ، وأعضاء المجلس. وأكد سموه أهمية الاجتماع في بحث المهام والأدوار الخاصة بالجمعية من خلال القيام بالواجبات المناطة بها والخدمات التي تقدمها , موجهاً بضرورة العمل الجاد وتضافر الجهود بينهم ومختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة لتحقق الأهداف المرجوة من الجمعية . واستمع سموه والحضور لشرحٍ من قبل أمين عام الجمعية محمد العوفي حول مشاريع الجمعية الجاري تنفيذها ، وعدد من المشروعات الأخرى التابعة للجمعية ، وإقرار ميزانية العام المالي 2018م ، وإقرار ميزانية العام المالي 2019م ، وتعديل اللائحة الأساسية للجمعية ، وإقرار بعض السياسات واللوائح المعنية للجمعية , كما شاهدوا عرضاً مرئياً عن منجزات الجمعية خلال العام المالي الماضي. فيما ناقش الاجتماع اللوائح الخاصة بالجمعية والموقف الإداري والفني والتقرير المالي الخاص بالجمعية , ومناقشة الآراء والمقترحات التي تقدم بها الحضور.
23 نوفمبر 2020 - 8 ربيع الثاني 1442 هـ( 104 زيارة ) .
شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز ، أمير منطقة القصيم توقيع اتفاقية بين جمعية بنيان الأهلية النسائية للتنمية الأسرية ، وجمعية الإسكان الأهلية بالقصيم. ووقع الاتفاقية من جانب جمعية بنيان رئيس مجلس إدارة الجمعية فوزية المعجل ، ومن جانب جمعية الإسكان المدير التنفيذي عبدالله الخليوي. وتهدف الاتفاقية إلى بناء 20 وحدة سكنية بمنطقة القصيم للأسر الأشد حاجة ، وتلبية احتياجاتها من المساكن ، والارتقاء بها على كافة المستويات التنموية وتحويلها إلى أسر مستقلة مادياً ومنتجة في محيطها الاجتماعي. وأكد سموه، أن هذه الاتفاقية تٌعد نموذجاً يحتذى به في تحقيق التكامل الحقيقي بين القطاع الغير ربحي لتحقيق أهداف تنموية مستدامة تخدم المواطنين ، ويحقق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 ، من خلال الوصول للأسر الأشد حاجة وتلبية احتياجاتها من المساكن ، منوهاً بأهمية مثل هذه الاتفاقيات مع الجمعيات الأهلية كونها الأعرف بتفاصيل وظروف الأسر. وفي نهاية اللقاء سلم سمو الأمير فيصل بن مشعل وحدتين سكنيتين لأسر الأيتام في مركز الدليمية من مستفيدي جمعية الإسكان الأهلية بالقصيم. حضر التوقيع وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ووكيل وزارة الإسكان للإسكان التنموي المهندس أحمد القرعاوي ، ومدير فرع وزارة الإسكان بالقصيم المهندس أحمد المرشد ، وأمين عام جمعية الإسكان الأهلية بالمنطقة محمد العوفي ، والمشرف العام على الشؤون التنموية بإمارة القصيم فهد الدبيخي.
14 نوفمبر 2020 - 28 ربيع الأول 1442 هـ( 102 زيارة ) .
أنهى مركز الإحسان الخيري ببريدة إجراءات شحن رصيد الأسر عبر البطاقة الإلكترونية (تساهيل) بمبلغ 157 ألف ريال، وذلك لشراء كسوة الشتاء للعام 1442هـ التي استفاد منها 1304 أفراد يمثلون 310 أسر يخدمها المركز. ويأتي هذا الدعم ضمن المشروعات الموسمية الرئيسة التي يقدمها المركز بالتعاون مع محال الملابس الكبرى بمدينة بريدة.
12 نوفمبر 2020 - 26 ربيع الأول 1442 هـ( 89 زيارة ) .
أنهى مركز الإحسان الخيري ببريدة إجراءات شحن رصيد الأسر عبر البطاقة الإلكترونية (تساهيل) بمبلغ 157 ألف ريال، وذلك لشراء كسوة الشتاء للعام 1442هـ التي استفاد منها 1304 أفراد يمثلون 310 أسر يخدمها المركز. ويأتي هذا الدعم ضمن المشروعات الموسمية الرئيسة التي يقدمها المركز بالتعاون مع محال الملابس الكبرى بمدينة بريدة.
11 نوفمبر 2020 - 25 ربيع الأول 1442 هـ( 117 زيارة ) .
شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز ، أمير منطقة القصيم توقيع اتفاقية تفاهم بين التجمع الصحي بالمنطقة ، والجمعية الخيرية لداء السكري "جمعية سُكر". ووقع اتفاقية الشراكة الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالمنطقة الدكتور سلطان الشايع ، ومن جانب الجمعية رئيس مجلس إدارة الجمعية سليمان الفايز. وتهدف الاتفاقية إلى رفع مستوى الوعي لدى المجتمع والوقاية من الإصابة بمرض داء السكري ، وتطوير وتفعيل الخدمات الصحية المقدمة لأمراض السكر بالمملكة ، والمساهمة في البحوث العلمية والدراسات الميدانية المتعلقة بأمراض داء السكري ، والمساهمة في البرامج التوعوية لمرض داء السكري. وأكد سموه، أهمية دور الجمعيات الخيرية وتفعيل شراكاتها مع القطاعين الحكومي والخاص ، مشيراً إلى أن تلك الاتفاقية ستسهم بحول الله في تعزيز أداء القطاع الصحي وتوسيع نطاق خدماته المتنوعة بمستويات عالية من الجودة وتحقق رضا المستفيدين وتلبي احتياجاتهم. حضر التوقيع مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالقصيم الدكتور فهد المطلق.
4 اكتوبر 2020 - 17 صفر 1442 هـ( 169 زيارة ) .
اختتمت جمعية العوق البصري الأهلية (مبصرون) ببريدة، اليوم برنامجها التدريبي "التجارة الإلكترونية للمكفوفين" حيث أقيم البرنامج على مدار خمسة أيام، وبمعدل 25 ساعة لتأهيل عشرة من المكفوفين وضعاف البصر من داخل وخارج منطقة القصيم، ومنحهم شهادات معتمدة، وذلك بمقر الجمعية مع بث افتراضي من جدة. ومنح البرنامج التدريبي الذي انطلق الأحد الماضي ذوي الإعاقة البصرية فرصة تمكنهم من الاستقلال المالي والاعتماد على الذات عبر تدربهم على إنشاء متجرهم الإلكتروني وطرح منتجاتهم، وتنفيذ الحملات الإعلانية الخاصة بهم، وتعلم أسس التسويق، ما سيساعدهم باقتحام سوق العمل وتحقق الدمج الاجتماعي الكامل لهم في المجتمع. وتطرق البرنامج التدريبي الذي وجد تفاعل المشاركين لماهية التسويق، ومراحله وأدواته وأهم العوامل المؤثرة به، والعالم الرقمي وما يمتاز به من سرعة ودقة تُتبادل فيه المنتجات خلال ثوان، بالإضافة إلى معرفة أشهر المتاجر الإلكترونية وكيفية إنشاء المتجر الخاص وإطلاق الحملات الإعلانية واستهداف شرائح الجماهير المهتمة بالمنتج، ما يحقق الحماية الاجتماعية لذوي الإعاقة البصرية.
1 اكتوبر 2020 - 14 صفر 1442 هـ( 117 زيارة ) .
عقد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه اليوم, اجتماعاً مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية "سكر"، للاطلاع على المشاريع والبرامج القائمة التي تنفذها الجمعية لتقديم الخدمة والتوعية في مجال داء السكري. وناقش الاجتماع المحاضر والتقارير التي أعدها مجلس إدارة الجمعية والاطلاع على أداء الجمعية خلال الفترة الماضية وما تبذله من جهود وبرامج مهنية تعمل على تكوين مجتمع صحي واع، قادر على التعامل مع هذا الداء ، بالتعاون مع القطاعين الخاص والعام. وبارك سموه تدشين جملة من المشاريع المستقبلية التي ستنفذها الجمعية بحول الله، مشيداً بكل جهد يخدم العمل الصحي الخيري وأن يكون لوجه الله تعالى. وأكد أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- أولت القطاع الصحي والتطوعي اهتماماً بالغاً، لما لهما من أهمية بالغة في تنمية الإنسان، داعياً الله لهم التوفيق والسداد للارتقاء بالجمعية والعمل مع الجميع لإنجاح برامجها الصحية والتطوعية. وأطلق سمو أمير منطقة القصيم خلال الاجتماع برنامج الأمير فيصل بن مشعل "صحتك هدفنا" في مرحلته الثالثة، ومبادرة "سكر.. معك" بهدف تقديم رعاية منزلية آمنة وخاصة لمريض السكر وغسيل الكلى ، والحد من اختلاط مرضى السكري بالمصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ومن الذهاب الدوري للمستشفى ، ومتابعة الحالات وعمل التحاليل وسحب عينات الدم للسكر التراكمي وتحليل الدهون الثلاثية بالمنزل. حضر الاجتماع وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، ورئيس مجلس إدارة جمعية سكر سليمان الفايز ، ونائب رئيس مجلس الإدارة للجمعية علي الجمعة ، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.
1 اكتوبر 2020 - 14 صفر 1442 هـ( 91 زيارة ) .
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم -مؤخراً-، مبادرة الزاد الخيري ببريدة «التعليم من بيتي»؛ لتأمين أكثر من 190 جهاز حاسب آلي لطلاب وطالبات مستفيدي الزاد في مراحل التعليم العام كافة، لاستخدامها في عملية التعلم عن بُعد، عبر المنصات التي اعتمدتها وزارة التعليم بمبلغ إجمالي وصل إلى 358 ألف ريال. ووجّه سموه بإيصال مختلف الأجهزة واللوازم التقنية للمحتاجين كافة خلال فترة وجيزة، وسرعة توزيعها عبر الزاد الخيري للأسر المستفيدة والأشد حاجة، وفق الآليات النظامية التي تضمن الاستفادة المثلى منها، داعياً محبي الخير ورجال الأعمال في المنطقة إلى المساهمة في دعم التعليم عن بُعد الذي تقوم به وزارة التعليم لتضمن استمرارية تلقي المواد التعليمية للطلاب، من خلال هذه المشاريع الخيرية التي تدعم طلاب وطالبات الأسر المحتاجة، معبراً عن شكره وتقديره للقائمين على هذه المبادرة التي جاءت لتلمس حاجة الأسر المحتاجة، وحرصهم على توفير وسائل التعلم عن بُعد للجميع.