20 يوليو 2020 - 29 ذو القعدة 1441 هـ( 43 زيارة ) .
أثبت الزاد الخيري ببريدة، خلال الربع الأول والثاني لعام 2020م بما فيها فترة جائحة كورونا، حضوراً لافتاً في ميدان العمل الخيري وخدمة المحتاجين، حيث إنه صرف مبلغ 3,129,945 ريالاً، على الأسر المستفيدة والمتعففة، وكذلك الأسر المتضررة من جائحة كورونا. من ناحيته قدّم المشرف العام على الزاد الخيري ببريدة المهندس عثمان بن محمد البشر، الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو أمير منطقة القصيم -حفظهم الله- على حرصهم الدائم من أجل رعاية الإنسان، وصون كرامة كل فرد يعيش على أرض هذا الوطن المبارك. وبيّن البشر، أن إجمالي المصروفات التي قُدمت للمستفيدين المسجلين في البرامج والأنشطة بلغت 3,129,945 ريالاً، شملت مساعدات مقطوعة بمبلغ 861,260 ريالاً، وسلال غذائية بمبلغ 524,761 ريالاً، وأجهزة كهربائية بمبلغ 53,671 ريالاً، وسداد إيجارات مساكن الأسر المستفيدة بمبلغ 793,950 ريالاً، وزكاة الفطر بمبلغ 159,088 ريالاً، والحقيبة الشتوية (كسوة الشتاء) بمبلغ 114,625 ريالاً، بالإضافة لمشروع جناح الزاد في سجن بريدة بمبلغ 90,500 ريال، كما شارك الزاد الخيري بمبادرة «نهر العطاء» بمبلغ 532,090 ريالاً، تضمن تجهيز سلال غذائية استهدفت الأسر المتضررة من جائحة كورونا. ونوّه البشر، إلى أن الزاد الخيري ببريدة يقدم عدداً من البرامج والمشاريع للفقراء والمحتاجين وأسر المطلقات والأرامل، داخل نطاقها الجغرافي، من خلال تقديم المساعدات النقدية والعينية، بدعم من المحسنين والمتبرعين من أبناء هذا البلد المعطاء.
19 يوليو 2020 - 28 ذو القعدة 1441 هـ( 46 زيارة ) .
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ،مساء غد بديوان الإمارة بمدينة بريدة ، ملتقى رفق الأسري والمقام بتنظيم من قبل مجلس فتيات القصيم لمدة يومين بمشاركة نخبة من المتخصصين في الطب النفسي والعلم الإكلينيكي. وقدمت أمين عام مجلس فتيات القصيم منال بنت عبدالعزيز المهنا شكرها وتقديرها لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه الدائم لإقامة مثل هذه الملتقيات التوعوية ، مشيرة إلى أن الملتقى يهدف إلى إبراز القيم الإيجابية للأسرة ودورها في حماية فكر الناشئ والتصدي للعنف ، وتعزيز دور الأسرة في غرس الفكر الواعي والسلوك السوي لحماية المجتمع من الأفكار المنحرفة ،وتبني الجهات المعنية المبادرات الشبابية الإيجابية والخروج بالتوصيات التي تسهم في تمكين الأسرة من تحصين أبنائها ، مقدمة شكرها وتقديرها لصاحبة السمو الأميرة عبير بنت سلمان المنديل على ما تبذله من تشجيع ومتابعة دائمة للمجلس.
19 يوليو 2020 - 28 ذو القعدة 1441 هـ( 39 زيارة ) .
أنهى مركز الإحسان الخيري ببريدة إجراءات شحن رصيد الأســـر عبر البطاقة الإلكترونية (تساهيل) بمبلغ 165ألف ريال وذلك لشراء كــسوة الصيف للعام 1441هـ التي استفاد منها 1377 فردًا يمثلون 326 أســرة يخدمها المركز. ويأتي هذا الدعم ضمن المشاريع الموسمية الرئيسة التي يقدمها المركز .
17 يوليو 2020 - 26 ذو القعدة 1441 هـ( 46 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم "دمي" , بالإمارة اليوم حملة "دمي لضيوف الرحمن" , التي تنفذها جمعية أصدقاء بنوك الدم "دمي", بحضور الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالمنطقة الدكتور سلطان الشايع , والمدير التنفيذي لجمعية أصدقاء بنوك الدم "دمي" حمود البطي. وتهدف الحملة إلى تعزيز التبرع بالدم بين القطاعات الحكومية والأمنية والأهلية , وسد حاجة المرضى والمحتاجين لقطرة الدم. واستمع سموه لشرح مفصل من المدير التنفيذي للجمعية الذي أوضح أن الحملة ستسهم في تحقيق الوفرة بالدماء خاصة بالفصائل النادرة , مقدماً شكره وتقديره لسموه على دعمه الدائم وتشجيعه لأبنائه بالمنطقة في تحقيق جميع الأهداف المرجوة لتعزيز التبرع بالدم. وأكد سمو أمير منطقة القصيم أهمية تعزيز التبرع بالدم وخدمة المحتاجين التي أسسها ديننا الحنيف من مبدأ "خير الناس أنفعهم للناس" , مشيراً إلى أهمية تحفيز المجتمع ورفع الوعي لدى أفراده بالتبرع بالدم. وقال سموه : إننا في هذا الوطن المعطاء بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ تعودنا على المبادرات الدائمة في المجالات التي تهتم بالعمل الخيري والتطوعي والتنموي التي سجلت العديد من النجاحات التي نتشرف بدعمها للوصول إلى الأهداف المرسومة في كل ما يخدم المجتمع في العمل الخيري والتطوعي والمؤسسي , مثمناً جميع الجهود المبذولة تجاه هذه الحملة.
13 يوليو 2020 - 22 ذو القعدة 1441 هـ( 43 زيارة ) .
دشِّن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم, بمكتبه بديوان الإمارة بمدينة بريدة, مؤخراً مبادرة مشروع الوقف التعليمي, بالشراكة بين إمارة منطقة القصيم والإدارة العامة للتعليم بالمنطقة, بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان, ومدير عام إدارة التعليم محمد الفريح, ورئيس لجنة أهالي مدينة بريدة محمد بن عبدالله الفوزان السابق, ومدير وحدة التميز المؤسسي بإمارة المنطقة حمد الصالحي. واستمع سموه من قبل مدير تعليم المنطقة محمد الفريح عن تفاصيل المبادرة والتي تستهدف فتح المجال للإسهام في عدد من الأراضي الحكومية لإقامة مبان مدرسية عليها بالشراكة مع المجتمع لتعزيز الأعمال الوقفية وتعميق الشراكات مع الجهات الحكومية, وتنمية القيم الوطنية والمسؤولية المجتمعية واتاحة الفرصة للراغبين في المساهمة المجتمعية من التجار ورجال الأعمال, مقدماً شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه الدائم وتعزيزه كافة الجوانب المساهمة في التنمية والأعمال الاجتماعية. وبارك سمو أمير منطقة القصيم تدشين مبادرة الوقف التعليمي, مشيراً على أهمية تعزيز مثل هذه الأعمال الاجتماعية لما يمتلكه أبناء الوطن المخلصين من خيرية عالية تجاه تعزيز القيم الوطنية.
13 يوليو 2020 - 22 ذو القعدة 1441 هـ( 38 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد "كبدك"، بمدينة بريدة اليوم، مقر جمعية "كبدك" الجديد بمدينة بريدة، وأطلق سموه مبادرات اليوم العالمي لأمراض الكبد تحت شعار "وقاية ورعاية"، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، ووكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الدكتور فهد المطلق , ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور راشد أبا الخيل , والمدير التنفيذي لجمعية كبدك عبدالعزيز الحميد , وأعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي الجمعية. وأزاح سموه الستار عن لوحة الافتتاح فور وصوله، وتجول داخل المبنى الجديد، مطلعاً على تفاصيلة والمكاتب الإدارية وقاعات الاجتماعات في بيئة إدارية مناسبة وحديثة , مستمعاً سموه لشرح مفصل من قبل المدير التنفيذي للجمعية عبدالعزيز الحميد عن الجهود التي بذلتها الجمعية خلال عشر سنوات واشتملت على خدمة 425 مستفيدا عبر توصيل الأدوية , وتحويل 4150 مريضا للعيادات الاستشارية و395 مريضا تم استقبالهم في العيادات , و840 مريضا تم تحويلهم للمستشفيات , و1870 مريضا تمت خدمتهم في المختبرات , و3700 مريض للأشعة , و550 خدمة اجتماعية قدمتها الجمعية , و390 مريضا صاروا متعافين , و1300 مستفيد من البرنامج العلاجي , و12422 مريضا تم استقباله , و30 مريضا تمت زراعة الكبد لهم. عقب ذلك دشن سموه مبادرات اليوم العالمي لأمراض الكبد والمقام تحت شعار "وقاية ورعاية" , ورأس سموه اجتماع مجلس إدارة الجمعية مطلعاً على عدد من المنجزات والأعمال التي قدمتها الجمعية خلال جائحة كورونا والمشتملة على خدمة 272 مستفيدا , وتقديم إعانات نقدية بقيمة 210,000 ريال , وخدمة 925 مستفيدا, وعلاج 240 حالة , و42 حالة شفاء , و2 مليون ريال قدمت للمستفيدين كتكلفة دواء , و115 خدمة اجتماعية , و67 مستفيدا تم تحويلهم للمختبرات , وناقش سموه خطوات البدء بتنفيذ مستشفى الكبد التابع للجمعية والذي قدم بتبرع من قبل رجل الأعمال عبدالله العثيم بقيمة 15 مليون ريال وأرض مخصصة للمستشفى.
12 يوليو 2020 - 21 ذو القعدة 1441 هـ( 44 زيارة ) .
عبدالرحمن التويجري - بريدة: التقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس شباب المنطقة، بمجلس الاستقبال الرئيسي بديوان الإمارة بمدينة بريدة، بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان، مؤخراً، أمين مجلس شباب منطقة القصيم دهش الدهش، يرافقه رؤساء لجان الشباب بمدينة بريدة وكافة محافظات المنطقة، للسلام على سموه وعرض جهود المجلس خلال جائحة كورونا. واستمع سموه من قبل أمين مجلس شباب القصيم دهش الدهش عن تفاصيل أعمال المجلس ولجان الشباب خلال جائحة كورونا. وأكد سمو أمير منطقة القصيم على أن الشباب في هذه البلاد المباركة هم «أبطال الوطن»، كونهم رجال يستحقون ولما لمسناه منهم خلال هذه الجائحة في المجال الصحي والخيري والتطوعي.
9 يوليو 2020 - 18 ذو القعدة 1441 هـ( 68 زيارة ) .
كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم في مكتبه بالإمارة اليوم, الدكتور هشام بن محمد ناظرة, نظير جهوده في جمعية أصدقاء بنوك الدم بمنطقة القصيم "دمي" منذ تأسيسها عام 1428هـ , بحضور نائب رئيس مجلس إدارة جمعية "دمي" الدكتور فيصل الخميس , والمدير التنفيذي للجمعية حمود البطي. ورحب سموه بالدكتور هشام ناظرة, مثمناً سموه الجهود المباركة التي قدمها خلال مسيرة الجمعية ومنذ تأسيسها حتى وصلت إلى ما وصلت إليه من نجاحات وخدمات متعددة تقدم للمستفيدين في المنطقة وأنحاء المملكة كافة, موجهاً سموه بإطلاق اسم الدكتور هشام ناظرة على إحدى القاعات في جمعية "دمي" عرفاناً لما قدمه من جهود وأعمال في الجمعية. وأشار سمو أمير منطقة القصيم إلى أن الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- تسعى دائماً إلى تعزيز كل عمل اجتماعي وتنميته بين أبناء هذه البلاد المباركة, مؤكداً تميز أبناء هذه البلاد بعطائهم واستشعارهم المسؤولية تجاه بذل كل عمل مبارك احتساباً للأجر من الله سبحانه, سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يكتب للجميع الأجر والمثوبة. من جهته عبر الدكتور هشام ناظره عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على هذه اللفتة الكريمة، مثمناً لسموه دعمه واهتمامه ومتابعته للجمعية وأعمالها منذ تأسيسها حتى وصلت إلى تحقيق العديد من النجاحات المباركة .
8 يوليو 2020 - 17 ذو القعدة 1441 هـ( 94 زيارة ) .
كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم , في مكتبه بالإمارة بمدينة بريدة اليوم , أبناء الشيخ سليمان الرشيد ـ رحمه الله ـ , بحضور قاضي الاستئناف بالقصيم فضيلة الشيخ ابراهيم الحسني , ومدير عام جمعية البر بمدينة بريدة الدكتور محمد الثويني , وأبناء الشيخ الرشيد ـ رحمه الله ـ. واستمع سموه من قاضي الاستئناف بالقصيم عن مبادرات الشيخ سليمان الرشيد ـ رحمه الله ـ وأبنائه من خلال بناء مقر مشروع رعاية ذوي الإعاقة في مدينة بريدة بتكلفة إجمالية تزيد عن 16 مليون ريال , بالإضافة إلى الأعمال الخيرية الأخرى , مقدماً شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه وتشجيعه الدائم لكل عمل خيري يقوم به أبناء المنطقة. وثمن سمو أمير منطقة القصيم ما يقدمه أبناء الشيخ سليمان الرشيد ـ رحمه الله ـ التي تعكس رعاية العديد من الأعمال الخيرية بالمنطقة والاهتمام بها ورعايتها , مؤكداً أن ما نراه من مشاريع خيرية متعددة ومنضبطة بالأنظمة يعكس واقع العمل الخيري والاجتماعي الدائم. وقال سموه : إن أهالي المنطقة يتسابقون على الأعمال الخيرية ويتنازعون عليها، وأنافس بهم في مثل هذه المبادرات المباركة , والتي انعكس من خلالها نشاطاً عالياً في الأعمال الاجتماعية، بمدينة بريدة ومحافظات ومراكز المنطقة كافة , مقدماً شكره لأبناء سليمان الرشيد على ما قدموه من مبادرات. وأكد سموه أن هذه البلاد هي بلاد خير وستبقى كذلك تحت ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ , سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير.
2 يوليو 2020 - 11 ذو القعدة 1441 هـ( 59 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم "دمي" بمدينة بريدة اليوم مقر الجمعية الجديد ومركز التبرع بالدم التابع للجمعية بمدينة بريدة, بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان, ورئيس التجمع الصحي بالمنطقة الدكتور سلطان الشايع, ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية دمي الدكتور فيصل الخميس، والمدير التنفيذي للجمعية حمود البطي وأعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي الجمعية. واطلع سموه على تفاصيل المبنى ومركز التبرع بالدم الهادف إلى تعزيز سد حاجات بنوك الدم بالمستشفيات للوصول إلى 4500 متبرع سنوياً, واطلع كذلك على برامج الجمعية المقدمة خلال جائحة كورونا عبر مبادرة "تبرع بلا تجمع" التي تهدف إلى تعزيز التبرع بالدم والوصول إلى المتبرعين بمنازلهم. ورأس الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بعد ذلك اجتماعاً لأعضاء مجلس الإدارة عبّر خلاله عن سعادته وفخره بهذه الجمعية النوعية كونها إحدى الجمعيات الإنسانية التي أسهمت في كل مناشطها وأدائها لتعزيز التبرع بالدم لخدمة المستفيدين, مبيناً أن كل ما تقدمه الجمعية لإنقاذ حياة المحتاجين من الدماء يعكس سعادة لاحدود لها, مثمناً جهود نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور فيصل الخميس على جهوده منذ تأسيس هذه الجمعية وللتجمع الصحي بالمنطقة ولأعضاء المجلس كافة وللمدير التنفيذي حمود البطي على الأعمال الجليلة التي قُدمت لخدمة مستفيدي الجمعية. وقال سموه: "ليست العبرة بالمباني والمقرات وإنما العبرة بمن يديرها من أبناء هذا الوطن المعطاء, حيث إن هذه الجمعية لها الكثير من الإسهامات الوطنية والتوعية في البذل والعطاء وإنقاذ حياة الكثير من المستفيدين عبر التبرع بالدم, وهذا العمل هو نتاج الخيرية التي يعينني فيها أبناء الوطن المخلصون الذين يحرصون على العمل الخيري وكل ما يعود للمواطن والوطن بكل خير. وأشار سمو أمير منطقة القصيم إلى أن الخير لا ينحصر على جنسية ولا لون بل هو لكل روح تسير على هذه الأرض, عادّا ما قدمته الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ خلال هذه الجائحة من دعم وعلاج ووقاية للمواطن والمقيم حتى لمخالفي أنظمة الإقامة خير مثال على ذلك, مشيرا إلى أنه تم خلال الاجتماع التوصل لعدد من التوصيات المرتبطة بإطلاق حملة تبرع للنساء, وتعزيز توفير الفصائل النادرة, ومواصلة العطاء في مثل هذه الأعمال المباركة, سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير.
25 يونيو 2020 - 4 ذو القعدة 1441 هـ( 54 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم , بمكتبه بالإمارة , اليوم , مبرة علي بن محمد العثيم ـ رحمه الله ـ بقيمة عشرة ملايين ريال لإقراض المقبلين على الزواج بجمعية أسرة بمدينة بريدة , بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان , ورجل الأعمال عبدالله بن صالح العثيم , ورئيس مجلس إدارة جمعية أسرة بمدينة بريدة خالد الشريدة , ومدير عام الجمعية محمد السيف . واستمع سموه لشرح من رجل الأعمال عبدالله العثيم عن تفاصيل المبرة الخاصة بإقراض المقبلين على الزواج والتي يصل عدد المستفيدين لها إلى حوالي 4000 شاب, بالإضافة إلى أنها ستساهم في تأهيل الشباب حديثي الزواج . وأشار العثيم الى أن المبرة ما هي إلا خدمة لهذا الوطن المعطاء, مؤكداً أن سمو أمير منطقة القصيم يحرص دائماً إلى استمرارية نجاح العمل الخيري عبر تمكين أفراد المجتمع للإسهام والتكاتف عبر الأعمال الإنسانية والاجتماعية ، مشيدًا بدعم سمو أمير منطقة القصيم الدائم لكافة الاعمال الاجتماعية والخيرية الخادمة للمنطقة وابناءها , سائلاً المولى عز وجل التوفيق والسداد . من جانبه ثمن سمو أمير المنطقة لرجل الأعمال عبدالله العثيم مبادراته الإنسانية والخيرية والتي تعكس وفاء أهالي ورجال المنطقة ومحبتهم لكل عمل خيري خادم للمنطقة وأبنائها , مشيراً سموه إلى أن ما تعودناه من بذل وعطاء في مثل هذه الجمعيات من رجال الأعمال يعد مفخرة للوطن, مؤكداً أن تلك الأعمال عكست تكاتف إنساني وخيري نبيل يقدمه أبناء هذا الوطن للأعمال الخيرية الخادمة والداعمة للوطن وأبنائه , لافتا الى أن مبرة العثيم ستساهم في التيسير على الشباب وتسهيل إجراءات زواجهم , سائلاً المولى عز وجل التوفيق والسداد.
24 يونيو 2020 - 3 ذو القعدة 1441 هـ( 122 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في مكتبه بديوان الإمارة بمدينة بريدة اليوم،مشروع وقف جمعية مكافحة التدخين "تدارك" بمدينة بريدة ، بتكلفة إجمالية قدرها 4 ملايين ريال، بحضور مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الدكتور فهد المطلق ، ورئيس مجلس إدارة جمعية مكافحة التدخين "تدارك" فيصل بن محمد الفوزان ،ونائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالله المنصور وعدد من منسوبي الجمعية. واطلع سموه على تفاصيل مشروع وقف جمعية "تدارك" والمقام بتكلفة 4 ملايين ريال ويحوي على 76 جناحًا مستمعاً لشرح مفصل من قبل المدير التنفيذي للجمعية محمد التويجري عن جهود الجمعية وبرامجها التي تقيمها ضمن الوقاية والعلاج والندوات والتي استفاد منها 400 مستفيد بالشراكة مع برنامج مكافحة التدخين بمدينة بريدة ، كما اطلع على جهود الجمعية لتنمية مواردها من خلال استثماراتها ومشاريعها القائمة حالياً مقدماً شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على توجيهاته ودعمه المستمر للجمعية ومستفيديها. وأشاد سمو أمير منطقة القصيم بما تقوم به جمعية "تدارك" من أدوار وما تقدمه من خدمات نوعية لمستفيديها , مشيراً سموه على أهمية التوسع في أعمالها التوعوية في كافة أنحاء المنطقة من خلال الشراكات والمبادرات المتنوعة في مكافحة التدخين والتوعية بأضراره , منوهاً بما تتلقاه الجمعيات من دعم ورعاية من الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ لتعزيز الاجتماعي وتنميته في هذه البلاد المباركة ، سائلاً الله للجمعية وإدارتها التوفيق والسداد. وتسلم سمو أمير منطقة القصيم خلال التدشين الرئاسة الفخرية للجمعية.
18 يونيو 2020 - 26 شوال 1441 هـ( 57 زيارة ) .
اطلع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في مكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة اليوم، على مبادرة مجلس فتيات القصيم "رفق" التي تهدف إلى معالجة بعض السلوكيات التي تواجه الأسر ومعالجتها من قبل مختصين ومستشارين سعوديين ، بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، وأمين عام مجلس فتيات القصيم منال المهنا ، ومساعد أمين عام المجلس عتاب المطيري. واستمع سموه من قبل المهنا ما قدمه المجلس من جهود سيتم تقديمها في ملتقى "رفق الاسري" الذي سيتم بثها "عن بعد" بمشاركة عدد من المتخصصين في الجوانب الأسرية ، بالإضافة إلى توزيع أكثر من 4000 هدية صحية وقائية لأهالي المنطقة من كمامات ومعقمات ، مقدمة شكرها وتقديرها لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه الدائم وتشجيعه للمجلس وكل عمل توعوي خادم للمنطقة وأبنائها. وأشاد الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بما يقدمه المجلس من أعمال ومبادرات خادمة ، مؤكداً أن تلك الخطوات التي يقدمها المجلس هي ترجمة لسياسات الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ في تمكين المرأة , واستغلال دورها الحيوي في كل حراك اجتماعي وانساني وايجابي , مقدماً شكره لأمينة وأعضاء المجلس ولجميع فريق العمل على هذه الخطوات المباركة ، سائلًا المولى عز وجل أن يبارك بالجهود, وأن يوفق الجميع لكل خير.
15 يونيو 2020 - 23 شوال 1441 هـ( 50 زيارة ) .
أقامت جمعية أسرة ببريدة بالشراكة مع قسم الطب النفسي بجامعة القصيم محاضرة بعنوان: (تكيف الإنسان والتغيرات النفسية الشائعة)، مع المتغيرات الحالية قدمها د. عبدالحميد بن عبدالرحمن اليحيى، استشاري الطب النفسي بكلية الطب بجامعة القصيم، استفاد منها 2100 مشارك ومشاركة عبر برنامج الزوم ومنصة «أسرة» الإثرائية وقناة الجمعية في اليوتيوب. حيث بين اليحيى، كيفية تعامل الإنسان مع الأزمة، وطريقة التعامل عند الانتقال من مرحلة إلى مرحلة، والتغيرات النفسية التي تطرأ على حياة الإنسان. وذكر بأن أزمة كورونا خلقت واقعاً جديداً وتحتاج لمواجهة الصعوبات بعضها ملموس وبعضها غير ملموس، مشيراً أن اكتساب عادات ومهارات جديدة تحتاج إلى وقت مابين قبول أو رفض، وأردف قائلاً: «عند وجود الأزمة يمر الإنسان من خلالها بمراحل (الصدمة - رفض وانكار - مساومة - حزن - تقبل)». وأوضح السمات والملاحظات أثناء الأزمة، وطرق المواجهة، وأن التأقلم يحتاج إلى وقت، مع تجنب ردود الأفعال. مؤكداً أن المهم التعبير عن المشاعر، التحدث داخل العائلة. بالإضافة لذلك فقد بين طرق ممارسة الطمأنينة، وممارسة القلق. واختتم اليحيى، المحاضرة بأهمية التركيز على الحل وعدم التركيز على المشكلة، وما الذي يمكن فعله، وما الإيجابي في الواقع الحالي، والانخراط في العمل والإنتاج والبحث عن الفرص الإيجابية. الجدير بالذكر أن هذه المحاضرة تأتي ضمن مبادرة «نحو أسرة سعيدة» والتي تشرف عليها اللجنة النسائية التنموية بإمارة منطقة القصيم، حيث يحصل المشارك عبر برنامج الزوم ومنصة «أسرة» الإثرائية على شهادة حضور لهذه المحاضرة.
9 يونيو 2020 - 17 شوال 1441 هـ( 77 زيارة ) .
انطلقت اليوم ثلاث دورات تدريبية للخياطة والتطريز على الكمامة والروب الطبي عن بُعد، الذي تنظمه الجمعية التعاونية النسائية متعددة الأغراض "حرفة" . وتأتي هذه الدورات ضمن برامج الجمعية التي تسعى من خلالها إلى الإسهام الفاعل في رفع وعي الأفراد خاصة والمجتمع عامة في تعلّم حِرفٍ وفهمها والتمكن منها، وهي دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني ومدعومة من بنك التنمية الاجتماعي، وقد بلغ عدد المسجلات فيها ٩٠ متدربة, والتدريب فيها يكون عن بُعد من خلال منصة إلكترونية لمده ١٥ يوما، كما تتضمن مقدمة عن التطريز وباترون أكثر نوع من كمام وباترون روب المريض وخياطتها .
1 يونيو 2020 - 9 شوال 1441 هـ( 85 زيارة ) .
شاركت كشافة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم اليوم في تعقيم وتجهيز عدد من مساجد المنطقة؛ ضمن مبادراتها التطوعية لمساندة فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالقصيم ، ووفقاً للإجراءات الاحترازية والتعليمات التي وضعتها الوزارة. وأكد رئيس قسم النشاط الكشفي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم عبدالعزيز الربعي، أن حوالي 40 عضواً بكشافة تعليم القصيم ساندوا خطة عودة الصلوات بالمساجد، بعد القرار الأخير بافتتاحها . وأشار إلى أن المبادرة التطوعية التي شملت تنظيم وترتيب وتعقيم العديد من المساجد تأتي ضمن حزمة الأعمال التطوعية التي واكبت الحملة الوطنية للوقاية من جائحة فايروس كورونا المستجد، حيث تحرص الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم على مساندة القطاعات الحكومية والخاصة، وتقديم الدعم البشري والمعنوي للعديد من الأعمال والبرامج والحملات.
30 مايو 2020 - 7 شوال 1441 هـ( 87 زيارة ) .
انطلقت مبادرة "جايين نعايدكم" ، لمعايدة رجال الأمن المرابطين ميدانياً في مختلف القطاعات الأمنية بمنطقة القصيم خلال أيام عيد الفطر المبارك الأربعة المقامة تحت إشراف رابطة التطوع بإمارة المنطقة وبتنفيذ من فريق انتماء التطوعي ودعم من شركة الماجد للعود. وجاءت هذه المبادرة بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري لرابطة التطوع بالمنطقة , التي هي عبارة عن هدية مقدمة من سمو أمير منطقة القصيم ، وزعت خلال أيام عيد الفطر المبارك لرجال الأمن ، تقديراً وعرفاناً من سموه للأعمال الجليلة التي يقدمونها من خلال تطبيقهم لمنع التجول في أيام عيد الفطر المبارك ، خاصة وأنهم يقضون أيام العيد بعيداً عن أسرهم ليؤدوا رسالتهم تجاه الوطن. يذكر أن هذه الخطوة امتداداً للأعمال الاجتماعية والمبادرات التي وجه بها سمو أمير منطقة القصيم في كافة أنحاء المنطقة منذ بدء انتشار الفيروس وما صاحب ذلك من إجراءات احترازية ومنها قرار منع التجول ، إذ كانت أولى مبادرات سموه "نهر العطاء" التي أسهمت في مد يد العون للأسر المحتاجة وأصحاب الأعمال والمشاريع الصغيرة المتأثرة جراء قرار منع التجول وتقديم أكثر من 55 ألف سلة غذائية بمبلغ يزيد عن 48 مليون ريال ، وإطلاق مبادرة "إفطارك في مكانك" استفاد من خلالها أكثر من 30 ألف مستفيد , ومبادرة "عيدنا في بيتنا" التي قدم من خلالها المعايدة لـ 100 ألف من أهالي مدينة بريدة وكافة محافظات ومراكز المنطقة , ومبادرة "نحو أسرة سعيدة" التي تهدف إلى مد جسور التواصل مع الأسر وتلمس مشكلاتهم وتعزيز تنمية البرامج المجتمعية.
23 مايو 2020 - 30 رمضان 1441 هـ( 134 زيارة ) .
تنطلق فعاليات وبرامج مبادرة " عيدنا في بيتنا " غداً السبت ، بأكثر من 12 محافظة ومشاركة 58 لجنة إجتماعية بمنطقة القصيم ، وسط جملة من الفعاليات والأنشطة التي تستهوي طبقات المجتمع المتعددة ، حيث سيقدم للمواطنين والمقيمين في منازلهم أكثر من 100 ألف هدية معايدة وسط احترازات وقائية عالية ، تحت إشراف فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم ممثلاً بمركز التنمية الاجتماعية ببريدة وعنيزة ، بمشاركة أمارة وأمانة وشرطة منطقة القصيم والتجمع الصحي بالمنطقة . حيث تحظى هذه المبادرة بمتابعة ودعم ملموس من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم ، بهدف إحياء الشعائر وتفعيل مظاهر الاحتفال بالعيد و تأصيل الترابط الاجتماعي واللحمة الوطنية بين شرائح المجتمع . من جانبه قدم مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالقصيم الدكتور فهد المطلق ، شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم ، على دعمه وتوجيهه لبرامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم ، وبرامجها المقدمة للمواطنين والمقيمين ابتهاجاً بالعيد السعيد . وأكد المطلق أن فرع الوزارة ممثلاً بمراكز التنمية الاجتماعية ببريدة وعنيزة و 58 لجنة تنمية اجتماعية على مستوى المنطقة تسعى لتفعيل مبادرة " عيدنا في بيتنا " ومعايدة المواطنين والمقيمين في منازلهم وإدخال البهجة والفرح على قلوب سكان منطقة القصيم ، مقدماً شكره للجهات الحكومية المشاركة والداعمين على جهودهم الملموسة على كافة الأصعدة .
23 مايو 2020 - 30 رمضان 1441 هـ( 67 زيارة ) .
ثمن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم, جهود 13 فريقاً تطوعياً قدموا خدماتهم التطوعية لأكثر من 3570 أسرة مستفيدة ضمن مبادرة سموه نهر العطاء التي تسعى إلى تسخير الطاقات من الشباب والفتيات بالمنطقة وتعزيز العمل التطوعي وتنميته لخدمة الأسر خلال جائحة كورونا. ووزع 490 متطوعاً ومتطوعة أكثر من 3570 سلة غذائية على مستوى منطقة القصيم , من خلال استفادة 3570 أسرة وعبر 4265 ساعة تطوعية , بالشراكة مع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة والجمعيات التخصصية في مدينة بريدة وكافة محافظات ومراكز المنطقة. وأشاد سمو أمير منطقة القصيم , بالجهود التي يبذلها شباب وفتيات المنطقة من خلال تعزيز الأعمال التطوعية لتقديم الأعمال الاجتماعية كافة لتنمية العمل التطوعي, مبيناً أن ما تقدمه الفرق التطوعية في رابطة التطوع بالشراكة مع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومراكز التنمية الاجتماعية والجمعيات التخصصية يأتي تفعيلاً للدور المجتمعي التطوعي وإبرازاً لدورها المجتمعي من خلال جائحة كورونا وشهر رمضان المبارك , سائلاً المولى عز وجل أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والآمان تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ, وأن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير.
17 مايو 2020 - 24 رمضان 1441 هـ( 63 زيارة ) .
أقامت المسئولية الاجتماعية بنادي الرائد لقاءً علميًا عن بعد نوقش فيه دور المسئولية الاجتماعية في الأندية، في ظل استمرار جائحة كورونا. وشارك في هذا اللقاء، كل من فهد المطلق، نزيه النصر، عبد الله الشتيوي، فهيد الدوسري، كمال عبد الرحمن، وأدار اللقاء عبد الرحمن الشلاش، بحضور ومشاركة الرئيس التنفيذي لنادي الرائد أحمد العيبري، ونائب رئيس النادي ومشرف المسئولية الاجتماعية بالنادي صالح المرشود. وتم خلال اللقاء مناقشة جهود الأندية السعودية في المسئولية الاجتماعية وما تقدمه لخدمة المجتمع وتم استعراض عدد من المبادرات لبعض الأندية السعودية في خدمة المجتمع وكذلك الجهود خلال جائحة كورونا. وتم مناقشة دور جمعية أصدقاء اللاعبين الخيرية ودورها في رعاية أسر اللاعبين القدامى والبرامج المستقبلية التي تنوي تقديمها للاعبين في ظل الشراكات مع عدد من الجهات المعنية. وتطرق الضيوف في اللقاء للعمل التطوعي في الأندية الرياضية ودورها الكبير في خدمة المجتمع وضرورة تفعيل التطوع لدى الأنديى وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 م. وتم التطرق لعدد من الإرشادات والنصائح الطبية للرياضيين في ظل جائحة كورونا وعرض جهود الحكومة السعودية في هذا الجانب منذ بداية الجائحة. وسيتم تفعيل النقاط والتوصيات التي صدرت من هذا اللقاء ليكون مرجع مستقبلي في برامج المسئولية الاجتماعية للأندية. وقدم الضيوف شكرهم لنادي الرائد ممثلًا في المسئولية الاجتماعية على مثل تلك المبادرات واللقاءات لتحقيق الأهداف المرجوة من الأندية.