3 يونيو 2020 - 11 شوال 1441 هـ( 12 زيارة ) .
قدم أمير عسير الأمير تركي بن طلال، هدية عبارة عن سيارة لمتطوعين‏ من طلاب الطب في ‎جامعة الملك خالد، بعد مشاركتهم في توصيل الأدوية إلى منازل المرضى، بعد أن تعرضوا لحادث سير ثاني أيام عيد الفطر المبارك.
2 يونيو 2020 - 10 شوال 1441 هـ( 20 زيارة ) .
أعلن الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، المشرف العام على غرفة إدارة أزمة كورونا، إنهاء تسجيل إمارة منطقة عسير ضمن الجهات المشرفة على العمل التطوعي في منصة العمل التطوعي بالمملكة، والتي تشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لتكون أول إمارة تتولى تلك المهمة، بعد إطلاقها لمنصة "نشامى عسير" لتنظيم العمل التطوعي في المنطقة، وحصر الفرق التطوعية، وتفعيل المشاركات المجتمعية بعمل مؤسسي منظم، يكفل مشاركة المتطوعين في جميع الأعمال التطوعية داخل المنطقة وخارجها. وأكد الأمير تركي بن طلال، في اجتماع مع منسوبي فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، وأعضاء مبادرة "نشامى عسير" المنبثقة من غرفة إدارة أزمة كورونا، أن ربط "نشامى عسير" بمنصة العمل التطوعي الوطني التي تشرف عليها وزارة الموارد البشرية خطوة مهمة لوضع المبادرة في مكانها المناسب لتتكامل مع غيرها في تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تستهدف مليون متطوع ومتطوعة، في سعي دؤوب لأن تكون منطقة عسير نموذجًا وطنيًا لإدارة العمل التطوعي، وتوزيع الكفاءات العملية التطوعية بشكل يُسهم في تحقيق أهداف المشروعات التي يعتزم إطلاقها خلال الفترة المقبلة بالمنطقة. وأكد أن ربط "نشامى عسير" بمنصة العمل التطوعي يجعلها مرتبطة أيضًا بمكتب تحقيق الرؤية، ومركز المعلومات الوطني لضمان سيرها وفق مستهدفات الرؤية المباركة . وتأتي "نشامى عسير" كوجهة مستدامة للأعمال التطوعية تهتم باستقطاب المتطوعين وتهيئتهم عبر مجموعة من البرامج النوعية، تمكنهم من الفرص التطوعية المتاحة، وتمنحهم فرصة ابتكار أعمال تطوع جديدة، وتنفيذ أعمال تسويق مستهدف عبر مجموعة من المتخصصين لجذب أعداد كبيرة من المتطوعين وفق إجراءات تنظيمية، تضمن توفير بيئة عمل ملائمة خلال أزمة كورونا وما بعدها. وستعمل المنصة على نقل كل المتطوعين في جميع المبادرات لقاعدة بيانات متجددة، وربطها بجميع الأعمال التطوعية في المنطقة، من خلال طرح الفرص التطوعية عبر المنصة ليتسنى لكل متطوع التسجيل في الفرصة المتناسبة مع رغباته وقدراته.
1 يونيو 2020 - 9 شوال 1441 هـ( 28 زيارة ) .
أعرب صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير عن شكره وتقديره لعمال النظافة بالمنطقة، لما يبذلوه من جهد وتفانٍ في خدمة كافة أفراد المجتمع. جاء ذلك خلال زيارة سموه أمس، لعمال النظافة بالمنطقة وتهنأتهم بعيد الفطر المبارك لهذا العام، بحضور عدد من المترجمين لعدد من اللغات. وأكد سموه خلال الزيارة على إكرام عمال النظافة وتلبية متطلباتهم وحقوقهم لما يبذلوه من جهود لإماطة وإزالة الأذى داخل الأحياء السكنية وخارجها وفي الطرقات، ومكافحة التلوث والأوبئة، وغيرها. وفي ختام الزيارة جرى توزيع مجموعة الهدايا لعمال النظافة بالمنطقة بمناسبة العيد المبارك.
29 مايو 2020 - 6 شوال 1441 هـ( 20 زيارة ) .
ضمن مبادرة (نشامى عسير) التي أطلقها أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، واستعداداً للصلاة في المساجد، وضمن المبادرات المجتمعية لمحافظة المجاردة، وبإشراف ومتابعة محافظ المجاردة سعيد بن دلبوح ومتابعة منسق مبادرات محافظة المجاردة علي حنفان العمري وبالتعاون مع إدارة المساجد والدعوة والإرشاد، أطلقت اللجنة الشبابية بمحافظة المجاردة مبادرة «وطهر بيتي» التي تستهدف تنظيف وتعقيم الجوامع والمساجد لاستقبال المصلين. أوضح أمين اللجنة الشبابية بالمحافظة، عضو مجلس شباب منطقة عسير عبدالرحمن علي الشهري أن المبادرة تنفذ بدءا من اليوم ولمدة ثلاثة أيام، وتهدف إلى تنظيف وتعقيم وتهيئة الجوامع والمساجد لاستقبال المصلين ليجد المصلون راحتهم وهم في رحاب بيت الله، إضافة إلى غرس القيم النبيلة والأخلاق الإسلامية الحميدة وزرع حب العمل التطوعي في نفوس الشباب والشابات، كما تعكس مبادئ الدين الإسلامي في أهمية تكافل وتنمية المجتمع، كما تعد مساهمة من شباب وشابات المحافظة في تقديم الخدمات المجتمعية والدينية التي يرجون منها الثواب والأجر من رب العالمين. بارك مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة المجاردة الشيخ حسين العيسي هذه المبادرة وشكر الفريق التطوعي على القيام بهذه المبادرة لخدمة بيوت الرحمن.
3 مايو 2020 - 10 رمضان 1441 هـ( 72 زيارة ) .
أطلقت جمعية «آباء» لرعاية الأيتام بمنطقة عسير متجرها الإلكتروني https://aabastore.com/ عبر البوابة الإلكترونية، الذي يتيح للمتبرع اختيار ما يناسبه لدعم برامج ومشاريع الجمعية بكل يسر وسهولة، بما يسهم في دعم المسؤولية الاجتماعية في المنظمات والأفراد. ويأتي تدشين المتجر لتحقيق الاستدامة المالية للجمعية، وفتح قناة جديدة للتبرعات حتى تتمكن الجمعية من الاستمرار في تميزها برعاية وخدمة نحو 17000 يتيم ويتيمة وأرملة عبر 13 فرعاً منتشرة في منطقة عسير ومحافظاتها، حيث بلغت مصروفاتها السنوية 40 مليون ريال. ويشمل المتجر على أوجه الدعم التي تقدمها «آباء» للمستفيدين، والمشاريع الموسمية، كالسلة الوقائية ضد مرض كوورنا، التي أطلقتها الجمعية مؤخراً، ورصدت لها مبلغ مليونين وستة وسبعين ألفًا وتسعة ريالات، وكذلك السلة الرمضانية، والعمرة، وهدية العيد وغيرها، ويحتوي على برامج الجمعية الدائمة كالرعاية التعليمية، والبرامج التدريبية والتأهيلية، ورعاية الأرملة، وإمكانية التبرع لمشاريع الأوقاف والكفالة والزكاة. وتسعى «آباء» للتحول الرقمي في جميع تعاملاتها، تماشياً مع توجه الحكومة الرشيدة، التي طبقت في العديد من القطاعات، وأطلقت «آباء» شعاراً لهذا المتجر تحت عنوان (سهلناها_عليك) عبر موقعها الرسمي، وفي تطبيق توتير لتعريف الجمهور بالمتجر وحث المتبرعين على دعم برامج ومشاريع الجمعية.
19 أبريل 2020 - 26 شعبان 1441 هـ( 51 زيارة ) .
أكد عدد من الأكاديميين والمهتمين بالعمل التطوعي أهمية تدريب الكوادر التطوعية لمواجهة الأزمات. واعتبروا جائحة كورونا فرصة لإعادة النظر لاستدراك ما فات، والتكيف مع الوضع بما يستحقه، ومحاولة تأمل الفرص المتاحة والعمل بشكل طارئ، على إعداد المتطوعين بتنوع الاختصاص والاهتمامات للتعامل بإيجابية. قال وكيل عمادة الموارد البشرية بجامعة الملك خالد، منسق مبادرة نشامى عسير بإمارة منطقة عسير الدكتور ناصر آل قميشان: قبل تأهيل المتطوعين للمواجهة لا بد أن نعلم أن الأزمة شيء طارئ، لم نعتد عليه، ولم نفكر في الاستعداد له، وهذا تقصير كبير لا بد أن نعترف به، غير أن أزمة كبيرة مثل أزمة كورونا كشفت لنا أهمية الاستعداد وتدريب الكوادر التطوعية لمواجهة الأزمات، وأعتقد أن الأزمة الحالية فرصة كبيرة لاستدراك ما فات والتكيف مع الوضع بما يستحقه، ومحاولة تأمل الفرص المتاحة والعمل بشكل طارئ على إعداد المتطوعين بتنوع الاختصاص والاهتمامات للتعامل بإيجابية معها، ولا نتوقع أن يكون الأداء كما هو مأمول في ظل ضعف التهيئة، ولكن حين تنكشف الأزمة سنجد أننا قد اكتسبنا الخبرات، وتعرضنا للتجربة التي ستجعل التخطيط لأي أزمة قادمة أفضل وأجدر. ولأهمية التطوع في مواجهة الأزمات أكّد آل قميشان أن الأزمة تحتاج لأي جهد وفكر ومال، وبالتالي تعاضد الجهود الحكومية والمجتمعية التطوعية أمر ضروري لتجاوز الأزمة بسلام؛ لأن الجهد الحكومي مهما بلغ لن يكون قادراً على تحقيق الوصول المجتمعي كما يقوم به المجتمع المتطوع نفسه المتواجد في كل مكان، كما أن تعدد خبرات المتطوعين واهتماماتهم تشكل تكاملاً مهماً في تجاوز الأزمة، ومن الضروري كذلك أن يقوم المتطوعون بدور إيجابي ليتفرغ الكادر الحكومي في تقديم خدمات أكبر بكفاءة أعلى. وأضاف: لا توجد أزمة لها احتياج واحد فقط، بل تتعدد وتتنوع وتؤثر في كافة مناحي الحياة، وأضرب مثالًا على أزمة كورونا، إذا يتوقع أنها أزمة صحية مرضية فقط، والصحيح أنها أثرت على أمور أخرى اقتصادية واجتماعية وتعليمية وأمنية ونفسية، وبالتالي الحاجة لتعدد اختصاصات التطوع مهم جداً لتكامل الجهود.
22 فبراير 2020 - 28 جمادى الثاني 1441 هـ( 91 زيارة ) .
عقدت الجمعية الخيرية لحفظ النعمة بمنطقة عسير " شكر " أمس، الملتقى السنوي للجمعية العمومية، وانتخاب أعضاء مجلس إدارة الجمعية الجديد، وذلك في القاعة الكبرى بأبها. وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم ألقى رئيس مجلس إدارة جمعية حفظ النعمة بمنطقة عسير عثمان بن محمد البشري كلمة أكد خلالها، أن الجمعية بمنطقة عسير سعت لأن تكون نواة للعمل الخيري من خلال المساهمة في حفظ فائض طعام المناسبات والمطاعم والمتاجر والفنادق وإعادة توزيعه على المستحقين والمحتاجين وفق أرقى معايير الجودة والسلامة, حيث تم تنفيذ آلاف الجولات الميدانية بالتعاون مع المتطوعين لحفظ فائض الطعام, إلى جانب المساهمة في التوعية والتثقيف والتوجيه بخطورة الإسراف والتبذير وانعكاساته على الدين والاقتصاد والبيئة. وبين البشري أنه تم تبنّي العديد من المشروعات التثقيفية لتحسين العادات الغذائية للمجتمع والتي تحد من الإسراف والهدر في الطعام ،مشيراً إلى أن القيادة الرشيدة في المملكة تبنّت تطبيق البرنامج الوطني للحد من الفقد والهدر في الغذاء بالمملكة, والذي يعد إحدى مبادرات التحول الوطني لتحقيق رؤية المملكة 2030 والذي تنفذه المؤسسة العامة للحبوب. عقب ذلك استعرض المدير المالي للجمعية عبدالرحمن طالع التقرير المالي للعام 2019م, والميزانية التقديرية للعام 2020م, ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن نتائج الفقد والهدر في المملكة العربية السعودية. وفي نهاية الحفل تم إعلان أسماء أعضاء مجلس إدارة الجمعية الجديد, وتكريم الجهات المشاركة والرعاة.
2 فبراير 2020 - 8 جمادى الثاني 1441 هـ( 208 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم، حفل تسليم ١٩ أسرة من مستفيدي جمعية البر بأبها، وحداتهم السكنية عن طريق برنامج "مساكن" ، ضمن الإتفاقية الإطارية بين الجمعية ووزارة الإسكان (الإسكان التنموي) . وأوضح أمين عام الجمعية محمد بن سعيد بن فحاس أن جمعية البر الخيرية بأبها أتمت حتى الآن تسليم 249 وحدة سكنية لمستفيديها تلبية لحاجتهم وتمكينهم من السكن المناسب سواءً بالتملك أو الانتفاع، مؤكداً استمرار تنفيذ البرنامج للمستفيدين بما يعزز العمل الاجتماعي الذي تقدمه الجمعية، مقدماً شكره وتقديره لسمو أمير منطقة عسير على توجيهاته الدائمة بسرعة قضاء حوائج الأسر المحتاجة بالمنطقة.
16 يناير 2020 - 21 جمادى الأول 1441 هـ( 157 زيارة ) .
نظمت لجنة التنمية السياحية الفرعية بمحافظة محايل أمس, أمسية فعالية بعنوان "يوم الصداقة للأشخاص لذوي الإعاقة"، بحضور وكيل المحافظ المكلف أحمد بن عبد العزيز آل ملحم. واشتمل الحفل على القرآن الكريم، وعدد من الكلمات قدمها منسوبي جمعية المعاقين بمحايل، ثم شاهد الحضور عروضاً مرئية نالت استحسان الجميع. وفي نهاية الحفل جرى تكريم عدد من منسوبي الإدارات الحكومية والأمنية وجمعية رعاية المعاقين بمحايل بدروع تذكارية.
28 ديسمبر 2019 - 2 جمادى الأول 1441 هـ( 117 زيارة ) .
شهد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة عسير حسين بن حمد المري، اليوم، حفل توقيع مذكرة تفاهم بين 11 جمعية خيرية تتبع لجهات حكومية وخاصة مختلفة لدعم زواج ذوي الإعاقة. وأوضح المري أن هذه المذكرة تهدف إلى خدمة ومساعدة ذوي الإعاقة من خلال تكامل الجهود بين القطاعين الحكومي والأهلي لخدمة هذه الفئة الغالية، مشيراً إلى أن المذكرة تؤسس لشراكة اجتماعية ورفع كفاءة منظومة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن برنامج تدريب وتأهيل وإكساب الأسر المهارات الأساسية للمساعدة في نجاح الحياة الزوجية، ومساهمة الأطراف الموقعة في احتفالًات ذوي الإعاقة. يذكر أن الجهات التي وقعت المذكرة هي جمعية البر بأبها وجمعية "عازم" للإعاقة الحركية للكبار وجمعية "الأمل" للإعاقة السمعية وجمعية "التوحد" برجال ألمع وجمعية "ضياء" لرعاية المكفوفين وجمعية التنمية الأسرية "إرشاد" ووقف "إرادة" الخيري لتنمية ذوي الإعاقة وجمعية رعاية المعاقين بمحايل عسير والجمعية السعودية للتربية الخاصة بأبها "جستر" وإدارة التربية الخاصة بعسير ومجموعة "أزد" الفندقية بأبها.
23 ديسمبر 2019 - 26 ربيع الثاني 1441 هـ( 138 زيارة ) .
بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة موضي بنت خالد بن عبدالعزيز رئيسة مجلس إدارة جمعية الجنوب النسائية ، أقيمت الجمعية العمومية لعام 2019.م وذلك بحضور عضوات مجلس الإدارة و عضوات الجمعية العمومية. حيث أبتدأ الاجتماع بكلمة ألقتها صاحبة السمو الملكي الاميرة موضي بنت خالد بن عبدالعزيز أوضحت من خلالها الهدف من الخطة الاستراتيجية للجمعية والذي تسعى إلى تعزيز العمل الاجتماعي في القطاع الغير ربحي وزيادة مساهمته وتمكينه من التحول نحو المؤسسية و الأستدامة وذلك لمواكبة رؤية مملكتنا الطموحة 2030.م . كما أوضحت سموها أن الجمعية تعمل على تمكين المرأة اقتصادياً وخصوصاً المرأة الاقل حظاً و رفع نسبة مشاركتها في سوق العمل السعودي. كما قدمت الرئيس التنفيذي لجمعية الجنوب النسائية الأستاذة جواهر الزهراني عرضاً عن إنجازات الجمعية و برامجها التنموية التي تقدمها لخدمة مستفيداتها من ( الأيتام ، والأرامل و المطلقات ) من ذوي الدخل المحدود خلال خطتها الاستراتيجية الأولى التي بدأتها منذ عام 2017 حتى نهاية عام 2019 ، و التي تهدف من خلالها إلى تمكين المرأة اقتصادياً بالدعم المادي ، والتدريب المهني و دعم ريادة الأعمال ، بالأضافة إلى مشاركتها في تنمية أقتصاد الوطن تماشياً مع رؤية المملكة 2030. الجدير بالذكر أن خلال الثلاث الاعوام الماضية حققت جمعية الجنوب النسائية نجاحاً كبيراً في حياة 63 مستفيدة باكتفاءهن اقتصادياً وتحقيق الاستقرار المعيشي لهن ، كما تم تدريب 165 متدربة على برامج نوعية تؤهلن للحصول على فرص وظيفية بما يتماشى مع سوق العمل في المنطقة ، بالأضافة الى زيادة ربح المشاريع المتعثرة بنسبة 45٪.
16 ديسمبر 2019 - 19 ربيع الثاني 1441 هـ( 159 زيارة ) .
أودعت جمعية آباء لرعاية الأيتام بمنطقة عسير 3.607.200 ريال تمثل الكفالة الشهرية للمستفيدين للشهر الماضي والجاري. وأوضح مدير عام جمعية آباء لرعاية الأيتام بمنطقة عسير الدكتور سعد آل عمرو أن الكفالة الشهرية استفاد منها 6012 يتيما، مشيراً إلى صرف الإعانات الطارئة التي بلغت 138 ألفا لـ34 أسرة، كما تم صرف مساعدات إيجارات الأسر بإجمالي 101300 ريال لـ91 أسرة.
27 اكتوبر 2019 - 28 صفر 1441 هـ( 166 زيارة ) .
اختتمت أمس فعاليات الملتقى الأول للعمل التطوعي في الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، بمشاركة إدارات التعليم في المملكة، وبحضور الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع الدكتور سعود المتحمي، ومدير عام التعليم في المنطقة سعد الجوني . وأكد الجوني خلال كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة على الأهمية التربوية والوطنية ، من خلال بناء شخصيات الطلاب المشاركين وزملائهم ، ليسهموا جميعاً في بناء الوطن بما يتوافق مع رؤية المملكة لبناء المجتمع، منوهاً بإيمان الإدارة العامة للتعليم في المنطقة بأن العمل التطوعي يشكل رافداً هاماً في تنمية الوطن. من جانبه أشاد المتحمي بفكرة عقد هذا اللقاء لتأصيل العمل التطوعي في نفوس النشء، موضحاً علاقة التطوع بشغف العمل والاندماج فيه برغبة، مؤكداً أن للعمل التطوعي عنصرين هامين هما حُب ذلك العمل وبذل الجهد والوقت له، مشيراً إلى أن الكثير من الجامعات العالمية تُعير العمل التطوعي أهمية كُبرى عند قبولها للطلاب الملتحقين بها، وتجعله من ضمن معايير القبول لديها . إلى ذلك ثمّن مشرف النشاط الاجتماعي بوزارة التعليم مهدي بن عبدالله ، استضافة تعليم عسير للقاء، لافتاً إلى التوجه الإستراتيجي الذي تنتهجه الوزارة لتعزيز أهداف العمل التطوعي وَفْق رؤية واضحة، مبيناً أن اللقاء الأول للعمل التطوعي يعمل على مسارين متوازيين، هما المسار التنافسي والمسار التدريبي، وأن اللقاء الأول في عسير استقبل 40 عملاً تطوعياً من جميع إدارات التعليم المشاركة، فازت خلاله ثلاث إدارات تعليمية في المستويات " الذهبي والفضي والبرونزي " إلى ذلك أعلنت لجان التحكيم نتائج مسار العمل التطوعي المدرسي على النحو التالي : (المستوى البرونزي) حصل عليه الطلاب : ريان الفرج من محافظة بريدة ( الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم )، وأسامة حمود الخيبري من إدارة تعليم محافظة ينبع، وخالد علي المسعري من إدارة تعليم الليث ، فيما حصد (المستوى الفضي) الطلاب : ناصر محمد الشمراني ، من إدارة تعليم بيشة ، وسلمان صالح الحربي من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك ، وإبراهيم خالد الصوينع من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل ، وحقق (المستوى الذهبي) محمد هاشم علوي من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ، وعلي محمد عبدالله من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير ، وعبدالرحمن عبد الواحد المزروع من الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية .
25 اكتوبر 2019 - 26 صفر 1441 هـ( 226 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم عبر الشبكة التلفزيونية المغلقة ورشة "مشاريع المراكز الشبابية" التي نظمتها بلدية ظهران الجنوب بمقر مركز الاحتفالات وسط المحافظة . وأكد أمير منطقة عسير في كلمته للمشاركين على أهمية هذه الورشة ومخرجاتها لما يعود على شباب وفتيات المحافظة بمختلف مراحلهم العمرية بالنفع والفائدة، مبيناً سموه أن فكرة هذه الورشة ستنفذ في جميع محافظات منطقة عسير . وبدأت الورشة التي حضرها محافظ ظهران الجنوب محمد بن فلاح القرقاح وأكثر من 150 مدعوًّا من المتخصصين والمهتمين بمشاريع الشباب ,وطلاب وطالبات الجامعة والتعليم العام ، وأدارها عميد كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب الدكتور مسفر الوادعي, بورقة عمل اشتملت عدة محاور أهمها الخِدْمات والبرامج التي سيقدمها المركز الشبابي وإدارة المركز الشبابي والإشراف عليه والأفكار التصميمية للمركز ومدى ملاءمتها لشباب وشابات المحافظة. وكشف الوادعي أن هذه الورشة التي تنظمها بلدية ظهران الجنوب تعد الأولى على مستوى محافظات منطقة عسير , وأن عدد المشاركين في الاستبيان الإلكتروني الذي طرح قبل انعقاد الورشة بعدة أيام والذين شاركوا في وضع ورقة العمل بلغ 672 مشاركًا . - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191023/160053#sthash.rIZfgJOb.dpuf
22 اكتوبر 2019 - 23 صفر 1441 هـ( 233 زيارة ) .
انطلقت اليوم فعاليات الملتقى الأول للعمل التطوعي في الميدان التربوي الذي تنظمه إدارة تعليم عسير، بحضور مدير عام التعليم في منطقة عسير سعد الجوني ووفود إدارات التعليم من مختلف مناطق المملكة، وذلك في بيت الطالب بأبها. وأكد الجوني في كلمة خلال افتتاح الملتقى أهمية احتضان منطقة عسير لانطلاقة العمل التطوعي الأولى، مشيراً إلى أن عقد هذه الملتقيات الوطنية والاجتماعية له الأثر البارز في تهيئة الطلاب لخدمة وطنهم وليكونوا فاعلين في خدمة المجتمع انطلاقا من مبادئ الدين الحنيف، إلى جانب تعزيز مبادئ البذل والعطاء لديهم وتنمية شخصياتهم.
21 اكتوبر 2019 - 22 صفر 1441 هـ( 219 زيارة ) .
اعتمدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إنشاء جمعية للخدمات الإنسانية بمركز" كحلا" الحدودي التابع لإمارة منطقة عسير. وسلّم مدير عام فرع الوزارة بمنطقة عسير حسين بن حمد المري اليوم، شهادة تسجيل جمعية "كحلا" للخدمات الإنسانية لرئيس مجلس إدارتها وذلك بمقر مركز "كحلا" الحدودي، ثم عقد اجتماعا بأعضاء مجلس إدارة الجمعية قدم خلاله شرحا عن التعليمات والأنظمة المنظمة لعمل الجمعية ونطاق خدماتها. وأكد المري أهمية التواصل الفعال والتكامل بين الجمعية ومركز التنمية الاجتماعية حيث تعتبر هذه الجمعية الأولى في "كحلا" التي تُعنى بتقديم خدمات اجتماعية للأهالي، مشيراً إلى أن جميع مراحل تأسيسها حظيت بمتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير الذي وجه بسرعة إنهاء الترخيص للجمعية للبدء في أعمالها لخدمة الأهالي.
12 اكتوبر 2019 - 13 صفر 1441 هـ( 134 زيارة ) .
تبرع منسوبو الشركة السعودية للكهرباء، بما يزيد عن 491 ألف ريال لجمعية رعاية أيتام عسير، ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية التي تنفذها الشركة، وبمساهمة الموظفين والموظفات، من خلال رغبتهم في الاستقطاع من رواتبهم شهرياً لحسابات الجمعيات الخيرية والمتخصصة. حيث بلغ إجمالي ما تبرع به منسوبي "السعودية للكهرباء"، ما يزيد عن 3.7 ملايين ريال للجمعيات الخيرية في المملكة، منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي، بزيادة 17 في المئة عن تبرعاتهم في الفترة المماثلة من العام الماضي، التي تجاوزت 3.1 ملايين ريال. ويأتي برنامج تبرع الموظفين للجمعيات الخيرية، ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية العديدة التي تنفذها "السعودية للكهرباء"، إذ يتيح هذا البرنامج لهم فرصة المشاركة الاجتماعية باستقطاع جزء من رواتبهم؛ لدعم الجمعيات الخيرية والمجتمعية، ومساعدتها على أداء دورها وتنفيذ مشاريعها وبرامجها. ومكنت "السعودية للكهرباء" الموظفين الراغبين بالتبرع، من الاطلاع على أنشطة تلك الجمعيات وبرامجها وأهدافها على الموقع الداخلي للشركة، ومن ثم يمكنهم اختيار استقطاع جزء من راتبه آلياً عبر نظام الرواتب الالكتروني. وتشمل الجهات المستفيدة، جمعيات تحفيظ القرآن الكريم، والتوعية الصحية، ورعاية الأيتام، وحفظ النعمة، والتنمية النسائية، ومكاتب الدعوة والإرشاد، وغيرها من الجمعيات العاملة في مثل هذه المجالات المجتمعية المهمة. وجاءت جمعية تحفيظ القرآن الكريم بجدة " خيركم"، في مقدمة الجمعيات التي استفادت من هذه التبرعات، وتلتها جمعية زمزم الصحية والتطوعية بجدة في المركز الثاني، بينما حلت جمعية رعاية الأيتام بعسير في المركز الثالث. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191011/159270#sthash.TFPxuWYK.dpuf
20 سبتمبر 2019 - 21 محرم 1441 هـ( 154 زيارة ) .
شهدت أركان الأسر المنتجة في جناح القرية الشعبية المشاركة ضمن فعاليات مهرجان التمور بمحافظة بيشة، برعاية بنك التنمية الاجتماعية، حركة تجارية نشطة وإقبالاً متزايدًا من الزوار والمتسوقين في مهرجان الصفري، منذ انطلاق فعالياته الأسبوع الماضي. وأتاح بنك التنمية الاجتماعية ببيشة المجال أمام أبناء وبنات المحافظة للمشاركة في تقديم ما لديهم من خبرات متوارثة من آبائهم وأجدادهم سواء في الصناعات التقليدية أو تحضير الأكلات والمشروبات الشعبية، وأنشأ 20 ركنا مجهزا بكافة المستلزمات والاحتياجات اللازمة لتقديم ما لديهم، تم توزيعها بينهم، وذلك من منطلق الاهتمام بدعم الأسر المنتجة والحرص على مشاركة أبناء وبنات الوطن في جميع المهرجانات الوطنية، التي تعود عليهم بالنفع والفائدة.
16 سبتمبر 2019 - 17 محرم 1441 هـ( 139 زيارة ) .
أستقبل الدكتور عبدالله ال مزهر أمين عام وقف اللواء سعيد أبو ملحه الخيري الأستاذ محمد أبو ملحه وذلك بمجمع الدكتور عبدالله ال مزهر حيث رحب بهم في بداية اللقاء عقب ذلك تم توقيع إتفاقية تعاون بين المركز والوقف وتهدف الإتفاقيه إلى التعاون في تحقيق التنمية الثقافيه والإجتماعية والخيرية في المنطقة صرح بذلك الأستاذ محمد بن سعيد أبو ملحة أمين عام وقف اللواء سعيد أبو ملحة الخيري، وأوضح أن هذه الإتفاقيه تساهم في الأعمال الخيرية والإجتماعية التي كان يقوم بها والده اللواء سعيد ابو ملحة “رحمه الله ” في خدمة العمل الإجتماعي والخيري بمنطقة عسير متمنين أن تكون هذه الإتفاقية ذات أثر ملموس للمنطقة
9 سبتمبر 2019 - 10 محرم 1441 هـ( 134 زيارة ) .
وجه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم، المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة باستحداث مركز غسيل كلوي بعدد 4 أسرة في مستشفى بللحمر العام، مؤكداً سموه على أهمية دعم المركز بمختصين وممرضين في مدة اقصاها شهرين . جاء ذلك، إثر مطالبة أهالي مراكز بللحمر باستحداث وحدة للغسيل الكلوي بالمستشفى، وتخفيف العبء على المرضى من تكبد العناء لمراجعة المستشفيات المركزية. وعبر أهالي مركز بللحمر عن شكرهم وتقديرهم لسمو أمير منطقة عسير على حرصه الدائم ومتابعته المستمرة لتنمية المنطقة وتوفير احتياجات المواطنين في مختلف المجالات، في ظل ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين من خدمات جليلة على مختلف الأصعده.