27 سبتمبر 2020 - 10 صفر 1442 هـ( 19 زيارة ) .
أطلقت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية مبادرة إنسانية تحت شعار «معاً نمد يد العون» بالتنسيق والتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالفجيرة، بهدف تقديم المساعدات الموجّهة إلى الجمهورية اللبنانية وجمهورية السودان الشقيقتين ودعم جهود الإغاثة والتخفيف من معاناة الأشقّاء المتضررين. تأتي المبادرة بمشاركة أكثر من 270 متطوّعاً ومتطوّعة من كوادر المؤسسة، الذين ساهموا تحت مظلة إنسانية واحدة بمد يَد العون والعطاء وتفعيل مبدأ الشراكة بينهم والتضامن كأسرة واحدة لإغاثة المتضررين الذين هم في أمسّ الحاجة للعون في مثل هذا الوقت الصعب. وشملت المساعدات البطّانيات ومستلزمات الأطفال والملابس لمختلف الفئات والأعمار، وكذلك المواد الغذائية والمستلزمات الطبّية الإغاثية التي يُستعان بها في حالات الطوارئ، إلى جانب مساعدات متنوعة أخرى.
3 سبتمبر 2020 - 15 محرم 1442 هـ( 56 زيارة ) .
قدمت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية 1000 حقيبة مدرسية مجهزة بالأدوات القرطاسية دعما للمدارس الخيرية في إمارة عجمان، تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد. وقالت الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، إن توزيع الحقائب المدرسية يأتي في إطار خطة المؤسسة لدعم طلبة العلم من ذوي الدخل المحدود والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المتعففة حيث تم توزيع الحقائب على مدرسة منار الإيمان الخيرية ومدرسة الراشدية ومدرسة الأهلية الخيرية، مشيرة إلى أن المؤسسة تبذل قصارى جهدها لإيصال الدعم إلى مستحقيه ورسم البسمة على وجوههم. وأشادت الشيخة عزة النعيمي بمستوى التعاون المتميز بين المؤسسة والإدارة التعليمية في إمارة عجمان، مؤكدة أنه يصب في خدمة طلبة العلم الذين يمثلون أمل المستقبل.
20 اغسطس 2020 - 1 محرم 1442 هـ( 46 زيارة ) .
أكد سهيل القاضي، مدير عام مؤسسة حمد بن محمد الشرقي للأعمال الإنسانية، أن دولة الإمارات سباقة في الأعمال الإنسانية على مستوى العالم منذ عهد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وفي نشر ثقافة العطاء المستمر وصولاً إلى المساعدات الإنسانية في ظل انتشار جائحة كورونا، حيث قدمت الدولة المساعدات الطبية للعديد من دول العالم. وقال، بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني: إن الإمارات هي دولة الإنسانية والعطاء، ويرجع ذلك إلى دور القيادة الرشيدة في دفع مسيرة العطاء واستمراريتها في كل زمان ومكان، وترك بصمة إنسانية تفخر بها الأجيال القادمة. وأشار القاضي إلى الدور البارز الذي تميزت به الإمارات في العمل الإنساني، والذي يعتبر مثالاً يحتذى به من أجل رسالة السلام التي ترسلها القيادة الرشيدة إلى العالم من خلال المنجزات الإنسانية والتي هي جزء لا يتجزأ من هويتنا الأصيلة.. موضحاً أن الجهود الإنسانية الإماراتية تعكس مبدأ التراحم والتسامح من خلال الحملات الإغاثية والمساعدات لتوفير الحياة الكريمة والمتطلبات الأساسية للشعوب الفقيرة والمحتاجة.
13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 41 زيارة ) .
125 طناً من المواد الغذائية، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، ضمن جسر المساعدات الإنسانية المقدم من دولة الإمارات إلى الشعب اللبناني إثر الانفجار الكبير الذي شهده مرفأ بيروت. وقال سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس إدارة الجمعية إن مبادرة الجمعية التي تنفذ بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة، تعد جزءاً من المساعدات الإنسانية العاجلة التي تقدمها دولة الإمارات للمتضررين من الشعب اللبناني الشقيق من انفجار مرفأ بيروت في لبنان. وأضاف الرقباني أن هذه المساعدات تأتي استمراراً لنهج الإمارات الإنساني والإغاثي والتنموي واهتمامها الكبير بتداعيات الكارثة الإنسانية التي حلت بالأشقاء في لبنان، وتضامنها اللامحدود مع الضحايا والمصابين، وتعبيراً عما تكنه الإمارات وقيادتها من فخر واعتزاز للبنان. ولفت رئيس مجلس إدارة الجمعية إلى أن هذه المواقف الداعمة والمساندة للشعب اللبناني ليست بغريبة على القيادة في دولة الإمارات، بل هي استمرار لمسيرة عطاء الخير التي أسس لها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والذي كان السباق والمبادر دائماً في مساعدة الدول المنكوبة في كافة أنحاء العالم.
6 اغسطس 2020 - 16 ذو الحجة 1441 هـ( 42 زيارة ) .
تكفلت حرم سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم بتغطية نفقات علاج أكثر من 100 حالة مرضية مزمنة شملت مصابين بأمراض القلب والسرطان في مكرمة سخية من سموها. وقالت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد إن دولة الإمارات ستظل هي بلاد الخير والأمن والأمان للجميع كما ستظل دولة السعادة برعاية وتوجيهات قيادتنا الحكيمة التي تولي كل من يعيش على أرض الإمارات اهتمامها وخاصة ما يتعلق بالجانب الصحي وما يمس حياة الناس ومعيشتهم. وأشارت إلى أن المرضى بحاجة دائمة لمن يخفف عنهم ويرفع من معنوياتهم ويُسعدهم مؤكدة أن تخفيف العبء المالي والاقتصادي الواقع على كاهل المرضى المعسرين على وجه التحديد يفتح باب الأمل أمامهم لحياة متجددة كما يزيد من فرص علاجهم . ونوهت إلى أن "صندوق الصحة" الذي أسسته هيئة الصحة بدبي ضمن هيكلها التنظيمي يمثل انعكاسا لقيم العمل الخيري والإنساني المتأصلة في مجتمع الإمارات فضلا عن دوره الإيجابي والمؤثر في حياة المرضى المعسرين وخاصة المصابين بأمراض مزمنة ممن يتطلب علاجهم فترات طويلة أو عمليات جراحية كبرى تستلزم نفقات مالية عالية. وثمنت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد جميع الجهود التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي من أجل الوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة.. كما أشادت بشكل خاص بجهود الهيئة في مجال العمل الخيري والإنساني والتعاون المثمر القائم بينها وبين مختلف المؤسسات والجمعيات الخيرية في سبيل توفير مظلة أمان للمرضى من أصحاب الظروف الصعبة ومحدودي الدخل .
2 اغسطس 2020 - 12 ذو الحجة 1441 هـ( 42 زيارة ) .
شهدت مقاصب بلدية رأس الخيمة إقبالاً كبيراً من الجمعيات الخيرية في الدولة على ذبح الأضاحي مستفيدة من الحوافز التي خصصتها دائرة بلدية رأس الخيمة لتلك الجمعيات، والتي تشمل الذبح المجاني وتخزين الأضاحي داخل المبردات الخاصة بمقاصب البلدية، بهدف توفير الوقت والجهد على الجمعيات خلال عملية التوزيع، بالإضافة لضمان الحفاظ على جودة لحوم الأضاحي. وأوضح منذر بن شكر الزعابي مدير عام بلدية رأس الخيمة، أن بلدية رأس الخيمة دأبت كل عام على تقديم حوافز إضافية لدعم الجمعيات الخيرية في دولة الإمارات، والتي شملت تقديم خدمة ذبح الأضاحي مجاناً، بالإضافة إلى توفير خدمة الذبح والتسليم السريع خلال ثلاث ساعات من تسليم الأضحية إلى طبيب المقصب. وأشار إلى أن بلدية رأس الخيمة تضع على رأس أولوياتها صحة أفراد المجتمع من خلال ضمان سلامة لحوم الأضاحي ولذلك خصصت مجاناً مبردات داخل مقاصب الإمارة تستوعب 2400 ذبيحة من أضاحي الجمعيات الخيرية، لافتاً إلى أن تلك الحوافز ساهمت في استقطاب عدد أكبر من الجمعيات الخيرية من خارج رأس الخيمة للاستفادة من تلك الحوافز وسرعة تقديم الخدمة بعد تخصيص مقصب رأس الخيمة الآلي بمنطقة رأس الخيمة القديمة لذبائح الجمعيات الخيرية. وأوضح الزعابي، استقبلت مقاصب رأس الخيمة خلال يوم وقفة عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك 3228 رأس أضحية، حيث حرصت إدارة الصحة العامة على توفير عوامل الأمان الصحي بين أصحاب الأضاحي من خلال توفير خدمة الرسائل النصية التي تحدد موعد استلام الذبيحة والتي ساهمت بدورها في خلو المقاصب من ازدحام الأهالي، وتسريع عملية الذبح، مؤكداً أن أغلب التحديات التي كانت تواجه فرق العمل خلال الأعوام الماضية تم التغلب عليها خلال العام الجاري. وأضاف: حرصت بلدية رأس الخيمة على زيادة الطاقة الإنتاجية للمقاصب بمنطقة الفلية، ومقصب رأس الخيمة، ومقصب الغيل، إلى جانب مقصب شوكة والذي ساهم في توفير الوقت والجهد على أهالي المناطق الجنوبية.
29 يوليو 2020 - 8 ذو الحجة 1441 هـ( 24 زيارة ) .
أمر صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بالإفراج عن 45 سجيناً من نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية بالفجيرة، من مختلف الجنسيات، ممن ثبتت أهليتهم وحسن سيرتهم وسلوكهم، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك. وتأتي المكرمة حرصاً من سموه على إعطاء المفرج عنهم الفرصة لبدء حياة جديدة ولإدخال السرور والبهجة إلى قلوب عائلات المفرج عنهم وذويهم. وتقدم اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة، بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، على هذه المكرمة، وأعرب عن أمله في أن تكون هذه المكرمة دافعاً للمفرج عنهم للعطاء، وسبيلاً للاستقامة، وبداية لحياة جديدة.
24 يوليو 2020 - 3 ذو الحجة 1441 هـ( 59 زيارة ) .
أكّد سعيد محمد الرقباني، رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية، حرص الجمعية على تعزيز آليات التعاون، وتنسيق الجهود الخيرية مع «بيت الخير»، لتوسيع قاعدة المستفيدين من العمل الخيري والإنساني، ومواجهة تأثيرات جائحة «كورونا» في الأسر، والفئات الأقل دخلاً في المجتمع. جاء ذلك خلال زيارة وفد من جمعية الفجيرة الخيرية إلى المقر الرئيسي لجمعية بيت الخير في دبي، برئاسة الرقباني، حيث رافقه يوسف راشد المرشودي، المدير العام، وفايز سعيد اليماحي، نائب المدير العام، وكان في استقبال الوفد، عابدين طاهر العوضي، مدير عام «بيت الخير»، وسعيد مبارك المزروعي، نائب المدير العام، وعبد الله الأستاذ، مساعد المدير العام. وبحث الطرفان خلال اللقاء مجالات التعاون والتنسيق في المجالات الخيرية والإنسانية، وتعزيز الشراكة القائمة بينهما، لدعم أكبر عدد ممكن من المحتاجين، وجهود القطاع الخيري لمواجهة «فيروس كوفيد - 19»، كما تم تداول عدد من المقترحات التي من شأنها تطوير آليات العمل والخدمات الموجهة للمستحقين، وتفادي الازدواجية في المهام والمساعدات، من خلال الربط الإلكتروني بين الجمعيتين. وقد عبّر الرقباني عن سعادته بزيارة الجمعية خلال هذه الأيام المباركة، مؤكداً على مواصلة اللقاءات، وتبادل المعلومات والمقترحات، لتوحيد جهود الجمعيتين، وقال: «تعاوننا مع جمعية بيت الخير ليس بجديد، ونحرص دائماً على تنسيق الزيارات وتوحيد الجهود، من خلال التواصل مع رئيس مجلس إدارتها الأخ جمعة الماجد، وباللقاءات الثنائية المستمرة مع الإدارة العامة، وفرع الفجيرة، للوقوف على المستجدات، ومساعدة أكثر الناس حاجة، بأسرع وقت ممكن، فوفقنا الله جميعاً في هذا السبيل». وثمّن عابدين طاهر العوضي، مدير عام «بيت الخير» زيارة الرقباني، وأكد اعتزازه بالتواصل مع هذه القامة الخيرية والوطنية، التي تركت بصمات مهمة في مسيرة العمل الخيري في إمارة الفجيرة، وقال: «تربطنا بجمعية الفجيرة الخيرية، علاقة تعاون، وشراكة قديمة ومتجددة للارتقاء بالخدمات الخيرية والإنسانية المقدمة في إمارة الفجيرة، بالتواصل والتنسيق المستمر مع فرعنا الناشط هناك، ومن خلال التكامل في تنفيذ العديد من الأنشطة والمبادرات، والتعاون على النهوض بالأسر المتعففة، والفئات الأقل دخلاً وحظاً».
10 يونيو 2020 - 18 شوال 1441 هـ( 96 زيارة ) .
أكدت جواهر الظنحاني، مديرة فرع جمعية «بيت الخير» في الفجيرة التزام الجمعية بدعم الجهود الحكومية والمجتمعية، للتخفيف من آثار جائحة «كورونا». وقالت: «حرصت «بيت الخير» منذ بداية الأزمة على المساهمة في المبادرات الحكومية والمجتمعية للحد من تداعيات «كورونا»، وأبرزها مشاركتها في حملة «10 ملايين وجبة» لتوزيع الوجبات على العمال في مساكنهم، والأسر المتضررة من الفيروس، وعلى مستوى إمارة الفجيرة تم توزيع 22 ألف وجبة على العمال في منطقة دبا الفجيرة وفي صناعية الحيل، خلال شهر رمضان المبارك، وذلك ضمن حملتها الرمضانية «يسارعون في الخيرات» لإسعادهم في الشهر الفضيل». وأضافت الظنحاني: «لدينا في «بيت الخير» فريق ميداني متمرس في مجال توزيع الوجبات، حيث تنفذ الجمعية سنوياً مشروعها الرمضاني «إفطار صائم» لتوزيع مئات الآلاف من الوجبات في أكثر من 46 موقعاً بمختلف إمارات الدولة، ومع هذه الظروف الاستثنائية ضاعف المتطوعون جهودهم، لتوصيل الوجبات إلى المستحقين وفق أفضل معايير السلامة».
10 مايو 2020 - 17 رمضان 1441 هـ( 64 زيارة ) .
أكد سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس ادارة جمعية الفجيرة الخيرية أن الجمعية وزَّعت 150 ألف وجبة إفطار صائم في النصف الأول من شهر رمضان بواقع عشرة آلاف وجبة يومياً على مواقع سكن العمال والأسر المحتاجة في مدن ومناطق الإمارة. وأشار إلى أن الجمعية مستمرة في جهودها حرصاً منها على توفير وجبات الإفطار للفئات المحتاجة في المجتمع، ضمن مشروع «إفطار صائم» ليصل اجمالي ما سيتم توزيعه من وجبات إلى 300 ألف وجبة مع نهاية الشهر الكريم، لافتاً إلى دور الجمعية في نشر قيم التسامح وترسيخ معاني التكافل والتراحم والدور المجتمعي الذي تنفذه الجمعية في ظل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها دولة الامارات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ونوه بالتزام الموظفين والمتطوعين في الجمعية بكافة التدابير والإجراءات الاحترازية خلال توزيع وجبات الإفطار على الصائمين.
9 أبريل 2020 - 16 شعبان 1441 هـ( 111 زيارة ) .
قدمت «مؤسسة حمد بن محمد الشرقي للأعمال الإنسانية» مليوني درهم توضع في حساب «صندوق الإمارات وطن الإنسانية» لدعم مبادراته في توحيد الجهود الوطنية للتصدي لفيروس «كورونا»، وبما يتوافق مع أهداف المؤسسة في تحقيق المبادئ الإنسانية السامية من خلال دعم الشرائح المحتاجة وتوفير المساعدات المالية والعينية لها. وقال سهيل القاضي مدير المؤسسة إن دعم صندوق الإمارات يأتي ضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، ومتابعة سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، في إطار تنفيذ خطط المؤسسة مع المؤسسات الخيرية وإطلاق المبادرات الإنسانية المجتمعية التي تدعم الأسر المتأثرة بالظرف الراهن.
9 أبريل 2020 - 16 شعبان 1441 هـ( 84 زيارة ) .
قدمت «جمعية الفجيرة الخيرية» مليوني درهم تسلّم بشكل مباشر إلى «صندوق الإمارات وطن الإنسانية» لدعم مبادراته، وذلك في إطار تعاون الجمعية مع مختلف الجهات لتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وبما يخدم رسالتها الخيرية وأهدافها النبيلة. وقال سعيد الرقباني رئيس مجلس الإدارة «إن الفجيرة الخيرية أطلقت العديد من المبادرات الإنسانية المجتمعية لصالح الأسر المتأثرة بالظرف الراهن، علاوة على تقديم تبرعات مادية وعينية، لشرائح المجتمع المتنوعة»، مشيراً إلى أن «صندوق الإمارات وطن الإنسانية » الذي أنشئ تعزيزاً لجهود دولة الإمارات في الحد من تداعيات الفيروس الصحية والإنسانية والاقتصادية والاجتماعية، يجسد مضامين التلاحم المجتمعي بين أفراد المجتمع.
12 مارس 2020 - 17 رجب 1441 هـ( 172 زيارة ) .
أطلقت جمعية الفجيرة الخيرية حملة مشاريع شهر رمضان المبارك تحت شعار «إن الله يحب المحسنين» بكلفة 49 مليوناً و350 ألف درهم بزيادة %16 مقارنة بالعام الماضي. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجمعية في فندق كونكورد بالفجيرة بحضور معالي سعيد بن محمد الرقباني، رئيس مجلس إدارة الجمعية ومحمد علي الملا نائب رئيس مجلس الإدارة ويوسف راشد المرشودي مدير عام الجمعية وفايز اليماحي مساعد مدير الجمعية وممثلي الجهات الراعية للحملة ومديري الدوائر والمؤسسات في الفجيرة. وتوجه الرقباني بالشكر والتقدير إلى أصحاب الخير على دعمهم ومساندتهم للبرامج والمشاريع الخيرية التي تقدمها الجمعية إلى جانب الرعاة الرسميين لمشاريع حملة شهر رمضان المبارك لهذا العام 2020. استعداد وقال معالي الرقباني: إن جمعية الفجيرة الخيرية استكملت استعدادها هذا العام لاستقبال شهر رمضان بمجموعة كبيرة من البرامج والمشاريع الخيرية التي يتم تنفيذها هذا العام 2020، تحت شعار «إن الله يحب المحسنين» بهدف إسعاد أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة والمتعففة من مواطنين ومقيمين، مشيراً إلى أن الجمعية أنفقت في شهر رمضان الماضي 42 مليون درهم، استفاد منها 371 ألفاً و 648 فرداً، وزعت على مشاريع زكاة المال وإفطار الصائم والمير الرمضاني وغيرها من المشاريع الخيرية. وتوقع عدد المستفيدين من مشاريع شهر رمضان هذا العام أن يصل إلى 431 ألفاً و111 فرداً بموازنة تقدر بنحو 49 مليوناً و350 ألف درهم وتستهدف زيادة بنسبة %16 مقارنة بالعام الماضي 2019. إجراءات وأكد الرقباني أن جمعية الفجيرة الخيرية ملتزمة بكافة الإجراءات التي وجهت بها الحكومة الرشيدة لمواجهة مخاطر انتشار فيروس كورونا بالتقليل بقدر الإمكان من التجمعات، لذلك تم وضع خطط بديلة لاستيعاب آلاف المستفيدين، منها توزيع المير الرمضاني من خلال بطاقات شرائية يتم تسليمها للمستحقين في منازلهم، وتسليم المساعدات المالية للأسر المستحقة عن طريق البنك، كما يمكن لطالبي المساعدة تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني للجمعية. وأوضح أن الجمعية تنفذ هذا العام مشروع إفطار الصائم في 54 موقعاً في الفجيرة ودبا، ويبلغ عدد الصائمين المتوقع استفادتهم من المشروع يومياً 12 ألفاً بإجمالي 360 ألف صائم وهذا العدد قابل للزيادة خلال الشهر الكريم.
26 فبراير 2020 - 2 رجب 1441 هـ( 91 زيارة ) .
ترأس سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة رئيس مجلس أمناء مؤسسة حمد بن محمد الشرقي للأعمال الإنسانية، الاجتماع الدوري لمجلس أمناء المؤسسة، لمناقشة خطة عمل المؤسسة واعتماد هيكلها التنظيمي وإقرار مشروع موازنتها للعام 2020. ورحب سموه في مستهل الاجتماع الذي عقد، أمس، في مكتبه بالديوان الأميري، بأعضاء مجلس أمناء المؤسسة، متمنياً لهم التوفيق في مجالات عمل المؤسسة التنموية، وتلبية متطلبات العمل الإنساني. وأكد سموه أهمية متابعة سير العمل، والوقوف على أبرز الاحتياجات اللازمة للمؤسسة، وتطبيق استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الأعمال والمساعدات المجتمعية.
2 فبراير 2020 - 8 جمادى الثاني 1441 هـ( 110 زيارة ) .
تفقد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة أمس فعاليات النسخة السابعة من معرض «صفر 9» تحت شعار «انسجام» الذي يقام في ساحة الاحتفالات في حي الرميلة بمشاركة 90 سيدة أعمال. وأشاد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، بالمعرض، الذي ينشر ثقافة ريادة الأعمال ويهتم بالمواهب وسيدات الأعمال في دولة الإمارات والدول العربية، ويسلط الضوء على أهمية المكانة التي تتبوأها إمارة الفجيرة في تعزيز دور المرأة في القطاع الاقتصادي ودعم كافة الأنشطة الاقتصادية داخل الإمارة. وتجول سموه يرافقه الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي في أرجاء المعرض، الذي يقام تحت رعاية الشيخة شمسة بنت حمد الشرقي. واطلع سموه على الأجنحة المشاركة في المعرض الخاص بسيدات ورائدات الأعمال والمبدعات المواطنات داخل الدولة. وتعرف سموه من القائمين على المعرض على المشاريع المشاركة ودورها في مساعدة رائدات الأعمال على تسويق منتجاتهن والترويج لخدمات مشاريعهن وتوفير كل أسباب النجاح للمشاريع التي تقيمها النساء من الإمارات والدول العربية.
28 يناير 2020 - 3 جمادى الثاني 1441 هـ( 154 زيارة ) .
كشف سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية، أن الجمعية حققت العديد من الإنجازات خلال عام 2019. حيث وصل إجمالي حجم المدفوعات الذي قدمته الجمعية لمشاريعها الخيرية العام الماضي إلى 57 مليوناً و519 ألفاً و919 درهماً، موضحاً أن عدد المستفيدين من برامج الجمعية بلغ مليوناً و19 ألفاً و228.جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الجمعية، بحضور الرئيس وأعضاء الجمعية، حيث تم استعراض جدول الأعمال، والاطلاع على خطة عمل الجمعية والبرامج التي تنفذها في عام 2020.
17 نوفمبر 2019 - 20 ربيع الأول 1441 هـ( 137 زيارة ) .
ساهمت مبادرة «نقاء لحماية البيئة» التي يتبناها مركز الفجيرة لأصحاب الهمم التابع لوزارة تنمية المجتمع، في توفير بيئة خضراء صحية وآمنة للطلبة من أصحاب الهمم، ومتوافقة مع الاستراتيجيات البيئية الرامية للاستدامة، من خلال تحفيز الاتجاهات السلوكية الإيجابية نحو البيئة. وواصل مركز الفجيرة تحت مظلة دعم إدارة رعاية وتأهيل أصحاب الهمم بالوزارة، العمل في إطار هذه المبادرة منذ8 أعوام، لإخراجها بصورة متكاملة تلبي جميع جوانب العمل البيئي واشتراطات الاستدامة، ومؤخراً تحقق الفوز بجائزة المبادرة الحكومية الخضراء ضمن جائزة مُدامة 2019 التي تنظمها دائرة السياحة في عجمان. وأكدت وفاء حمد بن سليمان مدير إدارة رعاية وتأهيل أصحاب الهمم بوزارة تنمية المجتمع، أن مبادرة المركز «نقاء» تؤكد الالتزام تجاه البيئة بأبلغ صورة، حيث يتم من خلالها تدريب الطلبة أصحاب الهمم من مختلف الإعاقات والحالات، لتأدية دورهم من باب المسؤولية الأخلاقية في العناية بالبيئة ومواردها، وهو ما يعزز تمكينهم وتنمية قدراتهم المختلفة واستثمار طاقاتهم الكامنة. وقالت إن أهمية «نقاء» علاوة على أثرها المباشر في تحقيق ترشيد الاستهلاك والحفاظ على البيئة، إشراك وتمكين أصحاب الهمم في المجتمع عبر العديد من المبادرات النوعية والبرامج والخدمات، وفقاً لخطط واستراتيجيات مدروسة ومتوافقة مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية.
7 اغسطس 2019 - 6 ذو الحجة 1440 هـ( 230 زيارة ) .
أمر صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بالإفراج عن 73 سجيناً من المؤسسة العقابية والإصلاحية بالفجيرة من مختلف الجنسيات ممن ثبتت أهليتهم وحسن سيرتهم وسلوكهم وذلك بمناسبة «عام التسامح» وعيد الأضحى المبارك. وتأتي المكرمة حرصاً من سموه على إعطاء المفرج عنهم الفرصة لبدء حياة جديدة ولإدخال الفرحة على أسرهم. وتقدم اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الفجيرة على هذه المكرمة الطيبة من سموه، معرباً عن أمله في أن تكون دافعاً للمفرج عنهم للعطاء.
30 يونيو 2019 - 27 شوال 1440 هـ( 207 زيارة ) .
تواصل جمعية الفجيرة الخيرية جهودها الإنسانية خلال فصل الصيف، حيث كشف علي بن عباد العبدولي مدير عام الجمعية عن توزيع 10 آلاف عبوة ماء وعصائر أسبوعياً على العمال في إمارة الفجيرة، بواقع 160 الف عبوة خلال ثلاثة أشهر وذلك في إطار تنفيذها مشروع "سقيا الماء" الذي يأتي ضمن مبادرات الجمعية في عام التسامح، الذي يندرج صمن مبادرات الجمعية التي تعزز مفهوم العطاء وترسخ قيم التضامن والتعاطف الإنساني ومد يد العون للبشر.
25 يونيو 2019 - 22 شوال 1440 هـ( 186 زيارة ) .
ترأس سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة رئيس مجلس أمناء مؤسسة «حمد بن محمد الشرقي للأعمال الإنسانية»، الاجتماع الدوري الأول لمجلس الأمناء خلال عام 2019، والذي تمت خلاله مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بخطط عمل المؤسسة مستقبلاً وتفعيل آلياتها للنهوض بالعمل الإنساني في مجالاته المختلفة. وشدد سمو ولي عهد الفجيرة على توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بضرورة العمل من خلال المؤسسة على النهوض بالشرائح المحتاجة وتوفير الدعم المادي والمعنوي لها، وإطلاق المبادرات والمشاريع بما ينسجم مع ثقافة الخير والعطاء. واطلع سموه خلال الاجتماع على الخطط والاستراتيجيات التي تبناها مجلس الأمناء، كما بحث مشاريع المؤسسة ومبادراتها على الساحة المحلية خلال العام الجاري. وأكد على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات المناسبة، وتذليل المعوقات، وسرعة إنجاز المشاريع التي تم اعتمادها.