13 ديسمبر 2019 - 16 ربيع الثاني 1441 هـ( 14 زيارة ) .
سيّرت الإمارات، عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى منطقة الجاح في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة، بينما بلغ عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها بالمحافظات اليمنية خلال «عام التسامح» 284 ألفاً و218 سلة. شملت المساعدات الغذائية - التي تأتي ضمن برنامج الاستجابة الإنسانية المتواصل من قِبل دولة الإمارات للشعب اليمني الشقيق - سلالاً غذائية متكاملة، استفاد منها أكثر من 500 أسرة موزعة على قرية المرازيق والتجمعات السكانية الأخرى بوادي الجاح. وميدانياً، قالت مصادر عسكرية إن الجنرال أبهيجيت جوها، كبير المراقبين الدوليين، رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار، أبلغ ممثلي الشرعية والميليشيا الحوثية أن اجتماعاً سيُعقد مطلع الأسبوع المقبل، للمضي في تنفيذ البند الثاني من خطة تنفيذ اتفاق استوكهولم، الخاص بالبدء بسحب القوات من وسط مدينة الحديدة مسافة 20 كيلومتراً للأفراد والأسلحة الخفيفة، على أن تنسحب الأسلحة الثقيلة، وتتمركز على بعد 50 كيلومتراً من المدينة.
12 ديسمبر 2019 - 15 ربيع الثاني 1441 هـ( 24 زيارة ) .
نظمت هيئة الهلال الأحمر بمقرها في أبوظبي بحضور الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهيئة احتفالية لتكريم المتطوعين بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع، وذلك تقديراً لدور المتطوعين وجهودهم المستمرة في تعزيز قدرة المجتمعات على مواجهة التحديات الطارئة والكوارث الطبيعية والضغوط المعيشية بمختلف أشكالها، إضافة إلى بيان أهمية التطوع في تعزيز مفاهيم التكاتُف والتعاون الإنساني. وقال راشد المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية بالهيئة: «إن جهود متطوعينا سلطت الضوء على الجهود الإنسانية للهيئة منذ نشأتها عام 1983 حيث شاركت تلك الفرق من الجنسين بكافة التخصصات والمجالات في تنفيذ الكثير من العمليات الإغاثية والإنسانية الموسمية وغير الموسمية على الصعيد المحلي والدولي ليستفيد منها مئات الآلاف من الفئات الضعيفة صوناً للحياة البشرية وحماية للإنسانية في مختلف دول العالم دون تميز أو تحيز». وأكد: «التزام الهيئة بمواصلة مسيرة الدولة الإنسانية والخيرية التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بكل تفانٍ وتسامح، موضحاً أن عدد المتطوعين في الهيئة بلغ 29 ألفاً و864 متطوعاً عملوا بصمت من دون كلل أو ملل وعكسوا صوراً مشرفة في العطاء الإنساني، حيث بلغت الساعات التطوعية التي أنجزت منذ بداية العام الحالي 2019 نحو 232 ألف ساعة تطوعية».
11 ديسمبر 2019 - 14 ربيع الثاني 1441 هـ( 26 زيارة ) .
أطلقت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية عمرة للموظفين ضمن فعاليات عام التسامح. وقد شهد عام التسامح إطلاق العديد من المبادرات الإنسانية التي ساهمت بها المؤسسة تنفيذاً لتحقيق أهدافها الخيرية التي أرسى نهجها صاحب المكرمة والقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه. مساعدات وقامت المؤسسة بتقديم العديد من البرامج والمشاريع داخل الدولة وخارجها في مجال المساعدات التعليمية والصحية وفي الإغاثة بالتعاون والتنسيق مع سائر الهيئات الإنسانية والجمعيات الاجتماعية. وقال حمد بن كردوس العامري مدير عام المؤسسة إن مبادرة العمرة للموظفين جاءت بمباركة كريمة من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس الأمناء، وأخيه سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس لتكون تقديراً للموظفين على جهودهم المخلصة وحافزاً لتقديم أفضل ما يملكون من طاقة وعطاء لهذه المؤسسة التي توليهم كل اهتمام لهم ولعائلاتهم.
11 ديسمبر 2019 - 14 ربيع الثاني 1441 هـ( 24 زيارة ) .
أكد الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة جمعية واجب التطوعية: «أن دولة الإمارات من الدول السبّاقة في التشريعات الناظمة لحقوق الإنسان، ولا حدود لعملها الإنساني، التزاماً بنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والذي أرسى الثوابت الوطنية لاحترام وحماية حقوق الإنسان». وقال في إطار الاحتفال السنوي باليوم العالمي لحقوق الإنسان: «إن القيادة الرشيدة في الإمارات أولت جلّ اهتمامها لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان من خلال إنشاء مجتمع يسوده التسامح، وتتعدد فيه الثقافات، ويعيش فيه أناس من شتى أرجاء العالم بانسجام ووئام؛ ارتكازاً على ما نص عليه الدستور من حقوق وواجبات، وما أكدته المواثيق والعهود الدولية من قيم ومبادئ ثابتة».
11 ديسمبر 2019 - 14 ربيع الثاني 1441 هـ( 55 زيارة ) .
أطلقت هيئة الهلال الأحمر بفرعها في منطقة العين الخضراء مبادرة إنسانية وذلك تزامناً مع عام التسامح، والحرص على مواكبة توجهات القيادة الرشيدة ودعم أعمال ومبادرات وبرامج الخير ومنها تلك التي تستهدف عمال النظافة والبناء بتوزيع كسوة الشتاء عليهم. وقال سالم الريس العامري مدير مركز العين لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي: «بدأ المركز في توزيع كسوة الشتاء للعمال أصحاب الدخل المحدود لمواجهة فصل الشتاء وهذه المبادرة إحدى مبادرات الهيئة التي تستهدف العمال من أصحاب الدخل المحدود». وأشارت كليثم الشامسي رئيس قسم المساعدات الإنسانية بمركز العين إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن الخطة التنفيذية للقسم لعام 2019 من مبدأ التكافل الاجتماعي في المجتمع المحلي واستفاد من الفعالية عدد 300 عامل من أصحاب الدخل المحدود الذين يعملون في المزارع والشركات في المناطق البعيدة عن المدن بمناطق سويحان والسلامات والعراد.
10 ديسمبر 2019 - 13 ربيع الثاني 1441 هـ( 27 زيارة ) .
ينظر العالم بكثير من الاحترام إلى الجهود المميزة التي تبذلها سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات» في ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء المجتمعي والتسامح الإنساني. وكانت سموّها قد وجهت بتدشين «برنامج الشيخة فاطمة للتطوع»، واعتماد خطط ومبادرات واستراتيجيات، تقوم جميعها على تبني مبادرات ومشاريع تنموية، تسهم في تحسين الحياة في شتى بقاع العالم، بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الديانة، استلهاماً من الروح الإنسانية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وانطلاقاً من دعوة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون 2019 عام التسامح. وجاء فوز البرنامج، بقلادة مؤسسة الأمير فهد بن محمد العالمية للأعمال التطوعية، في الوطن العربي، في احتفال أقيم في مقر جامعة الدول العربية، ليؤكد أن البرنامج حقق نجاحاً مرموقاً لم يسبقه إليه أي من البرامج الأخرى الإقليمية والعربية. وقد أشادت فعاليات متعددة، بفوز البرنامج، بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع الذي يصادف الخامس من ديسمبر/كانون الأول. وأكدت نورة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام، أن مسيرة سموّ «أم الإمارات» ثرية بكل أشكال الدعم والتمكين التي تقدم للمجتمعات وأفرادها في كل مكان. وقالت إن لسموّها الفضل الكبير في تقديم العون الإنساني لكل الذين تأثروا بالكوارث الطبيعية أو الحروب، من النساء والأطفال والمسنين. مشيرة إلى أن البرنامج يجسد كل معاني العمل الإنساني في الوصول إلى المحتاجين في عشرات الدول الإفريقية والآسيوية. وأوضحت أن لسموّها مبادرات كثيرة تسعى إلى النهوض بواقع الفئات الاجتماعية الأكثر حاجة إلى الدعم والمؤازرة، وإدماجهم بالمجتمع بشكل أكبر وأكثر فاعلية. وأكدت أن اهتمام سموّ الشيخة فاطمة، ورعايتها وتوجيهها بدعم الفئات الاجتماعية وتمكينها والوقوف إلى جانبها، انطلق من مقاصد إنسانية وأخلاقية بحتة، تأصلت وتبلورت مع ما أسس له المغفور له الشيخ زايد، من إيلاء الاهتمام الكبير بقضايا المواطنين والشعوب أينما وجدوا، والمساعدة في التخفيف من معاناتهم، وصون كرامتهم، وتقديم العون لكل محتاج. كما يحسب لسموّها، إنجازاتها الكثيرة في تمكين المرأة تحديداً، بإطلاق المبادرات والحملات الداعمة، وتقديم الدعم المادي والمعنوي لها في كل مكان؛ بوصفها الشريكة الأولى لأخيها الرجل، واللبنة الأولى التي تؤسس لبناء أسرة متحابة ومتضامنة، وتكن الولاء والانتماء لمجتمعها وأسرتها. - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/2e56215f-fba0-4977-ba4c-2aab19a2e569#sthash.z9WOCFHG.dpuf
9 ديسمبر 2019 - 12 ربيع الثاني 1441 هـ( 27 زيارة ) .
ينظر العالم بكثير من التقدير إلى الجهود المميزة، التي تبذلها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في مجال ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء المجتمعي والتسامح الإنساني. وكانت سموها قد وجهت بتدشين برنامج الشيخة فاطمة للتطوع واعتماد خطط ومبادرات واستراتيجيات، تقوم جميعها على تبني مبادرات ومشاريع تنموية، تسهم في تحسين الحياة في شتى بقاع العالم بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الديانة انسجاماً من الروح الإنسانية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وانطلاقاً من دعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون عام 2019 عام التسامح. فوز وجاء فوز برنامج الشيخة فاطمة للتطوع بقلادة مؤسسة الأمير فهد بن محمد العالمية للأعمال التطوعية بالوطن العربي، في احتفال أقيم بمقر جامعة الدول العربية، ليؤكد أن هذا البرنامج قد حقق نجاحاً مرموقاً لم يسبقه به أي من البرامج الأخرى الإقليمية والعربية. وقد أشادت فعاليات متعددة بفوز برنامج الشيخة فاطمة للتطوع بالقلادة، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع، الذي يصادف الخامس من ديسمبر من كام عام. وأكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام أن مسيرة سمو «أم الإمارات» ثرية بكل أشكال الدعم والتمكين، التي تقدم للمجتمعات وأفرادها في كل مكان. وقالت إن لسموها الفضل الكبير في تقديم العون الإنساني لكل الذين تأثروا بالكوارث الطبيعية أو الحروب، من النساء والأطفال وكبار السن، مشيرة إلى أن برنامج الشيخة فاطمة للتطوع يجسد كل معاني العمل الإنساني في الوصول إلى المحتاجين في عشرات الدول الإفريقية والآسيوية. وأوضحت أن لسمو «أم الإمارات» مبادرات كثيرة تسعى إلى النهوض بواقع الفئات الاجتماعية الأكثر حاجة إلى الدعم والمؤازرة، وإدماجهم بالمجتمع بشكل أكبر وأكثر فاعلية. وأكدت نورة السويدي أن اهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ورعايتها وتوجيهها بدعم الفئات الاجتماعية وتمكينها والوقوف إلى جانبها، انطلق من مقاصد إنسانية وأخلاقية بحتة، تأصلت وتبلورت مع ما أسس له المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من إيلاء الاهتمام الكبير بقضايا المواطنين والشعوب أينما وجدوا، والمساعدة في التخفيف من معاناتها، وصون كرامتها الإنسانية وتقديم العون لكل محتاج، كما يحسب لسمو «أم الإمارات» إنجازاتها العديدة في مجال تمكين المرأة تحديداً، من خلال إطلاق المبادرات والحملات الداعمة، وتقديم الدعم المادي والمعنوي لها في كل مكان؛ بوصفها الشريكة الأولى لأخيها الرجل، واللبنة الأولى التي تؤسس لبناء أسرة متحابة ومتضامنة، وتكن الولاء والانتماء لمجتمعها وأسرتها.
9 ديسمبر 2019 - 12 ربيع الثاني 1441 هـ( 22 زيارة ) .
بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تنفذ الهيئة حملة مساعدات شتوية بقيمة 15 مليون درهم، يستفيد منها مليون شخص في الأردن، العراق، مصر، لبنان، واليونان، معظمهم من اللاجئين السوريين. وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان: «أن هذه الحملة تأتي امتداداً للمبادرات النوعية التي تضطلع بها الإمارات على الساحة الإنسانية الدولية، بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وقال سموه: «إن مبادرات الإمارات تساهم بقوة في تعزيز الجهود الدولية لتخفيف معاناة المتأثرين من الكوارث الطبيعية والأزمات، وتحسين ظروفهم الإنسانية». ووجه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، هيئة الهلال الأحمر بتخصيص الجزء الأكبر من المساعدات الشتوية للاجئين السوريين في مناطق تواجدهم الحالية، ومساندة الجهود التي تبذلها الدول المستضيفة للاجئين لتخفيف معاناتهم وتحسين سبل حياتهم في فصل الشتاء، الذي تزداد فيه أحوال اللاجئين سوءاً بسبب برودة الطقس والتقلبات المناخية في تلك الدول. وأكد سموه اهتمام القيادة الرشيدة بالأوضاع الإنسانية للاجئين وحرصها الشديد على تحسينها والتخفيف من تداعياتها وتأثيرها المباشر على حياة اللاجئين خاصة النساء والأطفال والشرائح الضعيفة.
8 ديسمبر 2019 - 11 ربيع الثاني 1441 هـ( 59 زيارة ) .
فاز برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتطوع بقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية في الوطن العربي، وذلك خلال الحفل الختامي للنسخة الثانية من القلادة التي نظمها أول من أمس الاتحاد العربي للتطوع في مقر الجامعة العربية بالقاهرة بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع الذي يصادف الخامس من ديسمبر من كل عام. وتسلمت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام القلادة نيابة عن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية خلال حفل تكريم الفائزين بالقلادة. وقد اختارت لجنة التحكيم برنامج الشيخة فاطمة للتطوع من بين كل البرامج التطوعية العربية في المجال الإنساني التنموي في فئة المؤسسات الحكومية والتجارية والمسؤولية المجتمعية.
8 ديسمبر 2019 - 11 ربيع الثاني 1441 هـ( 26 زيارة ) .
في مكرمة نشرت الفرح بين المواطنين، اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس قراراً بإعفاء المتعسرين من المتوفين أو المتعسرين نتيجة انخفاض الدخل الشهري لأقل من 15 ألف درهم شهرياً من سداد المبالغ المتبقية من قروض الدعم السكني من برنامج الشيخ زايد للإسكان بهدف الحفاظ على استقرار الأسرة المواطنة وتوفير سبل العيش الكريم لها والحفاظ عليها. يهدف القرار إلى تذليل كل العقبات أمام المواطنين وتسهيل شؤون حياتهم وبما يضمن لهم حياة كريمة، ويشمل المستفيدين من الدعم السكني من المتوفين والمتعسرين عن سداد المتبقي من قرض الدعم السكني. كما يعكس القرار حرص حكومة الإمارات وقيادتها على وضع احتياجات المواطنين في مقدمة أولويات الدولة وتسخير الطاقات لتوفير حياة كريمة لأبناء الوطن، وتأكيداً على الرعاية والاهتمام بأوضاع المواطنين، والعمل على رفع المعاناة عن كاهلهم. وثمن مواطنون لـ «البيان» حرص القيادة الحكيمة على توفير متطلبات الحياة الكريمة والسكن الملائم للمواطنين لمواجهة الأعباء المعيشية، مؤكدين أن القرار يسهم مباشرة في تحقيق الاستقرار الاجتماعي لهم ولعائلاتهم.
5 ديسمبر 2019 - 8 ربيع الثاني 1441 هـ( 58 زيارة ) .
تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بدأت الهيئة عملياتها الإغاثية للمتأثرين من الزلزال في ألبانيا التي يستفيد منها 555 ألف شخص. وقام وفد هيئة الهلال الأحمر برئاسة عامر الزعابي، الموجود حالياً على الساحة الألبانية، بتوزيع المواد الإغاثية الضرورية على المتأثرين في المناطق الأكثر تضرراً من كارثة الزلزال الذي أودي بحياة العشرات وخلّف أضراراً كبيرة في الممتلكات والبنية التحتية. وتضمنت المواد الإغاثية، التي تم توزيعها، الغذاء والدواء والمواد الصحية ومواد النظافة والأغطية والخيام الشتوية، وشملت عملية التوزيع عدداً من المناطق المتضررة، منها محافظة ليجا وبلدية فورا ومنطقة جوكاي بمحافظة تيرانا.
4 ديسمبر 2019 - 7 ربيع الثاني 1441 هـ( 60 زيارة ) .
نجحت حملة الشيخة فاطمة الإنسانية العالمية في تمكين شباب الإمارات من علاج ما يزيد على مليون طفل وامرأة في عام التسامح، بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الديانة، في رسالة حب وعطاء في نموذج مميز ومبتكر للعمل التطوعي والعطاء المجتمعي والتسامح الإنساني على خطى القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وبمبادرة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية. وتأتي المهام الإنسانية لشباب الإمارات من المتطوعين في برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتطوع استكمالاً لحملة العطاء لعلاج مليون طفل وامرأة، والتي دشنت من قبل سمو أم الإمارات عام 2010، واستطاعت أن تصل برسالتها الإنسانية لما يزيد على عشرين مليون طفل وامرأة في شتى بقاع العالم، ونجحت في صناعة قادة في مجالات العمل التطوعي والعطاء المجتمعي والتسامح الإنساني. وجاء في تقرير لبرنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي 48، أن البرنامج قدم نموذجاً مبتكراً ومميزاً وغير مسبوق في استقطاب وتأهيل وتمكين القادة من الشباب في المجال التطوعي والعطاء المجتمعي، ما يعبّر عن التسامح الإنساني في رسالة حب وعطاء للعالم بمختلف ثقافاتهم.
4 ديسمبر 2019 - 7 ربيع الثاني 1441 هـ( 31 زيارة ) .
أجرى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اتصالاً هاتفياً بوفد الهيئة الموجود حالياً في العاصمة تيرانا لإغاثة المتضررين من الزلزال الذي تعرضت له ألبانيا، وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. واطلع سموه خلال الاتصال بعامر الزعابي رئيس وفد الهيئة على أحوال أعضاء الوفد، ووقف على تفاصيل نوعية المساعدات الإنسانية الجاري تقديمها بناء على توجيهات القيادة الرشيدة في مجالات الغذاء والدواء ومواد الإيواء للمتأثرين. كما تعرف سموه على العمليات التنسيقية التي يجريها الوفد مع الجهات الألبانية المختصة لتقديم خدمات إنسانية تلبي احتياجات المتضررين في الوقت الراهن. ووجه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وفد الهلال الأحمر بتعزيز دور الدولة الإنساني والإغاثي في ألبانيا، وتقديم المزيد من الدعم والمساندة للمتأثرين من الأوضاع الإنسانية السائدة هناك. كما وجه سموه بالإسراع في تنفيذ البرنامج الإغاثي وتوسيع مظلة المستفيدين منه.
3 ديسمبر 2019 - 6 ربيع الثاني 1441 هـ( 74 زيارة ) .
علنت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم - بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة الذي يصادف 3 من ديسمبر كل عام - عن نتائج تطبيق برنامج «3 /‏ 12» للكشف المبكر عن المواليد أصحاب الهمم في إمارة أبوظبي والذي أطلقته المؤسسة شهر أكتوبر 2018 بالتعاون والتنسيق مع دائرة الصحة - أبوظبي وهيئة أبوظبي الرقمية. وتم إجراء الكشف على 7595 من المواليد الجدد على مستوى الإمارة وتبين إصابة 55 حالة منهم بإعاقات مختلفة ومنهم 43 من العائلات المواطنة و12 من عائلات المقيمين. وطورت المؤسسة برنامج الربط الإلكتروني مع دائرة الصحة - أبوظبي، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية - صحة بهدف متابعة الاضطرابات التي تحدث في الفئة العمرية لكل المواليد في مراحل لاحقة، ولا سيما خلال خطوات منح الأطفال التطعيمات المدرجة وتعد الأداة الأكثر فعالية للسيطرة أو القضاء على العديد من الأمراض المعدية، من يوم الميلاد حتى ست سنوات وتهدف المؤسسة من تلك الخطوة المهمة لاكتشاف وجود أية بوادر لإصابة الطفل باضطراب طيف التوحد، واضطرابات التواصل، وكذلك اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة.
3 ديسمبر 2019 - 6 ربيع الثاني 1441 هـ( 34 زيارة ) .
أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم دعم تنموي بقيمة 184 مليون درهم (ما يعادل 50 مليون دولار) بالإضافة إلى مبلغ 184 مليون درهم (50 مليون دولار) تم تخصيصه بداية هذا العام يديرها صندوق أبوظبي للتنمية لدعم مشاريع إنمائية في جمهورية القمر المتحدة. جاء ذلك خلال مشاركة دولة الإمارات في «مؤتمر المانحين لدعم جمهورية القمر المتحدة» الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس الذي انطلق أمس، ويستمر يومين بحضور عثمان غزالي رئيس جمهورية القمر المتحدة. وترأس وفد دولة الإمارات في المؤتمر معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة، بمشاركة سلطان محمد الشامسي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، ومحمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وسعيد محمد سعيد مرشد المقبالي، سفير الدولة لدى جمهورية القمر المتحدة. تنمية شاملة وبهذه المناسبة قالت معالي الدكتورة ميثاء الشامسي: «تأتي مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في المؤتمر بتوجيهات من القيادة الرشيدة للوقوف إلى جانب جمهورية القمر المتحدة، ومساعدة حكومتها على تخطي التحديات التنموية بما يضمن تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة في البلاد». وأضافت معاليها أن الدعم الذي قدمته دولة الإمارات والدول المانحة سيمكن حكومة جمهورية القمر المتحدة من تنفيذ أجندتها الوطنية من خلال تنفيذ مشاريع حيوية تسهم وبشكل إيجابي في تحسين الظروف المعيشية والنهوض بالقطاعات الاقتصادية، وتوفير فرص عمل ودفع عجلة النمو الاقتصادي في البلاد.
2 ديسمبر 2019 - 5 ربيع الثاني 1441 هـ( 62 زيارة ) .
بالتزامن مع الاحتفالات باليوم الوطني الـ 48 وفي رسالة حب وعطاء وتسامح تطوّع أطباء الإمارات في القرى الأوغندية، للتخفيف من معاناة الفقراء من خلال تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية، وبمشاركة نخبة من كبار الأطباء من القيادات الإنسانية الشابة، بهدف ترسيخ مفاهيم العطاء والتسامح والتعايش مع مختلف الديانات والثقافات. وتأتي المهام الإنسانية لأطباء الإمارات في القرى الأوغندية انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون عام 2019 عام التسامح وبمبادرة إنسانية مشتركة من مبادرة زايد العطاء وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيرية ومجموعة المستشفيات السعودية الألمانية، وبإشراف من برنامج الإمارات للتطوع المجتمعي والتخصصي في نموذج مميز للعمل التطوعي والعطاء المجتمعي والتسامح الإنساني واستكمالاً للمبادرات الإنسانية لزايد العطاء التي استطاعت أن تقدم حلولاً واقعية تطوعية مبتكرة لمشاكل صحية، من خلال سلسلة من العيادات المتنقلة والمستشفيات الميدانية المتحركة والمنتشرة في كل دول العالم.
1 ديسمبر 2019 - 4 ربيع الثاني 1441 هـ( 36 زيارة ) .
افتتحت هيئة الهلال الأحمر في العين فرعاً جديداً في مدينة اليحر، تلبية لمتطلبات مسيرة الهلال الأحمر الخيرية والإنسانية، بحيث يقدم المكتب الجديد خدماته لـ8900 أسرة، ويسهم في تسهيل تواصل المراجعين ودعم شرائح المجتمع والوصول إليهم في مناطق وجودهم، والحد من المشقة التي كان يعانيها البعض للوصول إلى مقر مركز الهلال الأحمر في العين. تواصل ويسهم الافتتاح الجديد في التواصل مع شتى شرائح المجتمع وتقديم العون والدعم والمساندة لتحسين ظروف بعض الأسر المتعففة والمعوزة والمحتاجة ومتابعة أحوالهم الإنسـانية والمعيشية، كما يحفل مكتب الهلال الأحمر بمدينة اليحر بطاقم عمل يجتهد في استقطاب المتطوعين والمتبرعين الداعمين الأساسين لجهود الهلال الأحمر الإنسانية في هذه المنطقة، وإقامة العديد من الأنشطة والبرامج وخاصة المساعدات والحملات الموسمية من كسوة العيد وتوزيع الأضاحي وإقامة الدورات والندوات. وقال سالم الريس العامري مدير مركز هيئة الهلال الأحمر في العين لـ «البيان»: «يأتي افتتاح هيئة الهلال الأحمر فرعاً جديداً في منطقة اليحر بالعين ضمن خطط ورؤى وبرامج الهلال الأحمر الرامية دائماً لخدمة سكان المناطق، والعمل بشكل حثيث على تعزيز أداء ووجود مراكز الهيئة في عدد من مدن منطقة العين الخضراء لتستهدف بعطائها الحالات الإنسانية والفئات المتعففة عبر برامج المساعدات الإنسانية الاجتماعية المتعددة والمشاريع الموسمية. صورة حضارية وأوضح سالم الريس العامري أن الجهود المبذولة من قِبل فريق عمل مكتب مدينة اليحر ستتوافق بلا شك مع التوجهات الحديثة لتقديم صورة حضارية للعمل الإنساني والخيري الذي تقدمه الهيئة عموماً لتحقيق أهدافها الطموحة، إضافة إلى حرص الفرع وبشكل كبير على الوصول إلى الشرائح المجتمعية التي تحتاج إلى العون بالخدمات الإنسانية والمساعدات المختلفة بهدف تعزيز روح التكافل.
28 نوفمبر 2019 - 1 ربيع الثاني 1441 هـ( 77 زيارة ) .
بحضور سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وقّعت الهيئة وشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، في مقر الهلال الأحمر بأبوظبي، مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة بين الجانبين في المجالات الطبية والإنسانية والمجتمعية. حضر توقيع المذكرة معالي الشيخ عبد الله بن محمد آل حامد، رئيس هيئة الصحة أبوظبي. وبموجب مذكرة التفاهم، تقدّم شركة «صحة» الرعاية الصحية اللازمة للحالات المحولة من الهلال الأحمر الإماراتي. وقّع المذكرة عن هيئة الهلال الأحمر الدكتور حمدان مسلم المزروعي، رئيس مجلس الإدارة، وعن شركة «صحة» راشد سيف راشد القبيسي، نائب الرئيس التنفيذي. ويقوم الجانبان بتنظيم فعاليات للتوعية والتثقيف الصحي ضمن برامجهما الموجهة للمجتمع المحلي في هذا الصدد، وعقد الندوات وتنظيـــم المؤتمرات في مجال الوقاية مــن الأمراض، وتعزيز مساهمة «صحـة» في دعم البرامــج التسويقيــة للهيئــة من خلال عرضها علــى منصــات التواصــل الاجتماعــي وموقعهــا الإلكترونــي.
28 نوفمبر 2019 - 1 ربيع الثاني 1441 هـ( 29 زيارة ) .
أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن مبادرات عام التسامح عززت استجابة الهيئة تجاه القضايا الإنسانية التي تؤرق المجتمعات البشرية من حولنا، وجسدت رؤية الإمارات في نشر قيم الخير والبذل والعطاء، وأكدت عالمية الرسالة التضامنية التي تضطلع بها دولة الإمارات، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تجاه شعوب العالم كافة. وقال سموه إن الدعم الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتعزيز مجالات التضامن مع الشعوب الأخرى عبر الهلال الأحمر الإماراتي وضع الهيئة في مكانة متقدمة ضمن المنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية. وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن هيئة الهلال الأحمر عملت منذ مطلع هذا العام على تفعيل الخطط والاستراتيجيات وتبني المبادرات التي تفي بأهداف عام التسامح، وتلبي تطلعات القيادة الرشيدة في تعزيز صرح الإمارات الإنساني والتنموي. جاء ذلك خلال ترؤس سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، بمقر الهلال الأحمر في أبوظبي، الاجتماع الرابع لمجلس إدارة الهيئة للعام الجاري.
26 نوفمبر 2019 - 29 ربيع الأول 1441 هـ( 33 زيارة ) .
أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، بالإفراج عن 662 سجيناً ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة، وتكفل سموه بتسديد الغرامات المالية التي ترتبت عليهم تنفيذاً لتلك الأحكام، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة. ويأتي أمر الإفراج عن السجناء في إطار حرص صاحب السمو رئيس الدولة على إعطائهم فرصة لبدء حياة جديدة والتخفيف من معاناة أسرهم.