10 ديسمبر 2019 - 13 ربيع الثاني 1441 هـ( 24 زيارة ) .
أكد معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، أن اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إعفاء المتعسرين من قروض الدعم السكني تشمل 188 مواطناً بقيمة إجمالية تجاوزت 71.1 مليون درهم وتوعت على المتوفين والمعسرين نتيجة انخفاض الدخل الشهري لأقل من 15 ألف درهم، مشيداً بالتوجيهات الحكيمة لقيادة دولة الإمارات بضرورة الاهتمام بالمواطنين وخاصة الأسر من ذات الداخل المحدود، وتحقيق الاستقرار الأسري والسكني لهم. وقال معالي الدكتور عبدالله النعيمي إن القيمة الإجمالية لقرارات الإعفاء تضمنت 54 مليون درهم إعفاء عن 145 من المواطنين المتوفين، بواقع صرف كامل مبلغ المساعدات السكنية لـ135 متوفّى بقيمة 50.6 مليون درهم و10 حالات تم صرف جزء كبير من القرض بقيمة 3.3 ملايين درهم. وأضاف معاليه إن القرارات تضمنت أيضاً إعفاء 43 مواطناً من المعسرين نتيجة انخفاض الدخل الشهري لأقل من 15 ألف درهم وتزيد أعمارهم على 65 عاماً، بقيمة إجمالية تزيد على 17.2 مليوناً، مشيراً إلى أن قرار الإعفاءات جاء استكمالاً لقرار رفع قيمة سقف الراتب لمستحقي الدعم السكني إلى 15 ألف درهم، ورفع قيمة القروض في الأحياء السكنية من 800 ألف درهم إلى مليون و200 ألف درهم. وأكد معاليه أن القرار يعكس حرص حكومة الإمارات وقيادتها على وضع احتياجات المواطنين في مقدمة أولوياتها، وتسخير كافة الطاقات لتوفير حياة كريمة لأبناء الوطن، وتأكيداً على الرعاية والاهتمام بأوضاع المواطنين، والعمل على رفع المعاناة عن كاهلهم، وخاصة المواطنين الذين تواجههم ظروف خاصة، وذلك تعزيزاً لعنصر الاستقرار الأسري، وتحقيق الرفاهية الاجتماعية ومساندتهم في كل قضاياهم وهمومهم.
9 ديسمبر 2019 - 12 ربيع الثاني 1441 هـ( 24 زيارة ) .
حصل 80 موظفاً وموظفة على «دبلوم هيئة كهرباء ومياه دبي للعمل التطوعي» بالتعاون مع جامعة أميتي في دبي وذلك خلال احتفال الهيئة بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع الذي يتم الاحتفال به سنويا في الخامس من ديسمبر في كل عام. حضر الحفل سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي والدكتور نارايانان راماشاندران نائب رئيس جامعة «أميتي» وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة وعدد من مسؤولي فعاليات المتطوعين في إكسبو 2020 دبي إضافة إلى مسؤولي الهيئة. وقال الطاير: إن الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من الحاصلين على دبلوم التطوع يكتسب طابعاً خاصاً في «عام التسامح» في دولة الإمارات، مشيداً بحجم الإقبال على الالتحاق بدبلوم هيئة كهرباء ومياه دبي للعمل التطوعي حيث تقدم 217 من موظفي الهيئة للالتحاق بالبرنامج لدى الإعلان عنه وتم قبول 80 موظفاً وموظفة من مختلف قطاعات الهيئة وفق المعايير التي حددتها اللجنة المختصة. وأضاف : «أطلقت الهيئة هذا البرنامج التدريبي الرائد ضمن استراتيجيتها المتكاملة للعمل التطوعي في إطار رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة ، فثقافة التطوع متأصلة في نسيج المجتمع الإماراتي ويمثل العمل التطوعي نهجاً حضارياً ينطلق من مرتكزات وثوابت دولة الإمارات وقيمها النبيلة. وقال: نسعى من خلال «دبلوم هيئة كهرباء ومياه دبي للعمل التطوعي» إلى تعزيز قدرات المنتسبين في مختلف جوانب العمل التطوعي وتأهيلهم لإدارة البرامج التطوعية محلياً وعالمياً إضافة إلى إعدادهم ليكونوا مدربين ضمن برنامج الهيئة لتدريب القيادات التطوعية. من جهته، قال الدكتور فجاهات حسين الرئيس التنفيذي في مجموعة «أميتي للتعليم»: إن مركز التدريب في جامعة أميتي وفر مواد دراسية وموضوعات مخصصة لبرنامج دبلوم هيئة كهرباء ومياه دبي للتطوع مع الأخذ في الاعتبار المهارات الأساسية التي قد يحتاجها المتطوعون خلال معرض إكسبو 2020 دبي.
9 ديسمبر 2019 - 12 ربيع الثاني 1441 هـ( 43 زيارة ) .
تبدأ جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم غداً استقبال الترشيحات لمسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم في دورتها الحادية والعشرين (1441 هـ - 2020م) وذلك من خلال مراكز التحفيظ بالدولة والمعتمدة لدى جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، ويستمر التسجيل حتى 16 يناير 2020. وصرح المستشار إبراهيم محمد بوملحه، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، أن هذه المسابقة المباركة التي تدخل عامها الحادي والعشرين تحظى باهتمام كبير وبرعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وحرمه سمو الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم التي حرصت على أن تكون هذه المسابقة مفتوحة للجنسين من مواطنين ومقيمين من حفظة كتاب الله العزيز بأفرعها الثمانية. فروع وفصل بو ملحه الفروع: فرع القرآن الكريم كاملاً، وفرع عشرين جزءاً، وفرع عشرة أجزاء، وفرع خمسة أجزاء للمواطنين، وفرع خمسة أجزاء للمقيمين ممن لا تزيد أعمارهم على عشر سنوات، ثم فرع ثلاثة أجزاء للمواطنين الذين لا تزيد أعمارهم على عشر سنوات، ثم الفرع السابع جزء واحد وهو خاص بالمسلمين الجدد ثم الفرع الثامن وهو مخصص لأصحاب الهمم وهو حفظ جزء واحد غير محدد.
8 ديسمبر 2019 - 11 ربيع الثاني 1441 هـ( 27 زيارة ) .
وقعت القيادة العامة لشرطة دبي مذكرة تفاهم مع جمعية دار البر بهدف تعزيز التعاون في المجال الإنساني، وتوطيد وتعزيز العلاقة الاستراتيجية، وتطوير أساليب الاستجابة في دعم وتنسيق جهود الإغاثة الإنسانية. وقع الاتفاقية من جانب شرطة دبي، العميد الدكتور محمد عبدالله المر مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان، فيما وقّعها من جانب جمعية دار البر، محمد سهيل المهيري، عضو مجلس إدارة الجمعية رئيس قطاع الخدمة الاجتماعية، بحضور عدد من موظفي الجانبين. وأكد العميد محمد عبدالله المر أن توقيع مذكرة التفاهم مع جمعية دار البر يأتي بتوجيهات من اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بضرورة تعزيز التعاون وبناء الشراكات مع الجهات والدوائر والمؤسسات الداعمة للمجتمع وخاصة في الجوانب الإنسانية والخدمة المجتمعية. وتتيح المذكرة تنفيذ المبادرات المشتركة في الجانب الإنساني، وإقامة أنشطة ثقافية، ودورات وورش عمل ومحاضرات داعمة وفق الخطة التنسيقية بين الجمعية والإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بشرطة دبي، بهدف توعية النزلاء، وكذلك إقامة البرامج التوعوية والإرشادية للمسلمين الجدد، والتنسيق المشترك في دعم الفعاليات المشتركة إعلامياً.
8 ديسمبر 2019 - 11 ربيع الثاني 1441 هـ( 55 زيارة ) .
كشفت هند حسين لوتاه، مديرة إدارة مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية في دبي، عن اعتناق نحو 13 ألف مقيم من جنسيات مختلفة الإسلام في الإمارة منذ عام 2015، موضحةً لـ«البيان» أن عدد المسلمين الجدد في العام الماضي فقط هو 3176 شخصاً، في حين وصل العدد منذ بداية العام حتى شهر أغسطس 3 آلاف شخص. وقالت: «تشهد الإحصاءات المسجلة في المركز والجهات المتعاونة معه ازدياد عدد المسلمين والمسلمات وسعة الإقبال على الإسلام وتعاليمه». ولفتت إلى أن المركز يحتضن ثقافات متعددة تتحدث بأكثر من 12 لغة، هي العربية والإنجليزية والفلبينية والروسية والأمهرية والهندية والتاتارية والأوردو والكانارية والصينية والأورمية والسلوفانية. وشددت على حرص المركز على نشر الوعي بالإسلام، وتسهيل الدخول فيه واعتناقه أمام جميع الجاليات غير المسلمة، من خلال تمكين مراكز إسلامية في الإمارة من استقبال الراغبين في اعتناق الإسلام وإشهاره في ظلالها، ومن هذه المراكز: مركز المعلومات الإسلامي، ومركز أبو بكر الصديق، ومركز الكلمة لرعاية المسلمين الجدد، ومركز السلام، ومركز جنوب أفريقيا الإسلامي، ومركز جميرا للتعليم الإسلامي، والمركز الإسلامي الثقافي الصيني، ومركز الثقافة السنّية الإسلامية، والمركز الهندي للجامعة السعدية العربية.
7 ديسمبر 2019 - 10 ربيع الثاني 1441 هـ( 45 زيارة ) .
كشفت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» عن أن دولة الإمارات تجاوزت المعدل العالمي للأعضاء المتبرع بها لكل شخص متبرع بعد الوفاة، وقال الدكتور علي العبيدلي المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية في شركة «صحة»: إن المعدل وصل في الإمارات إلى 3.7 في حين أن المعدل العالمي هو 3.5. وتولي شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» أهمية كبيرة لزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية، وتتعاون وتنسق مع اللجنة العليا لتطوير برنامج التبرع وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية في دائرة صحة أبوظبي، ومع اللجنة الوطنية للتبرع وزراعة الأعضاء والأنسجة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، من أجل التوعية بأهمية التبرع بالأعضاء لإنقاذ حياة المرضى الذين يعانون من أمراض الفشل العضوي. ونجحت شركة «صحة» وبالتعاون مع مراكز زراعة الأعضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي: «مدينة الشيخ خليفة الطبية - أبوظبي، ومستشفى كليفلاند - أبوظبي، وميديكلينيك، ومستشفى الجليلة في دبي»، في تمكين عائلات 20 متبرعاً بعد الوفاة من ثماني جنسيات مختلفة من ممارسة حقهم في التبرع بالأعضاء وإنقاذ حياة 74 شخصاً، إذ شملت زراعة القلب، الرئتين، الكبد، البنكرياس، والكلى، مما أسهم في عودة هؤلاء المرضى إلى ممارسة حياتهم الطبيعية. إنجاز وقال الدكتور على العبيدلي، المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية في شركة «صحة»، إن آخر حالة للتبرع بالأعضاء كانت بتبرع بالقلب، والرئتين، والكبد والكليتين، وتم تحقيق العديد من الإنجازات الطبية في إمارة أبوظبي في الآونة الأخيرة، شملت زراعة القلب وزراعة الرئتين وزراعة الكبد من متبرعين أقارب ومتبرعين بعد الوفاة، وكذلك التوسع في زراعة الكلى، حيث تمت زراعة نحو 300 كلية لأطفال وبالغين. وأضاف في تصريحات خلال مشاركة «صحة» في فعالية ماراثون أدنوك المقامة في حديقة أدنوك في أبوظبي أن دولة الإمارات تعد من الدول الرائدة في زراعة الأعضاء، إذ تعد هي والمملكة العربية السعودية الدولتين الوحيدتين في المنطقة اللتين توفران عمليات نقل وزراعة الأعضاء، وحققت دولة الإمارات إنجازات مهمة في هذا المجال إذ تجاوزت الإمارات المعدل العالمي للأعضاء المتبرع بها لكل شخص متبرع بعد الوفاة إذ وصل المعدل في الإمارات إلى 3.7 في حين أن المعدل العالمي هو 3.5.
7 ديسمبر 2019 - 10 ربيع الثاني 1441 هـ( 72 زيارة ) .
جمع 1000 متطوع مشارك الحملة السنوية «نظفوا الإمارات» التي أطلقتها مجموعة عمل الإمارات للبيئة الدورة الـ18 أمس في الشارقة حوالي 2.5 طن من النفايات من بينها 700 كيلوغرام من النفايات تم فصلها بغرض إعادة التدوير، وذلك من موقع المليحة وخلال ساعتين. وشارك في الحملة شركة بيئة ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وشركة نستله الشرق الأوسط التي قامت بتوفير المياه ومصنع الفجيرة للبلاستيك الذي وفر الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل، وشركة المراعي التي وفرت العصائر وشركة الجزيرة الدولية للتموين والتي قدمت الوجبات الخفيفة. بدأ الحدث برفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة، تلا ذلك كلمة افتتاحية لحبيبة المرعشي، رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة، معلنة عن بدء الحملة التي ستستمر 10 أيام والتي تهدف إلى الإبحار والرسو في كل إمارة.
7 ديسمبر 2019 - 10 ربيع الثاني 1441 هـ( 25 زيارة ) .
احتفلت هيئة تنمية المجتمع في دبي، بيوم التطوع العالمي، الذي يصادف 5 ديسمبر من كل عام، ويتم فيه تسليط الضوء عالمياً على جهود المتطوعين، وأثر العمل التطوعي في تنمية واستدامة التطوع في المجتمعات. وخلال فعالية أقيمت في متحف الاتحاد في دبي وحضرها عدد كبير من المتطوعين والجهات التطوعية كشفت الهيئة أن عدد المتطوعين المسجلين في برنامج دبي للتطوع بلغ منذ إطلاق البرنامج 26391 متطوعاً، يشمل ذلك متطوعين من كبار المواطنين وأصحاب الهمم. وكرمت الهيئة 27 من أكثر المتطوعين نشاطاً ضمن برنامج دبي للتطوع، بالإضافة إلى المتطوعين من كبار المواطنين وأصغر المتطوعين لدى الهيئة، وتم أيضاً تكريم 6 جهات تطوعية و3 من الفرق التطوعية الأكثر مساهمة ونشاطاً خلال العام 2019، فضلاً عن أكثر الجهات تفاعلاً سواء على صعيد توفير فرص تطوعية أو التطوع لخدمة أفراد المجتمع. وبينت الهيئة أن صدور القانون رقم 5 بشأن تنظيم العمل التطوعي في إمارة دبي ولائحته التنفيذية، أسهم بشكل كبير في دعم تطور العمل التطوعي في الإمارة، حيث حدد بشكل مفصل طبيعة العلاقة بين المتطوعين والجهات، بما يضمن تحقيق غايات الأعمال التطوعية وتحقيق مصلحة كل الأطراف. وشكلت هيئة تنمية المجتمع خلال العام 2019 لجنة شؤون المتطوعين، التي تعمل على تحقيق رضا المتطوعين والجهات التطوعية، وتتيح لهم الاحتكام للجنة في حالات الخلافات
5 ديسمبر 2019 - 8 ربيع الثاني 1441 هـ( 32 زيارة ) .
أعلنت جمعية دار البر كفالة 747 يتيماً جديداً في الإمارات ودول عدة، خلال الربع الثالث من العام الجاري، إلى جانب كفالة 4 من أصحاب الهمم في الدولة. وأوضح عبد الكريم جعفر الحسن مدير إدارة كفالة الأيتام والأسر في «دار البر»، أن الحالات الجديدة المكفولة في الربع الثالث من العام الجاري، يوليو وأغسطس وسبتمبر، تعود إلى 20 دولة، في 3 قارات في العالم، هي آسيا وأفريقيا وأوروبا، وتضم دول الإمارات، ومصر، والسودان، وفلسطين، والصومال، وكينيا، وبوروندي، والهند، وأوغندا، وموريتانيا، وغانا، وتنزانيا، والسنغال، وإثيوبيا، وساحل العاج، ومالي، والنيجر، وتوجو، وألبانيا، وكوسوفو.
5 ديسمبر 2019 - 8 ربيع الثاني 1441 هـ( 33 زيارة ) .
قدمت دبي للاستثمار، وجمعية بيت الخير، نحو 9000 وجبة للعمال المقيمين خلال أقل من 3 ساعات، لتسجلا بذلك رقماً قياسياً عالمياً ضمن لهما دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن فئة أكبر الوجبات المجتمعية التي يتم تقديمها في 8 ساعات. وتم تسليم الوجبات من نقطة مركزية في المرحلة الثانية من مجمع دبي للاستثمار بدبي. وأشرف اللواء عبيد سرور بن مهير، نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، رئيس اللجنة الدائمة للعمال في دبي، على عمليات توزيع الوجبات على العمال، في مجمع دبي للاستثمار، بحضور ومشاركة محمد سعيد الرقباني، المدير العام لشركة دبي للاستثمار الصناعي، وعابدين العوضي، مدير عام جمعية بيت الخير، وسعيد المزروعي، نائب المدير العام للجمعية. وشارك في تحقيق الرقم القياسي متطوعون من موظفي شركة دبي للاستثمار وبيت الخير، حيث ساهموا بنشاط من أجل إنجاح المبادرة. وقال محمد سعيد الرقباني: «يشرفنا في دبي للاستثمار المشاركة في هذه المبادرة الخيرية الرائعة وتسجيل رقم قياسي عالمي جديد باسم دبي. إن البرامج المجتمعية للشركة تمثل جانباً من الالتزامات القوية إزاء الاستدامة من قبل جميع شركات المجموعة. لقد ساعدت هذه المبادرة في الوصول إلى المحتاجين، كما أسهمت في تعزيز وتنمية روح العطاء ورد الجميل للمجتمع». يشار إلى أن خدمات الوجبات المجتمعية تهدف إلى دعم الفئات المحتاجة ومساعدتها على العيش باستقلالية في المجتمع. وتقدم الخدمة الوجبات الغذائية الساخنة لدعم صحة ورفاهية المجتمع.
5 ديسمبر 2019 - 8 ربيع الثاني 1441 هـ( 30 زيارة ) .
أكمل ثلاثة عشر متطوعاً من الإمارات بنجاح مهمة تطوعية في قرية سيو في السنغال، حيث شاركوا في بناء مدرسة جديدة. وقد تم اختيار المجموعة المتنوعة التي تمثل 11 جنسية وخلفيات مهنية متنوعة بدقة متناهية من قبل دبي العطاء، (جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية)، وذلك لتشكيل فريق المتطوعين للدورة الثانية من مبادرة «التطوع حول العالم 2019». وامتدت المهمة التطوعية من 23 إلى 30 نوفمبر 2019، حيث تعاون فيها المتطوعون مع المجتمع المحلي لبناء الأسس لمدرسة مجتمعية جديدة يستفيد منها 60 طفلاً (50% منهم إناث)، و60 شخصاً من البالغين الأميين بشكل مباشر، بالإضافة إلى 300 شخص بالغ من المجتمع بشكل غير مباشر. وتم بناء المدرسة برعاية سخية من قبل شركة ميرسك-كانو، إحدى الشركات الكبرى العاملة في مجال الحاويات والشحن على مستوى العالم. تفاعل وإلى جانب مشاركتهم في أنشطة البناء، مُنح المتطوعون فرصة فريدة لإثراء نظرتهم للحياة والعالم من حولهم من خلال تفاعلهم مع المجتمع المحلي على مدى أسبوع كامل. وضمن الجهود التي تبذلها المؤسسة الإنسانية لغرس قيم التسامح من خلال مبادرة المشاركة المجتمعية العالمية هذه، تفاعل المتطوعون كذلك مع العائلات المحلية وتواصلوا معهم، واطلعوا على ثقافتهم وقيمهم وتقاليدهم، مما جعل المهمة التي امتدت لأسبوع تجربة مجزية بالفعل تملؤها ذكريات رائعة. إنجازات وقال عبد الله أحمد الشحي، رئيس العمليات في دبي العطاء وقائد المجموعة التطوعية: مع كل دورة من مبادرة «التطوع حول العالم» يزداد فخرنا بالإنجازات التي نحققها؛ سواء من حيث التأثير على المجتمع، أو من حيث إشراك المتطوعين. وعاد جميع المتطوعين الذين انضموا إلينا في هذه الدورة بالإضافة إلى الدورات السابقة، إلى دبي بنظرة جديدة للحياة وإدراك جديد لدورهم في العالم. نود أن نعرب عن شكرنا للمتطوعين الذين بذلوا جهداً يستحق الثناء والتقدير، وذلك من خلال تكريس وقتهم وطاقتهم من أجل قضية نبيلة. نحن ممتنون أيضا لميرسك-كانو لرعايتها بناء المدرسة، إذ لولا دعمها الكبير والسخي، لما كان تحقيق ذلك ممكنا، ومن خلال عملية بناء هذه المدرسة في السنغال، نتيح الفرصة للأطفال لتحقيق أحلامهم والتأسيس لمستقبل مشرق وناجح. وأدعو الذين لم ينضموا إلى دوراتنا التطوعية المحلية أو الخارجية حتى الآن، ألا يترددوا بالتسجيل لأنني على ثقة تامة بأنها ستكون تجربة كفيلة بتغير مجرى حياتهم.
4 ديسمبر 2019 - 7 ربيع الثاني 1441 هـ( 28 زيارة ) .
بلغ عدد المتطوعين في منصة الشرطي جارك التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة دبي 496 متطوعاً منهم 404 من الرجال و92 من النساء، حيث شارك متطوعو المنصة في 219 مناسبة مجتمعية، وقدموا مساعدات إنسانية لـ 12 حالة، وقاموا بعقد 21 ورشة عمل توعوية، وغيرها من النشاطات الأخرى. جاء ذلك خلال ترؤس اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، الاجتماع الدوري لمجلس القيادات التنفيذية في شرطة دبي، في مركز شرطة بردبي، بحضور اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات بالوكالة، واللواء المهندس كامل بطي السويدي، مدير الإدارة العامة للعمليات.
3 ديسمبر 2019 - 6 ربيع الثاني 1441 هـ( 37 زيارة ) .
نظمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي في مقرّها الرئيس مجموعة من الفعاليات احتفالاً باليوم الوطني الثامن والأربعين لاتحاد دولة الإمارات. وتضمنت الفعاليات، التي شارك بها جميع موظفي المؤسسة، برامج ثقافية وتراثية وفقرات فنية تعكس تاريخ الإمارات، وتعزز روح الولاء والانتماء للوطن والوفاء لشهدائه الأبرار، وتروي سيرة الاتحاد الذي أرسى دعائمه الآباء المؤسسون. ونظمت المؤسسة حملة للتبرع بالدم تماشياً مع مبادرة «دمي لوطني» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وذلك بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي بهدف إتاحة الفرصة أمام كوادر المؤسسة للمشاركة في هذا الواجب الإنساني والمساهمة في إنقاذ حياة الآخرين.
29 نوفمبر 2019 - 2 ربيع الثاني 1441 هـ( 54 زيارة ) .
نظمت جائزة دبي للقرآن، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية حفلاً مشتركاً بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات، بحضور المستشار إبراهيم محمد بوملحة مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية. كما حضر الاحتفال- الذي أقيم أمام مبنى المؤسسة والجائزة، وتضمن العديد من الأنشطة والمسابقات الشعبية والعروض التراثية والمسابقات وتقديم الأكلات الشعبية- عدد من المسؤولين والموظفين والمتطوعين من الجانبين والجمهور.
27 نوفمبر 2019 - 30 ربيع الأول 1441 هـ( 41 زيارة ) .
أعلنت هيئة تنمية المجتمع في دبي، وشركة «أفينيو سوليوشن»، الشركة الوطنية المتخصصة في تطوير البرامج الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المتحرك، والعضو في مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، عن توقيعهما لمذكرة تفاهم للتعاون في دعم مشاريع الأسر المنتجة والترويج لمنتجاتها المنزلية عبر المنصات الإلكترونية الذكية وفي المعارض المتخصصة. وقع الاتفاقية في مقر هيئة تنمية المجتمع كل من: سعيد الطاير، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والتطوير الاجتماعي في هيئة تنمية المجتمع، وفهيم الزبيدي، المدير التنفيذي لشركة «أفينيو سوليوشن». ويسعى الطرفان إلى مواءمة الرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات في توفير منصات ذكية متطورة يتم توظيفها بالشكل الأمثل لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتساهم في الوصول إلى تحول رقمي يخدم أفراد المجتمع، حيث سيتم في إطار هذه الاتفاقية إدراج أصحاب التجارة المنزلية الأعضاء في برنامج التمكين التابع للهيئة، في تطبيق «أكشاك»، كما سيتم تدريبهم على استخدام التطبيق بما يتيح لهم الترويج لمنتجاتهم بطرق متنوعة. وبموجب الاتفاقية ستتولى شركة «أفينيو سوليوشن»، تنظيم مجموعة من الحملات الترويجية عبر وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لتطبيق «أكشاك»، كما ستتعاون مع الهيئة لتنظيم عدد من المعارض المتخصصة للترويج للأسر المنتجة الأعضاء في برنامج التمكين. وانطلاقاً من حرص الطرفين على تحقيق أكبر فائدة ممكنة لأعضاء برنامج التمكين من الأسر المنتجة ستتولى شركة «أفينيو سوليوشن» متابعة أداء الأعضاء من الأسر المنتجة على منصة تطبيق «أكشاك» وإصدار تقارير بهذا الشأن والعمل جنباً إلى جنب مع هيئة تنمية المجتمع لوضع الخطط المناسبة لتطوير أدائهم.
26 نوفمبر 2019 - 29 ربيع الأول 1441 هـ( 72 زيارة ) .
أطلقت مؤسسة دبي العطاء برنامجاً في فيتنام مدته 3 سنوات، يهدف إلى توسيع نطاق نموذج تدريب إدارة المكتبات لمساعدة الطلبة المحرومين على اكتساب عادة القراءة وتنميتها. ويسعى البرنامج، البالغة قيمته 7347000 درهم إلى دعم الحكومة الفيتنامية في زيادة عدد المكتبات الصديقة للطفل في مختلف أنحاء البلاد. كما يسعى إلى تأسيس 320 مكتبة في 18 مقاطعة ونشر 5 كتب جديدة باللغة الفيتنامية، ويستفيد منه أكثر من 140 ألف طفل. وقام وفد برئاسة الدكتور طارق محمد القرق، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، مؤخراً بزيارة ميدانية إلى فيتنام ليشهد إطلاق البرنامج. شراكة طويلة الأمد
26 نوفمبر 2019 - 29 ربيع الأول 1441 هـ( 34 زيارة ) .
عقدت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة بالمجلس الوطني الاتحادي اجتماعها الثاني من دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الـ17، في مقر الأمانة العامة بدبي، برئاسة حمد أحمد الرحومي «النائب الأول لرئيس المجلس»، الذي تم انتخابه رئيساً للجنة، كما تم انتخاب ناعمة عبد الرحمن المنصوري مقرراً، وذلك وفقاً للمادة 52 من اللائحة الداخلية للمجلس. وتتكون اللجنة من كل من: حمد أحمد الرحومي رئيس اللجنة، وناعمة عبد الرحمن المنصوري مقرر اللجنة، وأحمد عبدالله محمد الشحي، وجميلة أحمد المهيري، وخلفان راشد النايلي الشامسي، وسعيد راشد العابدي، وسهيل نخيرة العفاري، فيما حضر الاجتماع من الأمانة العامة للمجلس الدكتور جابر الزعابي الأمين العام المساعد للتشريع والرقابة.
26 نوفمبر 2019 - 29 ربيع الأول 1441 هـ( 33 زيارة ) .
كرمت هيئة تنمية المجتمع في دبي، جمعية دار البر، نظير إنجازاتها الخيرية والإنسانية، ودورها المجتمعي والتنموي، على مدار الأعوام الماضية، وهو ما يتجسد في حجم المشاريع الخيرية والتنموية والمبادرات الإنسانية النوعية والكبيرة، التي حققتها، وحولتها إلى واقع داخل الدولة، إلى جانب عدد كبير من دول العالم. وجاء تكريم «دار البر» في إطار تكريم الهيئة واحتفائها بشركائها، الداعمين لها، خلال حفل نظم في فندق فيرساتشي في دبي. وسلم أحمد جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، التكريم الخاص بـ«دار البر»، لعبد الله علي بن زايد الفلاسي، المدير التنفيذي للجمعية، بحضور الدكتور هشام الزهراني، نائب رئيس قطاع الخدمة الاجتماعية في الجمعية، إلى جانب حشد كبير من مديري ومسؤولي دوائر ومؤسسات حكومة دبي، وعدد من ممثلي المؤسسات المصرفية ومؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في الإمارة، الداعمين للهيئة.
25 نوفمبر 2019 - 28 ربيع الأول 1441 هـ( 41 زيارة ) .
أعلنت دائرة تنمية المجتمع، أمس، عن فتح باب التسجيل للمهنيين والمنشآت العاملة في مجال الرعاية الاجتماعية بإمارة أبوظبي. جاء ذلك خلال حلقة حوارية تفاعلية، نظمتها الدائرة متمثلة في قطاع التنمية المجتمعية، وشهدها الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، وعدد من المهنيين وملّاك المنشآت العاملة في مجال الرعاية الاجتماعية بمختلف فئاتها، إضافة إلى ممثلين عن وسائل الإعلام. وبهذه المناسبة، أكد الدكتور مغير خميس الخييلي أن دائرة تنمية المجتمع تولي كل أفراد المجتمع بكل شرائحهم الاهتمام الكبير، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة التي تؤكد أهمية بناء الإنسان والاستثمار فيه وتمكينه باعتباره الثروة الحقيقية للبلاد والمصدر الرئيسي للتنمية الشاملة والمستدامة. وقال: «الدائرة انطلاقاً من القرار رقم «57» لسنة 2018 الصادر عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي، بشأن اختصاصات إضافية لدائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، فإن الدائرة هي الجهة المعنية بقطاع الرعاية الاجتماعية في الدائرة، إذ تعمل على اقتراح اللوائح اللازمة لدعم وتمكين الفئات المحتاجة للدعم في الإمارة، إضافة إلى وضع السياسات والمعايير الخاصة بدور الرعاية والجهات المسؤولة عنها، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية».
25 نوفمبر 2019 - 28 ربيع الأول 1441 هـ( 40 زيارة ) .
كشفت المهندسة جميلة الفندي مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان لـ«البيان»، أن البرنامج أصدر 1051 قرار دعم سكني لفئتي كبار المواطنين وأصحاب الهمم، منذ استحداث الفئات المجتمعية، بقيمة تقديرية تصل إلى نصف مليار درهم تم تخصيصها لهذه الفئات التي يوليها البرنامج الرعاية التامة ضماناً لاستقرارهم السكني وسعادتهم، موضحة أن هذا يعكس حرص البرنامج على تحقيق الاستقرار السكني وضمان التلاحم المجتمعي لكل شرائح المجتمع الإماراتي. وأوضحت أن الدعم السكني جاء ترجمة لتوجيهات القيادة الحكيمة للدولة، الهادفة إلى الارتقاء بجودة حياة كبار المواطنين وأصحاب الهمم، وتحقيق سعادتهم ورضاهم عن طريق رصد احتياجاتهم ومقترحاتهم المنبثقة من خبراتهم المتميزة، وصولاً إلى رؤية الإمارات 2021، وأهداف مئوية الإمارات 2071، مؤكدة أن البرنامج أصدر 97 قرار دعم سكني خلال العام الجاري لكبار المواطنين وأصحاب الهمم، وأنه تم مواءمة المعايير وتطويرها بما يضمن تحقيق الاستقرار السكني لهذه الفئات.