16 ديسمبر 2020 - 1 جمادى الأول 1442 هـ( 205 زيارة ) .
دشن محافظ الليث عمران بن حسن الزهراني، اليوم الثلاثاء، وبحضور رئيس مركز الإمارة بجدم هاشم الكرساوي، وشيخ شَمل قبائل فهم الشيخ خميس بن عبدالرحمن الفهمي، ورئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدم، عددًا من البرامج والتطبيقات الإلكترونية التي أطلقتها الجمعية، والمتمثلة في تطبيق وبرنامج يحتوي على أنظمة متخصصة ومتكاملة في إدارة الأعمال الخيرية والتي تتيح للجمعية التعامل إلكترونيًّا مع المستفيدين والمتبرعين؛ مما يوفر للجمعية الوقت والجهد، واستخراج البيانات المطلوبة بكل يسر وسهولة، ويساهم في حفظ كرامة المستفيدين دون الحاجة إلى الحضور للجمعية، والتعامل إلكترونيًّا من أجل تطوير العمل الخيري بما يتوافق مع رؤية 2030م. وتقدم الجمعية التابعة لمحافظة الليث منطقة مكة المكرمة عددًا من الخدمات الإنسانية والمشاريع الخيرية التي يعود ريعها لخدمة المستفيدين منها. وتوفر الجمعية عددًا من الخدمات للمستفيدين من الأيتام والفقراء والمساكين، والبالغ عددهم أكثر من 450 مستفيدًا بينهم 48 يتيمًا و10 أفراد من أصحاب الهمم. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ ضيف الله بن سعد الفـهمــي، أن الجمعية حرصت منذ إنشائها على تقديم أفضل الخدمات والبرامج الخيرية التي تساهم الجمعية في إعدادها مثل خدمات ترميم المنازل، وإنشاء الوحدات السكنية وتأثيثها، وتأمين الأجهزة الكهربائية، وكذلك السلال الغذائية، وسداد فواتير الكهرباء، ورعاية المرضى، والتي تشمل عددًا من القرى التي تقع في نطاق الجمعية مثل قرى بيرين وجمة والفروخية ونهران بالإضافة لمركز جدم. وأضاف الفهمي: قدمت الجمعية لمستفيديها قرابة أربعة ملايين ونصف المليون ريال خلال عامين فقط، تمثلت في: (كفالة الأيتام، وترميم المنازل، وتأهيل وتدريب أبناء المستفيدين، والمساعدات المالية، والسلال الغذائية، وأسرّة وكراسٍ للمرضى، وإعانات للزواج، بالإضافة إلى مشروع الأضاحي وتوزيعها)، وغيرها من البرامج الأخرى، كما تقوم الجمعية حاليًا بترميم ستة منازل لعدد من المستفيدين في المرحلة الأولى؛ على أن يستكمل مشروع الترميم في المرحلة الثانية بعدد ثمانية منازل في حال وجود الدعم المادي لذلك. وأكد "الفهمي" أن الجمعية تعكف حاليًا على إنشاء وقف سكني عبارة عن عمارة بمكة المكرمة، مكونة من أربعة طوابق تشتمل على شقق سكنية ومحلات تجارية بقيمة تتجاوز الثلاثة ملايين ريال.
14 ديسمبر 2020 - 29 ربيع الثاني 1442 هـ( 111 زيارة ) .
وقعت الجمعية التعاونية الزراعية بمحافظة الليث اتفاقية تعاون مع مجموعة النحل الجوال، وذلك بمقر فرع صندوق التنمية الزراعية بمنطقة مكة المكرمة بحضور مدير عام فرع الصندوق المهندس عامر الزهراني، ويأتي ذلك تحقيقاً لمتطلبات دعم برامج التمويل المساند لبرنامج التنمية الريفية. وفي التفاصيل، أوضح فايز القثامي، مؤسس مجموعة النحل الجوال وشيخ النحالين بالمملكة بأن الاتفاقية تتيح للطرفين الاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها الطرف الآخر، مشيراً إلى أنها تشمل الجانب التدريبي وتوفير الاحتياجات والغايات للمنتسبين، وتتيح للجمعية الاستفادة من مختبر مقاييس الجودة ومصنع التعبئة والتغليف التابعة لمجموعة النحل الجوال بالإضافة إلى الاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها المنشآت التابعة للمجموعة. ومن جانبه، قال أحمد المزيني، رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الزراعية بالليث، إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار جهود الجمعية بإبرام عدد من الشراكات والاتفاقيات مع عدد من الجهات بما يخدم تحقيق أهداف اتفاقية الجمعية مع صندوق التنمية الزراعية ضمن دعم برامج التمويل المساند لبرنامج التنمية الريفية.
19 نوفمبر 2020 - 4 ربيع الثاني 1442 هـ( 87 زيارة ) .
دعت بلدية الشواق بمحافظة الليث، التابعة لأمانة جدة، أبناء وسكان المركز الراغبين بالمشاركة في الأعمال التطوعية وبرامج "التطوع البلدي" بالتسجيل من خلال موقع البلدية الإلكتروني عبر الرابط التالي : https://t.co/Wa43HojnB7 وبينت البلدية أن هذه المبادرة تأتي في إطار سعي وزارة الشؤون البلدية والقروية بتفعيل مبادرات "التطوع البلدي" على مستوى جميع الأمانات والبلديات بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، مشيرة إلى أن المبادرة تهدف إلى تنظيم وتفعيل العمل التطوعي وإدارته بشكل مؤسسي، لإبراز طاقات الإبداع لدى المهتمين وتوفير المزيد من فرص العمل التطوعي، بما يسهم في بناء المهارات الشخصية للمتطوعين وإثراء خبراتهم العملية، ونشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمع.
11 اكتوبر 2020 - 24 صفر 1442 هـ( 121 زيارة ) .
بدأت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الليث في تنفيذ برامج وفعاليات حملة (الصلاة نور) ميدانيًا وتوعويًا، والتي أطلقتها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ حيث كثفت الحضور الميداني بدوريات راجلة وراكبة في الأسواق والمجمعات التجارية والشوارع العامة. كما نشرت عددًا من الرسائل التوعوية والوقائية المشتملة على عبارات توعوية عن أهمية الصلاة وعظم الشعيرة المباركة. من جهة أخرى، اطلع محافظ الليث عمران الزهراني على خطة العمل الميداني والتوعوي خلال زيارة رئيس هيئة المحافظة الشيخ حسن بن محمد البركاتي للمحافظة، حيث أبدى سعادته وإعجابه ودعمه للحملة عبر تسهيل كل السبل لنجاحها. وذكر مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة مكة المكرمة الشيخ فؤاد بن سعود العمري أنه تم تفعيل حملة (الصلاة نور) في جميع الوسائل المتاحة لحث أفراد المجتمع على أداء الصلاة وإقامة هذه الشعيرة وبيان فضلها ومكانتها. وتأتي هذه البرامج بتوجيهات من الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، في سبيل تحقيق تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وفقه الله.
1 اكتوبر 2020 - 14 صفر 1442 هـ( 135 زيارة ) .
افتتح محافظ أضم عمر بن عامر السفياني، فعاليات الملتقى الثاني لدعم الأسرة للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، بحضور مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي. أقامت الفعاليات إدارة التعليم بمحافظة الليث، على مسرح مكتب التعليم بأضم، بمشاركة عدد من رؤساء المراكز الإدارية، ومديري الإدارات الحكومية والأهلية، وشيوخ القبائل والمؤثرين ومنسوبي التعليم بمكتبي التعليم بمحافظة أضم، وربوع العين. وأشاد محافظ أضم عمر بن عامر السفياني، خلال افتتاحه لفعاليات الملتقى بجهود وزارة التعليم، وحرصها على تفعيل الجانب التقني من خلال انطلاقة العام الدراسي عن بعد، بهدف خدمة أجيال هذا الوطن، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة الحكيمة، لوقاية الطلاب والطالبات من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا. كما أثنى على جهود منسوبي ومنسوبات إدارة التعليم بمحافظة الليث في خدمة طلاب وطالبات المحافظة ومراكزها وقراها وحرصهم على تقديم الرعاية التربوية والتعليمية والاجتماعية لهم. بدوره أكد مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي، حرص إدارة التعليم على تعزيز الشراكة والعلاقة مع الأسرة والمجتمع، لاسيما في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا، لضمان استمرار أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات في رحلتهم التعليمية عن بعد، وتحقيق الاستفادة الكاملة من الخدمات والخيارات التي توفرها البدائل التعليمية عبر منصة مدرستي، وشبكة قنوات عين التعليمية. وثمن مدير التعليم لأولياء أمور الطلاب والطالبات دورهم في متابعة أبنائهم ودعمهم لهم عبر مسارات التعليم الإلكتروني، ودعاهم إلى التكامل والتعاون مع المدرسة. كما أشاد بدور المؤسسات الخيرية والتنموية بالمحافظة وما قدمته من جهود كبيرة لدعم بعض الأسر منذ انطلاقة الدراسة عن بعد، من خلال توفير أجهزة الكمبيوتر وشرائح الإنترنت. وأكد أهمية دور شيوخ القبائل والمؤثرين في توجيه المجتمع، ونشر ثقافة التعليم عن بعد، ورفع مستوى الوعي والحرص لدى الأسر وأولياء الأمور لحث أبنائهم على التفاعل والتواجد عبر منصات التعليم.
29 سبتمبر 2020 - 12 صفر 1442 هـ( 130 زيارة ) .
بدأت جمعية البر الخيرية بالليث في تفعيل شراكتها بالتنسيق مع إدارة التعليم بالليث وقسم الإرشاد الطلابي وقيادات المدارس (بنين / بنات) لسد احتياج عدد 200 طالب وطالبة بمدارس الداخل، وذلك بتزويدهم بأجهزة ذكية لخدمتهم في التعليم عن بُعد. وصرح رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بالليث عباس المهابي بأن هذه الشراكة المجتمعية مع إدارة التعليم وقيادات المدارس لخدمة أبنائنا الطلاب من ذوي الدخل المحدود، التي تستهدف مدارس البنين والبنات التي تقع داخل المحافظة، تعد شراكة "ناجحة"، وستحقق أهدافها - بإذن الله تعالى-. وأوضح "المهابي" أن هذه الشراكة تأتي بالتزامن مع عودة المدارس عن بُعد، وحاجة بعض الطلاب من ذوي الدخل المحدود إلى الدعم والمساعدة بتوفير الأجهزة إلكترونية التي تساعدهم على مواصلة تعليمهم عن بُعد.
4 سبتمبر 2020 - 16 محرم 1442 هـ( 119 زيارة ) .
دشن محافظ الليث، عمران الزهراني، محفظة "فرصة" التمويلية، المقدمة من جمعية "البر" الخيرية ببني يزيد، لدعم الأسر المنتجة، بالشراكة مع الشريك الاستراتيجي، بنك التنمية الاجتماعية. جاء ذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة، نايف عايد اليزيدي، ونائب رئيس مجلس الإدارة، عبد الرحمن مليح اليزيدي. وخصص بنك التنمية الاجتماعية، بموجب هذه الاتفاقية محفظة تمويلية بمقدار 2 مليون ريال، وتسري لمدة ثلاثة أعوام. وتأتي المحفظة "فرصة"، لدعم ورعاية وتمويل المشاريع متناهية الصغر ومشاريع الأسر المنتجة والصناعات اليدوية والحرفية بمركز بني يزيد والقرى التابعة له، ولخصوصية هذه المشاريع وطبيعتها التجارية وبيئة أصحابها الاجتماعية والاقتصادية وما يحتاجونه من خدمات دعم وتمويل ورعاية. بالإضافة إلى أن جمعية بر بني يزيد، لديها برامج تنموية، وتعتبر من التجارب المحلية القابلة للتطوير ولترسيخ ثقافة العمل الحر والاعتماد على النفس في توفير فرص عمل ذاتية من خلال تقديم خدمات متعددة منها الإقراض متناهي الصغر والرعاية. وأصبح ضرورة ملحة للارتقاء بالمستوى التطبيقي في تقديم خدمات تنمية المشاريع متناهية الصغر وتوفير القنوات الاستثمارية المجدية لأبناء الوطن، لتمكينهم من إطلاق مشاريعهم الاستثمارية الخاصة بهم وتعزيز الإنتاجية.
7 مايو 2020 - 14 رمضان 1441 هـ( 164 زيارة ) .
أصدر مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي، قراراً يقضي بتشكيل لجنة العمل التطوعي على مستوى إدارة التعليم، برئاسته وعضوية عدد من مسؤولي ومشرفي الإدارات والأقسام بقطاعي البنين والبنات. ويأتي ذلك القرار بناء على توجيهات وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وامتداداً للدور الريادي لإدارة التعليم بمحافظة الليث بكافة قطاعاتها على صعيد العمل التطوعي في المواقف والأحداث التي تتطلب الإسهام والمشاركة الوطنية مع الجهات الحكومية والأهلية دعماً لجهودها الكبيرة التي تقوم بها للتصدي لجائحة فيروس كورونا، وتفعيل الخطط الوقائية والتوعوية. وتتولى اللجنة إعداد خطة المشروع على المستوى المحلي، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في تنفيذ المهمات والدعم والمساندة، إلى جانب تشكيل لجان إشرافية ميدانية بحسب حاجة الجهة المستفيدة. كما تتولى اللجنة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتهيئة وتدريب وتقييم المتطوعين وفحص بياناتهم واعتمادها، وحصر الأعمال التطوعية وساعات العمل واحتسابها ضمن إنجازات المشارك، إضافة إلى التغطية والتوثيق الإعلامي، وإعداد التقارير الدورية النهائية، والأخذ بكافة الاحتياطات والتدابير الاحترازية أثناء المشاركات التطوعية.
4 نوفمبر 2019 - 7 ربيع الأول 1441 هـ( 351 زيارة ) .
دشن محافظ الليث محمد بن عبدالعزيز القباع اليوم ، جمعية رعاية الأيتام بالمحافظة، وذلك في مكتبه بمقر المحافظة ، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية علي بن ناجم العرياني ، ونائب رئيس المجلس علي بن عبدالله المنديلي. وأوضح العرياني أن الجمعية تسعى لأن تغطي خدماتها جميع مراكز المحافظة ، وذلك من خلال خطة تبنتها الجمعية ، مشيراً إلى أن الجمعية ستقدم الرعاية التعليمية والصحية والثقافية والترفيهية والتدريب والتأهيل والتوظيف والنفقات المالية والخدمية لأيتام المحافظة والقرى المجاورة لها. ‬كما دشن محافظ الليث الموقع الرسمي للجمعية ‪aytamalleith.org.sa‬ و الحسابات الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي ‪@aytamalleith‬ وعبر رئيس الجمعية عن خالص شكره وتقديره لمحافظ الليث على ما أسداه من توجيهات والتي سيكون لها الأثر البالغ في الجمعية وبرامجها وأنشطتها.
15 اكتوبر 2019 - 16 صفر 1441 هـ( 402 زيارة ) .
نظمت جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمحافظة الليث اليوم، زيارة لـ 20 متعافياً من مستفيديها إلى المدينة المنورة، ضمن برنامجها العلاجي المكثف. وأوضح مدير الجمعية بالليث وسام المهداوي, أن البرنامج الذي يأتي بالتعاون مع مكتب الدعوة بالمحافظة إلى دعم المتعافين ورفع هممهم خصوصاً في الأجواء الروحانية بمدينة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام، مبيناً أن الزيارة اشتملت على عدد من الأنشطة التوعوية والتثقيفية بمضار التدخين والمخدرات.
13 أبريل 2019 - 8 شعبان 1440 هـ( 370 زيارة ) .
نظمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمركز بني يزيد التابع لمحافظة الليث , بالتعاون مع مؤسسة الملك خالد الخيرية , ورشة عمل تطويرية استفاد منها ما يزيد عن 80 مشاركاً من الجهات الخيرية والمتطوعين , وذلك ضمن برنامج بناء قدرات المتطوعين في الجهات الخيرية. وتضمنت الورش، التي قدمها مدير مشروع تعزيز العمل الاجتماعي التنموي ومستشار المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بمنطقة عسير ماهر أبو حجلة , مجموعة من الموضوعات شملت العمل التطوعي والمبادرات التطوعية وتنفيذها , ودراسة وتحديد احتياج المجتمع المحلي وتوليد أفكار المشاريع , بالإضافة إلى موضوع التسويق وتنمية الموارد المالية. يُذكر أن هذا البرنامج يأتي ضمن أهداف اللجنة للإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 ، من خلال زيادة عدد المتطوعين وتنمية قدرات العاملين في المنظمات غير الربحية في المنطقة.
31 ديسمبر 2018 - 24 ربيع الثاني 1440 هـ( 300 زيارة ) .
ارتفع عدد المستفيدين من حملة «عيونك حياة» لاكتشاف عيوب الإبصار المبكر بمحافظات القنفذة والليث وأملج والجموم إلى6660 مستفيدًا حصلوا على خدمات الحملة في 20 مركزًا ومجمعًا صحيًا بالمحافظات الأربع، وثمَّن عبدالله بن أحمد آل طاوي مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة موافقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة على انطلاق حملة «عيونك حياة» لاكتشاف عيوب الإبصار المبكر، ومعرفة المشكلات الصحية الشائعة بين المواطنين ومنها أمراض العيون المختلفة، مشيرًا إلى أن هذه الشراكات النموذجية هي إحدى تطلعات الرؤية 2030 التي تتطلب تكاتف القطاعات الحكومية والخاصة والخيرية في خدمة المواطن والمقيم. وكشف «آل طاوي» في كلمة له ألقاها بمناسبة رعايته حفل ختام الحملة وتكريم الجهات المشاركة بحضور محافظ الجموم عمران الزهراني وممثلي محافظات القنفذة والليث وأملج عن استمرار الحملة لمراحل مقبلة من خلال التنسيق مع القطاعات الحكومية ذات العلاقة، معلنًا عن تأمين فرع الوزارة عربتين لاستخدامهما في تحقيق أهداف الحملة. من جهته أكد الدكتور حسين السقاف المدير الطبي للحملة، أن الحملة حققت الكشف المبكر على العيون وتفادي حدوث المضاعفات أو العمى وخصوصًا لكبار السن،
5 ديسمبر 2018 - 27 ربيع الأول 1440 هـ( 261 زيارة ) .
برعاية المساعدة للشؤون التعليمية (بنات) الأستاذة هدية بنت محمد البركاتي ، وبحضور عدد من رئيسات الأقسام ، والمشرفات التربويات ، و قائدات المدارس و المعلمات ، اختتمت إدارة التعليم – ممثلة في قسم نشاط الطالبات – برنامج “أيامن” للأعمال التطوعية، الذي نفذته الإدارة بالشراكة مع مؤسسة “غدن” للاستشارات وبناء القدرات، وبدعم من مؤسسة سالم بن محفوظ، وشارك فيه أكثر من ( 110 ) طالبة، يمثلن ( 11 ) فريقًا تطوعيًّا من المدارس الثانوية في الليث. وقالت مشرفة البرنامج الأستاذة هيزعه يوسف المهداوي إن البرنامج يعد أحد العوامل المهمة، والتي تسعى إدارة التعليم من خلاله إلى تنمية مهارات العمل التطوعي لدى الطالبات المشاركات ، ويعمل على تهيئة سفيرات للعمل التطوعي في المجتمع، وذلك عبر برنامج متكامل، يحتوي على الجانب المعرفي والتدريب المهاري والتطبيق العملي.. كما يدعم دور مؤسسات التعليم في تفعيل دور الشباب والشابات لخدمة مجتمعهم ووطنهم. مبينة أنه تم تنفيذه لعدد من طالبات المدارس الثانوية للعام الثاني على التوالي ، وتم تكوين فِرق تطوعية من الطالبات ، وتم دعمها بعد استيفاء جميع متطلبات تنفيذ المشاريع من قِبل الشركاء في تنفيذ البرنامج. من جانب آخر، قالت رئيسة قسم نشاط الطالبات الأستاذة عيشه عمر الزبيدي : نعمل على تطوير ثقافة العمل التطوعي في المدارس والمجتمع من خلال غرس مفهوم المبادرة والشعور بالمسؤولية، وتجسير العلاقة بين الإدارة والجهات ذات العلاقة بالعمل التطوعي لاستنبات برامج تعزز الوعي بأهمية التطوع، وسبل المشاركة. موضحة أن قسم النشاط يسير وفق خطط استراتيجية نحو مساعدة الطالبات واستغلال طاقاتهن في أعمال ذات قيمة تعزز انتمائهن لمجتمعهن.​
14 مارس 2018 - 26 جمادى الثاني 1439 هـ( 306 زيارة ) .
شهد أمير منطقة مكة المكرمة بالإنابة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر، توقيع اتفاقية مبادرة «تمكين الأسر المنتجة» للاستفادة من المقاصف المدرسية» (أُسر)، والتي يقودها مركز التكامل التنموي بالإمارة، بين فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة وإدارات التعليم بالمنطقة ومن ضمنها إدارة التعليم بمحافظة الليث. وتستهدف الاتفاقية في مرحلتها الأولى 30 % من مدارس التعليم العام بمحافظتي الليث وأضم. وتنص الاتفاقية التي وقَّعها من الجانبين مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عبدالله آل طاوي، ومساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية بتعليم الليث الدكتور علي بن محمد السوادي، على تجهيز وتهيئة وتدريب الأسر من خلال دورات تدريبية مكثفة في البرامج التسويقية وإدارة الأعمال، وخلق بيئة عمل منتجة وصحية لقطاع التعليم، ابتداءً من الأسر الضمانية المنتجة والتي تقوم بترشيحها إدارة الضمان الاجتماعي وفق اللوائح والبيانات المطلوبة. وتخدم المبادرة الأسر الضمانية المنتجة في محافظتي الليث وأضم، وتمكّن الفئات الأشد حاجة من المشاركة الفاعلة والاندماج الكامل في المجتمع وضمان استقلاليتهم عن طريق دخولهم سوق العمل إلى جانب خلق فرص عمل للمواطنين بتمكينهم من الاستثمار في مجال المقاصف المدرسية.
3 يناير 2018 - 16 ربيع الثاني 1439 هـ( 443 زيارة ) .
وجه وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى بإعارة مجمع الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخيري للبنات والمكون من مبنيين نموذج (24/‏5-26/‏5) وصالة متعددة الأغراض لفرع جامعة أم القرى بمحافظة الليث. وأوضح مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس، أنه جرى الوقوف على المبنى من قبل عدد من مسؤولي الخدمات والمرافق وإدارة السلامة واستلامه والبدء في إجراءات نقل طالبات الكلية الجامعية بالليث إليه، لبدء الدراسة مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي 1438/‏1439هـ. ووقف وكيل الجامعة للفروع الدكتور عبدالمجيد بن سعيد الغامدي أمس الأول (الإثنين) على المجمع التعليمي الذي سيتم تخصيصه لطالبات الكلية، رافقه عميد الكلية الجامعية بالليث الدكتور محمد بن عبدالله المالكي، وعدد من مسؤولي وكالة الجامعة للفروع، وممثلي وزارة التعليم. وبين الغامدي أنه ستتم إعادة تحديث وتوزيع فراغات المبنى بما يتوافق مع المتطلبات الأكاديمية، لافتاً إلى أنه سيتم العمل على تجهيز المبنى من مقاعد دراسية وسبورات ذكية ومعامل للتخصصات العلمية ومكاتب للخدمات الإدارية، لافتا إلى أن الكلية بها 10 أقسام علمية، ملتحقة بها نحو 4 آلاف طالبة.
3 يناير 2018 - 16 ربيع الثاني 1439 هـ( 568 زيارة ) .
أطلقت جمعية "نتدبره" لتحفيظ القرآن الكريم, بمحافظة الليث أمس, برنامجها التربوي "غراس" الذي يستهدف الطلاب من الصف الثالث إلى السادس الابتدائي. وأفاد مدير عام الجمعية حسن بن أبو بكر البركاتي، أن البرنامج يسعى إلى تنشئة جيل فاعل مؤمن بربه مقتدٍ برسوله صلى الله عليه وسلم مرتبط بكتاب الله تعالى، حفظًا وإتقانًا وتطبيقًا وتمثلاً، مشيراً إلى أن البرنامج سيطبق منظومة متكاملة من الأنشطة الهادفة إلى تنشئة الجيل في المرحلة الابتدائية وربطه بكتاب الله تعالى وسنة نبيه, مع التركيز على جانب الحفظ والتلاوة وتمثل قيم القرآن الكريم واقعاً وسلوكاً.
9 ديسمبر 2017 - 21 ربيع الأول 1439 هـ( 310 زيارة ) .
برعاية مدير التعليم بمحافظة الليث الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي، وبحضور المساعد للشؤون التعليمية (بنين) الدكتور زكي بن رزيق الحازمي، اختتمت إدارة التعليم ممثلة في قسم النشاط الطلابي شعبة النشاط الاجتماعي، برنامج (أيامن) للأعمال التطوعية، وشارك فيه أكثر من 200 طالب يمثلون (20) فريقا تطوعيا من المدارس الثانوية في الليث. وقال رئيس شعبة النشاط الاجتماعي عبدالله بن إبراهيم الخيري، إن البرنامج يعد أحد العوامل المهمة التي تسعى إدارة التعليم من خلاله إلى تنمية مهارات العمل التطوعي لدى الطلاب المشاركين، ويعمل على تهيئة سفراء للعمل التطوعي في المجتمع، عبر برنامج متكامل يحتوي على الجانب المعرفي والتدريب المهاري والتطبيق العملي، كما يدعم دور مؤسسات التعليم في تفعيل دور الشباب لخدمة مجتمعهم ووطنهم، وتم تنفيذه لعدد من طلاب المدارس الثانوية، وتم تكوين فرق تطوعية من الطلاب. ومن جهته، قال مدير التعليم إن تنفيذ برنامج أيامن التطوعي النوعي للطلبة يأتي اتساقًا مع رؤية المملكة 2030 تجاه تعزيز ممارسة العمل التطوعي في المجتمع، وتحقيقًا لأهداف الشراكات المرسومة التي تطلع بها إدارة التعليم مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة، والتي بدورها تثمر في مسيرة العمل التطوعي من خلال إعداد طلاب محبين للتطوع ، قادرين على تحمل المسؤولية الاجتماعية وجاهزين للانخراط في الجهات التي تُعنى بالعمل التطوعي.
29 يونيو 2016 - 24 رمضان 1437 هـ( 575 زيارة ) .
وزعت جمعية البر الخيرية بمحافظة الليث من بداية شهر رمضان المبارك إلى يوم العشرين من رمضان أكثر من 1900 سلة غذائية للمستفيدين، تحتوي على جميع إحتياجات الأسرة من المواد الغذائية ، فيما تم توزيعها على الفقراء والمحتاجين داخل مدينة الليث.
22 مايو 2016 - 15 شعبان 1437 هـ( 679 زيارة ) .
أنهت جمعية «نتدبره» لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الليث سلسلة دوراتها التدريبية لمعلمي ومشرفي الحلقات القرآنية ومديري المجمعات، التي تهدف إلى تنمية مهاراتهم المهنية، وتمكينهم من أداء مهامهم التعليمية بجودة وإتقان.
21 مايو 2016 - 14 شعبان 1437 هـ( 615 زيارة ) .
كرمت جمعية " نتدبره " الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الليث "31" حافظة تلاوة وتجويدًا، خلال حفل أقيم أمس على مسرح إدارة التعليم، بحضور مساعدة مدير تعليم الليث للشؤون التعليمية هدية بنت محمد البركاتي، وعدد من الأمهات والمشرفات والمعلمات والطالبات . واشتمل الحفل على تكريم الداعمين والداعمات لبرامج ومناشط الدور، وعدد من الفقرات المتنوعة التي أبرزت منجزات الدور النسائية خلال الفترة الماضية في المحافظة ومراكزها التابعة لها .
1