24 سبتمبر 2020 - 7 صفر 1442 هـ( 68 زيارة ) .
أطلقت جائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي مبادرة "تضامن" الإنسانية النوعية، التي تصب في خدمة العمل الاجتماعي والارتقاء به، تزامناً مع اليوم العالمي للغة الإشارة الذي يوافق الـ23 من شهر سبتمبر من كل عام، إذ خصصت لها وسماً على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان: (#لنفهمهم_ونخفف_غربتهم). وأوضح الأمين العام لجائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي الدكتور فهد المغلوث أن المبادرة تهدف إلى الدخول لعالم الصُم وفهم لُغتهم وتفهم احتياجاتهم، والتفاعل معهم وتخفيف غربتهم من خلال برامج تدريب مباشرة وغير مباشرة موجهه لكافة أفراد المُجتمع،لتعليمهم أبسط أساسيات لُغة الإشارة وتحبيبهم فيها من أجل تواصل أمثل ودمجهم في الحياة العامة، كأبسط حق يقدمه المجتمع لهم، لافتاً إلى أن العمل جاري للتحضير لهذه المبادرة النوعية والتوعوية بأسلوب شيق ومبسط وسهل بالتعاون والشراكة مع الجهات ذات العلاقة والمتخصصين في لغة الإشارة من أجل انطلاقة متكاملة. وأضاف أن المبادرة تشمل دورات على الجوانب النظرية والعملية والعديد من المصطلحات الوصفية والحروف الهجائية والجمل التي يتعامل معها الصُم يومياً، وكل ذلك من أجل إيصال الرسالة للأصم بشكل واضح والتواصل معه بوسيلة أسهل، مؤكداً حرص الجائزة على إطلاق هذه المبادرة في اليوم العالمي للغة الإشارة استشعاراً منها بأهمية هذه الفئة وحرص الوطن ودعمه لها باستمرار. وشدد الأمين العام للجائزة على دور وتفاعل أفراد المجتمع مع هذه المبادرة الإنسانية، لما لها من أهمية لفئات الصُم وبقية أفراد المجتمع.
24 سبتمبر 2020 - 7 صفر 1442 هـ( 34 زيارة ) .
كشفت إحصائية صدرت عن جمعية الإعاقة الحركية للكبار "حركية " عن تنفيذ 3705 عمليات صيانة للكراسي اليدوية والكهربائية لذوي الإعاقة مستفيدي الجمعية، ليصل إجمالي المستفيدين من برنامج " الورشة المتنقلة لصيانة الكراسي" منذ إنشاء البرنامج 11.500 مستفيد ومستفيدة . وحرصت "حركية" على صيانة الكراسي للمستفيدين ، نظراً لما تتعرض له الكراسي اليدوية والكهربائية من أعطال مستمرة يجعلها بحاجة إلى الصيانة الدورية، وما يتسبب ذلك من معاناة لذوي الإعاقة، لذا فقد أنشأت "حركية" برنامج " الورشة المتنقلة" التي تعمل على مدار الساعة، وتصل إلى المعاقين في منازلهم، وتقديم جميع الخدمات المتعلقة بصيانة الكراسي، وقطع الغيار مجاناً. وتسعى " حركية " من خلال هذا البرنامج إلى توفير الوقت والمال في عملية الصيانة، حيث تعاقدت مع أحدث المشــغلين لطلب خدمة الصيانة عبر تطبيقات الأجهزة الذكية، ووفرت فنيين متخصصين في الصيانة، كما تسعى حالياً مع المراكز والمعاهد المتخصصة لتطوير العمل في هذا المشروع، علما بأن تكلفة السيارة الواحدة تصل إلى 200 ألف ريال شاملة قيمة سيارة الورشة المتنقلة وكافة قطع الغيار، والمصاريف التشغيلية . يذكر أن " حركية "تسعى للمحافظة على حقوق المعاقين التي كفلتها الدولة لهم، وتحقيق عملية الدمج مع المجتمع، و أسهمت الجمعية بتقديم خدمات جليلة كان لها الأثر في حياة المعاق طيلة مسيرتها التنموية ، من خلال توفير الرعاية الشاملة لذوي الإعاقة الحركية من الكبار عبر تنفيذها حزمة من البرامج الاجتماعية والصحية والتعليمية والتدريبية والتأهيلية وبرامج التوظيف والخدمات المساندة وبرامج الرعاية والمساعدات العامة ، بالتعاون مع مختلف الجهات المانحة والداعمة وجهات القطاع الأهلي والحكومي .
24 سبتمبر 2020 - 7 صفر 1442 هـ( 37 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 45 طنًا و200 كيلو غرام من السلال الغذائية للاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر اللبنانية الأكثر احتياجا في عدد من المحافظات اللبنانية، استفاد منها 5,650 فردا، وذلك بالتعاون مع جمعية الغنى الخيرية. ويأتي ذلك في إطار مشروع تأمين وتوزيع السلال الغذائية في جمهورية لبنان لعام 1442ه‍.
24 سبتمبر 2020 - 7 صفر 1442 هـ( 44 زيارة ) .
قامت مؤسسة عبدالله الراجحي الخيرية بتوقيع اتفاقية شراكة مجتمعية مع صندوق الوقف الصحي؛ وذلك لتمويل حزمة مبادرات وبرامج في المجال الصحي. وقد مثل الصندوق في هذه الاتفاقية وزير الصحة رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ومثل المؤسسة رئيس مجلس إدارتها فهد بن عبدالله الراجحي. وتفصيلاً، تهدف الاتفاقية إلى تعزيز مساهمة القطاع الخيري في التنمية الصحية وفق رؤية السعودية 2030، بناء على المبادرات والبرامج والمشاريع الصحية المقدمة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، بالتعاون مع صندوق الوقف الصحي.
24 سبتمبر 2020 - 7 صفر 1442 هـ( 34 زيارة ) .
قال مدير زكاة الأندلس التابعة لجمعية النجاة الخيرية زيد الهاملي اننا قدمنا مساعدات خلال عام 2019 استفاد منها أكثر من 384 أسرة متعففة داخل الكويت، منهم كويتيون وغيرهم من شتى الشرائح المستفيدة الأخرى من ضعاف الدخل والأيتام والأرامل والمرضى والفقراء وغيرهم من الحالات المستفيدة. وأوضح أن قيمة المساعدات تتفاوت تبعا لعدد أفراد الأسرة وحالتهم المادية، وذلك بعد الاطلاع على الأوراق الرسمية التي تثبت حاجتهم للمساعدة. كما نوزع على هذه الأسر المساعدات الغذائية وغيرها من الخيرات التي يجود بها أهل البر والإحسان. وحول الشرائح المستفيدة، أجاب الهاملي بأن لدينا استراتيجية واضحة في تقديم المساعدات معيارها الأساسي «الأشد احتياجا هو الأولى» ويستفيد من مساعدات الأسر ذات الدخل المحدود والأرامل والأيتام والمرضى وغيرها من الحالات الإنسانية الأخرى، ونقوم بدراسة الملف الخاص بكل حالة ونستوثق من كافة المعلومات الرسمية الواردة، وبعدها يقوم فريق العمل باتخاذ القرار بتحديد قيمة المساعدة التي تستحقها الأسرة، مؤكدا أن هذه أمانة أهل الكويت ونحن حريصون على إيصالها للمستحقين.
23 سبتمبر 2020 - 6 صفر 1442 هـ( 35 زيارة ) .
حصلت جمعية الأطفال ذوي الإعاقة على اعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لبرامج التطوير المهني المستمر لأنشطة التعليم الطبي، التي تنفذها الجمعية، وذلك بعد استكمال نتائج التقييم وشروط ومعايير جهات التطوير المهني بالهيئة. ورفع المدير التنفيذي للجمعية الدكتور أحمد بن عبد العزيز التميمي الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية، بمناسبة حصول الجمعية على هذا الاعتماد، الذي يعد امتداداً لدعم سموه الجمعية . وأكد الدكتور التميمي أن الجمعية تفخر بضم الخبرات التي حرصت على رفع مستوى خدماتها العلاجية والتعليمية والتأهيلية والإدارية، بمنهجية علمية، مما انعكس انعكاساً كبيراً على كفاءة الخدمة المقدمة للأطفال ذوي الإعاقة بأعلى مستوى من الجودة، وبأحدث الوسائل والأساليب المتطورة. يذكر أن الجمعية نظمت خلال الفترة الماضية عددا من الورش والمؤتمرات التي أسهمت في التطور المهني والشخصي للفئات المستهدفة، من خلال أحدث الوسائل التقنية، بالشراكة مع أفراد ومؤسسات المجتمع، وإيماناً منها بأهمية التطوير المستمر في اكتساب العاملين في المجال الصحي على مجموعة كبيرة من المهارات المهنية والوظيفية والشخصية التي تسهم في تطوير مستواهم المعرفي ومعايير أدائهم المهني لتنفيذ متطلبات مهنتهم بمستوى عالي الجودة. وتقرر اعتماد الجمعية كجهة لتقديم أنشطة وبرامج التطوير المهني المستمر، وبموجب ذلك يحق لجمعية الأطفال ذوي الإعاقة إقامة الدورات التدريبية والمؤتمرات والورش ذات الصلة بالمهن الصحية، ولذلك يعد حصول الجمعية على اعتماد هيئة التخصصات الصحية كجهة تطوير مهني تميزاً جديداً يضاف إلى سلسلة من الجوائز والشهادات المحلية والعالمية التي حصلت عليها، والتي من أبرزها شهادة آيزو "2018 و2019 (9001 ISO") ,وتعد أحد الإنجازات التي حققتها الجمعية في إطار التطورات المتسارعة التي شهدتها في الفترة الأخيرة بعد إطلاق رحلة التطوير التي شملت عدة محاور فنية، إدارية ومالية في مختلف اقسام ووحدات مراكز الجمعية.
23 سبتمبر 2020 - 6 صفر 1442 هـ( 45 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 45 طنًا و200 كيلو غرام من السلال الغذائية للاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر اللبنانية الأكثر احتياجا في عدد من المحافظات اللبنانية، استفاد منها 5,650 فردا، وذلك بالتعاون مع جمعية الغنى الخيرية. ويأتي ذلك في إطار مشروع تأمين وتوزيع السلال الغذائية في جمهورية لبنان لعام 1442ه‍.
22 سبتمبر 2020 - 5 صفر 1442 هـ( 37 زيارة ) .
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم اليوم، حملة "الصلاة نور" التي تنفذها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مختلف مناطق المملكة. جاء ذلك خلال استقبال سموه مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض خالد بن عبدالله العسيري. وتقدم حملة "الصلاة نور"برامج توعوية توجه بالمحافظة على الصلاة، كما تشارك الجهات الحكومية والخاصة بتفعيل هذه الحملة التي تستمر ستة أشهر من خلال نشر مواد توعوية إلكترونياً في وسائل الاتصال المتنوعة. ونوه العسيري بما يلقاه فرع الرئاسة من دعم وتوجيه من سمو أمير منطقة الرياض, مؤكداً حرص الجميع على الأعمال التوعوية والدعوية المنشودة . من جهته ثمن سمو أمير منطقة الرياض ما تقوم به هيئة المعروف والنهي عن المنكر في تقديم حملات تهدف إلى المحافظة على الركن الثاني من أركان الإسلام ، منوهاً بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- من دعم للهيئات للقيام بمهامها في شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
22 سبتمبر 2020 - 5 صفر 1442 هـ( 46 زيارة ) .
وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر الاتصال المرئي أمس، اتفاقية مشتركة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» لتنفيذ سبعة مشاريع متنوعة بقيمة 46 مليون دولار أمريكي لصالح اليمن، وذلك في إطار خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2020م . وقع الاتفاقية معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، فيما وقعها عن المنظمة ممثلها في منطقة الخليج الطيب آدم، وذلك في مقر المركز بالرياض. وتستهدف هذه الاتفاقية دعم وصول الأطفال اليمنيين المتضررين من جائحة كورونا المستجد «كوفيد - 19» إلى فرص التعليم من خلال التعلم «عن بُعد» ووضع خطط الاستعداد للعودة إلى المدارس بشكل آمن، وبناء قدرات الكوادر التعليمية والمؤسسات التعليمية من خلال تقديم برامج التدريب ورفع الوعي للتعامل مع الجائحة في البيئة التعليمية، بالتعاون مع وزارة التعليم والقنوات المحلية في 20 محافظة يمنية، ودعم وصول الأطفال اليمنيين إلى فرص التعليم الجيد من خلال تجهيز المدارس وتوفير المستلزمات التعليمية للطلاب وبناء قدرات الكادر التعليمي في محافظات أبين، وعدن، والبيضاء، وذمار، والضالع، والجوف، والمحويت، وأمانة العاصمة، وعمران، وريمه، وصعده، وشبوة، وتعز، والمهرة، وإب، وحضرموت، ومأرب، وصنعاء، وحجة، والحديدة، ولحج، وسقطرى. كما تشمل الاتفاقية تمكين الأطفال وذويهم من الوصول إلى خدمات الدعم النفسي والاجتماعي وخدمات الصحة العقلية، وذلك ضمن مشروع حماية الأطفال باليمن، في محافظات أبين، وعدن، والبيضاء، وذمار، والضالع، والجوف، والمحويت، وأمانة العاصمة، عمران، وريمه، وصعده، وشبوة، وتعز، والمهرة، وإب، وحضرموت، ومأرب، وصنعاء، ولحج، إلى جانب الاستجابة الطارئة لمرض «كوفيد - 19» في المرافق الصحية المستهدف في محافظات عدن، ولحج، وأبين، والضالع، وشبوة، والمهرة، وحضرموت الساحل، وحضرموت الوادي، وتعز، وسقطرى، من خلال تأمين جميع المعدات لاستقبال المرضى في أقسام العناية المركزة من أجهزة تنفس صناعي وأجهزة مراقبة وأجهزة صدمات كهربائية، وإقامة 60 نقطة للفرز التنفسي في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، وتوفير معدات الحماية الشخصية للطواقم الطبية، إضافة إلى تدريب الكوادر الصحية على الإجراءات المتخذة للتصدي لتفشي الجائحة في المجتمع والمؤسسات الصحية، وكذلك الاستجابة الحية في حالات الطوارئ المتكاملة لضمان استمرارية الخدمات وتوسيع نطاقها، بهدف دعم صمود القطاع الصحي خلال جائحة كورونا من خلال بناء مستودع جديد وفق إجراءات معيارية لضمان تخزين المستلزمات الصحية في بيئة مناسبة ودعمها بالأثاث والمعدات، إضافة إلى شراء الأدوية الضرورية للمراكز الصحية والمستشفيات الخاصة بأمراض الأطفال من مضادات حيوية وأدوية خافضة للحرارة وأدوية الإسهالات المائية، كما تتضمن الاتفاقية التكلفة التشغيلية لمجموعة كبيرة من المستشفيات والمراكز الصحية، إضافة إلى تأمين الحماية الشخصية للطواقم الطبية، في جميع المحافظات اليمنية، فضلاً عن الحد من الإصابات والوفيات بسبب سوء التغذية لدى الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات في 8 محافظات لديها مستويات عالية من سوء التغذية الحاد من خلال الحفاظ على توفير التدخلات المنقذة للحياة والتغذية الوقائية بالارتباط مع تدخلات الصحة الأولية والمياه والصرف الصحي. وعقب التوقيع قال الدكتور عبدالله الربيعة: إنه إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- نسعد اليوم بتوقيع اتفاقية المملكة العربية السعودية يمثلها المركز مع منظمة اليونيسيف، مبينًا أن هذه الاتفاقية المهمة هي جزء من خطة الاستجابة الإنسانية لليمن 2020 ، بقيمة 46 مليون دولار أمريكي، يستفيد منها 16 مليونًا و 851 ألف فرد في اليمن الشقيق، موضحاً أن هذه الاتفاقية تشمل سبعة برامج تنفيذية الأول يُعنى بالصحة بـ11 مليونًا و 200 ألف دولار ويستفيد منه 4 ملايين و400 ألف مستفيد، المشروع الثاني يُعنى بالمياه والإصحاح البيئي بقيمة 9 ملايين و 200 ألف دولار يستفيد منه قرابة مليونين ونصف مستفيد، فيما تبلغ قيمة المشروع الثالث 7 ملايين و 600 ألف دولار لمكافحة سوء التغذية لدى الأطفال والأمهات يستفيد منه قرابة 175 ألف فرد، وتبلغ قيمة المشروع الرابع 4 ملايين دولار لمكافحة وباء كورونا يستفيد منه 9 ملايين مستفيد، والمشروع الخامس بقيمة مليوني دولار للتوعية والتثقيف الصحي بوباء كورونا يستفيد منه قرابة 230 ألف شخص، فيما تبلغ قيمة المشروع السادس 8 ملايين دولار لدعم التعليم يستفيد منه قرابة 252 ألف مستفيد، والمشروع السابع والأخير بقيمة 4 ملايين دولار للحماية والوقاية يستفيد منه 241 ألف مستفيد، مثمنًا معاليه الشراكة الاستراتيجية بين المركز واليونيسيالتي تسهم في حل معاناة الإنسان أينما كان.
22 سبتمبر 2020 - 5 صفر 1442 هـ( 45 زيارة ) .
أعلنت لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الاثنين، غلق باب الترشح للنسخة الثانية من جائزة المسؤولية الاجتماعية للأندية للموسم الرياضي 2019/ 2020. جائزة المسؤولية الاجتماعية: ولفتت اللجنة إلى أن الجائزة، والتي تُمنح لأفضل المبادرات الاجتماعية، تقدم لها 17 ناديًا، 13 من أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، و4 من أندية دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى. شراء وبيع الذهب عبر الجوال مؤسسة محليه speakol الاكثر قراءة : اكتشاف نظام مالي بنكي جديد يعمل بإنتظام لتحقيق ربح آمن Money System speakol وجاءت الأندية التي تقدمت لجائزة المسؤولية الاجتماعية كالتالي؛ الهلال، الأهلي، الوحدة، الفيصلي، الرائد، الشباب، الاتفاق، أبها، ضمك، التعاون، الفتح، الفيحاء، الحزم، القادسية، أحد، الجيل والخليج. وأضاف بيان اللجنة عبر موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم: “وسيتم اختيار أفضل ثلاث مبادرات تقدمت بها الأندية؛ لتكريمها وفق مجموعة من المعايير التي تضمنتها لائحة ومعايير الجائزة”. معايير التقييم للجائزة: وهناك 6 معايير للتقييم في الجائزة، وهي تماشي المبادرات مع أجندة البرامج الوطنية، الفكر الإبداعية، وضوح مؤشرات قياس الأداء، توفير وإدارة الموارد، عمق تأثير المبادرات واستدامة منفعتها وجودة التنفيذ وفق نتائج المستفيدين.
21 سبتمبر 2020 - 4 صفر 1442 هـ( 40 زيارة ) .
سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس , وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية أجهزة لتخطيط الدماغ وأجهزة خاصة بصدمات القلب لتوزيعها على مستشفى الجمهورية بعدن، ومستشفى الخوخة بالحديدة، وهيئة مستشفى الثورة بتعز والمخا، إضافة إلى مستشفى الصومعة بمحافظة البيضاء. وثمن وكيل وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي دعم مركز الملك سلمان للإغاثة بالأجهزة الطبية المهمة التي ستساعد الكادر الطبي في تحسين الخدمة العلاجية للمرضى على نحو أفضل، مشيرا إلى أن المركز يُعد داعما رئيسيا للقطاع الصحي في اليمن. ويأتي ذلك في إطار المشروعات الطبية المتنوعة المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للنهوض بالقطاع الصحي في الجمهورية اليمنية الشقيقة.
21 سبتمبر 2020 - 4 صفر 1442 هـ( 38 زيارة ) .
قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية أمس الأول بتوزيع 558 خيمة إيوائية للمتضررين من السيول والفيضانات في جمهورية السودان الشقيقة استفاد منها 3.348 فردًا، وذلك ضمن الجسر الجوي الذي وجَّه به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله. وجرى توزيع 200 خيمة في قرية أبو رويجل بمحلية بحري النخلية التابعة لولاية الخرطوم استفاد منها 1.200 فرد، وتوزيع 60 خيمة في قرية قوز بدر بمحلية المتمة التابعة لولاية نهر النيل استفاد منها 360 فردًا، وتوزيع 200 خيمة في منطقة المسعودية بولاية الجزيرة استفاد منها 1.200 فرد، كما تم توزيع 98 خيمة في قرى الغبش وبقروسي والمغاوير بمحلية المتمة التابعة لولاية نهر النيل استفاد منها 588 فردًا.
21 سبتمبر 2020 - 4 صفر 1442 هـ( 59 زيارة ) .
أعلنت جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي عن اعتمادها لجائزة تقديرية سنوية باسم «المسؤولية الاجتماعية للشركات»، بهدف تشجيع الجهات والشركات، وتحفيزها في إيجاد ودعم برامج مسؤولية اجتماعية خلاقة ومميزة. وأوضح الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة الدكتور فهد بن حمد المغلوث، أن هذه الجائزة تعتبر إحدى ثمار التعاون والتنسيق المستمر مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وبدعم من مجلس أمناء الجائزة .
21 سبتمبر 2020 - 4 صفر 1442 هـ( 41 زيارة ) .
شاركت الندوة العالمية للشباب الإسلامي في افتتاح مركز البر للتأهيل والتدريب في ولاية بحر الغزال في تشاد، بحضور الحاكم والمحافظ وعمدة المدينة ومندوب وزارة الشباب والرياضة وعدد من قيادات الجيش والأمن وممثلي المنظمات الوطنية والدولية بالمنطقة. وأثنى رئيس مجلس إدارة المركز على الدعم السخي من مملكة الإنسانية حكومةً وشعباً، وعلى الجهود المستمرة التي تبذلها الندوة العالمية في دعمها للمركز بكل ما يلزم من تجهيزات تقنية وإلكترونية؛ لمساعدته في القيام برسالته في تأهيل وتدريب الشباب، حيث زودت الندوة المركز بأجهزة الحاسب الآلي والطابعات ومكائن التصوير والفاكسات والكاميرات التي تتيح للمتعلمين والباحثين والملتحقين بالمركز أن يتقنوا وسائل التكنولوجيا الحديثة ويواكبوا تقنيات العصر. وأكد أن أعداداً ضخمة من الشباب والشابات ستستفيد من المركز عبر ما يقدمه من دورات وورش عمل تزيد من خبراتهم وتصقل مهاراتهم، وتؤهلهم لسوق العمل والانخراط في الشركات والمؤسسات ومراكز الطباعة وغيرها. وتُسهم الندوة العالمية في دعم مثل هذه المراكز التقنية التي تُفيد الشباب وتطور من قدراتهم ومهاراتهم ليسهموا في بناء مجتمعاتهم. كما تمكنت الندوة خلال السنوات الماضية -بفضل الله تعالى- من تحقيق إنجاز كبير في خطتها التعليمية في كثير من البلدان الأفريقية والآسيوية من تشييد وإقامة العديد من المؤسسات التعليمية من المدارس والمعاهد المهنية والتقنية المتخصصة ومراكز التنمية البشرية والكليات الجامعية.
21 سبتمبر 2020 - 4 صفر 1442 هـ( 22 زيارة ) .
وافق وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تأسيس (جمعية الإعلاميين السعوديين الأهلية)، التي تبنى فكرتها عدد من الإعلاميين السعوديين الممارسين، لتسهم ضمن مؤسسات المجتمع المدني في رفع وتنويع نشاطات القطاع الثالث في المملكة، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 التي أفردت مساحة مهمة للقطاع غير الربحي والعمل التطوعي ليكون من أهم ركائز الناتج الوطني. وحددت الجمعية رؤيتها في أن تكون رائدة في تنمية المجتمع الإعلامي السعودي ومساندته، منطلقة من رسالتها لتوفير بيئة مناسبة تُمكن المجتمع الإعلامي السعودي من إقامة المشروعات وتبني المبادرات النوعية ذات الأثر المستدام، فضلاً عن تقديم الدعم والمساندة للإعلاميين السعوديين من خلال برامج ومبادرات تنموية واجتماعية واقتصادية وفي قطاع الإسكان. وتتطلع الجمعية وفق رسالتها إلى عقد شراكات إستراتيجية مع القطاعات المعنية للإسهام في دعم أهداف الجمعية، إضافة إلى إقامة البرامج التدريبية والمهارية واللقاءات المتخصصة في مجالات الإعلام ملتزمة بقيم الالتزام والشفافية والتنوع والجودة الشاملة. ويذكر أن اللجنة التأسيسية للجمعية أنهت إجراءات التأسيس من حيث المقر والتسجيل لدى مختلف الجهات ذات العلاقة بعملها تمهيداً لبدء النشاط الرسمي للجمعية من خلال جملة من المبادرات والبرامج التي سيُعلن عنها في حينها.
20 سبتمبر 2020 - 3 صفر 1442 هـ( 40 زيارة ) .
أعلن مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، مساء أمس الأول، عن دعم المملكة العربية السعودية لخطة الاستجابة الأممية لمكافحة جائحة «كورونا» بمبلغ 100 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية وعدد من المشاريع التي تدعمها منظمات الأمم المتحدة المختلفة ووكالاتها، وذلك خلال لقاء افتراضي لمراسم تسليم افتراضية جمعت السفير المعلمي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش. وأكد السفير المعلمي، أن هذا الدعم يأتي ضمن جهود المملكة العربية السعودية الدولية في دعم الاستجابة لمكافحة فيروس «كورونا»، وإدراكاً منها لأهمية التعاون والتضامن والعمل الجماعي والدولي لتعزيز استجابة عالمية شفافة وقوية ومنسقة وواسعة النطاق. ولفت السفير المعلمي النظر إلى اضطلاع المملكة بالدور المنوط بها تجاه التعددية والعمل الجماعي والدولي في سبيل مواجهة جائحة كوفيد 19، مؤكداً أن المملكة من أوائل الدول التي عملت على مد يد العون والتنسيق مع الدول المتضررة من هذه الجائحة، مشيرا إلى أن المملكة تعمل على كل ما من شأنه تمكين الأمم المتحدة من قيادة عمل دولي لتكثيف الجهود العالمية لمكافحة «كورونا»،.
20 سبتمبر 2020 - 3 صفر 1442 هـ( 38 زيارة ) .
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع جمعية الأيادي البيضاء توزيع أرغفة الخبز على الأسر اللبنانية والفلسطينية والسورية في محافظة عكار شمال لبنان. ويجري توزيع 6,000 ربطة خبز يوميا، يستفيد منها 15,000 شخص بمعدل ربطتين لكل أسرة، وذلك ضمن مشروع مخبز الأمل الخيري.
20 سبتمبر 2020 - 3 صفر 1442 هـ( 31 زيارة ) .
أوضح مؤسس تطبيق "إكرام" الخيري لخدمة المقابر طارق الزايد في برنامج يا هلا على روتانا خليجية أن التطبيق يشتمل على حلول متكاملة لتنظيم وأتمتة المقابر، حيث يستهدف عمل كود بناء خاص للمقابر، وتصميم مقابر نموذجية، وتقديم حلول عملية للمقابر المتداولة مثل البقيع، وإنشاء منصة بيانات شاملة للموتى، وحلولا مبتكرة للترقيم. وأضاف أن خدمات التطبيق نفذت في كل من الدمام وبقيق والمجمعة وعنيزة وبريدة، جارٍ العمل عليها في البحرين، كما يطبق في أمريكا للمسلمين، مشيراً إلى أن الخدمات مجانية. من جانبه طالب عبدالرحمن العجيمي أحد المتضررين من عدم ترقيم المقابر، بدراسة إصدار فتوى من هيئة كبار العلماء حول صفة اللوحات المميزة للقبور، نظرا لما يحدث بها من عبث من البعض ممن يدفنون بها الأعمال السحرية، وبتغليظ العقوبة على من يعبث بالقبور.
19 سبتمبر 2020 - 2 صفر 1442 هـ( 80 زيارة ) .
تواصلاً لحملتها التوعوية "#ما نسينا_وش_عطيتو"، وتفعيلاً لمشروعها الرائد "الشراكات الإستراتيجية"، وقعت الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر، اتفاقية تعاون مع شركة المنصة المبتكرة لتقنية المعلومات من خلال مبادرة "كلنا – سند" التي تتبناها الشركة عبر تطبيق "موعدي". و(كلنا-سند) هي عبارة عن منصة رائدة ومبتكرة في الحلول التقنية، ومتخصصة في مجال الاستشارات والخدمات والرسائل الطبية عن بعد، وتعمل على ابتكار حلول عصریة معتمدة على توظيف التقنية لخدمة قطاع كبير من المستفيدين، إيماناً من الشركة بأن العطاء ركيزة أساسية لنمو ورقي المجتمعات وتضمنت الاتفاقية تقديم الخدمات الاستشارية الطبية، وبث الرسائل التوعوية، والعمل على التنسيق مع الاستشاريين والمختصين لتقديم خدماتهم الاستشارية (عن بعد) لمنسوبي الجمعية من مرضى ألزهايمر من خلال هذه المبادرة الخيّرة، وكذلك تسهيل الوصول للخدمات الصحية، وتقديم العيادات الافتراضية لخدمة المرضى ومقدمي الرعاية، وتفعيل حملة الجمعية التوعوية خلال شهر سبتمبر في تطبيق "موعدي". ولاقت حملة #ما نسينا_وش_عطيتو تفاعلاً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي ومشاركات واسعة من قبل العديد من الوزارات والقطاعات الحكومية والخاصة والشركاء الاستراتيجيين، ونظمت الجمعية خلالها محاضرات من خلال برنامج البيرسكوب بحساب الجمعية على تويتر @saudialzheimer، حيث ألقت الدكتورة تقوى عمر، الأستاذ المشارك واستشارية التمريض بمستشفى الحرس الوطني بجدة محاضرة بعنوان "الوقاية من تقرحات السرير وطريقة التعامل معها إن وجدت"، وذلك يوم الأحد 13 سبتمبر، تلتها محاضرة يوم الأربعاء الماضي للدكتور وليد الكريدي، استشاري أمراض الباطنة وأمراض الشيخوخة وطب الأعصاب السلوكي والخرف والأستاذ المساعد والمستشار بجامعة الملك سعود بالرياض، جاءت تحت عنوان "المراحل الأخيرة للزهايمر، وماذا يحدث لذاكرة المريض، وكيفية التعامل مع آخر مراحل المرض".
19 سبتمبر 2020 - 2 صفر 1442 هـ( 27 زيارة ) .
أطلقت جمعية بنيان الخيرية النسائية للإسكان والتنمية، مبادرة "علّم بالقلم"، بهدف توفير المستلزمات المدرسية لمستفيديها "الحقائب المدرسية، أجهزة اللاب توب" وتسليمها لأبنائها الطلبة. وبمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ90، وضعت الجمعية هدفًا يتمثل في الوصول إلى (90) جهاز لاب توب و(90) حقيبة مدرسية لتقوم بتوزيعها. وعملت الجمعية على عدة مبادرات لمؤازرة جهود الدولة في التصدّي لجائحة "كورونا" وخدمة مستفيديها والمجتمع، من خلال الدعم السخي من قطاعات الدولة، والمتبرعين والداعمين، ومن منطلق مسؤوليتها تجاه المجتمع.