26 اكتوبر 2017 - 6 صفر 1439 هـ( 373 زيارة ) .
بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل اليمنية ابتهاج الكمال اليوم، مع مدير مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" في العاصمة المؤقتة عدن، سيف الدين نمر، آلية صرف الحوالات المالية الطارئة المقدمة من البنك الدولي للفئات الفقيرة. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الوزيرة ابتهاج نبّهت إلى أن الكتاب المدرسي الذي قام الانقلابيون بطباعته بتمويل من "اليونيسيف" ينشر الأفكار الطائفية التي تدعو إلى الحرب، وسيؤدي إلى خلق جيل ملئ بالكراهية والأحقاد والأفكار المغلوطة والذي يتنافى مع حقوق الطفل. من جهته، أبدى مدير مكتب منظمة اليونيسيف استعداد المنظمة لدعم أولويات خطة عمل الوزارة في مجال مناهضة تجنيد الأطفال وحماية أطفال الشوارع واستكمال مشروع المساحات الصديقة.
6 اغسطس 2017 - 14 ذو القعدة 1438 هـ( 354 زيارة ) .
رصدت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 10 ملايين دولار لطباعة الكتاب المدرسي، إضافة إلى إنشاء 120 فصلا إلكترونيا ذكيا، في إطار الجهود التي تقدمها لدعم قطاع التعليم في اليمن. وناقش الاجتماع الـ15 لمكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقدمة لليمن الوضع الإغاثي والإنساني في اليمن وسير العملية الإغاثية خلال المرحلة الماضية، إضافة إلى ما تم تنفيذه من مشاريع إغاثية في القطاعات كافة. واستعرض وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة الدكتور عبدالرقيب فتح في الاجتماع الذي عقد أمس الأول (الخميس) في مقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالرياض عرضاً شاملاً ومفصلاً عن الوضع الإنساني وسير الإغاثة في كافة المحافظات. وأوضح فتح أن الجهود التي قدمتها دول مجلس التعاون المنضوية تحت مكتب التنسيق كان لها أثر كبير في تحسين الوضع الإنساني في اليمن، وثمّن الجهود الكبيرة لدول المجلس في دعم كافة القطاعات باليمن. وناقش الاجتماع الجهود المبذولة في دول المجلس في قطاعات الغذاء والصحة والتعليم والإيواء والإعلام، وأقر الاجتماع إضافة قطاع الحماية كقطاع جديد في القطاعات التي سيتم دعمها من مكتب تنسيق المساعدات وسيتم تنفيذ عدد من المشاريع تحت هذا القطاع. وفي إطار الجهود التي يبذلها مكتب تنسيق المساعدات في قطاع التعليم أوضح مندوب الأمانة العامة لدول المجلس في مكتب تنسيق المساعدات أن دول المجلس رصدت 10 ملايين دولار لطباعة الكتاب المدرسي، إضافة إلى إنشاء 120 فصلا إلكترونيا ذكيا في إطار الجهود التي تقدمها دول المجلس لدعم قطاع التعليم في اليمن.
20 يونيو 2017 - 25 رمضان 1438 هـ( 316 زيارة ) .
أكد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، أن ميليشيات الانقلابيين ‏قامت بعرقلة واحتجاز ونهب أكثر من 63 سفينة إغاثة مقدمة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في ميناء الحديدة والصليف منذ سيطرتها على تلك الموانئ.‏ وأوضح في تصريح بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أمس، أن الميليشيا ‏قامت باحتجاز ونهب أكثر 550 قافلة إغاثية في مداخل المحافظات الخاضعة لسيطرتها الأمر ‏الذي تسبب في تردي وتفاقم الأوضاع الإنسانية في تلك المحافظات.‏ وقال المسؤول اليمني، إن سيطرة الميليشيات على ميناء الصليف الحديدة أصبح يشكل عامل ‏قلق على المجتمع الدولي وتهديد للملاحة الدولية خاصة بعد قيامها باستهداف البواخر المحملة ‏بالمساعدات الإنسانية والإغاثية التي كان آخرها سفينة إماراتية تحمل مساعدات طبية.‏ وأدان فتح بقوة استمرار الميليشيات الانقلابية باختراق القوانين والدولية واستمرارها في القيام ‏بعملية الانتهاكات بحق الأعمال الإغاثية والإنسانية.
7 يونيو 2017 - 12 رمضان 1438 هـ( 506 زيارة ) .
وصلت إلى محافظة مأرب أمس الدفعة الأولى من السلال الغذائية البالغة 20 ألف سلة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتوزيعها على النازحين والأسر الفقيرة والمتضررة من أبناء المحافظة . وعبر أبناء المحافظة عن شكرهم للمركز بوصول المساعدات وعلى العطاء المستمر في مأرب واليمن بشكل عام.
1 أبريل 2017 - 4 رجب 1438 هـ( 362 زيارة ) .
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، في عدن برنامج مكافحة حمى الضنك في محافظات حضرموت الساحل والوادي وشبوة وتعز وعدن ولحج والحديدة من خلال الشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية. وأشاد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور علي الوليدي خلال الحفل بالدعم السخي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للشعب اليمني في مختلف المجالات وفي مقدمتها الأعمال الإغاثية والإنسانية، مؤكدًا أن وزارة الصحة ومكاتبها في المحافظات حريصة على نجاح عملية تنفيذ مشروع مكافحة حمى الضنك لإنهاء هذا الوباء من اليمن بشكل كامل. وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبدالإله بن عثمان من جانبه، أن المشروع يهدف إلى مكافحة وباء حمى الضنك في ست محافظات يمنية من خلال تقديم الدعم للمستشفيات والمراكز الصحية بالمستلزمات الفنية والقيام بعديد من الأنشطة والخطوات التي من شأنها إنجاح البرنامج ومنها: حملات الرش، والجولات الميدانية وحملات اكتشاف ومكافحة بؤر التوالد، ودراسة الوضع الوبائي، وشراء آلات الرش والمحاليل المخبرية للمختبرات المركزية وإقامة الدورات التدريبية للمشاركين في تنفيذ الحملات.
31 ديسمبر 2016 - 2 ربيع الثاني 1438 هـ( 401 زيارة ) .
قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دعماً لمستشفيات تعز بالمشتقات النفطية، حيث وصلت يوم أمس الشحنات إلى المستشفيات لتستأنف عملها، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية. وأوضحت نائبة مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بتعز الدكتورة إيلان عبدالخالق أن مادة الديزل المخصصة لمستشفيات المظفر و الجمهوري و السويدي وصلت، مشيرة إلى أنه تم الترتيب لتقديم مادة الديزل لكل مستشفيات المدينة شهرياً وبشكل مستمر حسب الكميات المخصصة لكل مستشفى، وأن الكميات الخاصة بمستشفى الثورة في طريقها للوصول إلى تعز في وقت قريب. وتقدمت الدكتورة إيلان بالشكر للمركز، مفيدة أن هذه المساعدة ستساهم في إعادة تشغيل المستشفيات المستهدفة.
14 اغسطس 2016 - 11 ذو القعدة 1437 هـ( 785 زيارة ) .
اختتمت جمعية البصر الخيرية مؤخرا فعاليات المخيم المنفذ في مستشفى مكة بجبله باليمن الشقيق وذلك بإجراء 416 عملية لضعاف البصر.
13 اغسطس 2016 - 10 ذو القعدة 1437 هـ( 560 زيارة ) .
قدم مركز الملك سلمان للإغاثة أول من أمس مستلزمات طبية لمركز الغسيل الكلوي في المستشفى الجمهوري بتعز من خلال ائتلاف الإغاثة الإنسانية وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان في عدن. وأعرب القائم بأعمال إدارة المستشفى الجمهوري الدكتور عبدالرحمن الأزرقي عن شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة على ما يقدمه من دعم للمستشفى بالأدوية والمستلزمات الطبية ولقسم الغسيل الكلوي على وجه الخصوص، في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المدينة وسكانها. كما قدم مدير مكتب ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز الدكتور سعيد عبدالرزاق، شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة، ومكتب الصحة العامة والسكان بعدن، وجميع الجهات الداعمة للمتضررين والنازحين في محافظة تعز، لافتاً إلى أن مساعدات طبية قادمة ستصل مدينة تعز المحاصرة، وسيتم توزيعها على بقية المستشفيات العاملة.
4 اغسطس 2016 - 1 ذو القعدة 1437 هـ( 419 زيارة ) .
أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تسديده مساهمة اليمن في منظمة الصحة العالمية للأعوام من 2013 إلى 2016 بقيمة إجمالية بلغت 185 ألفاً و790 دولاراً أمريكيّاً.
3 اغسطس 2016 - 29 شوال 1437 هـ( 584 زيارة ) .
افتتح الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم مركزاً صحياً جديدا في منطقة القارة بمديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت ليكون ثالث مركز يدشنه بساحل حضرموت اذ من المتوقع ان يخدم اكثر من 17 الف مراجع من ابناء مديرية غيل باوزير .
30 يوليو 2016 - 25 شوال 1437 هـ( 676 زيارة ) .
وصلت أول قافلة مساعدات إغاثية من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للمتضررين في قرية الصراري بصبر الموادم جنوب تعز يوم أمس ضمن برنامج الإغاثة العاجلة عبر ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز وأوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أنه تم إيصال 600 سلة غذائية إلى القرية بتمويل من المركز. وبين أن هذه القافلة تعد أول قافلة إغاثية تصل قرية الصراري بعد فك الحصار عنها، مؤكدًا أن المركز حريص على تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية العاجلة لكافة القرى والأحياء السكنية المتضررة جراء الأزمة التي تعانيها المحافظة وذلك بالتعاون مع الشركاء المحليين واللجنة العليا للإغاثة والمنظمات العاملة في المجالين الإغاثي والإنساني.
27 يوليو 2016 - 22 شوال 1437 هـ( 592 زيارة ) .
أشاد محافظ حضرموت اللواء أحمد بن بريك بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" للجمهورية اليمنية على الأصعدة كافة في إطار أواصر الأخوة المتأصلة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
21 يوليو 2016 - 16 شوال 1437 هـ( 587 زيارة ) .
أفاد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبدالله الربيعة، بتكفُّل المركز بنفقات علاج 3 آلاف و426 مصاباً يمنياً في مستشفيات المملكة والأردن والسودان.
18 يوليو 2016 - 13 شوال 1437 هـ( 594 زيارة ) .
أجرت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي مؤخرا العديد من العمليات الجراحية في مجال الأذن والأنف والحنجرة وكشوفات طبية في مستشفى مديرية شبام الواقعة في محافظة حضرموت بجمهورية اليمن، حيث استفاد من هذه العمليات 76 مريضا ومريضة، بينما استفاد من الكشوفات 300 مريض ومريضة، في إطار برنامجها الحيوي "الطبيب الزائر"، الذي درجت على تنفيذه بالتعاون مع مؤسسة طيبة للتنمية في اليمن.
16 يوليو 2016 - 11 شوال 1437 هـ( 654 زيارة ) .
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس الأول، مشروع توزيع 4000 سلة غذائية و 800 كيلو جرام من التمور في مشرعة وحدنان بمحافظة تعز، عبر ائتلاف الإغاثة الإنسانية وشركائه من الجمعيات والمؤسسات بالمحافظة. وستوزع هذه السلال والتمور على القريتين المشار إليهما، وذلك ضمن مشروع توزيع 100 ألف سلة الغذائية الجديدة و 200 طن من التمور، مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتستهدف المتضررين في الست المديريات المحاصرة والأشد ضررا في المحافظة وهي (القاهرة، المظفر، صالة، مشرعة وحدنان، صبر الموادم، المسراخ).
13 يوليو 2016 - 8 شوال 1437 هـ( 492 زيارة ) .
وصف الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد السحيباني، الجهود الإغاثية التي تقدمها حكومة المملكة بتوجيه مستمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بـ «الجهود الإغاثية التي لا تغيب عنها الشمس».
13 يوليو 2016 - 8 شوال 1437 هـ( 467 زيارة ) .
وقّع معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بمقر المركز امس، عقد علاج الجرحى اليمنيين في محافظة تعز مع أحد المستشفيات ،إضافة إلى التمديد لثلاثة مستشفيات أخرى في عدن لذات الغرض. وأوضح الدكتور الربيعة في تصريح صحفي، أنه تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لتلمس احتياجات الأشقاء اليمنيين في مختلف المجالات ومنها الصحية فقد تم التوقيع مع أحد المستشفيات الخاصة في محافظة تعز لعلاج الجرحى قابلة للتجديد.
12 يوليو 2016 - 7 شوال 1437 هـ( 2182 زيارة ) .
افتتح مكتب الندوة العالمية للشباب الاسلامي في اليمن مسجد الخير بقرية جيشان بمحافظة أبين على مساحة 100م ليسع 130 مصلي.
11 يوليو 2016 - 6 شوال 1437 هـ( 657 زيارة ) .
أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الأسبوع المنصرم، برنامجاً تعليمياً شاملاً يتضمن بثاً فضائياً ودعماً تدريبياً لخدمة التعليم ومنسوبيه في اليمن للإسهام في تخفيف وطأة الظروف القاسية التي يمر بها البلد الشقيق.
9 يوليو 2016 - 4 شوال 1437 هـ( 525 زيارة ) .
احتفل اهالي مدينة عدن بدعم من هيئة الهلال الاحمر الاماراتي بعيد الفطر السعيد وسط أجواء من السعادة التي جمعت بين فرحة العيد ونشوة الانتصار والتي رسمت البسمة على وجوه العشرات من اطفال وابناء المدينة الذين توافدوا على شواطئ ومتنفسات عدن. وشهدت مديرية التواهي فعالية "عيدنا في جولدمور" التي اقامتها هيئة الهلال الأحمر ضمن فعاليات الهيئة في عدن بمناسبة عيد الفطر السعيد بحضور محافظ عدن عيدروس الزبيدي وفريق هيئة الهلال الاحمر التطوعي وبمشاركة عدد من الشباب المبدعين من أبناء عدن وجمهور غفير بهدف رسم البسمة على محيا اهالي عدن ومشاركتهم فرحتهم بالعيد. وألقى اللواء عيدروس الزبيدي محافظ عدن كلمة بمناسبة الحفل هنأ خلالها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وأبناء عدن وكافة أبناء الوطن والأمة العربية والإسلامية ودول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة عيد الفطر السعيد. وأعرب اللواء عيدروس عن سعادته بهذه الاحتفالية بدعم ورعاية دولة الإمارات العربية المتحدة وممثلها الهلال الأحمر الإماراتي.. مثمنا دور الهيئة في محافظة عدن وحرصها على الاحتفال بهذه المناسبة ورسم البسمة على وجوه الأطفال وكافة أبناء عدن. وقال " إننا سعداء إذ نشارككم هذه الاحتفالية عيدنا في شاطئ جولدمور بدعم ورعاية الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يحرصون دائما على مشاركتنا الاحتفال بهذه المناسبة ورسم البسمة على وجوه الأطفال وكافة أبناء عدن هذه المدينة الطيبة بناسها وأهلها .. وعلى ان تحصل هذه المدينة على حقها وينال ابناؤها مكانتهم المستحقة في مدينة الحب والسلام عدن ... من جانبها قالت منسقة مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي الدكتورة إشراق السباعي ان الهيئة تحرص على مشاركة أبناء عدن فرحتهم بالعيد ..مشيرة إلى أن الهدف هو المشاركة الفعالة في عملية الاتصال والتواصل وتعميق أواصر المحبة بين أبناء عدن في مختلف المديريات. وتخلل الاحتفال العديد من الفعاليات والفقرات الفنية والترفيهية التي أدخلت البهجة إلى نفوس الجميع صغارا وكبارا.