13 يونيو 2019 - 10 شوال 1440 هـ( 394 زيارة ) .
استقبل المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، في مكتبه بمقر الوفد في نيويورك المدير الاقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (اليونيسف) جريت جابيلير. وقدم المدير الاقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة في دول الشرق الاوسط وشمال إفريقيا (اليونيسف) جريت جابيلير، في بداية الاستقبال، شكره وتقديره للمملكة على دعمها السخي للمنظمة، والذي يساهم بشكل كبير في تنفيذ العديد من المشروعات الانمائية التي يستفيد منها ملايين الأطفال في مختلف الدول التي تنفذ فيها المنظمة مشروعاتها، بما يعكس إيمان المملكة واهتمامها بإحدى أهم منظمات الأمم المتحدة.
30 سبتمبر 2018 - 20 محرم 1440 هـ( 252 زيارة ) .
أوضح وزير الخارجية أن المملكة تعتبر من أكبر الدول المانحة على صعيد المساعدات الإنسانية والتنموية، إذ بلغت نسبة المساعدات المقدمة من المملكة (3.7%) من الناتج المحلي السعودي متجاوزة بذلك النسبة المقترحة من الأمم المتحدة والبالغة (0.7%) من الناتج المحلي. وقال: إن حكومة المملكة وبمتابعة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، جعلت الإنسان محور التنمية، ومن خلال رؤية (2030) فتحت المملكة أبواب المستقبل لمواطنيها، وعملت على تمكين الشباب والاستفادة من إبداعاتهم، وتوظيف تقنيات العصر لخدمة التنمية، وجعل بلادنا بيئة استثمارية رائدة، وللمرأة في المملكة حضور مؤثر في كافة المجالات، وتمكينها هدفنا لتحظى بفرصتها الكاملة للمساهمة في التنمية.
16 سبتمبر 2017 - 25 ذو الحجة 1438 هـ( 326 زيارة ) .
رفعت اللجان التطوعية المشكلة من قبل المبتعثين السعوديين في ولاية فلوريدا الحرج المالي عن كثير من زملائهم النازحين من الولاية بسبب إعصار إيرما، الذين لم تسعفهم ظروفهم السكن في الولايات المجاورة مثل جورجيا. وقال المبتعث رائد الرشيد لـ«عكاظ» إن عددا من المبتعثين وأسرهم واجهوا صعوبات مالية منعتهم من الانتقال لولاية جورجيا التي تبعد نحو ست ساعات بالسيارة عن ولاية فلوريدا، خصوصا مع اقتراب الشهر على نهايته، إلا أن بعض المتطوعين حرصوا على مساعدتهم وإسكانهم على نفقتهم على أن يعيدوا لاحقا مبالغ السكن بعد استلامهم التعويضات من قبل السفارة السعودية في العاصمة واشنطن. وأفاد الرشيد بأن أبرز المعوقات التي واجهت عددا من المبتعثين تمثلت في عدم وجود سيارات لديهم للانتقال للولايات المجاورة، ما دفع بعضهم لاستئجار سيارات على أن يتم تعويضهم ماليا لاحقا، فيما أسهم بعض المتطوعين والسفارة في حجز فنادق بالمدينة التي يرغب بها المبتعث، وفي حال دفع قيمة الحجز فإنه سيتم تعويضه لاحقا. وأشار إلى أن بعض المبتعثين فضلوا النزوح للعاصمة واشنطن التي تبعد مسيرة 13 ساعة بالسيارة، ليتم إسكانهم من قبل سفارة خادم الحرمين الشريفين على نفقتها الخاصة، لافتا إلى أنهم لم يسمعوا عن تضرر أي مبتعث من الإعصار بسبب نزوحهم من الولاية بوقت مبكر. وأبان الرشيد أن جميع المبتعثين تلقوا إشعارين من قبل السفارة السعودية التي طلبت من الطلاب القاطنين في مدن «ملبورن، كلير وتر، ديتونا، ميامي» التابعة لولاية فلوريدا الانتقال إلى المدن الآمنة، ووضعت خمسة أرقام للتواصل أثناء الدوام الرسمي، ورقمين خارج أوقات الدوام الرسمي، وأرفقت في التعميم رقما خاصا بلجنة الطوارئ في الملحقية.
5 اغسطس 2017 - 13 ذو القعدة 1438 هـ( 347 زيارة ) .
نفذت رابطة العالم الإسلامي، عبر هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية (550) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء من العيون، وزراعة عدسات داخل العين، إضافة إلى توزيع 500 نظارة طبية وشمسية، على المرضى في المخيم الطبي الذي أقامته في مدينة بنجور في جمهورية تشاد، وبلغ إجمالي المستفيدين من المخيم الطبي 4500 مريضًا ومريضة. وتأتي هذه الحملة الطبية التي استمرت لمدة 5 أيام (27 يوليو - 1 أغسطس) بالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية، تنفيذًا لتوجيهات معالي أمين عام رابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى لتقديم الخدمات الصحية للفقراء والمحتاجين في عدد من الدول الفقيرة. وأشار مدير مكتب رابطة العالم الإسلامي الإقليمي في غرب إفريقيا الاستاذ محمود عمر فلاتة، إلى أن رابطة العالم الإسلامي تقوم عبر هذه المخيمات بعلاج أناس قد أصيبوا بالعمى وفقدوا أعمالهم وتأثرت أسرهم، فكان علاجهم سببًا في عودتهم لأعمالهم وتيسر أمورهم المعيشية واستقرار أسرهم. وأضاف فلاتة: إن فريقًا طبيًا متخصصًا برئاسة الاستشاري السعودي الدكتور ياسر المزروعي، شارك في الكشف على المرضى وإجراء العمليات الجراحية. وفي شأن متصل، تحدث حاكم منطقة بنجور التشادية السيد رمضان دقويريو، قائلاً: «إننا نتطلع مع رابطة العالم الإسلامي لمواصلة الجهود في هذا المسار نظرًا لوجود أعداد كبيرة من مرضى العمى المحتاجين لمثل هذه العمليات، مع أمنياتنا بإنشاء مركز دائم لعلاج العيون في تشاد»
4 يونيو 2017 - 9 رمضان 1438 هـ( 421 زيارة ) .
بادرت المملكة مجدداً في تسجيل حضورها الفاعل في البازار العالمي الذي نظمته الأمم المتحدة في مقرها الرئيسي في نيويورك لتقديم الدعم المادي للاجئين السوريين وللأطفال المشردين في عدد من مناطق النزاع وللأمهات البائسات في المناطق المضطربة من العالم، وقد شاركت المملكة من خلال وفدها الدائم لدى المنظمة الدولية الذي يرأسه السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، وقد أشرف حكمت السعيد عضو وفد المملكة على المشاركة السعودية من خلال فريق تطوعي برئاسة سحر الحجار وعضوية العديد من المبتعثين والمبتعثات السعوديين للدراسة في الولايات المتحدة الذين تبرعوا بوقتهم من أجل هذا الغرض الإنساني. من جهتها وفي حديث لـ«الرياض» قالت سحر الحجار إن المملكة شاركت بجميع أقسام البازار المخصصة للأطعمة والأخرى الخاصة بالمقتنيات التذكارية، مضيفةً بأن 61 دولة شاركت في هذا الحدث الإنساني الكبير ونحن نحتفل في كل سنة في مثل هذا الشهر بإقامة بازار عالمي تشترك فيه العديد من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وأشارت إلى تفاعل المبتعثين والمتبعثات من أبناء الوطن في كل عام وقالت "تواجد معنا عدد كبير من المبتعثين والمبتعثات السعوديين تبرعوا بوقتهم لمشاركة وفد المملكة بالتواجد كمتطوعين في هذا البازار العالمي، كما أن هناك فنانة تشكيلية سعودية مشاركة معنا في هذا الحدث الخيري على المستوى الدولي". وتضيف الحجار بأن الدخل المالي لهذا البازار في جزئه الأول يمنح للاجئين السوريين، أما الجزء الثاني فيمنح إلى الأمم المتحدة لتقوم بمساعدة الأطفال المشردين والأمهات البائسات في العالم، وأكدت "من بين كافة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة فإن اسم المملكة العربية السعودية له مكانة خاصة وتعرف حكومة وشعباً بأنها دولة عطاء وكرم ومقدامة في شتى المبادرات الإنسانية وأعمال الخير". واستعرضت الحجار بعضاً من المحتويات الكثيرة للجناح السعودي في البازار وقالت: هنا أشياء تراثية قديمة كالبوابة الخشبية ومنفاخ الفحم لإشعال النار، أيضاً عطورات الورد والمسك والعود كما توجد عجوة التمر ومراوح اليد الخزفية ودلة القهوة العربية والملابس التقليدية الثمينة وسجائد الصلاة التي تهم المسلمين لكون أن هناك دول إسلامية عديدة من بين الدول الأعضاء في الأمم المتحدة". وشكر حكمت السعيد لـ"الرياض" تغطيتها المستمرة للمناسبات التي تكون المملكة طرفاً فيها في الأمم المتحدة واهتمامها بتلك التغطية، وقال بأن هذه الفعالية تقام للسنة الرابعة على التوالي، مؤكداً بأن العائد المالي من البازار يذهب إلى اللاجئين السوريين مناصفة مع المحتاجين من الأطفال والأمهات في البلدان التي تمر بعدم الاستقرار، وأوضح بأن فكرة البازار كانت للأمين العام السابق للأمم المتحدة السيد بان كي مون واستمرت مع الأمين العام الجديد انطونيو غوتيريس وساهمت حتى الآن في إقامته ما يقارب 120 دولة بتقديم أطعمتها ومختلف منتجاتها وتراثها وكل ما تود عرضه من منتجات وثقافة لديها، وأشاد السعيد بمشاركة المبتعثين المتميزة من خلال عرضهم لمنتجات المملكة والحديث عن تاريخها والتطرق بالحديث عن العلاقات السعودية - الأميركية والمكانة الرفيعة المستوى للمملكة في الأمم المتحدة.
22 نوفمبر 2016 - 22 صفر 1438 هـ( 495 زيارة ) .
شارك المركز الدولي للأبحاث والدراسات "مداد" في المؤتمر السنوي لجمعية بحوث المنظمات غير الربحية والعمل التطوعي "أرنوفا" ARNOVA، والذي عقد الأسبوع الماضي بالعاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة ما بين 16-19 نوفمبر.
22 نوفمبر 2016 - 22 صفر 1438 هـ( 495 زيارة ) .
شارك المركز الدولي للأبحاث والدراسات "مداد" في المؤتمر السنوي لجمعية بحوث المنظمات غير الربحية والعمل التطوعي "أرنوفا" ARNOVA، والذي عقد الأسبوع الماضي بالعاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة ما بين 16-19 نوفمبر.
7 اغسطس 2016 - 4 ذو القعدة 1437 هـ( 512 زيارة ) .
التقى معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى خلال زيارته لمدينة بوسطن بعدد من طلبة الثانوية العامة والذي تكفلت مؤسسة مسك الخيرية بقبولهم بالبرنامج الصيفي بجامعة هارفارد ضمن الاتفاقية المبرمة بين المؤسسة وجامعة هارفارد..
13 يوليو 2016 - 8 شوال 1437 هـ( 521 زيارة ) .
أكد الملحق الثقافي السعودي لدى الولايات المتحدة، الدكتور محمد العيسى، أن توفير برامج تطويرية داخل وخارج المملكة لأبناء وبنات الوطن الجادين يؤهلهم للانخراط في جامعات مهمة مستقبلاً بعد أن يطوِّروا في سنٍ مبكرة قدراتهم ومواهبهم في مؤسسات علمية رفيعة.
12 يوليو 2016 - 7 شوال 1437 هـ( 606 زيارة ) .
شاركت جمعية النجاة الخيرية الجاليات المسلمة فرحة عيد الفطر المبارك بولاية تنسي الأميركية، حيث أقيم حفل كبير حظي بحضور كثيف من قبل الجاليات المسلمة والمهتدين الجدد، وذلك بتنظيم ودعم مميز من مركز سفراء السلام في أميركا.
26 فبراير 2016 - 17 جمادى الأول 1437 هـ( 515 زيارة ) .
التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أمس الأول، بيل غيتس، وذلك في مقر مؤسسة بيل وموليندا قيتس الخيرية في مدينة سياتل بولاية واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية. وناقش الطرفان التعاون في مجال المساعدات في الدول ذات الاهتمام المشترك مثل اليمن وأثيوبيا وإبرام الشراكات وتبادل الخبرات ونقل التقنية. وتأتي الزيارة ضمن جدول الأعمال للدكتور الربيعة في الولايات المتحدة الأمريكية التي يلتقي خلالها العديد من المسؤولين والمؤسسات والجمعيات والمهتمين بالجانب الإغاثي والإنساني.
21 يناير 2016 - 11 ربيع الثاني 1437 هـ( 556 زيارة ) .
وفرت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية"، أمام طلاب وطالبات الصفين الأول والثاني الثانوي في التعليم العام، فرصة الالتحاق ببرنامج صيفي تقيمه جامعة هارفرد الأميركية،
21 نوفمبر 2015 - 9 صفر 1437 هـ( 626 زيارة ) .
شارك الأستاذ بشار كساب مدير الاستشارات بالمركز الدولي للأبحاث والدراسات (مداد) بالحضور في مؤتمر أرنوفا السنوي في دورته الـ 44، والذي عقد بفند بالمار بشيكاغو بالولايات المتحدة الامريكية..
21 نوفمبر 2015 - 9 صفر 1437 هـ( 626 زيارة ) .
شارك الأستاذ بشار كساب مدير الاستشارات بالمركز الدولي للأبحاث والدراسات (مداد) بالحضور في مؤتمر أرنوفا السنوي في دورته الـ 44، والذي عقد بفند بالمار بشيكاغو بالولايات المتحدة الامريكية..
6 نوفمبر 2015 - 24 محرم 1437 هـ( 548 زيارة ) .
أكدت الكويت أهمية مواصلة الدول دعمها للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وغيرها من الهيئات الدولية المعنية بمساعدة اللاجئين والنازحين. جاء ذلك في بيان ألقته عضوة وفد الكويت المشارك في اعمال الدورة السبعين للجمعية العامة للامم المتحدة، انوار الظفيري، امام اللجنة الثالثة المختصة بالشؤون الاجتماعية والانسانية والثقافية، عند مناقشتها تقرير مفوض الامم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين والمسائل المتصلة باللاجئين والعائدين والمشردين والمسائل الانسانية.
6 نوفمبر 2015 - 24 محرم 1437 هـ( 548 زيارة ) .
أكدت الكويت أهمية مواصلة الدول دعمها للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وغيرها من الهيئات الدولية المعنية بمساعدة اللاجئين والنازحين. جاء ذلك في بيان ألقته عضوة وفد الكويت المشارك في اعمال الدورة السبعين للجمعية العامة للامم المتحدة، انوار الظفيري، امام اللجنة الثالثة المختصة بالشؤون الاجتماعية والانسانية والثقافية، عند مناقشتها تقرير مفوض الامم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين والمسائل المتصلة باللاجئين والعائدين والمشردين والمسائل الانسانية.
31 اكتوبر 2015 - 18 محرم 1437 هـ( 495 زيارة ) .
أشاد المراقب الدائم للمنظمة الدولية للهجرة في الأمم المتحدة أشرف النور بالأعمال والجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتقديم وإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين.
31 اكتوبر 2015 - 18 محرم 1437 هـ( 495 زيارة ) .
أشاد المراقب الدائم للمنظمة الدولية للهجرة في الأمم المتحدة أشرف النور بالأعمال والجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتقديم وإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين.
30 اكتوبر 2015 - 17 محرم 1437 هـ( 576 زيارة ) .
اختيرت فتاة سعودية لتدريب 130 مبتعثًا في الولايات المتحدة على العمل التطوعي، وقدمت المدربة السعودية المبتعثة عهد دغريري دورة تدريبية في برنامج «إعداد القادة» والتي تم من خلالها تدريب وتأهيل المبتعثين في جامعة مورقن ستيت في مدينة بلتمور بولاية ميرلاند الأمريكية.
30 اكتوبر 2015 - 17 محرم 1437 هـ( 576 زيارة ) .
اختيرت فتاة سعودية لتدريب 130 مبتعثًا في الولايات المتحدة على العمل التطوعي، وقدمت المدربة السعودية المبتعثة عهد دغريري دورة تدريبية في برنامج «إعداد القادة» والتي تم من خلالها تدريب وتأهيل المبتعثين في جامعة مورقن ستيت في مدينة بلتمور بولاية ميرلاند الأمريكية.