7 يوليو 2020 - 16 ذو القعدة 1441 هـ( 9 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل عبر الاتصال المرئي اليوم الاجتماع الرابع للجنة التنفيذية للإسكان التنموي , بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة ووكيل إمارة المنطقة عادل بن صالح آل الشيخ. وفي مستهل الاجتماع نوه سمو أمير منطقة حائل بما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - من دعم لبرامج الإسكان عموماً ومنتجات الإسكان التنموي في مناطق المملكة ومنطقة حائل، مشيداً سموه بجهود وزارة الإسكان وفرعها بالمنطقة، مؤكداً على أهمية التوسع في الخدمات المقدمة للمستفيدين والعمل على تحقيق متطلباتهم. بعد ذلك تم تقديم عرض لجهود وكالة الإسكان التنموي بالوزارة وآليات العمل القادمة لخدمة المستفيدين، حيث اطلع المجتمعون على عرض الإسكان التعاوني ونظام الجمعيات التعاونية واللوائح التنظيمية وآليات تأسيس جمعية للإسكان التنموي بالمنطقة. حضر الإجتماع وكيل إمارة منطقة حائل المساعد للشئون التنموية صالح بن صالح المطيري ومديرعام فرع الإسكان بالمنطقة المهندس فوزان الفوزان والمدير التنفيذي لهيئة تطوير منطقة حائل فؤاد الغضاب ومدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة فريح العياد وعدد من المسئولين.
7 يوليو 2020 - 16 ذو القعدة 1441 هـ( 6 زيارة ) .
قدمت جمعية البر بجدة ، وفي إطار مبادراتها لدعم العمل الخيري والاجتماعية لأكثر من 86 ألف مستفيد من الأسر الفقيرة ومرضى الفشل الكلوي، وذلك عبر بوابتها الإلكترونية ، مما سهَّل على المتبرعين دعم برامجها وأنشطتها. وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية خلف بن هوصان العتيبي، أن بوابة البر الإلكترونية منذ إطلاقها تلقت ما يفوق المليونين وسبع مئة ألف ما بين زيارة وطلب خدمة مبيناً أن المبادرات الأربع التي انطلقت عبر البوابة لبَّت احتياجات الأسر الفقيرة من السلال الغذائية والقسائم الشرائية خلال جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". وأشار إلى أن بوابة جمعية البر الإلكترونية ، مكنت من أداء خدماتها ، ودعم أعمالها من مكان تواجد المتبرعين دون الحاجة لزيارة الجمعية ومكاتبها لافتاً النظر إلى أن مرضى الفشل الكلوي استكملوا علاجهم في مقرات مراكز غسيل الكلى التابعة للجمعية خلال الجائحة على نفس المستوى السابق ولكن مع أعلى درجات التعقيم والحرص على سلامتهم ، حرصاً من الجمعية على رضا هذه الفئة الغالية والتي تلقت 9 آلاف جلسة غسيل استفاد منها 239 حالة.
7 يوليو 2020 - 16 ذو القعدة 1441 هـ( 27 زيارة ) .
تواصل الجمعية السعودية لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه " إشراق " تقديم خدماتها وبرامجها عن بُعد ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19 " إيمانا منها بدورها المهم في هذه الجائحة وتحويل مبادراتها لواقعٍ عملي، وللحفاظ على سلامة مستفيديها والعاملين بها. وأسهمت الجمعية خلال الجائحة في تقديم العديد من البرامج التوعوية عبر وسائل الإعلام المتنوعة، وقدمت الاستشارات الطبية التي شارك بها نخبة من الأطباء والاستشاريين من أبناء الوطن، لمساعدة المستفيدين من ذوي الاضطراب في تخطي المعوقات التي يواجهونها بحياتهم العلمية والعملية والاجتماعية وللمساهمة في نهضة المجتمع ومنع الآثار السلبية عنه في شتى مناطق المملكة. ومن أهم البرامج التي تقدم الدعم والمساندة النفسية لأسر ذوي اضطراب برنامج "تقارب" الذي يعّد تحت إشراف طبي يعمل على توفير المعلومات التثقيفية الدقيقة والتوجيهات الإرشادية، لتعزيز العلاقات بين الوالدين والأبناء وتبادل الخبرات بين الأسر، حيث ينظم القائمين على جلسات استشارية ضمن مجموعتين الأولى جلسات دعم فردية للأهالي وتقام يوم السبت من البرنامج حاليا كل أسبوع مع الدكتور مشعل العقيل، فيما تكون الجلسات الجماعية للأهالي مع الدكتورة لمى طاهر، وقد بلغ عدد المستفيدين (39) مستفيدا. الجدير بالذكر أن جمعية "إشراق" تقدم كافة خدماتها وبرامجها بشكل مجاني وعلى مستوى المملكة لمساعدة ذوي الاضطراب من الأطفال والشباب، وتهدف بذلك لتحقيق نشر الوعي وتثقيف الأهالي وتدريب التربويين وتأهيل الأخصائيين، وتسهيلاً لوصول المستفيدين من خلال التسجيل بالموقع الالكتروني adhd.org.sa حيث يتمكن المستفيدون من التواصل والتعرف على كافة البرامج والخدمات دون الحاجة للحضور إلى الجمعية.
7 يوليو 2020 - 16 ذو القعدة 1441 هـ( 8 زيارة ) .
سلم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة ، في الإمارة اليوم , الأسر في المنطقة , مفاتيح الوحدات السكنية للإسكان التنموي في مشروع إسكان الملك عبدالله لوالديه الذي يحتوي على 105 وحدات سكنية بالإضافة لجامع وسكن للإمام والمؤذن ومبانٍ إدارية . ونوه سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بالاهتمام والحرص والمتابعة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين – حفظهما الله – بدعم المجالات التي تحقق الاستقرار للأسرة السعودية وتنميها وترفع جودة حياة أفرادها، مؤكدا أن توجيهات القيادة الحكيمة تشدد على دعم جميع مبادرات الإسكان التي خصصت لها الدولة برنامجاً ضمن برامج رؤية المملكة 2030 لتوفير السكن الملائم للمواطنين بجميع فئاتهم الاقتصادية ومن ذلك فئة مستحقي الضمان من خلال مبادرة الإسكان التنموي. وبارك سموه للأسر استلام سكنهم في المشروع ، وفق معايير واضحة وحوكمة فاعلة يشارك فيها ويدعمها الجهات الحكومية والشركات الوطنية والجمعيات الخيرية ، داعياً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يجعلها منازل مباركة لهم. ودعا سموه الأسر المسفيدة من الإسكان التنموي للاستفادة من البرامج التعليمية والتأهيلية والتفاعل الإيجابي مع جميع المبادرات التي تنفذها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي تعمل مجتمعة لتحويل الأسر الضمانية من الرعوية إلى التنموية. وشدد سموه على ضرورة رفع فاعلية وكفاءة أداء مبادرات التحول من الرعوية الى التنموية التي ينفذها فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وتحقيق نتائجها المنشودة بالأوقات المحددة دون تأخير لما لذلك من أثر كبير على جودة حياة المجتمع من خلال توسيع الطبقة المتوسطة المنتجة بالتزامن مع تقليص الأسر الضمانية التي تعاني من العوز والحاجة، مؤكدًا أهمية تنسيق الجهود مع الجمعيات الخيرية ذات الصلة بهذا الشأن.
7 يوليو 2020 - 16 ذو القعدة 1441 هـ( 7 زيارة ) .
نظمت جمعية التنمية الاسرية " آلفة " بمدينة عرعر أمس، برنامج تدريبي عن بعد عبر تطبيق "زوم " بعنوان " تنمية حس المسؤولية لدى الطفل"، ضمن برامج الجمعية المتنوعة بالشأن الأسري والاجتماعي. وتناول البرامج تعزيز مبدأ المسؤولية الاجتماعية في الأطفال من خلال المشاركة المجتمعية فيما يتعلق بالولاء والانتماء والمحافظة على الممتلكات العامة ونحوها .
7 يوليو 2020 - 16 ذو القعدة 1441 هـ( 11 زيارة ) .
وزعت جمعية الإحسان الطبية الخيرية بمنطقة جازان خلال الثلاثة الأشهر الماضية 231 جهازاً طبياً، بتكلفة اجمالية بلغت 339،609ريال ، وذلك ضمن مشروع "سند" للجهاز الطبي الخيري. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية محمد بن إسماعيل الحازمي أن المشروع يهدف إلى تقديم العون للمرضى المحتاجين للأجهزة الطبية وتحسين أوضاعهم الصحية ، وسد حاجة المرضى المحتاجين الذين لا يملكون قيمة الأجهزة والمستلزمات الطبية وتوفيرها لهم، مشيراً إلى أنه تم ايصال 81 جهازاً طبياً لمنازل المرضى الأكثر عرضة للخطر، حيث شكلت الجمعية فريقاً خاصاً كلف بإيصالها وتدريب المرضى على كيفية استخدامها مع اتباع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية. وأكد الحازمي حرص الجمعية على توفير كل ما يلزم من خدمات ومساعدات للفئات المستفيدة من خدماتها .
7 يوليو 2020 - 16 ذو القعدة 1441 هـ( 8 زيارة ) .
اجتمع أكثر من 1000 مشارك من مسؤولين حكوميين ومستثمرين أفراد ورجال أعمال ومؤسسات متعددة الأطراف ومديرين تنفيذيين لشركات محلية ودولية ووكالات تشجيع الاستثمار والغرف التجارية والصناعية من أجل مشاركة الأفكار في الندوة الافتراضية التي نظمتها مؤسسات القطاع الخاص بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية استجابةً لمواجهة جائحة كورونا وذلك بالشراكة مع وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة وملتقى الاستثمار السنوي بدبي (AIM )، وافتتح المنتدى الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والسيدة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة بجمهورية مصر العربية، عبدالله أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة. وقد تم تسليط الضوء في هذا المنتدى على التحديات التي تواجه القطاع الخاص والاقتصاد العالمي خلال تفشي وباء كورونا المستجد، والاستجابة الفورية المشتركة من قِبل مؤسسات القطاع الخاص التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية والتوقعات المستقبلية للتغلب على هذه الجائحة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على برنامج مجموعة البنك الإسلامي للتنمية للتأهب والاستجابة الإستراتيجية الذي تبلغ تكلفته 2.3 مليار دولار أمريكي لمواجهة الجائحة في إطار نهج ثلاثي يتمحور حول ركائز "الاستجابة والاستعادة وإعادة البناء" توظف فيه كل أدوات التمويل المتاحة ومنها خطوط التمويل وتمويل التجارة وتأمين التجارة والاستثمار، وبرامج تطوير قدرات القطاعين العام والخاص، ومنها الأنشطة المستهدفة ذات الصلة بالتمكين الاقتصادي من أجل مكافحة الجائحة والتداعيات الناجمة عنها. كما ناقش الملتقى توفير فرص الاستثمار في الدول الأعضاء وكيفية الدعم الذي سوف توجهه مجموعة البنك الإسلامي للتنمية للدول الأعضاء لتطوير قدراتها الاستثمارية والتجارية، وتمويل المشروعات التنموية، مما يؤدي إلى فتح فرص الوظائف وزيادة الناتج المحلي الإجمالي. كما تضطلع مؤسسات القطاع الخاص التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية ICIEC, ICD, ITFC من خلال منتدى الأعمال لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية (ثقة) وملتقى الاستثمار السنوي (AIM) بالمساهمة في ترويج الاستثمار الأجنبي المباشر من خلال تشجيع وعرض الاستثمار عبر الحدود بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وقال الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية "تعمل مجموعة البنك الإسلامي للتنمية دون كلل للتخفيف من تأثير جائحة كورونا على اقتصاديات وشعوب دولنا الأعضاء، حيث تحوي حزمة استجابة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية للكوفيد-19 بمبلغ 2.3 مليار دولار أمريكي، أسهمت فيها مؤسسات القطاع الخاص بمجموعة البنك (ITFC, ICD, ICIEC) بمبلغ 700 مليون دولار أمريكي، حيث تهدف مجموعة البنك إلى حشد كل الموارد من أجل الدعم والعون. إن التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ووزارة الاقتصاد الإماراتية ملتقى الاستثمار السنوي ومن خلال المبادرات التي ستطلقها خلال الندوة عبر الإنترنت سيزيد بشكل كبير من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في دولنا الأعضاء ما سيساعد بالتأكيد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة".
7 يوليو 2020 - 16 ذو القعدة 1441 هـ( 6 زيارة ) .
التقى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، بمكتب سموه بديوان الإمارة أمس، أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير العفيصان. وأكد سموه في مستهل اللقاء الدور المناط بالقطاع غير الربحي لتنمية الإنسان، وبناء القدرات والطاقات، وتحفيز المبادرات المجتمعية التي تعنى بمختلف الفئات، مبيناً أن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -يحفظهما الله- قدمت الكثير لدعم وتطوير القطاع، مبيناً ضرورة العمل على أسس راسخة، من أجل تنمية وتطوير المستفيدين، والحرص على استدامة البرامج والمبادرات، وتفعيل الجانب التطوعي.
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 45 زيارة ) .
وقعت مؤسسة الأميرة العنود بنت عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي الخيرية اليوم، اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وذلك بهدف تقديم برامج ومبادرات مجتمعية مستدامة من خلال الحصول على برامج تطويرية وتنموية تسهم في تعزيز مهارات طالبات ومنسوبات الجامعة. وتم توقيع الاتفاقية في مقر جامعة الأميرة نورة، حيث مثل الجامعة عميدة شؤون الطالبات الدكتورة منيرة بنت عبدالرحمن المقرن، ومن جانب مؤسسة الأميرة العنود الخيرية الأمين العام للمؤسسة الدكتور يوسف بن عثمان الحزيم، بحضور وكيلة الجامعة للدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية الدكتورة آمال بنت محمد الهبدان ومديرة إدارة الشراكات في مؤسسة الأميرة العنود الخيرية هناء بنت سعود البكر وعدد من القيادات من الطرفين. ويمثل نطاق التعاون في عدد من المجالات منها تقديم برامج تدريبية متخصصة بالمسؤولية الاجتماعية والتطوع وشؤون الشباب، وبرنامج "تمكين القيادات النسائية"، بالإضافة إلى "دبلوم الدعم النفسي والاجتماعي" الهادف إلـى تأهيـل ورفـع كفـاءة الكـوادر الوطنيـة المتخصصة بالدعـم النفسـي والاجتماعي، وإعداد دليل إدارة مجموعات الدعم وهو دليل إرشـادي يعـد للمختصيـن والمهتمين بـإدارة مجموعـات الدعـم النفسـي الاجتماعي وإرشادهم إلـى كيفيـة إدارتها. ويأتي التعاون بين الطرفين كذلك في برنامـج "وظيفتي" وهو تدريب متخصص يقدم من أجل تأهيـل الطالبات حول الطرق السـليمة في البحـث والحصول على الوظيفـة، كذلك برنامج "العائد على الاستثمار في المنظمات غير الربحية" الذي يعد أحد المنهجيات المبتكرة فـي تقييـم النتائـج والأثر للبرامـج والمشاريع، ويعتبر مـن أشـهر الشـهادات المهنية عالميًا والتـي تركـز علـى قيـاس القيمـة الحقيقيـة لمبادرات القيـاس باسـتخدام منهجيـة العائـد علـى الاستثمار، كما كان لبرنامج الأسرة والطفل نصيبًا من هذا التعاون، بالإضافة إلى الاتفاق المشترك بين الطرفين على إقامة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات. وتعزز هذه الاتفاقية التعاون بين جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ومؤسسة الأميرة العنود الخيرية من حيث تمكين المتطوعين وتوفير الفرص التطوعية، وإعداد البرامج التدريبية والتأهيلية والدبلومات التطبيقية، والاستفادة من الكوادر والإمكانات العلمية لعضوات هيئة التدريس في الجامعة لخدمة المجتمع.
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 28 زيارة ) .
اختتمت جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة اليوم فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 2020 ، التي استفاد منها نصف مليون مستفيد "عن بُعد" تحت شعار "معرفة أفضل لرعاية أفضل". وأوضح المدير العام لجمعية كفى بالمنطقة إبراهيم بن أحمد الحمدان أن 500 ألف شخص شاهدوا الحملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، في حين شارك عشرات الآلاف منهم في فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات التي نظمتها كفى برعاية مجموعة ميزاب ، وشارك فيها نخبة من الاستشاريين والمختصين في علاج الإدمان، وقدموا مجموعة من الندوات والمحاضرات عن بُعد لكلا الجنسين. وأفاد أن نسبة التفاعل فاقت التوقعات، حيث تلقت الجمعية منذ انطلاق الحملة عشرات من الاتصالات على مدار الساعة لأشخاص يرغبون في الاستشارة أو العلاج ، مشيراً إلى استمرار نشاطات الجمعية عبر فروعها في مكة المكرمة وجدة والطائف والقنفذة والليث وبحرة.
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 20 زيارة ) .
صرفت جمعية البر الخيرية بمحافظة العارضة مبلغ 370,255 ريالا استفاد منه 703 أُسر، وذلك لمشروع كفالة الأسر "السلة الغذائية" الشهرية لشهر شوال 1441هـ. ويمثل المشروع أحد المشروعات التي تقدمها الجمعية للأسر المستفيدة في محافظة العارضة ضمن دور الجمعية في الوفاء بمتطلبات واحتياجات الأسر . ويأتي المشروع ضمن عدد من المشروعات التي تقدمها الجمعية لمستفيديها في محافظة العارضة والمراكز التابعة لها ، حيث تستهدف أسر الأيتام والمحتاجين والعاجزين طبياً والأرامل والمطلقات ، من خلال بطاقة ممغنطة مشحونة بمبلغ الكفالة الشهرية لتقوم الأسرة بصرفها عن طريق أحد مستودعات المواد الغذائية بالمحافظة ، لتتمكن الأسرة من شراء ما تحتاجه من مواد غذائية واحتياجات أساسية حسب حاجتها.
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 32 زيارة ) .
انطلقت بمدينة السيح اليوم ، فعاليات ملتقى "واعد" الصيفي الافتراضي ، الذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية بالسيح ، ويستهدف الشباب والناشئة الواعدين ، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والتربويين المتخصصين من جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ، وتعليم الخرج. ويهدف الملتقى إلى اكتشاف المواهب لدى الشباب والناشئة وصقل خبراتهم وتنمية مهاراتهم المختلفة ، وتدريبهم على تحمل المسؤولية والمشاركة المجتمعية التطوعية ، وتوجيه الانفعالات السلوكية لدى الشباب والناشئة وطاقاتهم الفكرية والحركية نحو الوجهة السليمة ، وحماية الشباب من آثار الفراغ السلبية واستثمارها بالبرامج النافعة. ويشتمل برنامج الملتقى على تنفيذ العديد من البرامج التطويرية ، وعقد ورش عمل "عن بعد" تتناول تطوير الأفكار الإبداعية لدى الشباب والناشئة.
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 31 زيارة ) .
تواصل جمعية رعاية مرضى السرطان بمنطقة نجران ، حملتها بعنوان " أبشر بسعدك" ، الهادفة إلى توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى من كبار السن و السرطان في منازلهم . وتشمل الحملة تقديم الخدمة لـ ١١٨٠ من كبار السن و ٦٩٠ من مرضى السرطان والأمراض المزمنة ، ينفذها ١١ مندوباً من المواطنين بسيارات مجهزة وحافظات للأدوية ، وتغطي على مدى ثلاثة أشهر كامل المنطقة ومحافظاتها والمراكز التابعة لها. وتأتي هذه المبادرة بالتعاون مع وزارة الصحة وصندوق الوقف الصحي بهدف تفعيل دور الجمعيات الصحية في خدمة المنطقة والمستشفيات والمرضى بأقل تكلفة وأكثر سرعة .
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 21 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالة في مكتبه بالإمارة اليوم، رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين جزاء بن مرجي العنزي يرافقه أعضاء مجلس إدارة الجمعية, الذين قدموا للسلام على سموه بمناسبة تشكيل مجلس إدارة الجمعية. وقال سموه: "إن للمتقاعدين مكانة كبيرة في نفوسنا لما أدوه من دور كبير في وظائفهم عبر مسيرتهم الوظيفية، ولهم منا الوفاء والثناء والتقدير، مبينًا سموه أن لجمعيات المتقاعدين دورا كبيرا في التعبير عن ذلك. وبين سمو أمير منطقة الحدود الشمالية أنه وجه بإطلاق مبادرة بمسمى "وفيت" للعناية بالمتقاعدين بالمنطقة اجتماعيًا وصحيًا ونفسيًا وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم لاسيما المتقاعدين في سنٍ مبكرة الذين يرغبون باستثمار خبراتهم للعمل كمستشارين أو العمل في القطاع غير الربحي، والذين يرغبون باستثمار ما توفر لهم مال، موجهًا سموه رئيس الجمعية بالعمل على إعداد خطة لتنفيذ هذه المبادرة بصورة عاجلة بإشراف الإمارة وذلك بالتعاون مع أمانة المنطقة، وصحة الشمالية، وفرع السياحة، والغرفة التجارية والصناعية بعرعر. وشدد الأمير فيصل بن خالد بن سلطان على ضرورة نهوض الجمعية بمهامها على أكمل وجه وفق إستراتيجيات وخطط تنفيذية في اطار مستهدفات رؤية ٢٠٣٠ لتنمية القطاع غير الربحي وتفعيل دوره الاقتصادي والاجتماعي، متطلعًا لتسلم خطة الجمعية الإستراتيجية خلال الثلاثة الأشهر القادمة، مؤكدًا سموه دعمه الكامل للجمعية واهتمامه الكبير بالمتقاعدين الكرام. وجرى خلال الاستقبال بحث العديد من الموضوعات والأمور المتعلقة بالخدمات المقدمة للمتقاعدين من أبناء المنطقة. ونوه سموه بما توليه القيادة الحكيمة -أيدها الله- من اهتمام وعناية بشريحة أبنائها المواطنين المتقاعدين الذين عملوا في تنمية وطنهم. وفي نهاية الاسقبال ‏قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالمنطقة وأعضاء الجمعية شكرهم وتقديرهم لسمو أمير المنطقة على دعمه الدائم لأعمال الجمعية, التي كان لها بالغ الأثر في أداء رسالتها لخدمة المتقاعدين. // انتهى //
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 24 زيارة ) .
أودعت جمعية البر الخيرية بالمجمعة خلال شهر يونيو 2020م، 632.018 ريالاً في الحسابات البنكيه لـ 1334 مستفيداً من خدماتها، وذلك عبر 14 برنامجًا ومسار. وأوضحت الجمعية أنه استفاد من برنامج أموال الزكاة 551 أسرة بإجمالي مبالغ مصروفة بلغت 191.500 ريال، فيما استفاد من برنامج البطاقة التموينية 432 أسرة بإجمالي بلغ 141.957 ريالاً، وتم تشغيل 9 مسارات من برنامج تفريج كربة شملت : المساهمة في سداد إيجار المنازل، وسداد فواتير الكهرباء، والرعاية الصحية، ودعم أسرة اليتيم، وكفالة الرضيع، ورعاية أسر السجناء، والمساهمة في شراء الأجهزة الكهربائية الأساسية، والمساعدات الطارئة والمقطوعة، والإعانة العاجلة، حيث بلغ إجمالي مستفيديها 286 مستفيداً بإجمالي مبالغ مصروفة بلغت 253,561 ريالاً. وفي برنامج إعانة الزواج بلغ عدد المستفيدين من الشباب المقبلين على الزواج 4 شبان بإجمالي بلغ 16,000 ريال لمسار الإعانة النقدية، فيما حصلت 39 أسرة من مستفيدي الجمعية على 39 وحده سكنية مخفضة الإيجار، وذلك ضمن الاتفاقية الإطارية بين الجمعية والإسكان التنموي التابع لوزارة الإسكان . وقدم مدير عام الجمعية عبدالمحسن بن عثمان العولة شكره وتقديره لكل الداعمين للجمعية وبرامجها ، سائلًا الله عزوجل أن يبارك فيهم وأن يخلف عليهم خيراً في مالهم وأهلهم وذرياتهم.
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 28 زيارة ) .
دشن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن منحة المشتقات النفطية السعودية لتوليد وتشغيل الكهرباء في محافظة المهرة، التي دخلت عامها الثالث على التوالي، واستفاد منها أهالي المحافظة على مدى عامين ماضيين. واستقبل ميناء نشطون بالمحافظة الباخرة التي تقل المنحة النفطية السعودية المخصصة لشهر يوليو وعلى متنها مادة الديزل بكمية تبلغ 4800 طن بحضور كلّ من محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، ونائب قائد قوات التحالف العقيد البحري الركن محمد إبراهيم الثميري، ومدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس عبدالله باسليمان، والأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي، والمدير العام لفرع شركة النفط المهندس محسن علي بلحاف. وأكد المحافظ خلال حفل التدشين أن المنحة السعودية من المشتقات النفطية تمثل أهمية كبيرة في دعم وتشغيل محطات توليد الكهرباء والمستشفيات وغيرها من المنشآت الخدمية، رافعاً شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على اهتمامهم ودعمهم للشعب اليمني بشكل عام، ومشيداً بدور البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بإشراف مباشر من المشرف العام على البرنامج السفير محمد آل جابر على جهودهم وما يقدمونه من دعم ومشاريع تنموية ملموسة ليست في المشتقات النفطية فحسب بل في مختلف المجالات التي يعمل فيها البرنامج. وأوضح المحافظ أن البرنامج يستعد لإنشاء محطة كهرباء بقوة (40) ميجا وات، ومشاريع طرق، مروراً بمدينة الملك سلمان الطبية امتداداً لما نفذه من مشاريع خدمية وتنموية في قطاع الكهرباء والتربية والصحة وغيرها من المساعدات الإنسانية والإغاثية واللوجستية، مشيراً إلى أن هذا الدعم يأتي تجسيدا لعمق العلاقات الأخوية المتينة التي تربط المملكة العربية السعودية الشقيقة بالجمهورية اليمنية. وقال مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس عبد الله أحمد باسليمان: إن دخول منحة المشتقات النفطية السعودية عامها الثالث ووصول دفعة المشتقات النفطية المخصصة لشهر يوليو من العام 2020م يُعدّ امتداداً للعطاء المستمر لأجل الأشقاء في اليمن بتوجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين. وأضاف المهندس باسليمان: "إن ما يقوم به البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن هو مثال واقعي وحيّ على جدية المملكة العربية السعودية في مساعدة وتنمية اليمن لبناء مستقبل أفضل للأشقاء اليمنيين من خلال العمل على توفير جميع ما يحتاجه المواطن اليمني في محافظة المهرة ومختلف المحافظات اليمنية". وقدمت «المنحة السعودية» دعم المشتقات النفطية خلال العامين الماضيين لتشغيل الكهرباء بكميات صيفية بلغت 4800 طن شهرياً، وكميات شتوية بلغت 3600 طن شهرياً، وبإجمالي 50400 طن سنوياً.
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 20 زيارة ) .
نفذت جمعية رفقاء لرعاية الأيتام مبادرة توزيع الأجهزة التنفسية الصحية للمستفيدين الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي. يأتى ذلك ضمن مبادرات مواجهة جائحة كورونا بإشراف مباشر من أحد الأطباء المتطوعين؛ حيث وصف لهم آلية الاستخدام للجهاز وشركاء الجمعية في هذه المبادرة، والمجلس الفرعي لجمعيات الأيتام، والجمعية الخيرية لرعاية المرضى (عناية).
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 21 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم «دمي»، بمدينة بريدة، مؤخراً، مقر جمعية «دمي» الجديد ومركز التبرع بالدم التابع للجمعية بمدينة بريدة، بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، ورئيس التجمع الصحي بالمنطقة الدكتور سلطان الشايع، ونائب رئيس مجلس ادارة جمعي دمي الدكتور فيصل الخميس والمدير التنفيذي للجمعية حمود البطي وأعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي الجمعية. واطلع سموه فور وصوله على تفاصيل المبنى ومركز التبرع بالدم الذي يهدف إلى تعزيز سد حاجات بنوك الدم بالمستشفيات للوصول إلى 4500 متبرع سنوياً، وتجول سموه داخل المبنى الجديد مطلعاً على تفاصيله والمكاتب الإدارية وقاعات الاجتماعات في بيئة إدارية مناسبة وحديثة لتحقيق سياسة الجمعية وأهدافها، إضافة إلى برامج الجمعية والمقدمة خلال جائحة كورونا من خلال مبادرة «تبرع بلا تجمع»، التي تهدف إلى تعزيز التبرع بالدم والوصول إلى المتبرعين بمنازلهم. وترأس سموه بعد ذلك اجتماعاً لأعضاء مجلس الإدارة، وناقش من خلاله عديدًا من البرامج والمشاريع المستقبلية للجمعية، وشاهد عرضاً مرئياً عن منجزات الجمعية منذ تأسيسها وحتى افتتاح المقر الجديد لها. وأكد سموه أن هذه جمعية نوعية كونها إحدى الجمعيات الإنسانية التي أسهمت في كل مناشطها وأدائها لتعزيز التبرع بالدم لخدمة المستفيدين، مبيناً سموه أن كل ما تقدمه الجمعية لإنقاذ حياة المحتاجين من الدماء يعكس سعادة لا حدود لها، مثمناً جهود نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور فيصل الخميس على جهوده منذ تأسيس هذه الجمعية وللتجمع الصحي بالمنطقة ولكافة أعضاء المجلس والمدير التنفيذي حمود البطي كافة الأعمال الجليلة التي قدمت لخدمة مستفيدي الجمعية. وقال سموه: ليس العبرة بالمباني والمقرات فحسب وإنما العبرة بمن يدير هذه المباني من أبناء هذا الوطن المعطاء، وهذه الجمعية لها عديد من الإسهامات الوطنية والتوعية في البذل والعطاء وإنقاذ حياة عديد من المستفيدين عبر التبرع بالدم، وهذا العمل هو نتاج الخيرية التي يعينني فيها أبناء الوطن المخلصون الذين يحرصون على العمل الخيري وكل ما يعود للمواطن والوطن بكل خير، مشيرا على أن الخير لا ينحصر على جنسية ولا لون بل هو لكل روح تسير على هذه الأرض.
5 يوليو 2020 - 14 ذو القعدة 1441 هـ( 67 زيارة ) .
شارك 30 متطوعاً في الحملة التوعوية والإرشادية التي نفذتها أمانة المنطقة الشرقية بالتعاون مع التجمع الصحي الأول بالمنطقة، في سوق الخضار والفواكه المركزي بالدمام. وهدفت الحملة إلى رفع مستوى الوعي لأصحاب المحلات، وحثهم على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، والتأكيد على التباعد الاجتماعي بمسافة لا تقل عن مترين، والغسيل المستمر للأيدي، وفي حال عدم توفر الماء الالتزام بالتعقيم المستمر، وارتداء القفازات؛ والكمامات، وتعقيم الأسطح، إضافة إلى توعية المتسوقين بعدم لمس البضائع، وعدم عرض المنتجات للتجربة، والتخطيط لتطبيق الإجراءات الوقائية كنقاط الفرز وتوفير المعقمات في السوق.
5 يوليو 2020 - 14 ذو القعدة 1441 هـ( 38 زيارة ) .
تواصل فرق التطوع التابعة لفرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الجوف إقامة نقاط الفرز في جوامع المنطقة. وقامت فرق التطوع والمسح في عدد من جوامع مدينة سكاكا ومحافظة القريات ودومة الجندل وطبرجل بتقديم خدمات الفحص لدرجة الحرارة وتقديم المعقمات لرواد الجامع ، حرصاً على سلامة المصلين ومساعدتهم في تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومساعدة المصلين بتطبيق التباعد الجسدي وتقديم كل مايحتاجونه من خدمات. يذكر أن هذه المبادرة التي تبنتها الهيئة تأتي بحرص منها على تقديم الخدمات الاحترازية كافة التي تحد من انتشار هذه الجائحة حرصاً على سلامة المصلين في أثناء صلاة الجمعة.