27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 31 زيارة ) .
استقبل معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم بمكتبه بالمدينة الجامعية اليوم مدير مركز الملك سلمان لرعاية الأطفال المعاقين بالمنطقة عبدالمحسن بن عبدالرحمن الهديرس. وجرى خلال الاستقبال بحث أوجه التعاون بين الجامعة والمركز وسبل تطوير آليات التعاون وتجديد الاتفاقية بما يحقق التوسّع في البرامج المنفذة وإتاحة الفرصة للمتطوعين من المتخصصين للعمل والتعاون مع المركز.
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 30 زيارة ) .
دشّن مساعد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف للشؤون المدرسية عبد الله بن علي القرني، اليوم حملة للتبرع بالدم تحت شعار «دمي فداء لوطني 2»، التي تنظمها إدارة الشؤون الصحية المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ومكتب التعليم بمحافظة القطيف بالتعاون مع مستشفى القطيف المركزي، في مقر مدرسة سيهات الثانوية، بحضور رئيس وحدة الصحة المدرسية بمكتب تعليم القطيف محمد بن عبد الواحد آل حريز. وأشاد “القرني“ بالتنظيم والإقبال الكبير والمميز للمتبرعين في اليوم الأول الذي شهد 115 متبرعًا، مؤكدًا أن المبادرة تدعو لتحفيز المتبرعين بالدم على الأعمال التطوعية، وتنمية هذه الثقافة وزيادة الوعي والمشاركة المجتمعية، مبينًا أن حملة التبرع بالدم عمل إنساني نبيل وواجب ديني عظيم. وأكد “القرني" أن هذه المبادرة تأتي تعبيرًا عن عمق التلاحم والدعم والصورة الحضارية بين المجتمع، موضحًا أن مثل هذه المبادرات فيها تشجيع للطلاب على البذل والعطاء، وغرس روح المواطنة والاتجاه الإيجابي لهم . من جانبه، أوضح رئيس وحدة الصحة المدرسية بمكتب تعليم القطيف محمد بن عبد الواحد آل حريز، أن الحملة التي تستمر لمدة يومين تسعى لتعزيز الصحة ونشر الوعي بأهمية التبرع بالدم والإسهام الحيوي لإنقاذ الأرواح ومساعدة المرضى في جميع المستشفيات وتعزز مبدأ المسؤولية الاجتماعية ، مقدما شكره لفريق العمل في الصحة المدرسية والجهات المتعاونة.
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 26 زيارة ) .
تشارك جمعيَّةُ كُنُوز للأسر المنتجة والأناملِ المُبدِّعة بالقصيم بمهرجان ربيع البكيرية 41 الذي تنظمه البلدية بملعب الجوهرة بالمحافظة. وجاءت مشاركة الجمعية بعدد من بوثات الأسر المنتجة، حيث تعرف الجمعية الزوار على رسالة الجمعية التي تضمنت دراسة أحوال الأسر وتدريبها وتأهيلها وتوجيهها نحو أفضل السبل لتحقيق التنمية المستدامة. وأوضحت عضوة العلاقات العامة والأعلام بالجمعية مسك السلمي، أن أهداف الجمعية توفير بيئة عمل آمنة لأنشطة الأنامل المبدعة، ونشر الوعي لدى المجتمع بجميع شرائحه، وتنمية المجتمع ودعم العمل والإنتاج المحلي والتحول من المساعدة إلى المشاركة الفاعلة في الاقتصاد الوطني، وتمكين الأسر المستهدفة ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً.
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 27 زيارة ) .
نفذت جمعية البيئة بالمدينة المنورة اليوم، مبادرة بعنوان " تنظيف منتزه مسيال جبل أحد "، بالتعاون مع هيئة تطوير المدينة وأمانة المدينة، وذلك بمقر جبل أحد بالمدينة المنورة . وأوضح رئيس مركز مهارات للعمل التطوعي عبدالعزيز المقنص أن هذه المبادرة تأتي تحقيقاً لرؤية ٢٠٣٠، مبينا أن الفرق التطوعية بمركز مهارات للعمل التطوعي ضمن الشراكة المجتمعية تسهم مع جمعية البيئة بالمدينة المنورة تفعيلاً لمسئوليتهم المجتمعية لبيئة عامرة في هذه المبادرة بالمساندة في نظافة جبل أحد الذي يعد معلما إسلاميا تاريخيا، مقدما شكره للفرق المشاركة من فريق عطاءات طيبة التطوعي وفريق عيش الرياضة التطوعي في هذه المبادرة ومساهمتهم الفعالة لمسئوليتهم المجتمعية. من جهته أكد مؤسس فريق عطاءات طيبة ضيف الله الأنصاري أن المشاركة في هذه المبادرة تعد أحد مراتب الصدقة التي هي إماطة الأذى عن الطريق وتهيئة المكان للسياح والزائرين والإحساس بما يقوم به إخواننا عمال النظافة ولما يواجهونه من تعب ومشقة .
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 33 زيارة ) .
سيّرت جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمدينة طلعة التمياط بمنطقة الحدود الشمالية،رحلة عمرة مجانية مخصصة للطلاب المميزين وأولياء أمورهم، كهدية مقدمة من شركاء الجمعية لآداء مناسك العمرة للعام الحالي. ويأتي ذلك ضمن البرامج والمميزات التحفيزية لطلابها والمستفيدين من خدماتها وشراكاتها المختلفة.
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 24 زيارة ) .
نفذت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية ممثلة باللجنة النسائية بمزهرة التابعة لمركز الحكامية بمنطقة جازان اليوم, دورة تدريبية بعنوان "المشغولات اليدوية", ضمن فعاليات برنامج "اليد العليا" لتأهيل وتدريب الأسر المنتجة, وذلك بقاعة التدريب باللجنة. وهدفت الدورة التي قدمته المدربة هدى أبو طالب إلى تطوير وتنمية مهارات 20 متدربة في مجال المشغولات والصناعات اليدوية في الطباعة وعمل التحف المنزلية التراثية وفن الديكوباج لتطوير وتنمية مهارتهن الحرفية لعمل منتجات ذات جودة عالية ل ومسعدتهن في بدء مشاريعهن الخاصة.
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 26 زيارة ) .
تنظّم إدارة الشؤون الصحية المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ومكتب التعليم بمحافظة القطيف بالتعاون مع مستشفى القطيف المركزي، يوم غد، حملة التبرع بالدم تحت عنوان "دمي فداء لوطني 2"، وذلك بمدرسة سيهات الثانوية. وتهدف الحملة التي تستمر يومين، إلى التأكيد على المبادرات الإنسانية وتعزيز الصورة الحضارية للمجتمع، وهي امتداد لحب وشكر هذا الوطن الغالي. ووجّه المكتب الدعوة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وأبناء الوطن للمشاركة في حملة التبرع بالدم الذي تقام في الفترة الصباحية من الساعة 8 إلى 11 صباحًا.
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 35 زيارة ) .
زار 450 شاباً معرض جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات الذي أقيم ضمن برنامج "نقي" بمول قلب الطائف. وأوضح مدير كفى الطائف عادل قاسم أنه خلال زيارة البرنامج أعلن 20 شاباً إقلاعهم عن التدخين خلال زيارتهم معرض جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات. وثمن مدير كفى الطائف جميع الجهات المتعاونة في نجاح البرنامج, مؤكداً أن محاربي التدخين بدعم جميع فئات المجتمع يحصدون الثمار سنوياً المئات من المقلعين عن التدخين والتبغ ولله الفضل والمنة. يذكر أن برنامج "نقي" استهدف مرتادي المجمع من جميع الفئات العمرية, واحتوى البرنامج على معرض توعوي تثقيفي وبرنامج علاجي وكشفي.
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 28 زيارة ) .
نظم مكتب الضمان الاجتماعي النسوي بمنطقة تبوك التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة أمس ,"ملتقى التمكين" وذلك بمقر جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية في مدينة تبوك, بحضور 40 مستفيدة. وأوضحت مديرة مكتب الضمان الاجتماعي النسوي بتبوك عمشاء العجمي أن الملتقى هدف إلى توفير الإرشاد المهني للنساء المستفيدات من الضمان الاجتماعي وطرح الفرص الوظيفية لهن بما يتناسب مع مؤهلاتهن وقدراتهن، ونقلهن إلى منظومة التنمية, مشيرةً إلى أن الملتقى استهدف فئة النساء البالغة أعمارهن ما بين 18 وإلى 35 عامًا. وأعربت " العجمي" عن شكرها لمدير فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالمنطقة الدكتور محمد الحربي على متابعته الحثيثة لجهود المكتب.
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 27 زيارة ) .
قدمت العيادات الطبية التغذوية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خدماتها العلاجية ل 30,336 شخصًا بواقع 4,333 أسرة في مخيم الخانق بحريب نهم في محافظة صنعاء بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية، وذلك خلال العام الماضي 2019 م. وراجع قسم الرعاية التكاملية 17,799 شخصًا ، وعيادة التغذية العلاجية 828 مريضًا، وعيادة التحصين 1,561 شخصًا ، وعيادة الصحة الإنجابية 1,538 مريضَا، وقسم التوعية والتثقيف 1,050 فردًا، وقسم علاج الإصابة ونظام الإحالة 560 فردًا. وفي مجال المياه والإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر بمخيم الخانق قام المركز بالتعاون مع مؤسسة طيبة للتنمية خلال العام 2019م بضخ 6,693,750 لترًا من مياه الشرب، وضخ 8,067,750 لترًا من المياه الصالحة للاستخدام، وإجراء 255 حملة للنظافة، وتوزيع1,500 حقيبة للنظافة الشخصية، و1,300 أوعية بلاستيكية، وتوفير 155 حمامًا للطوارئ و34 خزانًا للمياه و50 حاوية قمامة.
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 19 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية اليوم 1,242 سلة غذائية في تجمعات الدير وبني حسين والظهر والمغتربين والشباكية والملاصية والحجافية والشقفه والعوامه والشرافية والطلامسة المحاذية لمحافظة صعدة، استفاد منها 7,605 أشخاص. ويأتي ذلك في إطار المساعدات الغذائية المقدمة من المملكة عبر المركز للشعب اليمني في جميع محافظاته بدون تمييز.
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 55 زيارة ) .
ينظم فريق المراح التطوعي التابع لجمعية المراح الخيرية بمحافظة الأحساء، يوم الخميس القادم، (ملتقى الفرق التطوعية بالأحساء) بنسخته الثانية، بمشاركة 32 فريقا ورابطة ومجموعة تطوعية، وذلك بمركز التنمية الاجتماعية بمحافظة الأحساء. وسيشهد مسرح المركز أمسية (دور الجهات الحكومية والخيرية في التطوع) التي ستفتح الأفق والتجارب التطوعية للجمهور، إضافة إلى معرض مبادرات الفرق التطوعية والدورة التدريبية المخصصة لقادة الفرق التطوعية بعنوان (البناء المؤسسي)، وتهدف إلى مأسسة العمل التطوعي وتنظيمه، وتقديم نقلة نوعية في بناء وإدارة وتنظيم الفرق التطوعية. وأوضح المشرف العام على الملتقى صالح بن عثمان المرشد أن الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام سيركز على مبادرات الفرق التطوعية، بحيث يقدم كل فريق أهم مبادراته التطوعية وإبرازها للجمهور والحضور والتعريف بها وما الهدف منها والجهات المشاركة فيها وصور منها، وسيقوم فريق المراح التطوعي بطباعة البنر الخاص لكل فريق، إضافة إلى أمسيات التطوع التي ستجمع القطاعين الخيري والحكومي، ودورهما في التطوع، حيث سيشارك فيها كل من الدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر السعودي ووزارة الصحة والكشافة بتعليم الأحساء. يذكر أن الملتقى الأول الذي أقيم العام الماضي شهد حضورا لافتا ومشجعا بتخطيه 2700 زائر ومشاركة 26 فريقا وجهة.
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 79 زيارة ) .
خلصت دراسة حديثة إلى أن مساهمة القطاع غير الربحي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية تتراوح ما بين المتوسط والمنخفض، بينما ترى نسبة ضئيلة من العاملين بالقطاعين الحكومي والخاص أن حجم المساهمة عالٍ ولكنه لم يبلغ المستوى المطلوب، فيما برزت التبرعات والهبات في الصدارة كأكبر مصادر التمويل للمؤسسات غير الربحية، تليها الأوقاف ثم استثمارات المؤسسة. أما مساهمات شركات وجهات المسؤولية الاجتماعية والمصادر الحكومية فقد جاءت كأقل مصادر التمويل أهمية لمؤسسات القطاع. 6 تحديات حددت دراسة بعنوان "ضعف دور القطاع غير الربحي في الناتج المحلي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية" طرحها منتدى الرياض الاقتصادي 6 تحديات تواجه قياس دور القطاع في التنمية، وهي نقص الكفاءات، غياب معايير التصنيف الرئيسة، غياب المفاهيم الموحدة، نقص الكفاءات، عدم وجود بيانات قابلة للمقارنة دوليا حول حجم القطاع غير الربحي، لا يوجد معيار موحد لقياس أثر القطاع في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ضعف التواصل بين الجهات. وفيما يضم القطاع غير الربحي في المملكة 2589 منظمة استهدفت الدراسة تعزيز دور القطاع غير الربحي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة زيادة مساهمة القطاع غيرالربحي في الناتج المحلي من تحقيقاً لرؤية المملكة 2030. القيمة الاقتصادية يوجد أثر اقتصادي كبير للقطاع غير الربحي في مختلف البلدان وتختلف مساهمة الناتج المحلي الإجمالي لجميع الدول في الناتج المحلي الإجمالي على مستوى الدولة، مما يؤكد الأهمية الاقتصادية الكبيرة للقطاع غير الربحي، وتستهدف المملكة رفع نسبة الإنفاق التنموي من إجمالي إنفاق منظمات القطاع من 21% في عام 2015 إلى 51% العام الجاري. ورفع القيمة الاقتصادية للتطوع من 22 مليون ريال إلى 450 مليون ريال. ورفع مساهمته في الناتج المحلي من 0.03% إلى 5% في 2030. القطاع الثالث يمثل القطاع غير الربحي القطاع الثالث في سبع دول قوة اقتصادية كبيرة وهي الولايات المتحدة، فرنسا، بريطانيا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، والمجر. ويمثل نقص البيانات والإحصائيات على المستوى المحلي، واختلاف منهجيات التصنيف والقياس على المستوى العالمي أكبر المعوقات لعمل المزيد من الدراسات والأبحاث في هذا المجال. المعلومات التفصيلية خلصت الدراسة إلى وجود نقص كبير في المعلومات التفصيلية الواقعية عن القطاع غير الربحي بالمملكة، ضعف الوعي لدى العاملين بالقطاع غير الربحي والجهات المشرفة عليه بالاحتياجات التنموية للمجتمع، ضعف تمكين منظمات القطاع والتشريعات المقيدة للقطاع وضعف الاستدامة المالية للقطاع تعد من أهم معوقات قيام القطاع بدوره التنموي على الوجه الأكمل، وأثبتت التجارب العالمية أن القطاع غير الربحي يعتبر قوة اقتصادية قوية للدول وله تأثير قوي على الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والأمني للدول. مساهمة منخفضة بينت الدراسة أن القطاع غير الربحي يساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة بصورة أو بأخرى مساهمة تتراوح ما بين المتوسط والمنخفض، بينما ترى نسبة ضئيلة من العاملين بالقطاعين الحكومي والخاص أن حجم المساهمة عالٍ ولكنه لم يبلغ المستوى المطلوب، فيما برزت التبرعات والهبات في الصدارة كأكبر مصادر التمويل للمؤسسات غير الربحية، تليها الأوقاف ثم استثمارات المؤسسة. أما مساهمات جهات المسؤولية الاجتماعية والمصادر الحكومية فقد جاءت كأقل مصادر التمويل أهمية لمؤسسات القطاع. بينما أضعف جوانب إدارة القطاع غير الربحي من وجهة نظر مجتمع الدراسة تتمثل في تدني الكفاءة الإدارية بأجهزة القطاع وضعف قنوات الاتصال الفعال المستمر بين العاملين، وتتمثل أهم المعوقات المجتمعية التي تؤثر على أداء مؤسسات القطاع في تقصير وسائل الإعلام تجاه التوعية بدور القطاع غير الربحي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية إضافة لتدني الوعي المجتمعي والصورة الذهنية غير الجيدة عن القطاع. مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي للدول أمريكا 5.5% (20.5 تريليون دولار) فرنسا 2.9% (2.7 تريليون دولار) البرتغال 2.2% (237 مليار دولار) بلجيكا 6.1% (536 مليار دولار) نيوزيلندا 5.5% (205 مليارات دولار) أبرز مستهدفات القطاع غير الربحي في المملكة تشجيع العمل التطوعي زيادة الفرص التطوعية في القطاع بناء قدرات العاملين في القطاع تحقيق الأمان الوظيفي في القطاع رفع عدد العاملين في القطاع من 19 ألفا إلى 50 ألف عامل في 2020 الوصول إلى 300 ألف متطوع في 2020 و إلى مليون متطوع في 2030 رفع القيمة الاقتصادية للتطوع من 22 مليون ريال إلى 450 مليون ريال https://www.alwatan.com.sa/article/1034937/اقتصاد/شركات-المسؤولية-الاجتماعية-الأقل-تمويلا-للقطاع-غير-الربحي
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 35 زيارة ) .
اختتمت جمعية البر بجدة أمس، فعاليات ورش العمل التطويرية، التي أقامتها لمنسوبي القطاع الخيري بمقر الجمعية، بمشاركة 120 مسؤولاً وموظفاً يمثلون 20 جهة خيرية بمنطقة مكة المكرمة. وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة د. سهيل بن حسن قاضي أن الجمعية قدمت الكثير من الدورات وورش العمل الخاصة بمنسوبي القطاع غير الربحي على مدار العام بحيث تكون لها الريادة في هذا المجال، فهي القلب النابض للجمعيات الخيرية بجدة وإسهاماً منها في هذا المجال احتضنت نهاية العام الماضي 2019 الاجتماع الأول للجمعيات الخيرية بهدف التعاون وإمكانية عقد اتفاقيات وشراكات للرقي بالخدمات وتطوير العاملين في المنظمات غير الربحية. وبيّن د. قاضي أنه بتنسيق مع إدارة التنمية الاجتماعية ولرفع ثقافة العاملين في القطاع غير الربحي ووفق رؤية المملكة 2030 أقيمت على مدى الأيام الثلاثة الماضية ثلاث ورش عمل تطويرية بالتعاون مع مؤسسة الملك خالد تحت عناوين مهمة للمنظمات غير الربحية كالمهارات الحديثة في العمل الخيري والاجتماعي، والتسويق وتنمية الموارد المالية للقطاع غير الربحي، وبناء القدرات في المجال التطوعي لفئة الأيتام والشباب، التي قدمها نخبة من المدربين والخبراء، وذلك لتعريف المشاركين بالطرق الحديثة في مجال تنمية الموارد المالية والتسويق ورفع قدراتهم وحثهم على المشاركة بالعمل التطوعي. وأضاف إن مثل هذه الأعمال، التي تقدمها الجمعية، تدل على الحراك التنموي المشهود لها في تطوير هذا المجال والعمل على تنسيق الجهود وبناء قدرات العاملين والموظفين في القطاع الخيري إلى جانب التركيز على الشباب والاهتمام بهم والعناية بالأيتام. وأشار إلى استمرار الجمعية في دعم وتنفيذ برنامج التنمية البشرية، لأن بناء الإنسان وتمكينه هو الأساس الذي ينقل عمل هذا القطاع إلى التنمية الشاملة والمستدامة مما سيسهم في تحسين مستوى مجالات المجتمع على جميع المستويات انطلاقاً من الأسرة والمستوى الاجتماعي والاقتصادي والصحي والتعليمي وغيرها من مجالات المنظومة، التي يتشكل منها المجتمع النموذجي. من جانبه، أفاد المشرف العام على نادي البر التطوعي محمد أبو ملحة أن الجمعية تحرص على أن تقيم الدورات التدريبية والورش التعليمية لمنسوبيها وللعاملين في القطاع غير الربحي، حيث تُعد هذه الورش التدريبية أول تعاون بين البر ومؤسسة الملك خالد لخدمة المجتمع في تطوير العمل الخيري، وجمعية البر بجدة حريصة على فتح أبوابها للمقترحات والإسهام البدنية والفكرية والمالية في طور تقديم الخدمات الاجتماعية المميزة والناجحة.
26 يناير 2020 - 1 جمادى الثاني 1441 هـ( 47 زيارة ) .
سيّر المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بضباء اليوم, رحلته الرابعة للجاليات لأداء العمرة للعام1441هـ. وأوضح مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بضباء الشيخ عبدالله أبو حوسه, أن الرحلة ضمت 49 شخصًا من مختلف الجنسيات. وأضاف أن المكتب أقام للمعتمرين دورة علمية مكثفة في صفة العمرة وكيفية أدائها ، كما يقدم برنامجاً دعوياً مكثف أثناء الرحلة لتوعية وإرشاد هؤلاء المسلمين وشرح ما يصعب فهمه عليهم علاوة على تذليل الصعوبات التي قد تواجههم أثناء الرحلة.
26 يناير 2020 - 1 جمادى الثاني 1441 هـ( 40 زيارة ) .
احتفت جمعية البر بمحافظة الاحساء، أمس، بأربعة أسر مستفيدة من برنامج الإسكان التنموي، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالمحسن بن عبدالعزيز الجبر ، وممثل وزارة الاسكان حبيب المطوع، وعدد من منسوبي الجمعية ورؤساء المجالس الإشرافية للمراكز التابعة لها، وذلك بقاعة الجمعية بالهفوف. ونوه الجبر بالتعاون مع وزارة الإسكان في تطوير برنامج الإسكان التنموي وتوزيع وحدات سكنية في الاحساء من خلال المشاركة في الندوات وورش العمل، وما تقدمه وزارة الإسكان من جهود في تسليم الوحدات السكنية للمستفيدين، متمنياً أن يشمل البرنامج جميع المستفيدين، لافتاً إلى أن الجمعية أمّنت لمستفيديها الحياة الكريمة من خلال المساهمة في دفع الإيجارات وأعمال ترميم المنازل والتي تعتبر من البرامج الدائمة للجمعية منذ زمن طويل. من جهته، أشار الأمين العام للجمعية المهندس صالح بن عبدالمحسن آل عبدالقادر إلى أن الجمعية عقدت في وقت سابق اتفاقية تعاون مع وزارة الإسكان لتلبية احتياجات الأسر من الوحدات السكنية الجديدة والتي تنطبق عليها الضوابط والشروط، كما أهتمت ببرامج الإسكان والمشاريع المتعلقة بها من ترميم وايجار وصيانة وتأثيث وتأمين أجهزة كهربائية وغيرها، وذلك من منطلق اهتمام الجمعية بتأمين الوحدات السكنية المناسبة للأسر المستفيدة. وأضاف آل عبدالقادر أن الأسر التي جرى تسليمها مفاتيح وحداتهم السكنية الجديدة يمثلون الدفعة الثانية وعددهم 4 أسر، ليكون عدد الأسر المستفيدة من البرنامج ١١ أسرة، حيث سبق ان سلّم صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس إدارة الجمعية، بمقر المحافظة ٧ أسر وحداتهم السكنية. بدوره، أفاد مدير إدارة المراكز ورعاية المستفيدين عبدالمنعم بن عبدالعزيز الحسين، أن الجمعية تُرشح الحالات المستحقة للوحدات السكنية والأكثر احتياجاً لها من مستفيديها لوزارة الإسكان وفق الضوابط ومنها ان تكون الأسرة مسجلة في الضمان الاجتماعي، وأن لا تملك مسكناً حالياً، ومسجلة في بوابة الإسكان لتقوم الوزارة بعد ذلك بتخصيص وحدات سكنية تسلم بنظام عقود الانتفاع لتستفيد الأسرة منه بدفع مبلغ رمزي، مشيراً إلى أن الجمعية تعمل مع وزارة الإسكان عبر عدة مسارات منها بوابة جود الإسكان لدعم توفير مساكن، وكذلك دعم الإيجار للحالات المعسرة ولايزال فريق العمل في الجمعية يعمل ويبتكر حلولاً تنموية للأسر المستفيدة من خدماتها.
26 يناير 2020 - 1 جمادى الثاني 1441 هـ( 32 زيارة ) .
دربت جمعية "أفق" لتنمية وتأهيل الفتيات بالمنطقة الشرقية، منذ تأسيسها قبل ثلاثة أعوام حتى الآن، 3000 فتاة من عمر ١٥ إلى ٣٠ سنة على استخدام أحدث الوسائل التقنية، وذلك بشراكة مجتمعية تكاملية مع القطاعين العام والخاص؛ لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة. وأوضحت رئيسة مجلس إدارة الجمعية شعاع الجعفري أن الجمعية قامت بتدريب وتأهيل فتيات المنطقة من خلال تطوير قدراتهن وتعزيز قيمهن باستخدام أحدث الوسائل التقنية، مشيرة إلى أن الفتيات التحقن في برامج "إتقان" لتنمية قدرات فتيات المرحلة الثانوية، و "مران" للموظفات حديثاً، وبرنامج المخيم العلمي "مسبار"، وبرنامج "خطى" لتأهيل خريجات الجامعة لقيادة التعليم، وبرنامج المخيم الشتوي "ودق"، وغيرها من البرامج التنموية والتوعوية والتثقيفية. وأكدت سعي الجمعية لإطلاق برامج متميزة تخدم الفتيات بما يتواكب مع متطلبات المستقبل، من خلال ما تحظى به من تعاون وشراكات مع القطاعين العام والخاص.
26 يناير 2020 - 1 جمادى الثاني 1441 هـ( 36 زيارة ) .
انطلقت اليوم الحافلة الأولى ضمن الرحلات التي تنظمها لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" بمنطقة جازان، في طريقها لمكة المكرمة لأداء مناسك العمرة. وأفاد رئيس اللجنة علي بن موسى زعلة أن رحلة العمرة تشمل مشاركة 50 من زوجات وأفراد أسر السجناء السعوديين ذوي المحكوميات الطويلة، فيما تنطلق الأسبوع المقبل الرحلة الثانية بمشاركة 50 آخرين من أسر السجناء.
26 يناير 2020 - 1 جمادى الثاني 1441 هـ( 33 زيارة ) .
وقعت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" بمنطقة تبوك اليوم، بمقرها الرئيس اتفاقية تعاون مع إحدى المراكز التدريبية، بهدف الارتقاء بالخدمات التدريبية والاستشارية المقدمة للنزلاء والمفرج عنهم وأسرهم. وأوضح المدير التنفيذي للجنة عبدالرحمن بن نبات، أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن سعي "تراحم" للارتقاء بالخدمات التطويرية وتمكين نزلاء السجون والمفرج عنهم وأسرهم لسوق العمل , وكذلك للسعي إلى رفع جودة مخرجات الخدمات المقدمة للفئات المستفيدة.
26 يناير 2020 - 1 جمادى الثاني 1441 هـ( 36 زيارة ) .
سلمت مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة، شقق سكنية لـ (١٢) أسرة من مستفيدي المؤسسة، وذلك ضمن شراكة كافل الإستراتيجية مع وزارة الإسكان ممثلة في برنامج الإسكان التنموي، إحدى مبادرات الوزارة لمستحقي الدعم السكني. وثمن الأمين العام لمؤسسة كافل الشيخ الدكتور عبد العزيز بن داود الفايز دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظها الله- لكل ما يخدم أبناء هذا الوطن وما يوفر لهم الحياة الكريمة من خلال ما تقدمه وزارة الإسكان للمواطنين بشكل عام، ولمستفيدي القطاع غير الربحي بشكل خاص. وأوضح أن مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة، وضمن خططها الاستراتيجية، تسعى إلى تمكين المستفيدين والوصول بهم إلى الاكتفاء الذاتي وتحقيق شعارها المنشود "مع اليتيم حتى يستغني"، بما يتوافق مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ بتحسين جودة الحياة وتوفير الرفاهية والراحة.