29 أبريل 2018 - 13 شعبان 1439 هـ( 461 زيارة ) .
قدمت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) شكرها العميق وامتنانها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على تبرع المملكة بمبلغ 50 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين خلال القمة العربية الـ29 (قمة القدس) التي عقدت في مدينة الظهران. وقالت (الأونروا) في بيان صحفي: «إن هذا التبرع سيقوم بدور حيوي في دعم خدمات الأونروا الرئيسة، وتحديدا التعليم لأكثر من نصف مليون طفل لاجئ من فلسطين في منطقة الشرق الأوسط». وأشاد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بيير كرينبول بهذا التبرع التاريخي بالقول: «أود أن أنتهز هذه المناسبة لأعبر عن تقديري العميق للدعم القوي على الصعيدين السياسي والمالي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للأونروا ولـ 5,4 مليون لاجئ من فلسطين نقوم على خدمتهم». وأضاف كرينبول قائلًا: «إن الإعلان الذي صدر عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يبعث برسالة قوية مفادها أن مسألة لاجئي فلسطين ومهام ولاية الأونروا تتمتعان بالدعم الراسخ والملتزم للمملكة العربية السعودية؛ وإنني أقدر بشكل كبير هذا التبرع السخي مثلما أنني ممتن للثقة التي تحظى بها وكالتنا».
12 اغسطس 2017 - 20 ذو القعدة 1438 هـ( 275 زيارة ) .
ختمت المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر مشاركتها في ورشة عمل تنسيق الحركة الدولية للعمل الإنساني، والتي نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر «ICRC» والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر «IFRC»، واستضافتها بيروت 3 أيام. وتأتي هذه الورشة التي ختمت أمس، وشاركت فيها 9 جمعيات عربية و12 جمعية أجنبية، وعدد من المنظمات الإنسانية الدولية ذات الصلة، في ظل تزايد المآسي الإنسانية في المنطقة، وأهمية تعزيز التنسيق في هذا الجانب. ممارسات جيدة استهدفت الورشة تسليط الضوء على مبادرة «تعزيز وتنسيق وتعاون الحركة» في سبيل تحقيق مزيد من التنسيق العملياتي الصحي بين شركاء الحركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالتركيز على الاستفادة من الأمثلة العملية خلال الأشهر الأخيرة، وتوضيح الممارسات الجيدة، ومناقشة نقاط العمل المنطبقة على نحو ملموس في السياقات الإقليمية المختلفة، إضافة إلى وضع نهج عملي باتجاه التنسيق والتعاون داخل الحركة من المنظار العملي على الأرض. سعيا إلى تصميم مستقبل مبادرة «تعزيز الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» التي أطلقتها عام 2015 من أجل إعادة هيكلة وحدة الكوارث «DMU» إلى وحدة الوقاية من الأزمات والكوارث والاستجابة لها والتعافي «DCPRR».
19 يونيو 2017 - 24 رمضان 1438 هـ( 270 زيارة ) .
وزعت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء في سوريا من خلال مكتبها في لبنان السلال الرمضانية على 3509 أسر من الاشقاء اللاجئين السوريين في كل من منطقة دده الكورة وجبل لبنان والبقاع الأوسط وتعنايل والمنية وعكار ودير عمار، وذلك ضمن برنامجها الرمضاني «ولك مثل أجره 5» لتصل لمحطتها السابعة والسبعين. وقال مدير مكتب الحملة في لبنان وليد الجلال إن الحملة وضمن الجهود الاغاثية، التي تسعى لتحقيقها من خلال تقديم المساعدات الاغاثية للأشقاء اللاجئين السوريين في لبنان لينعموا بظروف جيدة جراء ما أصابهم من تهجير وتدمير، ما زالت مستمرة في تقديم خدماتها الاغاثية التي من شأنها ان تكون عونا لهم في مثل هذه الظروف الصعبة. وبدوره، أوضح المدير الإقليمي للحملة د. بدر السمحان أن الجهود الإنسانية المقدمة من قبل الحملة السعودية تسعى لتقديم أفضل الخدمات الإنسانية للشقيق السوري، التي من شأنها أن توفر المتطلبات الأساسية للصمود في مثل هذه الظروف الصعبة.
27 يناير 2017 - 29 ربيع الثاني 1438 هـ( 374 زيارة ) .
وزَّع مكتب «الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا» لدى لبنان 500 حصة من المواد الإغاثية على لاجئين في محافظة عكار، تزامناً مع توزيعه مساعدات على 500 عائلة سورية في منطقة البقاع. وأفادت الحملة برعاية القائم بأعمال السفير السعودي لدى بيروت، المستشار وليد بخاري، عملية توزيع المساعدات في عكار، التي تعاون فيها ائتلاف الجمعيات الخيرية، وذلك في بلدة برج العرب. واشتملت المساعدات على بطانيات وأطقم أوانٍ منزلية وملحقات مائدة وحقائب للعناية الشخصية، في إطار البرامج الإغاثية السعودية «شقيقي دفؤك هدفي» و»شقيقي سفرتك هنية» و»شقيقي صحتك غالية». وذكر مدير مكتب لبنان، وليد الجلال، أن الحملة «بتوجيهاتٍ من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- تصبو إلى مساعدة أكبر عددٍ من النازحين السوريين الموجودين في كافة المناطق اللبنانية». وأشار إلى حرص الحملة على تكثيف نشاطها في فصل الشتاء لإعانة العائلات اللاجئة قدر الإمكان على تحمل الظروف المناخية القاسية»، مبيِّناً «بالتزامن مع التوزيع الذي تم في محافظة عكار؛ هناك فريق من الحملة وزع مساعدات في منطقة البقاع على 500 عائلة سورية أيضاً». وبعد معاينته توزيع الحصص؛ تفقَّد المستشار بخاري مركز ائتلاف الجمعيات الخيرية، واطلع من القائمين عليه على سير العمل فيه. في غضون ذلك؛ وزّع فريقٌ من الحملة السعودية مساعداتٍ إغاثية على 2986 لاجئاً سوريّاً في محافظة المفرق الأردنية، خلال المحطة الـ 56 من مشروع «شقيقي دفؤك هدفي4». وأكدت الحملة، في بيانٍ أمس، أنها عمِلت خلال هذه المحطة على تأمين المستلزمات الشتوية من البطانيات والكنزات والسترات وقبعات الرأس وملابس الأطفال و»غيرها من المستلزمات التي يحتاجها الشخص في مثل هذه الظروف المناخية الصعبة التي تتسم بالبرودة الشديدة». وأوضح المدير الإقليمي للحملة، الدكتور بدر السمحان، أنها تنفِّذ مشروع «شقيقي دفؤك هدفي4» وفق استراتيجية شاملة تضمن توسيع نطاق التوزيع على الأسر السورية في كلٍّ من الأردن وتركيا ولبنان والداخل السوري «عبر تكثيف الجهود لإيصال الخدمات الإنسانية للأشد احتياجاً». وعدَّ السمحان هذه الجهود الإغاثية تأكيداً لاهتمام المملكة بالمجال الإنساني «مستمِدَّةً ذلك من مبادئها الدينية والأخلاقية والإنسانية التي ينتهجها ولاة أمر هذه البلاد، وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد- حفظهم الله-».
14 سبتمبر 2016 - 13 ذو الحجة 1437 هـ( 364 زيارة ) .
تواصل ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية بسفارة دولة الإمارات في لبنان، حملتها الخيرية والإنسانية التي أطلقتها الاثنين الماضي تحت عنوان «المشروع الإماراتي لتوزيع الأضاحي وكسوة العيد 1437»، بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وقال المكتب الإعلامي بالسفارة، إن الملحقية بدأت، أمس، توزيع حصص الأضاحي بهبات من الجهات الإماراتية المانحة في إطار رسالة العطاء والخير للدولة في مد يد العون للمحتاجين والمعوزين على اختلافهم وإدخال الفرحة عليهم. وانطلقت الحملة، أمس، بهبة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، حيث بلغ عدد المستفيدين 2500 أسرة (12500 مستفيد) في الأوزاعي، ونهر البارد، وطرابلس، وبشامون، ومجدل عنجر، وجب جنين، وسعدنايل، وصور، وبعلبك، ومخيم الجليل في بعلبك.
7 اغسطس 2016 - 4 ذو القعدة 1437 هـ( 692 زيارة ) .
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية توزيع مساعدات اغاثية على النازحين السوريين في جنوب لبنان وذلك في اطار حملتها الاغاثية لمساعدة الشعب السوري في دول الجوار.
31 يوليو 2016 - 26 شوال 1437 هـ( 501 زيارة ) .
اطلقت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الخميس مشروع (الرغيف) ال 13 لمساعدة الاسر السورية النازحة شمالي لبنان بالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني.
19 يوليو 2016 - 14 شوال 1437 هـ( 551 زيارة ) .
كونا- أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية أمس الأول، عن توزيع مساعدات على نحو 250 أسرة سورية نازحة في بلدة مكسة بمنطقة البقاع شرق لبنان.
18 يوليو 2016 - 13 شوال 1437 هـ( 387 زيارة ) .
ذكرت جمعية الهلال الاحمر، انه تم توزيع مساعدات على عدد من الاسر السورية النازحة شرقي لبنان، بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني.
17 يوليو 2016 - 12 شوال 1437 هـ( 439 زيارة ) .
أعلن المكتب الإعلامي لـ«ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية» بسفارة الدولة في بيروت عن اختتام «المشروع الإماراتي لإفطار صائم رمضان- 1437».
13 يوليو 2016 - 8 شوال 1437 هـ( 455 زيارة ) .
كونا- أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتية توزيع مساعدات اغاثية على 250 أسرة سورية نازحة في بلدة ضهر الاحمر في منطقة البقاع الغربي شرقي لبنان.
23 يونيو 2016 - 18 رمضان 1437 هـ( 460 زيارة ) .
واصلت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية توزيع الطرود الغذائية الرمضانية ووجبات إفطار الصائم على النازحين واللاجئين السوريين خلال محطتها الثامنة والثلاثين، وذلك ضمن برنامجها الرمضاني «ولك مثل أجره 4».
10 يونيو 2016 - 5 رمضان 1437 هـ( 507 زيارة ) .
تحت شعار "مائة عام من الخير" ومع حلول شهر رمضان المبارك ودخول المؤسسات في مئويتها الأولى، انطلقت مواكب "مرحبا يا رمضان" التي تنظمها مؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان – دار الأيتام الإسلامية استبشاراً بالشهر الفضيل، حيث جابت شوارع العاصمة بيروت يوم الثلاثاء 24 أيار 2016، عبر قاطرات ومقطورات تحمل مجسمات تستعرض من خلالها تاريخ تأسيس دار الأيتام الإسلامية منذ العام 1917، حيث كانت ميتماً صغيراً، وحتى توسع خدماتها وانتشارها في بيروت والمناطق اللبنانية خلال القرن الماضي، وصولاً للعام 2016. حملت المقطورات العناوين التالية: "بداية البداية" من خلال الميتم الإسلامي - "شباب الغد الواعد" من خلال خدمة التأهيل المهني - "تحويل الإعاقة إلى طاقة" من خلال خدمات الإعاقات الحسية والحركية والذهنية - "الأسرة نواة المجتمع" من خلال برامج الرعاية الاسرية - "الأمس إشراقة الغد" من خلال خدمة كبار السن - مرحلة انتشار المؤسسات من بيروت نحو المناطق اللبنانية – "المرأة رمز الحياة والعطاء" من خلال خدمات تمكين المرأة - "الحياة فن وإبداع" من خلال البرامج الثقافية والفنية - "العقل السليم في الجسم السليم" من خلال الخدمات الصحية - "منظومة وطنية" من خلال مائة عام من الخير. تخلل الموكب وقفة احتفالية في سنتر الحمرا سكوير، حيث أنشد أبناء المؤسسات أغان وقدموا مشهديات من وحي المناسبة تفاعلوا من خلالها مع المجتمع الخيّر. والتقى أبناء مؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان - دار الأيتام الإسلامية مجددا مع أهالي بيروت من خلال موكب "مرحبا يا رمضان" الثاني، تحت شعار "مئة عام من الخير"، ليجوب شوارع العاصمة بيروت، متوجها نحو عفيف الطيبي، حيث كان للأبناء وقفة احتفالية قدموا من خلالها فقرات فنية من وحي المناسبة". ودعت مؤسسات الرعاية في بيان، "المجتمع الحاضن والمؤسسات الى حضور حدثين جديدين هذا العام هما: احتفالية عين المريسة، يوم الجمعة المقبل، عند الساعة السادسة مساء في كورنيش عين المريسة مقابل مسجد عين المريسة، وإضاءة مجسم جديد، يشكل الرقم مائة رمزا صمم خصيصا للحملة الرمضانية هذا العام وبمناسبة مئوية المؤسسات، يمثل الاطفال مبتهجين بهذه المناسبة وخلفهم زخرفات وفوانيس متدرجة القياس متخذة الطابع الرمضاني، وتمثل عمر المؤسسات منذ تأسييها في العام 1917 وحتى تاريخه، وذلك يوم الاحد في 5 الحالي، عند الساعة السابعة مساء في ساحة الشهداء وسط بيروت".
5 مايو 2016 - 28 رجب 1437 هـ( 640 زيارة ) .
أعلن المكتب الإعلامي لسفارة دولة الإمارات في بيروت أنه سيباشر ابتداءً من يوم غد توزيع مساعدات مقدمة كهبة من «الهلال الأحمر الإماراتي»، لعدد 4975 أسرة في عدة مناطق لبنانية، وذلك ضمن «حملة الاستجابة الإماراتية للنازحين السوريين- شتاء 2016».
29 أبريل 2016 - 22 رجب 1437 هـ( 453 زيارة ) .
افتتحت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أمس المبنى الجديد لمدرسة بنات جباليا الابتدائية (أ) و(ب) في شمال غزة. وأوضحت الوكالة في بيان أصدره المكتب الإعلامي لـ(الأونروا) في بيروت أن المبنى يعد واحداً من عدة مشاريع بناء يمولها الصندوق السعودي للتنمية (SFD) في غزة، ومن ضمنها 14 مدرسة و4 مراكز صحية وأكبر قاعدة إسمنتية في غزة، بالإضافة إلى 9 مشاريع بنية تحتية وأكبر قاعدة لوجستية وأضخم مشروع لإعادة الإسكان في رفح. ونوه مدير عمليات (الأونروا) بو شاك بدعم المملكة للوكالة قائلا «إنه لولا كرم المملكة والتزام مثل هؤلاء الداعمين لما تمكنت الأونروا من الاستمرار بتوفير برنامج تعليم قوي للأطفال اللاجئين الفلسطينيين في غزة» متوجهاً بالشكر للمملكة على هذه المساهمة التي وصفها بالمهمة. ولفت البيان الانتباه إلى أن المملكة ساهمت حتى الآن بما يزيد عن 500 مليون دولار أمريكي للأونروا وأصبحت من أكبر الداعمين لها، كما أنها عضو ذا قيمة في اللجنة الاستشارية للأونروا التي تقدم المشورة والمساعدة للمفوض العام في تنفيذ أهداف (الأونروا) منذ 2005م.
28 أبريل 2016 - 21 رجب 1437 هـ( 405 زيارة ) .
استقبل وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، في مكتبه بالوزارة بالرياض أمس الأربعاء، رئيس جمعية عكار بلبنان الشيخ ناجي علوش الذي يزور المملكة.
5 أبريل 2016 - 27 جمادى الثاني 1437 هـ( 583 زيارة ) .
واصلت مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، لليوم الثاني على التوالي، توزيع مساعدات في مدينة طرابلس، بعدما استهدفت في الأسابيع الماضية محافظات لبنانية عدّة، بغية مساعدة الأسر اللبنانية والسورية على حد سواء.
17 مارس 2016 - 8 جمادى الثاني 1437 هـ( 459 زيارة ) .
كونا- أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي عن توزيع مساعدات إنسانية على عدد من الأسر السورية النازحة في منطقة البقاع اللبنانية شملت مواد غذائية ومنظفات. وقال رئيس الفريق الميداني في الجمعية شملان فخرو «إنه تم توزيع 350 حصة على عدد من الأسر السورية النازحة في (زحلة) بمنطقة البقاع».
16 مارس 2016 - 7 جمادى الثاني 1437 هـ( 400 زيارة ) .
اطلقت جمعية الهلال الاحمر أمس، مشروع غسيل الكلى للمرضى من النازحين السوريين في لبنان، في اطار التزام الكويت بالوقوف الى جانب الاشقاء السوريين.
25 فبراير 2016 - 16 جمادى الأول 1437 هـ( 633 زيارة ) .
اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي امس الأربعاء اطلاق مشروع «الرغيف» الـ 12 لمساعدة الأسر السورية النازحة في مختلف المناطق اللبنانية بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني. وقال موفد جمعية الهلال الى لبنان د. مساعد العنزي إن ستة آلاف أسرة سورية نازحة ستستفيد من هذا المشروع لمدة شهر في عدة مناطق بمدينة طرابلس شمال لبنان، موضحا أنه سيجري توزيع 12 ألف ربطة خبز يوميا، حيث تحصل كل أسرة على 14 رغيفا كبيرا يوميا.