13 ديسمبر 2019 - 16 ربيع الثاني 1441 هـ( 16 زيارة ) .
تحت رعاية محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد، اختتمت مساء الاربعاء الماضي البطولة الأولى لكرة الطاولة على الكراسي المتحركة لأندية المعاقين، التي نظمها نادي الإرادة الرياضي للمعاقين بمقر النادي الكويتي الرياضي للمعاقين في حولي بمشاركة جميع أندية المعاقين الرياضية. توج النادي الكويتي الرياضي للمعاقين بلقب البطولة، حيث فاز اللاعب حامد وبران بالمركز الأول في مسابقة الجلوس فئة 1 و2 واللاعب يعقوب القاسم بالمركز الثاني في الفئات 3 و4، اما في مسابقة الوقوف للكبار فاز اللاعب حمود الردعان بالمركز الاول وراشد القلاف بالمركز الثاني وفهد العتيبي جاء في المركز الثالث، ومن باقي الاندية فاز اللاعب وليد المطيري من نادي الإرادة بالمركز الثاني واللاعب حسن علي من نادي التحدي بالمركز الثالث في مسابقة الجلوس 1 و2، أما في نفس المسابقة للفئات 3 و4 فقد فاز اللاعبان محمد بن جبل وفهيد العنزي من نادي التحدي بالمركزين الأول والثالث. وفي مسابقة الوقوف للناشئين فاز اللاعب عبدالله حجي من نادي الكويت بالمركز الاول ومحمد الرشيدي بالمركز الثاني، بينما حل ثالثا اللاعب خالد الفضلي من نادي الإرادة، أما في مسابقة الجلوس للفتيات فجاءت اللاعبة ملاك هادي من النادي الكويتي في المركز الاول والاعبة ريم الخالد في المركز الثاني، بينما جاءت في المركز الثالث اللاعبة عهد مرزوق من نادي الارادة. وبهذه المناسبة، أعرب مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بمحافظة الاحمدي خالد أحمد الملا عن سعادته بالمشاركة والحضور ممثلا لمحافظ الأحمدي، لتكريم الفائزين بجوائز البطولة، مشيدا بالمستوى الجيد لأول بطولة لكرة الطاولة على الكراسي المتحركة. وأكد خالد الملا أن محافظ الأحمدي لا يألو جهدا لدعم ورعاية الشباب الكويتي الطموح والمجتهد بوجه عام، والمعاقين على نحو خاص والحرص على رعاية الفعاليات التي من شأنها دمج هذه الفئة العزيزة في المجتمع الكويتي، ومنحها الفرص المناسبة التي تستنهض طاقاتهم وابداعاتهم.
13 ديسمبر 2019 - 16 ربيع الثاني 1441 هـ( 15 زيارة ) .
أعلنت شركة وفرة العقارية عن انطلاق مسابقة حفظ القرآن الكريم بالتعاون مع الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم. وبهذه المناسبة، قال نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في الشركة محمد الحميضي إن المسابقة تهدف في المقام الأول لتعميق الوازع الديني لدى الأطفال، وتشجيع المواطنين والوافدين على الإقبال على كتاب الله وتلاوته حفظا وتدبرا وإيجاد جو تنافسي مشجع على حفظه كنماذج طيبة للاقتداء والتأسي. وأضاف الحميضي في بيان صحافي بمناسبة انطلاق المسابقة انها تهدف الى استغلال أوقات الفراغ لدى الأطفال وتحفيزهم والتكسب بالأخلاق الفاضلة والكريمة، مشددا على أنها تقوم على تحقيق مجموعة من الأهداف النبيلة وتشجيع المواطنين والوافدين رجالا ونساء وأطفالا وكبارا على الإقبال على كتاب الله وتلاوته وتدبره، كما تسعى الى ترسيخ القيم الإسلامية في المجتمع وتشجيع ودعم جهود الجهات التي تساهم في تحفيظ القرآن وتعليمه. من جانبه، قال مدير العلاقات العامة في «وفرة العقارية» إبراهيم الربيعان إن الشركة تسعى الى تعزيز الجهود التي تستهدف ترسيخ القيم الإسلامية في المجتمع وتشجيع ودعم الجهات التي تساهم في دعم الجهود الرامية لتحفيظ القرآن الكريم، والكشف عن جيل من القراء والحفظة الذين يمثلون الكويت في المسابقات المحلية والدولية. وتابع الربيعان أن مسابقة حفظ القرآن الكريم تعتبر من المبادرات التي تتبناها الشركة، حيث يقوم فريق العلاقات العامة بالإشراف على تنظيم هذه المسابقة بالتعاون مع الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم، مؤكدا أن المسابقة تقدم قيمة مضافة للمجتمع، وتتناول القضايا الأكثر تأثيرا في المجتمع.
13 ديسمبر 2019 - 16 ربيع الثاني 1441 هـ( 15 زيارة ) .
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدء التسجيل في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم الثالثة والعشرين تحمل شعار «ربيع القلوب» والتي تنظمها الأمانة العامة للأوقاف. وقال منسق وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د.موسى العنزي: ان المسابقة متاحة لجميع الفئات، حيث بدأ التسجيل من خلال الرابط الإلكتروني التابع لموقع الأمانة، وستقام تصفيات أولية للمشاركين، وسيتم تخصيص حلقات للمراجعة لهم قبل خوضهم للتصفية. الجدير بالذكر أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تحصد على درع التفوق العام سنويا بأكبر عدد من الفائزين والمشاركين في المسابقة. ملاحظة: التسجيل لمنتسبي وزارة الأوقاف «الرجال والبنين» عبر الرابط التالي: https://forms.gle/YwjJuZxS4mkUWULT6 https://forms.gle/uVbutJvMFFWDtD547
12 ديسمبر 2019 - 15 ربيع الثاني 1441 هـ( 49 زيارة ) .
أعلن الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف محمد الجلاهمة عن انطلاق افتتاح الملتقى الوقفي الـ 26 صباح يوم الاحد 15 الجاري بفندق فورسيزون ولمدة يومين تحت شعار «الوقف.. والمنظمات الدولية» برعاية كريمة من سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وبحضور وزير الأوقاف ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة نيابة عن سمو ولي العهد في افتتاح الملتقى، لافتا الى ان الملتقى يهدف الى إبراز جهود الأمانة العامة للأوقاف ودورها في إنجازاتها في العمل الإنساني مع التركيز على جوانب التعاون في هذه المجالات مع المنظمات الدولية والمحلية متمثلة في العديد من الجهات مثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمي ووزارة الخارجية. جاء ذلك في تصريح للجلاهمة استعرض فيه محاور الملتقى المتمثلة في المحور الأول: جهود دولية في خدمة الإنسانية، والمحور الثاني: أثر الوقف في استدامة المعونات، والمحور الثالث: الأمانة العامة للأوقاف وعطاءاتها الدولية والمحور الرابع: بصمات خيرية بطموحات شبابية. وأضاف ان الملتقى يركز على التعاون مع المنظمات الدولية والمحلية ويستعرض التجارب الوقفية الدولية لجهات عريقة في مجال الوقف والعمل الخيري مثل الأوقاف التركية، وأوقاف جنوب أفريقيا وإندونيسيا، بالاضافة الى تقديم نماذج مشرفة لأوجه التعاون في مجالات العمل الخيري والإنساني تقدمها الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وجمعية الهلال الأحمر الكويتية وجمعية الرحمة العالمية، مشيرا الى ان عدد الدول المشاركة 11 دولة. من جهته، قال رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى صقر السجاري ان الملتقى يركز في فعالياته وندواته وجلساته الحوارية على الدور المميز للأمانة العامة للأوقاف بالتعاون مع المنظمات الدولية في المجالات الإنسانية ومجالات الإغاثة الإنسانية لمساعدة الفقراء والمعوزين والمنكوبين في شتى أنحاء العالم بما يعزز موقع الكويت كمركز إنساني عالمي.
12 ديسمبر 2019 - 15 ربيع الثاني 1441 هـ( 25 زيارة ) .
تكثف جمعية النجاة الخيرية جهودها الإنسانية الرائدة داخل الكويت لمساعدة الأسر المتعففة وتوفير سبل الحياة الكريمة للمعوزين وفي هذا السياق قال مدير زكاة الرميثية التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ سلمان القحطاني: قدمنا مساعدات استفاد منها قرابة 16 ألف أسرة داخل الكويت منذ التأسيس عام 1992وذلك من خلال مشروع رعاية الأسر المتعففة. وأوضح القحطاني إلى أن المساعدات تنوعت ما بين المادية والعينية، والأولوية كانت للأسر التي توفي عائلها أو مرض مرضاً يقعده عن العمل، ثم للأسر ذات الداخل المحدود التي تواجه صعوبة في توفير أساسيات الحياة لأطفالها من مأكل وملبس وتعليم. ونحرص على مراعاة خصوصية وكرامة الأسر. مؤكداً أن اللجنة لديها عشرات الأسر التي تنتظر في طابور المساعدات، داعيا أهل الخير على دعم هذا المشروع الإنساني الرائد، لافتا أن الكثير من المحسنين يرغبون في إخراج زكواتهم وصدقاتهم للمحتاجين داخل الكويت، وهذا المشروع ينفذ داخل الكويت ويلبي رغباتهم ويخدم شريحة مهمة من الأسر المتعففة، ولدينا أسر كويتية تراكمت عليها الديون والايجارات والالتزامات وبحاجة شديدة لمن يدعمها. وحول آلية المشاركة في المشروع أجاب القحطاني يمكن التبرع للمشروع من خلال الاتصال على رقم 25631016 أو 98868941 أو زيارة مقر اللجنة بالرميثية ق 4 ش أحمد بن حنبل جادة 42 منزل 9 . لافتا أن باب المساهمة مفتوح للجميع فرب درهم سبق ألف درهم.
12 ديسمبر 2019 - 15 ربيع الثاني 1441 هـ( 44 زيارة ) .
أكدت وكيل وزارة الشؤون بالإنابة والوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية هناء الهاجري ان الوزارة تولي أهمية كبيرة للملاحظات الواردة إليها من لجنة الميزانيات بمجلس الأمة والأجهزة الرقابية ممثلة في ديوان المحاسبة، وزارة المالية، ديوان الخدمة المدنية، جهاز المراقبين الماليين. وذكرت أن وزارة الشؤون تقوم على تنفيذ 9 قوانين تدخل في اختصاصاتها بصورة مباشرة ومرتبطة بخدمة المواطنين، لافتة الى انه ومن اجل العمل على رفع كفاءة مباني مجمع دور الرعاية والمشترك مع الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بعد نقل 4 إدارات من الوزارة إلى الهيئة، فقد تم إدراج اعتمادات بمشروع ميزانية السنة المالية 2020/2021 من اجل تكليف احد المكاتب الاستشارية المتخصصة لتقييم كل المباني والخدمات الأرضية. ولفتت الهاجري الى انه وبالنظر إلى حجم العمل الذي تقوم به الوزارة فمن الطبيعي ان تتم هناك مناقلات ما بين بنود الصرف، حيث بلغت نسبة المناقلات 1.36% من جملة اعتمادات السنة المالية المنتهية 2018/2019 البالغ قيمتها 426.268.000 وفق بندين البند الأول هو الباب الأول تعويضات العاملين، حيث تم اجراء المناقلة لكي تتوافق اعتمادات الأنواع والبنود بنظام أوراكل مع الصرف الفعلي للرواتب والبدلات حسب تصنيف النظم المتكاملة، بالإضافة لتعزيز البنود رواتب المعينين على الاعتماد التكميلي، حيث بلغت نسبة المناقلات للباب الأول 82% من إجمالي قيمة المناقلات التي تمت على ميزانية وزارة الشؤون الاجتماعية للسنة المالية المنتهية 2018/2019 والبند الثاني هو باب السلع والخدمات تم اجراء المناقلة لبنود الميزانية، وذلك حتى يتسنى للوزارة صرف مطالبات وزارة المالية عن سنوات مالية سابقة مقابل خدمات مؤداة. كما أوضحت الهاجري ان قيمة ما تقدمه الوزارة من مساعدات اجتماعية من خلال إدارة الرعاية الأسرية وصلت الدفعة الشهرية لشهر أكتوبر 2019 الى 21.763.861 مليون دينار لعدد 42641 ملفا لنحو 48.275.000 فردا وفق الصرف الفعلي.
11 ديسمبر 2019 - 14 ربيع الثاني 1441 هـ( 44 زيارة ) .
في جو مفعم بفرحة النجاح والإنجاز احتفلت إدارة الشؤون النسائية بلجنة التعريف بالإسلام بالروضة بتخريج دارسات الفصل الربيعي 2019 م لدورات التعريف بالإسلام واللغة العربية، ضمن مشروع علمني الاسلام، أقيم الحفل تحت رعاية حرم سفير جمهورية النمسا بالكويت نيكول باكر، وبحضور مديرة إدارة الشؤون النسائية نجاة الطويل، ومسؤولات الأقسام والداعيات باللجنة ومجموعة من سيدات السلك الديبلوماسي. وفي هذا الصدد، أعربت مديرة إدارة الشؤون النسائية بالروضة نجاة الطويل عن شكرها وتقديرها للشخصيات والضيوف الحاضرين، مؤكدة أن هذا الانجاز يضاف للكويت وأهلها الذين احتضنوا العطاء في مختلف المجالات ومن بين المجال الدعوي. وأوضحت الطويل في كلمتها ان عدد الخريجات 894 دارسة من مختلف الجنسيات، حيث اجتزن 77 دورة أقيمت بالفصول الدراسية بواسطة داعيات اللجنة. من جانبها، بينت راعية الحفل نيكول أنها تعرفت على دورات اللغة العربية التي تنظم بلجنة التعريف بالإسلام عن طريق من سبقوها من الديبلوماسيات حيث أشدن بمستوى التعليم وجودة المناهج التي أعدت وتدرس بشكل متقن. وأضافت أنها قد استفادت من هذه الدورات كونها زوجة سفير في دولة عربية، معربة عن شكرها للجنة التعريف بالإسلام على إتاحة الفرصة لتعليمها العربية، متمنية أن تتاح لها الفرصة لدراسة المزيد من الدورات وللوصول إلى مستويات أعلى.
11 ديسمبر 2019 - 14 ربيع الثاني 1441 هـ( 27 زيارة ) .
قام فريق «أمنية» التطوعي بالتعاون مع بنك الكويت الوطني بالمشاركة باحتفالية اليوبيل الفضي لسباق المشي، وقام الفريق بتجميع طن من البلاستيك المستخدم خلال الفعالية. وقالت سناء الغملاس المسؤولة عن فريق «أمنية» التطوعي: إن هذه الانطلاقة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الكويت، حيث قام البنك الوطني مشكورا بقيادته التنفيذية وجميع العاملين به بوضع هدف نشر الوعي نحو فرز البلاستيك من المصدر بهدف اعادة تدويره مع «أمنية» منذ سبتمبر الماضي، ونحن اليوم نرى الأثر الكبير بدعمهم الجاد من خلال تواجد فريق من المتطوعين في هذا السباق لتجميع البلاستيك المستخدم، والمشاركة مع الجمهور بشكل مباشر لزيادة الوعي والتعريف بمشروعنا البيئي. من جانبها، صرحت فرح شعبان الناطقة الرسمية لفريق «أمنية» بأن حجم الدعم غير المحدود من البنك الوطني ساهم في نجاح هذه الحملة البيئية، واليوم وبعد مرور 4 سنوات بدعمهم نحقق المزيد من الوعي البيئي لإيمانهم بأهمية تشجيع المشاريع الحيوية التي تساهم في إثراء القطاع الصناعي والمحافظة على البيئة عن طريق رعاية مشاريع تتمتع بالاستدامة، وتخدم المجتمع بشكل كبير وملحوظ. وتقدمت شعبان بالشكر لكل المتطوعين الذين بادروا للمشاركة بهذه الفعالية وتواجدوا لخدمة أكثر من 19 ألف مشارك بهذا السباق، وحرصوا على أن يتم تجميع كل البلاستيك، ومساعدة كوادر التنظيف بإزالة المخلفات الأخرى، وهذا أقل ما يمكننا فعله لتحقيق «أمنية وطني» بنجاح، وكذلك البنك الوطني بقيادته وموظفيه الذين تعاونوا معنا وأتاحوا لنا هذه الفرصة الأولى من نوعها.
11 ديسمبر 2019 - 14 ربيع الثاني 1441 هـ( 24 زيارة ) .
قال مندوبنا الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم إن مشاركة الكويت في المؤتمر الدولي الـ (33) للصليب الأحمر والهلال الأحمر تأتي انطلاقا من حرصها والتزامها باحترام وكفالة القانون الدولي الإنساني. جاء ذلك في تصريح لـ«كونا» أمس على هامش أعمال المؤتمر التي انطلقت مساء أمس الثلاثاء وتتواصل حتى 12 الجاري. وأكد الغنيم حرص الكويت على تعزيز بنود اتفاقيات جنيف الأربع وقرارات المؤتمر الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر إضافة إلى العمل على تعزيز دور الآليات في مجال تعزيز احترام القانون الدولي الإنساني. وأوضح الغنيم أن المؤتمر الدولي الـ (33) للصليب الأحمر والهلال الأحمر ينعقد بالتزامن مع مرور 70 عاما على إقرار معاهدات جنيف الأربعة التي تعتبر بمنزلة حجر الأساس لنظام القانون الدولي الإنساني وهو الأمر الذي يجب إبرازه للمـحــافظة على سمو هذه الاتفاقيات. في الوقت ذاته، أكد الغنيم حرص الكويت على التفاعل مع كافة البنود المطروحة على جدول أعمال الدورة مشيدا في الوقت ذاته بالدور والأداء المتميز الذي يضطلع به الهلال الأحمر ومشاركته الإيجابية في أعمال هذه الدورة. وقال إن الهلال الأحمر يسعى بلا كلل أو ملل نحو تعزيز أطر العلاقات وإقامة شراكات فعالة مع مختلف الجمعيات الوطنية.
10 ديسمبر 2019 - 13 ربيع الثاني 1441 هـ( 28 زيارة ) .
صرح مركز العمل التطوعي بأنه وبالتعاون مع وزارة الداخلية تمت السيطرة على سيارة أحد المستهترين العابثين داخل محمية صباح الأحمد الطبيعية. وصرحت إدارة المركز بأنه عند مطاردة أحد المستهترين من قبل مشرفي المحمية ودورية وزارة الداخلية قام بدعم سيارة المشرف وسيارة الدورية، وعند الإحكام على سيارته لاذ بالفرار تاركا سيارته. وتم استخراج بيانات صاحب السيارة ورفع قضية وتحويلها إلى شرطة البيئة، بالإضافة إلى رفع قضية تتضمن الشروع في قتل وإتلاف ممتلكات الغير. هذا، وقام فريق إدارة المحميات خلال الفترة الماضية بصيانة سور المحمية وسد الثغرات به لمنع دخول المستهترين والعابثين بالبيئة الفطرية والنباتية بأرض المحمية خاصة مع موسم الربيع وموسم هجرة الطيور ومحاولة بعض العابثين تتبعها داخل المحمية، الأمر الذي يؤثر سلبا على البيئة النباتية والفطرية بالمحمية، خاصة أن محمية صباح الأحمد الطبيعة تعد مخزونا استراتيجيا وبيئيا للعديد من النباتات النادرة والحيوانات والطيور. وتناشد إدارة مركز العمل التطوعي أصحاب المخيمات بالابتعاد مسافة كافية عن أسوار المحمية حفاظا عليهم وعلى ممتلكاتهم، وكما تهيب إدارة المركز بالاخوة المواطنين الى عدم الاقتراب من أسوار المحمية ومحاولة دخولها حفاظا على أرواحهم، كما يخلي المركز مسؤوليته عن الأشخاص الذي يخترقون أسوار المحمية.
10 ديسمبر 2019 - 13 ربيع الثاني 1441 هـ( 26 زيارة ) .
ثمن الأمين العام للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر صالح التويجري أمس دور جمعية الهلال الأحمر الكويتي «المحوري» في العمل الانساني والاغاثي. وأشاد التويجري في تصريح لـ «كونا»، على هامش الاجتماع التشاوري التحضيري للاجتماعات الدستورية للحركة الدولية الذي تنظمه المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر في جنيف، بخبرات وبرامج الجمعية الكويتية. وأشار الى استحقاق الكويت وأنها تقوم بدور «ريادي ونبيل» على مستوى الأفراد والهيئات من أجل خدمة العمل الانساني على مستوى أبعاده الوطنية والإقليمية والعالمية. وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها جمعية الهلال الاحمر الكويتي في دعم بناء القدرات والتنسيق والشراكات مع المنظمات الدولية والأممية في المجال الإنساني لاسيما المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر. واكد التويجري أهمية التعاون بين الجمعيات والهيئات التي تعنى بالعمل الإنساني بما يخدم الشعوب العربية، لاسيما في الوضع الراهن وما تمر به المنطقة من نزاعات والتي خلفت عددا كبيرا من النازحين واللاجئين ويتمت الأطفال ورملت النساء، وهو وضع إنساني غير مسبوق بالمنطقة. وقال ان الاجتماع بحث العديد من المواضيع ومنها التعليمات الإرشادية للترشح والتصويت في انتخابات اللجنة الدائمة، مشيرا الى ان رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي د.هلال الساير مرشح للجنة الدائمة للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. من جانبه، اشاد رئيس الاجتماع رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر د.هلال الساير بالتعاون والتنسيق المشترك بين الجمعيات الوطنية في مجالات العمل الإغاثي والإنساني لخدمة المحتاجين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعية او من صنع الانسان. وقال ان جهود الكويت في العمل الانساني محل تقدير كل المنظمات الدولية، مشيرا الى ان الجمعية تعد من الجمعيات الوطنية الفاعلة والمؤثرة في محيطيها الاقليمي والدولي والتي تدعم بقوة توجهات الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر بهدف متابعة العمل الاغاثي والانساني في تعزيز وتنسيق الجهود الاغاثية للمتضررين.
10 ديسمبر 2019 - 13 ربيع الثاني 1441 هـ( 48 زيارة ) .
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في إدارة الإعلام أنها أطلقت في بداية الشهر الجاري حملتها الجديدة عن التدخين تحت عنوان «أقلع قبل أن تندم» على أن تستمر حتى نهاية الشهر، مشيرة إلى أن الحملة تتناول مخاطر التدخين وآثاره على الفرد والمجتمع والنتائج المترتبة على هذه العادة السيئة، لاسيما بعد أن طالت الشريحة الأهم في المجتمع وهي «الشباب». وقال مدير إدارة الإعلام في الوزارة صلاح أبا الخيل: ان هذه الحملة تتوافق مع استراتيجية الوزارة ورسالتها التي تهدف إلى نشر الوعي الفكري والثقافي لاسيما لدى الشباب باعتبارهم الفئة التي تقود الوطن مستقبلا وحمايتهم ضرورة مجتمعية وحياتية. وذكر أبا الخيل أن الحملة تتضمن فلاشا تلفزيونيا يتم بثه حاليا عبر شبكات الكيوميديا في الجمعيات التعاونية بمختلف مناطق الكويت، و30 تصميما عن التدخين يتم بثها على مدار الشهر عبر وسائل التواصل الاجتماعي تويتر، انستغرام، فيسبوك، بالإضافة إلى عمل إعلانات مروجة (سبونسر) على انستغرام وفيسبوك وتويتر.
9 ديسمبر 2019 - 12 ربيع الثاني 1441 هـ( 26 زيارة ) .
صرحت نائب المدير العام للموارد والإعلام في بيت الزكاة كوثر المسلم بأن البيت يولي اهتماما خاصا برعاية الأطفال داخل الكويت ويضع ضمن أهدافه تنشئة الأطفال التنشئة الصالحة التي تقوم على القيم الإسلامية ومبادئ الشريعة السمحة، فيقوم بإصدار المطبوعات التعريفية والألعاب الترفيهية الهادفة والمسلية بهدف غرس حب الخير ومساعدة المحتاجين في نفوسهم. وأضافت انه خلال السنوات الماضية افتتح بيت الزكاة جناحا خاصا في مدينة الألعاب (كيدزانيا) بمجمع الأفنيوز، استحوذ من خلاله البيت على اهتمام الكثيرين من الأطفال زوار المدينة الذين ساهموا بصورة رمزية في مشاريع البيت الخيرية وتبرعوا لها بعملة «الكيدزوز» الافتراضية، كما ينظم البيت في شهر رمضان المبارك فعالية القرقيعان لأطفال الأسر المستحقة للمساعدات المسجلين لديه لإدخال السرور والفرح إلى قلوبهم. وتابعت المسلم: «وعلى صعيد أعمال بيت الزكاة الخيرية جانب مهم خاص برعاية الأطفال فعلى سبيل المثال للبيت شراكة مستمرة مع وزارة التربية من خلال «صندوق رعاية الطالب» للتكفل بمصاريف الطلبة غير القادرين على دفع المصاريف الدراسية، حتى يكملوا مراحلهم الدراسية ويتخرجوا ويصبحوا نافعين لأسرهم ووطنهم. كذلك ينفذ البيت سنويا منذ عام 1993 مشروع حقيبة الطالب التي يدعم من خلالها الأسر المستحقة وأبناء الأرامل والأسر التي لديها بطاقات تموين تابعة لمراقبة التبرعات العينية في بيت الزكاة ممن لديهم أبناء في مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي.
9 ديسمبر 2019 - 12 ربيع الثاني 1441 هـ( 24 زيارة ) .
قال رئيس جمعية الهداية الخيرية بندر بن دليل إن الجمعية قامت مؤخرا بتنفيذ حملة الشتاء، حيث قامت الجمعية بتوزيع مساعدات إنسانية على 500 أسرة متعففة داخل الكويت، واستفاد منها قرابة 1000 شخص من جنسيات مختلفة من المقيمين على أرض الكويت، وقد اشتملت الحملة على عدد من المساعدات العينية كالبطانيات والدفايات وكسوة الشتاء وغيرها من المساعدات الضرورية التي تحتاج إليها الأسر في فصل الشتاء. وفي هذا السياق، كشف بن دليل عن المشاريع المستقبلية للجمعية، مشيرا إلى أن الجمعية بصدد تنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية والخيرية في كل من سورية واليمن خلال الأيام المقبلة، وتأتي هذه المشاريع انطلاقا من طبيعة أهل الكويت الذين جبلوا على فعل الخير ولا يتوانون في تقديم المساعدات إلى شتى بقاع العالم بصرف النظر عن الجنس أو اللون، مؤكدا أن الجمعية تسير وفق هذا النهج انطلاقا من تعاليم ديننا الإسلامي السمحة التي تحثنا على مساعدة المحتاجين، وإغاثة المنكوبين ورتبت على ذلك الأجر العظيم. وأضاف بن دليل ان المكانة التي تبوأتها الكويت كرائدة في العمل الخيري والإنساني، حملها مسؤوليات مضاعفة للقيام بهذا الدور العظيم إقليميا وعالميا. وفي نهاية تصريحه، أعرب بن دليل عن شكره وتقديره الى جميع المحسنين وأهل الخير الذين رسموا البهجة على وجوه الآباء والأمهات والأطفال، وخففوا من معاناتهم، كما شكر الفرق التطوعية التي شاركت في الحملة وبذلت جهودا كبيرة في توزيع المساعدات أمام مقر الجمعية، داعيا الله أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال.
9 ديسمبر 2019 - 12 ربيع الثاني 1441 هـ( 64 زيارة ) .
قال مدير زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية إيهاب الدبوس: نكفل أكثر من 1000 يتيم داخل الكويت وخارجها ونسلم الكفالات لهم بشكل منتظم، ونحرص على إقامة الحفلات الترفيهية والتي من خلالها ندخل السرور والسعادة على الأيتام. وتابع الدبوس: تبلغ قيمة الكفالة داخل الكويت 20 دينارا وخارج الكويت 15 دينارا، وبدورنا نحرص على تقديم كل أوجه الدعم لهذه الشريحة، حيث نرعاهم تعليميا وطبيا وتربويا وصحيا، فطموحنا الرعاية الدائمة للأيتام والتي تعكس الدور الإيجابي الذي ساهمت به الكفالة في حماية اليتيم من الضياع والتشرد، وكذلك تبين انعكاسها الكبير على أسرة اليتيم وكيف أنها ساهمت في التخفيف عنهم، ومساعدتهم على تلبية أبسط مقومات الحياة الكريمة. وتابع: نقوم بدور ريادي ومميز تجاه كفالة ورعاية الأيتام، حيث نفتح ملفا لكل يتيم، يعد بمنزلة قاعدة بيانات يضم كل المعلومات المتعلقة باليتيم، من مرحلته الدراسية وحالته الصحية والنفسية وغيرها، وتقوم زكاة الفحيحيل بمتابعة اليتيم متابعة مستمرة، عن طريق الزيارات الدورية التي نقوم بها. مستشهدا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم «أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة»، مؤكدا ان زكاة الفحيحيل داخل الكويت تبذل جهودا حثيثة حيال ملف الأيتام حيث نحرص على توزيع العيدية والكسوة للأيتام، ونقيم العديد من الفعاليات المميزة والتي تحرص على مشاركتها والحضور فيها «الكفيلات» اللاتي من خلالها يقدمن الهدايا بأنفسهن للأيتام ويجلسن معهم ويستمعن إلى أحوالهم وحالتهم الدراسية، فمثل هذه اللقاءات تعزز العلاقة بين اليتيم وكافله. واختتم الدبوس بحث أهل الخير على مساندة اللجنة في هذا المشروع الإنساني الرائد فهناك آلاف الأيتام ينتظرون من يكفلهم. يمكن التواصل ودعم المشروع بالاتصال على: 90028343.
9 ديسمبر 2019 - 12 ربيع الثاني 1441 هـ( 25 زيارة ) .
قالت مدير إدارة التخطيط والبحوث بالهيئة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة في الكويت الخنساء الحسيني إن المشروع الوطني الجديد الذي تعده الهيئة بالتعاون مع الجهات المعنية يهدف إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع. وقالت الحسيني في تصريح لـ«كونا» على هامش مؤتمر الدوحة الدولي للإعاقة والتنمية إن المشروع الجديد الذي يحمل عنوان «إعداد وتنفيذ سياسة وطنية للأشخاص ذوي الإعاقة» يهدف إلى تحقيق التعليم الشامل وسهولة الوصول والصحة والرفاهية للأشخاص ذوي الإعاقة وتوظيفهم وتمكينهم في المجتمع. وأضافت ان هذا المشروع وصل إلى مرحلة تحتاج فيها الهيئة إلى عقد شراكات بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتنفيذه على مستوى وطني، مبينة أن أهم الجهات التي ستعمل فيه هي وزارات الصحة والتربية والإعلام والهيئة العامة للشباب وعدد من الجهات الخاصة ومنظمات المجتمع المدني. وأوضحت أن الهيئة بدأت في وضع استراتيجية جديدة هي استراتيجية 2025 التي تهدف إلى تنفيذ جميع القوانين الخاصة بذوي الإعاقة في الكويت وفق ما نص عليه الدستور الذي يؤكد في مواده المتنوعة على عدم التمييز بين الأشخاص الموجودين على ارض الكويت وهو ما يعني الأشخاص ذوي الإعاقة من غير ذكرهم. وأفادت الحسيني بأن الكويت صدقت على الاتفاقية الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة وأصدرت قانونا خاصا بذلك عام 2013 وقدمت في 2015 تقريرا يتضمن مدى تطبيق تلك البنود، مضيفة ان الكويت تتعاون مع الأمم المتحدة حاليا لتوضيح ملاحظات المنظمة على تقرير الكويت. وبينت أن جميع الدول لديها قوانين وتشريعات تتعلق بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لتمكينهم ودمجهم في المجتمع وصدقت على الاتفاقية الدولية الخاصة بذلك، لكن هناك صعوبات تواجه تلك الدول في تطبيق هذه التشريعات لأمور عديدة.
8 ديسمبر 2019 - 11 ربيع الثاني 1441 هـ( 47 زيارة ) .
أكد ممثل جمعية النجاة الخيرية لدى الوفد الكويتي الانساني بألبانيا / حسين محسن العجمي – حرص النجاة الخيرية على الإشراف المباشر على توزيع مساعدات " حملة إغاثة ألبانيا " وتوثقيها ، لافتا : أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى من المساعدات، وستبدأ النجاة مع الجمعيات الكويتية الأخرى على الفور بتنفيذ المرحلة الثانية. وقال العجمي : " انى وجدت الحاجة " تجد الكويت في صدارة الدول التي تفزع لتقديم العون والمساعدة ، حيث بدأت زيارتنا بالمركز الكويتي الثقافي والذي يحتوي على مطبخ مركزي تعد فيه الوجبات الساخنة وتقدم للمتضررين وذلك بمشاركة متطوعين من الشباب الالباني . وتابع العجمي : كذلك تم عقد اجتماع مع الجمعيات الكويتية وممثلي الجمعيات الخيرية الالبانية حيث تم خلاله مناقشة أهم مستجدات الوضع الانساني والحاجات الملحة من مواد غذائية وغيرها والمناطق ذات الاولوية ،وكذلك مناقشة بعض المقترحات لما بعد مرحلة الاغاثة العاجلة ومنها ترميم المنازل والعمارات ، توفير ايجار لمدة سنه للأسر، توزيع بيوت "كرفانيه" لبعض المدن التي تتلاءم مع طبيعة هذه البيوت. وزاد العجمي قمنا كذلك بزيارة مخيم الصالة الرياضية والذي يقطنه ما يقارب ٣٢٠ شخص من النساء والأطفال والعجزة والشيوخ والرجال ممن تضررت منازلهم من الزلزال ،حيث شارك الوفد في توزيع الوجبات الغذائية على المتضررين ، .كما التقينا مع رئيس بلدية " شياك " وذلك للاطلاع على الاضرار التي لحقت بهذه البلدة بسبب الزلازل، حيث تم اخلاء ما يقارب ٢٥ عمارة سكنية ، كما طلب رئيس البلدية أن يتم الاستمرار في دعم المخيم بالوجبات لحاجة الناجين الكبيرة. ومن جانبه أشاد سعادة سفير دولة الكويت بجمهورية البانيا الصديقة / فايز مشاري الجاسم - أشاد بالدور الإنساني الرائد الذي قامت ولا تزال وستظل تقوم به الكويت حكومة وشعباً تجاه إغاثة ونجدة الناجين والمتضررين من زلزال البانيا. مثمنا العلاقات القوية التي تربط الكويت بألبانيا. وقال الجاسم : عرفت الكويت منذ القدم بالتحرك الميداني السريع ، ومد يد العون للمحتاجين فللكويت دور مشهود حيال الكوارث والنكبات التي يتعرض لها الأشقاء والأصدقاء ، دون تفرقة بين لون أو جنس أو عرق فغايتنا خدمة الإنسانية. لافتا أن الكويت سارعت من خلال جمعياتها الخيرية بطرح الحملات الإغاثية العاجلة لتقديم الدعم اللازم للناجين من زلزال البانيا والذي خلف عشرات القتلى ومئات المشردين من الشيوخ والعجائز والنساء والأطفال ، وذلك من منطلق شعار " الكويت بجانبكم ". جاء ذلك خلال لقاء الجاسم مع وفد الجمعيات الخيرية الكويتية وممثلي الجمعيات الخيرية الالبانية وذلك للاطلاع آخر مستجدات الوضع الانساني في البانيا، وبحث أفضل سبل مد يد العون للمتضررين من الزلزال، حيث أكد الجاسم ضرورة تقديم المساعدات الغذائية العاجلة وتوفير وسائل التدفئة والبطانيات وغيرها من الاحتياجات الضرورية للمتضررين في شتى مناطق البانيا خاصة النائية. إلى ذلك تقدم ممثل جمعية النجاة الخيرية / حسين العجمي بشكر سعادة سفير دولة الكويت/ فايز الجاسم - مثمنا الاهتمام وحسن الاستقبال الذي حظي به وفد الكويت الانساني من قبل السفارة في البانيا ، مشيداً بحرصه الشديد على اللقاء مع الجمعيات الخيرية الكويتية والألبانية وتوفير كافة امكانيات السفارة لتقديم الدعم اللازم للمتضررين، وكذلك تقدم العجمي بجزيل الشكر وعاطر الثناء لأهل الكويت داعمي النجاة الخيرية، مؤكداً أن حملة إغاثة ألبانيا شهدت تفاعلاً مميزاً من قبل أهل الخير.
8 ديسمبر 2019 - 11 ربيع الثاني 1441 هـ( 23 زيارة ) .
أطلقت جمعية «الصفا الخيرية الإنسانية» «حملة دفء الشتاء» لصالح الأرامل والأيتام والفقراء في جمهورية قيرغيزيا. وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد الشايع ان الحملة تهدف إلى توفير لوازم الشتاء لـ 1200 أسرة من الأرامل والأيتام ومن الأسر الأشد ضعفا واحتياجا والتي تضررت بشكل كبير بعد دخول موسم الشتاء، حيث تصل درجة الحرارة إلى 30 تحت الصفر وتغطي الثلوج المساكن المتواضعة التي يسكنها هؤلاء الأرامل والأيتام. وتابع: نظرا لما يعانيه إخواننا في جمهورية قيرغيزيا من صعوبة في مواجهة الشتاء، فقد أطلقنا في جمعية الصفا الخيرية الإنسانية حملة عاجلة لتوفير المواد الأساسية اللازمة لمساعدتهم على تحمل فصل الشتاء، منها مواد التدفئة والبطانيات والملابس الشتوية، داعيا المحسنين الى المساهمة في هذا المشروع الإنساني
8 ديسمبر 2019 - 11 ربيع الثاني 1441 هـ( 25 زيارة ) .
أكد المدير العام للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية م ..بدر الصميط أن العمل التطوعي في الكويت يشهد تطورا ملموسا يوما بعد يوم على أسس من التخطيط والتنظيم ومواكبة المستجدات، كما يشهد تناميا مطردا من انتشار ثقافة التطوع وتزايد أعداد المتطوعين والمتطوعات والمشاريع التطوعية. جاء ذلك في الحفل الذي نظمته الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، ولفت م.الصميط إلى أن الفرق التطوعية المنضمة تحت مظلة الهيئة عددها 35 فريقا قامت بقفزات مهمة وهائلة في العمل التطوعي، وقدم اعضاؤها نماذج يحتذى بها في العطاء ونكران الذات ومكابدة الأخطار، حيث بلغت حملات الفرق التطوعية خلال العام الحالي 55 حملة حققت ايرادات تجاوزت مليون و200 ألف دينار استفاد منها أكثر من نصف مليون شخص. وأعلن م.الصميط أن الهيئة مقبلة على خطة إستراتيجية جديدة وأن التوسع في تقديم الأفكار والمبادرات التطوعية المبتكرة واستقطاب المتطوعين من نقاط التركيز في الخطة الجديدة. من جهتها، ألقت سحر دشتي كلمة البنك الأهلي المتحد، وأكدت فيها أن اغلب أنشطة البنك هو التركيز على ان يكون للبنك دور بارز في العمل التطوعي الذي يكون اثره المجتمعي يجلب الخير للمجتمع الكويتي. بعدها قدم حديث المتطوعين كل من رئيس فريق الصم التطوعي لذوي الاحتياجات الخاصة نواف الخطاف ورئيس فريق تكاتف التطوعي ناصر الوليد ورئيسة فريق «يمينك تعينك» منيرة المرزوق ورئيسة فريق «كسوة الخير» شيخة البعيجان وعائشة العومي من مبادرة «الدارين» وطلال الفريح من فريق «انساني»، بعدها تم تكريم الفرق التطوعية وتم تكريم البنك الأهلي. وفي حديث لـ «الأنباء»، اكد مدير العمل التطوعي بالهيئة الخيرية الاسلامية العالمية عبدالله العوضي، ان الفرق التطوعية في ازدياد ولدى الهيئة 35 فرقة تطوعية نشطة وأكثر من 750 متطوعا ومتطوعة، وان الهيئة تسعى لأن تنتشر ثقافة العمل التطوعي في كل بيت بالكويت، مشيرا ان هذا هو الاحتفال الثالث للهيئة لتستعرض الفرق التطوعية إنجازاتها من خلال الواقع الذي عايشوه وكي يبينوا للغير فائدة العمل التطوعي على المجتمع.
8 ديسمبر 2019 - 11 ربيع الثاني 1441 هـ( 29 زيارة ) .
قال نائب المدير العام في لجنة التعريف بالإسلام عثمان يعقوب الثويني إن الدعوة إلى الله عز وجل هي المهمة الأساسية للخيرة من الخلق، هؤلاء الذين اصطفاهم الله تعالى لحمل رسالته وتبليغ دينه ونشر الخير الذي أراده سبحانه بين البشر فهي مهمة الأنبياء عليهم الصلاة والسلام، مؤكدا أن مشروع كفالة الدعاة هو مشروع دعوي يهدف إلى توفير الدعاة بلجنة التعريف بالإسلام بمختلف اللغات داخل الكويت، حتى تضمن استمرار نجاحها الدعوي في تغطية كل المناطق القريبة والنائية. وأوضح الثويني قائلاً: إن من أبرز أهداف هذا المشروع العمل على نشر الدين الإسلامي بين الجاليات والمؤلفة قلوبهم من المهتدين الجدد من شتى الجاليات في مختلف مناطق الكويت، كما يهدف المشروع إلى العمل على زيادة عدد الدعاة في اللجنة إلى 180 داعية بمختلف الجنسيات واللغــــات، ويستهــدف المشروع كذلك نشر العلوم الشرعية على منهاج الوسطية من القرآن الكريم والسنة واللغة العربية، وتحفيظ القرآن الكريم لأبناء الجاليات بمختلف الجنسيات واللغات. ولفت الثويني إلى أن هناك كفلاء ومحسنين من الأفراد والشركات يكفلون مجموعات من الدعاة، فهناك من يكفل لدينا أكثر من داعية وهناك من يكفل 4 أو 5 دعاة من النساء والرجال، وهؤلاء الدعاة ينوبون عنهم في الدعوة إلى الله مبتغين بذلك وجه الله تعالى وانطلاقا من حديث النبي صلى الله عليه وسلم «من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من دعاهم لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا..» فهنيئا لهم الأجر، موضحا أنه يمكن المساهمة في المشروع بالاتصال على الرقم 22444117 أو عبر التبرع الإلكتروني بمواقع التواصل بصفحات اللجنة. وأكد أنه لا يخفى على أحد الدور الذي تقوم به لجنة التعريف بالإسلام في واجب الدعوة إلى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة في سبيل نشر الإسلام، من خلال هؤلاء الدعاة، حيث يقومون بشرح بالإسلام، وتوعية الجاليات المسلمة ومتابعة المسلمين الجدد حتى يتم تثبيتهم على الإسلام، وذلك من خلال إقامة العديد من المحاضرات والندوات والزيارات الدعوية واصبح يدخل في الإسلام سنويا الكثيرين من مختلف الجاليات بالكويت. إلى ذلك أكد الثويني أن أكثر الأسباب تأثيرا للتعرف على الإسلام هي المعاملة الحسنة وإظهار محاسن الإسلام وقيمه الجميلة، سواء كان من عامة الناس أو الدعاة، بأسلوب راق وجميل.