9 اغسطس 2017 - 17 ذو القعدة 1438 هـ( 242 زيارة ) .
عبّر سفراء فلسطين لدى المملكة العربية السعودية ودولة الأردن عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله على الأمر الكريم باستضافة ألف حاج من ذوي الشهداء وأسرهم لأداء مناسك الحج لهذا العام 1438هـ ،مؤكدين بأن هذا الأمر بث البهجة والفرحة في نفوس أسر ذوي الشهداء ،مؤكدين بأن هذا ليس بمستغرب على خادم الحرمين الشريفين الذي يسكن في كل قلب فلسطيني . وقال سفير فلسطين لدى المملكة باسم عبدالله الآغا لـ" الرياض" بأن الأمر الكريم الصادر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله باستضافة ألف من أبناء الشعب الفلسطيني من ذوي الشهداء وأسرهم لأداء مناسك الحج لهذا العام 1438هـ للعام التاسع على التوالي بأنه ليس غريب على خادم الحرمين الشريفين حفظه الله _ ،الذي أدخل البهجة والسعادة في نفوس أسر ذوي الشهداء ،وهذا استمرار وتواصل لسنوات تلت مواقف الوفاء والعز والشموخ والكبرياء لخادم الحرمين الشريفين عندما يقدم لفلسطين ألف حاج لحج بيت الله وأداء الفريضة الخامسة ،كل الشكر والامتنان والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ،وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز _حفظهما الله ،وللشعب السعودي النبيل تلك المواقف الخالدة والنبيلة ،التي تؤكد استمرار التواصل استمرار الوفاء واستمرار لموقف العقيدة قضية فلسطين منذ عهد الملك المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله وابناءه البررة متوجين بالملك سلمان حفظه الله ،وأضاف بأن بيوت هؤلاء حجاج بيت الله المشمولين في تلك الرعاية الكريمة في الضفة الغربية وغزة كم فرحتهم كبيرة وهم يوزعون الحلوى ،أمنية تحققت كانت من الصعب تحقيقها لولا هذا العطاء والكرم وهذا الاحتضان من تلك القامة المديدة الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ،والذي يعيش في قلوب الفلسطينيين دائماً ،وفلسطين والقدس في قلب الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ،ولم يتوقف يوماً ولم يتأخر يوماً اتجاه فلسطين وأبناء فلسطين ،وهو يد الخير ليس فقط لأبناء فلسطين ولكن على امتداد هذا العالم ،وذكر بأن السعودية مكانة ومكان السعودية تحتضن قضية فلسطين على صعيد دولي واقليمي ،وهذا ليس من لهو الحديث لكنه بالممارسة بعيداً عن الصخب والضجيج والابتزاز وتحميل الجمايل ،السعودية تقدم بكل صمت وتعطي بكل صمت لأنها تعتبر قضية فلسطين قضية داخلية تهم كل مواطن سعودي ،وكم كان يؤكد الرئيس السابق الزعيم ياسر عرفات رحمه الله بمواقف المملكة البطولية بجانب فلسطين ،ومواقف المملكة الحادة والمفصلية على المستوى العالمي وهي تقف وقفة الشرف والعز والكرامة دائماً مع فلسطين وأبناء فلسطين ،وكما أن الرئيس محمود عباس دائماً يشيد بمواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين والشعب السعودي الكريم على وقوفهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية ،وقدم الآغا التحية والاحترام والتقدير للضباط والجنود على الحد الجنوبي في المملكة الذين يذودون عن المقدسات والأمن القومي العربي ،ويؤكد لهم بأنه لا فرق بينكم وبين من يذودون عن المسجد الأقصى ،لكم التحية من الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية ،سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأبناء الشعب الكريم السعودي .
12 اغسطس 2016 - 9 ذو القعدة 1437 هـ( 412 زيارة ) .
رفع معالي وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني الدكتور مفيد بن محمد الحساينة باسم فخامة رئيس دولة فلسطين محمود عباس ودولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولنائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهم الله - على دعمهم الكبير ومساندتهم لأبناء الشعب الفلسطيني, مشددًا على الدور الكبير للمملكة في مشروعات إعادة إعمار غزة. جاء ذلك خلال الاحتفال بتسليم معالي وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني 56 وحدة سكنية للمتضررين من العدوان الإسرائيلي بتمويل من اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني ضمن مشروع بناء 104 وحدات سكنية لإعادة إيواء الأسر المتضررة في شمال قطاع غزة بتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP. وقال الوزير الحساينة: «إن المشروع يقع في مدينة بيت لاهيا شمال القطاع وهو عبارة عن وحدات سكنية مخصصة لأصحاب المنازل المدمرة ومدرسة ابتدائية ومسجد وشبكات مياه وكهرباء وصرف صحي».
7 اغسطس 2016 - 4 ذو القعدة 1437 هـ( 497 زيارة ) .
زار نائب المدير التنفيذي لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج الدكتور زيد الدكان، ورئيس لجنة حجاج فلسطين في البرنامج عبدالعزيز بن ناصر الصالح، مصر، والتقيا نائب سفير المملكة محمد مدني، ورئيس القسم القنصلي في السفارة عبدالهادي العمري، ومدير الخطوط السعودية في مصر عبدالجبار بن عبدالحميد الحسامي.
5 اغسطس 2016 - 2 ذو القعدة 1437 هـ( 544 زيارة ) .
افتتحت هيئة الأعمال الخيرية مدرسة ومأوى لأيتام زكاة القدس المحلية بحضور رسمي وشعبي، حيث حضر الحفل الشيخ عزام الخطيب، المدير العام لأوقاف القدس، والشيخ الدكتور عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا، والشيخ عمر كسواني، مدير المسجد الأقصى، وإبراهيم راشد مفوض هيئة الأعمال الخيرية في فلسطين، والشيخ محمد جمعة رئيس لجنة زكاة القدس والشيخ إبراهيم زعاترة مدير الأوقاف. وأشادت الكلمات بالدعم السخي الذي قدمته الهيئة لدار ومدرسة «نور الهدى»، والتي تؤوي 60 يتيماً وتضم 400 طالب بمساحة 2000 متر مربع بتكلفة تزيد على 700 ألف دولار، وأنشئت في مخيم شعفاط بتمويل من هيئة الأعمال الخيرية. ووصف المشروع، بأنه حيوي واستراتيجي يضاف إلى سلسلة المشاريع المهمة التي تنفذها هيئة الأعمال الخيرية في منطقة القدس. وأن هذا المكان أسس لتوفير مأوى ومدرسة للأيتام في هذه المنطقة التي يقطن فيها أكثر من 100 ألف مقدسي، وشيّد على أرض تابعة لمدينة القدس. وقال الشيخ عكرمة صبري، «إن مشاركة هيئة الأعمال الخيرية في الدعم المادي والمعنوي لهذا المشروع، تدل على مدى اهتمام المسلمين في كل أنحاء العالم بمنطقة القدس». وأشاد إبراهيم راشد بجهود الهيئة ودعمها السخي للمشاريع النوعية، لتعزيز التنمية في فلسطين والقدس على وجه الخصوص. وذكر أن الهيئة بصدد إقامة مأوى ومسكن ليتيمات جمعية الزهراء في العيزرية بالقرب من الجدار العنصري، بكلفة تزيد على نصف مليون دولار، وهناك أكثر من عشرة مشاريع تنتظر الموافقة للبدء فيها.
1 اغسطس 2016 - 27 شوال 1437 هـ( 904 زيارة ) .
أطلقت مؤسسة القلب الكبير، المؤسسة الإنسانية العالمية المعنية بمساعدة اللاجئين والمحتاجين حول العالم، والتي تتخذ من الشارقة مقراً لها، بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، مبادرة إنسانية جديدة لتلبية الاحتياجات الغذائية لحوالي 17 ألف فلسطيني في قطاع غزة، لمدة شهر كامل.
24 يوليو 2016 - 19 شوال 1437 هـ( 534 زيارة ) .
قال محافظ طوباس شمال الضفة الغربية، ربيح الخندقجي، إن هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، شريك أساسي وتاريخي في مسيرة بناء دولة فلسطين، مؤكداً أنها كانت ولا تزال سباقة في إغاثة الشعب الفلسطيني ونجدته في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة.
17 يوليو 2016 - 12 شوال 1437 هـ( 282 زيارة ) .
أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني مفيد محمد الحساينة، عن صرف الدفعة المالية الأولى للمستفيدين من المنحة الكويتية «القائمة الثانية»، والبالغ عددهم 550 متضرراً، خلال الأسبوع المقبل.
30 يونيو 2016 - 25 رمضان 1437 هـ( 507 زيارة ) .
نفذت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية خلال اليومين الماضيين المرحلة الثانية من حملة توزيع الطرود الغذائية على العائلات المحتاجة في ثلاث محافظات من قطاع غزة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المؤسسة.
28 يونيو 2016 - 23 رمضان 1437 هـ( 419 زيارة ) .
بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية..أطلقت المؤسسة الليلة قبل الماضية حملة توزيع الطرود الغذائية على العائلات المحتاجة في محافظات قطاع غزة.
27 يونيو 2016 - 22 رمضان 1437 هـ( 270 زيارة ) .
وزّعت جمعية الفلاح الخيرية بفلسطين مساعدات كويتية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في محافظات قطاع غزة، ضمن حملة رمضان الخير من كويت الخير والتي جاءت بدعم من أهل الخير بالكويت الشقيقة.
26 يونيو 2016 - 21 رمضان 1437 هـ( 441 زيارة ) .
بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وزعت المؤسسة خلال اليومين الماضيين طروداً غذائية على العائلات المحتاجة في عدة مناطق وأحياء من محافظة القدس الشريف.
22 مايو 2016 - 15 شعبان 1437 هـ( 518 زيارة ) .
قدمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية مساعدات متنوعة لذوي الإعاقة في الأراضي الفلسطينية، من خلال تشييد عدد من البيوت لهم، إلى جانب تقديم علاج صحي للكثير من الحالات وتكفلها بتعليم حالات أخرى.
6 أبريل 2016 - 28 جمادى الثاني 1437 هـ( 677 زيارة ) .
اختتمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية حملة توزيع معونة وكسوة الشتاء لصالح الأسر المستورة في قطاع غزة، والتي استمرت شهرين واستهدفت قرابة 8700 أسرة فلسطينية بهدف تحسين حالتها المعيشية.
6 أبريل 2016 - 28 جمادى الثاني 1437 هـ( 624 زيارة ) .
اختتمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية حملة توزيع معونة وكسوة الشتاء لصالح الأسر الفقيرة في قطاع غزة، التي استمرت شهرين واستهدفت قرابة 8700 أسرة فلسطينية بهدف تحسين حالتها المعيشية.
22 مارس 2016 - 13 جمادى الثاني 1437 هـ( 691 زيارة ) .
نظّم برنامج التعليم وبرنامج الصحة النفسية المجتمعية التابعان للأونروا حصصاً أسبوعية في مجالي الفنون والرياضة لأكثر من 175 ألف طالب من مدارس الأونروا في قطاع غزة ، بدعم من مؤسسة دبي العطاء، فيما حصل نحو ألف و620 طالباً على دعم نفسي اجتماعي في الفترة ما بين فبراير/شباط وديسمبر/كانون الأول 2015.
6 مارس 2016 - 26 جمادى الأول 1437 هـ( 350 زيارة ) .
تحت شعار «تبرع وكن سبباً في إعادة الأمل إلى حياتهم» أطلقت مؤسسة القلب الكبير، المعنية بمساعدة الأطفال والعائلات المحتاجين حول العالم، حملة مجتمعية جديدة بين المواطنين والمقيمين في الإمارات لدعم ومؤازرة الأطفال اللاجئين، الفلسطينيين والسوريين، وكذلك الأطفال مرضى السرطان.
4 مارس 2016 - 24 جمادى الأول 1437 هـ( 653 زيارة ) .
تمكنت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية من تقديم مساعدات إغاثية لأول مرة لسكان بيوت متهالكة تقع شرقي مدينة القدس، يسكنها أكثر من مئة عائلة من البدو المهددين بالترحيل من مناطقهم بحجة أنها أراضٍ إسرائيلية. وقدمت الهيئة لهذه العائلات الملابس وأدوات التدفئة والأغطية، ضمن حملة «بسمة شتاء» التي تنفذها في معظم الأراضي الفلسطينية، خلال فصل الشتاء البارد الذي تخللته أمواج من الثلوج والأمطار الغزيرة. حملة واستفاد من هذه الحملة أكثر من عشرة آلاف أسرة، تعيش معظمها في القرى والمخيمات والمساكن المتناثرة في المناطق النائية التي تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة، حيث لا ماء ولا كهرباء يصلان إليها. وقال إبراهيم راشد، مفوض هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في الضفة الغربية، إن طواقم الهيئة وصلت إلى مساكن لم تتم معرفتها من قبل، ولم تتمكن أي جهة من الوصول إليها، نظراً إلى الحصار والتهديدات التي تتلقاها من سلطات الاحتلال بهدم بيوتها، بحجة أنها واقعة في مناطق غير مسموح بإقامة المباني عليها. وذكر أن الهيئة ركزت على تقديم المدافئ الشتوية لهذه العائلات، بعد أن اكتشفت طواقم الهيئة أن سكان منطقة الزعيم شرقي مدينة القدس يكابدون برد الشتاء القارس وحرارة الصيف الملتهبة، في بيوت من الصفيح ليس لديها أدنى مقومات الحياة.
27 فبراير 2016 - 18 جمادى الأول 1437 هـ( 641 زيارة ) .
استفاد أكثر من ثلاثة آلاف و500 يتيم فلسطيني في ثلاث مدن بالضفة الغربية من الكفالات التي ترعاها هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية للأيتام والأسر الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة. وسلم إبراهيم راشد مفوض هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في الضفة الغربية نائب محافظ نابلس ورئيس لجنة أموال الزكاة فيها شيكاً بقيمة مليون و869 ألف درهم لصالح ألف و600 يتيم ويتيمة وعدد من الأسر الفقيرة والأشخاص ذوي الإعاقة من المكفولين لدى الهيئة في المحافظة. كما سلم لجنتي الزكاة في طولكرم وجنين كفالات بقيمة مليون و300 ألف درهم لصالح الأيتام والمعاقين والأسر الفقيرة في المدينتين الذين يبلغ عددهم ألفين و722 يتيماً ومعاقاً. تثمين وثمنت مسؤولة في وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية المساعدات الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة للشعب الفلسطيني وهيئاتها الخيرية أيضاً لصالح الشرائح المجتمعية المهمشة في المجتمع الفلسطيني وعلى وجه التحديد الأيتام والأشخاص ذوي الإعاقة والحالات الاجتماعية والأسر الفقيرة والتي تساعدها على مواجهة ظروف الحياة وتسهم في توفير سبل العيش الكريم لها. إشادة كما أشاد رئيس لجنة زكاة نابلس بالتعاون الوثيق والعلاقات التي تربط لجنة أموال الزكاة بهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، مشيراً إلى أن لهذه العلاقة الأصيلة الكثير من الأشكال من أبرزها توفير كفالات مالية لما لا يقل عن ألف و600 يتيم ويتيمة من المسجلين لدى لجنة أموال الزكاة بالإضافة إلى زكاة الفطر وزكاة المال ولحوم الأضاحي المجمدة والمعلبة والتي يتم توزيعها على الفقراء والمحتاجين والحالات الاجتماعية. مساعدات للشتاء ثمن مسؤولو محافظتي طولكرم وجنين ولجنتي الزكاة فيهما كل أشكال الدعم والمساندة التي تقدمها هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية لصالح الشرائح المجتمعية المهمشة وتحديداً الأيتام والأشخاص ذوي الإعاقة والحالات الاجتماعية والأسر الفقيرة. ونوهوا بتوقيت صرف تلك المستحقات المالية والتي قالوا إنها جاءت في ظل تزايد احتياجات العائلات المستفيدة جراء فصل الشتاء وبدء الفصل الثاني من العام الدراسي الجديد. من جهته قدم مفوض هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية شرحاً عن طبيعة المشاريع التي تنفذها الهيئة في فلسطين وتركيزها على المجالات التعليمية والصحية والاجتماعية إلى جانب الإغاثة العاجلة ومشاريع التمكين الصغيرة. دور لا يتوقف دور الهيئة عند تقديم المساعدات النقدية والعينية للأيتام وإنما تحرص على رعايتهم وأمهاتهم في مجالات الرعاية الصحية والثقافية والاجتماعية وتنمية موارد أسر الأيتام وتنمية مواهبهم، وحرصت هيئة الأعمال على الاهتمام بشريحة الأيتام منذ البدايات الأولى من عملها في فلسطين لتكون لها بصمات مهمة ونوعية في كل مجالات الحياة.
27 فبراير 2016 - 18 جمادى الأول 1437 هـ( 641 زيارة ) .
استفاد أكثر من ثلاثة آلاف و500 يتيم فلسطيني في ثلاث مدن بالضفة الغربية من الكفالات التي ترعاها هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية للأيتام والأسر الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة. وسلم إبراهيم راشد مفوض هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في الضفة الغربية نائب محافظ نابلس ورئيس لجنة أموال الزكاة فيها شيكاً بقيمة مليون و869 ألف درهم لصالح ألف و600 يتيم ويتيمة وعدد من الأسر الفقيرة والأشخاص ذوي الإعاقة من المكفولين لدى الهيئة في المحافظة. كما سلم لجنتي الزكاة في طولكرم وجنين كفالات بقيمة مليون و300 ألف درهم لصالح الأيتام والمعاقين والأسر الفقيرة في المدينتين الذين يبلغ عددهم ألفين و722 يتيماً ومعاقاً. تثمين وثمنت مسؤولة في وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية المساعدات الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة للشعب الفلسطيني وهيئاتها الخيرية أيضاً لصالح الشرائح المجتمعية المهمشة في المجتمع الفلسطيني وعلى وجه التحديد الأيتام والأشخاص ذوي الإعاقة والحالات الاجتماعية والأسر الفقيرة والتي تساعدها على مواجهة ظروف الحياة وتسهم في توفير سبل العيش الكريم لها. إشادة كما أشاد رئيس لجنة زكاة نابلس بالتعاون الوثيق والعلاقات التي تربط لجنة أموال الزكاة بهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، مشيراً إلى أن لهذه العلاقة الأصيلة الكثير من الأشكال من أبرزها توفير كفالات مالية لما لا يقل عن ألف و600 يتيم ويتيمة من المسجلين لدى لجنة أموال الزكاة بالإضافة إلى زكاة الفطر وزكاة المال ولحوم الأضاحي المجمدة والمعلبة والتي يتم توزيعها على الفقراء والمحتاجين والحالات الاجتماعية. مساعدات للشتاء ثمن مسؤولو محافظتي طولكرم وجنين ولجنتي الزكاة فيهما كل أشكال الدعم والمساندة التي تقدمها هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية لصالح الشرائح المجتمعية المهمشة وتحديداً الأيتام والأشخاص ذوي الإعاقة والحالات الاجتماعية والأسر الفقيرة. ونوهوا بتوقيت صرف تلك المستحقات المالية والتي قالوا إنها جاءت في ظل تزايد احتياجات العائلات المستفيدة جراء فصل الشتاء وبدء الفصل الثاني من العام الدراسي الجديد. من جهته قدم مفوض هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية شرحاً عن طبيعة المشاريع التي تنفذها الهيئة في فلسطين وتركيزها على المجالات التعليمية والصحية والاجتماعية إلى جانب الإغاثة العاجلة ومشاريع التمكين الصغيرة. دور لا يتوقف دور الهيئة عند تقديم المساعدات النقدية والعينية للأيتام وإنما تحرص على رعايتهم وأمهاتهم في مجالات الرعاية الصحية والثقافية والاجتماعية وتنمية موارد أسر الأيتام وتنمية مواهبهم، وحرصت هيئة الأعمال على الاهتمام بشريحة الأيتام منذ البدايات الأولى من عملها في فلسطين لتكون لها بصمات مهمة ونوعية في كل مجالات الحياة.
24 فبراير 2016 - 15 جمادى الأول 1437 هـ( 404 زيارة ) .
استفادت مئات الحالات الإنسانية من العائلات الفقيرة الفلسطينية والأشخاص ذوي الإعاقة السمعية في محافظة الخليل بالضفة الغربية، من المرحلة الثانية من مشروع شراء وجمع زكاة زيت الزيتون لصالح الأسر الفقيرة، والذي تنفذه هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية.