25 يناير 2021 - 12 جمادى الثاني 1442 هـ( 11 زيارة ) .
دشنت لجنة الأعمال الخيرية بجمعية الإصلاح هويتها الجديدة «كاف الإنسانية» احتفالا بمرور 80 عاما على تأسيس جمعية الإصلاح، ليصبح مسمى الجمعية الجديد «كاف الإنسانية» قائما على مرتكزات ومشروعات ومبادرات ترسم عليها عملها الإنساني والتطوعي الذي استمر نحو 8 عقود. وخلال المؤتمر الصحفي لتدشين الهوية الجديدة، بينت الجمعية أن أكثر من 7 ملايين شخص استفادوا من دعم وإغاثة الجمعية خلال عقدين من الزمن، مع استفادة حوالي 18 ألف أسرة، وقد تنوعت الاستفادة ما بين مساعدات مادية ومعنوية وترميم المنازل وغيرها من أشكال الدعم، وبفريق عمل وطني بلغ 80 موظفا وأكثر من 2700 متطوع. وبهذه المناسبة ذكر الرئيس التنفيذي لمؤسسة «كاف الإنسانية» محمد جاسم سيار أن التجديد في هوية العمل الإنساني والتطوعي ينطلق من رؤية معاصرة لخدمة الناس، وتأتي في سياق متواصل من التجديد والابتكار في منظومة العمل الإنساني والتطوعي التي انطلقت مع تأسيس نادي الإصلاح في عام 1941. والذي كان نواة لتأهيل الشباب والملتحقين بالنادي للعمل الإنساني والاجتماعي والتشرف بخدمة الناس، وبث قيم التكافل والتكاتف وروح التطوّع لدى الشباب البحريني. وأشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة كاف الإنسانية إلى أن تدشين الهوية الجديدة يأتي بعد مراحل تنظيم العمل التطوعي كلجنة اجتماعية في جمعية الإصلاح في عام 1973. ليعلن بعدها بعشرين عاما وبالتحديد في عام 1992. إطلاق هوية جديدة لعملنا الإنساني والتطوعي تحت غطاء لجنة الأعمال الخيرية. ويواصل سيار حديثه: إن شعار هويتنا الجديدة «الكفاية هي البداية» محوره الإنسان، تبدأ به وتنتهي كفرد ضمن منظومة مجتمعية كبيرة، لم نعد في مؤسسة كاف الإنسانية نفكّر كيف نسد حاجته فحسب؛ وإنّما نبحث في مراحل انتقاله من حاجته تلك إلى مراحل متقدمة تبدأ باستقراره وصحّته وأمنه النفسي والاجتماعي والعاطفي، وصولا إلى بناء مجتمع تنموي ينهض به وبأمثاله، وفق رؤية قائمة على تمكين الأفراد والمجتمعات من الاعتماد على الذات إلى المساهمة في نسج مجتمع إنساني تنموي متكامل. وخلال حديثه أثنى الرئيس التنفيذي السيد محمد سيار على أصالة المجتمع البحريني بأفراده ومؤسساته الخيرية، وأدوارهم المشهودة في إغاثة ودعم المحتاجين داخل البحرين وخارجها، فهم الشركاء الحقيقيون الذين لهم الفضل بعد المولى القدير سبحانه وتعالى، بسخائهم وتبرعاتهم التي تحوّلت إلى مشروعات ضخمة. أصّلت مؤسسة كاف الإنسانية تسميتها باسم مملكة البحرين، حتى يبقى الأثر باقيا ومرتبطا بالوطن، الذي كان ولا يزال داعمًا ومساندًا لجميع المؤسسات الخيرية لتؤدي دورها كشريك في مساعدة الناس، تحقيقًا للتوجيه النبوي العظيم «مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ، وَتَرَاحُمِهِمْ، كَمَثَلِ الْجَسَدِ الْوَاحِدِ، إذا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْأعضاء بِالْحُمَّى وَالسَّهَر».
23 يناير 2021 - 10 جمادى الثاني 1442 هـ( 24 زيارة ) .
أفادت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة بأن لدى البلدية خطة لافتتاح سلسلة من مراكز التوعية ضمن حملة "الشمالية.. نبيها حلوة ونظيفة"، في مجمعات ومراكز تجارية بمختلف مناطق المحافظة. وقالت لدى تدشينها ثاني مركز توعية بمجمع الأتريوم صباح الخميس 21 يناير 2021 بحضور عدد من أعضاء مجلس بلدي الشمالية أن المركز سيقدم خدماته من خلال توزيع المواد التوعوية على الجمهور لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، معبرةً عن سرورها بالدور الذي تلعبه هذه المراكز وبتفاعل جمهور المواطنين والمقيمين، لا سيما بعد تجربة افتتاح المركز الأول في مجمع الرملي في الثامن والعشرين من شهر ديسمبر الماضي 2020. وأضافت الفضالة قولها أن الحملة تهدف إلى القضاء على إلقاء المخلفات في الشوارع والطرقات والشواطئ والأماكن العامة، ونشر الوعي بآثار تلك المخلفات على البيئة، مشيرةً إلى أن الحملة تأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام عبدالله خلف، ووكيل الوزارة لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بضرورة تكثيف حملات التوعية بالنظافة بين المواطنين والمقيمين. وفيما يتعلق بمدى تحقيق الأهداف وصفت بالقول :" بالطبع، هذه الحملة تعتبر امتدادًا للحملة العامة التي أطلقتها البلديات والمتعلقة بقانون النظافة الجديد، وهي بذلك تمثل تواصلًا للعمل ضمن مسارات مختلفة لتطبيق نظام الغرامات على إلقاء المخلفات في الشوارع والأماكن العامة وفقًا لقانون النظافة، ولابد من التأكيد على أن الهدف من تطبيق القانون ليس فرض العقوبات وتحصيل الغرامات إنما الحد من المخالفات". وأوضحت أن الحد من تلك المخالفات لن يتحقق إلا بالجهود المشتركة من جانب الجميع، إلى جانب الحملات التوعية بالتوازي مع الحملات الرقابية لضبط المخالفين بهدف رفع درجة الوعي لدى الجمهور بأهمية النظافة العامة. وأثنت على تفاعل الجمهور مع الحملة وهو ما يجسد الدليل على وعي الأهالي بضرورة المحافظة على النظافة، وهو أمر يفرض الغرامات على المخالفين المتجاوزين للقانون، وهذا دليل على أن المواطنين يؤمنون بضرورة المحافظة على النظافة، وتطبيق القانون وتغريم أي طرف يعمل على تشويه نظافة البلاد.
22 يناير 2021 - 9 جمادى الثاني 1442 هـ( 48 زيارة ) .
افتتح الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية فعاليات البرنامج العلمي الخاص بتأهيل الأئمة للوعظ والتدريس بجوامع ومساجد مملكة البحرين تحت عنوان: "تأهيل واعظ"، والذي يهدف إلى الارتقاء بالكادر الديني، وإعانة خريجي الجامعات الشرعية على القيام بواجبهم في الدعوة إلى الله وتبليغ دينه. ورحب د. الهاجري في كلمته بفضيلة الشيخ عزيز بن فرحان العنزي مدير مركز الدعوة والإرشاد بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وشكره على جهوده في نشر العلم الشرعي والدعوة إلى الله، وتوجه بالشكر كذلك للقائمين على هذه البرامج النافعة، واعداً بمزيد من البرامج العلمية والبرامج التدريبية. وكانت الدورة الأولى بعنوان: "البصيرة في الدعوة إلى الله"، وقد تطرق فضيلة الشيخ لثلاثة محاور: المحور الأول في معنى البصيرة، والمحور الثاني في البصيرة فيما يدعو إليه الداعي، والمحور الثالث في البصيرة في حال المدعوين. وقد كانت الدورة غنية بالقواعد والضوابط والتجارب التي لا يستغني عنها الداعي في طريقه في نشر دين الله سبحانه، والأساليب التي ينبغي له أن يتخير منها ما يراه أنسب لحال المدعوين، من الحكمة والموعظة الحسنة والجدال بالتي هي أحسن، كما أشار فضيلته لعدد من المحاذير التي ينبغي للداعي تجنبها لتلقى دعوته قبولا عند الله وعند الناس. ثم ختم فضيلته الدورة بشكر الله سبحانه على ما يسر من إقامة هذا اللقاء، وشكر إدارة الأوقاف السنية على جهودها في نشر العلم الشرعي، وشكر ولاة الأمر على دعمهم مثل هذه البرامج النافعة، وبين أن وجود طالب العلم في بيئة تسمح له بالدعوة والوعظ والتدريس والتذكير نعمة عظيمة من الله تستوجب شكرها.
21 يناير 2021 - 8 جمادى الثاني 1442 هـ( 45 زيارة ) .
بتوجيه كريم من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى، تم اليوم تسليم شحنة مملكة البحرين الثالثة من المواد الإغاثية والإمدادات الطبية إلى جمهورية صربيا الصديقة، في سبيل مساعدتها لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19). وتأتي هذه المساعدات انطلاقًا من حرص جلالة الملك المفدى على تعزيز الروابط الإنسانية، واهتمام جلالته بتقديم يد العون والمساعدة لجميع شعوب العالم. وبهذه المناسبة وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد كلمة إلى جمهورية صربيا وشعبها الصديق، ورسالة تقدير من سموه للعاملين في الصفوف الأمامية على شجاعتهم والتزامهم لمواجهة هذا الفيروس، هذا نصها: في البداية اسمحوا لي أن أنقل لكم التحيات والتمنيات الطيبة لجلالة الملك المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وكذلك صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى ورئيس مجلس الوزراء مملكة البحرين، وبالنيابة عن جلالة الملك المفدى وصاحب السمو الملكي ونفسي أود أن أحيي جميع العاملين في الخطوط الأمامية والعاملين في المجال الإنساني لجهودهم الاستثنائية واستجابتهم لجائحة فيروس كورونا. كما نحيي شجاعتهم وشغفهم والتزامهم. اليوم يشرفنا أن نوصل ثالث شحنة إغاثة وإمدادات طبية إلى بلغراد لمساعدة أصدقائنا الأعزاء في تلبية الاحتياجات المهمة في هذه الكارثة. نفتخر بهذه الجهود التي تنبع من تعاليم جلالة الملك الكريمة وعاداتنا وتقاليدنا العريقة بالإضافة لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف. ونحن ملتزمون بالاستمرار في دعم أصدقائنا بينما نحارب بشكل جماعي هذا الوباء العالمي، واليوم نفخر بأن نؤكد التزامنا للشعب الصربي والعلاقات الثنائية التي تجمع بلدينا. أؤمن وبشدة أنه من خلال تقوية العلاقات والتعاون الدولي بين الأصدقاء والحلفاء نصبح أكثر استعدادًا وأفضل تجهيزًا لبذل جهود متضافرة لتجاوز هذه الأوقات الصعبة. نحن باقون على عهدنا لزيادة التعاون ونحن نتطلع لزيادة العلاقات بين بلدينا. وفي الختام أرجو أن تتقبلوا أطيب تمنياتي بالصحة ومواصلة التقدم والازدهار لشعب صربيا. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وتقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الإنسانية بخالص الشكر والتقدير لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى على لفتته الإنسانية الكريمة بتقديم يد العون والمساعدة لمختلف شعوب العالم، خصوصًا في ظل الظروف الاستثنائية لانتشار فيروس كورونا، على المستوى العالمي، انطلاقًا من هويتنا البحرينية وعاداتنا الأصيلة.
19 يناير 2021 - 6 جمادى الثاني 1442 هـ( 27 زيارة ) .
افتتح الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية بمنطقة اللوزي بمدينة حمد مسجد الشيخة لطيفة بنت إبراهيم بن حمد آل خليفة بحضور الشيخة لمياء بنت محمد بن خليفة آل خليفة رئيسة مجلس إدارة جمعية النور للبر وأقارب المتبرعة رحمها الله وعدد من المدعوين ومنتسبي الإدارة وأهالي المنطقة. وفي كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة أثنى د. الهاجري على هذا المشروع المبارك، شاكرا ومقدرا التبرع الكريم من الشيخة لطيفة بنت إبراهيم بن حمد آل خليفة لبناء هذا المشروع، سائلا الله العلي القدير أن يجزل لها الأجر والعطاء ومبشرا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم من بنى لله مسجدا بنى الله به بيتا في الجنة مثله». كما أكد د. الهاجري مواصلة الخطة الشاملة التي بدأتها الإدارة بتحويل كل الكبائن المؤقتة في مدينة حمد خاصة وبقية مناطق المملكة بشكل عام الى مساجد دائمة بإذن الله، مراعين بذلك كل الإجراءات الرسمية والفنية التي تتطلبها هذه الخطة، مبينا أن أغلب هذه الزيادات الملحوظة في بناء المساجد وإقبال المتبرعين اللافت بحمد الله للتكفل ببنائها يأتي استجابة للحاجة الكبيرة الى التوسعة العمرانية التي تشهدها مملكة البحرين، الأمر الذي يجعل على عاتق الإدارة الالتزام بتوفير المساجد وتسهيل العبادة والوصول الى المساجد بيسر وسهولة لكل من يسكن على هذه الأرض الحبيبة. يذكر أن المسجد يتكون من ثلاثة طوابق.. ويتسع لعدد 850 مصليا إضافة الى مصلى النساء الذي يسع 55 مصلية، كما يحتوي على شقة للإمام وأخرى للمؤذن.
17 يناير 2021 - 4 جمادى الثاني 1442 هـ( 33 زيارة ) .
أعلن صندوق الزكاة والصدقات بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف عن مسابقة مجلس التعاون (الثانية) للبحوث والأعمال الإبداعية والتطوعية في مجال الزكاة -وفق شروط المسابقة الواردة في لائحتها التنظيمية. وأفاد الوكيل المساعد للشؤون الإسلامية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الدكتور محمد طاهر القطان، بأن المسابقة تهدف إلى تعزيز دور فريضة الزكاة لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وحث وتشجيع العاملين والمعنيين بالزكاة على تطوير الأداء في مجالات العمل الزكوي والتطوعي، وتعزيز التواصل والتعاون بين أجهزة الزكاة والعاملين بها، وتوجيه الجهود البحثية لمواكبة كافة مستجدات العمل في مجال الزكاة، إضافة إلى تحفيز الكوادر الوطنية المبدعة لتقديم أعمال تسهم في تطوير كفاءة أجهزة الزكاة، فضلاً عن تشجيع الشباب في الانخراط في العمل التطوعي وخلق روح التنافس والإبداع بين موظفي أجهزة الزكاة. وأوضح أن المسابقة تنقسم إلى ثلاثة فروع: البحوث العلمية، والأعمال الإبداعية، والأعمال التطوعية، وهي على النحو التالي: 1- أن يكون موضوع البحث العلمي لهذا العام هو «تداعيات جائحة كوفيد-19 على العمل الزكوي، دراسة تحليلية». 2- أن يكون موضوع الأعمال الابداعية «استخدام الذكاء الاصطناعي في خدمة فريضة الزكاة». 3- أن يكون موضوع الأعمال التطوعية متوافقًا مع عمل أجهزة الزكاة، ويصب في خدمة المجتمع بتحقيق متطلباته واحتياجاته عبر فريق عمل تطوعي شبابي، بحيث تكون فكرة المشروع متميزة وجديدة وسهلة التنفيذ على أرض الواقع. ولفت القطان إلى أن الأمانة العامة ومن خلال أجهزة الزكاة بدول المجلس رصدت جوائز قيمة للفائزين في المسابقة بفروعها. ودعا الوكيل المساعد للشؤون الإسلامية المتخصصين في هذا المجال والراغبين في المشاركة إلى الاطلاع على لائحة تنظيم المسابقة واستمارة التسجيل من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لصندوق الزكاة والصدقات https://zakafund.bh/، أو عبر زيارة مقر صندوق الزكاة والصدقات بمركز أحمد الفاتح الإسلامي، مشيرًا إلى أن آخر موعد لاستلام استمارة المشاركة في المسابقة الخامس والعشرين من فبراير المقبل، وذلك عبر إرسالها على [email protected]، وآخر موعد لاستلام البحوث والأعمال الإبداعية والتطوعية في الثامن من يوليو المقبل.
15 يناير 2021 - 2 جمادى الثاني 1442 هـ( 49 زيارة ) .
كشف النائب أحمد السلوم عضو لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب عن مطالبة السلطة التشريعية من الحكومة خلال الاجتماع المشترك الثالث والذي عقد صباح أمس لمناقشة مشروع الميزانية العامة للدولة بضرورة بحث زيادة مبالغ الضمان الاجتماعي في الميزانية. ولفت في تصريحات لـ«أخبار الخليج» إلى أنه كان هناك تفهم حكومي لهذا الطلب، وسيتم خلال الاجتماعات المشتركة القادمة لبحث الميزانية مناقشة زيادة مبالغ الدعم، مضيفا أن وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان أكد خلال الاجتماع أن بنود الضمان الاجتماعي في الميزانية لم تتغير وسيتم مراجعة كل بند مع النواب للتأكيد على مبدأ الكفاءة والعدالة لذوي الدخل المحدود ودون المتوسط. وأشار إلى أن وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني أكد خلال الاجتماع أن هدف الوزارة الأساسي هو الاهتمام بملف تأمين المخزون الغذائي مدة لا تقل عن ستة أشهر، مضيفا أنه يتم العمل على توفير 14 سلعة أساسية في الأسواق، بالإضافة إلى الاستمرار في دراسة احتياجات السوق مع الحفاظ على جودة وأسعار السلع عبر المراقبة الدورية من قبل مفتشي الوزارة. وأفاد الوزير بأنه تم صرف 18 مليون دينار خلال 2020 لتوفير المخزون الغذائي، لافتا إلى أنه مع اكتساب الخبرات في آلية توفير المخزون الغذائي خلال الفترة السابقة تم تطبيق استراتيجية جديدة من خلال التعاون مع القطاع الخاص حيث تمكنت الوزارة من توفير 16 مليون دينار متمثلة في توفير الأمور اللوجستية، وتخصيص مليوني دينار فقط لتوفير المخزون الغذائي المطلوب خلال 2021. وفيما يخص القطاع الصحي لفت السلوم إلى أن وزيرة الصحة فائقة الصالح أشارت خلال الاجتماع إلى قيام الوزارة بالتعاون مع المجلس الأعلى للصحة بإعداد دراسة من اجل إعادة تقييم كلفة الخدمات الصحية المقدمة، مؤكدة أن هذه الخطوة لن تؤثر على مجانية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، ولكن بهدف وضع ضوابط صحيحة تعمل على زيادة جودة وتحسين تلك الخدمات. وأكد الفريق الحكومي أن مصلحة المواطن أولوية في برامج وخطط الحكومة وهو ما حرصت عليه في إعدادها لمشروع الميزانية العامة للسنتين الماليتين 2021 – 2022, منوها بأن الاجتماعات المشتركة مع السلطة التشريعية حرصت على تحقيق كل ما فيه الخير للوطن والمواطن بالرغم من الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا وتحديات انخفاض أسعار النفط بالأسواق العالمية.
14 يناير 2021 - 1 جمادى الثاني 1442 هـ( 41 زيارة ) .
التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد علي حميدان، بعضو مجلس النواب النائب عمار سامي قمبر، وذلك أمس الأربعاء في مكتبه بالوزارة. وتم خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون المشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، لتحقيق تطلعات المواطنين على صعيد تعزيز فرص العمل وتحسين المستوى المعيشي من خلال خدمات الرعاية والحماية الاجتماعية المقدمة لهم، حيث أطلع الوزير في هذا السياق النائب على المشاريع والبرامج المقدمة في هذا الإطار، مؤكداً سعي الوزارة الدائم لتطوير الأداء وتحسين جودة الخدمات للمواطنين. من جانبه أشاد النائب قمبر بالجهود التي تبذلها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وخاصة في إطار تنفيذ سياسة الحكومة الرامية إلى ضمان العيش الكريم للمواطنين وتوفير أفضل الخدمات لهم، منوهاً بأهمية تعزيز التعاون بما يخدم المشاريع والمبادرات الموجهة لخدمة المواطنين في مجالات العمل والتنمية الاجتماعية
14 يناير 2021 - 1 جمادى الثاني 1442 هـ( 43 زيارة ) .
أناب الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ د. راشد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية لافتتاح جامع جسر الملك فهد بمملكة البحرين بحضور المهندس عماد المحيسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد وعدد من المسؤولين بكلفة إجمالية بلغت 1.2 مليون دينار. وفي كلمته بهذه المناسبة أكد د. الهاجري أهمية الاهتمام ببناء وتشييد المساجد في كل مكان يحتاج الناس اليه، مضيفا أن الله قد حبا البحرين والسعودية بولاة أمر اهتموا ببناء المساجد وتهيئتها للعمران والمصلين، حيث يأتي افتتاح المسجد في سياق هذا الاهتمام من قبل حكومة مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، سائلا الله أن يجزيهم خير الجزاء وأن يجعله في موازين أعمالهم، وتوجه بالشكر والتقدير الى جميع العاملين في المؤسسة العامة لجسر الملك فهد وعلى رأسهم الرئيس التنفيذي للمؤسسة. من جانبه أشار الرئيس التنفيذي لجسر الملك فهد، إلى أن المسجد تمت إعادة تصميمه كاملا وتوسعته بأفضل المواد والمواصفات لرفع الطاقة الاستيعابية بنسبة 60% ولعدد 630 مصليا، وإنشاء مصلى للنساء ودورات مياه بمواصفات عالية روعي في تصميمها مناسبتها لذوي الاحتياجات الخاصة، وإعادة تهيئة وتجميل المنطقة المحيطة بالمسجد، وصالة متعددة الأغراض لخدمة المصلين ومنها إفطار الصائم في شهر رمضان، وتوسعة مواقف السيارات لعدد 80 موقفا، وإنشاء منطقة خدمات محيطة بالمسجد. وكشف المحيسن عن كلفة أعمال التهيئة والتي بلغت 1.2 مليون دينار، والتي تأتي ضمن مبادرات المسؤولية المجتمعية كأحد أهداف المؤسسة، وقال إن العمل جارٍ لإقامة عدد إضافي من المصليات لسائقي الشاحنات،
12 يناير 2021 - 28 جمادى الأول 1442 هـ( 30 زيارة ) .
التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية، السيد جميل بن محمد علي حميدان، في مكتبه بالوزارة، النائب ممدوح عباس الصالح، وبحضور رئيس مجلس إدارة جمعية السنابس الخيرية، السيد محمد عبدالله منصور، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية. وخلال اللقاء تم استعراض أوجه التعاون في المجالات العمالية والاجتماعية، بالإضافة إلى دور الوزارة في تسهيل ودعم عمل المنظمات الأهلية لتمكينها من القيام بمسؤوليتها الإنسانية والاجتماعية، حيث تم التباحث مع جمعية السنابس الخيرية حول العديد من المواضيع الرامية إلى تمكينها من تحقيق أهدافها الإنسانية النبيلة، وتنفيذ مبادراتها الرامية إلى تعزيز التكافل الاجتماعي. وفي هذا السياق أشاد حميدان بجهود الجمعية ودورها المهم في تلمس احتياجات المجتمع المدني وتنميته، وتعزيز قيم التكافل والعطاء، منوهًا بأهمية تعزيز التعاون والتنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للاستفادة من كافة أنواع الدعم التي تضمن رفع وتطوير مستوى المنظمات الأهلية، مؤكدا بالوقت ذاته دعم ومساندة جميع مؤسسات المجتمع المدني في كافة المجالات وتذليل العقبات التي تحول دون تحقيق أهدافها. من جانبه، أعرب رئيس الجمعية عن شكره واعتزازه وتقديره للوزير حميدان على الجهود التي تبذلها الوزارة لمساعدة المنظمات الأهلية للالتزام بالقوانين والأنظمة مما يمكنها من القيام بدورها بشكل حيادي ومهني وأداء رسالتها الخيرية.
12 يناير 2021 - 28 جمادى الأول 1442 هـ( 27 زيارة ) .
التقى النائب أحمد صباح السلوم مساء «الأحد» برؤساء الجمعيات الخيرية للبلاد القديم والزنج وعذاري والصالحية، والماحوز، والسقية، وتم مناقشة وبحث وتفعيل التنسيق والتعاون لخدمة أهالي خامسة العاصمة وتبادل الخبرات لتطوير جودة العمل الخيري. وقال النائب السلوم ان جهود الجمعيات الخيرية تلعب دورًا محوريًا في تقديم الدعم اللامحدود للأسر المتعففة وتقديم أنموذج فريد في دعم الأسر البحرينية عبر سنوات من العطاء، وإيصال المساعدات لمستحقيها عبر دراسة الحالات وتقديم كافة المستندات الثبوتية ومباشرة عملية الصرف وفق آلية متبعة ورقابية تسهم في تحقيق الغايات المنشودة والأهداف التي تم وضعها وهي تقديم العون والمساعدة للأسر المتعففة. وأكد أن العمل الخيري في البحرين أسهم ولا يزال يمضي بوتيرة متسارعة في تقديم الدعم اللازم للأسر، وساهمت الوسائل التكنولوجية في تقديم الدعم المباشر لكافة الحالات المستعجلة ومن بين ذلك تقديم الرعاية الصحية عبر استقبال المساعدات الإلكترونية مع وجود الرقابة اللازمة من قبل الجهات المعنية. وذكر النائب السلوم تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للجمعيات الخيرية من أجل استمرارها في تقديم الدعم للأسر البحرينية، وتقديم المقترحات الداعمة لاستدامة مواردها المالية. وأشار إلى أن البحرين قدمت العديد من النماذج في العمل الخيري، ولازالت تقدم المزيد، وان المجتمع البحريني أكد دوما ترابطه وتعاضده في كافة المحن وقد أثبت خلال جائحة فيروس كورونا تماسكه ووقوفه إلى جانب بعضه البعض، وان استجابته للعديد من المبادرات التي من بينها المشاركة بفاعلية في الحملة التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الانسانية في الحملة الوطنية «فينا خير» هدفت إلى ضمان وصول المساهمات إلى الفئات المحتاجة.
10 يناير 2021 - 26 جمادى الأول 1442 هـ( 120 زيارة ) .
استقبل الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي عبدالحكيم يعقوب الخياط، حيث نقل اليه تحيات وتقدير سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب. كما سلم الدكتور مصطفى السيد للسيد عبدالحكيم الخياط شهادة صديق اليتيم لبيت التمويل الكويتي، وذلك لجهود بيت التمويل الكويتي الكبيرة واهتمامه بدعم العمل الإنساني الذي تقوم به المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية. كما أشاد الدكتور مصطفى السيد بمساهمة بيت التمويل الكويتي في المشاريع الإنسانية ودعم العمل الخيري الذي تنفذها المؤسسة ودعمه للحالات الإنسانية في البحرين، مؤكداً أن بيت التمويل الكويتي شريك دائم مع المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية في خدمة المجتمع البحريني وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والمشاريع التنموية التي تقدمها المؤسسة للشعوب والدول الشقيقة والصديقة. ومن جانبه أشاد السيد عبدالحكيم الخياط باهتمام جلالة الملك المفدى ودعم جلالته للعمل الإنساني الذي تقوم به المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة داخل وخارج البحرين معربا عن تشرف بيت التمويل الكويتي بالمساهمة في دعم العمل الانساني الذي تنهض به المؤسسة باحترافية ومهنية أكسبها ثقة واحترام الجميع على مستوى العالم. كما قدم السيد عبدالحكيم الخياط مساهمة من بيت التمويل الكويتي لصالح المشاريع التعليمية والصحية التي تنفذها المؤسسة لصالح الأيتام البحرينيين المكفوفين من قبل المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية. وأكد مواصلة دعم بيت التمويل الكويتي للمشاريع المستقبلية والعمل الإنساني الذي تقوم به المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، والتي تصب في مصلحة الأرامل والأيتام وتسهم في تعزيز الشراكة المجتمعية.
8 يناير 2021 - 24 جمادى الأول 1442 هـ( 42 زيارة ) .
أعلنت مديرة التعلم الإلكتروني في جامعة البحرين الدكتورة فيّ عبدالله آل خليفة، تفعيل خاصية ALLY لذوي الإعاقة في برامج إدارة التعلم الإلكتروني في الجامعة «البلاكبورد»، لتنضم جامعة البحرين الى عدد من الجامعات التي فعلت هذه الخاصية في تعليمها الإلكتروني بعد كل من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية وجمهورية مصر العربية. وأوضحت د. فيّ آل خليفة، أن خاصية ALLY -المزمع تفعيلها مع بدء الفصل الدراسي المقبل- ستحسن من وصول المحتوى الإلكتروني للمقررات الدراسية للطلبة بما يتناسب مع الفئات المختلفة في الجامعة، التي منها فئة ذوي الإعاقة الدائمة كفئة الصم والبكم وممن يعانون من صعوبات التعلم، أو من فئة ذوي الإعاقة المؤقتة كالطلبة المصابين بالكسور باليد مثلاً، أو من يعانون من حالات نفسية تمنعهم من التواصل الطبيعي أو غيرها من الحالات. وأوضحت أن الخاصية الجديدة تحول المحتوى التعليمي المرفوع على المنصة الإلكترونية من قبل أعضاء هيئة التدريس بشكل تلقائي لتنسيقات بديلة، كأن يسمع الطالب المحتوى التعليمي بدلاً من قراءته بالنسبة إلى المكفوفين، أو ممن يعانون من الآثار السلبية للنظر إلى الشاشات مدد طويلة كالمعاناة من الصداع النصفي والتشنجات، أو على عكس ذلك بالنسبة إلى فئة الصم من الطلبة مثلاً. كما يمكن عن طريق التنسيقات البديلة التحكم في حجم الخطوط وألوانها، وبشكل أوتوماتيكي تبعاً لحاجة الطلبة ممن يعانون من ضعف في البصر أو المصابين بعمى الألوان أو من يعانون من مشكلة تشوش الرؤية (الاستيجماتيزم). وقالت: «من خلال هذه الخاصية سيتمكن الطلبة المكفوفون من التواصل مع المدرسين بلغة برايل وبشكل إلكتروني، باستخدام لوحة مفاتيح خاصة للمتعاملين مع لغة برايل». لافتة إلى أن الخاصية الجديدة قادرة على ترجمة المحتوى المرفوع على المنصة وبشكل تلقائي إلى 49 لغة، مما سيتيح الفرصة للاستفادة منها من قبل الطلبة الناطقين بغير اللغة العربية، وطلبة اللغات.
6 يناير 2021 - 22 جمادى الأول 1442 هـ( 27 زيارة ) .
أكد النائب احمد الدمستاني ضرورة تسهيل جمع المال للجمعيات الخيرية وتسريع اجراءات الموافقة من قبل إدارة دعم المنظمات الأهلية، خصوصا ونحن نعيش في ظل جائحة كورونا التي تستدعي تعاون الجميع في توفير الاحتياجات اللازمة للأسر المتعففة. كما وبين الدمستاني أن التأخير والرفض المستمر بالسماح بجمع المال له الأثر البالغ على الأسر المتعففة والمحتاجة التي تعيش على مساعدات الجمعيات الخيرية، وفي حال وقف التراخيص، فإن الجمعيات ستعيش في ورطة كبيرة لعدم قدرتها على أداء دورها المجتمعي في مد يد العون للمحتاجين. وأوضح أن التأخير في منح التراخيص يضع البلاد في حرج كبير خصوصا أن عدد كبير من المحتاجين لا يلجأ للشارع أو مواقع التواصل لطلب المساعدة، وفي حال التضييق على الجمعيات، فإن السبيل الوحيدة لتلك الأسر هو الشارع ، وهذا لا نرغب بأن نراه في البحرين. مطالبا إدارة دعم المنظمات الأهلية والجهات المختصة بتسريع وتيرة العمل والتسهيل أمام طلبات الجمعيات الخيرية في جمع المال دون تأخير ومبررات غير واقعية، وأن من دور الجمعيات الخيرية جمع المال وتقديم المساعدات للأسر المتعففة من خلال دورها وواجبها الإنساني.
6 يناير 2021 - 22 جمادى الأول 1442 هـ( 77 زيارة ) .
قدم الدكتور مصطفى الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية ثالث محاضراته التدريبية ضمن هذه السلسلة التي يقدمها أسبوعياً عن طريق برنامج "تيمز" TEAMS بعنوان "بناء الفريق الناجح في المؤسسات" من تقديم الأستاذ أحمد البحر وبمشاركة رئيس شركة الخليج للبتروكيماويات الدكتور عبدالرحمن جواهري، نائب رئيس جمعية الصحة والسلامة البحرينية ياسر عبدالرحيم، والسيدة خديجة الاسيد رئيسة جمعية تنمية المرأة، وعدد من موظفي ومنتسبي المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، وموظفي مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني وشركة عقارات السيف وبيت الزكاة والصدقات المصري وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات ومؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، وجمعية الصحة والسلامة البحرينية وجمعية تنمية المرأة ومجموعة من الشخصيات الإدارية والقيادية في الوزارات الحكومية والشركات. يأتي ذلك تواصلاً لسلسلة المحاضرات التدريبية في الإدارة الحديثة وثقافة الإبداع التي دشنها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب التي يقدمها الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية الدكتور مصطفى السيد وذلك بهدف نشر ثقافة الإبداع و العلم. وتناول الدكتور مصطفى السيد خلال المحاضرة عدداً من المحاور الأساسية في بناء الفريق الناجح في المؤسسات مبيناً أن من أهم الفوائد التي تعود على الفرد والمؤسسة من بناء الفريق الناجح يخلق الولاء للمؤسسة كما أن الفريق يعطي رؤية أوضح لأهداف ورؤى المؤسسة وكذلك الموظف كما أن الفريق الناجح يقوي التعاون بين فريق العمل الأخرى ويحقق إنتاجية أفضل ويحفز الاستقرار النفسي لدى الموظف. كما بين الدكتور مصطفى أهمية اتباع الطرق العلمية في بناء فريق العمل وأن من أفضل السبل لبناء الفريق الناجح هي الوضوح في الأعمال والمهام الموكلة لكل فرد وتدريبهم على هذه المهام حيث أن التعليم والتطوير المستمر يساعد على تحقيق وإنجاز الأعمال بأفضل صورة كما يساعد التواصل الفعال بين جميع أفراد الفريق على استمرار الفريق ونجاحه، بالإضافة إلى أهمية تنظيم الاجتماعات بشكل منتظم للفريق . وأكد الدكتور مصطفى أن من أهم الصفات الواجب توافرها في الفريق الناجح هو التعاون بين أعضاء الفريق ووضوح الأدوار والمسؤوليات لكل فرد في الفريق ووضوح الرسالة والأهداف المراد تحقيقها، من خلال استخدام مبدأ الإبداع في تنفيذ المهام المنوطة بكل فرد، مع أهمية وجود الولاء للمؤسسة التي يعمل فيها الفريق واتباع الجدية والصدق في العمل. وخلال المحاضرة وضح الدكتور مصطفى بناء الفريق الناجح يمر من خلال العديد من المراحل تبدأ بالمرحلة الأولى والتي يتم خلالها تشكيل أعضاء الفريق وذلك بمعرفة عدد الأعضاء التي يحتاجها الفريق لتحقيق أهدافه ورسالته وبعد ذلك من المهم والضروري جداً أن يتم التعارف بين أعضاء الفريق واختيار القائد من بينهم بعد معرفة إمكانيات أعضاء الفريق ومن ثم يتم وضع الخطط وتوزيع المهام وتحديد دور كل واحد وتحديد قواعد العمل. أما المرحلة الثانية في بناء الفريق الناجح فتسمى مرحلة العصف الذهني والتي يهدف من خلالها إلى الكشف عن المشكلة وتحليل العناصر الأولية لها واستقبال أكبر عدد من الأفكار لحل المشكلة دون النقد وإنما مجرد الاستماع لجميع الأفكار والحلول لاختيار أفضل الحلول بين الأفكار المطروحة. وفي المرحلة الثالثة والتي يطلق عليها مرحلة الاستقرار والمعايير وفيها تبدأ شخصية الفريق في الظهور وتكون الخلافات قد حلت ويتفق الفريق على فهمهم للمهمة وكيف يقومون بإنجازها تبدأ الإنتاجية بالظهور بعد وضوح الأهداف والأدوار للأعضاء. استعداداً للمرحلة الرابعة والأخيرة وهي مرحلة الإنتاجية حيث يبدأ تركيز الفريق على الإنتاجية بصفة جماعية ويكون الفريق في وضع قوي للعمل الجماعي لمواجهة التحديات وتحقيق الأهداف. وبين الدكتور مصطفى بأن الفريق العمل الناجح يتميز بسرعة الإنجاز والمرونة في العمل من خلال بيئة تنظيمية إيجابية تمنح الشعور بالإنجاز والأمان والتقدير والاحترام واستخدام أكبر للكفاءات والطاقات. وقد حظيت هذه المحاضرة بتفاعل كبير من المشاركين الذين طرحوا العديد من الأسئلة والاستفسارات والمداخلات التي أثرت اللقاء قام الدكتور مصطفى السيد بالرد والتعليق عليها جميعاً.
4 يناير 2021 - 20 جمادى الأول 1442 هـ( 27 زيارة ) .
أشاد العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب محافظ محافظة المحرق بجهود الجمعيات والصناديق الخيرية والأهالي في إقامة البرامج والفعاليات والأنشطة التي تصب في صالح الوطن والمواطنين، وخاصة تلك التي تقدم خدماتها لكبار السن من الآباء والأجداد. جاء ذلك خلال زيارته لمقر جمعية الكلمة الطيبة حيث اطلع على سير عمل الجمعية خلال هذه الجائحة التي ألمت بالعالم والبرامج المقدمة في ظل هذه الظروف مع مراعاة كافة المحاذير والالتزام بتعليمات الفريق الوطني الطبي. وكان في استقبال نائب محافظ المحرق حسن محمد بوهزاع رئيس مجلس إدارة جمعية الكلمة الطيبة رئيس الاتحاد العربي للتطوع ونائب رئيس مجلس الإدارة أنور صالح بوحسن، حيث أشاد رئيس الجمعية بالتعاون القائم مع المحافظة، شاكر جهود المحافظة في خدمة آبائنا وأجدادنا من أهالي المحرق، مؤكدا أهمية هذا التعاون لكل ما من شأنه مصلحة الأهالي والمحافظة بشكل عام، مقدما شرحا مفصلا لدور الجمعية والخدمات والأنشطة التي تقدمها. من جانبه نقل نائب المحافظ شكر وتقدير المحافظ للجمعية ولجميع القائمين عليها، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في خدمة وطنهم وأهاليهم في محافظة المحرق، مؤكدا دعم المحافظة لكل الأعمال الخيرية والتطوعية التي تصب في صالح الوطن والمواطنين.
4 يناير 2021 - 20 جمادى الأول 1442 هـ( 28 زيارة ) .
بعث علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى برقية تهنئة إلى سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية عضو المجلس الأعلى للمرأة، تقدم من خلالها بأسمى آيات التهاني والتبريكات لمناسبة فوز مؤسسة المبرة الخليفية بجائزة الملك حمد لتمكين الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك عن فئة التمكين المالي. وأعرب رئيس مجلس الشورى عن خالص الفخر والاعتزاز بالمساعي الحثيثة التي تبذلها مؤسسة المبرة الخليفية لتسخير كل الإمكانيات لتبني ومتابعة قضايا تمكين الشباب، مؤكدا أن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا الرؤية الشاملة والطموحة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، الرامي إلى تحقيق تطلعات الوطن والمواطن. كما ثمن إسهامات سمو الشيخة زين المتميزة في العملية التنموية القائمة على أسس تمكين الشباب البحريني، بما يحقق لهم فرص متجددة للارتقاء وضمان التقدم في مسيرة المملكة العامرة بالإنجازات، سائلا المولى العلي القدير أن يوفق سموها وأعضاء مجلس الأمناء في المبرة الخليفية لخدمة الوطن الغالي.
2 يناير 2021 - 18 جمادى الأول 1442 هـ( 28 زيارة ) .
هنأت الأستاذة سبيكة الفضالة رئيسة لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى، سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية عضو المجلس الأعلى للمرأة، بمناسبة فوز مؤسسة المبرة الخليفية بجائزة الملك حمد لتمكين الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك عن فئة التمكين المالي. وأعربت الفضالة عن تقديرها للجهود الكبيرة التي بذلتها سمو الشيخة زين الحثيثة في الإشراف على هذه المبادرة الإنسانية والتنموية الهادفة وإسهامها في الرفعة والنجاح الذي تحققه مسيرة العمل الشبابي التي يرعاها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى ، بدعم ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، لإحراز المزيد من التقدم والتطور الإيجابي لتمكين الشباب البحريني والارتقاء بالوعي الوطني لهذه الشريحة المهمة من المجتمع.
1 يناير 2021 - 17 جمادى الأول 1442 هـ( 58 زيارة ) .
التقى جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم النائب الدكتور هشام العشيري، وبحضور رئيس مجلس إدارة جمعية مركز سماهيج الاسلامي، الشيخ جمال أحمد محمد آل خرفوش، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية. وخلال اللقاء، تم استعراض أبرز مشاريع الجمعية في المجالات التنموية والخيرية وسعيها لتعزيز مبادئ العمل الخيري والإنساني، حيث نوه آل خرفوش في هذا السياق بأهمية التعاون والتنسيق المشترك مع الجهات ذات الصلة، وعلى رأسها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لبلورة مبادئ واستراتيجية عمل الجمعية بما يعزز دورها وأداء رسالتها نحو المجتمع. وقد أشاد الوزير حميدان، بجهود الجمعية، منوهاً ومشروعاتها وإسهامها في ترسيخ قيم العمل الديني والإنساني، مؤكداً دعم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للمنظمات الأهلية، وتذليل العقبات التي قد تواجهها، وفقاً للأنظمة والقوانين المعمول بها، لافتاً الى جهود تعزيز مبادئ الشراكة المجتمعية بين مختلف المؤسسات الرسمية والمنظمات الأهلية والتي تحقق من خلالها العديد من الإنجازات التنموية في مملكة البحرين. بدورهما، نوه النائب العشيري، وآل خرفوش، بتعاون وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وجهودها المستمرة لتطوير خدماتها المتنوعة، وبالذات ما يتعلق منها بمجالات الرعاية الاجتماعية وتعزيز دور المنظمات الأهلية والارتقاء بأدائها بما يخدم جميع فئات وشرائح المجتمع.
31 ديسمبر 2020 - 16 جمادى الأول 1442 هـ( 91 زيارة ) .
أعربت الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية عن بالغ الفخر وبالغ الاعتزاز بفوز المؤسسة بجائزة الملك حمد لتمكين الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في نسختها الثالثة، مؤكدة سموها بأن ما يتاح اليوم أمام المؤسسات من دعم للشباب وتمكينهم ما هو إلا نتاج لما يحظى به القطاع الشبابي من اهتمام من جلالة الملك رعاه الله حتى تحول الشباب البحريني اليوم من مرحلة المشاركة في التنمية إلى مرحلة صناعة هذه التنمية وهذا لا يكون إلا في المجتمعات التي تٌطلق العنان أمام إبداعات الشباب وتحفزهم على العطاء والتميز. وأشادت الشيخة زين بمضامين الخطاب السامي الذي وجهه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى خلال الإعلان عن الفائزين بالنسخة الثالثة من جائزة جلالته ، والذي يلهم الفائزين ويبث فيهم روح العطاء نحو تقديم المزيد من الدعم والإسناد للشباب الذين يستحقون كل الرعاية لما أثبتته التجربة بأنهم على قدر المسؤولية وقادرين على تسجيل قصص نجاح تُضاف لفصول الانجاز الوطني الذي كتبت صفحاته في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى. وأكدت الشيخة زين بنت خالد آل خليفة أن البحرين لم تغفل الاهتمام بالشباب وفتح المجال أمامهم حتى في الظروف التي يمر بها العالم والمملكة جراء جائحة كورونا ، حيث كان الفكر المستنير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وإيمانه بقدرات الشباب ، قد فتح الباب على مصراعيه أمام الشباب للتطوع في العمل الوطني ومساعدة وطنهم ومجتمعهم وكلنا فخرا واعتزاز بأن الشباب هم العنوان الأبرز في سيرة النجاح العطرة اليوم في مواجهة فيروس كورونا ضمن فريق البحرين الذي يقوده بكل إقتدار صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، منوهة سموها بما يحظى به الشباب من دعم لا محدود من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب عبر مبادرات سموه التي تستهدف النهوض بالشباب وتعزيز مشاركتهم في المسيرة التنموية. وقالت " إننا نستذكر في هذه المناسبة الدعم الذي حظي به الشباب من المغفور له باذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه ، حيث جعل فقيد الوطن الكبير الشباب البحريني في قلب خطط وبرامج الحكومة وكان شديد الإيمان بقدراتها ، ونقتبس من أقواله المأثورة شبابنا هم عتادنا للمستقبل وثروة الوطن الحقيقية". وأكدت رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية بأن فوز مؤسسة المبرة الخليفية بجائزة الملك حمد لتمكين الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في فئة التمكين المالي يبعث على الفخر والاعتزاز لدى كل منتسبي المبرة الذين لهم منا بهذه المناسبة كل الشكر والتقدير على جهودهم الخيرة في خدمة الشباب، ويضعنا أمام مسؤولية كبيرة في بذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل دعم القطاع الشبابي ومساعدتهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدة بأن الفوز بهذه الجائزة الرفيعة والتشرف بنيل جائزة جلالة العاهل المفدى يقف ورائه فريق متكامل في المبرة عمل بروح الفريق الواحد وسخر كل فرد فيهم وقته وجهده من أجل الوطن وشباب الوطن.