24 يناير 2021 - 11 جمادى الثاني 1442 هـ( 25 زيارة ) .
قال عبدالعزيز المقنص، الرئيس التنفيذي لجمعية «تنمية وتطوير المسؤولية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة»: إن أعمال الجمعية تعمل لتحقيق أهدافها عن طريق إقامة البرامج وورش العمل والدورات في المسؤولية الاجتماعية، وكذلك تسخير القطاع الخاص للمبادرات والمشروعات والبرامج المجتمعية والتنموية وتقييمها وتوافقها تنمويًا. وأضاف أننا في الجمعية نعمل على تدقيق مخرجات المشروعات والبرامج التي يتم دعمها والتأكد بأنها تتوافق تنمويًا وقياس الأثر وتأسيس إدارات المسؤولية الاجتماعية للقطاعات الثلاثة، وكذلك تعمل على فرز الإحصائيات والتقارير لمنظومة قطاع الأعمال ومدى تفعيل المسؤولية الاجتماعية للشركات ورجال الأعمال. وقال: وتعمل الجمعية أيضًا على رصد ممارسات المسؤولية المجتمعية للشركات وقياس أثرها التنموي لتحقيق إستراتيجية المملكة للمسؤولية الاجتماعية للشركات وتحقيق الاستدامة للشركات وفق أهداف التنمية المستدامة وأوضح المقنص أن العمل يجري مع الشركات لإصدار الاستدامة وتحقيق المسؤولية الاجتماعية بأبعادها الثلاثة بيئيًا واجتماعيًا واقتصاديًا وتعزيز وتمكين التطوع الاحترافي والمهاري من خلال خلق الفرص التي تناسب المتطوعين في جميع المجالات وتسخيرها للقطاع العام وغير الربحي.
24 يناير 2021 - 11 جمادى الثاني 1442 هـ( 19 زيارة ) .
نظمت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، لقاءً افتراضياً عبر تقنية الاتصال المرئي مع رجال الدين من دور العبادة لغير المسلمين وممثلي الجاليات والأندية الاجتماعية في الإمارة، تقديراً لجهودهم في المساهمة المجتمعية والمشاركة الفعّالة عبر تحفيز رعاياهم من أجل المشاركة ضمن الحملة الوطنية التي تشهدها دولة الإمارات للتعافي من انتشار فيروس كورونا «كوفيد - 19». وخلال اللقاء، أعرب معالي الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع، عن بالغ تقديره لرجال الدين والجاليات، مؤكداً أهمية التكامل والتلاحم بين كافة أطياف المجتمع في أبوظبي، والذي يعكس ملامح النجاح في التصدي للتحديات الطارئة وتحويلها إلى فرص. كما أثنى معاليه على التجاوب مع التعليمات الصادرة من الدائرة والشركاء في القطاع الحكومي منذ بداية الأزمة إلى يومنا هذا، والذي كان له دور فعّال في وصول دولة الإمارات إلى المراكز الأولى عالمياً في مواجهة الجائحة. وقال معاليه: «نؤكد مواصلة العمل على توفير كافة سبل العيش الكريم لكم ولذويكم، ولقد سعدنا بما لمسناه من تفاعل إيجابي لمشاركة رجال الدين في تلقي الجرعة الأولى من اللقاح، والتي شكلت محفزاً لرعاياهم عبر الرسائل التشجيعية التي وجهوها لأخذ اللقاح، مما يعكس روح الوحدة والتلاحم والثقة التامة في الجهود التي تبذلها الدولة عبر جميع الجهات في سبيل التخطيط المسبق والتعامل المرن مع تطورات الأزمة. تلك الجهود التي ساهمت كثيراً في تحديد مسار عودة الحياة إلى طبيعتها».
22 يناير 2021 - 9 جمادى الثاني 1442 هـ( 41 زيارة ) .
وقّعت مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية مع شركة وادي مكة المعرفة المملوكة لجامعة أم القرى عقد مشروع تعزيز استخدامات اللغة العربية في المجتمعات الناطقة بغيرها. وقّع العقد المدير العام للمؤسسة الأستاذ صالح بن إبراهيم الخليفي، والمدير التنفيذي لشركة وادي مكة المعرفة المهندس أمين يماني.
22 يناير 2021 - 9 جمادى الثاني 1442 هـ( 43 زيارة ) .
وقع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة اليوم، مذكرة تعاون مع إدارة التعليم بمحافظة جدة لدعم وزيادة إسهام القطاع التعليمي في المسؤولية الاجتماعية وذلك بمقر الفرع بجدة. وتهدف مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها بحضور مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فهد بن رشيد بن رقوش ومدير عام التعليم بمحافظة جدة الدكتور سعد بن بركي المسعودي إلى تنوع نشاط القطاع التعليمي ورفع مستوى الإسهام في الإنفاق الاجتماعي ودعم وإنجاح برامج ومبادرات المسؤولية الاجتماعية وتعظيم أثرها في المجالات التنموية ضمن رؤية ٢٠٣٠ والعمل على إبراز أثر مبادرات قطاع التعليم في المجتمع. وتتضمن المذكرة وضع برامج مشتركة لرفع الوعي من خلال برامج ذات محتوى تعليمي وتوعوي لتعميق أثر المسؤولية الاجتماعية للمجتمع التعليمي
22 يناير 2021 - 9 جمادى الثاني 1442 هـ( 44 زيارة ) .
يؤمن فريق عمل مبادرة «ياك الفرج» دائماً بمبدأ ترسيخ المسؤولية المجتمعية لدى المواطنين، وتفعيل روح التطوع، وخدمة الوطن. وأطلق الفريق مؤخراً المبادرة في موسمها العاشر، حيث يعكف أكثر من 40 متطوعاً إلى مواكبة تطلعات الدولة وخاصة فيما يتعلق بالعمل الخيري والإنساني والتطوعي، الأمر الذي يسهم في إعلاء مكانة العمل الخيري. وقال محمد الكعبي قائد فريق المبادرة في حديثه لـ «البيان»: «إن العمل الخيري جزء لا يتجزأ من حياة المواطن الإماراتي، ودولتنا تتمتع بتاريخ حافل من العطاء وتحقيق الإنجازات المتتالية، والريادة في العمل الإنساني على مستوى العالم». وأضاف: «تواصلت مع هيئات الهلال الأحمر الإماراتي في شتى الأفرع على مستوى الدولة وتحديداً أقسام التطوع، ونطمح خلال العام الجاري وبدعم كبار المحسنين وتكاتف المتطوعين إلى التوسع في هذه المبادرة التي تأخذ طابعاً إنسانياً، بحيث نستهدف الإفراج عن المحكومين في قضايا مالية من مختلف الجنسيات في الدولة، فوراء كل واحد منهم قصة إنسانية انتهت به إلى السجن، لعدم قدرته على سداد ما عليه من ديون، أو مبالغ مالية وتقديم المساعدة المباشرة لحالات تحتاج فعلياً إلى التدخل السريع في المستشفيات، ومساعدة الأسر المتعففة التي منعتها ظروفها من طلب العون، وغير ذلك».
21 يناير 2021 - 8 جمادى الثاني 1442 هـ( 39 زيارة ) .
تسلم صاحبُ السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، التقريرَ السنوي لأعمال ونشاطات جمعية الجودة والإنجاز للمسؤولية الاجتماعية بمحافظة عنيزة. جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه بالإمارة اليوم، وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الدكتور فهد المطلق، وعدد من أعضاء الجمعية. واستمع سموه لشرح مفصل من قبل المدير التنفيذي للجمعية صلاح المرواني، عن التقرير وما تضمنه من إحصاءات ونشاطات قدمتها الجمعية خلال العام الماضي، وما تم إنجازه خلال فترة جائحة كورونا. وثمن سموه الجهود التي قدمتها الجمعية، وما تضمنه التقرير من منجزات وأعمال لخدمة أهالي المنطقة، مقدماً شكره لمنسوبي جمعية الجودة والإنجاز للمسؤولية الاجتماعية على مبادراتهم لخدمة المستفيدين. من جانبه أعرب مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة عن بالغ شكره وامتنانه لسموه على الدعم والمتابعة والتوجيه للرقي بأعمال الفرع واللجان والجمعيات التابعة له بالمحافظات، مؤكداً على التعاون والتنسيق المثمر بين الفرع والجمعيات الخيرية والأهلية بالمنطقة لكل ما من شأنه خدمة المواطن.
20 يناير 2021 - 7 جمادى الثاني 1442 هـ( 35 زيارة ) .
أكد رئيس مجلس إدارة جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية، المهندس أسامة بن عبدالعزيز الزامل، أن برنامج خدمة ضيوف الرحمن الذي تقدمه الجمعية يعد أحد أهم برامج رؤية المملكة 2030م، تحت شعار "ضيوف الرحمن أولاً"، منوها باهتمام القيادة الرشيدة بإعمار الحرمين الشريفين ورعاية حجاج بيت الله الحرام وجميع المعتمرين جاء ذلك، خلال افتتاح الزامل مكتب الجمعية المطل على ساحات المسجد النبوي الشريف بهدف تسهيل تقديم البرامج والخدمات لزائري مدينة المصطفى، وبحث الزامل مع أعضاء مجلس الإدارة اعتماد الخطط الاستراتيجية للجمعية وخطة البرامج والخدمات المقدمة لقاصدي الحرمين الشريفين في عام 1442 - 2021، وعبر خلال الاجتماع عن سعادته بالخدمات التي تقدمها الجمعية للحجاج والمعتمرين خلال السنوات الماضية.
18 يناير 2021 - 5 جمادى الثاني 1442 هـ( 33 زيارة ) .
أطلق مستشفى شرق جدة، اليوم الأحد، مبادرة الخدمة الاجتماعية لتدوير الأجهزة الطبية، تحت رعاية المدير التنفيذي للمستشفى الدكتور خالد بن أحمد الغامدي. وتفصيلاً جاء ذلك بحضور المساعد للشؤون الهندسية المهندس هشام قنيطة ومدير إدارة الخدمات الطبية الدكتور رحمة العامري ومدير إدارة الخدمات الطبية المساعدة بالإنابة محمد الغامدي، ورئيس قسم الخدمة الاجتماعية نورة الجعيد. والمبادرة هي عبارة عن تدوير الأجهزة الطبية التي يملكها منسوبو المستشفى وفائضة عن الحاجة لديهم ويمكن استخدامها للمرضى غير القادرين على تأمينها. ويكمن الهدف من تلك المبادرة في زيادة الوعي المجتمعي نحو الاستفادة من الأجهزة الطبية المستخدمة، ولنشر ثقافة التبرع وفتح نافذة جديدة لذلك، وكذلك حصر الأجهزة الطبية الفائضة عن الحاجة وإعادة تأهيلها لمرضى آخرين. وفي هذا الصدد، أوضح المدير التنفيذي الدكتور الغامدي أن من مزايا هذه المبادرة أنها ستخدم أكبر عددٍ من المستفيدين غير القادرين على تأمينها ومشاركة منسوبي المستشفى في تلك المبادرة في تفعيل روح المشاركة بين أفراد المجتمع وتقليل نسبة هدر وتلف المستلزمات الطبية دون استخدامها في ظل وجود من يحتاج إليها. وبهذه المناسبة، تم تكريم الاختصاصي الاجتماعي عبدالرحمن الشهري صاحب فكرة المبادرة.
18 يناير 2021 - 5 جمادى الثاني 1442 هـ( 23 زيارة ) .
كشفت هيئة كهرباء ومياه دبي عن أنها أطلقت 330 مبادرة مجتمعية بين عامي 2013 و2020، فيما فاق عدد الساعات التطوعية لموظفي «الهيئة» خلال هذه الفترة 134.637 ساعة. وأكد معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي، أن مبادرات الهيئة وبرامجها التطوعية والإنسانية الرائدة تشكل جزءاً لا يتجزأ من خطتها الاستراتيجية وجهودها لخدمة المجتمع في إطار رؤية الإمارات 2021. وخلال عام 2020 حصل 80 من موظفي «الهيئة» على «دبلوم هيئة كهرباء ومياه دبي للعمل التطوعي»، الذي أطلقته «الهيئة» بالتعاون مع جامعة أميتي في دبي.
16 يناير 2021 - 3 جمادى الثاني 1442 هـ( 41 زيارة ) .
كرم مجلس أصحاب الهمم في شرطة دبي، شركه ذا إنترتينر، وذلك على مبادرتها في توفير خصومات خاصة لأصحاب الهمم العاملين في شرطة دبي على مختلف العروض التي توفرها. والتي تشمل فئات الفنادق والفعاليات والاستجمام والمأكولات والجمال واللياقة والموضة والخدمات اليومية التي يمكن الوصول إليها عبر تطبيق الشركة الخاص، والتي تبلغ أكثر من 10 آلاف عرض في كافة أنحاء الدولة. ونيابة عن سيف الفلاسي، رئيس مجلس أصحاب الهمم في شرطة دبي، سلمت سميرة ثابت، أمين سر المجلس، شهادة تكريم إلى المهندس عادل الزرعوني، المدير العام لشركة ذا إنترتينر. وأكدت سميرة ثابت أن التعاون المشترك بين مجلس أصحاب الهمم وشركة ذا إنترتينر يأتي في إطار الحرص على إسعاد أصحاب الهمم عبر تقديم عروض وخصومات حصرية لهم ضمن بطاقات VIP على كافة العروض التي توفرها الشركة
9 يناير 2021 - 25 جمادى الأول 1442 هـ( 37 زيارة ) .
أبرمت جامعة الأميـرة نورة بنت عبدالرحمن، اليوم، اتفاقية تعاون مع مؤسسة الوليد للإنسانية بحضور معالي رئيسة الجامعة الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، وأمين عام مؤسسة الوليد للإنسانية صاحبة السمو الملكي الأميـرة لمياء بنت ماجد بن سعود؛ وذلك في مقر الجامعة . وهدفت الاتفاقية إلى تأسيس العمل الكشفي النسائي محلياً ودولياً بالتعاون مع منظمة الكشافة العالمية وجمعية الكشافة العربية السعودية، وتطوير مجالات التطوع في القطاع التعليمي الجامعي لتحقيق رؤية المملكة 2030 في الوصول إلى مليون متطوع. وتضمنت اتفاقية التعاون بين الطرفين، في مواءمة المنهج الكشفي مع النظام التطوعي ليطبق في الجامعات السعودية وفق المنهجية المتبعة في جمعية الكشافة العربية السعودية، وإعداد الطالبات للمشاركة داخل أو خارج المملكة في المشاريع التنموية غير الربحية، والتي تندرج تحت الإستراتيجية المعتمدة من قبل مؤسسة الوليد للإنسانية تحت مظلة جمعية الكشافة العربية السعودية، وجمعية الكشافة العالمية، وفق الإطار المرجعي وخطة عمل البرامج لمشروع الجوالة في جامعة الأميرة نورة والجامعات السعودية. وتمثلت مجالات التعاون في منح الفرصة للطالبات للمشاركة في المجال التطوعي من جميع التخصصات، والمساهمة في تأهيل المتطوعين للنهوض بمسؤولياتهم تجاه تنمية المجتمع، وتمكين التطوع في عدد من البرامج والمجالات التي من شأنها تحقق التنوع والشمول في جميع الأنشطة وفق رؤية المملكة 2030. يُشار إلى أنّ هذه الاتفاقية تأتي في إطار سعي جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن إلى تحقيق هدف إثراء الشراكات المجتمعية في المجالات المختلفة، عن طريق عقد اتفاقيات مع مؤسسات القطاع الثالث في مجال خدمة المجتمع تحقيقاً للتنمية المستدامة.
9 يناير 2021 - 25 جمادى الأول 1442 هـ( 37 زيارة ) .
وقعت الهيئة العمانية للأعمال الخيرية مذكرة تفاهم مع شركة عمان للاستثمارات والتمويل (خدمة) تتضمن الاتفاقية قيام شركة عمان للاستثمارات والتمويل بتوفير الدعم المالي لعدد من البرامج التي تنفذها الهيئة العمانية للأعمال الخيرية داخل السلطنة. وتأتي هذه الاتفاقية في إطار المسؤولية الاجتماعية التي تؤديها الشركة للمجتمع والتي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وتطوير التعاون في دعم برنامج المساعدات الداخلية الذي تقدمه الهيئة للأفراد والأسر المحتاجة. وقع الاتفاقية من جانب الهيئة محمد بن حمود الذهلي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي فيما وقعها من جانب الشركة سعيد بن أحمد صفرار الرئيس التنفيذي للشركة.
8 يناير 2021 - 24 جمادى الأول 1442 هـ( 46 زيارة ) .
أكد رئيس حملة «سلم واستلم 3» الخيرية فالح المياح ان الحملة ومنذ انطلاقها في عام 2008 تركز على دعم فئة من فئات المجتمع وقال في تصريحات على هامش انطلاق مبادرة «سلم واستلم 3» في مركز علي الغانم الصحي في منطقة الصلبيخات ان العام الحالي خصصنا الحملة لعمال الامن وحراس الامن للمستشفيات والمستوصفات. واشار الى أن الحملة استهدفت زيارة 28 مستوصفا ومستشفى في الكويت وان القادمة ستخصص للهيئة التمريضية والطبية وتنطلق اغسطس المقبل. واضاف المياح ان الهدف من المبادرة هو افشاء السلام، موضحا انه كان من المفترض ان تشارك معنا فرق من دول مجلس التعاون الخليجي، لكن جائحة كورونا حالت دون ذلك، مضيفا ان الحملة كانت بمشاركة 38 جهة مشاركة بالاضافة الى الفرق التطوعية. بدورها، قالت الحكم الدولي في رفع الاثقال اشواق العطار ان حملة «سلم واستلم» انسانية تهدف لتوزيع الكسوة على العمال وحراس الامن في المستوصفات والمستشفيات، مضيفة ان الحملة لاقت نجاحا كبيرا بمشاركة العديد من الفرق التطوعية والشخصيات الاجتماعية. من جهته، قال رئيس اللجنة التنظيمية لحملة مبادرة «سلم واستلم» سالم الظفيري ان هذه الحملة خصصت لعمال المستوصفات وهي عبارة عن كسوة الشتاء، حيث قمنا بـ 28 زيارة للعديد من المستوصفات والمستشفيات في جميع المحافظات.
8 يناير 2021 - 24 جمادى الأول 1442 هـ( 46 زيارة ) .
العمانية- وقعت الهيئة العمانية للأعمال الخيرية مذكرة تفاهم مع شركة عمان للاستثمارات والتمويل (خدمة) تتضمن الاتفاقية قيام شركة عمان للاستثمارات والتمويل بتوفير الدعم المالي لعدد من البرامج التي تنفذها الهيئة العمانية للأعمال الخيرية داخل السلطنة. وتأتي هذه الاتفاقية في إطار المسؤولية الاجتماعية التي تؤديها الشركة للمجتمع والتي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وتطوير التعاون في دعم برنامج المساعدات الداخلية الذي تقدمه الهيئة للأفراد والأسر المحتاجة. وقع الاتفاقية من جانب الهيئة محمد بن حمود الذهلي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي فيما وقعها من جانب الشركة سعيد بن أحمد صفرار الرئيس التنفيذي للشركة.
6 يناير 2021 - 22 جمادى الأول 1442 هـ( 27 زيارة ) .
كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، رئيس مجلس شباب القصيم في مكتبه بالإمارة اليوم , المواطن فهد بن حسن الحميد لمبادرته في توفير 65 محلاً لدعم وتشجيع الشباب بمدينة بريدة والمقدمة بالشراكة مع مجلس شباب القصيم. وأشاد سمو أمير منطقة القصيم بما قدمه المواطن الحميد من مبادرة كريمة لتعزيز المشاريع الصغيرة للشباب من أبناء المنطقة, مشيراً على أن هذه الخطوة تعكس ما يمتاز به هذا الوطن بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ من تعاضد وتكاتف تجاه تعزيز المشروعات وتوفير الفرص لأبناء هذا الوطن , سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير. من جانبه عبر الحميد عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه وتشجيعه الدائم لأبناء المنطقة, مؤكداً أن ما قدمه من عمل ما هو إلا جزء من ما يقدمه هذا الوطن من خير وفير ساهم وساعد على زرع روح التكاتف بين أبنائها. حضر التكريم وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان, وأمين عام برنامج التوطين بإمارة المنطقة أحمد المشيقح, وأمين عام مجلس شباب القصيم دهش الدهش.
6 يناير 2021 - 22 جمادى الأول 1442 هـ( 31 زيارة ) .
بحضور نائب رئيس مجلس إدارة نادي الفتح الرياضي بالأحساء الأستاذ عبدالرحمن الحماد ، والرئيس التنفيذي الأستاذ أحمد العيسى ، ومدير المسؤولية الاجتماعية، اطلقت إدارة المسؤولية الاجتماعية مبادرة ” واعد ” وهي إحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية ، وتهدف لتمكين فرق الأحياء من إقامة دورات رياضية تستمد كامل دعمها من إدارة نادي الفتح ، بالإضافة لتقديم كافة التوجيهات الفنية لاكتشاف المواهب من الفئات السنية وتطويرها ، لتحقيق أهم محاور رؤية المملكة ٢٠٣٠ . وقد تنوع برنامج حفل التدشين ، حيث بدأ بالسلام الوطني ، ثم عرض مرئي للمبادرة ، تلاها كلمة مجلس إدارة نادي الفتح قدمها نائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ عبدالرحمن الحماد ، شكر من خلالها إدارة المسؤولية على جهودهم المبذولة لإطلاق هذه المبادرة ، وغيرها من المبادرات ، كما تحدث عن دور مجلس إدارة نادي الفتح في دعم كل ما يخدم المجتمع الاحسائي في كافة المجالات ، واختتم حديثه بشكر الحضور من الإعلاميين والمهتمين . في حين تخلل الحفل كلمة لمدير المسؤولية الاجتماعية الأستاذ عمر الحسن تحدث خلالها عن جملة من المبادرات التي أطلقتها إدارة المسؤولية الاجتماعية خلال الأعوام السابقة ، مبين كذلك عددا من المبادرات التي ستطلق خلال هذا العام ، وقد جاءت مبادرة واعد إحداها ، كما تقدم بدوره بشكر مجلس إدارة النادي على دعنه الدائم والمستمر لكافة برامج وأنشطة المسؤولية الاجتماعية ، وفيما يصب في مصلحة المجتمع ، واختتم حديثة بتقديم الشكر للحضور من المهتمين والإعلاميين وخص بالشكر أعضاء المسؤولية الاجتماعية لما يقدموه من جهود جبارة في الخدمة المجتمعية . وفي نهاية حفل التدشين قدم عضو المسؤولية الاجتماعية بالنادي الأستاذ عزام الربيعة جلسة حوارية بعنوان ” المواهب بين الاكتشاف والتنمية ” استضافة خلالها كلا من ؛ المدير الفني للفئات السنية السيد اولبرت سانشيز ، والكابتن يوسف بعتي ، واللاعب الموهوب فيصل العبد الواحد ، للحديث عن أهداف هذه المبادرة والفئة المستهدفه ، ودور إدارة الفئات السنية لكرة القدم في اكتشاف المواهب واحتضانها وتطويرها ، والصعوبات والتطلعات .
31 ديسمبر 2020 - 16 جمادى الأول 1442 هـ( 43 زيارة ) .
دشّن محافظ المؤسسة العامة للتقاعد محمد بن طلال النحاس اليوم برنامج "تقدير". وبيّن "النحاس" أن "تقدير" جاء استجابة لتطلعات المتقاعدين وأسرهم للخدمات والعروض المتنوعة التي تحقق احتياجاتهم وترضي توقعاتهم من خلال عروض وخدمات حصرية عبر عدة مسارات متنوعة تغطي المجالات الخدمية المختلفة. وأكد أن "تقدير" أحد برامج المسؤولية المجتمعية للمؤسسة، إذ نجحت المؤسسة بعقد العديد من الشراكات الإستراتيجية مع القطاع الخاص ليتجاوز عدد الشركاء أكثر من (400) شريك في مختلف المجالات والقطاعات في مناطق المملكة كافة. يُذكر أن البرنامج يعد أحد مبادرات المؤسسة العامة للتقاعد لخدمة عملائها من المتقاعدين والمستفيدين، ويشتمل على خمسة مسارات رئيسة وهي: مسار "مزايا"،الذي يتيح للعملاء الحصول على عروض وخصومات خاصة، ومسار " فعاليات"من خلال تنظيم عددٍ من المبادرات والفعاليات الخاصة في مختلف مدن المملكة، ومسار "خبرة" المعني بتطوير واستثمار خبرات المتقاعدين بالتعاون مع شركاء البرنامج ومسار "التمويل" الذي يمنح المتقاعد والمستفيد فرصة الحصول على تمويل من كبرى شركات التمويل الشخصي وتمويل السيارات ومسار "المسؤولية الاجتماعية" من خلال طرح مبادرات خدمية متنوعة، بالشراكة مع عددٍ من القطاعات غير الربحية وأفراد المجتمع.
31 ديسمبر 2020 - 16 جمادى الأول 1442 هـ( 34 زيارة ) .
قامت جمعية الهلال الأحمر بتكريم شركة Ooredoo للاتصالات، أول شركة اتصالات تقدم الخدمات الرقمية المبتكرة في الكويت، يوم أمس الأربعاء لدورها التطوعي المتميز الذي قامت به الشركة طوال فترة جائحة كورونا المستمرة. تم التكريم في المقر الرئيسي للجمعية بمنطقة الشويخ بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية د.هلال الساير، ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي، والأمين العام للجمعية مها البرجس، ومدير أول إدارة الاتصال المؤسسي لدى Ooredoo الكويت مجبل الأيوب، ومدير أول العلاقات العامة لدى Ooredoo فاطمة دشتي، بالإضافة إلى حضور جهات أخرى. وخلال التكريم، علّق مدير أول إدارة الاتصال المؤسسي لدى Ooredoo الكويت مجبل الأيوب قائلا: «نسعى دائما لتعزيز دورنا الريادي في الأعمال الإنسانية التي من شأنها دعم أفراد المجتمع. وشراكتنا مع جمعية الهلال الأحمر أسفرت عنها العديد من الإنجازات في مجال العمل الإنساني وتنمية المجتمع». وأضاف الأيوب: «أتوجه بالشكر لجميع المتطوعين من الشركة على جهودهم الحثيثة ودعمهم السخي طوال فترة الأزمة العالمية والذي جاء بدعم وتوجيهات من الإدارة التنفيذية للشركة ورئيس مجلس الإدارة». يذكر أن شركة Ooredoo الكويت قامت بالعديد من المبادرات التي كان لها دور بارز في دعم المجتمع والحكومة، حيث قدمت لعملائها 5GB إنترنت مجاني يوميا بالإضافة إلى مكالمات محلية مجانية ولمدة شهر ابتداء من يوم الأحد 22 مارس 2020. كما أطلقت الشركة حملة رقمية بعنوان «خلك مرتاح، خلك في البيت، خلك أونلاين» والتي منحت من خلالها العملاء مجموعة من العروض والخدمات الرقمية المميزة، بهدف تشجيعهم على البقاء في المنزل.
31 ديسمبر 2020 - 16 جمادى الأول 1442 هـ( 47 زيارة ) .
أطلقت لوياك مؤخرا حملة «عطاء اليوم أمل الغد» في وسائل التواصل الاجتماعي للاحتفاء بإنجازاتها التي قدمتها خلال عام 2020، فعلى الرغم من الظروف الاستثنائية التي مر بها العالم أجمع خلال هذا العام بانتشار فيروس كورونا والذي تسبب في حالة من الإغلاق في أغلب دول العالم، إلا أن لوياك قد واصلت تقديم رسالتها الهادفة في تمكين وتطوير الشباب وخدمة المجتمع، وذلك بتحويل برامجها الرئيسية إلى المنصة الافتراضية (زووم) حتى يتسنى للشباب الاستفادة من هذه البرامج قدر الإمكان، بالإضافة إلى تقديمها أكثر من 37 ورشة عمل جديدة. ولم تكتف لوياك بتقديم الورش عبر منصة (زووم) بل قدمت أكثر من 67 ورشة عمل افتراضية وبرامج حوارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، شارك بها أكثر من 119 مدربا وضيفا من الكويت والأردن ولبنان، وكذلك أطلقت لوياك عددا من الحملات الوطنية منها حملة (تعهدي بسلامة موطني) وحملة (كلنا للكويت) لتعزيز الجهود بين المواطن والمقيم في شتى القطاعات ومسابقة (تنفس بإبداع) وحملة (انهضي يا بيروت)، شارك بها المئات من المتطوعين في الكويت والأردن ولبنان. ويعتبر التطوع وخدمة المجتمع من الأمور الرئيسية التي تسعى لوياك لزرعها وتعليمها للشباب، فمن الأنشطة والمبادرات التي قدمتها لوياك في هذه الفترة، تعقيم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والتطوع في المستشفى الأميري وتجهيز المسحات في مستشفى جابر الأحمد ومنطقة صباح الصحية وتوزيع المؤن الغذائية على الأسر المتعففة في الكويت. إستراتيجية متكاملة وتأتي كل هذه الإنجازات بعد استراتيجية متكاملة وضعتها المؤسسة نصت على التحول إلى التعليم والتدريب الافتراضي وتوحيد الجهود والتوجه إلى التكامل مع أفرع لوياك في لبنان والأردن واليمن، وتعزيز دور لوياك التطوعي والإنساني القائم في الكويت والدول الأخرى، وتعزيز مهارات موظفي لوياك ورفع مستوى الكفاءة الفنية والاقتصادية باستخدام الخبرات العربية عن بعد، بالإضافة إلى تعزيز الشراكات وتوحيد الجهود والعمل التنموي المشترك مع شتى القطاعات الخاصة والحكومية والمدنية.
30 ديسمبر 2020 - 15 جمادى الأول 1442 هـ( 42 زيارة ) .
ضمن برنامج تدريبي نظّمه مركز شرطة الموانئ ومجلس أصحاب الهمم في شرطة دبي، وبالتعاون مع مركز برمودا للغوص، شهد العقيد عبيد بن حضيبة مدير مركز شرطة الموانئ بالوكالة، تخريج شابين من أصحاب الهمم بعد اجتيازهما دورة الغوص في البحر المفتوح، ليصبحا أول اثنين من أصحاب الهمم على مستوى الدولة يحصلان على الرخصة الدولية لرياضة الغوص. حضر تخريج الدورة كل من المقدم علي النقبي، رئيس قسم الإنقاذ البحري، والرائد عيسى خرباش، وزغلول عبد الرزاق، المدير التنفيذي لمجلس إدارة نادي عجمان لذوي الهمم، وسميرة ثابت، أمين سر مجلس أصحاب الهمم في شرطة دبي، والشابين سعيد المهري، وفاضل الهادي أعضاء نادي عجمان لذوي الهمم. وأكد العقيد عبيد بن حضيبة، أن شرطة دبي تولي اهتماماً بالغاً بأصحاب الهمم في كل المجالات، ومنها مجال الرياضات البحرية، حيث تتواصل مع مختلف الجهات ذات الصلة لتنظيم الدورات والمبادرات المتعلقة بأصحاب الهمم، لدعمهم وتحقيق أمنياتهم في القيام بممارسة بعض الأنشطة الرياضية البحرية، وتعلمهم مهارات جديدة، عبر أفضل المتخصصين في مجال الأنشطة الرياضية البحرية. وأوضح العقيد الحضيبة، أن الدورة تضمنت الجانب النظري والميداني والمسبح ثم مرحلة البحر المفتوح، وأن المركز وبالتعاون وبالتنسيق مع مجلس أصحاب الهمم في شرطة دبي، قام بتخصيص فريق من الغواصين المنقذين والزوارق لتأمين موقع الغطس ومتابعة مراحل الدورة، وتقديم الدعم اللوجستي، والإشراف على سير أداء الدورة، لضمان سلامة المتدربين. ومن جانبها قالت سميرة ثابت، إن هذه المبادرة تسهم بتحقيق استراتيجية مجلس أصحاب الهمم في شرطة دبي والهادفة إلى إسعاد أصحاب الهمم، وتبرهن العزيمة والقدرة لهذه الفئة، مؤكدة أن المجلس يقوم بالتنسيق والتواصل المستمر مع الأندية الرياضية ومجالس أصحاب الهمم لتنفيذ العديد من المبادرات التي تسهم بإدخال السعادة لهم وإشراكهم بمختلف المجالات المجتمعية وشغل أوقاتهم وإبراز قدراتهم، وصقل مهاراتهم وتزويدهم بالمعارف والعلوم.