13 ديسمبر 2019 - 16 ربيع الثاني 1441 هـ( 22 زيارة ) .
نظمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بالإدارة العامة للمسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة في مقر الجامعة بالرياض، ورشة عمل المسؤولية الاجتماعية بعنوان” المسار الأكاديمي والمهني للمسؤولية الاجتماعية وآلية التنفيذ والاعتمادات ” وتهدف هذه الورشة لوضع تصور مقترح لمنهجية تأهيل الكوادر البشرية المتخصصة في مجال المسؤولية الاجتماعية ومدى حاجة سوق العمل لذلك من خلال تنظيم وجودة البرامج والمسارات الأكاديمية والمهنية المقدمة. وأوضح مدير الإدارة العامة للمسؤولية الاجتماعية فيصل بن رجاء اليوسف أن هذه الورشة تأتي لتقديم الحلول لمبررات الحاجة إلى الممارسين والمختصين في مجال المسؤولية الاجتماعية في جميع القطاعات الحكومية والخاصة والخيرية في ضوء الأهداف الاستراتيجية لرؤية 2030 .
13 ديسمبر 2019 - 16 ربيع الثاني 1441 هـ( 15 زيارة ) .
أعلنت شركة وفرة العقارية عن انطلاق مسابقة حفظ القرآن الكريم بالتعاون مع الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم. وبهذه المناسبة، قال نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في الشركة محمد الحميضي إن المسابقة تهدف في المقام الأول لتعميق الوازع الديني لدى الأطفال، وتشجيع المواطنين والوافدين على الإقبال على كتاب الله وتلاوته حفظا وتدبرا وإيجاد جو تنافسي مشجع على حفظه كنماذج طيبة للاقتداء والتأسي. وأضاف الحميضي في بيان صحافي بمناسبة انطلاق المسابقة انها تهدف الى استغلال أوقات الفراغ لدى الأطفال وتحفيزهم والتكسب بالأخلاق الفاضلة والكريمة، مشددا على أنها تقوم على تحقيق مجموعة من الأهداف النبيلة وتشجيع المواطنين والوافدين رجالا ونساء وأطفالا وكبارا على الإقبال على كتاب الله وتلاوته وتدبره، كما تسعى الى ترسيخ القيم الإسلامية في المجتمع وتشجيع ودعم جهود الجهات التي تساهم في تحفيظ القرآن وتعليمه. من جانبه، قال مدير العلاقات العامة في «وفرة العقارية» إبراهيم الربيعان إن الشركة تسعى الى تعزيز الجهود التي تستهدف ترسيخ القيم الإسلامية في المجتمع وتشجيع ودعم الجهات التي تساهم في دعم الجهود الرامية لتحفيظ القرآن الكريم، والكشف عن جيل من القراء والحفظة الذين يمثلون الكويت في المسابقات المحلية والدولية. وتابع الربيعان أن مسابقة حفظ القرآن الكريم تعتبر من المبادرات التي تتبناها الشركة، حيث يقوم فريق العلاقات العامة بالإشراف على تنظيم هذه المسابقة بالتعاون مع الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم، مؤكدا أن المسابقة تقدم قيمة مضافة للمجتمع، وتتناول القضايا الأكثر تأثيرا في المجتمع.
12 ديسمبر 2019 - 15 ربيع الثاني 1441 هـ( 29 زيارة ) .
أكد عضو مجلس الإدارة المشرف العام على إدارة المسؤولية الاجتماعية إبراهيم بخيت، أن نادي الاتحاد سيعزز في المرحلة القادمة حضوره في الفعاليات الاجتماعية بعد نجاح فعالية اليوم العالمي لذوي الإعاقة التي أقيمت أمس الأول بمقر النادي، مقدما شكره لإدارة التربية الخاصة بإدارة تعليم محافظة جدة على إتاحة الفرصة لنادي الاتحاد للمساهمة في خدمة هذه الفئة الغالية، مثمنا في الوقت نفسه دور شركة STADA لرعاية الفعاليات التي أقيمت بالنادي، مشيدا بجهود مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بالنادي بندر يغمور، وزملائه.
12 ديسمبر 2019 - 15 ربيع الثاني 1441 هـ( 46 زيارة ) .
وقع وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة عبدالله بن أحمد الوهيبي، مذكرة تعاون مع الرئيس التنفيذي للمركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية إبراهيم بن ناصر المعطش، بحضور عدد من منسوبي الجهتين. وتأتي هذه المذكرة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، ودعماً لمستهدفات برنامج التحول الوطني 2020، حيث تسعى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والمركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية إلى بناء وتطوير الشراكات بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي بما يسهم في التكامل بين الجهات، ورفع كفاءة العمل، إضافةً إلى توطيد أواصر التعاون المتبادل لتحقيق أهدافهما في خدمة المجتمع، خاصة فئة الأشخاص ذوي الإعاقة الملحقين بمراكز التأهيل الشامل والإسهام في دمجهم اجتماعياً مع أسرهم والمجتمع من خلال توفير التسهيلات للبيئة الأسرية وتقديم برامج الدعم والإرشاد للأسرة لتعريفهم بآلية التعامل مع أبنائهم وربطهم بمزودي الخدمات الاجتماعية في القطاعات المختلفة، وتقديم الرعاية اللاحقة للشخص ذوي الإعاقة ولأسرته خلال الفترات الانتقالية. كما تهدف هذه المذكرة إلى بناء رسائل إعلامية إيجابية توضح دور الأسرة من احتواء أبنائهم وما يحققه ذلك من بناء مجتمع متوازن لكافة أفراده تحت عنوان مبادة (مكاني بينكم).
11 ديسمبر 2019 - 14 ربيع الثاني 1441 هـ( 71 زيارة ) .
كرم معالي مدير جامعة القصيم الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود، اليوم الكليات الحاصلة على درع الجامعة لخدمة المجتمع بنسخته الثالثة، تحت شعار «سويًا نتحمل مسؤولية مجتمعنا»، والتي تم فيها تقييم مشاركات الكليات في مجال خدمة المجتمع خلال العام الجامعي 1439/1440هـ. وتأتي هذه المنافسة بين الكليات في مجال خدمة المجتمع، كمبادرة من عمادة خدمة المجتمع رغبة منها في خدمة المنطقة وتنمية لكفاءات المواطن وتطوير قدراته، حيث تقوم الجائزة على عدة معايير متطورة لتقييم البرامج المقدمة من الكليات المشاركة في خدمة المجتمع، وذلك من منطلق المسئولية المجتمعية التي تضطلع بها الجامعة. وعبر معالي مدير الجامعة، عن فخره بهذه المناسبة التي تخدم المجتمع متطلعا لأن تكون المشاركة العام القادم لجميع كليات الجامعة لتخطي حاجز المئة ألف مستفيد من خدمات الجامعة المتنوعة، مؤكدا أن خدمة المجتمع هي الهدف الثالث للجامعة بعد التعليم والبحث العلمي. وقدمت عمادة خدمة المجتمع خلال حفل التكريم عرضًا مرئيًا عن الجائزة، تحدث خلاله عميد عمادة خدمة المجتمع الدكتور عبدالرحمن النصيان، أوضح فيها أن فكرة إنشاء جائزة درع جامعة القصيم لخدمة المجتمع جاءت كأحد مخرجات مشروع تحفيز منسوبي الجامعة للمساهمة في أنشطة خدمة المجتمع، وهذا المشروع هو من مشروعات خطة الجامعة الإستراتيجية التي تنفذها العمادة كجهة مرجعية، حيث تطورت الفكرة عبر سلسلة من ورش العمل ومجموعات التركيز الأكاديمية المتخصصة، مشيرًا إلى أن المشاركات قد شهدت نقلات نوعية في أعداد الكليات، فبدأت بـ 16 كلية في دورتها الأولى، ثم زاد العدد ليبلغ 22 كلية بزيادة مقدارها 37% في دورتها الثانية، أما هذه الدورة المباركة فبلغ عدد الكليات المشاركة 32 كلية بزيادة مقدارها 45% عن الدورة السابقة وزيادة بنسبة 100 % عن الدورة الأول، كما بلغ عدد البرامج المحكمة في هذه الجولة نحو 1216 برنامجا متنوعا في طبيعته التنفيذية، وخلفيته الأكاديمية وفقا لطبيعة الفرق المنفذة في كل كلية، إضافة إلى مشاركة ثلاث عمادات مساندة لأول مرة، في تحول نوعي لأداء عمادات وإدارات الجامعة.
11 ديسمبر 2019 - 14 ربيع الثاني 1441 هـ( 70 زيارة ) .
أعلنت لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية في الاتحاد السعودي لكرة القدم إطلاق جائزة للجمهور المثالي للموسم الرياضي الحالي. وتأتي هذه الجائزة في سياق اهتمام الاتحاد واللجنة بالجمهور الرياضي في المملكة، خاصة وأن كرة القدم في المملكة تحظى بمتابعة جماهيرية كبرى، وتنافس شريف بين الجماهير لمساندة ودعم المنتخب والأندية بشكل ملحوظ. وجاءت فكرة هذه الجائزة تقديرًا لجماهير الأندية التي ترسم صورة رائعة ومشرفة للتشجيع في المملكة، وانطلاقًا من مبدأ التحفيز والرفع من قيمة التنافس الجماهيري. من جانبه أكد رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية نزيه النصر أن هذه الجائزة سوف تستند إلى مجموعة من المعايير المختلفة من بينها نسبة الحضور الجماهيري لكل فريق في مجمل مبارياته بالدوري، وعدد المخالفات الانضباطية المسجلة في حق جمهور النادي، وفعالية التشجيع، وتنظيم مجالس الجمهور، والمبادرات المبتكرة والمنفّذة عبر أو مع الجمهور. وأعرب نزيه النصر عن أمله في أن تسهم هذه الجائزة في الرفع من القيم الأخلاقية، والحد من أي ظواهر سلبية محتملة.
11 ديسمبر 2019 - 14 ربيع الثاني 1441 هـ( 29 زيارة ) .
اجتمع الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مع إدارة وطلبة مدرسة ابن خلدون الوطنية، لاستعراض مشروع إصلاح وترميم وتأثيث بيوت الأسر المحتاجة، حيث تم خلال اللقاء الاتفاق على إطلاق اسم (ناصر البناء) على هذا المشروع تيمنًا وتخليدًا لدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية لهذا المشروع وحتى يستمر العمل بنفس الحماس والعطاء في السنوات القادمة. وخلال اللقاء أثنى على روح التعاون والمشاركة وحب التطوع لخدمة المجتمع التي يتمتع بها الطلبة في المشاريع التي يقدمونها، وحثهم على الاستمرار في هذا النهج وتحفيز زملائهم للمشاركة معهم لخدمة أفراد المجتمع. ومن جانبهم تقدمت إدارة مدرسة ابن خلدون وأعضاء فريق (ناصر البناء) بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه الكبير لهذا المشروع وتحفيز الشباب على التطوع وخدمة المجتمع مشيدين بجهود المؤسسة الخيرية الملكية في تقديم العمل الخيري والإنساني داخل وخارج البحرين. ويأتي هذا المشروع بدعم من المؤسسة الخيرية الملكية، بناءً على مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية لتشجيع الشباب البحريني على العمل التطوعي.
9 ديسمبر 2019 - 12 ربيع الثاني 1441 هـ( 42 زيارة ) .
احتفى البنك السعودي للاستثمار لموظفيه الأعضاء في الفريق التطوعي نظير الجهود التي بذلوها والساعات التطوعية التي حققوها خلال العام الحالي 2019 ضمن مبادرات البنك في مجالات المسؤولية الاجتماعية والاستدامة المجتمعية. وجاءت الاحتفالية التكريمية بالتزامن مع فعاليات اليوم العالمي للتطوع والذي يصادف الخامس من شهر ديسمبر من كل عام، حيث يحتفل فيه البنك سنوياً بأعضاء الفريق التطوعي لاسهاماتهم الفعالة في إنجاح العديد من المبادرات المجتمعية المختلفة، مثل مساهمتهم في تجهيز وتوزيع السلة الرمضانية وكسوة الشتاء والتبرع بالدم وغيرها الكثير.
8 ديسمبر 2019 - 11 ربيع الثاني 1441 هـ( 109 زيارة ) .
دشن مدير التعليم بمحافظة القريات الدكتور محمد بن عبدالله الثبيتي مبادرة كاشت خذها معك، بالتعاون مع رابطة سدر الجوف التطوعية، وبحضور رئيس بلدية القريات المهندس سميحان بن محمد الشمري، وعضو لجنة أصدقاء البيئة الدكتور عطا الله العبار، ومشاركة مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقريات ناجح بن سالم الشراري، بمساهمة من فريق القريات برئاسة رحيّل بن سليّم العبدلي بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، حيث تم تدشن المبادرة أمس في ابتدائية الإمام مسلم، وبمشاركة فعًاله من طلاب المدارس. بدأت فعاليات تدشين المبادرة بتلاوة بالقرآن الكريم، ثم كلمة لرئيس فريق القريات رحيل العبدلي أوضح فيها مراحل المبادرة وأهميتها، وشاهد الحضور عرضاً مرئياً عن رابطة سدر الجوف التطوعية وأهدافها وما تقدمه، وفي الختام تم توزيع البذور على الطلاب.
8 ديسمبر 2019 - 11 ربيع الثاني 1441 هـ( 42 زيارة ) .
نفذ فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة حائل، ممثلاً بفريق التطوع مبادرتي "كسوة الشتاء" و "السلة الغذائية" في محافظة بقعاء، امتداداً للمبادرات التي قامت بها الهيئة خلال الاحتفال باليوم العالمي للتطوع. أوضح ذلك مدير إدارة الاتصال المؤسسي المتحدث الرسمي بفرع الهلال الأحمر بالمنطقة سلطان بن عبدالعزيز البراهيم، مبيناً أن المبادرة تهدف إلى تعزيز دور الهيئة المجتمعي، وتكريس رسالة التطوع في مشاركة المجتمع بمثل هذه المناسبات.
8 ديسمبر 2019 - 11 ربيع الثاني 1441 هـ( 27 زيارة ) .
وقعت القيادة العامة لشرطة دبي مذكرة تفاهم مع جمعية دار البر بهدف تعزيز التعاون في المجال الإنساني، وتوطيد وتعزيز العلاقة الاستراتيجية، وتطوير أساليب الاستجابة في دعم وتنسيق جهود الإغاثة الإنسانية. وقع الاتفاقية من جانب شرطة دبي، العميد الدكتور محمد عبدالله المر مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان، فيما وقّعها من جانب جمعية دار البر، محمد سهيل المهيري، عضو مجلس إدارة الجمعية رئيس قطاع الخدمة الاجتماعية، بحضور عدد من موظفي الجانبين. وأكد العميد محمد عبدالله المر أن توقيع مذكرة التفاهم مع جمعية دار البر يأتي بتوجيهات من اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بضرورة تعزيز التعاون وبناء الشراكات مع الجهات والدوائر والمؤسسات الداعمة للمجتمع وخاصة في الجوانب الإنسانية والخدمة المجتمعية. وتتيح المذكرة تنفيذ المبادرات المشتركة في الجانب الإنساني، وإقامة أنشطة ثقافية، ودورات وورش عمل ومحاضرات داعمة وفق الخطة التنسيقية بين الجمعية والإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بشرطة دبي، بهدف توعية النزلاء، وكذلك إقامة البرامج التوعوية والإرشادية للمسلمين الجدد، والتنسيق المشترك في دعم الفعاليات المشتركة إعلامياً.
7 ديسمبر 2019 - 10 ربيع الثاني 1441 هـ( 107 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، إلكترونيًا برنامج «المبادرات المجتمعية البلدية»، الذي تنظمه أمانة منطقة الباحة، ممثلة في إدارة التطوع البلدي وبلديات المنطقة، بالتعاون مع مركز الحسام للخدمات الإنسانية بإمارة منطقة الباحة. جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بالإمارة، أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط، الذي قدم لسموه شرحًا عن البرنامج الذي تشارك فيه أمانة المنطقة والبلديات التابعة لها في المحافظات والمراكز من خلال تقديم حزمة من مبادرات المكاسب السريعة ضمن فعاليات اليوم العالمي للتطوع، مشيرًا إلى إطلاق 36 مبادرة مجتمعية تقود تنفيذها ميدانيًا الأمانة والبلديات بمشاركة عدد من الشركاء الإستراتيجيين والمتطوعين في ثلاثة مجالات رئيسية هي: التشجير، والتوعية والنظافة، بالإضافة إلى تحسين المشهد الحضري والتحسين والتجميل عن طريق النقوش والجداريات والمجسمات الجمالية. وبين أن وزارة الشؤون البلدية والقروية عملت مؤخرًا وفقًا لتوجيهات الوزير المكلف الدكتور ماجد القصبي على ممارسة العمل التطوعي في المجال البلدي من خلال إنشاء وحدة إدارية في جميع الأمانات بمسمى «إدارة التطوع البلدي» تعني بهذا الجانب، والتي بدأت بتبني تنفيذ عدد من البرامج والمبادرات التطوعية على مدار العام في اختصاصات العمل البلدي. من جهة أخرى، أطلق وكيل إمارة منطقة الباحة المكلف أحمد السياري بمشاركة أمين المنطقة، ومدير عام التعليم بالباحة الدكتور عبدالخالق الزهراني، العمل التنفيذي للبرنامج في منتزه رغدان، حيث بدأ العمل باستزراع 10000 شجرة محلية في مدينة الباحة ومختلف المحافظات.
7 ديسمبر 2019 - 10 ربيع الثاني 1441 هـ( 72 زيارة ) .
جمع 1000 متطوع مشارك الحملة السنوية «نظفوا الإمارات» التي أطلقتها مجموعة عمل الإمارات للبيئة الدورة الـ18 أمس في الشارقة حوالي 2.5 طن من النفايات من بينها 700 كيلوغرام من النفايات تم فصلها بغرض إعادة التدوير، وذلك من موقع المليحة وخلال ساعتين. وشارك في الحملة شركة بيئة ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وشركة نستله الشرق الأوسط التي قامت بتوفير المياه ومصنع الفجيرة للبلاستيك الذي وفر الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل، وشركة المراعي التي وفرت العصائر وشركة الجزيرة الدولية للتموين والتي قدمت الوجبات الخفيفة. بدأ الحدث برفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة، تلا ذلك كلمة افتتاحية لحبيبة المرعشي، رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة، معلنة عن بدء الحملة التي ستستمر 10 أيام والتي تهدف إلى الإبحار والرسو في كل إمارة.
5 ديسمبر 2019 - 8 ربيع الثاني 1441 هـ( 46 زيارة ) .
استقبل السيد طارق عبداللطيف كانو نائب رئيس مجلس إدارة مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية السيد خالد بن إبراهيم كانو رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بمكتبه في بيت القرآن وبحضور الأستاذ مبارك سعد العطوي عضو مجلس الإدارة التنفيذي والسيد سونيل راج المسؤول المالي للمدرسة. حيث تبادل الحضور الحديث عن النادي الأهلي ومشروعاته وأنشطته المختلفة وإسهاماته في المجتمع البحريني، وتم استذكار المسيرة الطيبة التي قادها طوال (30) عامًا المغفور له بإذن الله تعالى الوجيه عبدالرحمن بن جاسم كانو الرئيس الأسبق للنادي الأهلي والتي كانت فترة نوعية في كافة المجالات الرياضية والاجتماعية والثقافية قدم خلالها المرحوم الكثير من الإسهامات والمشروعات من أجل الارتقاء بمستوى النادي وأنشطته ومكانته المحلية والإقليمية والعربية. وقد أثنى السيد خالد إبراهيم كانو على عطاءات المرحوم وعائلة كانو الكرام لخدمات البحرين والشباب والمجالات الأخرى الكثيرة الاجتماعية والرياضية والإنسانية والعلمية الشيء الذي ميز الوجيه عبدالرحمن كانو طوال فترة الرئاسة للنادي وحبه له. بعدها قام السيد طارق عبداللطيف كانو والسيد خالد إبراهيم كانو بالتوقيع على خطاب نقل الملكية والتبرع بكامل المبنى المشيد على أرض النادي واعتباره هدية وتبرعًا للنادي الأهلي، وذلك بناءً على موافقة رئيس وأعضاء مجلس إدارة مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية حيث نقل السيد طارق عبداللطيف كانو تحيات وتمنيات السيد سعود عبدالعزيز كانو رئيس مجلس الإدارة للنادي الأهلي بكل التوفيق والمزيد من التطور والنجاح.
5 ديسمبر 2019 - 8 ربيع الثاني 1441 هـ( 33 زيارة ) .
قدمت دبي للاستثمار، وجمعية بيت الخير، نحو 9000 وجبة للعمال المقيمين خلال أقل من 3 ساعات، لتسجلا بذلك رقماً قياسياً عالمياً ضمن لهما دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن فئة أكبر الوجبات المجتمعية التي يتم تقديمها في 8 ساعات. وتم تسليم الوجبات من نقطة مركزية في المرحلة الثانية من مجمع دبي للاستثمار بدبي. وأشرف اللواء عبيد سرور بن مهير، نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، رئيس اللجنة الدائمة للعمال في دبي، على عمليات توزيع الوجبات على العمال، في مجمع دبي للاستثمار، بحضور ومشاركة محمد سعيد الرقباني، المدير العام لشركة دبي للاستثمار الصناعي، وعابدين العوضي، مدير عام جمعية بيت الخير، وسعيد المزروعي، نائب المدير العام للجمعية. وشارك في تحقيق الرقم القياسي متطوعون من موظفي شركة دبي للاستثمار وبيت الخير، حيث ساهموا بنشاط من أجل إنجاح المبادرة. وقال محمد سعيد الرقباني: «يشرفنا في دبي للاستثمار المشاركة في هذه المبادرة الخيرية الرائعة وتسجيل رقم قياسي عالمي جديد باسم دبي. إن البرامج المجتمعية للشركة تمثل جانباً من الالتزامات القوية إزاء الاستدامة من قبل جميع شركات المجموعة. لقد ساعدت هذه المبادرة في الوصول إلى المحتاجين، كما أسهمت في تعزيز وتنمية روح العطاء ورد الجميل للمجتمع». يشار إلى أن خدمات الوجبات المجتمعية تهدف إلى دعم الفئات المحتاجة ومساعدتها على العيش باستقلالية في المجتمع. وتقدم الخدمة الوجبات الغذائية الساخنة لدعم صحة ورفاهية المجتمع.
4 ديسمبر 2019 - 7 ربيع الثاني 1441 هـ( 55 زيارة ) .
في إطار سعي أية مؤسسة نحو تحقيق الاستدامة يبرز العطاء المقدم للمجتمعات الحاضنة لهذه المؤسسة كأساس لتحقيق هذه الاستدامة ليتبدى هذا العطاء في العديد من الجهود التي تندرج تحت بند المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة وهو بند يشترك فيه إدارة المؤسسة وموظفوها وذلك للتعاون لتبني وتطبيق أفضل الممارسات في هذا المجال. وانطلاقا من الدور المنتظر للمسؤولية الاجتماعية تأتي ندوة الاستدامة والشراكة الاجتماعية التي نظمتها الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية بمحافظة جنوب الشرقية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان وذلك سعيا لإلقاء الضوء على أهمية مفهوم الشراكة الاجتماعية والمسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتق الشركات و سبل تطوير التعاون في هذا الجانب المهم لدعم برامج الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية. ويبرز حرص عدد من الشركات الكبرى على المشاركة الفاعلة في الجلسة الحوارية للندوة على وعي هذه الشركات بأهمية المسؤولية الاجتماعية والدور المنوط بها في خدمة المجتمع مع تسليط الضوء على تحديات القطاع الخاص في توفير الدعم واستدامته. كما أن وجود الهيئة العمانية للأعمال الخيرية يعطي إطارا من التنظيم للمشاريع المندرجة تحت بند المسؤولية الاجتماعية , حيث يعمل هذا التنظيم على تحديد الاحتياجات المجتمعية من المشاريع خاصة مع الدور الذي تقوم به الهيئة لدعم الخدمات الإنسانية المجتمعية بشكل عام وفي مجتمعنا على وجه الخصوص. وإذا كانت هذه الندوة تعتبر باكورة العمل التعاوني الخيري مع مؤسسات القطاع الخاص فإنه أيضا بادرة لمبادرات إضافية تخدم العمل المجتمعي.
3 ديسمبر 2019 - 6 ربيع الثاني 1441 هـ( 50 زيارة ) .
دشن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير في مقر الأمانة اليوم، مبادرة الحقيبة الشتوية "دفء وعطاء" الخاصة برجال النظافة وغيرهم من العمالة الوافدة، التي نظمها مركز التواصل المجتمعي والاهتمام الانساني في إدارة العلاقات العامة والإعلام، وتستهدف توزيع أكثر من ٢٠٠٠ حقيبة على عمال النظافة وغيرهم من العمالة الوافدة. وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن المبادرة تأتي ضمن مبادرات وبرامج الأمانة الإنسانية الخاصة برجال النظافة وغيرهم من العمالة، الذين تعدهم الأمانة شركاء في التنمية، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار سعي الأمانة الدائم بأن يكون أحد المستفيدون من خدماتها الإنسانية شريحة العمالة الوافدة، التي تعمل في ظروف مختلفة. وبين أن توزيع حقيبة الشتاء التي تتضمن عدد من الملابس المهمة التي توفر الدفء وتحمي العمال من البرد، يأتي أيضا انطلاقا لحماية العمال من الظروف المناخية في فصل الشتاء وتسهيل عملهم وإشعارهم بالإحساس بهم والوقوف بجانبهم، مؤكداً حرص الأمانة على أداء دورها الاجتماعي لخدمة جميع الشرائح بالمجتمع، مشيراً إلى أن المبادرة تعد نوعا من أنواع التكافل والتراحم الاجتماعي، و تقديرا لهم لما يقومون به من أعمال تحتم عليهم طبيعتها التواجد في الشوارع بأجواء مناخية مختلفة في فصل الشتاء.
3 ديسمبر 2019 - 6 ربيع الثاني 1441 هـ( 57 زيارة ) .
في إطار مساهماته المجتمعية، يرعى البنك الأهلي جائزة ريادي الأعمال في المجال الإعلامي وذلك ضمن فعاليات منتدى الإعلام السعودي والذي يُعقد في مدينة الرياض خلال يومي الاثنين والثلاثاء 2 و 3 ديسمبر، كما سيعلن البنك الأهلي بالتعاون والشراكة مع منتدى الإعلام عن الفائزين بجوائز برامج البنك المجتمعية "أهالينا" لرياديي الأعمال في الإعلام ضمن جهوده في دعم رواد ورائدات الأعمال، وذلك خلال حفل تكريم "جائزة أهالينا لريادي الأعمال في الإعلام". بسمة الجوهري نائب أول الرئيس، رئيس دائرة المسؤولية المجتمعية بالبنك الأهلي، أشارت إلى أن دعم وشراكة البنك الأهلي الإستراتيجية لهذا المنتدى يأتي في إطار دعمه لشريحة الشباب من رواد ورائدات الأعمال، كما أن للبنك الأهلي دورٌ ريادي في تقديم مبادرات المسؤولية الاجتماعية ودعم مسيرة التنمية الوطنية بالإضافة إلى ما يقدمه من برامج مدروسة وما يتبناه من مبادرات تساعد على النهوض بالمجتمع وبالاقتصاد الوطني لتحقيق التنمية المستدامة. واضافت" أن الإعلام يُعد أحد الركائز المهمة التي تساهم في تحقيق التنمية الشاملة، ورفع مستوى الوعي والمساعدة على احداث التغيير الايجابي، الأمر الذي يحفز على تكاتف كل القطاعات للقيام بدورها الاجتماعي"، موضحة حرص البنك الأهلي على دعم مثل تلك المبادرات والأحداث التي تساهم بدورها في دعم التنمية. واختتمت حديثها بالقول أن شراكة البنك لهذه المبادرة تتواكب مع أحد أهداف برامج البنك الأهلي للمسؤولية المجتمعية "أهالينا" في دعم رواد ورائدات الأعمال. وحول دور البنك في تمكين الشباب فقد نجح البنك عبر برنامج الأهلي لرواد الأعمال أحد برامجه للمسؤولية المجتمعية "أهالينا" بتدريب وتأهيل أكثر من 2,843 من رواد ورائدات الأعمال منذ اعتماد المنهج التدريبي المطور للبرنامج في العام 2014م في مُختلف مُدن وقُرى المملكة والذي يُساهم في تمكين الشباب عبر دعم ومساعدة أصحاب الأفكار المميزة في تأسيس مشروع تجاري على أسس صحيحة من خلال تدريبهم وتقديم الاستشارات اللازمة لهم وصولاً إلى تمكينهم بنهاية البرنامج من إعداد دراسة الجدوى والتي تسهل عليهم الحصول على التمويل اللازم لمشروعاتهم من الجهات التمويلية ضماناً لنجاح واستدامة أعمالهم. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191202/162467#sthash.zpIRkbjE.dpuf
3 ديسمبر 2019 - 6 ربيع الثاني 1441 هـ( 64 زيارة ) .
انطلقت أمس بواحة المعرفة مسقط، حملة مدائن الصحية، التي تنظمها دائرة المسؤولية الاجتماعية في المؤسسة العامة للمناطق الصناعية – مدائن استكمالاً لمسيرتها في تنظيم فعاليات وأنشطة المسؤولية الاجتماعية، وذلك من خلال العمل على تغطية جميع أهدافها العامة. وتشتمل الحملة التي تستهدف العاملين في الشركات والمؤسسات القاطنة في الواحة والمواطنين والمقيمين في منطقتي الجفنين والخوض القديمة، على فقرات توعوية لرفع الوعي الصحي وتغيير بعض الأنماط السلوكية للمجتمع لتبني نمط حياة صحي وسليم، إضافة إلى تزويدهم بالمعلومات والخبرات والتأثير في ميولهم ومعرفتهم وغرس سلوكيات صحية لديهم. كما تقدم الحملة بعض الفحوصات الأساسية التي تعد مهمة لتفادي بعض الأمراض غير المعدية عند الكشف المبكر عنها، بالتنسيق والتعاون مع مستشفى ستاركير، والذي يقدم بعض الخدمات المجانية في عدد من المواقع التي تمَّ اختيارها بحسب البعد الجغرافي ومدى قربها من واحة المعرفة مسقط ومدينة الرسيل الصناعية، بما في ذلك تقديم استشارات طبية وإجراء فحوصات مجانية للمؤشرات الحيوية في الجسم (الضغط، السكر، مؤشر كتلة الجسم(BMI، والحصول على تخفيض لبعض الخدمات المقدمة من مستشفى ستار كير (الاستشارة الطبية، ومختبر الفحوصات، وعيادة الأسنان، وعيادة العيون). وتأتي المبادرة، التي تقام اليوم الثلاثاء في منطقة الجفنين، وغدا الأربعاء في قرية الخوض، انطلاقاً من دور المؤسسة العامة للمناطق الصناعية - مدائن في دعم أنشطة وممارسات المسؤولية الاجتماعية من أجل خدمة المجتمع، والمضي قدما في سبيل تحقيق رسالتها التنموية للعمل الخيري والتطوعي، حيث عملت مؤخراً على إعداد دراسة استشارية خاصة بالمسؤولية الاجتماعية لها، بهدف وضع توجه واضح لسياسة المسؤولية المجتمعية لجميع الشركات والمصانع التي تقع ضمن إطار المدن الصناعية التابعة لمدائن، وذلك من خلال تطوير استراتيجية المسؤولية الاجتماعية، وإنشاء صندوق خاص للتعامل مع طلبات المجتمع المحلي بالتعاون مع الشركات والمصانعز وتم الانتهاء من مرحلة إعداد خطة العمل التنفيذية الخاصة بالدراسة وتوفير المتطلبات الضرورية لإنجازها، كما تم الانتهاء من مرحلة إشراك أصحاب الشأن الداخليين والخارجيين بمدائن، بمن فيهم متخذي القرار بالقطاع الصناعي المتمثل بالمؤسسات والشركات الصناعية بالمدن الصناعية من أجل إشراكهم في هذه الاستراتيجية لضمان نجاحها والحصول على النتائج.
3 ديسمبر 2019 - 6 ربيع الثاني 1441 هـ( 34 زيارة ) .
تعزيزًا للنجاحات والإنجازات التي يحققها برنامج ” الملاعب الخضراء ” في دعم الشباب العماني ، أعلن بنك مسقط، عن فتح باب التسجيل أمام الفرق الأهلية الرياضية للاستفادة من البرنامج لعام 2020 ضمن مجال المسؤولية الاجتماعية و ذلك ابتداء من 1 ديسمبر حتى 31 ديسمبر. ويهدف البرنامج إلى مساعدة الفرق الأهلية العمانية المسجلة في الأندية الرياضية المستوفية للشروط في أربعة مجالات هي تعشيب الملاعب بالعشب الطبيعي أو العشب الصناعي أو تركيب أنظمة الإنارة أو أجهزة تحلية المياه ( معالجة الملوحة ) حيث يسهم البرنامج في تعزيز البنية الأساسية للرياضة العمانية وخاصة رياضة كرة القدم والمساهمة في ظهور مزيد من المواهب الشابه العمانية في كرة القدم لرفد المنتخبات الوطنية. ويأتي استمرار البرنامج بعد النجاحات التي حققها والإقبال الكبير الذي حظي به من قبل الفرق الأهلية للاستفادة من التمويل والدعم الذي يقدمه بنك مسقط لتطوير هذه الفرق ، علمًا بأن برنامج ” الملاعب الخضراء ” قد انطلق عام 2012 كمبادرة اجتماعية تهدف إلى دعم الشباب العماني وقد حقق البرنامج العديد من النجاحات والإنجازات خلال الفترة الماضية حيث استفاد 108 فرق من البرنامج كما تم افتتاح 63 ملعبا جديدا في كافة محافظات السلطنة حتى الآن . ويمكن لكافة الفرق الأهلية وفي مختلف المحافظات وولايات السلطنة الحصول على استمارة الطلب الجديد عبر الموقع الإلكتروني للبنك www.bankmuscat.com أو من خلال المكتب الرئيسي لبنك مسقط ( قسم المسؤولية الاجتماعية ) بدائرة الاتصالات التجارية أو في أي فرع من فروع البنك المنتشرة بالسلطنة وإكمال البيانات والمعلومات مع إرفاق كافة المستندات والأوراق المطلوبة وتسليم ملف الطلب بالمقر الرئيسي للبنك بمرتفعات المطار أو عبر الفرع الذي تم استلام الطلب منه قبل تاريخ 31 ديسمبر 2019 ، و سيتم بعد ذلك دراسة كافة الطلبات المستوفية للشروط تقييمها واتخاذ القرار المناسب في اختيار الفرق الفائزة لعام 2020 وعددها 15 فريقا وذلك وفق المعايير والأنظمة التي ستكون واضحة في استمارة الطلب ، هذا ويمكن للفرق الاهلية الاستفادة من الدعم في تعشيب ملاعبها بالعشب الطبيعي أو الصناعي او تركيب انظمة الإنارة او أجهزة تحلية المياه ( معالجة الملوحة ) بحيث يجب على الفريق اختيار بند واحد فقط من قائمة الخيارات المقدمة ولن ينظر الى الطلبات المتعددة او الطلبات غير المستوفية للشروط والمعايير ، كما يمكن لكافة الفرق الأهلية التي تقدمت العام الماضي ولم يحالفها الحظ التقدم من جديد للاستفادة من برنامج ” الملاعب الخضراء ” لعام 2020 كما يمكن للفرق الحضور الى المقر الرئيسي للبنك والحصول على الملف بهدف تحديث البيانات والمشاركة من جديد .