10 فبراير 2020 - 16 جمادى الثاني 1441 هـ( 138 زيارة ) .
نظمت جمعية البر الخيرية بسنابس التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمس، فعالية "التشجير"، بمشاركة 50 متطوعاً، وذلك مقابل قلعة تاروت الأثرية. وتأتي هذه الفعالية التي تشتمل على 30 ركناً منها ركن للجمعية والركن التطوعي, بالإضافة للأسر المنتجة والحرفين، ضمن فعاليات "شتاء تاروت"، وتهدف إلى زيادة البقعة الخضراء، ونشر الوعي لدى المواطنين في أهمية التشجير للبيئة وتحسين المظهر العام.
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 144 زيارة ) .
نفذت جمعية البيئة بالمدينة المنورة اليوم، مبادرة بعنوان " تنظيف منتزه مسيال جبل أحد "، بالتعاون مع هيئة تطوير المدينة وأمانة المدينة، وذلك بمقر جبل أحد بالمدينة المنورة . وأوضح رئيس مركز مهارات للعمل التطوعي عبدالعزيز المقنص أن هذه المبادرة تأتي تحقيقاً لرؤية ٢٠٣٠، مبينا أن الفرق التطوعية بمركز مهارات للعمل التطوعي ضمن الشراكة المجتمعية تسهم مع جمعية البيئة بالمدينة المنورة تفعيلاً لمسئوليتهم المجتمعية لبيئة عامرة في هذه المبادرة بالمساندة في نظافة جبل أحد الذي يعد معلما إسلاميا تاريخيا، مقدما شكره للفرق المشاركة من فريق عطاءات طيبة التطوعي وفريق عيش الرياضة التطوعي في هذه المبادرة ومساهمتهم الفعالة لمسئوليتهم المجتمعية. من جهته أكد مؤسس فريق عطاءات طيبة ضيف الله الأنصاري أن المشاركة في هذه المبادرة تعد أحد مراتب الصدقة التي هي إماطة الأذى عن الطريق وتهيئة المكان للسياح والزائرين والإحساس بما يقوم به إخواننا عمال النظافة ولما يواجهونه من تعب ومشقة .
16 يناير 2020 - 21 جمادى الأول 1441 هـ( 67 زيارة ) .
أطلقت جمعية الإمارات للطبيعة حملة لجمع التبرعات من خلال المنصة الرقمية «YallaGive» والتي تمكن سكان الإمارات من تقديم الدعم والمساهمة في حماية الحياة الفطرية والطبيعة في أستراليا التي تأثرت بالحرائق أخيراً. وتهدف التبرعات إلى تلبية نداءات الاستغاثة الطارئة التي أطلقها الصندوق العالمي للطبيعة في أستراليا، والذي بدوره أنشأ صندوقاً خيرياً يهدف لجمع 30 مليون دولار لدعم الحياة البرية والطبيعة الأسترالية. ويهدف الصندوق إلى تقديم استجابة فورية لما تعرضت له الحياة الفطرية واستعادة مظاهر الحياة الطبيعية الهامة للأحياء البرية والإنسان ورفد جهود أستراليا استعداداً للمستقبل بما في ذلك المشاريع المتعلقة بالتكيف مع تغير المناخ والتخفيف من آثاره. ودعت جمعية الإمارات للطبيعة كافة أفراد المجتمع في دولة الإمارات والشركات العاملة في الدولة إلى المساهمة في هذه الجهود. وقد أثرت حرائق الغابات في أستراليا على أكثر من 10 ملايين هكتار من الأراضي الأسترالية كما أودت بحياة 25 شخصاً على الأقل وتدمير أكثر من 2000 منزل، إضافة إلى إصابة ونفوق ما يقدّر بنحو 1.25 مليار حيوان في أستراليا مثل الكنغر والكوالا والولب وطيور الكوكابورا والكوكاتو وطيور آكل العسل. وقالت ليلى مصطفى عبد اللطيف المدير العام لجمعية الإمارات للطبيعة: يغمرنا الحزن في جمعية الإمارات للطبيعة جرّاء حرائق الغابات في أستراليا والدمار الذي خلفته على السكان والأحياء الطبيعية. وأضافت: لقد كانت هذه الحرائق مدمّرة للحياة البرية في أستراليا، حيث تأثرت مساحات شاسعة من الغابات والحدائق والمتنزهات، ومن هنا جاء حرصنا على الإسهام في توفير صندوق خيري يهدف لدعم الحياة البرية والطبيعة في أستراليا ومنح جميع أفراد المجتمع والشركات العاملة في دولة الإمارات الفرصة للتبرع لدعم الطبيعة. وأعربت ليلى عبد اللطيف عن شكرها الجزيل لكل من ساهم من الأفراد والشركات في دعم هذا الصندوق.
10 ديسمبر 2019 - 13 ربيع الثاني 1441 هـ( 73 زيارة ) .
صرح مركز العمل التطوعي بأنه وبالتعاون مع وزارة الداخلية تمت السيطرة على سيارة أحد المستهترين العابثين داخل محمية صباح الأحمد الطبيعية. وصرحت إدارة المركز بأنه عند مطاردة أحد المستهترين من قبل مشرفي المحمية ودورية وزارة الداخلية قام بدعم سيارة المشرف وسيارة الدورية، وعند الإحكام على سيارته لاذ بالفرار تاركا سيارته. وتم استخراج بيانات صاحب السيارة ورفع قضية وتحويلها إلى شرطة البيئة، بالإضافة إلى رفع قضية تتضمن الشروع في قتل وإتلاف ممتلكات الغير. هذا، وقام فريق إدارة المحميات خلال الفترة الماضية بصيانة سور المحمية وسد الثغرات به لمنع دخول المستهترين والعابثين بالبيئة الفطرية والنباتية بأرض المحمية خاصة مع موسم الربيع وموسم هجرة الطيور ومحاولة بعض العابثين تتبعها داخل المحمية، الأمر الذي يؤثر سلبا على البيئة النباتية والفطرية بالمحمية، خاصة أن محمية صباح الأحمد الطبيعة تعد مخزونا استراتيجيا وبيئيا للعديد من النباتات النادرة والحيوانات والطيور. وتناشد إدارة مركز العمل التطوعي أصحاب المخيمات بالابتعاد مسافة كافية عن أسوار المحمية حفاظا عليهم وعلى ممتلكاتهم، وكما تهيب إدارة المركز بالاخوة المواطنين الى عدم الاقتراب من أسوار المحمية ومحاولة دخولها حفاظا على أرواحهم، كما يخلي المركز مسؤوليته عن الأشخاص الذي يخترقون أسوار المحمية.
8 ديسمبر 2019 - 11 ربيع الثاني 1441 هـ( 178 زيارة ) .
نظمت أمانة المنطقة الشرقية، فعالية غرس 700 شتلة في منتزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية وحديقة الحزم بالدمام، في إطار خطة تشجير مدن المنطقة الشرقية، ضمن مبادرة «شرقية خضراء» التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مؤخرًا، وتستهدف زراعة نصف مليون شجرة خلال ثلاث أشهر في مناطق المنطقة الشرقية. ففي الواجهة البحرية بالدمام شارك أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير ومجموعة من المتطوعين والطلاب بغرس 400 شتلة وتنظيف الواجهة، فيما شارك عدد كبير من المواطنين والمقيمين في حديقة الحزم بالدمام بغرس 300 شتلة، وهو ما يظهر حالة الوعي لدى المواطنين بأهمية المبادرة ودورهم في تفعيلها. وأوضح وكيل الأمين للخدمات المهندس زياد بن محمد مغربل، أن هذه المبادرة تشمل مدارس المنطقة الشرقية والمستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة، والشوارع بجميع مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، حيث يتم من خلالها تثقيف وتوعية طلاب المدارس ومنسوبي الصحة بأهمية الأشجار وطرق زراعتها والمحافظة عليها.
17 نوفمبر 2019 - 20 ربيع الأول 1441 هـ( 148 زيارة ) .
أطلقت جمعية أصدقاء الشيخوخة بمنطقة مكة المكرمة مبادرة «شجّرها»، بحضور رئيس الجمعية أحمد العبيكان وعدد من الأعضاء ومشرف الجمعيات الخيرية من مركز التنمية الاجتماعية بجدة سالم الزهراني، وبمشاركة عدد من المسنين، وفرق من دار الأيتام وخواطر الظلام، الذين غرسوا النباتات والأشجار وزراعتها في الساحة الخاصة بمقر الجمعية. وتهدف المبادرة إلى نشر اللون الأخضر وتوفير بيئة صحية مريحة وتعزيز الإصحاح البيئي بالتعاون مع جمعية مراكز الأحياء. وحفز العبيكان المشاركين بالتأكيد على أن الجمعية ترعى وتخدم آباءهم وأمهاتهم، وتعمل على تقديم رسالة إنسانية رائعة، وشدد على أن مبادرة «شجّرها» تأتي ضمن الخدمات التي تقدمها الجمعية، وتتبنى من خلالها آلية واضحة لرعاية جميع أصدقاء الجمعية تحت ظروف ملائمة للفئة السنية «ممن تجاوز الستين وما فوق». وكرم رئيس الجمعية المشاركين في المبادرة ومثمنا جهودهم في نشر ثقافة البيئة الخضراء.
10 نوفمبر 2019 - 13 ربيع الأول 1441 هـ( 170 زيارة ) .
وقعت جمعية القريات الخضراء لحماية البيئة ويمثلها رئيس مجلس الإدارة المهندس مساعد بن نايف الصايل، أمس, مذكرة تعاون مع إدارة المساجد والدعوة و الإرشاد في محافظة القريات ويمثلها مدير الإدارة الشيخ صالح بن يحيى الشراري، لتنفيذ برنامج مساجد القريات الخضراء. ويهدف البرنامج إلى زراعة الأشجار في ساحات وحول مساجد المحافظة لتسهم في تحسين المشهد الحضري ونشر ثقافة التشجير بين السكان، كما سيتم التركيز على أنواع مناسبة تقاوم الظروف المناخية للمدينة بما يضمن استدامة العمل و تحقيق عائد بيئي واجتماعي أكبر.
6 نوفمبر 2019 - 9 ربيع الأول 1441 هـ( 203 زيارة ) .
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع المياه و الإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر بمخيم الخانق في منطقة حريب نهم بمحافظة صنعاء. وجرى خلال الفترة من 25 إلى 31 اكتوبر ضخ 220,500 لتر مياه صالة للاستخدام ،وضخ 147,000 لتر مياه صالحة للشرب. ويأتي ذلك في إطار منظومة المشروعات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني الشقيق لتحسين ظروفه المعيشية خلال الأزمة الإنسانية الراهنة التي يمر بها. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191105/160975#sthash.d92XIxCT.dpuf
27 اكتوبر 2019 - 28 صفر 1441 هـ( 144 زيارة ) .
بمشاركة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي أكملت اليوم 37 جهة حكومية وخاصة وجمعيات تطوعية وأفراد، ضمت أكثر من 1500 مشارك زراعة 50 ألف شجرة في متنزه ثادق الوطني بمنطقة الرياض، بداية لانطلاق حملات التشجير في جميع مناطق المملكة في الفترة من أكتوبر الجاري وحتى أبريل 2020م. وبهذه المناسبة قال المهندس الفضلي: "هذا الجهد الكبير مكمل لأهداف الوزارة في الحفاظ على البيئة، ومكافحة التصحّر، حيث تستهدف زراعة أكثر من 6 ملايين شجرة خلال هذا الموسم في جميع مناطق المملكة، موضحاً أن هذا العمل الوطني هو طريقنا لمكافحة التصحّر واستعادة غطائنا النباتي، مقدماً شكره لكل من شارك وأسهم في نجاح هذا اليوم، داعياً الجميع للمشاركة في حملات التشجير التي انطلقت في مناطق المملكة كافة. وشملت أنواع الأشجار المحلية التي استزرعت في متنزه ثادق الوطني، الطلح النجدي، والسمر، والغاف، والسلم. وتهدف "حملة التشجير" التي أطلقتها الوزارة، إلى حماية البيئة، والحد من التلوث، واستعادة الغطاء النباتي، والوصول إلى بيئة وموارد مستدامة تحقق الأمن المائي، والإسهام في تحسين جودة الحياة، وستشمل الحملة جميع مدن ومحافظات المملكة . - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191026/160215#sthash.X1kDFy37.dpuf
23 اكتوبر 2019 - 24 صفر 1441 هـ( 254 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 9 حقائب للنظافة الشخصية، و 9 أوعية لحفظ المياه الباردة سعة 20 لترا، و18 وعاء لنقل المياه سعة 10 لترات، للعائلات المتضررة من الحريق الذي اندلع مؤخرا في مخيم بني جابر بمديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة. ويأتي ذلك ضمن مشروع المياه والإصحاح البيئي الذي تنفذه المملكة ممثلة بالمركز لمساعدة المتضررين من الحريق.
17 اكتوبر 2019 - 18 صفر 1441 هـ( 190 زيارة ) .
بحضور وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أقامت رابطة أصدقاء البيئة التطوعية في المنطقة يوم الأحد الماضي حفل التدشين الرسمي لأعمال الرابطة وذلك في قاعة الدرعية للمؤتمرات بديوان إمارة منطقة القصيم في مدينة بريدة. شهد برنامج الحفل العديد من الفقرات منها تدشين سمو أمير منطقة القصيم للرابطة وإطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بها، والسناب البيئي التابع لها. وأكد الأمير فيصل بن مشعل أن إطلاق رابطة أصدقاء البيئة التطوعية بالمنطقة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة هو أحد المنجزات التي تسهم في الحفاظ على البيئة وتعزيزها والرفع من الوعي البيئي لدى أبناء المنطقة، مبيناً أن النجاح يرتبط بالتكاتف بين الجهات الحكومية والمهتمين والناشطين بالمجال البيئي. ووجه سموه بتكليف سمو الأمير متعب بن فهد الفيصل الفرحان مشرفاً عاماً على رابطة أصدقاء البيئة التطوعية بالمنطقة، بالإضافة إلى إطلاق منصة لجمع الأطياف المساهمة في الحفاظ على البيئة تحت مظلة إمارة المنطقة، والعمل على إيجاد شراكات دولية في نفس المجال والحصول على عضوياتها، وإقامة مؤتمر دولي عن البيئة بالمنطقة وإيجاد شراكات مع الكيانات المهتمة بالبيئة، بالإضافة إلى إطلاق جائزة لأفضل جهاز حكومي يحقق نسبة عالية من عناصر البيئة ويؤصل للمفهوم البيئي، كما وجه سموه بتخصيص جزء من اليوم الدراسي في الجامعات والكليات ومدارس التعليم العام للأنشطة البيئية وتعزيزها. ولفت سمو أمير منطقة القصيم النظر إلى أهمية إيجاد واحة وغابة في كل محافظة من محافظات المنطقة للإسهام في تعزيز الغطاء النباتي والمحافظة عليه وتنمية السياحة البيئية عبر هذه المواقع. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191016/159620#sthash.Y2wxA8oS.dpuf
1 اغسطس 2019 - 29 ذو القعدة 1440 هـ( 151 زيارة ) .
أطلقت وزارة التغير المناخي والبيئة بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع بدبي مبادرة «غافة الخير» والتي تهدف إلى زراعة 200 شجرة غاف في منازل كبار المواطنين بإمارة دبي، وذلك ضمن مبادراتها لعام التسامح. وقام معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، وأحمد جلفار مدير هيئة تنمية المجتمع بغرس شجرة غاف الخير في مبنى نادي ذخر لكبار المواطنين بمنطقة البرشاء والتابع لهيئة تنمية المجتمع إيذاناً بانطلاق المبادرة والتوزيع على منازل كبار المواطنين. جهود وقال معالي الدكتور ثاني الزيودي: إن اختيار شجرة الغاف شعاراً لعام التسامح يضفي المزيد من الزخم على الجهود التي تبذلها الجهات المعنية في الإمارات لزيادة الرقعة الخضراء بالاعتماد على النباتات المحلية، وفي مقدمتها شجرة الغاف، مشيراً إلى المكانة التي كانت تتمتع بها أشجار الغاف لدى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وحرصه على زيادة أعدادها، وإصدار التشريعات والتوجيهات التي تمنع قطعها أو الإضرار به. وأوضح أن وزارة التغير المناخي والبيئة ضمن استراتيجيتها للحفاظ على التنوع البيولوجي المحلي وزيارة الرقعة الخضراء في الدولة تعمل بشكل دائم بالتعاون مع العديد من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص على إطلاق مبادرات تسهم في الحفاظ على الأشجار المحلية.
19 يوليو 2019 - 16 ذو القعدة 1440 هـ( 173 زيارة ) .
وقعت جمعية الذوق العام السعودية بالدمام أمس، اتفاقية تعاون مع مجلس بلدي القطيف، وتهدف الاتفاقية لوضع اطار عام للتعاون بينهما للقيام بفعاليات وأنشطة ومبادرات كل بما يتوافق مع صلاحياته، من أجل إشاعة ثقافة الذوق العام في المجتمع، وذلك بمقر الجمعية. ومثل الجمعية رئيس مجلس الإدارة المهندس محمد خالد الدبل، فيما مثل المجلس البلدي بالقطيف رئيس المجلس المهندس شفيق علي آل سيف، بحضور عددٍ من أعضاء الجمعية والمجلس. واستعرض رئيس المجلس بعضا من أنشطة المجلس والمهام التي قام بها في دورته الحالية، منوهاً بدور بعض اعضاء المجلس في جمعهم بين العمل التطوعي والعمل في المجلس مما أنتج مثل هذه الاتفاقية. كما تضمنت الاتفاقية تنظيم ورشة عمل لتحديد ما ينبغي العمل عليه للتخطيط لتنفيذه بشكل فاعل.
11 يونيو 2019 - 8 شوال 1440 هـ( 211 زيارة ) .
اعلن البنك الكويتي للطعام اطلاق مشروع حفر الآبار في الهند، بهدف توفير مياه نظيفة للتجمعات السكنية التي تعاني من أمراض متعلقة بنقل المياه وانقاذ حياة المحتاجين من الأمراض التي تنتقل عن طريق المياه، وذلك على اعتبار ان مشاريع شرب المياه هي في صلب الأعمال الخيرية والإنسانية.
10 أبريل 2019 - 5 شعبان 1440 هـ( 138 زيارة ) .
تولي النجاة الخيرية اهتماما بالغا بالسرعة والدقة في تنفيذ مشاريعها الإنسانية والتنموية وعلى اثر نجاح حملة تخيل الثانية وفي هذا الصدد قال رئيس قطاع الموارد والاعلام بالجمعية / عمر يعقوب الثويني - إن الجمعية بدأت تنفيذ أولى مراحل الحملة حيث تستهدف 347 بئراً في 6 دول أفريقية وآسيوية مستفيدة . وبين الثويني: نعمل وفق خطة منظمة بإشراف وزارتي الشؤون والخارجية، وقاعدتنا في تنفيذ المشاريع ترتكز على "الاشد احتياجاً هو الأولى" وفيما يخص الدول التي بدائنا التعاقد فيها لتنفيذ المرحلة الأولى وهي النيجر حيث سيتم حفر 86 وتشاد 127 وموريتانيا 3 آبار ، و بنجلاديش 73 بئر والهند 27 بئر و سيلان 31 بإجمالي 347 بئراً. ويستفيد من هذه الآبار آلاف البشر بجانب الماشية والطيور، وتساهم كذلك في الاستقرار والتعليم والتنمية. وتابع الثويني إن النجاة الخيرية تحرص على توثيق مراحل التنفيذ خطوة بخطوة وتقوم بإرسال وفودها لمتابعة التنفيذ ، وختم الثويني تصريحه بشكر أهل الخير وأصحاب الأيادي وكل من ساهم وشارك في نجاح هذه الحملة التي سطرت صفحة جديدة مشرقة في سجل الكويت الإنساني ففي 12 حققت الحملة ما يزيد عن مليون دينار كويتي ، المانحين يمثلون أكثر من 127 دولة حول العالم وهذا يعكس عالمية العمل الإنساني الكويتي.
7 مارس 2019 - 30 جمادى الثاني 1440 هـ( 294 زيارة ) .
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم, مشروع تطوير محطة مياه الشرب لمديريتي الحوطة وتبن في محافظة لحج. ويشتمل المشروع على مختبر متكامل مزود بجميع الأجهزة بهدف الفحص والتنقية، و ورشة لصيانة المعدات. وتعد محطة المياه الواقعة في منطقة "مغرس ناجي" المحطة الوحيدة المغذية مياهُها لمديريتي الحوطة وتبن البالغ تعداد سكانها 120 ألف نسمة . ويعمل مركز الملك سلمان للإغاثة على تنفيذ المشاريع الاستراتيجية بالقطاعات الحيوية في عدد من المحافظات اليمنية تلبية للحاجة الإنسانية الملحة للشعب اليمني.
4 مارس 2019 - 27 جمادى الثاني 1440 هـ( 224 زيارة ) .
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جولاته الميدانية لتقديم الإشراف الفني البيطري، كما نفذ دورات توعوية بيطرية للمستفيدين في منطقة أعزاز بمحافظة حلب، وذلك ضمن مشروع دعم الثروة الحيوانية في سوريا. ويستفيد من المشروع الأسر الأشد احتياجًا من المقيمين والنازحين ذوي الخبرة السابقة في تربية المواشي. ويأتي الدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة لرفع المعاناة عن الشعب السوري الشقيق جراء الأزمة الإنسانية الصعبة التي يمر بها، واستشعارًا منه بضرورة إنعاش القطاعات التي أنهكتها الحرب وفي مقدمتها قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية ، اللذان يعدان أهم القطاعات الحيوية في توفير الأمن الغذائي - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190303/146709#sthash.1S2T7Iln.dpuf
25 فبراير 2019 - 20 جمادى الثاني 1440 هـ( 225 زيارة ) .
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع تحسين الوصول إلى مياه الشرب والاستخدام الشخصي والصرف الصحي في المناطق الأكثر احتياجًا بالصومال، يستفيد من المشروع 60,000 فرد، وذلك بالتعاون مع المجلس النرويجي للاجئين . وعمل المركز على حفر ست آبار مياه بعمق 250 مترًا وتنفيذ تمديدات لخطوط أنابيب المياه، وإنشاء ست مضخات بالطاقة الشمسية، لتأمين مصادر مياه الشرب والاستخدام الشخصي ولضمان الحصول على المياه بالكميات المناسبة بسبب جفاف المناطق المستهدفة في الصومال. كما قام المركز بصيانة أربع آبار مياه وتوفير أربع مضخات بالطاقة الشمسية مع إصلاح التمديدات اللازمة، وفحص المياه على فترات متفاوتة لضمان جودة المياه قبل وصولها للمستهدفين، وتأمين عشرة خزانات مياه لكل بئر سعة 50 ألف لتر. وأنشأ مركز الملك سلمان للإغاثة 600 دورة مياه 300 منها في جنوب وسط الصومال و300 أخرى في منطقة بونتلاند شمال شرق الصومال، كما عمل المركز أيضًا على تعزيز النظافة الشخصية بتوزيع 4,880 من أدوات النظافة الشخصية و 80 من أدوات النظافة في أماكن دورات المياه العامة، كذلك قام المركز بتدريب وتثقيف 100 متدرب في الأنشطة كافة في المناطق المستهدفة. وتأتي هذه المساعدات ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية المتنوعة التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز في العديد من الدول ومنها الصومال. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190224/146322#sthash.8KIX6eGc.dpuf
21 فبراير 2019 - 16 جمادى الثاني 1440 هـ( 274 زيارة ) .
نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دورة تدريبة في كيفية مكافحة " أهم الآفات الحشرية التي تصيب المحاصيل الزراعية " في مديرية تريم بمحافظة حضرموت، استفاد منها 50 مزارعا من المديرية. وجرى خلال النشاط تعريف المزارعين بالآفات الحشرية ومعاينة تلك الآفات التي تصيب المحاصيل وأنواع الحشرات والمبيدات المناسبة لمكافحتها بطرق علمية صحيحة. وتعد هذه الدورة من ضمن البرامج التدريبية بالقطاع الزراعي لمشروع تحسين سبل العيش في اليمن . وعبر المزارعون المستفيدون عن سرورهم لمثل هذه الدورات والتطبيقات العملية التي تسهم بنشر الوعي لديهم حتى يستطيعوا مجابهة ومكافحة الآفات قبل انتشارها من خلال التعرف على الأمراض وطرق الوقاية منها وأهم الحشرات التي تقضي على كثير من المحاصيل والمنتجات الزراعية.
26 نوفمبر 2018 - 18 ربيع الأول 1440 هـ( 289 زيارة ) .
حظي قطاع المياه في اليمن، باهتمام كبير من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وفي مختلف المحافظات المحررة، حيث أسهمت هذه المشاريع في التخفيف من معاناة المواطنين، وتوفير المياه لهم بكل يسر وسهولة، بعد أن كانوا يعانون الأمرّين للحصول عليه.