12 اكتوبر 2020 - 25 صفر 1442 هـ( 27 زيارة ) .
ثمنت جمعية المستقبل الشبابية إصدار حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى المرسوم رقم (64) لسنة 2020 بإنشاء صندوق الأمل لدعم المشاريع والمبادرات الشبابية يسمى «صندوق الأمل» ويهدف إلى الاستثمار ودعم المشاريع والمبادرات الشبابية، ورعاية الشباب البحريني والنهوض بالاستثمارات في المجال الشبابي. وقال صباح عبدالرحمن الزياني رئيس مجلس إدارة الجمعية إن هذا المرسوم الكريم من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى يعكس مرة أخرى إيمان جلالته اللا محدود بقدرات وإمكانيات الشباب البحريني الساعي على الدوام لخدمة قيادته ووطنه بتفان وإخلاص، ويترجم هذا المرسوم رؤية جلالة الملك المفدى من أجل تفعيل طاقات هؤلاء الشباب وتمكينهم من تحويل طموحاتهم وأفكارهم إلى مشاريع ناشئة وصغيرة ومتوسطة بإمكانيات نمو وتوسع توازي عزيمتهم ورغبتهم اللا محدودة بالنجاح والإنجاز. وأعرب الزياني عن سعادة وتفاؤل الأوساط الشبابية في مملكة البحرين بتكليف جلالة الملك المفدى ممثل جلالته للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بإصدار لائحة تتضمن الهيكل التنظيمي للصندوق ونظام عمله وكافة المسائل اللازمة لتمكينه من تحقيق أهدافه وممارسة اختصاصاته، وقال إن هذا التكليف من شأنه ضمان الوصول بالصندوق إلى غايته المنشودة بأسرع وقت وتحقيق أقصى النتائج المرجوة منه. وقال إن جمعية المستقبل الشبابية يسرها العمل مع هذا الصندوق اعتمادا على ما لدى الجمعية من خبرات في مجال العمل الشبابي وتحليل احتياجات الشباب ومعرفة عميقة بالتحديات التي تواجههم، وخصَّ بالذكر منتدى «مايكروشباب» الذي تنظمه الجمعية سنويا بمشاركة مئات الشباب البحريني الباحثين عن تحويل مبادراتهم وافكارهم إلى مشاريع قائمة، وما ينتج عن هذا المنتدى من توصيات تمثل خارطة طريق لتمهيد طريق ريادة الأعمال والعمل الحر أمام الشباب البحريني. واختتم الزياني تصريحه بالقول «صندوق الأمل يفتح أمامنا نافذة جديدة ليس للأمل فقط، بل لمزيد من العمل في إطار توجيهات جلالة الملك المفدى واستلهام عزيمة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والتأكيد على أن الشباب البحريني جدير بالثقة وتحمل المسؤوليات الوطنية الكبيرة والمساهمة في مسيرة الازدهار الوطني».
13 اغسطس 2020 - 23 ذو الحجة 1441 هـ( 71 زيارة ) .
أعلن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين استكمال النصاب القانوني للمصادقة على النظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بعد مصادقة جمهورية الكاميرون على النظام الأساسي؛ لتكون الدولة الخامسة عشرة التي صادقت عليه. وأشار معاليه إلى أنه بمصادقة جمهورية الكاميرون يدخل النظام الأساسي حيز النفاذ بناء على ما ورد في المادة الثانية عشرة من النظام الأساسي؛ وهو ما يفتح المجال لهذه المنظمة المتخصصة الوليدة بمباشرة نشاطها، التي سوف تلعب دورًا مركزيًّا في تعزيز دور منظمة التعاون الإسلامي في مجال تمكين المرأة، والنهوض بوضعها من خلال تنفيذ البرامج التي ستقدمها في الرعاية والتدريب والتعليم للمرأة في الدول الأعضاء كشريك للرجل على قدم المساواة في تقدُّم الأمة الإسلامية وازدهارها. مما يُذكر أن منظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي أُنشئت بموجب القرار رقم 4/ 36-أث الصادر عن الدورة السادسة والثلاثين لمجلس وزراء الخارجية في دمشق سنة 2009 كمنظمة دولية متخصصة تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي, وتم اعتماد نظامها الأساسي بقرار مجلس وزراء الخارجية رقم 4/ 37-أت في دورته السابعة والثلاثين المنعقدة في دوشنبيه (طاجكستان) سنة 2010. وقد صادقت على نظامها الأساسي حتى تاريخه 15 دولة, ووقّعت عليه 24 دولة عضوًا في منظمة التعاون الإسلامي.
28 يونيو 2020 - 7 ذو القعدة 1441 هـ( 91 زيارة ) .
يسهم بنك التنمية الاجتماعية بفاعلية في تحقيق برامج رؤية المملكة 2030 من خلال الدعم المختلف للعديد من البرامج وفق خطة البنك الإستراتيجية، ويعمل البنك من خلال دعم 4 برامج رئيسة ضمن برامج الرؤية والمبادرات المختلفة، لتمويل الاحتياجات الأسرية من خلال تقديم قروض اجتماعية هادفة وفعَّالة وذات أثر إيجابي، وتطوير قطاع التمويل متناهي الصغر وتقديم الدعم للجمعيات والمؤسسات الأهلية لخدمة الشرائح المستهدفة، وتحسين الثقافة المالية، وتشجيع الادخار الأسري، وتقديم خدمات التمويل للمشروعات الصغيرة، وتطوير بيئة ممكّنة، والتميز المؤسسي ورفع مستوى جودة الأداء. برنامج التحول الوطني • زيادة مساهمة الأسر المنتجة في الاقتصاد. • زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد. • تمكين المواطنين من خلال منظومة الخدمات الاجتماعية. • زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل. • تمكين المنظمات غير الربحية من تحقيق أثر أعمق. برنامج تطوير القطاع المالي • تطوير منتجات ادخارية مصممة خصيصًا للفئات ذات الدخل المنخفض. • تمكين المؤسسات المالية من دعم نمو القطاع الخاص. برنامج تعزيز الشخصية السعودية • تعزيز ودعم ثقافة الابتكار وريادة الأعمال. • تعزيز وتمكين التخطيط المالي (التقاعد، الادخار، وما إلى ذلك). • تعزيز قيم الإيجابية والمرونة وثقافة العمل الجاد. برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية • توطين الصناعة الواعدة.
17 يونيو 2020 - 25 شوال 1441 هـ( 87 زيارة ) .
قال مدير زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية ثامر السحيب إن الكويت غدت ذات دور محوري وعالمي ورائد في مجال العمل الخيري، وذلك بفضل الله ثم بفضل أهل الكويت الذي جبلوا على صنع الخيرات بواسطة المؤسسات الخيرية الفاعلة التي تقوم عليها ثلة من رجالات الكويت الخيرين الذي استطاعوا إبراز مكانة الكويت الدولية والعالمية. وأضاف السحيب: حرصت زكاة سلوى على أن تكون لها بصمة كبيرة تجاه دعم وإنشاء المشاريع الخيرية ذات الثقل التنموي والحضاري والتي يسطرها التاريخ في أذهان الشعوب والدول الأخرى، حيث أسست الجمعيات الكويتية وحدها 90% من مساجد ألبانيا، وللنجاة الخيرية ولجانها نصيب وافر منها من خلال بناء المساجد وكفالة الأيتام وكفالة طالب العلم وترميم بيوت الأيتام وتوزيع المساعدات العينية على الفقراء وزيارة المرضى وغيرها من الأنشطة. وأكد أن من ضمن هذه المشاريع الرئيسية مشروع ترميم بيوت الأيتام والفقراء بدولة البانيا، وتبلغ تكلفة المنزل الواحد بدءا من 5000 دينار كويتي، حيث تطمح الجمعية إلى ترميم عدد 50 منزلا في كل مرحلة، حيث يساهم المشروع في التخفيف عن كاهل الأسر الفقيرة، ويوفر لهم السكن المناسب. وتابع: بدورنا نطرح هذا المشروع على أهل الخير، حيث نتعاقد من الجمعيات الرسمية المشهرة، ونوجه دعوة لأهل الخير، للمشاركة في هذا المشروع عند تسليم البيوت لأصحابها بعد ترميمها ومشاهدة الفرحة التي ترتسم على محيا هؤلاء الفقراء، للتواصل مع زكاة سلوى بالاتصال على 55644002. واختتم: لدينا حزمة مشاريع خيرية أخرى في البانيا مثل إنتاجية، ومنحلة العسل، وتوزيع الدجاج، ومشروع توزيع الدواء على المرضى، وكسوة الفقراء، وعلاج ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوزيع الكرسي المتحرك للعجزة، وغيرها من الأنشطة.
16 مايو 2020 - 23 رمضان 1441 هـ( 118 زيارة ) .
أكدت رئيس القطاع النسائي بالنجاة الخيرية حرص الجمعية على استثمار وتحويل الطاقات البشرية المعطلة من ذوي الدخل المحدود واللاجئين في كثير من دول العالم إلى طاقات منتجة ومعاول بناء فاعلة تساهم في نهضة وتقدم أوطانهم. وقالت البليس : في هذه العشر المباركة نوجه أهل الخير لدعم المشاريع المنتجة والتنموية التي تنفذها الجمعية ومنها المزارع الوقفية ومناحل العسل والآلات الزراعية والماشية المنتجة ، وكثير من المشاريع المهنية ، مثل عربات النقل ، ومزارع الدواجن وماكينات الخياطة، وغيرها من المشاريع التي تنقل الأسر والعوائل من الاحتياج والانتظار الطويل في طابور المساعدات إلى أيادي منتجة تساهم في دفع عجلة الاقتصاد ، لافتة أن هذه المشاريع تتفاوت قيمتها المالية حسب طبيعة الدول وعادات وتقاليد شعوبها. وبينت البليس أن هذا المشروع يساهم بشكل جذري وفعال في تحقيق المقابل المادي والاكتفاء الذاتي للأسر وبالتالي يساهم في اتساع دائرة مستفيدي المساعدات من غير هذه العوائل المنتجة علاوة على حمايتهم من انتظار المساعدات التى تنتهي سريعاً ولا تلبي كافة احتياجاتهم فمن خلال هذه الحرف والوسائل تنتقل هذه الأسر إلى ميدان العطاء والإنتاج والكف سؤال الناس ، ويمكن التواصل ودعم هذه المشاريع التنموية زيارة موقع النجاة الخيرية عبر منصات التواصل الاجتماعي عبر حساب @alnajatorg أو الاتصال على الخط الساخن 1800082 وحثت البليس : المحسنين بالمساهمة في دعم هذه المشاريع الرائدة والتي تخدم الفئات الضعيفة، ودعت الخيرين بأن يكونوا سبباً في احداث التغيير الإيجابي في حياة الكثيرين من المسلمين وغيرهم حول العالم.
22 ديسمبر 2019 - 25 ربيع الثاني 1441 هـ( 153 زيارة ) .
أنهت جمعية التنمية الأسرية بمنطقة تبوك، خلال الشهر الماضي وضمن مشروعها التنموي " تمكين المرأة والطفل "حزمة من البرامج والدورات قدمتها مجموعة من المتطوعات لتثقيف وتوعية المرأة والطفل لتحقيق الاستقرار الأسري والتربوي من خلال تعزيز مفاهيم وقيم أسرية وتربوية للمرأة والطفل. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية جمال بن سداد الفاخري أن الجمعية ومن خلال اهتمامها بتطوير برامجها وإشراك العمل التطوعي في أنشطتها المواكبة لرؤية 2030 , فقد نفذت خلال الشهر المنصرم 9 مبادرات تنموية بهدف تمكين المرأة والطفل وتثقيف الأسر. وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: " لقد إستفاد من هذا المشروع ما يتجاوز الـ 651 أمّا وطفلا ، وفق أعلى المعايير التي عملت عليها الجمعية لتحقيق الأستقرار الأسري والتربوي بين أوساط الأسر ، حيث تخللت هذه المبادرات العديد من الورش التدريبية والأركان التعريفية والأستشارات في بيئة مهيئة لعمل 98 متطوعة أسهمن في إنجاح المبادرات الـ 9 التي تمثل أبرزها في مبادرة توعوية تهتم بالطفل الموهوب ، ومعاً نحو صحة نفسية أفضل والأمن النفسي السيبراني ، ومبادرة حولين، والملتقى القانوني. وأضاف " الفاخري" أن هذه الخدمة الإنسانية تهدف إلى حماية الأسر وغرس الفضائل في نفوس الأبناء، وتوعية الأمهات، معرباً عن شكره وتقديره للمتطوعات اللآتي ضربن أروع الامثلة في العمل الإجتماعي، منوهاً بما تحظى به جمعية التنمية الأسرية بتبوك من دعم سخي ومؤازرة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك.
17 اكتوبر 2019 - 18 صفر 1441 هـ( 195 زيارة ) .
شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، توقيع اتفاقية تعاون بين منظومة نماء المنورة وبنك التنمية الاجتماعية، ووقع الاتفاقية مدير عام بنك التنمية الاجتماعية إبراهيم بن أحمد الراشد, ورئيس مجلس إدارة نماء المنورة فوزان عباس عبدالجواد. وتهدف الاتفاقية لاستثمار منافذ البيع وتسويق منتجات الأسر المنتجة لزيادة مساهمتها في الاقتصاد المحلي ومساعدتها للتحول من الرعوية إلى الإنتاجية، ودعم وتمكين تلك الشرائح لإطلاق مشاريعها الخاصة وزيادة مساهمتها في الاقتصاد المحلي. وتسعى الاتفاقية إلى تمكين الأسر والأفراد بالمهارات المهنية والحرفية اللازمة للبدء بأعمالهم الخاصة، وإيجاد منافذ بيع دائمة لهم، بالإضافة إلى رفع جودة المنتجات والخدمات المقدمة من الأسر المنتجة، وتقليل نسب البطالة من خلال التوظيف الذاتي، كما تراعي الاتفاقية توفير مساحات عمل للأسر المنتجة التي لا يتوفر لديها مسكن مناسب لممارسة النشاط أو التي تتعلق أنشطتها بالصحة العامة، وزيادة مستوي ثقة المستهلكين بمنتجاتهم من خلال رفع جودة المنتجات وتحسين البيئة الإنتاجية. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191016/159618#sthash.8UJ5f4xf.dpuf
20 نوفمبر 2018 - 12 ربيع الأول 1440 هـ( 419 زيارة ) .
افتتح محافظ الحديدة في الساحل الغربي لليمن الدكتور الحسن علي طاهر، مرسى قوارب الصيادين في منطقة القطابا التابعة لمديرية الخوخة، بعد تأهيل المرسى من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ورفده بالمعدات اللازمة.
13 نوفمبر 2018 - 5 ربيع الأول 1440 هـ( 313 زيارة ) .
قام صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي ، مستشار أمير منطقة مكة المكرمة ، وكيل محافظة جدة اليوم ، بزيارة لمركز المحمدية النموذجي ، التابع لجمعية مراكز الأحياء بالمحافظة ، اطلع خلالها على البرامج والخدمات التي يقدمها المركز .
9 اغسطس 2018 - 27 ذو القعدة 1439 هـ( 409 زيارة ) .
أعلنت جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية عن استكمال استعداداتها الهندسية والفنية اللازمة لافتتاح قرية الجمعية التي أطلقت عليها #قرية_سلام تحت شعار «قرية سلام تحقق أحلامهم وتناشدكم الفزعة» والتي تزمع الجمعية افتتاح نموذج مجسم عنها صبيحة يوم السبت 11 الجاري بمجمع الأفنيوز. وأوضح د ..نبيل العون مدير عام جمعية السلام الخيرية وعضو مجلس الإدارة أن الجمعية اختارت اسم سلام تيمنا بما يتمناه أهل الكويت لأهل اليمن من العيش بسلام وبرغد الحياة وزوال الغمة عنهم.. مشيرا الى أن التكلفة الإجمالية للقرية تتجاوز المليونين ونصف المليون على مرحلتين الأولى تبلغ حوالي المليون و400 ألف دينار والثانية حوالي المليون ومئة وستة وخمسين ألف دينار لافتا الى أن الجمعية أخذت موقعا مميزا أهدته لها إدارة الأفنيوز لإقامة هذه القرية التي يتوقع أن تشهد حضورا طيبا وإقبالا كبيرا من جمهور رواد المجمع والمهتمين بالعمل الخيري والإنساني. وخص العون بالشكر الجزيل الأفنيوز مول على دعمهم الكبير لإقامة هذه القرية لإهدائهم مكان تنفيذ نموذج القرية وتوفير المساحات الكافية لعرض القرية من خلال رؤية الجمعية في تنفيذها.. كما خص بالشكر شركات الدعاية والإعلان على دعمهم نشر إعلانات القرية في الشوارع وامتدح المشاركة الفاعلة لمشاهير التواصل الاجتماعي في حملة إقامة هذه القرية التي عدها من المشاركات الإنسانية الرائدة. وذكر العون أن القرية المزمع إنشاء نسختها الحقيقية في اليمن في محافظة تعز ستحوي الكثير من العناصر السكنية ذات الأهمية للأيتام والمعاقين والأرامل والمطلقات من قبيل تسكين الشرائح الأشد حاجة والأكثر تضررا من الحرب الدائرة هناك.
24 يوليو 2018 - 11 ذو القعدة 1439 هـ( 338 زيارة ) .
قام وفد من جمعية الشارقة الخيرية بزيارة تفقدية إلى النيجر، تضمنت متابعة عدد من الأعمال والمشاريع التي تنفذها الجمعية هناك، إضافة إلى الوقوف على مشاريع جديدة من أجل تنفيذها، وفقاً لأجندة وخطة الجمعية في المشاريع الخارجية التي تغطي أكثر من 106 بلدان. كما افتتح الوفد مكتباً للجمعية في مدينة نيامي عاصمة النيجر، ليخدم دول أفريقية عدة، مجاورة للنيجر، وحضر حفل الافتتاح الدكتورة مليكة أيسوفو، سيدة النيجر الأولى، وعدد من الوزراء في حكومة النيجر، إضافة إلى ممثلي سفارات عدد من البلدان، وممثلي جمعية الشارقة الخيرية في دول غرب أفريقيا.
23 يوليو 2018 - 10 ذو القعدة 1439 هـ( 263 زيارة ) .
بلغت حصيلة قطاع شؤون المرأة في جمعية دار البر، ممثلاً بإدارة تمكين المرأة ومشروع البر لتحفيظ القرآن الكريم، فرع الإناث، خلال النصف الأول من عام 2018، 50 نشاطاً وفعالية علمية شرعية متنوعة، استفادت منها 57 ألفاً و703 مشاركات، من مراحل عمرية متباينة، من بينها 24 نشاطاً وفعالية نظمتها «تمكين المرأة» في الجمعية، استفادت منها 54 ألفاً و816 مشاركة، من مراحل عمرية مختلفة وجنسيات عديدة، مقابل 24 نشاطاً وفعالية نظمها مشروع البر للإناث، استفادت منها ألفان و887 سيدة وطالبة. وأكد عبد الله علي بن زايد الفلاسي، المدير التنفيذي لـ «دار البر»، أن الجمعية تحرص على تعزيز نهج الدولة وسياستها في ترسيخ الوسطية والاعتدال، ومحاربة التطرف والفكر الضال والمنحرف، وغرس الفكر الصحيح في وعي وإدراك المستفيدين من فعالياتها وبرامجها الدينية والعلمية والشرعية والخيرية والإنسانية، من الذكور والإناث، وعكس صورة مشرقة عن الدين الحنيف، وتعزيز مكانة دولة الإمارات في حقل العمل الإنساني والخيري، وفي مجال خدمة كتاب الله، تبارك وتعالى، ودعم حفظته. وأشار الفلاسي إلى النجاح، الذي حصدته فعاليات القطاع، الموجهة للمرأة في الإمارات، خلال النصف الأول من العام الحالي، والفوائد العديدة والكبيرة التي جنتها المشاركات، من مراحل عمرية متفاوتة، بجانب نسبة من الناشئة والصغار من الذكور، الذين شاركوا أيضاً في فعاليات قطاع المرأة، مؤكداً حرص «دار البر» على المساهمة في تمكين المرأة في دولة الإمارات، تفعيلاً وترسيخاً لسياسة الدولة ورؤية القيادة في هذا الاتجاه.
19 يوليو 2018 - 6 ذو القعدة 1439 هـ( 430 زيارة ) .
استقبلت جمعية بر الحكامية وفداً من مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية للإطلاع على مشروع ((ترميم المنازل)) والذي تنفذه الجمعية بدعم من المؤسسة ليخدم الأسر المسجلة والمستفيدة من الجمعية . سائلين الله لهم كل خير وأن يبارك لهم فيما يقدمون في أبواب السعي والخير من أجل نفع هذا المجتمع .
19 يوليو 2018 - 6 ذو القعدة 1439 هـ( 305 زيارة ) .
تتواصل أعمال مركز تنمية المرأة والطفل بهيئة تطوير منطقة حائل بتنفيذ عدد من اللقاءات, وورش العمل التنموية التي تستهدف تطوير برامج تنمية المرأة والطفل بالمنطقة. وأوضحت المديرة التنفيذية للمركز سلوى نواف الزقدي أن المركز عقد مؤخراً اجتماعاً تحضيرياً لتفعيل برامج الأسرة التنموية بالمنطقة, كما عقد ورشة عمل متخصصة لسيدات الأعمال بمنطقة حائل, بالإضافة إلى لقاء عمل في مجال التدريب التنموي, وذلك تفاعلاً مع رؤية المملكة 2030 , وبرنامج التحول الوطني 2020 , الذي يهدف إلى تعزيز برامج الأسرة التنموية, والتوسع في مشاريع الأعمال للسيدات, وتفعيل برامج التدريب التنموي النسوي. وكشفت أن المركز يعكف حالياً على التحضير لإطلاق برامج الربع الثالث من الخطة التنفيذية للمركز لعام 2018م في عدد من الموضوعات المتعلقة بتنمية وتطوير برامج المرأة والطفل بالمنطقة التي أعدتها وحدات المركز, بالإضافة إلى تنظيم ورشة عمل تنسيقية لتفعيل برامج سعودة توطين الوظائف النسوية في المهن المستهدفة في برامج توطين الوظائف النسوية. ولفتت الزقدي النظر إلى أن المركز يرصد التوصيات التي تنتج عن تلك البرامج وتفعيلها مع القطاعات النسوية الحكومية والأهلية المعنية بتنمية تلك البرامج من خلال البرنامج التوثيقي لتقديم المؤشرات اللازمة والدعم المعلوماتي للمبادرات النسوية الذي تقوم به وحدة الدراسات والمعلومات بشكل متواصل وبمساندة وحدة الخدمات التقنية بالمركز. من جانبها, بينت منسقة وحدة تنمية الأسرة بالمركز باسمة صالح اليحيا أن الاجتماع التحضيري لإقامة ورشة العمل الأولى لتفعيل برامج الأسرة التنموية, تضمن تحديد الجهات المشاركة والمعنية بتفعيل برامج الأسرة التنموية, والموضوعات المتعلقة بدور الأسرة التنموي, تمهيداً لعقد الورشة خلال الفترات المقبلة. بدورها, أفادت منسقة وحدة التنمية المهنية للموارد البشرية النسوية بالمركز شيخه سليم الحربي أن ورشة عمل سيدات الأعمال التي أقيمت مؤخراً, شهدت حضورأكثر من 30 مشاركة من الجهات المعنية بالمشاريع النسوية من القطاعات الحكومية والأهلية, والقسم النسوي بالغرفة التجارية الصناعية بحائل, وعدد من سيدات الأعمال, مشيرة إلى أن الورشة ناقشت عدة موضوعات متعلقة بتذليل الصعوبات التي تواجه سيدات الأعمال بحائل في مشاريعهن. كما نفذ المركز مؤخراً, لقاء العمل التعريفي الأول في مجالات التدريب التنموي النسوي بالمنطقة. وأفادت منسقة وحدة التدريب التنموي بالمركز بدور علي المنيع أن اللقاء تضمن التعريف بالجهات المعنية بالتدريب التنموي, ومجالات التدريب ذات الأولوية تنموياً, وكذلك آليات تنفيذ برامج التدريب التنموي ومعوقات تنفيذ تلك البرامج والتوصيات العمليه لتفعيلها.
18 يوليو 2018 - 5 ذو القعدة 1439 هـ( 355 زيارة ) .
دشن نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، مؤخراً الفرقة الكشفية لمرحلة الكشاف المتقدم وعشيرة الجوالة بمركز التنمية الاجتماعية في الظبية ، الواقعة تحت اشراف مركز التنمية الاجتماعية في جازان ، بحضور مدير تعليم محافظة صبيا ضيف الله بن علي الحازمي . وأكد نائب رئيس جمعية الكشافة خلال حفل التدشين على أهمية زيادة العضوية في الحركة الكشفية ، وعدها مسؤولية الجميع من أفراد ومؤسسات لأهميتها في مجال الأنشطة التربوية للشباب ، وتجد الاهتمام على جميع المستويات ، حيث ناقشها الإقليم العربي في المؤتمر الكشفي العربي الـ 23 الذي عقد بالرياض ، كما أن الأولوية الاستراتيجية العالمية في محورها الأول أكدت على إشراك الشباب ومنحهم الفرصة لتطوير المهارات والمعرفة لتمكينهم من القيام بدور فعال في الحركة الكشفية وفي مجتمعاتهم ، وتبادل المعرفة والخبرات بين الأجيال ، مشيراً إلى أن جمعية الكشافة تعتمد في تنمية العضوية على الأسس الأساسية التي تقوم عليها الحركة الكشفية وتتمثل في الهدف والمبادئ والطريقة الكشفية ، وهو ما نص عليه دستور المنظمة الكشفية العالمية . وأشاد الفهد في ختام كلمته ، بما تجده الكشافة في لجان التنمية وجمعيات البر من دعم من معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي. وتحدث خلال اللقاء رئيس اللجنة وائل بن علي خواجي ، الذي شكر الجمعية على اهتمامها بتنمية العضوية وتشريفها حفل تدشين الفرقة وعشيرة الجوالة ، مؤكداً انها ستسهم في تنمية العضوية وتفتح مجالاً أوسع وارحب لإنضمام الشباب للوحدات الكشفية وعشائر الجوالة في اللجنة . كما استعرض الأمين العام المساعد للشؤون الفنية بجمعية الكشافة الدكتور صالح بن رجاء الحربي، خطط الجمعية في دعم العمل الكشفي في لجان التنمية والجمعيات لتأهيل قياداتها الكشفية.
17 يوليو 2018 - 4 ذو القعدة 1439 هـ( 290 زيارة ) .
أكدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية حرص قيادة الدولة الرشيدة على الوقوف إلى جانب الأشقاء في اليمن ومساعدتهم على تجاوز الظرف الصعب الذي يعيشونه، مشددة على أنها ستواصل دعمها السخي للمشاريع الحيوية الهامة التي تخدم المواطن اليمني بدرجة أساسية، وتسهم في تطبيع الحياة المعيشية لسكان محافظة شبوة. وثمن سلطان النعيمي ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في شبوة، في تصريح له بمناسبة مرور عام على انطلاق عمل الهلال الأحمر الإماراتية في المحافظة اليمنية، الجهود المبذولة من قبل الفريق الميداني للهيئة الذي صال وجال في عموم مديريات المحافظة متلمساً احتياجات المواطنين ومقدماً لهم يد العون والمساعدة، داعياً أعضاء الفريق إلى تكثيف تلك الجهود لما من شأنه خدمة أهلهم ووطنهم. وجسدت دولة الإمارات خلال عام من البذل والعطاء في شبوة عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أصدق معاني الإخاء والمحبة لأشقائهم في اليمن، وذلك بوقوفها الدائم والمستمر خلال هذه الأزمة الطاحنة التي تعيشها البلاد جراء الحرب الغاشمة التي شنتها مليشيا الحوثي الإيرانية. وفي الخامس عشر من يوليو 2017 انطلق فريق عمل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في ربوع محافظة شبوة المترامية الأطراف شرقاً وغرباً واضعاً نصب عينيه خدمة أهالي وسكان المحافظة، وحريصاً كل الحرص على إيصال المساعدات الإنسانية للمستهدفين كافة. وفي السياق، تفقد سلطان النعيمي سير العمل في مشروع صيانة طريق «جلعة - بلحاف» الدولي الرابط بين «شبوة - عدن - حضرموت» وذلك انطلاقاً من حرص «الهلال الأحمر» الدائم على دعم المشاريع الخدمية في المحافظة. وأكد النعيمي حرص الهلال الأحمر الإماراتية على إنجاز المشروع في وقته المحدد وبالمواصفات المتفق عليها، مشيراً إلى أن المشروع من شأنه زيادة النشاط التجاري والاجتماعي بين كل القرى والمناطق التي يمر بها باعتباره خطاً حيوياً، الأمر الذي سيؤدي إلى تحسين الوضع المعيشي للمواطنين اليمنيين في هذه المنطقة من ساحل شبوة. الأكثر قراءة أخبار ذات صلة الأكثر إرسالاً «نيويورك أبوظبي» تعلن الفائزين بمنحة «محمد بن زايد» 2019 لمتفوقي الثانوية عشرات الآلاف يحتفلون بأبطال العالم الحوثيون ينهبون منزل بن دغر في صنعاء شيوخ صعدة يناشدون الحكومة اليمنية والتحالف تحرير المحافظة بالكامل الميليشيات تنفذ عمليات تهجير قسري في الحديدة
1 نوفمبر 2017 - 12 صفر 1439 هـ( 319 زيارة ) .
نفذت دار التوجيه الاجتماعي التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض بالتنسيق مع الهيئة العليا للتطوير بالعاصمة، برنامجاً تعريفياً وترفيهياً لـ 10 من طلابها المتميزين سلوكيا ودراسيا، اشتمل على عدة زيارات تعريفية لبعض الأماكن التاريخية والمشاريع التطويرية في محافظة الدرعية التاريخية وحي البجيري للاطلاع على آثارها والمعالم الجغرافية فيها برفقة المشرفين الاجتماعيين من منسوبي الدار، قبل التوجه لزيارة قصر طويق في الحي الدبلوماسي ومن ثم زيارة مشروع مترو الرياض. والتقى الطلاب خلال البرنامج بنائب رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة عبدالعزيز بن عبدالملك آل الشيخ، الذي عرفهم بأبرز التطورات ومراحل التقدم في مشروع المترو وبقية المشاريع التطويرية والتنموية المواكبة لرؤية المملكة 2030 م.
16 سبتمبر 2017 - 25 ذو الحجة 1438 هـ( 396 زيارة ) .
تستعد «الرحمة العالمية» التابعة ل‍جمعية الإصلاح الاجتماعي بالتعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وفريق رحماء التطوعي مع انطلاق احتفالات فبراير لافتتاح أكبر مجمع تنموي - مجمع دار الخير التنموي - في ولاية كسلا بشرق السودان، والذي يقع على مساحة تتجاوز 42 ألف متر مربع، وقد ارتفعت وحدات المشروع التي تصل إلى 13 وحدة بصورة متسارعة منذ مطلع يناير 2016 لإنجاز المجمع كأضخم مشروع من نوعه ليس على مستوى شرق السودان وحده، وإنما على مستوى السودان قاطبة وفقا للبرنامج الزمني له. وفي هذا الصدد، قال رئيس مكتب السودان في الرحمة العالمية يوسف الطويل إن مجمع دار الخير التنموي يستهدف رعاية ألف يتيم رعاية شاملة، مشيرا إلى أن المجمع متكامل للتعليم من مستوى رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية بجانب التعليم الحرفي، كما يوفر المجمع الخدمات الصحية والعلاجية بجانب السكن وغيره من الاحتياجات اللازمة لتوفير الحياة الكريمة للأيتام.
27 يوليو 2017 - 4 ذو القعدة 1438 هـ( 381 زيارة ) .
حصدت 5 مبادرات شبابية سعودية، جائزة مسابقة برنامج «بصمة مبادر»، التي أطلقها مركز الملك سلمان للشباب، بهدف تحفيز اللجان الشبابية في إمارات المناطق على تقديم أفضل الأفكار التي تدعم المشاريع التطوعية غير الربحية.
27 يوليو 2017 - 4 ذو القعدة 1438 هـ( 401 زيارة ) .
استقبل الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة رئيس مجلس إدارة نادي الرياض لذوي الاحتياجات الخاصة الدكتور طلال بن سليمان الحربي وأعضاء مجلس الإدارة ومسؤولي النادي الإداريين والفنيين وعددا من اللاعبين.