19 يناير 2020 - 24 جمادى الأول 1441 هـ( 40 زيارة ) .
يشارك مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة عنيزة بجناح خاص في مهرجان الغضا للثقافة والفنون الـ 18 ، وذلك تجسيداً للمشاركة المجتمعية بين القطاعات الحكومية والخاصة والخدمية . ويتوسط الركن مقر الفعاليات ويقدم خدمات متنوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي،إلى جانب التعريف ببرنامج "تمكين" وأهدافه والفئة المستفيدة من البرنامج وآلية التقديم عليه، مع توجيه المستحقين لخدمات الضمان إلى كيفية الحصول على خدماته ، بمشاركة باحثين و باحثات من المكتب للإجابة على أسئلة الزوار واستفساراتهم والتعريف بالخدمات التي تقدمها الوزارة. وأوضح مدير مكتب الضمان الإجتماعي بعنيزة يوسف السلطان، أن المشاركة تهدف لتقديم كافة التسهيلات للمستفيدين وللتعريف بخدمات المكتب والبرامج الممنوحة للمستفيدين ،كما لقي الجناح إقبال كبير من الزوار وتفاعلهم ، وتم تسجيل بعض الحالات وتحويلها للمكتب لمتابعة طلباتها .
19 يناير 2020 - 24 جمادى الأول 1441 هـ( 69 زيارة ) .
حظي جناح شهداء الواجب في مهرجان الغضا للثقافة والفنون , توافداً كبيراً من الزوار الذين حرصوا على التقاط صور شخصية بجانب اللوحات التي تزينت بصور الشهداء وأسمائهم ، والبالغة 200 صورة ، وبصور لأبطال الوطن المرابطين ، وصور تلامس المشاعر تجسدت في ظهور القيادة مع أبناء الشهداء لحظة احتضانهم، وأخرى يظهر فيها الاهتمام وتلمس احتياجات الأسر من خلال زياراتهم في منازلهم ، كما تتاح الفرصة للزوار لكتابة رسائلهم الوطنية عبر لوحة خاصة تتوسط الجناح. وأبان المشرف على المعرض محمد القزلان، أن الهدف الأسمى من تنظيمه هو تخليد ذكرى شهداء الواجب وأبنائنا المرابطين، الذين يذودون عن حدود الوطن، وتذكير أفراد المجتمع بهذه الشريحة الغالية من المجتمع والدعاء لهم، مشيرًا الى أن استشهاد كوكبة من أبناء الوطن في ساحة الواجب كشف الالتفاف بين القيادة والشعب بحرصها على مواساة ذويهم والوقوف بجانب أسرهم .
19 يناير 2020 - 24 جمادى الأول 1441 هـ( 30 زيارة ) .
اختتم فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية أمس, مشاركته في فعاليات مهرجان سفاري بقيق لـ”تراث الصحراء” في نسخته الرابعة، الذي اختتم اليوم وحظي برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وبحضور محافظ بقيق محمد بن سعود المتحمي، واستمر لمدة 17 يوم. وشهد جناح فرع الوزارة حضور أكثر من ٥٠٠٠ زائر وزائرة طيلة أيام المشاركة للاطلاع على الخدمات التي يقدمها الفرع و الفروع التابعة له و الفعاليات المصاحبة التي تم تفعيلها بمشاركة فريق “في الخدمة” التطوعي. وفي ختام المهرجان كرّم محافظ بقيق المشاركين في جناح فرع الوزارة وأثنى على الجهود المبذولة من فرع الوزارة والموظفين والموظفات على تفعيل أحد الأهداف الاستراتيجية لقطاع التنمية (تشجيع العمل التطوعي)، وذلك من خلال مشاركة فريق "في الخدمة" التطوعي بأركان تفاعلية. وأعرب المحافظ عن فخره بأبناء الوطن، على ما بذلوه من جهود وخدمات ومشاركات فعالة خلال هذه المشاركة.
16 يناير 2020 - 21 جمادى الأول 1441 هـ( 98 زيارة ) .
بات ركن الأسر المنتجة بمهرجان محافظة هروب، معرضا فنيا تحافظ من خلاله نساء هروب على موروثات المحافظة والمقتنيات القديمة، ويُتيح فرصة أمام زوار مهرجان "هروب سحر الجنوب2 " لشراء واقتناء تلك الأعمال والمشغولات التراثية. وجمع ركن الأسر الذي يحتضنه مجمع حدائق الزهب، بين أصغر وأكبر حرفية بالمحافظة تحملان ذات الاسم، جمعهما حب الحرفة وفصلت بينهما أكثر من خمسة عقود من العمر، حيث تخطو الحرفية حالية يحيى، ذات العشر سنوات، نحو عامها الثاني فقط في إجادة الصناعات الخزفية ومشغولات الخرز، فيما جاوزت الحرفية حالية قاسم، نحو 50 عامًا في مهنتها كحرفية مبدعة في الصناعات اليدوية والمشغولات والمقتنيات التراثية. كما لفتت جميلة جابر اهتمام زوار ركن الأسر المنتجة، كونها من الأشخاص ذوي الإعاقة وهي أم لأحد شهداء الحد الجنوبي، وتبدع في حرفتها كصانعة للخوص، فيما تعرض نورة صهلولي أنواعًا من العطور التي تعمل على صناعتها محليًا. ووفقًا لمشرفة ركن الأسر المنتجة بمهرجان هروب عائشة صهلولي فإن 95 أسرة حرصت على المشاركة في المهرجان بعرض العديد من المشغولات والصناعات اليدوية الخزفية، ودباغة الجلود وأعمال الخوص، وصناعة العطور المحلية، وأعمال الخرز والتحف التقليدية والمقتنيات الفنية التراثية، مؤكدة الاهتمام الكبير لدى الأسر في هروب للعناية بالتراث والحفاظ عليه، متمنية أن تجد الحرفيات مقرًا دائمًا في هروب لعرض تلك المقتنيات.
13 ديسمبر 2019 - 16 ربيع الثاني 1441 هـ( 112 زيارة ) .
وزعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، إصداراتها المتنوعة في معرض جدة الدولي للكتاب في دورته الخامسة الذي افتتح أمس، أكثر من عشرة آلاف نسخة من الكتيبات الإسلامية والمصاحف الشريفة. وتأتي مشاركة الوزارة في المعرض في إطار المسؤولية الاجتماعية من خلال منبر الوزارة التوعوي والإرشادي، بما تمتلكه الوزارة من قنوات إرشادية متنوعة، لترسيخ مفهوم التعايش المجتمعي، ونشر الوسطية والاعتدال، ونبذ الغلو والتطرف، من خلال نشر الكتب والمطبوعات الإسلامية بعدة لغات مختلفة لعدد من العلماء الراسخين. وأبان فضيلة وكيل الوزارة للمطبوعات والبحث العلمي الشيخ عبدالعزيز بن محمد الحمدان أن مشاركة الوزارة في المعرض تأتي وفق توجيه ومتابعة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الذي يؤكد على مشاركة الوزارة في مثل هذه المحافل الوطنية، بما يبرز رسالة الوزارة في خدمة العمل الإسلامي في كافة مجالاته، ونشر قيم الإسلام السمحة المعتدلة.
4 ديسمبر 2019 - 7 ربيع الثاني 1441 هـ( 119 زيارة ) .
تحت رعاية حرم سمو أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الأميرة عبير بتت فيصل التركي ال سعود افتتحت اللجنة الاجتماعية ولجنة الموارد بجمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية بالخبر معرضها السنوي “قطاف الخير “في نسختة العاشرة وذلك في قاعة سماح بفندق القصيبى في الخبر بحضور عدد من سيدات الأعمال ومنسوبات الجمعية والحضور الكريم من نساء المجتمع ، حيث تنطلق فعاليات المعرض بعدد من المحلات المتنوعة التي تشتمل احتياجات المرأة ،ومستلزمات الأسرة وأوضحت المسؤولة الإعلامية الأستاذة هدى الصياحي بأن المعرض يهدف لرفع المستوى الأجتماعي والأقتصادي للأسر المحتاجة والمتعففة من الأرامل والمطلقات وكبار السن وأسر المساجين المعيلة والعاجزين عن العمل . وذلك من خلال تسديد إيجارت المنازل وشراء الأجهزة الكهربائية وكسوة الشتاء وكسوة العيد للأسر التي ترعاها كما أنها . تقيم المحاضرات التوعوية لتوعيتهم ثقافياً وصحياً كل هذا دفعاً للقيام بالمعارض التي تدعم العمل الخيري كمعرض قطاف الخير الذي يوفر احتياجات وأشارت الرئيس التنفيذي لجمعية فتاة الخليج بنسائية الخبر أبتسام الجبير بأن الجمعية تضم اربع مراكز رئيسية مركز الطفولة المبكرة مركز التعليم الخاص ومركز عطاء الخير للأسر المنتجة ومركز التدريب والتأهيل كما تضم تسع لجان حيث تعد الجمعية من اعرق الجمعيات والأولى على مستوى الشرقية والثالثة على مستوى المملكة بدت أعمالها منذ ٥٢ عام من قبل المتعاونات من خلال الأهداف التي تسعى لتحقيقها وذات نفع عام وترعى الاسر المحتاجة وتثقيف المرأة السعودية من خلال الدورات التدريبية التي تقدمها للفتيات لصقل مهاراتهم كما تقوم بدعمهم بعر ض أعمالهم في المعارض وكذلك دعمهم بمبلغ مالية للمشاريع الصغيرة وثمنت رئيسة اللجنة الأجتماعية بالجمعية الأستاذة سعاد القصيبي حضور حرم سمو أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل التركب تشريفها للحفل الذي يعد حافز ودافعا للعمل الخيري مشيرة بأن الخدمات التي تقدمهاالجمعيةلخدمة المجتمع عن طريق تشجيع الفتيات الدخول في سوق العمل وتحقق الهدف من الدخل الذي يعود ريعه على اللجنة لمساعدة الاسر المحتاجة على الاستمرار في العمل الخيري ١٠٠٪
28 نوفمبر 2019 - 1 ربيع الثاني 1441 هـ( 170 زيارة ) .
افتتح وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، معرض دكاكين الخيري التاسع في الفورسيزونز بالرياض، وسط حضور كبير لأكثر من 1000 من زائرات المعرض الخيري، وبرعاية رئيس مجلس إدارة جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبد العزيز. وصرحت الأميرة عادلة بنت عبدالله بأن الجمعية ما زالت تواصل تنظيمها لمعرض «دكاكين الخيري» سنويًّا بدءًا من النسخة الأولى التي انطلقت في مايو 2015، وذلك استمرارًا للرسالة الإنسانية التي يقدمها المعرض من خلال تخصيص ريعه للمساهمة في تطوير خدمات جمعية سند الخيرية المقدمة للأطفال المرضى بالسرطان؛ للوصول بهم إلى طريق الشفاء التام، كما أن المعرض قد أتاح الفرصة لسيدات الأعمال من الداخل والخارج؛ لعرض منتجاتهم التي تسهم في دعم علاج أطفال مرض السرطان الذي تتراوح نسبة الإصابة به نحو 1600 طفل سعودي سنويًّا . وأضافت أن مثل هذه النشاطات النسائية المثمرة هي إضافة إلى الاقتصاد المحلي، وتحفيز لرائدات الأعمال لتبادل الخبرات والاستفادة من شراكات تدعم منتجاتهم وتروج لها، خاصة أن معرض دكاكين الخيري هو المشروع الأول من نوعه؛ لدعم الأطفال المرضى بالسرطان من خلال الربط بين القطاع الخاص والقطاع الخيري لتمكين رائدات الأعمال وتعزيز المسؤولية المجتمعية بطريقة مبتكرة وفقًا لاستراتيجية رؤية «المملكة 2030» التي تسعى لرفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل إلى 30%. وزير التجارة: معرض دكاكين نافذة لدعم الأطفال المرضى بالسرطان وأشار وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي إلى أن وجود مثل هذا المشروع الذي يتضمن أكثر من 120 سيدة أعمال بعضهن تسهم في الاقتصاد من خلال عملهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي كإنستجرام يعتبر نافذة لهن للوصول إلى المستفيدات لا سيما أن معرض دكاكين مشروع خيري يدعم جمعية سند الخيرية؛ لدعم الأطفال المرضى بالسرطان. وأضاف أن تميز هذا المعرض يأتي من دعمه للعمل الخيري وكذلك إتاحة الفرصة لسيدات الأعمال لعرض منتوجاتهم وتعزيز قيم المسؤولية الاجتماعية، وبذلك استطاع معرض دكاكين الخيري بنجاحاته المستمرة أن يكون حلقة وصل بين هؤلاء السيدات وبين المستفيدات والزائرات في المعرض.
28 نوفمبر 2019 - 1 ربيع الثاني 1441 هـ( 67 زيارة ) .
تنظم اللجنة الاجتماعية ولجنة الموارد بجمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية بالخبر في السادس من شهر ربيع الآخر القادم معرض" قطاف الخير" في نسخته العاشرة الذي يشتمل على عدد من المحلات المتنوعة التي تحوي احتياجات المرأة, وذلك في الخبر لمدة يومين, بحضور سيدات الأعمال ومنسوبات الجمعية ونساء المجتمع. وأوضحت مسؤولة اللجنة الإعلامية في جمعية فتاة الخليج هدى الصياحي أن المعرض يهدف إلى رفع المستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسر المحتاجة والمتعففة من الأرامل والمطلقات وكبار السن وأسر المساجين المعيلة والعاجزين عن العمل، مشيرة إلى أن ريع المعرض ستصرف على برامج الجمعية الخيرية المختلفة مثل تسديد إيجارات المنازل وشراء الأجهزة الكهربائية وكسوة الشتاء وكسوة العيد للأسر التي ترعاها الجمعية. وأبانت الصياحي أن الفعاليات ستشتمل على تنظيم المحاضرات التوعوية والثقافية والصحية والأنشطة التي تدعم العمل الخيري وتهدف إلى تشجع الفتيات الدخول في سوق العمل وتحقيق الهدف الذي يعود ريعه على اللجنة لمساعدة الأسر المحتاجة على الاستمرار في دعم الأعمال الخيرية.
26 نوفمبر 2019 - 29 ربيع الأول 1441 هـ( 110 زيارة ) .
تنظم اللجنة الاجتماعية ولجنة الموارد بجمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية بالخبر في السادس من شهر ربيع الآخر القادم معرض" قطاف الخير" في نسخته العاشرة الذي يشتمل على عدد من المحلات المتنوعة التي تحوي احتياجات المرأة, وذلك في الخبر لمدة يومين, بحضور سيدات الأعمال ومنسوبات الجمعية ونساء المجتمع. وأوضحت مسؤولة اللجنة الإعلامية في جمعية فتاة الخليج هدى الصياحي أن المعرض يهدف إلى رفع المستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسر المحتاجة والمتعففة من الأرامل والمطلقات وكبار السن وأسر المساجين المعيلة والعاجزين عن العمل، مشيرة إلى أن ريع المعرض ستصرف على برامج الجمعية الخيرية المختلفة مثل تسديد إيجارات المنازل وشراء الأجهزة الكهربائية وكسوة الشتاء وكسوة العيد للأسر التي ترعاها الجمعية. وأبانت الصياحي أن الفعاليات ستشتمل على تنظيم المحاضرات التوعوية والثقافية والصحية والأنشطة التي تدعم العمل الخيري وتهدف إلى تشجع الفتيات الدخول في سوق العمل وتحقيق الهدف الذي يعود ريعه على اللجنة لمساعدة الأسر المحتاجة على الاستمرار في دعم الأعمال الخيرية.
24 نوفمبر 2019 - 27 ربيع الأول 1441 هـ( 213 زيارة ) .
أقامت جمعية المدينة المنورة الخيرية للسكري "سُكّر" ، أمس ، فعالية تثقيفيه بمناسبة اليوم العالمي للسكري بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة المهندس عبدالله الصاعدي و مدير اداره تنمية المجتمع بالمنطقة ناصر القاضي ، وعدد من المهتمين ، وذلك بمركز الراشد مول التجاري . وشهدت الفعاليات التي تستمر لمدة يومين عدد من الفقرات التثقيفية التي تضمنت التعريف بمرض السكري والعوامل المساعدة للوقاية او التعايش مع هذا المرض التي من أهمها المحافظة على ممارسة الرياضة بشكل منتظم، واتباع نظام غذائي صحي وسليم بالاضافة الى معرض يقدم مجموعة من النصائح والنشرات التوعوية .
21 نوفمبر 2019 - 24 ربيع الأول 1441 هـ( 143 زيارة ) .
أطلقت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة، ممثلةً في أكاديمية الحياة لتمكين المرأة، فعاليات أسبوع ريادة الأعمال للمرأة، بالتزامن مع اليوم العالمي لريادة الأعمال للمرأة، بمقر الاكاديمية في الصيرفي مول بجدة ، وذلك خلال الفترة من 18 حتى 21 نوفمبر. وأفاد رئيس مجلس الإدارة المهندس فيصل السمنودي أن أكاديمية الحياة لتمكين المرأة تنفذ حزمة من البرامج التدريبية، وورش العمل بهدف تمكين النساء والانتقال بهن من الاحتياج إلى الإنتاج، مشيراً إلى أن الفعاليات تتمثل في إقامة معرض بوتيك الحياة، ولقاءات حملت عناوين "كيف أسست مشروعك الأول" و "أفكار استثمارية للمشاريع الصغيرة"، هدفت إلى تنمية الأبداع والموهبة وتعزيز مفهوم التمكين، وكذلك تنفيذ ورش وبرامج تدريبية تواكب سير الواقع وارتباطها بنشر المعرفة، وأنشطة تنموية إبداعية تقدم بالمجان. وبين السمنودي أن الأكاديمية درّبت على مدى عامين 2034 سيدة من خلال 19 برنامجاً مهنياً وحرفياً، كما عملت على تمكين 243 مستفيدة بمهارات إدارة وتشغيل المقاصف، بالتعاون مع وزارة التعليم والصحة وإمارة منطقة مكة المكرمة بهدف تمكين المطلقات بأسس إدارة المشاريع الصغيرة، إضافة إلى تمكين 503 مستفيدات عبر الشراكة مع مكتب الضمان الاجتماعي بمنطقة مكة المكرمة. يذكر أن أكاديمية الحياة لتمكين المرأة هي مؤسسة خيرية مانحة مستدامة تُسهم في تغيير حياة الناس وإسعادهم, وتقيم عدد من البرامج التدريبية المتنوعة والدورات المختلفة ما بين تنسيق الورد الطبيعي، وبناء براند شخصي متميز، والحوسبة السحابية، وريادة الأعمال، والتهيئة لسوق العمل، ومهارات اجتياز المقابلة الشخصية، وكيف تؤسسين مشروعك، والبوصلة الأسرية لصناعة جيل مبتكر، واحتراف تصوير المنتجات بالهواتف الذكية، وابتكار توزيعات المناسبات، وتصميم المبادرات المجتمعية، والتسويق الإلكتروني وصناعة المحتوى الإبداعي.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 94 زيارة ) .
نفذت جامعة نجران ممثلةً بعمادة السنة التحضيرية - قسم الطالبات - أمس، ورشة عمل بعنوان "بصمات مضيئة"، وذلك على مسرح العمادة. وتأتي الورشة ضمن فعاليات ملتقي العمل التطوعي 2019 الذي تنظمه الجامعة. وتناولت الورشة عدداً من المحاور، منها: كيفية تحديد الرؤية والرسالة للفرد، وعوامل تحقيقها ومواصفاتها، واستراتيجياتها، وسبل إنجازها، والطرق المثلى في مواجهة التحديات، إلى جانب حقائب تفاعلية، وعروضاً للبوربوينت، والعروض التوضيحية.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 57 زيارة ) .
برعاية شركة يوسف بن أحمد كانو، نظمت جمعية البحرين لرعاية الوالدين «المهرجان الشعبي السنوي» وذلك في صالة حالة بو ماهر بالمحرق، بحضور عضو مجلس إدارة الشركة السيد نبيل خالد كانو وعدد كبير من المدعوين. وأكد كانو أن هذا الحفل يأتي في إطار وفاء الشركة بمسؤوليتها الاجتماعية وحرصها على جذب الانتباه إلى هذه الفئة من كبار السن، وذلك تقديراً لما قدموه على مدى سنوات من تربية الاجيال، وتخريج جيلٍ مثقف ومتعلم من خيرة شباب الوطن، وباعتبارهم جزءا لا يتجزأ من المجتمع، كما يأتي تقديرا وعرفانا لما قدمه الآباء والأمهات من خدمات جليلة أسهمت في رقي وبناء المجتمع البحريني. كما أكد حرص مجلس إدارة الشركة على أهمية الاستمرار في تبني الفعاليات التي تسهم في تسليط الضوء على التقدير المجتمعي لدور الآباء والأمهات، وأوضح أن الشركة تتطلع إلى مثل هذه المبادرات التي تسهم في إنهاض المجتمع ككل، وأضاف كانو أنه يجب رد الجميل اليهم نظير ما قدموه من عطاء وبذل وتضحية، ممتدحًا الرعاية والخدمة المتميزة التي تقدمها جمعية البحرين لرعاية الوالدين، حيث تتمتع بسمعة طيبة على مستوى المملكة. وأعرب أحمد البنا، رئيس جمعية البحرين لرعاية الوالدين عن جل شكره وتقديره للرعاية الكريمة من شركة يوسف بن أحمد كانو للمهرجان، مؤكدا انها تعكس الاهتمام الكبير للشركة متمثلة في مجلس إداراتها بتاريخ وتراث هذا البلد عامة وكبار السن الذين هم اساس هذا التراث على وجه الخصوص، كما تؤكد رعايتهم الكريمة للاحتفال القيم الراسخة لهذه العائلة العريقة في الاهتمام بكبار السن فكل الشكر والتقدير منا لهم على رعايتهم وعلى مساندتهم ودعمهم للجمعية ومنتسبيها. وتوالت فقرات المهرجان، حيث قدمت منتسبات الجمعية فقرة عرض الأزياء الشعبية بمشاركة أطفال روضة سدرة العصافير، ثم فقرة التهويدة وختمة القرآن الكريم، وألقى عبد الله الماجد من منتسبي الجمعية قصائد شعرية، وتلاها فقرة العرضة من تقديم منتسبي الجمعية، واختتم المهرجان بفقرة الدزة. وقام رئيس الجمعية بتكريم راعي الحفل الوجيه نبيل خالد كانو، وتكريم المنظمين والمشاركين بالمهرجان. وعلى هامش المهرجان تم عرض الحرف اليدوية والتراثية بمشاركة فريق إكسبو، وعرض المأكولات الشعبية التي يتضمنها المطبخ البحريني.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 62 زيارة ) .
تحتفل وزارة تنمية المجتمع بيوم الطفل العالمي، الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام، بمجموعة من الفعاليات والورش التوعوية الترفيهية للأطفال وأسرهم، التي تقام في مراكز التنمية الاجتماعية العشرة التابعة للوزارة والمنتشرة في مختلف إمارات الدولة وفي الحضانات التابعة للوزارة، إضافة إلى تنظيمها «يوماً عائلياً» لموظفي الوزارة وأبنائهم، تخللته أنشطة ترفيهية متنوعة، هدفت إلى توعية الأطفال وأسرهم بحقوق الطفل التي كفلتها له الإمارات. وأكدت إيمان حارب، مديرة إدارة الحماية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع، أهمية مواكبة الاحتفال بيوم الطفل العالمي بتسليط الضوء على حقوق وواجبات الطفل وما كفلته له الدولة عبر قوانينها وتشريعاتها المختلفة، لينشأ التنشئة السليمة التي تكفل له أن يعيش مرحلته العمرية بكل أمان ووعي وإدراك تجاه الحقوق المكفولة له بالقانون، بما يعزز ملامح الاستقرار النفسي والمعنوي والمادي للطفولة التي توليها القيادة أقصى درجات الاهتمام. وتتضمن الفعاليات جلسات توعوية للأطفال بطريقة مبسطة تتناسب مع مراحلهم العمرية، مثل استخدام أسلوب الرسم، لتوعية الطفل بحقوقه في التعليم والصحة والحياة الآمنة المستقرة وغيرها من الحقوق التي تكفل له حق العيش في بيئة صحية وسليمة.
17 نوفمبر 2019 - 20 ربيع الأول 1441 هـ( 68 زيارة ) .
استقطب «معرض الوسطى للعمل التطوعي» الذي نظمته جائزة الشارقة للعمل التطوعي بالتعاون مع جامعة الشارقة بمدينة الذيد، نحو 300 فرد من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية ومختلف أفراد المجتمع، وذلك على مدى ثلاثة أيام في الحرم الجامعي. واختتم المعرض التطوعي فعاليته بمشاركة نحو 10 جهات ومؤسسات حكومية وفرق تطوعية، عرضت خلالها حزمة من المبادرات والفرص التطوعية، حيث تتمثل تلك المؤسسات في؛ دائرة الخدمات الاجتماعية، وجمعية الشارقة الخيرية، وبلدية منطقة البطائح، وبلدية منطقة المدام، وقناة الوسطى، ونادي المدام الثقافي الرياضي، ونادي البطائح الثقافي الرياضي، ونادي مليحة الثقافي الرياضي، وجائزة الشارقة للعمل التطوعي، وقسم شؤون الطلبة - جامعه الشارقة فرع الذيد.
16 نوفمبر 2019 - 19 ربيع الأول 1441 هـ( 99 زيارة ) .
تحت رعاية رئيس مجلس إدارة جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز وعلى شرف وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، ينطلق معرض «دكاكين الشتاء الخيري» ليفتتح أبوابه للدورة التاسعة، يوم الاثنين الموافق 25 - 28 نوفمبر 2019م ولمدة أربعة أيام في فندق الفورسيزن بالرياض. وأوضحت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز بأن جمعية سند الخيرية ما زالت تواصل تنظيمها لمعرض «دكاكين الخيري» سنوياً بدءاً من النسخة الأولى التي انطلقت في مايو 2015، وذلك استمراراً للرسالة الإنسانية التي يقدمها المعرض من خلال تخصيص ريعه للمساهمة في تطوير خدمات جمعية سند الخيرية المقدمة للأطفال المرضى بالسرطان للوصول بهم إلى طريق الشفاء التام. كما يتيح معرض دكاكين الفرصة لسيدات الأعمال من الداخل والخارج لعرض منتوجاتهم التي تساهم في دعم علاج أطفال مرض السرطان الذي تتراوح نسبة الإصابة به نحو 1600 طفل سعودي سنوياً. وأضافت سموها أن مثل هذه النشاطات النسائية المثمرة هي إضافة للاقتصاد المحلي، وتحفيز لرائدات الأعمال لتبادل الخبرات والاستفادة من شراكات تدعم منتجاتهم وتروج لها، خاصة وأن معرض دكاكين الخيري هو المشروع الأول من نوعه لدعم الأطفال المرضى بالسرطان من خلال الربط بين القطاع الخاص والقطاع الخيري لتمكين رائدات الأعمال وتعزيز المسؤولية المجتمعية بطريقة مبتكرة وفقاً لاستراتيجية رؤية 2030 التي تسعى إلى رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل إلى 30 %. هذا وقد أشار وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي بالدور الإنساني والاجتماعي والاقتصادي الذي يقدمه معرض دكاكين منذ افتتاحه واستمراره حتى النسخة التاسعة التي نشهد افتتاحها قريباً، وأكد على أهمية تشجيع ودعم مشروع دكاكين الخيري كونه يهدف إلى تحقيق رسالة جمعية سند الخيرية تجاه أطفال مرضى السرطان وذويهم برعايتهم وعلاجهم والارتقاء بجودة الخدمة المقدمة لهم. كما أكد القصبي أن دكاكين يعد مشروعاً مميزاً في دعم الابتكار ودعم طاقات بنات الوطن، مبيناً أن مشروعات المسؤولية الاجتماعية تسير جنباً إلى جنب مع مسؤولية الشركات التي تساهم في تنمية الاقتصاد.
14 نوفمبر 2019 - 17 ربيع الأول 1441 هـ( 101 زيارة ) .
اختتمت جمعية ود الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية بالخبر أمس معرضها الخيري لدعم المرأة والأسر المنتجة "زخارف" ، الذي نظمته على مدى أربعة أيام في مجمع الراشد بالخبر ، وشاركت فيه 22 إمرأة من الحرفيات والأسر المنتجة العاملة ، وزاره أكثر من 7 آلاف زائر. وأوضحت رئيسة الجمعية نعيمة الزامل، أن المعرض الخيري جاء بهدف تعزيز دور المرأة بالمجتمع واستثمار الطاقات الشبابية للفتيات ودعم الأسر المنتجة لتصبح رائدة بمجال عملها ، مشيرة إلى أن المعرض استهدف الأسر التي ترعاها الجمعية وتحتاج للدعم بمجالات متنوعة ومن أهمها المجال الاقتصادي والاجتماعي، إضافة إلى تعزيز اعتمادها على ذاتها في الكسب المادي من خلال تسويق منتجاتها وأعمالها بين أفراد المجتمع ومؤسساته. وأشارت رئيسة قسم الحرف بالجمعية سارة البالود ، إلى أن أركان المعرض تضمنت العديد من المنتجات الإبداعية للفتيات والأسر المنتجة في حرف متنوعة مثل الخياطة والخزف والسعف إضافة لفنون آخرى مثل فن الديكوباج والمكياج السينمائي وصناعة العطور ، إضافة إلى مرسم وأركان تفاعلية تعليمية وترفيهية لدعم الطفل.
13 نوفمبر 2019 - 16 ربيع الأول 1441 هـ( 60 زيارة ) .
أعلن رئيس مجلس إدارة مبرة إبراهيم طاهر البغلي للابن البار وراعي جائزة البغلي للابن البار إبراهيم البغلي عن اعتماد آلية لدعم فعاليات ومسابقات الجائزة لعام 2019، وذلك لتنظيم مسابقة البغلي للابن البار للفنون التشكيلية بالتنسيق مع رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية. وقال البغلي خلال افتتاح المعرض التشكيلي للابن البار في الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية ان تنظيم مسابقة الابن البار للفنون التشكيلية أتاح الفرصة لجميع الفنانين للمشاركة والتفاعل برسم لوحة فنية تشكيلية تعكس الاهداف السامية للجائزة والمبرة، موضحا ان مسابقة الابن البار للفنون التشكيلية لعام 2019 منذ انطلاقتها في 15 مايو وحتى 15 أكتوبر الماضي شارك بها 36 فنانا أنجزوا 42 لوحة فنية تشكيلية عكست مظاهر بر الوالدين وبر كبار السن وبر الوطن وعززت ثقافة افراد المجتمع حول أهمية كبار السن وساهمت في توعية افراد ومؤسسات المجتمع بدور كبار السن وتوطيد وتقوية العلاقات الأسرية. وبين ان الجوائز المادية للمسابقة كالاتي: المركز الأول 750 دينارا، المركز الثاني 500 دينار، والمركز الثالث 250 دينارا، والمركز الرابع 200 دينار، والمركزان الخامس والسادس 200 دينار. وتقدم البغلي بالشكر للقائمين على الجمعية الكويتية للفنون التشكيلة وفي مقدمتهم رئيس مجلس الادارة عبدالرسول سلمان على الجهود التي بذلوها لإنجاح المعرض، كما شكر اللجنة العليا لجائزة البغلي للابن البار وعلى رأسهم رفيق الدرب علي حسن وجميع العاملين في اللجنة لإبراز مسابقات البغلي للابن البار ونشرها بمختلف شرائح المجتمع.
9 نوفمبر 2019 - 12 ربيع الأول 1441 هـ( 99 زيارة ) .
بحضور من وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د.غادة بن سيف ومديرة جمعية زهرة المكلفة آلاء العليان، احتفلت مبادرة الحركة (KSU Movement) في المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود بختام فعاليات الحملة التوعوية الخيرية الوطنية "تحدي الأمل الرياضي" والتي أطلقتها المبادرة بالتعاون مع جمعية زهرة لسرطان الثدي واستمرت من ١ إلى ٣١ أكتوبر ٢٠١٩م، حيث شملت المشاركة جميع شرائح المجتمع نساءً ورجالاً، مقيمين ومواطنين. وأوضحت مؤسسة المبادرة د.مزنة المرزوقي "أن هذه المبادرة جاءت لحاجة المجتمع للوعي بدور ممارسة الرياضة كنمط للحياة في تعزيز الصحة والوقاية من المرض، وتكثيف الجهود في الكشف المبكر لسرطان الثدي". كما تعد المبادرة تطوعية خيرية غير ربحية حيث استهدفت تجميع ١٠٠ ألف كيلومتر في نادي المبادرة على تطبيق (strava) الرياضي، ليتم التبرع بالكيلومترات التي يقطعها المشاركون في مختلف اللأنشطة الرياضية (مشي، جري، تسلق، دراجة هوائية) لصالح جمعية زهرة؛ باعتبار أن كل كيلومتر واحد يقطعه المشارك يذهب ريعه بقيمة ريال سعودي لصالح خدمات المرضى والمتعافين في الجمعية. وقالت ريم الخميس، شريك مؤسسة المبادرة: "بفضل الله عز وجل بلغ عدد المشاركين في تحدي الأمل الرياضي (٦٥٩) مشاركاً، و(٢٨) مجموعة وفرقة رياضية مجتمعية من جميع أنحاء مناطق المملكة ودول الخليج من الكويت والبحرين والإمارات وعمان". يذكر أنه تم تجميع ( ٩٩.٠٣٧ ) كيلومتراً خلال شهر أكتوبر هذا العام، ووصل مجموع مبلغ التبرعات لضعف الهدف المتوقع إلى ( ٢٠٠ ألف ريال) كقيمة خدمات للمتعافيات والمريضات في جمعية زهرة. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191108/161208#sthash.nRzCfgHi.dpuf
6 نوفمبر 2019 - 9 ربيع الأول 1441 هـ( 122 زيارة ) .
تشارك لجنة رعاية السجناء وأسرهم والمفرج عنهم (تراحم) الرياض، في ملتقى الخدمات النفسية والاجتماعية (زوايا سكون)، والذي تقيمه عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود متمثلة بمركز التوجيه والارشاد شطر الطالبات حتى يوم الخميس . ويستهدف الملتقى منسوبات الجامعة من موظفات وطالبات بالإضافة الى المختصات والمهتمات بالجانبين النفسي والاجتماعي داخل وخارج الجامعة. وتتضمن المشاركة ركن تعريفي يوضح أهداف اللجنة وخدماتها وعدة أركان أخرى، استفادت منها الأسر المنتجة من أسر النزلاء في لجنة (تراحم)، لعرض منتجاتها وتسويقها، وإتاحة الفرصة لهم للاعتماد على النفس في الكسب وتحقيق الاكتفاء الذاتي والاقتصادي، ودعماً للأسرة بأن يكون لها دور فاعل ومساهم في بناء المجتمع.