31 مارس 2021 - 18 شعبان 1442 هـ( 251 زيارة ) .
يوفر المعرض الدولي الأول للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع عدد من الجهات بالمدينة المنورة لزواره عرضاً مشوقاً عن الحقائق والمعلومات المتعلقة بسنة النبي صلى الله عليه وسلم وسيرته، مع ما يتعلق بها من علوم ومعارف، زودت بأحدث وسائل التَّقنية.
9 فبراير 2021 - 27 جمادى الثاني 1442 هـ( 77 زيارة ) .
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس هيئة تطوير المنطقة، برسالة وأهداف المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي تُشرف على إدارته وتشغيله رابطة العالم الإسلامي بدعم وتمكين من هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، وذلك بهدف تحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة في إثراء تجربة الزوار والسكان وإيجاد مواقع ثقافية جاذبهم لهم. ونوّه سموه خلال تدشينه للمقر الرئيس للمعرض الذي تحتضنه المدينة المنورة، بمستوى التقنيات الحديثة والقاعات المتحفية في المعرض، الذي يُشكل النواة الأولى لانطلاقة سلسلة المتاحف الإسلامية، المزمع تدشينها تحت مظلة رابطة العالم الإسلامي في عدد من العواصم العالمية. وقال سموه إن محتويات ومقتنيات المعرض والمتحف تُمثل إرثاً تاريخياً تنطلق منه لنشر المنهاج النبوي القويم وسيرة المصطفى العطرة لكل أرجاء العالم، لتبيان سماحة الدين الحنيف ووسطيته. وشارك في مراسم حفل تدشين المعرض الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس هيئة علماء المسلمين، معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، وإمام وخطيب المسجد الحرام معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد، وعدد من أصحاب الفضيلة أئمة المسجد النبوي، ومعالي أمين منطقة المدينة المنورة الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة المهندس فهد بن محمد البليهشي. وتجوّل سموه عقب حفل التدشين في مقر المعرض والمتحف الجديد الذي يقع بجوار المسجد النبوي الشريف، واستمع إلى شرحٍ مفصل عن مُجمل الخدمات التي تُقدم لأهالي وزوار المنطقة من خلال منصة العرض المتكاملة العلمية والتقنية التي توفر أشمل وأدق وسائل العرض العصرية لرسالة الإسلام وتشريعاته السمحة، وجماليات الدين، بوصفها رسالة إيمانية إنسانية حضارية. كما اطلع سمو أمير منطقة المدينة المنورة، على المعرض الذي يضم عدداً من الأجنحة المتعددة لمشاهدة معالم حياة النبي -صلى الله عليه وسلم- بمكة المكرمة والمدينة المنورة، واستخدام التقنيات المبتكرة في التعريف بجميع الأنبياء، والطرق المُبتكرة في طريقة عرض وثيقة المدينة المنورة ووثيقة مكة المكرمة، وجهود المملكة العربية السعودية في خدمة القرآن الكريم والسنة الشريفة. وخلال الجولة دشّن سموه، الشاشة الرئيسة للمعرض والتي تقع في الجهة المواجهة للساحة الجنوبية للمسجد النبوي، وتقوم بتلفزة روائع القرآن الكريم والسنّة الشريفة، لخدمة زوار المدينة المنورة، كما اطلع سموه على الصالة الملكية الخاصة لاستقبال الوفود الرسمية للدولة، والمزودة بأحدث التقنيات التي تجعل الزائر يعيش أبعاد السيرة النبوية والمشاهد والآثار التاريخية بتقنيات الـVR والعرض ثلاثي الأبعاد. ويُعنى المعرض الذي يضم 25 جناحاً رئيساً، بتقديم رسالة الإسلام ممثلة في العدل والسلام والرحمة والتسامح والاعتدال، اعتماداً على القرآن الكريم وسيرة الرسول عليه الصلاة والسلام والتاريخ الإسلامي المضيء، ويعتمد على 350 أسلوباً تربوياً ووسيلة تعليمية، بالإضافة إلى 150 دليلاً عن عظمة الإسلام، وحفظ حقوق غير المسلمين، إلى جانب عرض أكثر من ٥٠٠ قطعة من المصنوعات ومتحفيات العهد النبوي.
2 ديسمبر 2020 - 17 ربيع الثاني 1442 هـ( 103 زيارة ) .
أعلنت الأمانة العامة للأوقاف مشاركتها في معرض الكويت للكتاب في دورته الخامسة والأربعين، الذي يقام وفق النظام الافتراضي (عن بعد) في الفترة من 29 نوفمبر حتى 28 ديسمبر 2020، وينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت، برعاية وشراكة استراتيجية من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وبمشاركة أكثر من 60 دار نشر وأكثر من 4400 عنوان لكتب صادرة عن دور نشر كويتية وعربية وعالمية قابلة للزيادة. وتحرص الأمانة العامة للأوقاف على هذه المشاركة لاستمرار التواصل مع جمهور الباحثين والمتخصصين والمهتمين بقطاع الوقف والعمل الخيري والتطوعي من خلال عرض إصدارات ومطبوعات الأمانة العامة للأوقاف بكل أنواعها وأشكالها في هذا المعرض الإلكتروني الافتراضي من خلال منصة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الإلكترونية، والتي يتجاوز عدد مستخدميها نصف مليون مستخدم، ويمكنها استيعاب أي عدد من الكتب. وتشارك الأمانة العامة للأوقاف في هذا المعرض بعدد من الإصدارات يقارب 124 مطبوعا كجزء من إصداراتها الفعلية على مدار مسيرتها لتوفير أكبر استفادة للقراء والباحثين مع توفير طريقة للتواصل لا تنقطع، مما يؤكد أهمية هذه المنصات الرقمية الافتراضية في نشر الثقافة الوقفية مستقبلا.
25 اكتوبر 2020 - 8 ربيع الأول 1442 هـ( 107 زيارة ) .
نظمت جمعية طيف التوحد في محافظة الجبيل أمس فعالية "يوم المهن" بالتعاون مع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية "جسفت" فرع الجبيل، وذلك بمقر الجمعية. وتضمنت الفعالية -التي شارك فيها مجموعة من الأطفال- ورش فنية للأطفال، ورسم لأدوات وتركيب أصحاب المهن. وأوضح المدير التنفيذي لجمعية طيف التوحد فهيد الغبيني أن الفعالية تهدف إلى خلق نشاط وحراك يعود بالفائدة على أطفال التوحد، منوها بدور الفن التشكيلي في إيصال الفكرة والمعرفة لطفل التوحد عبر وسائل تعليمية وترفيهية، وتشجيعهم في التعرف على مختلف المهن عبر الفن التشكيلي. من جانبها أكدت مدير جمعية جسفت بالجبيل نادية العتيبي أن مشاركة الجمعية تهدف إلى تعزيز فكرة المهنة لدى أطفال التوحد وفتح مداركهم عن طريق التشكيل والمجسمات والرسومات للتعرف على مختلف المهن، والتعرف على أهمية المهنة والحرفة في حياتهم كأفراد وفي مجتمعاتهم، حيث يستطيعون أن يحددوا أهدافهم المستقبلية.
28 يوليو 2020 - 7 ذو الحجة 1441 هـ( 98 زيارة ) .
أعلنت سمية بن حارب السويدي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية، افتتاح معرض «كشخة العيد» في صالة المعارض بمبنى المؤسسة، ويستمر لمدة أربعة أيام، حيث تم تخصيص أوقات معينة للأسر لزيارة المعرض لتحقيق التباعد والالتزام بالاشتراطات الوقائية والاحترازية في ظل الظروف الصحية السائدة. وأشارت إلى أن الافتتاح جاء متزامناً مع أيام العشر من ذي الحجة، وهي أيام مباركة لإتاحة المجال أمام الجميع للاستفادة من موجودات المعرض الذي يحتوي على، 3048 قطعة متنوعة من الملابس النسائية والبناتية، بأسعار رمزية وبتناول الجميع بهدف تقديم أفضل الخدمات الخيرية ومساعدة الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود. وأكدت السويدي، أن ريع المعرض سيوجه لدعم طلبة العلم من ذوي الأسر المتعثرين مالياً في مختلف مدارس إمارة رأس الخيمة الحكومية والخاصة، مشيرة إلى أن المؤسسة تستثمر كافة برامجها ومشاريعها في توفير الدعم اللازم لهذه الفئة الطلابية التي تواجه ظروفاً مالية صعبة نظراً لأوضاع أسرهم المتعسرة، حيث أخذت إدارة المؤسسة على عاتقها السعي المستمر لتحقيق كل ما يسهم في بقائهم على مقاعد الدراسة من خلال ما تطرحه من مبادرات وبرامج هادفة موجهة إلى أصحاب الأيادي البيضاء من أبناء هذا الوطن للوقوف إلى جانب طلبة العلم المحتاجين للدعم ومساعدتهم في تحقيق النجاح خلال مسيرتهم التعليمية
9 مارس 2020 - 14 رجب 1441 هـ( 160 زيارة ) .
عقدت لجنة شؤون البلدية بجعلان بني بوحسن اجتماعها الدوري برئاسة سعادة الشيخ سلطان بن علي بن راشد النعيمي والي جعلان بني بوحسن، وبحضور أعضاء اللجنة، وتم خلال الاجتماع مناقشة كل من الخطاب الوارد للجنة، وموضوع خدمة شركة بيئة لقرى الولاية، والسوق الخيري للنساء بالولاية، ومقترح تطوير وتجميل متنزه الواجهة الأمامية لحصن جعلان بني بوحسن، وتحويل المعدات والشاحنات الكائنة جنب مكتبة نور الاستقامة، وطرح أحد المظلات بسوق الأهالي للاستثمار، وعمل مواقف لحافلات لمدرسة الشيم للتعليم الأساسي، وطلب أهالي المخطط القريب من مسلخ البلدية حول التسمية، وما يستجد من أعمال.
7 مارس 2020 - 12 رجب 1441 هـ( 282 زيارة ) .
تشارك جمعية كنوز النسائية في معرض الكتاب بنسخته الثالثة والمقام حالياً بمركز الملك فهد الحضاري بعنيزة. وأوضحت المديرة التنفيذية للجمعية غادة الربعي أن المشاركة تهدف للتعريف بالخدمات والبرامج التي تقدمها الجمعية للمستفيدين، مبينة أن الزوار وقفوا على أهداف الجمعية ومساهمتها في دعم الاقتصاد الوطني والأسري، وذلك بتمكين الأسر المستهدفة ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً، و تحقيق أعلى معايير الجودة،إضافة إلى تشجيع ثقافة ريادة الأعمال للسيدات وفق ما تضمنته رؤية المملكة 2030 م . يذكر أن الجمعية تشارك تحت مظلة إمارة المنطقه كونها إحدى مبادرات أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز حفظه الله في دعم المرأه وتمكينها.
2 مارس 2020 - 7 رجب 1441 هـ( 166 زيارة ) .
صرحت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين والمديرة التنفيذية للفنون الخاصة للكويت منيرة خالد المطوع بأن جمعية الفن الخاص جدا في مصر نظمت مهرجانها الفني الدولي السابع خلال الفترة من 22 إلى 27 فبراير الماضي تحت عنوان «قصة من ألف ليلة وليلة». وكان هدف المهرجان إعطاء فرصة للفنانين والطلبة من ذوي الإعاقة للتعبير بحرية عن رؤيتهم لقصة من قصص ألف ليلة وليلة. وأضافت المطوع أن المهرجان شمل الفعاليات المختلفة منها المعرض الفني للرسم على القماش لقصة من قصص ألف ليلة وليلة، والفن التمثيلي الذي كان عبارة عن تمثيل إحدى القصص وإخراجها وعمل الديكور المعبر عن القصة، وورش عمل فنية على هامش المعرض. وقد اشترك في المهرجان الفنانون والطلبة من الكويت ـ الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين، ومدرسة التربية الفكرية ـ بنين، ومدرسة النور المشتركة ـ بنات التابعتان لإدارة مدارس التربية الخاصة لوزارة التربية، والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى بعض الأعمال الفنية من الولايات المتحدة الأميركية. وقدمت الجهة المنظمة شهادات تقدير لجميع المشاركين في فعاليات المهرجان.
20 فبراير 2020 - 26 جمادى الثاني 1441 هـ( 180 زيارة ) .
افتتح الأمين العام المساعد لقطاع الآثار والمتاحف في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د.بدر الدويش معرضا من تنظيم الجمعية الكويتية لمتلازمة الداون لأعمال ومنتجات أبناء متلازمة داون الفنية بعنوان «بكم تتلون حياتنا» في قاعة أحمد العدواني بضاحية عبدالله السالم، تضمن لوحات فنية مزجت ألوانا متناسقة عبرت عن حبهم للوطن، إلى جانب عرض منتجات ومشغولات يدوية مميزة أبدعتها أناملهم. وقد حظي المعرض بإقبال كبير من قبل الشخصيات، والزوار، والمهتمين الذين حرصوا على الحضور والالتقاء بالفنانين والتواصل معهم ومنهم الشيخة شيخة العبدالله، والشيخة سهيلة الصباح. وبعد جولته في المعرض أكد الدويش على أهمية تلك المعارض خاصة في احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية، مشيرا إلى مشاركة شريحة مبدعة بالمعرض أنتجت لوحات وحرفيات تدعو للفخر، موضحا ان المجلس الوطني حرص على أن تكون تحته مظلته تأكيدا على أهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع. من جانبها، قالت مدير إدارة الفنون التشكيلية ضياء البحر إن المعرض جاء بالتزامن مع الأعياد الوطنية، مشيرة الى أن دورنا في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب دعم وتشجيع الفنانين التشكيليين على جميع الفئات، والمستويات. وبدورها، قالت رئيسة الجمعية الكويتية لمتلازمة داون د.صديقة العوضي إن الجمعية تسعى بشتى الطرق لدمج أبنائها في المجتمع. وعبرت العوضي عن فخرها بمشاركة أبناء الجمعية وعرض إبداعاتهم في معرض مميز يستمر 5 أيام، مبينة أن الحضور كان كبيرا وتم بيع أغلب المعروضات. وأوضحت أن هناك دعما كبيرا من الأمانة العامة للأوقاف من خلال المنتجات الأولية والمعروضات إذ تقدمها لأبناء الداون من أجل تنفيذ أعمالهم. وأشادت د.العوضي بجهود المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ولاسيما تخصيص المكان المناسب للمعرض، وأيضا شكرت التشكيليين مرزوق القناعي وفاطمة الكندري على تعاونهما. وقال الفنان التشكيلي ومتطوع في الجمعية الكويتية لمتلازمة الداون مرزوق القناعي ان المعرض نتاج الورشة الفنية التي أقيمت على مدار سنة تقريبا، ووصف القناعي العمل مع أبنائنا من متلازمة الداون بأنه ذو متعة كبيرة. وعلق قائلا: «يمتلكون مواهب كبيرة وينتجون أعمالا جيدة». من جانبها، قالت التشكيلية فاطمة مراد الكندري انها أيضا متطوعة في جمعية متلازمة الداون، وقدمت لهم دورات في الفنون الجميلة مرة في الأسبوع لمدة 3 ساعات، تأكيدا على أحد أهداف الجمعية وهو دمج أبنائنا من متلازمة الداون في المجتمع، والتي تعطيهم الثقة في النفس، وأيضا تساهم في دعمهم من الناحية الإبداعية.
9 فبراير 2020 - 15 جمادى الثاني 1441 هـ( 249 زيارة ) .
حقق «معرض غيث» للملابس والأدوات المنزلية الذي نظمته جمعية الشارقة الخيرية، خلال الفترة من 30 يناير حتى الأول من فبراير بمركز إكسبو الذيد نجاحاً كبيراً ولاقى ترحيباً من قبل كافة أفراد المجتمع والذي استقطب من خلاله 3 آلاف زائر خلال 3 أيام، الذين أشادوا بجهود الجمعية في تنظيم المعرض الذي وفر للأسر المستفيدة قرابة 5000 قطعة من الملابس والأحذية والإكسسوارات المختلفة ولعب الأطفال بأسعار مخفضة جداً تتناسب مع محدودي الدخل والأسر المتعففة. وأكد الدكتور محمد بن هويدن الكتبي، مدير إدارة الجمعية في الذيد، أن معرض «غيث» من المبادرات المستحدثة في الجمعية التي تواكب رؤيتها وتطلعاتها بشأن توفير كافة سبل الدعم للأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود وكذلك إنعاش موارد الدخل التابعة للجمعية حتى تتمكن من التوسع في رسالتها وتحقيق الريادة المستهدفة، مشيراً إلى أن المعرض استقبل قرابة 3000 زائر من مختلف شرائح المجتمع واحتوى على ما يقارب 5000 قطعة ملابس وأحذية ومواد مختلفة، بيع منها نحو 4500 قطعة.
2 فبراير 2020 - 8 جمادى الثاني 1441 هـ( 181 زيارة ) .
تفقد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة أمس فعاليات النسخة السابعة من معرض «صفر 9» تحت شعار «انسجام» الذي يقام في ساحة الاحتفالات في حي الرميلة بمشاركة 90 سيدة أعمال. وأشاد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، بالمعرض، الذي ينشر ثقافة ريادة الأعمال ويهتم بالمواهب وسيدات الأعمال في دولة الإمارات والدول العربية، ويسلط الضوء على أهمية المكانة التي تتبوأها إمارة الفجيرة في تعزيز دور المرأة في القطاع الاقتصادي ودعم كافة الأنشطة الاقتصادية داخل الإمارة. وتجول سموه يرافقه الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي في أرجاء المعرض، الذي يقام تحت رعاية الشيخة شمسة بنت حمد الشرقي. واطلع سموه على الأجنحة المشاركة في المعرض الخاص بسيدات ورائدات الأعمال والمبدعات المواطنات داخل الدولة. وتعرف سموه من القائمين على المعرض على المشاريع المشاركة ودورها في مساعدة رائدات الأعمال على تسويق منتجاتهن والترويج لخدمات مشاريعهن وتوفير كل أسباب النجاح للمشاريع التي تقيمها النساء من الإمارات والدول العربية.
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 210 زيارة ) .
تشارك جمعيَّةُ كُنُوز للأسر المنتجة والأناملِ المُبدِّعة بالقصيم بمهرجان ربيع البكيرية 41 الذي تنظمه البلدية بملعب الجوهرة بالمحافظة. وجاءت مشاركة الجمعية بعدد من بوثات الأسر المنتجة، حيث تعرف الجمعية الزوار على رسالة الجمعية التي تضمنت دراسة أحوال الأسر وتدريبها وتأهيلها وتوجيهها نحو أفضل السبل لتحقيق التنمية المستدامة. وأوضحت عضوة العلاقات العامة والأعلام بالجمعية مسك السلمي، أن أهداف الجمعية توفير بيئة عمل آمنة لأنشطة الأنامل المبدعة، ونشر الوعي لدى المجتمع بجميع شرائحه، وتنمية المجتمع ودعم العمل والإنتاج المحلي والتحول من المساعدة إلى المشاركة الفاعلة في الاقتصاد الوطني، وتمكين الأسر المستهدفة ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً.
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 232 زيارة ) .
زار 450 شاباً معرض جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات الذي أقيم ضمن برنامج "نقي" بمول قلب الطائف. وأوضح مدير كفى الطائف عادل قاسم أنه خلال زيارة البرنامج أعلن 20 شاباً إقلاعهم عن التدخين خلال زيارتهم معرض جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات. وثمن مدير كفى الطائف جميع الجهات المتعاونة في نجاح البرنامج, مؤكداً أن محاربي التدخين بدعم جميع فئات المجتمع يحصدون الثمار سنوياً المئات من المقلعين عن التدخين والتبغ ولله الفضل والمنة. يذكر أن برنامج "نقي" استهدف مرتادي المجمع من جميع الفئات العمرية, واحتوى البرنامج على معرض توعوي تثقيفي وبرنامج علاجي وكشفي.
19 يناير 2020 - 24 جمادى الأول 1441 هـ( 225 زيارة ) .
يشارك مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة عنيزة بجناح خاص في مهرجان الغضا للثقافة والفنون الـ 18 ، وذلك تجسيداً للمشاركة المجتمعية بين القطاعات الحكومية والخاصة والخدمية . ويتوسط الركن مقر الفعاليات ويقدم خدمات متنوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي،إلى جانب التعريف ببرنامج "تمكين" وأهدافه والفئة المستفيدة من البرنامج وآلية التقديم عليه، مع توجيه المستحقين لخدمات الضمان إلى كيفية الحصول على خدماته ، بمشاركة باحثين و باحثات من المكتب للإجابة على أسئلة الزوار واستفساراتهم والتعريف بالخدمات التي تقدمها الوزارة. وأوضح مدير مكتب الضمان الإجتماعي بعنيزة يوسف السلطان، أن المشاركة تهدف لتقديم كافة التسهيلات للمستفيدين وللتعريف بخدمات المكتب والبرامج الممنوحة للمستفيدين ،كما لقي الجناح إقبال كبير من الزوار وتفاعلهم ، وتم تسجيل بعض الحالات وتحويلها للمكتب لمتابعة طلباتها .
19 يناير 2020 - 24 جمادى الأول 1441 هـ( 302 زيارة ) .
حظي جناح شهداء الواجب في مهرجان الغضا للثقافة والفنون , توافداً كبيراً من الزوار الذين حرصوا على التقاط صور شخصية بجانب اللوحات التي تزينت بصور الشهداء وأسمائهم ، والبالغة 200 صورة ، وبصور لأبطال الوطن المرابطين ، وصور تلامس المشاعر تجسدت في ظهور القيادة مع أبناء الشهداء لحظة احتضانهم، وأخرى يظهر فيها الاهتمام وتلمس احتياجات الأسر من خلال زياراتهم في منازلهم ، كما تتاح الفرصة للزوار لكتابة رسائلهم الوطنية عبر لوحة خاصة تتوسط الجناح. وأبان المشرف على المعرض محمد القزلان، أن الهدف الأسمى من تنظيمه هو تخليد ذكرى شهداء الواجب وأبنائنا المرابطين، الذين يذودون عن حدود الوطن، وتذكير أفراد المجتمع بهذه الشريحة الغالية من المجتمع والدعاء لهم، مشيرًا الى أن استشهاد كوكبة من أبناء الوطن في ساحة الواجب كشف الالتفاف بين القيادة والشعب بحرصها على مواساة ذويهم والوقوف بجانب أسرهم .
19 يناير 2020 - 24 جمادى الأول 1441 هـ( 173 زيارة ) .
اختتم فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية أمس, مشاركته في فعاليات مهرجان سفاري بقيق لـ”تراث الصحراء” في نسخته الرابعة، الذي اختتم اليوم وحظي برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وبحضور محافظ بقيق محمد بن سعود المتحمي، واستمر لمدة 17 يوم. وشهد جناح فرع الوزارة حضور أكثر من ٥٠٠٠ زائر وزائرة طيلة أيام المشاركة للاطلاع على الخدمات التي يقدمها الفرع و الفروع التابعة له و الفعاليات المصاحبة التي تم تفعيلها بمشاركة فريق “في الخدمة” التطوعي. وفي ختام المهرجان كرّم محافظ بقيق المشاركين في جناح فرع الوزارة وأثنى على الجهود المبذولة من فرع الوزارة والموظفين والموظفات على تفعيل أحد الأهداف الاستراتيجية لقطاع التنمية (تشجيع العمل التطوعي)، وذلك من خلال مشاركة فريق "في الخدمة" التطوعي بأركان تفاعلية. وأعرب المحافظ عن فخره بأبناء الوطن، على ما بذلوه من جهود وخدمات ومشاركات فعالة خلال هذه المشاركة.
16 يناير 2020 - 21 جمادى الأول 1441 هـ( 277 زيارة ) .
بات ركن الأسر المنتجة بمهرجان محافظة هروب، معرضا فنيا تحافظ من خلاله نساء هروب على موروثات المحافظة والمقتنيات القديمة، ويُتيح فرصة أمام زوار مهرجان "هروب سحر الجنوب2 " لشراء واقتناء تلك الأعمال والمشغولات التراثية. وجمع ركن الأسر الذي يحتضنه مجمع حدائق الزهب، بين أصغر وأكبر حرفية بالمحافظة تحملان ذات الاسم، جمعهما حب الحرفة وفصلت بينهما أكثر من خمسة عقود من العمر، حيث تخطو الحرفية حالية يحيى، ذات العشر سنوات، نحو عامها الثاني فقط في إجادة الصناعات الخزفية ومشغولات الخرز، فيما جاوزت الحرفية حالية قاسم، نحو 50 عامًا في مهنتها كحرفية مبدعة في الصناعات اليدوية والمشغولات والمقتنيات التراثية. كما لفتت جميلة جابر اهتمام زوار ركن الأسر المنتجة، كونها من الأشخاص ذوي الإعاقة وهي أم لأحد شهداء الحد الجنوبي، وتبدع في حرفتها كصانعة للخوص، فيما تعرض نورة صهلولي أنواعًا من العطور التي تعمل على صناعتها محليًا. ووفقًا لمشرفة ركن الأسر المنتجة بمهرجان هروب عائشة صهلولي فإن 95 أسرة حرصت على المشاركة في المهرجان بعرض العديد من المشغولات والصناعات اليدوية الخزفية، ودباغة الجلود وأعمال الخوص، وصناعة العطور المحلية، وأعمال الخرز والتحف التقليدية والمقتنيات الفنية التراثية، مؤكدة الاهتمام الكبير لدى الأسر في هروب للعناية بالتراث والحفاظ عليه، متمنية أن تجد الحرفيات مقرًا دائمًا في هروب لعرض تلك المقتنيات.
13 ديسمبر 2019 - 16 ربيع الثاني 1441 هـ( 269 زيارة ) .
وزعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، إصداراتها المتنوعة في معرض جدة الدولي للكتاب في دورته الخامسة الذي افتتح أمس، أكثر من عشرة آلاف نسخة من الكتيبات الإسلامية والمصاحف الشريفة. وتأتي مشاركة الوزارة في المعرض في إطار المسؤولية الاجتماعية من خلال منبر الوزارة التوعوي والإرشادي، بما تمتلكه الوزارة من قنوات إرشادية متنوعة، لترسيخ مفهوم التعايش المجتمعي، ونشر الوسطية والاعتدال، ونبذ الغلو والتطرف، من خلال نشر الكتب والمطبوعات الإسلامية بعدة لغات مختلفة لعدد من العلماء الراسخين. وأبان فضيلة وكيل الوزارة للمطبوعات والبحث العلمي الشيخ عبدالعزيز بن محمد الحمدان أن مشاركة الوزارة في المعرض تأتي وفق توجيه ومتابعة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الذي يؤكد على مشاركة الوزارة في مثل هذه المحافل الوطنية، بما يبرز رسالة الوزارة في خدمة العمل الإسلامي في كافة مجالاته، ونشر قيم الإسلام السمحة المعتدلة.
4 ديسمبر 2019 - 7 ربيع الثاني 1441 هـ( 303 زيارة ) .
تحت رعاية حرم سمو أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الأميرة عبير بتت فيصل التركي ال سعود افتتحت اللجنة الاجتماعية ولجنة الموارد بجمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية بالخبر معرضها السنوي “قطاف الخير “في نسختة العاشرة وذلك في قاعة سماح بفندق القصيبى في الخبر بحضور عدد من سيدات الأعمال ومنسوبات الجمعية والحضور الكريم من نساء المجتمع ، حيث تنطلق فعاليات المعرض بعدد من المحلات المتنوعة التي تشتمل احتياجات المرأة ،ومستلزمات الأسرة وأوضحت المسؤولة الإعلامية الأستاذة هدى الصياحي بأن المعرض يهدف لرفع المستوى الأجتماعي والأقتصادي للأسر المحتاجة والمتعففة من الأرامل والمطلقات وكبار السن وأسر المساجين المعيلة والعاجزين عن العمل . وذلك من خلال تسديد إيجارت المنازل وشراء الأجهزة الكهربائية وكسوة الشتاء وكسوة العيد للأسر التي ترعاها كما أنها . تقيم المحاضرات التوعوية لتوعيتهم ثقافياً وصحياً كل هذا دفعاً للقيام بالمعارض التي تدعم العمل الخيري كمعرض قطاف الخير الذي يوفر احتياجات وأشارت الرئيس التنفيذي لجمعية فتاة الخليج بنسائية الخبر أبتسام الجبير بأن الجمعية تضم اربع مراكز رئيسية مركز الطفولة المبكرة مركز التعليم الخاص ومركز عطاء الخير للأسر المنتجة ومركز التدريب والتأهيل كما تضم تسع لجان حيث تعد الجمعية من اعرق الجمعيات والأولى على مستوى الشرقية والثالثة على مستوى المملكة بدت أعمالها منذ ٥٢ عام من قبل المتعاونات من خلال الأهداف التي تسعى لتحقيقها وذات نفع عام وترعى الاسر المحتاجة وتثقيف المرأة السعودية من خلال الدورات التدريبية التي تقدمها للفتيات لصقل مهاراتهم كما تقوم بدعمهم بعر ض أعمالهم في المعارض وكذلك دعمهم بمبلغ مالية للمشاريع الصغيرة وثمنت رئيسة اللجنة الأجتماعية بالجمعية الأستاذة سعاد القصيبي حضور حرم سمو أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل التركب تشريفها للحفل الذي يعد حافز ودافعا للعمل الخيري مشيرة بأن الخدمات التي تقدمهاالجمعيةلخدمة المجتمع عن طريق تشجيع الفتيات الدخول في سوق العمل وتحقق الهدف من الدخل الذي يعود ريعه على اللجنة لمساعدة الاسر المحتاجة على الاستمرار في العمل الخيري ١٠٠٪
28 نوفمبر 2019 - 1 ربيع الثاني 1441 هـ( 323 زيارة ) .
افتتح وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، معرض دكاكين الخيري التاسع في الفورسيزونز بالرياض، وسط حضور كبير لأكثر من 1000 من زائرات المعرض الخيري، وبرعاية رئيس مجلس إدارة جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبد العزيز. وصرحت الأميرة عادلة بنت عبدالله بأن الجمعية ما زالت تواصل تنظيمها لمعرض «دكاكين الخيري» سنويًّا بدءًا من النسخة الأولى التي انطلقت في مايو 2015، وذلك استمرارًا للرسالة الإنسانية التي يقدمها المعرض من خلال تخصيص ريعه للمساهمة في تطوير خدمات جمعية سند الخيرية المقدمة للأطفال المرضى بالسرطان؛ للوصول بهم إلى طريق الشفاء التام، كما أن المعرض قد أتاح الفرصة لسيدات الأعمال من الداخل والخارج؛ لعرض منتجاتهم التي تسهم في دعم علاج أطفال مرض السرطان الذي تتراوح نسبة الإصابة به نحو 1600 طفل سعودي سنويًّا . وأضافت أن مثل هذه النشاطات النسائية المثمرة هي إضافة إلى الاقتصاد المحلي، وتحفيز لرائدات الأعمال لتبادل الخبرات والاستفادة من شراكات تدعم منتجاتهم وتروج لها، خاصة أن معرض دكاكين الخيري هو المشروع الأول من نوعه؛ لدعم الأطفال المرضى بالسرطان من خلال الربط بين القطاع الخاص والقطاع الخيري لتمكين رائدات الأعمال وتعزيز المسؤولية المجتمعية بطريقة مبتكرة وفقًا لاستراتيجية رؤية «المملكة 2030» التي تسعى لرفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل إلى 30%. وزير التجارة: معرض دكاكين نافذة لدعم الأطفال المرضى بالسرطان وأشار وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي إلى أن وجود مثل هذا المشروع الذي يتضمن أكثر من 120 سيدة أعمال بعضهن تسهم في الاقتصاد من خلال عملهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي كإنستجرام يعتبر نافذة لهن للوصول إلى المستفيدات لا سيما أن معرض دكاكين مشروع خيري يدعم جمعية سند الخيرية؛ لدعم الأطفال المرضى بالسرطان. وأضاف أن تميز هذا المعرض يأتي من دعمه للعمل الخيري وكذلك إتاحة الفرصة لسيدات الأعمال لعرض منتوجاتهم وتعزيز قيم المسؤولية الاجتماعية، وبذلك استطاع معرض دكاكين الخيري بنجاحاته المستمرة أن يكون حلقة وصل بين هؤلاء السيدات وبين المستفيدات والزائرات في المعرض.