28 يناير 2020 - 3 جمادى الثاني 1441 هـ( 26 زيارة ) .
صرح مراقب العلاقات العامة في بيت الزكاة ناصر الكندري بأن بيت الزكاة يوفر إصدارات متنوعة ومجانية ويمكن للراغبين بالحصول على نسخ منها التواصل مع قسم العلاقات العامة التابع لإدارة العلاقات العامة والإعلام، كما يمكن الحصول على نسخ من خلال المعارض التي يشارك بيت الزكاة فيها وهما معرض الكتاب الدولي ومعرض الكتاب الإسلامي. وبين الكندري أن من الكتيبات الأكثر طلبا «دليل زكاة الأسهم» الذي تشرف عليه إدارة تنمية الموارد ويتم فيه حساب زكاة الأسهم المدرجة في سوق الأوراق المالية (البورصة)، وتلك الإصدارات المتعلقة بالزكاة مثل «أحكام وفتاوى الزكاة» والإصدارات الخاصة لكل من ندوات «قضايا الزكاة المعاصرة» و«المؤتمر العالمي للزكاة» والتي يشرف عليها المكتب الشرعي، بالإضافة إلى الإصدارات الأخرى مثل «التقرير السنوي» لبيت الزكاة والذي يصدر باللغتين العربية والإنجليزية، وكتاب «محسنون من بلدي» الذي يوثق مسيرة حياة أبرز المحسنين في الكويت، وكتيب «ميزانية الأسرة» الذي يحتوي على إرشادات لتنظيم ميزانية الأسرة، و«مجلة العطاء» المختصة بأعمال وأخبار بيت الزكاة ومشاريعه وخدماته. كما يقوم قسم المطبوعات بإصدار «الرزنامة السنوية» و«امساكية رمضان» إضافة الى المطبوعات الخاصة بالأطفال.
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 36 زيارة ) .
تشارك جمعيَّةُ كُنُوز للأسر المنتجة والأناملِ المُبدِّعة بالقصيم بمهرجان ربيع البكيرية 41 الذي تنظمه البلدية بملعب الجوهرة بالمحافظة. وجاءت مشاركة الجمعية بعدد من بوثات الأسر المنتجة، حيث تعرف الجمعية الزوار على رسالة الجمعية التي تضمنت دراسة أحوال الأسر وتدريبها وتأهيلها وتوجيهها نحو أفضل السبل لتحقيق التنمية المستدامة. وأوضحت عضوة العلاقات العامة والأعلام بالجمعية مسك السلمي، أن أهداف الجمعية توفير بيئة عمل آمنة لأنشطة الأنامل المبدعة، ونشر الوعي لدى المجتمع بجميع شرائحه، وتنمية المجتمع ودعم العمل والإنتاج المحلي والتحول من المساعدة إلى المشاركة الفاعلة في الاقتصاد الوطني، وتمكين الأسر المستهدفة ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً.
27 يناير 2020 - 2 جمادى الثاني 1441 هـ( 50 زيارة ) .
زار 450 شاباً معرض جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات الذي أقيم ضمن برنامج "نقي" بمول قلب الطائف. وأوضح مدير كفى الطائف عادل قاسم أنه خلال زيارة البرنامج أعلن 20 شاباً إقلاعهم عن التدخين خلال زيارتهم معرض جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات. وثمن مدير كفى الطائف جميع الجهات المتعاونة في نجاح البرنامج, مؤكداً أن محاربي التدخين بدعم جميع فئات المجتمع يحصدون الثمار سنوياً المئات من المقلعين عن التدخين والتبغ ولله الفضل والمنة. يذكر أن برنامج "نقي" استهدف مرتادي المجمع من جميع الفئات العمرية, واحتوى البرنامج على معرض توعوي تثقيفي وبرنامج علاجي وكشفي.
26 يناير 2020 - 1 جمادى الثاني 1441 هـ( 22 زيارة ) .
اصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية د.غدير اسيري قرارا وزاريا رقم 4/أ لسنة 2020 بإشهار جمعية بريق الكويتية للتفكير الايجابي والرفاهية النفسية المتكاملة جاء فيه: ٭ مادة اولى: تشهر جمعية بريق الكويتية للتفكير الايجابي والرفاهية النفسية المتكاملة لمدة غير محدودة، وينشر ملخص نظامها الاساسي في الجريدة الرسمية. ٭ مادة ثانية: يعمل بأحكام هذا القرار من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية وعلى جهات الاختصاص العلم وتنفيذ ما ورد به. وجاء في النظام الاساسي لجمعية بريق الكويتية للتفكير الايجابي والرفاهية النفسية المتكاملة ما يلي: تم بوزارة الشؤون الاجتماعية تسجيل جمعية بريق الكويتية للتفكير الايجابي والرفاهية النفسية المتكاملة ومقرها الكويت لمدة غير محدودة وذلك بهدف نشر الثقافة والتفكير الايجابي في المجتمع بصورة عامة وبصفة خاصة في المدارس الحكومية بالتعاون مع وزارة التربية في الكويت وطلبة جامعة الكويت، وذلك من خلال انشطة تفاعلية ومبتكرة تعتمد على نتائج الابحاث العلمية المثبتة في مجال علم النفس الايجابي والسعي والعمل على مطالبة جهات الاختصاص في الكويت على ادراج تشريعات تختص ببرامج الايجابية والرفاهية النفسية المتكاملة ضمن سياساتها تحقيقا لرؤية الكويت والتعاون مع المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني بغرض نشر ثقافة التفكير الايجابي والرفاهية النفسية المتكاملة بما من شأنه تعزيز سمعة الكويت دوليا واثبات فاعلية برامج الايجابية والرفاه النفسي المتكامل التي تقدمها جمعية بريق الكويتية من خلال اعداد البحوث العلمية المحكمة ونشرها في المجلات العلمية المرموقة عالميا واقامة الفعاليات التنافسية في مجال نشر ثقافة التفكير الايجابي والمساهمة باعداد جيل من الشباب قادر على مواجهة التحديات لبناء كويت جديدة من خلال تزويدهم بأدوات وانشطة علمية مبتكرة بعيدة عن الاسلوب التقليدي للندوات والمحاضرات لتبني التفكير الايجابي وجني فوائد الرفاهية النفسية المتكاملة بعد موافقة الجهات الحكومية المختصة.
19 يناير 2020 - 24 جمادى الأول 1441 هـ( 46 زيارة ) .
يشارك مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة عنيزة بجناح خاص في مهرجان الغضا للثقافة والفنون الـ 18 ، وذلك تجسيداً للمشاركة المجتمعية بين القطاعات الحكومية والخاصة والخدمية . ويتوسط الركن مقر الفعاليات ويقدم خدمات متنوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي،إلى جانب التعريف ببرنامج "تمكين" وأهدافه والفئة المستفيدة من البرنامج وآلية التقديم عليه، مع توجيه المستحقين لخدمات الضمان إلى كيفية الحصول على خدماته ، بمشاركة باحثين و باحثات من المكتب للإجابة على أسئلة الزوار واستفساراتهم والتعريف بالخدمات التي تقدمها الوزارة. وأوضح مدير مكتب الضمان الإجتماعي بعنيزة يوسف السلطان، أن المشاركة تهدف لتقديم كافة التسهيلات للمستفيدين وللتعريف بخدمات المكتب والبرامج الممنوحة للمستفيدين ،كما لقي الجناح إقبال كبير من الزوار وتفاعلهم ، وتم تسجيل بعض الحالات وتحويلها للمكتب لمتابعة طلباتها .
19 يناير 2020 - 24 جمادى الأول 1441 هـ( 75 زيارة ) .
حظي جناح شهداء الواجب في مهرجان الغضا للثقافة والفنون , توافداً كبيراً من الزوار الذين حرصوا على التقاط صور شخصية بجانب اللوحات التي تزينت بصور الشهداء وأسمائهم ، والبالغة 200 صورة ، وبصور لأبطال الوطن المرابطين ، وصور تلامس المشاعر تجسدت في ظهور القيادة مع أبناء الشهداء لحظة احتضانهم، وأخرى يظهر فيها الاهتمام وتلمس احتياجات الأسر من خلال زياراتهم في منازلهم ، كما تتاح الفرصة للزوار لكتابة رسائلهم الوطنية عبر لوحة خاصة تتوسط الجناح. وأبان المشرف على المعرض محمد القزلان، أن الهدف الأسمى من تنظيمه هو تخليد ذكرى شهداء الواجب وأبنائنا المرابطين، الذين يذودون عن حدود الوطن، وتذكير أفراد المجتمع بهذه الشريحة الغالية من المجتمع والدعاء لهم، مشيرًا الى أن استشهاد كوكبة من أبناء الوطن في ساحة الواجب كشف الالتفاف بين القيادة والشعب بحرصها على مواساة ذويهم والوقوف بجانب أسرهم .
19 يناير 2020 - 24 جمادى الأول 1441 هـ( 35 زيارة ) .
اختتم فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية أمس, مشاركته في فعاليات مهرجان سفاري بقيق لـ”تراث الصحراء” في نسخته الرابعة، الذي اختتم اليوم وحظي برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وبحضور محافظ بقيق محمد بن سعود المتحمي، واستمر لمدة 17 يوم. وشهد جناح فرع الوزارة حضور أكثر من ٥٠٠٠ زائر وزائرة طيلة أيام المشاركة للاطلاع على الخدمات التي يقدمها الفرع و الفروع التابعة له و الفعاليات المصاحبة التي تم تفعيلها بمشاركة فريق “في الخدمة” التطوعي. وفي ختام المهرجان كرّم محافظ بقيق المشاركين في جناح فرع الوزارة وأثنى على الجهود المبذولة من فرع الوزارة والموظفين والموظفات على تفعيل أحد الأهداف الاستراتيجية لقطاع التنمية (تشجيع العمل التطوعي)، وذلك من خلال مشاركة فريق "في الخدمة" التطوعي بأركان تفاعلية. وأعرب المحافظ عن فخره بأبناء الوطن، على ما بذلوه من جهود وخدمات ومشاركات فعالة خلال هذه المشاركة.
16 يناير 2020 - 21 جمادى الأول 1441 هـ( 98 زيارة ) .
بات ركن الأسر المنتجة بمهرجان محافظة هروب، معرضا فنيا تحافظ من خلاله نساء هروب على موروثات المحافظة والمقتنيات القديمة، ويُتيح فرصة أمام زوار مهرجان "هروب سحر الجنوب2 " لشراء واقتناء تلك الأعمال والمشغولات التراثية. وجمع ركن الأسر الذي يحتضنه مجمع حدائق الزهب، بين أصغر وأكبر حرفية بالمحافظة تحملان ذات الاسم، جمعهما حب الحرفة وفصلت بينهما أكثر من خمسة عقود من العمر، حيث تخطو الحرفية حالية يحيى، ذات العشر سنوات، نحو عامها الثاني فقط في إجادة الصناعات الخزفية ومشغولات الخرز، فيما جاوزت الحرفية حالية قاسم، نحو 50 عامًا في مهنتها كحرفية مبدعة في الصناعات اليدوية والمشغولات والمقتنيات التراثية. كما لفتت جميلة جابر اهتمام زوار ركن الأسر المنتجة، كونها من الأشخاص ذوي الإعاقة وهي أم لأحد شهداء الحد الجنوبي، وتبدع في حرفتها كصانعة للخوص، فيما تعرض نورة صهلولي أنواعًا من العطور التي تعمل على صناعتها محليًا. ووفقًا لمشرفة ركن الأسر المنتجة بمهرجان هروب عائشة صهلولي فإن 95 أسرة حرصت على المشاركة في المهرجان بعرض العديد من المشغولات والصناعات اليدوية الخزفية، ودباغة الجلود وأعمال الخوص، وصناعة العطور المحلية، وأعمال الخرز والتحف التقليدية والمقتنيات الفنية التراثية، مؤكدة الاهتمام الكبير لدى الأسر في هروب للعناية بالتراث والحفاظ عليه، متمنية أن تجد الحرفيات مقرًا دائمًا في هروب لعرض تلك المقتنيات.
14 يناير 2020 - 19 جمادى الأول 1441 هـ( 58 زيارة ) .
يحتضن مهرجان ربيع بريدة 41 أكثر من 52 أسرة منتجة وحرفية و رائدة أعمال ضمن فعاليات المهرجان ، يقدمن من خلاله إبداع أناملهن من المأكولات الشعبية والحرف اليدوية بمختلف الاهتمامات، المقامة فعالياتة بمنتزة القصيم الوطني ببريدة. وأوضح رئيس اللجنة الإشرافية للمهرجان الدكتور منصور المشيطي، أن المهرجان يسعى من خلال فعالياته المتنوعة إلى دمج الأسر المنتجة في خضم المجتمع ، مشيراً إلى أهمية دعم الأسر المنتجة في الأنشطة والفعاليات السياحية تسويقياً ومعنوياً . مؤكداً أن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مهتم كثيراً بماتقدمه الأسر المنتجة والحرفيات ورائدات الأعمال على الأصعدة كافة. الجدير بالذكر أن مهرجان ربيع بريدة يحقق نجاجات متواصلة ويستقطب آلاف الزوار يومياً من مناطق المملكة و عدد من دول الخليج بأكثر من 80 فعالية ترويحية وترفيهية ورياضية وثقافية، بتنظيم أمانة منطقة القصيم التي تستهدف شرائح المجتمع كافة ، بمشاركة أكثر من 12 جهة حكومية بمعارض توعوية وخدمية مختلفة .
14 يناير 2020 - 19 جمادى الأول 1441 هـ( 55 زيارة ) .
شهدت الخيمة المخصصة للأسر المنتجة المشاركة في مهرجان "ربيع الدرب"، الذي تنظمه لجنة التنمية السياحية بالمحافظة ضمن فعاليات مهرجان جازان الشتوي الثاني عشر "جازان الفل.. مشتى الكل"، والمُقامة حالياً بحديقة أبو يحيى بالمحافظة، إقبالا متزايدًا من الزوار الذين حرصوا على مشاهدة إنتاج 40 أسرة منتجة. وأوضح المشرف على الأسر المنتجة عبدالعزيز بن محمد الشعبي , أن اللجنة المنظمة للمهرجان حرصت على دعم الأسر المنتجة من خلال توفير المواقع المناسبة وتجهيز الخيمة لعرض منتجاتهن أمام الزائرين سعياً منها لتعريف زوار المهرجان بالماضي الجميل للحياة الاجتماعية والبيئة الشعبية التي كان عليها الآباء والأجداد. وبين الشعبي أن خيمة الأسر المنتجة تشتمل على العديد من المعروضات والمنتجات في الأعمال اليدوية والتراثية والمشغولات الحرفية والنسيج والتطريز وصناعة البخور والعطور وتصميم طابعات ونقش الحناء والإكسسوارات وفن الطباعة والعسف والتطريز والخياطة والمأكولات الشعبية التي تمثل أبرز ما تمتاز به المنطقة في مختلف المهن والحرف والصناعات اليدوية. وأفاد أن مشاركة الأسر المنتجة بالمهرجان جاءت هدفت لمساعدة المشاركات على تطوير قدراتهن ومواهبهن وتوفير الفرص التسويقية لمنتجاتهن عن طرق المعارض والمهرجانات، وزيادة قدرت الأسر المنتجة التنافسية بما يبرز الاهتمام بالأشغال الحرفية التي تحقق التنمية الاقتصادية المستدامة للمجتمع، مشيراً إلى أن مشاركات الأيدي النسائية الحرفية في مهرجان " ربيع الدرب ", يأتي انطلاقاً من مبدأ التعاون وتحقيقاً لمصلحة المستفيدات بدعم مشاريع الأسر المنتجة التي من شأنها تحقيق الهدف الأسمى من تحسين للمستوى الاقتصادي للأسر والمساعدة وإيجاد فرص عمل للأسرة القادرة على العمل والإنتاج و تطوير منتجاتها، والارتقاء بمستوى جودتها.
14 يناير 2020 - 19 جمادى الأول 1441 هـ( 36 زيارة ) .
أعلنت جمعية البحرين لمكافحة السرطان عزمها تنظيم البازار السنوي الثامن في قاعة الاحتفالات الكبرى بنادي الخريجين في العدلية، وذلك يومي الجمعة والسبت 28 و 29 فبراير 2020 من الساعة 9:30 صباحاً حتى الساعة 5:30 مساء. وقال الدكتور عبدالرحمن فخرو رئيس مجلس إدارة الجمعية إن هذه المبادرة السنوية تهدف لجمع التبرعات وتخصيص ريعها لشراء أجهزة طبية حديثة والتبرع بها لوزارة الصحة، وكشف أنه سيتم تخصيص ريع البازار هذا العام للمساهمة في شراء جهازين لمساعدة الأطباء في علاج أورام سرطان الثدي ومعرفة الغدد الليمفاوية المصابة وتحسين نتائج العلاج بالنسبة إلى المصابات بسرطان الثدي. وأوضح الدكتور فخرو أن البازار سيتضمن عرض مجموعة كبيرة من الإكسسوارات وأدوات المطبخ والكتب ولعب الأطفال والأثاث والسجاد والكثير من السلع المنزلية وغيرها، مضيفا أن أسعار هذه المعروضات متاحة أمام جميع الراغبين بالتبرع حيث أنه تبدأ من دينار واحد. يشار إلى أن حصيلة البازار السنوي السابق الذي نظمته جمعية البحرين لمكافحة السرطان في العام 2018 أسهمت في شراء جهاز تشخيص وعلاج أورام الدماغ والجهاز العصبي (Neuronavigation Navigation System) بتكلفة إجمالية قدرها 200 ألف دينار بحريني، وجرى التبرع به لدائرة الجراحة بمجمع السلمانية الطبي، ويعتبر هذا الجهاز من بين الأجهزة الضرورية في تشخيص وعلاج سرطانات أورام الدماغ والجهاز العصبي لكافة الفئات العمرية ومساعدة الأطباء في دقة وسرعة التشخيص لتحسين نتائج العمليات الدقيقة والمعقدة.
13 يناير 2020 - 18 جمادى الأول 1441 هـ( 139 زيارة ) .
شهد ركن جمعية أصدقاء بنوك الدم الخيرية المشارك في مهرجان ربيع بريدة ٤١ , إقبالا واسعا من آلاف الزوار على ركن الجمعية الذي يحوي ركنا توعويا يقدم بالشراكة مع التجمع الصحي بالقصيم حملات للتبرع بالدم وفحص نسبة وفصيلة الدم. وبين المدير التنفيذي للجمعية الأخصائي حمود البطي، أن مشاركة الجمعية تأتي ضمن خطة الجمعية للتواجد دائماً في المناسبات والفعاليات المقامة بالمنطقة وذلك لتفعيل الجانب التوعوية للجمعية عبر ركن توعوي وتثقيفي لأفراد المجتمع وإقامة حملات للتبرع بالدم لدعم بنوك الدم في مستشفيات المنطقة. وأكد البطي، أن عدد المتبرعين بالدم من الرجال والنساء ، بلغ ١٦٥ متبرعا من الرجال و ٣١ متبرعة من النساء بعد اجتياز الفحص الطبي . لافتًا أن الفحص يشمل نسبة الهيموجلوبين في الدم و فصيلة الدم ،كما تم فحص ١٢١٣ متقدما بالإضافة لفحص ٧٤ متقدما للفحص الشامل وتم اكتشاف عدد من حالات فقر الدم . وقدم الأخصائي البطي شكره وتقديره لشريك الجمعية التجمع الصحي بالقصيم على دعمهم الدائم للجمعية من كوادر طبية ومتطلبات عملية التبرع بالدم .
12 يناير 2020 - 17 جمادى الأول 1441 هـ( 80 زيارة ) .
أسهم مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، في زيادة مبيعات الأسر المُنتجة، حيث تتواجد تلك الأسر بكثافة في الأماكن التي خصصت لها في المهرجان، لتقديم منتجاتها اليدوية والحرفية التي تتناسب مع هوية المهرجان، حيث شهدت الحركة التجارية لسوق شارع الدهناء التجاري في الصياهد قوة شرائية لافتة. وتنوعت معروضات الأسر المُنتجة في المهرجان ما بين المنتجات الشعبية والأدوات التراثية التي تتعلق بالإبل واستخداماتها المختلفة، بالإضافة إلى إعداد الطعام الشعبي، والقهوة والشاي، والأنواع والأصناف الأخرى من المأكولات الشعبية والمشروبات، وأنواع التمور المختلفة والقهوة العربية والإقط والسمن، والعسل الطبيعي، التي لاقت إقبالاً كبيراً من زوار المهرجان منذ انطلاقه. وامتدحت أم هذال التسهيلات التي وجدتها من إدارة المهرجان، مبينةُ أنها تتواجد من الصباح الباكر وحتى ساعات متأخرة من الليل لعرض وبيع منتوجاتها الشعبية, مبينة أن الحركة السوقية في المهرجان مختلفة من ناحية المبيعات والقوة الشرائية، فما يتم بيعه خلال فترة المهرجان يُعادل مبيعات نصف عام. فيما أكدت أم محمد، أن المكان المخصص للأسر المُنتجة سهل على المشاركات عرض وبيع منتجات الحرف اليدوية والتراثية التي تربط الماضي بالحاضر، مبينة أن هناك طلبات كثيرة على الأشياء التي تتعلق بالتراث الشعبي، بما في ذلك مستلزمات الإبل، وخاصة "الجلال" لتدثيرها من الأجواء الباردة، وأدوات نتف الشعفة التي تعد جزء من الجمال، حيث أن مبيعات اليوم الواحد في المهرجان تُعادل مبيعات أسبوع كامل، وبعض الأحيان الشهر في المناطق الأخرى التي تتواجد فيها الأسر المنُتجة.
9 يناير 2020 - 14 جمادى الأول 1441 هـ( 67 زيارة ) .
تشارك جمعية " تآلف " لتيسير الزواج والرعاية الأسرية بمحافظة عنيزة ممثلة بالقسم النسائي بمهرجان الغضا للثقافة والفنون . وتأتي المشاركة ضمن سلسة المشاركات النسائية في المهرجان وذلك بركن خاص للتعريف بأنشطة الجمعية التي تقدم العديد من الخدمات للمستفيدين سواء من خلال المساعدات المالية او الدورات والبرامج التوعوية الخاصة بالمقبلين على الزواج . وأوضحت المشرفة على ركن تالف فوزيه المطيري أن المشاركة تعد الأولى هذا العام، وتهدف إلى تعريف الزوار بالجمعية وأقسامها والبرامج المقدمة، ومنها مساعدات الراغبين بالزواج وتقديم الاستشارات ومبادرة أجمل عروس، والتي يقدم من خلالها تجهيزات العروس بالكامل ، إلى جانب تقدم هدايا يومية للزوار ، ومنشورات عن الجمعية . يذكر أن الجمعية ضمن عدد من الجمعيات الانسانية والاجتماعية المشاركة في المهرجان وجميعها وضعت في موقع يتوسط مقر الفعاليات وتعد من الإضافات المهمة التي توازن بين المتعة والترفيه والفائدة في البرنامج العام .
8 يناير 2020 - 13 جمادى الأول 1441 هـ( 59 زيارة ) .
أطلق مهرجان الربيع " الطائف يتطوع " بأندية مدارس الحي للبنات بالطائف مع حلول إجازة منتصف العام أكثر من 150 مبادرة تطوعية بحضور مديرة ممثلة أندية مدارس الحي، ومشرفات إدارة النشاط ومسؤولات في الجهات الحكومية وفرق تطوعية، والقيادات التعليمية وقائدات الأندية. وتخلل الفعاليات العديد من المسابقات والحملات والأركان والفعاليات التطوعية المختلفة التي جمعت بين المتعة والترفيه وبناء القيم الاجتماعية والوطنية والتعليمية والتربوية والعلمية والثقافية والتي كانت تهدف لتحقيق أهداف عظمى ترتبط برؤية المملكة 2030 وبرنامج جودة الحياة الذي ضم أندية مدارس الحي لتصبح ضمن أهم مبادراته مهرجان الربيع. وأوضحت إدارة المهرجان أن من أهداف المهرجان التأكيد على قيم المواطنة و المسؤولية والفخر بإرثنا الحضاري والتعريف بخِدْمات أندية الحي الترفيهية و التعليمية و تنمية القيم الدينية و الاتجاهات و الميول و المهارات و أساليب التفكير و إشراك المستفيد بشكل فاعل في الإعداد والتنظيم لتعظيم القيمة المهارية المكتسبة و إذكاء روح التنافس البناء لاستثمار أوقات الفراغ بما يفيد و إشراك القطاع الخاص وتفعيل دور المسؤولية
8 يناير 2020 - 13 جمادى الأول 1441 هـ( 51 زيارة ) .
أنهى برنامج أندية الحي الترفيهية التعليمية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك ممثلاً بإدارتي نشاط الطلاب ونشاط الطالبات استعداده لانطلاق مهرجانين كبيرين بمناسبة مرور خمس سنوات على انطلاقة أندية الحي, كما يأتي المهرجان الأول تحت شعار 5 سنوات من العطاء والثاني مارثون التقنية. وأوضح مدير إدارة نشاط الطلاب وممثل أندية الحي المشرف العام على اللجان عبدالله بن صالح الحارثي أن المهرجانين سينطلقان بعد غدٍ في مجمع بارك مول التجاري ويصاحبهما معرض وفعاليات تنفذها أندية الحي بنين وماراثون تقني تنفذه أندية الحي للبنات. وقال : إن هذا المهرجان يأتي في احتفالية تقيمها شركة تطوير كمبادرة لأندية الحي بمناسبة مرور خمسة أعوام من النجاح والعطاء في أندية الحي ، لافتًا النظر إلى أن أندية الحي هي جانب مضيء ومشرق يتم من خلاله غرس القيم الدينية والوطنية ، وتنمية حب العمل التطوعي واستثمار أوقات الطلاب والطالبات وصقل مواهبهم وتوجيههم التوجيه الصحيح ، إضافة إلى جوانب وأنشطة تطوعية وبرامج وفعاليات متخصصة. وبين الدكتور الحارثي أن هذه الأندية تفتح أبوابها كل يوم لأهالي الحي صغارًا وكبارًا في مكان تربوي آمن ومهيأ بجميع الخدمات التعليمية والمقرات الجاذبة والأنشطة الثرية، لتشكل بيئة جاذبة ومميزة تقوم على تنمية المهارات والمعارف المتنوعة والهوايات المختلفة والأنشطة والفعاليات المتعددة المجالات التي تتناسب مع المجتمع من أجل إكساب النشء والأجيال السلوكيات الإيجابية والمهارات التربوية الراقية.
8 يناير 2020 - 13 جمادى الأول 1441 هـ( 63 زيارة ) .
استفاد نحو 10 آلاف شخص من الأنشطة التوعوية والفعاليات المختلفة التي نفذتها جمعية واجب التطوعية خلال العام الماضي، وشملت تنفيذ مبادرات وحملات تطوعية، وإقامة مؤتمرات ومحاضرات وورش تثقيفية، وتنظيم مجالس مجتمعية ورمضانية. وقال الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة جمعية واجب التطوعية، إن دعم تلك المناشط المختلفة يسهم في تعزيز نطاق التطوع التنموي في مؤسسات المجتمع المدني. وأكد أن الجمعية تهدف إلى تفعيل دور أفراد المجتمع كشريك حقيقي ومؤثر في الحياة العامة، من خلال بناء قدرات المتطوعين وتعزيز ثقافة المبادرة والعمل التطوعي والمواطنة الفاعلة وغرس القيم والممارسات المدنية. وأوضح أن الجمعية تضطلع بدور متنامٍ في توسيع العلاقات البناءة والمثمرة مع الشركاء من خلال العمل بروح الفريق الواحد، انسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية استعداداً للسنوات الخمسين المقبلة. والتي جاءت نبراساً مضيئاً للعمل من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات، منها ترسيخ واستدامة مسيرة التميز التطوعي في ربوع الوطن. وذكر أن الجهود المُعلنة تعدّ شاهداً على جوانب الخدمة التي تقدمها جمعية واجب التطوعية في نشر الثقافة التطوعية لدى المجتمع المدني، كي يتبناها روّاد العمل التطوعي وصناع المستقبل، ما يسهم في مسيرة التطوير التي تشهدها الإمارات على المستويين الإنساني والمجتمعي. وأضاف أن استجابة أفراد المجتمع للتطوع في جميع المجالات ترسّخ حُب العمل المجتمعي والتنموي الشامل للنهوض بمكانة الوطن، وتسهم في تعزيز المكانة الريادية لدولة الإمارات في نشر رسالة السعادة والتسامح والتعايش، وتعكس نهج المحبة والسلام في موطن العطاء والتقدم.
4 يناير 2020 - 9 جمادى الأول 1441 هـ( 81 زيارة ) .
تواصل ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية استعداداتها للمشاركة في مسابقة السلامة المرورية لهذا العام من خلال تنفيذ سلسلة من البرامج والفعاليات التوعوية والثقافية الهادفة إلى بث الوعي لدى الشباب والجمهور من قائدي المركبات ومستخدمي الطريق والناشئة. وأكد هلال بن محمد بن علي الحجري ممثل الأهالي بلجنة السلامة المرورية ببدية بأن اللجنة تدارست مؤخرا في اجتماعها الثالث برئاسة الشيخ المعتصم بن عبدالله بن خلفان السيابي نائب والي بدية بحضور محمد بن ناصر الحجري ممثل الولاية بالمجلس البلدي وأعضاء اللجنة كافة الأنشطة والبرامج المعدة من قبل اللجان استعدادا للدخول في منافسات النسخة الحالية التي تقام سنويا بتنظيم شرطة عمان السلطانية ضمن جهودها المستمرة لزيادة نشر الوعي المروري لدى شرائح المجتمع المحلي والتركيز على الشباب . وأشار الحجري إلى أن أبرز البرامج الحالية إقامة معرض شامل يفتتح الاثنين ويسلط الضوء على كافة الجهود المجتمعية الهادفة إلى أبرز المبادرات المقدمة من قبل الأفراد والمؤسسات ذات العلاقة بالتوعية ، كما سيتم خلال برنامج هذا العام إقامة نقاط مرورية توعوية بالتعاون مع مركز شرطة بدية بهدف الحد من الحوادث وكذلك القيام بإعادة تأهيل وصباغة كاسرات السرعة وسط الأحياء السكنية والقرى ومداخل الحارات وإقامة أمسيات شعرية وملتقيات عن السلامة المرورية وأهميتها في المحافظة على الأفراد والممتلكات إضافة إلى تنظيم مسابقات لطلاب المدارس والأندية والفرق الشبابية وأصحاب الحافلات بالمدارس وتوزيع ملصقات حول السلامة المرورية في المخيمات السياحية من أجل نشر ثقافة السير في المناطق الرملية والصحراوية والشروط الواجب توافرها لأصحاب الرحلات الخلوية وعشاق التخييم في الرمال خاصة خلال هذه الأيام التي تشهد حركة سياحية نشطة بالولاية.
2 يناير 2020 - 7 جمادى الأول 1441 هـ( 93 زيارة ) .
على شرف سعادة محافظ محافظة ⁧‫الوجه‬⁩ المهندس علي بن عبد الرحمن التميمي وسعادة مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة الوجة ⁧‫‬⁩حصلت جمعية شثاث على درع التميّز للجهات الخيرية خلال عام ٢٠١٩ وذلك على مستوى منطقة تبوك ، حيث تم تكريم المتطوعين الذين كان لهم دور في العمل التطوعي للجمعية . كما تشرف رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ / مسلم بن رهيدن الحجوري بإلقاء كلمة نيابةً عن الجهات الخيرية المشاركة في هذا الحفل أوضح خلالها عن أهمية العمل التطوعي وخطط توجه الجمعيات من رعوية إلى تنموية وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030 ، من جانبه تقدم الحجوري بأسمى ايات الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله امير منطقة تبوك ،ولكل من سعادة محافظ أملج وسعادة محافظ الوجة وهذا على ما يولونه من دعم وتشجيع للعمل الخيري وخدمة المجتمع في المنطقة .
2 يناير 2020 - 7 جمادى الأول 1441 هـ( 40 زيارة ) .
اختتمت وزارة تنمية المجتمع برنامج «مرح الشتاء - 2019»، الذي استمر أسبوعين على مستوى مراكز التنمية الاجتماعية التابعة لها والمنتشرة في مناطق الدولة، من خلال أكثر من 14 فعالية ترفيهية إبداعية استهدفت الأسرة والأطفال في إطار تعزيز التواصل والترابط الأسري. واستثمار أوقات الفراغ لدى الأسر والأبناء في مناشط مفيدة وفعاليات هادفة.وفتحت مراكز التنمية أبوابها لأكثر من 432 طفلاً من مختلف الأعمار، استفادوا من مختلف الورش والفعاليات المقدمة، إلى جانب أسرهم، وذلك في أجواء تفاعلية وروح إبداعية، طوال البرنامج الذي استمر نحو أسبوعين منذ منتصف ديسمبر 2019 حتى 26 من الشهر ذاته، تزامناً مع عطلة الشتاء، وتحت شعار «أبدع واستمتع».