10 ديسمبر 2019 - 13 ربيع الثاني 1441 هـ( 48 زيارة ) .
أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك ممثلة بمركز التميز عن فتح باب الترشيح لجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي في دورتها الثامنة، من خلال مجالات التميز في الإنجاز الوطني والتميز في برامج العمل الاجتماعي للجهات ، والتميز لرواد العمل الاجتماعي للأفراد. وأوضح مدير مركز التميز بتعليم تبوك الدكتور خالد العنزي أن الجائزة تهتم بتأصيل منهج الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز في العمل الاجتماعي، وإبراز الإبداع فيه من خلال تقدير الداعمين المتميزين وتشجيع المبادرات من الأفراد والهيئات الحكومية والأهلية ، وتشجيع بحوث ودراسات التنمية الاجتماعية الهادفة للتمكين الاقتصادي والدمج الاجتماعي، وترسيخ ثقافة العمل الاجتماعي والخيري والإنساني والتطوعي، وتعزيز قيمه النبيلة، وإبراز دور المرأة وإسهاماتها المشرفة والإيجابية في المجالات الاجتماعية والإنسانية والخيرية والتطوعية على المستويين المحلي والدولي, مشيراً إلى أن آخر موعد للتسجيل هو الثلاثاء 23/ 4 / 1441هـ ، وإرسال نسخة من المشاركات على ايميل مركز التميز : [email protected]
10 ديسمبر 2019 - 13 ربيع الثاني 1441 هـ( 26 زيارة ) .
برعاية رئيسة جمعية النور للبر الشيخة لمياء بنت محمد آل خليفة احتفلت صباح يوم الأحد دار البر لرعاية الوالدين التابعة لجمعية النور للبر بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك، بحضور نائبة رئيسة الجمعية الشيخة لولوة بنت خليفة بن علي آل خليفة، وعدد كبير من عضوات الجمعية ومنتسبات الدار، والمدعوين من بعض دور المسنين، وذلك بقاعة عوالي بنادي بابكو، وتضمن الحفل العديد من الفقرات والكلمات الوطنية التي تؤكد الولاء والحب للقيادة الرشيدة ولشعب مملكة البحرين. وبهذه المناسبة، رفعت الشيخة لمياء آل خليفة أطيب التهاني والتبريكات الى جلالة الملك المفدى والى ولي العهد الأمين والى سمو رئيس الوزراء والى شعب البحرين، بمناسبة حلول العيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك، مؤكدة التفاف الشعب حول القيادة الرشيدة، متمنية أن يظل الامن والأمان سمة مملكة البحرين. ومن جانبها قالت رئيسة دار البر لرعاية الوالدين الاستاذة هيا بنت حسن النعيمي، أن اليوم الوطني هو مناسبة مميزة محفورة في الذاكرة والوجدان، مشيرة الى أن هذا اليوم يرفع فيه كل مواطن رأسه فخورا بالوطن، متفردا بالحب والعطاء، شامخا بالمجد والعزة. فيما أكدت حنان سيف رئيسة لجنة العلاقات العامة والاعلام ان الاحتفال بالعيد الوطني وعيد جلوس جلالة الملك المفدى هي مناسبات مهمة تجدد مشاعر الحب والاعتزاز بالوطن وتجدد العهد الصادق على مواصلة العمل والجهد والانجاز لخدمة مملكة البحرين ورفعة شأنها، مشيره الى ان مملكة البحرين ارتقت سلم النجاح والتطور، فمنذ تولي صاحب الجلالة الملك مقاليد الحكم والإنجازات تتوالى على مملكة البحرين في جميع الجوانب، وفي ختام الحفل قامت الشيخة لمياء بنت محمد آل خليفة بتكريم الإداريات بدار البر وبعض المتطوعات للدار وبعض المنتسبات.
9 ديسمبر 2019 - 12 ربيع الثاني 1441 هـ( 41 زيارة ) .
دشن مجمع مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة أمس، مبادرة تطوعنا " 10 – 10 "، بمشاركة عددٍ من أقسام مختلفة، وذلك ضمن فعاليات حملة تطوعي صحة 3، التي تنظمها وزارة الصحة بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع 2019. وأوضح المدير التنفيذي لمجمع مستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة الدكتور أيمن بن محمد خرابة أنه المستشفى هذه العام شارك بعشر مبادرات، بمشاركة فريق عمل تطوعي من منسوبي المجمع من جميع التخصصات بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين. وأَضاف أن المبادرة بدأت بحملة للتبرع بالدم، وذلك بهدف إتاحة الفرصة للمجتمع للمشاركة، وتنفيذًا لدور الشراكة المجتمعية، إذ تم تحقيق أكثر من مئة متبرع، كما شاركت مجموعة من المراكز والأقسام كمركز الأورام وأمراض الدم وقسم التأهيل الطبي وقسم العمليات التي أجريت خلاله عشر عمليات تكميم لمرضى السمنة، وأربع عمليات عظام وكذلك قسم أشعة الرنين المغناطيسي والماموجرام ( فحص الثدي )، إضافة إلى العيادات الخارجية، حيث تم التنسيق مع المرضى المجدولة مواعيدهم لتقديم الخدمة لهم تطوعياً، إلى جانب مركز الغدد الصماء والسكر بتفعيل عدد من العيادات بالمركز، كما شارك أيضاً مركز الأسنان التخصصي بعدد من العيادات.
8 ديسمبر 2019 - 11 ربيع الثاني 1441 هـ( 54 زيارة ) .
فاز برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتطوع بقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية في الوطن العربي، وذلك خلال الحفل الختامي للنسخة الثانية من القلادة التي نظمها أول من أمس الاتحاد العربي للتطوع في مقر الجامعة العربية بالقاهرة بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع الذي يصادف الخامس من ديسمبر من كل عام. وتسلمت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام القلادة نيابة عن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية خلال حفل تكريم الفائزين بالقلادة. وقد اختارت لجنة التحكيم برنامج الشيخة فاطمة للتطوع من بين كل البرامج التطوعية العربية في المجال الإنساني التنموي في فئة المؤسسات الحكومية والتجارية والمسؤولية المجتمعية.
4 ديسمبر 2019 - 7 ربيع الثاني 1441 هـ( 49 زيارة ) .
تنظم جمعية صعوبات التعلم اليوم عددًا من الفعاليات في جميع فروعها ، بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والذي خصصته الأمم المتحدة منذ عام 1992 بهدف رفع الوعي وفهم قضايا الإعاقة لضمان حقوقهم ، وقد تم تحديد شعار هذا العام 2019 تحت عنوان (المستقبل يمكن الوصول إليه) . بدورها أكدت المدير التنفيذي للجمعية فردوس أبوالقاسم أن الجمعية ستنفذ عدداً من البرامج الخاصة بيوم ذوي الإعاقة، من ضمنها إصدار كتيبات تعريفية وتثقيفية للأطفال، إضافة إلى تكثيف الأنشطة والمشاركات الإعلامية عبر جميع وسائل الإعلام شاملة اللقاءات للتعريف بالخدمات التي تقدمها، ومشاركة فريق النشاط الكشفي في الفعاليات والمناشط بالاحتفاء داخل الجمعية بذوي الإعاقة وأسرهم. وأشارت الى مشاركة الجمعية في هذا اليوم بعدد من الأنشطة والبرامج المنظمة من خلال المشاركات المجتمعية مع الجهات ذات العلاقة، إضافة إلى عدد من الأنشطة التي ستنفذ داخل الجمعية بكافة فروعها وخارجها من الجهات المفعلة لليوم العالمي ، ودعت شرائح المجتمع ومؤسسات القطاع الخاص إلى الاضطلاع بدورهم الاجتماعي والتنموي، في إطار المسؤولية الاجتماعية التي تستوجب منهم المساهمة في معالجة القضايا الاجتماعية، خاصة وأن دعم فئات ذوي الاعاقة والعناية بهم، واستحداث المبادرات الموجهة لهم يأتي في مقدمة القضايا الاجتماعية الجديرة بالاهتمام.
4 ديسمبر 2019 - 7 ربيع الثاني 1441 هـ( 75 زيارة ) .
تحت رعاية حرم سمو أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الأميرة عبير بتت فيصل التركي ال سعود افتتحت اللجنة الاجتماعية ولجنة الموارد بجمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية بالخبر معرضها السنوي “قطاف الخير “في نسختة العاشرة وذلك في قاعة سماح بفندق القصيبى في الخبر بحضور عدد من سيدات الأعمال ومنسوبات الجمعية والحضور الكريم من نساء المجتمع ، حيث تنطلق فعاليات المعرض بعدد من المحلات المتنوعة التي تشتمل احتياجات المرأة ،ومستلزمات الأسرة وأوضحت المسؤولة الإعلامية الأستاذة هدى الصياحي بأن المعرض يهدف لرفع المستوى الأجتماعي والأقتصادي للأسر المحتاجة والمتعففة من الأرامل والمطلقات وكبار السن وأسر المساجين المعيلة والعاجزين عن العمل . وذلك من خلال تسديد إيجارت المنازل وشراء الأجهزة الكهربائية وكسوة الشتاء وكسوة العيد للأسر التي ترعاها كما أنها . تقيم المحاضرات التوعوية لتوعيتهم ثقافياً وصحياً كل هذا دفعاً للقيام بالمعارض التي تدعم العمل الخيري كمعرض قطاف الخير الذي يوفر احتياجات وأشارت الرئيس التنفيذي لجمعية فتاة الخليج بنسائية الخبر أبتسام الجبير بأن الجمعية تضم اربع مراكز رئيسية مركز الطفولة المبكرة مركز التعليم الخاص ومركز عطاء الخير للأسر المنتجة ومركز التدريب والتأهيل كما تضم تسع لجان حيث تعد الجمعية من اعرق الجمعيات والأولى على مستوى الشرقية والثالثة على مستوى المملكة بدت أعمالها منذ ٥٢ عام من قبل المتعاونات من خلال الأهداف التي تسعى لتحقيقها وذات نفع عام وترعى الاسر المحتاجة وتثقيف المرأة السعودية من خلال الدورات التدريبية التي تقدمها للفتيات لصقل مهاراتهم كما تقوم بدعمهم بعر ض أعمالهم في المعارض وكذلك دعمهم بمبلغ مالية للمشاريع الصغيرة وثمنت رئيسة اللجنة الأجتماعية بالجمعية الأستاذة سعاد القصيبي حضور حرم سمو أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل التركب تشريفها للحفل الذي يعد حافز ودافعا للعمل الخيري مشيرة بأن الخدمات التي تقدمهاالجمعيةلخدمة المجتمع عن طريق تشجيع الفتيات الدخول في سوق العمل وتحقق الهدف من الدخل الذي يعود ريعه على اللجنة لمساعدة الاسر المحتاجة على الاستمرار في العمل الخيري ١٠٠٪
3 ديسمبر 2019 - 6 ربيع الثاني 1441 هـ( 33 زيارة ) .
شاركت المؤسسة الخيرية الملكية احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بيومها الوطني الثامن والأربعين، حيث تم تنظيم احتفال خاص بهذه المناسبة، وتزيين مبنى المؤسسة بأعلام دولة الإمارات الشقيقة. وخلال الحفل، ألقى الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية كلمة، أكد فيها أن مملكة البحرين بقيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ، تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة احتفالاتها لما يربط البحرين والإمارات من علاقات أخوية متينة. وهنأ السيد دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة حكومة وشعبا بهذه المناسبة، مشيدا بالمواقف المشرفة للإمارات تجاه مملكة البحرين في مختلف الميادين والتعاون المشترك في مختلف الجوانب ومنها الجانب الخيري، مما يؤكد عمق العلاقة الأخوية الكبيرة التي تجمع بين البلدين الشقيقين قيادة وحكومة وشعبا. وأكد السيد أن مثل هذه الاحتفالات تعكس الصورة الجميلة التي انبعثت تلقائيا من القلب وعمت مملكة البحرين إلى الإمارات العربية المتحدة لتؤكد مدى الحب الكبير الذي يكنه الشعب البحريني لشعب الإمارات.
3 ديسمبر 2019 - 6 ربيع الثاني 1441 هـ( 37 زيارة ) .
نظمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي في مقرّها الرئيس مجموعة من الفعاليات احتفالاً باليوم الوطني الثامن والأربعين لاتحاد دولة الإمارات. وتضمنت الفعاليات، التي شارك بها جميع موظفي المؤسسة، برامج ثقافية وتراثية وفقرات فنية تعكس تاريخ الإمارات، وتعزز روح الولاء والانتماء للوطن والوفاء لشهدائه الأبرار، وتروي سيرة الاتحاد الذي أرسى دعائمه الآباء المؤسسون. ونظمت المؤسسة حملة للتبرع بالدم تماشياً مع مبادرة «دمي لوطني» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وذلك بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي بهدف إتاحة الفرصة أمام كوادر المؤسسة للمشاركة في هذا الواجب الإنساني والمساهمة في إنقاذ حياة الآخرين.
1 ديسمبر 2019 - 4 ربيع الثاني 1441 هـ( 63 زيارة ) .
تنظم جمعية التنمية الأسرية بمنطقة تبوك الاثنين القادم، الملتقى التثقيفي "طفلي يلعب" الذي يهدف إلى توعية الأمهات بأهمية وفوائد اللعب مع الأطفال, ويقام في مقر الجمعية بتبوك من الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساءً. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية فهد بن عياضة العنزي أن الملتقى يستهدف الأمهات وأطفالهم من أعمار 3 وحتى 6 سنوات, و سيتناول إكساب الأمهات مهارات التواصل مع الأطفال من خلال اللعب وتوجيه الأمهات للعبن مع أطفالهن بطريقة تربوية فاعلة تنمي المجالات الحركية والاجتماعية والمعرفية لدى الطفل, بالإضافة إلى توعية الأمهات بأضرار الألعاب الالكترونية على الأطفال. وأضاف العنزي أن الملتقى يجمع بين ورش عمل للأمهات وورش عمل تفاعلية للأطفال، داعياً الراغبات في الاستفادة من الملتقى إلى المسارعة في التسجيل.
1 ديسمبر 2019 - 4 ربيع الثاني 1441 هـ( 49 زيارة ) .
أقامت الجمعية الخيرية لرعاية مرضى السرطان بالمدينة المنورة "أحياها" أمس، فعالية ترفيهية للأطفال محاربي السرطان بعنوان "لنزرع البسمة" بالتعاون مع إحدى مجموعة الحكير تايم الترفيهية بالمدينة المنورة. وتضمنت الفعاليات فقرات ترفيهية ومسابقات بمشاركة الأطفال والعائلات، وذلك ضمن المبادرات المجتمعية التوعوية التي تقيمها الجمعية.ش
1 ديسمبر 2019 - 4 ربيع الثاني 1441 هـ( 59 زيارة ) .
نالت الجمعية الخيرية للطعام "إطعام" جائزة أفضل جمعية خيرية على مستوى الوطن العربي لعام 2019، المقدمة من مهرجان جوائز جلوبال العالمي "أفضل العرب" في الحفل السنوي الذي أقامته الأمانة العامة للجائزة في مدينة مراكش بالمملكة المغربية. وتسلم رئيس مجلس ادارة الجمعية عبداللطيف الراجحي، جائزة تكريم جمعية "إطعام" بحضور أعضاء مجلس أمناء الجائزة، وعدد كبير من قياديي ومسؤولي الشركات والجمعيات الأهلية في الوطن العربي وحشد كبير من المسؤولين وضيوف المهرجان. وأوضح الراجحي أن كل إنجاز يتحقق للجمعية يقف خلفه سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، معرباً عن امتنان الجمعية للرعاية الدائمة التي تستقيها إطعام من سموهما ومن معالي وزير العمل و التنمية الاجتماعية، حتى أصبحت إطعام من متصدري المشاريع الخيرية في المملكة والوطن العربي. وبين رئيس مجلس إدارة إطعام أن ما يضاعف المسؤولية عليها للحفاظ على مكتسباتها أولا، ومن ثم استمرار النمو والتقدم بما يسهم في حفظ النعمة من الهدر وتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، مشيراً إلى أن إطعام ماضية قدماً في تنفيذ مجموعة من المبادرات المتعلقة بالغذاء، مستمدة قوتها بعد الله تعالى من جميع أبنائها وفريق عملها في الإدارات والفروع كافة. بدوره أكد الأمين العام والمدير التنفيذي للجمعية فيصل الشوشان أن حصول "إطعام" على جائزة أفضل جمعية خيرية على مستوى الوطن العربي، يشكل إضافة نوعية لعمل الجمعية في العام الجاري 2019، ومواجهة فعلية لتحديات قطاع التنمية الاجتماعية بالمملكة، حيث استطاعت في هذا العام تحقيق قفزات عديدة تضمنت نمواً في الأداء العام للجمعية ومبادراتها مقابل تخفيض جذري للمصروفات التشغيلية، وتطوير مؤشرات أداء العمل بالجمعية الذي أثمر عن ستة خطوط إنتاج، نفذها فريق مؤهل ومدرب من الكفاءات الوطنية الشابة.
1 ديسمبر 2019 - 4 ربيع الثاني 1441 هـ( 35 زيارة ) .
تحتفل وزارة التنمية الاجتماعية صباح الخميس القادم الموافق 5 ديسمبر الجاري بتتويج المشاريع الفائزة بجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي في دورتها السادسة لعام 2019م على مستوى الأفراد والجمعيات والمؤسسات. وعلى غرار هذه المناسبة نستعرض بدايات تأسيس أول جمعية تطوعية في السلطنة، وهي جمعية المرأة العمانية بمسقط، والتي نجحت بفضل الله، وثم بفضل الدعم السخي لجلالة السلطان قابوس المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وعزم وقوة وقيادة الوالدة زمزم مكي التي كانت قبس البدايات لتعمم تجربة مسقط في كل محافظات وولايات السلطنة فالبداية كانت قوية، والنتيجة كانت على قدر العزم. زمزم مكي ـ بحق ـ نموذج للمرأة التي تشبه مسقط في هدوئها، وتشبه مطرح في عطائها، وتشبه عُمان في ثباتها، امرأة كان لها نصيب من اسمها فهي كماء زمزم تروي الغريب والقريب، وتسقي العطشان وتروي المرتوي، فتواضع البدايات لا يقلل من قيمة الإنجازات، وهدوء العمل لا يعنى التخاذل عن الطموحات، والصلابة في مواصلة العمل لا تعنى التسلط بالرأي أو المكان ومن يكون هدفه عالياً وله بعد إنساني لا يكترث بمنصب ولكن المهم أن يتعالى البنيان ويصبح للكيان صوتاً. وقصة النجاح هذه ترويها زمزم مكي، التي بدأت حكايتها مع جمعية المرأة العمانية بمسقط وأسستها، ولكنها لم تك أول من ترأس مجلس الإدارة في الجمعية، وحكايتها هذه لها عذوبه لا يدركها إلا من يسمعها، وتقول لنا: بعد بداية النهضة المباركة، وتولي تمكينها وتثقيفها وتنمية قدراتها لتكون الضلع الأقوم في صياغة التنمية وكان ذلك، وتضيف بدأت الحكاية برسالة وجهت للزميلات في مدينة مسقط لتشكيل نادي للفتيات على غرار النادي الذي أقامته مدرسة الأمانة الابتدائية (مدرسة الإرسالية الأميركية) عام 1969م، بهدف تقوية الترابط بينهن بعد التخرج وخدمة مجتمعهن، وكانت تلك الرسالة محرك الحركة، حيث تلقيت تجاوب لم أكُ أتخيله ولازلت أشعر بسعادة تلك اللحظة. وتضيف الوالدة زمزم مكي للحكاية: تجمعنا قرابة 37 امرأة وفتاة في ظل الإمكانيات البسيطة جداً، وصعوبة اللقاء والتواصل، ولكن بالإصرار عقد الاجتماع الأول في منزل محمد نصيب خان بمسقط يوم الأربعاء 23 سبتمبر 1970م، وتم خلاله اختيار أميرة الكندية أول رئيسة لمجلس إدارة جمعية المرأة العمانية بمسقط، وهنا يتضح نكران الذات من أجل الهدف الأسمى. وتضيف زمزم مكي: بصدور قانون تنظيم الأندية والجمعيات بمرسوم سلطاني في الأول من يناير 1972 تم إشهار الجمعية رسمياً ضمن خمسة عشر نادياً سمح لها بمزاولة النشاط الرياضي والثقافي في ذلك الوقت، وفي النصف الثاني من عام 1979م فتح فرعين للجمعية في كل من ولايتي: البريمي وصلالة، وبعدها تم اشهارهن كجمعيات مستقلات. والجمعية لم تكن تقف فقط على جهود النساء والفتيات بمنأى عن مجتمعهن القريب، حيث ساند ناديا:(عمان والأهلي) الجمعية لتسير أعمالها واجتماعاتها حتى انتقلت الجمعية إلى مقرها الرسمي، كما نذكر هنا وقفة المرحوم صاحب السمو السيد فيصل بن علي آل سعيد الذي ساهم في إنشاء أول فصل لمحو الأمية الذي يعتبر الانطلاقة الحقيقة في مسيرة التعليم بهدف محو الأمية لدى النساء، وفي عام 1976م تكللت جهود عضوات الجمعية بالنجاح باستلام أول مقر دائم لها تنطلق منه الفعاليات وأنشطة الجمعية بشكل منظم ومخطط، وتم افتتاح المقر رسمياً في يناير 1977م تحت رعاية صاحبة السمو السيدة كاملة بنت طارق آل سعيد ونخبة من نساء المجتمع، تكلل ذلك النجاح باستلام الجمعية رسالة خطية من السيدة الجليلة ميزون بن أحمد المعشنية والدة حضرة صاحب جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لتكون وسم عز وفخر تتوارثه عضوات جمعية المرأة العمانية بمسقط، لتكون الجمعية نموذجا حيا على إصرار المرأة العمانية ومساهمة في البناء كركيزة أساسية لبناء المجتمع. ترجلت زمزم مكي عن ركب العمل التطوعي لعدة أسباب، ولكنها ما زالت المولد والمحرك لكل المبادرات الخيرية، وستبقى حارات مسقط ونساءها وأطفالها على إدراك ماذا فعلت زمزم مكي، وكيف كانت حجر الزاوية لبناء مجتمع واعي ومثقف ومتطور.
29 نوفمبر 2019 - 2 ربيع الثاني 1441 هـ( 171 زيارة ) .
شاركت المبادرة الوطنية "الله يعطيك خيرها" التي تتبناها جمعية الأطفال المعوقين في فعاليات موسم الرياض، وذلك في إطار الانشطة التوعوية بالسياقة الآمنة ومخاطر الحوادث المرورية على الأفراد والمجتمع. وأوضح مدير إدارة الاتصال المؤسسي بالجمعية خالد بن سليمان الفهيد أن فعاليات المبادرة الوطنية "الله يعطيك خيرها" حظيت بإقبال كبير من رواد موسم الرياض، حيث تم عرض نموذج لمحاكاة تعرض إحدى السيارات لانقلاب في حادث مروري بسبب السرعة الزائدة، أو للانشغال باستخدام الجوال، أو عدم الالتزام بالتعليمات المرورية ومنها عدم استخدام حزام الأمان، مشيراً إلى أن عدد كبير من الجمهور أبدى أهمية المبادرة للتوعية بمخاطر الحوادث المرورية، حتى يمكن الحد منها، خاصة وأن آثارها السلبية كبيرة في ظل تزايد عدد حوادث السيارات وما تخلفه من ضحايا ومصابين تكلف الدولة خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات. وبين الفهيد أنه بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور تواصل المبادرة خطتها الجديدة لعام 2020 للعام السابع على التوالي عبر باقة من الأنشطة والبرامج المجتمعية المؤثرة بهدف التوسع في رسالتها التوعوية من خلال برامجها المتعددة والمتنوعة، حيث تتضمن المبادرة للعام الجديد عدد من البرامج والفعاليات وورش العمل والندوات في أماكن تجمعات العائلات للتوعية والتثقيف حول مخاطر حوادث السيارات، وضرورة اتباع تعليمات السلامة المرورية.
29 نوفمبر 2019 - 2 ربيع الثاني 1441 هـ( 63 زيارة ) .
كرم برنامج هاجر النسائي بمشروع تعظيم البلد الحرام التابع لجمعية مراكز الأحياء بمكة أمس، الفرق المشاركة بمسابقة روح التطوع الثانية. وأوضحت مديرة البرنامج منال الجابري أن المسابقة تم تنفيذها على مستوى منطقة مكة المكرمة، مشيرة إلى أن المسابقة أسهمت في بناء وعي المتطوعات من خلال استقطاب الفرق التطوعية التخصصية ونمذجتها لتحقيق الاستدامة ولتعزيز قيم البلد الحرام ونشر ثقافته في العمل التطوعي والرقي بخدمة المجتمع المكي. وأشارت إلى أن المسابقة شهدت عدة مراحل منها، مرحلة القبول الأولي للأفكار، ثم مرحلة التهيئة، ثم مرحلة التنفيذ، وأخيرًا مرحلة التقييم.
29 نوفمبر 2019 - 2 ربيع الثاني 1441 هـ( 51 زيارة ) .
نظمت جائزة دبي للقرآن، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية حفلاً مشتركاً بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات، بحضور المستشار إبراهيم محمد بوملحة مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية. كما حضر الاحتفال- الذي أقيم أمام مبنى المؤسسة والجائزة، وتضمن العديد من الأنشطة والمسابقات الشعبية والعروض التراثية والمسابقات وتقديم الأكلات الشعبية- عدد من المسؤولين والموظفين والمتطوعين من الجانبين والجمهور.
29 نوفمبر 2019 - 2 ربيع الثاني 1441 هـ( 51 زيارة ) .
تشارك مكتبة دار التعريف بالإسلام الوقفية التابعة لجمعية النجاة الخيرية فعاليات معرض الكتاب الدولي الـ 44 حيث تتواجد في قاعة 6 جناح 87، هذا وحرصت المكتبة على تنوع اصدارتها الثقافية والتي ضمت تراجم لمعاني القرآن بعدة لغات، وكتب دعوية وتربوية وتعليمية تناسب جميع الشرائح. وقال الرئيس التنفيذي لمكتبة دار التعريف بالإسلام/ أحمد الجويسري: نحرص على المشاركة في كافة المعارض التي تقام داخل وخارج الكويت خاصة في دول مجلس التعاون الخليجي، وهدفنا ليس الربح فالمكتبة وقفية لصالح جمعية النجاة الخيرية. مؤكداً سعيهم الحثيث نحو نشر الثقافة والنور والعلوم والمعارف، حيث زادت اصدارات اللجنة في معرض الكويت الدولي الحالي عن 200 إصدار منها اصدارات لدور نشر عالمية مثل اسلامك فاونديشن ببريطانيا، وجود وورد بالهند، وغيرها من الاصدارات الأخرى. موضحا أن جديد اللجنة خلال هذا المعرض هو مواكبة التطور التكنولوجي في نشر الثقافة الإسلامية وذلك من خلال توفر ألعاب تعليمية هادفه للأطفال منها لعبة تعليم السيرة النبوية والتي تقدم للأطفال السيرة النبوية بأسلوب سهل وبسيط يناسبهم، وأخرى لعبة للمنافسة حول معلومات القرآن الكريم والتي نهدف من خلالها تنمية ثقافة الصغار القرآنية وترغيبهم في حفظ القرآن الكريم والتعرف على اسماء السور، وكذلك لدينا لعبة تعليم الأخلاق الاسلامية مثل الصدق والأمانة وبر الوالدين حيث نحرص وبشدة على تعزيز هذه القيم في نفوس النشء، علاوة على الكثير من القصص التربوية مثل الجنة أجمل وأشياء صغيرة وأنا هنا أنا عمر وغيرها. واختتم الجويسري بحث أولياء الأمور والأمهات على تنشئة الأجيال على حب القراءة والاطلاع وذلك من خلال اختيار القصص المشوقة للأطفال والألعاب المفيدة التي ترسخ القيم الإسلامية وتغرس الأخلاق الحسنة والعادات والتقاليد الكويتية الأصيلة في نفوسهم. للتواصل مع مكتبة دار التعريف الاتصال على 90007402 أو 24713937
28 نوفمبر 2019 - 1 ربيع الثاني 1441 هـ( 125 زيارة ) .
افتتح وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، معرض دكاكين الخيري التاسع في الفورسيزونز بالرياض، وسط حضور كبير لأكثر من 1000 من زائرات المعرض الخيري، وبرعاية رئيس مجلس إدارة جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبد العزيز. وصرحت الأميرة عادلة بنت عبدالله بأن الجمعية ما زالت تواصل تنظيمها لمعرض «دكاكين الخيري» سنويًّا بدءًا من النسخة الأولى التي انطلقت في مايو 2015، وذلك استمرارًا للرسالة الإنسانية التي يقدمها المعرض من خلال تخصيص ريعه للمساهمة في تطوير خدمات جمعية سند الخيرية المقدمة للأطفال المرضى بالسرطان؛ للوصول بهم إلى طريق الشفاء التام، كما أن المعرض قد أتاح الفرصة لسيدات الأعمال من الداخل والخارج؛ لعرض منتجاتهم التي تسهم في دعم علاج أطفال مرض السرطان الذي تتراوح نسبة الإصابة به نحو 1600 طفل سعودي سنويًّا . وأضافت أن مثل هذه النشاطات النسائية المثمرة هي إضافة إلى الاقتصاد المحلي، وتحفيز لرائدات الأعمال لتبادل الخبرات والاستفادة من شراكات تدعم منتجاتهم وتروج لها، خاصة أن معرض دكاكين الخيري هو المشروع الأول من نوعه؛ لدعم الأطفال المرضى بالسرطان من خلال الربط بين القطاع الخاص والقطاع الخيري لتمكين رائدات الأعمال وتعزيز المسؤولية المجتمعية بطريقة مبتكرة وفقًا لاستراتيجية رؤية «المملكة 2030» التي تسعى لرفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل إلى 30%. وزير التجارة: معرض دكاكين نافذة لدعم الأطفال المرضى بالسرطان وأشار وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي إلى أن وجود مثل هذا المشروع الذي يتضمن أكثر من 120 سيدة أعمال بعضهن تسهم في الاقتصاد من خلال عملهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي كإنستجرام يعتبر نافذة لهن للوصول إلى المستفيدات لا سيما أن معرض دكاكين مشروع خيري يدعم جمعية سند الخيرية؛ لدعم الأطفال المرضى بالسرطان. وأضاف أن تميز هذا المعرض يأتي من دعمه للعمل الخيري وكذلك إتاحة الفرصة لسيدات الأعمال لعرض منتوجاتهم وتعزيز قيم المسؤولية الاجتماعية، وبذلك استطاع معرض دكاكين الخيري بنجاحاته المستمرة أن يكون حلقة وصل بين هؤلاء السيدات وبين المستفيدات والزائرات في المعرض.
28 نوفمبر 2019 - 1 ربيع الثاني 1441 هـ( 50 زيارة ) .
تنظم جمعية رواد العمل التطوعي بمنطقة جازان غداً، فعالية تثقيفيه بمناسبة اليوم العالمي للسكري، وذلك بحديقة المملكة بمحافظة الدرب. وتشتمل الفعالية التي تستهدف شرائح المجتمع عدد من الفقرات التثقيفية, تشمل التعريف بمرض السكري والعوامل المساعدة للوقاية و التعايش مع هذا المرض التي من أهمها المحافظة على ممارسة الرياضة بشكل منتظم، واتباع نظام غذائي صحي وسليم، إضافة إلى معرض يقدم مجموعة من النصائح والنشرات التوعوية.
28 نوفمبر 2019 - 1 ربيع الثاني 1441 هـ( 91 زيارة ) .
سلّم وزير الصحة د. توفيق الربيعة أمس في ديوان الوزارة، وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى لكل من: الدكتور ناصر بن إبراهيم الرشيد، والدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم، وعبدالعزيز بن عبدالرحمن اليابس، وعبدالعزيز بن علي الشويعر، وذلك نظير عطائهم الخيري تجاه المجتمع، ومشاركاتهم الفاعلة وإسهاماتهم المؤثرة في تنمية الوطن في المجالات كافة وفي المجال الصحي خصوصاً. وقال د. الربيعة: إن التكريم يجسد بجلاء تلاحم القيادة بمواطنيها، وتقديرها لكل من يقدم خدمات جليلة لهذا الوطن الشامخ ومواطنيه الكرام، معرباً عن جزيل الشكر والتقدير لهم ولجهودهم وعطائهم. وسأل المولى -عز وجل- أن يحفظ وطننا وقيادتنا، وأن يديم علينا نعم الأمن والاستقرار، وأن يجزل للمُكرمين الأجر والثواب، وأن يجعل ما قدموه في ميزان حسناتهم.
28 نوفمبر 2019 - 1 ربيع الثاني 1441 هـ( 31 زيارة ) .
تنظم اللجنة الاجتماعية ولجنة الموارد بجمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية بالخبر في السادس من شهر ربيع الآخر القادم معرض" قطاف الخير" في نسخته العاشرة الذي يشتمل على عدد من المحلات المتنوعة التي تحوي احتياجات المرأة, وذلك في الخبر لمدة يومين, بحضور سيدات الأعمال ومنسوبات الجمعية ونساء المجتمع. وأوضحت مسؤولة اللجنة الإعلامية في جمعية فتاة الخليج هدى الصياحي أن المعرض يهدف إلى رفع المستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسر المحتاجة والمتعففة من الأرامل والمطلقات وكبار السن وأسر المساجين المعيلة والعاجزين عن العمل، مشيرة إلى أن ريع المعرض ستصرف على برامج الجمعية الخيرية المختلفة مثل تسديد إيجارات المنازل وشراء الأجهزة الكهربائية وكسوة الشتاء وكسوة العيد للأسر التي ترعاها الجمعية. وأبانت الصياحي أن الفعاليات ستشتمل على تنظيم المحاضرات التوعوية والثقافية والصحية والأنشطة التي تدعم العمل الخيري وتهدف إلى تشجع الفتيات الدخول في سوق العمل وتحقيق الهدف الذي يعود ريعه على اللجنة لمساعدة الأسر المحتاجة على الاستمرار في دعم الأعمال الخيرية.