21 نوفمبر 2019 - 24 ربيع الأول 1441 هـ( 104 زيارة ) .
قدم المركز السعودي لخدمة المجتمع التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, دورات تعليمية وتدريبية لـ 614 طالباً وطالبة في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، خلال الدورة التاسعة عشرة. ويقدم المركز محاضرات تدريبية مكثفة لتعزيز مهارات الطلبة في مجالات الحاسب الآلي والعلوم الأساسية واللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات ومحو الأمية, إضافة إلى دورات في الخياطة وتعليم النسيج والفنون والأعمال اليدوية والحرفية، إلى جانب المحاضرات حول المطبخ السعودي ومهارات الطهي وحفظ وتخزين الطعام. وتمتاز الدورات بالمستوى المتقدم حيث تؤهل الخريج للحصول على فرص عمل مع المنظمات العاملة داخل مخيم الزعتري لما يتمتع به الخريج من مهارات في البرامج المقدمة لهم.
15 نوفمبر 2019 - 18 ربيع الأول 1441 هـ( 87 زيارة ) .
دشنت دار الرعاية الاجتماعية للمسنات التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض أول فصل دراسي لمحو الأمية في دور الرعاية على مستوى المملكة ، ضمن التعاون المشترك مع وزارة التعليم. وأقيم حفل بهذه المناسبة في مقر الدار بتشريف من صاحبة السمو الملكي الأميرة أضواء بنت فهد بن سعد آل سعود وحضور عدد من قيادات وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية والتعليم في خطوة مباركة تهدف إلى دعم هذه الفئة علمياً ودينياً و زيادة الوعي والثقافة لديهم. وثمنت مديرة الدار بدرية الثقيل في كلمتها خلال الحفل جهود الوزارة التي أثمرت عن تحقيق هذا الحلم، منوهةً بدور وزارة التعليم والداعمين لهذا المشروع المبارك، راجية من الله العون والسداد لما فيه مصلحة العباد والبلاد. وتضمن الحفل كلمة لإحدى المسنات تلاها قصيدة شعرية لزميلة لها من النزيلات، أبدت فيها سعادتها بإفتتاح الفصل الدراسي، موجهةً شكرها وامتنانها لوزارة التعليم ومعلمة الفصل وكادر الدار. من جهتها أبدت المعلمة الأولى في دور رعاية المسنات فوزية السعيد سعادتها بهذه البادرة الطيبة التي ستسهم بشكل واضح في تطوير المسنات دينياً وعلمياً وثقافياً، إلى جانب إسعادهن، لاسيما وأنهن بتن يشعرن بقيمتهن العالية في المجتمع كونهم جزء لا يتجزأ منه، مؤكدةً أن الفصل الدراسي ملأ أوقاتهن بما فيه من منافع كثيرة لا يمكن حصرها. تبع هذه الكلمات عرض مرئي عن إنشاء الفصل الدراسي بالدار الذي جاء نتيجة لتنسيق مستمر بين الوزارتين والجهود الحثيثة في سبيل الوصول إلى تحقيق هذا الحلم حتى أصبح شيئاً ملموساً على أرض الواقع. وذكرت مديرة الدار بدرية الثقيل أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بفرعها بمنطقة الرياض أولت فئة المسنين والمسنات جل اهتمامها وتقديرها وأن افتتاح هذا الفصل الدراسي ما هو إلا إثبات حقيقي لهذا الاهتمام وبادرة جميلة تستحق خالص الشكر والتقدير. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191115/161676#sthash.2mLd2wrO.dpuf
5 نوفمبر 2019 - 8 ربيع الأول 1441 هـ( 98 زيارة ) .
قدمت «دبي العطاء»، جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، مجموعة من الأنشطة المحفزة للتفكير والمبتكرة خلال اجتماع مجالس المستقبل العالمية 2019 التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي. وتسعى «دبي العطاء» من خلال هذه المشاركة إلى زيادة الوعي بالمخاطر التي يواجهها الأطفال الذين انقطعوا عن الدراسة نتيجة للصراعات والأزمات الممتدة. وقال الدكتور طارق محمد القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء، معلقاً على المشاركة في مجالس المستقبل العالمية: فيما يكتشف المشاركون في هذا الملتقى السنوي ريادة الفكر المستقبلي والتفكير الإبداعي لمعالجة المسائل العالمية والإقليمية والجيوسياسية في ضوء الثورة الصناعية الرابعة، ندعوهم جميعاً لتذكر معاناة الأطفال والشباب المتأثرين بالحروب والكوارث والأزمات. كما نأمل أن نزيد الوعي حول أهمية التعليم، وذلك لمساعدة الأطفال والشباب المحرومين على إعادة بناء حياتهم ومجتمعاتهم سواءً أثناء حالة الطوارئ أو بعدها.
30 اكتوبر 2019 - 2 ربيع الأول 1441 هـ( 108 زيارة ) .
تواصل خمسة مراكز للأحياء المتعلمة بتعليم بيشة تقديم خدماتها المتعددة للمستفيدات, التي تستهدف النساء الأقل تعليمًا في المراحل العمرية من سن 15 إلى 60 عامًا. وأوضحت رئيسة قسم تعليم الكبار ريم الغامدي أن البرامج تتنوع بين مجالات التقنية والتصاميم والفنون والتصوير ‏والحرف اليدوية والمكياج والخياطة والمجال الديني ومجال اللغة الإنجليزية والخط العربي إلى جانب مجالات تطبيقات برامج التواصل الاجتماعي, والمجال الصحي, مشيرة إلى أن المتدربات سيحصلن على شهادات معتمدة تؤهلهن لدخول سوق العمل والحصول على قروض تجارية, مؤكدة‏ أنه تم عقد شراكة مجتمعية بين مراكز الأحياء المتعلمة ومعهد التدريب العالي النسائي وجمعية مشكاة ورياض الأطفال وعدد من المدارس الأهلية, حيث بلغ العدد الإجمالي للمتدربات في هذه المراكز 1490 متدربة.
30 اكتوبر 2019 - 2 ربيع الأول 1441 هـ( 85 زيارة ) .
توجّه فريق مشروع «مدرسة في 1000 قرية» التابع لمنصة مدرسة الإلكترونية، والذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتوفير منصة تعليمية إلكترونية للطلاب في عدد من المناطق النائية ومخيمات اللاجئين، إلى السنغال بالشراكة مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وذلك في إطار مشروع الوصول إلى 1000 قرية نائية في المنطقة العربية وإفريقيا، وتوفير المحتوى التعليمي للمنصة لآلاف الطلبة من دون الحاجة للاتصال المباشر بالإنترنت، لما فيه تعزيز المنظومة التعليمية وتشجيع مبدأ التعلّم الذاتي وتفعيل دور التكنولوجيا للنهوض بواقع التعليم باللغة العربية وخاصة للمواد العلمية. أحدث المناهج وقال سعيد العطر الأمين العام المساعد لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية: «منصة مدرسة تترجم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأن التعليم حق للجميع رغم أية تحديات محتملة، وأنه يمكن تسخير التكنولوجيا لتوفير حلول لتوصيل المحتوى التعليمي لكل الطلبة الدارسين باللغة العربية في أي مكان مهما كان نائياً، ولذلك استقطبت المنصة منذ أطلقها سموه قبل عام أكثر من مليوني مشترك و45 مليون زيارة، ووفرت أكثر من 5 ملايين حصة تعليمية، وللتغلب على تحديات عدم اتصال بعض المناطق بالإنترنت وجه سموه بإطلاق مشروع مدرسة في 1000 قرية نائية، الذي يوفر 4 حلول ذكية مبتكرة تقدم آلاف الدروس التعليمية باللغة العربية من دون الحاجة للإنترنت، وهي جهاز «مدرسة» اللوحي، وجهاز بث المحتوى التعليمي المتنقل، وجهاز «مدرسة في حقيبة»، إضافة إلى خيار وحدات التخزين الخارجية المحمولة التي يتم توفيرها حسب الحاجة». وأضاف: «إن مشروع مدرسة في 1000 قرية نائية يستهدف الوصول إلى الطلبة الذين يدرسون باللغة العربية في المناطق النائية ومخيمات اللاجئين في عدة دول داخل الوطن العربي وخارجه لتعميم فائدة محتوى «مدرسة» التعليمي الإلكتروني ويجعله في متناول آلاف الطلاب والمعلمين ليشاركوا في إطلاق حراك تنموي مستقبلي فاعل من خلال متابعتهم للتحصيل العلمي وتذليل العقبات اللوجستية والمادية في المناطق النائية التي يتواجدون فيها ومساعدتهم على التعلم الذاتي».
23 اكتوبر 2019 - 24 صفر 1441 هـ( 120 زيارة ) .
أودعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف اليوم أكثر من 8.5 مليون ريال في الحسابات البنكية عبر نظام التحويل السريع لنحو 6618 طالباً وطالبة، مستفيدين من برنامج الإعانات والمكافآت. وأوضح مدير إدارة خدمات الطلاب صقر بن فرحان الصقر أن المبلغ يمثل مكافآت طلاب وطالبات مدارس تحفيظ القرآن الكريم، وبرامج التربية الخاصة، وأبناء المعلمين والمعلمات المتوفيين، وإعانة بدل الاغتراب، وإعانة القرى النائية، لتسعة أيام من شهر ذو الحجة لعام 1439هـ، ولشهر محرم وصفر وربيع الأول لعام 1440هـ.
22 اكتوبر 2019 - 23 صفر 1441 هـ( 83 زيارة ) .
افتتحت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية مدرستي الرحمة للعلوم الشرعية وحديقة الجنة للدراسات العصرية في شمال الهند بمنطقة متاخمة للحدود النيبالية بطاقة استيعابية تصل إلى 2000 طالب وطالبة بالتعاون مع فريق السلام الداخلي التطوعي وجمعية الغزالي التعليمية والخيرية في الهند المعتمدة بوزارة الخارجية الكويتية، وذلك برعاية وحضور سفير الكويت لدى الهند جاسم ابراهيم الناجم. ووسط رفرفة أعلام الكويت وحمل الطلبة لصور قائد العمل الإنساني صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، شارك في حفل الافتتاح لفيف من قيادات الهيئة الخيرية والناشطين في العمل الخيري والمتبرعين من الكويت وممثلين عن تلفزيون الكويت وأعضاء فريق السلام الداخلي التطوعي برئاسة الناشطة د.حنان القطان، والمشرف العام على جمعية الغزالي التعليمية الخيرية في الهند م. أحمد الهولي ومستشار رئيس الهيئة الخيرية للعلاقات الدولية هديل السبتي. وقال نائب المدير العام لقطاع الاتصال المؤسسي بالهيئة الخيرية محمد الشمري، في تصريح صحافي على هامش حفل الافتتاح، ان المدرستين تستهدفان تعليم البنين والبنات في مراحل الروضة والابتدائية والمتوسطة والثانوية بولاية أترابراديش في الهند، مشيرا إلى ان مدرسة الرحمة تقع على مساحة 700 متر مربع وتسع 600 طالب وطالبة، وتشمل 18 فصلا دراسيا موزعة على ثلاثة طوابق. ولفت إلى ان هذه المدرسة من إنجازات فريق السلام الداخلي التطوعي الذي يعمل تحت مظلة الهيئة الخيرية ويضم في عضويته حوالي 30 عضوا، أغلبهم من الشابات المفعمات بالأمل والنشاط والحيوية وذوات الإرادة والتحدي والإصرار. وأشار الشمري إلى ان فريق السلام يعمل على توسعة مدرسة الرحمة والسلام لتشمل أيضا المرحلة الثانوية، متطلعا إلى تحقيق هذا الإنجاز مع بداية العام الدراسي المقبل، فضلا عن إنشاء مبنيين تعليمي وسكني لطالبات الثانوية العامة، مضيفا أن المدرسة تقع في قرية فقيرة جدا تدعى خيراباد محمد اباد كوهنة في الشمال الهندي، وأن المدرسة تعنى بتدريس علوم اللغة العربية والمعارف الإسلامية. وأضاف: أما مدرسة حديقة الجنة الثانوية للدراسات العصرية، فتسع 1400 طالب وطالبة وتدرس مواد الرياضيات والعلوم والحاسوب وغيرها من مقررات المنهج الحكومي المعتمد بالهند. واشار الشمري إلى ان جمعية الغزالي التعليمية والخيرية تعنى بإدارة المدرستين وأنها تعمل تحت مظلة الهيئة منذ عام 2014، وتهتم بمشاريع التعليم والكفالات وحفر الآبار والأعمال الاجتماعية لمصلحة جميع الشرائح من دون تمييز على أساس العرق أو الدين أو الجنس اتساقا مع أدبيات ومنطلقات الهيئة الخيرية.
21 اكتوبر 2019 - 22 صفر 1441 هـ( 100 زيارة ) .
استكمل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع الحقائب المدرسية والأدوات القرطاسية على أبناء اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن، وذلك من خلال خمس محطات متتالية، استفاد منها 15,349 طالبا وطالبة بواقع 32 مدرسة للذكور والإناث . وأشار مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة في الأردن الدكتور بدر السمحان إلى أن المركز أنهى توزيع الحقائب المدرسية والأدوات القرطاسية على أبناء اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري مستهدفا جميع الطلاب والطالبات داخل المخيم حيث يعد هذا المشروع الأضخم على مستوى المنطقة. وأكد السمحان أن المركز يواصل عمله الإنساني والإغاثي بمختلف الأشكال والمحاور وذلك من أجل التخفيف من معاناة اللاجئين السوريين و توفير حياه كريمة لهم ، امتثالا للواجب الديني و الإنساني من جهة ، وتنفيذا للتوجيهات الحكيمة و الدائمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - . - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191020/159838#sthash.vt5x6tUA.dpuf
20 اكتوبر 2019 - 21 صفر 1441 هـ( 81 زيارة ) .
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع الحقائب المدرسية والأدوات القرطاسية على الطلاب والطالبات من أبناء اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بمحافظة المفرق بالأردن، حيث بلغ عدد المستفيدين 1240 طالبًا وطالبة. وتأتي هذه المساعدات في إطار الدعم المتواصل المقدم من المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب السوري في مختلف بيئات اللجوء. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191019/159773#sthash.sDxvZGk8.dpuf
16 اكتوبر 2019 - 17 صفر 1441 هـ( 112 زيارة ) .
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع الحقائب المدرسية والأدوات القرطاسية على الطلاب والطالبات من أبناء اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن، حيث بلغ عدد المستفيدين 3,822 طالبًا وطالبة موزعين على 8 مدارس. وتأتي هذه المساعدات في إطار الدعم المتواصل المقدم من المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب السوري - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191015/159546#sthash.jXfYE2Pg.dpuf
15 اكتوبر 2019 - 16 صفر 1441 هـ( 142 زيارة ) .
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية توزيع الحقائب المدرسية و الأدوات القرطاسية على الطلاب و الطالبات من أبناء اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن ، حيث استفاد من المساعدات المقدمة 3,156 طالباً و طالبة ضمن الحملة الثانية والتي استهدفت 9 مدارس للذكور و الإناث. الجدير بالذكر أن المركز باشر بتوزيع الحقائب المدرسية و الأدوات القرطاسية لتشمل أكثر من 30 ألف طالب و طالبة من أبناء اللاجئين السوريين داخل و خارج مخيمات اللجوء في الأردن للعام الدراسي 2019 - 2020م. وتأتي هذه المساعدات حرصًا من المملكة ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة على تخفيف معاناة اللاجئين السوريين في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة.
15 اكتوبر 2019 - 16 صفر 1441 هـ( 82 زيارة ) .
استضافت إدارة تعليم محافظة عنيزة اليوم، فعاليات برنامج التمكين الاجتماعي "تَمَكُّن"، بحضور ممثلي 47 إدارة تعليمية من مختلف مناطق المملكة، وذلك على مدى خمسة أيام. ويعد البرنامج أحد البرامج الجديدة والمبتكرة التي تشرف عليها وزارة التعليم ممثلةً بالنشاط الطلابي الاجتماعي، ويهدف إلى إكساب الطالب القدرة على الاندماج اجتماعياً والتفاعل مع بيئته المحيطة ليكون فاعلاً نافعاً مساهماً في بناء مجتمعه والرقي بوطنه معتزا بشخصيته وهويته، حيث وضع البرنامج رؤية عنوانها "نحو نشءٍ متمكن اجتماعياً" يستهدف من خلالها جميع الطلاب من جميع مناطق ومحافظات المملكة بواقع طالب ومشرف من كل إدارة تعليمية. وينطلق البرنامج على مسارين تدريبين رئيسيين، المسار التدريبي الذي تستضيفه قاعات مركز القصيم العلمي، ويتم في هذا المسار تدريب الطلاب على طرق التمكين وأدواته وأساليبه مثل إدارة الوقت والعمل الجماعي وغيرها من المهارات, أما المسار الثاني فهو المسار التنافسي وهو عبارة عن مسابقة تنافسية من خلال أعمال تسهم في تحقيق أهداف ورؤية التمكين الاجتماعي "تَمَكُّن" ونشر مفاهيمه وتعزيزه في نفوس الطلاب. ويتضمن البرنامج كذلك فعاليات مصاحبة تشمل تنفيذ العديد من البرامج والزيارات السياحية والفعاليات المصاحبة بمحافظة عنيزة التي تزخر بالعديد من الأماكن السياحية والجمعيات الإنسانية والاجتماعية والمراكز العلمية، بالإضافة إلى ما يوجد بها من متاحف وآثار ومؤسسات علمية ومراكز رياضية وترفيه ومعارض مصاحبة وأسواق شعبية كبرامج مصاحبة.
11 اكتوبر 2019 - 12 صفر 1441 هـ( 88 زيارة ) .
أطلق صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، في مكتبه بديوان الإمارة، اليوم، مبادرة تعليم أبناء الشهداء في المدارس الأهلية بالمنطقة مجانًا، تحت إشراف الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة. وأكد سموه خلال استقباله مدير عام التعليم بالمنطقة، الدكتور ملفي بن عبدالرحمن العتيبي، بحضور مدير مكتب التعليم الأهلي، وملاك المدارس الأهلية بالمنطقة، أن جميع أبناء الشهداء هم أبناء سلمان بن عبدالعزيز، وهم في حضن رعايته، وواجب على الجميع الامتثال لمنهج القيادة الحكيمة ـ أيدها الله ـ تجاههم، فهم محل التقدير والثناء نظير ما قدمه آباءهم من تضحيات في سبيل الله، وخدمة الدين ثم المليك والوطن. وثمن الأمير جلوي بن عبدالعزيز مبادرة المدارس الأهلية وبعض الجهات في القطاع الخاص الإسهام بفاعلية في خدمة المجتمع، وتعزيز دورهم ومسؤولياتهم الاجتماعية إخلاصًا للوطن. من جهته، بيّن مدير عام التعليم أن أبناء الشهداء من الطلاب والطالبات يحظون برعاية كريمة من قيادة هذه البلاد، وقد بادر ملاك المدارس الأهلية باستيعابهم عرفانًا بما قدمه آباؤهم لهذا الوطن. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191010/159220#sthash.w97CVmXC.dpuf
6 اكتوبر 2019 - 7 صفر 1441 هـ( 55 زيارة ) .
دعا صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة إلى إنشاء مراكز دروس خصوصية، يقوم عليها معلمون متقاعدون يتم منحهم مكافآت مالية، وفي الوقت نفسه لتقييم أداء المعلم الذي علم الطالب في المدرسة، منوهاً سموه بالاعتبارات التي يتم فيها اختيار وتعيين المعلمين المناسبين، وعدم الاكتفاء بالشهادات التي يحملها فقط بل ضرورة تقييم المعلم في إلقائه للدروس، والتأكد من فهم الطلبة لما قدمه المعلم من دروس. جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها سموه أمس خلال افتتاح المقر الجديد لهيئة الشارقة للتعليم الخاص الواقع على شارع مليحة بالشارقة. مشكلات وأشار سموه إلى وضع المعلم في المدارس والمشكلات التي تواجهه، ومنها التقاعد السريع الذي يؤدي به إلى الملل، وقال سموه «نلاحظ أن معظم الطلبة يأخذون دروساً خصوصية، ويحصل الطالب على درجات عالية، وأن المعلم حصل على التكريم، رغم أن الطالب حصل على التميز من الدروس الخصوصية وليس من المعلم». ووجه سموه كلمته إلى ملاك ومديري المدارس إلى عدم الاكتفاء بالربح المادي فقط و«يجب أن تنصب جهودهم في جعل البيئة التعليمية بيئة جاذبة ومحفزة للطلبة الملتحقين من خلال الاهتمام بالأنشطة اللاصفية». وأكد أن الارتقاء بالعملية التعليمية عملية متكاملة تتطلب تضافر كافة الجهود للنهوض بها والوصول إلى أعلى المستويات. وقال سموه في مستهل كلمته «يوم سعيد أن نلتقي بمناسبة افتتاح هيئة الشارقة للتعليم الخاص، والذي يصادف يوم المعلم في مناسبة من أجمل المناسبات». ولفت سموه إلى الجهود والعمل المتواصل التي قامت بها فرق العمل بهيئة الشارقة للتعليم الخاص خلال فترة الصيف وإلى بداية العام الدراسي من تنسيق اجتماعات مع خبراء التعليم وتنظيم الملتقيات وزيارة المدارس الخاصة للوقوف على كافة المتطلبات لتهيئة البيئة التعليمية الأفضل للطلبة الملتحقين، مشيراً سموه إلى التحديات التي واجهت الهيئة للوصول إلى أهدافها وأهمها الوقت الزمني القصير والمحدد ببداية العام الدراسي. وأشار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي إلى الأمور الأساسية التي اهتمت بها الهيئة وهي تهيئة المدارس للبيئة الصحية والمثالية لطلبتها الملتحقين، وتوفير كل ما يلزم لخدمة الطلبة من مبانٍ ومياه صحية، وتزويد الحافلات المدرسية بنظام ملاحي إلكتروني لتتبع سير الحافلات للاطمئنان على دخول الطالب للمدرسة وخروجه منها للحفاظ على أمن وسلامة الطالب من المخاطر، ويوفر لأولياء أمور الطلبة راحة البال والطمأنينة. وأوضح سموه أهمية التغذية الصحيحة لطلبة المدارس ووضع شروط وضوابط تخضع للرقابة للوائح الطعام المقدمة للطلبة في المدارس والتي لا بد من أن تصدر من هيئات صحية، كما يتطلب زيادة الوعي الصحي والنصح من المدارس وأولياء الأمور للطلبة. احترام وبين سموه أن اليوم يصادف يوم المعلم، ويجب إعطاؤه حقه من الاحترام والتبجيل لما يقوم به من دور مهم، وشكر سموه حرص المعلمين على الارتقاء بالمنظومة التعليمية، ما أهل بعض الطلبة للحصول على أفضل الدرجات وضمن 10 الأوائل في الثانوية العامة على مستوى الدولة، وهم يستحقون التكريم من مدير المدرسة والمعلم. وبعد قص الشريط إيذاناً بالافتتاح الرسمي لهيئة الشارقة للتعليم الخاص، دشن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي شعار الهيئة الجديد ورؤية ورسالة الهيئة. وأطلق سموه في حفل الافتتاح أربع منصات إلكترونية لمبادرات أطلقتها الهيئة تنفيذاً لتوجيهات سموه لخدمة المجتمع التعليمي والارتقاء بمنظومة التعليم الخاص وهي (إتقان، دليل، تمام، أبناؤكم في مأمن). وتختص المنصة الإلكترونية «دليل» بتسجيل الطلبة وخدماتهم، إضافة للتقييم ورصد النتائج، والوقوف على سلوك الطلبة. وتعمل منصة «تمام»على تنظيم التراخيص المؤسسية، وخدمات التراخيص المهنية للعاملين بالمؤسسات التعليمية، فضلاً عن خدمة التواصل والاعتماد الفني. منصة وأما منصة «إتقان» فدورها التواصل المستمر مع خبراء التطوير المدرسي، وطرح الحوارات المهنية مع الميدان وفرق التطوير في المدارس، وخدمة التعيين الذاتي بحسب معايير التعيين وعرض أدلة التقدم والأثر على الطلبة. وعن المنصة الرابعة «أبناؤكم في مأمن» فهي نظام ملاحة إلكتروني، يختص بتتبع الحافلات ومراقبتها لحظياً وتتبع ركوب ونزول الطلاب وتقديم مخطط للرحلة، وإرسال إشعارات لحظية لأولياء الأمور، لضمان أمان الطلبة من تحركهم من المنزل وحتى دخولهم المدارس والعودة منها. وتابع صاحب السمو حاكم الشارقة والحضور فيلماً وثائقياً حول مبادرة «مدرستي أجمل»، يرصد فيه جهود هيئة الشارقة للتعليم الخاص في تطوير وصيانة المدارس الخاصة، وتهيئة أفضل بيئة تعليمية لطلبة المدارس الخاصة. كما تخلل الافتتاح عرض فيلم حول الخدمات التي تقدمها الهيئة لمتعامليها من ملاك المدارس، وأولياء الأمور والطلبة. ثم تفضل صاحب السمو حاكم الشارقة بتفقد إحدى الحافلات المدرسية التي تم تزويدها بنظام «أبناؤكم في مأمن»، واستمع سموه إلى ما يقدمه النظام من خدمات تضمن راحة وأمن الطلبة في رحلتهم للذهاب للمدارس والرجوع منها.
2 اكتوبر 2019 - 3 صفر 1441 هـ( 88 زيارة ) .
أكملت جمعية الملك فهد النسائية الخيرية بجازان اليوم، توزيع 235 حقيبة وزي مدرسي على الطلاب والطالبات من أبناء وبنات الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية. وأكدت مديرة الجمعية منى بنت أبكر رزيق، حرص الجمعية على توفير احتياجات ومتطلبات أبناء وبنات الأسر المستفيدة، ومستلزماتهم المدرسية, مشيرة إلى جانب العديد من البرامج التي تسهم في مساعدة وسد احتياجات تلك الأسر و سد احتياجاتهم، وكفالة الأيتام يتيم وتوفير كسوة العيد، وعدد من الخدمات الاجتماعية في مجال رعاية الأرامل والمطلقات والأيتام. ودعت جمعية الملك فهد النسائية الخيرية بجازان الجميع للتعاون مع الجمعية بما يسهم في توفير احتياجات تلك الأسر ، مقدمة شكرها للجهات والمؤسسات والداعمين على ما يقدمونه للجمعية، سائلة الله تعالى أن يجزل الأجر والمثوبة للجميع.
25 سبتمبر 2019 - 26 محرم 1441 هـ( 97 زيارة ) .
أودعت جمعية البر الخيرية بالمجمعة، خلال شهر سبتمبر الجاري، 133,140 ريالاً في الحسابات البنكية لأولياء أمور 1902 طالب وطالبة، وذلك ضمن برنامج السهم المدرسي، الذي يهدف إلى تخفيف الأعباء الحياتية على المستفيدين من خلال تقديم دعم مالي لشراء المستلزمات الدراسية لأبنائهم. وأوضحت الجمعية أن عدد المستفيدين من مسار الحقيبة المدرسية بلغ 1286 طالباً وطالبة، ومن مسار المريول المدرسي 634 طالبة، مشيرةً إلى أنها أطلقت حملة إعلانية لدعم البرنامج قبل انطلاقة العام الدراسي الجاري.
25 سبتمبر 2019 - 26 محرم 1441 هـ( 85 زيارة ) .
أودعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف أكثر من 3.6 مليون ريال في الحسابات البنكية عبر نظام التحويل السريع لنحو 4653 طالباً وطالبة، مستفيدين من برنامج الإعانات والمكافآت. وأوضح مدير إدارة خدمات الطلاب صقر بن فرحان الصقر أن المبلغ يمثل مكافآت طلاب وطالبات مدارس تحفيظ القرآن الكريم وبرامج التربية الخاصة وأبناء المعلمين والمعلمات المتوفين، لشهري دو القعدة وذو الحجة لعام 1440 هـ.
22 سبتمبر 2019 - 23 محرم 1441 هـ( 65 زيارة ) .
افتتحت جمعية النجاة الخيرية عدد 3 مدارس لتوفير التعليم للطلاب أبناء اللاجئين السوريين كل مدرسة تسع لعدد 1000 طالب وطالبة، و قد جرى الافتتاح بحضور سفير دولة الكويت في تركيا غسان يوسف الزواوي، ووالي أورفا عبد الله أرين، فضلا عن مسؤولين أتراك ممثلين في وزارة التربية والحكومة التركية ، ووفد جمعية النجاة الخيرية الكويتية المانحة. وفي هذا الصدد قال ابراهيم البدر مدير التعليم الخارجي بالنجاة الخيرية أنه جاري تشييد عدد آخر من المدارس متوقع افتتاحها خلال السنوات القادمة ليصل عدد المدارس المزمع تشييدها لـ 25 مدرسة بإذن الله تعالى. وبين البدر انه تم افتتاح مدرسة الأخوة الكويتية التركية، في منطقة الأيوبية، بدعم كامل من جمعية النجاة، وهي مدرسة تتكون من 20 غرفة صفية وادارية، يستفيد منها 550 طالبا و25 موظفا اداريا وتعليميا. كما افتتحت أمس الخميس مدرستان أخريتان ، الأولى باسم المحسن الكريم عبد العزيز يوسف العدساني، بتمويل من جمعية النجاة الخيرية، والثانية باسم المحسن الكريم / جاسم الجاسم . موضحا ان إجمالي عدد الغرف الدراسية والادارية المنشأة والمجهزة في هاتين المدرستين 41 غرفة، وعدد الطلاب المستفيدين 2000 طالب في المرحلة الابتدائية والاعدادية بواقع الف طالب لكل مدرسة، و50 موظفا إداريا وتعليميا خلال العام الجاري ، كما تم وضع حجر الاساس لمدرسة شرعية جديدة للبنات ، سيتم انجازها بإذن الله قريبا . من جانبه قال والي أورفا / عبد الله ايرين خلال الافتتاح : إن "هذه المدارس ثمرة تخطيط طويل مع اهل الخير الكويتيين عن طريق جمعية النجاة الخيرية الكويتية ، معربا عن سعادته رؤية هذه الثمار الكويتية، وهي من بين عدد من مدارس تم افتتاحها ويجري العمل على افتتاحها في الفترة المقبلة، من إجمالي 25 مدرسة تم التخطيط لإنشائها".
17 سبتمبر 2019 - 18 محرم 1441 هـ( 84 زيارة ) .
تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة دعمها للقطاعات الخدمية اليمنية بما فيها القطاع التعليمي الذي يعني شريحة واسعة من أبناء الشعب اليمني. وضمن هذت الإطار دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الذراع الإنسانية لدولة الإمارات بحضور ممثلي السلطات المحلية اليمنية أمس "حملة العودة إلى المدرسة في الساحل الغربي اليمني" بافتتاح مدرسة وتأثيثها وتوزيع الحقيبة المدرسية على طلابها، وذلك ضمن 16 مدرسة دمرتها الحرب التي تشنها المليشيا الحوثية الإرهابية على أبناء الشعب اليمني. وسيتم افتتاحها بعد إعادة ترميمها وتأهيلها بدعم من دولة الإمارات. وتتضمن الحملة التي تم تدشينها من مديرية المخا بمحافظة تعز تحت شعار "مدرستي .. مستقبلي" تأثيثاً كاملاً للمدارس التي أعادت الهيئة ترميمها وافتتاحها في وقت سابق، وعددها 36 مدرسة إلى جانب توزيع الحقيبة المدرسية المتكاملة على طلاب مدارس مديريات باب المندب " ذو باب" وموزع والوازعية والمخا بمحافظة تعز، ومديريات الخوخة وحيس والتحيتا والدريهمي بمحافظة الحديدة. وقد أزاح محمد الجنيبي مدير الشؤون الإنسانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وسلطان محمود مدير عام مديرية المخا، وسط فرحة عارمة من الأهالي، الستار عن اللوحة التذكارية بمدرسة الجلاء الابتدائية في منطقة يختل، والتي استكملت هيئة الهلال الأحمر بناءها وتأثيثها. وأكد الجنيبي حرص الهيئة على عودة التعليم إلى كامل مدارس مديريات الساحل الغربي وتطبيع الأوضاع في هذا القطاع المهم، وهو ما تحرص عليه دولة الإمارات من أجل مستقبل أفضل لأبناء الشعب اليمني. وقال: "من أجل أبنائنا الطلاب بالساحل الغربي سعينا جادين إلى إعادة ترميم وتأهيل المدارس المتضررة لكي تستقبل طلابها وهي في أبهى حلة".. ونوه إلى أن الحملة تشمل جميع مدارس الساحل الغربي من باب المندب حتى الدريهمي.
10 سبتمبر 2019 - 11 محرم 1441 هـ( 96 زيارة ) .
أنهت جمعية البر الخيرية بمحافظة صبيا، اليوم ، توزيع 300 حقيبة مدرسية على أبناء وبنات المستفيدين من خدمات الجمعية، تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد، بدعم من صندوق سابك الخيري "بر". وأوضح رئيس الجمعية شوقي عثاثي، أن توزيع الحقائب المدرسية يأتي ضمن مشاريع الجمعية وأنشطتها، وحرص القائمين عليها بتوفير الاحتياجات الأساسية ومنها المدرسية لأبناء مستفيدي الجمعية، وتشجيعهم مع بداية العام الدراسي. وبين أنه تم توزيع 300 حقيبة للطلاب والطالبات بجميع مستلزماتها المدرسية، وذلك بدعم من شركة سابك ضمن مبادرتها العالمية "العودة للمدارس"، مقدماً شكره للمبادرة وصندوق موظفي سابك، متمنيًا التوفيق لمنسوبي الجمعية لتعزيز دورها الاجتماعي.