1 يونيو 2021 - 20 شوال 1442 هـ( 25 زيارة ) .
أكد مدير برنامج مكافحة التدخين بمنطقة تبوك طلال العطوي, أن جهود البرنامج بالمنطقة أسهمت في زيادة عدد المراجعين للعيادات بنسبة تقدر بـ 320% , حيث تبنت اللجنة البرامج الهادفة لمكافحته، وعملت وفق خطط مدروسة لإنشاء عيادات لمكافحة التدخين بمختلف مدن ومحافظات المنطقة
15 مارس 2021 - 2 شعبان 1442 هـ( 84 زيارة ) .
أعلن مدير عام الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد اليوسف الاستعداد لتوقيع برتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف ممثلة بإدارة التأهيل والتقويم بهدف إقامة وتنفيذ مشروع مزرعة «العلاج بالعمل»والذي يخدم بشكل مباشر استمرارية التعافي لأبنائنا وبناتنا من خلال البرنامج الذي تقيمه إدارة التأهيل
11 فبراير 2021 - 29 جمادى الثاني 1442 هـ( 88 زيارة ) .
أعلن 13 نزيلًا بدار الملاحظة الاجتماعية بالطائف، رغبتهم في الإقلاع عن التدخين، بعد حضورهم اللقاء التثقيفي والعلاجي الذي قدمه فريق جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمقر عيادة الدار، ضمن برنامج إدارة نقية. وقال مدير "كفى" بالطائف عادل رشيد: إن البرنامج استهدف موظفي الدار والنزلاء من الأحداث. وأضاف: كما تم الاتفاق مع الدار بإقامة ٢٠ لقاء على مدار العام، لحجم التفاعل والتجاوب مع البرنامج من المستفيدين. وشكر "رشيد" إدارة دار الملاحظة الاجتماعية بالطائف على تجاوبهم مع الجمعية وحرصهم على إقامة البرنامج وتيسير جميع السبل لفريق "كفى" لأداء رسالته السامية المتمثلة في التوعية بأخطار السموم ومكافحتها.
31 يناير 2021 - 18 جمادى الثاني 1442 هـ( 92 زيارة ) .
أقلع 146 شخصًا عن التدخين بعد زيارتهم معرض جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بالطائف. وأقيم اللقاء التثقيفي العلاجي في قاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي، بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية والعسكرية. وكان قائد اللواء الطيار الركن محمد بن عبد الله الشهراني قد افتتح المعرض الأحد الماضي، واستمرّ لأسبوع على فترتين (صباحية- مسائية)، تم خلاله تفعيل مبادرة "آمن"، صباحًا، ومبادرة "نقي" بحديقة النخيل مساءً، واستهدف خلال الفترتين ضباط وأفراد القاعدة ومنسوبي قسم التدريب ومنسوبي الإسكان وعائلاتهم. وفي ختام المعرض الذي استفاد منه ما يزيد على ١٢٠٠ مستفيد، جرى تكريم "كفى" الطائف والجهات المشاركة.
25 يناير 2021 - 12 جمادى الثاني 1442 هـ( 108 زيارة ) .
اختتمت جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات، حملة مبادرة "نقي" والتي نظمتها بالشراكة مع التجمع الصحي بمكة ومشاركة عدد من الجهات الحكومية والمجتمعية والتطوعية في أربعة من أهم مماشي العاصمة المقدسة، والتي كانت ثمرتها أكثر من ٣٠٠ شخص أقلعوا عن السموم من كلا الجنسين. من جهته ذكر مدير عام جمعية كفى بمنطقة مكة إبراهيم بن أحمد الحمدان، أن الفعاليات والتي أقيمت بالتعاون مع أمانة العاصمة المقدسة وشراكة التجمع الصحي ممثلاً في برنامج مكافحة التدخين، وشملت على مدى أسبوعين مماشي حجز الشرائع، حديقة الحسينية، بطحاء قريش والشوقية استفاد منها 20 ألف زائر وزائرة من مرتادي الممشى، والذين تعرفوا على الأركان التوعوية المختلفة لكفى والجهات المشاركة. ولفت إلى أن أبرزها كان ركن التوعية والتثقيف، وركن الكشف والعلامات الحيوية، وركن الاحترازات الوقائية، وركن الاستشارات والعلاجات، وركن الترفيه والألعاب الحركية وركن الهدايا والتوزيعات. وأشار "الحمدان" إلى أن التفاعل كان كبيراً من رواد الممشى، من مختلف الفئات العمرية، والذين قال بعضهم أنهم حضروا للممشى فور سماعهم عن فعالية ممشى نقي للاستفادة من خدماته المتنوعة ومعرفة كيفية التخلص من السموم ومساعدة الراغبين في الإقلاع عن الآفات. وفي ختام الفعالية كرمت (كفى) الشركاء والفرق التطوعية والجهات الراعية التي أسهمت في نجاح الفعاليات على مدى الأسابيع الماضية.
25 يناير 2021 - 12 جمادى الثاني 1442 هـ( 68 زيارة ) .
ستعرض معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة صباح اليوم بيانه الوزاري أمام مجلس الشورى خلال جلسة المجلس الاعتيادية السادسة لدور الانعقاد السنوي الثاني (2020-2021) من الفترة التاسعة (2019-2023) ، برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المجلس وسعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام المجلس. وقد تطرق معاليه خلال بيانه إلى أربعة محاور رئيسة تغطي عدة جوانب أساسية من بينها إنجازات الوزارة خلال السنوات الأربع الماضية في تحسين التعمين وتوفير الوظائف الطبية والفنية، وتوافر الكوادر الطبية وبرامج التدريب، وتعزيز الرعاية الصحية بمختلف مستوياتها في مختلف المحافظات، وكذلك جهود الوزارة في توفير الأجهزة والأدوية للأمراض النادرة والمزمنة والمستعصية في مختلف محافظات السلطنة.، وكذلك سياسات ومرئيات الوزارة المتعلقة بالعلاج في الخارج، وخطة الوزارة في التوسع بتنفيذ المشاريع الصحية. كما تطرق البيان إلى الاستثمار في القطاع الصحي، وكذلك ما تم تنفيذه من النظرة المستقبلية للنظام الصحي (الصحة 2050) بالإضافة إلى جهود وزارة الصحة في التصدي لجائحة كورونا (كوفيد 19). وأعرب رئيس المجلس سعادة خالد بن هلال المعولي عن بالغ العرفان والامتنان إلى المقام السامي لجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه- على إشرافه وحرصه وعنايته بأعمال اللجنة العليا المكلفَة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشارِ فَيروسِ كورونا (كوفيد-19) والذي كان له أحسن الأثرِ في عبورِ عمان إلى بر الأمان، وقال “أن ترأس جلالته لعدد من اجتماعات هذه اللجنة لهو دلالة واضحةٌ على متابعته المستمرة والدقيقة للجهود التي تبذل للتغلب على هذه الجائحة، ولا يفوتنا كذلك، أن نزجي الشكر والتقدير والثناء إلى اللجنة العليا المكلفَة ببحث آلية التَعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروسِ كورونا (كوفيد-19)، وكذلك لخط الدفاعِ الأول من أطباء وممرضين، وكافة الكوادر الأخرى العاملة في ربوع السلطنة، على جهودهم الكبيرة والمستمرة لاحتواء هذه الجائحة والحد من تَداعياتها، آملين بِإذنِ الله تعالى القَضاء عليها بِشكل تام خلال الأشهرِ القادمة”. مشيرًا إلى أن القِطاع الصحي يعد مِن أهمِ القِطاعاتِ الذي تحرص عليهِ أغلب الدولِ ليكون ذا مستوى عالٍ مِن الكفاءةِ والفعِاليةِ والتقدمِ، وذلك لتحقِيقِ رغبةِ مواطِنيها في الحصولِ على خدماتٍ ورِعايةٍ صِحيةٍ متكامِلةٍ، بِحيث يتمتعون بِالصحةِ العاليةِ الخاليةِ مِن الأمراضِ والأوبِئةِ. ويتم ذلِك مِن خِلالِ تبني الدولة سياساتٍ واستراتيجياتٍ تسهِم في خلقِ الكثيرِ مِن البرامِجِ على المستوى الصحي. مقترحات لمشاريع جديدة وقال معالي الوزير “أن وزارة الصحة تعكف حالياً على إعداد الخطة الخمسية العاشـرة والتي ستشتمل على مقترحات لمشاريع جديدة وتوسعات في ضوء الإمكانات المالية التي ستعتمد لوزارة الصحة من أجل تنفيذها على مدار سنوات الخطة، إلا أن الأمر تحكمـه الظروف الاقتصادية العامة للدولة. وفي الوقت الذي لا يوجد فيه اعتماد مالي لمشاريع جديدة في الخطة الخمسية التاسعة كنتاج طبيعي للظروف الاقتصادية التي مرت وتمر بها السلطنة منذ عام 2015م وحتى الآن ، إلا أن الوزارة استمرت في استكمال إنشاء المشاريع المعتمد لها مبالغ مالية، والتي بدأت بتنفيذها في الفترة التي سبقت الظروف الاقتصادية، وتمثلت في المشاريع الجديدة وأعمال الصيانة والتوسعات، وبنهاية عام 2019م بلغ أعداد المؤسسات الصحية 261 مؤسسة صحية تنقسم إلى 50 مستشفى تضم 5049 سريرا و22 مجمعا صحيا و 189 مركزا صحيا.
25 ديسمبر 2020 - 10 جمادى الأول 1442 هـ( 91 زيارة ) .
واصل وزارة تنمية المجتمع دورها التنموي المستدام عبر مبادراتها وبرامجها التوعوية بالتعاون مع البرنامج الوطني للوقاية من المخدرات «سراج» التابع لمجلس مكافحة المخدرات ووزارة الداخلية، حيث نظمت حلقات ورش توعوية تستهدف الأسر في مختلف إمارات الدولة تعزيزاً للتماسك الأسري والتلاحم المجتمعي. ورش وتأتي هذه الحلقات والورش في إطار تعزيز دور الأسرة في حماية أبنائها من آفة المخدرات ورفع الوعي لدى أفراد المجتمع «الأسرة والأبناء في آن معاً»، حول حماية الفرد، وإدراكه لمخاطر الإدمان والمخدرات على نفسه وعلى المجتمع أيضاً. وتستمر هذه الورش التي يبلغ عددها 20 ورشة، وانطلقت هذا العام 2020، وذلك ضمن خطة الوزارة والبرنامج الوطني للوقاية من المخدرات «سراج» التوعوية والتثقيفية ومختلف أفراد الأسرة. وقالت إيمان حارب الفلاحي مدير إدارة الحماية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع: إنه قد تم إنجاز الورش التوعوية المقرر تنفيذها تباعاً من خلال مراكز التنمية الاجتماعية التابعة للوزارة المنتشرة على مستوى الدولة، والتي بلغ عدد الحضور فيها 628 شخصاً من الآباء والأمهات . وأضافت أن الوزارة تسعى عبر برامجها التوعوية والتثقيفية التي تنظمها إلى إحداث تأثير إيجابي على كافة أفراد الأسرة، سعياً لتحصين الأبناء وضمان نشأتهم بصورة سوية وصحيحة، مشيرة إلى أن البرنامج التوعوي ارتكز على مجموعة محاور أهمها: توعية الأسرة بعوامل الخطورة التي تدفع الأبناء إلى التعاطي والإدمان . وأشار العقيد د. راشد الذخري، رئيس اللجنة الوطنية العليا للوقاية من المخدرات بوزارة الداخلية، بأهمية دور الأسرة في تعليم أبنائها مهارات رفض التعاطي، وأكد أن للأسرة دوراً كبيراً في الكشف المبكر من خلال التعرف على مؤشرات التعاطي واللجوء مباشرة إلى مراكز العلاج الموجودة في الدولة في حالة تعاطي الأبناء للمخدرات، حيث إن العلاج المبكر ينقذ الأبناء من الإدمان.
22 ديسمبر 2020 - 7 جمادى الأول 1442 هـ( 175 زيارة ) .
نظمت كليات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالأفلاج بالتعاون مع لجنة العمل المشترك مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات في الجوانب التدريبية والتوعوية ومكافحة التدخين بالجامعة فعالية "واعي" لكل أفراد المجتمع، وذلك بتوزيع أكثر من 500 هدية، ومطبوعات توعوية تزامنًا مع فترة الاختبارات؛ للتوعية بأضرار المخدرات، وخطرها على الفرد والمجتمع. يُشار إلى أن هذه الفعاليات هي إحدى فعاليات برنامج "واعي" حيث سيتم إقامة عدة فعاليات مع مطلع الفصل الدراسي الثاني من هذا العام، منها: بطولة البلايستيشن لكرة القدم، ومسابقة واعي للتوعية بأضرار آفة المخدرات، ووضع لوحات إرشادية في طرق محافظة الأفلاج.
16 ديسمبر 2020 - 1 جمادى الأول 1442 هـ( 102 زيارة ) .
أسهمت فرق الطواقم الصحية بمكافحة التدخين بمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية بصحة عسير من مساعدة (1080) مدخناً من الإقلاع عن التدخين من أصل (3600) تم تسجيلهم عبر برنامج عيادات مكافحة التدخين بالمرافق الصحية خلال العام المنصرم. وقالت "صحة عسير" إنه يوجد (38) عيادة ثابتة و(5) عيادات متنقلة ساهمت وبشكل فعال في التعريف بأضرار التدخين وطرق الوقاية والإقلاع، إضافة الى القيام بـ(195) جولة على المنشآت الصحية للتعريف بنظام مكافحة التبغ والتوعية بأضراره لجانب متابعة منافذ البيع. كما نفذت "صحة عسير" عدداً من الفعاليات والأنشطة التوعوية بأضرار التدخين للفرد والمجتمع، حيث بلغ عدد المستفيدين من تلك الأنشطة ما يقارب (7000) شخص بمختلف الفئات العمرية، إضافة إلى إقامة معارض تنفيذية مصاحبة من خلال (230) نشاطاً مع تقديم الخدمات الاستشارية والعلاجية للمراجعين.
1 ديسمبر 2020 - 16 ربيع الثاني 1442 هـ( 125 زيارة ) .
اختتمت جمعية "كفى" بجدة، مبادرة "نقي" للتوعية بأضرار التدخين، والتي استمرت ٣ أيام بأحد المجمعات التجارية بجدة، ضمن فعاليات اليوم العالمي لسرطان الرئة. وأفاد مدير عام جمعية "كفى" بمنطقة مكة إبراهيم الحمدان، بأن الفعالية التي تمت بالشراكة مع جمعية "عيون جدة" وبمشاركة مميزة من عيادات أندلسية وعشرات المتطوعين في المجال الصحي عبر منصة التطوع؛ أثمرت -ولله الحمد- عن إقلاع ١٢١ حالة عن السموم، وطالبهم بمتابعة البرنامج العلاجي عبر عيادات "كفى" المنتشرة بمنطقة مكة؛ فيما بلغ إجمالي المستفيدين منذ انطلاق الفعالية ما يتجاوز ٦٠٠ شخص. وشكر "الحمدان" باسم "كفى" جميع الجهات التي تعاونت، والجهة التي استضافت الفعالية؛ موضحًا أن الجمعية لا تخلو برامجها ومبادراتها من إشراك المتطوعين وفق رؤية مملكتنا الحبيبة ٢٠٣٠.
29 نوفمبر 2020 - 14 ربيع الثاني 1442 هـ( 152 زيارة ) .
نظمت جمعية كفى بالتعاون مع قيادة قطاع حرس الحدود بمحافظة القنفذة، برنامج "حياتي أجمل بلا تدخين"، للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات. وقال المشرف العام على جمعية كفى بالقنفذة محمد صالح الزبيدي لـ"سبق": إن فريق كفى قام من خلال برنامج آمن بتقديم برنامج تعريفي بأخطار التدخين والمخدرات، ومعرض توعوي اشتمل على مجسمات وأعضاء مسرطنة وأجهزة لقياس نسبة الكربون وكفاءة الرئة وعيادة طبية. وبيّن الزبيدي "أن الحضور تفاعل بشكل كبير مع البرنامج، كما شمل البرنامج تقديم الفحص والخدمات العلاجية للمستفيدين، مقدماً شكره لقائد قطاع حرس الحدود بمحافظة القنفذة وزملائه الكرام على حرصهم ودعوتهم للجمعية. وأوضح أن هذا البرنامج الذي يقام برعاية كريمة من مؤسسة علي الثنيان وإخوانه الخيرية؛ يهدف لتوعية رجال الأمن ومساعدتهم على الإقلاع عن السموم من خلال عيادة جمعية كفى الثابتة والمتنقلة.
9 نوفمبر 2020 - 23 ربيع الأول 1442 هـ( 178 زيارة ) .
أقامت جمعية "كفى" فرع الليث، بالتعاون مع نادي الليث الرياضي، معرضًا للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات، للفرق المشاركة في بطولة "ملتقى المملكة الأول المفتوح لاختراق الضاحية للدراجات الثلاث". وقال مدير جمعية "كفى" الليث، وسام المهداوي، إن الإقبال على المعرض كان كبيرًا من المشاركين لإيصال رسالة "كفى" للمجتمع، ليكون خاليًا من السموم. وأضاف "المهداوي"، أن هذا الحدث الرياضي الكبير، فرصة للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات، مقدمًا شكره للقائمين على ملتقى المملكة ولنادي الليث الرياضي إدارة ولاعبين ومنسوبين.
26 اكتوبر 2020 - 9 ربيع الأول 1442 هـ( 204 زيارة ) .
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أن مساهمة القطاع الخاص، وتبينه لمبادرات خدمة المجتمع، يعزز التحول نحو الاستدامة في تقديم الخدمات، لاسيما الخدمات الصحية، التي تشهد طلباً متزايداً في مختلف المجالات. جاء ذلك خلال رعاية سموه في الإمارة اليوم، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، توقيع اتفاقية إنشاء مستشفى لعلاج الإدمان بالأحساء، بدعمٍ من مؤسسة الجبر الخيرية، ومركز لعلاج القدم السكرية بالأحساء بدعمٍ من فهد العرجي لخدمة المجتمع، التي وقعها معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة. وأوضح سموه أن هذه المبادرات تضيف للمنطقة الشرقية، وتلبي احتياجات وتطلعات ساكنيها، كما أنها نقطة تحول نحو تفعيل أدور المشاركة المجتمعية، وما تمثله هذه المراكز من إضافةً إلى المنشآت القائمة حالياً، وتخفيفاً للعبء الذي تتحمله حالياً، مشيداً سموه بمبادرة الجبر والعرجي، متمنياً لهم التوفيق. من جانبه نوه معالي وزير الصحة بالدعم السخي الذي يحظى به القطاع الصحي من لدن القيادة الرشيدة -حفظها الله-، بوصفه قطاعاً حيوياً، مشيداً بالمبادرة من القطاع الخاص، التي تسعى للتكامل مع الجهود الصحية. وأكد أن رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية اليوم لتوقيع اتفاقية دعم مؤسسة الجبر الخيرية لإنشاء مركز لعلاج الإدمان، ودعم خالد العرجي، لإنشاء مركز القدم السكرية، بمحافظة الأحساء، يأتي ضمن جهود المشاركة المجتمعية التي تحفزها الوزارة. فيما أوضح رئيس التجمع الصحي بالأحساء الدكتور أحمد الشعيبي أن التجمع عمل على التنسيق مع مختلف الجهات لدراسة وضع الخدمات الصحية، وتبينت الحاجة لإيجاد مركز لعلاج الإدمان يتميز ببيئة جاذبة ومحفزة لمن وقعوا في هذه الآفة أن يقلعوا عنها، ويعودوا إلى رشدهم.
20 اكتوبر 2020 - 3 ربيع الأول 1442 هـ( 157 زيارة ) .
نظم مجمع إرادة للصحة النفسية بمنطقة تبوك ممثلاً في منزل "منتصف الطريق" أمس، احتفالاً بتخريج 14 فرداً من المتعافين من إدمان المخدرات، يمثلون الدفعة الأولى بعد إتمام تأهيلهم وعلاجهم، بحضور المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور غرم الله الغامدي والعديد من مديري الجهات الحكومية المعنية بشأن مكافحة المخدرات، وممثلين عن شركتي قويم وأوقاف العرادي، كجهات داعمه وراعية للبرنامج. وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى أحد الخريجين كلمة أثنى من خلالها على ما وجده وزملاءه من رعاية واهتمام واحتواء, بعد ذلك قدم عرض وثائقي عن برامج منزل منتصف الطريق, تلا ذلك كلمة لمدير البرنامج يحيى محمد الحائر تحدث من خلالها عن مراحل البرنامج التي تتضمن توفير بيئة آمنة ومرحلة انتقالية لهم، وتهيئتهم لمواجهة الحياة الجديدة لهم، وضمان عدم عودتهم - بمشيئة الله - للتعاطي وفق أعلى المعايير التأهيلية والعلاجية. بعد ذلك ألقى المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة، كلمة أوضح فيها بأن مدة البرنامج للمستفيدين من البرنامج 9 أشهر تتضمن 3 مراحل, الأولى الاستبصار وهو التعرف على المشكلة واكتشاف الذات مع العلاج المعرفي السلوكي واجتماعات المجتمع العلاجي، والثانية تعديل الوضع وفيها يتم تكثيف الزيارات الاسرية وإعطاء الأذن للمستفيد من البرنامج بمراجعة الجهات الحكومية لإنهاء بعض الإجراءات التي يحتاجها بنفسه مع تقديم جلسات للوقاية من الانتكاسة ومراحل التغيير , مشيراً إلى أن المرحلة الثالثة هي اندماج المستفيد الفعلي مع أسرته والمجتمع وتنسيق او تمهيد العودة إلى عمله السابق إن وجد أو البحث عن وظيفة وتشجيعه وتأهليه للاعتماد على نفسة للعودة الى الحياة الطبيعة. واختتم الاحتفال بتسليم الشهادات للخريجين، وللجهات الداعمة والراعية للبرنامج.
7 اكتوبر 2020 - 20 صفر 1442 هـ( 146 زيارة ) .
أعلنت جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين بمنطقة مكة المكرمة، استفادة ١٠٨ شباب من أسبوع العلاج المجاني بمناسبة اليوم الوطني التسعين للمملكة، عبر فروع الجمعية بـ"مكة وجدة والطائف والليث والقنفدة وبحرة". وقال مدير عام "كفى" بالمنطقة، إبراهيم بن أحمد الحمدان، إن العلاج المجاني مكّن ١٠٨ مدخنين من الإقلاع عن السموم، مبينًا أن الجمعية وفرت لهؤلاء المستفيدين كل وسائل الإقلاع والتخلص من السموم بسرية تامة. وأضاف أن الجمعية تعمل عبر فروعها بالمنطقة على مجابهة آفتي التدخين والمخدرات للحفاظ على أبناء وبنات الوطن وتوفير حياة صحية لهم بعيدة عن الإدمان والآفات. ودعا "الحمدان"، جميع مواطني ومقيمي الوطن إلى عدم التردد في التوجه لعيادات الجمعية بمنطقة مكة، أو إلى أي جهة حكومية وخيرية لأجل تلقي العلاج، فالصحة أمانة ويجب المحافظة عليها من أجلك وأجل أسرتك ومحبيك.
22 اغسطس 2020 - 3 محرم 1442 هـ( 195 زيارة ) .
دشنت جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة مع إطلالة العام الهجري الجديد مبادرة "لنجعل حياتنا نقية خالية من التدخين" وذلك عبر فروعها المنتشرة بمحافظات جدة ، والطائف ، والليث ، والقنفذة ، وبحرة بالإضافة إلى العاصمة المقدسة ليبدأ المدخنون عامهم الجديد بالإقلاع عن السموم والانطلاق نحو حياة صحية وآمنة . وأوضح مدير عام جمعية كفى بمنطقة مكة إبراهيم بن أحمد الحمدان أنه من الجميل أن يحدد المدخن تاريخاً للتغيير الايجابي والابتعاد عن العادات السلبية والسيئة ومنها التدخين ، فبداية العام هي فرصة لانطلاقة جديدة نحو الحياة بتفاؤل ومواجهة التحديات ، مشيراً إلى أن "كفى" كونها جزء من هذا المجتمع قدمت مبادرة "لنجعل حياتنا نقية خالية من التدخين" حيث يحصلون الراغبون في المشاركة بالمبادرة على بطاقات إهداء بعد تواصلهم مع الجمعية عن طريق الواتس آب عبر الرقم 0568029591 ، ليمنحوها لأقاربهم وأصدقائهم يحثونهم فيها على العلاج . وأكد أن جمعية "كفى" بمنطقة مكة المكرمة وجهت عبر وسائل الاعلام منذ بداية جائحة كورونا تحذيرات متواصلة عن خطورة تعاطي السجائر وكافة مشتقات التبغ خلال هذه الفترة بالذات كون الفايروس يضرب بقوة الجهاز التنفسي والذي بدوره يكون ضعيفاً نتيجة إدمان الأشخاص على التبغ بكافة أشكاله متمنياً للجميع الشفاء من هذه الآفات التي أزهقت ملايين الأرواح .
9 اغسطس 2020 - 19 ذو الحجة 1441 هـ( 264 زيارة ) .
تمكنت جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة من تقديم خدماتها لأكثر من ٢٠٠٠ شخص مدخن من مختلف الأعمار منذ مطلع العام الحالي ٢٠٢٠ . وأوضح المدير العام للجمعية إبراهيم بن أحمد الحمدان أن حملات الجمعية عن بعد عبر صفحاتها بوسائل "السوشيال ميديا" قادت أكثر من ٢٠٠٠ شخص للإقلاع عن التدخين وطلب الاستشارة والعلاج . وأشار الحمدان إلى إنه خلال فترة الحظر قامت عيادات كفى المتنقلة بتوصيل العلاج إلى منازل الراغبين في الإقلاع عن هذه السموم .
24 يوليو 2020 - 3 ذو الحجة 1441 هـ( 200 زيارة ) .
تنطلق الأحد القادم الساعة السادسة مساءً، الفعالية التوعية التي تنظمها الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين "نقاء" تحت شعار "نقاء الرياض" بجادة جامعة الملك سعود. وتهدف الحملة إلى إذكاء الوعي الصحي والتثقيفي عن أضرار التدخين على الفرد والمجتمع وتعزيز الوقاية المجتمعية، إضافة إلى تقديم العديد من النصائح الصحية والطبية والمنشورات التوعوية لزوار الفعالية والتي ستساعد في الإقلاع عن التدخين. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية سليمان بن عبد الرحمن الصبي، أن الحملة تعدُّ امتدادا لجهود الجمعية في مكافحة التدخين والتحذير من أضراره، والحد من استهلاكه، وأنها تستهدف بدرجة أساسية المدخنين وأفراد المجتمع كافة لتنمية الوعي المجتمعي بالمخاطر الناجمة عن تعاطيه، ووضع السياسات الفعالة والإجراءات الحازمة للحدّ من المخاطر التي تنتج عنه. وأكد أن جمعية "نقاء" لا تألو جهدا في تكثيف حملات التوعية عن أضرار التدخين وأثرها على المدخن وغير المدخن، وتقديم الاستشارات الطبية، وخدمات العلاج المجانية للمدخنين لمساعدتهم في الإقلاع عن التدخين وذلك عبر مراكزها الطبية، من خلال برنامج علاجي متكامل ودليل إرشادي شامل وبإشراف كوادر متخصصة أثبتت نجاحها وفعاليتها. ودعت "نقاء" جميع الراغبين في الإقلاع عن التدخين إلى زيارة مراكزها الطبية لتقديم العلاج والاستشارات اللازمة.
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 230 زيارة ) .
اختتمت جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة اليوم فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 2020 ، التي استفاد منها نصف مليون مستفيد "عن بُعد" تحت شعار "معرفة أفضل لرعاية أفضل". وأوضح المدير العام لجمعية كفى بالمنطقة إبراهيم بن أحمد الحمدان أن 500 ألف شخص شاهدوا الحملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، في حين شارك عشرات الآلاف منهم في فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات التي نظمتها كفى برعاية مجموعة ميزاب ، وشارك فيها نخبة من الاستشاريين والمختصين في علاج الإدمان، وقدموا مجموعة من الندوات والمحاضرات عن بُعد لكلا الجنسين. وأفاد أن نسبة التفاعل فاقت التوقعات، حيث تلقت الجمعية منذ انطلاق الحملة عشرات من الاتصالات على مدار الساعة لأشخاص يرغبون في الاستشارة أو العلاج ، مشيراً إلى استمرار نشاطات الجمعية عبر فروعها في مكة المكرمة وجدة والطائف والقنفذة والليث وبحرة.
30 يونيو 2020 - 9 ذو القعدة 1441 هـ( 285 زيارة ) .
نظم فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض ممثلاً بإدارة المسؤولية الاجتماعية، بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالمنطقة، اليوم، معرضاً توعوياً بأضرار المخدرات بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، بحضور مدير عام الفرع الدكتور محمد بن عبدالله الحربي ومساعده علي القباني، وعدد من منسوبي ومنسوبات الفرع، مع التزامهم بتطبيق الإجراءات الاحترازية ونظام التباعد الاجتماعي . ويتضمن المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام عينات من المواد المخدرة ونماذج لأدوات التعاطي ومجموعة من المطبوعات التوعوية عن آفة المخدرات، إلى جانب عرض مرئي تعريفي عن أنواع المخدرات والعلامات الدالة على التعاطي، وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع. يذكر أن فرع الموارد والتنمية بالرياض كان قد وقع اتفاقية تعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات في بداية العام الحالي ينفذ بموجبها العديد من الفعاليات والملتقيات المشتركة لخدمة الفئات المستفيدة من الجهتين .