10 ديسمبر 2019 - 13 ربيع الثاني 1441 هـ( 51 زيارة ) .
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في إدارة الإعلام أنها أطلقت في بداية الشهر الجاري حملتها الجديدة عن التدخين تحت عنوان «أقلع قبل أن تندم» على أن تستمر حتى نهاية الشهر، مشيرة إلى أن الحملة تتناول مخاطر التدخين وآثاره على الفرد والمجتمع والنتائج المترتبة على هذه العادة السيئة، لاسيما بعد أن طالت الشريحة الأهم في المجتمع وهي «الشباب». وقال مدير إدارة الإعلام في الوزارة صلاح أبا الخيل: ان هذه الحملة تتوافق مع استراتيجية الوزارة ورسالتها التي تهدف إلى نشر الوعي الفكري والثقافي لاسيما لدى الشباب باعتبارهم الفئة التي تقود الوطن مستقبلا وحمايتهم ضرورة مجتمعية وحياتية. وذكر أبا الخيل أن الحملة تتضمن فلاشا تلفزيونيا يتم بثه حاليا عبر شبكات الكيوميديا في الجمعيات التعاونية بمختلف مناطق الكويت، و30 تصميما عن التدخين يتم بثها على مدار الشهر عبر وسائل التواصل الاجتماعي تويتر، انستغرام، فيسبوك، بالإضافة إلى عمل إعلانات مروجة (سبونسر) على انستغرام وفيسبوك وتويتر.
5 نوفمبر 2019 - 8 ربيع الأول 1441 هـ( 153 زيارة ) .
بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ورئيس مجلس إدارة شركة سابك الدكتور عبدالعزيز بن صالح الجربوع ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة الرئيس التنفيذي يوسف بن عبدالله البنيان ، وقعت "سابك" اليوم، اتفاقية تشييد مستشفى متخصص للصحة النفسية وعلاج الإدمان في الرياض في إطار تنفيذ أهداف المسؤولية الاجتماعية لدى الشركة المرتبطة بمعالجة مرضى الإدمان. وقال البنيان: "يأتي إنشاء المستشفى في إطار مبادراتنا المجتمعية في مجال الصحة، أحد المجالات الأربعة التي تركز عليها إستراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركة، لهدف معالجة إحدى المشكلات الحرجة التي تواجه المجتمع, ويُشكل المستشفى خطوة مهمة لإثراء الخدمات الموجهة لمرضى الإدمان والصحة النفسية في المملكة". وأشار إلى أن هذه المبادرة تؤكد حرص "سابك" على تحمل مسؤولياتها الاجتماعية، وتعاونها مع مختلف الأطراف ذات الصلة في القطاعين العام والخاص من أجل خدمة المجتمع. وأوضح أن مساحة مستشفى "سابك" التخصصي للصحة النفسية وعلاج الإدمان تبلغ 62,500 متر مربع، بسعة 150 سريرًا إلى جانب 25 عيادة خارجية، ويقدم خدمات علاجية وتأهيلية، علاوة على فرص للدراسة والبحث، ليشكل نموذجاً ناجحاً للرعاية الصحية، والخدمات الطبية المتخصصة.
5 نوفمبر 2019 - 8 ربيع الأول 1441 هـ( 143 زيارة ) .
شاركت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة جدة وفريق التطوع بفعاليات معرض التوعية بأضرار المخدرات الذي تستضيفه الكلية التقنية بمحافظة جدة، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية وبحضور عميد الكلية التقنية بمحافظة جدة المهندس عبدالرحمن السريعي . وأوضح مشرف التوعية والإعلام بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة جدة عبدالله أحمد أبوزيد أن الفعالية التي تستمر أربعة أيام تهدف إلى إيجاد بيئة خالية من المخدرات عبر نشر ثقافة الوعي من خلال الوسائل المختلفة لتعزيز القيم والمحافظة عليها. وتضمن برنامج الفعاليات الكثير من الفقرات ومعرض أضرار التدخين والمخدرات، وهدفت المشاركة إلى توعية متدربي كلية التقنية بجدة بخطورة المخدرات وإلى حماية أبنائنا وشبابنا من خطر إدمان المخدرات، كما هدفت إلى تقليل نسب حوادث السيارات الناتجة بسبب تعاطي السائقين المخدرات أثناء القيادة مما قد يؤدي بحياة الكثيرين، وتوعية أبنائنا المتدربين للفعاليات بخطورة التهور في القيادة و كل ما قد ينتج عنه من إصابات، ويؤخر تقديم الخدمة الإسعافية للمصابين مع ما قد ينتج من مخالفات غير مقبولة كالنقل الخاطئ للمصاب والذي قد يضاعف الإصابة وغير ذلك من بعض السلوكيات الخاطئة مما يعيق عمل الهلال الأحمر السعودي من أداء رسالته وإسعاف المصابين والتعريف بتطبيق “أسعفني” لاستقبال بلاغات طلب الخدمة الإسعافية عبر الهواتف الذكية وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة لتقديم أفضل الخدمات الإسعافية في جميع مناطق المملكة. وأبرز المعرض تأثير التدخين على صحة الإنسان وعرضت قصصاً معبرة لأشخاص أقلعوا عن المخدرات، كما قدمت “مكافحة المخدرات” عرضاً حياً لأنواع المخدرات وآثارها الصحية في الركن المخصص لها بالمعرض.
20 اكتوبر 2019 - 21 صفر 1441 هـ( 108 زيارة ) .
نفّذت جمعية (كفى) بمحافظة القنفذة اليوم برنامجًا تثقيفيًا بعنوان "أضرار التدخين والمخدرات" لنزلاء سجن العرضيات. وقدم مدير جمعية كفى بالقنفذة حمزه الحليسي عرضًا مرئياً عن الأمراض والعواقب التي يسببها تعاطي السجائر والمخدرات للأفراد والمجتمع وذلك من خلال دمار الشخص وزعزعة استقرار أسرته التي تمثل اللبنة الأساسية للمجتمع. وفي السياق نفسه شكر المشرف العام على جمعية (كفى) بالقنفذة محمد صالح الزبيدي مدير شعبة سجن العرضيات النقيب حسن الزهراني على ترحيبه ببرامج (كفى) ودعمه إياها، موضحًا أن هذا التعاون يُسهم بشكل كبير في تحسين سلوك النزلاء, وما تتركه المحاضرات التوعوية والإرشادية من أثر إيجابي يُسهم في إعادة تأهيل النزلاء.
17 اكتوبر 2019 - 18 صفر 1441 هـ( 60 زيارة ) .
وقعت جمعية "كفى" الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات في منطقة مكة المكرمة اليوم، عقد شراكة مجتمعية مع جمعية مراكز الأحياء بالمنطقة، وذلك لتفعيل دور الأحياء في الجانب الوقائي والتوعوي والعلاجي من خلال برامج نوعية لتحقيق استراتيجية إمارة منطقة مكة المكرمة في بناء الإنسان وتنمية المكان ولتكون العاصمة المقدسة نموذجاً مميزاً في أحياء نقية خالية من هذه الآفات. وشملت الاتفاقية التي وقعها رئيس مجلس إدارة جمعية كفى بالمنطقة عبدالله بن داوود الفايز، ونائب رئيس جمعية مراكز الأحياء الدكتور هاشم بكر حريري التعاون في عِدة جوانب تتمثل في إقامة البرامج والأنشطة التطوعية المتعلقة بتثقيف الشباب بمضار السموم وفق رؤية المملكة 2030 ، والخدمات الاستشارية والعلاجية ، وإقامة فعاليات في المواسم كشهر رمضان المبارك ، والحج والإجازات ، وتنظيم حزمة من الدورات التدريبية ، إلى جانب تنفيذ المسح الميداني لحصر حالات متعاطي السجائر في الأحياء ، وتقديم برامج توعوية وتحصينية لحماية الفرد والأسرة من مهالك الإدمان.
15 اكتوبر 2019 - 16 صفر 1441 هـ( 163 زيارة ) .
نظمت جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمحافظة الليث اليوم، زيارة لـ 20 متعافياً من مستفيديها إلى المدينة المنورة، ضمن برنامجها العلاجي المكثف. وأوضح مدير الجمعية بالليث وسام المهداوي, أن البرنامج الذي يأتي بالتعاون مع مكتب الدعوة بالمحافظة إلى دعم المتعافين ورفع هممهم خصوصاً في الأجواء الروحانية بمدينة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام، مبيناً أن الزيارة اشتملت على عدد من الأنشطة التوعوية والتثقيفية بمضار التدخين والمخدرات.
18 سبتمبر 2019 - 19 محرم 1441 هـ( 73 زيارة ) .
أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي القانون رقم (5) لسنة 2019 بشأن مركز «إرادة» للعلاج والتأهيل في دبي، والذي حدد اختصاصات وأهداف المركز وفي مقدمتها توفير العلاج وإعادة التأهيل للأشخاص المصابين بآفة الإدمان، وتشجيعهم على العلاج في المركز، والمشاركة في وقاية أفراد المجتمع من كافّة صور الإدمان وخطر الوقوع فيه. كما أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، قرار المجلس رقم (22) لسنة 2019 بتشكيل مجلس إدارة المركز برئاسة محمد عبد الله فلكناز، وعضوية كل من: مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، نائباً للرئيس، والمدير التنفيذي لمستشفى راشد بهيئة الصحة في دبي، وعبد الله ظاعن عبيد، وسميرة محمد الريس، وعلياء حمد المري، والمدير التنفيذي لمركز «إرادة» للعلاج والتأهيل، وممثلين عن كل من هيئة تنمية المجتمع في دبي، والنيابة العامة في دبي، وذلك لمدّة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، وينشر القرار في الجريدة الرسمية، ويعمل به من تاريخ نشره. أهداف وتضمنت الأهداف التي حددها القانون رقم 5 لسنة 2019 لمركز «إرادة» توعية وإرشاد أفراد المجتمع بمخاطر الإدمان، والمشاركة في عمليّة الدمج الاجتماعي لأصحاب الإرادة والمودعين المتعافين من الإدمان، وكذلك المساهمة في دعم أسر أصحاب الإرادة والمودعين، وتشجيعهم، وزيادة الوعي لديهم بضرورة علاج وإعادة تأهيل ذويهم من الإدمان. وتطبّق أحكام القانون رقم (5) لسنة 2019 على «مركز إرادة للعلاج والتأهيل» المنشأ بموجب القانون رقم (5) لسنة 2016، باعتباره مؤسّسة عامّة، تتمتع بالشخصيّة الاعتباريّة، والأهليّة القانونيّة اللازمة لمباشرة الأعمال والتصرّفات التي تكفل تحقيق أهدافه، ويلحق بالمجلس التنفيذي لإمارة دبي.
18 اغسطس 2019 - 17 ذو الحجة 1440 هـ( 106 زيارة ) .
أقلع 313 حاجاً من مختلف دول العالم عن التدخين، وذلك خلال زيارتهم عيادات جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين منذ انطلاق موسم الحج للعام الحالي. وأكد رئيس مجلس ادارة جمعية كفى بمنطقة مكة المكرمة، عبدالله بن داوود الفايز، أن الحجاج المقلعين عن التدخين جرى علاجهم في عيادات كفى بمشعر منى وهم ثمرة مشروع (معاً ليكون الحرم بيئة نقية)، والذي أقيم بشراكة إستراتيجية مع مؤسسة أبوغزالة الخيرية، ووزارة الحج والعمرة، وبرنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة، وإشراف اللجنة الرئيسية للتوعية بأضرار التدخين بإمارة مكة، والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190817/156207#sthash.XXqHOaSr.dpuf
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 117 زيارة ) .
اختتمت الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة الحدود الشمالية "معافى"، أمس, فعاليات معسكر معافى الشبابي الثاني, بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية النوري بن علي العنزي، وذلك في المدينة الرياضية بعرعر، ضمن مبادرة صيفنا مهارات التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير ‏فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية وأوضحت الجمعية أن عدد المشاركين في المعسكر تجاوز 60 مشاركاً وتم إلقاء عدد من المحاضرات عن خطر المخدرات واستهدافها لأمن المجتمع لاسيما لفئة الشباب. وتضمن المعسكر عدد من الفعاليات، منها اللقاء الثقافي التوعوي ومسابقة الفرسان الثقافة ودوي معافى الرياضي ومارثون. وفي الختام كرم مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة ورئيس مجلس الادارة الدكتور رضاء العنزي الداعمين والمنظمين والفائزين.
2 يوليو 2019 - 29 شوال 1440 هـ( 124 زيارة ) .
تقيم المديرية العامة لمكافحة المخدرات ولمدة 3 ثلاثة أيام ملتقًى توعويًا بعنوان ( أسرتي أماني ) في مقر مركز الملك سلمان الاجتماعي وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات . ويتضمن الملتقي معرضًا توعويًا من الساعة الرابعة عصراً وحتى التاسعة مساءً طيلة أيام الملتقى ، وورشة عمل للأطفال بعنوان ( إشراقة طفل) وذلك من الساعة الخامسة عصراً وحتى السابعة مساءً يومي الأربعاء والخميس، بهدف التعريف بالممارسات التربوية لبناء شخصية الطفل للتعامل مع المشكلات والتحديات الاجتماعية، إلى جانب نشاط خاص بالسيدات وبناتهن من 12 - 16 عاماً بعنوان ( ابنتي صديقتي ) وذلك يومي الأربعاء والخميس من الساعة الخامسة عصراً وحتى السابعة مساء بهدف التوعية بالاتصال الأسري الإيجابي والفعّال مع بين الأم وابنتها من خلال جلسة حوارية ونقاش تتخلله عدة موضوعات تهم الفئتين.
2 يوليو 2019 - 29 شوال 1440 هـ( 94 زيارة ) .
نفذت مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض "اليوم العالمي لمكافحة المخدرات" المقام بـ "الرياض بارك" لمدة ثلاثة أيام تحت شعار (فضول خادع. فتجربة. فإدمان. فهلاك). وتعد هذه المناسبة منبراً مهماً للتوعوية من حيث الآثار الصحية والاجتماعية والاقتصادية والمخاطر المترتبة على المجتمع. وشارك في المناسبة فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ضمن الشراكة المجتمعية في هذه الفعالية، بحضور المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض الدكتور يوسف بن مسفر السيالي وعرض لمجموعة من الخدمات التي يقدمها الفرع للمستفيدين كوحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة بالرياض ومكاتب الضمان الاجتماعي النسوي.
1 يوليو 2019 - 28 شوال 1440 هـ( 78 زيارة ) .
شاركت إدارة التأهيل والتقويم ب‍وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمعرض التوعوي الذي أقامته وزارة الداخلية يومي 26 و27 يونيو الماضي بمجمع الأفنيوز بهدف التوعية بمخاطر إدمان المخدرات وبآثارها السلبية وطرق مكافحتها وذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات. وتحرص الإدارة على المشاركة في هذه الفعاليات من أجل تعزيز الوعي بمشاكل الإدمان وحشد الجهود المختلفة للحد من المخدرات، وآثارها ولإيجاد مجتمع خال منها، إذ إن أحد اختصاصات عملها هو الإشراف على منزل منتصف الطريق الذي يقوم بعملية استكمال التعافي من آفة الإدمان بالتعاون مع الجهات المختصة بوزارتي الصحة والداخلية. ويتبع في هذا المنزل آليات التعافي وفق البرامج العالمية بما يحقق أفضل النتائج فيما يتعلق بتأهيل وتقويم المنتسبين للمنزل. وتتعدد برامج العمل داخل منزل منتصف الطريق من خلال مشرفين متخصصين لتشمل الأنشطة والفعاليات المخطط لها مثل جلسات العلاج النفسي الفردي والجماعي ورحلات الحج والعمرة وحلقات القرآن والمحاضرات والمخيمات الربيعية والأنشطة التطوعية مثل: مشروع العلاج بالعمل، والتي يتم من خلالها العناية بالمتعافي والنهوض به حتى يصبح شخصا سويا قادرا على العودة الكاملة للإندماج في المجتمع بصورة لائقة.
20 يونيو 2019 - 17 شوال 1440 هـ( 135 زيارة ) .
نظم قسم الإرشاد الديني بمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض ملتقى معايدة المتعافين، وذلك في قسم الرعاية اللاحقه ومنزل منتصف الطريق، بمشاركة وحضور 150 متعافياً من إدمان المخدرات. وافتتح رئيس قسم الإرشاد الديني الشيخ محمد النايل الملتقى بكلمة ترحيبية بالمتعافين الذين توافدوا من جميع مناطق المملكة للمشاركة في الملتقى الأخوي الذي أقيم في استراحة الإرشاد الديني. وأشار القحطاني في كلمته إلى ضرورة تعزيز العلاقة بين المريض وطبيبه أو الفريق الطبي القائم على حالته، لأن العلاقة كلما اتسمت بالتآخي بين المتعافي والفريق العلاجي بالمجمع، ومثل ذلك مع أقرانهم المتعافين أو المرضى، لأن هذه الخطوات تزيد من فرص التعافي ، بل وتخلق داخل المتعافي رغبة في تقديم خدمة اجتماعية داخل المجمع وخارجه، الأمر الذي ينعكس على المتعافي إيجابياً وينأى به عن الانتكاسة. من جانبه لفت مدير العلاقات والإعلام الصحي بمجمع الأمل حمد بن مشخص العتيبي الانتباه إلى الطبيعة الإنسانية التي طالما اعتراها القصور، الذي يجعل من الأخطاء والكبوات جزءًا التي يقع فيها الإنسان ليست معياراً لحياته ولكنها تجربة يستفيد منها ويستفيد منها غيره ممن هم على نفس المسار . وأوصى المتعافين بالمجاهدة والصبر والمواصلة حتى لايتعرضوا للانتكاسة واستشهد بعدد من النماذج الإيجابية للمتعافين ممن استقاموا واستعادوا حياتهم وأصبحوا مؤثرين ايجابياً في المجتمع. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190619/153048#sthash.6DQ37pkS.dpuf
29 أبريل 2019 - 24 شعبان 1440 هـ( 76 زيارة ) .
دشنت اللجنة الصحية بولاية الرستاق أمس المسابقة المجتمعية للحد من المخدرات والمؤثرات العقلية تحت شعار «أبناؤنا أمانة» وذلك برعاية فضيلة السيد خليفة بن سعيد بن خليفة البوسعيدي نائب رئيس المحكمة العليا وبحضور سعادة الشيخ هلال بن علي الحبسي والي الرستاق رئيس اللجنة الصحية وبحضور المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأعضاء المجلس البلدي ومديري الجهات الحكومية والأهلية والعسكرية وعدد من المعنيين. بدأ البرنامج التوعوي بآيات من الذكر الحكيم، بعدها ألقى الدكتور خالد بن سعيد السعدي مدير دائرة الرعاية الأولية بالخدمات الصحية بالمحافظة كلمة قال فيها: «إن المخدرات والمؤثرات العقلية أصبحت اليوم تهدد بناء وتقدم الأمم وتنخر في كياناها وتعاني منها دول العالم ونحن اليوم نحتفل بتدشين المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية في نسختها الثانية بولاية الرستاق ونناشد جميع القطاعات للحد من هذه الآفة التي تهدد سلامة أبنائنا وبناتنا». مضيفا: «تأتي هذه الاحتفالية تحقيقًا لمبدأ الشراكة المجتمعية والتعاون القطاعي ودوره في تحقيق التنمية الصحية باعتبارها أحد أهم عناصر التنمية المستدامة ونظرًا لكون مشكلة تعاطي المخدرات لها أضرار جسيمة على المجتمعات متمثلة في عدة نواحٍ اجتماعية وصحية واقتصادية وأمنية». مشيرا إلى أن المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية تهدف إلى إبراز دور اللجان الصحية بالولايات حيث قامت اللجنة الصحية بولاية الرستاق بحشد الطاقات بكافة القطاعات الحكومية والأهلية والخاصة لتحقيق الهدف المنشود ووضح خطط لتلك القطاعات ومشاركة فئات المجتمع للحد والقضاء على هذه الآفة. مضيفا: «تعتمد هذه المسابقة على تنفيذ مشروعات مجتمعية ذات ابتكار لرفع الوعي تجاه المخاطر الناجمة من المخدرات مستخدمين في ذلك كافة الوسائل المتاحة كالتواصل المباشر مع أفراد المجتمع». كما تم خلال حفل التدشين عرض فيلم توعوي للمسابقة، وتقديم ورقة عمل حول التعريف بالمسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية قدمتها ميمونة بنت سالم المنذرية مديرة مساعدة لمكتب وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج وعضوة في لجنة التقييم المركزي للمسابقة، كما تم خلال البرنامج عرض عدد من البرامج التوعوية والقصائد المعبرة، وكذلك عرض فيلم يبين جهود شرطة عمان السلطانية في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، بعد ذلك قدمت ورقة عمل حول التعريف بإنجازات اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية قدمها يحيى بن صالح الريامي ممرض متخصص في الصحة النفسية بالمكتب التنفيذي للجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، وفي ختام البرنامج تم تكريم المشاركين، كما قام راعي المناسبة بالاطلاع على المعرض في الحافلة المتنقلة لمكافحة المخدرات.
26 أبريل 2019 - 21 شعبان 1440 هـ( 91 زيارة ) .
بحث فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية مع عدد من الجهات إمكانية توظيف المتعافين من تعاطي المخدرات وذلك في اجتماع بفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وبالتنسيق مع مجلس المراقبة المحلي للرعاية الصحية النفسية وإدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة. وبدأ الاجتماع بتعريف مختصر لجمعية تعافي ولجنة تواصي، وتم خلاله مناقشة وحصر أسماء المتعافين، الذين هم بحاجة للتأهيل والتوظيف، وتحديد البرامج الوقائية والتثقيفية التي تستطيع الجهات المشاركة تقديمها، وتكليف المسؤولية الاجتماعية في الجهات المشاركة بالتنسيق مع غرفة الشرقية وصندوق الموارد البشرية «هدف» وبنك التنمية الاجتماعية حصر الأسماء المؤهلة للتوظيف والوظائف المتاحة، ومناقشة بعض المستجدات. وحضر الاجتماع كل من مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ورئيس لجنة تواصي ومدير عام مكافحة المخدرات والمشرف العام على مجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام، ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، ومدير عام بنك التنمية الاجتماعية ورئيس الجمعية الخيرية للمتعافين من المخدرات والمؤثرات العقلية «تعافي». ويأتي هذا حرصا من القيادة الرشيدة لمحاربة المخدرات على كل الأصعدة الأمنية والوقائية، بالإضافة إلى توفير الخدمات العلاجية والتأهيلية للمدمنين والمتعافين وخدمات الرعاية الصحية والاجتماعية لكل أفراد المجتمع.
20 أبريل 2019 - 15 شعبان 1440 هـ( 149 زيارة ) .
ضمن دور المسؤولية الاجتماعية والاهتمام الكبير التى تتلقاه في كافه الجهات والدوائر الحكومية. استضافت الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين (نقاء) في مقرها الرئيس بالرياض صباح اليوم رئيس مجلس إدارة ، الجمعية السعودية لمترجمي لغة الإشارة الاستاذ علي الهزاني والمشرف العام على الجمعية الاستاذ مرمر العمري . وعدد من منسوبي الجمعية. حيث أقيم بهذه المناسبة حفل تكريمي لهم تم من خلاله إطلاق مبادرة أسمعها منا ،بعد ذلك تجول الحضور على العيادة الخاصة لمعالجة المدخنين ومعرفة وآلية عملها،وشرح مفصل عن اضرار التدخين ومخاطره على الصحة والمجتمع، كما استمع الجميع الى شرح تعريفًي بمحتوياته و وشاهدو عرض مرئيًا حوله. يشار إلى أن هذه المبادرة شهدت حضور عدد من الإعلاميين والمهتمين وفي ختام المبادرة قامت نقاء بتقديم هدايا للمشاركين بالإضافة الى تقديمها دروع تذكارية لعدد من الإعلاميين ممن حضروًا المبادرة.
3 أبريل 2019 - 27 رجب 1440 هـ( 104 زيارة ) .
أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد في جميع الفعاليات والمبادرات التي تعود على الفرد والمجتمع بالنفع والفائدة، وقال سموه: "لا عسير في عسير، ولتكن لنا إرادة. حينما تتكاتف الجهود سنحقق المعجزات". جاء ذلك خلال تدشين سموه مساء اليوم "الحملة الوقائية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية في منطقة عسير" التي نظمتها إمارة المنطقة بالتعاون مع الإدارات الحكومية والمؤسسات الأهلية, تحت شعار "لتكن لك إرادة"، وذلك على مسرح المفتاحة بمركز الملك فهد الثقافي بأبها. وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى أمين عام الجمعية الخيرية بأبها الشيخ محمد بن فحاس كلمة اللجنة المنظمة أكد خلالها أن الشريعة الإسلامية نصّت على تحريم المخدرات لخبثها وأن القائمين على ترويجها وانتشارها بين الناس هم من فقدوا ضمائرهم بدافع المادة وكسب الحرام فهي رجس من عمل الشيطان، مشيراً إلى أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد - حفظهما الله - تحارب هذا الداء الخبيث وتضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه على تهريبها وترويجها، كما تحذر في نفس الوقت من تعاطيها وإدمانها والاهتمام الكبير من لدن سمو أمير منطقة عسير واضحٌ للعيان من خلال تدشين سموه لهذه الحملة واهتمامه بها لتوعية كافة شرائح المجتمع ومحاربة هذه الآفة بشتى الطرق لما تمثله من مخاطر على الفرد والمجتمع, كما يسعى سموه دائماً لتعزيز العمل المشترك والتنسيق والمتابعة مع كافة الأجهزة الحكومية والمؤسسات الأهلية بشتى أنواعها فيما يتعلق بتنفيذ الخطط والبرامج للوقاية من أضرار المخدرات والمؤثرات العقلية لوقاية وحماية المجتمع والوقوف صفاً واحد ضد من يقف خلف تهريب المخدرات وترويجها . عقب ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً توعوياً ، استعرض خلاله سعي الحملة بمشاركة جميع القطاعات الحكومية والأمنية والأهلية والخيرية بمنطقة عسير لتوحيد الجهود في الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية بالمنطقة والتصدي لكل من يقف خلف ترويجها وتهريبها, إلى جانب تقديم الخدمات العلاجية للمتعاطين والمدمنين, بهدف الوصول إلى مجتمع خالٍ من الإدمان. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190403/148644#sthash.gCNQisJS.dpuf
2 أبريل 2019 - 26 رجب 1440 هـ( 79 زيارة ) .
تواصل الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة الحدود الشمالية " معافي " البرنامج التوعوي بأضرار المخدرات بعنوان " لا يخدعونك" بمدارس المنطقة للمرحلة المتوسطة والثانوية، وذلك بإلقاء المحاضرات والندورات مع قرب الاختبارات النهائية للتوعية عن آفة المخدرات وخطرها على الفرد والمجتمع. ويهدف البرنامج، الذي افتتحه مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية النوري بن علي العنزي الأسبوع الماضي، إلى التوعية بأضرار المخدرات وخطرها ونتائجها الوخيمة التي تودي إلى الإدمان، ويستهدف مرحلتي المتوسطة والثانوية.
2 أبريل 2019 - 26 رجب 1440 هـ( 71 زيارة ) .
وقّعت شعبة مرور محافظة القنفذة ، اتفاقية تعاون مشترك مع جمعية “كفى” للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بالقنفذة ، في مجال التوعية والتثقيف بأضرار التدخين والمخدرات. وذلك بمقر المحافظة بحضور سعادة محافظ القنفذة الأستاذ فضا بن بين البقمي. الاتفاقية والتي تأتي ضمن مبادرات إدارة المسؤولية الاجتماعية ، مع الجهات الحكومية والخاصة وقعها من جانب المرور مدير الشعبة المقدم إبراهيم عثمان العمري فيما مثل جمعية كفى المشرف العام على فرع القنفذة الأستاذ محمد صالح الزبيدي ، وتضمنت الاتفاقية إقامة معرض “توعوي- تثقيفي”، بمبنى المرور يستهدف منسوبيه ومراجعيه، والمشاركة في المناسبات الوطنية والأيام العالمية. وتهدف الاتفاقية إلى التعاون والمشاركة في العمل على تقديم أفضل الخدمات الاجتماعية، وزيادة الوعي لدى المجتمع، ليؤدوا دورهم بالمشاركة الفعالة في مشروعات التنمية والخدمات الاجتماعية التي تنعكس إيجابيًا على الجميع، وتسهم في تطويره، لتكون محافظة القنفذة وسكانها، نموذجًا حضاريًا، متقدمًا ومتطورًا، ورغبة في عمل مبادرة اجتماعية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات، ووضع البرامج والأنشطة التوعوية والتثقيفية في هذا الجانب.
19 مارس 2019 - 12 رجب 1440 هـ( 96 زيارة ) .
دشن معالي مدير جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان اليوم ، عيادة مكافحة التدخين المتنقلة ، بحضور عدد من المسؤولين عن العيادة من الشؤون الصحية بجدة والمركز الطبي بالجامعة, وذلك بمقر المركز الطبي بالجامعة. ويأتي تدشين العيادة ضمن التعاون بين وزارة الصحة ووزارة التعليم لمشروع نشر العيادات المتنقلة لمكافحة التدخين في الجامعات الحكومية والأهلية ، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ ، وبرنامج مكافحة التدخين بإدارة الصحة العامة بالشؤون الصحية بمحافظة جدة. وقام معاليه بقص الشريط المعد لذلك إيذاناً ببدء عمل العيادة، مستمعًا من المسؤولين عنها لشرح مفصل عن خطوات العلاج ، وبرامج التوعية المصاحبة وكيفية استفادة منسوبي الجامعة من خدماتها.