7 يوليو 2020 - 16 ذو القعدة 1441 هـ( 26 زيارة ) .
تواصل الجمعية السعودية لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه " إشراق " تقديم خدماتها وبرامجها عن بُعد ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19 " إيمانا منها بدورها المهم في هذه الجائحة وتحويل مبادراتها لواقعٍ عملي، وللحفاظ على سلامة مستفيديها والعاملين بها. وأسهمت الجمعية خلال الجائحة في تقديم العديد من البرامج التوعوية عبر وسائل الإعلام المتنوعة، وقدمت الاستشارات الطبية التي شارك بها نخبة من الأطباء والاستشاريين من أبناء الوطن، لمساعدة المستفيدين من ذوي الاضطراب في تخطي المعوقات التي يواجهونها بحياتهم العلمية والعملية والاجتماعية وللمساهمة في نهضة المجتمع ومنع الآثار السلبية عنه في شتى مناطق المملكة. ومن أهم البرامج التي تقدم الدعم والمساندة النفسية لأسر ذوي اضطراب برنامج "تقارب" الذي يعّد تحت إشراف طبي يعمل على توفير المعلومات التثقيفية الدقيقة والتوجيهات الإرشادية، لتعزيز العلاقات بين الوالدين والأبناء وتبادل الخبرات بين الأسر، حيث ينظم القائمين على جلسات استشارية ضمن مجموعتين الأولى جلسات دعم فردية للأهالي وتقام يوم السبت من البرنامج حاليا كل أسبوع مع الدكتور مشعل العقيل، فيما تكون الجلسات الجماعية للأهالي مع الدكتورة لمى طاهر، وقد بلغ عدد المستفيدين (39) مستفيدا. الجدير بالذكر أن جمعية "إشراق" تقدم كافة خدماتها وبرامجها بشكل مجاني وعلى مستوى المملكة لمساعدة ذوي الاضطراب من الأطفال والشباب، وتهدف بذلك لتحقيق نشر الوعي وتثقيف الأهالي وتدريب التربويين وتأهيل الأخصائيين، وتسهيلاً لوصول المستفيدين من خلال التسجيل بالموقع الالكتروني adhd.org.sa حيث يتمكن المستفيدون من التواصل والتعرف على كافة البرامج والخدمات دون الحاجة للحضور إلى الجمعية.
7 يوليو 2020 - 16 ذو القعدة 1441 هـ( 11 زيارة ) .
وزعت جمعية الإحسان الطبية الخيرية بمنطقة جازان خلال الثلاثة الأشهر الماضية 231 جهازاً طبياً، بتكلفة اجمالية بلغت 339،609ريال ، وذلك ضمن مشروع "سند" للجهاز الطبي الخيري. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية محمد بن إسماعيل الحازمي أن المشروع يهدف إلى تقديم العون للمرضى المحتاجين للأجهزة الطبية وتحسين أوضاعهم الصحية ، وسد حاجة المرضى المحتاجين الذين لا يملكون قيمة الأجهزة والمستلزمات الطبية وتوفيرها لهم، مشيراً إلى أنه تم ايصال 81 جهازاً طبياً لمنازل المرضى الأكثر عرضة للخطر، حيث شكلت الجمعية فريقاً خاصاً كلف بإيصالها وتدريب المرضى على كيفية استخدامها مع اتباع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية. وأكد الحازمي حرص الجمعية على توفير كل ما يلزم من خدمات ومساعدات للفئات المستفيدة من خدماتها .
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 20 زيارة ) .
نفذت جمعية رفقاء لرعاية الأيتام مبادرة توزيع الأجهزة التنفسية الصحية للمستفيدين الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي. يأتى ذلك ضمن مبادرات مواجهة جائحة كورونا بإشراف مباشر من أحد الأطباء المتطوعين؛ حيث وصف لهم آلية الاستخدام للجهاز وشركاء الجمعية في هذه المبادرة، والمجلس الفرعي لجمعيات الأيتام، والجمعية الخيرية لرعاية المرضى (عناية).
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 15 زيارة ) .
أطلقت جمعية الرحمة العالمية قافلة طبية إلى مدينة هرجيسيا والمناطق النائية التي يصعب الوصول لها وسط إجراءات احترازية صارمة من فيروس كورونا والتي تستهدف 3000 مستفيد، وتأتي هذه القافلة ضمن سلسلة قوافل الرحمة الطبية والمتعددة التي تنظمها جمعية الرحمة العالمية حيث يتم تقديم مختلف الفحوصات والخدمات الصحية من خلال أطباء أكفاء واستشاريين ذوي خبرة وكفاءة عالية. وفي هذا الصدد، أكد الأمين المساعد لشؤون القطاعات في جمعية الرحمة العالمية فهد الشامري أن القافلة الطبية استطاعت في اليوم الأول تقديم (429) فحصا طبيا عاما و(17) عملية جراحية و(95) فحصا طبيا للعيون و(36) فحصا للكبد ومناظير للجهاز الهضمي وتشخيص عدد (31) فحصا للأسنان و(76) فحصا للأنف والأذن والحنجرة و(29) حالة للعظام و(35) تشخيص حالة نساء وولادة و(6) حالات للقلب و(30) حالة للأطفال و(40) حالة باطنية و(17) حالة مسالك بولية و(13) حالة علاج طبيعي وطوارئ. وقال الشامري ان القطاع الصحي في جمهورية أرض الصومال يعاني مشاكل جمة، فضلا عن نقص الكوادر والمعدات الطبية، ويحتل الصومال - وفق بيانات وزارة الصحة - مستويات متأخرة جدا على مستوى رعاية الأمومة والطفولة، وهو الثاني في العالم من حيث نسبة وفيات الأمهات عند الولادة والتي تبلغ 1044 من كل مائة ألف لذا يسعى المستشفى الدولي في الصومال التابع لجمعية لرحمة العالمية بتسيير عدد من القوافل الإغاثية.
5 يوليو 2020 - 14 ذو القعدة 1441 هـ( 38 زيارة ) .
تواصل فرق التطوع التابعة لفرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الجوف إقامة نقاط الفرز في جوامع المنطقة. وقامت فرق التطوع والمسح في عدد من جوامع مدينة سكاكا ومحافظة القريات ودومة الجندل وطبرجل بتقديم خدمات الفحص لدرجة الحرارة وتقديم المعقمات لرواد الجامع ، حرصاً على سلامة المصلين ومساعدتهم في تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومساعدة المصلين بتطبيق التباعد الجسدي وتقديم كل مايحتاجونه من خدمات. يذكر أن هذه المبادرة التي تبنتها الهيئة تأتي بحرص منها على تقديم الخدمات الاحترازية كافة التي تحد من انتشار هذه الجائحة حرصاً على سلامة المصلين في أثناء صلاة الجمعة.
5 يوليو 2020 - 14 ذو القعدة 1441 هـ( 27 زيارة ) .
أقام عدد من متطوعي هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة حائل اليوم نقاط فرز في بعض جوامع المنطقة، أثناء دخول المصلين لأداء صلاة الجمعة، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد. وتأتي هذه المبادرة استمراراً للمبادرات التطوعية التي يقوم بها فرع الهيئة بالمنطقة لتفعيل الدور التطوعي الذي يشارك فيه عدد من شباب وشابات المنطقة المتطوعين "We Strive to Save Lives" .
3 يوليو 2020 - 12 ذو القعدة 1441 هـ( 38 زيارة ) .
أطلقت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بأشيقر مبادرتها التوعوية “نعود بحذر” التي استهدفت فيها منسوبي الجهات الحكومية وأفراد الجاليات. وجاء ذلك ضمن مجموعة من المبادرات المجتمعية التي نفذتها اللجنة مؤخرًا بالتزامن مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد؛ إذ تمكنت المبادرة من توزيع ما يقارب من 1000 حقيبة وقائية تحتوي على جميع مستلزمات الوقاية مثل المعقمات والكمامات والقفازات إلى جانب توزيع 3000 منشور توعوي بعدة لغات. منصة تطوعية رسمية الجدير بالذكر أن لجنة أشيقر الأهلية وضمن جهودها المبذولة لدعم العمل التطوعي كانت قد أطلقت منصة تطوعية رسمية يستطيع من خلالها جميع الراغبين في ممارسة العمل التطوعي الانضمام للمبادرات عن طريقها.
3 يوليو 2020 - 12 ذو القعدة 1441 هـ( 34 زيارة ) .
أعلن المدير العام لجمعية السلام للأعمال الخيرية والإنسانية د ..نبيل العون مع بداية المرحلة الثانية وعودة نسبة 30% من موظفي الدولة إلى العمل، أن الجمعية سارعت الى تجهيز اكثر من 63 ألف معقم يدوى و1000 معقم إلكتروني مع استاند لتوزيعها على مؤسسات الدولة خاصة التي تعمل في الخطوط الأولى، وذلك بالتعاون مع وزارات الشؤون والداخلية والصحة. وقال د.العون في تصريحه لـ «الأنباء»: انه منذ بداية أزمة كورنا تم توزيع 143 ألف سلة غذائية وأكثر من 40 ألف سلة صحية و860 ألف وجبة ساخنة وأكثر من مليون ومائة وثمانين ألف قطعة قدمت لاحتياجات الدعم اللوجيستي لمؤسسات الدولة في الخطوط الأولى، كما تم توزيع وتركيب 12 ممر تعقيم إلكتروني. ولفت العون إلى أن الجمعية نظمت مشروع حملة «خلونا نبرد عليهم»، وأن هذا المشروع قد لاقى استحسانا كبيرا لدى الأسر المتعففة، مشيرا إلى أن 365 أسرة استفادت من هذا المشروع الذي يشمل المكيفات والبرادات والغسالات، وانه تم وضع ميزانية أولية للمشروع تبلغ ١٠٠ ألف دينار، ونتوقع أن تصل هذه الميزانية إلى 300 ألف دينار. وبينما توقع د.العون أن تسهم عودة الموظفين في تسهيل عملية التوزيع، أوضح أن فريق عمل الجمعية ينتظر التعليمات الحكومية لمواكبة كل جديد. وحول ما تم صرفه منذ بداية الأزمة إلى الآن قال: تم صرف مليون و300 ألف دينار إلى الآن، ونحن مستمرون في تقديم المساعدات إلى أن تنجلي الأزمة وتعود الحياة إلى طبيعتها بانتهاء الفيروس إن شاء الله. وحول عمل الجمعية خارج الكويت، أكد د. العون أن العمل مستمر ولم يتوقف في اليمن وسورية وبورما وقرغيزيا والفلبين.
2 يوليو 2020 - 11 ذو القعدة 1441 هـ( 22 زيارة ) .
باشرت جمعية الهلال الأحمر بتوزيع سجادات الصلاة وكمامات وقفازات ومعقمات على الموظفين والمراجعين في مختلف مؤسسات الدولة مع بدء العودة للعمل في المرحلة الثانية من خطة الحكومة التدريجية كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19). وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية د ..هلال الساير إن ذلك يأتي في سياق الجهود والمساعي الحثيثة التي تبذلها مختلف أجهزة ومؤسسات الدولة للحد من انتشار الفيروس، مبينا أن التوزيع شمل مجمع الوزارات والنيابة العامة وديوان الخدمة المدنية. وأضاف الساير أن الجمعية تسعى للقيام بدور بناء مساهمة منها في الوقاية حرصا على سلامة الموظفين والمراجعين منوها بأهمية الوقاية والالتزام بالإرشادات الصحية واتخاذ إجراءات احترازية جدية وعلى رأسها التباعد الجسدي وارتداء الكمامات والقفازات حماية للجميع. وأعرب عن شكره للفرق التطوعية التي تتولى التوزيع منذ بداية الأزمة مواكبة للإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة، مشيرا إلى أن عملية توزيع هذه الأدوات الاحترازية ستتواصل خلال الفترة المقبلة على سائر المؤسسات الحكومية.
1 يوليو 2020 - 10 ذو القعدة 1441 هـ( 85 زيارة ) .
وزعت جمعية ملاذ الأسرية أمس بالتعاون مع مؤسسة العنود الخيرية العديد من الكمامات القماشية،على المواطنين والمقيمين في أماكن توزيع وضعتها في إحدى الأماكن العامة ،والتي صنعتها فتيات الحدود الشمالية، كمبادرة وطنية تعطي الفرصة للكوادر الوطنية من الحرفيات المبدعات للعمل والمساهمة في جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية متعب الشمري أن المبادرة التي نفذتها جمعية ملاذ جاءت بهدف مشاركة المواطنين والمقيمين تعزيز الوقاية والحد من انتشار فيروس كوفيد - 19، من خلال توزيع كمامات قماشية من صنع فتيات منطقة الحدود الشمالية بالتعاون مع مؤسسة العنود الخيرية، إلى جانب حث الجميع بالتقيد بالإرشادات والنصائح التوعوية واتباع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.
25 يونيو 2020 - 4 ذو القعدة 1441 هـ( 56 زيارة ) .
أطلقت جمعية الإحسان الطبية الخيرية بمنطقة جازان، مبادرة إيصال المستلزمات الطبية لمرضى الرعاية المنزلية، ضمن مبادرات الجمعية لمكافحة فايروس كورونا كوفيد 19. ويأتي ذلك ضمن مبادرات الجمعية بالشراكة مع إدارة الشراكة المجتمعية بوزارة الصحة ومديرية الشؤون الصحية بمنطقة جازان وبدعم من صندوق الوقف الصحي . وأضاف الحازمي أن المبادرة تهدف إلى خدمة أكثر من 1735 مريضاً من مرضى الرعاية المنزلية يراجعون 25 مستشفى على مستوى المنطقة، بما يسهم في تخفيف معاناتهم وذويهم من الذهاب للمستشفيات، وفي تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تنفذها الدولة في مرافقها كافة، حيث تم جدولة العمل بالتنسيق مع مستشفيات المنطقة لتوفير احتياجات مرضى الرعاية المنزلية من المستلزمات الطبية ، وإيصالها لهم في منازلهم.
25 يونيو 2020 - 4 ذو القعدة 1441 هـ( 26 زيارة ) .
أكدت جمعية النجاة حرصها على تطبيق كافة توجيهات وزارة الصحة، ووزارة الشئون المتعلقة بالإجراءات الوقائية في أماكن العمل، وخلال توزيع المساعدات. وفي هذا الشأن صرح د. جابر الوندة رئيس قطاع الخدمات المساندة بالنجاة الخيرية - أن الجمعية مستمرة في القيام بكافة أعمالها الإنسانية منذ اليوم الأول من أزمة فيروس كورونا وحتى هذه اللحظة، مع الحرص على إصدار تقرير شهري لتوثيق أعمالها وجهودها يتم إرساله للمتبرعين والمؤسسات الرسمية. وفيما يتعلق بخطة عودة الحياة الطبيعية أوضح الوندة أن الجمعية تطبق بشكل كامل الإجراءات الخاصة بمراحل العودة التي أعلنها مجلس الوزراء الكويتي. وأضاف: بالنسبة للمرحلة الأولى فإن الجمعية بكافة لجانها وإداراتها ملتزمة بالعمل عن بعد، مع متابعة المدراء والقياديين إنجاز المهام عن طريق البرامج والأنظمة الالكترونية، ومع بدء المرحلة الثانية بإذن الله تعالى فإن نسبة الموظفين الذين سيعودون لممارسة عملهم في جمعية النجاة ستكون 30% فقط من إجمالي الموظفين مع الالتزام بكافة الضوابط الصحية، وتزيد هذه النسبة إلى 50% في المرحلة الثالثة، ثم بشكل متدرج حتى انتهاء كافة المراحل. وأشار الوندة إلى أن الموظفين الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاما، والمرضى بأمراض مزمنة مستثنون من العودة إلى العمل حتى نهاية الأزمة، وكذلك الموظفة في فترة الحمل أو الرضاعة. وحول آلية استقبال المراجعين وطالبي المساعدات في جمعية النجاة الخيرية قال الوندة: قامت الجمعية بتدشين نظام المساعدات المركزي الموحد للجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية، ويتم التقديم من خلال هذا النظام على الرابط الخاص بجمعية النجاة، وهو ما يوفر الوقت والجهد لطالب المساعدة، ويقلل من استقبال المراجعين. وأوضح الوندة أن فرق توزيع المساعدات على المناطق المعزولة، ومنازل الأسر المحتاجة تحرص على الالتزام بكافة الإجراءات والضوابط الصحية والوقائية وذلك حرصا على سلامة العاملين هذه الفرق، والمستفيدين من المساعدات. وختم الوندة بالدعاء أن يحفظ الله الكويت، وأميرها، وشعبها من كل مكروه وسوء، وأن يرفع عنها وسائر البلاد الوباء والبلاء، إنه على ما يشاء قدير.
23 يونيو 2020 - 2 ذو القعدة 1441 هـ( 78 زيارة ) .
نفذت أمانة منطقة جازان اليوم، حملة لتوزيع الكمامات الطبية والقماشية، وذلك ضمن مبادرتها لاستهداف المواطنين والمقيمين لمواجهة انتشار فيروس كورونا. وأوضح أمين المنطقة نايف بن سعيدان أن المبادرة التي نفذتها الأمانة جاءت بهدف مشاركة المواطنين والمقيمين في سبيل تعزيز الوقاية والحد من انتشار فيروس كوفيد - 19، إلى جانب حث جميع مرتادي الأسواق والمراكز التجارية بالتقيد بالإرشادات والنصائح التوعوية واتباع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي أعلنت عن الجهات ذات العلاقة حفاظاً على صحة وسلامة الجميع. وأكد ابن سعيدان أن الأمانة تُسخر إمكاناتها وطاقاتها كافة وتعمل على مدار الساعة للحد من انتشار هذا الفيروس وعلى نشر الوعي، والحث على التباعد الاجتماعي، وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحفاظ على صحة المواطن والمقيم، متمنياً للجميع السلامة.
23 يونيو 2020 - 2 ذو القعدة 1441 هـ( 59 زيارة ) .
واصلت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن تقديم خدماتها لقاطني المخيم. وراجع العيادات أمس 193 مريضًا بمختلف الحالات، حيث استقبلت عيادات الطب العام 58 مستفيدا، وعيادة الأطفال 56 طفلاً عوينوا وصُرف الدواء اللازم لهم، فيما راجع قسم الطوارئ 17 مريضا، كما استقبل37 مريضة في العيادات النسوية وعوينّ وفُحصن وصُرفت الأدوية اللازمة لهن، واستقبلت عيادة الأسنان 19 مريضًا، كذلك أجريت 11 صورة أشعة ل 8 مرضى، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 163 وصفة طبية.
21 يونيو 2020 - 29 شوال 1441 هـ( 48 زيارة ) .
يشارك 120 طبيبًا سعوديًا من مختلف التخصصات عبر برنامج الزمالة الطبي في سابقة تطوعية وإنسانية، لمعاونة المنظومة الطبية داخل المستشفيات المصرية وتقديم الخدمات الطبية لمرضى فيروس كورنا إذ لم يمنعهم تفشي وانتشار الوباء العالمي، ليعملوا على مواجهته كباقي الأطباء المصريين. وأوضحت السفارة السعودية لدى القاهرة في بيان لها أمس أن الحضور المميز الذي يسجله الأطباء السعوديون على الصعيدين الإنساني والمهني غير عابئين بالمخاطر المحيطة بهم بسبب هذا الفيروس الخطير ليشاركوا زملاءهم المصريين في مكافحة الجائحة تجعلهم وبحق «سفراء للإنسانية».. فجميعهم يعملون بجد وتفانٍ وإخلاص لمكافحة الوباء، في بادرة ليست فردية أو نخبوية من الأطباء السعوديين، إنما هي بادرة تعكس قيم وأخلاق ومبادئ المجتمع الإسلامي العربي السعودي، لترك بصمة وسيرة عطرة عن هذا الشعب الكريم المعطاء وحكومته الرشيدة المباركة. من جانبه قال الدكتور عبدالعزيز متعب السعدون المتخصص في علاج الأمراض الجلدية والموجود في مصر ضمن برنامج الزمالة الطبي، «عددنا بين 100 إلى 120 طبيبًا سعوديًا، في مختلف التخصصات ومع بداية انتشار الجائحة قررنا ألا نترك مواقعنا شاغرة وأن نتحلى بمسؤوليتنا الإنسانية والطبية، فبعضنا يقف على الجبهة الأمامية في المواجهة من خلال أقسام الطوارئ وبعضنا يعمل في العيادات الداخلية كالباطنة متسلحين بروح الشجاعة والمسؤولية الإنسانية وضاربين أروع الأمثال في التضامن والإخاء في هذا الوقت العصيب.
20 يونيو 2020 - 28 شوال 1441 هـ( 67 زيارة ) .
قدّمت المستشفيات والمراكز التخصصية بمنطقة نجران، خدماتها لنحو 11860 مستفيداً من مبادرة إعادة صرف الدواء وإيصاله إلى المنازل أو أقرب مركز صحي منذ إطلاقها بداية شهر أبريل، الهادفة إلى تقديم الخدمات والرعاية الصحية للمرضى والمراجعين "عن بعد" حفاظاً على سلامتهم. وأوضحت صحة نجران، أن مبادرة إعادة صرف الدواء وإيصالها للمرضى شملت مرضى الرعاية الصحية المنزلية ومراجعي العيادات ومجمع إرادة والصحة النفسية وكذلك مراجعي المراكز التخصصية "الغدد الصماء والسكري ومركز أمراض وجراحة القلب ومركز الأورام ومراجعي مركز طب العيون". وبينت أن المبادرة تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها صحة المنطقة وقطاعاتها للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" ولتقليل المراجعة للمستشفيات والمراكز التخصصية، وخدمتهم من خلال التطبيقات الذكية مثل خدمة (الواتساب والرابط الإلكتروني وخدمة الرسائل النصية)، مؤكدةً استمرار تقديم هذه الخدمة واستقبال الطلبات من خلال القنوات المحددة.
19 يونيو 2020 - 27 شوال 1441 هـ( 47 زيارة ) .
نظمت القيادة العامة لشرطة عجمان نقاطاً عدة لتوزيع كمامات الوجه، شملت مرتادي الشواطئ والمشاة في مختلف مناطق الإمارة، ومراكز الخدمة والشركات والسكنات العمالية. وقال الرائد فؤاد يوسف الخاجة رئيس قسم المرور والدوريات: إن «رجال الشرطة على مستوى الإدارات في القيادة قاموا بدور فعال، منذ بدء أزمة «كورونا»، من خلال توزيع ما يقارب 25 ألف كمامة على أفراد الجمهور مرتادي الشواطئ، والمارة، وممارسي الرياضة، بالإضافة إلى المتعاملين في مركز خدمات المرور والترخيص ومراكز الشرطة، إلى جانب التوزيع على فئة العمال في الشركات والسكنات العمالية، وتم توجيه النصائح والإرشادات بأهمية الارتداء، والحفاظ على التباعد الجسدي.
16 يونيو 2020 - 24 شوال 1441 هـ( 42 زيارة ) .
أرسلت دولة الإمارات، أمس، 3 طائرات مساعدات طبية للأردن وكولومبيا والدومينيكان، تحوي ما مجموعه 27 طناً من الإمدادات الطبية لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد. وتفصيلاً، أرسلت الإمارات طائرة مساعدات تحتوي على 12.4 طناً من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص إلى الأردن، سيستفيد منها أكثر من 12 ألفاً من العاملين في مجال الرعاية الصحية، لدعم جهودهم في مواجهة فيروس «كوفيد 19»، وذلك في إطار توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، بضرورة تقديم الدعم العاجل في المجال الصحي للدول الشقيقة والصديقة. وقال أحمد علي البلوشي سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية: إن ما يجمع بين دولة الإمارات والأردن، هو علاقة أخوة حقيقية راسخة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والشعبية.. وهي نموذج للعلاقات العربية المتميزة، التي تتسم بالثبات والعمق والتآزر في مختلف الظروف والمحطات، كما تتميز بالتعاون البناء في مجالات عديدة، على المستويين الرسمي والشعبي. وأضاف أن إرسال المساعدات الطبية إلى الأردن اليوم، يأتي استمراراً لهذا النهج من العلاقات القوية والمتميزة، ودعماً من قيادة وشعب دولة الإمارات، لأشقائنا في الأردن على احتواء أزمة «كوفيد 19». كما أرسلت الإمارات طائرة مساعدات على متنها 7 أطنان من الإمدادات الطبية، إلى الدومينيكان، لتوفير الوقاية وحماية العاملين في القطاع الطبي بها، وسيستفيد منها أكثر من 7 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية. وقال بدر عبدالله سعيد المطروشي سفير الدولة لدى جمهورية كوبا، السفير غير المقيم لدى جمهورية الدومينيكان: «انطلاقاً من الدور الريادي والإنساني لدولة الإمارات، في تقديم المساعدات في أوقات الأزمات، وتسخير جميع الإمكانات لمساعدة الدول، واستمراراً لتعزيز العلاقات مع جمهورية الدومينكان، تم إرسال طائرة مساعدات تحتوي على المستلزمات الطبية العاجلة اللازمة لمكافحة «كورونا»، ومساعدة العاملين في القطاع الطبي، على القيام بدورهم بشكل أفضل. أيضاً، أرسلت الإمارات طائرة مساعدات تحتوي على 8 أطنان من الإمدادات الطبية إلى كولومبيا، لدعمها في الحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد، وسيستفيد منها أكثر من 8 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية. وقال سالم راشد العويس سفير الدولة لدى كولومبيا: إن الإمارات تحرص، في ظل سياسة التعاون والتضامن التي تنتهجها، على تنمية وتطوير علاقاتها مع العديد من دول العالم، وأنه بالرغم من بعد المسافات بين البلدين، فإن العلاقات الثنائية شهدت تطوراً ملحوظاً في كافة الجوانب، ويأتي إرسال المساعدات اليوم، ليؤكد على متانة العلاقات. وأضاف أن الإمارات تقف دائماً إلى جانب الدول الصديقة، وتمد لها دائماً يد العون، وخاصة في هذه الظروف التي يشهدها العالم أجمع، وتأمل الدولة في أن تسهم المساعدات في تعزيز القدرات للطواقم الطبية، وتوفير المزيد من الحماية لها. وفي 8 أبريل، أرسلت الإمارات، 10 أطنان من الإمدادات الطبية إلى كولومبيا، لمساعدتها في الحد من انتشار فيروس «كوفيد 19»، وقد استفاد منها أكثر من 10 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية.. كما تم إجلاء 63 مواطناً كولومبياً من الإمارات العربية المتحدة. الجدير بالذكر، أن الإمارات، قدمت حتى أمس، أكثر من 935 طناً من المساعدات لأكثر من 66 دولة، استفاد منها نحو 935 ألفاً من العاملين في المجال الطبي.
15 يونيو 2020 - 23 شوال 1441 هـ( 48 زيارة ) .
فيما واصلت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية توزيع السلال الغذائية على 4950 عاملا متضررا من قاطني المناطق المعزولة (حولي والنقرة وميدان حولي)، والعاملين في عدد من الجهات الرسمية، في إطار حملة «فزعة للكويت» بالتعاون مع وزارة الداخلية، بلغ إجمالي عدد المستفيدين من مشروع السلال الغذائية أكثر من 47 ألف مستفيد، وذلك ضمن جهود الجمعيات الخيرية في محاصرة تداعيات وباء «كورونا» (كوفيد - 19). وقال مدير الموارد البشرية والخدمات ومسؤول الدعم اللوجيستي في الهيئة الخيرية بدر المعتوق في تصريح صحافي إن الهيئة الخيرية وزعت 2500 سلة غذائية على الأسر المتعففة، منها 1000 سلة بالتعاون مع الجمعية الكويتية للأسر المتعففة، و5400 سلة على العمالة المتضررة ضمن برنامج وزارة الشؤون الاجتماعية الذي يهدف إلى توحيد الجهود الخيرية في محاصرة آثار الجائحة، وضمان عدالة التوزيع، والوصول إلى جميع المستحقين المسجلين في البرنامج. وأشار إلى أن السلة الواحدة تكفي 6 أفراد لمدة شهر، وأن إجمالي عدد المستفيدين بلغ أكثر من 47 ألف مستفيد، وأن السلة شملت كميات من المواد التموينية الأساسية مثل الأرز والزيت وحليب البودرة والسكر والعدس ومعجون طماطم والطحين والشعرية والمعكرونة والشاي وعلب الفول، والمعكرونة وبعض الأطعمة المجمدة كالدجاج. ولفت المعتوق إلى إن عشرات المتطوعين والمتطوعات وموظفي الهيئة بذلوا جهودا مضنية في تعبئة السلال الغذائية وتغليفها، وأنهم لم يدخروا جهدا في توزيع السلال الغذائية بسياراتهم على المستفيدين في أماكن سكناهم بشكل كريم وحضاري على مدى أكثر من أسبوعين. وتابع قائلا: كما وزعت الهيئة 9 آلاف وجبة غذائية للعاملين في مراكز الإيواء التابعة للمؤسسات الحكومية، والعمالة الخدمية وحراس الأمن في عدد من الجهات الرسمية. وحول جهود الهيئة في استقبال المواطنين العائدين من الخارج، قال المعتوق إنها شاركت في التجهيزات التي أعدت في المطار لأجل الترحيب بإخواننا العائدين من خلال تزويد الجهات المعنية بسيارة مجهزة لتقديم الماء والمرطبات، و24 ألف عبوة مياه و14.400 علبة عصير. ونوه إلى أن الهيئة أدخلت البهجة والسعادة على قلوب أطفال الأسر العائدة من الخارج بتوزيع 762 لعبة عليهم لدى عودتهم في مطار الكويت ومحاجر فندق كراون بلازا ومنتجع أكوا مارين والكوت والجون وسيشل بتبرع شركة أريام الخليج. وذكر المعتوق أن صور الدعم اللوجستي التي قدمتها الهيئة للجهات والمؤسسات الحكومية ممثلة في وزارة الصحة والجمعية الطبية الكويتية والدفاع المدني ومحجر منتزة الخيران والمطار شملت 10 أجهزة هواتف و10 خطوط، و10 كروت تعبئة، و10 آلات تصوير Kyocera، و20 طابعة hp، و60 عبوة حبر للطابعات، وسيارة جولف تبرع بها أحد المحسنين، وكميات من القرطاسيبة وعلب القفازات والمعقمات وعدد من أجهزة فحص الحرارة و414 مكتبا وكرسيا. وأضاف: كما قدمت الهيئة مستلزمات طبية من الكمامات والقفازات والمعقمات وأجهزة الاستشعار الحراري للهيئة العامة لذوي الإعاقة، و4000 قطعة من الفرش الاسفنجية والمخدات والشراشف والألحفة لمراكز الإيواء التابعة لوزارة الداخلية و1500 قطعة أخرى من المفروشات لزوم تجهيز المستشفى الميداني بمنطقة جليب الشيوخ للكوادر الطبية، و100 سرير، و100 استاند شاور، و12 شاشة تلفزيون و12 استاند للشاشات وغيرها من مستلزمات المستشفى. وأعرب المعتوق عن الشكر والتقدير للهيئة العامة للمعلومات المدنية لاستجابتها للهيئة الخيرية وتوفير قاعدة بيانات الأفراد المستفيدين الذي اعتمد عليه برنامج وزارة الشؤون في توزيع السلال الغذائية. يشار إلى أن حملة «فزعة للكويت» انطلقت بتنظيم من منصة تحالف المجتمع المدني برئاسة رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية د.عبدالله المعتوق، ويتفرع عن المنصة الرئيسة 5 منصات فرعية تشمل منصات الدعم اللوجستي والتطوعي والإعلامي ودعم المتضررين والعائدين من الخارج.
10 يونيو 2020 - 18 شوال 1441 هـ( 44 زيارة ) .
أطلقت جمعية صحتي بطلعة التمياط، بالتعاون مع صندوق الوقف الصحي ووزارة الصحة ممثلة بصحة الحدود الشمالية مبادرة " دواؤك للبيت واصل" . وتهدف المبادرة إلى توصيل الأدوية والمستلزمات الصحية لمستفيدي الرعاية المنزلية ، دون الحاجة للحضور إلى المستشفيات أو المراكز الصحية، تطبيقاً للإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد. وأوضحت الجمعية أن المبادرة تشمل 1000 مستفيد في جميع المستشفيات بمدن ومحافظات المنطقة والقطاعات الصحية بعرعر ورفحاء وطريف والعويقيلة وجديدة عرعر وشعبة نصاب .