7 يوليو 2020 - 16 ذو القعدة 1441 هـ( 29 زيارة ) .
تواصل الجمعية السعودية لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه " إشراق " تقديم خدماتها وبرامجها عن بُعد ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19 " إيمانا منها بدورها المهم في هذه الجائحة وتحويل مبادراتها لواقعٍ عملي، وللحفاظ على سلامة مستفيديها والعاملين بها. وأسهمت الجمعية خلال الجائحة في تقديم العديد من البرامج التوعوية عبر وسائل الإعلام المتنوعة، وقدمت الاستشارات الطبية التي شارك بها نخبة من الأطباء والاستشاريين من أبناء الوطن، لمساعدة المستفيدين من ذوي الاضطراب في تخطي المعوقات التي يواجهونها بحياتهم العلمية والعملية والاجتماعية وللمساهمة في نهضة المجتمع ومنع الآثار السلبية عنه في شتى مناطق المملكة. ومن أهم البرامج التي تقدم الدعم والمساندة النفسية لأسر ذوي اضطراب برنامج "تقارب" الذي يعّد تحت إشراف طبي يعمل على توفير المعلومات التثقيفية الدقيقة والتوجيهات الإرشادية، لتعزيز العلاقات بين الوالدين والأبناء وتبادل الخبرات بين الأسر، حيث ينظم القائمين على جلسات استشارية ضمن مجموعتين الأولى جلسات دعم فردية للأهالي وتقام يوم السبت من البرنامج حاليا كل أسبوع مع الدكتور مشعل العقيل، فيما تكون الجلسات الجماعية للأهالي مع الدكتورة لمى طاهر، وقد بلغ عدد المستفيدين (39) مستفيدا. الجدير بالذكر أن جمعية "إشراق" تقدم كافة خدماتها وبرامجها بشكل مجاني وعلى مستوى المملكة لمساعدة ذوي الاضطراب من الأطفال والشباب، وتهدف بذلك لتحقيق نشر الوعي وتثقيف الأهالي وتدريب التربويين وتأهيل الأخصائيين، وتسهيلاً لوصول المستفيدين من خلال التسجيل بالموقع الالكتروني adhd.org.sa حيث يتمكن المستفيدون من التواصل والتعرف على كافة البرامج والخدمات دون الحاجة للحضور إلى الجمعية.
7 يوليو 2020 - 16 ذو القعدة 1441 هـ( 12 زيارة ) .
وزعت جمعية الإحسان الطبية الخيرية بمنطقة جازان خلال الثلاثة الأشهر الماضية 231 جهازاً طبياً، بتكلفة اجمالية بلغت 339،609ريال ، وذلك ضمن مشروع "سند" للجهاز الطبي الخيري. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية محمد بن إسماعيل الحازمي أن المشروع يهدف إلى تقديم العون للمرضى المحتاجين للأجهزة الطبية وتحسين أوضاعهم الصحية ، وسد حاجة المرضى المحتاجين الذين لا يملكون قيمة الأجهزة والمستلزمات الطبية وتوفيرها لهم، مشيراً إلى أنه تم ايصال 81 جهازاً طبياً لمنازل المرضى الأكثر عرضة للخطر، حيث شكلت الجمعية فريقاً خاصاً كلف بإيصالها وتدريب المرضى على كيفية استخدامها مع اتباع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية. وأكد الحازمي حرص الجمعية على توفير كل ما يلزم من خدمات ومساعدات للفئات المستفيدة من خدماتها .
7 يوليو 2020 - 16 ذو القعدة 1441 هـ( 9 زيارة ) .
اجتمع أكثر من 1000 مشارك من مسؤولين حكوميين ومستثمرين أفراد ورجال أعمال ومؤسسات متعددة الأطراف ومديرين تنفيذيين لشركات محلية ودولية ووكالات تشجيع الاستثمار والغرف التجارية والصناعية من أجل مشاركة الأفكار في الندوة الافتراضية التي نظمتها مؤسسات القطاع الخاص بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية استجابةً لمواجهة جائحة كورونا وذلك بالشراكة مع وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة وملتقى الاستثمار السنوي بدبي (AIM )، وافتتح المنتدى الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والسيدة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة بجمهورية مصر العربية، عبدالله أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة. وقد تم تسليط الضوء في هذا المنتدى على التحديات التي تواجه القطاع الخاص والاقتصاد العالمي خلال تفشي وباء كورونا المستجد، والاستجابة الفورية المشتركة من قِبل مؤسسات القطاع الخاص التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية والتوقعات المستقبلية للتغلب على هذه الجائحة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على برنامج مجموعة البنك الإسلامي للتنمية للتأهب والاستجابة الإستراتيجية الذي تبلغ تكلفته 2.3 مليار دولار أمريكي لمواجهة الجائحة في إطار نهج ثلاثي يتمحور حول ركائز "الاستجابة والاستعادة وإعادة البناء" توظف فيه كل أدوات التمويل المتاحة ومنها خطوط التمويل وتمويل التجارة وتأمين التجارة والاستثمار، وبرامج تطوير قدرات القطاعين العام والخاص، ومنها الأنشطة المستهدفة ذات الصلة بالتمكين الاقتصادي من أجل مكافحة الجائحة والتداعيات الناجمة عنها. كما ناقش الملتقى توفير فرص الاستثمار في الدول الأعضاء وكيفية الدعم الذي سوف توجهه مجموعة البنك الإسلامي للتنمية للدول الأعضاء لتطوير قدراتها الاستثمارية والتجارية، وتمويل المشروعات التنموية، مما يؤدي إلى فتح فرص الوظائف وزيادة الناتج المحلي الإجمالي. كما تضطلع مؤسسات القطاع الخاص التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية ICIEC, ICD, ITFC من خلال منتدى الأعمال لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية (ثقة) وملتقى الاستثمار السنوي (AIM) بالمساهمة في ترويج الاستثمار الأجنبي المباشر من خلال تشجيع وعرض الاستثمار عبر الحدود بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وقال الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية "تعمل مجموعة البنك الإسلامي للتنمية دون كلل للتخفيف من تأثير جائحة كورونا على اقتصاديات وشعوب دولنا الأعضاء، حيث تحوي حزمة استجابة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية للكوفيد-19 بمبلغ 2.3 مليار دولار أمريكي، أسهمت فيها مؤسسات القطاع الخاص بمجموعة البنك (ITFC, ICD, ICIEC) بمبلغ 700 مليون دولار أمريكي، حيث تهدف مجموعة البنك إلى حشد كل الموارد من أجل الدعم والعون. إن التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ووزارة الاقتصاد الإماراتية ملتقى الاستثمار السنوي ومن خلال المبادرات التي ستطلقها خلال الندوة عبر الإنترنت سيزيد بشكل كبير من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في دولنا الأعضاء ما سيساعد بالتأكيد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة".
7 يوليو 2020 - 16 ذو القعدة 1441 هـ( 8 زيارة ) .
أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د ..هلال الساير دعم الجمعية لجهود الدولة الرسمية والمدنية لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). جاء ذلك في تصريح للساير لـ «كونا» عقب تسليم الوكيل المساعد لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية مسلم السبيعي 45500 كمام تبرعا من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لمجمع دور الرعاية الاجتماعية. وأضاف ان الجمعية تولي اهتماما كبيرا لنزلاء دور الرعاية من ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين وكذلك توفير كافة المستلزمات الصحية للمحافظة على صحتهم. وذكر ان مبادرات الجمعية تعكس حرصها على تعزيز مكانتها كجزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي الكويتي، موضحا ان الجمعية دعمت العديد من مؤسسات الدولة بالمستلزمات الصحية من كمامات ومعقمات وقفازات. وبين أن هذا الظرف الطارئ يتطلب تضافر جهود المؤسسات الرسمية والأهلية والعمل معا على توفير الاحتياجات والمستلزمات والبرامج الداعمة لجهود مكافحة الوباء. من جانبه، قال الوكيل المساعد لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية مسلم السبيعي في تصريح مماثل لـ «كونا» إن الهلال الأحمر يقوم بمجهودات كبيرة في مجال العمل الإنساني والإغاثي ليس فقط على المستوى المحلي أو الإقليمي بل في أماكن كثيرة من دول العالم. وأعرب السبيعي عن بالغ شكره وتقديره للتبرع السخي من قبل الهلال الأحمر الكويتي وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لمجمع دور الرعاية الاجتماعية خدمة للنزلاء والموظفين. ونوه بالدور الرئيسي للجمعية في خدمة نزلاء دور الرعاية، مؤكدا أهمية التعاون لاسيما في الوضع الراهن لمكافحة فيروس كورونا المستجد. وأشار الى اتخاذ دور الرعاية الاجتماعية كل الإجراءات الوقائية لتعزيز مكافحة هذا الوباء في هذه الدور حماية للنزلاء والموظفين.
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 31 زيارة ) .
اختتمت جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة اليوم فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 2020 ، التي استفاد منها نصف مليون مستفيد "عن بُعد" تحت شعار "معرفة أفضل لرعاية أفضل". وأوضح المدير العام لجمعية كفى بالمنطقة إبراهيم بن أحمد الحمدان أن 500 ألف شخص شاهدوا الحملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، في حين شارك عشرات الآلاف منهم في فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات التي نظمتها كفى برعاية مجموعة ميزاب ، وشارك فيها نخبة من الاستشاريين والمختصين في علاج الإدمان، وقدموا مجموعة من الندوات والمحاضرات عن بُعد لكلا الجنسين. وأفاد أن نسبة التفاعل فاقت التوقعات، حيث تلقت الجمعية منذ انطلاق الحملة عشرات من الاتصالات على مدار الساعة لأشخاص يرغبون في الاستشارة أو العلاج ، مشيراً إلى استمرار نشاطات الجمعية عبر فروعها في مكة المكرمة وجدة والطائف والقنفذة والليث وبحرة.
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 23 زيارة ) .
نفذت جمعية رفقاء لرعاية الأيتام مبادرة توزيع الأجهزة التنفسية الصحية للمستفيدين الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي. يأتى ذلك ضمن مبادرات مواجهة جائحة كورونا بإشراف مباشر من أحد الأطباء المتطوعين؛ حيث وصف لهم آلية الاستخدام للجهاز وشركاء الجمعية في هذه المبادرة، والمجلس الفرعي لجمعيات الأيتام، والجمعية الخيرية لرعاية المرضى (عناية).
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 18 زيارة ) .
أطلقت جمعية الرحمة العالمية قافلة طبية إلى مدينة هرجيسيا والمناطق النائية التي يصعب الوصول لها وسط إجراءات احترازية صارمة من فيروس كورونا والتي تستهدف 3000 مستفيد، وتأتي هذه القافلة ضمن سلسلة قوافل الرحمة الطبية والمتعددة التي تنظمها جمعية الرحمة العالمية حيث يتم تقديم مختلف الفحوصات والخدمات الصحية من خلال أطباء أكفاء واستشاريين ذوي خبرة وكفاءة عالية. وفي هذا الصدد، أكد الأمين المساعد لشؤون القطاعات في جمعية الرحمة العالمية فهد الشامري أن القافلة الطبية استطاعت في اليوم الأول تقديم (429) فحصا طبيا عاما و(17) عملية جراحية و(95) فحصا طبيا للعيون و(36) فحصا للكبد ومناظير للجهاز الهضمي وتشخيص عدد (31) فحصا للأسنان و(76) فحصا للأنف والأذن والحنجرة و(29) حالة للعظام و(35) تشخيص حالة نساء وولادة و(6) حالات للقلب و(30) حالة للأطفال و(40) حالة باطنية و(17) حالة مسالك بولية و(13) حالة علاج طبيعي وطوارئ. وقال الشامري ان القطاع الصحي في جمهورية أرض الصومال يعاني مشاكل جمة، فضلا عن نقص الكوادر والمعدات الطبية، ويحتل الصومال - وفق بيانات وزارة الصحة - مستويات متأخرة جدا على مستوى رعاية الأمومة والطفولة، وهو الثاني في العالم من حيث نسبة وفيات الأمهات عند الولادة والتي تبلغ 1044 من كل مائة ألف لذا يسعى المستشفى الدولي في الصومال التابع لجمعية لرحمة العالمية بتسيير عدد من القوافل الإغاثية.
6 يوليو 2020 - 15 ذو القعدة 1441 هـ( 16 زيارة ) .
كشفت الدكتورة مي رؤوف مدير مركز دبي للتبرع بالدم التابع لإدارة المختبرات وعلوم الوراثة في هيئة الصحة بدبي أن عدد المتعافين من كوفيد 19 الذين تبرعوا بالبلازما العلاجية وصل إلى 172 شخصاً، فيما وصل عدد المستفيدين من البلازما العلاجية إلى 285 مريضاً خلال الفترة من بداية يناير وحتى نهاية شهر يونيو الماضي وقالت الدكتورة رؤوف لـ«البيان» إن إجمالي عدد المستفيدين من بلازما الدم وصل إلى 6517، فيما وصل عدد المستفيدين من الصفائح الدموية إلى 2912 وعدد المرضى المستفيدين من وحدات الدم إلى 21316 مريضاً خلال الفترة نفسها. التبرع و«الجائحة» وذكرت مي رؤوف أنه على الرغم من تفشي جائحة كورونا وقيام الدولة بإجراء التعقيم اليومي ومطالبة الناس بعدم الخروج من المنازل إلا للضروريات القصوى من باب الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار المرض إلا أن عدد المقبلين على التبرع بالدم خلال الفترة ذاتها وصل إلى 31513 متبرعاً في الوقت الذي كانت تعاني فيه كل بنوك الدم العالمية من نقص حاد في مخزون الدم بسبب تخوف الناس من عملية التبرع كي لا يصابوا بالمرض، مشيرة إلى أن المركز إضافة إلى نادي الوصل تمكنا الجمعة الماضية من جمع 400 وحدة من المتبرعين الذين أقبلوا على التبرع بشكل طوعي انطلاقاً من إنسانيتهم وحبهم لعمل الخير. عيادات متخصصة وتابعت الدكتورة رؤوف أن هيئة الصحة أنشأت 3 عيادات لاستقطاب متبرعي البلازما من متعافي كوفيد 19، بهدف توفير أكبر عدد من الجرعات العلاجية للمرضى، مشيرة إلى أن المتعافي الواحد يقدم ثلاث جرعات علاجية تنقذ حياة 2 إلى 3 مرضى، مؤكدة أن بروتوكول العلاج بالبلازما السريرية سرّع وعزز من معدلات الشفاء من الكورونا. وبينت رؤوف أنه سيتم أخذ كمية 600 مل من البلازما من المتبرع الواحد، الذي أصبح في دمه مضادات للفيروس، يتم تقسيمها إلى ثلاث جرعات علاجية، بمقدار 200 ملي لكل جرعة، وتستخدم لعلاج الحالات متوسطة الصعوبة والحرجة، كونهم الأكثر حاجة إليها عن غيرهم. ولفتت إلى أن العلاج بالبلازما يتم وفق بروتوكولين علاجيين تم اعتمادهما من قبل اللجنة العلمية في الهيئة، الأول يعطى من خلاله المريض جرعة واحدة، والثاني يستخدم خلاله جرعتين، ويختلف البروتوكول حسب حالة كل مريض. وتوقعت ارتفاع أعداد المتبرعين بالبلازما بعد إنشاء العيادات الثلاث، ليتم توفير جرعات علاجية تنقذ حياة المرضى ذوي الحالات الصحية المتوسطة والحرجة، مشيرة إلى أن عمليات التبرع تتم بشكل طوعي ومبادرة من قبل المتعافين من المواطنين والمقيمين. وبينت الدكتورة مي رؤوف أن جميع الدلائل العلمية والتوصيات الصادرة في هذا الشأن عن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، تدفع بأن استخدام بلازما الدم في العلاج ساهم في تعجيل شفاء المرضى وساعد كثيراً في انخفاض عدد الأيام التي يقضيها المرضى في المستشفيات. وجاءت هذه الخطوة ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة الصحة بدبي على المستويين الوقائي والعلاجي، حيث عملت الكوادر الطبية في الهيئة بكل ما لديها من خبرات وإمكانيات لتوفير مناخ الاستشفاء الأفضل والرعاية الطبية المتكاملة، التي تكفل الحد من أية آثار جانبية محتملة لدى مرضى كورونا، إلى جانب تسريع عملية الشفاء، وإعادة المصابين على حياتهم الطبيعية. بروتوكول وكانت هيئة الصحة بدبي قد أدخلت إبان تفشي فيروس كورونا بروتوكول هذا النوع من العلاج في مستشفياتها ومستشفيات القطاع الصحي الخاص في دبي، في خطوة مهمة للحد من مخاطر انتشار كورونا، والتسريع بعلاج المصابين بهذا الوباء العالمي، بعد أن قام عدد من الأطباء المتخصصين في الهيئة ومن مختلف التخصصات الطبية، بوضع بروتوكول العلاج باستخدام بلازما الدم، وفقاً للمعايير العالمية والأصول الطبية والمهنية المعمول بها دولياً، كما تم تحديد شروط التبرع بهذا النوع من البلازما وتحديد المرضى الذين سوف يتلقون هذا النوع من العلاج. واستندت الهيئة في هذه الخطوة إلى النتائج العلمية والطبية، التي أكدت احتواء بلازما الدم لدى المتعافين من فيروس كورونا، لعدد كبير من الأجسام المناعية التي تسهم في دعم وتعزيز القوة المناعية للمريض الذي يعاني من مضاعفات الإصابة بفيروس كوفيد 19.
5 يوليو 2020 - 14 ذو القعدة 1441 هـ( 38 زيارة ) .
تواصل فرق التطوع التابعة لفرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الجوف إقامة نقاط الفرز في جوامع المنطقة. وقامت فرق التطوع والمسح في عدد من جوامع مدينة سكاكا ومحافظة القريات ودومة الجندل وطبرجل بتقديم خدمات الفحص لدرجة الحرارة وتقديم المعقمات لرواد الجامع ، حرصاً على سلامة المصلين ومساعدتهم في تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومساعدة المصلين بتطبيق التباعد الجسدي وتقديم كل مايحتاجونه من خدمات. يذكر أن هذه المبادرة التي تبنتها الهيئة تأتي بحرص منها على تقديم الخدمات الاحترازية كافة التي تحد من انتشار هذه الجائحة حرصاً على سلامة المصلين في أثناء صلاة الجمعة.
5 يوليو 2020 - 14 ذو القعدة 1441 هـ( 27 زيارة ) .
أقام عدد من متطوعي هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة حائل اليوم نقاط فرز في بعض جوامع المنطقة، أثناء دخول المصلين لأداء صلاة الجمعة، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد. وتأتي هذه المبادرة استمراراً للمبادرات التطوعية التي يقوم بها فرع الهيئة بالمنطقة لتفعيل الدور التطوعي الذي يشارك فيه عدد من شباب وشابات المنطقة المتطوعين "We Strive to Save Lives" .
3 يوليو 2020 - 12 ذو القعدة 1441 هـ( 55 زيارة ) .
سجلت جمعية البركة الخيرية بالدمام إنجازات في الربع الثاني لهذا العام 2020 م بما فيها فترة جائحة كورونا وذلك بما مجموعه 4.774.631 ريال . وأوضح المدير التنفيذي لجمعية البركة الخيرية بالدمام المكلف سعد بن محمد الاحمري كل يوم نسجل ولله الحمد تميز وإبداع في العمل الخيري من خلال دورنا المحوري كقطاع خيري يقدم خدمات ورعاية اجتماعية متميزة للمستفيدين وكذلك نسجل مشاركة مجتمعية مع كافة القطاعات الحكومية والخاصة في إطار تعاون مشترك مع جميع القطاعات . وبين الاحمري أن البركة الخيرية حققت إنجازات في الربع الثاني من هذا العام 2020 م بالإضافة الى ما تحقق من إنجاز كبير خلال مواجهة جائحة كورونا المستجد ” كوفيد 19 ” حيث بلغت مبادرات الجمعية لجائحة كورونا حوالي 543.000 ريال وذلك للقطاع الصحي فقط شملت عدد 10 أجهزة تنفس طبية وعدد 42 منقي هواء وعدد 4 خوذة ممارس صحي مع فلتر وقد تم تسليمها لمجمع الدمام الطبي وهذا يأتي استشعاراً بالمسؤولية الاجتماعية تجاه وطنا الغالي وتضامن مع حكومتنا الرشيدة في الإجراءات ضد جائحة كورونا وكذلك ضمن مبادرات القطاع الثالث منذو بداية الجائحة . وبلغ ما تم إنجازه خلال الربع الثاني من هذا العام لجميع المستفيدين المسجلين في برامج الجمعية بما فيها مبادرات اخرى لكورونا بما مجموع 4.774.631 ريال . وجاءت كالتالي مساعدة مقطوعة 1.594.337ريال / وشراء أجهزة كهربائية 359.837 ريال / وتسديد فاتورة كهرباء 35.682 ريال / وقيمة السلال الغذائية 1.198.026 ريال / وتسديد إيجار مساكن 561.950 ريال / وتأثيث مسكن 2.900 ريال / وكسوة عيد الفطر المبارك 257.659 ريال / وتفريج الكرب 119.310 ريال / وزكاة الفطر 100.00 الف ريال وهدية العيد 1.927 ريال
3 يوليو 2020 - 12 ذو القعدة 1441 هـ( 38 زيارة ) .
أطلقت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بأشيقر مبادرتها التوعوية “نعود بحذر” التي استهدفت فيها منسوبي الجهات الحكومية وأفراد الجاليات. وجاء ذلك ضمن مجموعة من المبادرات المجتمعية التي نفذتها اللجنة مؤخرًا بالتزامن مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد؛ إذ تمكنت المبادرة من توزيع ما يقارب من 1000 حقيبة وقائية تحتوي على جميع مستلزمات الوقاية مثل المعقمات والكمامات والقفازات إلى جانب توزيع 3000 منشور توعوي بعدة لغات. منصة تطوعية رسمية الجدير بالذكر أن لجنة أشيقر الأهلية وضمن جهودها المبذولة لدعم العمل التطوعي كانت قد أطلقت منصة تطوعية رسمية يستطيع من خلالها جميع الراغبين في ممارسة العمل التطوعي الانضمام للمبادرات عن طريقها.
3 يوليو 2020 - 12 ذو القعدة 1441 هـ( 34 زيارة ) .
أعلن المدير العام لجمعية السلام للأعمال الخيرية والإنسانية د ..نبيل العون مع بداية المرحلة الثانية وعودة نسبة 30% من موظفي الدولة إلى العمل، أن الجمعية سارعت الى تجهيز اكثر من 63 ألف معقم يدوى و1000 معقم إلكتروني مع استاند لتوزيعها على مؤسسات الدولة خاصة التي تعمل في الخطوط الأولى، وذلك بالتعاون مع وزارات الشؤون والداخلية والصحة. وقال د.العون في تصريحه لـ «الأنباء»: انه منذ بداية أزمة كورنا تم توزيع 143 ألف سلة غذائية وأكثر من 40 ألف سلة صحية و860 ألف وجبة ساخنة وأكثر من مليون ومائة وثمانين ألف قطعة قدمت لاحتياجات الدعم اللوجيستي لمؤسسات الدولة في الخطوط الأولى، كما تم توزيع وتركيب 12 ممر تعقيم إلكتروني. ولفت العون إلى أن الجمعية نظمت مشروع حملة «خلونا نبرد عليهم»، وأن هذا المشروع قد لاقى استحسانا كبيرا لدى الأسر المتعففة، مشيرا إلى أن 365 أسرة استفادت من هذا المشروع الذي يشمل المكيفات والبرادات والغسالات، وانه تم وضع ميزانية أولية للمشروع تبلغ ١٠٠ ألف دينار، ونتوقع أن تصل هذه الميزانية إلى 300 ألف دينار. وبينما توقع د.العون أن تسهم عودة الموظفين في تسهيل عملية التوزيع، أوضح أن فريق عمل الجمعية ينتظر التعليمات الحكومية لمواكبة كل جديد. وحول ما تم صرفه منذ بداية الأزمة إلى الآن قال: تم صرف مليون و300 ألف دينار إلى الآن، ونحن مستمرون في تقديم المساعدات إلى أن تنجلي الأزمة وتعود الحياة إلى طبيعتها بانتهاء الفيروس إن شاء الله. وحول عمل الجمعية خارج الكويت، أكد د. العون أن العمل مستمر ولم يتوقف في اليمن وسورية وبورما وقرغيزيا والفلبين.
2 يوليو 2020 - 11 ذو القعدة 1441 هـ( 46 زيارة ) .
وقَّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس اتفاقية مشتركة مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك لمدة 5 أشهر، وذلك في مديريات (صيرة، وخور مكسر، والمعلا، والتواهي، والمنصورة، والشيخ عثمان، ودار سعد، والبريقة) بمحافظة عدن، يستفيد منها 861.719 فردًا. وقّع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز بمقر المركز في الرياض.
2 يوليو 2020 - 11 ذو القعدة 1441 هـ( 27 زيارة ) .
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم "دمي" بمدينة بريدة اليوم مقر الجمعية الجديد ومركز التبرع بالدم التابع للجمعية بمدينة بريدة, بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان, ورئيس التجمع الصحي بالمنطقة الدكتور سلطان الشايع, ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية دمي الدكتور فيصل الخميس، والمدير التنفيذي للجمعية حمود البطي وأعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي الجمعية. واطلع سموه على تفاصيل المبنى ومركز التبرع بالدم الهادف إلى تعزيز سد حاجات بنوك الدم بالمستشفيات للوصول إلى 4500 متبرع سنوياً, واطلع كذلك على برامج الجمعية المقدمة خلال جائحة كورونا عبر مبادرة "تبرع بلا تجمع" التي تهدف إلى تعزيز التبرع بالدم والوصول إلى المتبرعين بمنازلهم. ورأس الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بعد ذلك اجتماعاً لأعضاء مجلس الإدارة عبّر خلاله عن سعادته وفخره بهذه الجمعية النوعية كونها إحدى الجمعيات الإنسانية التي أسهمت في كل مناشطها وأدائها لتعزيز التبرع بالدم لخدمة المستفيدين, مبيناً أن كل ما تقدمه الجمعية لإنقاذ حياة المحتاجين من الدماء يعكس سعادة لاحدود لها, مثمناً جهود نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور فيصل الخميس على جهوده منذ تأسيس هذه الجمعية وللتجمع الصحي بالمنطقة ولأعضاء المجلس كافة وللمدير التنفيذي حمود البطي على الأعمال الجليلة التي قُدمت لخدمة مستفيدي الجمعية. وقال سموه: "ليست العبرة بالمباني والمقرات وإنما العبرة بمن يديرها من أبناء هذا الوطن المعطاء, حيث إن هذه الجمعية لها الكثير من الإسهامات الوطنية والتوعية في البذل والعطاء وإنقاذ حياة الكثير من المستفيدين عبر التبرع بالدم, وهذا العمل هو نتاج الخيرية التي يعينني فيها أبناء الوطن المخلصون الذين يحرصون على العمل الخيري وكل ما يعود للمواطن والوطن بكل خير. وأشار سمو أمير منطقة القصيم إلى أن الخير لا ينحصر على جنسية ولا لون بل هو لكل روح تسير على هذه الأرض, عادّا ما قدمته الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ خلال هذه الجائحة من دعم وعلاج ووقاية للمواطن والمقيم حتى لمخالفي أنظمة الإقامة خير مثال على ذلك, مشيرا إلى أنه تم خلال الاجتماع التوصل لعدد من التوصيات المرتبطة بإطلاق حملة تبرع للنساء, وتعزيز توفير الفصائل النادرة, ومواصلة العطاء في مثل هذه الأعمال المباركة, سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير.
2 يوليو 2020 - 11 ذو القعدة 1441 هـ( 19 زيارة ) .
نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع حفلا لتكريم للمتبرعين بالدم تقديرا لدورهم الإنساني النبيل الذي يسهم في إنقاذ حياة آلاف المرضـى وتعزيزا لروح التطوع والعمل الإنساني في المجتمع من خلال التبرع الطوعي بالدم الذي يحسن صحة المرضى ويضمن إتاحة الدم ومنتجاته بصورة مأمونة وبجودة مضمونة في الأوضاع العادية والطارئة مع اتخاذ أفضل الإجراءات الاحترازية والوقائية الحالية للحد من عدوى فيروس كورونا. حضر الحفل - الذي جرى عبر تقنية الاتصال المرئي - الدكتور حسين عبدالرحمن الرند وكيل الوزارة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية رئيس اللجنة الوطنية العليا لخدمات نقل الدم وصفية الشامسي مديرة إدارة المختبرات ومركز خدمات نقل الدم والأبحاث في الشارقة وعدد من موظفي الوزارة. وتضمن الحفل عرض فيديو عن مشاركات المتبرعين وأهمية التبرع بالدم وعرض صور عن مشاركات المتبرعين خلال السنوات السابقة وتوزيع شهادات الشكر والتقدير الإلكترونية على المتبرعين احتفاء بمساهماتهم الإنسانية. وأكد الدكتور الرند في كلمته التي استهل بها الاحتفال حرص وزارة الصحة ووقاية المجتمع على تكريم المتبرعين بالدم سنويا ومستمرة هذا العام عن بعد لتقديم الشكر والعرفان لهم نظير إسهامهم الإيجابي في ضمان إمدادات آمنة من الدم كتكريم لهذا العمل الإنساني النبيل الذي يساهم في إنقاذ حياة آلاف المرضـى ممن في حـاجـة ماسة لنقل الـدم ولدعم الإجراءات الطبية والجراحية وترسيخ الوعي بين أفراد المجتمع بالحاجة إلى الدم المأمون. وأضاف: ويعد هذا سلوكا صحيا وحضاريا يعبر عن قيمة التطوع والعطاء المتجذرة في المجتمع الإماراتي ويبرز فيه ارتفاع نسبة المواطنين الذين يتقدمون صفوف المتبرعين.
2 يوليو 2020 - 11 ذو القعدة 1441 هـ( 22 زيارة ) .
باشرت جمعية الهلال الأحمر بتوزيع سجادات الصلاة وكمامات وقفازات ومعقمات على الموظفين والمراجعين في مختلف مؤسسات الدولة مع بدء العودة للعمل في المرحلة الثانية من خطة الحكومة التدريجية كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19). وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية د ..هلال الساير إن ذلك يأتي في سياق الجهود والمساعي الحثيثة التي تبذلها مختلف أجهزة ومؤسسات الدولة للحد من انتشار الفيروس، مبينا أن التوزيع شمل مجمع الوزارات والنيابة العامة وديوان الخدمة المدنية. وأضاف الساير أن الجمعية تسعى للقيام بدور بناء مساهمة منها في الوقاية حرصا على سلامة الموظفين والمراجعين منوها بأهمية الوقاية والالتزام بالإرشادات الصحية واتخاذ إجراءات احترازية جدية وعلى رأسها التباعد الجسدي وارتداء الكمامات والقفازات حماية للجميع. وأعرب عن شكره للفرق التطوعية التي تتولى التوزيع منذ بداية الأزمة مواكبة للإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة، مشيرا إلى أن عملية توزيع هذه الأدوات الاحترازية ستتواصل خلال الفترة المقبلة على سائر المؤسسات الحكومية.
1 يوليو 2020 - 10 ذو القعدة 1441 هـ( 86 زيارة ) .
وزعت جمعية ملاذ الأسرية أمس بالتعاون مع مؤسسة العنود الخيرية العديد من الكمامات القماشية،على المواطنين والمقيمين في أماكن توزيع وضعتها في إحدى الأماكن العامة ،والتي صنعتها فتيات الحدود الشمالية، كمبادرة وطنية تعطي الفرصة للكوادر الوطنية من الحرفيات المبدعات للعمل والمساهمة في جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية متعب الشمري أن المبادرة التي نفذتها جمعية ملاذ جاءت بهدف مشاركة المواطنين والمقيمين تعزيز الوقاية والحد من انتشار فيروس كوفيد - 19، من خلال توزيع كمامات قماشية من صنع فتيات منطقة الحدود الشمالية بالتعاون مع مؤسسة العنود الخيرية، إلى جانب حث الجميع بالتقيد بالإرشادات والنصائح التوعوية واتباع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.
30 يونيو 2020 - 9 ذو القعدة 1441 هـ( 69 زيارة ) .
نظم فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض ممثلاً بإدارة المسؤولية الاجتماعية، بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالمنطقة، اليوم، معرضاً توعوياً بأضرار المخدرات بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، بحضور مدير عام الفرع الدكتور محمد بن عبدالله الحربي ومساعده علي القباني، وعدد من منسوبي ومنسوبات الفرع، مع التزامهم بتطبيق الإجراءات الاحترازية ونظام التباعد الاجتماعي . ويتضمن المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام عينات من المواد المخدرة ونماذج لأدوات التعاطي ومجموعة من المطبوعات التوعوية عن آفة المخدرات، إلى جانب عرض مرئي تعريفي عن أنواع المخدرات والعلامات الدالة على التعاطي، وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع. يذكر أن فرع الموارد والتنمية بالرياض كان قد وقع اتفاقية تعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات في بداية العام الحالي ينفذ بموجبها العديد من الفعاليات والملتقيات المشتركة لخدمة الفئات المستفيدة من الجهتين .
30 يونيو 2020 - 9 ذو القعدة 1441 هـ( 26 زيارة ) .
اختتمت جمعية معافى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة الحدود الشمالية فعالياتها أمس المتزامنة مع اليوم العالمي لمكافحة التبغ 2020 م، تحت شعار "انكشف السر " وذلك ضمن برامجها الاجتماعية الصحية . وهدفت الفعاليات الى التوعية بمخاطر التدخين والتدخين السلبي بكل أشكاله وكذلك فضح الخرافات وكشف الأنماط المخادعة التي تستخدمها صناعات التدخين وتزويد الشباب بالمعرفة اللازمة للتصدي لمخططات التسويق التي تستهدفهم وتمكين الشباب من الوقوف ضد تلاعب صناعات التدخين . وأوضح رئيس جمعية "معافى" الدكتور رضا بن قبلان العنزي أن الفعاليات شملت العديد من المعارض والمحاضرات التوعوية التثقيفية وورش العمل، إضافة للمسابقات التنافسية التي تم اطلاقها عبر منصات التواصل الاجتماعي ، مشيراً أنه وصل عدد المشاهدين للفعاليات إلى أكثر من 460 ألف مشاهدة على مستوى المملكة .