29 مارس 2021 - 16 شعبان 1442 هـ( 44 زيارة ) .
نظم المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية خلال الشهر المنصرم أربع جلسات تثقيفية - عن بُعد - حول "تعزيز الصحة النفسية. في بيئة العمل" لعدد من الجهات الحكومية منها وزارة العدل، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، ووزارة الحج والعمرة، إضافة إلى هيئة المدن والمناطق الاقتصادية.
18 مارس 2021 - 5 شعبان 1442 هـ( 53 زيارة ) .
قدمت مؤسسة الشيخ عمر بن سعود البليهد الخيرية لمستشفى شقراء العام، أجهزة عيون ذات تقنيات حديثة بقيمة ٩٠٠ ألف ريال، ضمن الشراكة المجتمعية التي تقدّمها المؤسسة خلال مسيرتها التكافلية. وشملت مساهمة المؤسسة تقديم عدد من الأجهزة المتخصصة في العيون،أهمها جهاز فحص مركز البصر.
16 مارس 2021 - 3 شعبان 1442 هـ( 63 زيارة ) .
أرسلت دولة الإمارات شحنة ثانية من اللقاح الروسي «سبوتنيك - في» المضاد لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، إلى قطاع غزة تحتوي على 38700 جرعة، وتسلمتها وزارة الصحة الفلسطينية عبر معبر رفح مساء الخميس الماضي.
15 مارس 2021 - 2 شعبان 1442 هـ( 50 زيارة ) .
أبرمت مدينة الملك سعود الطبية اتفاقيةً شراكة مجتمعية مع جمعية صحة للتوعية والتثقيف، تهدف إلى إنشاء برامج متعددة المسارات . وأوضحت المدينة أن الاتفاقية تسعى لتقديم العلاج والاستشارات الطبية، وإجراء العمليات الصغرى والكبرى.
15 مارس 2021 - 2 شعبان 1442 هـ( 39 زيارة ) .
أعلن مدير عام الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد اليوسف الاستعداد لتوقيع برتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف ممثلة بإدارة التأهيل والتقويم بهدف إقامة وتنفيذ مشروع مزرعة «العلاج بالعمل»والذي يخدم بشكل مباشر استمرارية التعافي لأبنائنا وبناتنا من خلال البرنامج الذي تقيمه إدارة التأهيل
11 مارس 2021 - 27 رجب 1442 هـ( 60 زيارة ) .
وقّعت الشؤون الصحية بالطائف عقد شراكة مع المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية (نرعاك)في إطار المشاركات المجتمعية المتنوعة والمتمثلة في قسم الخدمة الاجتماعية والنفسية بمجمع الملك فيصل الطبي بالطائف؛لدعم المرضى بالرعاية المنزلية من أجهزة طبية ومستلزمات رعاية طبية
10 مارس 2021 - 26 رجب 1442 هـ( 48 زيارة ) .
لغ إجمالي قيمة المساعدات الإنسانية التي قدمتها هيئة الصحة بدبي لمرضى معسرين خلال السنوات الثلاث الماضية 340 مليوناً و307آلاف و464درهماً، استفاد منها102ألف و331شخصاً يمثلون 50جنسية،ذلك ضمن حزمة من البرامج العلاجية والإنسانية التي نفذتها الهيئة بالتعاون مع عدد من المؤسسات.
8 مارس 2021 - 24 رجب 1442 هـ( 52 زيارة ) .
وضع مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي حجر الأساس لمستوصف طبي جديد في منطقة النيجرستيت، في نيجيريا، الذي يبعد عن العاصمة أبوجا 200 كم. وقال مدير مكتب الندوة: إن المستوصف يخدم أكثر من ألفَيْ نسمة في هذه المنطقة الفقيرة الكثيفة بالسكان، الذين يعانون من مشكلات صحية.
2 مارس 2021 - 18 رجب 1442 هـ( 49 زيارة ) .
نظمت مدينة الملك سعود الطبية فعالية صحية توعوية إلكترونية بعنوان"الوقاية من الفيروسات"ضمن سلسلة مبادرة صحتي اهم، بحضور نخبة من الأطباء والأخصائيين .وشارك بالفعالية اخصائي مكافحة العدوى أ.سامي الجديباء وأخصائي أول طب طوارئ أ.مساعد المظيبري حيث تناولت الفعالية اهمية لبس الكمامة.
2 مارس 2021 - 18 رجب 1442 هـ( 88 زيارة ) .
كشف رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان ورئيس صندوق مرضى السرطان د. خالد الصالح أن الصندوق اعتمد التقرير السنوى لأعداد وحالات المرضى الذين تم تقديم مساعدات لهم، وتجاوز عددهم المئة مريض. وفي انتظار انتهاء أزمة جائحة كوفيد – 19.
25 فبراير 2021 - 13 رجب 1442 هـ( 61 زيارة ) .
وقعت جمعية "عيوني" الصحية، اتفاقية تعاون مع أحد مستشفيات القطاع الخاص، لتقديم خدمات صحية لمستفيدي الجمعية من المرضى المحتاجين. وقع عن جمعية "عيوني" ‏المدير التنفيذي الدكتور حسين العنزي، وعن مستشفى النخبة مديرها العام الدكتور وليد الطويرقي. وقال "العنزي" إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار سعي الجمعية لبناء شراكات ناجحة مع مزودي الخدمة الصحية لتقديم خدمات صحية مميزة لمرضى "عيوني"، تسهم في توفير العلاج لهم بأفضل وسائل التقنية الحديثة في مجال العيون. وأضاف أن الجمعية ستعقد العديد من الاتفاقيات مع مجموعة من المؤسسات والمراكز الصحية، لتقديم خدمات في مجال صحة العيون، تسهم في التنمية الصحية في بلادنا الغالية. وأشار إلى أن الجمعية على الرغم من حداثتها استطاعت إطلاق مبادرة "لرؤية أجمل" وهي مبادرة تهدف إلى إجراء ٥٠ عملية لإزالة الماء الأبيض للمصابين. ومن جانبه أشاد "الطويرقي" بالجهود التي تبذلها جمعية "عيوني"، لتقديم خدماتها الصحية التخصصية في مجال العيون للمرضى المحتاجين. وأكد دعمه لهذه الجمعية الناشئة، مشيرًا إلى أن الاتفاقية ستحقق أهدافها الصحية، بإذن الله -عز وجل- بما ينعكس إيجابًا على صحة المستفيدين من خدمات عيوني.
25 فبراير 2021 - 13 رجب 1442 هـ( 57 زيارة ) .
‬ وقّعت جمعية "وعي" لصحة المجتمع، اليوم، مذكرة تفاهم مع المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية. تتضمن المذكرة، التعاون في تقديم الأنشطة والبرامج الصحية النفسية والمجتمعية، ومشاركة كوادر ومرشحي الجمعية في حضور وإعداد وتقديم برامج تدريبية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بحسب ما تقتضيه الأنظمة المشرعة لإقامة البرامج التدريبية الصحية. كما تهدف لمشاركة كوادر الجمعية في البرامج البحثية والدراسات المسحية ودراسات الاحتياج الصحي النفسي، بحسب ما تقتضيه أنظمة وأخلاقيات العمل البحثي، والموافقة على الشراكة في تبادل الخبرات وتقديم الاستشارات. وأوضح مدير المركز الدكتور عبدالحميد الحبيب، أن المركز يهدف من خلال الاتفاقيات التي يوقّعها مع جهات عدة، إلى تعزيز القيم والجوانب الصحية النفسية، ونشر ثقافتها وتعزيزها. ودعا الجهات التي لديها أنشطة اجتماعية إلى الاستفادة من خدمات المركز لرفع الوعي النفسي والوصول إلى مجتمع يحظى بجودة حياة وصحة نفسية متميزة.
22 فبراير 2021 - 10 رجب 1442 هـ( 104 زيارة ) .
نفذ فريق سواعد المدينة التطوعي بمنطقة المدينة المنورة المرحلة الأولى من مبادرة الفرز البصري لمرتادي المولات التجارية والأماكن العامة تحت عنوان "يداً بيد لمواجهة كورونا كوفيد19"، وذلك ضمن المبادرات التي ينفذها الفريق مع الجهات المعنية للحد من انتشار الفيروس. وتستهدف المبادرة التي تستمر شهر، المولات التجارية والأماكن العامة عبر استحداث نقاط فرز بصري بها تتضمن قياس الحرارة والتشديد على وجود تطبيق توكلنا, بالإضافة إلى توفير المعقمات والكمامات.
22 فبراير 2021 - 10 رجب 1442 هـ( 78 زيارة ) .
وقع مصرف الراجحي مع جمعية الأطفال ذوي الإعاقة أخيراً، اتفاقية يتم بموجبها التكفل بتطوير وإعادة بناء العيادة المتكاملة، والتكفل بتشغيل العيادة لمدة عام كامل، إذ ستبلغ التكلفة الإجمالية للدعم أكثر من 1.49 مليون ريال يتكفل بها مصرف الراجحي كأحد مشاريع المسؤولية الاجتماعية المستدامة التي يقدمها ويحرص عليها المصرف. ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي للجمعية الدكتور أحمد التميمي، وعن بنك الراجحي مدير الاتصال المؤسسي محمد اليامي، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين في مقر جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بالرياض. وثمن التميمي لمصرف الراجحي مبادرته المجتمعية في تبني مثل هذه المشاريع، مؤكداً أهمية التعاون المستمر بين القطاعات للخروج بخدمات عالية المستوى في كل مكان في شتى أنحاء مملكتنا الحبيبة، مبيناً أن هذا المشروع سيحقق بإذن الله قيمة مضافة لتقديم العلاج وتهيئة الظروف المناسبة لأبنائنا من ذوي الإعاقة، حيث سيتاح بإذن الله لأكثر من 100 طفل من سن الولادة حتى سن 12 سنة الحصول على خدمات العيادة بواقع 3 ساعات علاج يومياً على مدى عام كامل. وتأتي مساهمة المصرف في دعم برامج الجمعية ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية لمساعدة الجمعية على تحقيق أهدافها والإسهام في التصدي لقضية الإعاقة في ظل الخطوات الكبيرة التي سارت عليها منذ نشأتها قبل أكثر من أربعة عقود. ويحرص مصرف الراجحي على تبني المشاريع المستدامة في خدمة المجتمع حيث يعد هذا المشروع نموذجاً لخدمة المجتمع عبر التعاون والتكامل بين المصرف وجمعية الأطفال ذوي الإعاقة.
21 فبراير 2021 - 9 رجب 1442 هـ( 48 زيارة ) .
قال رئيس قطاع الموارد والعلاقات العامة والإعلام بالنجاة الخيرية عمر الثويني ان للكويت بصمات إنسانية رائدة وإسهامات جليلة تجاه جمهورية اليمن الشقيق، حيث شيدت الكويت الجامعات والمدارس والمعاهد والمستشفيات وساهمت في تعبيد الطرق بجانب كفالة الأيتام ودعم طلاب العلم وإقامة المشاريع الإنتاجية وغيرها من أوجه الخير التي تظل شاهدا على عطاء أهل الكويت. وتابع الثويني: استمرارا لهذه الجهود الحثيثة تقوم جمعية النجاة الخيرية ببناء مجمع طبي وتعليمي للأيتام باليمن يستفيد من خدماته أكثر من 7200 شخص، ويقام المشروع بمحافظة لحج ويخدم المجمع العديد من المحافظات الأخرى مثل عدن وتعز وصنعاء. وذلك بالتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية الكويتية وبالتعاون مع جمعية ينابيع الخير اليمنية. وأضاف الثويني: نحرص على إقامة مثل هذه الطروح الإنسانية والتي تقدم خدمات مميزة لشريحة المستفيدين، حيث تقدم الوحدة الصحية الخدمات الطبية والإسعافات الأولية والفحوصات والتحاليل اللازمة لـ 3000 إنسان بجانب المدرسة التعليمية والتي يستفيد منها 290 طالبا وطالبة والذين نحرص على رعايتهم والاهتمام بهم ليكونوا مشاعل نور وطاقات فاعلة تدفع عجلة التنمية باليمن إلى الأمام، ونقيم كذلك المسجد الذي يستفيد منه 200 مصل، ونحرص على أن يكون المسجد مركز إشعاع دينيا وتربويا، فنقيم به حلقات القرآن الكريم والمحاضرات واللقاءات التربوية والدعوية وغيرها من الأنشطة الأخرى التي تشحذ الوازع الديني وتنمي الثقافة الإسلامية. وبين الثويني أنه سيرفق بالمجمع بئرا يوفر الماء العذب لـ 3750 شخصا من ساكني القرى المجاورة للمجمع، حيث يعاني أهل اليمن من نقص شديد في المياه الصالحة للشرب والتي يتطلب الحصول عليها السير مسافات طويلة في الصحراء وسط طرق وعرة مما يعرضهم للخطر وهذه الآبار قديمة جدا ولا تكون صحية فالمياه فيها ملوثة، لذا حرصنا على حفر بئرا كبيرة ليوفر الماء العذب للمستفيدين. وختاما، تقدم الثويني بشكر أهل الخير داعمي النجاة الخيرية، سائلا الحق جلت قدرته أن يحفظ الكويت وأهلها من كل سوء والعالم أجمع.
21 فبراير 2021 - 9 رجب 1442 هـ( 57 زيارة ) .
تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية ودعم القطاع الصحي، وتعزيز برامجه الوقائية في جمهورية باكستان الإسلامية، أعلنت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان عن النتائج السنوية لحملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال. والتي نفذت بجمهورية باكستان الإسلامية خلال الفترة من عام 2014 ولغاية نهاية عام 2020، حيث نجحت الحملة في إعطاء 508 ملايين و92 ألفاً و472 جرعة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال، خلال 7 سنوات لأكثر من 86 مليون طفل باكستاني. وأشارت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان إلى أن حملة «الإمارات للتطعيم» تنفذ ضمن إطار مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لاستئصال مرض شلل الأطفال في العالم. حيث تأتي مبادرة سموه في إطار النهج الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع المنظمات والمؤسسات الدولية لتطوير برامج التنمية البشرية، والحد من انتشار الأوبئة والوقاية من الأمراض، وتقديم المساعدات الإنسانية والصحية للمجتمعات والشعوب المحتاجة والفقيرة، ودعم المبادرات العالمية لاستئصال مرض شلل الأطفال. تحديات ونجاح وتفصيلاً لنتائج الحملة، ذكرت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان أن حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال في جمهورية باكستان الإسلامية، نجحت خلال فترة 7 سنوات ومنذ عام 2014 وحتى نهاية عام 2020، بالوصول إلى أكثر من 86 مليون طفل، وتقديم عدد 508 ملايين و92 ألفاً و472 جرعة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال لهم. كما أن الحملة وفي ظل تفشي فيروس «كورونا» المستجد وتحدياته الميدانية، تمكنت منذ شهر يوليو 2020 ومن خلال 5 حملات شهرية للتطعيم من الوصول لنحو 16 مليون طفل، وإعطائهم أكثر من 52 مليوناً و515 ألف جرعة تطعيم ضد المرض. تغطية جغرافية وشملت التغطية الجغرافية لحملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال عدد 94 منطقة من المناطق الصعبة والعالية الخطورة بجمهورية باكستان الإسلامية. حيث تضمن النطاق الجغرافي للحملة تغطية عدد 34 منطقة بإقليم خيبر بختونخوا، والمناطق القبلية حصل الأطفال فيها على 267 مليوناً و254 ألفاً و84 جرعة تطعيم، و33 منطقة في إقليم بلوشستان حصل الأطفال فيها على 78 مليوناً و690 ألفاً و114 جرعة تطعيم، و24 منطقة في إقليم السند حصل الأطفال فيها على 148 مليوناً و568 ألفاً و85 جرعة تطعيم، و3 مناطق في إقليم البنجاب حصل الأطفال فيها على 13 مليوناً و580 ألفاً و189 جرعة تطعيم. جهود ميدانية وأوضحت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان أن الجهود الميدانية لتنفيذ حملات التطعيم في مختلف الأقاليم الباكستانية، تمت بمشاركة أكثر من 103 آلاف شخص من الأطباء والمراقبين وأعضاء فرق التطعيم، وأكثر من 82 ألفاً من أفراد الحماية والأمن وفرق الإدارة والتنسيق، تم تركيز جهودهم الميدانية وتوزيعهم لإيصال اللقاحات وتطعيم الأطفال المستهدفين بطريقتين من طرق التنفيذ والإنجاز، الأولى من خلال فرق التطعيم الثابتة في المراكز الصحية. والثانية من خلال فرق التطعيم المتنقلة، التي خصصت لتغطية المناطق والقرى ومخيمات النازحين واللاجئين التي لا يستطيع سكانها الوصول إلى مراكز التطعيم الثابتة، وتغطية عمليات التطعيم على الطرق وعند المعابر الحدودية الفاصلة بين الأقاليم والمدن الرئيسية، والمعابر الحدودية الدولية مع جمهورية أفغانستان الإسلامية، كما خصصت الحملة فرق تطعيم خاصة لتوفير اللقاحات وتطعيم أكثر من 597 ألف طفل من أبناء اللاجئين الأفغان يوجدون في 22 مخيماً للاجئين.
18 فبراير 2021 - 6 رجب 1442 هـ( 77 زيارة ) .
تواصل جمعية سند الخيرية حملتها "فبراير الذهبي" التي انطلقت مطلع شهر فبراير تزامناً مع اليوم العالمي لسرطان الأطفال لتعريف المجتمع بماهية سرطان الأطفال، والتوعية حول التعامل معه. وبهذه المناسبة أضيئت مساء أمس عدد من المباني والمرافق في مدينة الرياض ومحافظة الدرعية باللون الذهبي الذي يرمز إلى شعار اليوم العالمي لسرطان الأطفال. وأوضحت مدير عام جمعية سند الخيرية ريم الحجيلان أن الجمعية وبمشاركة أكثر من 60 جهة من الداعمين من الأعضاء والشركاء والمتبرعين، قدمت خدمات متميزة للعام 2020 م، مبينةً أنه تمت كفالة 566 طفلاً مريضاً بالسرطان، فيما بلغ عدد المستفيدين من خدمة السكن 670 حالة، مشيرةً إلى أن "سند" قدمت المساعدات العينية للأسر المحتاجة وبلغ عددها 772 حالة، في حين وزع برنامج لعبة ترسم بسمة الذي يهدف للترفيه عن الأطفال بعد العلاج الكيماوي 3224 هدية خلال العام المنصرم، فيما قدم برنامج سند التعليمي خدماته داخل مراكز الأورام وعن بعد حيث استفاد منها 1972 من أطفال الجمعية. وأضافت الحجيلان أن برنامج الدعم المعنوي الذي تقدمه الجمعية استطاع تقديم ورش مساندة لأسر الأطفال واستفادت منها 615 أسرة ، فيما تم دعم أمهات الأطفال المصابين بالسرطان من خلال مجموعات الدعم التي تقدم دورات تساعد على تحقيق التوازن النفسي والاجتماعي استفادت منها 538 أماً، منوهةً بدور شركاء حملة فبراير الذهبي في تفعيل دور الحملة لهذا العام 2021 مما يسهم في إيصال رسالتها وأهدافها.
18 فبراير 2021 - 6 رجب 1442 هـ( 54 زيارة ) .
أطلق مركز التطوع الصحي التابع لوزارة الصحة، اليوم الأربعاء، حملة إعلامية تحت شعار «يفرق»، تهدف من خلالها إلى التذكير بأهمية دور المتطوعين الصحيين في مواجهة جائحة فيروس كورونا الجديد (COVID–19)، من خلال العمل على تكثيف التوعية الصحية، والتثقيف الصحي، وتعزيز قيمة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي توصي بها وزارة الصحة. كما تهدف الحملة إلى تمكين 1500 متطوع صحي لخدمة 3 ملايين مستفید خلال أكثر من 200 ألف ساعة تطوعية، والتعريف بالبرنامج التدريبي للمتطوعين الصحيين، إضافة إلى إبراز جهود مركز التطوع الصحي وأبطال العطاء في مواجهة الجائحة التي حقق فيها المركز أرقامًا قياسية ساهمت في حث أفراد المجتمع على ضرورة الالتزام والوقاية من فيروس (كورونا) المستجد، والحد من انتشاره. وتأتي هذه الحملة تواصلًا لجهود وزارة الصحة ومركز التطوع الصحي ضد جائحة فيروس كورونا الجديد COVID–19؛ حيث تستهدف الحملة أفراد المجتمع للوقاية من الفيروس، وإرشادهم إلى السلوكيات التوعوية السليمة التي ستسهم في الوقاية منه، والحد من انتشاره، ومساندة الجهود الحكومية في التثقيف الصحي، ونشر الوعي في مدن ومحافظات المملكة.
18 فبراير 2021 - 6 رجب 1442 هـ( 47 زيارة ) .
في إطار توحيد الجهود الوطنية للتصدي لوباء فيروس «كوفيد 19»، وتجسيداً لمضامين التلاحم المجتمعي، الذي يسود مجتمع الدولة، جددت دولة الإمارات التزامها الدؤوب بدعم التعاون الدولي بنهج إنساني، بعدما قدمت 1760 طناً من المساعدات الإنسانية، ودعم 1.7 مليون من العاملين في الرعاية الطبية. هذا بالإضافة إلى تسيير أكثر من 182 رحلة من رحلات المساعدات الطبية المرسلة لـ 129 دولة على مستوى العالم، راسمة صورة مشرقة من التلاحم الإنساني، مرتكزة على النهج السامي الذي رسّخه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي آمن بالمسؤولية الجماعية في تقديم يد العون والمساعدة لمصلحة البشرية، بغض النظر عن العرق والأيديولوجيا والدين. وكاشفة عن الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي لم تتغير حينما انتشرت الجائحة في أرجاء العالم، فقد ضاعفت دولة الإمارات من مساعداتها لجميع الدول المحتاجة بكل إمكاناتها، فضلاً عن مواجهة تحدياتها الداخلية. مدينة إنسانية وفي أقل من 48 ساعة، وبفضل موقعها الجغرافي المتميز وبنيتها التحتية اللوجستية الممتازة، جهزت دولة الإمارات مدينة إنسانية، لتستقبل العالقين من رعايا دول عربية وأجنبية، الذين تم إجلاؤهم من مقاطعة هوبي الصينية، بؤرة فيروس «كورونا»، وبلغ عدد رحلات الإخلاء 1806 رحلات. فيما بلغ عدد رحلات الإجلاء 294 رحلة لأكثر من 66 وجهة، وبلغ عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم 7395 من المواطنين ورعايا الدولة، كما تم إخلاء ما يزيد على 251468 شخصاً، الذين احتوتهم مدينة الإمارات الإنسانية في أبوظبي، المجهزة بكل المتطلبات الضرورية، وإجراء الفحوص الطبية اللازمة لرعايا الدول، الذين تم إجلاؤهم، للتأكد من سلامتهم، ووضعهم تحت الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، وخلال هذه الفترة، وفرت لهم منظومة رعاية صحية متكاملة من قبل كوادر طبية وخدمية على مدار 24 ساعة، بما يتوافق مع معايير منظمة الصحة العالمية، إلى حين التأكد التام من سلامتهم. حيث حثت دولة الإمارات على مساعي التأكيد على نهجها الإنساني الاستباقي في مساعدة الأشقاء، ومد يد العون لهم في الظروف الطارئة، إذ إن أكثر من 80% من حجم الاستجابة الدولية تم إرسالها من دولة الإمارات إلى الدول المتأثرة.
16 فبراير 2021 - 4 رجب 1442 هـ( 77 زيارة ) .
أطلقت جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأجياد في مكة المكرمة، مبادرة توعوية بعنوان "كمامة وسجادة", تهدف إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الجهات المختصة بالمملكة، من خلال توزيع الكمامات الطبية وسجادة صلاة على المصلين في المساجد. وتستهدف المبادرة إلى توزيع 10 آلاف حقيبة احترازية, ويشارك في تنفيذها فريق تطوعي تابع لوحدة العمل التطوعي بالجمعية, وانطلقت اليوم بتوزيع ما يقارب 250 هدية على المصلين بجامع الموسى بحي الهجرة في مكة. كما تضم المبادرة في تقديم النصائح والإرشادات على مرتادي بيوت الله والحرص على تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي وتعقيم المصلين والتأكد من لبس الكمامات, للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19). يذكر أن جمعية أجياد للدعوة أطلقت منذ بدء جائحة فيروس كورونا عدداً من المبادرات لتوعية المجتمع بتطبيق القرارات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا, وطرق الوقاية منها، لتثقيف سكان منطقة الحرم المكي خاصة وعموم المجتمع عامة من هذا الفيروس، وخطره وسبل الوقاية منه وفق الإجراءات الصحية المعتمدة من قبل وزارة الصحة.