10 أبريل 2021 - 28 شعبان 1442 هـ( 21 زيارة ) .
انطلقت يوم أمس الحملة الإلكترونية "#عيش_بنقاء" تزامناً مع قدوم شهر رمضان المبارك والتي تستمر طيلة الشهر.وتهدف جمعية نقاء لمكافحة التدخين، من إطلاق الحملة إلى عدة جوانب منها علاجية وتوعوية طبية واستشارية في مكافحة التدخين، استغلالاً للشهر الفضيل الذي يُعيد توجيه البوصلة.
6 أبريل 2021 - 24 شعبان 1442 هـ( 39 زيارة ) .
أصدرت جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة إحدى الجمعيات الرائدة في العمل الاجتماعي بالمملكة ، تقريرها السنوي لعام 1441 هـ من خلال 30 مركزا ومكتبا بالمحافظة .وأوضح التقرير الخطوات إلى تحقيق رؤيتها الطموحة في الريادة الاجتماعية لتنمية الإنسان والمكان ، ولتحسين جودة الحياة .
4 أبريل 2021 - 22 شعبان 1442 هـ( 72 زيارة ) .
أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بالتعاون مع إدارة مركز ياس التجاري في أبوظبي مبادرة ” الساعة الهادئة ” لتوفير تجربة تسوق منخفضة المؤثرات الحسية وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتوحد الذي يصادف 2 أبريل من كل عام.كما تم تدشين مبادرة ” الغرفة الهادئة ” بهدف مساعدة الأشخاص المصابين بالتوحد والاضطرابات الحسية الأخرى وأولياء أمورهم.
3 أبريل 2021 - 21 شعبان 1442 هـ( 32 زيارة ) .
اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالبديع في محافظة الأفلاج،البرنامج التدريبي"التدريب على أداء الاختبار التحصيلي"الذي قدمه نخبة من المتخصصين في المواد العلمية عن طريق برنامج زووم.وقدم البرامج مبارك بن مفلح القليب في تخصص أحياء، وياسر بن عبدالله الغياثات في تخصص الكيمياء
3 أبريل 2021 - 21 شعبان 1442 هـ( 35 زيارة ) .
للإفراج عن المحبوسين في السجون بسبب مطالبات مالية. دشنت جمعية المحامين العمانية النسخة الثامنة لمبادرة فك كربة التي تحمل شعار: «لأننا نؤمن أن الإنسان يستحق فرصة ثانية»وتعنى بجمع التبرعات المالية للإفراج عن المحبوسين في السجون بسبب مطالبات مالية مترتبة عليهم في قضايامدنية
3 أبريل 2021 - 21 شعبان 1442 هـ( 31 زيارة ) .
أكدت فاطمة سيف المطروشي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتوحد أن اليوم العالمي للتوحد تظاهرة لإطلاق حملة للتعريف بأعراضه وطرق اكتشافه ،مضيفة أن 400 أسرة تستفيد من برامج الجمعية التي تنظمها بهدف توعية المجتمع ورعايتهم ليمارسوا دورهم وحقوقهم التي كفلها لهم القانون .
27 فبراير 2021 - 15 رجب 1442 هـ( 58 زيارة ) .
يواصل برنامج اكتفاء الذي تنفذه جمعية المرأة العمانية بولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة دعمه للأسر المنتجة بالولاية من خلال تقديم دعمًا ماديًا ومعنويًا وتسويقيًا للمنتجات التي تقوم عليها الأسر في منازلها و تأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات الجمعية للرقي بالأسر المنتجة من خلال تقديم الدعم والتسويق للأسر المنتجة والتي تتضمن مجالات مختلفة من المشاريع منها الكروشية والملابس الجاهزة بأنواعها والهدايا والتوزيع والديكورات والتجميل و خياطة الملابس المطورة والتطريز. وقالت زوينه بنت مبارك السعدية والتي تعمل في مشروع الديكورات المنزلية بأن مبادرة «اكتفاء» الذي تعمل عليها الجمعية قدم لنا دعمًا ماديًا ومعنوية وذلك من خلال الوقوف معنا ومساندتنا للتطوير من أعمالنا المنزلية خاصة في ظل جائحة كورونا وكنقطة أنطلاق لهذه الأعمال الصغيرة وأضافت قائلة بأن مشروع الديكورات المنزلية والمتعلقة بالمناسبة لها مردود طيبة ونأمل بأن تتوسع أعمالنا خلال المرحلة المقبلة من خلال الدعم المتواصل.
25 فبراير 2021 - 13 رجب 1442 هـ( 55 زيارة ) .
وقّعت جمعية "إحسان" للخدمات القانونية وجمعية "لأجلهم" مذكرة تفاهم أمس للارتقاء بالعمل الاجتماعي وترسيخ مفهومه داخل المملكة، وتعزيز الثقة بالقطاع غير الربحي، وتحقيق التعاون والتكامل والتنسيق بين الجمعيات المتخصصة. واشتملت المذكرة على 11 مشروعا للتعاون بين الجانبين، تناولت مجال الدراسات والأبحاث ذات العلاقة باختصاص كل جمعية، وتطوير الأنظمة والتشريعات ذات العلاقة، والدعم القانوني المتخصص، والتدريب والتأهيل النوعي، والتعاون والتكامل في تنفيذ المبادرات، وتبادل الخبرات والقدرات بين الجمعيتين فيما يحقق المصالح المشتركة، وتعزيز فرص الاستدامة المالية للجانبين، والتعاون على صعيد بناء الشراكات الإستراتيجية محليا ودوليا، والتعاون على مستوى التطوير المؤسسي والحوكمة، ونشر الثقافة والتوعية القانونية ذات العلاقة باختصاص كل جمعية، إضافة إلى الاستفادة من الكوادر البشرية المؤهلة في الجانبين الطوعي والقانوني. وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية إحسان الدكتور هادي بن علي اليامي استعداد الجمعية لمساندة جميع مؤسسات وجمعيات القطاع غير الربحي فيما يخص المساعدة الفنية التي يحتاجها من إجراءات قضائية وأعمال محاماة، والإسهام في بناء إدارات قانونية متمكنة في المؤسسات والجمعيات، والعمل مع الجهات ذات العلاقة لتطوير الأنظمة والمشاريع القانونية، من منطلق حرص الجمعية على تقديم الدعم وحماية هذا القطاع قانونياً، والعمل على إيجاد مجتمع واعٍ بالأنظمة والحقوق، وتحقيق أهداف الجمعية في تقديم المشورة القانونية وتناول القضايا التي تهم القطاع غير الربحي بإذن الله تعالى.
25 فبراير 2021 - 13 رجب 1442 هـ( 73 زيارة ) .
شاركت الجمعية الخيرية للعمل التطوعي بمنطقة تبوك في تنظيم المستفيدين من خدمات مركز لقاحات "كورونا" بالتعاون مع الشؤون الصحية بالمنطقة. وأُسنِد للمتطوعين استقبال ومرافقة متلقي اللقاح حتى نقطة الفرز الأولى، ومساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بما يضمن وصولهم بكل راحة, إلى جانب عدد من المهام الأخرى. وتأتي مشاركة الجمعية ضمن الجهود والتعاون المثمر مع الشؤون الصحية بتبوك وتوجيهات سمو أمير المنطقة الرئيس الفخري للجمعية. من جانبه نوه رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد العودة بالجهود التي توليها القيادة الرشيدة للحد من انتشار جائحة كورونا وتوفير اللقاح للمواطنين والمقيمين, والمتابعة المستمرة من سمو أمير منطقة تبوك، ومعالي وزير الصحة، ومدير الشؤون الصحية بالمنطقة.
25 فبراير 2021 - 13 رجب 1442 هـ( 42 زيارة ) .
نفذت جمعية المرأة العمانية بصور ممثلة بالصالون الثقافي للجمعية جلسة حوارية بعنوان (حوار الخبرات) وذلك احتفالا بيوم المعلم والذي يصادف الـ ٢٤ من فبراير من كل عام، حيث افتتحت الجلسة -افتراضيا- عبدالله بن علي الفوري -مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية- وبحضور محفوظ بن مبارك العلوي -نائب رئيس اللجنة الاجتماعية بولاية صور -ويسرى بنت صالح الغيلانية -رئيسة مجلس إدارة جمعية المرأة العمانية بصور-. وقد أدارت الجلسة جميعة بنت يعقوب السنانية -مديرة مدرسة المروة للتعليم الأساسي- التي تمثلت محاورها في رحلة التعليم، محطات ووقفات، ونرحل ويبقى الأثر، ومواقف ما زالت عالقة في الذاكرة لاتنسى. كما تم خلال الاحتفال تكريم أحد الكوادر التربوية بمحافظة جنوب الشرقية والتي كان لها دور كبير في رقي العملية التعليمية والتربوية بالمحافظة وهو ناصر بن محمد الفارسي الذي شغل منصب مدير عام التربية بالمحافظة خلال الثمانينيات والتسعينيات، وتسلم الهدية نيابة عنه عبدالله بن علي الفوري مدير عام تعليمية جنوب الشرقية.
25 فبراير 2021 - 13 رجب 1442 هـ( 50 زيارة ) .
وقعت وزارة التنمية الاجتماعية مع شركة تنمية نفط عمان أمس اتفاقية تمويل بناء مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بولاية أدم والمقدرة بـ 122.000 ريال عماني (مائة واثنان وعشرون ألف ريال عماني)، حيث وقع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، ووقعها من جانب الشركة المهندس عبدالأمير بن عبدالحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان. ويأتي توقيع هذه الاتفاقية ترجمةً للشراكة والاستثمار الاجتماعي القائم بين الوزارة وشركة تنمية نفط عمان، وفي إطار التعاون البنّاء لخدمة كافة شرائح المجتمع بمختلف محافظات السلطنة، كما تؤكد هذه الاتفاقية عزم الوزارة لتنفيذ مشاريعها التنموية والاجتماعية بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص. وتهــدف مراكز الوفاء إلـى تقديم الرعاية اللازمة للأشخاص ذوي الإعاقة من الجنسين، واستقبال مختلف الإعاقات كالإعاقة العقلية البسيطة والمتوسطة، والإعاقة السمعية والحركية والتوحد، وكذلك تقديم خدمات التأهيل الاجتماعي والنفسي وبرامج التأهيل لتحسين القدرات الحركية والوظيفية وقدرات النطق والكلام منذ مرحلة عمرية مبكرة، وبرامج تنمية المهارات الأكاديمية والإدراكية والمعرفية والحياتية، وتعمل هذه المراكز أيضاً على تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة للالتحاق بالمؤسسات التعليمية والتدريبية والتأهيلية وفقا لقابليتهم وقدراتهم ومهاراتهم، بالإضافة إلى إعداد وتنفيذ البرامج والأنشطة التي تعمل على تنمية وصقل المهارات المختلفة لدى ذوي الإعاقة والترفيه عنهم.
24 فبراير 2021 - 12 رجب 1442 هـ( 48 زيارة ) .
وزعت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية 10 مساكن، بلغت تكلفتها 10 ملايين درهم، وجه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بتوزيعها على 10 أسر من المستحقين من إمارة عجمان، فيما شملت توجيهات سموه توفير الأجهزة الكهربائية والأثاث بكل مسكن، إلى جانب المواد الغذائية لكل مستفيد من المساكن. وسلمت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية المساكن إلى الأسر في مقر المؤسسة، بحضور وفد من دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، والتي تقع في منطقة القطاع الشرقي بمنطقة «الحليو 1» في إمارة عجمان، حيث يتكون المسكن من طابقين «أرضي وأول» وسور، بالإضافة إلى موقف للسيارات. ويأتي التوزيع في إطار دعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وتوجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين واهتمامهما الكبير بتحقيق سعادة المواطن ورفاهيته. وأعربت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام المؤسسة عن الشكر والتقدير والامتنان لصاحب السمو حاكم عجمان، لدعم سموه المتواصل والكبير ومكرماته الكثيرة واهتمامه وتشجيعه لأبنائه المواطنين وتوفير احتياجاتهم كافة، مؤكدة أن المكرمة تؤكد اهتمام سموه العميق بأبناء شعبه وسعيه الدائم للارتقاء بمستواهم المعيشي، وللتمتع بحياة مستقرة وآمنة مهما كانت الظروف. وأكدت أن توفير المسكن الملائم للمواطن سيدعم الاستقرار الأسري والترابط الاجتماعي، وهو ما سينعكس إيجاباً على المناخ العام، مشيرة إلى أن هناك عدداً من المشروعات الأخرى، التي وضعتها مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية ضمن خطتها لتنفيذها خلال الفترة المقبلة، وذلك بالتعاون والتواصل مع دائرة البلدية والتخطيط بعجمان كونها شريكاً استراتيجياً، وكذلك التعاون مع برنامج زايد للإسكان وربطه مع دائرة البلدية والتخطيط. من جانبهم، أعرب أصحاب المساكن الجديدة عن عميق شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو حاكم عجمان، وقالوا عقب استلامهم المساكن: إن مكارم سموه تأتي امتداداً للمبادرات المستمرة في المجالات الإنسانية والتنموية بشكل عام، مؤكدين أن هذه المكرمة تجسد معاني تضامن وتلاحم قيادتنا الرشيدة مع المجتمع، وتلمسهم احتياجاته الضرورية بشكل دائم ومستمر، حيث تولي قيادة الدولة اهتماماً كبيراً بالمواطنين والمقيمين، وتوفر لهم كل ما يمكن أن يسهم في تحقيق رفاهيتهم وسعادتهم.
23 فبراير 2021 - 11 رجب 1442 هـ( 77 زيارة ) .
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة , في مقر الإمارة بجدة اليوم، مبادرة الدعم الإجتماعي التي تنفذها جامعة جدة. واستمع سموهما إلى شرح عن المبادرة قدمه رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان التي تقدم (12) مبادرة منها جامعة بلا أسوار، إلى جانب تعزيز مسؤولية الجامعة المجتمعية ودورها الريادي في المجتمع، ومبادرة الأمن الاجتماعي التي تهدف للاهتمام بالمجتمع وأمنه. وشهد سمو أمير منطقة مكة المكرمة وسمو نائبه، توقيع اتفاقيات تعاون بين الجامعة وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، ولجنة التنمية الاجتماعية بمجلس المنطقة، ولجنة تراحم بجدة، تهدف إلى تنظيم دورات تدريبية وتأهيلية لسوق العمل، إلى جانب إعداد دراسات وأبحاث وورش عمل وبرامج في السلامة المرورية ومحاربة العنف، كما تم الاتفاق على تقديم دبلومات ودورات تخصصية في هذه المجالات، إضافة إلى إطلاق حملات توعوية وملتقيات افتراضية تعزز الأمن الاجتماعي. وتضمنت الاتفاقيات تعزيز الشراكات والخدمة المجتمعية التي تقدمها الجامعة لفئات المجتمع وبصفة خاصة للسجناء والمفرج عنهم وذويهم، بجانب توفير الدعم للأسر المنتجة من ذوي السجناء في المشاريع التي تقيمها الجامعة، وتدريب وتأهيل أبناء السجناء في المجالات التي يتطلبها سوق العمل، وتقديم منظومة من الدورات التدريبية والاستشارات البحثية المتكاملة. ووقع الشراكات مع رئيس جامعة جدة، مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة فهد بن رقوش، ورئيس لجنة تراحم بجدة أحمد الحمدان، ورئيس التنمية الاجتماعية بمجلس المنطقة هاني ساب. بعد ذلك دشن سمو أمير منطقة مكة المكرمة، كرسي جامعة جدة للدعم المجتمعي، الذي يهدف إلى تحقيق التكامل في مجال الأبحاث المتعلقة بالمجتمع واستقراره ووسائل دعمه بين الجهات المعنية داخل أسوار الجامعة وخارجها، إضافة إلى دعم المعرفة العلمية المتخصصة في قضايا الدعم الاجتماعي عبر التأليف والترجمة، والإسهام في رفع الوعي المجتمعي بأهمية المحافظة على أمن المجتمع واستقراره والحفاظ على منجزاته المكتسبة بمجالاته المتعددة، بجانب المشاركة في تحليل القضايا المتعلقة بالمؤثرات على المجتمع في كل المجالات المتماسة معه، ودراستها بمنهجية علمية مبينة للأسباب والمؤثرات والحلول لها.
23 فبراير 2021 - 11 رجب 1442 هـ( 58 زيارة ) .
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أمس الاثنين بمقر إمارة المنطقة الحملة التوعوية للمقبلين والمقبلات على الزواج والمتزوجين حديثاً «نحو زواج ناجح»، والتي تهدف إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة في جميع مجالات الحياة الزوجية الإنفاق والحقوق وغيرها. واستمع سموه إلى شرح موجز عن أهداف الحملة من المدير التنفيذي لجمعية أسرة الدكتور محمد السيف، الذي بيّن أن حملة نحو (زواج ناجح) تحرص على بناء أسرة جديدة على أسس صحيحة متوافقة مع تطلعات رؤية المملكة 2030 عطاءً واستقراراً وانتماء، وتخفيف الأعباء على الجهات الرسمية كمقام الإمارة والمحكمة ووحدة الحماية من خلال استقرار الأسر وتجنب العنف والمشكلات الزوجية وتقليل نسب الطلاق بمبادرة وقائية تأهيلية وتوعوية.ص وأشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بأهداف حملة نحو زواج ناجح، مشيداً بوجود جمعيات مثل جمعية أسرة التي كان همها الأول منذ تأسيسها المشاركة في إصلاح المجتمع وإقامة الدورات والمبادرات الرائعة والمتميزة.
23 فبراير 2021 - 11 رجب 1442 هـ( 55 زيارة ) .
تقيم جمعية إحياء التراث الإسلامي وتحت شعار «أفلا تبصرون» ملتقى ثقافيا يتضمن سلسلة من الدروس التوجيهية للأسرة والنشء، والتي تتناول جوانب مختلفة لأهمية الدور التربوي والحلول الأسرية في مواجهة ما قد يعرض من مشاكل تهم الأسرة، والذي سيشرف عليه فرع الجمعية في منطقة العمرية. ومن ذلك محاضرة بعنوان: «حلول أسرية إلكترونية مبتكرة»، يلقيها الشيخ د. صالح السعيد الأربعاء 24/2/2021م، والمحاضرة الثانية حول «دليل الآباء في استقامة الأولاد» وسيلقيها الشيخ د. ناصر السهو الشمري يوم الأربعاء الموافق 3/3/2021م. وقد سبق أن تم تنظيم محاضرة بعنوان «دور حلقات التحفيظ والمراكز التربوية في توجيه النشء»، والتي ألقاها الشيخ جاسم المسباح ـ رئيس جمعية الماهر بالقرآن. علما بأن جميع المحاضرات ستبث في تمام الساعة (8) مساء على حساب الانستغرام @d3wa_omarya. من جانب آخر، تنظم لجنة الدعوة والإرشاد في الجهراء التابعة للجمعية درسا أسبوعيا بعنوان «حق الخادم والأجير» يلقيه الشيخ د. عوض بن يحيى المعاون كل يوم خميس الساعة (8) مساء على البث المباشر للجنة عبر الانستغرام @torathjahraa. ودعت الجمعية الجمهور الكريم للمشاركة في فعاليات المحاضرات والدروس التي تقيمها، الأمر الذي يعود عليهم بالنفع والفائدة في دينهم ودنياهم.
23 فبراير 2021 - 11 رجب 1442 هـ( 48 زيارة ) .
أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، أمس، أن عدد المستفيدين من خدماتها العام الماضي 2020 بلغ أكثر من 42 ألف مستفيد، حصلوا على 54 خدمة متنوعة وفرتها الدائرة عبر قطاعاتها المختلفة. وتعليقاً على نتائج التقرير السنوي الصادر من إدارة خدمة المتعاملين، أكد الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني، مدير عام الدائرة، أن الأخيرة حدثت قنوات الخدمة استجابة للظروف التي شهدها العالم في ظل جائحة «كوفيد 19»، لضمان استمرارية تقديم الخدمات لجميع فئات المجتمع بالاعتماد على أفضل الممارسات والتقنيات الذكية في هذا المجال. وأوضح الدكتور الشيباني أن الدائرة حققت مؤخراً نسبة 82.7% في مؤشر سعادة المتعاملين، وفقاً لمؤشر نتائج دراسات سعادة المتعاملين والمتسوق السري التي يجريها برنامج دبي للتميز الحكومي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي في الإمارة، مضيفاً أن الهدف مستقبلاً الوصول إلى نسبة 100% وتحقيق المركز الأول، في وقت أكد فيه السعي المتواصل لفرق العمل بالدائرة لوضع الاستراتيجيات والبرامج التي من شأنها توفير أفضل الخدمات للمتعاملين. وأوضح التقرير أن خدمات قطاع الشؤون الإسلامية حظيت بأكبر عدد من المستفيدين، ليصل إلى قرابة 40 ألف متعامل توزعت طلباتهم بين «الفتاوى بواقع 27470، و1436 طلب إصدار تصريح لنشر أو طباعة مواد إسلامية، و3818 طلب إشهار الإسلام، و1319 طلب استشارة دينية، بالإضافة إلى 6039 مستفيداً من الخدمات الأخرى. ووصل عدد المتعاملين المستفيدين من خدمات قطاع العمل الخيري إلى 919 متعاملاً، وتوزعت بين إصدار تصريح لإقامة فعالية خيرية، وإصدار موافقة لتعيين موظفين أو متطوعين بمؤسسة خيرية، وإصدار تصريح للتعاون مع مؤسسة خيرية خارجية، وخدمات أخرى. أما عدد المستفيدين من خدمات قطاع الدعم المؤسسي فوصل إلى 583 مستفيداً طلبوا اقتناء إصدارات الدائرة أو مصحف الشيخ مكتوم. كما بلغ عدد المستفيدين من الخدمات المرتبطة بقطاع شؤون المساجد 532 مستفيداً.
22 فبراير 2021 - 10 رجب 1442 هـ( 51 زيارة ) .
أطلقت «محاكم الخير» في محاكم دبي وتزامناً مع جائحة «كوفيد 19» عدداً من المبادرات المجتمعية، برئاسة القاضي عبدالله الكيتوب رئيس محكمة التنفيذ، والقاضي جمال الجابري رئيس المحكمة العمالية، وبالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر والشريك الاستراتيجي باللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي. وبالتنسيق مع إدارة الشؤون المالية والإدارية ممثلة بقسم الخدمات العامة، وبالتعاون مع قسم القضايا العمالية والمجلس النسائي. وقام فريق المبادرة بتوزيع 300 طرد غذائي على العمال المتضررين من جراء جائحة «كورونا» في مقر سكنهم، كما تم توزيع 600 طرد غذائي «مواد أولية»، و2500 كيلو من التمور، إضافة إلى ما يقارب 500 كرتون ماء، و400 معطف على فئة العمال. كما سيقوم الفريق بالتنسيق مع المجلس النسائي بدعم 100 أسرة مواطنة لمتعثرين مالياً وملاحقين قضائياً، في قضايا التنفيذ الشرعي والمدني، ضمن مبادرة أطلقتها في شهر رمضان الماضي، بتوزيع مواد غذائية على تلك الأسر المشمولة بالمبادرة. وقال طارش عيد المنصوري المدير العام لمحاكم دبي: طبّقنا في مبادرة «محاكم الخير» مفهوم المسؤولية الاجتماعية، وتطوير أطر الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، من خلال تقديم الدعم المادي، وبمبادرة «محاكم الخير» حققنا مستوى عالياً من تنفيذ الأهداف الاستراتيجية المشتركة، وتأسيس شراكة مجتمعية، تهدف لخدمة المجتمع والرقي به وتحقيق مصالحه، ويشرفنا أن نتعاون باستمرار مع هيئة الهلال الأحمر، لدعم جهودها النبيلة، في ضوء التغيرات الكبيرة التي طرأت على حياتنا. ومن جانبه قال القاضي عبدالله الكيتوب رئيس محكمة التنفيذ في محاكم دبي: تأتي هذه المبادرات المجتمعية تزامناً مع الأوضاع العالمية الاستثنائية جراء جائحة «كوفيد 19»، وضمن خطة محكمة التنفيذ المنسجمة مع تطلعات القيادة في الدولة، وفي خدمة المجتمع لتعزيز الشراكات بين القطاعين الخاص والحكومي، ما يثمر عن إطلاق مبادرات إنسانية تعود بالخير على المجتمع، وتجسد أروع صور التلاحم المجتمعي في الدولة. دور
21 فبراير 2021 - 9 رجب 1442 هـ( 44 زيارة ) .
أصدرت جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأجياد في مكة المكرمة، تقريرها السنوي تضمن أهم منجزاتها خلال العام الماضي بعنوان: "حصاد 2020"، حيث تنوعت المبادرات ما بين دورات علمية، ومحاضرات إيمانية، وندوات، ودروس علمية، وإلقاء كلمات وعظية، والمشاركة في البرامج الدعوية في موسمَي رمضان والحج، وأبرز مبادرات جائحة فيروس كورونا المستجد. وتفصيلاً، أوضح التقرير أن عدد المستفيدين قد بلغ قرابة 650 ألف مستفيد؛ حيث استهدفت الجمعية برامجها لثلاث فئات؛ وهي: البيئة المحيطة بمنطقة الحرم المكي ونفذ 366 منشطاً، وبرامج الجاليات وقدمت 1235 منشطاً ، وبرامج الحجاج والمعتمرين وقدمت 177 منشطاً ، ومبادرات جائحة كورونا وقدمت 17 مبادرة، إلى جانب إقامة العديد من الملتقيات والورش التدريبية، والمبادرات التطوعية والمجتمعية والإلكترونية. من جهته، أكّد نائب رئيس مجلس جمعية الدعوة بأجياد، الشيخ الدكتور عصام بن هاشم الجفري؛ أن هذه الإنجازات جاءت بفضل الله ثم بفضل القيادة الرشيدة على دعمها المستمر، والتي تأتي من منطلق رسالتها السامية وتأكيداً لاهتمامها بالإسلام والمسلمين ونشر العقيدة الصحيحة. وأشار "الجفري" إلى أن الجمعية سخرت كل إمكاناتها وحول جميع برامجها الدعوية لتوعية المجتمع من أهمية الالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة حول فيروس كورونا المستجد, حيث عملت الجمعية خلال الجائحة مع وزارة الشؤون الإسلامية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة الصحة، وقدمت مبادرات اجتماعية ميدانية للتخفيف عن المتضررين من الجائحة, وتقديم العديد من المبادرات الإلكترونية للتوعية والتثقيف والالتزام. واختتم "الجفري" حديثه بشكر الأيادي البيضاء التي ساهمت في إنجاح البرامج والمشاريع بدعمهم السخي؛ سائلاً الله لهم القبول والسداد في القول والعمل.
21 فبراير 2021 - 9 رجب 1442 هـ( 52 زيارة ) .
استقبلت الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بنجران، مساعدات غذائية تضمنت فواكه وعصائر وفطائر وتمورًا، قدمتها أمانة نجران وشركة المراعي، والمصنع الوطني للتمور. وقال مدير الجمعية عبده عطيف: إن أمانة نجران قدمت 36 كرتون برتقال، و229 حبة من البطيخ، و31 كرتون طماطم و5 كراتين موز. بينما قدمت شركة المراعي 150 كرتون حليب، و499 فطيرة، و21 عصير مشكل، وقدم المصنع الوطني للتمور 1001 كرتون. وأضاف "عطيف" أن الجمعية ستعمل على توزيعها على مستفيدي الجمعية في مقرها، خلال الفترتين الصباحية والمسائية، والعمل على إيصالها إلى منازل الأسر الذين يتعذر عليهم الوصول إلى مقر الجمعية؛ من خلال سيارات مجهزة وفرق مدربة، مع التقيد بالإجراءات الوقائية والاحترازية. وقدم "عطيف" لأمانة نجران وشركة المراعي والمصنع الوطني للتمور، الشكر على دعمهم البرامج الخيرية التي تساهم في تحقيق أهداف الجمعية من خلال تقديم خدماتها للأسر المحتاجة وللأيتام والأرامل وذوي الحالات الحرجة والمسنين.
21 فبراير 2021 - 9 رجب 1442 هـ( 45 زيارة ) .
استقبل مركز الدعم الاجتماعي في القيادة العامة لشرطة عجمان 834 حالة خلال عام 2020، وتمكن بجهود العاملين وحرفيتهم في التعامل مع الحالات من حل ما نسبته 96.6% من مجموع الحالات، معززاً بذلك مسيرته المتميزة في تحقيق الأمن المجتمعي. وقالت النقيب وفاء خليل الحوسني مديرة مركز الدعم الاجتماعي بعجمان: إن المركز استقبل 834 حالة خلال عام 2020، وتمكن من حل 806 حالات منها ودياً دون اللجوء إلى المحاكم، بنسبة بلغت 96.6% متجاوزاً نسبة المستهدف والبالغة 95%، ليحقق بذلك إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة إنجازات المركز المتميزة. وتفصيلاً أشارت مديرة المركز أن الخلافات الزوجية تصدرت أعلى نسبة من الحالات الواردة، يليه الخلافات العائلية، والاعتداء على سلامة الجسم، وتنفيذ الأحكام، إضافة إلى التغيب عن المنزل، وقد تمكن أفراد المركز من حل إيجاد حلول مناسبة لغالبية الحالات والإصلاح بين المتخاصمين بطرق سلمية معتمدين على مبدأ التسامح وأهمية الترابط الزوجي والأسري في بناء الأسرة الصالحة. وعبرت النقيب وفاء خليل الحوسني رئيس قسم الدعم الاجتماعي بشرطة عجمان عن سعادتها بهذا الإنجاز والشعور بالفخر للتمكن من التوفيق بين الأطراف المتخاصمة والحل بشكل سري وودي، وأشارت إلى أن جهود مركز الدعم الاجتماعي في شرطة عجمان واجبٌ وطنيٌ وأخلاقيٌ وتعزيز للمسؤولية المجتمعية تجاه أفراد المجتمع.