23 أبريل 2021 - 11 رمضان 1442 هـ( 38 زيارة ) .
كشفت الأمانة العامة للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم «تراحم» في تقرير إحصائي لإنجازاتها عن مجموع المستفيدين من برامج وخدمات اللجنة خلال عام 2020م بلغ 62,174 خدمة تم تقديمها لمستفيدي اللجنة من السجناء والمفرج عنهم وأسرهم في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.
21 أبريل 2021 - 9 رمضان 1442 هـ( 38 زيارة ) .
نفذت مديرية المؤسسات العقابية والإصلاحية بقطاع أمن المجتمع في شرطة أبوظبي مبادرة مجتمعية تضمنت توزيع ألف حقيبة وقائية على النزلاء وذلك ضمن مبادرة وقاية وأمان، بدعم من المصرف المركزي وتحت إشراف هيئة الهلال الأحمر الاماراتي. وتأتي المبادرة إسهاماً من الشركاء الاستراتيجين .
15 أبريل 2021 - 3 رمضان 1442 هـ( 42 زيارة ) .
أطلقت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) فرع الطائف اليوم, مبادراتها السنوية في الشهر الفضيل, وذلك عبر تدشين أربعة برامج يمكن للمتبرعين التبرع من خلالها وهي ( برنامج السلة الغذائية ، برنامج سداد إيجار المنازل ، برنامج كفالة الأسر ، برنامج كسوة العيد).
14 أبريل 2021 - 2 رمضان 1442 هـ( 39 زيارة ) .
اطلقت "تراحم" بمنطقة تبوك برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير المنطقة اليوم، حملة تفريج كربة عن أسر السجناء التي تنظمها اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم.وأوضح رئيس لجنة تراحم بمنطقة تبوك أحمد الحارثي أن الحملة ستستمر طيلة أيام شهر رمضان
14 أبريل 2021 - 2 رمضان 1442 هـ( 35 زيارة ) .
يرعى أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان يرعى انطلاقة حملة، "نتراحم معهم" التي تنفذها اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" بالمنطقة،، منوهاً سموه بالأهداف الجليلة للحملة، ورسالتها السامية المعنيّة بتحقيق التكافل بين أفراد المجتمع.
11 أبريل 2021 - 29 شعبان 1442 هـ( 50 زيارة ) .
دشن محافظ الطائف والرئيس الفخري لتراحم الطائف سعد بن مقبل الميموني حملة اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم تحت شعار «نتراحم معهم» ، والتي تهدف إلى تحقيق الاستقرار لأسر السجناء عن طريق تغطية الاحتياجات الأساسية، من خلال جمع التبرعات ليستفيد منها 650 أسرة.
11 أبريل 2021 - 29 شعبان 1442 هـ( 44 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران بمكتبه اليوم ،رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة نجران الدكتور حسين بن عايض آل حمد وأعضاء اللجنة.وثمَّن سمو أمير منطقة نجران جهود اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم .
8 أبريل 2021 - 26 شعبان 1442 هـ( 55 زيارة ) .
التقى محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، اليوم، رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بالمحافظة "تراحم"، المستشار أحمد بن عبدالعزيز الحمدان، وأعضاء اللجنة بمناسبة حصول اللجنة على شهادة غينيس العالمية بأكثر من 70 محاميًا متطوعًا.
31 مارس 2021 - 18 شعبان 1442 هـ( 47 زيارة ) .
قدمت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بالمنطقة الشرقية حزمة من المساعدات للسجناء والمفرج عنهم وأسرهم، شملت مواد غذائية، ومساعدات نقدية، وسداد للفواتير، وتأثيث المنازل، وتفريج كرب السجناء، من خلال سداد مديونياتهم.وكشف عبدالله بن محمد بن زيد آل سليمان.
29 مارس 2021 - 16 شعبان 1442 هـ( 57 زيارة ) .
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل بمكتبه اليوم, رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" بالمنطقة راضي الشمري وأعضاء اللجنة، بحضور مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة فريح العياد
17 مارس 2021 - 4 شعبان 1442 هـ( 73 زيارة ) .
اختَتَمتْ الإدارة العامة للسجون بشرطة عُمان السلطانية مُسابقة حفظ القرآن الكريم لنزلاء السجن المركزي، والتي شَارك فيها 55 نزيلاً تأهل منهم 45 نزيلاً في مستويات مختلفة لحفظ القرآن الكريم مع أحكام التجويد وحسن الصوت والأداء، وأشرف على المسابقة لجنة تحكيم تابعة لوزارة الأوقاف.
11 مارس 2021 - 27 رجب 1442 هـ( 66 زيارة ) .
نظمت الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، في شرطة دبي، ورشتَيْ عمل تحت عنوان: «مقدمة عن المبادرات المجتمعية»، و«مقدمة عن الفرق التطوعية»، بهدف تأهيل النزلاء للعمل التطوعي، استهدفتا 27 نزيلاً ونزيلة عبر تقنية الاتصال المرئي، تطبيقاً للإجراءات الاحترازية المتبعة.
10 مارس 2021 - 26 رجب 1442 هـ( 73 زيارة ) .
استقبل مجمع إرادة والصحة النفسية لخدمات إرادة بجدة يوم أمس (الثلاثاء) منسوبو الإدارة العامة للسجون بمنطقة مكة المكرمة بهدف التعرف على آلية العمل وطبيعة البرامج الوقائية والتوعوية والتثقيفية والتأهيلية والعلاجية التي يقدمها المجمع، ومناقشة سبل التعاون فيما يتعلق بالمناشط والفعاليات.
4 مارس 2021 - 20 رجب 1442 هـ( 75 زيارة ) .
كرّمت جمعية الأنامل المبدعة للحرف والمهن بمنطقة جازان اليوم، أسر السجناء المشاركين في برنامج تأهيل أسر السجناء " اصنع مستقبلك بأناملك " ، الذي تم تنفيذه بالشراكة مع اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم ( تراحم ).ونونوهت رئيسة الجمعية عائشة الشبيلي، بالتعاون المثمر من قبل الهيئات.
23 فبراير 2021 - 11 رجب 1442 هـ( 133 زيارة ) .
دشنت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" نظام تقديم المساعدات العينية من خلال القنوات الإلكترونية الذي سيتم تطبيقها كمرحلة أولية على أكثر من 960 من مستفيدي منطقة الرياض، حيث يوفر النظام خدمات شحن البطاقات الممغنطة آلياً دون الحاجة لمراجعة مقر اللجنة الفرعية للحصول على الدعم. ويتيح النظام خيارات شراء المواد الاستهلاكية والعينية من خلال سلسلة من المتاجر الغذائية والكهربائية والأنسجة والصيدليات وذلك وفقاً لتقييم دراسة الحالة والاحتياج الفعلي للمستفيدين، كما يتيح النظام حرية اختيار نوع وكمية وصنف الاحتياج وفق ذوق المستفيد. وأوضح الأمين العام لـ "تراحم" تركي البطي أن هذه الخدمة أتت إيماناً بأهمية تيسير متطلبات الفئات المشمولة بالرعاية دون تحمّلهم العناء مراجعة الفرع الذي يتبعه المستفيد، وهي تسبق هدفنا القادم المتمثل في تدشين المنصة الموحدة لخدمة المستفيدين التي على إثرها يتمكن مستفيدي "تراحم" من التقديم إلكترونياً على برامج وخدمات "تراحم". وبين البطي أن هذه الخطوة هي تحقيقاً عملياً لتوجيهات معالي رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، بالعمل على تقديم خدمات لمستفيد اللجنة بدرجة عميل من حيث المستوى والآلية والتنفيذ بما يتماشى مع استراتيجية اللجنة بالتحول من الرعوية إلى التنموية.
22 فبراير 2021 - 10 رجب 1442 هـ( 78 زيارة ) .
عقدت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم «تراحم» بمنطقة حائل مع فرع صندوق الموارد البشرية ورشة عمل لبحث احتياجات السجناء والمفرج عنهم وأسرهم والآلية التي تمكن اللجنة وفرع صندوق الموارد البشرية من مد يد العون والمساعدة لهذه الفئة من المجتمع.
19 فبراير 2021 - 7 رجب 1442 هـ( 75 زيارة ) .
كشف رئيس مجلس إدارة جمعية التكافل لرعاية السجناء مساعد مندني عن مساعدة 1376 حالة من الغارمين ومن عليهم ضبط وإحضار بمبلغ مليون دينار و242 ألفا ومساعدة 662 حالة من الحالات الإنسانية وأسر السجناء بمبلغ 189،344 دينارا وذلك خلال العام الماضي 2020. وأضاف مندني خلال انعقاد الجمعية العمومية السادسة عشرة للجمعية للسنة المالية المنتهية في 31/12/ 2020 بحضور مندوب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وأعضاء الجمعية أن التكافل قدمت كذلك الدعم اللوجستي لكل وزارات الدولة ضمن حملة فزعة الكويت منذ بداية أزمة كورونا بمبلغ وقدره 255.642 لعدد 4345 مستفيدا ليصل بذلك إجمالي المساعدات التي قدمتها الجمعية خلال العام الماضي مليون دينار و612 ألفا. وبين مندني أن الجمعية منذ إشهارها حتى نهاية العام 2020 ساعدت 24126 حالة بمبلغ 11 مليونا و772 ألفا، معربا عن سعادته أن الجمعية خلال الـ 16 عاما الماضية لم تتوقف عن عملها يوما في تقديم الدور الذي أنشئت من أجله. وأكد أن النجاح الذي حققته الجمعية بسبب التكاتف والتعاون من عدة جهات، موجها لهم الشكر والعرفان لدورهم بداية من الأمانة العامة للأوقاف وبيت الزكاة ونماء للزكاة وكذلك الخيرون من أصحاب الأيادي البيضاء المخلصة والتي كان لها الأثر الطيب في تقدم الجمعية ومواصلة القيام بدورها الخيري في المجتمع. ووجه الشكر إلى وزارة العدل ممثلة في الإدارة العامة للتنفيذ والمستشارين والقضاة الذين يبذلون الجهد الوفير في دعم عمل الجمعية لمساعدة الاخوة المدينين والسجناء ومن عليهم ضبط وإحضار وأيضا حفظ حقوق الدائنين، وشكر كذلك وزارة الداخلية لإشراكها جمعية التكافل بتقديم كل المساعدات اللوجستية للمؤسسات الإصلاحية وكذلك مساعدة سجناء الإبعاد بدفع الغرامات عنهم وإعادتهم إلى أوطانهم. تم خلال الاجتماع عرض التقريرين المالي والإداري لعام 2020 ومناقشة الموازنة التقديرية لعام 2021 واعتماد مراقب الحسابات وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة والذي تمت بالتذكية وهم: ٭ مساعد محمد مندني ٭ عبدالله عبدالرحمن الجاسر ٭ محمد علي مرهون ٭ زيد خليف الذايدي ٭ محمد مساعد مندني ٭ باسمة جاسم البراك ٭هنادي محمد الحفيتي
18 فبراير 2021 - 6 رجب 1442 هـ( 72 زيارة ) .
بحضور محافظ الرس حسين العساف ومدير السجون بمنطقة القصيم المكلّف العميد ناصر المضيان تم توقيع شراكة واتفاقية بين مدير إدارة سجن محافظة الرس العقيد عبدالله العميري، ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرس فايز الحربي، وتضمنت الاتفاقية، تقديم العديد من البرامج وورش العمل لنزلاء السجن، ودعم برامج الرعاية اللاحقة، والتي ستعود بالنفع والفائدة على نزلاء السجن ليتم دمجهم وعودتهم لمجتمعهم وأسرهم بعد الإفراج عنهم، وتساهم هذه الاتفاقية بحصول المستفيدين على حرفة ليستطيع النزيل البحث عن عمل يساعده على توفير دخل وحياة كريمة له ولأفراد أسرته. وقد عبّر مدير سجن الرس عن شكره وتقديره، لكل من ساهم بدعم إتمام هذه الاتفاقية وعقد الشراكة لما لها من نتائج إيجابية مستقبلاً على النزلاء.
14 فبراير 2021 - 2 رجب 1442 هـ( 79 زيارة ) .
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، دشّن وكيل إمارة المنطقة وهيب بن محمد السهلي أعمال الملتقى التعريفي، الذي نظمته جمعية رعاية السجناء وأسرهم «رحمة» بالمدينة المنورة، وذلك عن بُعد عبر منصة «زوم» و»يوتيوب». وقدم رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سند الشاماني خلال الملتقى شرحًا لأهداف وأعمال الجمعية وإسهاماتها المجتمعية كونها أول جمعية مُتخصصة بهذا الشأن على مستوى المملكة وتُعنى بإصلاح السجناء ومساعدة أسرهم من خلال العديد من البرامج النوعيّة المتخصصة، منوهًا بدعم وتوجيهات سمو أمير منطقة المدينة المنورة وسمو نائبه لأعمال ونشاطات وأهداف الجمعية. من جهته أشاد وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة برسالة وأهداف جمعية رعاية السجناء وأسرهم بالمنطقة، وقال: «أتشرف أن أنقل لكم تحيات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة الذي شرفني بتكليفه لي بحضور هذا الملتقى الذي يُنظم برعايته الكريمة، مؤكدًا أن الملتقى التعريفي بالجمعية التي تُعد الأولى من نوعها على مستوى الوطن يعكس أهمية الدور الكبير الذي يلعبه القطاع غير الربحي من خلال استمرار المبادرات النوعية لخدمة الوطن والمواطن. وأشار السهلي إلى أن الجمعية اتخذت شعارًا رائعًا في كلمة «رحمة» الذي ينطلق من رؤيتها بالوصول إلى الريادة في إصلاح السجناء ومساعدة أسرهم وتعزيز رسالتها لمساعدة السجين وأسرته ماديًا ومعنويًا وإصلاح السجين بالتوعية والتثقيف ليعود عضوًا نافعًا في مجتمعه. عقب ذلك شاهد الجميع عرضًا مرئيًا عن جمعية «رحمة» التي تهدف لرعاية السجين وأسرته ومواساتهم بتوفير العناية الكاملة لهم ومساعدتهم لتخطي هذه المرحلة من خلال تقديم الدعم المادي والعيني والمعنوي والنفسي والثقافي وعمل الشراكات المجتمعية لتأهيلهم وتخفيف الآثار السلبية عنهم.
12 فبراير 2021 - 30 جمادى الثاني 1442 هـ( 111 زيارة ) .
بحث رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) بمنطقة حائل راضي بن سنيد الشمري، أمس، ومدير عام سجون المنطقة العميد حسن بن علي الشهري سبل تعزيز التعاون باللجنة والارتقاء بخدماتها. كما بحث اللقاء إطلاق برامج مستقبلية مميزة للنزلاء والنزيلات تسهم في دمجهم مع المجتمع بعد إطلاق سراحهم .