14 يناير 2021 - 1 جمادى الثاني 1442 هـ( 39 زيارة ) .
نفّذت الهيئة الخيرية الإسلامية، بالتعاون مع فريق «تراحم» التطوعي الكويتي، ««مشروع الشتاء» الإغاثي لتوزيع مساعدات على 440 أسرة سورية لاجئة بالأردن. وقال سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني لـ «كونا»، خلال مراسم التوزيع التي أقيمت بمركز للخدمات المجتمعية في العاصمة عمان، إن الكويت تحت قيادة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد مستمرة بنهجها الإنساني القائم على دعم الشعوب ومساعدتها، ضمن إطار المشاريع والبرامج الإنسانية حول العالم. وأضاف الديحاني ان التوجيهات السامية تؤكد على «الاستجابة الدائمة» للنداء الإغاثي، والوقوف على الاحتياجات الإنسانية للشعوب، مشددا على حرص المؤسسات الخيرية الرسمية والأهلية في الكويت على ترجمة هذه التوجيهات على أرض الواقع.
13 يناير 2021 - 29 جمادى الأول 1442 هـ( 46 زيارة ) .
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس توزيع كسوة الشتاء للأسر المحتاجة من اللاجئين الفلسطينيين والسوريين والمجتمع المستضيف في الأردن. وجرى أمس توزيع 1.565 حقيبة شتوية إضافة إلى 3.130 بطانية، استفاد منها 7.825 فردًا بواقع 1.565 أسرة في محافظات: عمّان، وإربد، والطفيلة، ومعان.
13 يناير 2021 - 29 جمادى الأول 1442 هـ( 36 زيارة ) .
افتتحت العون المباشر مكتب اليمن، مشروع مياه قرية سعدان في مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء بحضور المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن معالي العسعوسي. وقالت العسعوسي ان الندرة الشديدة في المياه وعلى مدى عقود شكلت إحدى أخطر تحديات التنمية في اليمن، وتفاقمت هذه المشكلة مع الأوضاع الراهنة في البلاد. ووفقا لمنظمات الأمم المتحدة «لا يستطيع أكثر من ثلثي اليمنيين والذين يعيشون في فقر مدقع تحمل نفقات المياه الآمنة بتاتا». وأوضحت أن المياه التي يستخدمها اليمنيون لتغطية الاحتياجات الأساسية تفتقد للمعايير الصحية، ما يؤدي إلى انتشار الأمراض والأوبئة التي تسبب آلاف الوفيات والإصابات. وأكدت العسعوسي أهمية هذا المشروع في تلبية احتياجات الأهالي في القرية المستهدفة من مياه الشرب المأمونة والتخفيف من معاناة البحث عن مصادر للمياه. وخلال زيارتها لمنطقة المشروع، تلمست العسعوسي أوضاع المستفيدين عن قرب، وشاركتهم سعادتهم بوصول ماء الشرب إلى منازلهم وتخفيف الأعباء التي كانوا يتكبدونها للحصول على المياه. وأعربت العسعوسي باسم المستفيدين عن الشكر لممولي المشروع من متابعي Q8Ping. مسؤول مشاريع المياه والإنشاء بمكتب العون المباشر م.أحمد وهاب قال ان مشروع مياه قرية سعدان الذي استمر العمل فيه مدة شهرين يستفيد منه 2000 شخص في المنطقة، ونفذ بتمويل من «سقيا ماء حملة ليلة 29 رمضان 2020 متابعي Q8ping». وأوضح أن المشروع تضمن ترميم خزان خرساني سعة 75 مترا مكعبا، وبناء غرفة ضخ مقاس 4×5 أمتار، وتوريد وتركيب وحدة ضخ بالطاقة الشمسية مع جميع ملحقاتها، وتمديد شبكة أنابيب حديدية مختلفة الأقطار بطول 7.727 م.ط، وكذلك بناء وتأثيث مقر جمعية مستخدمي المياه. وأشار إلى أن المشروع نفذ بالتنسيق مع فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون والدولي والسلطة المحلية في محافظة صنعاء. وعبرت العسعوسي عن الشكر لجميع الشركاء المساهمين في تمويل المشروع وتسهيل تنفيذه.
13 يناير 2021 - 29 جمادى الأول 1442 هـ( 18 زيارة ) .
أعلن البنك الكويتي للطعام والإغاثة إطلاق حملة تكاتف لتقديم كسوة الشتاء الى الأطفال الأيتام والفقراء وأبناء الأسر المتعففة وأصحاب الحاجات، والعمالة المتضررة من أزمة «كورونا»، وذلك في اطار جهوده لدعم تعزيز الأمان المجتمعي وتقوية أركان الوطن. من جانبه، قال نائب رئيس البنك الكويتي للطعام مشعل الأنصاري إن البنك سيظل داعما في تخفيف المعاناة عن كل فئات المجتمع التي تحتاج للدعم في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها الكويت والعالم أجمع، فأيادي الخير الكويتية ممتدة لكل محتاج داخل الكويت وخارجها. وأضاف الأنصاري ان كسوة الشتاء ستشمل الملابس والبطاطين والدفايات والعديد من مستلزمات فصل الشتاء بالإضافة الى السلة الغذائية، مؤكدا ان حملة تكاتف تستهدف رسم البسمة على وجوه الايتام والفقراء والمحتاجين وإدخال السعادة في نفوسهم وتخفيف أعباء الحياة عنهم ومساعدتهم في مواجهة برد الشتاء القارص. وأكد الأنصاري ان «تكاتف» تعد نوعا من أنواع التكافل والتراحم الاجتماعي بين كل شرائح المجتمع الكويتي، مشيرا الى أن توزيع الكسوة الشتوية سيكون في مقر البنك في منطقة الصليبية. وأشار إلى أن بنك الطعام وضع خطة منظمة لتنفيذ حملة تكاتف التي ستكون من الحملات الخيرية داخل الكويت في الوقت الراهن نظرا لما ستقدمه من دعم للأسر المتعففة، لافتا إلى ان البنك مستمر في تقديم المعونات للمحتاجين على ارض الكويت بالتعاون مع عدد كبير من المتطوعين، وذلك إيمانا منه في منح الفرصة لأبناء الكويت لخدمة الوطن وممارسة العمل التطوعى.
13 يناير 2021 - 29 جمادى الأول 1442 هـ( 21 زيارة ) .
تواصل جمعية النجاة الخيرية توزيع مساعدات حملة دفئا وسلاما للعام الحالي 2021، حيث استفاد من هذه الرحلة 2000 مستفيد من اللاجئين السوريين المتواجدين في المملكة الأردنية الشقيقة، وتأتي هذه الحملة استمرارا للجهود الحثيثة التي تقدمها جمعية النجاة الخيرية لمساندة الأشقاء السوريين في أزمتهم الإنسانية الأصعب في القرن الحديث. وقال رئيس قطاع الموارد والعلاقات العامة والإعلام بالنجاة الخيرية عمر الثويني: رغم الظروف الصحية العالمية ونداءات وزارة الصحة بعدم السفر إلا للضرورة القصوى حرصنا على التواجد والإشراف على توزيع مساعدات حملة دفئا وسلاما وإيصال خيرات أهل الكويت للمستفيدين يدا بيد، وهذا ما تحرص عليه النجاة الخيرية في تنفيذ مشاريعها الخارجية والتي تتم بالتعاون مع وزارتي الشؤون والخارجية. وبين الثويني أنه خلال هذه الرحلة تم توزيع المساعدات في العديد من مناطق المملكة الأردنية منها العاصمة عمان وكذلك في مخيمات اللاجئين السوريين المتواجدين في محافظات (اربد - مادبا - الكرك - معان) وشملت المساعدات توزيع السلال الغذائية التي تضم أهم الاحتياجات الأساسية للأسرة، كما تم توزيع عدد 2 بطانية الشتاء للأسرة الواحدة وغيرها من المساعدات الأخرى. وقال الثويني أثناء توزيع المساعدات: شاهدت الواقع الإنساني المرير والحياة الكارثية التي يعيشها اللاجئون من الأطفال والشيوخ والعجائز والنساء، حيث يقيمون في خيام قديمة مهترئة تتكدس فيها الأسر بكامل أفرادها بجانب صعوبة الحركة في هذه المخيمات والنقص الشديد في الرعاية الطبية والأدوية خاصة للمرضى من كبار السن وذوي الأمراض المزمنة، وفي ظل جائحة كورونا تضاعفت معاناتهم.
12 يناير 2021 - 28 جمادى الأول 1442 هـ( 46 زيارة ) .
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس توزيع كسوة الشتاء للأسر المحتاجة من اللاجئين الفلسطينيين والسوريين في محافظات عمّان وإربد والزرقاء والبلقاء بالأردن. وتشتمل المساعدات على 1.565 حقيبة شتوية و3.130 بطانية، استفاد منها 7.825 فردا بواقع 1.565 أسرة. ويأتي ذلك ضمن مشروع المركز لتوزيع كسوة الشتاء لأسر اللاجئين في الأردن .
11 يناير 2021 - 27 جمادى الأول 1442 هـ( 29 زيارة ) .
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جهوده في إيصال كسوة الشتاء للأسر المحتاجة من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف في جمهورية لبنان الشقيقة. وباشر أعضاء فريق المركز أمس توزيع 1,586 حقيبة شتوية بالإضافة إلى 3,172 بطانية، استفاد منها 7,930 فردا في مناطق وادي خالد، جبل لبنان، البقاع. وتتكون الحقيبة الواحدة التي تلبّي احتياجات الأسرة والفرد على ملبوسات متنوعة مثل السترات، والشالات، والجاكيتات، والقبعات، والكنزات، بأحجام ومقاسات مختلفة، تساعد المستفيدين خلال الموجة الباردة في فصل الشتاء. وكان مركز الملك سلمان للإغاثة وقّع اتفاقية مشتركة في أكتوبر الماضي تهدف إلى توزيع 18,088 حقيبية شتوية يستفيد منها 117,384 فردًا من الأسر اللبنانية والفلسطينية والسورية في محافظات: بيروت، البقاع، جبل لبنان، الجنوب، الشمال. ويأتي ذلك تحقيقًا للرسالة النبيلة التي تعكس النهج الإنساني للمملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز في دعمها للدول والشعوب المحتاجة في شتى بقاع الأرض.
11 يناير 2021 - 27 جمادى الأول 1442 هـ( 19 زيارة ) .
قدمت جمعية الشارقة الخيرية خلال العام 2020 مساعدات شهرية لـ 1000 أسرة متعففة بقيمة إجمالية بلغت 17.2 مليون درهم، وذلك وفقاً للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتنفيذاً للسياسة التي أقرها مجلس إدارة الجمعية بما يوفر لمستحقي المساعدات الحياة الكريمة. وأوضح عبدالله سيف بن هندي مدير إدارة الموارد والخدمات المساندة أن الجمعية تعوّل على تبرعات المحسنين ومساهماتهم الخيرية لدعم الأسر المستحقة، وتضم بين سجلاتها عدداً كبيراً من حالات الأرامل والأيتام والأسر المتعففة والمطلقات غير المستفيدين من مساعدات التضامن الاجتماعي، حيث توفر الجمعية لهذه الحالات مساعدات نقدية بمثابة رواتب شهرية بما يمكنهم من توفير احتياجاتهم الضرورية للمعيشة الكريمة يتم صرفها وفقاً للآلية المتبعة التي تحددها لجنة المساعدات وتسلم لمستحقيها عبر الحسابات البنكية. وتوجه بن هندي بالشكر الجزيل للمتبرعين أصحاب الأيادي البيضاء.. داعياً إلى مزيد من المساندة والمساهمة في إنجاح مختلف برامج الجمعية التي تؤكد في المقام الأول على الترابط والتكافل الاجتماعي بين جميع فئات المجتمع.
11 يناير 2021 - 27 جمادى الأول 1442 هـ( 17 زيارة ) .
وزعت جمعية الفجيرة الخيرية الحقيبة الشتوية ضمن مبادرة (دفوة شتاء) على العمال في أماكن عملهم المختلفة بإمارة الفجيرة ومدينة دبا الفجيرة، تزامناً مع فصل الشتاء. وفي إطار رؤية الجمعية في العمل الخيري والإنساني، التي تنسجم مع توجهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات. وتهدف مبادرة «دفوة شتاء» الإنسانية التي أطلقتها الجمعية إلى التخفيف من أثر برودة الطقس في فصل الشتاء على شرائح المجتمع وخاصة العمال منها، وتوفير الاحتياجات المناسبة لهم من الملابس الشتوية والأغطية التي تحميهم من برد الشتاء. وقال يوسف المرشودي مدير عام جمعية الفجيرة الخيرية إن الهدف من مبادرة (دفوة شتاء) تكريس ثقافة العمل الخيري والإنساني ومساعدة المستحقين من كافة فئات المجتمع في أي وقت، وذلك في إطار المسؤولية المجتمعية التي وضعتها الجمعية على عاتقها وتنفيذ توجيهات سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس إدارة الجمعية في نشر مبدأ التراحم والتكافل بين أفراد المجتمع. وأكد المرشودي حرص جمعية الفجيرة الخيرية على تنظيم مثل هذه المبادرات الإنسانية التي تخدم كافة الفئات المجتمعية المحتاجة، لتكون برنامجاً متكاملاً في نشر ثقافة البذل والعطاء، ونموذجاً في تكريس الأعمال الخيرية والإنسانية داخل المجتمع الإماراتي، مشيداً بالدور الكبير لأصحاب الأيادي البيضاء في دعم مبادرات الجمعية الخيرية وتنفيذها على أفضل وجه.
11 يناير 2021 - 27 جمادى الأول 1442 هـ( 18 زيارة ) .
دشنت جمعية التميز الإنساني حملة الشتاء تحت شعار «تبي أجر دفيهم» لمواجهة موجات الشتاء القارس لموسم (2020-2021م). وتسعى الجمعية بدعم من المتبرعين من أهل الكويت للوصول إلى آلاف الأسر من النازحين واللاجئين والمحتاجين والمتضررين ومساعدتهم في أكثر من دولة. وقد صرح خالد الصبيحي رئيس مجلس الإدارة، بأن الجمعية قامت بإرسال العديد من المساعدات الإنسانية خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2020، ووصلت الى مناطق جبلية يصعب الوصول إليها في كثير من الأحيان للعديد من الجهات الخيرية مما كان يضطرهم لاستخدام وسائل بدائية للوصول إلى المتضررين. وأضاف الصبيحي أن الحملة تهدف إلى تحقيق الدفء والكرامة للمحتاجين في 5 بلدان هي: سورية، لبنان، فلسطين، اليمن، ونيجيريا. وتنقسم المساعدات المقدمة تحت مظلة الحملة إلى قسمين: الأول هو المساعدات الغذائية في صورة سلات غذائية من قوت أهل البلد، وهي تكفي لتغطية احتياجات الأسرة الواحدة من المواد الغذائية، ما يوفر عليها عناء الخروج في الطقس البارد بحثاً عن كسب العيش. ويركز القسم الثاني من المساعدات على المساعدات غير الغذائية ومستلزمات التدفئة مثل: المدافئ، فحم وقود التدفئة، البطانيات، السجاد الشتوي، الأدوية الوقائية والعلاجية لأمراض الشتاء، الملابس الشتوية (سترات صوف، بيجامات، قفازات، جوارب صوف، ملابس قطنية، أحذية شتوية)، الفرشات، والأغطية. ومن شأن هذه المساعدات أن تخفف وطأة البرد القارس على أجساد المستفيدين، وأن تقلل من معدلات الإصابة بالأمراض والمشكلات الصحية المرتبطة بفصل الشتاء. الجدير بالذكر أن المستهدف في هذه المرحلة الثالثة من الحملة توفير الدعم لـ16 ألف أسرة في المقام الأول الأيتام والأرامل وغير القادرين على الكسب من المتضررين والنازحين في هذه الدول الخمس، وأن قيمة السهم للأسرة 20 وتجهيز الشاحنة 10000 دينار . وتستمر حملتنا لمدة أسبوعين مقبلين لتوفير احتياجات هؤلاء المتضررين والنازحين، ما يؤمن لهم العيش فقط وسط هذه الظروف المعيشية الصعبة، وبدعم أهل الكويت الكرام نعطي أمل العيش في حياة كريمة لهؤلاء اللاجئين والنازحين في هذه البلدان.
8 يناير 2021 - 24 جمادى الأول 1442 هـ( 39 زيارة ) .
تم بمكتب والي نزوى التوقيع على ثلاث اتفاقيات لبناء ثلاثة منازل للأسر المعسرة وذلك ضمن مبادرة مشروع ” مسكني ” والتي يتبناها فريق نزوى الخيري حيث جرت مراسم توقيع الاتفاقيات برعاية سعادة الشيخ راشد بن سعيد الكلباني والي نزوى رئيس اللجنة الاجتماعية بالولاية حيث وقّع الاتفاقيات من جانب الفريق سعادة أحمد بن ناصر العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى رئيس فريق نزوى الخيري وعن المؤسسات المنفّذة مدراءها التنفيذين؛ وهي مؤسسة صروح العين الشامخة ومؤسسة سواعد مجان التضامنية ومؤسسة أولاد ودير الشاملة وتتضمن الاتفاقيات تنفيذ وتأثيث منزلين بولاية نزوى ومنزل ثالث بنيابة بركة الموز والتي تبناها الفريق خلال العام الفائت 2020. وقد أثنى سعادة الشيخ راشد الكلباني والي نزوى خلال كلمته على الجهود التي يبذلها الفريق الخيري بالولاية من أجل تنفيذ العديد من المشروعات الخيرية والمبادرات المتنوعة التي تستهدف أسر الضمان الاجتماعي وأصحاب الدخل المحدود والأسر المعسرة والمتضررة خلال العام الماضي من جائحة كورونا، مؤكداً أن جهود ومشاريع الفريق محل تقدير من أبناء الولاية وتركت أثراً إيجابياً وساعدت في التخفيف عن هذه الأسر وفتحت لهم أبواب الأمل في تخطي أوضاعهم المعيشية الصعبة. من جانبه أوضح سعادة أحمد بن ناصر العبري رئيس الفريق قائلاً ان هذه المجموعة من المنازل هي استمرار لخطط فريق نزوى الخيري لبناء لبنة بين أفراد المجتمع، وغرس مفاهيم التلاحم والتكاتف حيث جاء مشروع مسكني ليكون رافدا مهما وحيويا لمشاريعنا المجتمعية؛ وقال هذه الاتفاقيات باكورة عمل دؤوبة ستستمر خلال الاعوام القادمة لصالح هذه الأسر المعسرة والأرامل والأيتام التي يرعاها الفريق من مبدأ التكافل المجتمعي بالإضافة إلى قيام الفريق بصيانة بعض المنازل وبناء بعض الملاحق للأسر المعسرة وفق الشروط المتبعة للاستحقاق.
7 يناير 2021 - 23 جمادى الأول 1442 هـ( 35 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، 1.292 حقيبة شتوية و 2.584 بطانية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف بمدينتي بيروت وطرابلس في لبنان، استفاد منها 6.460 فرداً.
7 يناير 2021 - 23 جمادى الأول 1442 هـ( 22 زيارة ) .
دشّنت جمعية التميز الانساني حملة الشتاء تحت شعار «تبي أجر دفيهم» لمواجهة موجات الشتاء القارس لموسم (2020-2021م)، وتسعى الجمعية بدعم من المتبرعين من أهل الكويت إلى الوصول لآلاف الأسر من النازحين واللاجئين والمحتاجين والمتضررين ومساعدتهم في أكثر من دولة، هذا، وقد صرح خالد الصبيحي رئيس مجلس الإدارة بأن الجمعية قامت بإرسال العديد من المساعدات الإنسانية خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2020، ووصلت لمناطق جبلية يصعب الوصول إليها في كثير من الأحيان للعديد من الجهات الخيرية مما كان يضطرهم لاستخدام وسائل بدائية للوصول إلى المتضررين. وأضاف الصبيحي أن الحملة تهدف إلى تحقيق الدفء والكرامة للمحتاجين في 5 بلدان هي: سورية، لبنان، فلسطين، اليمن، نيجيريا. وتنقسم المساعدات المقدمة تحت مظلة الحملة إلى قسمين، الأول هو المساعدات الغذائية في صورة سلات غذائية من قوت أهل البلد، وهي تكفي لتغطية احتياجات الأسرة الواحدة من المواد الغذائية، مما يوفر عليها عناء الخروج في الطقس البارد بحثا عن كسب العيش. ويركز القسم الثاني من المساعدات على المساعدات غير الغذائية ومستلزمات التدفئة مثل: المدافئ، فحم وقود التدفئة، البطانيات، السجاد الشتوي، الأدوية الوقائية والعلاجية لأمراض الشتاء، الملابس الشتوية (سترات صوف، بيجامات، قفازات، جوارب صوف، ملابس قطنية، أحذية شتوية)، الفرشات، الأغطية. ومن شأن هذه المساعدات أن تخفف وطأة البرد القارس على أجساد المستفيدين، وأن تقلل من معدلات الإصابة بالأمراض والمشكلات الصحية المرتبطة بفصل الشتاء.
6 يناير 2021 - 22 جمادى الأول 1442 هـ( 49 زيارة ) .
أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم مشروع توزيع كسوة الشتاء للأسر العفيفة والمحتاجة في الأردن بهدف الوصول إلى 18,088 من الأسر واللاجئين السوريين والفلسطينيين هناك، وذلك بتوزيع 36,176 بطانية و18,088 حقيبة شتوية لكل أسرة حسب احتياجات الأسر لفصل الشتاء. وبعد إطلاق المشروع أكد مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الأردن سعود بن عبدالعزيز الحزيم أن هذا المشروع يأتي ضمن الجهود الإغاثية التي تؤكد اهتمام المملكة -ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة- بالوقوف مع المحتاجين حول العالم والحرص على تلمس احتياجاتهم، موضحا أن القيمة الإجمالية لهذا المشروع بلغت مليونا و698 ألف دولار أمريكي، ويُقدّر عدد الأفراد المستفيدين ب 90,440 فردا. وأوضح مساعد الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية محمد ناصر الكيلاني من جانبه أنه تم إطلاق هذا المشروع نظرا لقدوم فصل الشتاء وسعيا للتخفيف من آثاره على الأسر الأردنية العفيفة واللاجئين السوريين والفلسطينيين في الأردن، مقدما خالص شكره وتقديره للمملكة على وقوفها الدائم مع الأسر المتضررة في الأردن. ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة عبر المركز مع الشعوب الشقيقة والصديقة بمختلف الظروف والمحن.
6 يناير 2021 - 22 جمادى الأول 1442 هـ( 23 زيارة ) .
أطلقت الكلية التقنية بالخرج اليوم ، حملة "دفء" لمساعدة الأسر المحتاجة والمتعففة في بعض أحياء مدينة السيح ، وتوفير وسائل التدفئة والبطانيات والملابس الشتوية للأسر المحتاجة من الأيتام والأرامل. وأوضح عميد الكلية خالد الحربي ، أن الحملة تهدف إلى مساندة الجهود التي تقوم بها المؤسسات الخيرية في دعم ومساعدة الأسر المحتاجة والمتعففة في مدينة السيح ، وذلك انطلاقا من مسؤوليات الكلية المجتمعية ، وتجسيد قيم التراحم والتكاتف بين أبناء المجتمع ، لاسيما وقد حضّ عليها ديننا الحنيف ، عملاً بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى) ، مشيراً إلى أن مثل هذه الحملات تُكرس مفهوم المشاركة المجتمعية وتحقق متعة العطاء والخدمة التطوعية لدى متدربي الكلية. من جهتهم عبَّر عدد من المتدربين عن سعادتهم العميقة بالمشاركة في هذا العمل الخيري الذي يعد واجباً إنسانياً ودينياً يحتَّم عليهم الوقوف مع المحتاجين ومساعدتهم.
5 يناير 2021 - 21 جمادى الأول 1442 هـ( 37 زيارة ) .
استفاد نحو 2000 عامل من مبادرة كسوة الشتاء التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر في إدارة مشروع حفظ النعمة لدعم العمال ذوي الدخل المحدود في فصل الشتاء. وقام موظفو مشروع حفظ النعمة التابع للهيئة، بتوزيع كسوة الشتاء على العمال، في أبوظبي، والتي تشتمل على بطانيات وملابس وأجهزة تدفئة وأحذية، إلى جانب طرود غذائية، وتوفير مستلزمات الوقاية الطبية. وأوضح سلطان الشحي مدير مشروع حفظ النعمة، أن برنامج «كسوة الشتاء» يأتي امتداداً للمبادرات التي تنفذها الهيئة لصالح ذوي الدخل المحدود، واستمراراً لجهودها في دعم الأسر المتعففة، والحرص على مواكبة توجهات القيادة الرشيدة ودعم أعمال ومبادرات وبرامج الخير، ومنها تلك التي تستهدف العمال بتوزيع كسوة الشتاء عليهم. وأكد الشحي، أن من أهداف توزيع حقيبة كسوة الشتاء على هذه الشريحة حماية العمال، وتسهيل عملهم وإشعارهم بالإحساس بظروفهم والوقوف إلى جوارهم. وأوضح الشحي «أن هذه المبادرة تأتي تعزيزاً لدور الهيئة المجتمعي، والوصول إلى كل المحتاجين، في إطار رسالة الإمارات القائمة على نشر قيم الخير والتسامح»، حيث تعمل هيئة الهلال الأحمر داخل الدولة وخارجها بشكل إنمائي وخيري، سعياً منها لتحسين حياة الشعوب التي تعاني من وطأة الظروف». وذكر الشحي أن مبادرة الكساء تأتي ضمن مشروع حفظ النعمة الذي يشتمل على برنامج الكساء والغذاء والأثاث والدواء الذي انطلق في عام 2012. ويعد المشروع من المشاريع الإنسانية الاجتماعية التي تهتم بتوفير الاحتياجات اللازمة للأسر المتعففة والمعوزة داخل الدولة وفئة العمال.
5 يناير 2021 - 21 جمادى الأول 1442 هـ( 39 زيارة ) .
قال رئيس قطاع البرامج والمشاريع ب‍جمعية النجاة الخيرية المستشار عبدالله الشهاب: حرصنا منذ بداية فصل الشتاء على تنفيذ المرحلة الأولى من حملة «دفئا وسلاما» لعام 2021 م في كل من اليمن وتركيا وتشاد والأردن والبوسنة وألبانيا. وتابع: تم اختيار مناطق تنفيذ الحملة بعد دراسة مستفيضة للحالات المستحقة، حيث بلغ عدد المستفيدين أكثر من 7400 مستفيد من اللاجئين والأيتام والفقراء والمرضى وغيرها من العوائل المستفيدة والذين رفعوا أيديهم بالدعاء لأهل الكويت بالأمن والأمان. وتم التنفيذ بالتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية ، وبالتعاون مع الجمعيات الرسمية المعتمدة في تلك الدول. والجمعية مستمرة في توزيع مساعدات حملة دفئا وسلاما. وأوضح الشهاب أنه مع دخول فصل الشتاء تتفاقم حاجة المستفيدين فهناك من شريحة الفقراء والمحتاجين من لا يجد أبسط مقومات الحياة ويسكنون في منازل متهالكة وخيام مهترئة ويعانون من النقص الحاد في الطعام والشراب والعلاج، من هذا المنطلق، أطلقت جمعية النجاة الخيرية حملة «دفئا وسلاما»، وهي حملة إغاثية تهدف إلى توزيع ملابس الشتاء والبطانيات والخيام ومواد التدفئة، والسلال الغذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة وتأمين كل المستلزمات الشتوية لأفراد تلك الأسر، والتخفيف عن كاهلهم ومعاناتهم خاصة في فصل الشتاء. وتابع الشهاب: إن كويت العطاء ستظل سباقة دائما في العمل الإنساني بكل صوره، حيث جبل أهلها على السعي في دروب الخير، ومد يد العون لكل محتاج، وإغاثة الملهوفين في كل أنحاء المعمورة. وتوجه الشهاب بعظيم الشكر ووافر الامتنان لكل من ساهم في الحملة من أصحاب الأيادي البيضاء من أهل الكويت، داعيا المولى جل وعلا أن يرفع الوباء عن الكويت والعالم أجمع.
4 يناير 2021 - 20 جمادى الأول 1442 هـ( 45 زيارة ) .
قال مدير عام لجنة التعريف بالإسلام إبراهيم البدر إن اللجنة قامت خلال الأيام القليلة الماضية بتوزيع بطانية وكسوة الشتاء لأكثر من 1200 شخص من شتى ضيوف الكويت من عمال النظافة وغيرهم من الفئات ضعيفة الدخل من العمالة الآسيوية في شتى مناطق الكويت. وذلك ضمن فعاليات مشروع «شكرا لكم». وأكد البدر أنه حرص على التواجد وتوزيع الهدايا للعمالة المتواجدة في منطقة كبد برفقة فريق «صناع الخير» وذلك لإيصال رسالة شكر وعرفان من أهل الكويت لهذه العمالة مفادها أن عملهم ومهامهم التي يقومون بها في شتى المجالات المختلفة محل تقدير واحترام من الجميع. ووصف البدر ضيوف الكويت من العمالة الوافدة باختلاف مستوياتهم التعلمية والمهنية والحرفية بأنهم «شركاء التنمية» وبالتعاون معهم سنحقق رؤية الكويت 2035، مبينا أن مشروع «شكرا لكم» يهدف إلى تأليف قلوب المسلمين ودعوة غير المسلمين للتعرف على الإسلام وذلك من خلال وضع ملصقات على الهدايا التي تم توزيعها مكتوبا عليها عبارة «تعرف على الإسلام». وختاما، حث البدر أهل الخير وكل من يرغب في المشاركة في هذا المشروع الإنساني على زيارة افرع اللجنة المنتشرة من الجهراء وحتى الوفرة أو زيارة حسابات اللجنة بمنصات التواصل الاجتماعي أو الاتصال على 22444117، مقدما جزيل الشكر وعاطر الثناء لفريق «صناع الخير»، ومشيدا بتعاونهم المميز والذي كان له جميل الأثر أثناء توزيع خيرات أهل الكويت للمستفيدين.
3 يناير 2021 - 19 جمادى الأول 1442 هـ( 51 زيارة ) .
ساهمت هيئة حقوق الإنسان بتقديم أكثر من (1000) كسوة شتوية إلى السجناء المحتاجين ، وذلك بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم)، وذلك ضمن مبادرات الهيئة وتفعيلاً لدور الشراكات مع الجهات الأخرى . يشار إلى أن هيئة حقوق الإنسان وفق نظامها تعمل على عقد عدة شراكات لتعزيز وحماية حقوق الإنسان في كل المجالات، وقد قامت مؤخراً بتوقيع ثلاث اتفاقيات مع (تراحم) للتوعية بحقوق السجناء ودعم ذلك من خلال عدة مبادرات .
3 يناير 2021 - 19 جمادى الأول 1442 هـ( 33 زيارة ) .
أعلن نائب المدير العام ب‍جمعية السلام للأعمال الخيرية والإنسانية ضاري البعيجان عن التحضير للحملة المرتقبة السنوية «شاحنات الكويت» والتي ينتظرها أهل الكويت والمقيمون على أرضها، وأصبحت جزءا من الحملات الشتوية في الكويت، حيث اشتهرت جمعية السلام منذ نشأتها بتنفيذ هذه الحملة وجمع التبرعات من المحسنين وإرسالها لإخواننا في سورية واليمن، حيث بدأت أول حملة عام 2016 بـ 7 شاحنات، وفي شهر فبراير عام 2017 كانت ثانـي حملـــة بـ 13 شاحنة، وكانت الحملة الثالثة في شهر نوفمبر 2017 بإرسال 26 شاحنة، وفي عام 2018 كانت الحملة الرابعة في فبراير وتم إرسال 40 شاحنة وفي عام 2018 في أكتوبر كانت الحملة الخامسة وتم إرسال 105 شاحنات، وكانت الحملة السادسة في شهر فبراير 2020 عبارة عن 205 شاحنات. وأضاف البعيجان أنه في ظل جائحة كورونا وانتشار الوباء وبالتعاون مع الاخوة في وزارة الشؤون ووزارة الخارجية، سيتم بإذن الله تنفيذ الحملة السابعة بشكل مغاير في هذه السنة 2021 حيث سيقتصر جمع التبرعات على طريق الأونلاين، وعبر أجهزة (الكي نت)، ولن يتم استقبال أي تبرعات نقدية وأيضا لن تتم إقامة التجمعات مثل سابق عهدنا في منطقة العديلية، بل سيتم شراء الاحتياجات وتجهيزها من تركيا وإرسالها الى سورية، كما سيتم من داخل اليمن شراء الاحتياجات وتوزيعها على مستحقيها. مشيرا الى أن الحملة الأخيرة وصلت الى 205 شاحنات، ونأمل في هذه السنة أن نتجاوز هذا الرقم ونجمع أكبر عدد لإيصاله للمستحقين، حيث إن الشتاء دخل والحاجة ماسة وضرورية لأهل اليمن وسورية، لافتا الى أن مكونات الشاحنات سيكون الجزء الأكبر منها مواد للتدفئة وبطانيات وملابس ومواد غذائية متنوعة، وانه سيكون هناك 7 أنواع من الشاحنات: شاحنة للبطاطين وأخرى للدفايات، وشاحنة للملابس، وأخرى للمواد الغذائية وأخرى للخيام، وهكذا كل شاحنة فيها نوع من الاحتياجات. وقال البعيجان إن هذه التبرعات تعتبر جزءا من تعهدات الكويت لمؤتمر المانحين الذي تنفذ فيه الكويت تعهداتها لصالح الدول المنكوبة، ودعا البعيجان المتبرعين سواء على مستوى الأفراد أو العائلات أو الشركات أو الدواوين أو الفرق التطوعية إيى تخصيص شاحنات بأسهم من هذه التبرعات.