23 يناير 2020 - 28 جمادى الأول 1441 هـ( 48 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 500 حقيبة شتوية في مديرية «هتيان بالا» بإقليم كشمير في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 2.500 فرد من الأطفال والنساء وكبار السن. ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر المركز للدول والشعوب ذات الاحتياج في مختلف دول العالم.
22 يناير 2020 - 27 جمادى الأول 1441 هـ( 91 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 2,000 حقيبة شتوية في مديرية قلات بإقليم بلوشستان شملت 10,000 مستفيد من الأطفال والنساء وكبار السن. ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للدول الشقيقة والصديقة في مختلف أنحاء العالم.
22 يناير 2020 - 27 جمادى الأول 1441 هـ( 57 زيارة ) .
وزعت جمعية النجاة الخيرية مساعدات انسانية على أكثر من عشرة آلاف لاجئ سوري في مدينة (شانلي أورفا) . وقالت رئيسة الوفد النسائي بالجمعية وضحة البليس لـ «كونا» ان حملة (دفئا وسلاما) تضمنت العديد من الأنشطة والفعاليات منها توزيع مساعدات غذائية عاجلة للاجئين السوريين وتنظيم مهرجان لنحو 420 يتيما في تركيا. وأضافت ان البرنامج شمل أيضا زيارة (مطبخ النجاة الخيرية) التابع للجمعية في (شانلي أورفا) الذي يقدم الوجبات يوميا بالمجان لقرابة 400 لاجئ سوري بتركيا. وأكدت البليس حرص الجمعية على الاهتمام بالأيتام من خلال تنظيم فعاليات ترفيهية لهم وتوزيع الكفالات الشهرية التي تبرع بها المحسنون من أهل الخير في الكويت بالإضافة إلى توفير التعليم وتخصيص برامج توعوية وتثقيف لهؤلاء الذين يعانون فقد الأبوين أو أحدهما والبعد عن الوطن.
21 يناير 2020 - 26 جمادى الأول 1441 هـ( 45 زيارة ) .
أعلنت مؤسسة القلب الكبير التي تتخذ من إمارة الشارقة مقراً لها عن تخصيص مليون دولار أمريكي لتحسين حياة الأطفال في الكونغو بالتعاون مع منظمة «أنقذوا الأطفال» الدولية وذلك من خلال توفير خدمات الرعاية الصحية لأكثر من 4000 طفل و2600 سيدة في السنة الواحدة في إحدى أكثر المناطق فقراً في مقاطعة كاساي أوريانتال. وأوضحت «القلب الكبير» أن المشروع الذي سيبدأ العمل عليه في يناير الجاري بتوجيهات من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة القلب الكبير والمناصرة الدولية البارزة للأطفال اللاجئين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يتضمن بناء مركز صحي وتجهيزه بالكامل وتوفير مخزون أولي من الأدوية الأساسية لتغطية العلاج مدة ثلاثة أشهر وتدريب العاملين فيه على كيفية التعامل مع المعدات الطبية وصيانتها وذلك استجابةً للاحتياجات الأساسية لمقاطعة كاساي أوريانتال التي يعاني عدد كبير من سكانها سوء التغذية وتدهور مستوى الخدمات الصحية. كما يتضمن المشروع الذي ستقوم منظمة «أنقذوا الأطفال» الدولية - التي تتخذ من لندن مقراً لها - بتنفيذه خلال عامين بتمويل من القلب الكبير تزويد العاملين في حوالي 60 مركزاً ضمن أربع مناطق صحية في المقاطعة ذاتها بالتدريبات والمهارات اللازمة لتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية وآلية إدارتها في هذه المراكز ورفع كفاءة قطاع الرعاية الصحية بشكل عام في تلك المناطق. ووفق «أنقذوا الأطفال» فإن الكونغو تقع في المرتبة الثانية للدول الأكثر خطراً على حياة الأطفال والتي تعاني حالات إنسانية معقدة بسبب صعوبة حصول سكانها من ذوي الدخل المتدني على خدمات الرعاية الصحية إلى جانب معاناة البلد من تبعات وباء إيبولا الذي اجتاحها في 2018.
21 يناير 2020 - 26 جمادى الأول 1441 هـ( 47 زيارة ) .
أكد مدير عام جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية د.نبيل العون ان الجمعية تسعى الى مزيد من العمل في سبيل اسعاد الاسر المتعففة داخل الكويت وسد احتياجاتها. جاء ذلك خلال حملة «بإنسانية اخدم وطني»، وتشمل الحملة معرض توزيع كسوة الشتاء والسلة الغذائية بالتعاون مع فريق شركة علي الغانم واولاده للعمل الانساني لتوزيعها على الاسر المتعففة وذلك خلال مدة 4 ايام. وقال العون ان الحملة انطلقت لتوزيع ملابس جديدة، ومن ماركات معروفة، للكبار والصغار والشباب، وكذلك توزيع السلة الغذائية التي تحتوي على الارز والمعكرونة والتمر لتغطي من 5 الى 8 آلاف اسرة متعففة على نفقة علي ثنيان الغانم. ولفت العون الى انه يوميا يحضر من 1200 الى 1500 اسرة لكي تنتقي بحرية لوازمها وما يناسبها من ملابس واحذية وشنط وخلافه. من جهته، اشاد مدير عام العلاقات العامة والاعلام حمد العون بالفريق التطوعي من شباب وشابات جمعية السلام وتنظيمهم وترتيبهم لكي تستطيع كل اسرة الحصول على مستلزماتها بسهولة ونظام. وقال ان المشروع يقام على نفقة علي ثنيان الغانم الذي لا يتوانى في تقديم المساعدات الخيرية، مشيرا الى ان الملابس جيدة جدا وجديدة وتغطي كل افراد الاسرة. من جانبها، اشادت رئيسة المتطوعات دانة العون ان المعرض بإشراف 400 متطوع ومتطوعة من جمعية السلام، وهذا المعرض تستفيد منه نحو 8000 اسرة، حيث يتم لها اختيار ما يناسبها من ملابس وايضا السلة الرمضانية، مؤكدة انها تشعر بسعادة كبيرة خلال عملها التطوعي الذي جبل عليه اهل الكويت وتم زرعه في نفوس الآباد والابناء والاحفاد والذي سيظل في نفوس الكويت دائما.
20 يناير 2020 - 25 جمادى الأول 1441 هـ( 87 زيارة ) .
أطلق مشروع حفظ النعمة الذي تشرف عليه جمعية مستودع المدينة المنورة الخيري، بالتعاون مع عدد من المتطوعين والمتطوعات أمس، مبادرة بعنوان " ‫ابحث عن محتاج‬ " ضمن مبادرات القيم والأخلاق " ‫خير أمة‬ " . وتهدف المبادرة إلى توزيع الأطعمة بعد تأهيلها وفق أفضل وأحدث التجهيزات وبمهنية واحترافية عالية، على الأسر المحتاجة و بسرية تامة، بالإضافة إلى توعية المجتمع بأهمية المحافظة على النعمة وخطورة إهدارها. وأوضح المدير التنفيذي للمشروع محمد عبدالله الإمام أن المشروع يعمل وفق معايير صحة وسلامة الغذاء HACCP، بحفظ فائض الأطعمة من الولائم والمناسبات وإعادة تأهيلها وتقديمها لمصلحة الأسر المحتاجة والمستفيدة . وأضاف الإمام، أن هذه المبادرة تأتي ضمن العديد من البرامج والمشاريع الخيرية التي يقدمها المشروع للاستفادة من فائض الأطعمة والوجبات التي تزيد عن الحاجة في المناسبات والاحتفالات، ومواسم الحج والعمرة.
20 يناير 2020 - 25 جمادى الأول 1441 هـ( 48 زيارة ) .
وزع مشروع حفظ النعمة بعرعر خلال إجازة منتصف العام الدراسي 526 وجبة من فائض الأطعمة في المناسبات العامة والخاصة في قصور الافراح وغيرها بوزن أجمالي بلغ 165 كيلو جراماً. وبحسب إدارة المشروع فإنه جرى الاستفادة من 40 مناسبة ووزعت الوجبات بعد فرزها وتغليفها عبر المطبخ الخيري بمشاركة مجموعة من الشباب المتطوع . ويهدف المشروع إلى ترشيد الاستهلاك وحفظ الطعام واستقبال فائض الأطعمة على مدار الأسبوع خلال فترتين الأولى من الساعة الـ 12 ظهرًا إلى الساعة الـ 3 عصرًا، والمدة الثانية من الساعة الـ 8 مساء وحتى الـ 11 ليلًا .
20 يناير 2020 - 25 جمادى الأول 1441 هـ( 57 زيارة ) .
تواصل جمعية النجاة الخيرية تقديم جهودها الإنسانية تجاه اللاجئين السوريين بالجمهورية التركية وذلك من خلال حملة" دفئاً وسلاماً" حيث تم توزيع مساعدات إغاثية لـ 450 أسرة سورية بمنطقتي" حران وأرفا" وقالت رئيسة الفريق النسائي بجمعية النجاة الخيرية/ وضحة البليس: تذخر حملتنا الإنسانية هذه بكثير من الأنشطة والفعاليات أهمها توزيع المساعدات الغذائية العاجلة والتي استفاد منها في اليوم الثاني والثالث فقط من أيام الحملة المستمرة 5 أيام من تاريخ 15 وحتى 20 يناير ، شملت المواد الغذائية الضرورية التي تحتاجها الأسر. مؤكدة أن إجمالي عدد المستفيدين من الرحلة جاوز 10 ألاف مستفيدا من اللاجئين السوريين بالجمهورية التركية وتابعت البليس: كما قمنا بزيارة "مطبخ النجاة الخيرية" بمدينة أورفا والذي يقدم الوجبات بشكل يومي لقرابة 400 مستفيداً من أسر اللاجئين السوريين، ويعد هذا المطبخ علامة خيرية كويتية بارزة في منطقة شانلي أورفا إذ أنه يقدم جميع الوجبات بالمجان، والتي تحتوي على الدجاج أو اللحم والأرز والخضار ومياه الشرب وغيرها من الأطعمة الأخرى، موضحة أن من أحب الاعمال إلى الله جل وعلا أن تطرد الجوع عن المسلمين، مستشهدة بحديث النبي صل الله عليه وسلم "أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس وأحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على مسلم أو تكشف عنه كربة أو تقضي عنه دينا أو تطرد عنه جوعاً" وحول نصيب الأيتام من الزيارة أفادت البليس: للنجاة الخيرية إسهامات جليلة في ملف الأيتام وخلال هذه الرحلة أقمنا مهرجاناً ترفيهياً للأيتام شارك به 420 يتيماً وتم توزيع الكفالات عليهم، كما حرصنا من خلاله إدخال السرور والفرحة عليهم فهؤلاء الأيتام يعانون من فقد الأب ومرارة الغربة والبعد عن الأوطان قلة ذات اليد وبفضل الله ثم بدعم المحسنين نوفر لهم الكفالات الشهرية ونحرص على تعليمهم وتوعيتهم وتثقيفهم، فاليتيم نعتبره " مشروع إنسان ناجح يجب استثماره"
20 يناير 2020 - 25 جمادى الأول 1441 هـ( 47 زيارة ) .
قال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية النجاة الخيرية الدكتور/ رشيد الحمد أن الجمعية أنجزت في العام الماضي2019 م أكثر من 5000 مشروع استفاد منها 5 مليون إنسان داخل الكويت وخارجها، وتنوعت هذه المشاريع ما بين التعليمية والتوعوية والتدريبية والإغاثية والصحية والاجتماعية وغيرها من مجالات العمل الإنساني المختلفة، لافتا أن النجاة الخيرية أصبحت علامة فارقة في مجال العمل الإنساني حيث قامت بجهود حثيثة تجاه تخفيف معاناة ومآسي وأحزان ملايين البشر حول العالم، فكانت في طليعة الجهات الخيرية الكويتية الداعمة لبناء الإنسان. وتابع الحمد: أصبحنا نكفل أكثر من 11500يتيم في أكثر من 12 دولة حول العالم، ونحرص على زيارتهم وتفقدهم وإقامة برامج الدعم النفسي لهم، فاليتيم لا يحتاج فقط إلى الكفالة المالية، فنحن نتكلم عن طفل بحاجة شديدة للرعاية والاهتمام، وبفضل الله تخرج من أيتام النجاة الطبيب والمهندس والمعلم والممرض وغيرها من الطاقات الفاعلة التي تساهم في نهضة وتطوير بلدانهم. وكذلك قمنا خلال العام الماضي ببناء 10 مراكز تعليمية استفاد منها 4500 طالب علم بشتى دول العالم، وشيدنا 13مدرسة نظامية استفاد منها قرابة 4000 طالب وطالبة في شتى المراحل الدراسية، ونقيم أكثر من 500 حلقة قرآنية يستفيد منها 4500 طالب في 2019 م. مؤكداً أن النجاة الخيرية تولى التعليم أهمية شديدة كونه أحد أهم الحلول الأساسية للقضاء على الفقر والجهل حيث قامت الجمعية بكفالة 5500 طالب علم في شتى المراحل الدراسية داخل الكويت، وقدمنا 140 برنامجاً تدريبياً تضمنت دورات شرعية ومحاضرات دعوية وورش عمل، بلغ عدد المستفيدين 1150دارساً ، وفيما يخص جهود النجاة الخيرية في المجال الطبي أوضح الحمد أن الجمعية أقامت 12 مخيماً طبياً في عام 2019م استفاد منها 12 ألف مراجع، تم من خلالها إجراء عمليات جراحية لعدد 6155 مستفيد. بجانب توزيع الأدوية والنظارات الطبية وغيرها من الفحوصات الطبية اللازمة للمراجعين. وأختتم الحمد تصريحه قائلاً: بفضل الله تعالى جهود الكويت الانسانية تتضاعف داخل الوطن وخارجه عاما بعد عام وانطلاقاً من دورنا الديني والإنساني والأخلاقي فإننا سنكثف ونضاعف جهودنا الخيرية خلال هذا العام بالداخل والخارج، فهناك آلاف الأيتام ينتظرون من يكفلهم وهناك آلاف الأسر عيونها تنظر صوب الكويت طامحة في يد تمد لها الخير وتذهب عنها الجوع والبرد، وكلنا ثقة في تعاون ودعم أهل الكويت الذين اعتدنا منهم التسابق المحموم في دعم أعمال الخير والإحسان.
19 يناير 2020 - 24 جمادى الأول 1441 هـ( 67 زيارة ) .
قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية منذ تأسيسه في 13 مايو 2015 م بتنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية والإغاثية في محافظة المهرة اليمنية شملت قطاع الأمن الغذائي والإيوائي وقطاع الصحة والقطاع التعليمي رغبة من المملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز في التخفيف من معاناة المحتاجين ومجابهة الأزمة الإنسانية التي يمر بها الأشقاء. وجرى الاستجابة لنداء الأمم المتحدة العاجل في 6 سبتمبر 2015 م وتقديم مساعدات إيوائية استفاد منها 857.596 فردًا في محافظات المهرة وصنعاء وعدن وتعز وحضرموت والحديدة وإب وأبين ولحج وشبوة والبيضاء والجوف والمحويت وذمار وحجة ومأرب والضالع وعمران وريمة وصعدة وأرخبيل سقطرى، بقيمة 31 مليونًا و79 ألف دولار أمريكي، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، كما قدم المركز في 14 نوفمبر 2015 مساعدات للمناطق المتأثرة بإعصار تشابلا وميغ شملت محافظات المهرة وحضرموت وشبوة استفاد منها 28.835 فردًا بقيمة 605.655 دولار أمريكي بالتعاون مع جمعية الإصلاح. وفي 14 نوفمبر 2015 م أيضًا وزع المركز 218.250 أضحية في محافظات المهرة وحضرموت وشبوة ومأرب بالتعاون مع الندوة العالمية للشباب الإسلامي، استفاد منها 217.250 فردًا بقيمة 900 ألف دولار. كما وزع المركز في 30 أكتوبر 2017 م، 500 سلة غذائية لمحافظة المهرة بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، استفاد منها 30 ألف شخص بقيمة 349.733 دولارًا، ووزع في الأول من مارس 2018 م، 375 ألف كرتون من التمور تزن 3.000 طن، في محافظات المهرة وصنعاء وعدن وتعز وحضرموت والحديدة وإب وأبين ولحج وشبوة والبيضاء والجوف والمحويت وذمار وحجة ومأرب والضالع وعمران وريمة وصعدة وأرخبيل سقطرى، استفاد منها مليونين و250 ألف فرد بقيمة 12 مليونًا و278 ألف دولار أمريكي بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية. وعمد مركز الملك سلمان للإغاثة في 20 أبريل 2018 م بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية لتوزيع 70 ألف أضحية في محافظات المهرة وحضرموت وشبوة ومأرب، استفاد منها 426 ألف شخص بقيمة إجمالية تبلغ 13 مليونًا و460 ألف دولار أمريكي. كما وزع المركز في 15 مايو 2018 م ، 102.170 سلة غذائية في محافظات المهرة و الجوف وحضرموت وسقطرى وشبوة ولحج والضالع وعدن ومأرب بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، استفاد منها 613.020 شخصًا بقيمة 7 ملايين دولار، ونفذ مشروع إفطار صائم في اليمن لعام 1439 هـ الموافق 16 مايو 2018 م بالتعاون مع مؤسسة طيبة الخيرية شمل محافظات المهرة و مأرب والجوف وشبوة وعدن وحضرموت وأبين وتعز والحديدة ولحج والضالع والبيضاء، استفاد منها 264.080 فرد بقيمة إجمالية 500 ألف دولار.
19 يناير 2020 - 24 جمادى الأول 1441 هـ( 30 زيارة ) .
دشَّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول, مشروع توزيع كسوة الشتاء في جمهورية باكستان الإسلامية لدعم المحتاجين في مديرية أستور التابعة لإقليم جلجت بلتستان خلال فصل الشتاء الحالي. وجرى في اليوم الأول توزيع 1.500 حقيبة شتوية تحتوي على البطانيات والسترات والكنزات والأطقم الشتوية والشالات النسوية وبطانيات الأطفال، يستفيد منها 7.500 فرد. ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المركز للمحتاجين من الشعب الباكستاني الشقيق، وذلك لتحقيق الرسالة النبيلة التي تعكس النهج الإنساني للمملكة العربية السعودية.
18 يناير 2020 - 23 جمادى الأول 1441 هـ( 47 زيارة ) .
الثويني : 27 متطوعا ومتطوعة يشاركون في توزيع المساعدات للاجئين في محل اقامتهم قال رئيس وفد حملة دفئاً وسلاماً التابعة لجمعية النجاة الخيرية الكويتية / عمر يعقوب الثويني: إن الجمعية مستمرة في توزيع وإيصال المساعدات للاجئين السوريين بمنطقة حران، حيث قامت بتوزيع مساعدات عاجلة استفاد منها أكثر من 2000 مستفيدا في اليوم الأول وتأتي هذه المساعدات في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها النجاة الخيرية لتخفيف معاناة اللاجئين السوريين خاصة في موسم الشتاء. وبين الثويني أن مساعدات اليوم الأول تمت في منطقة "حران " وشملت توزيع السلال الغذائية لعدد 1000 مستفيدا، وضمت أهم المواد الغذائية الضرورية وتكفي السلة الواحدة الأسرة لقرابة شهر تقريبا، كما قمنا بتوزيع بطانيات الشتاء والفرش ووسائل التدفئة والتي استفاد منها أكثر من 1000 شخص. واعتبر الثويني هذه الرحلة من ضمن الرحلات الكبرى العديدة التي تسيرها النجاة الخيرية حيث رافقهم خلالها عدد 27 شخص من المتطوعين والمتطوعات من شباب الكويت وفاعلي الخير الذين حرصوا على زيارة اللاجئين السوريين والوقوف معهم في محنتهم الإنسانية، حيث يشاركون في توزيع المساعدات على اللاجئين في أماكن اقامتهم ، مؤكداً إن أهل الكويت لا يقدمون المال فقط، بل يجودون قبله بالمشاعر الإنسانية الفياضة التي تغمر المحتاجين في شتى دول العالم. وختاما تقدم الثويني بشكر أهل الخير مثمنا تفاعلهم وتعاونهم المميز مع مشاريع الجمعية التي تهدف إلى خدمة الإنسانية وتوفير حياة كريمة للمستفيدين.
18 يناير 2020 - 23 جمادى الأول 1441 هـ( 41 زيارة ) .
أنهى مركز الهلال الأحمر الإماراتي في عجمان أنشطة العام الماضي 2019 بدعم 3686 أسرة، وذلك بواقع 16234 مستفيداً، وتنوعت مشاريع الدعم بين إنسانية وطبية وموسمية وأخرى مخصصة لأصحاب الهمم وطلاب العلم وغيرهم، وذلك بقيمة إجمالية بلغت 10 ملايين و969 ألفاً و633 درهماً. وراوح الدعم الطبي المق دم للأسر المستفيدة في عجمان بين الأدوية العلاجية، والعمليات الجراحية داخل الدولة، واستكمال العلاج الإشعاعي، والعلاج الطبيعي، وأدوية المصابين بالسرطان، والتهاب الكبد الوبائي إضافة إلى أمراض الكلى والمسالك البولية، وغيرها، واستفاد من الدعم نحو 194 أسرة، بعدد أفراد يبلغ 665 نسمة، وبقيمة إجمالية بلغت 3 ملايين، و107 آلاف و793 درهماً. وقال سيف إبراهيم النعيمي مدير مركز الهلال الأحمر الإماراتي في عجمان: «يسعدنا استقبال العام الجديد بهمة وتفاؤل كبيرين بعد عام ناجح مليء بالجهود التي بذلها فريق العمل في المركز، يسبقها في ذلك الدعم اللامحدود الذي نلقاه من قيادتنا الرشيدة والمسؤولين في الهيئة، ونؤكد أننا لن نتوقف عن الإنجازات المتحققة في العام الماضي، وسنقدم في 2020 ما يعزز دور وريادة الهيئة في العمل الإنساني الخيري». على صعيد متصل، استفاد 2008 أسر من المشاريع الموسمية التي نفذها مركز الهلال الأحمر الإماراتي في عجمان داخل الدولة، وذلك بواقع 8555 نسمة، وتضمنت المواد المقدمة في هذا الصدد المير الرمضاني، والمواد العينية، وتوزيع الأضاحي، وزكاة المال . وفي إطار مشاريع دعم ذوي الهمم التي ينفذها مركز الهلال الأحمر الإماراتي في عجمان، استفادت 40 أسرة بواقع 194مستفيداً من مشروعي دفع الرسوم الدراسية للطلبة أصحاب الهمم .
17 يناير 2020 - 22 جمادى الأول 1441 هـ( 49 زيارة ) .
أطلقت جمعية البر بالمدينة المنورة حملة لاستقبال التبرعات لمشروع "كسوة الشتاء" التي تستهدف نحو 800 أسرة محتاجة. وأوضح الأمين العام للجمعية المهندس صالح بن عبدالعزيز جبلاوي, أن تكلفة السهم للمشاركة في الحملة تبلغ 100ريال، ستقوم من خلالها الجمعية بتوفير الملابس الشتوية التي تحتاجها الأُسر, بالتعاون مع عدد من المتاجر التي تُعنى بكافة الاحتياجات الشتوية اللازمة, مُشيراً إلى أن المبالغ الموزعة للمستفيدين سيتم إيداعها بواسطة البطاقات الذكية. وأفاد جبلاوي، أن الجمعية أتاحت التبرع من خلال المتجر الإلكتروني الخاص بها, والذي يأتي وفق رؤيتها الجديدة في التحول الرقمي لتيسير طريق الخير والعطاء على المتبرعين, انطلاقاً من مبدأ التكافل الاجتماعي لتكون بذلك حلقة وصل بين المتبرع والمحتاج.
17 يناير 2020 - 22 جمادى الأول 1441 هـ( 54 زيارة ) .
قامت زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية بمجموعة من الأنشطة والفعاليات الخيرية للاجئين السوريين بمملكة الأردن الشقيقة، شملت توزيع مساعدات إغاثية ضمن حملة «دفئا وسلاما»، وكفالات للأيتام، والإشراف على مشروع بناء بيوت الفقراء، وزيارة المرضى، بجانب إقامة أنشطة ومحاضرات دعوية للأيتام وأمهاتهم. وقال رئيس زكاة كيفان عود الخميس: اشتملت الزيارة على عدة جوانب إغاثية، ودعوية، وطبية، واجتماعية، حيث حرصنا خلالها على تقديم المواد الغذائية، والبطانيات، ووسائل التدفئة للاجئين، كما أقمنا مجموعة من المحاضرات الدعوية لأمهات الأيتام للتخفيف من معاناتهن، وحثهن على الصبر، وانتظار الفرج القريب من رب العالمين. وأضاف الخميس: تفقدنا خلال الزيارة مشروع بناء بيوت الفقراء والأيتام، ذلك المشروع الإنساني المهم الذي من خلاله توفر الجمعية للأسر الحياة الكريمة والمسكن الملائم، وتساهم النجاة الخيرية من خلال هذا المشروع في تعزيز الاستقرار الأسري، وحماية الأسر من التشرد والضياع، حيث ننقل الأسر من منازل تفتقر لأبسط مقومات العيش الكريم إلى منازل آدمية توفر لهم الستر. وفيما يتعلق بالمرضى، قال الخميس: تفقدنا أهلنا المرضى من اللاجئين السوريين، وحرصنا على الجلوس معهم والتخفيف عنهم ومواساتهم في هذه المحنة وتذكيرهم بحسن الجزاء من رب العباد لمن صبر على البلاء، كما قدمنا لهم المساعدات التي تبرع بها أهل الكويت المحسنون. وختاما حث الخميس أهل الخير على دعم المشاريع المتنوعة والعديدة التي تقوم بها جمعية النجاة الخيرية داخل الكويت وخارجها، للتبرع الاتصال على 1800082 او زيارة الموقع الإلكتروني للجمعية عبر شتى منصات التواصل الاجتماعي.
16 يناير 2020 - 21 جمادى الأول 1441 هـ( 89 زيارة ) .
وزعت جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بروضة هباس بمنطقة الحدود الشمالية 500 حقيبة شتوية، ضمن برنامج " كسوة ودعوة "، وذلك في إطار التزامها بنشر قيم الدعوة والتكافل في المجتمع والإسهام في تخفيف معاناتهم. ‏وأوضحت الجمعية أن المشروع يهدف إلى توزيع كسوة شتوية وتمر لرعاة الأغنام، وعمال النظافة، وعمال الشركات، وذلك خلال الجولات التي يقوم بها دعاة الجمعية، وتقديم سبل الدعم والعمل على إنجاح الخطط والأنشطة الإنسانية والدعوية، كما يتضمن البرنامج دعوة غير المسلمين إلى الإسلام.
16 يناير 2020 - 21 جمادى الأول 1441 هـ( 29 زيارة ) .
قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للأسر المتعففة بدر المبارك ان الجمعية مستمرة في استقبال الزكوات والصدقات من المحسنين الكرام لمصلحة المشاريع الخيرية والإنسانية في الجمعية بهدف مساعدة الأسر المتعففة داخل الكويت وتقديم العون لهم. وحث المبارك المحسنين الكرام على التعجيل في الزكاة وعدم تأخيرها مع انتهاء الموسم المالي الماضي وإعلان دخول وبدء العام الجديد وفي وقت بدأت فيه المؤسسات التجارية توزيع الأرباح السنوية وارباح الودائع، موضحا أن الجمعية أعدت قائمة من المشاريع الخيرية الخاصة بمساعدة الأسر المتعففة. وشجع المبارك المحسنين الكرام على تبني مشاريع كفالة الأسر المتعففة من باب أن الأقربين أولى بالمعروف ولما تمثله هذه المساعدات من أهمية قصوى للبلد من باب حفظ هذه الأسر من المشاكل الاجتماعية وتحقيق أنماط التكافل الاجتماعي الذي حث عليه ديننا الكريم. وأوضح المبارك أن الجمعية تركز في بعض مشاريعها على تلبية الاحتياجات المعيشية الأساسية للأسر المتعففة كسد النقص في الاحتياجات الغذائية والمعاشية اللازمة لإعالة الأسر وتوفير أبسط الاحتياجات كاحتياجات المسكن وأثاثه ومواده المختلفة. وأفاد المبارك بأن الكثير من الأسر المتعففة في الكويت تعاني من عدم قدرتها على توفير حاجاتها الأساسية نظرا لارتفاع الأسعار وكثرة الأعباء خاصة إذا كانت الأسرة مفتقدة المعيل أو لديها التزامات مالية كبيرة ومتراكمة كالمدارس والأقساط والإيجارات. وعن هذه الحالة، قال المبارك إن الجمعية لسد حاجة الأسر المتعففة تقوم بتوفير سلة غذائية شهرية تحتوي على 15 صنفا مختلفا من المواد الغذائية الأساسية، مشيرا ان مشروع السلة الغذائية هذا يستهدف بشكل مباشر سد الحاجات الأساسية للأسر المتعففة. وبين المبارك أن قيمة السلة الغذائية تبلغ 30 دينارا تحوي 11 صنفا من المواد الغذائية اللازمة بشكل أساسي وتعين الأسر على تلبية حاجاتهم الغذائية وخصوصا التموينية الأساسية منها والتي توفر للأسر بشكل شهري ومنتظم.
15 يناير 2020 - 20 جمادى الأول 1441 هـ( 97 زيارة ) .
قامت جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية بتوزيع 240 حقيبة كسوة للشتاء،بالإضافة لحقائب دعوية،وذلك ضمن الجولات الدعوية التي قامت بها الجمعية في أماكن تواجد العمالة كالرعاة ،وعمال النظافة ،وعمال الشركات ،الواقعة في نطاق حدود المحافظة،وذلك في إطار التزامه بنشر قيم الدعوة والتكافل في المجتمع والإسهام في تخفيف معاناتهم. كما وزعت الجمعيه 100"هدية مريض"للمنومين في القسم الرجالي والقسم النسائي بمستشفى رفحاء المركزي.
13 يناير 2020 - 18 جمادى الأول 1441 هـ( 61 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، 3,780 كرتونا من التمور في محافظة عدن استفاد منها الأسر النازحة والمحتاجة وأسر الشهداء في مديرية البريقة. وتسعى المملكة ممثلة بالمركز بتوفير الأمن الغذائي في عموم المحافظات والمناطق اليمنية أملاً بالتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق خلال الأزمة الإنسانية الراهنة.
13 يناير 2020 - 18 جمادى الأول 1441 هـ( 53 زيارة ) .
وزع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمدينة طلعة التمياط بمنطقة الحدود الشمالية 362 حقيبة كسوة للشتاء، و 425 كتاباً دعوياً ، و80 مصحفاً، و ‏143 مطوية دعوية، إضافة إلى 39 كرتونًا من التمور. يأتي ذلك ضمن الجولات الدعوية التي قام بها مع مطلع العام الميلادي الجديد 2020م في المناطق الرَّعْيِيَّة النائية لرعاة الإبل والأغنام، وذلك في إطار التزامه بنشر قيم الدعوة والتكافل في المجتمع والإسهام في تخفيف معاناتهم.