6 أبريل 2020 - 13 شعبان 1441 هـ( 41 زيارة ) .
وفرت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية نحو 4430 سلة غذائية متنوعة، يتم توزيعها على الأسر المحتاجة في سبع مناطق بالمملكة، وهي حائل، الباحة، القصيم، الحدود الشمالية، الجوف، نجران ، والاسكان الخيرية بالدمام ، وذلك في إطار مشروع "سلة الخير"، الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع مجالس الشباب في هذه المناطق. وقال المدير التنفيذي لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية زيدان علي الزيدان : أن المؤسسة وفرت تأمين هذا العدد من السلال الغذائية بالتعاون مع مجالس الشباب بالمناطق ، لسد احتياج الأسر الفقيرة والمحتاجة, وتقديم الدعم لهم لمواجهة الآثار الناجمة عن انتشار فيروس كورونا ، مشيراً أن مشروع سلة الخير يهدف الى تعزيز روح الترابط والتكافل المجتمعي، ومدّ يد العون والسند للأسر المحتاجة. وأضاف الزيدان: "مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، لن تدخر جهدا للنهوض بأعمالها والوصول إلى غاياتها المنشودة في تخفيف المعاناة عن الاسرة المحتاجة في جمع مناطق المملكة ،
6 أبريل 2020 - 13 شعبان 1441 هـ( 14 زيارة ) .
قال رئيس الفريق التطوعي الميداني التابع لجمعية بصائر الخيرية حسن العازمي ان للعمل التطوعي مكانة عظيمة في الإسلام، لذا فقد حث عليه الدين الحنيف وحببه لقلوب المسلمين. وأضاف العازمي: تسعى الجمعية من وراء تفعيل دور الفرق التطوعية الميدانية إلى تحقيق عدة فوائد يأتي على رأسها تنمية الإحساس لدى المتطوع ومن يستفيد من خدماته بالانتماء وتقوية الترابط الاجتماعي بين فئات المجتمع والتي تأثرت كثيرا بفعل المتغيرات التي عاشها المجتمع الكويتي في السنوات الأخيرة. وتابع: يقوم الفريق التطوعي الميداني التابع للجمعية بتنفيذ العديد من المهام أو المشاريع ويأتي على رأس تلك الأعمال تنفيذ مشروع (إطعام جائع)، وهو المشروع الذي يهدف لتوزيع أكثر من 60.000 وجبة غذائية، بواقع 1000 وجبة يومية على العمالة اليومية التي تضررت نتيجة توقف أعمالها منذ بداية الأزمة الحالية والمتمثلة في انتشار فيروس كورونا. إلى جانب تنفيذ العديد من المشاريع الأخرى والمهام التي تقوم لجنة العمل التطوعي في الجمعية بإقرارها.
6 أبريل 2020 - 13 شعبان 1441 هـ( 14 زيارة ) .
ضمن فعاليات حملة «# فزعة - للكويت» تقوم زكاة سلوى التابعة ل‍جمعية النجاة الخيرية بشراء المواد الغذائية وتعبئتها بواسطة الفرق التطوعية التابعة للجمعية مع اتخاذ كل إجراءات الأمن والسلامة، ومن ثم نقلها وإيصالها لبيوت الأسر المستفيدة داخل الكويت. ولفت مدير زكاة سلوى م.ثامر السحيب إلى توزيع 200 سلة يستفيد منها 1000 شخص، معلنا عن تكثيف الجهود خلال الأسبوع الجاري لتغطية أكبر عدد ممكن من المستفيدين، مبينا أن هذا المشروع أحد أهم المشاريع الحالية التي تعكف زكاة سلوى على تنفيذها، وذلك ونظرا للظروف الصحية التي تشهدها الكويت والعالم. وأوضح أنه من خلال مشروع السلال الغذائية سيتم توفير الأمن الغذائي لمئات الأسر المتعففة ذات الداخل المحدود والأيتام والفقراء والأرامل، مبينا أن المساعدات تشمل الجميع دون تفرقة بين لون أو جنس أو عرق، والتوزيع يتم بناء على البيانات الرسمية التي تسلم من العائلة التي تثبت حاجتها للدعم. وحول أهم مكونات السلة، قال السحيب إنها تضم الاحتياجات الضرورية للمنزل مثل (دجاج - تمر- سكر- حليب - عدس - زيت - معكرونة - شاي - فاصوليا - معجون طماطم - فول - دقيق - فاصوليا) وغيرها من الاحتياجات الضرورية الأخرى وتكفي السلة الأسرة مدة شهر تقريبا.
5 أبريل 2020 - 12 شعبان 1441 هـ( 73 زيارة ) .
تفاعلت الجمعيات الخيرية بمراكز محافظة أملج مع مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان، أمير منطقة تبوك، «يدًا بيد» لمساعدة المتضررين من أزمة كورونا والمحتاجين، وتم بمتابعة محافظ أملج زياد بن عبدالمحسن البازعي إطلاق عدد من المبادرات المختلفة. وأطلقت جمعية البر والخدمات الاجتماعية بأملج حملة تهدف لإسعاد 1000 أسرة تشمل المواطنين والمقيمين والأسر المحتاجة بحضور وكيل محافظة أملج مسعود بن مسلم الجهني. وفي سياق هذه الحملة نظمت جمعية سكن للتنمية الأسرية مسابقة بيوت جاذبة استهدفت الفتيات لقراءة كتاب وطرح أسئلة عن محتواه وتخصيص ألف ريال لكل من الخمسة الأوائل و500 ريال لكل مشاركة، بالتعاون مع جمعية البر بمركز عمق. كذلك أطلقت جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في هذا الصدد ست مبادرات شملت دعم المستأجرين واستمرار دفع رسوم توصيل الطلاب، وأنا أحق بجاري وذوو رحمي مسؤوليتي وأكفل أسرة فقيرة، وأخيرًا أوقف عقارك مؤقتًا للصحة ونشرت هذه المبادرات ليتفاعل معها الأهالي. كما سخرت لجنة التنمية الاجتماعية فريق تطوعي لخدمة المرضى والمسنين والأسر المتعففة وتوفير مايحتاجونه وفتح باب التطوع للانضمام للفريق الخاص بها تحت شعار «تطوع معنا». وخصصت جمعية بر املج رابطا لتعبئة استمارة طلب المساعدة يتم فيها كتابة البيانات ممن تأثروا من هذه الأزمة ليتم دراستها والتواصل معهم تسهيلا للوصول إلى الفئات المستهدفة.
5 أبريل 2020 - 12 شعبان 1441 هـ( 25 زيارة ) .
أطلقت الجمعية الخيرية بروضة سدير حزمة من المبادرات التي تصب في صالح كافة شرائح المجتمع سوى المستفيدين من خدمات الجمعية أو غيرهم وذلك انطلاقاً من توجيهات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الرامية إلى المشاركة الفعَّالة في هذا الوقت الذي تمر به بلادنا كغيرها من البلدان جراء جائحة فيروس كورونا الذي عمَّ أغلب دول العالم وذلك لتخفيف التبعيات التى سببها هذا الوباء. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية إبراهيم بن عبد الله المهيدب أنه بلغ عدد المبادرات التي أطلقتها الجمعية عشر مبادرات وهي كالتالي:- نظافة وتعقيم جميع مساجد الروضة والمعشبة والداخلة البالغة 30 جامعاً ومسجداً من خلال التعاقد مع مؤسسة خاصة في هذا المجال، تأمين أثاث لغرف العزل بمستشفى حوطة سدير عبارة عن عشر طاولات خاصة للمرضى، تأمين أجهزة طبية لمركز الرعاية الصحية الأولية روضة سدير، تأمين السلة الغذائية لعدد170 أسرة مسجلة لدى الجمعية والسلة تحتوي على 14 صنفاً، تقديم صرف المساعدة الشهرية لبطاقة البركة لشهر شعبان للأسر المستفيدة، توزيع دفعه من المعقمات والمواد الوقائية للأسر المستفيدة من الجمعية وعددها 170 أسرة، إعفاء المستأجرين من محلات الجمعية لمدة شهر، جاهزية فريق الجمعية التطوعي لخدمة وزارة الصحة، وضع خمس شقق من سلسلة أوقاف الجمعية تحت تصرف الصحة، تخصيص هدية لكل عامل من عمال بلدية روضة سدير وتوزعها عليهم نظير جهودهم المتميزة التى يقومون بها أثناء الأزمة. وقال المهيدب: «إن الجمعية تهدف من هذه المبادرات المتنوعة تخفيف الأعباء على الأسر المستفيدة من الجمعية وكذلك دعم جهود وزارة الصحة والجهات الحكومية الأخرى وسيتم تعقيم بيوت الله من خلال التعاقد مع مؤسسة خاصة في هذا المجال». وأضاف:» إن مجلس إدارة الجمعية لن يتردد متى ما رأى أن هناك حاجة لإطلاق حزمة مبادرات أخرى، حيث يعمل في الجمعية فريق عمل مدرب وجاهز ومستعد لتقديم ما يخدم مجتمعة. وفي ختام تصريحه دعا المهيدب الله أن يحفظ لبلادنا أمنها وأمانها واستقرارها وأن يديم على خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين الصحة والعافية وأن يجزيهم خير لجزاء على ما قاموا ويقومون به من إجراءات فاعلة وخطوات جبارة في جميع المجالات».
5 أبريل 2020 - 12 شعبان 1441 هـ( 36 زيارة ) .
وزعت " هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" 5 آلاف طرد غذائي على الشرائح المستهدفة من مبادرات " صندوق الإمارات وطن الإنسانية" للحد من فيروس كورونا داخل الدولة. تمثل هذه الطرود المرحلة الأولى من مبادرة تعزيز الأمن الغذائي، التي تستهدف توفير الغذاء للأيتام وأصحاب الهمم وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأسر المتعففة وأصحاب الدخل المحدود. شمل التوزيع جميع مناطق الدولة عبر فرق الهلال الأحمر وكوادرها التطوعية التي قامت بايصال المواد الغذائية للمستفيدين في مناطق تواجدهم داخل الدولة، مع التقيد بالاجراءات التي اتخذتها الدولة، والتدابير الاحترازية والوقائية لتفادي الاختلاط والازدحام والتجمعات. و أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي حرص سمو سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس الهيئة على تعزيز دور الهلال الأحمر على ساحته المحلية في هذه الظروف. و قال إن سموه يتابع باهتمام شديد الخطط والبرامج التي أعدتها الهيئة لمساندة الجهود المبذولة في الدولة للتصدي لكورونا، وتهيئة الظروف الملائمة للأسر والشرائح المستهدفة للبقاء في منازلها حماية لها من تداعيات الوباء وذلك من خلال توفير احتياجاتها الضرورية وإيصالها لها في أماكنها، حفاظا على سلامتها وحمايتها من الفيروس. و أضاف الفلاحي إن الهيئة تعمل بالتعاون مع شركائها في المبادرة وعلى رأسهم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على تعزيز دور الصندوق، واستقطاب المزيد من الداعمين والمساهمين في برامجه الصحية والتعليمية واللوجستية والغذائية، كما تقوم الهيئة بالتنسيق مع المنظمات والجمعيات الإماراتية الأخرى، لتوسع مظلة المستفيدين من هذه البرامج على مستوى الدولة. و أشار أمين عام الهلال الأحمر إلى أنه تمت مراعاة أن تتضمن الطرود عناصر غذائية مهمة و يكفى الطرد الأسرة الواحدة لمدة شهر كامل وقال: " سنواصل استكمال توزيع الطرود الغذائية لتلبية احتياجات المستهدفين لدينا كافة" . وأضاف إن الهيئة حرصت على تنويع مصادر شراء المواد الغذائية من التجار و الموردين المحليين لتحريك عجلة السوق المحلي و تخفيف التداعيات الاقتصادية للأزمة الصحية الراهنة على التجار والموردين. جدير بالذكر أن الطرود الغذائية التي تم توزيعها تضمنت 26 عنصرا غذائيا مهما شملت الأرز و الدقيق، السكر، الحليب، الزيوت، البقوليات، والمعلبات، المعكرونة، الشعيرية، العدس، الحمص، العصير، الأجبان و الشاي، إلى جانب عدد من المواد الآخرى.
4 أبريل 2020 - 11 شعبان 1441 هـ( 92 زيارة ) .
أقر مجلس إدارة جمعية المودة للتنمية الأسرية في اجتماعه الثالث والثلاثين الذي جرى عن بعد بسبب الظروف الراهنة توفير سلال غذائية لعدد 5000 أسرة متضررة, وذلك تجاوباً مع حملة برا بمكة التي وجه بإطلاقها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بالإضافة إلى مبادرات أخرى بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومجلس الجمعيات الأهلية عبر حملة مجتمع واعي التي تتمثل في مبادرة الدعم النفسي وتقديم الاستشارات النفسية والأسرية والتربوية والاقتصادية لعدد 2500 أسرة في منطقة مكة المكرمة، ومبادرة بناء قدرات الأسرة لمواجهة الأزمة حيث يتم تقديم برامج التدريب عن بعد لتمكين الأسرة معرفياً لما تحتاجه أثناء الأزمة لعدد 2000 أسرة. وبين رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي الأداء الاجتماعي والمالي للربع الأول من السنة 2020م, حيث كان عدد المستفيدين في هذا الربع 10,826 مستفيداً 52% منهم من الإناث و 48٪ من الذكور ، حيث جرى تقديم 78 دورة تدريبية بواقع 520 ساعة تدريبية لعدد 2,889 مستفيداً، وفي أكاديمية الحياة جرى تقديم 31 دورة تدريبية حرفية خاصة بالسيدات من الأرامل والمطلقات والأسر المنتجة لعدد 761 مستفيدة بواقع 520 ساعة تدريبية ، وفي قسم الحماية والإرشاد الأسري كان قد تم 4,945 جلسة استشارية لعدد 3,226 مستفيد ومستفيدة بمتوسط نسبة صلح 51٪. وأوضح أنه في الركن الاستشاري الذي جرى تنفيذه في المول التجاري استفاد منه عدد 50 مستفيداً ، وجرى تأهيل إلى الآن عدد 21 مختصاً ومختصة ، وفي برنامج شمل للرعاية الوالدية تم تقديم 17,516 خدمة لعدد 3,816 أسرة في 6 فروع بمنطقة مكة المكرمة.
4 أبريل 2020 - 11 شعبان 1441 هـ( 34 زيارة ) .
دعماً لتوجهات دولة الإمارات العربية المتحدة بضرورة بقاء أفراد المجتمع المحلّي في منازلهم، وتشجعيهم على الالتزام بالعادات الغذائية الصحيّة، أطلقت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية وشركة "فيجيتك"، مبادرة صحية مجتمعية لتزويد عدد من الأسر المتعففة وأفراد المجتمع المحلّي في الشارقة بالخضروات العضوية الطازجة مجانًا خلال فترة الالتزام بالبقاء في المنزل. وتوزع المبادرة التي تستهدف أكثر من 1000 أسرة في الشارقة، 6200 كيلوغرام من الخضروات العضوية الطازجة، بآليات تلتزم بكامل إجراءات الصحة والسلامة والوقاية التي اتخذتها الدولة، والتي أعلنتها منظمة الصحة العالمية، وخصوصاً أن عملية توصيل الخضروات العضوية لأفراد المجتمع المحلي ستكون دون لمس. وقال مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، "تؤكد هذه المبادرة دور (شروق) في دعم توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل الإجراءات الاحترازية الوقائية التي تتخذها في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، وتجدد التزام المؤسسات اتجاه المجتمع المحلّي، وتأثيرها في نشر العادات الصحية وأنماط الغذاء السليم لرفع مناعة الأفراد، وفي الوقت نفسه مساعدتهم لتجنب الخروج من المنزل حفاظاً على سلامتهم". وأضاف السركال "تأتي هذه المبادرة ضمن الكثير من المبادرات والتدابير التي تأخذها (شروق) لضمان صحة وسلامة ورفاهية جميع أفراد المجتمع المحلي، ونواصل العمل بالتعاون مع جميع الشركاء والجهات المعنية لدعم مجتمعنا خلال هذه الظروف الصعبة التي يواجهها العالم أجمع". ومن جانبه أوضخ عبدالله سلطان بن خادم، المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية أن المبادرة تخصص سلة خضروات طازجة لمئات الأسر والأفراد في المجتمع المحلي لإمارة الشارقة، وناشد كافة أفراد الجمهور بضرورة التعاون والوقوف إلى جانب الجهود التي تبذلها المؤسسات لتنفيذ مبادرات وحملات تخفف من آثار التحديات التي يمر بها العالم في الوضع الراهن. شراكة وبدوره قال رافي شروتريا، المدير التنفيذي لشركة "فيجيتيك": نعمل بالشراكة مع المؤسسات والجمعيات على توفير الاحتياجات الغذائية الصحية الأساسية للجمهور، ومن خلال هذا التعاون، نوجه رسالة للأسر والأفراد في المجتمع الإماراتي نؤكد فيها تكاتف كافة الجهود لضمان سلامتهم وحمايتهم، وتشجيعهم ليكونوا شركاء في الحد من انتشار فايروس كورونا المستجد من خلال الالتزام بتوجهات الدولة، وتوعية المحيطي
3 أبريل 2020 - 10 شعبان 1441 هـ( 66 زيارة ) .
أطلقت لجنة تراحم لرعاية السجناء وذويهم بمنطقة تبوك اليوم مشروع السلة الغذائية الرمضانية لصالح الأسر المستفيدة المشمولة بخدمات اللجنة . وأوضح رئيس اللجنة أحمد الحارثي أن المشروع يهدف إلى توفير المتطلبات اللازمة للأسر في شهر رمضان حيث ستسهم السلة في التخفيف على الأسرة من الأعباء المالية . وشكرت اللجنة كل من شارك في توفير المساعدات الرمضانية وتهيب بالمحسنين أن يسهموا في استكمالها عبر إيداع إسهاماتهم المالية في حساب اللجنة الرسمي ، تعزيزآ منهم لمبدأ التكافل الاجتماعي مع قرب الشهر الكريم والمحافظة على هذه القيمة الإنسانية.
3 أبريل 2020 - 10 شعبان 1441 هـ( 36 زيارة ) .
أطلقت جمعية الاحسان الخيرية في عجمان ، مبادرة "لا تشلون هم" بهدف إيصال المواد الغذائية والوقائية إلى 2500 أسرة محتاجة ومتعففة في منازلهم، للتخفيف عنهم تداعيات الوضع الحالي، ولضمان بقائهم في البيت، في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة والإجراءات الوقائية والاحترازية، والتزاماً بتوجيهات القيادة الرشيدة في الدولة للعمل على سلامة المواطنين والمقيمين، وإمدادهم بالدواء والغذاء وذلك ضمن جهود الجمعية نحو الأسر المتعففة والمحتاجة. وقال الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن علي النعيمي الرئيس التنفيذي لجمعية الإحسان الخيرية لـ ( البيان) تعد مشاركة جمعية الإحسان الخيرية في دعم صندوق "الإمارات وطن الإنسانية" للحد من تداعيات الفيروس الصحية والإنسانية والاقتصادية والاجتماعية، من أبرز المبادرات ا لتي تفاعلت معها الجمعية بمجرد الإعلان عن إطلاق الصندوق، بالتنسيق بين الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي. وأكد اهمية المبادرة في تعزيز التضامن المجتمعي والإنساني، والتكاتف لتوحيد الجهود الوطنية في التصدي لفيروس كورونا، جنباً إلى جنب لدعم جهود الدولة. ولفت إلى أن جمعية الاحسان الخيرية أطلقت مبادرة "لا تشلون هم" بهدف إيصال "السلة الغذائية والوقائية" إلى منازل 2500 أسرة محتاجة ومتعففة، للتخفيف عنهم تداعيات الوضع الحالي، ولضمان بقائهم في البيت، في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة والإجراءات الوقائية والاحترازية، والتزاماً بتوجيهات قيادة الدولة للعمل على سلامة المواطنين والمقيمين، وإمدادهم بالدواء والغذاء الذي يعد من واجبات الجمعية نحو الأسر المتعففة. كما أطلقت الجمعية مبادرة لتوزيع "أجهزة لوحية محمولة" للطلاب الأيتام الذين تكفلهم الجمعية حرصاً منا على تشجيعهم لمواصلة تحصيلهم العلمي وتحفيزهم على الدراسة ضمن نظام "التعلم عن بعد"، إضافة إلى تزويد الطلاب من أصحاب الهمم وأبناء الأسر المتعففة والمحتاجة بأجهزة مشابهة. إضافة إلى حملة "صدقاتكم.. حياة" بهدف تعزيز روح الترابط والتكافل المجتمعي، ومدّ يد العون والسند للأسر المحتاجة ودعمها مادياً ، والمساهمة في تسديد المتأخرات الإيجارية والرسوم المدرسية، والحالات المتقدمة لطلب المساعدة الإنسانية الأخرى، أبرزها إعانة مرضى الغسيل الكلوي والأمراض المزمنة، والحالات الطارئة كالعمليات الجراحية وعلاج الأطفال وأصحاب الهمم.
2 أبريل 2020 - 9 شعبان 1441 هـ( 24 زيارة ) .
أعلن مدير عام جمعية السلام للأعمال الخيرية والإنسانية د ..نبيل العون عن مبادرة الجمعية بدعوة حراس العمارات وبيوت العزاب في التواصل مع الجمعية، وذلك بإرسال كشوف للعمالة القاطنة في عمارات العزاب. وقال العون لـ «الأنباء»: أدعو حراس البنايات المطلعين على حالة السكان المتضررين من الأزمة تحضير كشف بأسماء القاطنين ويكون الاسم ثلاثيا مع رقم الجواز ورقم التلفون ورقم العمارة وعنوانها. وستتسلم الجمعية الكشوفات وتحدد موعد وصول السلال الغذائية والصحية لهم عن طريق الاتصال بالتلفون، مشيرا الى أن هناك 40 ألف سلة صحية وغذائية ستوزعها الجمعية في المرحلة الأولى، ونأمل أن نغطي 200 ألف. ولفت الى أن هناك 26 ألف أسرة ستقوم الجمعية بمساعدتها على مراحل على أن تكون المرحلة الأولى بالعمال ثم مساعدة من 800 الى 900 أسرة في كل مرحلة حتى نغطي 26 ألف أسرة. ودعا العون الحراس الى التواصل مع الجمعية عن طريق الخط الساخن بعد تجهيز الكشوف على رقم 51747888.
2 أبريل 2020 - 9 شعبان 1441 هـ( 66 زيارة ) .
في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها حملة #فزعة_ للكويت قال مدير إدارة المساعدات بجمعية النجاة الخيرية / محمد سالم الهولي: تكثف الجمعية جهودها الحالية بداخل الكويت وذلك دعماً ومساندةً للجهود الحكومية حيال تفادي هذه الأزمة الصحية العالمية، وسعياً لتوفير الحياة الكريمة لألاف الأسر والعوائل المتضررة التي تعيش داخل هذا الوطن الكريم . وأوضح الهولي : قمنا بتوزيع 1000 سلة غذائية في شتى مناطق الكويت عن طريق أفرع ولجان الجمعية المنتشرة في كل المناطق منها زكاة الفحيحيل وزكاة سلوى وزكاة العثمان وزكاة الرميثية وزكاة الأندلس، وأيضا عن طريق القطاع النسائي بالجمعية، مبينا أنه استفاد من هذه السلال أكثر من 5000 شخص من شريحة الأسر المتعففة والفقيرة ذات الدخل المحدود والأيتام والفقراء والأرامل، ولازالت الجهود مستمرة ، مؤكداً أن الجمعية لديها قاعدة بيانات بالأسر المستحقة للمساعدات، وتقوم من خلالها بتوزيع المساعدات يداً بيد ، لافتا أن هذه المساعدات تدخل في اطار حملة ( #فزعة_ للكويت ) الحملة الانسانية التي شارك فيها كافة المؤسسات الخيرية بالكويت . وتابع الهولي : تضم السلال الغذائية المواد الضرورية التي تحتاجها الأسر (كالأرز والسكر والتمر والمعكرونة ومعجون الطماطم والزيت والمعلبات، والعدس) وغيرها من الاحتياجات الأخرى، وتكفي هذه السلة الأسرة لمدة شهراً تقريباً. ونحرص على مراعاة خصوصية وكرامة الأسر المستفيدة، ونوصل المساعدات حتى باب المنزل . واستشهد الهولي بحديث الرسول صل الله عليه وسلم الذي جاء فيه: «أَحَبُّ النَّاسِ إِلَى اللَّهِ أَنْفَعُهُمْ لِلنَّاسِ، وَأَحَبُّ الأَعْمَالِ إِلَى اللَّهِ سُرُورٌ تُدْخِلُهُ عَلَى مُسْلِمٍ، أَوْ تَكْشِفُ عَنْهُ كُرْبَةً، أَوْ تَطْرُدُ عَنْهُ جُوعًا، أَوْ تَقْضِي عَنْهُ دَيْنًا، مؤكداً أنه شاهد الأكف ترفع لله جل وعلا أن يحفظ الكويت وأهلها ومن يعيش عليها وسائر بلاد العالم.
30 مارس 2020 - 6 شعبان 1441 هـ( 42 زيارة ) .
قامت جمعية مستودع المدينة المنورة الخيري بالتعاون مع حملة مجتمع واعي بتوزيع 550 سلة غذائية أمس واليوم، من خلال مبادرتين أطلقتها بعنوان " اللهم فرج همي " و " سحابة خير " وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فايروس كورونا الجائح COVID-19. وتهدف المبادرة التي أطلقتها الجمعية أمس، عبر منصاتها الإلكترونية ، تفريج كربات الأسر الأشد احتياجاً في أحياء المدينة المنورة التي شملها قرار منع التجول 24 ساعة وهي ( الشريبات - بني ظفر - قربان - الجمعة - جزء من الإسكان - بني خدرة وكذلك الأسر التي أنقطع رب الأسرة عن العمل في القطاع الخاص أو الأعمال ذات الدخل اليومي التي تعتمد على التنقل داخل المدينة المنورة بسبب الأزمة الحالية. يشار إلى أن مبادرة جمعية مستودع المدينة الخيري تغطي المساحة الجغرافية لمنطقة المدينة المنورة من خلال 14 فرع يتم قبول الطلبات بعد التعرف على السر الأكثر احتياجًا عبر رابط المبادرة https://forms.gle/rqmXh2wjFdTAQXNy8 .
30 مارس 2020 - 6 شعبان 1441 هـ( 35 زيارة ) .
وجه أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، الجمعيات الأهلية بالمنطقة بمضاعفة جهودها وتفعيل دورها ونشاطها للوصول للمستفيدين من خدماتها وتلمس احتياجاتهم. وأشار إلى أن ما تبذله القيادة الرشيدة من إجراءات وقائية تجاه مكافحة جائحة كورونا يستوجب علينا جميعاً مضاعفة الجهود لتعزيز وتفعيل دور الجمعيات في كافة أنحاء المنطقة من خلال تلمس احتياجات المستفيدين والوصول إليهم لتقديم كافة الخدمات لهم. وشدد على أهمية النظر لاحتياجات الأسر المتعففة ومتابعة كافة احتياجاتها، مؤكداً أننا نعيش في زمن الشراكات بين أفراد المجتمع وقطاعاته المختلفة سواء الحكومية أو الأهلية، وبما يضمن تطبيق أعلى الإجراءات الاحترازية لمكافحة فايروس كورونا التي توجب علينا الوقوف مع جميع مستفيدي الجمعيات، حاثاً الجميع على التكاتف لتعزيز وتنمية العمل الخيري؛ كونه يمثل قيمة إنسانية كبرى تتمثل في العطاء والبذل بكافة أشكاله.
29 مارس 2020 - 5 شعبان 1441 هـ( 43 زيارة ) .
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال الأسبوع الماضي تنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة. وجرى خلال الفترة من 20 إلى 27 مارس 2020 م ضخ 301.000 لتر من المياه الصحية للخزانات، وضخ 334.000 لتر من مياه الاستخدام للخزانات، ورفع المخلفات والنفايات من شوارع المخيم، استفاد منها 4.614 فرداً.
28 مارس 2020 - 4 شعبان 1441 هـ( 60 زيارة ) .
استمرارًا لدورها الخيري والإنساني في هذه الأزمة التي تمر بها مملكة البحرين للحد من انتشار وباء كورونا COVID-19، وقعت لجنة الأعمال الخيرية بجمعية الإصلاح مؤخرًا اتفاقية تعاون مع مؤسسة المير التجارية لتجهيز 1000 طرد غذائي، لتوزيعها على الأسر المتعففة ضمن حملتها الوطنية «بالخير نحميها» لمساعدة الأسر المتعففة المتضررة في أعمالها بسبب وباء كورونا. ويتضمن الطرد الغذائي أهم الاحتياجات الغذائية والمعيشية التي تسد حاجات الأسرة مدة شهر كامل، وستتكفل لجنة الأعمال الخيرية مع المتطوعين بوحدة العمل التطوعي بتوزيع الطرود على منازل الأسر المتعففة.
25 مارس 2020 - 1 شعبان 1441 هـ( 35 زيارة ) .
أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية بلد الخير الخيرية سعد الراجحي انضمام الجمعية للجهود المباركة للجمعيات الخيرية الكويتية المشاركة بالتصدي لفيروس كورونا المستجد. وقال الراجحي ان انضمام (بلد الخير) للجهود التطوعية هو ترجمة لأهداف الجمعية والتي تقوم على مساعدة كل محتاج على أرض الكويت الطيبة من مواطنين ومقيمين بغض النظر عن مذاهبهم أو دياناتهم مستنيرين بحديث النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم «وبكل كبد رطبة أجر». وكشف الراجحي عن مشاركة جمعية بلد الخير في تجمع الجمعيات الخيرية والتي اعلنت عن مساندة الحكومة الكويتية في هذا البلاء. وقال الراجحي إن الجمعية ومنذ بداية الأزمة لمواجهة تداعيات وانتشار فيروس كورونا المستجد(COVID-19) شكلت فريق ادارة الازمة والذي يتضمن نخبة من اعضاء مجلس ادارة وفريق مبادرة إغناء. وبين الراجحي ان الجمعية قامت بتقديم النصائح والإرشادات الدينية عند الازمات والنوازل للمجتمع من خلال عدة علماء ومشايخ وتسويقها عبر منصات التواصل للجمعية. واعلن الراجحي توزيع 20 كرتون كمامات طبية وعدد من أجهزة قياس الحرارة والطالبات في المعهد الديني في قرطبة وحولي وكذلك العديد من المشاركات. وبين الراجحي ان جمعية بلد الخير ومن خلال مبادرتـها إغنـاء ترعى أكثر من 800 أسـرة مـحتاجة للمساعدة الطبية والغذائية والتعليمية والسكنية. وشكر الراجحي في ختام تصريحه الأمانة العامة للأوقاف على دعمها لمشاريع الجمعية الخيرية التي استفادت منها الأسر المحتاجة والـمـتـعـفــفة في الكويت والشكـر موصول الى المسؤولين بوزارة الشؤون على تقديمهم التسهيلات الإدارية لإتمام عـمل وتحقيق أهداف الجمعية الخيرية.‏
24 مارس 2020 - 29 رجب 1441 هـ( 104 زيارة ) .
بلغ عدد المساعدات التي قدمتها جمعية القطيف الخيرية، للمستفيدين من خدماتها خلال الربع الأول من العام الجاري 2020م، أكثر من مليون و 278 ألف ريال، استفاد منها 2000 مستفيد ومستفيدة من الأسر المحتاجة والأيتام. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس منير القطري، أن تلك المصروفات شملت مختلف أوجه المساعدات، والإنفاق على لجنة التكافل الاجتماعي، ولجنة كافل اليتيم، وتضمنت المساعدات النقدية والغذائية والتعليمية والصحية ومساعدات الإيجار وغيرها. وقدّم المهندس القطري، الشكر للمحسنين وكل من يسهم في دعم أعمال وبرامج الجمعية لتواصل مسيرتها في خدمة الفقراء والأيتام، مؤكداً حرص الجمعية على سرعة إيصال المساعدات إلى مستفيديها حيث جرى إيداعها عن طريق التحويل المباشر في حساباتهم.
23 مارس 2020 - 28 رجب 1441 هـ( 58 زيارة ) .
أطلق البنك الكويتي للطعام والإغاثة حملة الأحد تحت شعار «وياكم» تستهدف توزيع نحو 16 ألف سلة غذائية وصحية على أسر المحتاجين والمتعففين والمتضررين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) في محافظة الجهراء بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية. وقال المدير العام للبنك سالم الحمر لـ «كونا» إن كل سلة تحتوي على المواد الغذائية الأساسية التي يحتاج إليها كل بيت، إضافة إلى المواد المطهرة للحد من انتشار الفيروس، مبينا أن السلال الموزعة ستكون على مراحل لتشمل مختلف مناطق ومحافظات الكويت خلال الأيام المقبلة حرصا على سلامة المواطنين والمقيمين ودعما لجهود الدولة المبذولة في مكافحة الفيروس. وأضاف الحمر أن هذه الحملة من كبرى الحملات الخيرية التي تطلقها جهة خيرية بالتعاون مع مؤسسات حكومية ومؤسسات المجتمع المدني بغرض الرعاية الكاملة والمميزة للمحتاجين والمتعففين والمتضررين من الفيروس، فضلا عن متابعة حالات الأسر التابعة للبنك مع تطبيق إجراءات الوقاية وإرشادات وزارة الصحة مؤكدا مواصلة البنك وقوفه إلى جانب الدولة في مواجهة أزمة الفيروس. من جانبه، ثمن محافظ الجهراء ناصر الحجرف في تصريح مماثل لـ«كونا» الدور الذي يقوم به البنك الكويتي للطعام تجاه متضرري هذا الوباء، مشيدا بالجهود الكبيرة والمتواصلة التي تبذلها كل وزارات وقطاعات الدولة ومختلف مؤسساتها لحماية أهل الكويت والمقيمين على أرضها من فيروس كورونا وتوفير الرعاية الكاملة والمميزة للمرضى. وقال الحجرف إن الظروف الحالية التي تشهدها البلاد أظهرت حجم التعاون الكبير بين المواطنين والجهات الخيرية، مؤكدا أن الجهات الخيرية ومنها بنك الطعام أثبتت جدارتها في التعاون مع المؤسسات الحكومية في مواجهة هذا الوباء.
21 مارس 2020 - 26 رجب 1441 هـ( 78 زيارة ) .
أكدت جمعية الهلال الأحمر مواصلة متطوعي الجمعية التواجد بالصفوف الأمامية للتطوع من أجل الفئة الأكثر احتياجا منذ انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) وحتى هذه اللحظة. وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في الجمعية خالد الزيد في تصريح امس ان متطوعي الهلال الاحمر بذلوا الغالي والنفيس لتوفير سبل العيش والوقاية من انتشار الفيروس وذلك عبر توزيع أكثر من 1270 وجبة غذائية للعمال في منطقة أمغرة. وأضاف أنه تم توزيع الوجبات لموقع سكن هؤلاء العمال تلبية لمبادرة «من أجل الكويت اقعد بالبيت»، حيث تم هذا العمل من خلال 40 متطوعا، متوقعا في الوقت ذاته توزيع 30000 وجبة خلال شهر بالإضافة لمواد التعقيم والكمامات. ورحب الزيد بمشاركة القطاع الخاص منذ بداية الأزمة حتى اليوم معلنا عن استقبال الجمعية لأي تبرعات مادية للمحتاجين خلال هذه الأزمة. وقال ان التوزيع شمل حراس المدارس والعمال البسطاء في بعض المناطق وذلك لضيق ذات اليد، لافتا إلى أن ذلك يأتي انطلاقا من دور الجمعية في مسؤوليتها الاجتماعية المعنية بالأكثر احتياجا في وقت الأزمات.