15 يناير 2020 - 20 جمادى الأول 1441 هـ( 35 زيارة ) .
نفذت جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بالطائف "برنامج جيل" لتوعية أكثر من 8 آلاف طالب بالمدارس والمجمعات التعليمية بالمحافظة وذلك بدءاً من مطلع العام الدراسي الحالي. وأوضح مدير جمعية "كفى" الطائف عادل قاسم أن فريق "كفى" تمكن خلال الثلاث الأشهر الماضية من زيارة أكثر من 40 مدرسة ومجمعا تعليميا بالطائف إذ استفاد من البرنامج التوعوي نحو 8680 طالبا ، توجهه العشرات منهم إلى عيادات كفى الثابتة لتلقي العلاج معلنين اقلاعهم عن التدخين ومشتقات التبغ. وبين مدير "كفى" الطائف أن البرنامج التوعوي (جيل) ينفذ وفق شراكة بين التعليم بالطائف و جمعية كفى منذ خمسة أعوام، مشيراً إلى أنه يستهدف شريحة مهمة و هم الطلاب ، مزجيا ومثمنا لمدير التعليم بالطائف طلال اللهيبي و كافة منسوبي التوجيه والإرشاد بإدارة التعليم على تفاعلهم وتعاونهم مع كافة برامج الجمعية للمضي قدما في تحقيق ما تصبو اليه.
12 يناير 2020 - 17 جمادى الأول 1441 هـ( 34 زيارة ) .
حرصا من جمعية البحرين الخيرية بالأستمرار في التواصل مع جميع فئات المجتمع وعناصره فقد أقامت اللجنة النسائية برئاسة فريال عبدالله ناس وعضوية كلٍّ من: وفاء العمادي نائبة الرئيسة ، بدور ابراهيم السعد، هدي جناحي، سونيا قمبر، وداد ناس ، سعاد الظاهري نائبة مدير الجمعية مقررة اللجنة ، وبحضور السيدة بدرية الجيب كممثلة للمجلس الاعلي للمرأة. بمحاضرة تثقيفية توعوية بعنوان "حصن مستقبلك" للأستاذ ابراهيم علي التميمي مدير المعلومات بديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ، مدير برنامج البحرين لأفضل الممارسات الحكومية . تضمنت المحاضرة عدة محاور أبرزها : تحديد الميول والأهداف ، كيف أكتشف مواهبي وقدراتي ، أهم المسارات الدراسية لاختيار التخصص المناسب للمهنة المرغوب بها ، ومن ثم تطرق المحاضر إلى كيفية اختيار الوظيفة المستقبلية المناسبة وكيفية تعليم الاولاد مهن أبائهم وتطويرها ، ومن جانبها تقدمت رئيسة اللجنة النسائية بالجمعية للأستاذ ابراهيم التميمي بالشكر والتقدير على دعمه والقاءه تلك المحاضرة والتي استفاد منها عدد كبير من الاسر . واختتمت رئيسة اللجنة تصريحها قائلة إن المحاضرة جاءت توعوية للاسر المنتسبة للجمعية وذلك لتأمين المستقبل من الناحية المادية واستدامة المشاريع والمهارات التي تمارسها ربات الاسر ، وذلك في اطار الأستراتيجية الوطنية التوعوية لسنة 2020 والتي وضعها المجلس الاعلي للمرأة كما ذكرت اننا نتلقى التشجيع من قبل مجلس ادارة الجمعية وهم حريصون على اقامة مثل هذه النشاطات باعتبارها تجسيدا لروح الأسرة الواحدة وترسيخاً لمبدأ التكافل الاجتماعي وتعزيزاً للقيم الإنسانية في النفوس، مثمنة جهود الجميع في نجاح كافة الانشطة التي تقوم بها الجمعية .
16 ديسمبر 2019 - 19 ربيع الثاني 1441 هـ( 121 زيارة ) .
دشنت جمعية ساعد الخيرية وحكمه الدوائية مساء أمس الأول، أكبر شعار بالعالم للتصلب اللويحي سجلته جمعية ساعد بعامها الرابع ، لتدخل موسوعة غينيس برقم قياسي جديد لأكبر شعار بالعالم للتصلب اللويحي تزامناً مع فعالياتها الطبية والتثقيفية تحت شعار " أنت تقدر "، بحضور عدد من الأطباء والممارسين الصحيين من جميع التخصصات وعدد من المرضى وذويهم. وأوضح عضو مجلس الإدارة المتحدث الرسمي للجمعية عبدالله الحربي أنه في هذا التاريخ وفي هذا اليوم حققت الجمعية إنجازاً كبيراً بدخولها موسعة غينيس وقبل انتهاء الدورة الأولى لمجلس إدارة الجمعية ، مشيراً إلى مجموعات الدعم والملتقيات الطبية، وبرامج تدريب الممارسين الصحيين حول التصلب، والإجراءات المتخذة، وشراكاتها المتنوعة مع التعليم والصحة لتوعية والتثقيف عن مرض التصلب العصبي المتعدد، ومع أهم اطباء التخصص الدقيق بالتصلب اللويحي والخبرات الطبية الكبيرة بالتصلب في مجال التثقيف الصحي الخيري الذي هو من اهم أهداف الجمعية ومن أحد أدوارها الرئيسية، مؤكداً أن هذا الحدث والرقم القياسي الجديد يضاف إلى إنجازات الوطن في مجال التثقيف الصحي الخيري.
14 ديسمبر 2019 - 17 ربيع الثاني 1441 هـ( 92 زيارة ) .
اختتمت فعاليات المعرض التوعوي بأضرار المخدرات الذي نظمته شركة لجام المالك والمشغل لأندية وقت اللياقة بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات. وشهد المعرض الذي أقيم لمدة ثلاثة أيام بنادي وقت اللياقة «فيتنس» فرع الغدير بالرياض، حضورًا وتفاعلًا كبيرًا من زوار ومنسوبي ومشتركي وقت اللياقة. وتضمنت الفعاليات، عرض معلومات عبر الشاشات التفاعلية، بشأن أعراض المخدرات وآثارها السلبية، بحضور خبراء من المديرية العامة لمكافحة المخدرات؛ لشرح أضرارها وتقديم الاستشارات والحلول اللازمة في حال الوقوع في التعاطي. وقدم مستشار الأمن والسلامة في وقت اللياقة وليد الطويل، درعًا تذكارية وشهادة شكر إلى يوسف الميمان، مدير إدارة المعارض والندوات بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات، وشهادات شكر وتقدير لكل من ساهم في إنجاح وتنظيم المعرض. من جهته أكد رئيس مجلس إدارة شركة لجام المالك والمشغل لأندية وقت اللياقة علي الصقري، أن استضافة المعرض بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، يأتي ضمن المسؤولية الاجتماعية للشركة، وحرصًا منها على تحقيق التكامل المجتمعي؛ لمعالجة قضايا كثيرة تهم فئات المجتمع كافة. وأوضح الصقري أن القطاع الخاص، وتحديدًا المهتم منه بالرياضة له دور كبير في التعريف بأضرار المخدرات وتأثيراتها السلبية الكبيرة على أفراد الأسرة والمجتمع كافة، مشيرًا إلى أن (لجام) منذ سنوات طويلة تضطلع بدورها في المشاركة في كل الفاعليات التي تستهدف نشر التوعية والإرشاد في القضايا التي تهم المجتمع السعودي.
1 ديسمبر 2019 - 4 ربيع الثاني 1441 هـ( 60 زيارة ) .
تنطلق احتفالية «مؤسسة أهل مصر للتنمية»، مساء اليوم الأحد في فندق فورسيزون الكويت، تحت رعاية وحضور الشيخ مبارك العبدالله، وبحضور سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، وبمشاركة عدد من الفنانين، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين والديبلوماسيين، وذلك للإعلان عن أبرز المشاريع الخاصة التي تعمل عليها المؤسسة خلال الفترة القادمة، وتقديم التوعية والوقاية ضد مخاطر حوادث الحروق. وقالت مؤسسة ورئيسة مجلس أمناء «مؤسسة أهل مصر للتنمية» هبة السويدي إن الاحتفال يقام في الكويت من منطلق العلاقات المصرية - الكويتية والتي تمتد منذ قديم الأزل، مبينة أنها نموذج يحتذى في العلاقات الدولية، مشيرة الى التقارب الفكري الكبير بين الشعبين الذي يشكل جزءا مهما في بناء العلاقات الأخوية الوطيدة بينهما. ورحبت السويدي في بيانها لوسائل الاعلام برعاية وحضور الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح لدعم مستشفى أهل مصر لعلاج الحوادث والحروق بالمجان خلال حفل الفعاليات، مشيرة الى دوره في دعم ضحايا الحروق من اجل الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم الى المجتمع. وأضافت السويدي: ينطلق اهتمام «مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان» بقضية الحروق من منظور إنساني وحقوقي واجتماعي، ويهدف إلى ان يحفظ لكل انسان حقه في الحياه كهدف اساسي وايضا حياة كريمة آمنة بصرف النظر عن حالته المادية، مؤكدة على دور«مستشفى أهل مصر» باعتبارها ستكون أكبر مستشفى ومركز أبحاث متخصص من نوعه في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا لخدمة ضحايا الحروق. وأكدت السويدي خلال البيان ان «مستشفى أهل مصر» مزود بوسائل وأجهزة طبية وعلمية على احدث التقنيات العالمية، ويسعى لتقديم علاج لجميع ضحايا الحروق بالمجان من خلال تقديم العلاج والعمليات وجلسات التأهيل الجسدي والنفسي والاجتماعي لمصابي الحوادث وضحايا الحروق محاولة في إعادة دمجهم في المجتمع مرة أخرى، تشمل الخدمات الطبية المقدمة لمصابي الحوادث وضحايا الحروق: تحاليل الدم: نقل الدم، الأشعة بأنواعها، العمليات الجراحية والترميمية، علاج الجلد وجلسات الليزر، الأعضاء التعويضية، الملابس الطبية، خدمات دوائية.
27 نوفمبر 2019 - 30 ربيع الأول 1441 هـ( 102 زيارة ) .
أقامت جمعية مودة الخيرية أمس ندوة تحت عنوان "دور المختصين والجهات ذات العلاقة في التوعية المجتمعية للوقاية من العنف ضد المرأة والتعامل مع المرأة المعنَّفة وحمايتها"ضمن أنشطتها وبرامجها المجتمعية للتوعية والتثقيف، وتزامنًا مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وانطلاقًا من مسؤوليتها ورسالتها وأهدافها، بحضور المدير التنفيذي لمركز الملك سلمان الاجتماعي الأميرة الجوهرة بنت سعود بن ثنيان وعدد من الأكاديميين والمهتمين والأخصائيين الاجتماعيين والصحفيين وذلك بمركز الملك سلمان الاجتماعي بالرياض. وأوضحت المديرة التنفيذية بجمعية "مودة " خلود التميمي أن هذه الندوة تأتي بشراكة إستراتيجية مع مركز الملك سلمان الاجتماعي وبرعاية إعلامية من صحفيي الوطن، مبينة أن المشاركين بالندوة هم من الأكاديميين المختصين في هذا المجال. وتطرق المتحدثون في الجلسة الأولى عن (دور القرارات العدلية في الحد من العنف ضد المرأة، دور المختصين في المجال القانوني بالتوعية بالأنظمة والتشريعات الدولية والمحلية التي تجرم العنف ضد المرأة، دور الإعلام في مكافحة العنف ضد المرأة) بينما كانت محاور الجلسة الثانية (دور مراكز الحماية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، دور برنامج الأمان الأسري الوطني في التعامل مع المرأة المعنفة وتمكينها، دور الجهات القضائية في التعامل مع المرأة المعنفة، دور حقوق الإنسان في التعامل مع المرأة المعنفة، دور مجلس شؤون الأسرة – لجنة المرأة 2030م ومكافحة العنف ضد المرأة). وخرجت الندوة بعدة توصيات تضمنت: التأكيد على قيام الجهات الحكومية والأهلية بدورها في التوعية بمخاطر العنف الموجه ضد المرأة، التأكيد على أهمية اتباع منهجية منظمة في حملات التوعية عن العنف، تفعيل التنسيق بين الجهات الحكومية والأهلية في تنفيذ ومراجعة وتطوير الأنظمة والإجراءات الخاصة بالعنف من خلال إنشاء مجلس تنسيقي لحملات التوعية، والإبلاغ والتدخل ومراكز الضيافة، التأكيد على أهمية دعم مؤسسات المجتمع المدني لتقوم بدورها في التوعية المجتمعية ومكافحة العنف ومعالجة آثاره.
26 نوفمبر 2019 - 29 ربيع الأول 1441 هـ( 79 زيارة ) .
اعتمد مجلس إدارة جمعية مضر الخيرية بالقديح في محافظة القطيف، ميزانية برنامج المساعدات الشتوية بمبلغ ٣٠٠٠٠٠ ريال لتغطية احتياجات ١٥٠ أسرة (٦٥٠ فردًا). وأوضحت الجمعية أن الميزانية موزعة على النحو التالي، ملابس ١٠٠٠٠٠ ريال، بطانيات ٣٠٠٠٠ ريال، سخانات ٢٠٠٠٠ ريال، دفايات ٥٠٠٠ ريال، صيانة المنازل من أضرار الأمطار ١٤٥٠٠٠ ريال. ودعت الجمعية المحسنين ورجال الأعمال وأصحاب المؤسسات إلى دعم البرنامج عن طريق إيصال تبرعاتهم إلى مكتب التحصيل، أو الإيداع المباشر في أحد حسابات الجمعية لدى البنوك.
19 نوفمبر 2019 - 22 ربيع الأول 1441 هـ( 97 زيارة ) .
نظمت لجنة التنمية النسائية بالمدينة المنورة وبالتعاون مع فريق إعمار التطوعي وبالشراكة مع مستودع المدينة المنورة الخيري ضمن مبادرة صانعات المجد اليوم لقاء بعنوان الحقوق المالية التي تؤمنها الدولة للمرأة قدمته المحامية أمل عسيلان في قاعة الإكليل التابعة للمستودع الخيري. وأوضحت مديرة القسم النسائي للجنة التنمية فاطمة الصيعري أن اللقاء استهدف كل امرأة تسعى لفهم الحقوق المالية الواجبة والحقوق المالية المكتسبة وحقوقها في الشريعة الإسلامية وحقوقها في النظام السعودي.
4 نوفمبر 2019 - 7 ربيع الأول 1441 هـ( 119 زيارة ) .
انطلقت اليوم الحملة الوطنية للتوعية بأضرار المخدرات بمنطقة القصيم تحت مسمى (عزيمة وطن) تشمل جميع المحافظات والمراكز وتهدف لزيادة الوعي المجتمعي. ودُشّن البرنامج بمحافظة الأسياح بحضور المحافظ محمد بن علي العريفي ومديري الدوائر الحكومية، وذلك بافتتاح المعارض المصاحبة للحملة بمشاركة مركز التأهيل النفسي وتعليم القصيم، وجناح خاص بمكافحة المخدرات يقدم الرسائل التوعوية المرئية والمكتوبة، وعرض للمواد المخدرة والرد على الاستفسارات الخاصة بالتعاطي والإدمان. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191103/160785#sthash.uJDgRShY.dpuf
31 اكتوبر 2019 - 3 ربيع الأول 1441 هـ( 98 زيارة ) .
اختتمت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان مساء اليوم حملة "أنتِ مظلة الأمل" التي نظمها مركز عبداللطيف للكشف المبكر، تزامناً مع الحملة العالمية للتوعية بسرطان الثدي، بحضور عددٍ من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، ومنسوبيها ومنسوباتها ، حيث بدأت الحملة بجولة على مناطق ومحافظات المملكة إلى أن استقرت في مركز المملكة التجاري الراعي الحصري لهذه الفعالية . وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية سعود بن هاجد أن الجمعية وسَّعت نطاق الحملة ضمن أجندة التوعية بهذا المرض للسيدات في المملكة عبر إقامتها للمرة الثانية عشرة على التوالي، كما حرصت خلال ذلك على تنظيم عددٍ من البرامج والفعاليات بالتعاون مع الأجهزة الحكومية والشركات والمؤسسات والجامعات والعيادات الطبية والمراكز الصحية، إلى جانب توفير وسائل الكشف المبكر والمتمثلة في عربة الكشف المتنقلة والمزودة بأحدث الأجهزة والمعايير الطبية والكوادر من ذوي الاختصاص، معربا عن شكره لمركز المملكة التجاري على رعايته للفعالية، بإقامة المعرض الذي شمل جميع الأركان التعريفية والتثقيفية والفحص السريري والفحص بالماموغرام، لرفع مستوى الوعي بهذا المرض وتوضيح مخاطره تجاه المجتمع والدفع نحو الكشف المبكر، إضافة لرعايته للعديد من الأنشطة المجتمعية. وبلغ عدد زوار المعرض وعربة الكشف المتنقلة أكثر من 6000 زائر وزائرة، حيث أجري الفحص باستخدام جهاز الماموجرام على أكثر من 465 سيدة، وبلغ عدد مراجعات الفحص السريري لما دون الأربعين سنة نحو 1000 سيدة. من جانبها أوضحت المثقفة الصحية بمركز عبداللطيف للكشف المبكر جواهر الريس أن سرطان الثدي ينتج عن نمو الخلايا وتراكمها وانقسامها بسرعة أكثر مما تفعله الخلايا السليمة لتتشكل فيما بعد على شكل ورم في الثدي وقد يمتد إلى الغدد الليمفاوية أو إلى أجزاء أخرى من الجسم ، حيث يصيب سرطان الثدي كلًا من الرجال والنساء، ولكنه أكثر شيوعًا لدى النساء ، مشيرة إلى أن الكشف عن سرطان الثدي للنساء يتم ابتداء من سن 40 حتى 70 وفي سن 30 في حال وجود تاريخ وراثي لدى العائلة.
30 اكتوبر 2019 - 2 ربيع الأول 1441 هـ( 95 زيارة ) .
رعى معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي حفل إطلاق بنك التنمية الاجتماعية مساء أمس ثلاث مبادرات ومنتج ابتكاري بهدف نشر ثقافة الادخار، بحضور معالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي وعدد من أصحاب المعالي ورؤساء الهيئات الحكومية والمسؤولين في الجهات المعنية في القطاع الحكومي والخاص ومديري البنوك السعودية وذلك في فندق كراون بلازا بالرياض. وألقى المدير العام لبنك التنمية الاجتماعية إبراهيم بن حمد الراشد كلمة خلال الحفل شكر فيها الحضور على تشريفهم لهذه الفعالية، ثم عّرج بالتأكيد على أهمية الادخار بوصفه "ركيزة مهمة ضمن الشمول المالي"، مبيناً أن إستراتيجية البنك أولت أهمية عالية للفئات الأقل حظاً ضمن منظومة الشمول المالي، ولذلك تم تطوير حزم المنتجات لضمان الوصول لخدمة هذه الشرائح عبر تقديم خدمات الائتمان والادخار. وقال: "يسعدنا في هذه الليلة مشاركتكم معنا إطلاق الحزمة الثانية من منتجات الادخار، التي تستهدف عملاءنا من شرائح الأسر المنتجة وعملاءنا المستفيدين من منتجات تمويل المنشآت الصغيرة والأعمال الحرة بإذن الله، وبحلول عام 2025 سنتمكن من تمويل 200 ألف أسرة منتجة وستين ألف منشأة متناهية الصغر". من جانبه أكد رئيس قطاع الادخار ببنك التنمية الاجتماعية فيصل باوزير أن إطلاق هذه المبادرات والمنتج امتداداً لما يقوم به البنك في جانب الادخار والأمان المالي للفرد والمجتمع على حد سواء، مؤكداً أن البنك أطلق برنامج زود الادخاري في 31 أكتوبر 2018م، حيث بلغ عدد مشتركيه أكثر من 20 ألف عميل، وقد تجاوزت قيمة مدخراتهم حاجز الـ62 مليون ريال، يشكلون ما نسبته 30% من مجموع مشتركي التمويل الاجتماعي. وبين باوزير أن منتج" زود " هو مستهدف كأحد المخرجات المستهدفات الاستراتيجية الوطنية للادخار التي تشمل 36 مبادرة تم توزيعها على عشر جهات حكومية تهدف إلى تعزيز العرض من قبل القطاع العام والخاص ونشر ثقافة الادخار، مبيناً أن البنك يتولى ضمن هذه الخطة تنفيذ مبادرتين: هي توفير منتجات ادخارية لعملائه ونشر الثقافة المالية والادخار للشرائح المستهدفة ورفع نسبة المدخرات الحالية البالغة 6% من إجمالي دخل الأسر السعودية إلى 10%، كما أن البنك يتقاطع مع ركائز "برنامج تطوير القطاع المالي" أحد برامج رؤية المملكة 2030 في كل من ركيزة تمكين المؤسسات المالية لدعم نمو القطاع الخاص، وركيزة تطوير سوق مالية متقدمة وركيزة تعزيز وتمكين التخطيط المالي الشخصي. وأشار باوزير إلى أن البنك أسهم في نشر ثقافة الادخار والتخطيط المالي للمستقبل وترسيخ هذه العادة لجميع الشرائح المستهدفة، حيث حقق الوصول إلى 500 ألف عميل عبر منصات مختلفة، والقيام بورش عمل وتدريب 90 ألف مستفيد ومستفيدة في 97 مدينة ومحافظة في المملكة، مشيراً إلى أن البنك يهدف من منتج زود إلى تعزيز ثقافة الادخار والوعي المالي بين المشتركين، حيث إن الادخار له أهمية في حياة الفرد والمجتمع لخلق روح المنافسة بين المشتركين بطريقة مبتكرة، وكذلك تحفيز المشتركين على الادخار والتخطيط المالي. عقب ذلك عُرض فيلم وثائقي عن جهود البنك في نشر ثقافة الادخار والتوعية المالية، جاء بعده تدشين المنتجات والمبادرات رسمياً بأسلوب ابتكاري، ثم شاهد الحضور تجارب واقعية لمدخرين استفادوا من برامج البنك السابقة. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191029/160478#sthash.opS1u6Cs.dpuf
24 اكتوبر 2019 - 25 صفر 1441 هـ( 110 زيارة ) .
قام القسم النسائي بمركز التنمية الاجتماعية بالرياض ومركز التأهيل الشامل للإناث بالقدس التابعين لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض برنامج (اليوم العالمي لهشاشة العظام) بحضور 77 من موظفات المراكز. ويهدف البرنامج إلى توضيح مخاطر الهشاشة على صحة الإنسان وضرورة الكشف بشكل دوري للمحافظة على الصحة. تضمن برنامج تنمية الرياض على أركان تحتوي على صور تعريفية عن هشاشة العظام وبعض المنتجات الغذائية التي تساهم في الوقاية من الهشاشة بالإضافة إلى عرض تقديمي عن هذا المرض وأعراضه و أسبابه وطرق الوقاية منه. واحتوى برنامج تأهيل القدس على محاضرة للأخصائية مرام الشهراني بعنوان (ماهو مرض هشاشة العظام وطرق علاجه)، تضمنت عدة محاور منها توضيح أكثر المناطق عرضة للإصابة ونوع التحاليل والأشعة المطلوبة لاكتشاف المرض بدقة إضافة إلى دور العلاج الطبيعي للمحافظة على صحة العظام و دور التغذية في الوقاية من هذا المرض.
24 اكتوبر 2019 - 25 صفر 1441 هـ( 161 زيارة ) .
شارك مرسم جمعية جسفت الجبيل اليوم، في فعاليات المعرض التوعوي بسرطان الثدي، المقام بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالجبيل، تحت شعار "أنتِ الحياة" بمشاركة جمعية زهرة و جمعية جسفت الجبيل وعدد من القطاعات الصحية الاخرى . وتتمثل مشاركة المرسم في تقديم عدد من الورش الفنية، لعدد من التشكيليات من أعضاء جسفت الجبيل، وسط تفاعل كبير من طالبات و منسوبات الكلية، إضافة إلى مشاركة أعمال فنية مصاحبة للمرسم . وأوضحت مدير جسفت الجبيل نادية العتيبي أن المرسم يضم عدد من الفنانات التشكيليات، يقدمن عدد من الورش التدريبية والبرامج الفنية، بهدف تطوير قدرات أعضاء الجمعية المبتدئين، إضافة إلى تطوير المواهب الفنية، والمشاركة في النشاطات التوعوية والمجتمعية . وأكدت العتيبي حرص جمعية جسفت الجبيل على التواجد في المناسبات المجتمعية، بهدف استثمار الفن لتعزيز القيم السامية للمجتمع، ونشر الوعي، مشيرةً إلى ضرورة تواجد الفنون التشكيلية بصورة هادفة وسامية داخل المجتمع، وهذا ما تعمل الجمعية على تحقيقه ،مفيدةً أن الجمعية تستعد لتدشين مقرها الجديد، و العمل على العديد من الشراكات مع مختلف القطاعات لتعزيز دور جسفت في تنمية الحركة التشكيلية و تنمية المواهب الفنية في الجبيل.
14 اكتوبر 2019 - 15 صفر 1441 هـ( 74 زيارة ) .
أكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتي على أهمية توعية المجتمع المدني بكيفية اتخاذ اجراءات للحدّ من خطر تعرضهم للكوارث الطبيعية. وقال مدير ادارة الكوارث والطوارئ في الجمعية يوسف المعراج بمناسبة اليوم العالمي للحدّ من الكوارث الذي يصادف اليوم ان الهدف من الاحتفال هو توعية الناس بكيفية اتخاذ إجراءات للحدّ من خطر تعرضهم للكوارث. واضاف ان هناك حاجة لتعزيز القدرات بصورة عاجلة على المستوى المحلي والدولي، مبينا ان انظمة الانذار المبكر في التنبؤ والحد من الكوارث الطبيعية لم تعد كافية للتقليل من الحصيلة الثقيلة الناجمة عن غضب الطبيعة الذي تفاقم بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة. واوضح ان حملة «سنداي سبعة» تتضمن سبع غايات لتحقيقها خلال سبع سنوات وتتعلق بإطار سنداي للحدّ من مخاطر الكوارث الطبيعية الذي تم اقراره في مدينة سنداي باليابان عام 2015. وبين ان الحملة تعد فرصة للجميع بما في ذلك الحكومات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمؤسسات الدولية ومنظمات الأمم المتحدة لدعم افضل ممارسات على المستويين الدولي والمحلي عبر جميع القطاعات للحد من مخاطر الكوارث والخسائر الناجمة عنها. وذكر المعراج ان الأمم المتحدة حددت عام 2016 للتعريف بحملة «سنداي سبعة»، اذ اكد الباحثون المعنيون بالكوارث الطبيعية ان الحاجة باتت ملحة لإرساء حلول جذرية وخلاقة للحد من حجم واعداد الكوارث الطبيعية بشكل عام. واكد اهمية بناء قدرات الجمعيات الوطنية في تنفيذ برامج بشأن الكوارث وادارة الازمات والنهوض بتلك البرامج وتعزيز التقيد بالمبادئ الانسانية باعتبارها ارضية مشتركة لتحسين التنسيق بين الشركاء. واشاد المعراج بما تقوم به الكويت من اعمال انسانية لخدمة البشرية ودعم الدول التي تتعرض للكوارث الطبيعية من خلال تقديم المساعدات الاغاثية والطبية العاجلة وعمل المشاريع التنموية.
13 اكتوبر 2019 - 14 صفر 1441 هـ( 114 زيارة ) .
نفذ فريق «جرعة أمل» التطوعي التابع لجامعة الطائف فحوصات للدم، شملت 150 طالباً وطالبة ومعلماً ومعلمة في 8 مدارس «بنين وبنات» في محافظة الطائف، ضمن حملة «قطرة أمل»، الهادفة إلى التوعية بمرض فقر الدم. وأوضحت عميدة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة بجامعة الطائف الدكتورة رنا بنت غازي زيني، أن حملة (قطرة أمل) التطوعية نفذت بمشاركة 62 متطوعاً ومتطوعة، واشتملت على تنفيذ محاضرات تثقيفية لطلاب التعليم العام عن أسباب فقر الدم وأخطاره وطرق علاجه والوقاية منه، مشيرةً إلى أن الحملة تضمنت كذلك عمل فحص مبكر للكشف عن فقر الدم للمستفيدين من هذه الحملة، إضافة إلى الكشف عن فصائل الدم لبعض المستفيدين الآخرين الراغبين في التعرف على فصائل دمائهم. وبينت الدكتورة زيني أن عدد الفحوصات التي قدمت للمستفيدين بلغ 150 فحصاً، فيما بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من برامج الحملة التثقيفية نحو 650 مستفيداً ومستفيدة، منوهةً باحتضان الجامعة العديد من مبادرات العمل التطوعي والخدمة المجتمعية، وأرست ممارساته في جميع أنشطتها لتحقيق رؤيتها ورسالتها التي تتوجه لخدمة المجتمع داخل وخارج أسوار الجامعة على جميع المحاور.
12 اكتوبر 2019 - 13 صفر 1441 هـ( 88 زيارة ) .
نفذ فريق " جرعة أمل " التطوعي التابع لجامعة الطائف فحوصات للدم شملت 150 طالباً وطالبة ومعلماً ومعلمة في ثمانٍ مدارس " بنين وبنات " في محافظة الطائف، ضمن حملة " قطرة أمل "، الهادفة إلى التوعية بمرض فقر الدم. وأوضحت عميدة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة بجامعة الطائف الدكتورة رنا بنت غازي زيني، أن حملة (قطرة أمل) التطوعية نفذت بمشاركة 62 متطوعاً ومتطوعة، واشتملت على تنفيذ محاضرات تثقيفية لطلاب التعليم العام عن أسباب فقر الدم وأخطاره وطرق علاجه والوقاية منه, مشيرةً إلى أن الحملة تضمنت كذلك عمل فحص مبكر للكشف عن فقر الدم للمستفيدين من هذه الحملة، إضافة إلى الكشف عن فصائل الدم لبعض المستفيدين الآخرين الراغبين في التعرف على فصائل دمائهم. وبينت الدكتورة زيني أن عدد الفحوصات التي قدمت للمستفيدين من خلال كلا الفحصان بلغ 150 فحصاً، فيما بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من برامج الحملة التثقيفية نحو 650 مستفيداً ومستفيدة, منوهةً باحتضان الجامعة العديد من مبادرات العمل التطوعي والخدمة المجتمعية، وأرست ممارساته في جميع أنشطتها لتحقيق رؤيتها ورسالتها التي تتوجه لخدمة المجتمع داخل وخارج أسوار الجامعة على جميع المحاور. وأكدت حرص الجامعة، ممثلة بعمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة، على توفير جميع الإمكانيات لتحقيق أهدافها المنشودة، المتمثلة في نشر ثقافة العمل التطوعي، وحفظ حقوق المتطوع، وتنظيم العمل التطوعي وفق نظام مؤسسي تشرف عليه الجامعة. وبينت الدكتورة زيني أن البوابة الإلكترونية للعمل التطوعي تعد من أبرز إسهامات العمادة في هذا المجال، إذ تهدف إلى التعريف بأهمية العمل التطوعي ودوره في الإسهام بتحقيق رؤية (السعودية 2030) الطموحة، والتي تسعى المملكة من خلالها إلى رفع عدد المتطوعين إلى مليون متطوع قبل نهاية العام 2030. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191012/159304#sthash.Wi7SQ7Lb.dpuf
30 سبتمبر 2019 - 1 صفر 1441 هـ( 56 زيارة ) .
تطلق جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية بعد غد حملة "الشرقية وردية" للتوعية بسرطان الثدي في عامها الحادي عشر، تحت شعار " شجاعة في ربع ساعة"، تقام في عددٍ من المرافق الحكومية والخاصة والمجمعات التجارية في المنطقة الشرقية، وتتضمن العديد من الفعاليات التوعوية والمحاضرات التثقيفية المتعلقة بسرطان الثدي وطرق الوقاية منه. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالعزيز التركي، أن هذه الحملة يرافقها فريق طبي مؤهل للتعامل بشكل فعّال مع جميع الشرائح المستهدفة في الحملة. من جانبها أكدت رئيس برنامج الكشف المبكر في الجمعية رئيس قسم الأشعة بمستشفى قوى الأمن بالدمام الدكتورة إيمان المهوس، أن سرطان الثدي لا يزال أكثر الأورام انتشارًا في المملكة لدى النساء، وأن الحملة تسعى لإبعاد الكثير من الأوهام حول هذا المرض من خلال الفحص والتشخيص المبكر للنساء، لافتةً إلى أن الوقاية من سرطان الثدي يحتاج لجهود كبيرة من الجانب العلاجي الطبي والوقائي التثقيفي. بدوره، أوضح المدير التنفيذي بالجمعية سحر سلامة، أن حملة "الشرقية وردية"، ستنطلق من مجمع الراشد بمحافظة الخبر وتستمر 7 أيام، وبعد أسبوعين في مجمع العثيم بالدمام لمدة 7 أيام، مشيرةً إلى أن شعار هذا العام يعني أن المدة الزمنية خلال فحص السيدة بجهاز الماموجرام عن سرطان الثدي تستغرق ربع ساعة، فيما سيرافق الحملة 3 عيادات متنقلة "سيارات ماموجرام" للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي ستجول مدن المنطقة الشرقية ومحافظاتها. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190929/158566#sthash.yLiUrtAa.dpuf
30 سبتمبر 2019 - 1 صفر 1441 هـ( 88 زيارة ) .
أطلقت هيئة الصحة بدبي حملة توعوية موسعة لتنمية الوعي المجتمعي بأمراض القلب ومخاطرها ومسبباتها، وسبل تجنبها. شملت الحملة مجموعة من الفحوصات الطبية المجانية للمؤشرات الحيوية للجسم، منها: ضغط الدم، والسكري، إلى جانب الاستشارات المباشرة، التي قدمها أطباء واختصاصيو الهيئة في مختلف المواقع بدبي. جاء ذلك بمناسبة احتفاء الهيئة باليوم العالمي للقلب، وتعزيزاً لمنظومة الوقاية من الأمراض التي تتبنى الهيئة تنفيذها، وفي مقدمتها أمراض القلب والأوعية الدموية. ولدى تفقده لأنشطة وفعاليات الحملة، أكد معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، أن أمراض القلب على وجه التحديد لا تزال هي التحدي الأكبر على الساحة الصحية الدولية، ليس لأنها المسبب الأول للوفيات في العالم، فقط، وإنما لتداخلها المباشر مع العديد من الأمراض المزمنة الأخرى، وتأثيراتها الجانبية الواسعة في القدرة الإنتاجية للأفراد.
29 سبتمبر 2019 - 30 محرم 1441 هـ( 113 زيارة ) .
يرعى أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، الثلاثاء القادم، انطلاق فعاليات حملة «الشرقية وردية» للتوعية بسرطان الثدي في عامها الحادي عشر، التي تنظمها جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية، تحت شعار «شجاعة في ربع ساعة». وتتضمن الحملة التي ستقام في عددٍ من المرافق الحكومية والخاصة والمجمعات التجارية في المنطقة الشرقية العديد من الفعاليات التوعوية والمحاضرات التثقيفية المتعلقة بسرطان الثدي وطرق الوقاية منه. وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز التركي، أن الحملة يرافقها فريق طبي مؤهل للتعامل بشكل فعال مع جميع الشرائح المستهدفة في الحملة. من جانبها، أكدت رئيس برنامج الكشف المبكر في جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية رئيس قسم الأشعة بمستشفى قوى الأمن بالدمام الدكتورة إيمان المهوس أن سرطان الثدي لا يزال أكثر الأورام انتشاراً في المملكة لدى النساء، مشيرة إلى أن التقارير الطبية أثبتت أن نسبة الإصابة بسرطان الثدي بالمملكة تتزايد بشكل كبير. وبينت أن الوقاية من سرطان الثدي تحتاج لجهود كبيرة من الجانب العلاجي الطبي والوقائي التثقيفي، مشيرة إلى أن الحملة تسعى لإبعاد الكثير من الأوهام حول هذا المرض من خلال الفحص والتشخيص المبكر للنساء. وأوضح المدير التنفيذي بالجمعية سحر سلامة أن حملة «الشرقية وردية» ستنطلق الثلاثاء القادم في مجمع الراشد بالخبر لمدة 7 أيام، كما ستبدأ بعد أسبوعين في مجمع العثيم بالدمام لمدة 7 أيام، مبينة أن الشعار لهذا العام هو (شجاعة في ربع ساعة) وهي المدة الزمنية التي تستغرقها السيدة خلال الفحص بجهاز الماموغرام عن سرطان الثدي، فيما سيرافق الحملة 3 عيادات متنقلة «سيارات ماموغرام» للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي ستجول مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.
23 سبتمبر 2019 - 24 محرم 1441 هـ( 84 زيارة ) .
نظمت جمعية النهضة النسائية متمثلة في المركز الاجتماعي الصحي بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع ورشة عمل توعوية لكبار المواطنين، وذلك بهدف تطوير قدراتهم على تحقيق الاستقرار المالي وتسليط الضوء على عدد من المحاور المؤثرة في حياتهم وتزويدهم التقنيات والمهارات اللازمة للتخطيط المالي الصحيح. وتأتي الورشة ضمن سلسلة من ورش العمل التي تتعاون فيها الهيئة مع المركز ضمن مبادرته لكبار المواطنين، حيث يسعى الطرفان إلى توفير حلول للتحديات المالية والاجتماعية. وقدم المستشار المالي أحمد آل محمود الورشة التي تضمنت مجموعة من المحاور بما في ذلك التخطيط المالي وتحديد الأهداف، وكيفية تفادي الاضطرابات المالية والتعامل مع سياسات الائتمان المالي وطريقة جني الأرباح وسياسة التمويل المالي.