15 يناير 2020 - 20 جمادى الأول 1441 هـ( 47 زيارة ) .
قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال العام 2019، بتنفيذ 30 حملة طبية تطوعية في 14 دولة حول العالم شملت اليمن، والأردن، والمغرب، وجزر القمر، وإرتيريا، والكاميرون، وموريتانيا، والنيجر، وبنغلاديش، ونيجيريا، وباكستان، والسودان، وتنزانيا، والسنغال، بمشاركة 228 متطوعاً على مدى 218 يوماً، أجريت فيها 9342 عملية جراحية مختلفة، إضافة إلى صرف 21521 نظارة طبية، وتقديم وصفات وعلاجات متنوعة، استفاد منها 74403 فرداً، تركت آثاراً إيجابية على الكثير من شرائح المجتمع في تلك الدول. ففي اليمن، نفّذ المركز 7 حملات متنوعة بمختلف المحافظات استفاد منها 5371 فرداً، إذ أجرى الفريق التطوعي 940 عملية جراحية، منها 405 جراحات وقسطرة قلب للبالغين والأطفال، و57 جراحة مسالك بولية للأطفال، و478 جراحة لمكافحة العمى. كما عمد المركز على إنشاء البرنامج الطبي التطوعي للعيادات الشاملة، لتخفيف معاناة اللاجئين السوريين في الأردن استفاد منه 1770 فرداً، وقام الفريق التطوعي للمركز بتقديم الاستشارات والتشخيص والعلاج في مجالات طب وجراحات الأسنان والعيادات النفسية والجلدية، إضافة إلى تقديم جلسات في التأهيل والتثقيف الصحي. وفي المغرب قام المركز بـتنفيذ 4 حملات متفرّقة في مجال مكافحة العمى والأمراض المسببة له، وجراحة الغدد، وجراحات القلب المفتوح والقسطرة للأطفال استفاد منها ما يُقارب الـ 5024 فرداً من الأسر ذوي الدخل المحدود، وأجرى أطباء المركز أكثر من 1200 عملية جراحية، إضافة إلى تقديمه الاستشارات والعلاجات الطبية، والتثقيف الصحي للمرضى. كما نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة في جزيرة موهيلي بجمهورية القمر المتحدة 109 عمليات في مجال جراحة الأطفال والمسالك البولية، استفاد منها 479 فرداً، فضلا عن تقديمه المشورة والعلاجات التي توائم احتياجات المستفيدين. أمّا في إرتيريا فقد أجرى المركز حملتين طبيّتين لمكافحة العمى والأمراض المسببة له، إذ قام أطباء المركز بتنفيذ 840 جراحة لإزالة الماء الأبيض والماء الأزرق والظفرة وعلاج انسداد القناة الدمعية وغيرها، والكشف على 9578 حالة يعانون خللاً أو ضعفاً في الإبصار، وصرف 2484 نظارة طبية مع تقديم علاجات مناسبة للمحتاجين. ونفّذ مركز الملك سلمان للإغاثة في جمهورية الكاميرون حملتين لمكافحة العمى في مدينتي مراوا وفمبت، استفاد منها 2473 مريضاً، وأجرى الفريق التطوعي للمركز 850 جراحة، وقام بصرف نظارات وعلاجات طبية، وقطرة عيون للحالات التي لا تستدعي التدخل الجراحي.
13 يناير 2020 - 18 جمادى الأول 1441 هـ( 53 زيارة ) .
واصلت العيادات الطبية التغذوية الطارئة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها العلاجية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة خلال الأسبوع الماضي بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية. وراجع قسم الرعاية التكاملية 3,190 مستفيدا، وعيادة التغذية العلاجية 4 مستفيدين، وعيادة التحصين 36 شخصا، وعيادة الجراحة والتضميد 318 فردا، وعيادة الولادة 6 حالات، وقسم التوعية والتثقيف 770 شخصا، وقسم الإحالة الطبية مستفيدان، وعيادة الصحة الإنجابية 446 مريضا. كما أجرى الفحص المخبري لـ 1,371 مريضا، وصرفت الأدوية لـ 3,443 مريضا، واستقبل قسم التنويم 20 مستفيدا، وراجع قسم الرعاية الصحية 1,287 شخصا، وقسم تخطيط القلب 3 مستفيدين، وعيادة نقل الدم 15 مستفيدا.
7 يناير 2020 - 12 جمادى الأول 1441 هـ( 51 زيارة ) .
واصل مركز الجعدة الصحي تقديم خدماته العلاجية للمستفيدين في محافظة حجة اليمنية بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية. وراجع قسم الطوارئ خلال شهر ديسمبر الماضي 2,775 مستفيدًا، وقسم الباطنية 1,402 شخص، وعيادة الصحة الإنجابية 272 مستفيدًا ، وقسم المصابين بالأوبئة 2,466 مستفيدًا، وقسم التوعية والتثقيف 4,866 مراجعًا، فيما نفذ 42 نشاطًا للتخلص من النفايات. كما راجع قسم المختبر والأشعة 2,897 شخصًا، وصرفت الأدوية لـ 7,383 فردًا، وراجع قسم نقل الدم 24 حالة، و قسم الإحالة الطبية 56 مستفيدًا، وراجع قسم الخدمات التمريضية 5,474 مريضًا.
6 يناير 2020 - 11 جمادى الأول 1441 هـ( 106 زيارة ) .
اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، حملته الطبية التطوعية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة للأطفال في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت اليمنية. وأجرى الفريق الطبي التطوعي للمركز على مدى أيام الحملة 103 عملية جراحية، منها 23 عملية لجراحة القلب المفتوح و 80 حالة قسطرة قلب. وتأتي هذه الحملة امتدادًا للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لأبناء المحافظات اليمنية للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يعيشونها .
6 يناير 2020 - 11 جمادى الأول 1441 هـ( 66 زيارة ) .
قام جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان بتنفيذ 18 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وتنوعت المهمات بين نقل المرضى من وإلى المستشفيات وتقديم خدمات إسعاف جرحى حوادث السير في مدينة المنية. ويأتي ذلك في إطار مشروع دعم الخدمات والنقل الإسعافي في مناطق اللاجئين.
5 يناير 2020 - 10 جمادى الأول 1441 هـ( 60 زيارة ) .
أجرت الحملة الطبية التطوعية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 15 عملية جراحية منها 4 لجراحة القلب المفتوح و11 حالة لقسطرة القلب بمدينة المكلا، وذلك في اليومين السابع والثامن من الحملة الطبية التطوعية للمركز لجراحات القلب المفتوح والقسطرة للأطفال في جمهورية اليمن، ليصل إجمالي العمليات المنفّذة منذ بدء الحملة 92 عملية جراحية، منها 72 قسطرة قلبية و20 عملية قلب مفتوح. وتأتي هذه الحملة المقدمة من المملكة ممثلةً بالمركز بهدف معالجة الأطفال المصابين بأمراض القلب، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في عدد من الدول المحتاجة والوقوف إلى جانبهم والرفع من معاناة أسرهم.
5 يناير 2020 - 10 جمادى الأول 1441 هـ( 65 زيارة ) .
قدم عبدالمحسن بن عبدالله العثيم دعماً مالياً يتمثل بالتكفل بشراء أجهزة ومعدات طبية متطورة لتنفيذ عمليات تفتيت الحصوات في وحدة علاج مرضى الكلى في مستشفى الملك فهد التخصصي في بريدة، بـ3.7 ملايين ريال على أن تكون الأجهزة وقفاً خيرياً لمرضى الكلى في المستشفى، بإسم وقف عبدالمحسن العثيم الخيري، وتم توقيع عقود شراء وتوريد الأجهزة في منزل الأستاذ عبدالله بن صالح العثيم رئيس مجلس إدارة شركة العثيم القابضة بمدينة الرياض، ومثل عبدالمحسن العثيم في التوقيع الأستاذ عبدالعزيز عبدالله العثيم عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أسواق عبدالله العثيم، وعن المستشفى الدكتور تركي بن عبدالله المقبل المدير العام، ومن شركة عطية للأجهزة الطبية الدكتور محمد مصطفى الراس الرئيس التنفيذي. من جهته أوضح الأستاذ عبدالله بن صالح العثيم رئيس مجلس إدارة شركة العثيم القابضة أن الوقف المقدم من الإبن عبدالمحسن بن عبدالله العثيم يتماشى مع استراتيجية شركات العثيم بالمساهمة في برامج المسؤولية الاجتماعية والأعمال الخيرية وخدمة المجتمع، وأن الوقف سيساهم في تقديم خدمة طبية مميزة لمرضى الكلى في المستشفى بأعلى جودة وبأحدث التقنيات العالمية، وإنشاء الوقف يتفق مع الدعم اللامحدود من حكومتنا الرشيدة أيدها الله لبرامج المسؤولية الاجتماعية بالشراكة مع كافة القطاعات، لضمان وصولها لمستحقيها، في ظل رعاية كريمة ومستمرة من سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-. يذكر أن شركات عبدالله العثيم تشارك في تقديم العديد من البرامج الاجتماعية والخيرية بالتعاون مع القطاعات الحكومية ويأتي في مقدمتها،(حملة لا حج بلا تطعيم) بالتعاون مع وزارة الصحة، وحملة «مانتساهل بيئتنا تستاهل» بالتعاون مع هيئة المواصفات والمقاييس، وحملات التشجير بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة وغيرها، حيث تولي الشركة اهتماماً كبيراً ببرامج المسؤولية الاجتماعية وتسهم في العديد من المبادرات والفعاليات البرامج الهادفة والمستمرة في مختلف المجالات، كما تدعم العديد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية في إطار رسالتها نحو المجتمع.
4 يناير 2020 - 9 جمادى الأول 1441 هـ( 81 زيارة ) .
دمت مراكز غسيل الكلى التابعة لجمعية البر بجدة 53 ألف جلسة غسيل كلوي كأحد مقاصد الجمعية الخدمية الخيرية ورعاية من يعانون من الفشل الكلوي، حيث تستقبل مراكزها سنوياً العديد من المترددين ما بين زائر ومتعالج منذ تدشينها وحتى نهاية عام 2019م. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سهيل بن حسن قاضي أن إجمالي المبالغ التي صرفتها الجمعية في الرعاية الصحية 309,244,417 ريال، وحصلت المراكز نظير ذلك على العديد من الجوائز أبرزها شهادة الأيزو العالمية كونها مطابقة للمواصفات وتوفر أعلى معايير خدمات الرعاية والعلاج للمستفيدين. ونوه بأن مراكز البر لغسيل الكلى نهضت بدورها في تقديم الرعاية الصحية، والتثقيف والتوعية بخطورة الفشل الكلوي وكيفية الوقاية منه، مشيراً إلى أن الجمعية تتطلع خلال العام الحالي2020 إلى زيادة عدد المستفيدين واستيعاب المرضى من أجل تقديم الخدمة الأفضل لهم ولجميع الراغبين في العلاج والاستفادة من خدماتها المتنوعة. وطالب المجتمع بكافة أطيافه ومؤسساته التعاون مع الجمعية حتى تحقق رسالتها على أكمل وجه، مختتماً بأن الجمعية تتعاون مع عدد من الجهات المتخصصة في غسيل الكلى لأجل تبادل الخبرات والكوادر بما يضمن رقي خدماتها ورضى المستفيدين.
2 يناير 2020 - 7 جمادى الأول 1441 هـ( 67 زيارة ) .
أجرت الحملة الطبية التطوعية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، 13 عملية جراحية منها 3 لجراحة القلب المفتوح و10 حالات لقسطرة القلب بمدينة المكلا، وذلك في اليوم الرابع من الحملة الطبية التطوعية للمركز لجراحات القلب المفتوح والقسطرة للأطفال في جمهورية اليمن، ليصل إجمالي العمليات الجراحية المنفّذة منذ بدء الحملة 43 عملية. وتهدف الحملة إلى إجراء ما يُقارب 90 عملية جراحية لذوي الدخل المحدود في مدينة المكلا؛ انطلاقًا من واجب المملكة العربية السعودية الإنساني ممثلة بالمركز تجاه المحتاجين في العديد من الدول حول العالم، والوقوف إلى جانبهم والرفع من معاناة أسرهم.
1 يناير 2020 - 6 جمادى الأول 1441 هـ( 122 زيارة ) .
أجرت الحملة الطبية التطوعية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، 15 عملية جراحية منها 3 لجراحة القلب المفتوح و12 حالة لقسطرة القلب بمدينة المكلا، وذلك في اليوم الثالث من الحملة الطبية التطوعية للمركز لجراحات القلب المفتوح والقسطرة للأطفال في جمهورية اليمن، ليصل إجمالي العمليات المنفّذة منذ بدء الحملة 30 جراحة. وتهدف الحملة إلى إجراء ما يُقارب 90 عملية جراحية لذوي الدخل المحدود في مدينة المكلا؛ انطلاقًا من واجب المملكة العربية السعودية الإنساني ممثلة بالمركز تجاه المحتاجين في العديد من الدول حول العالم، والوقوف إلى جانبهم والرفع من معاناة أسرهم.
31 ديسمبر 2019 - 5 جمادى الأول 1441 هـ( 51 زيارة ) .
نفذت جمعية رعاية مرضى الدم بمنطقة جازان " شريان "، بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة أمس، مشروع "العيادات المتخصصة لأمراض الدم الوراثية"، وذلك بمستشفى الدرب العام. وقدم المشروع الذي نفذ بحضور المدير التنفيذي للجمعية المهندس مصعب بن محمد الحازمي ومدير مستشفى الدرب العام علي بن محمد أبو شقارة , ومشاركة عدد من الأطباء الاستشاريين المتخصصين في أمراض الدم الوراثية، إلى جانب فريق طبي وإداري مكون من 11 متطوعًا من منسوبي مستشفى الدرب العام , الاستشارات والفحوصات الطبية وتوزيع الأدوية المجانية للمرضى، حيث تم الكشف على 15 حالة مرضية , تم تحويل ثلاث منها لمستشفى الأمير محمد بن ناصر ومستشفى الملك فهد المركزي بجازان لاستكمال العلاج. ويأتي المشروع ضمن البرامج والخدمات الطبية التي تقدمها الجمعية للمصابين بأمراض الدم الوراثية بمختلف محافظات ومراكز المنطقة.
31 ديسمبر 2019 - 5 جمادى الأول 1441 هـ( 41 زيارة ) .
انطلقت اليوم مبادرة فن الحدائق المستدامة والتي تتضمن ‏دهان الجدران ورسم الجداريات وإزالة الملصقات المشوهة والنظافة العامة في نادي أمانة الجوف التطوعي. وأوضح أمين منطقة الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرهان أن النادي الذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير المنطقة قبل أسابيع وسجل بياناته كأول متطوع في النادي، أطلق اليوم المرحلة الأولى من المبادرة من خلال طلاء ومعالجة الجدران المشوهة وإزالة الكتابات وتحسين المشهد الحضري بمنتزه العين بمدينة سكاكا، بمشاركة 35 متطوعاً ومتطوعة. وبين المهندس الشرهان أن هذه المبادرة تأتي بتوجيه ومتابعة معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد القصبي لتفعيل إدارة التطوع البلدي، موكداً على أهمية تفعيل الدور التطوعي الذي يعد رافداً أساسياً للتنمية الشاملة، ويعكس مدى وعي المواطن لدوره في نهضة بلاده ورفعتها والمحافظة عليها. ودعا أمين منطقة الجوف المواطنين الراغبين والناشطين في العمل التطوعي التسجيل في نادي الأمانة التطوعي لتنفيذ مبادرات متنوعة تخدم المنطقة وأهلها.
30 ديسمبر 2019 - 4 جمادى الأول 1441 هـ( 64 زيارة ) .
قامت الحملة الطبية التطوعية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في جمهورية السنغال خلال اليوم الثالث من الحملة، بإجراء 121 عملية جراحية، ليصل مجموع ما تم إنجازه منذ بدء الحملة 280 عملية جراحية والكشف على 387 حالة. وتأتي هذه الحملة المقدمة من المملكة ممثلةً بالمركز، بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في عدد من الدول المحتاجة وفقاً للاتفاقية التي وقّعها المركز مع مؤسسة البصر العالمية.
26 ديسمبر 2019 - 29 ربيع الثاني 1441 هـ( 58 زيارة ) .
قامت الحملة الطبية التطوعية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في محافظة غيبده بجمهورية بنجلاديش ،خلال اليوم الرابع من الحملة بإجراء 184 عملية جراحية منها 9 للرجال و 175 للنساء، ليصل مجموع ما تم إنجازه 515 جراحة. وتأتي هذه الحملة المقدمة من المركز بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في عدد من الدول المحتاجة وفقاً للاتفاقية التي وقّعها المركز مع مؤسسة البصر العالمية.
25 ديسمبر 2019 - 28 ربيع الثاني 1441 هـ( 70 زيارة ) .
أجرى الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، 15 عملية جراحية منها عمليتين لجراحات القلب المفتوح للبالغين و 13 عملية لقسطرة القلب بمدينة الخرطوم، وذلك في اليوم الثاني من الحملة الطبية التطوعية للمركز لجراحات القلب المفتوح والقسطرة للبالغين في جمهورية السودان، ليصل إجمالي العمليات المنفذة حتى الآن 33 جراحة، منها 4 عمليات لجراحات القلب المفتوح و 29 عملية لقسطرة القلب. وتأتي هذه الحملة المقدمة من المركز بهدف معالجة المصابين بأمراض القلب وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم انطلاقًا من واجب المملكة العربية السعودية الإنساني في عدد من الدول المحتاجة دون تفرقة أو تمييز.
24 ديسمبر 2019 - 27 ربيع الثاني 1441 هـ( 86 زيارة ) .
أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس حملته الطبية التطوعية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة للبالغين من عائلات ذوي الدخل المحدود في مدينة الخرطوم بجمهورية السودان، حيث أجرى الفريق الطبي التطوعي في اليوم الأول للحملة 18 عملية جراحية منها عمليتي لجراحات القلب المفتوح و 16 عملية قسطرة تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد. وتهدف الحملة لإجراء ما يقارب 110 عمليات جراحية لذوي الدخل المحدود في مدينة الخرطوم انطلاقًا من واجب المملكة العربية السعودية الإنساني ممثلة بالمركز تجاه المحتاجين في العديد من الدول حول العالم، والوقوف إلى جانبهم والرفع من معاناتهم.
18 ديسمبر 2019 - 21 ربيع الثاني 1441 هـ( 52 زيارة ) .
قام وفد برئاسة مدير عام جمعية النجاة الخيرية بالإنابة دكتور جابر الوندة وبرفقة كل من مدير المشاريع بزكاة العثمان/ محمد إبراهيم المحمد، وأمين صندوق زكاة العثمان/ فيصل الجيران بزيارة لجمهورية بنجلاديش لتفقد مستشفى الشفاء لغسيل الكلى والذي تدعمه جمعية النجاة الخيرية وقال المحمد: بفضل الله ثم بدعم أهل الخير تنفذ النجاة الخيرية عشرات الألاف سنوياً ممن يعانون من الغسيل الكلوي خاصة المرضى الفقراء في جمهورية بنجلاديش وذلك من خلال المستشفى الشفاء التابع للجمعية الكويتية للإغاثة والذي يقدم خدماته الطبية بالمجان. وتأتي هذه الزيارة انطلاقاً من دور النجاة الخيرية الطبي الرائد الذي تقوم به في شتى دول العالم. وتابع: خلال هذه الرحلة شاهدنا عن كثب حجم الجهود الطبية الجليلة التي تقدمها النجاة الطبية للمرضى حيث يأتي المرضى من شتى مناطق وقرى بنجلاديش البعيدة طلباً للعلاج، فمرض الفشل الكلوي من الأمراض المكلفة جداً مادياً حيث تبلغ تكلفة "الغسلة" الواحدة تقريبا 12 دينار وهناك مرضى يحتاجون إلى أكثر من 3 "غسلات" أسبوعياً وبعضهم للأسف الشديد ونظراً لقلة ذات اليد يتسبب هذا المرض إذا لم يجد الرعاية الطبية اللازمة من العلاج الجيد والطعام المناسب في مضاعفات صحية خطيرة جدا منها انتفاخ بطن المريض وامتلائها بالسموم ومن ثم الوفاة وذلك في غضون أيام قليلة. وحث المحمد أهل الخير أهل العطاء دعم هذه الأعمال الطبية المباركة التي تعالج وتسكن آلام المرضى، فالمستشفى يشهد إقبالاً كثيفاً نظراً لتفشي هذا المرض بكثرة في بنجلاديش والذي يطلقون عليه" المفقر" لأنه يفقر صاحبه، وروى لنا القائمين على هذا العمل قصصاً مؤلمة لأناس لا يجدون تكلفة "التاكسي" الذي ينقلهم من قراهم البعيدة إلى المستشفى لتلقي العلاج. مستشهداً بحديث النبي صل الله عليه وسلم" مَنْ عَادَ مَرِيضًا لَمْ يَزَلْ يَخُوضُ فِي الرَّحْمَةِ حَتَّى يَجْلِسَ , فَإِذَا جَلَسَ اغْتَمَسَ فِيهَا" فكيف بمن يوفر لهذا المريض المستشفى الذي يتلقى في الرعاية وكيف بمن وفر له الأجهزة الطبية الحديثة وكيف بمن وفر له الدواء والعلاج الذي يذهب ألمه وحزنه، وتبلغ تكلفة كفالة مريض لمدة شهر كامل 30 دينار كويتي، للتواصل مع زكاة العثمان ودعم هذا المشروع الاتصال على 99388878 أو 2266780
16 ديسمبر 2019 - 19 ربيع الثاني 1441 هـ( 81 زيارة ) .
وصلت اليوم إلى محافظة عدن، ثمانية قاطرات تحمل مُختلف المعدات والأجهزة الطبيّة الخاصة بمشروع تأهيل مستشفى عدن العام. واستقبل القاطرات منسوبي البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومسؤولي محافظة عدن. وشملت المعدات والأجهزة الطبيّة الخاصة بمشروع تأهيل مستشفى عدن العام جميع أجهزة التكييف المركزي للمستشفى، بالإضافة إلى اللوحات الإلكترونية الرئيسية والفرعية وغيرها. ويشمل مشروع تأهيل مستشفى عدن العام تحسين المرافق وتوسعة العيادات ترميم المباني والمصاعد، بالإضافة لأعمال الكهرباء والاتصالات، وأعمال الصرف الصحي. كما يشمل المشروع تدريب الكادر الطبي والإداري والمهني، وإنشاء موارد كهربائية متكاملة. ‏ويوفر المشروع التجهيزات والمعدات الطبية اللازمة والتأثيث الكامل وتوريد وتركيب محرقة النفايات الضارة، والخدمات الاستشارية لأعمال التصاميم والإشراف على المشروع. يذكر أن مستشفى عدن العام تم إنشاؤه في عام 2004م كهدية من المملكة العربية السعودية لشعب اليمن الشقيق، وتم تمويله من الصندوق السعودي للتنمية، ويعمل على متابعة أعماله البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن. كما يجري أيضا أنشاء مشروع بناء وتجهيز مركز لأمراض القلب، بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية، وذلك بهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية في محافظة عدن والمحافظات المجاورة.
16 ديسمبر 2019 - 19 ربيع الثاني 1441 هـ( 112 زيارة ) .
صرفت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، من خلال الصيدلية التابعة لها في مخيم الزعتري خلال شهر نوفمبر، 13463 وصفة طبية، بواقع 33421 صنفاً من الأدوية والمستلزمات الطبية لكافة الفئات العمرية من الأشقاء اللاجئين السوريين الذين راجعوا العيادات السعودية خلال هذا الشهر. وأوضح مسؤول الصيدلة حمزة العوض أن عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة عملت على تأمين المرضى من الأشقاء اللاجئين السوريين الذين راجعوها بكل المستلزمات العلاجية والدوائية على اختلاف حاجاتهم، وفقاً للاستشارة الطبية، وحسب متطلبات كل حالة مرضية، منوهاً إلى أن عمل الصيدلية يسير بشكل منظم، وذلك لضمان حصول كل مستفيد من الأشقاء اللاجئين السوريين على العلاج المناسب لحالته المرضية بكل يسر وسهولة، مشيراً إلى أنه وبحمد لله تتوفر في الصيدلية كل المتطلبات الدوائية التي يحتاجها الشقيق السوري وأفراد أسرته سواء اليومية أو الدورية. من جانبهم، عبر الأشقاء السوريون المستفيدون من الخدمات الطبية التي تقدمها عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة في مخيم الزعتري، عن رضاهم على جودة الخدمات التي تقدم داخل العيادات، وتوفير الأدوية التي يحتاجونها بشكل مستمر.
15 ديسمبر 2019 - 18 ربيع الثاني 1441 هـ( 45 زيارة ) .
نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان، 14 عملية إسعافية خلال الأسبوع الماضي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتنوعت المهمات بين نقل المرضى من وإلى المستشفيات، والمشاركة مع قسم الصحة في قضاء المنية في تدريب مجموعة من كوادر التمريض ضمن الحملة الوطنية للتلقيح، ويأتي تنفيذ هذه العمليات الإسعافية في إطار مشروع دعم الخدمات والنقل الإسعافي في مناطق اللاجئين.