1 اغسطس 2020 - 11 ذو الحجة 1441 هـ( 26 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية اليوم، كسوة العيد للأطفال الأيتام والنازحين في مناطق موقس ، و العليا، ووادي النحر ، والدرب ، والحجب ، والوادي بمديريات بيحان وعين وعسيلان التابعة لمحافظة شبوة. وتضمنت كسوة العيد توزيع 1,750 حقيبة تشمل 5,250 قطعة من كسوة العيد، استفاد منها 5,250 طفلا، وذلك ضمن مشروع (فرحتهم أمل). وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات المتعددة التي تقدمها المملكة من خلال المركز لأبناء الشعب اليمني في كافة مناطقه دون تمييز.
30 يوليو 2020 - 9 ذو الحجة 1441 هـ( 29 زيارة ) .
سلّمت جمعية البر الخيرية بجازان احدى أسر الأيتام المستفيدة من خدماته وحدة سكنية وذلك ضمن مبادراتها الخيرية في المجتمع. واكد امين عام جمعية البر بجازان الشيخ محمد بن حسن علاوي ، بأن هذا السكن كان بالتعاون مع الشيخ موسى خمج ونوه رئيس جمعية البر بجازان الشيخ يحي بن حسن عوض بدعم وتمكين الجمعية من خلال توفير الوحدات السكنية. مؤكداُ العلاوي حرص الجمعية على تنويع خدماتها سعياً للتميز والريادة في جميع مجالات العمل الخيري، ودعم مستفيديها بكل الوسائل للوصول إلى مجتمع متراحم ومتكاتف. كما شكر رئيس وأعضاء جمعية جازان الشيخ موسى خمج على هذي المبادرة في السعي لتوفير الوحدة السكنية لمستفيدي الجمعية داعين الله عز وجل ان يجعلها في موازين حسناتهم.
30 يوليو 2020 - 9 ذو الحجة 1441 هـ( 25 زيارة ) .
كد رئيس قطاع البرامج والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية المستشار عبدالله الشهاب ان رعاية الايتام تقوم على قواعد اساسية وتوجيهات ربانية وهدي نبوي شريف، ومن هذا المنطلق طرحت جمعية النجاة مشروع وقف كهاتين لكفالة الايتام، وهو عبارة عن مبنى عقاري يدر ريعا شهريا ثابتا يخصص لرعاية الايتام الذين تتقطع عنهم كفالة اهل الخير الشهرية، ويستفيد من المشروع 1600 يتيم واسرهم داخل الكويت وخارجها، مشيرا إلى ان ميزانية المشروع تبلغ 330 ألف دينار. من جهته، قال رئيس قطاع الخدمات المساندة بجمعية النجاة د.جابر الوندة ان حملة «7 سنابل» هي مساندة لاخواننا المتضررين في اليمن، خاصة ان هناك كثيرا من المناطق التي لا يوجد فيها مرافق صحية، واصبح ملايين اليمنيين يشكون من قسوة اوضاعهم المعيشية المزرية بين امراض وأوبئة، فكانت حملة يوم عرفة مشروع «7 سنابل» يتيح للمتبرعين المساهمة في سبعة مشاريع اغاثية متنوعة بتبرع واحد. بدوره، قال رئيس قطاع الموارد والاعلام والعلاقات العامة عمر الثويني ان المشاريع المستهدفة هي عمليات العيون والفشل الكلوي والكسب الحلال وبيوت الفقراء وكفالة الايتام ومساعدة الطلاب وسقيا الماء. ولفت الى ان جمعية النجاة منذ بداية العشر طرحت مشروع «كهاتين» لكفالة الايتام، وشكر المتبرعين والمحسنين الذين تفاعلوا مع الحملة وكل من دعم المشروع.
29 يوليو 2020 - 8 ذو الحجة 1441 هـ( 28 زيارة ) .
أودعت جمعية أكناف لرعاية الأيتام بمنطقة الباحة مبلغ 282,600 ريال تمثل كسوة عيد الأضحى لنحو 1413 يتيماً ويتيمة. وأوضحت الجمعية أنه تم توزيع المبلغ على الأيتام بواقع 200 ريال لكل مستفيد ، مؤكدةً استمراها في تقديم كل ما يحتاجه الأيتام بالمنطقة في ظل ما تحضي به من دعم من القيادة الرشيدة - أعزها الله - وسمو أمير منطقة الباحة.
29 يوليو 2020 - 8 ذو الحجة 1441 هـ( 14 زيارة ) .
أعلنت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي عزمها تقديم كسوة العيد وفواله العيد وقسائم شرائية لـ115 أسرة من فئة محدودي ومتوسطي الدخل تضم 300 قاصر من الذين تشرف عليهم المؤسسة وترعاهم لإسعادهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك. ويأتي تقديم الكسوة والقسائم الشرائية وسلال العيد من خلال برنامج «أعياد وتهاني» الذي تنظمه المؤسسة لتخفيف أعباء ومصاريف عيد الأضحى المبارك عن الأسر المتعففة، وتأكيداً على التواصل الفعال والمستمر مع القصّر وذويهم، وتعزيزاً لقيم التكافل الاجتماعي والتضامن مع الفئات الأكثر احتياجاً لتقديم يد الدعم والمساندة في المجتمع من خلال مشاركتهم المناسبات المختلفة. وقال أحمد حسن، مدير إدارة شؤون القصر إن المؤسسة حريصة على مشاركة القصر وأسرهم فرحة العيد وإدخال السرور إلى قلوبهم وتخفيف الأعباء عن ذويهم خاصة في هذه الظروف الاستثنائية.
28 يوليو 2020 - 7 ذو الحجة 1441 هـ( 20 زيارة ) .
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع كسوة العيد على الأطفال الأيتام والنازحين في عدد من المناطق اليمنية، وذلك ضمن مشروع (فرحتهم أمل). يُذكر أن المركز دشن مؤخرًا مشروع (فرحتهم أمل) لتوزيع كسوة عيد الأضحى المبارك على الأطفال الأيتام والنازحين في عدد من المحافظات اليمنية، ويستهدف 84,750 طفلاً.
28 يوليو 2020 - 7 ذو الحجة 1441 هـ( 19 زيارة ) .
صرح مدير ادارة الموارد والحملات بجمعية النجاة الخيرية عمر فلاح الشقراء بأن تفاعل أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء من المحسنين الكرام مع حملة (وقف كهاتين)، كان متوقعا لما لمسناه فيهم من اقبال على التسابق من خلال مساهماتهم وتبرعاتهم للمشاريع الخيرية والحملات السابقة في النجاة وغيرها من الجمعيات الأخرى، لافتا الى أن جمعية النجاة الخيرية ممنونة للمحسنين الكرام في اقبالهم القوي نحو مشروع وقف كهاتين. وقال الشقراء ان النجاة طرحت مشروع (وقف كهاتين) لرعاية وكفالة 1600 يتيم داخل وخارج الكويت يوم الجمعة الماضي، ووجدت تفاعلا قويا من المحسنين الكرام، حيث يبلغ الهدف المالي الوقفي للمشروع مبلغ 330 الف دينار، وبفضل الله تعالى ثم بعطاء الخيرين في هذا الوطن المعطاء وصلنا حتى الآن لنسبة 80% من قيمة المشروع، ونحن مستمرون في طرح المشروع على اهل الخير حتى تحقيق الهدف بإذن الله تعالى قبل مغيب شمس يوم عرفة المبارك. وختم الشقراء بتوجيه الشكر للمتبرعين والمحسنين الذين تفاعلوا مع حملة وقف كهاتين، وكذلك للجهات الاعلامية التي تفاعلت مع الحملة وكذلك للداعمين من رواد التواصل الاجتماعي والمؤسسات والجهات التي دعمت المشروع حتى الآن، كما يمكن التواصل لدعم المشروع عبر الخط الساخن 1800082 اوعن طريق التبرع الالكتروني في مواقع التواصل الخاصة بالنجاة (@alnajatorg)، مضيفا أن مساهماتهم وتبرعاتهم تصب في ميزان حسناتهم ويضاعف الله لهم الأجر والثواب على ما قدموه من خير.
27 يوليو 2020 - 6 ذو الحجة 1441 هـ( 66 زيارة ) .
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس توزيع كسوة العيد لأطفال النازحين والأيتام في مديرية سيحوت بمحافظة المهرة. حيث جرى توزيع 450 حقيبة تشمل 1,350 قطعة من كسوة العيد في مديرية سيحوت، استفاد منها 1,350 طفلاً، وذلك ضمن مشروع (فرحتهم أمل)، لتوزيع كسوة عيد الأضحى المبارك للأطفال الأيتام والنازحين في عدد من المحافظات اليمنية، ويستهدف 84,750 طفلاً .
26 يوليو 2020 - 5 ذو الحجة 1441 هـ( 48 زيارة ) .
أودعت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الباحة "أكناف" أمس، مبلغ 141.300 ريال لشهر يوليو في جميع الحسابات البنكية للمستفيدين من الأيتام، تمثل الكفالة الغذائية الشهرية. وأوضحت الجمعية أن 1413 يتيماً ويتيمة استفادوا من هذا الدعم، مشيرة إلى أن هذه الدفعات تأتي ضمن مشروع الكفالة الشهرية الذي يهدف إلى تأمين دخل ثابت ومستمر للأيتام وأسرهم لسد احتياجاتهم الأساسية.
26 يوليو 2020 - 5 ذو الحجة 1441 هـ( 46 زيارة ) .
قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية أمس بتوزيع 950 حقيبة تشمل 2,850 قطعة من كسوة العيد للأطفال الأيتام والنازحين في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، استفاد منها 2,850 طفلا، وذلك ضمن مشروع (فرحتهم أمل). يذكر أن المركز دشن مؤخرا مشروع (فرحتهم أمل) لتوزيع كسوة عيد الأضحى المبارك للأطفال الأيتام والنازحين في عدد من المحافظات اليمنية، ويستهدف 84,750 طفلاً .
26 يوليو 2020 - 5 ذو الحجة 1441 هـ( 15 زيارة ) .
كشفت جمعية النجاة الخيرية عن طرح حملة بعنوان «وقف كهاتين» في هذا الأيام المباركة، حيث تستهدف الجمعية من خلال ريع هذا الوقف توفير الرعاية لعدد 1600 يتيم داخل وخارج الكويت. وقال رئيس قطاع الموارد والعلاقات العامة والإعلام بالنجاة الخيرية عمر الثويني: تحرص الجمعية على استثمار المناسبات الموسمية بما يعود بالأجر على المحسنين إن شاء الله، ويعود بالنفع الكبير على شريحة المستفيدين، مبينا أن الحملة انطلقت من بداية أيام ذي الحجة وتستمر الى غروب شمس يوم عرفه. وأضاف: نأمل بإذن الله أن تكون الحملة مميزة، وثقتنا كبيرة في أهل الخير، حيث نهدف إلى شراء عقار وقفي بقيمة 330 ألف دينار لصالح رعاية وكفالة الأيتام. وبين الثويني: أن فكرة حملة «وقف كهاتين» تأتي انطلاقا من حديث النبي صلى الله عليه وسلم «أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين» فأي منزلة وأي شرف وأي ورفعة في مرافقة النبي صلى الله عليه وسلم في أعلى الجنان، وأوضح أن المحسن الكريم الذي يشارك في هذا الوقف سيكون بإذن الله تعالى شارك في كفالة هذا العدد مدى ما بقي الوقف ان شاء الله. وختاما دعا الثويني كل فئات المجتمع من أفراد وشركات الى دعم هذا الحملة والوقوف الى جانب الأيتام، عبر حساب @alnajatorg أو من خلال الاتصال على مركز الاتصال 1800082، وذلك حال فتح أبواب المساهمة بإذن الله تعالى.
26 يوليو 2020 - 5 ذو الحجة 1441 هـ( 14 زيارة ) .
أطلقت جمعية الرحمة العالمية خامس مشروعاتها في العشر الأوائل من ذي الحجة وهى حملة «مع اليتيم نرعاه» والتي تهدف إلى رعاية الأيتام في مجمعات الرحمة العالمية التنموية في تنزانيا وجيبوتي وغانا والنيجر، وذلك من جميع النواحي الصحية والتعليمية والتربوية والنفسية والغذائية والمهنية إلى جانب إيواء الأيتام في تلك المجمعات. وقال مستشار إدارة التسويق وتنمية الموارد في جمعية الرحمة العالمية د.عدنان الحداد إن الإسلام اهتم برعاية اليتامى وحفظ حقوقهم المشروعة وتربيتهم وتهيئتهم للحياة، وأكد المصطفى صلى الله عليه وسلم على حق هذه الشريحة في الوجود وتوفير حياة كريمة لها حتى يبلغ الرشد والعقل وحث على القيام برعايتها لأن في ذلك أجرا عظيما من الله ينتظر الإنسان في الدنيا والآخرة مكافأة لمن يقوم بهذه المهمة. وبين الحداد أن رعاية اليتيم تعني قيام الراعي له بكل ما يصلحه في دينه ودنياه مثل إطعامه، وكسوته، تربية بدنه وقلبه، وروحه وتعليمه العلوم النافعة والمعارف المفيدة وتوجيهه للأخلاق الحميدة، الشفقة عليه والتلطف به، تأديبه وصقل قدراته وإرشاده إلى الميول الحسنة، تدريبه على تخطي مصاعب الحياة أو تعليمه صنعة أو حرفة يتعيش منها إن كان فقيرا، لذا أنشأت الرحمة العالمية مجمعاتها التنموية والتي تعنى عناية شاملة باليتيم، حيث تتلخص فلسفة الرحمة العالمية في تحصين اليتيم منذ الصغر ليصبح قادرا على الاعتماد على نفسه، مشيرا إلى أن اليتيم يخرج من مجمعات الرحمة العالمية ليساهم في تنمية المجتمع.
25 يوليو 2020 - 4 ذو الحجة 1441 هـ( 47 زيارة ) .
قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس بتوزيع 1,350 حقيبة تشمل 3,503 قطع من كسوة العيد للأطفال الأيتام والنازحين في مخيم المشقافة بمديرية تبن التابعة لمحافظة لحج، استفاد منها 3,503 أطفال، وذلك ضمن مشروع (فرحتهم أمل). يذكر أن المركز دشن مؤخرا مشروع (فرحتهم أمل) لتوزيع كسوة عيد الأضحى المبارك للأطفال الأيتام والنازحين في عدد من المحافظات اليمنية، ويستهدف 84,750 طفلاً .
23 يوليو 2020 - 2 ذو الحجة 1441 هـ( 36 زيارة ) .
أودعت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الباحة "أكناف" مبلغ 423.900 ألف ريال لشهر يوليو في جميع الحسابات البنكية للمستفيدين من الأيتام، تمثل الكفالة الشهرية . وأوضحت الجمعية أن مشروع الكفالة الشهرية يهدف إلى تأمين دخل ثابت ومستمر للأيتام وأسرهم لسد احتياجاتهم الأساسية .
22 يوليو 2020 - 1 ذو الحجة 1441 هـ( 39 زيارة ) .
قدمت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام في منطقة تبوك مساعدات مالية تصل إلى 300 ألف ريال لأسر الأيتام المسجلين بها. وأوضحت الجمعية أن المبالغ أودعت في حسابات المسجلين والمستفيدين من خدماتها، انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية نحو هذه الفئة الغالية، بهدف إدخال السرور على أنفسهم بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.
21 يوليو 2020 - 30 ذو القعدة 1441 هـ( 41 زيارة ) .
"لا يوجد شيء على الإطلاق يضاهي صُنع ابتسامة جميلة مفعمة بالأمل على شفاه الأيتام".. هذا ما أكّده "لؤي ناظر" رئيس مجلس إدارة "بوبا العربية" للتأمين التعاوني، في معرض حديثه عن أول مبادرة من نوعها للمسؤولية الاجتماعية تقدم للأيتام في "الرعاية الصحية المتكاملة"، التي صمَّمتها شركة بوبا قبل 9 سنوات وما زالت مستمرة حتى اليوم. وتعود البدايات إلى عام 2011م، والهدف كان جميع الأيتام المقيمين في الدور الإيوائية التي تشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والآن عدد المستفيدين من أول مبادرة من نوعها للمسؤولية الاجتماعية تقدم للأيتام في "الرعاية الصحية المتكاملة"، أكثر من 2600 يتيم يعيشون في أكثر من 47 مقرًّا، ما بين دور وجمعيات خيرية إيوائية لرعاية الأيتام، موزعين على 13 مدينة، كما أن الخدمات التي يقدّمها البرنامج لا تنحصر على الأيتام فقط؛ بل تشمل اليتيمات اللاتي طُلِّقن أو تَرَمَّلن ورجعن لدور الرعاية الاجتماعية مرة أخرى للعيش فيها مع أبنائهن. وحول تفاصيل أول برنامج للتأمين الصحي المجاني للأيتام دشّنته "بوبا العربية" في عام 2011، يقول "لؤي ناظر" رئيس مجلس إدارة "بوبا العربية للتأمين التعاوني"، في حديثه لـ"سبق": إنه لا يوجد شيء على الإطلاق يضاهي صُنع ابتسامة جميلة مفعمة بالأمل على شفاه الأيتام، مطالبًا مجتمع الأعمال بإحداث التغيير الإيجابي في حياتهم ومستقبلهم. وعن أهم المميزات التي يتسم بها برنامج "بوبا العربية للتأمين الصحي المجاني للأيتام"، يضيف: يقدم خدمات لا تتوافر لكبار العملاء، وتغطيته كل المستويات العلاجية التي لا يغطيها التأمين العادي، مع توفيره خطًّا ساخنًا لهم؛ لمساعدتهم على الفور عند أي مشكلة تطرأ لهم في المجال الصحي، إضافة إلى أنه يقدم لهم برنامجًا صحيًّا متكاملًا يُمَكِّن الأطباء من زيارتهم للكشف الصحي، ولم يستثنِ البرنامج التوعية التثقيفية من خلال تنظيمه الدوري للورش التعليمية الصحية.. ومن المزايا المحورية للبرنامج: تفعيل خاصية ما يُعرف بـ"التعقب المباشر" لحظة استخدام الأيتام بطاقة التأمين عبر مركز الاتصالات الخاص بالشركة؛ لمعرفة مستوى الخدمة التي يتلقونها عند زيارتهم للمستشفيات.
21 يوليو 2020 - 30 ذو القعدة 1441 هـ( 101 زيارة ) .
دعا مدير إدارة الأيتام في جمعية النجاة الخيرية عبد الله عادل الرويشد - أهل الخير إلى المساهمة من أموال زكواتهم وصدقاتهم لتوفير الكسوة والعيدية لقرابة 10 آلاف يتيم تكفلهم الجمعية ، وذلك لإدخال الفرحة والسرور عليهم في عيد الأضحى المبارك أعاده الله على جميع المسلمين بالخير واليمن والبركات. وأوضح الرويشد أن الجمعية حددت قيمة التبرع لكسوة اليتيم الواحد بـ10 دنانير كما حددت قيمة العيدية بـ10 دنانير أيضا ليصبح إجمالي تكلفة توفير الكسوة والعيدية لليتيم الواحد 20 دنانير، لافتا الى انه يمكن التبرع لهذا المشروع بالاتصال على (1800082) جمعية النجاة الخيرية أو عن طريق حساب النجاة الالكتروني ( @alnajatorg ) عبر مواقع التواصل. وبين الرويشد أن مشروع كسوة وعيدية الأيتام يعد نوعا من أنواع التكافل الاجتماعي بين المسلمين حيث يهدف إلى رسم الفرحة والابتسامة على الأيتام و الفقراء خلال عيد الاضحى المبارك والتخفيف عن كاهلهم فقدانهم آباءهم ، كما أن مشروع كسوة العيد يعد امتدادا لأكف الخير والإحسان لنزع لباس البؤس والحرمان من أطفال الأيتام وإلباسهم لباس البهجة والسرور ليكون للطفولة رونقها ويصبح للعيد معنى في حياتهم. وبين أن المشروع لمسة حانية من أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء لغرس السعادة في نفوس هؤلاء الأيتام في يوم العيد، فطوبى لتلك الأيادي التي تمتد في مثل هذا اليوم لتزرع البسمة في وجوه الصغار فتحل السعادة في نفوس الكبار.
18 يوليو 2020 - 27 ذو القعدة 1441 هـ( 57 زيارة ) .
تواصل جمعية رؤوم لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية استقبال المسهمين في دعم مشروع "كسوة العيد" للأيتام الذين ترعاهم لتقديم خدمة مميزة لهم، حيث تبقى 465 يتيماً ويتيمة فقط ينتظرون الدعم. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية فروان بن سعد الفروان أن مشروع الموسم الذي أطلقته جمعية "رؤوم" يتضمن توفير قيمة كسوة العيد (الفرحة فرحتين) " كسوة لعيالك وكسوة للأيتام" الذين ترعاهم الجمعية في محافظة رفحاء والقرى والهجر التابعة للمحافظة، وتبقى 465 يتيماً و يتيمة ينتظرون الدعم. وأشار إلى تقسيم قيمة الحملة على شكل أسهم وكل سهم يحمل قيمة، حيث يتبرع الشخص عن نفسه بمبلغ 100 ريال ، وسهم الوالدين 200 ريال، وسهم الأسرة 300 ريال، داعياً الموسرين والمقتدرين للإسهام في دعم المشروع، حيث تتطلع الجمعية لإسهام جميع شرائح المجتمع فيه وذلك بالتواصل مع الجمعية، حيث خصصت الجمعية حساباً بنكياً لدعم هذا المشروع .
13 يوليو 2020 - 22 ذو القعدة 1441 هـ( 79 زيارة ) .
أودعت جمعية البر الخيرية بمركز الشقيق التابع لمحافظة الدرب اليوم، المخصصات المالية للأيتام المسجلين لديها لشهر يونيو ، وذلك ضمن برنامج كفالة اليتيم. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية معاذ بن سعد الفلقي، أن الجمعية أودعت أكثر من 48 ألف ريال في حسابات الأيتام التابعين لها، مبيناً أن عدد المستفيدين من الإعانات بلغ 241 يتيماً ويتيمة. وأفاد أن برنامج كفالة اليتيم يعد أحد برامج الجمعية التي تهدف من خلالها إلى توفير احتياجات الأسر المستفيدة من خدماتها وتخفيف العبء المادي عنهم وتغطية مصروفاتهم المعيشية التي يحتاجونها.
12 يوليو 2020 - 21 ذو القعدة 1441 هـ( 30 زيارة ) .
أعلنت جمعية دبي الخيرية عن تخصيص عيديات لنحو 300 يتيم من داخل الدولة، مسجلين في كشوفاتها، بقيمة إجمالية تصل إلى 150 ألف درهم، مشيرة إلى كفالتها أيتاماً آخرين في الخارج من 19 دولة آسيوية وأفريقية، يتجاوز عددهم 5500 منتفع يحصلون على مخصصات سنوية من أموال الصدقات التي يتبرع بها أهل الخير و«الكافلون» بمخصصات إجمالية تصل إلى نحو 10 ملايين درهم. وقال أحمد مسمار أمين السر العام لـ«البيان»، إن الجمعية تضع سعادة الأيتام، وتوفير احتياجاتهم الأساسية، في مقدمة أولوياتها وبرامجها، استمراراً لسياستها الإنسانية وترسيخاً لنهجها الخيري الذي اختطته لنفسها منذ تأسيسها امتثالاً لتعاليم ديننا الحنيف وتوجيهات قيادتنا الرشيدة، زيادة على أنها تحرص على إدخال الفرحة إلى قلوبهم في بعض الأوقات من السنة مثل شهر رمضان، والعيد، وبداية العام الدراسي، حتى لا يصيبهم شعور بأنهم أقل من غيرهم من الأبناء الذين يتمتعون بوجود آبائهم. وقال: «تتولى الجمعية كفالة الأيتام ورعايتهم بصورة شمولية وتعمل على توفير كل احتياجاتهم ودعمهم معنوياً بالتعاون والتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين في الـ 19 دولة المذكورة بينما ترعى الجمعية الأيتام داخل الدولة بصورة مباشرة. وأوضح مسمار أن جمعية دبي الخيرية تكفل أكثر من 300 يتيم داخل الدولة مسجلين في كشوفاتها ويتلقون مساعدات سنوية بقيمة 1.3 مليون درهم، توزع عليهم فصلياً كل 3 شهور، لافتاً إلى كفالة الجمعية أيضاً لنحو 5500 يتيم في 19 دولة آسيوية وأفريقية بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 10 ملايين درهم، تحول إليهم سنوياً من خلال المكاتب الخارجية للجمعية.