الإمارات تمول مشاريع بـ 10 ملايين دولار في سيراليون
24 ديسمبر 2019 - 27 ربيع الثاني 1441 هـ( 64 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات السياسية > التعاون الدولي الإنمائي
الدولة :الإمارات > أبوظبي

 

ترأس معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة وفد الدولة في زيارة عمل رسمية لجمهورية سيراليون وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.
 
ونقل معالي الدكتور سلطان الجابر خلال اجتماعه مع جوليوس مادا بيو رئيس جمهورية سيراليون، تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتمنياتهما بالتقدم والازدهار لسيراليون.
 
وأوضح معاليه أن الزيارة تأتي تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتعزيز التعاون القائم بين البلدين واستكشاف آفاق جديدة لتحقيق تعاون أوسع وعلاقات أوثق بين الجانبين وتعزيز العمل الثنائي المشترك في مختلف المجالات.
 
ووقع البلدان خلال الزيارة على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي واتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار، ومذكرة تفاهم لإنشاء اللجنة المشتركة بين البلدين، وهي الاتفاقيات التي من شأنها أن تسهم في فتح آفاق جديدة من التعاون الثنائي ورفع حجم التبادل التجاري بين البلدين
 
. كما وقع صندوق خليفة للمشاريع المتوسطة والصغيرة وحكومة سيراليون مذكرة تفاهم بشأن تمويل مشاريع متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي في جمهورية سيراليون، فيما وقعت شركة «إيليت أجرو» الإماراتية الرائدة في المجال الزراعي، اتفاقية تعاون مشترك مع وزارة الزراعة والغابات والأمن الغذائي في جمهورية سيراليون.
 
وأشاد معالي الدكتور سلطان الجابر بقوة العلاقات الثنائية بين البلدين التي تعود إلى عام 1982، مشيراً إلى أن هذه العلاقات شهدت دفعة قوية بعد الزيارة الناجحة التي قام بها رئيس جمهورية سيراليون لدولة الإمارات العربية المتحدة في أكتوبر الماضي.
 
وزيارة وفد من الدولة إلى سيراليون برئاسة مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي والتي ركزت على بحث سبل التعاون في مجالات متعددة، وأوضح أن هذه الزيارة تأتي ضمن الجهود المبذولة لزيادة حجم التجارة الخارجية بين البلدين.
مصدر الخبر :
جريدة البيان