الكويت.. «النجاة الخيرية» نظمت محاضرات توعوية في «كمبوديا» لتنمية ثقافة الجاليات بالخارج
24 ديسمبر 2019 - 27 ربيع الثاني 1441 هـ( 139 زيارة ) .

 

في إطار حرصها على تنمية ثقافة الجاليات المسلمة وحثهم على أن يكونوا إضافة حضارية إسلامية في كل مكان مع التمسك بآداب وتعاليم الدين الحنيف، أقام وفد جمعية النجاة الخيرية محاضرات توعوية لطلبة العلم في كمبوديا.
 
وقال رئيس لجنة كيفان الشيخ عود الخميس المتواجد حاليا في كمبوديا برفقة رئيس لجنة زكاة سلوى الشيخ بدر العقيل ومدير لجنة زكاة الفحيحيل إيهاب الدبوس، قال الخميس: ان هذا الجيل من الطلبة والطالبات يحتاجون من ينصحهم ويذكرهم بالله وأحكام الإسلام.
 
وأضاف الخميس: خلال زياراتي المتعددة لمختلف الجاليات وجدت تعطشا كبيرا للتوعية الإسلامية وشاهدت عن كثب المساجد ممتلئة بالمصلين من جميع الأعمار، وبدورنا نقدم لهم خلال هذه الرحلة عدة محاضرات منها «كيف تربي أبناءك» وضربت لهم مثلا بالزرع كيف ينمو بالجهد والتعب والمتابعة والاجتهاد، فهكذا هم الأبناء يحتاجون منا التوجيه والنصح والمراقبة والمتابعة حتى يكونوا طاقات فاعلة ومشاعل نور تخدم الإسلام والمسلمين.
 
واختتم الخميس بحث أهل الخير والإحسان على دعم المشاريع التعليمية والتنموية الخارجية للنجاة، مؤكدا أننا نناشد المحسنين دعم هذه المشاريع الرائدة التي تنشر العلم وتحفظ القرآن الكريم وعلومه والسنة المطهرة، وتخرج لنا أجيالا رائدة في شتى المجالات.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء