الكويت.. «استجابة» تفتتح مخيم السلام للنازحين بمحافظة الجوف اليمنية
18 ديسمبر 2019 - 21 ربيع الثاني 1441 هـ( 238 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الكويت > الكويت

 

افتتح اليوم وبحضور وكيل السلطة المحلية المهندس عمر الحاشدي مخيم السلام للنازحين بمحافظة الجوف اليمنية.
 
هذا، ويضم المخيم مائة وحدة سكنية تضم كل وحدة غرفتين ومطبخا وحماما بالإضافة إلى المسجد ومساحات صديقة للأطفال.
 
وفي حفل الافتتاح أعرب م.عمر الحاشدي عن امتنانه وعظيم شكره لجمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية ومؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية على ما بذلوه من جهود في نجاح هذا المخيم والذي يأوي عددا كبيرا من النازحين في محافظة الجوف.
 
وأوضح الحاشدي الدور الذي تقوم به الكويت الشقيقة ممثلة بصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح في دعم ومساندة أشقائهم اليمنيين وفي ظل هذه الظروف التي يمر بها الشعب اليمني، معربا عن شكره لهذا العمل الكبير الذي يخدم محافظة الجوف بشكل عام.
 
من جانب آخر قال م.طارق لكمان المدير التنفيذي لمؤسسة استجابة أن هذا المخيم هو الأول في محافظة الجوف كمخيم نظامي صمم وفق المعايير الدولية في إنشاء المخيمات للنازحين، حيث زود هذا المخيم بكل الخدمات الأساسية كالتمديدات الكهربائية والصرف الصحي ونهدف من خلال هذا المشروع إلى توفير حياة أفضل للنازحين وتخفيف معاناة ومآسي النزوح.
 
وأردف قائلا: نشكر كل من سعى وشارك في إنجاز هذا المشروع الكبير ونخص منهم جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية وكذا السلطة المحلية بالمحافظة.
 
حضر التدشين الأستاذة نسيبة الغساني مديرة مكتب إقليم سبأ والأخ محمد سليم مدير المشاريع بمكتب استجابة مأرب والأستاذ عبدالله جماله مندوب إقليم سبأ والشخصيات الاجتماعية وجمع من المستفيدين.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء