الكويت.. «الشؤون» تقوم بخدمة 3900 مسنّ في منازلهم
18 ديسمبر 2019 - 21 ربيع الثاني 1441 هـ( 94 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > كبار السن
الدولة :الكويت

 

كشفت مديرة إدارة رعاية المسنين في وزارة الشؤون د ..أماني الطبطبائي عن ان الإدارة تنظم لأول مـــرة ماراثــون خاصا بكبار الســن لتشجيعهــم على خوض التجربــة الرياضية ودمجهــم في المجتمـع.
 
وقالت الطبطبائي في تصريح صحافي على هامش الماراثون الأول للكبار الذي تنظمه الادارة بالتعاون مع صندوق إعانة المرضى وجمعية الرميثية التعاونيـــة اننا كإدارة نعمل على تشجيع الشيخوخة النشطة وقيام كبار السن بكل الأعمال التي كــان يقـــوم بهــا في شبابــه.
 
وعن عدد المسنين المشاركين، أوضحت ان العدد وصل الى 40 مشاركا من جميع المحافظات وتم التواصل معهم عبر الخدمة المنزلية حيث تقوم الإدارة بخدمة 3900 مسن ومسنة في منازلهم والتواصل معهم وفق المناطق.
 
وعن إنشاء النوادي الخاصة بكبار السن، قالت تم افتتاح نادي البر في مبارك الكبير ونادي البركة في محافظة الفروانية بمنطقة الرحاب ويحتوي على العديد من الأنشطة الحرفية والترفهية التي تهتم بها هذه الفئة.
 
وبخصوص المستفيدين من مواقف السيارات الخاصة بهذه الفئة بينت انه تم تخصيص عدد كبير لكبار السن في المراكز الصحية والمستشفيات ووصل عدد المستفيدين من المواقف الى 650 حصلوا على اللوحة الخاصة، كما ان عدد بطاقات اولوية التي أصدرتها الإدارة للمسنين بلغت 20 ألف بطاقة.
 
بدوره، اوضح مدير التنمية الاجتماعية في جمعية صندوق إعانة المرضى جاسم الربيع ان المشاركة في الماراثون تأتي ضمن اهتمامات الجمعية بنشر الوعي الصحي وتعزيز ثقافة ممارسة الرياضة واسلوب الحياة الصحي لدى مختلف الشرائح خصوصا كبار السن وان هذا الماراثون الأول يقوم ضمن الشراكـــة الاجتماعية مع ادارة المسنين والجمعية تحرص دائما على تعزيز هذه الشراكة، مبينا ان الماراثون يهدف الى تحسين جــودة الحيــاة للمسنين.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء