الكويت.. "النجاة ": عشرات الأسر استفادت من مشروع " البقرة الحلوب"
14 ديسمبر 2019 - 17 ربيع الثاني 1441 هـ( 150 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :الكويت

 

  تحرص جمعية النجاة الخيرية على تنفيذ المشاريع التنموية الرائدة والتي تساهم بدورها في نقل الأسر والعوائل من العوز والحاجة إلى العطاء والانتاج. من هذه المشاريع مناحل العسل ومزارع الدجاج ومراكب الصيد والبقرة الحلوب ومنيحة الماعز والأكشاك التجارية وعربات نقل الأمتعة " الركشا" وغيرها من المشاريع التي تتفاوت تبعاً لطبيعة الدول.
 
وفي هذا السياق قال مدير زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ إيهاب الدبوس: من خلال خبرتنا الطويلة في العمل الخيري خلصنا أن تنفيذ المشاريع الإنتاجية أحد أهم الحلول الاساسية للقضاء على الفقر، فمهما قدمنا من مساعدات للأسر هذه المساعدات تنتهي وتظل حاجة الأسر كبيرة، أما من خلال إعطاء الأسرة مشروعاً انتاجيا يتناسب معها فإنه سيساهم بشكل فعال في نقلها من الانتظار في  طابور المساعدات الطويل إلى ميدان الانتاج والعطاء والعمل والعزة والكرامة وهذا ما تدعمه الجمعية وبقوة.
 
مبينا أن أحد هذه المشاريع التنموية مشروع "البقرة الحلوب" والذي تنفذه الجمعية في العديد من الدول واستفادت منه عشرات الأسر، ونحرص بدورنا على إيصال مساعدات أهل الكويت بأنفسنا وتوثيقها ومراعاة كرامة وخصوصية الأسر، ولا ينهي دور الجمعية عند تسليم الأسرة المشروع، بل نتابع هذه الأسرة ونزوها لنرى ونشاهد مدى التغيرات الايجابية التي حققتها من خلال المشروع.
 
وذكر الدبوس أنه خلال زيارته الأخيرة لجمهورية سيلان قام بتوزيع عدد 25  "بقرة حلوب" تبلغ تكلفة البقرة  160 دينار كويتي، أستفاد منها  أكثر من 125 شخص، وتقوم الأسر المستفيدة من هذا المشروع بيع الحليب والأجبان.
 
مستشهداً بحديث عظيم للنبي صل الله عليه وسلم قال" من منح منيحة لبن أو ورق أو هدى زقاقاً  كمن اعتق رقبه" هذا لمن يهدي شاة تكون مكافأته عتق رقبه، فكيف بمن يقدم بقرة تستفيد منها أسرة كاملة بأطفالها ونسائها وشيوخها تأكل من خيرها وتشرب من حليبها، للتواصل ودعم المشروع الاتصال على 90028343
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت