«نوره» تدفع بـ1315 متطوعة لخدمة المجتمع
8 ديسمبر 2019 - 11 ربيع الثاني 1441 هـ( 133 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

سجلت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن خلال الفصل الأول من عام 2019م أكثر من 23352 ساعة تطوعية ودفعت بـ1315 متطوعة من طالباتها في مختلف التخصصات، ومنحن رخصة ممارسة العمل التطوعي، فيما تعكف 150 طالبة حاليًا على نهل المعارف والمهارات المساعدة في حقل التطوع.
 
وعملت الجامعة وفق نهج ابتكاري للتطوع مفاده في المقام الأول الإسهام في تحقيق رؤية 2030 الرامية إلى رفع عدد المتطوعين في المملكة إلى مليون متطوع، فانتهجت إستراتيجية تأسيس وتنظيم للعمل التطوعي عبر إنشاء «حاضنة نورة العطاء التطوعية» وتختص بتأهيل الفتيات وفق منهجية تنموية مستدامة.
 
وعن الساعات التطوعية وحصرها للمنسوبين فقد أدرجت الجامعة مؤشرات تعنى بذلك في مشروع خطتها الإستراتيجية، إضافة إلى نسبة إسهامهن في خدمة المجتمع «المسؤولية المجتمعية والتطوع» محققة نحو 30% من الأعضاء متطوعين خارج الجامعة، و26% داخل الجامعة، وبالنسبة للطالبات فقد تجاوزن الـ20% في خدمة المجتمع سنويًا.
 
كما سعت الجامعة إلى نشر ثقافة العمل التطوعي من خلال إقامة الملتقيات وعقد ورش العمل لتعزيز، لتحقق المملكة رقماً في موسوعة جينيس لأكبر تجمع للمتطوعات في العالم بعدد 4995 متطوعة، وذلك في ملتقى قيادة الشباب التطوعي المؤسسي «جودة و إحسان».
 
مصدر الخبر :
جريدة المدينة