الكويت.. إنشاء أكاديمية للعمل التطوعي والأسر المنتجة
27 نوفمبر 2019 - 30 ربيع الأول 1441 هـ( 81 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :الكويت

 

أكد وكيل وزارة الشؤون عبدالعزيز شعيب ان الوزارة تحتفل للعام الثالث على التوالي بتكريم فرق العمل التطوعي المسجلة في مشروع «بادر» والتي وصل عددها الى 182 فريقا ينتسب اليها حوالي 1200 متطوع.
 
وقال شعيب في تصريح صحافي على هامش حفل التكريم الذي نظمته إدارة تنمية المجتمع برعاية وزير الشؤون وحضور وكيل الوزارة والوكيل المساعد لقطاع التنمية هناء الهاجري بالاضافة الى عدد من مديري الادارات ان الوزارة حريصة على تقديم التسهيلات لإشهار فرق العمل التطوعي واليوم تم إطلاق موقع خاص بتسجيل وتجديد شهادات الإشهار آليا، متمنيا ان تكون هذه الفرق المتنوعة تقوم في خدمة المجتمع والوطن بكل الانشطة، مؤكدا إن الوزارة على أتم الاستعداد لتقديم كل التسهيلات لفرق العمل التطوعي ودمجهم مع العمل المجتمعي في كل مراكز تنمية المجتمع وحدائق الاطفال للعمل معا ضمن الشراكة المجتمعية.
 
وعن تقييم الفرق السنوي التي تقوم بها الوزارة وما أسفرت عنه بين شعيب ان الوزارة قامت بتوجيه الاخطارات الى الفرق المنتهية صلاحيات شهادة الاشهار الخاصة بها، وبعض منها تواصل مع الوزارة وتم تحديث بياناته ومن لم يبادر بتحديث بياناته، تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، مبينا ان الوزارة تعمل حاليا على تطوير لائحة ضوابط العمل التطوعي وبعد اعتماد اللائحة سيتم إصدارها وتتضمن العديد من التسهيلات.
 
وذكر ان العمل التطوعي في الوزارة مستمر والوزارة تعمل مع كل فريق بمشروعه الخاص وتسعى لدمج الفرق مع مراكز التنمية المنتشرة على مستوى الكويت لتفعيل العمل التطوعي وليس فقط تسجيل الفرق.
 
وبخصوص تسويق المنتجات في الجمعيات التعاونية وهي فكرة اطلقتها الوزارة لتوفير منافذ لتسويق منتجات الاسر المنتجة المقيدة لدى وزارة الشؤون وتوفير فرص لهم لتسويق منتجاتهم في الجمعيات التعاونية ونفذت الوزارة الفكرة عبر التسويق لهذه الاسر في التعاونيات لاسيما خلال شهر رمضان الماضي.
 
وذكر ان الوزارة تطمح بالشراكة مع العديد من الجهات الحكومية لتكون هناك أكاديمية أو مقر كامل للأسر المنتجة والفرق التطوعية.
 
بدورها، اعلنت مديرة ادارة التنمية الاجتماعية نادية العازمي عن إطلاق المرحلة التجريبية لتسجيل وتجديد شهادات الإشهار آليا لفترة محددة حتى يتم تقييمها.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء